المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبد الرحمن يوسف: هذه أسباب تنازلي عن الجنسية القطرية

GULFSUN
07-07-2011, 06:02 PM
اعترف الشاعر عبد الرحمن يوسف أنه كان منفعلاً خلال لقاءه مع الاعلامى عمرو أديب والصحفي مصطفى شردي ببرنامج " القاهرة اليوم" على قناة "أوربت" الفضائية، وذلك بعد تركه اللقاء على الهواء اعتراضاً على المقدمة التعريفية.

وقال عبد الرحمن خلال لقائه مع الاعلامى محمود سعد ببرنامج "في الميدان" على فضائية "التحرير": انفعلت بالفعل وذلك لأنه تم الكذب علي ولا أقصد في هذا عمرو أديب ولكن تم الكذب علي من قبل رئيس تحرير البرنامج طارق يونس عندما تم تعريفي على أني قطري الجنسية واقران اسم والدي مع اسمي.

وأضاف: أنا لا أفرض على البرامج الظهور بمقدمة معينة، لكني قد اعترض على بعض النقاط خاصة التي تتناول حياتي الخاصة فمثلاً ارفض إطلاق علي لقب الشاعر الكبير في الندوات، كما أنى ارفض تعريفي مقترن باسم يوالدي الشيخ القرضاوي.

كما كشف عبد الرحمن عن سر تنازله عن الجنسية القطرية التي كان يحملها، وقال : تنازلت طوعاً وبإرادتي دون أن الإعلان التام عن ذلك، لأني رفضت عمل "شو وبيزنس" بهذا الموضوع، أما تنازلي جاء لأن مصر بلدي الكريم التي ولدت وتعلمت بها، لذا فمن حق الناس أن تكون هناك مصداقية لدي لا يتم الشك بها.

وعن اتهامه بالغرور أكد عبد الرحمن أن هناك فارقاً بين الكبر والكبرياء، وقال: أنا مش مغرور يا جماعة .. وأنا أنا تركيبتي النفسية كده .. كان لازم تكون عندي التركيبة النفسية دي عشان اقدر استمر في الطريق ده حتى وصلت للحظة معينة وتنازلت عن الجنسية.. اللي أنا عاوز أقوله إن الكلام في هذه المواضيع لا أحبه لأنه يخلق مشاكل ويدخلنا في مواضيع تافهة مع احترامي.

ودلل عبد الرحمن على كلامه بأنه تم اتهامه من قبل بالتكبر على قطر التي كان يحمل جنسيتها وقال: حاشا لله أن أكون أتكبر على هذا البلد لأنها استضافتنا وآواتنا في وقت من الأوقات، وجميلها على عيني ورأسي .. لكني اتخذت قرار التناول لأني في لحظة من لحظات حياتي قررت تحديد مصيري والعيش في مصر.

وعن مايتردد حول وجود خلاف مع والده الشيخ القرضاوي على خلفية رفضه إقران اسمه باسم والده أوضح عبد الرحمن هذه النقطة وقال: لست مختلفاً مع والدي لكني مختلف عنه وهناك فارق بمعنى أن له هناك آراء شخصية ومواقف نختلف بها عن بعضنا البعض وهذا لايعني ان هناك خلاف بيننا.

تعليق احد المتابعين:

هو يختلف عن ابيه شكلا وموضوعا 000 فابيه رجل عالم من علماء المسلمين 000 اما هو ليبرالي لايناصر الاسلام ولا المسلمين ويختلف معهم في كثير من الامور العقائديه وعلى رئسها تطبيق الشريعه والولايه العامه بالنسبه للنصارى والنساء 000 يعنى ليس له علاقه بالاسلام الا في بعض الشكليات والاسم فقط 000 لذلك نحن المسلمون نقول اننا نبرأ الى الله من كل ليبرالي او علماني او اشتراكي او ناصري او اي فكر يخالف دين الاسلام وعلى رأسهم البرادعي ومن سلك مسلكه وعبدالرحمن يمسك منصب مهم في حملة البرادعي الليبرالي العميل لامريكا واعداء الاسلام 000 لذا لزم التنويه والتعريف بهذا الشاعر للمخدوعين فيه

