المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي معهد يعلمني شلون ارقص

ماجد البدر
04-07-2011, 10:55 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الموضوع من كتاباتي القديمة
مثل ما قرائتوا في العنوان نعم ابي ارقص بس ماعرف وابي مشورتكم شلون اتعلم وين المعاهد الي تعلم الرقص لاني ابي ارقص على اصول وطريقه شرقيه او غربيه
لاني صرت من كبار موظفي الدولة بس ما عرف ارقص
بعد ماعانيت الذي عانيته وانا فني مركون في زوايا عملاق وشكواي لاتفيد في ذاك الزمان الغابر الحمد لله الذي اخجرني منكِ الآن لدي الكثير من التطلعات المميزات هل هذه صدفة
لا بل فضل من الله و ابتلاء
وكما قال الله تعالى
في سورة الانبياء الاية 35
كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ
بلاء بخيره و شره
اللهم الهمني الصبر على البلاء واجتياز الامتحان
كنت اظن ان ابواب الخير و المسرات تتفح لي من كل مكان ونسيت انني مازلت في الدنيا مع حاسد وحاقد وراقص ومخرج وقليل من الطيبين .
نعم اخواني هذه حالي بعد ان بنيت نفسي وخرجت من ذوي الدخل المقرود الى عالم غريب فيه الحقد المدفون و المجاملات و الغَرفُ مِن المسلات و المهملات و اللعق من الملاس و السيطره على القدور واصحابها وفي خضم هذه المترادفات ولاختلافات لها قدور راسيات لايعرف كثيرا منهم مقاديرها ولا مقدارها عند الغير ولكنهم ويشهد لهم الجميع بانهم مهره الم اقل لكم انه عالم غريب !!؟

