المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبناء القطريات: نقمة أم نعمة على المجتمع القطري

المسك1969
04-07-2011, 02:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:nice:أقرأ للنهاية :nice:

نعم الموضوع مهم .. ولكن رأيك أهم

فأنت/أنتي من قد يقف ويقول نعم ومن قد يقول لا وتذكر بأنك ان لم تكن اليوم في هذا الموقف فقد تكون فيه غدا... لأخت، أو لأبنه، أو لاحد من أهلك... نظرا للأنفتاح وللتعليم الذي نشهده... فالامر وان كان مرفوضا اليوم فسيكون غدا عاديا... وأن بدأ في ذلك بالفعل.....

أتمنى عليك قبل أن تبدأ في أبداء رأيك أن تقرأ وتتمعن في القراءة لمعرفة المغزى من الكلام ثم مناقشة الموضوع بدون تهجم أو سب أو جرح بالكلام أن كنت ضد:)... وأن كنت محايد فأنت لا يهمك هذا الامر ولا تريد التدخل به من قريب ولا بعيد ولتذكر لنا أسبابك :secret:... وأن كنت مع الموضوع فأذكر لنا سبب ذلك أيضا :nice:....

ولكن ارجو ألا نرى كلمات لا تليق ورأيي يسخر...بل نجعل النقاش يثمر والرأي الافضل يعم :nice::nice::nice:
أبناء القطريات

المادة 2 يجوز بقرار أميري منح الجنسية القطرية لغير القطري إذا توفرت فيه الشروط التالية :ثم ذكر في الأخير التالي: ويراعى في تطبيق قواعد منح الجنسية القطرية طبقاً لهذه المادة إعطاء أولوية لمن كانت أمة قطرية

أبناء القطريات هو موضوع معلق في السماء لم يصل الأرض بعد...لماذا؟ لاتُعرف الاسباب بعد
وبالرغم من أن هناك نص في الدستور على أن تكون الاولوية في اكتساب الجنسية لابناء القطريات إلا أن الموضوع لا زال مبهم... ولا نعرف لما لم يطبق بعد أو يبدأ في التطبيق... أم أنهم لم يبدأو في اكساب الجنسية لأي مخلوق كان...
ولا أعتقد أنه نص وضع ولن يرى النور.. فنحن نعلم جميعا أن مافي الدستور سيطبق أن شاء الله ولكن لما يبقى أمر ابناء القطريات معلق... وهناك الآلف من القطريات المتزوجات من الخليجين والعرب بل والاجانب... ولديهن ابناء منهم.... وهناك المطلقات منهم والارامل.

ولا تقل أرفض لاختلاف العادات والتقاليد فكما يتزوج الرجل بالعربيه والاجنبيه وهي مختلفه عنه فسيان الامر بالنسبة للمرأة فلن تقبل برجل حتى ترى أنه يناسبها... فنعم هناك مطلقات من الاجانب كما هو الحال بين القطريين.... ونعم هناك أرامل ايضا.

نحن هنا لا نتكلم عن أزواج القطريات فطبيعي جدا أن رجلا جاء من بلد ما لن يكون انتمائه لقطر وحبه لها كما الشخص الذي ولد فيها وترعرع بها وتنفس هوائها... ونحن إذ نذكر هنا أبناء القطريه ذلك لكون أمه قطريه أولا والأم هي من تربي وليس الرجل... فاهلها وناسها هنا... فترى أغلب أبناء القطريات يحسبون أنفسهم أبناء الوطن والوطن لا ينظر إليهم من قريب أو بعيد... ومع كذلك فإن من أزواج القطريات من يعيش على أرض الوطن لأكثر من ثلاثين سنة...
رسائل كثيره وجهت لأصحاب الشأن بهذا الخصوص سواء كانت متفرقه أو جماعية.. وأمور كثيرة تسهلت لأبناء القطريه في هذا الشأن وجزاهم الله خيرا... ولكن لا زال ابن القطرية يعامل كأجنبي.. لا زال وهو يخدم هذا الوطن يحسسونه بأنه ليس منهم وهو يحس بأنها بلاده ولا بلاد لها غيره... وأريدكم بالله عليكم أن تحكموا على هذا الأمر بنظرة محايده أولا ثم تتخذوا قراركم في أن تكونوا مع أو ضد....

ولننقاش مسألة مكان ووجود أهل المرأة القطرية ...أليسوا في قطر؟... من تزور هي كل يوم؟؟؟ أليس أهلها؟؟؟ وماذا يفعل أبنائها؟؟؟ ألا يفعلون نفس خوالهم وابناء قبيلة أمهم... اين ولاء هذه المرأة : هل لأهلها وقبيلتها ولبلدها أم لبلد زوجها... ما يتكلم أبنائها؟؟

:confused::confused::confused:

قد يقول قائل:"ومن قال لها ان تتزوج أجنبي" ...فأن كنت أنت أيها الرجل تذهب للزواج من غير قطرية والكثير يفعل ذلك محتجين أن المهور عاليه وإقامة عرس أمر باهض الثمن ثم تنكر عليها أن تريد العفاف لأنه لم يأتي إليها أحد... وهي لم تكن لتدفع لها ماتقول عنه... وفي الآخر فهو نصيب يكتبه الله تعالى لك أو لها...

ولا يقول أحد أن اغلبية من تزوجت أجنبي هي متجنسة فلا والله ... فهناك حقيقة من أخذت من بني جنسها ولكن هناك موطنات اصليات تزوجن من عرب ونادرا أجنبي فقط
وتزوجت إما لكونها كانت تبحث عن زوج ذا دين وأخلاق لم يتقدم لها رجل بنفس المواصفات... أو أنها درست معه في الجامعه أو التقت به في مجال العمل... أو أنها لم تجد غيره وتقدم بها السن.

ولا نلوم المرأة في الزواج فهي تريد العفاف وتبحث عنه كما تبحث عنه أنت...

أخواني وأخواتي الكرام..:weeping: تعبت هذه المرأة القطرية وصوتها لا يصل لأولي الأمر :weeping:... هي تريد أمان واستقرار لأبنائها وتريدهم أن يعملوا في بلدها حتى أن كبرت ينفعونها... قانون نصه في الدستور ولا يطبق... وهناك أناس ومنهم أبناء قطريات يحصلون على الجنسية بفضل فيتامين واو... الذي قد لا يسهل ولا يحصل عليه الجميع...

هل يعتبر ابن القطرية غريبا وهي مواطنه وهي من تربيه على الحب والولاء وتعزز فيه الانتماء؟؟

هل من العدل أن يكون ابن القطري قطري ويكسب الجنسية ومن تربيه هي امرأة تكون إما عربية أو أجنبيه وانتمائها لبلدها فتجده قريبا لأهل أمه؟؟ وهناك من يتحدث لهجة أهل الأم!!!! مع احترامي للجميع.... والأم القطريه لا تقدر بموجب نص القانون في المساواة في الحقوق والواجبات أن تكسب ابنها هذه الجنسية؟؟؟

لما يرفض بعض القطريين انتماء ابناء القطريه لقطر؟؟ والقطريين المتزوجين من غير قطريات (عرب أو أجانب على دينيا أو على غير ديننا) ينتمون لقطر؟؟

هل سيخل بالتركبية السكانيه القطريه منح ابناء القطرية الجنسية القطرية وامهاتهم قطريات ومسلمات؟؟ والقطري قد تكون زوجته ليست على ملتنا وتصبح قطرية؟؟؟

لما نص الدستور على أن الاولوية لابناء القطريات ولم نرى أحد منح الجنسية إلا من كانت له واسطة في الأمر؟

هل من العدل في الحقوق والمساواة أن الرجل القطري وهو مساوى للقطريه في كل شيء يمنح أبنائه وزوجته الجنسية القطرية وأبناء القطرية يظل أمرهم معلق؟؟

لما لا يطبق مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات؟؟

لما يقال أنه يتم منح ابناء القطريات بعثات دراسية في حين أن هناك من تم رفض ابتعاث ابنائهم للخارج؟؟

لما يقال أن التعليم مجاني مع أن هناك بعض المدارس المستقله تقوم بتدفيع أبناء القطريات رسوم الدراسة؟؟؟

لما لايكون لأبن القطرية على الأقل وحتى يقر في منحه الجنسية من عدمها الحق في الاقامة الدائمة في موطن أمه (وأقصد ابناء القطرية من العرب) وعدم تجديدها لاقامته كل ثلاث سنوات كالشغاله مثلا... مع الحق في ورثها أن توفت وأن يكون له الحق في تملك ما تريد أن تهبه إياه والدته؟؟ وما سيكون مصيره ان هو الآن على كفالتها بعد أن يصل لعمر الثامنة عشر؟؟؟

المرأة القطرية لا تريد من خلال الجنسية ألا الاحساس بالامن والاستقرار والامان لصغارها... أما الأمور الدنيويه فلا تهم لأن أغلب القطريات المتزوجات من غير قطريين هن جامعيات ولديهن دراسات عليا وفي نعمة وخير بفضل الله سبحانه وتعالى
وهناك الارامل منهن وهناك المطلقة ولكن يبقى الامل في الاحساس بالامن اتجاه صغارهن.

فهل من نقاش جاد سيكون لاحد منكم مع أو ضد هذا الامر في المنتدى .. وهل فعلا هناك أولوية لأبناء القطريات باكتساب الجنسية ولماذا الموضوع موقوف إلى الآن؟؟؟
وأخيرا

هل تربي المرأة القطريه أبنها على حب الوطن أم تغرس به حب بلد لا يعرفها؟؟ حتى هي نفسها لا تنتمي إليها ولا تذهب لها؟؟ هل تدعه يعيش في التناقض ويحس بأنه قطري ويقول بأنه كذلك وهو غير ذلك أم تنبهه وتوجهه للحقيقه حتى لا يتعقد فيما بعد نفسيا؟؟؟ هل الافضل انتمائه لقطر أم نبعده عن هذا الانتماء؟؟

نعم هناك من ابناء القطريات من وصل عمره للأربعين ولكن هناك من ابناء القطريات من لا زال صفرا من العمر(حديث الولادة) فهل نعطيه الامان منذ الصغر أم ندعه يعيش ويكبر على التذبذب... فتوضيح مثل هذا الأمر سيضع النقاط على الحروف ....

ويعرف كل ابن قطريه ان كان سيتكتسب الجنسية أم لا...
ولكن... أحيانا تكثر الاشاعات أن قرارا تجنيس ابناء القطريات سينفذ وتنطلق الامهات للجوازات ليتفاجأوا أنه لا يوجد شيء بعد..وأحيانا يقولون لهم مافي أمل لكم....:omg: والقانون :omg:

وزلن الامهات على أمل :nice:... وابناء القطرية لهم الحق؟؟ طيب لهم الحق ولكن الى متى يظل قولا بلا فعل؟؟؟ ومتى سيطبق؟؟؟ لو تكون هناك تواريخ لو بعد الفين عام على الاقل سيعرف الامر....

وفي الأخير أبناء القطرية هم أبنائكِ يا قطر :shy:... روحهم تفدى ترابك:shy:... فانظري إليهم بعين الأم الحانية ولا تتركيهم لحضن غيرك وهم يعشقونك ويتمنون الموت على ترابك :shy:... فلا تحبي من لا يحبك وأعطي نفسك وان لم ترغبي لمن فعلا يحبك... هنا تهنئ وتسعدي...

:victory:ويدوم عزج بلادي :victory:

جزاكم الله خيرا:nice::nice::nice:

في انتظار ردودكم الطيبه مع أو ضد أو محايد وذكر الاسباب أن احببتم

المتألق
04-07-2011, 02:28 PM
مع تجنيس ابناء القطريات وبقوه

ياجماعه مصر سكانها 80 مليون ومع هذا يتم تجنيس ابناء المصريات

ابناء القطريات احق من غيرهم في الجنسيه القطريه

كبير المتداولين
04-07-2011, 02:36 PM
للاسف الكثير منا تكمن في قلبه الحسد والبغض

الماده 2 من قانون الجنسيه يعتبر مجهولي النسب من اللقطاء الذين يتم العثور عليهم داخل قطر في حكم المتجنسيين

بينما القانون لايمنح المواطنات الحق في منح جنسيتهن لابنائهن من اب اجنبي

الله يكون في عون المواطنه القطريه

المسك1969
04-07-2011, 03:30 PM

:nice: جزاك الله خيرا على المرور والتعليق

المسك1969
04-07-2011, 03:31 PM
للاسف الكثير منا تكمن في قلبه الحسد والبغض

الماده 2 من قانون الجنسيه يعتبر مجهولي النسب من اللقطاء الذين يتم العثور عليهم داخل قطر في حكم المتجنسيين

بينما القانون لايمنح المواطنات الحق في منح جنسيتهن لابنائهن من اب اجنبي

الله يكون في عون المواطنه القطريه

الله المستعان

جزاك الله خيرا على المرور والتعليق:nice:

um-shahad
04-07-2011, 03:56 PM
اكيد مع تجنيس ابناء القطريات وبكل قوووووووة :victory:

هم أولى بالجنسية من الغريب اللي يجي توه من برع شهور وياخذ الجنسية له ولعياله
ولا راح بلاده بستحي حد يقوله انت قطري ...:anger1:

ذيب ازغوى
04-07-2011, 04:06 PM
في مواضيع ترى اهم من ذي الموضوع

اتمنى نركز على مواضيعنا في التعليم والغلا وكل هذي اللي تهم الشعب

ام ابناء القطريين ماعتقد ابهاتهم ماخذينهم عشان يعيشون عاله على امهم ويخذون الجنسيه منها

واثق بالله
04-07-2011, 04:17 PM
قد يقول قائل:"ومن قال لها ان تتزوج أجنبي" ...فأن كنت أنت أيها الرجل تذهب للزواج من غير قطرية والكثير يفعل ذلك محتجين أن المهور عاليه وإقامة عرس أمر باهض الثمن ثم تنكر عليها أن تريد العفاف لأنه لم يأتي إليها أحد... وهي لم تكن لتدفع لها ماتقول عنه... وفي الآخر فهو نصيب يكتبه الله تعالى لك أو لها...

اتفق معك ....

كان الله بعون هذه الفئه

na7ees
04-07-2011, 04:20 PM

ام ابناء القطريين ماعتقد ابهاتهم ماخذينهم عشان يعيشون عاله على امهم ويخذون الجنسيه منها

اي صح......

القطريات مو من الشعب .......!!!!!

موضي قطر
04-07-2011, 04:42 PM
مؤيده وبقوه اهم اولى من الفنانين واللاعبين

اللي ولائهم للدولار على الأقل ولاء عيال

القطرية للبلد اللي انولدوا فيه وتربوا فيه

مريومة
04-07-2011, 04:44 PM
وياليت يعاملونهم نفس القطريين في الوظايف

هم اقرب للام منهم للاب

وعلى قولة المثل

ثلثين الولد لخاله

المسك1969
04-07-2011, 06:20 PM

:nice: جزاج الله خير على المرور والتعليق:nice:

المسك1969
04-07-2011, 06:25 PM

وهذا موضوع مهم كما موضوع التعليم وغيره... وهذه المواطنه قد تكون أختك أو ابنتك أو أحد من أهلك ولا تستبعد الامر كثيرا...
أنت تعتبر ابناء القطرية عاله على أمهم؟؟ عمر الابناء ماكانوا عالة على أهلهم لا أبهاتهم ولا امهاتهم ونحن نطالب ونريد لأبناء القطرية أن ينالوا الجنسية لأنهم جزء لا يتجزء من المجتمع ولأن هذه الجنسية سوف تضفي على الأم جو الامن والامان والاستقرار فهي ستطمئن إلى أن ابنائها إلى جوارها..

:nice: جزاكم الله خير على المرور والتعليق:nice:

المسك1969
04-07-2011, 06:26 PM

اتفق معك ....

كان الله بعون هذه الفئه

المسك1969
04-07-2011, 06:27 PM
اي صح......

القطريات مو من الشعب .......!!!!!

:funny:

المسك1969
04-07-2011, 06:29 PM
مؤيده وبقوه اهم اولى من الفنانين واللاعبين

اللي ولائهم للدولار على الأقل ولاء عيال

القطرية للبلد اللي انولدوا فيه وتربوا فيه

صدقتي موضي قطر

KingoOo
04-07-2011, 06:34 PM

:nice::victory:

المسك1969
04-07-2011, 06:34 PM
وياليت يعاملونهم نفس القطريين في الوظايف

هم اقرب للام منهم للاب

وعلى قولة المثل

ثلثين الولد لخاله

بس من يسمع يا مريومه... لو يعاملونهم من أجل أمهاتهم (الطبيبات، المهندسات، المحاميات، المعلمات، الاداريات، ... الخ) بأن يرفعوا الاقامات عنهم وتكون اقامات دائمة...وان تعدل رواتبهم وأن يسمح لهم بامتلاك العقارات ووراثتها من بعد وفاة والدتهم...لهان الأمر حتى يقروا بأمر الجنسية

وما مصير الابناء ان كانوا على كفالة الأم وتوفت عنهم وخصوصا إن كانت مطلقة/أرمل؟؟ الله المستعان

المسك1969
04-07-2011, 06:36 PM
:nice::victory:

عجبني الكأس مع العلم اللي في توقيعك :tease:

eXpert*
04-07-2011, 06:37 PM
أنا أحتفظ برأيي :)

خصوصاً توهم معطيني منصب عضو مؤسس :) أخاف يطير

المسك1969
04-07-2011, 06:48 PM
أنا أحتفظ برأيي :)

خصوصاً توهم معطيني منصب عضو مؤسس :) أخاف يطير

:omg::omg: احنا وراك لا تخاف منهم :omg::omg::omg:

تستاهل وعقبال ما تصير مؤسس:)

qatarya-vip
04-07-2011, 07:50 PM
مع تجنيس ابناء القطريات

بالعكس فيه قطريات تزوجوا غير قطري وانفصلوا او ازواجهم توفوا فمالهم غير هاالبلد ومالهم غير امهم واهلها

بالعكس ابناء القطريات ابنائنا ومنا وفينا :) وامهاتهم من عوائل كبيرة ومحترمة بقطر فليش عيالها مايخاذون الجنسية ؟!

اما بالنسبه للمعاملة فهم يعاملون كمعاملة القطري لكن لازم هم يكونون واعيين لنقطة انهم يذكرون بالسيرة الذاتية او بالنسبه للتسجيل بالمدارس انهم ابناء قطريات او وضع صورة من البطاقة الشخصية للأم لأن بالملفات يؤخذ على اسم الاب وماينتبهون للأم طبعا

اذكر موقع حصل لي شخصيا في مجال عملي مرة جاني واحد يشتكي عدم قبولة في الوظيفة وانهم مايوظفون ابناء القطريات ومن هاالكلام فقلت له انت ذكرت للجهه الثانيه انك ابن قطرية ؟! قال لي لا بس احنا مايوظفونا وضحت له نقطة ان ابناء القطريات يعاملون معاملة القطري لكني انصحك انك تذكر من انك ابن قطرية ومن حقك تتوظف ووضحت له بعض النقاط " لأنه مب عارف هاالنقاط " ومثل ماقلت لكم طلبت منه يحط صورة من بطاقة امه الشخصية ، وراح الولد وفعلا بعد شهر جاني طبعا انا ماعرفه بس كانت مجرد نصيحة لله ، جاني وجلس ينتظرني اخلص شغلي ويوم خلصت سئلتة اذا يبي مساعده ( بصراحه ردة وكلامة فاجأني ) قال لي لا انا مب محتاج مساعده بس انا جاي اشكرج لأنج وضحتي لي بعض النقاط ونصحتيني وانا جاي ابشرج اني توظفت وقبلوني بالوظيفة :) وكان فرحاااااان وبصراحه فرحني معاه ، كنت راح اصيح والله ، شخص مااعرفة وجاي للمكتب بس علشان يشكرني ويقول لي هاالكلام كان شيء يفرح والله

فأختي لازم تنتبهون لهاالنقطة لازم صورة بطاقة الأم تكون موجودة بالأوراق والله يعينكم فعلا والله انتوا احسن لنا من الناس الثانيه اللي لا هي منا وولا هي فينا وتاخذ الجنسية وعقب تضرب فيها بعرض الطوفة

مكتوم
04-07-2011, 07:59 PM
ابناء القطريات
ومن عاش على ارض الدولة اكثر من 50 عام
واكتسب العادات والاعراف القطرية والاهم الانتماء للدولة

بس انا سمعت ان الحين فيه اجراءات لمنح الجنسية والله اعلم *

المسك1969
04-07-2011, 08:09 PM
مع تجنيس ابناء القطريات

بالعكس فيه قطريات تزوجوا غير قطري وانفصلوا او ازواجهم توفوا فمالهم غير هاالبلد ومالهم غير امهم واهلها

بالعكس ابناء القطريات ابنائنا ومنا وفينا :) وامهاتهم من عوائل كبيرة ومحترمة بقطر فليش عيالها مايخاذون الجنسية ؟!

اما بالنسبه للمعاملة فهم يعاملون كمعاملة القطري لكن لازم هم يكونون واعيين لنقطة انهم يذكرون بالسيرة الذاتية او بالنسبه للتسجيل بالمدارس انهم ابناء قطريات او وضع صورة من البطاقة الشخصية للأم لأن بالملفات يؤخذ على اسم الاب وماينتبهون للأم طبعا

اذكر موقع حصل لي شخصيا في مجال عملي مرة جاني واحد يشتكي عدم قبولة في الوظيفة وانهم مايوظفون ابناء القطريات ومن هاالكلام فقلت له انت ذكرت للجهه الثانيه انك ابن قطرية ؟! قال لي لا بس احنا مايوظفونا وضحت له نقطة ان ابناء القطريات يعاملون معاملة القطري لكني انصحك انك تذكر من انك ابن قطرية ومن حقك تتوظف ووضحت له بعض النقاط " لأنه مب عارف هاالنقاط " ومثل ماقلت لكم طلبت منه يحط صورة من بطاقة امه الشخصية ، وراح الولد وفعلا بعد شهر جاني طبعا انا ماعرفه بس كانت مجرد نصيحة لله ، جاني وجلس ينتظرني اخلص شغلي ويوم خلصت سئلتة اذا يبي مساعده ( بصراحه ردة وكلامة فاجأني ) قال لي لا انا مب محتاج مساعده بس انا جاي اشكرج لأنج وضحتي لي بعض النقاط ونصحتيني وانا جاي ابشرج اني توظفت وقبلوني بالوظيفة :) وكان فرحاااااان وبصراحه فرحني معاه ، كنت راح اصيح والله ، شخص مااعرفة وجاي للمكتب بس علشان يشكرني ويقول لي هاالكلام كان شيء يفرح والله

فأختي لازم تنتبهون لهاالنقطة لازم صورة بطاقة الأم تكون موجودة بالأوراق والله يعينكم فعلا والله انتوا احسن لنا من الناس الثانيه اللي لا هي منا وولا هي فينا وتاخذ الجنسية وعقب تضرب فيها بعرض الطوفة

صدقتي عليهم للتوظيف أن يبينوا أن امهاتهم قطريات... وعاد ان طلع لهم أحد محتر من هالامر الله يعينهم... ولكن يالغلا هل رواتبهم نفس رواتب القطريين أم يعاملون في الراتب كالاجنبي؟ لأن ما سمعته أن رواتبهم تكون كالاجانب والله أعلم

شاكرة لج توجيهج للشاب جعل ربي لا يحرمج شيء طلبتيه منه اللهم آمين

:nice: جزاكم الله خيرا على المرور والتعليق:nice:

المسك1969
04-07-2011, 08:11 PM
ابناء القطريات
ومن عاش على ارض الدولة اكثر من 50 عام
واكتسب العادات والاعراف القطرية والاهم الانتماء للدولة

بس انا سمعت ان الحين فيه اجراءات لمنح الجنسية والله اعلم *

إشاعات ربي يحفظك... ولم تحرك لجنة الجنسية والجوازات أمرا في الموضوع... مادري أن كانوا يجتمعون على شنو يجتمعون؟؟؟

STAR
04-07-2011, 08:38 PM
لي وجهة نظر اخرى تخالف صاحبة الموضوع....

