المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توضيحات بخصوص خبر صرف 3.2 ل 27 الف اسره قطريه

سما الوطن
07-07-2011, 10:31 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تم الإتصال اليوم بصندوق الزكاه السؤال
وسألته عن صحه هذا الخبر
فقال لي هناك خطا بالرقم
الرقم ليس 27000 ...27 الف اسره
بل الرقم 2700 اسره فقط

وهو قرا الخبر بجريده الشرق
وارسلوا لجريده الشرق تنويه عن الخطا

باستطاعه من يكون ان يتصل بهم

رقمهم
440110000

( كان واضحا ان الخبر به خطا ما
3.2 مليون على 27 الف اسره متعففه يعني توزيع 108 ريال للإسره ..المفروض الكل يشك بصحه هذه الأرقام ... ما حد يوزع 100 ريال على اسره كامله)

2700 اسره متعففه ايضا لا نتمى وجودها ..ونتمى ان يقدم لها اكثر مما يقدم لها من مساعدات من الشؤون الاجتماعيه ومن صندوق الزكاه )

اتهمت انني ازور الحقيقه
انا لا ازورها
ولكن اريد الحقيقه كما هي ليست كما يريدها البعض لغرض ما

تزوير الحقائق هو يعتبر كذب وليس المحتري على الحقيقه يقال عنه كذاب كما وصفني البعض

وضعت هذا الرد منفصل عن الموضوع ..لان الرد هناك سيجعل البعض يقرأه بينما بعد صفحه أو اثنين سيضيع الرد بين الردود

الرجاء عدم ضم هذا الموضوع الى موضوع الزكاه اذا امكن

تقديري للجميع

مساهمة بسFresh
07-07-2011, 10:39 AM
مشكورة ياسما الوطن على توضيحج وجهدج
في ناس لانهم بس يبون ينتقدون مايقرون ولا يفكرون في اللي يقرونه اصلا لانهم جايين ينتقدون وبس
:shy:

وتاكدي ان بتشوفين ردود الحين مثل :
حتى ولو بعد شوي
وشمعنى برع يصرفون اكثر

لكن كلمة الحمدلله يمكن ماتشوفينها :)

كــرت احمــر
07-07-2011, 10:40 AM
عداك العيب وانا خوج ، وكلام الناس لا يودي ولا يجيب وتقبلهيا بكل اريحيه وانا خوج .

شاعر المليون
07-07-2011, 10:44 AM
مشكورة اختي على التوضيح والاهتمام البالغ بالموضوع

بخصوص 2700 اسرة كان كملتي جميلك وسألتي كم عدد القطريين يمكن يطلع بالنهاية ( 10000 أو 11000 قطري وقطرية )
هل هذا الرقم مقبول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين الدولة من مساعدتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما اعتقد احد كذبك بس كان التعليق على خبر منشور .
وتفنيد الرقم مسؤولية الجريدة وصندوق الزكاة
وليس اعضاء المنتدى.

ام السعف
07-07-2011, 10:45 AM
2700 اسرة داخل قطر ما ينعرف عدد القطريين فيه ،،

بس هل صندوق الزكاة فكر يسدد ديون الغارمين ؟

سهم متردد
07-07-2011, 10:45 AM
يعطيج العافيه

مساهمة بسFresh
07-07-2011, 10:46 AM

بخصوص 2700 اسرة كان كملتي جميلك وسألتي كم عدد القطريين يمكن يطلع بالنهاية ( 10000 أو 11000 قطري وقطرية )
وليس اعضاء المنتدى.

اخوي شاعر المليون انا دايما احب اتابع مداخلاتك لانك تتكلم بدون عصبية واستظراف سخيف :shy:
بس انت تقول وين الدولة عنهم
هاذي الدولة الحين تساعدهم عن طريق صندوق الزكاة :shy:

مب لازم تسوي من كل اسرة مليونيرة بس المساعدات تغطي الاحتياجات والضرورات مب تخلي الواحد مليونير :shy:

ام السعف
07-07-2011, 10:49 AM
المبلغ هذا كم يطلع للأسرة الوحدة ؟

يعني لو قلنا 3005000 ريال تقسيم 2700 اسرة

الأسرة الوحدة كم بيكون نصيبها ؟

المتحدث الرسمي
07-07-2011, 10:50 AM
......

جزاج الله خير اختي سما الوطن على التوضيح

والله يكون بعون كل محتاج في الدوله وخارج الدوله

والله يفك كربت كل مسلم

شاعر المليون
07-07-2011, 10:50 AM
اخوي شاعر المليون انا دايما احب اتابع مداخلاتك لانك تتكلم بدون عصبية واستظراف سخيف :shy:

مب لازم تسوي من كل اسرة مليونيرة بس المساعدات تغطي الاحتياجات والضرورات مب تخلي الواحد مليونير :shy:

على فكرة لو قسمنا 3.5 مليون لكل اسرة يطلع المبلغ 1297 ريال قطري ( إنجاز عظيم )

مشكورة على كلمة سخيف اعتقد فيه ادارة بتحاسبك على هذي الكلمة

صندوق الزكاة ممول من قبل افراد متبرعين مش من موازنة الدولة

تبرعات الدولة مخصصه ل ( اليمن ، السودان ، مصر ، ليبيا ، لبنان ،اليابان ، امريكا وغيرها ).

اما القطري والقطرية مطلوب منه ينتظر معونات صندوق الزكاة

الله لا يضعكم بمنصب تكونون فيه مسؤلين عن القطريين .

ام السعف
07-07-2011, 10:52 AM

اشلون الدولة تساعدهم عن طريق صندوق الزكاة ؟

صندوق الزكاة اللي يدفع هالفلوس ناس مب الدولة ،، فلو الدولة بتطلع زكاة اموالها
ما اعتقد بنحصل محتاج في قطر او غارم يا اختنا ام اللون الوردي الحلو ،،

فلو الدولة بتساعد هالناس ،، ما خصمت 2,5 من ارباح الشركات للرياضة

بعد بتعتبرون زكوات الناس فلوس دولة :(

مساهمة بسFresh
07-07-2011, 10:56 AM

.

:rolleyes2: اخوي انا ماقصدتك فيها اصلا ولا غلطت على حد لما قلتها الا اللي يستظرفون:rolleyes2: ومابي اطلع برع الموضوع لكن ساعات يكون الاستظراف سخيف

ومشكور على ردك :shy:

R 7 A L
جزاك الله خير على التعديل بالرقم

الاشكالية من الطرح ليست عن العدد أنما عن لماذا هذه الفئات موجودة عندنا ؟

BIG-VEGA
3.2 مليون لـ 2700 اسره
يعني كل اسره 1185 ريال

بعد غريب
اذا الناس تتبرع بخمسن مليون واكثر ...ويعطون بنسبه ماتتعدى الـ 5% حق داخل قطر شي غريب

BIG-VEGA
07-07-2011, 10:57 AM

من اتحاولين اتفهمين؟؟؟؟؟؟؟؟ :shy: :shy: :shy: :shy: :shy:

مساهمة بسFresh
07-07-2011, 10:58 AM

جزاهم الله خير انهم ساعدوهم

لو ناشرين خبر ان في 2700 اسرة متعففة في قطر كان قلتوا : وين صندوق الزكاة عنهم:shy:

هذا هو ساعدهم والحمد لله على كل حال:shy:

شاعر المليون
07-07-2011, 10:58 AM
:rolleyes2: اخوي انا ماقصدتك فيها اصلا ولا غلطت على حد لما قلتها الا اللي يستظرفون:rolleyes2: ومابي اطلع برع الموضوع لكن ساعات يكون الاستظراف سخيف

ومشكور على ردك :shy:

وبعد تكررينها الله يسامحك

قطر70
07-07-2011, 10:59 AM

تصحيح لمعلوماتج المحدوده
صندوق الزكاه ماتدعمه الدوله بريال واحد وانما تبرعات من ناس الله يجزاهم خير

شاعر المليون

لو ناشرين خبر ان في 2700 اسرة متعففة في قطر كان قلتوا : وين صندوق الزكاة عنهم:shy:

ساعدهم ب 1200 ريال قطري والاسرة الله العالم كم عددها .

مساهمة بسFresh
وبعد تكررينها الله يسامحك

:rolleyes2:الله يسامحنا كلنا :rolleyes2:

مساهمة بسFresh
07-07-2011, 11:00 AM
تصحيح لمعلوماتج المحدوده

مشكور على التصحيح لمعلوماتي المحدودة :shy:

R 7 A L
07-07-2011, 11:00 AM

سؤال يطرح نفسه اختي مساهمة

الباقي وين يودونه صندوق الزكاه ؟

مساهمة بسFresh
07-07-2011, 11:02 AM

مادري والله :shy:

سما الوطن حاطة رقمهم ليش ماتتصل فيهم رحال:shy:

ام السعف
07-07-2011, 11:02 AM

انت عارفة شنهو يعني 1190 ؟

الحمدلله على كل حال ما قلنا شي ،،

بس لو بنرجع الى زمن وجود ما يسمى بيت المال ،، هل بيت المال
كان يتكفل بسد حاجة الفقير طول السنة والا بس في السنة مرة ؟

فهل مبلغ 1190 ريال كفاية لشهر واحد والله العالم كم عددهم ؟
ومع هذا الفلوس تتصدر لخارج قطر :(

ام السعف
07-07-2011, 11:05 AM
من اتحاولين اتفهمين؟؟؟؟؟؟؟؟ :shy: :shy: :shy: :shy: :shy:

هرمت :shy::shy::shy::shy: وخلصت حروفي :shy::shy::shy:
ودخلت مرحلة السبات الكتابي :shy::shy::shy: على الله ما تفتقدوني :shy::shy::shy:

R 7 A L
07-07-2011, 11:11 AM
مادري والله :shy:

سما الوطن حاطة رقمهم ليش ماتتصل فيهم رحال:shy:

خلاص كملوا جميلكم واتصلوا فيهم وعطونا الخبر :)

BIG-VEGA
07-07-2011, 11:12 AM
هرمت :shy::shy::shy::shy: وخلصت حروفي :shy::shy::shy:
ودخلت مرحلة السبات الكتابي :shy::shy::shy: على الله ما تفتقدوني :shy::shy::shy:

سمله عليج :)
يدوه لاتعورين قلبك معاهم ...تراهم مايسون :tease:

:shy: :shy: :shy: :shy: :shy: :shy: :shy:

مساهمة بسFresh
07-07-2011, 11:13 AM
خلاص كملوا جميلكم واتصلوا فيهم وعطونا الخبر :)

بس انت اللي سالت مب احنا علشان نتصل عنك يارحال :shy:
وانا مالي جمايل اختي سما الوطن هي اللي اتصلت جزاها الله خير وعطتكم الرقم ومب حلوة اتسوي عنكم كل شي يعني :shy:

هارودز
07-07-2011, 11:15 AM
لا تعليق

ام السعف
07-07-2011, 11:16 AM

يسلم قلبك العافية يا وليدي :shy::shy::shy:

BoYousuf
07-07-2011, 11:24 AM
ونرجع ونشغل الاله الحاسبه هههههه ,, بس اول شي نفس ماقلت بالموضوع الاول الله يجازيهم كل خير لنه علا الاقل ساعدو الاسر المحتاجه ووفرو لهم المقدور عليه.
....
يعني لكل اسره لو قسمنه بالتساوي بيطلع ١١٨٥ ريال بعد يعني مبلغ ماهو الكافي في نفس هاي الوقت ويه الالتزامات والاسعار النااار بس في بالي كمن سوال,, بس افضل من حسبتنه مساعه علا ١٣٠ ريال

بس سوال في بالي..
هل يعني الي ايزكي هو الي يختاار المكان الي يبي زكاته اتروحله ولا هم الي يتصرفون بالمبلغ؟؟
لانه لو المبلغ هم الي ايخصصونه اهني لازم اتكون لهم وقفه لنه مبلغ الصراحه قليل..

