المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انت مع تعدد الزوجات !!! إذا موافق !!! تعال ازوجك الثانية ؟؟؟

اليافعي 1
09-07-2011, 11:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة :

قال الله سبحانه وتعالى : ( هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ] (البقرة: 187) أي هن ستر لكم وأنتم ستر لهن، لأن كلا الزوجين يستر صاحبه ويمنعه من الفجور ويغنيه عن الحرام، والعرب تكني عن الأهل بالستر واللباس والثوب والإزار.

و قوله تعالى:[ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا] (الأعراف: 189) وفي قوله: [وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً] (الروم: 21).

وقال صاحب الظلال عند تفسير قوله تعالى: [أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ] (البقرة: 187).

والحاصل أن التعبير القرآني: [هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ] يشمل المعاني التي أشار إليها المفسرون وزيادة، فهو يشمل القرب والملاصقة والستر والتجميل والغطاء والمتعة والوقاء من الحر والبرد، ويرتفع بمشاعر الإنسان عن المستوى البهيمي في الوقت الذي يلبي فيه متطلبات جسده، فكلا الزوجين بهذا المعنى لصاحبه.

في الصميم

كنتُ جالساً في مستشفى حمد فإذا برجل أسمر يجلس بجانبي فتبسمت له وبادلني الابتسامة , ثم سلمت عليه ور السلام وسألت من أين هو فقال : من بنين !!؟؟ فتبادلنا الحديث فذكر لي بأنه هنا في زيارة وله ابنة تتعالج في المستشفى فقات شفاه الله وعافاها , لاحظت عليه النظر للممرضات كثيراً :anger1: فقال : هل هولآء الممرضات متزوجات :omg::confused:!!! فقلت الله وعلم طبعاً منهم المتزوجة ومنهم الغير متزوجة فأنا لا أعرفهم ,, فقال : أنت متزوج فقلت نعم ولله الحمد فقال : كم زوجة :omg::eek5: فقلت واحد , فقال : بس بنظرة التعجب , فقلت له نعم , وأنت كم متزوج ؟؟؟ فقال 3 والرابعة توفت الله يرحمها !! فقلت ما شاء الله , فقال : لماذا لا تتزوج فشكوت له الظروف و..... الخ وكذلك الخوف من الزوجة الأولى :rolleyes2::nono:فقال :بالنسبة للظروف فحالكم هنا أفضل من حالنا فنحن فقراء بكل ما تحمله الكلمة من معنى ,, فقلت له الفقر والغنى من الله , ولكن الزوجة الأولى ومشاكلها , فقال أتدري كيف ينظر عندنا للمرأة التي لا يتزوج زوجها بـ 3 أخريات , فقلت كيف ؟ : فقال ينظرون إليها بأنها قاسية القلب – أنانية – لا تريد الخير للبنات الأخريات , فقلت كيف ؟؟ فقال : الزوج ليس ملكاً لها بل لـ 4 ولا يحق لها أن تستـأثر به لنفسها فإن في المجتمع من البنات مَن تُريد أن تستعفف وتُريد أن تكون أمً وهي قد حرمتهم من الزواج والأمومة ,
فنظر إلى نفسي أولاً واليكم يا قارئي مقالي ثانياً أين نحن من هولآء الأفارقة الفقراء
وأين أنتنّ يا بنت حواء من الإيثار بالزوج لنفسكِ الآ ترحمين أختكِ حواء ومن تريد العفاف و الأمومة .

وفقكم الله

أبورودي
09-07-2011, 11:20 AM
هنا الخلاصه

فقال أتدري كيف ينظر عندنا للمرأة التي لا يتزوج زوجها بـ 3 أخريات , فقلت كيف ؟ : فقال ينظرون إليها بأنها قاسية القلب – أنانية – لا تريد الخير للبنات الأخريات , فقلت كيف ؟؟ فقال : الزوج ليس ملكاً لها بل لـ 4 ولا يحق لها أن تستـأثر به لنفسها فإن في المجتمع من البنات مَن تُريد أن تستعفف وتُريد أن تكون أمً وهي قد حرمتهم من الزواج والأمومة ,
فنظر إلى نفسي أولاً واليكم يا قارئي مقالي ثانياً أين نحن من هولآء الأفارقة الفقراء
وأين أنتنّ يا بنت حواء من الإيثار بالزوج لنفسكِ الآ ترحمين أختكِ حواء ومن تريد العفاف و الأمومة .

وفقكم الله

ANONYMOUS
09-07-2011, 11:20 AM
هاااا

Miss
09-07-2011, 11:24 AM
:eek5:

حازم صلاح
09-07-2011, 11:37 AM
نعم اوافقك بشدة على تعدد الزوجات ولابد أن تتغير ثقافة كافة المجتمعات المسلمة نحو تطبيق التعدد فكم من إمرأة لم تتزوج او ارملة او مطلقة لاتجد من يعفها ويسترها اولا: بسبب المغالاة في الطلبات والمهور والتكاليف وغير ذلك رغم ان الامر بسيط جدا الهدف الزواج وليس المفاخرة ثانيا : الخوف من الزوجة الأولى والحقيقة اراها انانية من الزوجة الاولى ان تمنع زوجها من التعدد وكانت من الممكن ان تكون مكان أحد هؤلاء النسوة اللاتى لايجدن زوج فعلى الزوج اقناع زوجته الاولى بالتعدد وفوائده العظيمه فإذا لم تقتنع فليتوكل على الله ويتزوج فهو لم يفعل شئ حرام واذا طلبت زوجته الطلاق فهذا شأنها ......اتمنى ان تنتشر ثقافة التعدد لانه شرع الله وهذا الوقت يحتاج للتعدد نظرا لزيادة غير المتزوجات والمطلقات والارامل في المجتمعات المسلمة وبالنسبة لى اسعى فعلا للتعدد

المسك1969
09-07-2011, 11:41 AM
وسألت من أين هو فقال : من بنين !!؟؟ فتبادلنا الحديث فذكر لي بأنه هنا في زيارة وله ابنة تتعالج في المستشفى فقات شفاه الله وعافاها ,

أين منطقة بنين؟ في أي جزء أفريقي؟ ماسألته

لاحظت عليه النظر للممرضات كثيراً :anger1: فقال : هل هولآء الممرضات متزوجات :omg::confused:!!! فقلت الله وعلم طبعاً منهم المتزوجة ومنهم الغير متزوجة فأنا لا أعرفهم ,,

طبيعي أن ينظر ولا يغض النظر:anger1: أو يخطط على الزواج من هنا :shy:
وأنت كم متزوج ؟؟؟ فقال 3 والرابعة توفت الله يرحمها !! فقلت ما شاء الله , فقال : لماذا لا تتزوج فشكوت له الظروف و..... الخ

أي ظروف حفظك الله التي شكوتها:)

وكذلك الخوف من الزوجة الأولى

:omg::omg::rolleyes2:تخاف:omg::omg:

فقال :بالنسبة للظروف فحالكم هنا أفضل من حالنا فنحن فقراء بكل ما تحمله الكلمة من معنى

:nice: :nice: :nice: وأنا أذكر رجل ايراني يعمل معنا بوي ولديه زوجتين وذهب العام الماضي وتزوج الثالثة... فالغني لا يقدر يتزوج والفقير يتزوج :funny: صيروا فقراء ابرك فتعفوا أنفسكم:funny:

,, فقلت له الفقر والغنى من الله , ولكن الزوجة الأولى ومشاكلها ,

أي مشاكل؟ فعلا استغرب على كلامك حفظك الله فالناس تذهب للحرام ولا تبالي بزوجاتهم وابنائهم فكيف بمن يريد الحلال أن يفكر كما تقول:anger1:

فقال أتدري كيف ينظر عندنا للمرأة التي لا يتزوج زوجها بـ 3 أخريات , فقلت كيف ؟ : فقال ينظرون إليها بأنها قاسية القلب – أنانية – لا تريد الخير للبنات الأخريات , فقلت كيف ؟؟

:omg::omg::omg:
فقال : الزوج ليس ملكاً لها بل لـ 4 ولا يحق لها أن تستـأثر به لنفسها فإن في المجتمع من البنات مَن تُريد أن تستعفف وتُريد أن تكون أمً وهي قد حرمتهم من الزواج والأمومة ,

:omg::omg::omg: ياويلك من العضوات في المنتدى ياليافعي1 :funny::funny::funny:

:tease::tease: أنت تخاف حفظك الله وعندك ظروف وقلت أن للزوجه الاولى مشاكلها :tease::tease:

خبر زوجتك أول واترك بنات حواء فهن يرغبن العفاف ويبحثن عن الزوج الصالح.. بس الأول قوي قلبك

جزاك الله خيرا على الطرح واضحك الله سنك

اليافعي 1
09-07-2011, 11:45 AM
هنا الخلاصه

نعم هي الخلاصة والزبدة

ولكن ,,, أين أنت منها :victory:

حفظك الله

اليافعي 1
09-07-2011, 11:48 AM
هاااا

وبعد هااا ,,,,, :)

عطا محمد
09-07-2011, 11:50 AM
التعدد اخي بحاجة لرجال خارج عبائة الزوجة الاولى وقوام على بيتة ويا ما اسهل القوامة في حال توفرت الخطوط الحمراء بين الزوجين ويكون معيار تلك الخطوط الحكم الشرعي... وسؤال الزوج عن كل جزئية وكلية ببيتة الذي سيسأل عنة يوم القيامة... و استقامة الزوج لكي لا تزلة الزوجة بتلك الزلات ...وفي حال عدم اعتماد الزوج على راتب الزوجة ...فحين تزال تلك القيود نقول الزوج تحرر واهليتة جاهزة لاتخاذ قرارة بهذا الشأن

تميم بن خالد
09-07-2011, 11:53 AM
ياويلك منهن على هذا الموضوع.:anger1:.... انا مع بس لا احد يسمع:secret:

أبورودي
09-07-2011, 12:23 PM
نعم هي الخلاصة والزبدة

ولكن ,,, أين أنت منها :victory:

حفظك الله
لن اعدل

Qtr95
09-07-2011, 12:32 PM
الصراحة ما عرف ..
اي , ماعرف ..

يعطيك العافية ع الموضوع :)

المسك1969
09-07-2011, 12:32 PM
ياويلك منهن على هذا الموضوع.:anger1:.... انا مع بس لا احد يسمع:secret:

:secret::secret:ماعلم أنا :secret::secret:

chillis
09-07-2011, 12:33 PM
طيب كان سالته هل هو يعدل بينهم خساره كان لازم او سؤال توجه له

أبو يووسف
09-07-2011, 12:42 PM
ما أكثر سوالف الشباب في المجالس عن التعدد وفي الأخر كله كلام ، إذا الواحد مرتاح مع زوجته أنا أقول إنه مالا داعي يعدد إلا إذا كان من النوع الي مايصبر على زوجة واحدة فمن حقه أن يعدد لكن بالتفاهم مع الأولى
أنا أبوي(( قولوا )) ماشاء الله / عنده 4 زوجات والعد الإجمالي للذكور والإناث هو ثلاثين والحمدلله عايشين ومرتاحين

الغلا81
09-07-2011, 12:55 PM
خلهم يقولون قاسية القلب ولا يتزوج ثانيه دام أني مب مقصره معاه والناس الحين يبون إسقاط ديونهم وانت تقول تزوجو بالثانيه خل يتزوجون الاولي

ANONYMOUS
09-07-2011, 01:07 PM
وبعد هااا ,,,,, :)

ابد..

متابعين بصمت

:secret:

بوحارب
09-07-2011, 01:08 PM
اكيد كل الرجال مع التعدد :secret:

جلمود
09-07-2011, 01:13 PM
أفتكر اذا الرجال يحب زوجتة حب صادقًًً مايقدر يتزوج أمرأه اخره

مايصير :discuss:

nadeemy
09-07-2011, 01:15 PM
خلهم يقولون قاسية القلب ولا يتزوج ثانيه دام أني مب مقصره معاه والناس الحين يبون إسقاط ديونهم وانت تقول تزوجو بالثانيه خل يتزوجون الاولي

الله يكتب لك طول العمر انتي وزوجك ان شاء الله
لكن لو الله اختار زوجك والموت علينا حق , هل بتفكرين تتزوجين عقبه ؟ وطبعا هذا حقك, نبغي الصراحه

qatara
09-07-2011, 01:15 PM
نتمنى من الجهات المختصه وضع شرط لجميع عقود الزواج الجديده الا وهو

ان لا يحق للزوجه الاعتراض على ما احل الله للزواج في حال رغبته
بتعدد الزيجات في حال احتياجه لذالك

وذالك حسب ما اعطاه الشرع من حقوق

الغلا81
09-07-2011, 01:18 PM
الله يكتب لك طول العمر انتي وزوجك ان شاء الله
لكن لو الله اختار زوجك والموت علينا حق , هل بتفكرين تتزوجين عقبه ؟ وطبعا هذا حقك, نبغي الصراحه

يومي قبل يومه واكيييييد لا ماراح ابدل ابو عيالي واتزوج بعده

STAR
09-07-2011, 01:19 PM
ههههههه..انانية..اعجبتني هالكلمة..كثروا منها...