في الحقيقة انني لم اعير لهذه الاشياء اهتماما وفي نصب عيني من سار على الطريق وصل
ومن زرع حصد
مثل ما تعلمنا في المدارس من قبل هذه القيم الجميلة
عملت سنوات بعدها بجد واحلامي كبيره تلامس عنان السماء برغم من تلبد الغيوم وتمتد يد لي وتساعدني في السير الى الطريق القويم وللاسف غادرت بعد ان جحف حقهاهي الاخرى من التقدير و لم اجد يد تدلني على الطريق بل هناك من يستغل سؤالي وبحثي عن صغائر المهنه التي على عاتقي اجتهد وا بحث وتعلمت حيث اعمل اكثر من المطلوب دون نتيجة ويظهر مسؤولي في الواجهه وادارته الفذه هو من بناها واسسها على شفا حفرة
بسياسة التخويف و الترهيب و قليل من الترغيب المؤقت لقضاء حاجة ماسة في العمل
ويتربص بي الرحيل في كل لحضة وانا اقول تربصوا اني معكم من المتربصين كما رحل السابقون عن الادارة سترحلون ويرحل التقطير مع اول عصره من سوء المعامله و التهميش مع الاشغال الشاقة المؤبده الاختيارية دون تقدير لما نقدمة
حاولت التجديد و المصارحة عدة مرات ولكن انقطع حبل معاويه
حين كشر المخرج عن انيابة البارزة ولم تكن مخفية قط ولكن ظننت فيها الابتسامة و الصراحة وعدني بدرجات العلا .فأصبحت تداعب مخيلتي ولكنها لاتمثل سوى حلقة من الاقاويل المتكررة و سنون تمشي دون طائل لم اعد احتمل تلك الخزعبلات التي يوعدني بها وتبقى كلمة السر لديه هي (اثبت نفسك ) دون وجود ماهو حقيقي لذلك فقط لسد نقص ما قد طراء في ادارته الميمونه وفي كينونتها الاسيوية المحترمه بعد ان غادرها قناطير قطر المقنطره وبقي المحارب الوحيد الذي مازال يراجع حساباته في البقاء وحيدا في الوادي دون ان يسمع صداه احد و المخرج الذي اخرج الجميع اره هناك لايتعدا كرسية الملتصق بظهره بحرارة دون ان ينشر شئ منها لكي اتلمس بعض من الدفئ هذه الحرارة او ياتي منها بقبس ليفك ذلك الظلام الدامس من حولي
بعد صعوبه الوصول اليه لكي اجتاز بعض من الحجارة قلت له دعنا نتصارح وفي معجمه هذه الكلمة ان نعيد الكرة و نتصارع من جديد .
الحقيقة
المنصب عني بعيد ولا اطمح اليه و لكن اطمح بكلمة شكر وتقدير على ما ابذله هنا في هذه الادارة الموحشة حيث لاانيس ولا بدر فكلهم ذهبوا دون رجعه .
لماذا تجردني من قوتي هل تريد اقناع الاخرين انني باهت اللون و المنفعه لا انفع بشئ
اقول لك لن تستطيع و اعمالي برهاني دنيا و اخره وان اخفيتها فلن تختفي لأنها بارزه كالشمس لاتحجبها الغيوم .ولكن لم يريد ان يراها امامه سوف تكون واضحة
وبداءت فصول معركة جديدة معي حين رفع الحوائط بيننا وتوزيع الدرجات على من لايستحق دون ان يكون لي نصيب منها .
أنا مازلت في قعر الوادي
و السلم الوظيفي من درجة كبار العمال اقصد كبار موظفي الدولة
بدرجة ضعيف
سؤال لماذا فلان الفلاني بذات ترفع
تاره يقال لك خلك في حالك وتارة اخرى اثبت نفسك
اثبات النفس كلمة مطاطة كافيه ان تكون طوال العمر وهنا تكمن الخطورة في الثبات النفس وماهي المعايير في اثباتها وكيف لي ان اثبت كل ذلك في الوقت الذي تقول فيه عملك غير كافي
لماذا غيري تنهال عليه الدرجات ؟؟
دون ان يثبت شئ
سؤال جوهري و الجواب لانه طموح واسع المعرفه هذه الاجابة لدى المخرج الادارة فقط (مخرب الادارة )
و الجو العام في العمل يقول انه يجيد الرقص حتما
آآآه
لماذا يجب علينا ان نرقص فهل نحن في ملهى ليلي
نعم اذا ماذا تفعل طوال هذه السنين مع مخرجك
اجتهد واتفانا في العمل!!! تتفانا!! وهل هناك من يتفانا هذه الايام صح النوم ياحبيبي انت قديم وكلامك اقدم منك
خل عنك هذي السوالف
بالعربي تملحس حسن العلاقة معاه روح الحلاق وسولك تحسونه مناسبة لمديرك يراك فيها بشكل مختلف يرقى الى مايريد عجبي؟؟!!!وهل مَلــَكَ هذا المدير مقادرير الناس وطباعهم وعيشتهم انها مجرد وظيفة ومنصب
يفترض انني استحق الدرجة و المنصب دون جدال كبيره بهذه الصورة
هكذا انت دائما ساذج لاتجيد الرقص ولا التطبيل رغم اننا نرى الراقصين و الراقصات هم من يجتذب هذه النوعيه من المسؤولين مع ملاحضة عدم جاذبية اجسادهم ولكن الرقص اصبح فن من لا فن له ومهنة من لامهنة له و الرقص امام المدير فقط ولايسوجب فعل ذلك من بعده حتى لو سببته فلا مانع لانه بشر. لايعلم ما يحدث من وراءة
فقط عليك برقص وبشده ووضوح فلا حرج من التعري من جميع الاخلاقك وملابسك التقليديةامامه فهذا يفرحة كثيرا لانه سيجدك انسان اخر هذه اصول الرقص ياحبيبي للوصول الى قلب مخرجنا الكريم وتجاوز مايحاك بين الدفاتر سترى نفسك تجتاز كل العساكر دون سؤال
ارقص بدون مناسبة بدون اي نقطة بداية حتى لو كانت في يديك اوراق خاويه فقط ارفعها اليه ودلل عليها كأنك في سوق الحراج وتكلم بالهاتف بصوت مرتفع اذا كانت الاتصالات من مسؤول او زبون تحاول تخلص معاملته سمع مسؤولك صوتك حتى لو لم يكن شجي وناعم وستحضر كلمة سم طال عمرك. حاضرين لطيبين . وفي خدمتكم انت كريم وحنا نستاهل . سـَم سَم الله عدوك. وكثر من حب الخشوم وتدهين السيور وقديما قيل امدحة و خذ عباته
تستاهل البيرق طال عمرك وناموس وكل ماهو مبهرج ولا تنسى تشيل شنطته وملفة وياريت تحاول تاخذ ارقامة الخاصة في البيت و الجوال وتتصل عليه في موضوع خاص بشغل وتطلع نفسك انك تهمك مصلحت الشغل وكفايه شكاوي ومناحه على غير فايده
اتقن فن الرقص ولو ببتسامة كاذبه حتى لو من بعد اهانه او صفعه حتى ترى تكافء الفرص وترى تقديرك السنوي وكيف يرتفع رصيدك من النقاط بدل النقاط الي مجمعهم عليك في المرور ولا تيب طراي أنا قطـــري انا والطيبه عنــواني ..والمجد كله انا والعز ميداني

لاتسال ليش؟؟ لان المخرج عايز كده!!!!!
هل توافق ؟؟
هل توافق ايها الضمير بهذه الصفقة الرابحه
الجواب
للاسف
لا
لان ابوي جذيه رباني (ردينا على طير يالي)
رديت على الحكم و المواعض ياخوي فكنا

