المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصلى النسائي في المساجد

Miss
09-07-2011, 07:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مسااكم الله بالخير جميعاً ..
ماشاء الله الدوله عامره بالمساجد عسى الله يزيدها .. وبعض هالمساجد فيها قسم خاص للنساء وجزاهم الله خير على وضعه ..
موضوعي عن اغلاق هالقسم النسائي في المساجد .. مثلا احنا من سكان المناطق البعيده عن الدوحه .. نجي للتسووق وأحيانا ما نقصد المجمعات الكبيره للتسوق بل نقصد المجمعات الصغيره مثل سوق الجبر .. يأذن المغرب ونبغي نروح نصلي طبعا نحوس ونحوس لين نلقى مسجد ولازم مسجد شوي كبير عشان نضمن وجود قسم نسائي .. ننزل نصلي وانتفاجئ انه مقفول ونطلع ونرووح اندور مسجد ثاني ونفس القضيه نلقاه مقفول ..
تروح علينا صلاة المغرب والعشاء
مره كنا في سوق الجبر مع الوالده ويوم أذن سألناهم في مكان نصلي قالوا لنا في الطابق الثاني وتلفون يمين تلقون سلم يودي لمكان يصلون فيه النساء .. طبعا رحنا والله لا يرويكم السلم .. ملتف.. دار راسي وانا اركبه وامي طبعا ما قدرت تركب .. ويوم ركبنا الا مثل الصندقه الصغيره وفيها (حمامين تكرمون ) ومكان صغير للمصلى .. والمكاان ما فيه مكيف وكتمه لانه هو الوحيد اللي فوق ( سوق الجبر ما فيه طابق ثالث بس ارفعوا هالجزء بس عشان يصير مصلى )
الكبار في السن ما تقدر تركب مثل هالسلم .. الحامل ما تقدر تركب هالسلم ..
سؤالي ليش تسكروون المصلى النسائي في المساجد .. يوم سألنا قالوا ان بعض الناس تلجأ لهـ المكان عشان تنام او او او ..احنا يا النساء شذنبنا !! اتروح علينا الصلاه عشان بعض الفئات ؟؟
الحين مطوع المسجد تكون له غرفه في المسجد صح !! يفتح القسم النسائي مثلا من بعد صلاة العصر ويقفله الساعه 9 .. بيخسر شي !!
كان فيه موضوع لاخوي بن رومي عن المساجد اللي فيها قسم نساء .. ترى المساجد اللي انذكر فيها وجود القسم النسائي مجررد صوووورة .. لفينا مسااجد واايد في معيذر في المنصورة في أكثر من مكاان وكله مقفوول
واحنا ما نوصل للمسجد الا الناس اقامت الصلاه .. ننتظرهم لين يصلون وعقب نكلم المطوع يفتح القسم
ما تسوى علينا هالحاله
رحت السعوديه وجميع المساجد فيها اقسام نسائيه ومفتوحه طوول اليوم .. ولا مره توهقنا في صلاه

أتمنى من الجهه الحكوميه المختصه انها تشووف هالموضووع .. واايد تعبنا .. نرجع البيت الساعه 11 ونجمع صلاة المغرب والعشاء :(

حياة
09-07-2011, 08:13 PM
كلام صحيح واكثر من مره صار لي نفس الشي

ام ناصر1
09-07-2011, 08:27 PM
الحل في فترة الصيف ...تأجيل الروحة بعد صلاة المغرب ...

عين قطر
09-07-2011, 10:22 PM
اختي العزيزه
لقد فتحت اليوم موضوع المصليات
فضلا وليس امرا
نرجو ان يتوحد الموضوع

Miss
10-07-2011, 10:58 AM
كلام صحيح واكثر من مره صار لي نفس الشي

شفتي شلون
ووين نصلي عيل :(

Miss
10-07-2011, 11:00 AM
الحل في فترة الصيف ...تأجيل الروحة بعد صلاة المغرب ...

عقب المغرب ما ينفع لنا
مته نوصل ؟ ومته نخلص ؟ وخبررج الشواارع زحمه ومسافة الطريق من الشمال للدوحه
عقب المغرب ينفع لكم هل الدوحه ما ينفع لنا

Miss
10-07-2011, 11:01 AM
اختي العزيزه
لقد فتحت اليوم موضوع المصليات
فضلا وليس امرا
نرجو ان يتوحد الموضوع

يتوحد الموضووع :)

Mohammed2
10-07-2011, 11:12 AM
نعم كلامج صحصح المفروض يفتح مصلى النساء في كل مكان
خصوصا الاسواق
واذا على الناس اللي ينامون فيه يفتحون المسجد فتره معينه ويغلقونه 9 او 10 بالليل
او ان يحطون سكيورتي

مضاربه
10-07-2011, 11:33 AM
كلامج صحيح المفروض يوفرون مصلى للنساء في كل مسجد وفي كل مجمع تجاري انا دايما اقارن بين المصليات عندنا في الدوحه وبين دبي ابسطها الستي سنتر شوفو الفرق بين المصليين الي في دبي الارض على طول نظيفه وكبير واحنا الي عندنا صغير يدوب يصلون فيه اربعه اشخاص والارض مب نظيفه ونفس الشي الاند مارك صج المصلى وسيع بس وصخ وفيه ريحه المفروض يمنعون الاكل في المصليات الي في المجمعات