الحريم انانييين...

والرجال......مساااكين...‏(‏:

هبوب الكوس
09-07-2011, 01:20 PM
نتمنى من الجهات المختصه وضع شرط لجميع عقود الزواج الجديده الا وهو

ان لا يحق للزوجه الاعتراض على ما احل الله للزواج في حال رغبته
بتعدد الزيجات في حال احتياجه لذالك

وذالك حسب ما اعطاه الشرع من حقوق

هههههه

ياخي انت داهيه :nice:

nadeemy

هذي لفكار غربيه , الله يكفينا شرها
يعني اذا الرجل تزوج على زوجته اللى ما تنجب مايحبها حب صادق
يعني الرجل اللي تزوج على زوجته اللي مالها رغبه في المعاشره ما يحبها حب صادق
يعني
يعني
الله يرحم برحمته

الغلا81

اتفق معك

هبوب الكوس
09-07-2011, 01:23 PM

ياروحي عليك

هذا الحب ولا فلا

جلمود
09-07-2011, 01:24 PM
هذي لفكار غربيه , الله يكفينا شرها
يعني اذا الرجل تزوج على زوجته اللى ما تنجب مايحبها حب صادق
يعني الرجل اللي تزوج على زوجته اللي مالها رغبه في المعاشره ما يحبها حب صادق
يعني
يعني
الله يرحم برحمته

انا ماتكلم عن الزوجه هذي وذيك , هذي حالات أستثنائية , ولكن اذا الزوجه قايمة بكل واجباتها أتجاه زوجها , ليش أتزوج عليها !!!

جلمود
09-07-2011, 01:25 PM
ياروحي عليك

هذا الحب ولا فلا

شفت شلون :victory:

خلك من بعيد لبعيد , مثل قرناس الهوى :telephone:

ANONYMOUS
09-07-2011, 01:27 PM
انا ماتكلم عن الزوجه هذي وذيك , هذي حالات أستثنائية , ولكن اذا الزوجه قايمة بكل واجباتها أتجاه زوجها , ليش أتزوج عليها !!!

وليش ماتتزوج عليها

:anger1:

اتزوج عليها ونص

:telephone:

جلمود
09-07-2011, 01:29 PM
وليش ماتتزوج عليها

:anger1:

اتزوج عليها ونص

:telephone:

بهواك ياحاج متولي عرس :telephone:

intesar
09-07-2011, 01:32 PM
هذولا الأفارقة أو الكثير منهم عندهم الحرمة مثل الحيوان أكرمكم الله.. المهم يشبع شهوته.. ما خطر في بالك تسأله عن العدل.. ولا شقيت حلجك من الفرحة يوم قال متزوج أربعة وتمنيتها لنفسك.. طيب اذا هو يعتبرها أنانية منها..
لمدة ثواني يا أخوي ولكل من فكر بالتعدد .. حط نفسك مكان نفسية الجنس اللطيف اللي ربك خلق لها عاطفة تغلب على العقل.. تخيل لو جاتك وقالت طلقني.. وما فيه أي عذر.. ليش يا مره تبين الطلاق؟ والصدمة.. أبغي أتزوج غيرك.. ايش بيكون ردك.. أو فكر بس فيها ياللي انت تعتبرها شي عادي هي تعتبرها مصيبة لان مثل ما قلت العاطفة تغلب على المرأة.. على فكرة المرأة مو أثاث بالبيت ولا قطعة مرمية.. الأنثى لها احاسيس وتفكر وتقود وتتعب وتحب.. والحرمة اذا توفى زوجها ما تفكر تتزوج مرة ثانية.. لأنها مخلصة ووفية.. هل بتكافيْ اللي خدمتك ويمكن خدمت اهلك بالزواج الثاني.. أنا أعتبر ان الأنانية تطلع من الرجل.. الرجل هو الأناني يوم ما يراعي حرمته.. وما يكون هناك أي سبب يدعوا للزواج..

الله يعطي اللي انت مستانس منه من بنين العقل .. ترى المرأة كائن حي ويحس ويشعر مثلكم يالرجاجيل..
فليقل عني أنانية ولا تسطو اخرى على مملكتي أفهمت يا صاحب الموضوع.. مملكتي التي تعبت في انشاءها وبناءها..

دمتم بود..

هبوب الكوس
09-07-2011, 01:33 PM
شفت شلون :victory:

خلك من بعيد لبعيد , مثل قرناس الهوى :telephone:

اما بعيد لبعيد خاصه ف الصيف :(

مستر قطر
09-07-2011, 01:34 PM
انشأ الله في الخطه المستقبليه

qatara
09-07-2011, 01:34 PM
استغفر الله
ياناس هذا شرع الهي لا تحطون فيه جات ولا ما جات زعلت ولا رضت
تعصب يومين ثلاثه مش مشكله لاكن تزعل وتناحس وتطلب طلاق ووو
لاني ما مشيت الا في الحلال بطقاق الي يطقها دام متبيني وانا لست مخطي وماشي بما احل الله
الي بتزعل من مما احل الله

مافيها خير وطلاقها ابرك لك دنيا واخره

حسن
09-07-2011, 01:35 PM

هو في زوجه قايمه باقل الواجبات نحو زوجها وبيتها في وقتنا الحالي احنا انقص على انفسنا ياجلمود وايد نلمع هل النسوان وللاسف مافي فايده:victory:

ANONYMOUS
09-07-2011, 01:36 PM
بهواك ياحاج متولي عرس :telephone:

اوكي

صحيح اني مش معدد

ولكن مابيكم تنشرون هالثقافه

احبها

وتحبني

وندور شئه

ونعيش في عشه

ونتريق خبزه وجبنه

ونتعشى بطاطا

لالالالالالالالالالالالالالالالالالا

خلك ذيب امعط

حتى لو مافيك شده

لاتخرب ع الاجيال القادمه

بتصير ثقافه سائده بعدين

والكل بينتقد اللي يتزوج اكثر من وحده

ولاسمح الله العالم بتكفر وترتد مستقبلا لين دروا ان الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج 9

وبيحاجونكم العلمانيين

وبتكون حجتكم ضعيفه

:fight:

ANONYMOUS
09-07-2011, 01:39 PM
هو في زوجه قايمه باقل الواجبات نحو زوجها وبيتها في وقتنا الحالي احنا انقص على انفسنا ياجلمود وايد نلمع هل النسوان وللاسف مافي فايده:victory:

اي فيه

.

.

.

.

في الافلام

والمسلسلات

وفي نسبه منهم في الواقع عشان ماتكون نظرتنا سوداويه تجاه المجتمع

qatara

والله انك صادق
وعن الظلم اذا في يمكن وحده ب 10000

وبعدين قامت بالواجب ولا ما قامت هذا شرع رباني واحله الله

ولا احد يحط تبريرات مريضه اوعرجا او شسبب و مدري وشو اذا من شرع ما حط هل الاسباب لا يجيني علماني يبرر المهم العدل بينهم بدون اي تبريرات ثانيه مصطنعه

له الحق وبس وسنده خالقه وخالقها وشرعه

حسن
هو لو فكر انه بيعدد شوف المره وش تسوي تستعمل جميع انواع الاسلحه الفتاكه لو يحصلها حتى السلاح النووي لستعمله ضد زوجها

حسن
09-07-2011, 01:42 PM
والله انك صادق

شكلك انت وايد متفائل هذه نسبه بالله عليك قول 100000:victory:

جلمود
09-07-2011, 01:43 PM
اما بعيد لبعيد خاصه ف الصيف :(

اي والله

اما صيحت أذنك أمس بالغاريه

في والله انا إللي شفته في ووايد

أم العيال بتدرس العيال

وتعدل الغدا مع الخدم

وتشوف أثيابك ولبسك

وبالليل بتعدل فراشك

والفجر بتوقضك للصلاة

ليش أتزوج عليها ,, يابوعلى ,, :victory:

اوكي

صحيح اني مش معدد

ولكن مابيكم تنشرون هالثقافه

احبها

وتحبني

وندور شئه

ونعيش في عشه

ونتريق خبزه وجبنه

ونتعشى بطاطا

لالالالالالالالالالالالالالالالالالا

خلك ذيب امعط

حتى لو مافيك شده

لاتخرب ع الاجيال القادمه

بتصير ثقافه سائده بعدين

والكل بينتقد اللي يتزوج اكثر من وحده

ولاسمح الله العالم بتكفر وترتد مستقبلا لين دروا ان الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج 9

وبيحاجونكم العلمانيين

وبتكون حجتكم ضعيفه

:fight:

يالله أشوفك ياذب عفجه ,, شد احزامك وعندي لك مره , ههههههههههه :victory:

حسن
09-07-2011, 01:46 PM
الظاهر انت محظوظ ياجلمود والله يحبك بس قولي وش السر اللي عندك نورنا لان محاولاتنا بائت بالفشل

qatara
09-07-2011, 01:47 PM
لقل ايمانها

وعدم رضها بشرع الله وحقوق الزوج

نــــظــــره
09-07-2011, 01:47 PM
ابي اعرف متى بنخلص من مواضيع التعدد والله مواضيع الثورات ابرك واحسن
كل يوم والثاني موضوع عن التعدد الي يبي يعدد الشور بيده وزوجته
بالاول والاخير ياترضى بالامر الواقع يا تنرض وترد بيت اهلها :anger1:
ابي اعرف ؟؟؟ إلى متى ................؟؟؟؟؟

جلمود
09-07-2011, 01:48 PM
الظاهر انت محظوظ ياجلمود والله يحبك بس قولي وش السر اللي عندك نورنا لان محاولاتنا بائت بالفشل

عندي وعندك خير إن شاء الله :victory:

هبوب الكوس
09-07-2011, 01:49 PM
هو لو فكر انه بيعدد شوف المره وش تسوي تستعمل جميع انواع الاسلحه الفتاكه لو يحصلها حتى السلاح النووي لستعمله ضد زوجها

وازيدك من الشعر بيت بوعلي

البعض من الحريم تفضل يخونها

ولا ان يتزوج عليها

حسن
09-07-2011, 01:49 PM
لقل ايمانها

وعدم رضها بشرع الله وحقوق الزوج

والله العظيم واقسم بالله انك جيتها صح

جلمود
09-07-2011, 01:50 PM

يمكن يكون هذا , احد الاسباب هههههههههههههه, :nice:

ام عبدالعزيز
09-07-2011, 01:51 PM
الله يجزيك خير...والتعدد راح يحل مشاكل وايداحنااا في غنا عن ذكرها

جلمود
09-07-2011, 01:52 PM

؟ :omg:

ANONYMOUS
09-07-2011, 01:53 PM
:

والله ياذيب عفجه ماعرف شمعناتها.. ان الحريم واجد ومتوفرين وراضين بالحال

بس جيب لي 3 بيوت وانا اتزوج 3

على بالك المشكله في الحريم

:playball:

حسن
09-07-2011, 01:57 PM
عندي وعندك خير إن شاء الله :victory:

هذا اعتراف منك ياجلمود المشكله عندي انا بتكلم عن وضعي علشان الواحد مايقول انت تعمم احس ان المره جدا تتاثر بسوالف المسلسلات وخصوصا التركيه الهابطه يفكرون ان هذه الحقيقه ولازم هل شكل تكون الحياه الزوجيه ماتدري انه هذا كله تمثيل
مره جبتلها مشموم قالت ليش ماجبتلي ورد حمره ياربي ومره قلتلها عازمك على طلعه رمانسيه وديتها كتارا وطلبنه جباتي وكرك تقولى هذه عزيمه مايبين في عينها قلت لها البنات يموتون على الكرك والجباتي اكثر من الشباب مادري وش اسوي تعبت:weeping:

اليافعي 1
09-07-2011, 01:58 PM
جزاك الله خيرا على الطرح واضحك الله سنك

أين منطقة بنين؟ في أي جزء أفريقي؟ ماسألته
بنين تقع على الساحل الغربي من افريقيا

طبيعي أن ينظر ولا يغض النظر أو يخطط على الزواج من هنا ,,, الله أعلم بنيته هههه

وأنت كم متزوج ؟؟؟ فقال 3 والرابعة توفت الله يرحمها !! فقلت ما شاء الله , فقال : لماذا لا تتزوج فشكوت له الظروف و..... الخ

أي ظروف حفظك الله التي شكوتها
بناء بيت ثاني ان لا يكون على حساب الأول فلا بد من التفكير وما قد يصاحب الزواج الثاني

وكذلك الخوف من الزوجة الأولى

:omg:تخاف
لا ما اخاف بس تلطيف جو للموضوع

فقال :بالنسبة للظروف فحالكم هنا أفضل من حالنا فنحن فقراء بكل ما تحمله الكلمة من معنى