انا برأيي ان لا يتم تجنسيهم لكن ان تكون لهم معاملة كمعاملة القطريين في كل شي.... اي لا فرق بينهم وبين القطريين الا بلون الجواز فقط

المسك1969
04-07-2011, 08:43 PM
لي وجهة نظر اخرى تخالف صاحبة الموضوع....

انا برأيي ان لا يتم تجنسيهم لكن ان تكون لهم معاملة كمعاملة القطريين في كل شي.... اي لا فرق بينهم وبين القطريين الا بلون الجواز فقط

نحترم رأيك بس ياليت تبدي لنا أسبابك حفظك الله

روح الاطلس
04-07-2011, 08:50 PM
يستاهلون التجنيس

لكن للساسة رأي آخر

:)

R 7 A L
04-07-2011, 09:04 PM
اكثرية ردود الاخوة والاخوات
كانت كلها مؤيدة لمنح أبناء القطريات الجنسية القطرية ( مسألة التأييد مفروغ منها )

وانا أعتقد اختي المسك انك تتسألين متى سوف يرئ هذا القرار النور بما أنة متواجد في فقرات القانون

نتمنى نتمنى ان يتم تفعيل هذا القرار والعمل به

ام ناصر1
04-07-2011, 09:07 PM
مع التجنيس لابناء القطرية الي ابائهم من دول الخليج فقط

المسك1969
04-07-2011, 09:14 PM
يستاهلون التجنيس

لكن للساسة رأي آخر

:)

جزيت خيرا ولكن ماتقصد بالساسه؟

المسك1969
04-07-2011, 09:16 PM
اكثرية ردود الاخوة والاخوات
كانت كلها مؤيدة لمنح أبناء القطريات الجنسية القطرية ( مسألة التأييد مفروغ منها )

وانا أعتقد اختي المسك انك تتسألين متى سوف يرئ هذا القرار النور بما أنة متواجد في فقرات القانون

نتمنى نتمنى ان يتم تفعيل هذا القرار والعمل به

نعم صدقت حفظك الله... وهو ما أتسأئل عنه... متى هذا الأمر سيرى النور

شرفني مرورك الكريم

المسك1969
04-07-2011, 09:17 PM
مع التجنيس لابناء القطرية الي ابائهم من دول الخليج فقط

والبقيه ليش لا يالغلا؟؟؟:confused:

nyzk
04-07-2011, 09:19 PM
نقمه بكل تأكيد

الوان
04-07-2011, 09:21 PM
مشكورة اختي لطرحك الموضوع ... صراحة مفروض تشجيع القطريات على الزواج من غير قطريين و اعطاءهم امتيازات مثل ما تعطى للرجل ....
اولا : الجنسية للزوج و الأولاد
ثانيا : مساعدة زواج
ثالثا : علاوة زواج
رابعا : مجانية التعليم و الخدمات الصحية للزوج و الأولاد

المفروض ما يكون فيه تفرقة بين الرجل و المرأة بهالمجال .. خصوصا اذا قررت المرأة و عائلتها انهم يسكنون قطر ...

المسك1969
04-07-2011, 09:34 PM
نقمه بكل تأكيد

ننتظر كيف أنهم نقمة؟؟ ما وضحت لنا الاسباب ربي يحفظك

مكتوم
04-07-2011, 09:36 PM
إشاعات ربي يحفظك... ولم تحرك لجنة الجنسية والجوازات أمرا في الموضوع... مادري أن كانوا يجتمعون على شنو يجتمعون؟؟؟

مايهموني

الاهم بومشعل الله يحفظة هو اللي يعطيهم الاشارة
ابونا بومشعل مابه قصور بإذن الله انا متوقع قريب بيمنح الكثير من المستحقين
:nice:

المسك1969
04-07-2011, 09:39 PM
مشكورة اختي لطرحك الموضوع ... صراحة مفروض تشجيع القطريات على الزواج من غير قطريين و اعطاءهم امتيازات مثل ما تعطى للرجل ....

المفروض ما يكون فيه تفرقة بين الرجل و المرأة بهالمجال .. خصوصا اذا قررت المرأة و عائلتها انهم يسكنون قطر ...

مع احترامي لج فأنا لست مع الزواج من غير قطري إلا للضرورة مع احترامي لأخواننا العرب

ولكن الحين خلينا من موضوع التشيجع الحين.. لأنهم غير ملتفتين لابناء القطريات... المجموعه الكبيرة التي هي موجودة في المجتمع... فكيف تريدين أن يشجعوا القطريات على الزواج من غير قطريين؟ ولماذا التشجيع والشباب القطري موجود؟

أختي زواج القطرية من غير القطري حفظكِ الله حدث لكل واحدة لظرف ما... ولا أعتقد أن أيا منهن كانت تفضل أن تتزوج من خارج بلادها

اسعدني مرورك حفظكِ الله

المسك1969
04-07-2011, 09:41 PM
مايهموني

الاهم بومشعل الله يحفظة هو اللي يعطيهم الاشارة
ابونا بومشعل مابه قصور بإذن الله انا متوقع قريب بيمنح الكثير من المستحقين
:nice:

اللهم آمين... نسأل الله أن يصل الأمر لابو مشعل حفظه الله وأن يفك أسر أبناء القطريات ويطلقهم ليكونوا درعا لهذا الوطن

شرفني مرورك وتفاؤلك حفظك الله

bent mhmd
04-07-2011, 09:51 PM
مؤيده بقوه هم اولى من غيرهم من لحمنا ودمنا
الله يكون في عون امهاتهم

روح الاطلس
04-07-2011, 10:15 PM
قصدت ان نظرتنا نحن كشعب تختلف عن نظرة ولاة الامر من ناحية سياسية وديموغرافية واعتبارات اخرى في عدم منح الجنسية

مريم46
04-07-2011, 10:24 PM
انا اقول مثل مايجنسون الاجنبي اللي توه جاي للبلد عشان رياضه وغيرها فمن باب أولى تجنيس أبناء القطريات لان امهم قطريه ومن حقها تضمن مستقبل عيالها، ليش ينحرمون من هالحق!!

saddawi4ever
04-07-2011, 10:37 PM
اؤيد تجنيسهم وبقوة

المسك1969
04-07-2011, 10:41 PM
مؤيده بقوه هم اولى من غيرهم من لحمنا ودمنا
الله يكون في عون امهاتهم

سلمتي غاليتي على المرور والتعليق:nice:

جزاك الله خيرا

المسك1969
04-07-2011, 10:42 PM
قصدت ان نظرتنا نحن كشعب تختلف عن نظرة ولاة الامر من ناحية سياسية وديموغرافية واعتبارات اخرى في عدم منح الجنسية

صحيح حفظك الله ولكنه نص من نصوص الدستور

واشكرك على التوضيح لا عدمنا اهتمامك:nice:

**هـتــــــان**
04-07-2011, 10:42 PM
مع ووووووووووووبقوووووة وانتمائهم قوي لقطر اكثر من انتمائهم لبلد ابوهم

المسك1969
04-07-2011, 10:43 PM
انا اقول مثل مايجنسون الاجنبي اللي توه جاي للبلد عشان رياضه وغيرها فمن باب أولى تجنيس أبناء القطريات لان امهم قطريه ومن حقها تضمن مستقبل عيالها، ليش ينحرمون من هالحق!!

سلمتي غاليتي لا عدمنا مشاركاتكِ

المسك1969
04-07-2011, 10:44 PM
اؤيد تجنيسهم وبقوة

المسك1969
04-07-2011, 10:45 PM
مع ووووووووووووبقوووووة وانتمائهم قوي لقطر اكثر من انتمائهم لبلد ابوهم

STAR
04-07-2011, 10:46 PM
نحترم رأيك بس ياليت تبدي لنا أسبابك حفظك الله

ان شاء الله .. عدة اسباب اهمها راح تختلط الجنسيات وماراح نعرف من المواطن الحقيقي ومن هو متجنس (ابناء القطريات)... ماتخيل يحيني واحد يرطن هندي والا عيوونه شخووط ( فلبيني) واقوله شنهي جنسيتك يقولي انا قطري.. ( حصل الجنسيه من امه..!!)

مافيها شي ان تطالب القطريات ان يكون لابنائهم امتيازات كامتيازات القطريين من (رواتب وتعليم والصحة) لكن ان يحصلوا عالجواز هذا غير منطقي ابدا...

المسك1969
04-07-2011, 10:48 PM
السلام عليكم

نعم قد يكون الاغلبية مع تجنيس أبناء القطرية... نعم هناك نص بالقانون يقول الأولويه لابناء القطرية... ولكن... ولكن

متى سيطبق هذا الامر؟؟؟ هل فعلا سيطبق؟؟؟ لما لم ينفذ حتى الآن؟؟؟؟

ماهي الامور التي تجعل من نص دستوري لا يطبق في وقته؟؟؟

هل نزول النصوص الدستورية تستدعي قرار أميري بتفعيلها ؟؟؟ أم تعتبر بمجرد أنها نصت يعني أنها تفعلت؟؟

شاكرة لمن شارك ومن سيشارك جهده ووقته في الرد على الموضوع

المسك1969
04-07-2011, 10:51 PM
ان شاء الله .. عدة اسباب اهمها راح تختلط الجنسيات وماراح نعرف من المواطن الحقيقي ومن هو متجنس (ابناء القطريات)... ماتخيل يحيني واحد يرطن هندي والا عيوونه شخووط ( فلبيني) واقوله شنهي جنسيتك يقولي انا قطري.. ( حصل الجنسيه من امه..!!)

مافيها شي ان تطالب القطريات ان يكون لابنائهم امتيازات كامتيازات القطريين من (رواتب وتعليم والصحة) لكن ان يحصلوا عالجواز هذا غير منطقي ابدا...

جزاك الله خيرا على الرد وللعلم حفظك الله فإن أغلب القطريات متزوجات من خليجين أو عرب (اليمن، الاردن، فلسطين، وقليل من مصر) أو أجانب وهم قلة (ايران، بريطانيا، ايرلندا، استراليا... وتكون أصولهم اما عربيه أو آسيويه... ) والبعض ليس لديهم اطفال فلا نشملهم بالموضوع

ذيبة الريان
04-07-2011, 11:00 PM
لا الاعب البرازيلي والاثيوبي والارجنتيني أهم من أبناء القطريات

الكواري 1972
04-07-2011, 11:00 PM
الله يكتب اللي في الخير

في امهات من اب وجد قطري تزوجو من سنيين ودنيين

يعني في ناس من الاربعينات والخمسينات والله يستر عليهم

ويعطيكم العافيه

3beed
04-07-2011, 11:01 PM
:thumbup:

Dawn
04-07-2011, 11:04 PM
لن أقول نعمة او نقمه ... لكن فيه سؤال دايما أطرحه لما اسمع عن القطريات المتزوجات بغير قطريين ،،،

ما هو موقف الزوج الغير قطري من ان زوجته لا تفتخر بجنسيته ؟؟ اين كرامته ورجولته ؟؟

انا لو رجل ما ارضاها على نفسي ان زوجتي تحتقر اصلي وبلدي ،، واكيد راح احس بجرح كبير في كرامتي لما زوجتي تحاول ان تتبرأ من جنسيتي .... واكيد راح اكون صغير قدام عيالي لما امهم تراكض لهم علشان ياخذون جنسيتها ...

وعندي دايما ان المرأة تتبع زوجها وين ما كان ... والمفروض تاخذ جنسيته او اذا حبت تحتفظ بجنسيتها اوكيه بس العيال حرام انهم ما يتبعون ابوهم ( ادعوهم لأبائهم ) اعتقد من ناحية الاسم والنسب وحتى الجنسيه ،، هذا اذا كانت فعلا تعتبره رجل وزوج تعتمد عليه ،،، اما اذا كانت متزوجته فقط للزواج .. فهنا كلام آخر والمساكين هم الاطفال الذين جاؤوا نتيجة هذا النوع من الزواج :(

ماقدر اقول نعمه ام نقمه :( حتى السؤال احس انه محرج ومؤلم ... كل الناس خير وبركه

لكن اقدر اسمي هالاطفال ضحايا .. ضحايا قرار امهم ،،، ضحايا ضعف شخصية أبوهم ،،، ضحايا نظرة المجتمع لهم ،، ضحايا قوانين الدوله ،، هم بالنسبة لي ضحايا :( الله يعينهم

اشكرك اختي المسك على طرح الموضوع

المسك1969
04-07-2011, 11:09 PM
لا الاعب البرازيلي والاثيوبي والارجنتيني أهم من أبناء القطريات

اسعدني مرورج حفظكِ الله

المسك1969
04-07-2011, 11:11 PM
الله يكتب اللي في الخير

في امهات من اب وجد قطري تزوجو من سنيين ودنيين

يعني في ناس من الاربعينات والخمسينات والله يستر عليهم

ويعطيكم العافيه

المسك1969
04-07-2011, 11:12 PM
:thumbup:

:victory: :nice::victory:

:nice: جزاكم الله خيرا على المرور والفيس:nice:

super jet
04-07-2011, 11:13 PM
يجنسون عيال القطريه !!! اقول لي حجت البقر على قرونها !!!

ممكن يجنسون عيال القطريه في حاله وحده فقط ,,, اذا العيال انكتبوا بأسم امهم يعني فلان بن فلانه
والنعم :)

المسك1969
04-07-2011, 11:24 PM
لن أقول نعمة او نقمه ... لكن فيه سؤال دايما أطرحه لما اسمع عن القطريات المتزوجات بغير قطريين ،،،

ما هو موقف الزوج الغير قطري من ان زوجته لا تفتخر بجنسيته ؟؟ اين كرامته ورجولته ؟؟

انا لو رجل ما ارضاها على نفسي ان زوجتي تحتقر اصلي وبلدي ،، واكيد راح احس بجرح كبير في كرامتي لما زوجتي تحاول ان تتبرأ من جنسيتي .... واكيد راح اكون صغير قدام عيالي لما امهم تراكض لهم علشان ياخذون جنسيتها ...

وعندي دايما ان المرأة تتبع زوجها وين ما كان ... والمفروض تاخذ جنسيته او اذا حبت تحتفظ بجنسيتها اوكيه بس العيال حرام انهم ما يتبعون ابوهم ( ادعوهم لأبائهم ) اعتقد من ناحية الاسم والنسب وحتى الجنسيه ،، هذا اذا كانت فعلا تعتبره رجل وزوج تعتمد عليه ،،، اما اذا كانت متزوجته فقط للزواج .. فهنا كلام آخر والمساكين هم الاطفال الذين جاؤوا نتيجة هذا النوع من الزواج :(

لكن اقدر اسمي هالاطفال ضحايا .. ضحايا قرار امهم ،،، ضحايا ضعف شخصية أبوهم ،،، ضحايا نظرة المجتمع لهم ،، ضحايا قوانين الدوله ،، هم بالنسبة لي ضحايا :( الله يعينهم

اسعدني مرورج يالغلا واقول حفظكِ الله... بأن الجنسية لا تمثل قوله تعالى:"ادعوهم لابائهم" وانما جاءت للنسب فقط... فكل بلاد المسلمين بلادنا ونحن من وضع القوانين والدساتير... ثم أن أمر اكتساب الجنسية هو متاح لأي انسان من أي بلد أراده فقط ليحافظ على قوانين البلد ويحترم شريعته..

تعلمين حفظكِ الله أن أغلب العرب بل بدأ الامر في بعض الخليجين أن يجمعوا بين جنسيتهم وجنسية بلد أجنبي وهو ما حدا ببعض الدول الخليجيه ومنها قطر منع الازدواجيه في الجنسية والاحتفاظ بجنسية واحده فقط...

الامر الآخر هو أن هذه المرأة ليس إهانة لزوجها والعياذ بالله ولا تصغيرا له ولكنها هي وهو وابنائها يعيشون في قطر... وأبناء الأم أختي الفاضله يرتبطون دائما وابدا بأهل الأم وليس الأب مع احترامي للجميع... فالاب هنا ويترزق من هذه البلد ولا يذهب الا لزيارة أهله أن بقى له أحد مثلا...

ولا حظي امرا آخر وهو أن الرجل القطري يسمح له بالزواج من عربيه وانجليزيه على دينيا او عكس دينيا فتتجنس بسهوله ويمنح أبنائه الجنسية بسهوله ولو تساوت الرؤوس لقلنا ليجنس ابناء القطريه كابناء القطري وليترك الزوج او الزوجه الغير قطريين بلا تجنيس...

ولو لاحظتي أن أوروبا وامريكا واستراليا وأغلب بلاد العالم يمنح الطفل جنسية أمه إن طالبت بها له... وهم أعدادهم حفظكِ الله كثيره
فما يضيرنا أن نحتضن ابناء القطريه والذين يعتبرون أنفسهم قطريون؟؟؟

المسك1969
04-07-2011, 11:27 PM
السلام عليكم

نعم قد يكون الاغلبية مع تجنيس أبناء القطرية... نعم هناك نص بالقانون يقول الأولويه لابناء القطرية... ولكن... ولكن

متى سيطبق هذا الامر؟؟؟ هل فعلا سيطبق؟؟؟ لما لم ينفذ حتى الآن؟؟؟؟

ماهي الامور التي تجعل من نص دستوري لا يطبق في وقته؟؟؟

هل نزول النصوص الدستورية تستدعي قرار أميري بتفعيلها ؟؟؟ أم تعتبر بمجرد أنها نصت يعني أنها تفعلت؟؟

شاكرة لمن شارك ومن سيشارك جهده ووقته في الرد على الموضوع

:) ولا زلت في انتظار رد شافِ :)

تميم بن خالد
04-07-2011, 11:29 PM
الكل يبكي على ليلاه .... ابو السلفة والدين حشرنا وحشر المنتدى يبغي يقطون الديون ... والي يداوم بالتربية ولا عطوة منصب يسب ويشتم بالتعليم ... والي عنده شركة ولا اخذ مناقصة من الدولة يتحدث عن الاموال المهدرة ... والي ماله برياضة يشتم الفالعليات الراضية حتى يوصلها لتحريم .... والي ماعنده عقار ياجرة يتكلم عن جشع الملاك ... والي ماعنده تجاره يتكلم عن جشع التجار ... والي يقول قصيد ويبكي على فلوس الغاز الي الدولة تساعد بها اشقاء لنا بالدم والدين .. (يبغي العطايا لقبيلته فقط حتى لو مش قطرين ) مثل ايام اول.. :telephone:
والي مادرس وتعلم يتكلم عن الرواتب العالية بالوزارات يبغي راتبة مثل راتب السنير:eek5:....

ياليت نخلي عنا الانانية والكل ينظر للامور بالمنظور ديني وانساني ... والي مستحق شيء يجب ان ياخذه ...

المسك1969
04-07-2011, 11:47 PM
الكل يبكي على ليلاه .... ابو السلفة والدين حشرنا وحشر المنتدى يبغي يقطون الديون ... والي يداوم بالتربية ولا عطوة منصب يسب ويشتم بالتعليم ... والي عنده شركة ولا اخذ مناقصة من الدولة يتحدث عن الاموال المهدرة ... والي ماله برياضة يشتم الفالعليات الراضية حتى يوصلها لتحريم .... والي ماعنده عقار ياجرة يتكلم عن جشع الملاك ... والي ماعنده تجاره يتكلم عن جشع التجار ... والي يقول قصيد ويبكي على فلوس الغاز الي الدولة تساعد بها اشقاء لنا بالدم والدين .. (يبغي العطايا لقبيلته فقط حتى لو مش قطرين ) مثل ايام اول.. :telephone:
والي مادرس وتعلم يتكلم عن الرواتب العالية بالوزارات يبغي راتبة مثل راتب السنير:eek5:....

ياليت نخلي عنا الانانية والكل ينظر للامور بالمنظور ديني وانساني ... والي مستحق شيء يجب ان ياخذه ...

نعم صدقت واعتقد اعطاء الأم القطرية الاحساس بالامن والامان والاستقرار أن فلذة كبدها إلى جانبها هو ما تقصده حفظك الله:nice:

Dawn
05-07-2011, 12:08 AM
اسعدني مرورج يالغلا واقول حفظكِ الله... بأن الجنسية لا تمثل قوله تعالى:"ادعوهم لابائهم" وانما جاءت للنسب فقط... فكل بلاد المسلمين بلادنا ونحن من وضع القوانين والدساتير... ثم أن أمر اكتساب الجنسية هو متاح لأي انسان من أي بلد أراده فقط ليحافظ على قوانين البلد ويحترم شريعته..

تعلمين حفظكِ الله أن أغلب العرب بل بدأ الامر في بعض الخليجين أن يجمعوا بين جنسيتهم وجنسية بلد أجنبي وهو ما حدا ببعض الدول الخليجيه ومنها قطر منع الازدواجيه في الجنسية والاحتفاظ بجنسية واحده فقط...

الامر الآخر هو أن هذه المرأة ليس إهانة لزوجها والعياذ بالله ولا تصغيرا له ولكنها هي وهو وابنائها يعيشون في قطر... وأبناء الأم أختي الفاضله يرتبطون دائما وابدا بأهل الأم وليس الأب مع احترامي للجميع... فالاب هنا ويترزق من هذه البلد ولا يذهب الا لزيارة أهله أن بقى له أحد مثلا...

ولا حظي امرا آخر وهو أن الرجل القطري يسمح له بالزواج من عربيه وانجليزيه على دينيا او عكس دينيا فتتجنس بسهوله ويمنح أبنائه الجنسية بسهوله ولو تساوت الرؤوس لقلنا ليجنس ابناء القطريه كابناء القطري وليترك الزوج او الزوجه الغير قطريين بلا تجنيس...

ولو لاحظتي أن أوروبا وامريكا واستراليا وأغلب بلاد العالم يمنح الطفل جنسية أمه إن طالبت بها له... وهم أعدادهم حفظكِ الله كثيره
فما يضيرنا أن نحتضن ابناء القطريه والذين يعتبرون أنفسهم قطريون؟؟؟

ممم حبيبتي شوفي مسألة ان الرجل زوجته تتجنس طبعا هذا شي صحيح لانه الزوجه تتبع زوجها ،، وعيالها راح يشيلون اسم ابوهم .. اما القطريه ماراح يسمون ابناءها بأسمها راح يسمونهم بإسم ابوهم .. المفروض القطريه تتبع زوجها الغير قطري هذا المنطق ,, على فكره هالنظام مطبق في كل الدول العربيه ،، حتى لبنان ،، المرأه تتبع زوجها والابناء على جنسية ابوهم

ومن قال ان العيال اقرب لاهل امهم ؟؟ بالعكس الاب اقوى تأثيرا من الام ...