لا ابوي رباني على الجد و التعب واتذكر كلمته وهو يقول ولدي يشتغل شغل الرجال يتباها بي بين اخواني
حين ابتدي في الرقص واهز قدمي يرجف قلبي وضميري قبل رجلي وتردد هذه الكلمات حين اعي مقاصدها وكيف كان ابوي الله يرحمة امام مسجد وحثنا على الصلاة يفتخر فيني فلا اجيد الرقص ابداا بعد ذلك
رحمك الله يا والدي ويا والدتي يا مدرسة القران ربيتونا على الاخلاق و الدين ولم يعد لهم ميزان هذه الايام لو علمتونا شلون نقرص بس شوي
الموازين اختلفت شاقول حق ابوي سامحني يبه صرت رقاص بعد ماجربت كل الاقراص الاخلاقيه
ادريبكم تبوني غير غير ولكني هذي حياتي تحسين بعد التحسين
شاقول حق امي يايمة سامحيني يامدرسة القران علشان اترفع لازم ارقص سامحيني يايمة ولدج بدا يرقص ( ياعيني رقاصة و بترقص ) علشان يعيش وحياته تدوم وتدوم وتدوم لغسيل اكثر لصحون
بلا هم وغم وشكوى حق ناس ماتستاهل العنوه و الشكوى و الشكوى لغير الله مذله
نسال الله العافيه
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كتب هذا المقال ماجد البدر 5-12-2007

eXpert*
04-07-2011, 10:58 AM
هذا الضميير متواجد في كثير منّا .

سهيل قطر
04-07-2011, 10:59 AM
استغربت من العنوان

بس الحمدلله على نعمه العقل

والله المستعان

بن رومي
04-07-2011, 11:06 AM
يمكن لو تعلمت الرقص

ورقصت

مايجي على هوى المخرج

الله المستعان

((( من 6 سنوات كنت في دوله عربية والفساد الاداري فيهاى في انحطاط شديد وكنت بين مجموعة من شباب تلد البلدة ولا معي اي قطري البتة , وكانو يتعاملون مع الموظف اللي عندة معاملتهم بنفاق و رشاوي وهم يكنون لهم الغيظ الشديد في صدورهم (( قلت لهم ليش اتعاملونهم بهذه الطريقة ,,, اشلون تقدرون اتنافقون و تتوددون لهم وانتم تكرهونهم فضلا عن دفع الرشاوي ,,, قالو لي بالحرف الولاحد ,,, لازم تتعود على هذا الشي وتعود نفسك عليها ,,, قلت لهم ماااااااااااااا اقدر اظهر المودة وفي نفس الوقت انا اكرههم من داخلي ,,, قالو لي :: نفسك ما يعيش بينا وإذا تبغي اتعيش تعلم اشلون تناااااااااااااااااافق ))

والحمد لله ما تعلمت ويعود الفضل لله ثم لتربية ابوي الله يرحمة ويسكنة الفردوس الأعلى

بن رومي

الحياة الخالدة
04-07-2011, 11:09 AM
ما دام هناك الكثير من المطبليـــــــن ..

فلا بد لنا أن نتعلــــــــم الرقص ..

سواءً شئنــــــا أم أبينـــــا ..

شكراً لك أخي ماجــــــد ..

سردٌ ممتـــــــع .. لواقعٍ أليـــــــــم .. :(

الدمعه
04-07-2011, 11:25 AM
يعطيك العافيه هذي شيم الرجال الكفو..

وياكثر المطبلين والراقصين في بلادنا على حساب هل الخير والطيبين ..

R 7 A L
04-07-2011, 11:25 AM
حتى لو تعلمت الرقص وأجدت
هل تعتقد بأنك سوف تجد مكان بين من سبقك من الراقصين !!

سرد رائع لو اقع مؤلم كما ذكرت الاخت الحياة الخالدة

الخفي
04-07-2011, 11:33 AM
(( هناك حل بالغاء مسارح الرقص ومعاهد تعليم الرقص

واستئصالها من جذورها ونتخلص من الفرقه الراقصه كامله

وبكذا لن يكون هناك مجال للرقص ولن تحتاج الى تعليم الرقص ))

ماجد البدر
04-07-2011, 11:33 AM
هذا الضميير متواجد في كثير منّا .