وأنا أذكر رجل ايراني يعمل معنا بوي ولديه زوجتين وذهب العام الماضي وتزوج الثالثة... فالغني لا يقدر يتزوج والفقير يتزوج صيروا فقراء ابرك فتعفوا أنفسكم
أكاد اجزم إن الغني إذا لم يكون متقي الله فإه راح يصير عنده 10 أقل شي

,, فقلت له الفقر والغنى من الله , ولكن الزوجة الأولى ومشاكلها ,

أي مشاكل؟ فعلا استغرب على كلامك حفظك الله فالناس تذهب للحرام ولا تبالي بزوجاتهم وابنائهم فكيف بمن يريد الحلال أن يفكر كما تقول
نعم لا يبالون لانهم لا يفكرون ولكن أنا أفكر كما قلت البيت الثاني على يكون على حساب الأول

فقال أتدري كيف ينظر عندنا للمرأة التي لا يتزوج زوجها بـ 3 أخريات , فقلت كيف ؟ : فقال ينظرون إليها بأنها قاسية القلب – أنانية – لا تريد الخير للبنات الأخريات , فقلت كيف ؟؟

فقال : الزوج ليس ملكاً لها بل لـ 4 ولا يحق لها أن تستـأثر به لنفسها فإن في المجتمع من البنات مَن تُريد أن تستعفف وتُريد أن تكون أمً وهي قد حرمتهم من الزواج والأمومة ,

ياويلك من العضوات في المنتدى ياليافعي1
:):) ما أضن يا ويلي راح يدعون لي لإني أساعد على زواج البنات

أنت تخاف حفظك الله وعندك ظروف وقلت أن للزوجه الاولى مشاكلها
الخوف ما في والظروف تنحل والزوجة الأولى لها حقها :)

خبر زوجتك أول واترك بنات حواء فهن يرغبن العفاف ويبحثن عن الزوج الصالح.. بس الأول قوي قلبك

زوجتي خبرتها و بيني وبين الثانية قاب قوسين أو ادني بس لازم وحده هادئة بنت رجال :)

حسن
09-07-2011, 02:02 PM
من خلال منبركم هذا اعلنت انا حسن انني اسعي جاهدا لاخذ الثانيه اللهم اني بلغت

جلمود
09-07-2011, 02:05 PM
والله ياذيب عفجه ماعرف شمعناتها.. ان الحريم واجد ومتوفرين وراضين بالحال

بس جيب لي 3 بيوت وانا اتزوج 3

على بالك المشكله في الحريم

:playball:

قلت لك عندي مره , اما 3 بيوت انا مني بخطابه :telephone:

هذا اعتراف منك ياجلمود المشكله عندي انا بتكلم عن وضعي علشان الواحد مايقول انت تعمم احس ان المره جدا تتاثر بسوالف المسلسلات وخصوصا التركيه الهابطه يفكرون ان هذه الحقيقه ولازم هل شكل تكون الحياه الزوجيه ماتدري انه هذا كله تمثيل
مره جبتلها مشموم قالت ليش ماجبتلي ورد حمره ياربي ومره قلتلها عازمك على طلعه رمانسيه وديتها كتارا وطلبنه جباتي وكرك تقولى هذه عزيمه مايبين في عينها قلت لها البنات يموتون على الكرك والجباتي اكثر من الشباب مادري وش اسوي تعبت:weeping:

اذا هذا نصيبه الله يعينك

بس عاد يايب لها مشموم , كان كمل احسانه وشكيته بخيط بعد :victory:

ANONYMOUS
09-07-2011, 02:07 PM

كفووو يا بوعلي

الله يرزقك ويوفقك ويهنيك

انت وغيرك

معددين ولا موحدين

qatara
09-07-2011, 02:18 PM
وازيدك من الشعر بيت بوعلي

البعض من الحريم تفضل يخونها

ولا ان يتزوج عليها

معنتها راضيه بالحرام ولا كان ماقبلت به يتجه للحرام ولا ياخذ بالحلال عيل شلون

يدعون تعالو طلقونا لان له علاقات ولا الحرام عندهم حسب المصلحه ؟؟؟!

خوش حريم وخوش مسلمات اذا تدفع زوجهايتجه للحرام بدل ماتصونه وتدفعه للعفه

والي راضيه بالحرام معناته عادي هي تسويه

D0ha
09-07-2011, 02:26 PM
الظاهر أي شي فيه طاري مستشفى لازم نذكر التعدد....بالاول أسعاف والحين هالبنيني يطلطل في هالممرضات
والله أعلم..... اللي قال "أن الزواج توافيق" صـــــادق

الخـود
09-07-2011, 02:29 PM
فإن في المجتمع من البنات مَن تُريد أن تستعفف وتُريد أن تكون أمً وهي قد حرمت من الزواج والأمومة ,

وأين أنتنّ يا بنت حواء من الإيثار بالزوج لنفسكِ
الآ ترحمين أختكِ حواء ومن تريد العفاف و الأمومة .

و وينهم الشباب اللي ما تزوجوا ليش ما يشوفون حل حق هالبنات ؟؟ لازم المتزوجين يحلون المشكلة؟!!
:)

تميم بن خالد
09-07-2011, 02:30 PM
استغفر الله
لاني ما مشيت الا في الحلال بطقاق الي يطقها دام متبيني وانا لست مخطي وماشي بما احل الله

تهقى كذا ؟:ok:

فتافيت
09-07-2011, 02:44 PM
Up up up

الأصيلة
09-07-2011, 02:45 PM

بالعكس إلا حنونه وتحب زوجها وتبغيه دائما معاها...ومع عيالها...وتخاف عليه ...

مريومة
09-07-2011, 02:52 PM
استغفر الله

تهدم بيتك علشان بس تبي اتعدد

هذا انت بطلق وبتزوج من وحدة .. يعني ماعددت

طالما مافي زوجة قايمة بأقل الواجبات نحو زوجها ..

ليش تبون زوجة ثانية يعني ؟

مب كفاية فلعة بالراس ؟

رجال كفو .. عليك بالعافية .. وبالمبارك مقدما

لا تشدوون وايد .. اللي يبي يتزوج الله يبارك له

وماله داعي يذبح عمره مدافعا احيانا ومهاجما حينا اخر في المنتديات

شو الفايدة من الموضوع ؟

هل هو محاولة اقناع الحريم ناقصات العقل والدين؟

ام محاولة اقناع و تشجيع الرجال ؟

او شنو بالضبط؟

المتزوجة ماراح ترضى ؟ فاذا انت قادر انك تهدم بيتك علشان اتعدد .. روح دربك خضر

لكن مبطى اتسوي اللي في راسك ويتم بيتك هادي مثل قبل

والله المستعان

chillis
09-07-2011, 02:53 PM
الظاهر أي شي فيه طاري مستشفى لازم نذكر التعدد....بالاول أسعاف والحين هالبنيني يطلطل في هالممرضات
والله أعلم..... اللي قال "أن الزواج توافيق" صـــــادق

هههههههههههههههههههه صبري هو للحين ما افتى مشكله كله كلام ولا واحد يتخذ الخطوه لان الي يبي يتخذ هالخطوه يتزوج الثانيه بدون ما يقول بسوي وبسوي دام محلل له :victory:

الأصيلة
09-07-2011, 02:54 PM
استغفر الله
تعصب يومين ثلاثه مش مشكله لكن تزعل وتناحس وتطلب طلاق ووو

هذا شرع الله لمن احتاج للتعدد..
لكن ليس بفرض كما تظنون ..ومايكمل الشرع إلا به...
فـ شرع الله مجالاته كثيرة..
ياترى في وين الأولوية في هذا الشرع...

وهل هذا من شرع الله...عدم إعطاء المرأة حقها في المعاملة؟؟
وتطليقها بهذه السهولة...
وين وصاية النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ رفقا بالقوارير..

مريومة
09-07-2011, 02:55 PM
هههههههههههههههههههه صبري هو للحين ما افتى مشكله كله كلام ولا واحد يتخذ الخطوه لان الي يبي يتخذ هالخطوه يتزوج الثانيه بدون ما يقول بسوي وبسوي دام محلل له :victory:

صاجة :nice:

خرخشة على الفاضي

بنشوف من بيتزوج فيهم .. بس لا ينسوون يعزمون على العرس :)

المسك1969
09-07-2011, 02:58 PM

:funny::funny::funny: شنو هاي صج الله يحفظك؟ حطمت المرأة مسكينه:tease:

حسن
09-07-2011, 02:59 PM

مب كفاية فلعة بالراس ؟
الي ابيها بدواي راسي لانه مهب من اهنبه:victory:

intesar
09-07-2011, 02:59 PM

الظاهر الأهل مطنشينك بالبيت .. وحاط حرتك بالحريم..
الله يهديكم بس..

الوان
09-07-2011, 03:00 PM
الله يعينكم يالرياييل
عادي فضفضوا في المنتدى شكله ما عندكم غيرهالحل
يعني اللي مضبط حياته و مرتاح مع اكثر من مرة ما كان تحلطم هني

ما اقول غير :" حولنا و حوالينا و لا علينا "

chillis

مب كفاية فلعة بالراس ؟

للاسف انك تكلم عن الاهل بالسوء بس بدون لا تحس :)

مريومة

مب كفاية فلعة بالراس ؟

عيل معاك حق

والله يشافيك

intesar
09-07-2011, 03:02 PM
والله انك صادق

وبعدين قامت بالواجب ولا ما قامت هذا شرع رباني واحله الله

ولا احد يحط تبريرات مريضه اوعرجا او شسبب و مدري وشو اذا من شرع ما حط هل الاسباب لا يجيني علماني يبرر المهم العدل بينهم بدون اي تبريرات ثانيه مصطنعه

له الحق وبس وسنده خالقه وخالقها وشرعه

عجبتني العلمانية اللي تتهمنا فيها.. الحمدلله على كل حال..
لوك لوك لوك.. وقدام حريمكم (....) الكل عارف..

Locale
09-07-2011, 03:03 PM

الحين انت على قولتك زوجتك ماتقوم بواجباتها وقاطه الشغل على الخدامه
بعد تبي تتزوج مره جديده+خدامه جديده
شكلك من الهوامير الله يباركلك في فلوسك

على طاري الهوامير
الله يجزيك خير شهالصوره اللي فتوقيعك لوعت جبدنا بالصبي هذا
،، شيفت هالسمجه احسن من شيفته كل ماشوف الصوره اقول ماحصلت احسن من هالصبي ،،

مريومة
09-07-2011, 03:03 PM
والله اشوف

المفروض المتزوجات واللي مب راضيات بالتعدد

مايردون على هالمواضيع

وبنشوف اشكثر بتم وبتكرر

qatara
09-07-2011, 03:04 PM
مريومه

نعم بالطقاق الي تدفع زوجها للحرام بسبب انه ماياخذ بالحلال ؟
هذا بيتها مهدوم حقيقتن لو كان شكليا قايم قايم على الحرام ؟

فتافيت
09-07-2011, 03:04 PM
Girls go ahead now and get married here

qatara
09-07-2011, 03:06 PM
حسن

ههههههههههه

يقول المثل طلقها واخذ اختها

قال ................... على الثنتين

كلهم من نفس الكرتونه الا من رحم ربي

نيساني

مب شرط طال عمرك:):)

intesar

عاملها بزين وعطها ريج حلو.. بتلاقي اللي يرضيك.. احتمال الغلط منك.. ليش يكون منها .. شوف حسناتها.. ولا تشوفها دووم بغلط بتكتشف انه عندك أحسن حرمه.. مثل ما انت عندك أخطاء وهي متحملتها.. انت هم لازم تتحملها وأخطاءها..

Class
مؤيد لتعدد الزوجات وبقوة

بلوتنيوم
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :)

chillis
09-07-2011, 03:08 PM
بدوا يفضحون نفسهم ههههه

حسن
09-07-2011, 03:08 PM
:funny::funny::funny: شنو هاي صج الله يحفظك؟ حطمت المرأة مسكينه:tease:

شوفي يالمسك انتي ماشاء الله عليك من الاقلام المميزه
انا ابي اعرف منك مادام انتي امره ليش الحريم يحبون الورده الحمره وليش دائما تقولك نبي قعده روماتسيه في المطعم وش سر المطعم في الرومانسيه لاتقولين لي لا لان هذا الواقع قولي انروح مطعم برع واحنا مسافرين اوكي اما هني فشيله وليش صارت المره كله تحن على السفر وصار السفر يجب انك تاديه اكثر من الفريضه واذ ماوداها زوجها خذت لك بزر وسوته محرم ليش هل الطلبات المرهقه علينا
والمره تقولك ليش ماتقول كله حلوه الصراحه اذا بامدح بامدح الخدامه انا انسان صريح ولا احب النفاق والكذب الخدمات هم اللي قايمين فينه وعيالنه ماباقي الا يسبحونه:secret:

chillis
09-07-2011, 03:09 PM
انا ابي اعرف منك مادام انتي امره ليش الحريم يحبون الورده الحمره وليش دائما تقولك نبي قعده روماتسيه في المطعم وش سر المطعم في الرومانسيه لاتقولين لي لا لان هذا الواقع قولي انروح مطعم برع واحنا مسافرين اوكي اما هني فشيله وليش صارت المره كله تحن على السفر وصار السفر يجب انك تاديه اكثر من الفريضه واذ ماوداها زوجها خذت لك بزر وسوته محرم ليش هل الطلبات المرهقه علينا
والمره تقولك ليش ماتقول كله حلوه الصراحه اذا بامدح بامدح الخدامه انا انسان صريح ولا احب النفاق والكذب الخدمات هم اللي قايمين فينه وعيالنه ماباقي الا يسبحونه:secret:

استر على عمرك وعلى اهل بيتك :)

الوان
09-07-2011, 03:10 PM
girls go ahead now and get married here

وع ... اشيبون بردود الزاد

فتافيت
09-07-2011, 03:11 PM
وع ... اشيبون بردود الزاد

What...????