موضي قطر
07-07-2011, 06:05 PM
شفت اللقاء اللي اجراه مع الاعلامي محمود سعد بس استغرب منه مايحب لقب عايلته القرضاوي وعذره عشان مايربطونه في ابوه واعذاره ما اقنعتني لأنه كان ممكن
يتكلم باسلوب افضل

عزيزوف
07-07-2011, 06:07 PM
العالم طايحين فيه ما يستاهل الجنسيه وما يستاهل وهو اصلا من زمان متنازل ههههههههههههههه

بوخالد88
07-07-2011, 06:07 PM
الحشيمة حق ابوه الشيخ العلامة يوسف القرضاوي الله يطول في عمره ..

بس ياريت لو نتعض من هالعبرة اللي اظهرت لنا علي الملاء وحتى الاخوان المصرين استنكرو منه هذا الفعل!!!

بالتوووووفيق

موضي قطر
07-07-2011, 06:09 PM
العالم طايحين فيه ما يستاهل الجنسيه وما يستاهل وهو اصلا من زمان متنازل ههههههههههههههه

اخوي ندري الناس مازعلوا على تنازله سواء امس ولا من عشر سنين الناس زعلوا من اسلوبه ولما قالوا القطري تصرقع وتنرفز كأن احد سابه :(

عزيزوف
07-07-2011, 06:12 PM
اخوي ندري الناس مازعلوا على تنازله سواء امس ولا من عشر سنين الناس زعلوا من اسلوبه ولما قالوا القطري تصرقع وتنرفز كأن احد سابه :(

اذا هو ما يحب يربط اسم ابوه باسمه تبين ما يتصرقع ويتنرفز اذا قالوا له انه قطري

وانشاءالله دوم يكون متصرقع :nice:

كود نمبر
07-07-2011, 06:14 PM
عقب ما صارت خدوده حمر من النعمه تنازل

الله المستعان بس

ليت المسوالين يتعضون بس

بوعلي 8
07-07-2011, 06:15 PM
عشان كذا قلنا لكم لاترخصون فالجواز لاكن تستاهلون هذا مصير التجنيس العشوائي

محمد
07-07-2011, 06:27 PM

اكيد بيتنرفز لين استخدموا هالمعلومة لدس السم فالعسل وهو جاي ويبي يعلن اصلاحات سياسية و مذيع البرنامج يبي يصوره انه مب مصري اصلا

فهذا السبب الاساسي

موضي قطر
07-07-2011, 06:29 PM
اكيد بيتنرفز لين استخدموا هالمعلومة لدس السم فالعسل وهو جاي ويبي يعلن اصلاحات سياسية و مذيع البرنامج يبي يصوره انه مب مصري اصلا

فهذا السبب الاساسي

اصلاحات سياسية :eek5:

طيب :shy:

محمد
07-07-2011, 06:33 PM
اصلاحات سياسية :eek5:

طيب :shy:

اي نعم هو ناشط سياسي ويقولون ناوي يرشح نفسه !

hasss1969
07-07-2011, 07:40 PM
الحقيقة انا مستغرب منه ....ايش فيه بالضبط؟مايريد احد يذكر اسم ابوه مع اسمه ...ومايريد حد يقوله ياقطري؟ايش يريد بالضبط....

موضي قطر
07-07-2011, 07:40 PM

ادري اخوي :)

المريش
07-07-2011, 07:56 PM
ما نبي حد ياخذ جنسيتنا

خلو بلادنا لنا وبلادهم لهم

واللي يقول كلنا بلاد عربية وحدة واحنا كلنا شعب واحد

اقول له انشالله اذا صارت دولة وحدة يصير خير

R 7 A L
07-07-2011, 08:38 PM
وين الاسباب الى ادت لتنازله
ماذكر شي !!!