حياك الله و بياك وهذا الضمير المستتر يحتاج الى من يعينه وتمتد له يد العون و الله المستعان شكرا لك

ماجد البدر
04-07-2011, 11:34 AM
استغربت من العنوان

بس الحمدلله على نعمه العقل

والله المستعان

ارى انك استعجلت في الرد دون اكمال حتى نصف المقال راجع المقال بتوفيق

احبك يابلد
04-07-2011, 12:12 PM
ههههههه من 2007 ياماجد

زين قولي ايش جاب الطاري الحين ؟ يمكن كانت معاهد الرقص تنفع في 2007 الحين لا

STAR
04-07-2011, 12:15 PM
so u think u can dance..

bohilal191
04-07-2011, 12:28 PM
يعطيك العافية اخوي ماجد وبارك الله فيك

التيما
04-07-2011, 01:21 PM
اعرف انسان يعرف يرقص ووالله منصب كبير غلط غلطة خذ على اثرها ذاك الكف المحترم من اللي اعلى منه .. تعرف شنو كف !!! ترى اللي يرقصون يتعاملون مثل الرقاصة في الاخير هم رقاصين ..

عجبني طرحك للموضوع

الحال مايساعد
04-07-2011, 01:42 PM
الموضوع جميل ، وإسمح لي بالتعليق
أولا انت حطيت يدك على الجرح لكن انا أشوف الرقص أصبح شيئ ضروري في الحياة اليوم ، إذا تبي توصل ومصالحك تخلص "إرقص"
ثانيا الضماير الميته موجودة "قبل - الحين - وبعدين"
عن نفسي ماراح أقولك كنت جمب الحيط إلا انا كنت الحيط نفسها ، والحين شوف ، راقص باليه من الدرجة الأولى أهم شي لا تغضب رب العالمين وبعدها دوس
لكن عندي سؤال .... مادري موضوعك انت كاتبه من 2007 والحين يوم فكرت تنزله هني!!!

MR.STOP
04-07-2011, 01:46 PM
ماجد .. ابدعت ولكن ماوصلت للي في خاطري

الموضوع اكبر من كذا

الموضوع صار المخرج عاوز كدا

بس اشكرك لانك عبرت .. لان الكثير مايمتلك الشجاعه والا القدره انه يقول

المسك1969
04-07-2011, 01:48 PM
السلام عليكم

من يتعلم الرقص رجل كان أو امرأة فهو في النهاية راقص... وكثير هم هذه الفئة ولكن

إلى أي حد استطاعت أن تتحمل الرقص وكم ظلت ترقص؟؟ ولمن رقصت؟؟؟ وماذا جنت غير الرقص؟؟ المال، المكانة، الشهرة،،، وهل دام لها رقصها؟؟؟ وكيف ينظر لهم الناس؟؟ راقص وراقصه... يعني في الأخير راقصين

وأن تركنا نظرة الناس لهم... وذهبنا لننظر في نفوسهم.. فهل تعتقدون أنهم راضون عما يفعلونه 100% ؟؟ هل تراهم يثقون بمن يرقص لهم كما رقصوا هم لمن قبلهم؟؟؟ هل خانوا ربهم أو اهلهم أثناء رقصهم؟؟ هل يفرحون بمن يرقص لهم أم يحاولون تحقير وتسفيف واخراج ما واجهوه من إهانة لهم أثناء رقصهم لمن يرقص لهم..

سبحان الله كما تدين تدان... فلا نظلم ولا نُظلم... ولكنها الحياة وتسابق الناس والتهافت عليها بدون ضمير ولا مبدأ ولا رادع يردعه...

موضوع جدا خطير حفظك الله ... نسال الله لنا ولكم ولمن يقرأ السلامة والعافية وألا يجعلنا منهم.

جزاك الله خيرا على الطرح

ماجد البدر
04-07-2011, 01:54 PM
يمكن لو تعلمت الرقص

ورقصت

مايجي على هوى المخرج

الله المستعان

((( من 6 سنوات كنت في دوله عربية والفساد الاداري فيهاى في انحطاط شديد وكنت بين مجموعة من شباب تلد البلدة ولا معي اي قطري البتة , وكانو يتعاملون مع الموظف اللي عندة معاملتهم بنفاق و رشاوي وهم يكنون لهم الغيظ الشديد في صدورهم (( قلت لهم ليش اتعاملونهم بهذه الطريقة ,,, اشلون تقدرون اتنافقون و تتوددون لهم وانتم تكرهونهم فضلا عن دفع الرشاوي ,,, قالو لي بالحرف الولاحد ,,, لازم تتعود على هذا الشي وتعود نفسك عليها ,,, قلت لهم ماااااااااااااا اقدر اظهر المودة وفي نفس الوقت انا اكرههم من داخلي ,,, قالو لي :: نفسك ما يعيش بينا وإذا تبغي اتعيش تعلم اشلون تناااااااااااااااااافق ))

والحمد لله ما تعلمت ويعود الفضل لله ثم لتربية ابوي الله يرحمة ويسكنة الفردوس الأعلى

بن رومي

الله المستعان صعبه ان ندرك هؤلاء الذين عرفوا كيف يتلوون ولا يخطؤون المشي بخطوات قد تكون ثابته ولكنها مشينة وطيحتهم خشنه ان شاء الله

يعطيك العافيه يابن رومي

ماجد البدر
04-07-2011, 01:57 PM
ما دام هناك الكثير من المطبليـــــــن ..