مريومة
09-07-2011, 03:11 PM

ماقدرت على الاولى

بتقدر على الثانية ؟

مسكين

نيساني
09-07-2011, 03:12 PM
بالعكس إلا حنونه وتحب زوجها وتبغيه دائما معاها...ومع عيالها...وتخاف عليه ...

ومن خوفها عليه زياده تفكر في الورث لها ولعيالها لانه ماتبي حد ثاني يشاركها :secret:

(ان كيدكن عظيم)

Locale
يااااااافضيحتااااه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عن جد اكثر موضوع ضحكتني
ومن شفت رد بلوتينيوم وانا اضحك

لالا ماقدر اسكت ههههههههههههههههههههههه*

qatara
حسن لا تجهد نفسك فالحريم اعرف بسوالف ومنكر الحريم
اكثر مني ومنك بس لو تسوي المستحيل مافيهم عاقل تقول صح وله حق وهذا شرع ومن حقه يتزوج
الا وحده تخاف الله واليوم الاخر يقولك تفضل زوجهايتجه للحرام ولا ياخذ بالحلال وش تكون هاذي ؟

nadeemy
يومي قبل يومه واكيييييد لا ماراح ابدل ابو عيالي واتزوج بعده

شاب توفى السنه الماضيه واكبر عياله في السادس الابتدائي , بعد شهر من خروج الزوجه من العده الشرعيه , جاتها الخطابه ونفخت في اذنها انها صغيره وحرام تدفن نفسها , وان هذا شرع الله , وان هي لا اول ولا اخر ارمله تتزوج وان عندها خطاب صغير في السن ينتظر
المهم قبل شهرين شفت العروس والمعرس نازليم من البورش كايين اللى كان الزوج السابق يسوقها ولونها مميز في مواقف فيلاجيو , تذكرته الله يرحمه ويسكن روحه الجنه , تذكرت انه كان من اشد المعارضين للتعدد
يا شباب لا تصدقون كل ما تسمعونه, ترى الحب موجود دامك بخير وتمشي وتكد على البيت , واليوم اللي يلفونك في اربع امتار من الابيض كل ذاك الحب بينتقل لغيرك , فلذالك عيش حياتك واستمتع بما احل الله لك
والسلام

Locale
09-07-2011, 03:14 PM
ومن خوفها عليه زياده تفكر في الورث لها ولعيالها لانه ماتبي حد ثاني يشاركها :secret:

(ان كيدكن عظيم)

غبيه تبي تورث ديونه
خل وحده ثانيه تشاركها
صج ناقصه عقل

:tease:

chillis
09-07-2011, 03:15 PM
غبيه تبي تورث ديونه
خل وحده ثانيه تشاركها
صج ناقصه عقل

:tease:

:victory::victory: ههههههههههههههه احلى رد عجبني

مريومة
09-07-2011, 03:16 PM
شاب توفى السنه الماضيه واكبر عياله في السادس الابتدائي , بعد شهر من خروج الزوجه من العده الشرعيه , جاتها الخطابه ونفخت في اذنها انها صغيره وحرام تدفن نفسها , وان هذا شرع الله , وان هي لا اول ولا اخر ارمله تتزوج وان عندها خطاب صغير في السن ينتظر
المهم قبل شهرين شفت العروس والمعرس نازليم من البورش كايين اللى كان الزوج السابق يسوقها ولونها مميز في مواقف فيلاجيو , تذكرته الله يرحمه ويسكن روحه الجنه , تذكرت انه كان من اشد المعارضين للتعدد
يا شباب لا تصدقون كل ما تسمعونه, ترى الحب موجود دامك بخير وتمشي وتكد على البيت , واليوم اللي يلفونك في اربع امتار من الابيض كل ذاك الحب بينتقل لغيرك , فلذالك عيش حياتك واستمتع بما احل الله لك
والسلام

الحياة حلوة

وانا اؤيدها .. دامها نشيطة وحيوية ليش ما اتزوج

محد يعاف الوناسة

المسك1969
09-07-2011, 03:17 PM
السلام عليكم

اشفيكم قمتوا تتهاوشون؟؟ الحين الزواج حلال والتعدد حلال واللي يبي يعدد الله يهنيه ومافيها ان شاء الله طلاق ولا شيء بإذن الله والزوجه بتم ان شاء الله على ذمته بس أهم شيء الصبر عليها وتحملها في أول فترة من الزواج لأنها بتتذمر وبتروح بيت أهلها ويمكن بتضايق الريال وبعضهم يتغيرون 360 درجه فقط لأنها تبي تكسب ريلها وترجعها لها.

وصراحة في زوجات ينجحون في هالشيء لين يطلق المرأة الثانيه وترد ريما لعادتها القديمه... وبعضهم ولحنكة الزوج تظل على ذمته رغم محاولاتها المستمية لازاحة الثانيه عن طريقها

والازواج يفرقون طبعا في الشخصية... فهناك ذو الشخصية القويه اللي يقدر يتحكم في بيته ولا يخرب زواجه الجديد وفي نفس الوقت يمسك بيته القديم فلا يرضى للأولى تهده ويصبر عليها ولا يرضى للثانيه الطلاق لأنه مب ذنبها أنها رضت فيه عبالها انه ريال

وأمر الزواج طبعا ترفضه المرأة نظرا لغيرتها ولكن ليس على المرأة أن تستمر في ذلك لأنه شرع الله... والزواج مره أخرى وتعرف الزوجه وين يروح زوجها ومن وين يجي أحسن من أنه يذهب كل يوم إلى امرأة في الحرام استغفر الله العظيم

وعلى فكرة أخواتي ترى من يتكلم كثيرا فعله قليل... بس الخوف من الساكت حفظكم الله
وعلى الزوج الذي ينوي الزواج ألا يجعل الامر مفاجأ لزوجته وأن من وقت للأخر إما أن يتكلم عنه أوان كانت مقلة في بعض الواجبات أن يوجهها إاليها ثم يذكر لها الزواج مره ثانيه

وتكون طريقة التنبيه بطريقه فكاهيه أو جديه أو تهديده وذلك من أجل ألا تصدم المرأة عند معرفتها بخبر زواج زوجها

وعن نفسي أقول أن وجد الرجل أنه لا يقدر على وحده في حياته ولا يتحمل مشاكلها أو تقصيريها فهل يقدر غدا على الثانيه ثم هل يضمن أن الاولى لن تسبب له المشاكل ولزوجته الثانيه

فإن كنت قادر على الزواج والعدل وتحمل مسئولية الزوجه الثانيه والا تكون عليك بعد ذلك ضغوطات من الزوجه الاولى لطلاق الثانيه فمضي على بركة الله ولكن حرام أن نسمع ان فتاة تتزوج وتطلق بعد سبعة اشهر من الزواج بسبب ضغط الزوجه وتهديدها لزوجها أنها ستتطلق وتأخذ ابنائها فيستغني الزوج عن الزوجه الثانيه بدون اسباب

اهدوا يا اخواتي وتراه بس حجي ولا حد منهم يقدر يتزوج خوفا من مرته الاولى خخخخ

حسن
09-07-2011, 03:18 PM
عاملها بزين وعطها ريج حلو.. بتلاقي اللي يرضيك.. احتمال الغلط منك.. ليش يكون منها .. شوف حسناتها.. ولا تشوفها دووم بغلط بتكتشف انه عندك أحسن حرمه.. مثل ما انت عندك أخطاء وهي متحملتها.. انت هم لازم تتحملها وأخطاءها..

كلامك سليم اذا حريمنا مهب مقصرين عليهم من كل شي الا الحب والريج الحلو وانه ايدك في ذاللك وانا اكلمك كرجل وبطبيعتنا خشنين بس مش مع الجنس الناعم
اذا يبون يسمعون كلام حلو حاضرين بس اول ماندش البيت نسمع الترحيب والتهلي معب طلبات واوامر واسئله كثيره صبري خلنا ناخذ نفس ولا فلانه سافرت ولا افلانه عنه خدامه رابعه ولا شوف شلون ريلها مايقصر شاريلها لكزس وزوجها راكب قرنبع لانه يحب مرته
وتبون احنا نعطف ونحن عقب كل هل الامور اذا الناقه ماتعطف الا لين شافت ولدها وتبون كلام حلو بدون ماتحسسونه بالحب والحنان الرجل وحطي الف خط تحت كلمه رجل اذا حب مستعد يضحي اكثر من المره

ROSE
09-07-2011, 03:18 PM
اسعاف :(

chillis
09-07-2011, 03:19 PM
السلام عليكم

اشفيكم قمتوا تتهاوشون؟؟ الحين الزواج حلال والتعدد حلال واللي يبي يعدد الله يهنيه ومافيها ان شاء الله طلاق ولا شيء بإذن الله والزوجه بتم ان شاء الله على ذمته بس أهم شيء الصبر عليها وتحملها في أول فترة من الزواج لأنها بتتذمر وبتروح بيت أهلها ويمكن بتضايق الريال وبعضهم يتغيرون 360 درجه فقط لأنها تبي تكسب ريلها وترجعها لها.

وصراحة في زوجات ينجحون في هالشيء لين يطلق المرأة الثانيه وترد ريما لعادتها القديمه... وبعضهم ولحنكة الزوج تظل على ذمته رغم محاولاتها المستمية لازاحة الثانيه عن طريقها

والازواج يفرقون طبعا في الشخصية... فهناك ذو الشخصية القويه اللي يقدر يتحكم في بيته ولا يخرب زواجه الجديد وفي نفس الوقت يمسك بيته القديم فلا يرضى للأولى تهده ويصبر عليها ولا يرضى للثانيه الطلاق لأنه مب ذنبها أنها رضت فيه عبالها انه ريال

وأمر الزواج طبعا ترفضه المرأة نظرا لغيرتها ولكن ليس على المرأة أن تستمر في ذلك لأنه شرع الله... والزواج مره أخرى وتعرف الزوجه وين يروح زوجها ومن وين يجي أحسن من أنه يذهب كل يوم إلى امرأة في الحرام استغفر الله العظيم

وعلى فكرة أخواتي ترى من يتكلم كثيرا فعله قليل... بس الخوف من الساكت حفظكم الله
وعلى الزوج الذي ينوي الزواج ألا يجعل الامر مفاجأ لزوجته وأن من وقت للأخر إما أن يتكلم عنه أوان كانت مقلة في بعض الواجبات أن يوجهها إاليها ثم يذكر لها الزواج مره ثانيه

وتكون طريقة التنبيه بطريقه فكاهيه أو جديه أو تهديده وذلك من أجل ألا تصدم المرأة عند معرفتها بخبر زواج زوجها

وعن نفسي أقول أن وجد الرجل أنه لا يقدر على وحده في حياته ولا يتحمل مشاكلها أو تقصيريها فهل يقدر غدا على الثانيه ثم هل يضمن أن الاولى لن تسبب له المشاكل ولزوجته الثانيه

فإن كنت قادر على الزواج والعدل وتحمل مسئولية الزوجه الثانيه والا تكون عليك بعد ذلك ضغوطات من الزوجه الاولى لطلاق الثانيه فمضي على بركة الله ولكن حرام أن نسمع ان فتاة تتزوج وتطلق بعد سبعة اشهر من الزواج بسبب ضغط الزوجه وتهديدها لزوجها أنها ستتطلق وتأخذ ابنائها فيستغني الزوج عن الزوجه الثانيه بدون اسباب

اهدوا يا اخواتي وتراه بس حجي ولا حد منهم يقدر يتزوج خوفا من مرته الاولى خخخخ

وازيد على كلامج اغلب الي ينادون بالتعدد هم بروحهم مهب معددين ولا بيعددون :shy:

الأصيلة

(ان كيدكن عظيم)

كلن يشوف الناس بعين طبعه..