انا مثال حي على ذلك

انا امي الله يرحمها اماراتيه وليست قطريه ... ابوي الله يرحمه ما راح يعيش في الامارات لما تزوج امي ،، :rolleyes2: ههههه ما اتخيل صراحه ،،، وانا عن نفسي وكل اخواني واخواتي على تربية ابونا وسنع بلد ابونا ،، نتكلم مثل ابونا ونتصرف على سنع اهل ابونا مثلا انا اغطي وجهي اما بنات خوالي وخالاتي الاماراتيات فلا يغطون وجوههم انا غير مسموح لي ان اسوق السياره لكن بنات خوالي وخالاتي ما يعيشون بدون سياره ( هذا مثال بسيط فيه اشياء اخرى) ... نحن نتبع الوالد لانه الاقوى في الاسره ..

مادري يمكن احنا ستايل حياتنا غير ؟؟؟ او يمكن يعتمد على قبيلة الأب اذا هي محافظه او متحرره ؟؟؟ الله اعلم .. لكن احنا الأب عندنا هو رب الاسره وهو الكل في الكل

نفس الشي بيت جيرانا ،، نفس الشي صديقاتي ،، وكل اللي اعرفهم وامهاتهم غير قطريات ،،، مرتبطين اكثر بأهل ابوهم وبلد ابوهم ،،، وما شفت في حياتي ولا رجل قطري راح يعيش مع مرته !!! اصلا هالشي ينتقص من رجولته لو صار ..

مادري صراحه

خليني اتخيل ان بنت تجنست لان امها قطريه وهالبنت ابوها خلينا نقول هندي الجنسيه

بعدين تزوجت رجل من اهل ابوها وطبعا هندي الجنسيه

بعد كم سنه عيالها وعيال الهندي راح يحصلون على الجنسيه لانه الام قطريه لنفرض انها انجبت بنات

البنات تزوجوا هنود والعيال تجنسوا

وهلم جرا ...

مادري اختي ما قدر اتخيل صراحه شلون قطر بتصير عقب كم سنه

انا افضل انه الموجودين حاليا يتم التعامل معهم بمراعاه ويحلون مشاكلهم على اساس انهم حالات استثنائيه ولكن لا اتمنى ان تشجع القطريه على الزواج من غير قطري ... الا اذا هي تقبلت انها تعيش معاه

وايد عندنا امهاتهم هنديات ، مصريات ، ايرانيات وفيه حتى اللي امهاتهم فلبينيات مسيحيات او بوذيات .. الخ الخ الخ ،، وانتي قلتيها بنفسج ان الرجل ممكن يتزوج حتى غير المسلمه .. لو فيه تجنيس لابناء القطريه راح يتشجعون البنات للزواج من اهل امهاتهم الغير قطريين

تخيلي لو كل بنت بتتزوج ولد خالها او خالتها ... شلون راح تصير قطر،، اعتقد الهويه القطريه الخليجيه راح تنمسح مسح ؟؟ وبتطلع عندنا اجناس غريبه يمكن حتى ما تتكلم اللغه العربيه :rolleyes2:

XP.Qatar
05-07-2011, 12:15 AM
انا مع تجنيس أبناء القطريات .. هم عيال البلد وأولى من غيـرهـم ..

ABM
05-07-2011, 12:16 AM

صح الله لسانك ، وبيض الله وجهك قلت الي في خاطري

المسك1969
05-07-2011, 12:22 AM
ممم حبيبتي شوفي مسألة ان الرجل زوجته تتجنس طبعا هذا شي صحيح لانه الزوجه تتبع زوجها ،، وعيالها راح يشيلون اسم ابوهم .. اما القطريه ماراح يسمون ابناءها بأسمها راح يسمونهم بإسم ابوهم .. المفروض القطريه تتبع زوجها الغير قطري هذا المنطق ,, على فكره هالنظام مطبق في كل الدول العربيه ،، حتى لبنان ،، المرأه تتبع زوجها والابناء على جنسية ابوهم

ومن قال ان العيال اقرب لاهل امهم ؟؟ بالعكس الاب اقوى تأثيرا من الام ...

انا مثال حي على ذلك

انا امي الله يرحمها اماراتيه وليست قطريه ... ابوي الله يرحمه ما راح يعيش في الامارات لما تزوج امي ،، :rolleyes2: ههههه ما اتخيل صراحه ،،، وانا عن نفسي وكل اخواني واخواتي على تربية ابونا وسنع بلد ابونا ،، نتكلم مثل ابونا ونتصرف على سنع اهل ابونا مثلا انا اغطي وجهي اما بنات خوالي وخالاتي الاماراتيات فلا يغطون وجوههم انا غير مسموح لي ان اسوق السياره لكن بنات خوالي وخالاتي ما يعيشون بدون سياره ( هذا مثال بسيط فيه اشياء اخرى) ... نحن نتبع الوالد لانه الاقوى في الاسره ..

مادري يمكن احنا ستايل حياتنا غير ؟؟؟ او يمكن يعتمد على قبيلة الأب اذا هي محافظه او متحرره ؟؟؟ الله اعلم .. لكن احنا الأب عندنا هو رب الاسره وهو الكل في الكل

نفس الشي بيت جيرانا ،، نفس الشي صديقاتي ،، وكل اللي اعرفهم وامهاتهم غير قطريات ،،، مرتبطين اكثر بأهل ابوهم وبلد ابوهم ،،، وما شفت في حياتي ولا رجل قطري راح يعيش مع مرته !!! اصلا هالشي ينتقص من رجولته لو صار ..

مادري صراحه

خليني اتخيل ان بنت تجنست لان امها قطريه وهالبنت ابوها خلينا نقول هندي الجنسيه

بعدين تزوجت رجل من اهل ابوها وطبعا هندي الجنسيه

بعد كم سنه عيالها وعيال الهندي راح يحصلون على الجنسيه لانه الام قطريه لنفرض انها انجبت بنات

البنات تزوجوا هنود والعيال تجنسوا

وهلم جرا ...

مادري اختي ما قدر اتخيل صراحه شلون قطر بتصير عقب كم سنه

انا افضل انه الموجودين حاليا يتم التعامل معهم بمراعاه ويحلون مشاكلهم على اساس انهم حالات استثنائيه ولكن لا اتمنى ان تشجع القطريه على الزواج من غير قطري ... الا اذا هي تقبلت انها تعيش معاه

وايد عندنا امهاتهم هنديات ، مصريات ، ايرانيات وفيه حتى اللي امهاتهم فلبينيات مسيحيات او بوذيات .. الخ الخ الخ ،، وانتي قلتيها بنفسج ان الرجل ممكن يتزوج حتى غير المسلمه .. لو فيه تجنيس لابناء القطريه راح يتشجعون البنات للزواج من اهل امهاتهم الغير قطريين

تخيلي لو كل بنت بتتزوج ولد خالها او خالتها ... شلون راح تصير قطر،، اعتقد الهويه القطريه الخليجيه راح تنمسح مسح ؟؟ وبتطلع عندنا اجناس غريبه يمكن حتى ما تتكلم اللغه العربيه :rolleyes2:

لنبدأ من الأخير وهو ان يجنس الحاليين وأن تقف وترفض لجنة الزواج أي امر لزواج قطرية من غير قطري وعليهم أعفافها بتوفير زوج لها..

الأمر الآخر غاليتي... انتي تتكلمين عن والدكِ وهو قطري ووالدتك وهي اماراتيه وأنا اتكلم عن حالات من القطريات تزوجن من عرب... يعني وفدوا لقطر للعمل بها... او لقته في مجال عملها... او أثناء الدراسه أو يقرب لقبيلتها من بعيد بس وافد... يعني الامر يختلف

وكما أن هناك من القطريات من ذهبت لتعيش مع زوجها في بلاده وهن أغلبهن خليجيات فهناك أيضا خليجين يسكنون مع زوجاتهم في قطر

أمر السكن يالغلا لا ينقص من كرامة الرجل.. يمكن باجر أنتي تاخذين اماراتي ويقولج ابي أشتغل في قطر لأن فرص العمل أفضل والراتب أعلى؟؟ وانتي بتستانسين لأنج بتكونين قريب من لج؟؟

مشكوره غلاي على ردودج ربي يحفظج:nice:

المسك1969
05-07-2011, 12:26 AM
انا مع تجنيس أبناء القطريات .. هم عيال البلد وأولى من غيـرهـم ..

musel999
05-07-2011, 12:49 AM
لنبدأ من الأخير وهو ان يجنس الحاليين وأن تقف وترفض لجنة الزواج أي امر لزواج قطرية من غير قطري وعليهم أعفافها بتوفير زوج لها..
الأمر الآخر غاليتي... انتي تتكلمين عن والدكِ وهو قطري ووالدتك وهي اماراتيه وأنا اتكلم عن حالات من القطريات تزوجن من عرب... يعني وفدوا لقطر للعمل بها... او لقته في مجال عملها... او أثناء الدراسه أو يقرب لقبيلتها من بعيد بس وافد... يعني الامر يختلف

وكما أن هناك من القطريات من ذهبت لتعيش مع زوجها في بلاده وهن أغلبهن خليجيات فهناك أيضا خليجين يسكنون مع زوجاتهم في قطر

أمر السكن يالغلا لا ينقص من كرامة الرجل.. يمكن باجر أنتي تاخذين اماراتي ويقولج ابي أشتغل في قطر لأن فرص العمل أفضل والراتب أعلى؟؟ وانتي بتستانسين لأنج بتكونين قريب من لج؟؟

مشكوره غلاي على ردودج ربي يحفظج:nice:

يعطيك العافية على الموضوع
انا ماقريت كل الردود بس لفت انتباهي الجمله اللى محدده
مايجوز يمنعو مااحل الله مايجوز يرفضو زواج شرعي
وبعدين شلون يوفرون زوج لها
يعني مثلا تجي تقول باخذ ابن عمي من الجنسيه الفلانيه يقلون ممنوع بس لو ودج في واحد موجود و مستعد ياخذج

بوخليفة83
05-07-2011, 12:52 AM
القطري اذا تزوج من اجنبيه بيرجع بلاده وبعيش وبربي اعياله فيها حياه طيبه كريمه
لاكن القطريه مادام تزوجت من اجنبي ليش زوجها ماياخذها بلاده وعيشها وعيش اعياله منها عيشه كريمه؟؟؟
انا ماشجع قطريه تاخذ اجنبي الا اذا رجعنا على ايام الخلافه الاسلاميه تاخذ اللي تبي تاخذه لانه اللي يحكمنا الدين لاكن اللي يحكمنا الحين قوانين دول ومستوى معيشي يفرق من دوله لدوله

هبة ريح
05-07-2011, 12:55 AM
بدال مايتم تجنيس الاجانب مثل االمطربين واللاعبين وغيرهم ياليت يتم تجنيس ابناء القطريات

وياكثر ماتمت مناقشة هلموضوع وللاسف مافي اي نتيجه ومحد حرك ساكن ...

يعطيك العافيه على هلموضوع ..

العقل الحر
05-07-2011, 01:05 AM
يجب ان يتم تجنيس ابناء القطرية مثلها مثل القطري

ويجب وضع لجنه دراسة حالات التلاعب مثل الزواج لمجرد التجنيس فقط

اما اذا كان الزواج لمجرد الزواج مهما كان رجل او امرأة يتم التجنيس لمده معينه

qatarya-vip
05-07-2011, 01:27 AM

لالالا انا مو مع هاالكلام

طبعا الموضوع هنا عن جنسية الابناء مو الزوج !!! ولازم يكون فيه شروط يعني مثل ماقلنا ممكن يكون الزوج متوفي او الام مطلقة يبقى خلاص ماتقدر تروح بلاد زوجها فليش لا لكن انهم يعطون الجنسية للزوج ويكون من ظمن الشروط الاولى فهذا مرفووووووض

وبالنسبه للمساعدات المالية هي تكون على الزوج فأعتقد مالها داعي :) لأن الرجل هو اللي بيصرف اصلا

وبالنسبه للتعليم ومجانيته والصحة فهي اصلا مجانية للابناء لكن الزوج اعتقد هو له جنسيته ويعامل معاملته الباقين

فلالالالا نخلط الامور

وبالنهاية هو نصيب وانا عني مااشجع زواج الغير جنسيات يعني لا للرجل ولا للمرأة ماينفعك الا ولد بلادك لكن لو صار نصيب فهنا لازم يكون له شرط اساسي وهو مثل ماقلنا وفاة الزوج او الطلاق مثلا او على الاقل لين يبلغ الابناء 20 سنة مثلا ممكن يكون لهم الحق بالجنسية اعتقد افظل

qatarya-vip
05-07-2011, 01:30 AM
صدقتي عليهم للتوظيف أن يبينوا أن امهاتهم قطريات... وعاد ان طلع لهم أحد محتر من هالامر الله يعينهم... ولكن يالغلا هل رواتبهم نفس رواتب القطريين أم يعاملون في الراتب كالاجنبي؟ لأن ما سمعته أن رواتبهم تكون كالاجانب والله أعلم

شاكرة لج توجيهج للشاب جعل ربي لا يحرمج شيء طلبتيه منه اللهم آمين

مادري بالنسبه للرواتب اذا تبين باسئل لج في الشغل عندي :)

تسلمين فديتج وبالعكس هذا واجب ، اقل شيء نسوية ان مانخفي معلومة نعرفها

اللهم آآآمين يارب :)

meandme
05-07-2011, 02:11 AM
أختي أنا من أبناء القطريات ومتخرج من سنه وموبقادر أحصل وظيفة لين الحين يعني بوافق بأي شي لول...وانا كاتب أن أمي قطريه في السي في قبل لا أكتب جنسيتي ...لكن بلا جدوى...قدمت يمكن على اكثر من 500 وظيفة هل سنه بلا جدوى...قانون المساواة في التوظيف سمعت انه يمشي في مؤسسة قطر فقط وحاولت أقدم بعد لم أجد أي فائده...أنا ما أطلب جنسية لأني أدري إنها مش من حقي وأنا راضي بجنسيتي الحالية...والإخوان اللي كاتبين إنه الزوجة ماتفتخر بزوجها الغير قطري وإنه شلون الرجل يرضى بالإهانه هذا كلام عيب وغير مقبول ...شدعوى يعني جدام رب العالمين المرأة القطرية أفضل من زوجها العربي المسلم؟! بأي حق يقولون هل كلام ؟ أدري إنه كلام جاهلين وماني مستعد أناقشهم أصلا ... لكن أتمنى إنهم يصدرون قانون المساواة في التوظيف كما توجد مساواة في التعليم والصحة لان الموضوع الظاهر هل أيام إنه واسطات ...إذا كنتي تعتقدين إنه في قانون لأولاد القطريات فهذا صدر عام 89 و للأرامل واللي زوجهم غادر البلاد...لكن حتى هذا غير معمول به حاليا وماله أي قيمة في الواقع لإنه مايحسبونهم على التقطير في المؤسسات...شكرا للإهتمام

مع تجنيس ابناء القطريات

bu 3li
05-07-2011, 03:10 AM
والله دامهم عايشين في هالبلاد ليش لأ ؟؟
وخصوصاً انه هالشي بيساعدهم في تعديل اوضاعهم
بيقدرون يتزوجون ويشتغلون ويشيلون نفسهم بدال مايتعاملون جنهم اجانب وهم اهل البلاد

عالاقل لي شفنا قطري عارف عاداتنا وتقاليدنا وعايش ورابي في هالبلاد
ابرك من انه نشوف افريقي ولا واحد مايعرف يتكلم عربي وجوازه قطري

سهم احمر
05-07-2011, 06:31 AM
إذا القطري إلي عنده جواز وولد البلاد مب لاقي وظيفة ولا يحس انه عايش في بلادة

والله يستر من الجاي

إينشتاين
05-07-2011, 06:45 AM
صبحكم الله بالخير ،،

هذا الموضوع جيد من ناحية منطقية ومن ناحية نظرية ،،

ولكن من ناحية تطبيقية وعملية سوف يكون معقد بعض الشي وليس من السهل تطبيقه ،،

اختي مسك الكل يعرف إن دول دول الغرب تعاني من زواج المصلحة وهو أن يقوم الرجل بالتزوج من امرأه غربية بغرض حصولة هو وأولاده على جنسيتها وقد يكون زواج كامل وليس صوري والمرأه قد لاتعلم بما ينويه الرجل ويكون ممثل جيد يمثل عليها أدوار العشق والهيام....

كيف نتأكد أن الرجل الذي تزوج القطريه قد تزوجها طمعاً فيها هي وليس طمعاً في ضمان مستقبل أبناءه بالجواز القطري ؟؟؟

الخبير العقاري
05-07-2011, 06:53 AM

عذراً أخي تميم ، منظورك يدعو إلى الأنانية بالدرجة الأولى فالمواطن له حقوقه وواجباته التي كفلها له الدستور سوى من التعليم أو الرواتب العالية، والحماية من جشع التجار معنية بحماية المستهلك.

كما أن للشعب حق أن يتساءل عن بقية الحقوق من إسقاط الديون فدولتنا غنية ولله الحمد فحين يقوم مواطن أو الشعب كله بالمطالبة بتحسين الوضع المادي للمواطن فهو حق من حقوقه إلا أننا اولاً واخسرا نحمد الله فقطر خيراً من غيرها في الحياة المعيشية بكثير مع وجود بعض السلبيات.

ولدي سؤال أوجهه إليك ماذا تعني بهذه الكلمات المترادفة والتي تريد أن تصل بها إلى نهاية معينة هل تريد ان يبقى الشعب صامتاً لا يتحدث في أمر من الأمور التي هي من حقه كمواطن فسمو الأمير حفظه الله أعطى مساحة كبيرة من الحرية للمواطن يتحدث فيها عما يشاء في حدود الأدب واحترام الدستور القطري ألا أنه يأبى البعض إلا أن يقلل من شأن هذا المواطن ويستنكر عليه أي يتحدث عنه فقد يظهر لنا شخص أخر غداً ويقول ليس من حق المواطن أن يمتلك النفس كاملاً بوحدة ويجب أن يأخذ هذا النفس على جرعات فالبعض يحسد المواطن على نفسه ولا نقول إلا لأحول ولاقوه إلا بالله ، في انتظار إجابتك بارك الله فيك، وتذكر أن أدب الحوار مفتوح بيننا فنحن في هذا الموقع سواسية والكل منا يدلي بدلوه بكل حرية ملزمة احترام الأخريين.

نرجع إلى أصل الموضوع أبناء القطرية نقمة أم نعمة

بل هم نعمة ولهم حقوقهم وسوف أدلي برأيي بكل شفافية

أبناء القطريات ينقسمون إلى قسمين الأول يستحق والثاني لايستحق البته.

أبناء القطرية المقيمين في قطر منذ الولادة إقامة مستمرة يستحقون الجنسية فهم أحق بها ممن يأتي من الخارج ويأخذ الجنسية القطرية فأبناء القطريات المقيمين في قطر ودرسوا فيها وتعلموا وشربوا من ماء قطر وعاشوا على أرضها فهم الأولى من غيرهم بكل صراحة.

أما القطرية التي تتزوج وتذهب مع زوجها إلى بلده وتقييم هناك فأقول لها ليس من حقك ابنك اكتساب الجنسية القطرية لأنه لايعرف قطر إلا بزيارة مع والدته في العام مرة أو مرتين أو بعد أعوام طويلة وليس لديه ولاء لقطر بكل تأكيد ولاءه للبلد الذي ولد فيه وعاش فيه فهذا في رأيي لايستحق الجنسية القطرية عذراُ للأخوات القطريات هذا رأيي واسأل الله أن يوفق الجميع

ام الحناين
05-07-2011, 06:56 AM
السلام عليكم
اخواني واخواتي

انا مع التجنيس بس اللي متزوجين من الخليجيين فقط

الصراحة واسمحوا لي ما ايد اللي متزوجة من دول اخرى انه ياخذ الجنسية ............. الا اذا كان له اكثر من 30 سنة ممكن

انا اعرف وحده من بنات قطر امها هندية تزوجت ولد خالتها اللي والله ما يعرف ينطق كلمة عربية وراحت تعيش معاه في الهند تتوقعون بعد كم سنة لما تضييق عليها الحياة تجي وتطالب بالجنسية هل نشوف عيالها يستحقون الجنسية الله اعلم!!!!!!!!!!!!!
اعرف واااااااااااااااايد قطريات كانوا عايشيين مع رجاجيلهم في السعودية .......... بحكم انهم سعوديين والام قطرية ............. تدرون جاوا الدوحة واستقروا فيها لان الحياة فيها كريمة والحمدلله

ويوم تناقشت مع وحده قطرية وقلت لها سبحان الله مردكم لقطر ............... زعلت مني وعصبت !!!!!!!!!!
بس انا كان قصدي من هذا كله ان حبا بقطر محد يقدر يعيش في اي دولة ثانية

لاجئ عاطفي
05-07-2011, 08:38 AM
انا مع تجنيس ابناء القطرية ولكن بشروط اولها ان يكون ابناءها من مواليد قطر ومن اب خليجي وثانيا ان تكون الام مطلقة والابناء في حضانتها او تكون ارملة اما في غير هذه الحالات فلا .. لان بغير تلك الحالات يكون الابناء يتعبون جنسية والدهم ومالهم علاقه بجنسية والدتهم ..

التيما
05-07-2011, 09:29 AM
مـــــــــع وبقـــــــــــــــوة بعد .. الله يفرجها عليهم

كبير المتداولين
05-07-2011, 09:35 AM
السالفه ماصارات في ابناء القطريات وبس المشكله في ابناء القطريين بعد

السليطي86
05-07-2011, 10:06 AM
أول شيء دام القطرية اختارت أن يكون زوجها غير قطري ...

فإذاً لازم تروح مع زوجها بلاده وتعيش مع زوجها في بلاده , على أساس الأبناء يأخذون جنسية بلاد الزوج الجميل.

وثانياً: بما أن الزوجة رضت أن تتزوج من غير قطري فأكيد ولازم أن تعلم أنها سوف تكون مع الزوج في كل خطواته والأبناء كذلك سوف يخطون خطوات الأب والأم في حقوقهم الوطنية في بلاد الزوج , وانا مع أن تعطى الزوجة جنسية الزوج الذي اختارت ان تكمل معه حياتها , ويجب على القطرية ترك الجواز القطري لمن يستحق بما أنها تزوجت من غيره.

لكن السؤال ليش القطرية الي تزوجت من غير قطري قاعده في قطر مع زوجها الغير قطري؟؟

ويروحون بلادهم احسن للأبناء بكثير لأن الأبناء بياخذون حقوقهم الوطنية كااااااملة في بلادهم دام انهم يبغون حقوق وطنية...

النجلا
05-07-2011, 10:44 AM
وفي الأخير أبناء القطرية هم أبنائكِ يا قطر :shy:... روحهم تفدى ترابك:shy:... فانظري إليهم بعين الأم الحانية ولا تتركيهم لحضن غيرك وهم يعشقونك ويتمنون الموت على ترابك :shy:... فلا تحبي من لا يحبك وأعطي نفسك وان لم ترغبي لمن فعلا يحبك... هنا تهنئ وتسعدي...