فلا بد لنا أن نتعلــــــــم الرقص ..

سواءً شئنــــــا أم أبينـــــا ..

شكراً لك أخي ماجــــــد ..

سردٌ ممتـــــــع .. لواقعٍ أليـــــــــم .. :(

متعك الله بالايمان و طاعة الرحمن واقع يحتاج الى نظره من المسؤولين ومحاوله تغييره يكفي واقعنا مع الاجانب اصبح غريب في بين ابناء السرنديب

ماجد البدر
04-07-2011, 02:00 PM
يعطيك العافيه هذي شيم الرجال الكفو..

وياكثر المطبلين والراقصين في بلادنا على حساب هل الخير والطيبين ..

نسال الله ان يمحوا المطبلين ويجعلهم في افراح المسلمين
ويزيد من اهل الشيم و يغيروا واقعنا المرير

ماجد البدر
04-07-2011, 02:02 PM
حتى لو تعلمت الرقص وأجدت
هل تعتقد بأنك سوف تجد مكان بين من سبقك من الراقصين !!

سرد رائع لو اقع مؤلم كما ذكرت الاخت الحياة الخالدة

يمكن اتلاحق على نفسي لاني الوحيد القطري في المكان وكل من سبقني رحل ولعل رقصهم لم يكن جيدا
لعلي اتعلم واكون افضل الراقصين من يدري!!!!!!!..

limited
04-07-2011, 02:02 PM
عزيزي البندر

ارفع لك القبعه احتراما لقلمك الادبي الرائع

الذي ادخلني بجو منتشر بكثره في دولتنا الحبيبه قطر

ماجد البدر
04-07-2011, 02:12 PM
(( هناك حل بالغاء مسارح الرقص ومعاهد تعليم الرقص

واستئصالها من جذورها ونتخلص من الفرقه الراقصه كامله

وبكذا لن يكون هناك مجال للرقص ولن تحتاج الى تعليم الرقص ))

فكره تحتاج الى دراسو و تطبيق عملي
بس انت قضيت على فكره المعهد بالمره و البحث عنه
ياريت نتخلص من الفرقة ونبني الثقة المفقوده في عيال البلد ونلغي من القاموسكلمة اثبت نفسك التي تقال فقط للقطري و الاجنبي يكفي شهادته حتى لو كانت مزورة

نورالهدى
04-07-2011, 03:36 PM
افضل الموت على الرقص

بنQATARت
04-07-2011, 06:45 PM
اخوي يمكن ان لاتجيد الرقص ولكن عندما تضع رأسك لتنام
تنام وانت مرتاح وقرير العين

but

لكن عندما تتعلم الرقص وتبدأ في الرقص لن تناااااااااااااااااااااااااااام
عندها ستبحث عن المهدئات

السبب: ان الرقص ليس من مبادئك وليس ماتربيت عليه

نصيحة : احفظ ماء وجهك

( لودامت لغيرك ماوصلت اليك)

اذا اردت التقدير قدر نفسك بنفسك عط نفسك مكافأة سفرة ...رحلة...ساعة...كأس عصير
متع نفسك بنفسك... جربها انا جربتها اتصدق احسن من جوابات الشكر

ريم الشمال
04-07-2011, 07:43 PM
طرح قوي ورساله نتمنى أن يصل صداها الي الراقصين
لكن أتمنى من الله أن ينير بصرك وبصيرتك لأمر أفضل
من الرقص للوصول والترقي ولم يكن الرقص في يوماً من شيمك فلا تجعله الآن
قدم نفسك بصوره ترضي نفسك وترضي المسؤولين وضع لذلك خطوط حمراء ( اقتبست ذلك من توقيعك )
هل تعرف أن الراقصين موجودين منذوا بدء الخليقه وهم يتفنون في رقصهم من سامري وكلاسيك وباليه
شر البلية ما يضحك
أتمنى من الطامحين الذين يريدون التميز أن يجيدوا حركات الفروسيه والقتال حتى يتبدل الراقصون
بالفرسان الذين دائما تجد فيهم روح الفارس الذي يأبى ضرب عدوه من الخلف لأنه يحمل شيم الفرسان

ريم الشمال

المحقق كونان
04-07-2011, 07:56 PM
Thank you

mrs.spoon
04-07-2011, 10:32 PM
والله ياخوي مااعتقد تقدر تتعلم لانه الرقص يبيله جراءة وشوية وقاحه معاليه على هالكلمه والإنسان اللي اهله ربوه صح لايمكن يتعلم الرقص على اصوله .
الله المستعان.