هبوب الكوس
بدوا يفضحون نفسهم ههههه

اقول سوي كرك بس

فتافيت
09-07-2011, 03:20 PM
ياجماعه اقصد الانسات صار عندكم الحين رجال يبون يعددون نقدر نقول مبرووووك؟؟؟

chillis
09-07-2011, 03:21 PM
اقول سوي كرك بس

انت ما تعرف غير هالجمله ترا نزلت جمل كثيره بالسوق انت مع اوضد محد يسمعك عادي :tease:

حسن
09-07-2011, 03:22 PM
ماقدرت على الاولى

بتقدر على الثانية ؟

مسكين

اقدر على الاولى والرابعه بعد لاكن الرجل الحكيم يعرف كيف يوزن الامور وخصوصا اذا كان عندك عيال :victory:

خليفـة
09-07-2011, 03:23 PM
للاسف الموضوع صار تافة بسبب بعض الردود
اتمنى تدخل سريع من الادارة
ووقف المصخرة الي صايرة

حسن
09-07-2011, 03:24 PM
والسلام

:victory:

ROSE
09-07-2011, 03:25 PM
للاسف الموضوع صار تافة بسبب بعض الردود
اتمنى تدخل سريع من الادارة
ووقف المصخرة الي صايرة

وانا ماشوف اي رد تافه اخوي خليفه والسبب النقاش اللي صاير بين الاعضاء

يمكن نوصل لحل للبعض ،،

اما الردود الجانبيه فهي فاكهة الموضوع بدون زيادة النسبة

الأصيلة
أترضى أن تعيش وأنت شهمٌ
= مع امـرأةٍ تُقاسي ماتُقـاسي

إذا حاضت فأنت تحيض معها
= وإن نفست فأنت أخو النفاسِ

وتقضي الأربعين بشـرِّ حالٍ
= كَدابِ رأسُـه هُشِمت بفاسِ

وإن غَضِبتْ عليك تنامُ فرداً
= ومحروما ً وتمعن في التناسي

تزوَّج باثنـتـينِ ولا تـبالي
= فنحن أُولوا التجارب والِمراسِ

فقـلت لهم معـاذ الله إني
= أخاف من اعتلالي وارتكاسي

فها أنذا بدأتْ تروق حالي
= ويورق عـودُها بعد اليباس

فلن أرضى بمشـغلةٍ و همٍّ
= وأنكادٍ يكون بها انغـماسي

لي امـرأةٌ شاب الرأسُ منها
= فكيف أزيد حظي بانتكاسي

فصاحوا سنة المختار تُنسى
= وتُمحى أين أربابُ الحمـاسِ ؟

فقلتُ أضعتُم سُنناً عِظـاماً
= وبعض الواجبات بلا احتراسِ

لمـاذا سُـنَّةُ التعـداد كنتم
= لها تسـعون في عـزمٍ و باسِ

وشرع الله في قلبي و روحي
= وسُنَّة سـيدي منها اقِتـباسي

إذا احتاج الفتى لزواجِ أُخرى
= فذاك له بلا أدنى التـباسِ

ولكن الزواج له شـروطٌُ
= وعدلُ الزوج مشروطٌٌ أساسي

وإن معاشر النسوان بحرٌ
= عظيم الموجِ ليس له مراسي

ويكفي ما حملتُ من المعاصي
= وآثـام تنـوء بها الرواسـي

فقالوا أنت خـوَّافٌ جـبانٌ
= فشبّوا النـار في قلـبي وراسي

فخِضتُ غِمار تجرُبةٍ ضروسٍ
= بها كان افتـتاني وابتـئاسي

يحزُّ لهيـبها في القلب حـزَّاً
= أشـد عليَّ من حـزِّ المواسي

رأيت عجـائباً ورأيتُ أمراً
= غريبا في الوجـودِ بلا قياسِ

وقلتُ أظـنُّني عاشرت جِنَّاً
= وأحسب أنَّني بين الأناسي

لأتـفه تافهٍ وأقلِّ أمـرٍ
= تُبـادر حربُهن بالإنبـجاس

وكم كنتُ الضحية في مرارٍ
= وأجزم بانعدامي و انطماسي

فإحداهن شدَّت شعر رأسي
= وأخراهن تسحب من أساسي

وإن عثُر اللسان بذكرِ هذي
= لهذي شبَّ مثل الالتـماسِ

وتبصرني إذا ما احتجتُ أمراً
= من الأخرى يكون بالإختلاسِ

وكم من ليلةٍ أمسي حزيناً
= أنامُ على السـطوحِ بلا لباسِ

وكنتُ أنام مُـحترماً عزيزاً
= فصرتُ أنام ما بين البِساسِ

أُرَضِّعُ نامس الـجيران دَمِّي
= وأُسقي كلَّ برغوث بكاسي

ويومٌ أدَّعي أنِّي مريضٌ
= مصابٌ بالزكامِ وبالعُطـاسِ

وإن لم تنفع الأعذار شـيئاً
= لجئتُ إلى التثاؤب والنعـاسِ

وإن فَرَّطْتُّ في التحضير يوماً
= عن الوقت المحدد يا تعاسي

وإن لم أرضِ إحداهنَّ ليلاً
= فيا ويلي ويا سود المآسي

يطير النوم من عيني وأصحو
= لقعـقعةِ النـوافذ والكراسي

يجيء الأكل لا ملح ٌ عليه
= ولا أُسقى ولا يُكوى لباسي

وإن غلط العيال تعيث حذفاً
= بأحذيةٍ تـمُّـرُ بقرب رأسي

وتصرخ ما اشتريت لي احتـياجي
= وذا الفستان ليس على مقاسي

ولو أنى أبوحُ بربعِ حرفٍ
= سأحُذفُ بالقدورِ و بالتباسي

تراني مثل إنسـانٍ جـبانٍِ
= رأى أسـداً يهمُّ بالافـتراسِ

وإن اشرِي لإحدَّاهن فِجلاً
= بكت هاتيك ياباغي وقاسي

رأيتك حامِلاً كيساً عظيماً
= فماذا فيه من ذهبٍ و ماس

تقول تُحبُّني وأرى الهدايا
= لغيري تشـتريها و المكـاسي

وأحلفُ صادقا ً فتقول أنتم
= رجالٌ خـادعون وشرُّ ناسِ

فصرت لحالةٍ تُدمي وتُبكي
= قلوب المخلصـين لِما أُقاسي

وحار الناس في أمري لأني
= إذا سألوا عن اسمي قلت ناسي

وضاع النحو والإعراب مني
= ولخْبطتُّ الرباعي بالـخُماسي

وطلَّقتُ البـيان مع المعاني
= وضيعَّت ُ الطـباق مع الجناسِ

أروحُ لأشتري كُتباً فأنسى
= وأشري الزيت أو سلك النحاسِ

أسير أدور ُ من حيٍّ لحيٍّ
= كأنِّي بعض أصحاب التكاسي

ولا أدري عن الأيامِ شـيئاً
= ولا كيف انتهى العام الدراسي

فيومٌ في مـخاصمةٍ ويومٌ
= نداوي ما اجترحنا أو نواسي

وما نفعت سياسة بوش يوماً
= ولا ما كان من هيلاسيلاسي

ومن حلم ابن قيس أخذتُ حلمي
= ومكراً من جـحا وأبي نواسِ

فلما أن عجزتُ وضاق صدري
= وباءت أُمنـياتي بالإياسـي

دعوتُ بعيشة العُـزّاب أحلى
= من الأنكـادِ في ظلِّ الـمآسي

وجاء الناصحون إليّ أُخرى
= وقالوا نحن أرباب المراسـي

ولا تسأم ولا تبقى حزيـناً
= فقد جئـنا بحلٍ دبلومـاسي

تزوَّج حرمةً أُخرى لتحـيا
= سـعيداً سـاِلماً من كل باسِ

فصحتُ بهم لئن لم تتركوني
= لانفـلتنَّ ضـربا ً بالـمداسِ

المسك1969

شوف يا بوعلي وخذها كلمة من أختك الكبيره حفظك الله ترى المرأة بطبعها تحب الكلمة الطيبه وتشوف في الورده نوع من العاطفه (الرومانسيه) يبه تراها بخمس والا صارت بعشر مب غاليه...

أما المطاعم الفاخره الغاليه فان الرجل لا يقدر عليها فليس ملزوم بها
والحب لا يأتي من الروحات والجيات ولا من الهدايا أيضا

ولكن أن حدث وصارت هناك مناسبة يجيب لها هديه ففيها تنفيس لحبه لها وفرح يدخل لقلب المرأة

انا مع أن الرجل يهدي زوجته ولكن على استطاعته ومع أن الرجل يخرج بزوجته ويسافر بها ولكن ليس كل شهر ولا كل اسبوع

انا مع أن ياخذ الزوج زوجته للعشاء او الغداء ولكن على حسب ظروفه

وعن نفسي فإن الحب ان كان بين الاثنين فوالله أن كوب الكرك يكفي والجباتي يكفي

وعلى فكرة هناك من الزوجات من لا ترد لزوجها أن يخسر فتجز هي العشاء وتأخذه معها وقت خروجها معه

بوعلي... أهم شيء الحب والتآلف بين الزوجين... التفاهم وتقارب الافكار حفظك الله وربي لو كانت هذه الامور موجوده لعاشت الزوجه مع زوجها في عشه وشربت معه كوب الماء فقط مب تقول لي كرك وجباتي ومب عاجب

رتب الامور يا بوعلي:
1) حب الله ومدى الوازع الديني لدى المرأة
2) التقارب الفكري والتفاهم على امور الحياة
3) غرفة النوم

:nice: تقبل احترامي لشخصك الكريم

مهره
عليك بالعافية اخوي اليافعي واذا عزمت علي الزواج بالثانية لاتنسي تعزمنا والله يعينك أنتو وحدة يالرياييل مب قادرين عليها تبون 4

intesar
09-07-2011, 03:26 PM

مب كفاية فلعة بالراس ؟

لو صج انه حرمتك مو زينة كنت خذت وحدة من أهل البلد .. ما حطيت عينك على برع..
وهذا دليل على زن حرمتك ما يعيبها شي والعيب فــ.......

على الأقل لو بتاخذ بنت البلد بنقول حرمته مجننته صج.. ومنها بيقضي على العنوسة اللي بالبلد.. يعني بندور لك علي أعذار..
لكن من بلاد الشام اذا ما خاب ظني .. هاي هبتكم هالأيام .. معناه البحث عن (.......) الذاتية بالحلال .. وحرمتك مو مقصرة.. ومو عذر لأنها انتقدت طلعة الكرك والشباتي ولا المشموم..
هذا عذر كلنا عارفينه.. ويوم تبي الثانية ومن برع البلد لا تشوه سمعة حرمتك بمكان عام مثل منتدى الأسهم القطرية.. وكن صريح وقول انه قلبك هف على ثانية لا لسبب.. ولكن لسبب مريض بنفسك.. للأسف للأسف.. كل يوم أكتشف طبايع أغرب من الثانية تصدمني صدمات.. هل من المعقول فيه ناس تفكر بهالتفكير الم (.....)
ودمتم بود..

ROSE
09-07-2011, 03:26 PM
واتمنى من الاعضاء ان محد يتعرض للثاني ولا يهاجمه هجوم شخصي كل انسان حر برايه

ويقول اللي يقوله دام بحدود الادب

فتافيت
09-07-2011, 03:28 PM
انا موافقه علي رجال متزوج بس بدون عيال

Locale
09-07-2011, 03:28 PM
اسعاف :(

روز انقذينا الموضوع صار ياخذ مجرى الضحك :shy:
ضحكت وايد الله يستر اخاف يصير شي مب زين
ياخوفي عقب هالضحك كله يطلع بوسعود مسافر يتزوج الثانيه مو دوره مثل ماقال ههههههههههههههه

حسن
09-07-2011, 03:30 PM

يمكن نوصل لحل للبعض ،،

اشكرك اخت روز على ردك وتوضيح الامر حق اخوي خليفه
بس حبيت اقولك وش سالفه هل الورود الحمر اللي حاطهتم في توقعيك:victory:

هبوب الكوس
انت ما تعرف غير هالجمله ترا نزلت جمل كثيره بالسوق انت مع اوضد محد يسمعك عادي :tease:

مايحتاج اقول

ملفي معروف وانتي اول وحده تعرف

اقول استمروا في التعدد

qatara
واحد من الربع صرنا نحسده على الاكلات الي تسويها زوجته وهو يمدح فيها قايمه بلبيت وووو ام فلان وام فلان
وكنا مستغربين شلون قايمه بلبيت وبلبيت خدامتين ما يحتاج لخدامتين دام ام فلان مسويه كل هل الاكشن وقايمه بلبيت

المهم نقول الله يهنيه يا حضه

بيوم من الايام قالنا العيال بيسافرون يعني هله زوجته وعياله ويا اهلها بيصيفون

بعدها بيومين جايب لنا فطور طبخ البيت ويمدح والله ما قصرت ام افلان شوفو الحريم مهب حريمكم