تميم بن خالد
08-07-2011, 12:23 AM
التنازل عن الجنسية شيء عادي .. وش المشكلة فيها ... كثير من كان يعيش في قطر ولما جاء قانون الازدواجية تنازل عن الجنسية القطرية ... ربما التنازل عن جنسية البلد الاصلي سوف يحرمة من حقوق كثيره ... وسيظل الشيخ يوسف القرضاوي شيخنا وقدوتنا ونكن له كل احترام وتقدير

المسك1969
08-07-2011, 12:32 AM
وأضاف: أنا لا أفرض على البرامج الظهور بمقدمة معينة، لكني قد اعترض على بعض النقاط خاصة التي تتناول حياتي الخاصة فمثلاً ارفض إطلاق علي لقب الشاعر الكبير في الندوات، كما أنى ارفض تعريفي مقترن باسم يوالدي الشيخ القرضاوي.

كما كشف عبد الرحمن عن سر تنازله عن الجنسية القطرية التي كان يحملها، وقال : تنازلت طوعاً وبإرادتي دون أن الإعلان التام عن ذلك، لأني رفضت عمل "شو وبيزنس" بهذا الموضوع، أما تنازلي جاء لأن مصر بلدي الكريم التي ولدت وتعلمت بها، لذا فمن حق الناس أن تكون هناك مصداقية لدي لا يتم الشك بها.

وعن مايتردد حول وجود خلاف مع والده الشيخ القرضاوي على خلفية رفضه إقران اسمه باسم والده أوضح عبد الرحمن هذه النقطة وقال: لست مختلفاً مع والدي لكني مختلف عنه وهناك فارق بمعنى أن له هناك آراء شخصية ومواقف نختلف بها عن بعضنا البعض وهذا لايعني ان هناك خلاف بيننا.

تعليق احد المتابعين:

هو يختلف عن ابيه شكلا وموضوعا 000 فابيه رجل عالم من علماء المسلمين 000 اما هو ليبرالي لايناصر الاسلام ولا المسلمين ويختلف معهم في كثير من الامور العقائديه وعلى رئسها تطبيق الشريعه والولايه العامه بالنسبه للنصارى والنساء 000 يعنى ليس له علاقه بالاسلام الا في بعض الشكليات والاسم فقط 000 لذلك نحن المسلمون نقول اننا نبرأ الى الله من كل ليبرالي او علماني او اشتراكي او ناصري او اي فكر يخالف دين الاسلام وعلى رأسهم البرادعي ومن سلك مسلكه وعبدالرحمن يمسك منصب مهم في حملة البرادعي الليبرالي العميل لامريكا واعداء الاسلام 000 لذا لزم التنويه والتعريف بهذا الشاعر للمخدوعين فيه

حقيقة أنا توقعت أن ابناء القرضاوي قد ولدوا في قطر ولم أعلم حتى لحظه هذا الطرح أنه ولد في مصر...
ومن هنا يجب أن يكون أمر منح الجنسية لأبناء القطريات فهم أحق بها من غيرهم... ولدوا وترعروا فيها...(الحين المسك اشدخل هالموضوع هنيه) حقيقة انا تضايقت عندما قال لأني ولدت في مصر ووو... وهو امر صدق فيه فهو لم يحس ولن يحس بحب قطر فطبيعي انه يتنازل عن الجنسية والفلوس يقدر أي انسان يسويها في أي مكان بالعالم بس حب بلد جدا صعب ...

الامر الآخر ضايقني عندما تكلم عن والده... ليس لأنه القرضاوي العالم المعروف ولكن على حسبة أنه أب وهو قد أهانه وأن لم يقصد ألاهانة

ثم ضاق صدري من التعليق... هل من المعقول أن يكون ليبرالي؟؟ الله المستعان
وحقيقه قد يخرج من ظهر العالم ........
نسال الله السلامة والعافية

جزاكم الله خيرا على الطرح:nice:

سما الوطن
08-07-2011, 12:37 AM
[right][size="5"][color="black"] أما تنازلي جاء لأن مصر بلدي الكريم التي ولدت وتعلمت بها، لذا فمن حق الناس أن تكون هناك مصداقية لدي لا يتم الشك بها.