بوخليفة83
05-07-2011, 12:09 AM
اكره هالاشكال الله لايبارك فيهم مايهم هم الا نفسهم الله لايوفق هم دنيا واخره

بوسلمان 2010
05-07-2011, 08:55 AM
الله المستعان

ماجد البدر
05-07-2011, 11:09 AM
ههههههه من 2007 ياماجد

زين قولي ايش جاب الطاري الحين ؟ يمكن كانت معاهد الرقص تنفع في 2007 الحين لا

حياك الله الي جاب الطاري هو ان الحال على ماهو عليه في كثير من الاماكن الموظف مكسور الجناح والاجانب يتطورون و القطري يحاول يثبت نفسه ولكن اذا لم يرقص فسوف يركن

ولايوجد معاهد لتاهيل الرقص على اي ايقاع على الاقل بحسب ما اعرف

ماجد البدر
05-07-2011, 11:12 AM
so u think u can dance..

Maybe Why not

ماجد البدر
05-07-2011, 11:13 AM
يعطيك العافية اخوي ماجد وبارك الله فيك

وفيكم شكرا لك جزاك الله خير

ماجد البدر
05-07-2011, 11:14 AM
اعرف انسان يعرف يرقص ووالله منصب كبير غلط غلطة خذ على اثرها ذاك الكف المحترم من اللي اعلى منه .. تعرف شنو كف !!! ترى اللي يرقصون يتعاملون مثل الرقاصة في الاخير هم رقاصين ..

عجبني طرحك للموضوع

لا كف مابي خلني محترم احسن على شغلي :)

ماجد البدر
05-07-2011, 11:18 AM
الموضوع جميل ، وإسمح لي بالتعليق
أولا انت حطيت يدك على الجرح لكن انا أشوف الرقص أصبح شيئ ضروري في الحياة اليوم ، إذا تبي توصل ومصالحك تخلص "إرقص"
ثانيا الضماير الميته موجودة "قبل - الحين - وبعدين"
عن نفسي ماراح أقولك كنت جمب الحيط إلا انا كنت الحيط نفسها ، والحين شوف ، راقص باليه من الدرجة الأولى أهم شي لا تغضب رب العالمين وبعدها دوس
لكن عندي سؤال .... مادري موضوعك انت كاتبه من 2007 والحين يوم فكرت تنزله هني!!!

حياك الله اخوي الي فهمته منك انك اصبحت راقص باليه من الدرجة الاولى واردفت في ردك اهم شي ان لاتغضب الله هل ترى انه لايوجد تناقض بين الرقص وغضب الرب لان الرقص بمعناه الفعلي و التهكمي كلاهما مرفوض في الشرع لانه على حساب الاخرين الذين يستحقون اي ميزه او شي قد لاتستحقه انت
قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين

ماجد البدر
05-07-2011, 11:21 AM
ماجد .. ابدعت

بارك الله فيك جزاك الله خير

ولكن ماوصلت للي في خاطري
لامانع في كتابه الي في خاطرك و التعبير عنه كما تريد

الموضوع اكبر من كذا

الموضوع صار المخرج عاوز كدا
حتى لو ارد المخرج فهناك منتج وممول يمتنع عن تمويل المسلسل او يفترض ذلك

بس اشكرك لانك عبرت .. لان الكثير مايمتلك الشجاعه والا القدره انه يقول
الضيم و القهر غالبا يجعل الانسان يعبر ببديهيته دون ان يرتب كتابه او يستحضر الكلمات
شكرا لك

ماجد البدر
05-07-2011, 11:33 AM
السلام عليكم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

من يتعلم الرقص رجل كان أو امرأة فهو في النهاية راقص... وكثير هم هذه الفئة ولكن

إلى أي حد استطاعت أن تتحمل الرقص وكم ظلت ترقص؟؟
سوف ارقص حتى ينحل جسمي ويسمن خصري ويسمع صوتي ويكبر جيبي واصب القهوه حتى ارضيه وفي مجلسه امسيه وفي الليل اناجيه لان في الدنيا حبي ورزقي فانا قريب من كرسيه و الذي قد يجليه و كلبه الذي يؤويه

ولمن رقصت؟؟؟

للمخرج

وماذا جنت غير الرقص؟؟
قد اجني شئ من الحظ

المال، المكانة، الشهرة،،، وهل دام لها رقصها؟؟؟
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام

وكيف ينظر لهم الناس؟؟
بعين الوقاحة و النفاق ولا يهم مادام يصل الافاق (لدى البعض )

راقص وراقصه... يعني في الأخير راقصين
وفي الرقص مداخليل جيده ام تشاهد شاهد ما شافش حاجة

وأن تركنا نظرة الناس لهم... وذهبنا لننظر في نفوسهم.. فهل تعتقدون أنهم راضون عما يفعلونه 100% ؟؟ هل تراهم يثقون بمن يرقص لهم كما رقصوا هم لمن قبلهم؟؟؟ هل خانوا ربهم أو اهلهم أثناء رقصهم؟؟ هل يفرحون بمن يرقص لهم أم يحاولون تحقير وتسفيف واخراج ما واجهوه من إهانة لهم أثناء رقصهم لمن يرقص لهم..