:victory:ويدوم عزج بلادي :victory:

:):):)

لاجئ عاطفي
05-07-2011, 10:56 AM
احنا نتكلم عن ابناء معناتها ان اباء وامهات هالابناء تزوجوا في الستينيات والسبعينيات وذاك الوقت مافي بلد محدد للخليجيين ففي قطريين كانوا في الدمام في ارامكوا وفي بحرينيين في قطر في ام سيعيد وفي وفي وفي وعشان هالتنقل بين ابناء الخليج تحدث زيجات فيما بينهم فلاحد يقول ليش تزوجت ومن هالكلام الزواج صار وانتهى بحكم الظروف ذاك الوقت وبحكم ان هذا نصيب من الله سبحانه تعالى بعد تبون تتسالون في شي الله كاتبه؟؟ غريب امر البعض بصراحه مادري شلون يفكر ولا باي منطق يفكر .. فخلونا من ليش وماليش الحين احنا نتكلم عن الوضع الحالي في ابناء يتامى او من اب مطلق وعايشين مع والدتهم القطريه اهني السؤال يستحقون ولا اميستحقون بس مافي داعي انشعب الامور في شعب اخرى

qatarya-vip
05-07-2011, 10:56 AM
أختي أنا من أبناء القطريات ومتخرج من سنه وموبقادر أحصل وظيفة لين الحين يعني بوافق بأي شي لول...وانا كاتب أن أمي قطريه في السي في قبل لا أكتب جنسيتي ...لكن بلا جدوى...قدمت يمكن على اكثر من 500 وظيفة هل سنه بلا جدوى...قانون المساواة في التوظيف سمعت انه يمشي في مؤسسة قطر فقط وحاولت أقدم بعد لم أجد أي فائده...أنا ما أطلب جنسية لأني أدري إنها مش من حقي وأنا راضي بجنسيتي الحالية...والإخوان اللي كاتبين إنه الزوجة ماتفتخر بزوجها الغير قطري وإنه شلون الرجل يرضى بالإهانه هذا كلام عيب وغير مقبول ...شدعوى يعني جدام رب العالمين المرأة القطرية أفضل من زوجها العربي المسلم؟! بأي حق يقولون هل كلام ؟ أدري إنه كلام جاهلين وماني مستعد أناقشهم أصلا ... لكن أتمنى إنهم يصدرون قانون المساواة في التوظيف كما توجد مساواة في التعليم والصحة لان الموضوع الظاهر هل أيام إنه واسطات ...إذا كنتي تعتقدين إنه في قانون لأولاد القطريات فهذا صدر عام 89 و للأرامل واللي زوجهم غادر البلاد...لكن حتى هذا غير معمول به حاليا وماله أي قيمة في الواقع لإنه مايحسبونهم على التقطير في المؤسسات...شكرا للإهتمام

اخوي جربت في مدارس مستقلة ؟ لأن الشخص اللي جاني وقال لي انه ماانقبل كان يبي يقدم على مدرسة وفعلا اقبلوه يوم شرحت له الوضع

جرب ماتدري نصيبك وين

النجلا
05-07-2011, 10:58 AM
انا مع تجنيس ابناء القطرية ولكن بشروط اولها ان يكون ابناءها من مواليد قطر ومن اب خليجي وثانيا ان تكون الام مطلقة والابناء في حضانتها او تكون ارملة اما في غير هذه الحالات فلا .. لان بغير تلك الحالات يكون الابناء يتعبون جنسية والدهم ومالهم علاقه بجنسية والدتهم ..

:nice::nice::nice::nice:

ww1000000
05-07-2011, 11:22 AM
من أنتم ..!!! ؟؟؟؟؟

بوخليفة83
05-07-2011, 11:46 AM

فإذاً لازم تروح مع زوجها بلاده وتعيش مع زوجها في بلاده , على أساس الأبناء يأخذون جنسية بلاد الزوج الجميل.

وثانياً: بما أن الزوجة رضت أن تتزوج من غير قطري فأكيد ولازم أن تعلم أنها سوف تكون مع الزوج في كل خطواته والأبناء كذلك سوف يخطون خطوات الأب والأم في حقوقهم الوطنية في بلاد الزوج , وانا مع أن تعطى الزوجة جنسية الزوج الذي اختارت ان تكمل معه حياتها , ويجب على القطرية ترك الجواز القطري لمن يستحق بما أنها تزوجت من غيره.

ويروحون بلادهم احسن للأبناء بكثير لأن الأبناء بياخذون حقوقهم الوطنية كااااااملة في بلادهم دام انهم يبغون حقوق وطنية...

انا معاك95 % بس القطرية تترك الجواز لانها تزوجت من غير قطري هاي انا مب معاك فيها انا اللي قاهرني تتزوج من اجنبي وتبي الدوله تتكفل في اعيالها ليش دولة زوجها مايتكفلون في اعيالها
مادام تتدرون انكم بتعانون من هالزواج في المستقبل ليش تتزوجون خاصتن الحالات الجديده لاكن الحالات اللي صارلها اكثر من 30 سنة نتمنى من الدوله تعتبرها حالات استثنائية
لاكن الحالات الجديده او اللي اتفكر انها تتزوج من اجنبي انها تتحمل عواقب هالزواج

لاجئ عاطفي
05-07-2011, 12:14 PM
انا معاك95 % بس القطرية تترك الجواز لانها تزوجت من غير قطري هاي انا مب معاك فيها انا اللي قاهرني تتزوج من اجنبي وتبي الدوله تتكفل في اعيالها ليش دولة زوجها مايتكفلون في اعيالها
مادام تتدرون انكم بتعانون من هالزواج في المستقبل ليش تتزوجون خاصتن الحالات الجديده لاكن الحالات اللي صارلها اكثر من 30 سنة نتمنى من الدوله تعتبرها حالات استثنائية

ياناس هذي ارادة الله سبحانه وتعالى شالخرابيط ااالي تقولنها ليش قررتي الزواج من غير قطري؟؟ والله استغرب البعض شلون يفكر حتى على ارادة الله بيعترضون

السليطي86
05-07-2011, 12:31 PM
ياناس هذي ارادة الله سبحانه وتعالى شالخرابيط ااالي تقولنها ليش قررتي الزواج من غير قطري؟؟ والله استغرب البعض شلون يفكر حتى على ارادة الله بيعترضون

اخوي لاجئ عاطفي

هو صحيح كل شيء مكتوب من الله لكن يا الغالي خلك منطقي أكثر بحيث أن الواحد هو الي يحدد مصيره ومصير حياته يعني نفرض رحت فوق برج وقطيت عمري وانتحرت!!
وبموت...
وبقول هذي ارادة الله أن اموت بهذي الطريقة !!

لا بالعكس كل شخص يقدر يحدد مصير حياته مثل أكون مسلم أو غير مسلم أو أتزوج قطري أو غير قطري...

وهذا توضيح كلامي بحيث أن الي تزوجت غير قطري خلها تروح بلاد زوجها و في نفس الوقت بتحصل الحقوق لكل أبنائها...

رجوان
05-07-2011, 12:43 PM
انزين ايش معنى القطري يترزوج قطرية وهي تاخذ الجنسيه وماقلتوا شي !!!!!!!!!!!!!
انتوا اللي تروحون وتتزوجون على كيفكم وتخلون بنت البلد وفي الاخير لين الله كتب لها ولد الحلال ويكون غير قطري وطبعا بعد ماتبلغ سن الثلاثين اتلومونها !!!!!!!!!!
انا معك وبقوه في هذا الموضوع

السليطي86
05-07-2011, 12:59 PM
انتوا اللي تروحون وتتزوجون على كيفكم وتخلون بنت البلد وفي الاخير لين الله كتب لها ولد الحلال ويكون غير قطري وطبعا بعد ماتبلغ سن الثلاثين اتلومونها !!!!!!!!!!

شيء متعارف عليه في جميع دول العالم الأبناء يتبعون أسم الأب ويتبعون الأب في كل شيء , يعني الرجل وأبنائه في كل حالة يختلف اختلاف كلي عن المرأة وأبنائها...

وللرجال عليهن درجة....

يقول تعالى: والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الآخر وبعولتهن أحق بردهن في ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم {البقرة: 228}

راسي براسك
05-07-2011, 01:36 PM
وخصوصاً أبناء القطريات الخليجيين !
اللي حياتهم كلها في قطر
ودارسين في قطر ويشتغلون فيها

ياليت يتم لفت النظر لهم

وانا أعرف وحده قطريه كبيره بالسن وزوجها خليجي ولد عمها كبير في السن
وعيالها كلهم معاها واللي يدرس واللي يشتغل
ومايعتبرون نفسهم أبداً أنهم من الجنسيه الثانيه
يعتبرون نفسهم قطريين وولائهم لقطر
لكن ينقصهم بس " رسمياً " أنهم قطريين ..

بوخليفة83
05-07-2011, 01:57 PM

مثل مارد عليك اخوي السليطي
الله سبحانة وتعالى كاتب لنا كل شي بيصير في حياتنا لاكن احنا انحدد مصيرنا وناخذ بالاسباب لان اللي يحكمنا قوانين بشرية
مثال لو في نار شابه بتقط نفسك فيها وبتقول اللي الله كاتبه لي بيصير اكيد بيصير يابتموت يابتحترق وبتم اثار الحريق عليك طول ماانت حي لاكن بتقط نفسك فيها ومب صايرلك شي مستحييل
والقطرية اللي بتتزوج من اجنبي تدري اثار هالزواج عليها في المستقبل ياتتحمل او لاتتندم بعدها

شبح الصمت
05-07-2011, 02:02 PM
الله سبحانة وتعالى كاتب لنا كل شي بيصير في حياتنا لاكن احنا انحدد مصيرنا وناخذ بالاسباب لان اللي يحكمنا قوانين بشرية
مثال لو في نار شابه بتقط نفسك فيها وبتقول اللي الله كاتبه لي بيصير اكيد بيصير يابتموت يابتحترق وبتم اثار الحريق عليك طول ماانت حي لاكن بتقط نفسك فيها ومب صايرلك شي مستحييل
والقطرية اللي بتتزوج من اجنبي تدري اثار هالزواج عليها في المستقبل ياتتحمل او لاتتندم بعدها

رب العالميـن كتب للانسان

رزقه
عمره
شقي أو سعيد
وفي أي أرض يموت

XP.Qatar
05-07-2011, 02:07 PM

والله اشوف عندك لبس بالتشبيـه , الزواج قسم ونصيب .. وشدخل انك تشبهه بالإنتحار ؟

عموما هالكلام لايغني ولايسمن من الجوع , اشوفه اسلوب شماتـة ..

مريومة
05-07-2011, 02:12 PM
اخوي لاجئ عاطفي

هو صحيح كل شيء مكتوب من الله لكن يا الغالي خلك منطقي أكثر بحيث أن الواحد هو الي يحدد مصيره ومصير حياته يعني نفرض رحت فوق برج وقطيت عمري وانتحرت!!
وبموت...

لا بالعكس كل شخص يقدر يحدد مصير حياته مثل أكون مسلم أو غير مسلم أو أتزوج قطري أو غير قطري...

وهذا توضيح كلامي بحيث أن الي تزوجت غير قطري خلها تروح بلاد زوجها و في نفس الوقت بتحصل الحقوق لكل أبنائها...

اللي جبر القطرية تاخذ غير قطري .. قضاء الله وقدره .. مب بيدها

طبيعي لين كبرت مب ماخذها القطري

مثل

الرجال لين شيب وبغى يتزوج صعب يلقى وحدة ترضى به

وبالتالي ياخذ من احد الدول العربية او الاسيوية .. وهذا بيده طبعا

والله المستعان

أبو يووسف
05-07-2011, 02:22 PM
أكيد وبكل قوة مع تجنيس أبناء القطريات
وأستغرب من الردود الي تقول من قالها تتزوج من غير قطري وخلها تروح إلى بلاد الزوج هي وعيالها والمفروض تنسحب الجنسية منها أقول لهم :
إلى متى ستظلون تفكرون بهذه العقلية المتخلفة الجاهلية المنتنة

فيزيائية
05-07-2011, 02:25 PM
نعم أنا مع منحهم الجنسية .....

بوخليفة83
05-07-2011, 02:35 PM
اول مره اسمع في حياتي اعيال اساميهم على ابوهم لاكن الجنسية على امهم يعني ياخذ من اهني اشوي ومن هناك اشوي لو في المستقبل بلاد ابوهم صارت احسن من بلادنا ابوهم بطالب بتجنيس اعياله عليه (وياليل مطولك)
وعادات وتقاليد وكلام اهل قطر بيندثر اشوي اشوي وبتصير ابلادنا بلا هويه اللهم دوله عربية اسلاميه فقط

مكتوم
05-07-2011, 05:52 PM
صراحة النقاش صار عقيم وفيه ناس داشة للتجريح فقط

السليطي86
05-07-2011, 06:39 PM
والله اشوف عندك لبس بالتشبيـه , الزواج قسم ونصيب .. وشدخل انك تشبهه بالإنتحار ؟

عموما هالكلام لايغني ولايسمن من الجوع , اشوفه اسلوب شماتـة ..

اخوي اكس بي قطر
كلامي لم يكن تشبيه الموت بالزواج وافهم كلام العرب والأمثلة عدل قبل الرد....

وكلامي مثال على تحديد المصير
وليس الزواج

السليطي86
05-07-2011, 06:44 PM
وأستغرب من الردود الي تقول من قالها تتزوج من غير قطري وخلها تروح إلى بلاد الزوج هي وعيالها والمفروض تنسحب الجنسية منها أقول لهم :

الحشيمة للقراء والاعضاء
والي افكاره متخلفة وجاهلية ومنتنة على قولتك يعرف عمره

هجمة مرتدة
05-07-2011, 07:09 PM

بيض الله وجهك، بالفعل الرزاق في السماء والحاسد في الأرض . .

قال أحد الحُكماء:
{ عندما تحترم إنساناً لإنسانيته،
فإنك تُمَجِّد إنسانيتك،
وعندما تنظر إلى إنساناً استنقاصاً،
فإنك تُحَقِّر إنسانيتك } . .

.

المسك1969
05-07-2011, 07:37 PM
يجنسون عيال القطريه !!! اقول لي حجت البقر على قرونها !!!

ممكن يجنسون عيال القطريه في حاله وحده فقط ,,, اذا العيال انكتبوا بأسم امهم يعني فلان بن فلانه
والنعم :)

:omg::secret::omg::secret::omg:

ولكنها كمواطنه يحق لها أن تحتضن أطفالها وتعطيهم الجنسية من مبدأ المساواة التي نص عليها القانون

جزاكم الله خيرا على المرور والتعليق:nice:

المسك1969
05-07-2011, 07:45 PM
يعطيك العافية على الموضوع
انا ماقريت كل الردود بس لفت انتباهي الجمله اللى محدده
مايجوز يمنعو مااحل الله مايجوز يرفضو زواج شرعي
وبعدين شلون يوفرون زوج لها
يعني مثلا تجي تقول باخذ ابن عمي من الجنسيه الفلانيه يقلون ممنوع بس لو ودج في واحد موجود و مستعد ياخذج

نعم حفظك الله هو لا يجوز شرعا أن نمنع الزواج ولكن مابالك بالذين يقولون ... من قال لها ان تتزوج؟ ولما لدينا لجنة خاصة بالزواج؟؟ تقبل وترفض... خل اللجنة ترفض زواج القطريه من غير قطري ولا بأس في ذلك ولكن عليهم أن يعفوا هذه المرأة بان يبحثوا لها عن زوج...
نعم دام أنها قطريه وتقدر اللجنه توفر لها زوج قطري خلهم يزوجون البنات
أخي الكريم هو أمر غير منطقي الذي يقال بل أن البعض بالغ في الامر... الرجل يذهب ليتزوج كيفما يريد ويحصل على حقوقه والمرأة تظل عانس في بيتها محرومه من العفاف والاطفال

أو تنجرف للحرام فأهله والعياذ بالله كثيرون.. وقد يكون من يتكلم بذلك أحدٌ منهم

العاني
05-07-2011, 07:46 PM
الموضوع مش واضح ابوهم وين بيكون والا المقصود الي ابوهم منفصل عن الام ما فهمنا

المسك1969
05-07-2011, 07:48 PM
القطري اذا تزوج من اجنبيه بيرجع بلاده وبعيش وبربي اعياله فيها حياه طيبه كريمه
لاكن القطريه مادام تزوجت من اجنبي ليش زوجها ماياخذها بلاده وعيشها وعيش اعياله منها عيشه كريمه؟؟؟
انا ماشجع قطريه تاخذ اجنبي الا اذا رجعنا على ايام الخلافه الاسلاميه تاخذ اللي تبي تاخذه لانه اللي يحكمنا الدين لاكن اللي يحكمنا الحين قوانين دول ومستوى معيشي يفرق من دوله لدوله

يا شيخ الشباب القطرية تزوجت الاجنبي اللي عايش في قطر بمعنى أنه يعمل هنا ورزقته في هذا البلد... وأن تزوجها بيخلي رزقه وبياخذها لبلاده ليش حفظك الله؟؟؟

في خليجين يأتون لقطر حالهم كحال العرب ويتزوجون قطريات ويسكنون معهن.. ودائما وأبدا الانسان بطبيعته يبحث عن الرزق الوفير في أي بلاد العالم فإن كتب الله له الزواج في تلك البلاد جلس وعاش فيها حياته وجاء له أبنائه الذين ينتمون لذلك البلد بحبهم وقلبهم وعقلهم.

المسك1969
05-07-2011, 07:50 PM
بدال مايتم تجنيس الاجانب مثل االمطربين واللاعبين وغيرهم ياليت يتم تجنيس ابناء القطريات

وياكثر ماتمت مناقشة هلموضوع وللاسف مافي اي نتيجه ومحد حرك ساكن ...

يعطيك العافيه على هلموضوع ..

نعم هو واقف ونسأل الله سبحانه جلت قدرته أن يُحرك ايجابيا وسيحرك بأذن الله... وستفرح كل أم قطريه بتجنيس ابنائها ان شاء الله

المسك1969
05-07-2011, 07:54 PM
يجب ان يتم تجنيس ابناء القطرية مثلها مثل القطري

ويجب وضع لجنه دراسة حالات التلاعب مثل الزواج لمجرد التجنيس فقط

اما اذا كان الزواج لمجرد الزواج مهما كان رجل او امرأة يتم التجنيس لمده معينه

الله المستعان كيف حالات التلاعب حفظكم الله

وكيف لمدة معينه؟؟؟ يعني يجنس وتسحب جنسيته :omg:

نحن فقط في مناقشة منح ابناء القطريات الجنسية القطرية وسبب نص القانون على أن الاولويه لابنائها ولم يطبق بعد.. فلا أحد يدري متى سيكون التطبيق

المسك1969
05-07-2011, 08:00 PM
لالالا انا مو مع هاالكلام

طبعا الموضوع هنا عن جنسية الابناء مو الزوج !!! ولازم يكون فيه شروط يعني مثل ماقلنا ممكن يكون الزوج متوفي او الام مطلقة يبقى خلاص ماتقدر تروح بلاد زوجها فليش لا لكن انهم يعطون الجنسية للزوج ويكون من ظمن الشروط الاولى فهذا مرفووووووض

وبالنسبه للمساعدات المالية هي تكون على الزوج فأعتقد مالها داعي :) لأن الرجل هو اللي بيصرف اصلا

وبالنسبه للتعليم ومجانيته والصحة فهي اصلا مجانية للابناء لكن الزوج اعتقد هو له جنسيته ويعامل معاملته الباقين

فلالالالا نخلط الامور

وبالنهاية هو نصيب وانا عني مااشجع زواج الغير جنسيات يعني لا للرجل ولا للمرأة ماينفعك الا ولد بلادك لكن لو صار نصيب فهنا لازم يكون له شرط اساسي وهو مثل ماقلنا وفاة الزوج او الطلاق مثلا او على الاقل لين يبلغ الابناء 20 سنة مثلا ممكن يكون لهم الحق بالجنسية اعتقد افظل

:victory::victory::victory:

المسك1969
05-07-2011, 08:05 PM

كلامك صحيح مب كل الاماكن وأن كنت جامعي تقبل بك لأنك ابن قطريه ولن يعتبروك في راتبك كالقطريين

آمل من الله سبحانه وتعالى أن يفرج عليكم ويستر عليكم وأن ييسر لكم الأمور قريبا بأذن لله

المسك1969
05-07-2011, 08:06 PM
والله دامهم عايشين في هالبلاد ليش لأ ؟؟
وخصوصاً انه هالشي بيساعدهم في تعديل اوضاعهم
بيقدرون يتزوجون ويشتغلون ويشيلون نفسهم بدال مايتعاملون جنهم اجانب وهم اهل البلاد

عالاقل لي شفنا قطري عارف عاداتنا وتقاليدنا وعايش ورابي في هالبلاد
ابرك من انه نشوف افريقي ولا واحد مايعرف يتكلم عربي وجوازه قطري

:victory:

المسك1969
05-07-2011, 08:08 PM
إذا القطري إلي عنده جواز وولد البلاد مب لاقي وظيفة ولا يحس انه عايش في بلادة

والله يستر من الجاي

محد يأخذ رزق حد سبحان الله... وكل انسان ربي كاتبه رزقه ربي يحفظك ان قليل ان قليل أو كثير

بو خليفه 123
05-07-2011, 08:11 PM
موضوع خطير و حساس جداً , ارى ان لا نحل المشكله بمشكله اخرى

لهذا السبب انا من مؤيدين "التعدد" لتقليل العنوسه و عدم توجه القطريات للزواج من الاجانب ..

و ايضاً تخفيض اسعار الاعراس الاجماليه والتي تقدر بـ300ألف-مليون ريال سواءً من اسعار قاعات او خزعبلات اخرى تحت مسمى "المهايط"

المسك1969
05-07-2011, 08:15 PM
صبحكم الله بالخير ،،

هذا الموضوع جيد من ناحية منطقية ومن ناحية نظرية ،،

ولكن من ناحية تطبيقية وعملية سوف يكون معقد بعض الشي وليس من السهل تطبيقه ،،

اختي مسك الكل يعرف إن دول دول الغرب تعاني من زواج المصلحة وهو أن يقوم الرجل بالتزوج من امرأه غربية بغرض حصولة هو وأولاده على جنسيتها وقد يكون زواج كامل وليس صوري والمرأه قد لاتعلم بما ينويه الرجل ويكون ممثل جيد يمثل عليها أدوار العشق والهيام....

كيف نتأكد أن الرجل الذي تزوج القطريه قد تزوجها طمعاً فيها هي وليس طمعاً في ضمان مستقبل أبناءه بالجواز القطري ؟؟؟

الزيجات السابقه حفظك الله لا أعتقد أن الطمع كان يحتويها ولكن بعد اشتهار قطر وزيادة رواتبهم قد نقول أنه قد يحصل طمع والله أعلم... هو أمر حفظك الله لا يعلمه إلا الله ونحن علينا بالظاهر.