شاعر المليون
07-07-2011, 11:25 AM
6 مليارات ريال حصيلة الزكاة في المملكة

عروب - الرياض :
أكد رئيس مجلس الغرف السعودية صالح كامل ان حصيلة أموال الزكاة في المملكة بلغت 6 مليارات ريال , واضاف ان هذه الحصيلة لا تعبر عن القيمة الحقيقية للزكاة فى المملكة وهذا يحدث بسبب تهاون الموظفين في تحصيل هذه الاموال رغم ان الحكومة السعودية هي التي تجمعها ولذلك جعل الله نسبه للعاملين عليها لعدم التهاون في تحصيلها وعدم فساد المجتمع . واوضح فى حديثه أمام ندوة عقدت فى القاهرة امس الاول ، ان الزكاة لها فوائد كثيرة علي الاقتصاد والافراد موضحا ان الافراد يبحثون عن المشروعات التي تدر ربحا كبيرا وتأخذ اموالا اقل وهو ما يتوفر في الاموال المستثمرة في الزراعة والصناعة خاصة ان زكاتهما نصف العشر وهي بالتالي تحتاج الى عمالة كبيرة مما تمنع الفقر قبل حدوثه كما ان الافراد يأخذون الرواتب ليشتروا بها احتياجاتهم مما يزيد العرض وبالتالي نزيد العمالة وهكذا تدار العملية الاقتصادية في الوقت الذي يبحث فيه العالم كله عن كيفية القضاء على البطالة . ووصف كامل أرباح البورصة بأنها طفيلية لا تنتج عنها فرصة عمل واحدة، وقال : " البورصة ليست حراماً، لكنها ليست أنقى الحلال، ولا أظن أن النشاط فيها عليه توافق، وإذا لم تكن لدينا مجالات للاستثمار إلا البورصة أو شراء الأراضى كما يحدث فى السعودية، فذلك يضر الاقتصاد ".

بينما في قطر 130 مليون ريال قطري فقط

صندوق الزكاة يستقبل المراجعين بمقره الجديد اليوم

2011-01-30
الدوحة - العرب

يباشر صندوق الزكاة نشاطه اليوم بمقره الجديد بطريق سلوى المطل على دوار سوق الخميس والجمعة بالقرب من سوق الخضار.
ويداوم موظفو الصندوق بالمقر الجديد اليوم كفترة تجريبية ويبدأ في استقبال المراجعين بعد اكتمال تجهيزات المقر.
ويضم المقر الجديد الفرع الرجالي والنسائي معا بمدخلين منفصلين .
وصرح جاسم بن محمد الكبيسي مدير إدارة صندوق الزكاة أن الانتقال للمقر الجديد يحقق تطلعات الصندوق في مد جسور التعاون مع المتبرعين والمزكين، ويساعد على تقديم خدمات أفضل وأسرع للمراجعين.
وذكر أن المقر الجديد يقع في منطقة تجارية حيوية ويتميز بكثرة مداخله ومخارجه ويمكن الوصول إليه من عدة طرق. ومحاط بمواقف للجمهور تتسع لمائة سيارة في وقت واحد.
وأشار إلى أن المقر يوفر خدمات عصرية للمزكين والمتبرعين من خلال صالات استقبال مريحة بمداخل خاصة إحداها لاستقبال كبار المزكين والمتبرعين. والأخرى لاستقبال المتبرعات بمدخل الفرع النسائي.
وقال إن الصالات توفر خدمات متعددة عن طريق موظفين متخصصين منها خدمة حساب الزكاة للشركات والأفراد، والإجابة عن التساؤلات الفقهية حول إخراج الزكاة بالإضافة إلى محصلين جاهزين لتلقى الزكاة وتسليم المزكين إيصالات معتمدة.
وأضاف أنه تم تخصيص مدخل وصالة مريحة لمراجعي الصندوق الذين يتقدمون بطلبات مساعدة أو الذين يتسلمون مساعداتهم.
وأوضح الكبيسي أن الانتقال للمقر الجديد ضرورة اقتضتها زيادة وتعدد أنشطة ومشاريع الصندوق على مدار العام حيث بلغت 11 مشروعا موسميا أبرزها مشاريع: كفالة الطلاب، وإفطار ولحوم رمضان، وعيدية – الفطر والأضحى – وكسوة الشتاء والصيف، والمساعدات التموينية.
ولفت إلى أن المقر القديم بأم غويلينا ضاق بالمراجعين والموظفين وكان يفتقر لمواقف السيارات بسبب ازدحام وضيق الشوارع المحيطة به.
وتبلغ مساحة المقر الجديد أكثر من 13 ألف متر مربع ويتكون من بنت هاوس وأرضي وميزانين و3 طوابق متكررة. وتم تجهيزه بأجهزة الكترونية حديثة وربطه عن طريق الإنترنت بشبكة المكاتب المنتشرة داخل الدوحة وخارجها.
ويخصص الطابق الأرضي لخدمة الجمهور، والطابق الأول لقسم البحث الاجتماعي، والثاني لقسم المشاريع والتحصيل وقسم المالية والاستثمار، فيما يخصص الطابق الثالث لمدير الصندوق ومساعده ومستشاري الزكاة ومكتب البحوث والدراسات.
وسيتم تغيير بدالة الصندوق إلى الرقم 44011111.
وتتحمل الدولة إيجار المبنى الجديد ضمن الإسكان الحكومي، كما تتحمل الميزانية التشغيلية ورواتب الموظفين من خارج أموال الزكاة.
ويأتي انتقال الصندوق للمقر الثالث بعد 15 عاما من تأسيسه، حيث بدأ نشاطه فعليا عام 1996 في المقر الأول بالجسرة بمبنى المعهد الديني القديم الذي كان مواجها للجامع الكبير. وانتقل عام 2000 للمقر الثاني بأم غويلينا.
وتعاقب على الصندوق منذ إنشائه أربعة مديرين هم صالح بن محمد المري، وعبد العزيز بن علي الحمادي، وخليفة بن جاسم الكواري، وجاسم بن محمد الكبيسي المدير الحالي.
وتضاعفت إيرادات وأنشطة الصندوق خلال السنوات الماضية حيث بلغت إيراداته (137.7) مليون ريال وزادت مصروفاته للأسر المتعففة على 130 مليون ريال في السنة المالية 2009/ 2010، وزادت عدد ملفات طالبي المساعدة إلى أكثر من 13 ألف ملف.
وتتطلع إدارة الصندوق لزيادة الإيرادات بنهاية السنة المالية 2010/2011 إلى أكثر من 160 مليون ريال.
علماً بأن الصندوق خصص أرقاماً مميزة للخدمات التي يقدمها وهي:
التحصيـل السـريـع، هـاتـف (4011044)، الاستفسـارات الشـرعيـة ، هاتـف (44011050) و(44011040)، الاستفســـار عـــن تقديــم مسـاعدة هاتـــف (44011100 + 44011101).

للعلم زكاة الشركات المساهمة فقط 1.5 مليار ريال قطري

الجني
07-07-2011, 11:27 AM
شكراً يا سما الوطن على التوضيح

يضل العدد الرسمي 27000 أسرة

ما لم ينشر صندوق الزكاة توضيح من خلال الإعلام

و يتم التحقيق حول من الذي أخطاء بخروج الرقم بالخطأ إذا كان خطأ

كيف يكون خطأ اذا كان الرقم مسجل على موقع صندوق الزكاة

هل يصح أن أشتم شخص على الملأ

ذم اذهب الى بيته و أعتذر منه (أنتِ اتصلتِ بصندوق الزكاة . معلومة خاصة و ليست عامة)

يجب أن يكون الإعتذار أمام الملأ (تصريح من خلال الإعلام)

شاعر المليون
07-07-2011, 11:29 AM

ذم اذهب الى بيته و أعتذر منه (أنتِ اتصلتِ بصندوق الزكاة . معلومة خاصة و ليست عامة)

انت صح مليون في المية:nice::nice::nice::nice:

حسن
07-07-2011, 11:30 AM
شكرا ياسما الوطن على التوضيح انه قلت الرقم مشكوك في امره

BoYousuf
07-07-2011, 11:36 AM
نسيت اڈكر شي بالرد لنه حته المبلغ الكلي غلط لنه بالموضوع السابق الي هو منقول بالجريده كاتبين انه 3.5 مليون ويوم اتصلتي اختي قالو المبلغ 3.2 مليون,,, يعني مب بس بعدد الاسر غلطو,, بالمبلغ بعد,,

الصراحه الصحفي الي نقل الخبر بالجريده عليه علامات استفاهم كثيره,, اخطأ اف اهم رقمين وفتح باب الكلام على نفسه.

BIG-VEGA
07-07-2011, 11:48 AM

ياخوي مب المشكله في الرقم

انت لو عندك 10 مليون ومطلوب منك انك توزعها للفقراء والمحتاجين والمديونيين
وفي فريجكم ناس انت اتقول عنهم اسر فقيره ومتعففه
بذمتك هل تعطي الي في فريجكم 3 ملايين وتودي 7 ملايين دوله ثانيه ... مش المفروض العكس
وبذمتك ترضى تعطي حد في فريجكم ...كل يوم تشوفه وتسمعه....الي العلاقه بينكم المفروض اتكون اعمق واقوى , تعطيه في زمنا هذا 1000 او 2000 ريال مره في السنه

بلوتنيوم
07-07-2011, 11:55 AM
شكرا على التوضيح
ولو انه المفروض هالموضوع بالذات غير قابل للاخطاء
الناس مش مستحملة :)

بس بعد شوي:omen2:

سما الوطن
07-07-2011, 12:10 PM
مشكورة ياسما الوطن على توضيحج وجهدج
في ناس لانهم بس يبون ينتقدون مايقرون ولا يفكرون في اللي يقرونه اصلا لانهم جايين ينتقدون وبس
:shy:

حتى ولو بعد شوي
وشمعنى برع يصرفون اكثر

العفو اختي

هناك فعلا من ينقد بغرض النقد
وهناك من ينقد بغرض الإصلاح
النوع الأول هو من يبالغ ويغير الحقائق ويحول اي شي ايجابي الى شي ناقص وسلبيي ويرى محاسبه من قام به ..بدلا من شكلاه ..كيف لا ادري
اما النوع الاخر فهو لا يحتاج الى تزوير وقائع او المبالغه بها هو ينقد شي ملموس فله مني كل تقدير

عداك العيب وانا خوج ، وكلام الناس لا يودي ولا يجيب وتقبلهيا بكل اريحيه وانا خوج .

شرفني ردك اخي الكريم
وفعلا كلام الناس لا يودي ولا يجيب

eXpert*
07-07-2011, 12:12 PM
للعلم مصارف الزكاة ثمانية مصارف .

{ إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاء وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }

تفسير الجلالين

60 - (إنما الصدقات) الزكوات مصروفة (للفقراء) الذين لا يجدون ما يقع موقعاً من كفايتهم (والمساكين) الذين لا يجدون ما يكفيهم (والعاملين عليها) أي الصدقات من جاب وقاسم وكاتب وحاشر (والمؤلفة قلوبهم) ليسلموا أو يثبت إسلامهم أو يسلم نظراؤهم أو يذبوا عن المسلمين أقسام الأول والأخير لا يعطيان اليوم عند الشافعي رضي الله تعالى عنه لعز الإسلام بخلاف الآخرين فيعطيان على الأصح (وفي) فك (الرقاب) أي المكاتبين (والغارمين) أهل الدَّين إن استدانوا لغير معصية أو تابوا وليس لهم وفاء أو لإصلاح ذات البين ولو أغنياء (وفي سبيل الله) أي القائمين بالجهاد ممن لا فيء لهم ولو أغنياء (وابن السبيل) المنقطع في سفره (فريضة) نصب بفعله المقدر (من الله والله عليم) بخلقه (حكيم) في صنعه فلا يجوز صرفها لغير هؤلاء ولا منع صنف منهم إذا وجد فيقسمها الإمام عليهم السواء وله تفضيل بعض آحاد الصنف على بعض وأفادت اللام وجوب استغراق أفراده لكن لا يجب على صاحب المال إذا قسم لعسره بل يكفي إعطاء ثلاثة من كل صنف ولا يكفي دونها كما أفادته صيغة الجمع وبينت السنة أن شرط المعطى منها الإسلام وأن لا يكون هاشمياً ولا مطلبياً

التفسير الميسر

إنما تعطى الزكوات الواجبة للمحتاجين الذين لا يملكون شيئًا, وللمساكين الذين لا يملكون كفايتهم, وللسعاة الذين يجمعونها, وللذين تؤلِّفون قلوبهم بها ممن يُرْجَى إسلامه أو قوة إيمانه أو نفعه للمسلمين, أو تدفعون بها شرَّ أحد عن المسلمين, وتعطى في عتق رقاب الأرقاء والمكاتبين, وتعطى للغارمين لإصلاح ذات البين, ولمن أثقلَتْهم الديون في غير فساد ولا تبذير فأعسروا, وللغزاة في سبيل الله, وللمسافر الذي انقطعت به النفقة, هذه القسمة فريضة فرضها الله وقدَّرها. والله عليم بمصالح عباده, حكيم في تدبيره وشرعه.

للتوضيح الزكوات توزع على الفئات أعلاه بس الله أعلم هل هي بالتساويّ أم لا ، حتى اللي يجمعون الزكاة لهم نصيب منها .

