المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودية. تحصل على سجل تجاري دون وكيل شرعي



ضحاياالحب
12-05-2006, 09:19 AM
يعني خبر :)
للمرة الأولى: سعودية. تحصل على سجل تجاري دون وكيل شرعي


12/05/2006 حصلت سيدة أعمال سعودية على رخصة سجل تجاري من دون ان يكون لها وكيل شرعي وذلك لأول مرة في نشاط الخدمات التجارية بالمملكة العربية السعودية.
وقالت سوسن سليمان شاذلي ابراهيم التي حصلت على السجل لشركتها الخاصة، التي تدار بأيد نسائىة بالكامل، انها سعت لإصدار سجلها التجاري في نشاط الخدمات التجارية الذي يشمل 'التصدير والتعهدات التجارية والسمسرة والتسويق للغير' وحصلت عليه.
واوضحت ان افادة وزارة التجارية لها بعد اصدار السجل هي 'انها الحاصلة الاولى على السجل التجاري دون وكيل شرعي'، مؤكدة بذلك ان عائق الوكيل قد زال فعلا وتستطيع المرأة ممارسة نشاطها دون الحاجة اليه طالما لها القدرة والالمام بالعمل التجاري.
ودعت الى تسريع تنفيذ قرار فتح اقسام نسائية في كل الجهات المعنية التي تحتاج المرأة لمراجعتها لإنهاء امورها التجارية، مشيرة الى ان هذه الخطوة في حال حدوثها ستكون كفيلة بتسريع حركة الاستثمار التجاري النسائي بشكل كبير.
ويشار الى ان وزارة التجارة والصناعة السعودية قامت في ابريل 2004 بإلغاء شرط وجود الوكالة والكفيل الغارم لسيدات الاعمال السعوديات، بعد ان كان الزاميا خلال الفترات السابقة حال التقدم بطلب ممارسة نشاطها التجاري وعند متابعة اعمالها مع الجهات المختصة.
العربية نت

لمت داون111
12-05-2006, 11:28 AM
السعوديه بدأت تخطو اول خطواتها نحو الديمقراطيه

مع العلم بوجود عدد لا بأس فيه من المعارضين !!!!

والله يوفقهم ويوفقنا جميعا

ويعطيك الف عافيه يالغالي :)