المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((====بعض البنات هن السبب في كل اللي يحصل====)))))

nooora
09-07-2011, 09:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

البنات هن السبب

رسالتي إلى أخواتي الكريمات : لقد كثر الشر و سل الغرب سيوفهم يقصدون إخراجك من بيتك يريدون أن ينحروا عفتك و حشيمتك و والله لقد نجحوا أيما نجاح نعم لم تكشف كثير من النساء عندنا و جوههن لكن كشفن أكبر من ذلك أتدرون لماذا ؟ اسمعن يا أخواتي إلى هذا الحديث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كل عين زانية , والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي زانية )) وفي رواية (( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا منها ريحاً فهي زانية ))صحيح أبوداود وأحمد والترمذي والنسائي .

فأيهما أعظم كشف الوجه - الذي وقع فيه خلاف بين العلماء على أن الصحيح عدم جوازه - أم التعطر و التجمل و التزين الذي ورد فيه الوعيد الشديد ؟؟

وقد ورد عن يحيى بن جعدة : أن عمر بن الخطاب خرجت امرأة في عهده متطيبة , فوجد ريحها فعلاها بالدرة , ثم قال : تخرجن متطيبات فيجد الرجال ريحكن , وإنما قلوب الرجال عند أنوفهم , اخرجن تفلات .سنده صحيح .

يا أخوات أين أنتن من قوله تعالى ( و لا يبدين زينتهن ...) أليس لبس تلك العباءة الضيقة أو المزركشة أو غيرها أليس من إبداء الزينة ؟

إعلمي يا أختي أنك ستأتين يوم القيامة و معك ذنوب لا تعلمين من أين جاءتك , إنها ذنوب جميع من نظر إليك , نعم لأنك أنت السبب في أن جعلتي ذلك الرجل و ذلك الشاب أن ينظر إليك بسبب تزينك و تعطرك و تجملك . وقد قال تعالى ( ليحملوا أوزارهم كاملة يوم القيامة و من أوزار الذين يضلونهم بغير علم ) سورة النحل .

فمن هو السبب في ضلال ذلك الرجل الذي نظر إليك ؟؟

هل أنتِ مستعدة لأن تكوني زانية من أول خروجك من البيت و حتى رجوعك إليه ؟

أحذري يا أختي أن تكوني داعية للشر بلباسك و احذري أن تكوني سبباً في غواية و ضلال أحد الرجال فقد ينظر إليك أول مرة فيدمن على النظر حتى يتعلق قلبه بذلك .

و تذكري أن أشد فتنة على الرجال هي فتنة النساء فلقد قال المصطفى عليه الصلاة والسلام ( ماتركت فتنة بعدي أضر على الرجال من فتنة النساء ) رواه البخاري و مسلم

و قد قال تعالى ( زين للناس حب الشهوات من النساء و البنين و القناطير المقنطرة من الذهب و الفضة و الخيل المسومة و الأنعام والحرث )

انظري أختي كم ذكر الله من أشياء قد زُينت للناس لكن بماذا ابتدأ الله - عز وجل - . لقد بدأ بأعظم فتنة فقال ( زين للناس حب الشهوات من النساء ...) قدمها على البنين و القناطير من الذهب و الفضة والخيل و الأنعام و الحرث . و ماذاك إلا لعظمها و شدة خطرها على الرجال .

نسأل الله أن يصلح قلوبنا و أن يهدينا سبل الرشاد

بوخالد88
09-07-2011, 09:04 PM
الله يجزاج الخيرر اختي وماقصرتي

وياريت يس لو يتعضوون

بالتوووووفيق

HiTec
09-07-2011, 09:07 PM
جزاج الله خير وبركة اختي

سلوى حسن
09-07-2011, 09:11 PM
جزاك الله خير نورا

ام ناصر1
09-07-2011, 09:12 PM
جزاج الله خير ...بس الحين محدن من البنات تطلع بدون عطر وبخور ..والبعض حتى برمضان
ولين تناقشينهم ...ايقولونج ما يصير انروح مكان الشغل بدون عطر ايش بيقولون عنا الناس
مب قادرين نشتري ....والا تحبون انجيكم بريحة المطبخ والبصل...وفي وحده قالت لي مره
مال اول المرة ماتتعطر وتلبس وتجخ ( يعني تكشخ )

الأصيلة
09-07-2011, 09:16 PM
http://www.nahralbared.com/vb/imgcache/2754.imgcache

intesar
09-07-2011, 09:17 PM
بالفعل.. حنا بزمن الغلط صار صح وعادي.. واللي يتم على الصواب يعتبرونه متخلف..