[size="5"]ولد و تعلم بقطر
القرضاوي حفظه الله بمذكراته قال ان عندما قدم للدوحه لم يكن لديه غير ابنه محمد من البنين

[color="black"]
ودلل عبد الرحمن على كلامه بأنه تم اتهامه من قبل بالتكبر على قطر التي كان يحمل جنسيتها وقال: حاشا لله أن أكون أتكبر على هذا البلد لأنها استضافتنا وآواتنا في وقت من الأوقات،

آواتهم بكل الأوقات

عموما هو حر وبجنسيته

شخصيا اراه مغرور
افكاره بعيده عن ما اؤمن

موضي قطر
08-07-2011, 12:39 AM
اللي معروف ان الشيخ القرضاوي تجنس في الستينات قبل ولادة عبدالرحمن وكان ممنوع يدخل مصر لفترة طويلة فشلون ولد في مصر؟!!

مساهم فنان
08-07-2011, 12:51 AM
ولد و تعلم بقطر
القرضاوي حفظه الله بمذكراته قال ان عندما قدم للدوحه لم يكن لديه غير ابنه محمد من البنين

آواتهم بكل الأوقات

عموما هو حر وبجنسيته

شخصيا اراه مغرور
افكاره بعيده عن ما اؤمن
سبحان الله هو خريج المعهد الديني ، وكان يقدم في تلفزيون قطر أناشيد دينية وهو لابس الثوب والغترة والعقال ... والحين مايبي يقترن اسمه بالعلامة القرضاوي لأنه ,,,,,,, ويتبرأ من الجنسية التي تعزه .... سبحان مقلب القلوب والأبصار ....

ولد البدر
08-07-2011, 01:12 AM
أصلا قطر مب محتاجة له خل يصير (مصري) مادام إنه ( صج مصري)

استغفرالله
08-07-2011, 01:15 AM
ازدواج الجنسية ممنوع للقطري

فياريت يتم التشديد على مزدوجي الجنسية او اللي ولاؤهم لغير قطر بسحب الجنسية منهم

درع الوطن
08-07-2011, 01:22 AM
إحنا ماخلصنا من هالموضوع ..... :anger1:

اللي بعده .................... :telephone:

ابوسعود
08-07-2011, 02:34 AM

حتى لو ناوي يرشح نفسه بصراحه استغرب انه يزعل اذا قيل انه قطري
البرادعي يحمل الجنسيه الامريكيه
ومعظم المصريين يحملون جناسي دول غربيه وعربيه هذا لايعني انهم يكرهون مصر ولكن من اجل العيش حياة كريمه ولكن لم يفعلوا مافعل

جمال اليافعي
08-07-2011, 02:48 AM

وانت من حضرتك تقول هالكلام لقيادة دولة قطر . حبيبي تكلم نفس الناس ولا تغلط على قيادة بلادك وان كنت مهب منا فا احترم البلد الي مستضيفك .

كل من جا وقال هذا جزاكم وهذا جزاكم منو انت تحكم على الناس

qatarya-vip
08-07-2011, 03:49 AM
هذا مافيه خير في ابوه اشلون يكون فيه خير لقطر

يالله عاد عسى يطلع خيره حق مصر !

طلع ليبرالي وكذاب بعد ؟

شميرام
08-07-2011, 06:08 PM
عادي موقفه مافي شي أناقطريه و أبوي قطري واني قطريه لو عندي جنسيه امريكيه لسبب ما عادي اتخلى عنها ،،،ثاني شي عماد ما دري عمرو أديب مشهور بكرهه حق قطر وهو اقحم الجنسيه مستقصد علي اساس ان عبدالرحمن وراه قطر عشان جيه الريال عصب وطلع هو حب يعبر عن نفسه يبين ان مخير وليس مسير من قبل احد