حبيت أشاركم ما قرأت .

إينشتاين
07-07-2011, 12:13 PM
حتى ولو بعد شوي
وشمعنى برع يصرفون اكثر

ردي في هالموضوع بيكون نفس ردي في الموضوع الأصلي:

[color="red"]
في قطر فقراء !!!!!!!!!!

حتى ولو كان عددهم 27 عائلة وليست 270 أو 27000

إنشغلتم بالعدد وتركتم حقيقة أن هناك من ابناء وطننا فقرااااء ؟؟؟

هل تعلمون أن في عهد عمر بن عبد العزيز كانت الصدقة تفرق فلا يوجد فقير يأخدها وكان المال فائض ولا أحد يريده !!!!

من الأغنى دولتنا التي تنام على بحار من النفط والغاز أم بلاد المسلمين في عهد عمر بن عبدالعزيز !!!!!

كم اتمنى أن إرسل هذه القصة إلى ولاة أمرنا ولكن لا أستطيع إلى ذلك سبيلاً

دخلت فاطمة امرأة عمر بن عبد العزيز عليه فإذا هو في مصلاه، سائلة دموعه، فقالت: يا أمير المؤمنين، ألشئ حدث؟ قال: يا فاطمة إني تقلدت أمر أمة محمد صلى الله عليه وسلّم فتفكرت في الفقير الجائع، والمريض الضائع، والعاري المجهود، والمظلوم المقهور، والغريب المأسور، وذي العيال في اقطار الأرض، فعلمت أن ربي سيسألني عنهم، وأن خصمي دونهم محمد صلى الله عليه وسلم، فخشيت أن لا تثبت لي حجة عن خصومته، فرحمت نفسي فبكيت.

سما الوطن
07-07-2011, 12:18 PM

وليس اعضاء المنتدى.

اخي لا احد يقول ان العدد مقبول
لو اسره وحده متعففه أيضا غير مقبول
ليس مسؤوليه دولتنا فقط بل مسؤوليتنا جميعا

والدوله ساعدت اخي ..الشؤون الاجتماعيه ... ومشاريع الأسر المنتجه ... وصندوق الزكاه ولا اقصد التبرع الأخير بل هناك بعض الأسر يقدم لها مبالغ مقطوعه من صندوق الزكاه

نتمى لهم المزيد
ولكن بعد لا يجب أن انكر ما يقدم لهم

اما بخصوص ما احد كذبك
فاخي هناك من كذبني
مع انني كل ما قلته خلنا نتأكد من الرقم
الاخ الذي فعل ذلك وغيره مما جاراه .... شكوتهم لله ( بالثلث الاخير من الليل )... ومن اعدل من محكمه الله هو من يحكم بها ...هم وانا بانتظار حكم الله سواء بالدنيا او الاخره

بوحارب
07-07-2011, 12:20 PM
جزاك الله خير :)

حسن
07-07-2011, 12:22 PM
ياخوي مب المشكله في الرقم

انت لو عندك 10 مليون ومطلوب منك انك توزعها للفقراء والمحتاجين والمديونيين
وفي فريجكم ناس انت اتقول عنهم اسر فقيره ومتعففه
بذمتك هل تعطي الي في فريجكم 3 ملايين وتودي 7 ملايين دوله ثانيه ... مش المفروض العكس
وبذمتك ترضى تعطي حد في فريجكم ...كل يوم تشوفه وتسمعه....الي العلاقه بينكم المفروض اتكون اعمق واقوى , تعطيه في زمنا هذا 1000 او 2000 ريال مره في السنه
شوف يابيق فيجا المفروض دام عندي ناس تستحق عليهم الزكاه اني اوزعها عليهم ولا اطرش شي برع الاقربون اولى بالمعروف
شوف اخوي بالنسبه لي الحمدلله اني اوزعها بنفسي على ناس اعرفهم واللي يجيني ماارده وعندي اخوي يقولي ليش ماتعطيها صندوق الزكاه وتفتك بدال ماتعود هل الناس عليك ويقولي هذولا كذابين قلت له دام اني اعرفهم وماعندهم موارد ولا معاشات او البعض معاشه قليل فاعطيه ابرك وهو وذمته المهم اني طلعته
وحبيت اقوللك شي انه ملاحظه في بعض الناس تعطي جزء من المال وهو بقصد الزكاه ولاكن بدون الحسبه الصحيحه يقوم يوزعها على اقربائه من الحريم يقولك ماعندها معاش مع العلم انه هذولا الحريم عندهم ملايين من الايجارات والعقارات والمشكله تقبل بحجه الاقربون

سما الوطن
07-07-2011, 12:26 PM
2700 اسرة داخل قطر ما ينعرف عدد القطريين فيه ،،

بس هل صندوق الزكاة فكر يسدد ديون الغارمين ؟

اختي ما عندي فكره ان كان يسدد بعض ديون الغارمين
وان كنت اعتقد ان هناك تسديد لبعض الحالات التي يقنتع بها صندوق الزكاه والله اعلم

المهم ان ليس هناك 27 الف اسره قطريه متعففه ...ليس نص الشعب القطري يستحق الزكاه كما ادعى بعض الاخوه بدون دليل

يعطيج العافيه
الله يعافيك اخي

القناص
07-07-2011, 12:44 PM
2700 أسرة قطرية
او

27000 أسرة قطرية

الله العالم حتى الآن مافيه خبر رسمي بالدليل القاطع من الجريدة أو صندوق الزكاة

أنا الحمد لله لم اتجنى جبت الرقم من مصدر رسمي لم أزور الحقائق ولم أكذب أحدا

العدد محزن وكبير جدا سواء 27000 او 2700 .

سما الوطن
07-07-2011, 12:50 PM
المبلغ هذا كم يطلع للأسرة الوحدة ؟

يعني لو قلنا 3005000 ريال تقسيم 2700 اسرة

الأسرة الوحدة كم بيكون نصيبها ؟

المبلغ اختي 3200000 وليس المبلغ الذي ذكرتيه
و لو حسبناها نجد ان كل اسره لها 1200 تقريبا ... تلك مساعده برمضان

......

جزاج الله خير اختي سما الوطن على التوضيح

والله يكون بعون كل محتاج في الدوله وخارج الدوله

والله يفك كربت كل مسلم

اللهم امين

وجزاك الله اخي مثله

بارك الله فيك

شيط ويط
07-07-2011, 12:53 PM
يعطيج العافيه على التوضيح .. يقال ان عدد الاسر المتعففة اللي نازل عنها الخبر هي 300 أسرة متعففة .. ويقال ان هناك متابعة من الاخوان في صندوق الزكاة مع الجريدة اللي انشرت الخبر لنشر تنويه عن الخطأ الغير مقصود .. واحتمال ينزل التنويه غدا .. وأن المبلغ المحدد لكل فرد في الاسرة 500 ريال ..

ياخبر اليوم بفلوس بكره ابلاااااش

سما الوطن
07-07-2011, 12:57 PM

تبرعات الدولة مخصصه ل ( اليمن ، السودان ، مصر ، ليبيا ، لبنان ،اليابان ، امريكا وغيرها ).

اعلم ان هذا الرد على الاخت مساهمه بس فريش
سادع ما يخصها لتتصرف به هي

واسمح لي ان ارد على جزئيه

.
بدايه ليس التبرع للخارج يمنع الدوله من التبرع للداخل ..لا ادري لما الربط بينهم ... تستطيع الدوله التبرع للداخل والخارج

اما ان القطري ينتظر معونات صندوق الزكاه
فاكرر اخي ان الشؤون الاجتماعيه تساعد
مشروع الاسر المتعففه
ايضا الكل يعرف ان الديوان يقدم مساعدات
ولا حد يقول يبله واسطه
فاقسم اني اعرف اناس كثيرون ياخذون مساعده من الديون سنويه بعد ان يقدم طلب هناك بدون اي واسطه...سنويا يأخذون 20 الف تقريبا

اخي متأكده من انك لست مما يحب ان ينكر الموجود
اتابع قلمك واحترمه واحترم عقليتك جدا

بارك الله فيك

سما الوطن
07-07-2011, 01:02 PM

اختي فعلا صندوق الزكاه فلوس ناس بالمقام الاول
ولكن ما ادراكِ ان الدوله أيضا لا تدفع زكاتها هناك
لا يجب ان نتكلم بموضوع غير متأكدين منه
انا شخصيا لا اعلم ولم ابحث عن تلك المعلومه

فهل انتي متأكده ان الدوله لا تشارك بذلك الصندوق فان كان كذلك خبرينا لو سمحتي مع المصدر

تقديري لك

المسافره
07-07-2011, 01:04 PM
والله مهم مجتاجين لاحد يتكرم عليهم من صندوق الزكاه ليه ما يصرفون لهم من الشون وليه الشون مكانك سر مايكفي انهم تعففين بعد مايلقون اهتمام من الشؤون الاجتماعيه

يارب

القناص
07-07-2011, 01:07 PM
[quote=سما الوطن;7409137]اعلم ان هذا الرد على الاخت مساهمه بس فريش

بدايه ليس التبرع للخارج يمنع الدوله من التبرع للداخل ..لا ادري لما الربط بينهم ... تستطيع الدوله التبرع للداخل والخارج

فاكرر اختي ان الشؤون الاجتماعيه تساعد
مشروع الاسر المتعففه
ولا حد يقول يبله واسطه
فاقسم ااني اعرف اناس كثيرون ياخذون مساعده من الديون سنويه بعد ان يقدم طلب هناك بدون اي واسطه...سنويا يأخذون 20 الف تقريبا

بارك الله فيك
الله يعين

سما الوطن
07-07-2011, 01:09 PM
جزاك الله خير على التعديل بالرقم

الاشكالية من الطرح ليست عن العدد أنما عن لماذا هذه الفئات موجودة عندنا ؟

اوافقك اخي
غير مقبول ان يكون هناك اي عدد من الاسر المتعففه
ولكن اختلف معك انه لم تكن هناك الإشكاليه بالرقم ....فالرقم جعل الاخوه يقولون ان نص الشعب القطري يستحق الزكاه ..وانت اعلم اخي بباقي الردود وباقي الاتهامات

3.2 مليون لـ 2700 اسره
يعني كل اسره 1185 ريال

بعد غريب
اذا الناس تتبرع بخمسن مليون واكثر ...ويعطون بنسبه ماتتعدى الـ 5% حق داخل قطر شي غريب

ليس هذا هو التبرع الوحيد ..هذه مساعده برمضان
لو ترجع لردوي السابقه ستجد وضحت تلك النقطه
ولا ادري 5% من وين جبتها اخي الكريم

شاعر المليون
07-07-2011, 01:10 PM
اعلم ان هذا الرد على الاخت مساهمه بس فريش

فاكرر اختي ان الشؤون الاجتماعيه تساعد
مشروع الاسر المتعففه
ولا حد يقول يبله واسطه
فاقسم ااني اعرف اناس كثيرون ياخذون مساعده من الديون سنويه بعد ان يقدم طلب هناك بدون اي واسطه...سنويا يأخذون 20 الف تقريبا

بارك الله فيك

ما اقصده
مثال على التبرعات :
500 مليون ريال لليبيا
100 مليون دولا لليابان
مئات الملايين لفلسطين .
اعمار جنوب لبنان
مساعدات لليمن
مساعدات لتونس
مساعدات لامريكا .
وغيرها وغيرها الكثير

بينما تخصص لعائلة قطرية 1200 ريال ومن صندوق الزكاة عن طريق متبرعين الله وحده العالم كم عدد افرادها .؟؟؟؟؟؟

هل هذه المعادلة صحيحة ؟

لماذا لا يخصص جزء ولو 5% من هذه المليارات المدفوعة للخارج وتخصص للداخل ؟
حن ما نطالب من الدولة انها ما تتبرع بس نبغي التفاته ولو يسيره للداخل؟
مثل مافيه في ليبيا وفلسطين بشر في قطر بشر ولهم حق على الدولة في ظل
رفع الاسعار وغلاء المعيشة + تضييق في مجالات التجارة + قلة الرواتب+ الالتزمات المالية والديون الي على المواطنين .

pink pearl
07-07-2011, 01:10 PM
بذمتكم شيسوي مبلغ 1190 لأسرة كاملة ؟؟؟؟
بعد حق شهر !!! والله المبلغ جداً قليل

الله يعينهم الأسر المتعففة

سما الوطن
07-07-2011, 01:13 PM

:):)

تصحيح لمعلوماتج المحدوده

هل انت متأكد من تلك المعلومه؟؟
لا اتكلم عن دعم ..بل اتكلم ان الدوله تدفع زكاتها هناك

ياليت تخبرنا من اين لك بتلك المعلومه

شخصيا لا ادري ولم ابحث عن تلك المعلومه

شاعر المليون
07-07-2011, 01:14 PM
اختي فعلا صندوق الزكاه فلوس ناس بالمقام الاول
ولكن ما ادراكِ ان الدوله أيضا لا تدفع زكاتها هناك
لا يجب ان نتكلم بموضوع غير متأكدين منه
انا شخصيا لا اعلم ولم ابحث عن تلك المعلومه

فهل انتي متأكده ان الدوله لا تشارك بذلك الصندوق فان كان كذلك خبرينا لو سمحتي مع المصدر

تقديري لك

الدولة تملك مليارات وايرادات صندوق الزكاة عام 2010 ( 135 مليون فقط ) فهناك فرق كبير.
الدولة تملك فائض ضخم مالمانع من دفع زكاتها للمواطنين القطرين المحتاجين .
الدولة خصصت 2.5 % من صافي ارباح الشركات المساهمة التي تصل زكاتهم اكثر من مليار ريال في البورصة للرياضة بينما هالنسبة وهالرقم المفترض يدفع للفقراء والمحتاجين .
( للعلم هالقرار لا اعلم إذا تم تطبيقه بالفعل أم لا لكنه صدر )

Qtr95
07-07-2011, 01:19 PM
لكن لا زال الرقم كبير ..!!