أبو يووسف
09-07-2011, 09:17 PM
والله إني ما أروح المجمعات الي عندنا في قطر لسبب واحد وهو كثرة التبرج من قبل الأخوات هداهن الله
أنا بالنسبة لي أستحي والله أمشي وكل هل بنات في هل مجمعات

المغروره
09-07-2011, 09:47 PM
شكرااا اختي لموضوعج الشيق الي بقلبه ايمان مايسوي هالاشياااء لامن صوب الرجل ولا البنت بس مو البنت المسوله بروحهااا اهلهااا اخوانها من التربيه نفسهاا ولاتنسين الرجل كذلك ليش ينظررر هالمناظررر اتمناا الصلاح للجميع ويبعد عنااا الفسق والفجور تحيااتي

naklan
09-07-2011, 09:53 PM
هذي ضريبة الانفتاح وطارووو في ركابة البعض من البنات ولا عاد يقدرون
ينغلقون مرة ثانية البنات صاروو يقلدون الشباب بل يعملون اكثر منهم لازم يطلعون
يومياً يتمشون ويقعدون على الكوفي شوب وبعضهم عيونهم قوية قاعدة وتخز في
الي رايح والي جاي الله المستعان اليوم المغرب كنت طالع من فيلاجيو الى
سيارتي في الخارج وفي الطريق عند دورت المياة الله يكرمكم ثنتين
يمشون وحدة منهم قاعدة تستكشف الحمام مال الرجال من
الداخل وتطالع بكل وقاحة ومن غير مستحا ويضحكون
المشكلة انة اذا فسدت تفاحة في الصندوق افسدت
جميع التفاح تحياتي اختي الكريمة
والله يصلح الحال

روح الاطلس
09-07-2011, 09:55 PM
جزاج الله خير ...بس الحين محدن من البنات تطلع بدون عطر وبخور ..والبعض حتى برمضان
ولين تناقشينهم ...ايقولونج ما يصير انروح مكان الشغل بدون عطر ايش بيقولون عنا الناس
مب قادرين نشتري ....والا تحبون انجيكم بريحة المطبخ والبصل...وفي وحده قالت لي مره

بااااال من صجج شنو هذا الجهل!! لهالدرجة التساهل

الله يهديهم

المسافره
09-07-2011, 09:58 PM
الله يجزاك خير

وللاسف الاغلبيه يجهل انه حرام

الله يهديهن

عين قطر
09-07-2011, 10:52 PM
محد يجهل انه حراااااااااااااااام اللي يسوونه البنات في الاسواق
للاسف
الدين منتشر وبقوة
ولكن بعض البنات ضاربين (للاسف) بكلام الدين عرض الحائط
ولا خوف من الله ولا اتباع لاوامره وسنة نبيه الكريم محمد صل الله عليه وسلم
واختي ام ناصر من قال ان اغلب البنات يطلعون متعطرين
حرام لا تظلمين البنات
هناك من النساء والبنات ما يلبسون الا العبايات الساده فقط للاسواق
وكثر ولله الحمد
ولا يتعطرون ولله الحمد
وللعلم
حتى لما اجاز بعض الفقهاء عدم تغطية الوجه
اجازوه بس بدون زينه ومكياج
ولكن النساء استغلو فرصة جواز كشف الوجه
وتصبغوا بالمكياج بل زادو عليه
والله المستعان

nadeemy
09-07-2011, 11:27 PM
المشكلة انة اذا فسدت تفاحة في الصندوق افسدت جميع التفاح تحياتي اختي الكريمة
والله يصلح الحال