محمد
08-07-2011, 07:40 PM
عادي موقفه مافي شي أناقطريه و أبوي قطري واني قطريه لو عندي جنسيه امريكيه لسبب ما عادي اتخلى عنها ،،،ثاني شي عماد ما دري عمرو أديب مشهور بكرهه حق قطر وهو اقحم الجنسيه مستقصد علي اساس ان عبدالرحمن وراه قطر عشان جيه الريال عصب وطلع هو حب يعبر عن نفسه يبين ان مخير وليس مسير من قبل احد

:nice::nice:

شمس
08-07-2011, 07:58 PM
الله يهديه لصالحه

almaf1a
08-07-2011, 08:20 PM
تركيبتك النفسيه ليش ماخلتك ترفض الجنسيه قبل ان تحملها
هذي جنسيه تشرف الي ما يتشرف
مب مصاصه تاخذها وقت ما تبي وتتنازل عنها وقت ماتبي

واسفاااه على الحظ الردي

(حوريه)
08-07-2011, 09:35 PM
خلوة يتنازل ما دام القطري في بلادة درجه ثانية والاجنبي هو المفضل في كل شي

هو له اسبابه

ولكن حال القطري في بلادة صار صعب والاصعب ان يفكر في جنسية اخرى يستطيع من خلالها استرجاع مملكتة الضائعه

البدع
08-07-2011, 10:00 PM
انسان مغرور

متبجح

المحقق كونان
08-07-2011, 10:01 PM
تربى و كل و شرب من قطر

و الحين ينكر المعروف

هذا مصير التجنيس

intesar
08-07-2011, 10:33 PM
سؤال أنا سمعت انه صار شيعي هل هذا صحيح

البدع
08-07-2011, 10:37 PM
سؤال أنا سمعت انه صار شيعي هل هذا صحيح

غير صحيح

فقط مجد حزب الله وقائده

والي نشر الإشاعة هي العربية

SASAS
09-07-2011, 01:01 AM

:victory::victory::victory::victory::victory:

Rayane
09-07-2011, 10:56 AM
حشرتونا وازعجتونا بذا يا عالم...

عطيتوه اكبر من حجمه...

اتركونا منه...

يا ريت الموضوع يتسكر...

نحن ناس تنظر للامام وما تهمنا مزبلة التاريخ وما يحذف فيها...

شمس
09-07-2011, 02:34 PM
يمكن لانه مالحق ع منصب اخوانه ما شاء الله مناصب

عنابي 2010
09-07-2011, 02:37 PM
من حقه يتنزل.الدوله جنسو ابوه وحصل علي الجنسيه من ابوه.والرجال بكل احترام تنزل عن الجنسيه لانه يعرف انه مصري ليش مكبرين القصه.وقطر اكبر منه ومن غيره.وخل مصر تنفعه والدليل استضفوه في البرنامج وناس تافهين مثل عمر اديب وقاعد يقطيع فيه.مع الايام بتشفوا كيف بيذلوه علي جنسيته المصريه مع احترامي لكل الاخوان المصرين اقصد عبدالرحمن يوسف وليس احد غيره.اما الايقول قطر دعمته والله واعزكم الله يدعموه ب.....

بوحسن 779
09-07-2011, 04:25 PM
الحين انتم قاعدين تحلون المشكلة؟؟؟؟؟؟ اصلا محد يدري عنكم لا عبدالرحمن ولا غيره

ناصح لكم
09-07-2011, 05:59 PM
الحمد لله اللي فكنا منه ومن اشكاله
قطر في غنى عن أمثاله من ناكرين الجميل
والله لا يرده ولا نشوف رقعة ويهه في بلادنا*

قسماً
09-07-2011, 06:11 PM
الحمد لله اللي فكنا منه ومن اشكاله
قطر في غنى عن أمثاله من ناكرين الجميل
والله لا يرده ولا نشوف رقعة ويهه في بلادنا*