لاحول ولا قوة الا بالله ..

سما الوطن
07-07-2011, 01:22 PM

اخي بامكانك سؤالهم
او الاتجاه الى موقعهم الإلكتروني

لا نشكك بهم
اخي هي فلوس زكاه ..هل تظن ممكن حد مسلم يتصرف بما لا يرضي الله او بطريقه خاطئه بفلوس زكاه؟؟
والله لو منافق ما يسويها يخاف ان يلمس فلوس زكاه

انت عارفة شنهو يعني 1190 ؟

الحمدلله على كل حال ما قلنا شي ،،

بس لو بنرجع الى زمن وجود ما يسمى بيت المال ،، هل بيت المال
كان يتكفل بسد حاجة الفقير طول السنة والا بس في السنة مرة ؟

فهل مبلغ 1190 ريال كفاية لشهر واحد والله العالم كم عددهم ؟
ومع هذا الفلوس تتصدر لخارج قطر :(

اختي ما دام تتكلمين على زمن ما يسمى بيت المال
هل تعريفين ما تعريف الفقير عندهم
من يملك غرفه وفرشه على الارض وكلك مي ..وقوت يومه يعتبر غير فقير وغير مستحق للزكاه

فياليت لما نرجع لشي ..نرجع له من كل الزوايا

كما انها ليست المساعده الوحيده لهم
ماذا عن الشؤون الاجتماعيه وما تقدمه؟؟
ماذا عن مساعدات الديوان
( لا احد يقول واسطه بليز فهذا غير صحيح ..صحيح يتأخرون بس بالاخر سنويا ممكن ان يحصل المقدم طلب على مبلغ لا باس به )

s4qatar
07-07-2011, 01:24 PM
أنين x أنين

شاعر المليون
07-07-2011, 01:28 PM
اخي بامكانك سؤالهم
او الاتجاه الى موقعهم الإلكتروني

لا نشكك بهم
اخي هي فلوس زكاه ..هل تظن ممكن حد مسلم يتصرف بما لا يرضي الله او بطريقه خاطئه بفلوس زكاه؟؟
والله لو منافق ما يسويها يخاف ان يلمس فلوس زكاه

اختي ما دام تتكلمين على زمن ما يسمى بيت المال
هل تعريفين ما تعريف الفقير عندهم
من يملك غرفه وفرشه على الارض وكلك مي ..وقوت يومه يعتبر غير فقير وغير مستحق للزكاه

فياليت لما نرجع لشي ..نرجع له من كل الزوايا

كما انها ليست المساعده الوحيده لهم
ماذا عن الشؤون الاجتماعيه وما تقدمه؟؟
ماذا عن مساعدات الديوان
( لا احد يقول واسطه بليز فهذا غير صحيح ..صحيح يتأخرون بس بالاخر سنويا ممكن ان يحصل المقدم طلب على مبلغ لا باس به )

مساعدات الزواج 15000 الف ريال وتصرف بعد عامين .
مساعدات الديوان تقولين سنوية طيب المحتاج بينتظر سنة كاملة عشان يحصل 5000 ريال .
الواسطة موجوده واعلم كثير عن هالموضوع وتقديم اسماء على اسماء ناس ينتظرون هالمساعدة من سنتين وما جاتهم .

سما الوطن
07-07-2011, 01:29 PM

جزاكِ الله خيرا

( تراهم ما يسون )
قمه الرقي في الرد والنقاش

نسأل الله ان يسلمنا مما ابتلى بعض خلقه به

يسلم قلبك العافية يا وليدي :shy::shy::shy:

وجزاكِ الله خير ام السعف على موافقته على رده

سما الوطن
07-07-2011, 01:34 PM
ونرجع ونشغل الاله الحاسبه هههههه ,, بس اول شي نفس ماقلت بالموضوع الاول الله يجازيهم كل خير لنه علا الاقل ساعدو الاسر المحتاجه ووفرو لهم المقدور عليه.
....
يعني لكل اسره لو قسمنه بالتساوي بيطلع ١١٨٥ ريال بعد يعني مبلغ ماهو الكافي في نفس هاي الوقت ويه الالتزامات والاسعار النااار بس في بالي كمن سوال,, بس افضل من حسبتنه مساعه علا ١٣٠ ريال

بس سوال في بالي..
هل يعني الي ايزكي هو الي يختاار المكان الي يبي زكاته اتروحله ولا هم الي يتصرفون بالمبلغ؟؟
لانه لو المبلغ هم الي ايخصصونه اهني لازم اتكون لهم وقفه لنه مبلغ الصراحه قليل..

اعتقد لا يحدد المزكي وين تصرف زكاته
مصاريف الزكاه معروفه فتوزع بها

الله اعلم ولكن هذا ما اظنه

chillis
07-07-2011, 01:36 PM
يعطيج العافيه وانشاءالله بميزان حسناتج

سما الوطن
07-07-2011, 01:37 PM
6 مليارات ريال حصيلة الزكاة في المملكة

عروب - الرياض :
أكد رئيس مجلس الغرف السعودية صالح كامل ان حصيلة أموال الزكاة في المملكة بلغت 6 مليارات ريال , واضاف ان هذه الحصيلة لا تعبر عن القيمة الحقيقية للزكاة فى المملكة وهذا يحدث بسبب تهاون الموظفين في تحصيل هذه الاموال رغم ان الحكومة السعودية هي التي تجمعها ولذلك جعل الله نسبه للعاملين عليها لعدم التهاون في تحصيلها وعدم فساد المجتمع . واوضح فى حديثه أمام ندوة عقدت فى القاهرة امس الاول ، ان الزكاة لها فوائد كثيرة علي الاقتصاد والافراد موضحا ان الافراد يبحثون عن المشروعات التي تدر ربحا كبيرا وتأخذ اموالا اقل وهو ما يتوفر في الاموال المستثمرة في الزراعة والصناعة خاصة ان زكاتهما نصف العشر وهي بالتالي تحتاج الى عمالة كبيرة مما تمنع الفقر قبل حدوثه كما ان الافراد يأخذون الرواتب ليشتروا بها احتياجاتهم مما يزيد العرض وبالتالي نزيد العمالة وهكذا تدار العملية الاقتصادية في الوقت الذي يبحث فيه العالم كله عن كيفية القضاء على البطالة . ووصف كامل أرباح البورصة بأنها طفيلية لا تنتج عنها فرصة عمل واحدة، وقال : " البورصة ليست حراماً، لكنها ليست أنقى الحلال، ولا أظن أن النشاط فيها عليه توافق، وإذا لم تكن لدينا مجالات للاستثمار إلا البورصة أو شراء الأراضى كما يحدث فى السعودية، فذلك يضر الاقتصاد ".

بينما في قطر 130 مليون ريال قطري فقط

صندوق الزكاة يستقبل المراجعين بمقره الجديد اليوم

2011-01-30
الدوحة - العرب

يباشر صندوق الزكاة نشاطه اليوم بمقره الجديد بطريق سلوى المطل على دوار سوق الخميس والجمعة بالقرب من سوق الخضار.
ويداوم موظفو الصندوق بالمقر الجديد اليوم كفترة تجريبية ويبدأ في استقبال المراجعين بعد اكتمال تجهيزات المقر.
ويضم المقر الجديد الفرع الرجالي والنسائي معا بمدخلين منفصلين .
وصرح جاسم بن محمد الكبيسي مدير إدارة صندوق الزكاة أن الانتقال للمقر الجديد يحقق تطلعات الصندوق في مد جسور التعاون مع المتبرعين والمزكين، ويساعد على تقديم خدمات أفضل وأسرع للمراجعين.
وذكر أن المقر الجديد يقع في منطقة تجارية حيوية ويتميز بكثرة مداخله ومخارجه ويمكن الوصول إليه من عدة طرق. ومحاط بمواقف للجمهور تتسع لمائة سيارة في وقت واحد.
وأشار إلى أن المقر يوفر خدمات عصرية للمزكين والمتبرعين من خلال صالات استقبال مريحة بمداخل خاصة إحداها لاستقبال كبار المزكين والمتبرعين. والأخرى لاستقبال المتبرعات بمدخل الفرع النسائي.
وقال إن الصالات توفر خدمات متعددة عن طريق موظفين متخصصين منها خدمة حساب الزكاة للشركات والأفراد، والإجابة عن التساؤلات الفقهية حول إخراج الزكاة بالإضافة إلى محصلين جاهزين لتلقى الزكاة وتسليم المزكين إيصالات معتمدة.
وأضاف أنه تم تخصيص مدخل وصالة مريحة لمراجعي الصندوق الذين يتقدمون بطلبات مساعدة أو الذين يتسلمون مساعداتهم.
وأوضح الكبيسي أن الانتقال للمقر الجديد ضرورة اقتضتها زيادة وتعدد أنشطة ومشاريع الصندوق على مدار العام حيث بلغت 11 مشروعا موسميا أبرزها مشاريع: كفالة الطلاب، وإفطار ولحوم رمضان، وعيدية – الفطر والأضحى – وكسوة الشتاء والصيف، والمساعدات التموينية.
ولفت إلى أن المقر القديم بأم غويلينا ضاق بالمراجعين والموظفين وكان يفتقر لمواقف السيارات بسبب ازدحام وضيق الشوارع المحيطة به.
وتبلغ مساحة المقر الجديد أكثر من 13 ألف متر مربع ويتكون من بنت هاوس وأرضي وميزانين و3 طوابق متكررة. وتم تجهيزه بأجهزة الكترونية حديثة وربطه عن طريق الإنترنت بشبكة المكاتب المنتشرة داخل الدوحة وخارجها.
ويخصص الطابق الأرضي لخدمة الجمهور، والطابق الأول لقسم البحث الاجتماعي، والثاني لقسم المشاريع والتحصيل وقسم المالية والاستثمار، فيما يخصص الطابق الثالث لمدير الصندوق ومساعده ومستشاري الزكاة ومكتب البحوث والدراسات.
وسيتم تغيير بدالة الصندوق إلى الرقم 44011111.
وتتحمل الدولة إيجار المبنى الجديد ضمن الإسكان الحكومي، كما تتحمل الميزانية التشغيلية ورواتب الموظفين من خارج أموال الزكاة.
ويأتي انتقال الصندوق للمقر الثالث بعد 15 عاما من تأسيسه، حيث بدأ نشاطه فعليا عام 1996 في المقر الأول بالجسرة بمبنى المعهد الديني القديم الذي كان مواجها للجامع الكبير. وانتقل عام 2000 للمقر الثاني بأم غويلينا.
وتعاقب على الصندوق منذ إنشائه أربعة مديرين هم صالح بن محمد المري، وعبد العزيز بن علي الحمادي، وخليفة بن جاسم الكواري، وجاسم بن محمد الكبيسي المدير الحالي.
وتضاعفت إيرادات وأنشطة الصندوق خلال السنوات الماضية حيث بلغت إيراداته (137.7) مليون ريال وزادت مصروفاته للأسر المتعففة على 130 مليون ريال في السنة المالية 2009/ 2010، وزادت عدد ملفات طالبي المساعدة إلى أكثر من 13 ألف ملف.
وتتطلع إدارة الصندوق لزيادة الإيرادات بنهاية السنة المالية 2010/2011 إلى أكثر من 160 مليون ريال.
علماً بأن الصندوق خصص أرقاماً مميزة للخدمات التي يقدمها وهي:
التحصيـل السـريـع، هـاتـف (4011044)، الاستفسـارات الشـرعيـة ، هاتـف (44011050) و(44011040)، الاستفســـار عـــن تقديــم مسـاعدة هاتـــف (44011100 + 44011101).