اعوذ بالله , والله في امريكا ما تشوف مثل هالقلة الادب
شكل التفاح الفاسد طغى على الصندوق

nooora
11-07-2011, 01:41 PM
الله يجزاج الخيرر اختي وماقصرتي

وياريت يس لو يتعضوون

بالتوووووفيق

الله يهديهم مشكور بو خالد على الرد

nooora
11-07-2011, 01:42 PM
جزاج الله خير وبركة اختي

الله يبارك فيك ومشكور على المشاركه

nooora
11-07-2011, 01:43 PM
جزاك الله خير نورا

تسلمين بنوته ويجزيك خير

nooora
11-07-2011, 01:44 PM

الله المستعان

nooora
11-07-2011, 01:45 PM
http://www.nahralbared.com/vb/imgcache/2754.imgcache

بارك الله فيك الاصيلة

بو خليفه 123
11-07-2011, 01:46 PM
موضوع خطير استاذه نوره يلامس الجرح

والضحيه نحن الرجال :shy:

qatara
11-07-2011, 01:47 PM
جزاك الله خير

سستعبين وانتي تنادين

لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي !!!

الاتجاه العام للسف للسفور

nooora
11-07-2011, 01:49 PM
بالفعل.. حنا بزمن الغلط صار صح وعادي.. واللي يتم على الصواب يعتبرونه متخلف..

قال تعالى (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا )

nooora
11-07-2011, 01:50 PM
والله إني ما أروح المجمعات الي عندنا في قطر لسبب واحد وهو كثرة التبرج من قبل الأخوات هداهن الله
أنا بالنسبة لي أستحي والله أمشي وكل هل بنات في هل مجمعات

الله يهديهم للطريق المستقيم

nooora
11-07-2011, 01:50 PM
شكرااا اختي لموضوعج الشيق الي بقلبه ايمان مايسوي هالاشياااء لامن صوب الرجل ولا البنت بس مو البنت المسوله بروحهااا اهلهااا اخوانها من التربيه نفسهاا ولاتنسين الرجل كذلك ليش ينظررر هالمناظررر اتمناا الصلاح للجميع ويبعد عنااا الفسق والفجور تحيااتي

الله يصلح الشباب والبنات مشكوره مغرورة على مشاركه

nooora
11-07-2011, 01:53 PM
المشكلة انة اذا فسدت تفاحة في الصندوق افسدت
جميع التفاح تحياتي اختي الكريمة
والله يصلح الحال

هناك نوع من الهبل والجنون او ما يسمى بتقدم ورقي واتيكيت يقول الرسول عليه الصلاة والسلام لتتبعن سنن من كان قبلكم ، شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم) قالوا: يا رسول الله: اليهود والنصارى؟؟!! قال: ( فمن؟)...أخرجه البخاري

nooora
11-07-2011, 01:53 PM
الله يجزاك خير

وللاسف الاغلبيه يجهل انه حرام

الله يهديهن

مسافره تسلمين على المشاركه

nooora
11-07-2011, 01:55 PM
محد يجهل انه حراااااااااااااااام اللي يسوونه البنات في الاسواق
للاسف
الدين منتشر وبقوة
ولكن بعض البنات ضاربين (للاسف) بكلام الدين عرض الحائط
ولا خوف من الله ولا اتباع لاوامره وسنة نبيه الكريم محمد صل الله عليه وسلم
واختي ام ناصر من قال ان اغلب البنات يطلعون متعطرين
حرام لا تظلمين البنات
هناك من النساء والبنات ما يلبسون الا العبايات الساده فقط للاسواق
وكثر ولله الحمد
ولا يتعطرون ولله الحمد
وللعلم
حتى لما اجاز بعض الفقهاء عدم تغطية الوجه
اجازوه بس بدون زينه ومكياج
ولكن النساء استغلو فرصة جواز كشف الوجه
وتصبغوا بالمكياج بل زادو عليه
والله المستعان

الله يشفيهم ويهديهم

nooora
11-07-2011, 01:55 PM
جزاك الله خير

سستعبين وانتي تنادين

لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي !!!