الامر الآخر فإن في أوروبا وامريكا وغيرها ومصر تمنح ابناء مواطناتها جنسية الأم وهم في تعداد يفوق تعدادنا... وفي ذلك أخي الكريم حفاظا على كرامة المواطنة بعدم الاستهانة بابنائها وبحقها في كسبهم جنسيتها.

أن كنا ننظر للأبناء فلن تكون معقده بإذن الله مع أن هناك أزواج متزوجين زوجاتهم لسنوات قد تفوق تزوج القطري للقطريه

وللعلم حفظك الله كما أن القطري قد يتزوج القطريه أو الاماراتيه لأن اهلها ذو حسب ونسب او انها ذات مال يعني موظفه والاغلبيه اصبحت تطلب موظفه فلا نستغرب ان يكون هناك عربي كذلك... فالكل بشر

ولكن نرفض وبشدة أن تكون زواج مصلحه كما رأيته بعيني في أمريكا حتى يحصل على الجنسية ... وعليه فيكون الأمر كالتالي: في حالة قرار ان يحصل الزوج على جنسية زوجته فعليه عند حصول طلاق أ عند وفاة الزوجه تسحب جنسيته

واعليه عاد عند الوفاة قوية مب :eek5: مايسوى عليه :)

المسك1969
05-07-2011, 08:20 PM
عذراً أخي تميم ، منظورك يدعو إلى الأنانية بالدرجة الأولى فالمواطن له حقوقه وواجباته التي كفلها له الدستور سوى من التعليم أو الرواتب العالية، والحماية من جشع التجار معنية بحماية المستهلك.

كما أن للشعب حق أن يتساءل عن بقية الحقوق من إسقاط الديون فدولتنا غنية ولله الحمد فحين يقوم مواطن أو الشعب كله بالمطالبة بتحسين الوضع المادي للمواطن فهو حق من حقوقه إلا أننا اولاً واخسرا نحمد الله فقطر خيراً من غيرها في الحياة المعيشية بكثير مع وجود بعض السلبيات.

ولدي سؤال أوجهه إليك ماذا تعني بهذه الكلمات المترادفة والتي تريد أن تصل بها إلى نهاية معينة هل تريد ان يبقى الشعب صامتاً لا يتحدث في أمر من الأمور التي هي من حقه كمواطن فسمو الأمير حفظه الله أعطى مساحة كبيرة من الحرية للمواطن يتحدث فيها عما يشاء في حدود الأدب واحترام الدستور القطري ألا أنه يأبى البعض إلا أن يقلل من شأن هذا المواطن ويستنكر عليه أي يتحدث عنه فقد يظهر لنا شخص أخر غداً ويقول ليس من حق المواطن أن يمتلك النفس كاملاً بوحدة ويجب أن يأخذ هذا النفس على جرعات فالبعض يحسد المواطن على نفسه ولا نقول إلا لأحول ولاقوه إلا بالله ، في انتظار إجابتك بارك الله فيك، وتذكر أن أدب الحوار مفتوح بيننا فنحن في هذا الموقع سواسية والكل منا يدلي بدلوه بكل حرية ملزمة احترام الأخريين.

نرجع إلى أصل الموضوع أبناء القطرية نقمة أم نعمة

بل هم نعمة ولهم حقوقهم وسوف أدلي برأيي بكل شفافية

أبناء القطريات ينقسمون إلى قسمين الأول يستحق والثاني لايستحق البته.

أبناء القطرية المقيمين في قطر منذ الولادة إقامة مستمرة يستحقون الجنسية فهم أحق بها ممن يأتي من الخارج ويأخذ الجنسية القطرية فأبناء القطريات المقيمين في قطر ودرسوا فيها وتعلموا وشربوا من ماء قطر وعاشوا على أرضها فهم الأولى من غيرهم بكل صراحة.

أما القطرية التي تتزوج وتذهب مع زوجها إلى بلده وتقييم هناك فأقول لها ليس من حقك ابنك اكتساب الجنسية القطرية لأنه لايعرف قطر إلا بزيارة مع والدته في العام مرة أو مرتين أو بعد أعوام طويلة وليس لديه ولاء لقطر بكل تأكيد ولاءه للبلد الذي ولد فيه وعاش فيه فهذا في رأيي لايستحق الجنسية القطرية عذراُ للأخوات القطريات هذا رأيي واسأل الله أن يوفق الجميع

:nice: شرفني مرورك وأسعدني تعليقك الكريم حفظك الله :nice:

المسك1969
05-07-2011, 08:25 PM
السلام عليكم
اخواني واخواتي

انا مع التجنيس بس اللي متزوجين من الخليجيين فقط

الصراحة واسمحوا لي ما ايد اللي متزوجة من دول اخرى انه ياخذ الجنسية ............. الا اذا كان له اكثر من 30 سنة ممكن

انا اعرف وحده من بنات قطر امها هندية تزوجت ولد خالتها اللي والله ما يعرف ينطق كلمة عربية وراحت تعيش معاه في الهند تتوقعون بعد كم سنة لما تضييق عليها الحياة تجي وتطالب بالجنسية هل نشوف عيالها يستحقون الجنسية الله اعلم!!!!!!!!!!!!!
اعرف واااااااااااااااايد قطريات كانوا عايشيين مع رجاجيلهم في السعودية .......... بحكم انهم سعوديين والام قطرية ............. تدرون جاوا الدوحة واستقروا فيها لان الحياة فيها كريمة والحمدلله

ويوم تناقشت مع وحده قطرية وقلت لها سبحان الله مردكم لقطر ............... زعلت مني وعصبت !!!!!!!!!!
بس انا كان قصدي من هذا كله ان حبا بقطر محد يقدر يعيش في اي دولة ثانية

:victory: صدقتي أم الحناين وأنا معكِ فيما قلتي .. فمن لا يعيش في قطر فلن يحبها ولن يحس بالانتماء لها... ولكن لايفرق الرجل ان كان خليجي أو عربي ولي تحفظ على الجنسيات غير العربية

ومن يعيش على أرض قطر له الحق في الجنسية من ابناء القطريات... واما أزواجهم فهو أمر لا أريد الخوض فيه.. فأنا أعتقد أن الابناء أحق من ابهاتهم في الجنسية

دمتي غاليتي بود حفظكِ الله

المسك1969
05-07-2011, 08:27 PM

وأنا معك ولكن أضف العرب أيضا حفظك الله...

المسك1969
05-07-2011, 08:28 PM
مـــــــــع وبقـــــــــــــــوة بعد .. الله يفرجها عليهم

ويفرجها عليك بكل أمورك اللهم آمين

المسك1969
05-07-2011, 08:36 PM
السالفه ماصارات في ابناء القطريات وبس المشكله في ابناء القطريين بعد

شلون ربي يحفظك ؟؟؟

ابناء القطريات بلا جنسية قطريه،،، وابناء القطريين مكتسبين الجنسية

ابناء القطريات لا يحق لهم بسكن من الدوله،، بينما ابناء القطريين يمنحوا أرض وقرض

ابناء القطريات يصعب عليهم الحصول على عمل،، وابناء القطريين سيتوظف لا محاله

أبناء القطريات من العرب والاجانب إقاماتهم تجدد كل ثلاث سنوات،،، وابناء القطريين لا تجدد اقامتهم

ابناء القطريات يحرمون من الابتعاث للدراسة،،، وابناء القطريين يسمح لهم الابتعاث والدراسه

ابناء القطريات من العرب لا يستطيعون السفر بدون كفيل ،،، وابناء القطريين يسمح لهم بالسفر

ابناء القطريات من العرب لا يستطيعون التملك ولا الورث،،، وابناء القطريين الامر سهالات لهم

ابناء القطريات رواتبهم ضعيفه،،، ابناء القطريين رواتبهم عاليه

فكيف حفظك الله لديهم مشاكل ؟؟؟ طبعا أنا ذكرت أمور وقد يكون هناك أكثر من ذلك

:nice: شرفني مرورك حفظك الله:nice:

المسك1969
05-07-2011, 08:42 PM

أولا: أعجبني كلمة الزوج الجميل
ثانيا: هو نصيب كتبه الله لها في وقت لم يأتها الرجل القطري
ثالثا: الزوج اصلا مقيم في قطر ويعمل بها.. فهل يترك رزقه ليخذها لبلده

رابعا: أخي حفظك الله .. الأمر واقع اليوم وابناء القطريات موجودون .. وأنت وهو وهي قد تتعرضون لمثل هذا الأمر في ظل التطور الذي نحن فيه
فلا نقول أن الامر مستحيل أن يحدث لأنه قد يحدث

الآن نحن في نقاش لموضوع مهم .. مب نقول ليش تزوجتيه وألا روحي وياه بلاده والا والا...

المسك1969
05-07-2011, 08:43 PM
:):):)

:nice::):nice:

المسك1969
05-07-2011, 08:47 PM
احنا نتكلم عن ابناء معناتها ان اباء وامهات هالابناء تزوجوا في الستينيات والسبعينيات وذاك الوقت مافي بلد محدد للخليجيين ففي قطريين كانوا في الدمام في ارامكوا وفي بحرينيين في قطر في ام سيعيد وفي وفي وفي وعشان هالتنقل بين ابناء الخليج تحدث زيجات فيما بينهم فلاحد يقول ليش تزوجت ومن هالكلام الزواج صار وانتهى بحكم الظروف ذاك الوقت وبحكم ان هذا نصيب من الله سبحانه تعالى بعد تبون تتسالون في شي الله كاتبه؟؟ غريب امر البعض بصراحه مادري شلون يفكر ولا باي منطق يفكر .. فخلونا من ليش وماليش الحين احنا نتكلم عن الوضع الحالي في ابناء يتامى او من اب مطلق وعايشين مع والدتهم القطريه اهني السؤال يستحقون ولا اميستحقون بس مافي داعي انشعب الامور في شعب اخرى

يا أخي الكريم حفظك الله... الموضوع ليس لمناقشة هل يستحقون أم لا؟ لأن الدستور أقر بأولويتهم للجنسية .. وأنا كنت أتسائل متى سيمنحون الجنسية القطرية ومتى سيطبق هذا النص حفظك الله

ولكن الردود جاءت على شكل مؤيد وغير مؤيد ولم أحب أن أجرح أحد في رده فتركتهم كما يحبون :)

المسك1969
05-07-2011, 09:03 PM
من أنتم ..!!! ؟؟؟؟؟

قال انتي مب بنتها؟؟؟

قال انتي مب بنتها؟؟؟... قلت عيل من بكون!!!

قال انتي شرذمة؟؟؟... قلت بترابها بس بمووووووت

شلون انا مب بنتها؟؟؟ شلون تحكم ؟؟؟ شلون تقول؟؟؟

كيف تثبت؟؟ وكيف تجزم اني بهواها ما أذوب؟؟؟

كيف تظلم؟؟؟ وكيف تقسو؟؟ كيف تجرح قلبي وتروح؟؟؟؟؟؟

تعال فهمني وأثبت... أن كلامك هو الصحيح

وإلا تقذفني بكلامك وتجرح قلبي وتروح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذا ظلم وربي حسيبك أنت ومن يوقف معاك

أدمعت عيني ليالي وإسهرت قهر وجراح

يمه يايمه تعالي واسمعي عني شيقول؟؟
قال انتي منتي امي؟؟ منتي امي؟؟؟ منتي أمي؟؟؟؟؟؟

الام: انتي يانبضه فؤادي ... انتي يا نبض العروق
انتي بنتي وانتي قلبي وانتي باجر لي سند

قولي هات برهانك وتعال واجه امي وبتشوف.... اللي ماشافت عيونك يا وليدي وش قاعد تقول؟؟؟

الورق باجر بييج ... يا ضناي وفرح العيون

انتي بنتي وهو ولدي ومايقدر يقول غير جذيه

وباجر اوراقج تصير مثل أوراقه وتزيد...

بس الصبر والله الصبر...والفرج ياي يا ضناي

البنت: وانتي يا أغلى حبيبه... انتي النسم وانتي الحياة
لو طلبتي عيني فداج... والروح ترخص في هواج

انت فعلا لو تحبها ومبتلي مثلي بهواها

ماتقول اللي تقوله... وتتهم وتظلم جذيه

انا دوم اشرف اسمها... رافعه راسي واقول

والنعم فيني بنتها...ماارضى كلام عنها

ومايوصلها عني ...الا كل طيب وكل خير

بس لأنك ماتحبها... وماتحب انها تعيش

تبي المشاكل والفراق يبتدي....تبي الخراب والدمار يصيبها

وأذكر ان الاخوة بيننا.... بطن وحده انجبتنا

لاتقول عني شرذمة واعتذر وأسحب كلامك
هاه وين اعتذارك انطره؟؟؟؟؟؟؟

المسك1969

من أجل عيون ابناء القطريات

المسك1969
05-07-2011, 09:10 PM

يابو خليفة... يعني البنت تظل بدون زواج... تترك العفاف ... تعطي ظهرها للأمومه عشان ماتقدم لها قطري... وأنا مع اكساب ابنائهم الجنسية القطرية دام لجنة الزواج قد وافقت على زواجها من غير قطري

عيل شنو فايده لجنة الزواج؟؟؟ مب الموافقة وفي حالة الموافقه مب عليها تحمل أي مسئوليه قد تدث للمرأه القطرية ... وشنو في رايك حفظك الله الهدف من انشاء لجنة الزواج؟؟؟ بس عشان توافق او ماتوافق

أخي الكريم للجنة الزواج أهداف قد لا نراها نحن ولكن أي جهة حكومية توافق على أمر خطير مثل الزواج فهي متحملة لكافة المسئوليه حتى منحهم الجنسية

المسك1969
05-07-2011, 09:12 PM
اخوي لاجئ عاطفي

وبموت...

يعني لا تاخذين غير قطري... طيب واللي مايجيها قطري؟؟؟ تعنس؟؟؟؟ تتم جذيه والا تروح استغفر الله للحرام

المسك1969
05-07-2011, 09:14 PM

شدراني عنهم؟؟ وربي اغلب المتزوجات من غير قطريين جامعيات ومن اللي عندهم دراسات عليا
وهم اللي ماخذوهم مب هم راحوا لغير القطريين..

المسك1969
05-07-2011, 09:19 PM
شيء متعارف عليه في جميع دول العالم الأبناء يتبعون أسم الأب ويتبعون الأب في كل شيء , يعني الرجل وأبنائه في كل حالة يختلف اختلاف كلي عن المرأة وأبنائها...

وللرجال عليهن درجة....

يقول تعالى: والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الآخر وبعولتهن أحق بردهن في ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم {البقرة: 228}

يا أخي الكريم فقط في الحقوق والواجبات الزوجيه وشدخل ربي يحفظك الجنسية في الموضوع؟؟؟

http://www.alminshawy.com/vb/showthread.php?t=10936

المسك1969
05-07-2011, 09:20 PM
وخصوصاً أبناء القطريات الخليجيين !
اللي حياتهم كلها في قطر
ودارسين في قطر ويشتغلون فيها

ياليت يتم لفت النظر لهم

وانا أعرف وحده قطريه كبيره بالسن وزوجها خليجي ولد عمها كبير في السن
وعيالها كلهم معاها واللي يدرس واللي يشتغل
ومايعتبرون نفسهم أبداً أنهم من الجنسيه الثانيه
يعتبرون نفسهم قطريين وولائهم لقطر
لكن ينقصهم بس " رسمياً " أنهم قطريين ..

والعرب بعد لا تنساهم.

المسك1969
05-07-2011, 09:22 PM

المسك1969
05-07-2011, 09:23 PM
رب العالميـن كتب للانسان

رزقه
عمره
شقي أو سعيد
وفي أي أرض يموت

صحيح حفظك الله ونحن مطالبون أن نسعى ونتخذ الاسباب في الرزق والبحث عن كل ما ينفعنا ونبتعد عما يضرنا

المسك1969
05-07-2011, 09:25 PM

المسك1969
05-07-2011, 09:25 PM
نعم أنا مع منحهم الجنسية .....

Mariam
05-07-2011, 09:27 PM
نعم ... نعم ... نعم و خاصة لأبناء القطريات من أبٍ خليجي ، لتقارب الثقافات و العادات و حتى اللهجة .

المسك1969
05-07-2011, 09:27 PM
اول مره اسمع في حياتي اعيال اساميهم على ابوهم لاكن الجنسية على امهم يعني ياخذ من اهني اشوي ومن هناك اشوي لو في المستقبل بلاد ابوهم صارت احسن من بلادنا ابوهم بطالب بتجنيس اعياله عليه (وياليل مطولك)
وعادات وتقاليد وكلام اهل قطر بيندثر اشوي اشوي وبتصير ابلادنا بلا هويه اللهم دوله عربية اسلاميه فقط

الله المستعان... انظر لامريكا التي نريد أن نصبح في تقدمها وانظر لاوروبا واستراليا... يمنحون وهو ملايين ونحن اقل منهم ونكره أن نمنح من هم من صلبنا الجنسيه

هو أمر حفظك الله للدوله وليس للشعب شأن فيه ومادام أنه صدر نص له فالقانون فلا رأيي ولا رأيك ولا رأي المحايد له أي معنى

وأن شاء الله ماقدره الله سيكون

المسك1969
05-07-2011, 09:30 PM
صراحة النقاش صار عقيم وفيه ناس داشة للتجريح فقط

عادي اخوي... في من الناس من يفكر بعقل ويحكم الامور وفي من الناس حفظك الله من يتسرع في اتخاذ القرار... وكأنه لن يكون في يوم ما في نفس الوضع

وبدل ان نفكر للصالح العام نقوم بالهجوم على بعض
ولكن في النهايه نحترم كل الاراء ولا نحقر لاحد رأيه

واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية... بس النص واضح ويبقى التنفيذ

المسك1969
05-07-2011, 09:32 PM
الرجاء حفظكم الله ... محاولة الابتعاد عن تجريح بعضكم البعض

واختيار الالفاظ المناسبة لو تكرمتوا... دعوه حوار راقي لاسرة واحد تريد الخير وتبحث عنه

تريد لبلادها الخير وتريدها دائما في زهو وتقدم

سأعود لاحقا للتعليق على بعض الاخوه

جزاكم الله خيرا جميعا على المرور والتعليق

تحداني
05-07-2011, 09:33 PM
لما يقال أنه يتم منح ابناء القطريات بعثات دراسية في حين أن هناك من تم رفض ابتعاث ابنائهم للخارج؟؟

ابناء القطريات سيدتي الكريمه لهم في الابتعاث " لجامعات المدينه التعليميه "
وللجامعات المميزه الا وهي قائمه سمو الشيخ حمد
وسمو الشيخ تميم .. وعلى اسس تنافسيه .. والنسبه يجب ان توضع في عين الاعتبار

جملك الله برضاه

السليطي86
05-07-2011, 11:21 PM
اخواني اخواتي
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

وكل شخص من حقه يقول رأيه...

وانا قلت الكلام الي عندي ... وفي ناس معاي في الرأي وفي ناس ضدي ومنهم غير قطريين في هذا المنتدى وانا متأكد خليجي او عربي وهذا شيء طبيعي ... لكن كلنا في الاخير اخوان وحبايب وعيال عم...

وعلى العموم هذا الموضوع فعلاً حساس و هو يتعلق بحقوق و وطنية

و كلامي الي قلته انا متمسك فيه ...

وهذا منتدى فيه الكلام الزين والكلام الي يضايق والكلام الي يفرح...
ولحد ياخذ في خاطره مني لأن فعلاً ما ارضى اتزوج من غير قطرية مهما كانت الاسباب واشوف قطرية متزوجة غير قطري.... اكيد بتكون ردة فعلي قوية بحكم ان هذا الشي انا ما ارضاه ...

واذا بتكلم وبتكلم بدخل في مواضيع فرعية وااايد...

ولاتقولون لي القطرية ما تقدم لها قطري!!!

في شي اسمه خطابه وفي طرق وايد وايد للوصول للزوج القطري...
ولو تكون الزوجة الثانية على الاقل..

على العموم لحد ياخذ في خاطره مني وكلنا في الاخير عيال بلد واحد وعيال عم ...

تحياتي للجميع

وخصوصاً اختي المسك على اسلوبها الراقي
وهذا اخر تعليق لي على هذا الموضوع

فمان الله

sh50
05-07-2011, 11:57 PM
مع اعطاء ابناء القطرية الجنسية القطرية
وجميع الدول الاوربيه وامريكا وكل العالم من يعيش في بلد سنوات ياخذ جنسيتها وهذا حق للانسان لا يستطيع
نزعه منه احد

ونحن المسلمون احق بالعدل وتطبيق المساواه واعطاء الناس حقوقهم وتجنيس ابناء القطريات وعدم تركهم ضايعين عايشين في بلدهم قطر بس ما عندهم ما يثبت هويتهم

بوخليفة83
06-07-2011, 12:29 AM
انا مع زواج القطرية من اخوانا الخليجيين فقط بحكم العادات والتقاليد المتقاربة وحكم قرب المسافة
لاكن الزواج من اي جنسيات اخرى لا

سيد الذئاب
06-07-2011, 10:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اولا احب اشكر اختي المسك على الموضوع ..

واحب اشكر كل من شارك في الرد سواء كان معارض او موافق على منح الجنسية لابناء القطرية ..

اختي المسك انا عندي صديق عزيز علي اعتبره مثل اخوي واكثر وهو من ابناء القطرية وهو من مواليد قطر والرجال مستور ولله الحمد .. راح طبعا الجوازات راح الداخلية ومافي واسطه ما خلاها ومافي احد ماكلمه والرجال لحين يحاول على اكتساب الجنسية .. وكل ما يراجع ادارة الجنسية يقولون له لحين ما صار شي ..

طيب يمكن في كثير من الاخوان والخوات تكلموا وقالوا ليش تزوجت من واحد اجنبي او ليش ما خذت لها واحد قطري .. خلينا نرجع 60 سنه قبل وكل واحد يسال ابوه او من كان عايش في هالوقت كيف كانت الظروف ذاك الوقت وكيف كان اجدادنا يتزوجون من دول الخليج او من الهند او من اي دوله اخرى .. وليش ما تزوجوا قطريات (( انا اتكلم عن بعض الحالات )) الجواب بيكون لان قبل كانت التجارة اكثرها في الهند واليمن وبعض الدول الاخرى واجدادنا كانوا يتغربون عن بلادهم ..طبعا تزوجوا من الاجانب ورجعوا بلادهم ومعاهم الزوجه الاجنبية وعاشوا في قطر .. وفي منهم احصلوا على الجنسية القطرية وفي منهم ما خذوا كل واحد وظروفه ذاك الوقت .. طبعا اللي خذت الجنسية القطرية وجابت اعيال وخذوا الجنسية القطرية وبعدها تزوجوا عيال خالتهم هذول وش ذنبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نقدر نقول ليش تزوجتي ولد خالتج في ذاك الوقت ؟؟؟؟ طبعا اكيد لا ... نقدر نقول حق اجدادنا ليش تزوجتوا من اجانب في ذاك الوقت ؟؟؟؟ طبعا لا ..... نقدر نقول لهم ليش رحتوا الدول الاجنبية او العربية عشان التجارة ؟؟؟ طبعا لا ...