للعلم زكاة الشركات المساهمة فقط 1.5 مليار ريال قطري

أخي ليس كل مزكي يدفع زكاته لصندوق الزكاه
بل اغلب من يزكي يجب ان يوزعها بمعرفته
حتى اسهم الشركات المساهمه ..كل صاحب اسهم يزكي اسهمه على حده

سما الوطن
07-07-2011, 01:38 PM

الخطا واضح انه خطأ مطبعي
بين 27000 و2700
وعموما صندوق الزكاه اتصل بجريده الشرق

العدد الحقيقي 2700 باعتراف صندوق الزكاه

شاعر المليون
07-07-2011, 01:39 PM
أخي ليس كل مزكي يدفع زكاته لصندوق الزكاه
بل اغلب من يزكي يجب ان يوزعها بمعرفته
حتى اسهم الشركات المساهمه ..كل صاحب اسهم يزكي اسهمه على حده

اختي ارباح الشركات المساهمة عليها زكاة ليش ما الدولة تلزم الشركات مثل السعودية بدفع الزكاة لصندوق الزكاة والجمعيات الخيرية .

سما الوطن
07-07-2011, 01:40 PM
انت صح مليون في المية:nice::nice::nice::nice:

ان كنت فعلا تريد الحقيقه فيجب تقبلها :)

عندك الرقم اتصل بهم اخي

BIG-VEGA
07-07-2011, 01:43 PM
ليس هذا هو التبرع الوحيد ..هذه مساعده برمضان
لو ترجع لردوي السابقه ستجد وضحت تلك النقطه
ولا ادري 5% من وين جبتها اخي الكريم

الي اعرفه ان الزكاه سنويه (للجمع)
واذا كانو يقصدون انهم بيوزعون مبلغ شهري بنفس القيمه (ماعتقد) فالكلام بختلف

5% تقريبيه
لو قلنا ان زكاه السنه 100 مليون .... قسمي 3.5 على الـ 100 راح تطلع لك النسبه ماتتعدى الـ 5% :)

معلوم جدا ان فيه جهات كثيره تساعد الاسر من غير واسطه ...
بس بكم تساعدهم؟؟؟؟؟
هل المبلغ فعلا يكفي؟؟؟؟
كم النسبه الممنوحه حق العايشين في قطر؟؟؟؟؟
ليش ماتكون الاولويه ان نغطي حاجه قطر اولا وبعدين دول العالم؟؟؟؟
المبالغ المعلنه من زكاه وصدقه (ليس الكل معلن) فقط في سنه وحده ممكن تغطي قطر بالكامل

انتو يا صندوق الزكاه وغيره صنفتوا عدد من الاسر بانهم اسر متعففه ...
ليش تعطونهم بالقطاره؟؟؟ ليش ماتسون مشروع لهم مثلا يعفهم عن السوال كل شهر بما ان الامكانيات موجوده
ليش ماتوفرون لهم مسكن مش لازم ملك لهم, بس على الاقل من غير ايجار

الافكار كثيره ...والمال الحمدالله كثير ....بس الخلل للاسف موجود .... انتي وضميرك شوفي وين الخلل

شاعر المليون
ان كنت فعلا تريد الحقيقه فيجب تقبلها :)

عندك الرقم اتصل بهم اخي

ما يحتاج نتصل مش مشككين بمصداقيتك:)

سما الوطن

بارك الله فيك
وكثر الله من امثالك

شكرا على التوضيح
ولو انه المفروض هالموضوع بالذات غير قابل للاخطاء
الناس مش مستحملة :)

بس بعد شوي:omen2:

معاك حق بكل كلمه اخي

سما الوطن
07-07-2011, 01:45 PM
للعلم مصارف الزكاة ثمانية مصارف .

{ إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاء وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }

تفسير الجلالين

60 - (إنما الصدقات) الزكوات مصروفة (للفقراء) الذين لا يجدون ما يقع موقعاً من كفايتهم (والمساكين) الذين لا يجدون ما يكفيهم (والعاملين عليها) أي الصدقات من جاب وقاسم وكاتب وحاشر (والمؤلفة قلوبهم) ليسلموا أو يثبت إسلامهم أو يسلم نظراؤهم أو يذبوا عن المسلمين أقسام الأول والأخير لا يعطيان اليوم عند الشافعي رضي الله تعالى عنه لعز الإسلام بخلاف الآخرين فيعطيان على الأصح (وفي) فك (الرقاب) أي المكاتبين (والغارمين) أهل الدَّين إن استدانوا لغير معصية أو تابوا وليس لهم وفاء أو لإصلاح ذات البين ولو أغنياء (وفي سبيل الله) أي القائمين بالجهاد ممن لا فيء لهم ولو أغنياء (وابن السبيل) المنقطع في سفره (فريضة) نصب بفعله المقدر (من الله والله عليم) بخلقه (حكيم) في صنعه فلا يجوز صرفها لغير هؤلاء ولا منع صنف منهم إذا وجد فيقسمها الإمام عليهم السواء وله تفضيل بعض آحاد الصنف على بعض وأفادت اللام وجوب استغراق أفراده لكن لا يجب على صاحب المال إذا قسم لعسره بل يكفي إعطاء ثلاثة من كل صنف ولا يكفي دونها كما أفادته صيغة الجمع وبينت السنة أن شرط المعطى منها الإسلام وأن لا يكون هاشمياً ولا مطلبياً

التفسير الميسر

إنما تعطى الزكوات الواجبة للمحتاجين الذين لا يملكون شيئًا, وللمساكين الذين لا يملكون كفايتهم, وللسعاة الذين يجمعونها, وللذين تؤلِّفون قلوبهم بها ممن يُرْجَى إسلامه أو قوة إيمانه أو نفعه للمسلمين, أو تدفعون بها شرَّ أحد عن المسلمين, وتعطى في عتق رقاب الأرقاء والمكاتبين, وتعطى للغارمين لإصلاح ذات البين, ولمن أثقلَتْهم الديون في غير فساد ولا تبذير فأعسروا, وللغزاة في سبيل الله, وللمسافر الذي انقطعت به النفقة, هذه القسمة فريضة فرضها الله وقدَّرها. والله عليم بمصالح عباده, حكيم في تدبيره وشرعه.

للتوضيح الزكوات توزع على الفئات أعلاه بس الله أعلم هل هي بالتساويّ أم لا ، حتى اللي يجمعون الزكاة لهم نصيب منها .

حبيت أشاركم ما قرأت .

جزاك الله على تلك الإضافه
بارك الله فيك

BIG-VEGA
07-07-2011, 01:50 PM
جزاكِ الله خيرا

( تراهم ما يسون )
قمه الرقي في الرد والنقاش

نسأل الله ان يسلمنا مما ابتلى بعض خلقه به

والله يجزاك كل خير

انا لن اسحب واغير كلامي ... فعلا البعض مايسون
وانا اقصد النقاش معاهم لانه عقيم

بس الكلام مايمسك لامن قريب ولا بعيد
وانا اسف

سما الوطن
07-07-2011, 01:55 PM
ردي في هالموضوع بيكون نفس ردي في الموضوع الأصلي:

في قطر فقراء !!!!!!!!!!

حتى ولو كان عددهم 27 عائلة وليست 270 أو 27000

إنشغلتم بالعدد وتركتم حقيقة أن هناك من ابناء وطننا فقرااااء ؟؟؟

هل تعلمون أن في عهد عمر بن عبد العزيز كانت الصدقة تفرق فلا يوجد فقير يأخدها وكان المال فائض ولا أحد يريده !!!!

من الأغنى دولتنا التي تنام على بحار من النفط والغاز أم بلاد المسلمين في عهد عمر بن عبدالعزيز !!!!!

كم اتمنى أن إرسل هذه القصة إلى ولاة أمرنا ولكن لا أستطيع إلى ذلك سبيلاً

دخلت فاطمة امرأة عمر بن عبد العزيز عليه فإذا هو في مصلاه، سائلة دموعه، فقالت: يا أمير المؤمنين، ألشئ حدث؟ قال: يا فاطمة إني تقلدت أمر أمة محمد صلى الله عليه وسلّم فتفكرت في الفقير الجائع، والمريض الضائع، والعاري المجهود، والمظلوم المقهور، والغريب المأسور، وذي العيال في اقطار الأرض، فعلمت أن ربي سيسألني عنهم، وأن خصمي دونهم محمد صلى الله عليه وسلم، فخشيت أن لا تثبت لي حجة عن خصومته، فرحمت نفسي فبكيت

كلامك صحيح
يجب ان يشغلنا وجود محتاجين بقطر
لا يجب ان يكون هناك اي محتاج تحت اي ظرفٍ من الظروف

ولكن ايضا للعد كان اهميته ...27000 اسره يعني نص الشعب القطري يستحق زكاه
ارى الرقم هنا بغايه الاهميه

اما عن الخليفه عمر بن عبد العزيز رحمه الله ... هو خامس الخلفاء الراشدين
سيرته العطره من اروع السير

ولكن اقول لك اخي ... هل تعرف من كان يعتبر فقير بذلك الزمن
من يملك قوت يومه ( من بسيط الطعام ) ..يعيش بغرفه ..بفراش على الارض لا يعتبر فقير ولا يستحق زكاه

سما الوطن
07-07-2011, 01:57 PM

وجزاك الله خيرا
وبارك الله فيك

شرفتي اخي بردك

سما الوطن
07-07-2011, 02:02 PM
شوف اخوي بالنسبه لي الحمدلله اني اوزعها بنفسي على ناس اعرفهم واللي يجيني ماارده وعندي اخوي يقولي ليش ماتعطيها صندوق الزكاه وتفتك بدال ماتعود هل الناس عليك ويقولي هذولا كذابين قلت له دام اني اعرفهم وماعندهم موارد ولا معاشات او البعض معاشه قليل فاعطيه ابرك وهو وذمته المهم اني طلعته
وحبيت اقوللك شي انه ملاحظه في بعض الناس تعطي جزء من المال وهو بقصد الزكاه ولاكن بدون الحسبه الصحيحه يقوم يوزعها على اقربائه من الحريم يقولك ماعندها معاش مع العلم انه هذولا الحريم عندهم ملايين من الايجارات والعقارات والمشكله تقبل بحجه الاقربون

بارك الله فيك
والله يهدي من يقوم بتوزيع الزكاه على من لا يستحق
اظنها والله اعلم لن تكون مقبوله بتلك الحاله

سما الوطن
07-07-2011, 02:07 PM
2700 أسرة قطرية
او

27000 أسرة قطرية

الله العالم حتى الآن مافيه خبر رسمي بالدليل القاطع من الجريدة أو صندوق الزكاة

أنا الحمد لله لم اتجنى جبت الرقم من مصدر رسمي لم أزور الحقائق ولم أكذب أحدا

العدد محزن وكبير جدا سواء 27000 او 2700 .

لا احد يتهمك اخي الكريم

المهم ان الحقيقه ظهرت الان
هو 2700
وهو ايضا عدد لا نريده ان يكون

سما الوطن
07-07-2011, 02:08 PM
يعطيج العافيه على التوضيح .. يقال ان عدد الاسر المتعففة اللي نازل عنها الخبر هي 300 أسرة متعففة .. ويقال ان هناك متابعة من الاخوان في صندوق الزكاة مع الجريدة اللي انشرت الخبر لنشر تنويه عن الخطأ الغير مقصود .. واحتمال ينزل التنويه غدا .. وأن المبلغ المحدد لكل فرد في الاسرة 500 ريال ..