ما تعرفون للحريم قمنا نتلفت اي حريم وهلك مسافرين

طلعو الخدامات هم كل شي وام فلان بس مدح فيها على الفاضي

ههههههههه

nadeemy
09-07-2011, 03:31 PM
الحياة حلوة

وانا اؤيدها .. دامها نشيطة وحيوية ليش ما اتزوج

محد يعاف الوناسة

كلنا نأيدها وهذا حقها
ومفروض نفس المبدا نطبقه على الرجل والتعدد, دامه نشيط ليش ما يتزوج
وعلى قولتك : ما احد يعاف الوناسه

ROSE
09-07-2011, 03:32 PM
اشكرك اخت روز على ردك وتوضيح الامر حق اخوي خليفه
بس حبيت اقولك وش سالفه هل الورود الحمر اللي حاطهتم في توقعيك:victory:

اقرى اسمي وشوف لونه بتعرف السبب :nice:

هبوب الكوس

:unsure:

الأصيلة
ياخوفي عقب هالضحك كله يطلع بوسعود مسافر يتزوج الثانيه مو دوره مثل ماقال ههههههههههههههه

ليكون بـ تصفين مع الحريم الكويتيات اللي جكوا رياييلهم في لبنان..

chillis
واحد من الربع صرنا نحسده على الاكلات الي تسويها زوجته وهو يمدح فيها قايمه بلبيت وووو ام فلان وام فلان
وكنا مستغربين شلون قايمه بلبيت وبلبيت خدامتين ما يحتاج لخدامتين دام ام فلان مسويه كل هل الاكشن وقايمه بلبيت

بعدها بيومين جايب لنا فطور طبخ البيت ويمدح والله ما قصرت ام افلان شوفو الحريم مهب حريمكم

ههههههههه

ومن الي علم الخدم ودربهم علشان بغيابهم البيت ما يوقف ويتم الرجل بدون اكل ؟ كله هي بتعبها علمت الخدامه كيف تطبخ لزوجها بغيابه الله يسعده

بلوتنيوم
09-07-2011, 03:33 PM
والسلام

غدارة
خذت البورش والمعرس والفلوس :secret:

الأصيلة
09-07-2011, 03:34 PM

ههههههههه

أنا أشوف إنه كفو
المسكين رفع قيمة زوجته بدل مايقعد يذمها في المجالس...

ROSE
09-07-2011, 03:34 PM

ههههههههههههههه:secret:

المشكلة تدرين وين

من بداياتي مع المنتدى وهالمواضيع تنفتح

وتحصلينهم للحين ينادون بالتعدد ومازالوا في مكانهم

يطيب ليش تنادون به دامكم مب قد السالفة

الأصيلة
09-07-2011, 03:37 PM

المشكلة تدرين وين

بس الموضوع يحطونه للفكاهة وزيادة ردود ومشاركات...
والله مثل ها المواضيع توسع الصدر ...
بدل المواضيع اللي تكدر الخاطر...
والله يحفظ كل اسرة من الضياع...

Locale
09-07-2011, 03:37 PM
ليكون بـ تصفين مع الحريم الكويتيات اللي جكوا رياييلهم في لبنان..

لااا هو واعدني بسفره حلوه اول خل يسفرني استانس عقب بصف وياهم
ههههههههههه
هاا لايروح بالج بعيد ترى من نفسه تحجى وقال بوديج بدون ماحن عليه
ماعرف احن ترى :shy:

خليفـة
09-07-2011, 03:38 PM

يمكن نوصل لحل للبعض ،،

والله عاد يا اختي روز انتي الحكومة
حد يأدر يؤول للحكومة حاجه !!
دامج تشوفين الردود بين الاخوة والاخوات عادية وما فيها شي
معناتها ما فيها شي

هو انا هاعرف اكتر من الحكومة !!
:nice:

حسن
09-07-2011, 03:38 PM
اقرى اسمي وشوف لونه بتعرف السبب :nice:

اسمحيلي من حراره النقاش ماشفت الون الحمر :victory:

الأصيلة
09-07-2011, 03:39 PM
لااا هو واعدني بسفره حلوه اول خل يسفرني استانس عقب بصف وياهم
ههههههههههه
هاا لايروح بالج بعيد ترى من نفسه تحجى وقال بوديج بدون ماحن عليه
ماعرف احن ترى :shy:

يابخته ...الله يكثر من أمثالج...
الحنه تقصر العمر...

المسك1969
09-07-2011, 03:40 PM
[B]
[حدثنا عمر بن أحمد ابن عثمان قال : حدثنا عبدالله سليمان بن الاشعب قال : حدثنا أحمد بن حرملة عن ابن وهب قال : حدثنا عمي عبدالله بن وهب عن عطاف بن خالد عن ابن حرملة من ابن أبي وداعة قال : كنت أجالس سعيد بن المسيب ففقدني أياماً ، فلما جئته قال : أين كنت ؟!
قال : توفيت أهلي فاشتغلت بها .
فقال : ألا أخبرتنا فشهدناها ؟
قال : ثم أردت أن أقوم ، فقال : هل استحدثت امرأة ؟
فقلت : يرحمك الله ، ومن يزوجني وما أملك إلا درهمين أو ثلاثة ؟!
فقال : أنا .
فقلت : أوتفعل ؟
قال : نعم .

ثم حمد الله تعالى وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم وزوجني على درهمين ـ أو قال : ثلاثة ـ قال : فقمت وما أدري ما أصنع من الفرح ، فصرت إلى منزلي وجعلت أتفكر ممن آخذ وممن استدين ، فصليت المغرب وانصرفت إلى منزلي ، واسترحت ، وكنت وحدي صائماً فقدمت عشائي أفطر كان خبزاً وزيتاً ، فإذا بآت يقرع ،
فقلت : من هذا ؟
قال : سعيد .
قال : فأفكرت في كل انسان اسمه سعيد إلا سعيد بن المسيب فإنه لم ير أربعين سنة إلا بين بيته والمسجد ، فقمت فخرجت فإذا سعيد بن المسيب ، فظنت أنه قد بدا له فقلت : يا أبا محمد ، ألا أرسلت إلي فآتيك ؟!
قال : لأنت أحق أن تؤتى .
قال : قلت : فما تأمر ؟
قال : إنك كنت رجلاً عزباً فتزوجت فكرهت أن تبيت الليلة وحدك وهذه امرأتك .

فإذا هي قائمة من خلفه في طوله ، ثم أخذها بيدها فدفعها بالباب ورد الباب فسقطت المرأة من الحياء ، فاستوثقت من الباب ثم قدمتها إلى القصعة التي فيها الزيت والخبز فوضعتها في ظل السراج لكي لا تراه ثم صعدت إلى السطح ، فرميت الجيران ، فجاؤوني ،

فقالوا : ما شأنك ؟
قلت : ويحكم زوجني سعيد بن المسيب ابنته اليوم وقد جاء بها على غفلة ؟
فقالوا : سعيد بن المسيب زوجك ؟
قلت : نعم ، وها هي في الدار .
قال : فنزلوا هم إليها وبلغ أمي فجاءت ، وقالت : وجهي من وجهك حرام إن مسستها قبل أن أصلحها إلى ثلاية أيام .

قال : فأقمت ثلاثة أيام ثم دخلت بها ، فإذا هي من أجمل الناس ، وإذا هي أحفظ الناس لكتاب الله وأعلمهم بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعرفهم بحق الزوج . قال : فمكثت شهراً لا يأتيني سعيد ولا آتيه ، فلما كان قرب الشهر أتيت سعيداً وهو في حلقته فسلمت عليه فرد علي السلام ولم يكلمني حتى تقوض أهل المجلس ، فلما لم يبق غيري ، قال : ما حال ذلك الإنسان ؟ قلت : خيراً يا أبا محمد على ما يحب الصديق ويكره العدو . قال : إن رابك شيء فالعصا فانصرفت إلى منزلي فوجه إلي بعشرين ألف درهم .

قال عبدالله بن سليمان : وكانت بنت سعيد بن المسيب خطبها عبدالملك بن مروان لابنه الوليد بن عبدالملك حين ولاه العهد فأبى سعيد أن يزوجه فلم يزل عبدالملك يحتال على سعيد حتى ضربه مائة سوط في يوم بارد وصب عليه جرة ماء وألبسه جبة صوف .
قال عبدالله : وابن أبي وداعة هذا هو كثير بن المطلب بن أبي وداعة . أ هـ

الحلية لأبي نعيم (2/167ـ 168 )
/B]

معنى القصه أن الرجل لا يبات بدون زوجه كما أن المرأة لا تظل بدون زوج...

تدرون والله اني اضحك من قلب على بعض الردود:funny:... ذبحتوني بس أتمنى عليكم ألا نهاجم بعضنا البعض وأن نحترم راي الأخرين وان عارض رأينا

وأنت يا بوعلي خف ربي يحفظك ... عضوات المنتدى قاموا عليك:tease:

:nice: جزاكم الله خيرا:nice:

Locale
09-07-2011, 03:44 PM

المشكلة تدرين وين

يآزرون بعض
وكل واحد ينتظر الثاني يبي يشوف النتيجه شلون
علشان يتوكل على الله اذا اضبطت ولا يتمون على مينونهم ههههاااااي

المسك1969
09-07-2011, 03:44 PM
غدارة
خذت البورش والمعرس والفلوس :secret:

:funny: الله المستعان :funny:

حسن
09-07-2011, 03:46 PM
[B]
[حدثنا عمر بن أحمد ابن عثمان قال : حدثنا عبدالله سليمان بن الاشعب قال : حدثنا أحمد بن حرملة عن ابن وهب قال : حدثنا عمي عبدالله بن وهب عن عطاف بن خالد عن ابن حرملة من ابن أبي وداعة قال : كنت أجالس سعيد بن المسيب ففقدني أياماً ، فلما جئته قال : أين كنت ؟!

ثم حمد الله تعالى وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم وزوجني على درهمين ـ أو قال : ثلاثة ـ قال : فقمت وما أدري ما أصنع من الفرح ، فصرت إلى منزلي وجعلت أتفكر ممن آخذ وممن استدين ، فصليت المغرب وانصرفت إلى منزلي ، واسترحت ، وكنت وحدي صائماً فقدمت عشائي أفطر كان خبزاً وزيتاً ، فإذا بآت يقرع ،
قال : فأفكرت في كل انسان اسمه سعيد إلا سعيد بن المسيب فإنه لم ير أربعين سنة إلا بين بيته والمسجد ، فقمت فخرجت فإذا سعيد بن المسيب ، فظنت أنه قد بدا له فقلت : يا أبا محمد ، ألا أرسلت إلي فآتيك ؟!

فإذا هي قائمة من خلفه في طوله ، ثم أخذها بيدها فدفعها بالباب ورد الباب فسقطت المرأة من الحياء ، فاستوثقت من الباب ثم قدمتها إلى القصعة التي فيها الزيت والخبز فوضعتها في ظل السراج لكي لا تراه ثم صعدت إلى السطح ، فرميت الجيران ، فجاؤوني ،

قال : فنزلوا هم إليها وبلغ أمي فجاءت ، وقالت : وجهي من وجهك حرام إن مسستها قبل أن أصلحها إلى ثلاية أيام .

قال : فأقمت ثلاثة أيام ثم دخلت بها ، فإذا هي من أجمل الناس ، وإذا هي أحفظ الناس لكتاب الله وأعلمهم بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعرفهم بحق الزوج . قال : فمكثت شهراً لا يأتيني سعيد ولا آتيه ، فلما كان قرب الشهر أتيت سعيداً وهو في حلقته فسلمت عليه فرد علي السلام ولم يكلمني حتى تقوض أهل المجلس ، فلما لم يبق غيري ، قال : ما حال ذلك الإنسان ؟ قلت : خيراً يا أبا محمد على ما يحب الصديق ويكره العدو . قال : إن رابك شيء فالعصا فانصرفت إلى منزلي فوجه إلي بعشرين ألف درهم .

قال عبدالله بن سليمان : وكانت بنت سعيد بن المسيب خطبها عبدالملك بن مروان لابنه الوليد بن عبدالملك حين ولاه العهد فأبى سعيد أن يزوجه فلم يزل عبدالملك يحتال على سعيد حتى ضربه مائة سوط في يوم بارد وصب عليه جرة ماء وألبسه جبة صوف .