بتشوفه لي دار عليه الزمن وتلته هناك
قطر حضنها عود وتحتضن اشكاله

بن عمران
11-07-2011, 08:28 AM
حصاه وانزاحت على عن المسلمين اقبال البقية

بيانو
11-07-2011, 09:27 AM
يوجد نقطه بسيطه جداً ولكن لها مغذى كبير
بكونه لا يريد ربط أسمه بأسم العائله القرضاوى
وتم الهجوم عليه فى هذا الجزء

ولكن أنا أشوف أنه صح فى هذه النقطه
لأنه يدرى ماهو الطريق الذى سوف يسلكه فى الشعر الذى مستقبلياً سوف يتحول لشعر غنائي
ومش هتبقى حلوه لما تفتح سى دى مثلاً بتاع عمرو دياب وله تامر حسنى وله وله إليسا ...... إلخ

وتلاقى من كلمات : عبدالرحمن يوسف القرضاوي
مش حلوه طبعاً فى حق أبوه
والفصل هنا من وجهة نظري تحترم

أما باقى الموضوع عن قطر والجنسيه = ليس لي تعليق أو بمعنى أصح لا أحب أتدخل

مساهمة بسFresh
11-07-2011, 09:30 AM
مايبي يربط اسم العيلة فيه : كيفه هذا شي شخصي
مايبي الجنسية القطرية : بعد كيفه هذا شي راجع له :shy:

الملا
11-07-2011, 09:39 AM
كل الموضوع الولد يحاول يرقع السالفة

كان في اكثر من طريقة بدال ما يتهجم ويتكلم بغرور وينكر جميل الدولة اللي احتضنته

أم حمد
11-07-2011, 09:40 AM
الله يهديه !

مساهمة بسFresh
11-07-2011, 09:51 AM
كل الموضوع الولد يحاول يرقع السالفة

كان في اكثر من طريقة بدال ما يتهجم ويتكلم بغرور وينكر جميل الدولة اللي احتضنته

متى انكر الجميل؟ كل اللي قاله انه مب مصري قطري
وين انكار الجميل؟ قال انه مصري وهو فعلا مصري:shy:

لاجئ عاطفي
11-07-2011, 09:52 AM
ياجماعة الخير مادري البعض ليش امعصب؟؟ ترى الوطن انتماء وهو انتمائه لوطنه الاصلي يعني اللي سواه شي منطقي ومعقول وكل انسان يجب ان تكون ميوله لموطنه الاصلي مهب بالجواز اللي يحمله والشي الثاني كلنا ندري ان هو واسرته كلها من مصر فطبيعي اللي صار ماشوف فيها مشكله كل بذر على حبه :)

qatari77
11-07-2011, 01:45 PM
كلب من كلاب الدفنة أعزكم الله

بنت البدر 77
11-07-2011, 02:28 PM
أما تنازلي جاء لأن مصر بلدي الكريم التي ولدت وتعلمت بها، لذا فمن حق الناس أن تكون هناك مصداقية لدي لا يتم الشك بها.

-------------

رغم انه اسلوبة كان غير حضاري الا اني معه

وجود الجنسية في البداية معه لانه يتبع والده .. ولكن عند نضج افكاره فضل الانفصال والرجوع الى ماكان عليه وهي الجنسية الاصلية ( المصرية ) . بغض النظر عن افكاره ان كانت علمانية او غيرها .. رجوعة عن الجنسية افضل بكثير من الاحتفاظ بها والاستفادة من مميزاتها وفي الأخير ينحاز الى بلدة في اقرب فرصة لدية .. وفي الحقيقة عرض السيرة الذاتية بصورة المذيع مقدم البرنامج بالطبع غير جيدة و( اتنرفز ) وكان من الأجدر ان يتم سؤاله من بين الاسئلة بقوله .. ماهو سبب تنازلك عن الجنسية القطرية !!

ان الاسلوب هو الاهم في طرح الاسئلة او حتى في المناقشات

كل الطرق تؤدي الى نفس النتيجة ولكن يختلف الاسلوب ..

لماذا تحسسنا من رفض الجنسية القطرية .. ولم نتحسس من وجود الجنسية لدى البعض وهم في داخلهم ولائهم لدول اخرى لا يقطنونها ومن الممكن انهم لم يزورونها من قبل !!