ياخبر اليوم بفلوس بكره ابلاااااش

فعلا هناك متابعه لهذا الخطا مع جريده الشرق

شكر لك اخي

سما الوطن
07-07-2011, 02:15 PM
والله مهم مجتاجين لاحد يتكرم عليهم من صندوق الزكاه ليه ما يصرفون لهم من الشون وليه الشون مكانك سر مايكفي انهم تعففين بعد مايلقون اهتمام من الشؤون الاجتماعيه

يارب

اختي هم اصلا مسجلين في الشؤون الاجتماعيه
لو قريتي الخبر ستجدين انهم مسجلين هناك
يعني ياخذون مساعده من الشؤون الاجتماعيه
وان كنت اظن انها لا تكفي

ولكن بعد لو صندوق الزكاه ما عطاهم كان اعترضوا الناس وقالوا ليه ما عطاهم ..يعطون بره وما يعطون داخل
وان عطاهم بعد في اعتراض؟؟

سما الوطن
07-07-2011, 02:18 PM
بارك الله فيك
الله يعين

اللهم امين

سما الوطن
07-07-2011, 02:23 PM
ما اقصده
مثال على التبرعات :
500 مليون ريال لليبيا
100 مليون دولا لليابان
مئات الملايين لفلسطين .
اعمار جنوب لبنان
مساعدات لليمن
مساعدات لتونس
مساعدات لامريكا .
وغيرها وغيرها الكثير

بينما تخصص لعائلة قطرية 1200 ريال ومن صندوق الزكاة عن طريق متبرعين الله وحده العالم كم عدد افرادها .؟؟؟؟؟؟

هل هذه المعادلة صحيحة ؟

لماذا لا يخصص جزء ولو 5% من هذه المليارات المدفوعة للخارج وتخصص للداخل ؟
حن ما نطالب من الدولة انها ما تتبرع بس نبغي التفاته ولو يسيره للداخل؟
مثل مافيه في ليبيا وفلسطين بشر في قطر بشر ولهم حق على الدولة في ظل
رفع الاسعار وغلاء المعيشة + تضييق في مجالات التجارة + قلة الرواتب+ الالتزمات المالية والديون الي على المواطنين .

اخي فيما يخص بالاسره المتعففه
فنعم اوافقك

اما للمواطن فالدوله لم تقصر
نعم نطالب ونتمى زياده رواتب ولكن لن اقول ياليت الدوله تتلفت للداخل ولو شوي لانها ملتفته وكثير بعد

CH Engineer
الارجح والي نعرفه ان الاسر المتعففه يكون فيها العدد كبير
1185؟ هل ستفي بالغرض؟
اذا كان عدد افراد الاسرة 10 لكل فرد 118 ونص ريال قطري ؟
والمساعده هذه هي مره بالعمر او سنويه او شهريه؟

وهل ستوزع بالتساوي!
ليش ماتطرح الموسسات الخيريه تقرير كامل يوضح كمية الاموال الداخله والخارجه وكيفية صرفها؟
وبالاخير كلها ان شاء راح تتوزع على المحتاجين سواء داخل او خارج قطر

سما الوطن
بذمتكم شيسوي مبلغ 1190 لأسرة كاملة ؟؟؟؟
بعد حق شهر !!! والله المبلغ جداً قليل

الله يعينهم الأسر المتعففة

اللهم امين

سما الوطن
07-07-2011, 02:25 PM
لكن لا زال الرقم كبير ..!!

لاحول ولا قوة الا بالله ..

نعم هو كذلك

سما الوطن
07-07-2011, 02:27 PM
الدولة تملك مليارات وايرادات صندوق الزكاة عام 2010 ( 135 مليون فقط ) فهناك فرق كبير.
الدولة تملك فائض ضخم مالمانع من دفع زكاتها للمواطنين القطرين المحتاجين .
الدولة خصصت 2.5 % من صافي ارباح الشركات المساهمة التي تصل زكاتهم اكثر من مليار ريال في البورصة للرياضة بينما هالنسبة وهالرقم المفترض يدفع للفقراء والمحتاجين .
( للعلم هالقرار لا اعلم إذا تم تطبيقه بالفعل أم لا لكنه صدر )

معك حق بهذا التساؤل

سما الوطن
07-07-2011, 02:31 PM
مساعدات الزواج 15000 الف ريال وتصرف بعد عامين .
مساعدات الديوان تقولين سنوية طيب المحتاج بينتظر سنة كاملة عشان يحصل 5000 ريال .
الواسطة موجوده واعلم كثير عن هالموضوع وتقديم اسماء على اسماء ناس ينتظرون هالمساعدة من سنتين وما جاتهم .

بعض الاحيان مساعده الزواج تصل اكثر عن 15
ومساعده الديون تصل الى 20 الف
والواسطه بكل مكان بالدنيا موب بس بقطر
بس كنت اقصد حتى اللي ما عنده واسطه بعد يحصل مساعده الديوان

و المحتاج ليس فقط عنده الديوان
بل في شؤون الاجتماعيه اللي تعطي مساعده شهريه
ام مساعده الديوان فهي شي اضافي

سما الوطن
07-07-2011, 02:33 PM
يعطيج العافيه وانشاءالله بميزان حسناتج

ويعطيك العافيه والسعاده بالدنيا والجنه بالاخره

night
07-07-2011, 02:34 PM
فااااااااااصل

انزين انا ماشتغل خل تصرف علي الدوله بدال لاتودي فلوسها اوت انا وغيري اولى :(

وشغل مايشغلونا وعود وانتظار على الفاضي

:( شلون يعني نندرج من اي فئه احنا

ولا حاطين صفحه يديده فالجريده مقيم سداد ايجار بيت 15 الف مقيم سداد رسوم دراسيه ...الف مقيم ومقيم

مساعدات ثوار مساعدات منكوبين ....الخ

وانا وغيري

نرجع للموضوع :

الي يده فالماي غير الي يده فالنار

وحيد-الشوق
07-07-2011, 02:35 PM
سبحان الله كل موضوع فيه سيره فلوس لازم نشوف اللون الوردي !!!!!!!!

سما الوطن
07-07-2011, 02:36 PM
اختي ارباح الشركات المساهمة عليها زكاة ليش ما الدولة تلزم الشركات مثل السعودية بدفع الزكاة لصندوق الزكاة والجمعيات الخيرية .

اتمنى ان لا تفعل الدوله ذلك
في كثير من الناس تحب ان توزع زكاتها بنفسها
يكون هناك اناس محتاجه متعوده ان تعطيها زكاه ولا تحب ان تقطع عنهم ما تعودوا عليه

سما الوطن
07-07-2011, 02:41 PM
الي اعرفه ان الزكاه سنويه (للجمع)
واذا كانو يقصدون انهم بيوزعون مبلغ شهري بنفس القيمه (ماعتقد) فالكلام بختلف

5% تقريبيه
لو قلنا ان زكاه السنه 100 مليون .... قسمي 3.5 على الـ 100 راح تطلع لك النسبه ماتتعدى الـ 5% :)

معلوم جدا ان فيه جهات كثيره تساعد الاسر من غير واسطه ...
بس بكم تساعدهم؟؟؟؟؟
هل المبلغ فعلا يكفي؟؟؟؟
كم النسبه الممنوحه حق العايشين في قطر؟؟؟؟؟
ليش ماتكون الاولويه ان نغطي حاجه قطر اولا وبعدين دول العالم؟؟؟؟
المبالغ المعلنه من زكاه وصدقه (ليس الكل معلن) فقط في سنه وحده ممكن تغطي قطر بالكامل

انتو يا صندوق الزكاه وغيره صنفتوا عدد من الاسر بانهم اسر متعففه ...
ليش تعطونهم بالقطاره؟؟؟ ليش ماتسون مشروع لهم مثلا يعفهم عن السوال كل شهر بما ان الامكانيات موجوده
ليش ماتوفرون لهم مسكن مش لازم ملك لهم, بس على الاقل من غير ايجار

الافكار كثيره ...والمال الحمدالله كثير ....بس الخلل للاسف موجود .... انتي وضميرك شوفي وين الخلل

اوافقك ان على صندوق الزكاه يجب ان يبدا بالداخل ( للاسره المحتاجه )ثم الخارج

فياليت توجهه اقتراحك لصندوق الزكاه
او نسألهم ما هي سياستهم اتجاه الاسره المتعففه بقطر

شخصيا لا اعرف ما هي خططهم بالنسبه للاسر المتعففه بقطر

سما الوطن
07-07-2011, 02:42 PM
ما يحتاج نتصل مش مشككين بمصداقيتك:)

سما الوطن
07-07-2011, 02:45 PM
والله يجزاك كل خير

انا لن اسحب واغير كلامي ... فعلا البعض مايسون
وانا اقصد النقاش معاهم لانه عقيم

بس الكلام مايمسك لامن قريب ولا بعيد
وانا اسف

حصل خير اخي
الظاهر انا فهمت خطأ
اعتذر منك

شاعر المليون
07-07-2011, 02:49 PM
اتمنى ان لا تفعل الدوله ذلك
في كثير من الناس تحب ان توزع زكاتها بنفسها
يكون هناك اناس محتاجه متعوده ان تعطيها زكاه ولا تحب ان تقطع تلك عنهم ما تعودوا عليه

اخت سما وطن

عندك لبس كبير الظاهر صافي ارباح الشركات المساهمة مالها علاقة بالاسهم

انا اقصد الزام الشركات المساهمة وتحصيل الزكاة الواجبه شرعا منهم

يعني من حساب الشركة الى حساب صندوق الزكاة

انا عندي 100 سهم بالمصرف واجب علي الزكاة ماله علاقة بربح الشركة.

سما الوطن
07-07-2011, 02:50 PM
الارجح والي نعرفه ان الاسر المتعففه يكون فيها العدد كبير
1185؟ هل ستفي بالغرض؟
اذا كان عدد افراد الاسرة 10 لكل فرد 118 ونص ريال قطري ؟
والمساعده هذه هي مره بالعمر او سنويه او شهريه؟

وهل ستوزع بالتساوي!
ليش ماتطرح الموسسات الخيريه تقرير كامل يوضح كمية الاموال الداخله والخارجه وكيفية صرفها؟
وبالاخير كلها ان شاء راح تتوزع على المحتاجين سواء داخل او خارج قطر

اظن يوجد تقرير
يمكن لو طلبناه تحصل عليه

الجمعيات الخيريه توزع سنويا تقرير عن نشاطهم موضح بها ما قاموا به خلال السنه

الأصيلة
07-07-2011, 02:51 PM

سما الوطن
07-07-2011, 02:52 PM
فااااااااااصل

انزين انا ماشتغل خل تصرف علي الدوله بدال لاتودي فلوسها اوت انا وغيري اولى :(

وشغل مايشغلونا وعود وانتظار على الفاضي

:( شلون يعني نندرج من اي فئه احنا

ولا حاطين صفحه يديده فالجريده مقيم سداد ايجار بيت 15 الف مقيم سداد رسوم دراسيه ...الف مقيم ومقيم

مساعدات ثوار مساعدات منكوبين ....الخ

وانا وغيري

نرجع للموضوع :

الي يده فالماي غير الي يده فالنار

مع انه ليس موضوعنا
ولكنه فاصل كما تكرمت
:)

اخي من متى متخرج
ومن متى تبحث عن عمل؟؟

سما الوطن
07-07-2011, 02:54 PM
سبحان الله كل موضوع فيه سيره فلوس لازم نشوف اللون الوردي !!!!!!!!

نشوف اللون الوردي ونشوف كل الألوان

ما يهمنا هي الألوان التي ترسم صوره حقيقه
فهي الوان التي نحترمها
اما الألوان التي ترسم ما تريده هي وتريدنا ان نصدقها فتلك الألوان باهته ولا تخفى على احد

سما الوطن
07-07-2011, 02:58 PM
اخت سما وطن

عندك لبس كبير الظاهر صافي ارباح الشركات المساهمة مالها علاقة بالاسهم

انا اقصد الزام الشركات المساهمة وتحصيل الزكاة الواجبه شرعا منهم

يعني من حساب الشركة الى حساب صندوق الزكاة

انا عندي 100 سهم بالمصرف واجب علي الزكاة ماله علاقة بربح الشركة.

لا اعلم ان كان هناك نوعين من الزكاه ...زكاه الاسهم مع ربحها والتي على المساهم تأديتها وزكاه اخرى على الشركه نفسها

عندها نعم اجد اقتراحك اقتراح طيب
ياليت يصير

سما الوطن
07-07-2011, 02:59 PM

اللهم امين
اللهم امين

بارك الله فيكِ
وجزاكِ الله خير على هذا الدعاء

موضي قطر
07-07-2011, 03:13 PM
اختي سما شكراً على التوضيح وانا ضد انه فيه محتاجين في قطر انا ضربت عدد الأسرة مثل ماسويتي في الموضوع الأول وعلى 4 طلع العدد 10800 فرد واتوقع العدد اكبر لأنه مل كل الأسر مكونين من 4 افراد بعد رقم كبير على عددنا القليل ..