واللي يقول انا ضد التجنيس لابناء القطرية ... طبعا نحترم رايك .. بس اخوي ممكن اسالك سؤوال ليش ما قلت انا ضد التجنيس للاجانب اللي قاعدين يلعبون في النوادي اللي ما يعرفون عن عادات وتقاليد دولة قطر واللي ما يعرفون كم كلمة بالعربي ليش ما قلت وين الجنسية اللي يحملونها مش معترف فيها ووين اصله .. واللي حتى النشيد الوطني حق الجنسية اللي حاملينها ما يعرفونه ... ليش ما عارضت وقلت انا ضد التجنيس للمغنيين والمطربين اللي منحت لهم جنسية بس عشان كم اغنية غنوها ؟؟؟؟؟ بنقول يمكن كل واحد وواسطته ...

طيب وش يعيب ابناء القطرية اذا وظفناهم وعطيناهم الفرصة انهم يثبتون نفسهم في شتى المجالات هل راح يخيبون ظنا .. لا ما اظن بالعكس بيرفعون الراس وراس البلاد اللي تربوا وعاشوا فيه ..

في بعض الاحيان ننظر لبعض المشكله من منظور او من زاوية معينه .. ليش ما ننظر لها من عددت زوايا .. وش يعيب ابناء القطرية او ايش هو العائق لحصولهم على الجنسية ؟؟؟؟؟؟

هل اللاعبين الاجانب هم احسن من ابناء القطرية ؟

هل المغنيين عندهم ولاء اكثر من ابناء القطرية ؟

هل ظروف اباءنا واجدادنا كانت غلطة لايمكن تصحيحها لابناء القطرية ؟

هل منح الجنسية لابناء القطرية والمادة اللتي ذكرت في الدستور والقانون الذي صدر بذلك غلطة او مجرد حبر على ورق ؟

هل اللجنة الدائمة لشؤون الجنسية والاجتماعات التي تنعقد كل ثلاثاء واربعاء في وزارة الداخلية مجرد اجتماع دون اتخاذ اي قرارات تطبق من القانون الصادر بمنح الجنسية لابناء القطرية ؟

هل الشروط التي وضعت لمنح ابناء القطرية والذين استوفوا هذه الشروط لا يستحقون الجنسية ؟

ما اقول الا ان شاء الله ربي يفرج عنهم هالكربه ويستر عليهم ويستر على جميع المسلمين ..

المسك1969
06-07-2011, 08:21 PM
الموضوع مش واضح ابوهم وين بيكون والا المقصود الي ابوهم منفصل عن الام ما فهمنا

مايهم وضع الأب هنا بس الأهم هم الابناء حفظك الله

رجوان
07-07-2011, 10:45 AM
للاسف في ناس فيهم حقد وبدل مايجعدون يتمسخرون ووووو ليش ماقلتةوا هالكلام للاعبين اللي حتي العربي مايعرفه ع طول الجواز القطري في يده والمغنيين بعد ....
مااقول الا عقولكم صغيره وماتفكرون بوضوحيه وعقلانيه ....
يبي لكم كرك

سهم متردد
07-07-2011, 10:48 AM

اي والله

مع تجنيس ابناء القطريات :nice::nice:

المسك1969
07-07-2011, 01:22 PM
موضوع خطير و حساس جداً , ارى ان لا نحل المشكله بمشكله اخرى

لهذا السبب انا من مؤيدين "التعدد" لتقليل العنوسه و عدم توجه القطريات للزواج من الاجانب ..

و ايضاً تخفيض اسعار الاعراس الاجماليه والتي تقدر بـ300ألف-مليون ريال سواءً من اسعار قاعات او خزعبلات اخرى تحت مسمى "المهايط"

:nice::nice::shy::nice::nice:

تبيها من الله شكلك 123 :funny:
وانا أقول ليش كاتب 123... تبي تقول مب وحده ولا ثنتين بل ثلاث...:secret:

المسك1969
07-07-2011, 01:25 PM
نعم ... نعم ... نعم و خاصة لأبناء القطريات من أبٍ خليجي ، لتقارب الثقافات و العادات و حتى اللهجة .

يالغالية...أحنا مالنا خص بمن أبوهم ولنا خص بمن أمهم وهي مواطنة قطرية

السليطي86
07-07-2011, 01:26 PM
للاسف في ناس فيهم حقد وبدل مايجعدون يتمسخرون ووووو ليش ماقلتةوا هالكلام للاعبين اللي حتي العربي مايعرفه ع طول الجواز القطري في يده والمغنيين بعد ....
يبي لكم كرك

بسم الله الرحمن الرحيم

قلت بشارك اخر مرة في هذا الموضوع لكن في اخوان من كثر ما احبهم لازم اتكلم معاهم

ومثل ما قلت كلكم عيال عمي واخواني...

في البداية الله يبعد الحقد وكل شر عن جميع المسلمين وكل المؤمنين بالله ور سوله صلى الله عليه وسلم...

وبدخل في مواضيع فرعية للتوضيح...

وبخصوص الجوازات ترى جوازات أغلب الاعبين عندهم جوازات تسمى جوازات المهمات , يعني هذا الاعب الي ما يعرف عربي قاعد يؤدي خدمة لقطر وبعد ما يخلص من خدمته تنتهي صلاحية الجواز وتنتهي خدمته للدولة , والاعب الي عنده جواز قطري فهو ما يمتلك صلاحيات فيه ولا يتحكم في هذا الجواز ويكون تحت تصرف اللجنة الأولمبية.

والجوازات درجات في قطر لكن ليست موضحة على الجواز
لأسباب سياسية

وبخصوص العقول الصغيرة
احشم الرجاجيل والي يقرون والأعضاء والله يهديك
قول رأيك لكن لاتوصف الناس بهذي الطريقة

وانا يبي لي كرك

تحياتي للجميع

المسك1969
07-07-2011, 01:28 PM

ابناء القطريات سيدتي الكريمه لهم في الابتعاث " لجامعات المدينه التعليميه "
وللجامعات المميزه الا وهي قائمه سمو الشيخ حمد
وسمو الشيخ تميم .. وعلى اسس تنافسيه .. والنسبه يجب ان توضع في عين الاعتبار

جملك الله برضاه

صحيح ماقلته حفظك الله ولكنه لا يطبق على أرض الواقع... شرفني مرورك الكريم

المسك1969
07-07-2011, 01:38 PM
اخواني اخواتي
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

وكل شخص من حقه يقول رأيه...

وانا قلت الكلام الي عندي ... وفي ناس معاي في الرأي وفي ناس ضدي ومنهم غير قطريين في هذا المنتدى وانا متأكد خليجي او عربي وهذا شيء طبيعي ... لكن كلنا في الاخير اخوان وحبايب وعيال عم...

وعلى العموم هذا الموضوع فعلاً حساس و هو يتعلق بحقوق و وطنية

و كلامي الي قلته انا متمسك فيه ...

وهذا منتدى فيه الكلام الزين والكلام الي يضايق والكلام الي يفرح...
ولحد ياخذ في خاطره مني لأن فعلاً ما ارضى اتزوج من غير قطرية مهما كانت الاسباب واشوف قطرية متزوجة غير قطري.... اكيد بتكون ردة فعلي قوية بحكم ان هذا الشي انا ما ارضاه ...

واذا بتكلم وبتكلم بدخل في مواضيع فرعية وااايد...

ولاتقولون لي القطرية ما تقدم لها قطري!!!

في شي اسمه خطابه وفي طرق وايد وايد للوصول للزوج القطري...
ولو تكون الزوجة الثانية على الاقل..

على العموم لحد ياخذ في خاطره مني وكلنا في الاخير عيال بلد واحد وعيال عم ...

تحياتي للجميع

وخصوصاً اختي المسك على اسلوبها الراقي
وهذا اخر تعليق لي على هذا الموضوع

فمان الله

:omg::anger1::omg: ليه كدا بس؟؟ ما كنا حلويين وبنتكلم؟

أخي الكريم السليطي 86 حفظك الله... أحلف لك بالله الذي لا اله الا هو أن أغلب من تزوجن من العرب وصلن لاعمار الثلاثينات والاربعينات ولم يتقدم لهن أحد... ولا حتى متزوج ولا مطلق ولا ارمل بعيال.

والنقاش الراقي ابد محد يزعل منك وحياك الله وباقي الاعضاء للنقاش لأننا في حاجة لمناقشة هذه المشكله والوقوف عليها... فهناك ابناء القطريات هم منا ونحن منهم وعلينا واجب عدم التخلي عنهم من أجل امهاتهم حفظكم الله

في انتظار المزيد

المسك1969
07-07-2011, 01:43 PM
انا مع زواج القطرية من اخوانا الخليجيين فقط بحكم العادات والتقاليد المتقاربة وحكم قرب المسافة
لاكن الزواج من اي جنسيات اخرى لا

نحترم رأيك حفظك الله بس احنا ترى الحين نناقش قضية الزواج اللي خلاص صارت...

المسك1969
07-07-2011, 01:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

اولا احب اشكر اختي المسك على الموضوع ..

واحب اشكر كل من شارك في الرد سواء كان معارض او موافق على منح الجنسية لابناء القطرية ..

اختي المسك انا عندي صديق عزيز علي اعتبره مثل اخوي واكثر وهو من ابناء القطرية وهو من مواليد قطر والرجال مستور ولله الحمد .. راح طبعا الجوازات راح الداخلية ومافي واسطه ما خلاها ومافي احد ماكلمه والرجال لحين يحاول على اكتساب الجنسية .. وكل ما يراجع ادارة الجنسية يقولون له لحين ما صار شي ..

طيب يمكن في كثير من الاخوان والخوات تكلموا وقالوا ليش تزوجت من واحد اجنبي او ليش ما خذت لها واحد قطري .. خلينا نرجع 60 سنه قبل وكل واحد يسال ابوه او من كان عايش في هالوقت كيف كانت الظروف ذاك الوقت وكيف كان اجدادنا يتزوجون من دول الخليج او من الهند او من اي دوله اخرى .. وليش ما تزوجوا قطريات (( انا اتكلم عن بعض الحالات )) الجواب بيكون لان قبل كانت التجارة اكثرها في الهند واليمن وبعض الدول الاخرى واجدادنا كانوا يتغربون عن بلادهم ..طبعا تزوجوا من الاجانب ورجعوا بلادهم ومعاهم الزوجه الاجنبية وعاشوا في قطر .. وفي منهم احصلوا على الجنسية القطرية وفي منهم ما خذوا كل واحد وظروفه ذاك الوقت .. طبعا اللي خذت الجنسية القطرية وجابت اعيال وخذوا الجنسية القطرية وبعدها تزوجوا عيال خالتهم هذول وش ذنبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نقدر نقول ليش تزوجتي ولد خالتج في ذاك الوقت ؟؟؟؟ طبعا اكيد لا ... نقدر نقول حق اجدادنا ليش تزوجتوا من اجانب في ذاك الوقت ؟؟؟؟ طبعا لا ..... نقدر نقول لهم ليش رحتوا الدول الاجنبية او العربية عشان التجارة ؟؟؟ طبعا لا ...

واللي يقول انا ضد التجنيس لابناء القطرية ... طبعا نحترم رايك .. بس اخوي ممكن اسالك سؤوال ليش ما قلت انا ضد التجنيس للاجانب اللي قاعدين يلعبون في النوادي اللي ما يعرفون عن عادات وتقاليد دولة قطر واللي ما يعرفون كم كلمة بالعربي ليش ما قلت وين الجنسية اللي يحملونها مش معترف فيها ووين اصله .. واللي حتى النشيد الوطني حق الجنسية اللي حاملينها ما يعرفونه ... ليش ما عارضت وقلت انا ضد التجنيس للمغنيين والمطربين اللي منحت لهم جنسية بس عشان كم اغنية غنوها ؟؟؟؟؟ بنقول يمكن كل واحد وواسطته ...

طيب وش يعيب ابناء القطرية اذا وظفناهم وعطيناهم الفرصة انهم يثبتون نفسهم في شتى المجالات هل راح يخيبون ظنا .. لا ما اظن بالعكس بيرفعون الراس وراس البلاد اللي تربوا وعاشوا فيه ..

في بعض الاحيان ننظر لبعض المشكله من منظور او من زاوية معينه .. ليش ما ننظر لها من عددت زوايا .. وش يعيب ابناء القطرية او ايش هو العائق لحصولهم على الجنسية ؟؟؟؟؟؟

هل اللاعبين الاجانب هم احسن من ابناء القطرية ؟

هل المغنيين عندهم ولاء اكثر من ابناء القطرية ؟

هل ظروف اباءنا واجدادنا كانت غلطة لايمكن تصحيحها لابناء القطرية ؟

هل منح الجنسية لابناء القطرية والمادة اللتي ذكرت في الدستور والقانون الذي صدر بذلك غلطة او مجرد حبر على ورق ؟

هل اللجنة الدائمة لشؤون الجنسية والاجتماعات التي تنعقد كل ثلاثاء واربعاء في وزارة الداخلية مجرد اجتماع دون اتخاذ اي قرارات تطبق من القانون الصادر بمنح الجنسية لابناء القطرية ؟

هل الشروط التي وضعت لمنح ابناء القطرية والذين استوفوا هذه الشروط لا يستحقون الجنسية ؟

ما اقول الا ان شاء الله ربي يفرج عنهم هالكربه ويستر عليهم ويستر على جميع المسلمين ..

حياك الله وبياك أخي الكريم...:nice: وانا معك فيما قلته الا في الاجتماعات اللي يجتمعونها في وزراة الداخلية؟ ما اشوف طلعوا منها بشيء سبحان الله

المسك1969
07-07-2011, 01:48 PM
يبي لكم كرك

أنا بعد يبي لي كرك... شكلي بدمن عليه عقب الكابتشيون والسبرسو اللي مايقند الرأس

المسك1969
07-07-2011, 01:48 PM
اي والله

مع تجنيس ابناء القطريات :nice::nice:

سيد الذئاب
07-07-2011, 01:52 PM
حياك الله وبياك أخي الكريم...:nice: وانا معك فيما قلته الا في الاجتماعات اللي يجتمعونها في وزراة الداخلية؟ ما اشوف طلعوا منها بشيء سبحان الله

اجتماعات تصير ويوم سالنا واحد شغال في الداخلية في احد استلم الجنسية من ابناء القطرية قالي لا لحتى الان محد استلم قلت له طيب وش الاسباب قالي ما اعرف ....

سيد الذئاب
07-07-2011, 01:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية الله يبعد الحقد وكل شر عن جميع المسلمين وكل المؤمنين بالله ور سوله صلى الله عليه وسلم...

وبخصوص الجوازات ترى جوازات أغلب الاعبين عندهم جوازات تسمى جوازات المهمات , يعني هذا الاعب الي ما يعرف عربي قاعد يؤدي خدمة لقطر وبعد ما يخلص من خدمته تنتهي صلاحية الجواز وتنتهي خدمته للدولة , والاعب الي عنده جواز قطري فهو ما يمتلك صلاحيات فيه ولا يتحكم في هذا الجواز ويكون تحت تصرف اللجنة الأولمبية.

لأسباب سياسية

وبخصوص العقول الصغيرة

وانا يبي لي كرك

تحياتي للجميع

اخوي السليطي صح كلامك بس اللي اعرفه ان جواز المهمات له فترة معينه واذا التزم اللاعب بالتمارين وحقق نتائج مرضيه للنادي يعطونه الجواز بشكل رسمي ... وفي لاعبية بدون ذكر اسماء استلموا الجوازات بهالطريقة ...

المسك1969
07-07-2011, 02:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لأسباب سياسية

وبخصوص العقول الصغيرة

وانا يبي لي كرك

تحياتي للجميع

عودا حميد يالسليطي86

اسعدني رجوعك... قلت خلاص ما راح نشوف تعليقاتك

أنت محق بخصوص اللاعبين ... وجوازاتهم فقط هي جواز مهمات ويستفيدون به دام انهم يلعبون ويخدمون قطر وفي حالة الاستغناء عنهم لأي سبب يسجب منهم على ما أعتقد.

ولكن يا أخي الصغير فكر قليلا... أنا أختك المسك الآن ... وصل عمري لخمسة وثلاثين(طبعا أنا اكبر :shy: قلنا مثلا) وأنت حفظك الله تزوجت واخوانك واخواتك ولم تبقى الا المسك...

لا جاها متزوج ولا ارمل ولا مطلق ولايبها أعزب لأنه يدور الصغيرة... وجاء رجل عربي متعلم وخايف الله ولا ينقصه دين ولا خلق وفي عمرها أو اكبر أو أصغر قليلا ليتقدم لها... فهل أرفضه وأقول لها انتظري حتى يتقدم القطري؟؟؟

هل امنعها من العفاف وحق الامومه وانت واخوانك واخواتك كلا مستمتع بحياته؟؟ ألا أفكر في رغباتها وعواطفها؟؟

وأخير الزواج سبحان الله قسمة ونصيب ومكتوب لنا منذ الازل ...فلا انا ولا انت ولا هو ولا هي يعلم ما مكتوب له وما سيقدر له سبحان الله

لك مني الشكر الجزيل على أمل ان نلقى ضوء على ابناء القطريات الذين هم معنا الآن...
وتجنيس ابناء القطريات هم أمر نص عليه الدستور ولا يزيد كلامنا فيه شيئا... ولكن حفظك الله هناك الآن الكثير من الفتيات الغير متزوجات ولدينا المطلقات باطفال او بدون اطفال ولدينا الارامل باطفال وبدون اطفال فمن يتزوجهن؟؟؟

أم نتركهن يذهبن للحرام والعياذ بالله...

اقول لاحد يقول لي يالحلال يالحرام... لأنه مالنا الا هذين الطرقين... فالمغيرات أصبحت كثيرة فمن يستطيع رجلا كان أو امرأة أن يعف نفسه فليعفها...

بتقول ايه وبعدين قولي تعالوا جنسوا عيالي :funny: فأرد عليك : ايه نعم لأن جميع دول العالم الغربي اللي احنا نتطلع لهم يمنحون هذا الامر واعدادهم بالملايين .. واحنا اللي شويه نقول نو وي

(ماعليه الحجي مخربط نصه فصيح ونصه باللهجه)

شرفني مرورك الكريم...

chillis
07-07-2011, 02:02 PM
سؤالي هل ابناء القطريات يعاملون نفس القطرين في الصحه والجامعات والبعثات ؟

المسك1969
07-07-2011, 02:04 PM
اجتماعات تصير ويوم سالنا واحد شغال في الداخلية في احد استلم الجنسية من ابناء القطرية قالي لا لحتى الان محد استلم قلت له طيب وش الاسباب قالي ما اعرف ....

اعتقد يكركون... والا لو كان كابتشينوا والا اسبرسوا كان طلعوا بشيء :victory:

المشكله انا بديت اكرك

Right
07-07-2011, 02:04 PM
الله يعينهم

المسك1969
07-07-2011, 02:05 PM
اخوي السليطي صح كلامك بس اللي اعرفه ان جواز المهمات له فترة معينه واذا التزم اللاعب بالتمارين وحقق نتائج مرضيه للنادي يعطونه الجواز بشكل رسمي ... وفي لاعبية بدون ذكر اسماء استلموا الجوازات بهالطريقة ...

ان صدق الكلام عيل بندعوا ابناء القطريات للعب الكوره
:nice::nice::nice:

المسك1969
07-07-2011, 02:08 PM

في الصحة فقط في الدفع ما يدفعون نفس الاجانب في البطاقات الصحيه انها تجدد كل خمس سنوات كأمهم... والله يجزاهم خير

في الجامعات والبعثات يقال نعم ولكنه بدون تطبيق على حسب ما سمعت من بعض الامهات القطريات اللي يقولون أن عيالهم جايبين معدلات عاليه والله اعلم

المسك1969
07-07-2011, 02:09 PM
الله يعينهم

يعين الجميع

كنت حابة اسمع تعليق لك حفظك الله

جزاكم الله خيرا على المرور :nice:

chillis
07-07-2011, 02:12 PM
في الصحة فقط في الدفع ما يدفعون نفس الاجانب في البطاقات الصحيه انها تجدد كل خمس سنوات كأمهم... والله يجزاهم خير

في الجامعات والبعثات يقال نعم ولكنه بدون تطبيق على حسب ما سمعت من بعض الامهات القطريات اللي يقولون أن عيالهم جايبين معدلات عاليه والله اعلم

الي اعرفه وحده قطريه وزوجها سعودي ولدها جاب مجموع عالي عطوه بعثه لبريطانيا على حساب حكومة قطر بحكم ان امه قطريه :) مافهمت اشلون هل يعتمد على المجموع العالي ام شنو

المسك1969
07-07-2011, 02:26 PM
الي اعرفه وحده قطريه وزوجها سعودي ولدها جاب مجموع عالي عطوه بعثه لبريطانيا على حساب حكومة قطر بحكم ان امه قطريه :) مافهمت اشلون هل يعتمد على المجموع العالي ام شنو

يالغلا ترى طبيعي ان الواحد يجيب معدل عالي قطري والا غير قطري عشان الابتعاث.. بس اللي كلمتني قالت ان بنت اختها جايبه معدل وما مشوها وبنتها هي نفذت ومشى حالها.. يعني من كلامها أنه يعتمد وماله خص والله أعلم بالمعدل

kitmat
07-07-2011, 02:28 PM
بالنسبه لهم القطرييييييييييييييييييييييييين كلهم نقمه

المسك1969
07-07-2011, 02:29 PM
السلام عليكم

ويبقى الامر كما هو عليه... محلك سر... قانون منصوص على منح الاولويه في اكتساب الجنسية لابناء القطريات... ويقف التفيذ عند النص ولا يحرك له ساكن

نسأل الله أن يفرج أمر ابناء القطريات وأن يفرح قلوب أمهاتهم... نعم هو الامر ليس فقط الجنسية وأنما ما وراء الجنسية من الاحساس بالامن والامان واستقرار لأبنائهن

ولا زلنا في انتظار المزيد... ونأمل أن يخبرنا أحد أن سيطبق القرار ومتى؟؟

المسك1969
07-07-2011, 02:31 PM
بالنسبه لهم القطرييييييييييييييييييييييييين كلهم نقمه

منهم؟؟؟ حفظك الله

Right
07-07-2011, 02:36 PM
يعين الجميع

كنت حابة اسمع تعليق لك حفظك الله

جزاكم الله خيرا على المرور :nice:

أعتقد أن هذا أفضل و أحسن رد

لأن الله عز وجل قادر على مساعدتهم

بعيداً عن القيل والقال

intesar
07-07-2011, 04:19 PM
نعم أبناء القطريات أولى بالقطري

KingoOo
07-07-2011, 04:23 PM
من أنتم ..!!! ؟؟؟؟؟

نحن مواليد البلاد ابنااء القطرية .. عرفتناا ولا لأ ..؟

KingoOo
07-07-2011, 04:27 PM

في الصحة والجامعات نعم ..