الاتجاه العام للسف للسفور

:nice::nice::nice:

BoAof
11-07-2011, 02:01 PM
والله ما اعتب على البنات اللي نشوفهم
واعتب على الرجال اللي اسم رجال لا اكثر
يشوف بنته ولا اخته تطلع من البيت قدامه دون اي غيره دون اي رقيب وفي كامل زينتها
اعتب على اللي مسمي نفسه رجال واذا طلبت منه اخته يطلعها السوق يقول عندك الدريول ولا مشغول ولا ولا
من اللي ضيع هالجيل مب احنا يالجيل اللي قبله مب القصور كان في جيلنا وعشان كذا طلع الجيل اللي بعده اضعف واضعف

:(

المسك1969
11-07-2011, 03:13 PM
السلام عليكم

الأهل هم السبب

غاليتي نوره حفظكِ الله... أن السبب وراء كل مايحدث للبنات من تعري وعدم الالتزام بالحجاب الشرعي هم الأهل

المرأة أخيتي لابد لها من راع يسأل عنها وينظر لحالها ولا تترك فتفلت سواء كانت ملتزمه أو غير ملتزمه... لا تترك المرأة للخروج للسوق ولا للسفر الا بمحرم ولكنهم معشر الرجال تهاونوا بمثل هذا الأمر وتركوا الحبل على القارب.....

ليس شكا في أحد ولكن المرأة تنقاد بعاطفتها وإن لم يظهر أحد من الاهل اهتمامه بها وحرصه عليها لوجدتها تظهر من محاسنها ما تستطيع اظهاره وتُسمع بصوتها وتتدلع به حتى ترى تأثير ذلك بالاعجاب به ... فهي ترغب في الكلمات الحلوه الحانيه... ترغب في الاهتمام وما نراه من بعض الاخوات هداهن الله هو نقص عاطفي من الاهل تحاول أن تجد لها أناس أخرون..ز معتقدة أنها ستجد مالم تجده عند أهلها

هي مسئولية هؤلاء:
فالام ترينها قد تعبت من الكلام والنصح ولا تستطيع اخبار الأب المنشغل عن بيته كونها لا تريد لابنتها الضرر من وجهة نظرها مع أنها لو أخبرته لوجدت خيرا كثيرا... فالبنت تحتاج للتوجيه وللنصح وللضرب أن أُضر الأمر

الأب فهو مهمل مسئوليته أو يرى أنه أمر عادي لابئس به نظرا لقله ايمانه، أو أنه لا يلتفت ولا ينتبه لهذا الأمر وهو مصيبه

الأخ فهو إما مغلوب على أمره فلا يقدر أن يتكلم لأن الأم والأب لا يدعون له فرصه لذلك وإما لأنه لا يريد أحد أن يسأله عما يفعله هو وأين يذهب وأين يأتي

والزوج أن وجد فهو قد يكون مثالي في القمة ولاترضى هي بذلك كونها اعتادت على حياة أخرى.. وأما أن يستغرب عليها طلبها أن يخرج معها لكل مشوار لها لأن أهله لم يكونوا كذلك... وإما ان يكونا متعاونين وهو ليس ما نريد في موضوعنا هذا... وإما يكره الخروج (والدواره) فتجديه يجلس في السيرة منتظرا لها.. وأنا أكره هذا التصرف فإن كنت قد جئت معها فأكمل طريقك وتحمل على نفسك من أجل زوجتك... وإما يريد الخلاص فيترك لها الحريه في الخروج والدخول حتى بدون أذن ولا يعرف أين هي إلا ان احتاج شيء فيكتشف أنها خارج المنزل

وأما الفتاة فإما أن تريد ذلك لاظهار جمالها (والمشكله لو جيكره تسوي روحها جميله والرجل يشوفها جميله لأن غرضه شيء واحد بس) لرغبة فيها في أن يعيرها أحد اهتمامه وإما لرغبتها في الستر فتكون بغباء اختارت الطريق الخطأ

وأما المطلقة/الارمل فلهم الله يحفظهم ويستر عليهم

ولكن مانراه في هذه الايام من ارتداء لشتى ألوان العباءة والشيله والقذله (جنه محد عنده الا هي) ثم المكياج (جنها رايحه عرس) ثم فتحه العباءة والتي تظهر ما تظهر وهو الرجل ماشاء الله تبارك الله متحجب بالغترة ولا يبدي شعره ووجه نظيف (حتى يمكن مب مغسله بالصابون) ويمشي بجانبها مفتخر بها...:tease:

والله إنني استحي أننا أصبحنا هكذا.. ولا زلنا نمضي فيه... الناس تتطور ونحن نتخلف... في امريكا اصبح إدارة التعليم عندهم تنظر إلى الاحتشام في المدارس وتعليم الثقافه الجنسية لعلمهم أنهم لم تأتي لهم إلا بالدمار.. ونحن نركض وراء التحرر وكأن الاسلام قيدنا ... الله المستعان

وهناك لو تعلمون من المسلمات الجدد ومن حسُن اسلامهم ان شاء الله المنقبات المتقفزات... ونحن لا نعرف القفاز الا بعد أن نحني أيدينا والله المستعان...
وفي أخوات لا تلبسه بل تظهر يديها بالحنا

وأذكر والله في فلاجيو كنت دخلت لادفع الفاتوره وذهبت لواحد فلبيني أريد أمرا ما ومن بجانبي أخ قطري يعمل هناك فجاءت إليه فتاتان وإيديهم مشغولة بالحنا (متحنيات) وكانت ترفع يدها فينزل كم العباءة وتضحك وتتكلم بنعومه وتتكركر وهو والله يبلع ريقه... فاستحيت من نفسي وخجلت من تصرفاتهم وما أن ذهب ليحضر لهم شيء حتى قلت:"أختي الله يجزاج خير شنو هالضحك والحركات ترى في ريايل والكل قاعد يشوفنا" فكان الجواب الطيب منها:"جب انتي شتبين هاه" قلت:"عيب الله يجزاج خير شنو تستفيدين من اللي تسوينه" ثم ردت أم لسانين:"شنو تبينه انتي" وطالعتني من فوق لين تحت... ماعجبتها انا :weeping::tease: ثم سكت عنهم وعندما عاد الرجل لو نظرتوا للدلع اللي زاد وللكلام الذي قيل... فتضايقت والفلبيني كان بطيء في الكتابة فقلت للقطري:"أخوي والله أنهم يبون لك النار فلا تشوفهم... مثل هذولا هم حثالة المجتمع خلهم تحت ريولك" هنا شبت النار وتغيرت النعومه إلى صراخ:anger1:...وظهر الوجه الثاني وانقلب وجهها وظلت تلوح بيديها وأنا ولا أنا هناك... أنا لا أحب المشاكل ولا أعرف اتمشكل ولا أعرف أرد .. بس احتريت وكان لازم اقول شيء... لساني موديني في داهيه ومايعرف يرد:secret:

والرجل ينظر لي وأنا في قمة الهدوء وقلبي من الداخل يغلي نار ليس على كلامها ولكن على صراخها الذي لفت الناس أكثر لنا..
المهم ولا أريد أن اكمل ولكن هذه إحدى الاخوات المسلمات القطريات اللاتي نخاف عليهن من الضياع... فما الذي جعل مثل هذه الفتاة جريئه بهذه الطريقه ومالذي جعلها تصرخ ولا تهتم لكونها أنثى..

طبعا ليس الكل كذلك ولكن الفئة القليله التي شوهت سمعة الكثير

فوالله أن هناك من الفتيات السافرات من فيهن خيرا كثيرا ولكن يراد لها النصح والتوجيه

روى عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (كلكم راع، وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع وهو مسئول عن رعيته، والرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عن رعيته، والمرأة راعية في بيت زوجها وهي مسئولة عن رعيتها، والرجل راع في مال أبيه وهو مسئول عن رعيته، فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته) رواه البخاري و مسلم

إليكم الرابط للأستفادة
http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=FullContent&audioid=147787

لذا أرجو من ولاة الامور أن يتخذوا خطوة ايجابيه تجاه من يرونها من أهلهم بهذا السفور أي وحده من هلك أيا كانت أو توجيه من يعيلها وجزاكم الله خيرا

جزاكم الله خيرا على الطرح :nice:

اشرايكم بالخط واللون تعبت لما غيرته:rolleyes2: زين والا بعد أغيره

qatara
11-07-2011, 03:34 PM
والله ما اعتب على البنات اللي نشوفهم
واعتب على الرجال اللي اسم رجال لا اكثر
يشوف بنته ولا اخته تطلع من البيت قدامه دون اي غيره دون اي رقيب وفي كامل زينتها
اعتب على اللي مسمي نفسه رجال واذا طلبت منه اخته يطلعها السوق يقول عندك الدريول ولا مشغول ولا ولا
من اللي ضيع هالجيل مب احنا يالجيل اللي قبله مب القصور كان في جيلنا وعشان كذا طلع الجيل اللي بعده اضعف واضعف

:(

اخي كنت مثلك لحد

ما لاحضت من زميل لي اعرفه معرفه جيده
فزوجته اقامت الدنيا ولم تقعد لتاخذ الطلاق والحضانه ووالله العظيم انه من خيره الرجال

واقسم بالله الفجر لايفوته حاضر بالمسجد

لاكن ماحيلته والحضانه ليست بيده فهو يقسم لي انه يحترق لما يرا من احوال اولاده وبناته
لاكن لا يستطيع شي
بحكم الوضع الذي وضع فيه غصب

المسك1969
11-07-2011, 10:33 PM
اخي كنت مثلك لحد

ما لاحضت من زميل لي اعرفه معرفه جيده
فزوجته اقامت الدنيا ولم تقعد لتاخذ الطلاق والحضانه ووالله العظيم انه من خيره الرجال

واقسم بالله الفجر لايفوته حاضر بالمسجد

لاكن ماحيلته والحضانه ليست بيده فهو يقسم لي انه يحترق لما يرا من احوال اولاده وبناته
لاكن لا يستطيع شي
بحكم الوضع الذي وضع فيه غصب

اسمح لي أخي الكريم بالنقاش حفظك الله:
لماذا وضعهم صعب وهم في حضانه أمهم؟
ألا يصرف عليهم؟
وما الذي يغصبه على طلاق زوجته ألا القاضي وعفوا للكلمه سواد الويه؟

سؤال هل أنت تعرف زميلك هذا عز المعرفة وتعرف زوجته واخلاقها؟؟ هل تجزم بأن الخطأ من زوجته وليس منه

هل لأنه يصلي الفجر في المسجد يعني أنه كان زوج مثالي وغير مقصر في بيته؟ هل تعلم أن أكثر العصاة من المصلين لأن الصلاة أصبحت عندهم عادة لا عبادة فيصلون ويصومون ويزكون ويتصدقون وفي المقابل يفعلون الحرام والله المستعان

الأمر الآخر طبيعي أن الحضانه تكون للزوجة دام أن اطفالها في سن الحضانه والأمر الآخر لا تصدق حفظك الله أن زوجة تطلب الطلاق من زوجها كهذا بدون اسباب قهريه

أعتذر أن خرجت عن الموضوع ولكن أحببت أن ارد على اخينا وجزاكم الله خيرا

ام السعف
11-07-2011, 11:55 PM
جزاج الله كل خير

عيون Qatar
11-07-2011, 11:59 PM
الله يجزاج الله

qatara
12-07-2011, 09:31 AM
اسمح لي أخي الكريم بالنقاش حفظك الله:
لماذا وضعهم صعب وهم في حضانه أمهم؟
ألا يصرف عليهم؟
وما الذي يغصبه على طلاق زوجته ألا القاضي وعفوا للكلمه سواد الويه؟

سؤال هل أنت تعرف زميلك هذا عز المعرفة وتعرف زوجته واخلاقها؟؟ هل تجزم بأن الخطأ من زوجته وليس منه

هل لأنه يصلي الفجر في المسجد يعني أنه كان زوج مثالي وغير مقصر في بيته؟ هل تعلم أن أكثر العصاة من المصلين لأن الصلاة أصبحت عندهم عادة لا عبادة فيصلون ويصومون ويزكون ويتصدقون وفي المقابل يفعلون الحرام والله المستعان

الأمر الآخر طبيعي أن الحضانه تكون للزوجة دام أن اطفالها في سن الحضانه والأمر الآخر لا تصدق حفظك الله أن زوجة تطلب الطلاق من زوجها كهذا بدون اسباب قهريه