بالنسبة لمساعدات الديوان اختي سما واللي يوفقني اختي انه فيه ناس ظروفهم مأساويه من باب الديوان قالوا لهم مافيه الحين عطونا ارقامكم وبنتصل فيكم بعضهم صار له اكثر من 4 سنين وكل مايروح يرجع بخفي حنين :(

وبالمقابل فيه ناس مليونيرات وياخذون بكل راحة من الديوان واهل قطر كلهم يدرون :shy:

night
07-07-2011, 03:17 PM
مع انه ليس موضوعنا
ولكنه فاصل كما تكرمت

اخي من متى متخرج
ومن متى تبحث عن عمل؟؟

متخرجه من سنتتتتتتين

من اول ماتخرجت وانا ابحث عن عمل :eek5:

Right
07-07-2011, 03:20 PM
" سما الوطن "

بارك الله فيج

ويزاج الله خير

عابر سبيل
07-07-2011, 03:38 PM
شكرا لك اخت/ سما الوطن..
و جزاك الله خيرا..
فموضوعك هذا قد اوحى لي فكرة رد..
لكن لاني متأخر عن الرد ههنا
فقررت ان اضع فكرتي
في الموضوع هذا

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=7409649#post7409649

*
*
،،
عسا الله يهدينا جميعا للحق

Qatarianes
07-07-2011, 03:39 PM
هههههه الصراحه اعجبتني فضاوتج ودقت ملاحظتج

Dawn
07-07-2011, 04:28 PM
جزاج الله خير يا سما
صحافتنا صايره صفرااااء وما تركز على الارقام قبل نشر الاخبار ..

سما الوطن
07-07-2011, 04:29 PM
اختي سما شكراً على التوضيح وانا ضد انه فيه محتاجين في قطر انا ضربت عدد الأسرة مثل ماسويتي في الموضوع الأول وعلى 4 طلع العدد 10800 فرد واتوقع العدد اكبر لأنه مل كل الأسر مكونين من 4 افراد بعد رقم كبير على عددنا القليل ..

بالنسبة لمساعدات الديوان اختي سما واللي يوفقني اختي انه فيه ناس ظروفهم مأساويه من باب الديوان قالوا لهم مافيه الحين عطونا ارقامكم وبنتصل فيكم بعضهم صار له اكثر من 4 سنين وكل مايروح يرجع بخفي حنين :(

وبالمقابل فيه ناس مليونيرات وياخذون بكل راحة من الديوان واهل قطر كلهم يدرون :shy:

وانا بعد لا ارضى عن ذلك الرقم
نتمنى ان لا يكون هناك اسر محتاجه على الاطلاق

اما مساله الديوان
فهذه حالات شاذه لا يجب ان نعممها
والكل استفاد من الديوان

سما الوطن
07-07-2011, 04:31 PM
متخرجه من سنتتتتتتين

من اول ماتخرجت وانا ابحث عن عمل :eek5:

الله يرزقك العمل الذي تريدنه وفيه الخير لك

سؤال اختي
الم تجدي عمل بس لم تقبلي به لانه ما يناسبك
مثلا اختلاط وانت لا تريدين العمل بمجال مختلط
او لا يناسب طموحك؟؟

سما الوطن
07-07-2011, 04:31 PM
" سما الوطن "

بارك الله فيج

ويزاج الله خير

وبارك الله لك في وقتك وصحتك وعائلتك

سما الوطن
07-07-2011, 04:34 PM
شكرا لك اخت/ سما الوطن..
و جزاك الله خيرا..
فموضوعك هذا قد اوحى لي فكرة رد..
لكن لاني متأخر عن الرد ههنا
فقررت ان اضع فكرتي
في الموضوع هذا

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=7409649#post7409649

*
*
،،
عسا الله يهدينا جميعا للحق

اللهم امين

تشرفت بردك اخي
وتشرفت ان موضوعي اوحى لك بقكره موضوع

وباذن الله سأذهب لاطلعك عليه

سما الوطن
07-07-2011, 04:35 PM
هههههه الصراحه اعجبتني فضاوتج ودقت ملاحظتج

شكراً لك

وعندما تكون سمعه قطر على المحك يجب ان افضى لها
صح ؟:)

وفعلا اليوم اغلب وقتي هنا

( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه )

الله يعين بس

سما الوطن
07-07-2011, 04:37 PM
جزاج الله خير يا سما
صحافتنا صايره صفرااااء وما تركز على الارقام قبل نشر الاخبار ..

فعلا اختي

علينا ان نعمل عقولنا مع كل ما نقراه

تقديري لك

سما الوطن
07-07-2011, 04:38 PM
بعض نشاط صندوق الزكاه في شهر 4
ارفق تلك الصوره وهذا الخبر من موقعهم الرسمي
ارفقها لمن قال واعتقد ان المساعده هي المساعده الوحيده للاسر المتعففه

http://up.redaan.com/uploads/205a8e685a.jpg (http://up.redaan.com/)

مشكلتنا اننا غير مطلعين عن نشاطات صندوق الزكاه ونحكم عليه

أبو يووسف
07-07-2011, 04:41 PM

كلامك صحيح أخوي وجزاك الله خير

أبو يووسف
07-07-2011, 04:54 PM
أخوي قطري وقدم على صندوق الزكاة يساعدونه على شان الدراسة برع ارفضوا وقالوا لا حن مانساعدك إلا إذا بتدرس داخل قطر ، علماً بأن الدراسة برع في استراليا مكلفة والحين هو يدرس على حسابه
من وجهة نظري هناك كثيييييييييييييييير من المواطنين والمقيمين في قطر محتاجين إلى مساعدات ولكن ليس لهم أحد إلا الله عز وجل
ولدي قصة أذكرها لكم (( في عيد من الأعياد وهو عيد الأضحى أتى والدي رجل قطري مري يسأله سؤال وهو أن الأضحية التي اشتراها ماتت ولا يملك غيرها وليس لديه مال لشراء أخرى )) فما رأيكم ؟؟؟

سما الوطن
07-07-2011, 05:03 PM
أخوي قطري وقدم على صندوق الزكاة يساعدونه على شان الدراسة برع ارفضوا وقالوا لا حن مانساعدك إلا إذا بتدرس داخل قطر ، علماً بأن الدراسة برع في استراليا مكلفة والحين هو يدرس على حسابه
من وجهة نظري هناك كثيييييييييييييييير من المواطنين والمقيمين في قطر محتاجين إلى مساعدات ولكن ليس لهم أحد إلا الله عز وجل
ولدي قصة أذكرها لكم (( في عيد من الأعياد وهو عيد الأضحى أتى والدي رجل قطري مري يسأله سؤال وهو أن الأضحية التي اشتراها ماتت ولا يملك غيرها وليس لديه مال لشراء أخرى )) فما رأيكم ؟؟؟

أخي صن\وق الزكاه لا يستطيع قبول إلا الطلبات التي تقع ضمن مصارف الزكاه
هذه امانه كبيره
وللزكاه اماكن محدده لا تصرف لاي لغيرها

وسؤال اخي ليه ما كلمت داخل قطر؟؟

اما عن السؤال الاخر ..فعليك التوجهه لأهل العلم للفتوى لك

موضي قطر
07-07-2011, 05:44 PM
وانا بعد لا ارضى عن ذلك الرقم
نتمنى ان لا يكون هناك اسر محتاجه على الاطلاق

اما مساله الديوان
فهذه حالات شاذه لا يجب ان نعممها
والكل استفاد من الديوان

انتي تقولين بالنسبة المساعدات الديوان انها حالات شاذة اللي ماتم مساعدتهم وتقولين مايصير نعممها على الكل !!

انا هنا اسجل اعتراضي على قولك ولونته بالأحمر ( والكل استفاد من الديوان ) انك ماتعممين وتقولين الكل خاصة انه الديوان ماينشر احصائية بعدد المساعدات اللي قدمها وانتي اختي سما من خلال ردودك تحبين لغة الأرقام ليكون الجميع على بينه :)

CH Engineer
07-07-2011, 05:59 PM
بعض نشاط صندوق الزكاه في شهر 4
ارفق تلك الصوره وهذا الخبر من موقعهم الرسمي
ارفقها لمن قال واعتقد ان المساعده هي المساعده الوحيده للاسر المتعففه

http://up.redaan.com/uploads/205a8e685a.jpg (http://up.redaan.com/)

مشكلتنا اننا غير مطلعين عن نشاطات صندوق الزكاه ونحكم عليه

الله يعطيج العافيه اختي
يعني التبرعات اطلعت كل 14 شهر!! شي طيب
والتقرير يطلع كل 14 شهر او بشكل سنوي؟

وحبيت اوضح لج انا مب ضد التبرع للخارج بالعكس التبرع لجميع فقراء المسلمين ولكن المحاسبه مطلوبه المبالغ الضخمه الي تدخل على الموسسات الخيريه وين تروح!!
ماتهمهم بالسرقه لا والله بالعكس الكل يعرف ان اغلب الموظفين هناك على قدر كبير من الامانه ولكن هناك سوء في التوزيع!!

تغلبية
07-07-2011, 07:54 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تم الإتصال اليوم بصندوق الزكاه السؤال
وسألته عن صحه هذا الخبر
فقال لي هناك خطا بالرقم
الرقم ليس 27000 ...27 الف اسره
بل الرقم 2700 اسره فقط

وهو قرا الخبر بجريده الشرق
وارسلوا لجريده الشرق تنويه عن الخطا

باستطاعه من يكون ان يتصل بهم

رقمهم
440110000

( كان واضحا ان الخبر به خطا ما
3.2 مليون على 27 الف اسره متعففه يعني توزيع 108 ريال للإسره ..المفروض الكل يشك بصحه هذه الأرقام ... ما حد يوزع 100 ريال على اسره كامله)

2700 اسره متعففه ايضا لا نتمى وجودها ..ونتمى ان يقدم لها اكثر مما يقدم لها من مساعدات من الشؤون الاجتماعيه ومن صندوق الزكاه )

اتهمت انني ازور الحقيقه
انا لا ازورها
ولكن اريد الحقيقه كما هي ليست كما يريدها البعض لغرض ما

تزوير الحقائق هو يعتبر كذب وليس المحتري على الحقيقه يقال عنه كذاب كما وصفني البعض

وضعت هذا الرد منفصل عن الموضوع ..لان الرد هناك سيجعل البعض يقرأه بينما بعد صفحه أو اثنين سيضيع الرد بين الردود

الرجاء عدم ضم هذا الموضوع الى موضوع الزكاه اذا امكن

تقديري للجميع

الله يجزاج خير وبيض الله وجهج يا سما الوطن

سما الوطن
07-07-2011, 11:52 PM
انتي تقولين بالنسبة المساعدات الديوان انها حالات شاذة اللي ماتم مساعدتهم وتقولين مايصير نعممها على الكل !!

انا هنا اسجل اعتراضي على قولك ولونته بالأحمر ( والكل استفاد من الديوان ) انك ماتعممين وتقولين الكل خاصة انه الديوان ماينشر احصائية بعدد المساعدات اللي قدمها وانتي اختي سما من خلال ردودك تحبين لغة الأرقام ليكون الجميع على بينه :)

أعتراضك مقبول

وأختي تطلبين من الديوان نشر احصائيه بالمساعدات؟؟؟
هل هذا مقبول اصلاً؟؟

ونعم انني عممت
وتعميمي ما جاء من احصائيه
تعميمي جاء من واقع
اغلب الناس قدمت على الديوان
واغلبهم استفاد بمرحله من المراحل
ما اظن حد يقدر ينكر مساعدات الديوان
كل عائله وقبيله استفادت عزيزتي

طاش
07-07-2011, 11:56 PM
الله المستعان

سما الوطن
07-07-2011, 11:57 PM
الله يعطيج العافيه اختي
يعني التبرعات اطلعت كل 14 شهر!! شي طيب
والتقرير يطلع كل 14 شهر او بشكل سنوي؟

وحبيت اوضح لج انا مب ضد التبرع للخارج بالعكس التبرع لجميع فقراء المسلمين ولكن المحاسبه مطلوبه المبالغ الضخمه الي تدخل على الموسسات الخيريه وين تروح!!
ماتهمهم بالسرقه لا والله بالعكس الكل يعرف ان اغلب الموظفين هناك على قدر كبير من الامانه ولكن هناك سوء في التوزيع!!

الله يعافيكَ اختي
واسمحي لي لم افهم قصدك ب 14 شهر
ما وضعك هو بعض تبرعات شهر 4

المحاسبه ايضا مطلوبه
ولكن لا اظن ان هناك سوء بالتوزيع

تدرين مثلا العون المباشر
والدكتور عبد الرحمن السميط
اغلب نشاطه بأفريقيا
هل تعرفين عدد من دخل بالإسلام بسببه؟؟

سما الوطن
07-07-2011, 11:58 PM
الله يجزاج خير وبيض الله وجهج يا سما الوطن

وانار الله دربك دنيا وأخره

سما الوطن
07-07-2011, 11:59 PM
الله المستعان

اللهم امين

موضي قطر
08-07-2011, 12:10 AM
أعتراضك مقبول

وأختي تطلبين من الديوان نشر احصائيه بالمساعدات؟؟؟
هل هذا مقبول اصلاً؟؟

ونعم انني عممت
وتعميمي ما جاء من احصائيه
تعميمي جاء من واقع
اغلب الناس قدمت على الديوان
واغلبهم استفاد بمرحله من المراحل
ما اظن حد يقدر ينكر مساعدات الديوان
كل عائله وقبيله استفادت عزيزتي

اختي وين المشكلة اذا نشروا احصائيات بالمساعدات ؟!!