/B]

تدرون والله اني اضحك من قلب على بعض الردود:funny:... ذبحتوني بس أتمنى عليكم ألا نهاجم بعضنا البعض وأن نحترم راي الأخرين وان عارض رأينا

واللله ياختي في الله المسك الحمدلله اني اعرف احدودي وماحب ان اغلط على حد والموجودين كلهم اخواني وخواتي ومابينه الا الخير وباخليكم الحين باروح حق بوسيف المعرض ابي اشتري الفنتوم اللي عنده حق المره:victory:

qatara
09-07-2011, 03:51 PM
ومن الي علم الخدم ودربهم علشان بغيابهم البيت ما يوقف ويتم الرجل بدون اكل ؟ كله هي بتعبها علمت الخدامه كيف تطبخ لزوجها بغيابه الله يسعده

هههههههههههههه

لاتبررين وانتي ما تدرين ربي يخليج

طلعت ام فلان تسوي الكيك تحرقه

ديكور بس في البيت زوج وفلوس وعيال وخدمات كلها كماليات لها لا اكثر

الله يصلح الحال
هههههههههههههههههه

chillis
09-07-2011, 03:53 PM
هههههههههههههه

لاتبررين وانتي ما تدرين ربي يخليج

طلعت ام فلان تسوي الكيك تحرقه

ديكور بس في البيت زوج وفلوس وعيال وخدمات كلها كماليات لها لا اكثر
هههههههههههههههههه

اها يعني الخدامه يايه من ديرتها ماشاءالله فنانه طباخ :omg: لا تظلم الناس :)

qatara
09-07-2011, 03:56 PM
الظالم الي يدافع مش لوجه الله انتي الي ظلمتي

لاالخدامه طلعت مشتغله عن عرب قبل لا تجيهم

هبوب الكوس
09-07-2011, 03:57 PM
والله عاد يا اختي روز انتي الحكومة
حد يأدر يؤول للحكومة حاجه !!
دامج تشوفين الردود بين الاخوة والاخوات عادية وما فيها شي
معناتها ما فيها شي

هو انا هاعرف اكتر من الحكومة !!

بوتعيج زمن الحكومه ولا

الحين بس رنه وحده

اتشوف الميدان مليان قصدي الموضوع

ونخلع روز

الله يستر :telephone:

وتشوف

المسك1969
09-07-2011, 04:23 PM
واللله ياختي في الله المسك الحمدلله اني اعرف احدودي وماحب ان اغلط على حد والموجودين كلهم اخواني وخواتي ومابينه الا الخير وباخليكم الحين باروح حق بوسيف المعرض ابي اشتري الفنتوم اللي عنده حق المره:victory:

دربك خضر أخوي بحفظ الله:)

خليفـة
09-07-2011, 04:33 PM
بوتعيج زمن الحكومه ولا

الحين بس رنه وحده

اتشوف الميدان مليان قصدي الموضوع

ونخلع روز

الله يستر :telephone:

وتشوف

هههههه
انا مالي خص
الشعب .. يريد ان تبقى روز

هبوب الكوس
09-07-2011, 04:42 PM
هههههه
انا مالي خص
الشعب .. يريد ان تبقى روز

باال وهقتني

خلاص اسحب كلامي

روز لج هديه لين ارجع من السفر

موبايل بدون كيمرا :(

خليفـة
09-07-2011, 04:43 PM
باال وهقتني

خلاص اسحب كلامي

روز لج هديه لين ارجع من السفر

موبايل بدون كيمرا :(

هههههههههههههههههههههه
ايه يبه .. العمر مش بعزأة
هذي روز والأجر على الله
هههههههه

أبو عبدالعزيز
09-07-2011, 04:46 PM
دخلت الموضوع وأنا فرحان.. على أساس إنك بتدل على الخير، والدال على الخير كفاعله
لكن طلعت المشاركة إنها مجرد وعظ ونصح!!! الله يهديك

رجل مثالي
09-07-2011, 04:47 PM
من نظرتي للمواضيع في المنتدى أشوف تحبون وايد هل المواضيع

والمواضيع المهمه التي تفيد المجتمع والمواطن الردود قليلة

وكاتب الموضوع يتردد في كتابة مواضيع مهمه للمجتمع

مسك روز
09-07-2011, 04:52 PM
Up up up

:sorry:

اليافعي 1
09-07-2011, 04:56 PM
[B]

/B]

السلام عليكم

عدنا ,,, ولا أدري على من أرد لكثرة الردود وما هي الإ قفوة ساعتين ,,, ولكن عجبني بين الردود للأختنا للمسك فحبيت التعليق هنا وليس تجاوز على أحد فردودكم طيبه ومضحكة لدرجة إن زوجتي من كثر ما أضحك جت صوبي تشوف وعلى طول وسكرت الجهاز مخافة تشوف شو كتبت :):eek5:

على العموم أضرب لكم مثلا هنا في الدوحة ولا تقولون اليافعي يسبح في الخيال ,,,

القصة

أحد الأخوة يكلمني يقول : توفى والدي وأنا صغير ورأيت إن أختي قاربت على سنها 25 سنة وكل ما تقدم لها عريس كان الرد بالرفض !!!! فيقول الشباب المتقدمين من أفضل الشباب ولا يوجد عيب فيهم ولكن لها الحق بالقبول أو الرفض ,,,, فقال : جلست معها جلسة مصارحة كي أبرإ ذمتي أمام الله إني ما أكن حجر عثرة على زواجها ,,, فقالت لها : تقدم لج فلان وفلان وبدأ يعدد الخطاب ولم توافقي على أيٌ منهم !!! هل يوجد شي تخفينه عنا ؟؟؟ فقالت: الشباب الي تقدموا لي ونعم فيهم ونعرف عوائلهم ,,, ولكن الآ ترى إنهم شباب وعزاب :confused::confused: !! فقال أخوها : وهاي المطلوب ,,, فقالت : كلا أريد واحد متزوج :omg: ,,, فقال أخوها : انتي متأكدة من كلامكِ؟؟ فقالت : نعم والله ,, أريد واحد متزوج حتى إذا قصرت في حقه يروح للثانية وعن طيب خاطر مني ,,, واتفرغ للعبادة ,,,
وبالفعل تزوجت واحد متزوج ,,,
وأزيدكم من الشعر بيت ,,, في ليلة عرسها أخذت المايك وبدأ بتوجيه نصائح وتوجيهات للبنات على ضرورة التيسير في الزواج وعدم المغالاة في المهور والرضا بما كتبه الله لهم ,,,,

يتبع الأمثلة:)

qatar25
09-07-2011, 05:18 PM
السلام عليكم

عدنا ,,, ولا أدري على من أرد لكثرة الردود وما هي الإ قفوة ساعتين ,,, ولكن عجبني بين الردود للأختنا للمسك فحبيت التعليق هنا وليس تجاوز على أحد فردودكم طيبه ومضحكة لدرجة إن زوجتي من كثر ما أضحك جت صوبي تشوف وعلى طول وسكرت الجهاز مخافة تشوف شو كتبت :):eek5:

على العموم أضرب لكم مثلا هنا في الدوحة ولا تقولون اليافعي يسبح في الخيال ,,,

القصة

أحد الأخوة يكلمني يقول : توفى والدي وأنا صغير ورأيت إن أخته قارب على سنها 25 سنة كل ما تقدم لها عريس كان الرد بالرفض !!!! فيقول الشباب المتقدمين من أفضل الشباب ولا يوجد عيب فيهم ولكن لها الحق بالقبول أو الرفض ,,,, فقال : جلست معها جلسة مصارحة كي أبرإ ذمتي أمام الله إني ما أكن حجر عثرة على زواجها ,,, فقالت لها : تقدم لج فلان وفلان وبدأ يعدد الخطاب ولم توافقي على أيٌ منهم !!! هل يوجد شي تخفينه عنا ؟؟؟ فقالت: الشباب الي تقدموا لي ونعم فيهم ونعرف عوائلهم ,,, ولكن الآ ترى إنهم شباب وعزاب :confused::confused: !! فقال أخوها : وهاي المطلوب ,,, فقالت : كلا أريد واحد متزوج :omg: ,,, فقال أخوها : انتي متأكدة من كلامكِ؟؟ فقالت : نعم والله ,, أريد واحد متزوج حتى إذا قصرت في حقه يروح للثانية وعن طيب خاطر مني ,,, واتفرغ للعبادة ,,,
وبالفعل تزوجت واحد متزوج ,,,
وأزيدكم من الشعر بيت ,,, في ليلة عرسها أخذت المايك وبدأ بتوجيه نصائح وتوجيهات للبنات على ضرورة التيسير في الزواج وعدم المغالاة في المهور والرضا بما كتبه الله لهم ,,,,

يتبع الأمثلة:)

اخي الكريم

اذا متوفر من النوعيه المذكوره,, رجاءا تدلنا

المشكله ليست في الزوجه الاولى,,

المشكله وين تحصل الي ترضى تكون الثانيه

اليافعي 1
09-07-2011, 05:21 PM

كاتب الموضوع أولا بالمره :)
وفقكم الله

الأصيلة
09-07-2011, 05:29 PM
اخي الكريم

اذا متوفر من النوعيه المذكوره,, رجاءا تدلنا

المشكله ليست في الزوجه الاولى,,

المشكله وين تحصل الي ترضى تكون الثانيه

ياكثرهم...لكن المشكلة ..
ـ فئة يبغون يكونون الثانية على شرط رفس الأولى بعيد...
ـ فئة تريد الثانية حتى تفارق وجهه على الأقل ليلة وهي تاخذ راحتها في الروحات والجيات والعزايم...

qatar25
09-07-2011, 05:35 PM
ياكثرهم...لكن المشكلة ..
ـ فئة يبغون يكونون الثانية على شرط رفس الأولى بعيد...
ـ فئة تريد الثانية حتى تفارق وجهه على الأقل ليلة وهي تاخذ راحتها في الروحات والجيات والعزايم...

دايم اسمع "ياكثرهم"

وينهم ؟؟؟؟؟؟

بنـ الدحيل ـت
09-07-2011, 05:37 PM
الله يوفقكم جميعا

الأصيلة
09-07-2011, 05:40 PM
دايم اسمع "ياكثرهم"

وينهم ؟؟؟؟؟؟

يعني يجون يعرضون نفسهم على الرجال..
لا من دورت بتلقى ...
وبالتوفيق...

بوعلي2
09-07-2011, 06:17 PM
طبعا هو حلال التعدد

بس انا ما افكر اعدد

لاني لو احط نفسي مكان زوجتي والاحساس الي بتحسه

غير الاولى الاصليه مافيش ياعم :nice:

وايد مواضيع التعدد تنطرح بالمنتدى لان لا ولن يستطيع احد طرح هالشي بوجه زوجته غير ما ترقده بالحوش وبيخسر الثقه بينهم

ادري بيدخل واحد بيقول لي زوجتك سوت لك جذي فبرد عليه الحين لان مافيني شده اتصفح وايد راسي يعورني وباقول له اي حلالها نظر عيني ترقدني وين ماتبي اهم شي قلت وجهة نظري

فمان الله

جرح الزمان
09-07-2011, 06:24 PM
كم واحد عددددددد اليوم

qatar25
09-07-2011, 07:00 PM
يعني يجون يعرضون نفسهم على الرجال..
لا من دورت بتلقى ...
وبالتوفيق...

هذي المشكله

كلمن يقول دور بتلاقي

دورت,, مافيه فايده,,

الكلام سهل,,

لكن وقت الواقع,, القطريات مايرضون يتزوجون حد متزوج, حتى لو مرته راضيه
وماعندها اي مشكله

المسك1969
09-07-2011, 07:06 PM
اليافعي1 بقول لك شيء لو تكرمت... عنوانك كان:

هل انت مع تعدد الزوجات !!! إذا موافق !!! تعال ازوجك الثانية ؟؟؟ :) :) :)

فالكل دش من الرجال عباله انه بيتزوج وأن عندك من بتزوجه :app:... والكل دش من العضوات عشان تشوف من بتزوج ... متزوج والا غير متزوج (أعزب، مطلق، وإلا أرمل) :confused:

ألا أنك حفظك الله ورعاك فاجأتهم بقصة فيها وعظ على قولت أخونا أبو عبدالعزيز اللي شكله استاء وماعلق :funny:

والحين أنت بتزوجهم على حسب العنوان :tease: والا بتزوج روحك قبل ؟؟:anger1:

أتمنى للجميع كل خير حفظكم الله وكانت فقرة طيبة أنا عن نفسي استمعت بها

جزاكم الله خيرا جميعا وانطروا اليافعي1 :pioneer:

حسن
09-07-2011, 07:16 PM
عدنا والعود احمد
ياليافعي انت ضربت لنا مثل رائع بالنسبه لي وياليت الغالبيه من النساء يتبعون هذا النموذج من النساء :victory:

اليافعي 1
09-07-2011, 07:17 PM
دخلت الموضوع وأنا فرحان.. على أساس إنك بتدل على الخير، والدال على الخير كفاعله
لكن طلعت المشاركة إنها مجرد وعظ ونصح!!! الله يهديك

أخي أبو عبد العزيز حفظك الله

فكر أنت وستخر الله ,,, ولا لك الإ إلي يرضيك ,,, إذا أنت جاد وعيونك حمرا وقلبك قوي

أنتظر الرد

اليافعي 1
09-07-2011, 07:31 PM

شكلي بوقف أهني بالموضوع :):):)

لقيت لي ضالتي

الله يسهل على بو عبد العزيز

Locale
09-07-2011, 07:40 PM
طبعا هو حلال التعدد

بس انا ما افكر اعدد

وايد مواضيع التعدد تنطرح بالمنتدى لان لا ولن يستطيع احد طرح هالشي بوجه زوجته غير ما ترقده بالحوش وبيخسر الثقه بينهم