مجرد وجهة نظر من زاوية اخرى .

عربسات
11-07-2011, 02:35 PM
^^^^^

وجه نظرك محترمه يا بنت البدر واتفق معاك

فيزيائية
11-07-2011, 02:54 PM
وذهبت السكرة وجاءت الفكرة...........
افضل شي في الغضب انه يكشف حقيقة الناس !!
شكراً لك يا (غضب).

الكتاروني
11-07-2011, 03:53 PM
السلام عليكم
الأخ عبدالرحمن القرضاوي يدرك و يعرف جيدا فضل دولة قطر علية و علي عائلتة جيدا و لكن تنازلة عن الجنسية القطرية كان بسبب هجومة الدائم علي الرئيس المخلوع و ذلك لمدة كبيرة قبل الثورة .... و رغبتة في عدم إحداث نوع من الإحراج لدولة قطر أو لشعبها الكريم ... خاصة إن العلاقات المصرية القطرية لم تكن علي ما يرام في ذاك الوقت ... و كانت هناك تعليمات سياسية بمهاجمة دولة قطر إعلاميا .... ففضل عبدالرحمن التنازل عن الجنسية حتي لا يقال إنة يحتمي بدولة قطر ..

شمس
11-07-2011, 04:42 PM
كان عنده ازدواج جنسيه:eek5: ومحد قاله شي ؟

almaf1a
11-07-2011, 05:02 PM
كان عنده ازدواج جنسيه:eek5: ومحد قاله شي ؟

اي لانه كان واضح من البدايه وقال عندي مصري وماراح اتخلى عنه اذا خذت القطري

vtc_4.8
11-07-2011, 05:19 PM
خل يعطيني اياه الله يرحم والديه

بيانو
11-07-2011, 05:31 PM
عند الحصول على جنسيه أخرى غير الجنسيه الأصليه للشخص

يتقدم هذا الشخص بطلب إلى الدوله الأم له بالموافقه على الإبقاء على الجنسيه الأصليه الأم

ومن هنا لا تأتى عليه إسقاط الجنسيتين

بيانو
11-07-2011, 05:33 PM
السلام عليكم
الأخ عبدالرحمن القرضاوي يدرك و يعرف جيدا فضل دولة قطر علية و علي عائلتة جيدا و لكن تنازلة عن الجنسية القطرية كان بسبب هجومة الدائم علي الرئيس المخلوع و ذلك لمدة كبيرة قبل الثورة .... و رغبتة في عدم إحداث نوع من الإحراج لدولة قطر أو لشعبها الكريم ... خاصة إن العلاقات المصرية القطرية لم تكن علي ما يرام في ذاك الوقت ... و كانت هناك تعليمات سياسية بمهاجمة دولة قطر إعلاميا .... ففضل عبدالرحمن التنازل عن الجنسية حتي لا يقال إنة يحتمي بدولة قطر ..

:victory::)

خير الكلام ما قل ودل

تقبل إحترامى وإعجابى على مشاركتك التى توضح الكثير من تفاصيل اللبس بالموضوع والتصحيح

بيانو
11-07-2011, 05:35 PM
تعرفون أين المشكله الحقيقيه وأين حلها

حينما سأله المذيع كان من المفترض يرد عليه عبدالرحمن ويقول له

أنا مصرى ولكنى أعتز بقطر وأكن لها كل الإحترام والتقدير

فقط لو كان قال هذه الكلمه ما كان صار شىء

d522
11-07-2011, 05:53 PM
إلا قول بعد ما متلىء جيبه تنازل

مصري قطري لا يجوز هههههههههههه

تربوي
11-07-2011, 06:03 PM
اعترف الشاعر عبد الرحمن يوسف أنه كان منفعلاً خلال لقاءه مع الاعلامى عمرو أديب والصحفي مصطفى شردي ببرنامج " القاهرة اليوم" على قناة "أوربت" الفضائية، وذلك بعد تركه اللقاء على الهواء اعتراضاً على المقدمة التعريفية.