نقطه مهمه اثرتها هل المسؤولين اقصد المخرجين لديهم يقين ان الراقص متفاني ومخلص ام محتقر من داخلهم لااعلم ولم ارى اي علامات لذلك اما تصديق منهم لهم او هو سد شاغرمهم وترحيل مسؤوليات هو في عنى عنها بتعيين وترقيه ويخلص نفيه من المسؤوليات المباشره

سبحان الله كما تدين تدان... فلا نظلم ولا نُظلم... ولكنها الحياة وتسابق الناس والتهافت عليها بدون ضمير ولا مبدأ ولا رادع يردعه...
نعم اخي العزيز لو كل منا وضع في نصب عينيه حب الله و النظر الى الاخره وليس الى الدنيا ماكان هذا همه ولا غمه بمن فيهم محدثكم والله المستعان

موضوع جدا خطير حفظك الله ... نسال الله لنا ولكم ولمن يقرأ السلامة والعافية وألا يجعلنا منهم.

جزاك الله خيرا على الطرح
بارك الله فيك جزاك الله خير

ماجد البدر
05-07-2011, 01:14 PM
عزيزي البدر

ارفع لك القبعه احتراما لقلمك الادبي الرائع

الذي ادخلني بجو منتشر بكثره في دولتنا الحبيبه قطر

لاشكر على واجب وما دعاني للكتابه و النشر هو ان هذه الحاله مثلها كثير في مجتمعنا للاسف ولا يوجد حل جذري لتغيير
والله المستعان

متواصل
05-07-2011, 01:31 PM
ياخوي انا عندي قناعة تامة في بعض الامور
لا استطيع تغيير قناعتي مهما كان

من ضمن هذه الامور الرزق

واني اخالف المثل القائل
ان كان حاجتك عند الكلب قوله ياسيدي

والصحيح اذا حاجتك عند الكلب

اما ان تتركها لانها رخيصة اذا الكلب يعضها وينهشها
او تقول للكلب جيبها ياكلب يا بن كلب ولا تقوله ياسيدي

لان هذه الحاجة ان كانت من حقك فانك آخذُها بلا محالة

فالرزق والمنية لايستطيع احد ان يأخرهما او يغيرهما
الا الله الواحد القهار

فلا حاجة للرقص ولا التملق والنفاق

ماجد البدر
06-07-2011, 09:10 AM
افضل الموت على الرقص

الله المستعان :)

ماجد البدر
06-07-2011, 09:20 AM
اخوي يمكن ان لاتجيد الرقص ولكن عندما تضع رأسك لتنام
تنام وانت مرتاح وقرير العين

فعلا انام وانا مرتاح قد لايجد ذلك كثير من الناس بل لاينامون الا بالمهدئات

but

هذه الكلمة ماره علي يمكن لكن بالانجليزي:)

لكن عندما تتعلم الرقص وتبدأ في الرقص لن تناااااااااااااااااااااااااااام
عندها ستبحث عن المهدئات
صحيح ولكن مع التعود على الجرم يصبح عادي وتصبح وسوسة الضمير مثل كش الذبانه عن الوجه

قال
رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " إِنَّ الْعَبْدَ إِذَا أَذْنَبَ ذَنْبًا كَانَتْ نُكْتَةً فِي قَلْبِهِ ، فَإِذَا تَابَ صُقِلَ قَلْبُهُ ، فَإِذَا زَادَ زَادَتْ حَتَّى تَسُودَ قَلْبَهُ " . قَالَ : " فَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَى : كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ سورة المطففين آية 14 " .