ادري بيدخل واحد بيقول لي زوجتك سوت لك جذي فبرد عليه الحين لان مافيني شده اتصفح وايد راسي يعورني وباقول له اي حلالها نظر عيني ترقدني وين ماتبي اهم شي قلت وجهة نظري

فمان الله

:victory:
:victory::victory:

احيييييك
الله يهنيكم ولايفرق بينكم

qatara
09-07-2011, 07:48 PM
محمول ويترفس

اليافعي 1
09-07-2011, 08:02 PM

بارك الله فيكِ أختي أم عبد العزيز ,,, جيتي على لب الموضوع
وفقكِ الله

اليافعي 1
09-07-2011, 08:19 PM
والسلام

يقول المثل : إذا توفى الزوج ,,, فعيون الزوجة عين على العريس والعين الثانية بالمقبرة ,,
الله يرحمه :)

زورق
09-07-2011, 08:45 PM
ترى سندرتونا مع سالفة التعدد خل الريال بس يقوم بيتة وباهلة اول مب قاط كل شي على هالزوجة المسكينة وبعدين يعرس ريايل اول خلصوا اما رياييل هالايام ما يتحملون مسئولية مثل قبل وبعد تبون تزوجونهم على نسوانهم وانتوا ما تبون طبقون شرع الله الا في التعدد

اليافعي 1
09-07-2011, 08:50 PM
مؤيد لتعدد الزوجات وبقوة

الذيب ذيب

الله يوفقك

qatara
09-07-2011, 08:51 PM
اخ طراد مدري زورق

من صجك الزوجه بهل الوقت تهتم بشي غير تفسها ؟؟ ترااحنا ترا بقطر ونشوف ونسمع

لحد يضحك على نفسه

اليافعي 1
09-07-2011, 08:56 PM

ههههههههه

الله يهديك موتني ضحك
توني قاريها

اليافعي 1
09-07-2011, 08:59 PM
من نظرتي للمواضيع في المنتدى أشوف تحبون وايد هل المواضيع

والمواضيع المهمه التي تفيد المجتمع والمواطن الردود قليلة

وكاتب الموضوع يتردد في كتابة مواضيع مهمه للمجتمع

أخي الكريم :
صحيح صار الموضوع أكثر منه فكاهي ,,,,,,,,,
بس أكون معاك صريح ,,,,
لكن لو تعلم ما أعلم وما تعانية البنات الغير متزوجات لعضيت على الموضوع بالنواجذ ,,,
وفقك الله

nooora
09-07-2011, 09:04 PM
يعطيك العافيه عالموضوع زين ليش ما تفتح هالموضوع مع زوجتك :)

intesar
09-07-2011, 09:34 PM
طبعا هو حلال التعدد

بس انا ما افكر اعدد

فمان الله

:victory::victory::victory:

اليافعي 1
09-07-2011, 09:37 PM
طبعا هو حلال التعدد

بس انا ما افكر اعدد

فمان الله

أخوي بو علي
ترى مو أنت الوحيد إلي تحب زوجتك ,,, والله كلنا إنحب زوجاتنا ونموت فيهم بس

بس مو لها الدرجة النوم بالحوش خخخخخ

intesar
09-07-2011, 09:48 PM
يعطيك العافيه عالموضوع زين ليش ما تفتح هالموضوع مع زوجتك :)

مسكينه الحرمة اللي تنام ومطمنه وتعتقد انها الوحيدة بقلب زوجها.. واللي جنبها أناني وما يفكر الا بوناسته تحت مسميات مالها أول ولا آخر.. وهي تمدح في بوالعيال وهو يخطط لحياته الثانية بحجة انه أم العيال مقصرة.. ويجي يوم وتكتشف مصيبتها ويا حرة قلبها.... على الأقل خبرني لو في قلبه ولو ذرة حب قالها لي ولا أكون ذيك الغشيمة اللي يتكلمون من وراها..
ما ر أيك بمثل هذا الرجل.....
أناني
ما يحب الا نفسه
يهدم بيت ويبني على حسابه بيت ثاني
ماراح يعدل.. لزن الآية كانت صريحة
احتمال كبير انه بيخسر عياله
وينك من قبل ليش ما فكرت بثانية.. ليش بعد ما مرت سنين طويلة تذكرت اني ما أنفع بحياتك.. كأني ورقة بجيبك وجيه اليوم اللي تتخلص منها..ليش قبل كنت نسمة واليوم صرت حنانة ومتجهمة وطلابة.. حتى لو عندي خدم وحشم ما كنت تدري اني عايشة بعز ببيت أهلي.. يوم اللي خذتني ما دريت اني مدللة ببيت أهلي.. حتى لو كنت فقيرة ببيت أهلي وحطيت لي خدم.. نسيت اني موظفة وأساهم معاك بالبيت.. نسيت اني أدرس العيال.. نسيت اني هم أتعب وأزعل وأحس.. نسيت على الأقل اني أم عيالك.. نسيت تعب شيلهم ٩ شهور وبعدها ألم ولادتهم وتربيتهم ومستشفياتهم.. اذا شوي شكيت ولا تطلبت صرت ما أنفع.. على الأقل خبرتني.. ما بغيت أكثر.. بس لو خبرتني.. لو عدتيني أم عيالك..

اللي قاهرني للحين انه الأخ وده ياخذ من برع ويقول أم العيال حنانة وشكاية وطلابة.. طيب اذا بتعدد وينك من بنات قطر.. علشان التعدد ما يكون لمجرد التعدد.. ونصدق صج انه أم العيال ذابحتك..

دمتم بود..

المغروره
09-07-2011, 09:50 PM
والله الاسلام احل 4 والي تستحق ان زوجهاا يتزوج عليهاااااا مقصره بحقه انا معه يتزوج عشرر امااا اذا مو مقصره ليش يدووور تحيااتي

بوحارب
09-07-2011, 09:52 PM
بلللل اشفيه الموضوع ولع @@

bent mhmd
09-07-2011, 10:37 PM
تزوج وقال شرع الله باعدد واحده لا تكفي ( حشى فطيره مب زوجه )
قلنا امنا بالله الله يصبر قليبي المكسور
تعالى يابو فلان اعدل مايصير شرع الله على الاقل في المبيت اللي هو اساس العدل
قال كيفي ابات وين ما ابي والله يغفر لي
ايش راي الرجل في هذا العدل وامثاله وايييييييييييييييييييييييييييييد الله المستعان

ابو علاوي
09-07-2011, 11:00 PM
4 زوجات؟؟؟ :con2::con2::con2: واجد

زوجتين حلوين وخلاص :victory:
لان بصراحة زوجة وحدة ماتكفي

بوحارب بس تهدى الامور بسورية نروح نتزوج ههههههه

chillis
09-07-2011, 11:21 PM
سوي لنا كرك سكر زياده :tease:

متى الزوجه الثانيه :shy: اهم شي يكون صج مهب لوك لوك بس :tease:

أبو عبدالعزيز
09-07-2011, 11:25 PM
اليافعي1 بقول لك شيء لو تكرمت... عنوانك كان:

هل انت مع تعدد الزوجات !!! إذا موافق !!! تعال ازوجك الثانية ؟؟؟ :) :) :)

فالكل دش من الرجال عباله انه بيتزوج وأن عندك من بتزوجه :app:... والكل دش من العضوات عشان تشوف من بتزوج ... متزوج والا غير متزوج (أعزب، مطلق، وإلا أرمل) :confused:

ألا أنك حفظك الله ورعاك فاجأتهم بقصة فيها وعظ على قولت أخونا أبو عبدالعزيز اللي شكله استاء وماعلق :funny:

والحين أنت بتزوجهم على حسب العنوان :tease: والا بتزوج روحك قبل ؟؟:anger1:

أتمنى للجميع كل خير حفظكم الله وكانت فقرة طيبة أنا عن نفسي استمعت بها

جزاكم الله خيرا جميعا وانطروا اليافعي1 :pioneer:

يا حظك.. عندك عروض طيبة :)
اللهم ارزقنا يا رب

أبو عبدالعزيز
09-07-2011, 11:28 PM
أخي أبو عبد العزيز حفظك الله

فكر أنت وستخر الله ,,, ولا لك الإ إلي يرضيك ,,, إذا أنت جاد وعيونك حمرا وقلبك قوي

أنتظر الرد

لا تحاتي.. هالسواليف ما تحتمل إلا الجد.. والزين ما ينعاف
أنتظر الرد :)

R 7 A L
09-07-2011, 11:35 PM
الحين في بنين الزواج أرخض ؟

والله الى بيتزوج مسلمة من بنين او السنغال مسلمة يسوي خير

المسك1969
09-07-2011, 11:59 PM
يا حظك.. عندك عروض طيبة :)
اللهم ارزقنا يا رب

:omg::omg::omg:
وي أبو عبدالعزيز فهمت الموضوع غلط ربي يحفظك
ترى هو كاتب العنوان وإنه اللي يبي الثانيه يدش وبيزوجه ... انا بس كتبت انه كتب العنوان غير عن الموضوع:shy: وخل الاعضاء يتوقعون شيء غير:tease:

المسك1969
10-07-2011, 12:04 AM
هو شكله لقى على قولته :)... والبقيه تأتي:victory:

إشرايكم اشتغل خطابة؟:shy:

والله تراودني الفكرة من زمان بس ما تجرأت أسويها

أقول لا تعلمون اللي في المنتدى عقب يشوتوني برع:weeping: وأنا قصدي الاجر من الله ثم منكم

كل واحد يدفع لي مبلغ وقدره... ايه بعد اشمعنى الخطابات ياخذون اشكثر بدون فايده :funny:

استغفر الله العظيم ترى اتغشمر وربي يوفق الجميع

Class
10-07-2011, 12:05 AM
هناك بعض النساء ممن مرت بعقدة نفسية أو حالة من حالات الزواج الفاشلة

وأخذت تحارب بعنف " التعدد " أو حتى الخوض في مجال النقاش في الموضوع

بل تطبق مما حدث و وقع معها في حياتها على النساء من غيرها سواء كانو

متزوجات أو غير متزوجات

بل تنصحهم بنصائحها الفاشلة والعقيمة التي هي فشلت بها

حسن
10-07-2011, 12:10 AM
انا اشوف التعدد له ايجابيات كثيره للمجتمع والرجل وبيحل مشاكل كثيره وبنقضي ان شاء الله على مشكله العنوسه بس المطلوب من المراه تحط يدها في يد الرجل وتتعاون معاه لان الحياه الزوجيه شراكه بين الاثنين

حسن
10-07-2011, 12:14 AM
هناك بعض النساء ممن مرت بعقدة نفسية أو حالة من حالات الزواج الفاشلة

وأخذت تحارب بعنف " التعدد " أو حتى الخوض في مجال النقاش في الموضوع

بل تطبق مما حدث و وقع معها في حياتها على النساء من غيرها سواء كانو

متزوجات أو غير متزوجات

بل تنصحهم بنصائحها الفاشلة والعقيمة التي هي فشلت بها

صحيح كلامك للاسف هذا موجود لدى البعض وبدل الندم على الخطاء للاسف تلقى تشوه صوره الزواج لدي الغير من النساء ماتدري انه رباط غليض

انصار جليري
10-07-2011, 12:21 AM
مايمديكم ياجماعة

رمضان على الابواب

خلوا العرس بعد العيد افضل

مبروكين مقدماااااا

جامعي
10-07-2011, 01:25 AM
سؤال للي بيعدد شالهدف الرئيسي من الزواج بالثانية او الثالثة او الرابعة ..!!

ياليت الصريح يجاوبني

بو طالب
10-07-2011, 02:00 AM
بعض الناس تفكر كيف تتزوج الثانيه والثاله والرابعه
والبعض قاعده اتدور الاولى وما حصلتها

الله يرزقنا الزوجه الصالحه .... اللهم امين

meme~qatar
10-07-2011, 02:17 AM

قوله في منبر زوجتك بارك الله فيك

خخخخخخخخخخخخخخخخ

بوحارب
10-07-2011, 02:24 AM
سؤال للي بيعدد شالهدف الرئيسي من الزواج بالثانية او الثالثة او الرابعة ..!!

ياليت الصريح يجاوبني

تنويع الله يسلمك

يعني اذا عندك وحده دبه دور ضعيفه

واذا عندك وحده بيضا دور سمرا

وهكذا:secret:

بعد النساء غرام الرجال وحبب للنبي صلى الله عليه وسلم من الدنيا الطيب والنسااااء :nice:

meme~qatar
10-07-2011, 04:27 AM
ماقدرت اطلع من الموضوع من غير ماقول اللي في قلبي

في عضو ظنيت انه بياخذ الثانية من كثرة سرده لعيوب زوجته وكثرة تصريحه بالزواج بالثانية
لكن
يوم اشوف صورته الرمزيه اقول وحدة وتخب عليييييه

(عساها للجنة اللي راضية فيه)

الحين ارتحت

نصرالدين حمد
10-07-2011, 04:55 AM
الله يرزق كل مسلمه زوج صالح......والله يرزق كل مسلم زوجه صالحه