وقال عبد الرحمن خلال لقائه مع الاعلامى محمود سعد ببرنامج "في الميدان" على فضائية "التحرير": انفعلت بالفعل وذلك لأنه تم الكذب علي ولا أقصد في هذا عمرو أديب ولكن تم الكذب علي من قبل رئيس تحرير البرنامج طارق يونس عندما تم تعريفي على أني قطري الجنسية واقران اسم والدي مع اسمي.

وعن اتهامه بالغرور أكد عبد الرحمن أن هناك فارقاً بين الكبر والكبرياء، وقال: أنا مش مغرور يا جماعة .. وأنا أنا تركيبتي النفسية كده .. كان لازم تكون عندي التركيبة النفسية دي عشان اقدر استمر في الطريق ده حتى وصلت للحظة معينة وتنازلت عن الجنسية.. اللي أنا عاوز أقوله إن الكلام في هذه المواضيع لا أحبه لأنه يخلق مشاكل ويدخلنا في مواضيع تافهة مع احترامي.

ودلل عبد الرحمن على كلامه بأنه تم اتهامه من قبل بالتكبر على قطر التي كان يحمل جنسيتها وقال: حاشا لله أن أكون أتكبر على هذا البلد لأنها استضافتنا وآواتنا في وقت من الأوقات، وجميلها على عيني ورأسي .. لكني اتخذت قرار التناول لأني في لحظة من لحظات حياتي قررت تحديد مصيري والعيش في مصر.

تعليق احد المتابعين:

اذا كان الاخ القطري سابقا يرفض تعريف نفسه انه قطري وزعلان لأنه قطري

واذا كان الاخ زعلان انه ذكروا ابوه مع ذكره

فسبحان الله لا قطر عاجبه ولا ابوه عاجب

فبالله بماذا يفتر الاخ

bu 3li
11-07-2011, 08:52 PM

شكراً .. قلت اللي في خاطري :nice:

بوالبيض
11-07-2011, 09:42 PM
هو الخسران في كل شي :)

غايه الطواش
11-07-2011, 10:30 PM
الرجال غرضه سياسي بحت ...
والله اعلم بمقصده ونيته ....

مساهم فنان
11-07-2011, 11:04 PM
الرجال غرضه سياسي بحت ...
والله اعلم بمقصده ونيته ....
ليكون يبي يحكم مصر ... أسمع إنه دايمان في ميدان التحرير ، حتى من يومين كان في التحرير ضد عصام شرف .
أكيد مفكريحكم مصر ، عليه بالعافية ، .

طير حوران
11-07-2011, 11:46 PM
ماذا تنتظرون من متنكر لأابيه ؟؟؟؟!!!!

qatari1
12-07-2011, 01:03 AM

فهذا السبب الاساسي

:nice::nice:

SASAS
13-07-2011, 02:00 PM
المسألة ببساطة شديدة أن من وصفه بالقطري كان يريد أن ينفي عنه مصريته
وكان يعني أن نشاطه السياسي مشبوه وأنه مدفوع من جهات خارجية
فقطر تسبب حساسية شديدة لنظام مبارك ودائما ما يتهمها الإعلام المصري الموالي لنظام مبارك بالعداء لمصر
والأمر لم يكن يحتاج لكل هذه التحليلات المبالغ فيها
اما غضبه فكان للتأكيد على حقه كمواطن في التعبير عن رأيه وممارسة نشاطه السياسي
اما عن اسمه فهو لا يريد ان ينسب اى من نجاحاته الى كونه بن الشيخ
ولا يريد ان يضع والده في مواقف محرجه لان اتجاهه الفكري غير اتجاه والده
وهو لم يعتمد أبدا على أسم والده وحتى وقت قريب لم يكن احد يعرف ان عبد الرحمن يوسف هو ابن القرضاوي فليس الفتى من قال كان أبي !!

ريم المدينة
13-07-2011, 02:25 PM
ممكن يسلفني الدبلوماسي ما عليه امر؟؟