KingoOo
07-07-2011, 04:29 PM
السلام عليكم

ويبقى الامر كما هو عليه... محلك سر... قانون منصوص على منح الاولويه في اكتساب الجنسية لابناء القطريات... ويقف التفيذ عند النص ولا يحرك له ساكن

نسأل الله أن يفرج أمر ابناء القطريات وأن يفرح قلوب أمهاتهم... نعم هو الامر ليس فقط الجنسية وأنما ما وراء الجنسية من الاحساس بالامن والامان واستقرار لأبنائهن
ولا زلنا في انتظار المزيد... ونأمل أن يخبرنا أحد أن سيطبق القرار ومتى؟؟

اللهم آمين ..

chillis
07-07-2011, 05:27 PM

عيل خذها مني بمستشفى حمد اذاذ تبي غرفه خاصه من الغرف العاديه. الي امها قطريه وابوها غير قطري تدفع 800. يعنني تقدر تقول نص الصحه بس لان حتى الاسنان بفلوس

موضي قطر
07-07-2011, 05:50 PM
عيل خذها مني بمستشفى حمد اذاذ تبي غرفه خاصه من الغرف العاديه. الي امها قطريه وابوها غير قطري تدفع 800. يعنني تقدر تقول نص الصحه بس لان حتى الاسنان بفلوس

800 هذا جناح القمة والكل يدفع القطري وغير القطري اما اذا تقصدين الخاصة العادية لا وانا متأكده لأن صديقتي قطرية وزوجها مب قطري وكل ماترقد احد من عيالها خذت الغرفة العادية اذا كانت متوفرة وماتدفع اللهم تروي قسم الدخول ورقة الاعفاء حق عيالها :)

KingoOo
07-07-2011, 06:25 PM
800 هذا جناح القمة والكل يدفع القطري وغير القطري اما اذا تقصدين الخاصة العادية لا وانا متأكده لأن صديقتي قطرية وزوجها مب قطري وكل ماترقد احد من عيالها خذت الغرفة العادية اذا كانت متوفرة وماتدفع اللهم تروي قسم الدخول ورقة الاعفاء حق عيالها :)

كلام سليم ميه بالميه .. :victory:

الساهر 17
07-07-2011, 06:35 PM
انا عندي اقتراح وكنت اقوله من زمان ..... ابناء القطريات يحصلون على الجنسيه منذ الولاده ام الزوج الاجنبي فيظل 20 سنه وبعدها يحصل على الجنسيه ل|لأسباب كثيره
1/ الطمع في القطريه
2/ عدم تشتيت الاسره واخذ الاب الابناء عن امهم
3/ بعد 20 سنه او قبلها بكثير سوف يكون باستطاعت الزوجه ان تتعرف على زوجها اشد معرفه اذا كان هناك طمع او استغلال لمكانتها
وانا مع الزواج من زوجه ثانيه ولابد من الدوله تشجيع الشباب القطري انه ياخذه وحده ثانيه وشكرااااا

المسك1969
07-07-2011, 07:03 PM
أعتقد أن هذا أفضل و أحسن رد

لأن الله عز وجل قادر على مساعدتهم

بعيداً عن القيل والقال

ونعم بالله... سبحانه مسهل أرزاق العباد ... والله لو كان الامر بيد الناس لظلم ناس على ناس والله المستعان

المسك1969
07-07-2011, 07:05 PM
نعم أبناء القطريات أولى بالقطري

أبناء القطريه اولى بالقطري:confused::confused::confused:

نعم هم أولى بالجنسية القطرية:victory:

المسك1969
07-07-2011, 07:08 PM
نحن مواليد البلاد ابنااء القطرية .. عرفتناا ولا لأ ..؟

حياك الله وبياك وجعل الجنة مثوانا ومثواك... وقريبا الفرج يمه بأذن الله:nice::nice::nice:

وقطر تحبكم لأنكم عيالها وشايلين اسمها وقريب أن شاء الله بتتصلح الاوضاع

المسك1969
07-07-2011, 07:09 PM

صج كنغو في الجامعات بعد

لأن لي زميله قالت ان بنت اختها انحرمت من دخول الجامعه بالرغم من أن معدلها عالي

المسك1969
07-07-2011, 07:12 PM

لا فديتج الاسنان ببلاش وانا أجزم على ذلك... كل العلاج ولله الحمد لابناء القطريات ببلاش ماعدا أمر الغرف ان دخل احد الابناء المستشفى فلا أعرف هل يعطونهم غرفه خاصه ام مع الجماعي... ولكن بعد ببلاش الله يجزاهم خير

وما يهم تكون الغرفه خاصة او جماعيه واهم شي تلقي العلاج والمجانيه في الادويه

المسك1969
07-07-2011, 07:13 PM

:victory:صدقتي حفظك الله:victory:

KingoOo
07-07-2011, 07:19 PM
صج كنغو في الجامعات بعد

لأن لي زميله قالت ان بنت اختها انحرمت من دخول الجامعه بالرغم من أن معدلها عالي

ما في من هالكلام اختي ..

ابنااء القطرياات يدرسون في الجامعاات مجاناً .. بدون اي تكلفة ويتم معاملتهم معاملة القطري ..

اخذي الحجي الاكيد مني .. اناا من ابنااء القطرياات ومن مواليد البلاد .. خواتي كلهم ادرسواا في جاامعة قطر مجااناً بدون اي رسوم .. :victory:

chillis
07-07-2011, 07:34 PM
اخديها مني وسالي الاسنان بفلوس والغرف العاديه بالمستشفي بفلوس. غير القمه وتقدرين تتصلين وتسالين وهذي من خلال تجارب شخصيه وقدام عيني

موضي قطر
07-07-2011, 07:38 PM
اخديها مني وسالي الاسنان بفلوس والغرف العاديه بالمستشفي بفلوس. غير القمه وتقدرين تتصلين وتسالين وهذي من خلال تجارب شخصيه وقدام عيني

لازم يكون عندها ورقة الاعفاء وتدخل الغرف الخاصة العادية والكلام انا متأكده منه فديتج :)

KingoOo
07-07-2011, 07:40 PM

اختي ارجو انج انتي تستفسرين .. في وحده من جماعتنا .. !! الحين مرقده في المستشفى .. وتبين اقولج رقم غرفتهاا بقولج .. وتقدرين تسألين بنفسج .. العلاج مجاناً ولا يدفعوون اي شي لا للغرف ولا جيمة الادوية .. بس لازم يكون عندج ورقة الاعفااء

موضي قطر
07-07-2011, 07:44 PM
اختي ارجو انج انتي تستفسرين .. في وحده من جماعتنا .. !! الحين مرقده في المستشفى .. وتبين اقولج رقم غرفتهاا بقولج .. وتقدرين تسألين بنفسج .. العلاج مجاناً ولا يدفعوون اي شي لا للغرف ولا جيمة الادوية ..

اخوي ممكن توضح هل هي في غرفة خاصة العادية ؟؟

لأن اللي اعرفهم قطريات والأزواج غير قطريين ويترقدون في الغرف الخاصة العادية ومايدفعون وانا ذكرت انهم عندهم ورقة اعفاء بحكم ان الأم قطرية وانا قد زرتهم كذا مره في المستشفى :)

المسك1969
07-07-2011, 07:46 PM
انا عندي اقتراح وكنت اقوله من زمان ..... ابناء القطريات يحصلون على الجنسيه منذ الولاده ام الزوج الاجنبي فيظل 20 سنه وبعدها يحصل على الجنسيه ل|لأسباب كثيره
1/ الطمع في القطريه
2/ عدم تشتيت الاسره واخذ الاب الابناء عن امهم
3/ بعد 20 سنه او قبلها بكثير سوف يكون باستطاعت الزوجه ان تتعرف على زوجها اشد معرفه اذا كان هناك طمع او استغلال لمكانتها
وانا مع الزواج من زوجه ثانيه ولابد من الدوله تشجيع الشباب القطري انه ياخذه وحده ثانيه وشكرااااا

:victory::victory::victory:

ولي تعليق أخي الكريم:
1) ماله حاجه الزوج يتجنس والاهم والله اعلم الابناء ثم أن ولا بد من ذلك فيعطى كما قلت حفظك الله بعد سنوات كثيره من الزواج. وفي حال انفصاله من الزوجة القطريه يسحب زواجه (بل مايسوى عليه هالزواج :funny:)
2) الابناء بحصولهم على الجنسية يحمون أنفسهم وتطمئن والدتهم أن الاب لن يأخذهم منها ولن يسمح لهم مغادرة البلاد الا مع من يقرب لهم وبموافقته. صح والا غلط؟
3) الطماع بيبان ربي يحفظك واختلاف النفوس ترى موجوده في كل الشعوب

KingoOo
07-07-2011, 07:49 PM
اخوي ممكن توضح هل هي في غرفة خاصة العادية ؟؟

لأن اللي اعرفهم قطريات والأزواج غير قطريين ويترقدون في الغرف الخاصة العادية ومايدفعون وانا ذكرت انهم عندهم ورقة اعفاء بحكم ان الأم قطرية وانا قد زرتهم كذا مره في المستشفى :)

اختي اناا اقصد الغر ف الخااصة العادية .. مب الغرف الخاصة وجناح القمة .. لان هالغرف حتى القطري يدفع ..

الغرف الخااصة العاادية اهي الغرف اللي ماا يكون فيهاا غير مريض واحد .. هذي اللي اقصدهااا .. واهي مجانية ميه بالميه لابنااء القطريات .. بس لازم ورقة الاعفاااء ..

موضي قطر
07-07-2011, 07:52 PM
اختي اناا اقصد الغر ف الخااصة العادية .. مب الغرف الخاصة وجناح القمة .. لان هالغرف حتى القطري يدفع ..

الغرف الخااصة العاادية اهي الغرف اللي ماا يكون فيهاا غير مريض واحد .. هذي اللي اقصدهااا .. واهي مجانية ميه بالميه لابنااء القطريات .. بس لازم ورقة الاعفاااء ..

الله ينور عليك لأنه بالفعل اللي اعرفهم يترقدون فيها ومجاناً:)

المسك1969
07-07-2011, 07:53 PM
ما في من هالكلام اختي ..

ابنااء القطرياات يدرسون في الجامعاات مجاناً .. بدون اي تكلفة ويتم معاملتهم معاملة القطري ..

اخذي الحجي الاكيد مني .. اناا من ابنااء القطرياات ومن مواليد البلاد .. خواتي كلهم ادرسواا في جاامعة قطر مجااناً بدون اي رسوم .. :victory:

يمه أنا ما اتكلم عن جامعه قطر ربي يحفظك .. أنا اتكلم عن الابتعاث الامر اللي اصدره ولي العهد حفظه الله الشيخ تميم بن حمد ال ثاني بابتعاث ابناء القطريات للدراسه في الخارج على حساب الدوله او داخل قطر في الجامعات المتوفره مب جامعه قطر ترى معروف انها مجانيه

دمت بخير وعافيه ان شاء الله

KingoOo
07-07-2011, 07:54 PM

الله ينور عليك لأنه بالفعل اللي اعرفهم يترقدون فيها ومجاناً:)

كلام سليم ميه بالميه .. واناا لو عندي سكاانر الحين جان راويتج ورقة الاعفااء ماالتي .. :victory:

المسك1969
07-07-2011, 07:56 PM

chillis وبعدين ماماتي ... الاسنان ببلاش لابناء القطرية وللخليجين
الغرف العاديه ببلاش للقطريين وابناء القطرية بس لازم اثبات انج قطريه

لا تخلونا نطلع من موضوعنا حفظكم الله

KingoOo
07-07-2011, 07:57 PM
يمه أنا ما اتكلم عن جامعه قطر ربي يحفظك .. أنا اتكلم عن الابتعاث الامر اللي اصدره ولي العهد حفظه الله الشيخ تميم بن حمد ال ثاني بابتعاث ابناء القطريات للدراسه في الخارج على حساب الدوله او داخل قطر في الجامعات المتوفره مب جامعه قطر ترى معروف انها مجانيه

دمت بخير وعافيه ان شاء الله

اسف اختي .. انااا حسبتج تتكلمين على جاامعة قطر .. اماا بالنسبة للبعثاات والله ماا عندي خلفية عنهاا .. اذاا اهي على نفقة الدولة او لأ .. يبيلة نسأل في الموضوع .. :nice:

بوراكان27
07-07-2011, 08:38 PM

السلام عليكم اخوي انا احترم رايك بس يا ليت انك ما تشوف القضيه من زاويه وحده لان ابسك شي ممكن اقولك اياه انت ما عايشت الوضع 000

انا من ابناء القطريات وم حصلت على الجنسيه مرت علي مواقف غريبه منها ان امي تتعالج بره البلاد على حساب الدوله من مرض خطير الله يبعد عن كل مسلم وفجأه تدهورت حالتها وقرروا يعملون لها عمليه ابي اسافر لها كفيلي حط مليون خط احمر على هالكلمه كفيلي مسافر يعني ما اقدر اسافر بدون خروجيه حط نفسك بهالموقف ولا يكون علاجك مش متوفر في الدوله ولازم تتعالج بره والتكلفه فوق النص مليون !!! والا انك تتوظف براتب 3000 الاف ريال وانت كل هلك اللي موجودين رواتبهم فوق 15 الف بحكم ان هلك قطريين صدقيني هذي نبذه بسيطه ونسيت اقولك اقسملك بالله ان انتمائي لهالبلد ما يقل عن اي قطري لاني قطري بكل شي الا الجنسيه تحياتي 000

um_khaled
07-07-2011, 09:19 PM
جزاك الله خير على طرح موضوع يهم شريحة كبيرة وهم من ابناء هذا الوطن منتمين له كما ابنائه لا ادري لما نتطور ونقلد الغرب في كل شيء الا في هذا ولكن ملاحظة في محلها منح الجنسية يمنح القطرية الاحساس بالامان والاستقرار هل من المعقول ان نعاملهم مثل الخدم والسائقين والمقيمين والسموحة من الكل لا انتقاص لهم والله ولكن شيء يحز في النفس ان يعامل ابناء بناتنا هكذا نريد ان نعز بناتنا حتى المدارس المستقلة تختلف في اخذ الرسوم مدارس لا تأخذ رسوم وتقول هم ابناء هذا البلد ومدارس تأخذ رسوم وتقول لا تعميم بعدم اخذ الرسوم وهم ليسوا من ابناء هذا البلد ،،، تخيل،،،اما المستشفى فنعم ابناء القطريات لا يأخذون رسوم ولكن قف في الطابور حتى يختم لك انك معفي ولا حول ولا قوة الا بالله ومن التي تقف انها بنت البلد مع اولادها فتضطر ان تقف في طابور مع العمال وغيرهم حتى يختم لها ان ولدها معفي من الرسوم سؤال لماذا ؟؟؟؟ اليست معفية الا يظهر عندهم على الكمبيوتر فلما هذا ؟؟؟؟ سؤال يحتاج الى اجابة ،، الى متى يعامل ابناء القطرية كالغرباء لما وهم في بلادهم لما هذه العنصرية من البعض نحن مع الغريب كرماء لطفاء فما بالنا مع القريب في الدم والنسب ... ارجو الاجابة ،، فهل من مجيب ،، وتسلمون ،،

المسك1969
07-07-2011, 09:47 PM
السلام عليكم اخوي انا احترم رايك بس يا ليت انك ما تشوف القضيه من زاويه وحده لان ابسك شي ممكن اقولك اياه انت ما عايشت الوضع 000

انا من ابناء القطريات وم حصلت على الجنسيه مرت علي مواقف غريبه منها ان امي تتعالج بره البلاد على حساب الدوله من مرض خطير الله يبعد عن كل مسلم وفجأه تدهورت حالتها وقرروا يعملون لها عمليه ابي اسافر لها كفيلي حط مليون خط احمر على هالكلمه كفيلي مسافر يعني ما اقدر اسافر بدون خروجيه حط نفسك بهالموقف ولا يكون علاجك مش متوفر في الدوله ولازم تتعالج بره والتكلفه فوق النص مليون !!! والا انك تتوظف براتب 3000 الاف ريال وانت كل هلك اللي موجودين رواتبهم فوق 15 الف بحكم ان هلك قطريين صدقيني هذي نبذه بسيطه ونسيت اقولك اقسملك بالله ان انتمائي لهالبلد ما يقل عن اي قطري لاني قطري بكل شي الا الجنسيه تحياتي 000

نعم حفظك الله صدقت في كل ماقلته... ولكن ضع أملك وأمل كل ابناء القطريات بالله سبحانه وتعالى ثم بقائد مسيرتنا سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفه حفظه الله ورعاه... صدقني إنه ينظر لكم بعين حانيه وإلا لما نص هذا الامر في الدستور وأنا على يقين بالله أولا ثم بسمو امير البلاد المفدى أنه سيرفع من شأن وكرامة المرأة القطرية وسيعيد لها حقها في حضانه وابنائها واكتسابهم للجنسية القطريه لا لشيء وأنما لأنه حفظه الله يحس برغبة هذه الام في ان يستقر أبنائها وتحس هي بالامان أنهم سيرعونها اينما ذهبت
ولكن علينا بالصبر حفظك الله

المسك1969
07-07-2011, 09:59 PM
جزاك الله خير على طرح موضوع يهم شريحة كبيرة وهم من ابناء هذا الوطن منتمين له كما ابنائه لا ادري لما نتطور ونقلد الغرب في كل شيء الا في هذا ولكن ملاحظة في محلها منح الجنسية يمنح القطرية الاحساس بالامان والاستقرار هل من المعقول ان نعاملهم مثل الخدم والسائقين والمقيمين والسموحة من الكل لا انتقاص لهم والله ولكن شيء يحز في النفس ان يعامل ابناء بناتنا هكذا نريد ان نعز بناتنا حتى المدارس المستقلة تختلف في اخذ الرسوم مدارس لا تأخذ رسوم وتقول هم ابناء هذا البلد ومدارس تأخذ رسوم وتقول لا تعميم بعدم اخذ الرسوم وهم ليسوا من ابناء هذا البلد ،،، تخيل،،،اما المستشفى فنعم ابناء القطريات لا يأخذون رسوم ولكن قف في الطابور حتى يختم لك انك معفي ولا حول ولا قوة الا بالله ومن التي تقف انها بنت البلد مع اولادها فتضطر ان تقف في طابور مع العمال وغيرهم حتى يختم لها ان ولدها معفي من الرسوم سؤال لماذا ؟؟؟؟ اليست معفية الا يظهر عندهم على الكمبيوتر فلما هذا ؟؟؟؟ سؤال يحتاج الى اجابة ،، الى متى يعامل ابناء القطرية كالغرباء لما وهم في بلادهم لما هذه العنصرية من البعض نحن مع الغريب كرماء لطفاء فما بالنا مع القريب في الدم والنسب ... ارجو الاجابة ،، فهل من مجيب ،، وتسلمون ،،

حياكِ الله وبياكِ أختي الكريمة... وأنا على يقين بالله ثم بصاحب السمو بأنه لن يتأخر في هذا الامر كثير وأنا على علم أن الكثير يعاني حفظكِ الله... فصبرا جميلا فالفرج قريب أخيه

المسك1969
07-07-2011, 10:19 PM
من يوصل رسالتي لسمو الأمير وله الأجر من الله

سيدي صاحب السمو الشيخ/ خليفة بن حمد آل ثاني حفظه الله ورعاه

هذه رسالة من أم تبكي دما... وتحترق عيناها من أجل أبنائها... وهي تعلم بأنه إن وصلك صوتها فأنت الرجل الكريم الذي بعد الله لا يرد سائله...

فالامهات القطريات يعانين يا صاحب السمو من عدم الاحساس بالامن والاستقرار ... وأنتم حفظكم الله أهلٌ لها... أنتم حفظكم الله من سيكفكف دمعها ويفرح قلبها... ويعطيها الاحساس بالامان

سيدي صاحب السمو حفظك نحن نريد للقطريات الاستقرار والاحساس بالامن والامان يا سيدي صاحب السمو... نريد لها أن تعتز وهي في عصرك المزدهر بأنه تحقق لها الامان ولابنائها الصغار أو الكبار حفظكم الله...

نريدها أن ترفع رأسها وتقول نعم أنا قطريه وبفضل الله ثم بفضل سيدي صاحب السمو حاز ابنائي على الجنسية القطريه.. لتكن قطر أول الدول الخليجيه التي تقوم بذلك وللجميع بدون استثناء من أبناء القطريات فكلهم بناتنا ولا نحب بنتا على بنت...فنحن لا نقل عن الدول الاجنبيه بشيء بل نحن أفضل منهم في كل شيء ولله الحمد..

سيدي صاحب السمو/ هم أبناء قطر وليس لهم بعد الله ألا أنتم... فهل ستتخلون عنهم حفظكم الله وقد وعدتووهم بالحصول على الجنسية القطرية بنص في الدستور...أو ليس القطريات مساويات لاشقائهن الرجال في الحقوق والواجبات...

يا سمو الامير ألم يأن الآوان أن يصلك صوتنا وصوت أبنائنا... يا سمو الامير ألم يأن الآوان أن تُحل هذه المسئله والتي اصبحت كالمرض العضال لا نعرف متى يشفى منها صاحبها

ياسمو الامير نحن نعلم بقلبك الكبير ونعلم مدى حبك وحرصك على مواطينك ومدى سعيك لرفع شأن البلد عاليا ولقد وصلنا إلى ما وصلنا إليه بفضل جهودكم الكريمة وسعيكم الدؤوب لتحقيق الأمن والآمان لابناء بلدك

ونحن ياسيدي إذ نفخر بك كقائد نهضتنا ومسيرتنا ونريد منكم حفظكم الله فضلا أن تتكرموا على أبناء القطريات بمنحة أميريه لابنائهن ترضي به انفسهن...

ولك يا سيدي الامير عهد الله بأن يكونوا ذراع الوطن اليمين في السراء والضراء ولائهم بعد الله وانتمائهم لقطر فهم منها ولها وليس لهم بعدها إلا الله.

هل سيصلك الامهات القطريات؟ هل سيصلك يا سيدي الامير؟؟ وأنا على يقين أنه أن وصلك فإنك ونعم الرجل لا تتواني عن أمر خير إلا وتفعله بل وتذهب إليه... ولا تتأخر عن مساعدة من يسألك المساعدة

سيدي/ أنه ليس مدحا في أخلاقك الكريمه والتي يعرفها الجميع وليس كلاما عن قلبك الحنون فهو أمر لا يحتاج لوصف وهو ليس لامر أنت لا تعرفه فانك خير من يعرف في قوانين بلادك وسلطتك حفظك الله

وهذا رجاءءءءءءءءءء من قلب الامهات القطريات... واستعطاف لك بعيون تدمع آملة في الله ثم فيك أن تشفق على أبنائنا وأن يتساو بأبناء القطريين... متى يا سمو الأمير؟ متى ستفرح القطريات بالأمر ؟ متى ستعلن لنا هذه الفرحه حفظكم الله

أتمنى أن يصلك ما كتبت.. وأتمنى أن يكون هناك من يحب الخير لبلاده ولبنات بلاده ليوصل لك صوت الامهات القطريات... وأتمنى أن نلقى جوابا طيبا منك حفظكم الله..

جزاكم الله خيرا
المسك1969

cavok
08-07-2011, 03:19 PM
يا رب

المسك1969
09-07-2011, 02:12 AM
يا رب

جزاكم الله خيرا على المرور:nice:

ALHAJAJI
09-07-2011, 12:36 PM

سيدي صاحب السمو الشيخ/ خليفة بن حمد آل ثاني حفظه الله ورعاه
هذه رسالة من أم تبكي دما... وتحترق عيناها من أجل أبنائها... وهي تعلم بأنه إن وصلك صوتها فأنت الرجل الكريم الذي بعد الله لا يرد سائله...