السبب: ان الرقص ليس من مبادئك وليس ماتربيت عليه

نصيحة : احفظ ماء وجهك

( لودامت لغيرك ماوصلت اليك)
شكرا لكِ على النصيحة بارك الله فيج

اذا اردت التقدير قدر نفسك بنفسك عط نفسك مكافأة سفرة ...رحلة...ساعة...كأس عصير
متع نفسك بنفسك... جربها انا جربتها
جلابتها فهي عشقي دائما

اتصدق احسن من جوابات الشكر
ماقط عطوني جواب شكر مره عطوني جواب انذار :rolleyes2:

الـراسي
06-07-2011, 09:38 AM
كلام الكاتب ماجد البدر صحيح 100% هذا هو الواقع الاليم الذي نعيش فيه

ماجد البدر
07-07-2011, 08:12 PM
طرح قوي ورساله نتمنى أن يصل صداها الي الراقصين

شكرا لكِ على تفاعلكِ مع الموضوع ونامل ان يصل صورتن االى من اردنى ان نوصل الصوت اليهم

لكن أتمنى من الله أن ينير بصرك وبصيرتك لأمر أفضل من الرقص

امين اجمعين

للوصول والترقي ولم يكن الرقص في يوماً من شيمك فلا تجعله الآن
قدم نفسك بصوره ترضي نفسك وترضي المسؤولين وضع لذلك خطوط حمراء ( اقتبست ذلك من توقيعك )
اشكركِ من كل قلبي على النصيحة جزاكِ الله خير وانما عبرت عن ما بداخلي عن حاله اعلم انها مكررة كثيرا في مجتمعنا

هل تعرف أن الراقصين موجودين منذوا بدء الخليقه وهم يتفنون في رقصهم من سامري وكلاسيك وباليه
شر البلية ما يضحك
اي والله

أتمنى من الطامحين الذين يريدون التميز أن يجيدوا حركات الفروسيه والقتال حتى يتبدل الراقصون
بالفرسان الذين دائما تجد فيهم روح الفارس الذي يأبى ضرب عدوه من الخلف لأنه يحمل شيم الفرسان
اتمنى ان يكون مجتمعنا كله فرسان لنعيش بدون نفاق

ريم الشمال
شكرا لكِ

ماجد البدر
07-07-2011, 08:12 PM
thank you

شكرا لك

intesar
08-07-2011, 12:11 AM
أهل الرقص والتطبيل اكثروا مع الانفتاح والعولمة اللي كلوا راسنا فيها..

بنQATARت
08-07-2011, 12:24 AM
فعلا انام وانا مرتاح قد لايجد ذلك كثير من الناس بل لاينامون الا بالمهدئات

هذه الكلمة ماره علي يمكن لكن بالانجليزي:)

صحيح ولكن مع التعود على الجرم يصبح عادي وتصبح وسوسة الضمير مثل كش الذبانه عن الوجه

قال
رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " إِنَّ الْعَبْدَ إِذَا أَذْنَبَ ذَنْبًا كَانَتْ نُكْتَةً فِي قَلْبِهِ ، فَإِذَا تَابَ صُقِلَ قَلْبُهُ ، فَإِذَا زَادَ زَادَتْ حَتَّى تَسُودَ قَلْبَهُ " . قَالَ : " فَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَى : كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ سورة المطففين آية 14 " .

شكرا لكِ على النصيحة بارك الله فيج

جلابتها فهي عشقي دائما

ماقط عطوني جواب شكر مره عطوني جواب انذار:eek5: :rolleyes2:شمهبب

ماشاء الله عليك فصفصت الرد

الأصيلة
08-07-2011, 12:38 AM
http://news.nawaret.com/wp-content/uploads/2010/09/dancer_man_arm_out-150x150.gif

ليس كل من يجيد الرقص ويقوم بحركات الرقص
المعروفة المعبرة يعني أنه فرحان ومبسوط...
لأن الرقص يدل على فرحة الراقص وإلا مارقص أصلا...
وتأكد أن كل راقص على سطح هش خفيف مصيره السقوط والإنشطار...
كما حدث لـ كثير من الراقصين الذين بدأوا في الوقوع الأول تلو الآخر...
وأمام أنظار من كان يصفق لـ رقصهم ويبتهج ويترنح...

شكرا لك ياماجد على هذه الرقصة المبدعة...

ماجد البدر
10-07-2011, 07:42 AM
شمهبب

ماشاء الله عليك فصفصت الرد

لابس لخيت هندي بقوطي (من صجي ما تغشمر )

ماجد البدر
10-07-2011, 07:43 AM
والله ياخوي مااعتقد تقدر تتعلم لانه الرقص يبيله جراءة وشوية وقاحه معاليه على هالكلمه والإنسان اللي اهله ربوه صح لايمكن يتعلم الرقص على اصوله .
الله المستعان.

صراحة ممكن وقاحة مستحيل والله المستعان

ماجد البدر
10-07-2011, 07:44 AM
اكره هالاشكال الله لايبارك فيهم مايهم هم الا نفسهم الله لايوفق هم دنيا واخره

نسال الله لنا ولهم الهداية وللجيمع والله المستعان

ماجد البدر
10-07-2011, 07:44 AM
الله المستعان

الله كريم تسلم على مرورك و تعليقك على الموضوع