بس رجعتي وقلتي كل عايلة وكل قبيلة استفادت من الديوان رجعتي للتعميم انتي شدراك ان كل العوايل والقبايل ساعدهم الديوان ولا ردوهم من عند الباب :(

لا حظي انك تستخدمين التعميم وانتي نفسك تنكرينه من الأعضاء مستحيل كل المواطنين ساعدهم الديوان ولا ترجعين وتقولين ساعد الأغلبية لأن اللي انتي تعرفينهم مب دليل على انه الكل حصل مساعده

سما الوطن
08-07-2011, 12:21 AM
اختي وين المشكلة اذا نشروا احصائيات بالمساعدات ؟!!

بس رجعتي وقلتي كل عايلة وكل قبيلة استفادت من الديوان رجعتي للتعميم انتي شدراك ان كل العوايل والقبايل ساعدهم الديوان ولا ردوهم من عند الباب :(

لا حظي انك تستخدمين التعميم وانتي نفسك تنكرينه من الأعضاء مستحيل كل المواطنين ساعدهم الديوان ولا ترجعين وتقولين ساعد الأغلبية لأن اللي انتي تعرفينهم مب دليل على انه الكل حصل مساعده

اظننا لن نلتقي بتلك النقطه :)

اما عن التعميم فهل سمعتي عن التقريب ؟؟؟
عندما يكون 10% او 20% او 30% اخذ مساعدات فلا استطيع ان اقول كل او اغلب الناس اخذت مساعدات
اما ان كان 90 % او 95% اخذ مساعدات فأستطيع ان اقول الكل استفاد او اغلب الناس استفادت

الحين بتقولين من وين 90% او 95% بالميه
اختي خلينا نكون واقعين ..وبلاش نتناقش نقاش بيزنطي :)

الكل يعرف تلك المعلومه
تريدن انكارها على راحتك اختي

موضي قطر
08-07-2011, 12:33 AM

اظننا لن نلتقي بتلك النقطه :)

اما عن التعميم فهل سمعتي عن التقريب ؟؟؟
عندما يكون 10% او 20% او 30% اخذ مساعدات فلا استطيع ان اقول كل او اغلب الناس اخذت مساعدات
اما ان كان 90 % او 95% اخذ مساعدات فأستطيع ان اقول الكل استفاد او اغلب الناس استفادت

الحين بتقولين من وين 90% او 95% بالميه
اختي خلينا نكون واقعين ..وبلاش نتناقش نقاش بيزنطي :)

الكل يعرف تلك المعلومه
تريدن انكارها على راحتك اختي

اختي سما الله يشهد علي اني احترمك واحب فيك تحري الصدق في المواضيع :rolleyes2:

بس المحير انك تطالبين الكل بتحري الدقة 100% وبلغة الأرقام .. وماتصدقين عدى ذلك :(

بس لما يجي رد ويستخدم نفس اسلوبك تكتفين برد غير مفهوم او تطلبين انه نتفق على ارقام تقريبية وانتي ماتقبلين فيها اذا استخدمها غيرك .. فعلاً جدل بيزنطي وعقيم وعلى فكرة مب انا اللي اقول في كل رد من وين 90% جبتوها !!

انتي في كل الردود تبين رقم حقيقي وماترضين بالأرقام التقديرية مطلقاً وهم ماترضين الا بالأدلة الرسمية وتتنازلين عن الاثبات لما تكونين انتي صاحبة الرد ولا زم نصدق ونوافق ومانشكك مثل انتي ماتسوين :secret:

اخيراً تقبلي تحياتي بس هم مب مقتنعة :):shy:

الأصيلة
08-07-2011, 12:42 AM
اماكن كثيرة في الدولة...يمنع فيها إعلان الإحصائيات منعا ً باتا
ويعاقب القانون على من يخالف ذلك...
وبما فيها الديوان الأميري...ومراكز الشرطة ...ومركز الضمان الإجتماعي..
ورعاية الأحداث...والسجون...وغيرها من الأماكن الحساسة المهمة...

سما الوطن
08-07-2011, 12:45 AM
اختي سما الله يشهد علي اني احترمك واحب فيك تحري الصدق في المواضيع :rolleyes2:

بس المحير انك تطالبين الكل بتحري الدقة 100% وبلغة الأرقام .. وماتصدقين عدى ذلك :(

بس لما يجي رد ويستخدم نفس اسلوبك تكتفين برد غير مفهوم او تطلبين انه نتفق على ارقام تقريبية وانتي ماتقبلين فيها اذا استخدمها غيرك .. فعلاً جدل بيزنطي وعقيم وعلى فكرة مب انا اللي اقول في كل رد من وين 90% جبتوها !!

انتي في كل الردود تبين رقم حقيقي وماترضين بالأرقام التقديرية مطلقاً وهم ماترضين الا بالأدلة الرسمية وتتنازلين عن الاثبات لما تكونين انتي صاحبة الرد ولا زم نصدق ونوافق ومانشكك مثل انتي ماتسوين :secret:

اخيراً تقبلي تحياتي بس هم مب مقتنعة :):shy:

عندما يقول البعض عن شيئا ما 90% وتكون تلك الظاهره غير موجوده اصلا ولا بنسبه 10% يحق لي ان اسال من اين هذا الرقم ولا يكون المقصود ليه 90 وليس 89 او 88 او 87 :)
اما عندما يكون الظاهره موجوده بكثر وبنسبه مرتفعه ولنفرض 92% واقول 90% لا اكون ابتعدت عن الصواب
لسنا جهاز احصاء موضي :)
ولا عمري طلبت الأرقام الدقيقه ميه بالميه
بس ما يكون الموضوع يمين يصير يسار
والموضوع واضح بارك الله فيكٍ

سما الوطن
08-07-2011, 12:49 AM

جزاك الله خير على تلك الإضافه

موضي قطر
08-07-2011, 01:11 AM

اختي الاصيلة الضمان الاجتماعي مب سر على فكره وحتى مرات يتكلمون عن عدد اللي مشمولين بالضمان !!

غير هذا تنشر ارقام الجرائم شلون تقولين ممنوع حتى عدد المدمنين ينشر :(

عندما يقول البعض عن شيئا ما 90% وتكون تلك الظاهره غير موجوده اصلا ولا بنسبه 10% يحق لي ان اسال من اين هذا الرقم ولا يكون المقصود ليه 90 وليس 89 او 88 او 87 :)
اما عندما يكون الظاهره موجوده بكثر وبنسبه مرتفعه ولنفرض 92% واقول 90% لا اكون ابتعدت عن الصواب
لسنا جهاز احصاء موضي :)
ولا عمري طلبت الأرقام الدقيقه ميه بالميه
بس ما يكون الموضوع يمين يصير يسار
والموضوع واضح بارك الله فيكٍ

وبارك فيك اختي سما

ولا انا عندي مشكلة في الأرقام كم نسبتها ..

بس انتي تردين وتنفين ان الظاهرة موجودة وبكل ثقة تعطين ارقام تقريبية طيب على أي اساس وانتي تعرفين احوال كل المواطنين ؟!!

ولا عدد اللي يعانون اصلاَ ؟!!

والمصيبة تقولين احنا مب جهاز احصاء طيب لا تتفتين بشي وتقولين ظاهرة مب حقيقية ولا حتى 10% :rolleyes2:

مثل ماتطالبين الكل انه مايسوي نفسه يعرف كل شي انتي من باب أولى تتقيدين باللي تطالبين فيه :)

تصبحين على خير اختي

سما الوطن
08-07-2011, 01:28 AM

وبارك فيك اختي سما

بس انتي تردين وتنفين ان الظاهرة موجودة وبكل ثقة تعطين ارقام تقريبية طيب على أي اساس وانتي تعرفين احوال كل المواطنين ؟!!
لا انفي ان هناك اعداد تشملهم تلك الظاهره ولكن انفي ان تكون اعدادها كبيره او تمثل ظاهره او تمثل اغلب الشعب وهي ليست كذلك

لا ..لا اعرف عددهم بالضبط ولكن عندما يقال الله يعين الشعب القطري الذي يعاني هني اقول لا ..ليس وجود بعض من يعاني يخليني اصف ان الكل او معظم الشعب يعاني
وهل تعرفين العدد انتي ؟:)

والمصيبة تقولين احنا مب جهاز احصاء طيب لا تتفتين بشي وتقولين ظاهرة مب حقيقية ولا حتى 10% :rolleyes2:
اختي هني تناقض بكلامك ..فعلا نحن لسنا جهاز احصاء لاعطيك ارقام مضبوطه ميه بالميه ولم اطلبها من احد ولكننا نعيش بالمجتمع ونعرفه بالضبط تعرف ان كان هاي الشي منتشر وايد او نص نص او على خفيف
بارك الله فيك لا داعي للدخول باشياء بديهيه فقط لاثبات شي تريدينه

مثل ماتطالبين الكل انه مايسوي نفسه يعرف كل شي انتي من باب أولى تتقيدين باللي تطالبين فيه :)
عمري ما اتهمت حد ان يعرف كل شي ..بل غيري عملها موضي :)

تصبحين على خير اختي

وانتي من هله

تقديري لك

الأصيلة
08-07-2011, 04:22 AM
اختي الاصيلة الضمان الاجتماعي مب سر على فكره وحتى مرات
يتكلمون عن عدد اللي مشمولين بالضمان !!

غير هذا تنشر ارقام الجرائم شلون تقولين
ممنوع حتى عدد المدمنين ينشر :(

وبارك فيك اختي سما
بس انتي تردين وتنفين ان الظاهرة موجودة
وبكل ثقة تعطين ارقام تقريبية طيب على أي
اساس وانتي تعرفين احوال كل المواطنين ؟!!

تصبحين على خير اختي

الضمان الإجتماعي أقصد فيه العوين...
وحتى لو تنشر الإحصائيات...بعد ممنوع ...
سواء كانوا مدمنين أو مجرمين او أي أمر آخر...
وكل ماتنشر إحصائية تلقين الجهة اللي انشرتها
تصير فيها تجاوزات أو ربكة في العمل ...

فارس قطر333
08-07-2011, 01:46 PM
3مليون ونص

يعني لو حسبناها بيطلع نصيب الاسره 1296

عيب والله في هالبلد يطلع هالرقم للاسر المتعففه

والبلد مب مقصره من الغرب اللي تتبرع لهم بالمليارات

سما الوطن
08-07-2011, 09:00 PM
3مليون ونص

يعني لو حسبناها بيطلع نصيب الاسره 1296

عيب والله في هالبلد يطلع هالرقم للاسر المتعففه

والبلد مب مقصره من الغرب اللي تتبرع لهم بالمليارات

هذا اجد انشطه شهر رمضان
لو دخلت موقعهم
او لو سألت عن نشاطهم كان عرفت ان ليس هذا فقط ما تم التبرع

تقديري

فارس قطر333
08-07-2011, 10:24 PM
هذا اجد انشطه شهر رمضان
لو دخلت موقعهم
او لو سألت عن نشاطهم كان عرفت ان ليس هذا فقط ما تم التبرع

تقديري

حتى لو دخلت موقع ولا لو سالتهم هذا الرقم المفروض ما يقولونه لانه في هالزمن ما يسوي

شي

هبوب الكوس
08-07-2011, 11:07 PM
غير 2700 اسره فقيره

في اللي محد يعلم بهم الا الله سبحانه

نفسه عزيزه ولا يريد المذله من الغير

مساهمة بسFresh
18-07-2011, 12:37 PM
رمضان شهر الخير جاي
خلكم انتوا احسن من الجمعيات الخيرية كلها وتصدقوا ولاتنسون زكاة اموالكم :shy:

almaf1a
18-07-2011, 01:04 PM
بشرج الله بالخير
طلعت لكل اسرة 1200 ريال بدل 130 ريال

بالفعل خبر مفرح

شيط ويط
18-07-2011, 01:05 PM
انتوا ليما الحين على هالموضوع ؟؟؟

La.Queen
18-07-2011, 01:21 PM
الله يجزاج خير ع التوضيح

والناس اللي تبي تنتقد ... الله يعينها ع نفسها ويعيني ع ردودهم ....