فالامهات القطريات يعانين يا صاحب السمو من عدم الاحساس بالامن والاستقرار ... وأنتم حفظكم الله أهلٌ لها... أنتم حفظكم الله من سيكفكف دمعها ويفرح قلبها... ويعطيها الاحساس بالامان

سيدي صاحب السمو حفظك نحن نريد للقطريات الاستقرار والاحساس بالامن والامان يا سيدي صاحب السمو... نريد لها أن تعتز وهي في عصرك المزدهر بأنه تحقق لها الامان ولابنائها الصغار أو الكبار حفظكم الله...

نريدها أن ترفع رأسها وتقول نعم أنا قطريه وبفضل الله ثم بفضل سيدي صاحب السمو حاز ابنائي على الجنسية القطريه.. لتكن قطر أول الدول الخليجيه التي تقوم بذلك وللجميع بدون استثناء من أبناء القطريات فكلهم بناتنا ولا نحب بنتا على بنت...فنحن لا نقل عن الدول الاجنبيه بشيء بل نحن أفضل منهم في كل شيء ولله الحمد..

سيدي صاحب السمو/ هم أبناء قطر وليس لهم بعد الله ألا أنتم... فهل ستتخلون عنهم حفظكم الله وقد وعدتووهم بالحصول على الجنسية القطرية بنص في الدستور...أو ليس القطريات مساويات لاشقائهن الرجال في الحقوق والواجبات...

يا سمو الامير ألم يأن الآوان أن يصلك صوتنا وصوت أبنائنا... يا سمو الامير ألم يأن الآوان أن تُحل هذه المسئله والتي اصبحت كالمرض العضال لا نعرف متى يشفى منها صاحبها

ياسمو الامير نحن نعلم بقلبك الكبير ونعلم مدى حبك وحرصك على مواطينك ومدى سعيك لرفع شأن البلد عاليا ولقد وصلنا إلى ما وصلنا إليه بفضل جهودكم الكريمة وسعيكم الدؤوب لتحقيق الأمن والآمان لابناء بلدك

ونحن ياسيدي إذ نفخر بك كقائد نهضتنا ومسيرتنا ونريد منكم حفظكم الله فضلا أن تتكرموا على أبناء القطريات بمنحة أميريه لابنائهن ترضي به انفسهن...

ولك يا سيدي الامير عهد الله بأن يكونوا ذراع الوطن اليمين في السراء والضراء ولائهم بعد الله وانتمائهم لقطر فهم منها ولها وليس لهم بعدها إلا الله.

هل سيصلك الامهات القطريات؟ هل سيصلك يا سيدي الامير؟؟ وأنا على يقين أنه أن وصلك فإنك ونعم الرجل لا تتواني عن أمر خير إلا وتفعله بل وتذهب إليه... ولا تتأخر عن مساعدة من يسألك المساعدة

سيدي/ أنه ليس مدحا في أخلاقك الكريمه والتي يعرفها الجميع وليس كلاما عن قلبك الحنون فهو أمر لا يحتاج لوصف وهو ليس لامر أنت لا تعرفه فانك خير من يعرف في قوانين بلادك وسلطتك حفظك الله

وهذا رجاءءءءءءءءءء من قلب الامهات القطريات... واستعطاف لك بعيون تدمع آملة في الله ثم فيك أن تشفق على أبنائنا وأن يتساو بأبناء القطريين... متى يا سمو الأمير؟ متى ستفرح القطريات بالأمر ؟ متى ستعلن لنا هذه الفرحه حفظكم الله

أتمنى أن يصلك ما كتبت.. وأتمنى أن يكون هناك من يحب الخير لبلاده ولبنات بلاده ليوصل لك صوت الامهات القطريات... وأتمنى أن نلقى جوابا طيبا منك حفظكم الله..

جزاكم الله خيرا
المسك1969

حضرة صاحب السمو الشيخ / حمد بن خليفة بن حمد ال ثاني امير البلاد المفدى

واسأل الله لك التوفيق

المسك1969
09-07-2011, 10:51 PM
حضرة صاحب السمو الشيخ / حمد بن خليفة بن حمد ال ثاني امير البلاد المفدى

واسأل الله لك التوفيق

نعم الله يجزاك خير خطأ غير مقصود مع الكتابة وشكرا لك على التنبيه

المسك1969
09-07-2011, 10:57 PM

سيدي صاحب السمو الشيخ/ حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني حفظه الله ورعاه

سيدي صاحب السمو حفظك نحن نريد للقطريات الاستقرار والاحساس بالامن والامان... يا سيدي صاحب السمو نريد لها أن تعتز وهي في عصرك المزدهر بأنه تحقق لها الامان ولابنائها الصغار أو الكبار حفظكم الله...

ولك يا سيدي الامير عهد الله بأن يكونوا ذراع الوطن اليمين في السراء والضراء ولائهم بعد الله وانتمائهم لقطر فهم منها ولها وليس لهم بعدالله إلا قطر.

هل سيصلك صوت الامهات القطريات؟ هل سيصلك يا سيدي الامير؟؟ وأنا على يقين أنه أن وصلك فإنك ونعم الرجل لا تتواني عن أمر خير إلا وتفعله بل وتذهب إليه... ولا تتأخر عن مساعدة من يسألك المساعدة

وهذا رجاءءءءءءءءءء من قلب الامهات القطريات... واستعطاف لك بعيون تدمع آملة في الله ثم فيكم أن تشفق على أبنائنا وأن يتساو بأبناء القطريين... متى يا سمو الأمير؟ متى ستفرح القطريات بالأمر ؟ متى ستعلن لنا هذه الفرحه حفظكم الله

جزاكم الله خيرا
المسك1969

من يوصلها؟:nice::nice::nice:

cavok
26-09-2011, 12:51 PM
الله كريم

النائب
26-09-2011, 12:58 PM
لايجوز أن يتم تجنيس ابناء القطريات لسبب واحد إنهم غير قطريين ويتبعون جنسية الاب

ولكن ممكن أن يكون لهم الأولوية في عدة امور مثل / الدراسة - الوظيفة - الإقامة الدائمة - وان يتم معاملتهم في كثير من الأمور مثل القطري .

ونسأل الله ان يوفق كل مسلم ومسلمه إلى مايحب ويرضى .

مملوحة الفال
26-09-2011, 01:00 PM

ولكن ممكن أن يكون لهم الأولوية في عدة امور مثل / الدراسة - الوظيفة - الإقامة الدائمة - وان يتم معاملتهم في كثير من الأمور مثل القطري .

بس عادي يجنسوون سباستيان وربعه

وكاظم اللي ماتغمض عيونه ولطيفة وغيرهم :anger1:

hamoor4ever
26-09-2011, 01:09 PM
ماشاء الله اختي ، هاذه رابع موضوع ، ماادري شنو الهدف من ازدياد هالمواضيع هل الضغط على احد ! عن طريق الاعلام ؟ عموما المنتدى ماراح يمثل رأي الاغلبيه ، لكن اتوقع لو اخذ رأي الاغلبيه فالاغلب سيوافق على اعطاء ابناء الخليجي فقط وفي حاله موافقه القانون ايضا , كأن يشترط وصول الابن لعمر معين مثلا 25 سنه او اقل او اكثر .

مع اعطااء ابناء القطريه المتزوجه من خليجي بشروط ، كما اني مع اعطاء ابناء المطلقه او الارمله فقط لاسباب انسانيه

مملوحة الفال
26-09-2011, 01:16 PM
ماشاء الله اختي ، هاذه رابع موضوع ، ماادري شنو الهدف من ازدياد هالمواضيع هل الضغط على احد ! عن طريق الاعلام ؟ عموما المنتدى ماراح يمثل رأي الاغلبيه ، لكن اتوقع لو اخذ رأي الاغلبيه فالاغلب سيوافق على اعطاء ابناء الخليجي فقط وفي حاله موافقه القانون ايضا , كأن يشترط وصول الابن لعمر معين مثلا 25 سنه او اقل او اكثر .

مع اعطااء ابناء القطريه المتزوجه من خليجي بشروط ، كما اني مع اعطاء ابناء المطلقه او الارمله فقط لاسباب انسانيه

عادي ام الطبوب تاخذه وعقب تفرعن وتدوس على كل ماهو قطري واولهم الزوج اللي عزها ورزها في سيايير كشخه عقب ماكنت تشعبط في الباصات

اما القطرية فامسببة لكم ازمة هي وعيالها ترى الجنة مب حصريا للقطريين والحمدلله كان منعتوا العالم يدشونها :rolleyes2:

النائب
26-09-2011, 01:21 PM
بس عادي يجنسوون سباستيان وربعه

وكاظم اللي ماتغمض عيونه ولطيفة وغيرهم :anger1:

سبستيان وربعه والفنانين هؤلاء يعطون جواز مهمات فقط يسحب منه بعد ما يمثل البلد وليست جنسية بمعنى الجنسية والمواطنه والحكومة ماترى فيها شي لأن اللاعب الله مكثر خيره ولاراح يحتاج الجنسية على اساس الإستفاده منها بل لأجل تمثيل قطر في المحافل الدوليه ومتى ما إنتهى عقده سلمه للنادي والنادي بدورة يسلمه للداخلية .

أما بالنسبه لأبناء القطريات إذا تم تجنيسهم فهذا الشي سيجلب لنا وللدوله كثير من المشاكل وكل اجنبي بيدفع دم قلبه علشان يأخذ قطرية لكي يحصل على ابناء قطريين وراح يكون الموضوع ما هو بتكوين أسره مثل ماهو إستثمار في عياله .

علشان كذا الدوله رافضه مبدأ تجنيس ابناء القطرية لعدم تشجيع القطريات على الزواج من أجانب .

لأن المرأة عموما عقلها ناقص كما تعلمين وعواطفها جياشه وتحب الرجل الزين مايهمها اصل ولا فصل ولا تحسب لعواقب فعلتها أهم شي عندها رجل .
لذلك الحكومة ابخص .

ريتويت
26-09-2011, 01:36 PM

اتفق معك ....

كان الله بعون هذه الفئه

انا معاك في انه الزواج قسم ونصيب...بس هي قبل لاتاخذه كانت اتعرف مستقبلها والمستقبل الي ينطر اعيالها.

تاج المراجل
26-09-2011, 01:41 PM
بصـــــراحة موضوع مثيــر الاهتمــــــــام ، :nice:

صحيــح واللـــة يحق لـهم منح الجنسيـة القطريــة ،

واللـــه اعرف لي واحــد [ عائلــتة كلهــم قطــرييـــن ]َ

مـأفيه احـد مقيـم الا هـــو والخــدامه والدريـول ، :nice:

اللــه يعيــن ،

لـك خـألص تحيــــــآـآتي

ســـــــلآآآآآآم ،

مملوحة الفال
26-09-2011, 01:44 PM
انا معاك في انه الزواج قسم ونصيب...بس هي قبل لاتاخذه كانت اتعرف مستقبلها والمستقبل الي ينطر اعيالها.

ترى امريكا وبريطانيا وفرنسا والسويد والنروج وكندا وغيرهم من الدول الكبيرة اللي احنا نشوفها متقدمة عيال مواطنات هذه الدول من آباء من غير الجنسيات المذكورة ياخذون الجنسية

لا تقولون مستفيدين منهم وجنسوهم وخاصة انه قطر فيها امير انسان ومايفرق بين القطري والقطرية فما راح يكسر قلوب بناته بإذن الله .. وكلمة مصيرها ومصير عيالها بيد الله ومن ثم سمو الأمير الله يخليه .. وهي ما اجرمت يعني اذا تبي عيالها يشتغلون بالجواز فمن حقها مب من كثرنا وخليهم مايعطونهم الأرض والقرض بعد وكفى الله المؤمنين شر القتال

الاخ النائب ماقلت لي قطر ليش جنست كاظم اللي مايغمض ؟؟

اللاعبين وانت قلت يعطون مهمات هم كاظم يشوت كورة :rolleyes2:

al saad
26-09-2011, 02:11 PM
يا مسك ترى البلبه على الجنسيه كثرت في المنتدى
والله الخوف يطبقون عليج نظام سحب الجنسيه بعد ماكتبتي اسم الامير غلط

ودي اعرف وخاطري واموت اعرف الجنسيه الي مب عاجبتج ليش تزوجتيه واستعريتي منه احين وماتبين اعيالج يحملون جنسيته

النائب
26-09-2011, 02:19 PM
ترى امريكا وبريطانيا وفرنسا والسويد والنروج وكندا وغيرهم من الدول الكبيرة اللي احنا نشوفها متقدمة عيال مواطنات هذه الدول من آباء من غير الجنسيات المذكورة ياخذون الجنسية

لا تقولون مستفيدين منهم وجنسوهم وخاصة انه قطر فيها امير انسان ومايفرق بين القطري والقطرية فما راح يكسر قلوب بناته بإذن الله .. وكلمة مصيرها ومصير عيالها بيد الله ومن ثم سمو الأمير الله يخليه .. وهي ما اجرمت يعني اذا تبي عيالها يشتغلون بالجواز فمن حقها مب من كثرنا وخليهم مايعطونهم الأرض والقرض بعد وكفى الله المؤمنين شر القتال

الاخ النائب ماقلت لي قطر ليش جنست كاظم اللي مايغمض ؟؟

اللاعبين وانت قلت يعطون مهمات هم كاظم يشوت كورة :rolleyes2:

تجنيس كاظم غير صحيح .

دلة الرسلان
26-09-2011, 02:41 PM
ضد تجنيس أبناء القطريات بس علشان سبب واحد وهي عدم فتح المجال أمام الشابات

الصغيرات السن اللاتي تحكمهن عاطفتهن ويفلت الزمام من الأسر .

ولكن الله أرحم بعبيده من عبيده :)

موضي قطر
26-09-2011, 02:44 PM
يا مسك ترى البلبه على الجنسيه كثرت في المنتدى
والله الخوف يطبقون عليج نظام سحب الجنسيه بعد ماكتبتي اسم الامير غلط
ودي اعرف وخاطري واموت اعرف الجنسيه الي مب عاجبتج ليش تزوجتيه واستعريتي منه احين وماتبين اعيالج يحملون جنسيته

:omg:

:eek5:

اخوي محد بيكلمها اصلاً الأخت غلطت في الاسم وين المشكلة كفرت هذا اخونا الحجاجي صحح لها وعادي مافيها شي :rolleyes2:

اول مره نعرف ان القطريين تنسحب جنسيتهم عشان خطأ مطبعي :anger1:

موضي قطر
26-09-2011, 02:45 PM

اختي الغالية دلة ترى القطريات الصغيرات في السن اللجنة ماتعطيهم وجه تطمني :shy:

المسك1969
26-09-2011, 09:32 PM
الله كريم

أن شاء الله خير

المسك1969
26-09-2011, 09:33 PM

اشدخل ربي يحفظك والله أنه موضوع قديم بس أحد الأخوة الظاهر تصفح ما تكتبه المسك وعلق عليه فظهر الموضوع مره ثانيه للجميع

المسك1969
26-09-2011, 09:36 PM

شلون لا يجوز؟:funny: جنك ربي يحفظك دخلت في الافتاء

اشدخل الدين في اكتساب الجنسية؟

نسأل الله الهداية والثبات على دينه آمين

شرفني مرورك لموضوع قدييييييم

المسك1969
26-09-2011, 09:37 PM
اختي الغالية دلة ترى القطريات الصغيرات في السن اللجنة ماتعطيهم وجه تطمني :shy:

يمكن بس أن شاء الله محد توصل لبعد الثلاثين ألا وتزوجت

ربي يستر عليكم ويحفظكم من كل شر آمين

المسك1969
26-09-2011, 09:39 PM

حتى لو ضد فديتج بيتجنسون بإذن الله واللي من اليوم ورايح لا تتزوج غير قطري وأن شاء الله ربي يرزقج وبقيه أخواتنا بأزواج صالحين قريبا عاجلا لا آجلا

وأن مافي فعلى قولة واحد من الأخوة جابلي سجادتج وتعبدي

الله المستعان... وربي يستر عليج غلاي

تقبلي احترامي وحبي لشخصك الكريم:nice:

cavok
18-10-2011, 11:35 PM
Dont give up

خالـــــد
19-10-2011, 12:02 AM
اللي ما شفته في مجتمعاتنا ان القطريات ياخذون اجانب من غير اهلهم ؟؟

والاغلب الاعم تاخذ واحد مش قطري من صوب خوالها

انا مع تجنيسهم لو هي مطلقه او ارمل وهي المعيل

لكن اذا ريلها موجود وهو قريبها في الاساس فهو الاولى بعياله وخصوصا ان اصل امهم قريب لهم يعني ما بتحس بغرابه وياه

تحياتي

راسي براسك
19-10-2011, 07:09 AM
مـــع وبقــــوه !

راسي براسك
19-10-2011, 07:10 AM
وبعدين ياجماعة الخير القطريه اللي تتزوج أجنبي ترا مب أجنبي أجنبي بحسب معنى الكلمه ! ( أشقر وعيونه زرق )
القصد من الأجنبي يكون خليجي ومن أصل وفصل ويكون قريب لها واللي أهوا ولد عمها ولا ولد خالتها

QtrGate
19-10-2011, 08:30 AM
مع تجنيسهم وبقوه
بس لازم يحطون شروط
مثلا يكون الاب لأواخر الجواز الا ان كان جامعي لكي يستطيع يفيد الدوله

وترى إخوانا وأصدقائنا اصحاب الوثائق يبيلهم حل

maryem
19-10-2011, 09:44 AM
اخــي العزيز

مازال ابناء القطريات يعانون ومازالت كل الامور المتعلقة بهم مبهمة كما قلت..

تحياتي..

أم شيوخ
19-10-2011, 09:50 AM
بصراحه حرام والله اعرف ناس امهم قطريه بس ابوهم بوثيقه وحتى لو يبي يقول انا قطري بيقولونله من قال يستندون على الاب.....

والله لو ينزلون تصويت على هالموضوع فانا مؤييييده وبشده انه امنحهم الجواز واهم مفخره لقطر...
قبل ماكانوا يشوفونها عيب او شي من هالقبيل انه قطريه تاخذ من غير قطري او بوثيقه اما الحين الحياه استصعبت وايد وسكروا الابواب على من بغوا...

maryem
19-10-2011, 10:03 AM
ام شيـــــوخ الله يعطيج العافية..

انا ابنة مواطنة..واعاني وين مااروح يردون علي رد واحد انتي اجنبية..
وحلم أمي استقرارنا لاننا صدق نحمل في داخلنا حب لقطر
وجودنا في قطر مب مثل وجود اي اجنبي
الاجنبي يجمع ويبني له بيت ويأمن نفسه لكن في بلاده..
وحنا مالنا غير قطر..وحتى في قطر مب قادرين نأمن لنا الاستقرار..
وين نـــروح؟؟

سؤال أمي اليومي ..

أذا ربي خذ أمانتة أنتوا وش بيكـــون مصيركم؟؟؟
الله يعطيج طولت العمر يايمه والفرج قريب هذا ردي عليها كل يوم..
ولازلنا ننتظر الفـــــــــرج..

أبوجبر
19-10-2011, 10:24 AM
الله يعيين والله يفرج عليهم

وجزاك الله خير الجزاء على هذا الموضوع

الـخـالـدي
19-10-2011, 11:49 AM
يستاهلون الجنسيه

فنجان قهوة
19-10-2011, 11:51 AM
قطر بحاجة لزيادة عدد سكانها بكل الطرق حتى تتماشى مع سياسة التنمية و التطور الحاصل ولن يكون ذلك متجانسا في ظل عدد المواطنين الحالي وتزايدهم بنسب متدنية و ميزانية البلد الكبيرة ..... فبدلا من فتح البلد لتتوافد علينا الامم من كل حدب و صوب ...و تجنيس البعض الذي ليس له علاقة او اي ارتباط من قريب او بعيد بقطر .... والتسبب بخلخلة الامن و الاقتصاد( لان الوافد همه الحصول على اكبر قدر من الاموال و تحويلها الى الخارج واحيانا بطرق غير مشروعة) ..... فمن الحكمة و العدل ان يؤخذ ابناء القطريات بالأولوية في التجنيس و دمجهم في المجتمع القطري و خاصة من ابناء مجلس التعاون.... حيث ان بعضهم يملك شهادات جامعية... و اعطائهم حقوق المواطنة ... كما لا ننسى من ولد اجدادهم في هذا البلد و مازالوا مقيمين هنا وهم من غير الخليجيين.... يجب ان يعطوا اولولية في التوظيف و بعض الصلاحيات..... و بهذا تضمن الدولة ولاء اكبر عدد....فهم قوة عاملة.

meandme
19-10-2011, 12:36 PM
انا والدتي قطرية...اتمنى الحصول على وظيفة فقط ليس إلا....تعبت من سنة وانا أدور...أحس نفسي مالي قيمة في المجتمع والله ...92 % ثانوية عامة...و 4 سنين جامعه بمعدل جيد على الفاضي !!! بدون واسطه مافي أمل...

ولد المدني
19-10-2011, 12:41 PM
انا مع التجنيس وبقووه ومثل ماقال اخونا مصر عدد سكانها 80 مليون ومازالو يجنسون ابناء المصريه وماعندهم اي مشاكل واعتقد قطر محتاجه ترفع من عدد سكانها خصوصا انها مقبله على امور كثيره فالمستقبل ومحتاجه لخدمات كل فرد فيها والعدد مايغطي فبدل مانجنس لاعبين وفنانين حتي العربي مايتقنونها فأعيالالقطريه اولي وولائهم لقطر اكثر وبدل مايصعبونها فالشروط يسهلون الموضوع ويسرون الامور لانه كاضم الساهر وسعد الفهد وغيرهم من لاعبين مب اولي من ابناء القطريه منحوهم الجنسيه وهم اصلا عايشين برع قطر وغيرهم من ناس خدو الجنسيه وتربو بقطر وتعلم وتخرجو وكبرو وينكرون انه يطلق عليهم قطرين والدليل ولد الشيخ يوسف القرضاوي عاليوتيوب فالبرنامج لما قالو له القطري ورد قال ايش المونتاج السخيف ومن قال اني قطري ...!! دام انه مايتشرف انهم ينادونه بالقطر فقطر ماتتشرف فيه وقطر على راسه... والله الموفق

النائب
19-10-2011, 12:50 PM
بالعكس ابناء القطريات نعمه سواء للوالدين ولا للبلد إلي هم عايشين فيه لأنهم ولو كانوا لايحملون الجنسية ولكن يكفي إن ولائهم وحبهم لهذه الارض هي من محبة أمهم لها ..

والله لا يجيب اليوم الأسود إللي ينعرف فيه إن ابن القطرية مثل إبن القطري لافرق والشواهد تدل على ذلك ( انظروا إلى مافعله البدون في الكويت إبان الغزو العراقي القاشم ) صدقوني فيهم إللي ماطلع من الكويت بسبب عشقه للأرض وانظم للمقاومة الكويتية واستشهد على تراب بلاده إللي مامنحته الجنسية .

ابناء القطرية لهم الحق في الجنسية ولهم الحق على الأقل في التوظيف ومعاملتهم كما يعامل القطري .

نتأمل خيرا من حكومتنا الرشيده ونسأل الله أن يعجل بالفرج .

cavok
19-10-2011, 01:17 PM
الله المستعان