أعتذر أن خرجت عن الموضوع ولكن أحببت أن ارد على اخينا وجزاكم الله خيرا

لما اقسمت اقسمت وانا اعرف الرجل شخصيا

وانشاء الله اني غير حانث بما حلفت

لاكن لما علقتي علقتي على مناقشه
وما علينا هاذي الحقيقه صار الطلاق موضه

يضربني
مقصر في بيته
يسبني

طيب بعد عشره 15سنه وين هل العيوب كلها في الزوج الا هل السنتين طلعت كلها فجائه

بس المساله فرص واستغلال الضروف الراهنه

لكل زمن موضه وكلنا يعرف واقعنا وما يحصل فيه

والله العظيم لو لم تكون كل هذه الامتيازات للمطلقه + راتب عملها

كان ماشفتي عشر هذه النسبه من المطالبات باطلاق

مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

بوسلمان 2010
12-07-2011, 10:46 AM
الله يجزاكي كل خير اختي وياريت البنات يتعضون من موضوك ونتظر جديدك ان شاء الله

اليافعي 1
12-07-2011, 11:02 AM
لو أقولكم شي يمكن محد يصدق !!!!!

أعرف عن بنات في قطر ,,,

تدرون لا يعرفون السوق ,,,

كل شي يجهم البيت على حسب اختيار الأم

لا يزال الخير موجود تطمنوا ,,,, نسأل الله الهداية للجميع

بارك الله فيكِ أختي الكريمة طرح مميز عسى الله يبفع به

المسك1969
19-07-2011, 04:09 PM
لما اقسمت اقسمت وانا اعرف الرجل شخصيا
وانشاء الله اني غير حانث بما حلفت

إن شاء الله لن تحنث بيمينك ولم أقصد تكذيبك ولكن حفظك الله احيانا ننظر للأمر من منظور واحد ومن طرف واحد ونحكم عليه

لاكن لما علقتي علقتي على مناقشه
وما علينا هاذي الحقيقه صار الطلاق موضه
يضربني
مقصر في بيته
يسبني

كل ما ذكرته سابقا ليس سببا لطلاق المرأة العاقله التي تود ان يكون لها زوج واولاد وبيت وإنما لانسانه مراهقة

طيب بعد عشره 15سنه وين هل العيوب كلها في الزوج الا هل السنتين طلعت كلها فجائه

أخي الكريم المرأة تصبر وتصبر لعل زوجها ينصلح حاله ولكن أن رأته على ماهو عليه أو مستمر في المعاصي فالافضل لها أن تبتعد عنه... وأقولها لك انني اعرف امرأة ملتزمه وزوجها كذلك لهم سنين متزوجين ورزقهم الله بابناء ثم اكتشفت أنه يذهب للحرام فلم تستطع أن تعيش معه رغم محاولتها ذلك... وهو رجل الكل يشهد له بالخير والصلاح والصلاة في المسجد.

بس المساله فرص واستغلال الضروف الراهنه
أي ظروف:confused:
لكل زمن موضه وكلنا يعرف واقعنا وما يحصل فيه
والله العظيم لو لم تكون كل هذه الامتيازات للمطلقه + راتب عملها

أي امتيازات حفظك الله:omg: فإن كانت مطلقة تخسر زوج وعفه وبيت وأما الراتب فهي تحصل عليه من قبل فلن يقل أو يزيد

كان ماشفتي عشر هذه النسبه من المطالبات باطلاق

أنت تتكلم عن نساء لا يعرفن قيمة الزواج ولكن من تصبر وتحتسب الأجر في زوجها وهو لا يخاف الله فيها لم تذكرها أنت... ولن تستطيع أن تجزم أن صديقك مع احترامي لك وله بأنه لم يخطئ في حياته معها لأنه لن يتكلم عن نفسه بسوء

مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

نعم حسبي الله ونعم الوكيل

nooora
21-07-2011, 12:57 AM
الله يجزاكي كل خير اختي وياريت البنات يتعضون من موضوك ونتظر جديدك ان شاء الله

الله يهدينا جميعا للطريق المستقيم للطريق النور ويرزقنا العقل