المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى سعادتة / رئيس الوزراء مع التحية

بوسعد الكعبي
10-07-2011, 12:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

مرحبا أخواني وأخواتي ...

سوف أتطرق الى موضوع خاص للقطريين وللقطريات والى شباب المستقبل .

موضوعي هو :

متى يحصل القطري أو القطرية على الوظيفة ؟

شاب لدية شهادة ثانوية قطري الجنسية يبحث عن وظيفة من كم سنة وسام وجه للكل

لكي يتوظف ولم يجد وظيفة في أي وزارة حكومية .

مع العلم بأنه دخل كذا وأسطه ولم يجد الوظيفة .

والسبب هو عدم وجود رقم وظيفة للقطريين ؟

لماذا الاجنبي وخاصة الاجنبية ي/ تحصل على وظيفة بأسرع وقت وأسرع من القطريين ؟؟

وللأسف القطريين يتم أحالتهم للبند المركزي أو التقاعد وتتم وظيفته شاغرة .

ولكنا السؤال

لمن هذه الوظيفة الشاغرة هل هي للقطري أو للاجنبي ؟

ولن أطيل عليكم فهذه مشكلة القطريين العاطلين عن العمل .

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

المتألق
10-07-2011, 12:24 AM
القطاع الخاص يوظف القطريين على قدم وساق

بسبب ضغط وزاره العمل بان تكون هناك نسبه من القطرييين في كل شركه مساهمه

سعادة الوزير
10-07-2011, 12:30 AM

خبرك عتيج! .. الحين الكل يستخدم قوائم توظيف مزورة للتوصل الى النسبة المطلوبة لتوظيف القطريين ، وخاصة البنوك ، والمصيبه ان الكل عارف وساكت !!

محمد
10-07-2011, 12:31 AM
والله اخوي انا اخالفك في هالمجال ، الان المجال متاح لخريجين الثانوي اكثر من الجامعيين .. الجامعي صار يعاني فعلا اما خريج الثانوي لا .. الفرصة موجوطه في العسكرية بكافة فروعها و يدرسونهم و حتى النسب غير عاليه .. نفس الكلام في مؤسسة البترول يقبلونهم متدربين ويدرسونهم في الاطلنطي او في المؤسسة نفسها وعقب ما يتثبت راتبه يوصل قريب العشرين مع انه ثانوي

وصدقني سهولة الوظيفة لحامل الثانوية صارت سبب في عزوف القطريين عن اكمال الدراسة الجامعية اتوقع عقب كم سنة بيصير شي نادر ان تشوف قطري جامعي اذا تمينا على هالحال !

بوسعد الكعبي
10-07-2011, 12:31 AM

مرحبا أخوي المتألق

أنا اتكلم عن القطاع الحكومي أخوي العزيز وليس الخاص .

في القطاع الحكومي القطري أو القطرية لا يحصل على الوظيفة أما الاجنبي يحصل عليها .

فما هو السبب أخي العزيز المتألق ؟

Dawn
10-07-2011, 12:34 AM
جزاك الله خير يا بوسعد

وانا عن نفسي قررت اكتب مقترح مشروع استيعاب موظفين قطريين من خريجي الثانوية وراح اسلمه لمسؤول في احدى الوزرات لان نسبة الاجانب فيها كبيره وهم كبار بالسن اضف الى ذلك انه مؤهلاتهم قريبه جدا من الثانويه ...

اتمنى لو كل شخص يقدر يسوي شيء بهالخصوص ما يتردد ،،، مسؤولينا فيهم الخير بس يبيلهم حد يشجعهم شوي ..

بالتوفيق ان شا الله لكل انسان يبحث عن الوظيفه ..

وجزاك الله خير عالموضوع

Dawn
10-07-2011, 12:38 AM
والله اخوي انا اخالفك في هالمجال ، الان المجال متاح لخريجين الثانوي اكثر من الجامعيين .. الجامعي صار يعاني فعلا اما خريج الثانوي لا .. الفرصة موجوطه في العسكرية بكافة فروعها و يدرسونهم و حتى النسب غير عاليه .. نفس الكلام في مؤسسة البترول يقبلونهم متدربين ويدرسونهم في الاطلنطي او في المؤسسة نفسها وعقب ما يتثبت راتبه يوصل قريب العشرين مع انه ثانوي

وصدقني سهولة الوظيفة لحامل الثانوية صارت سبب في عزوف القطريين عن اكمال الدراسة الجامعية اتوقع عقب كم سنة بيصير شي نادر ان تشوف قطري جامعي اذا تمينا على هالحال !

فيه ناس يمكن ما يقدرون على اللغه الانجليزيه ،، او ما عندهم رغبه باكمال الدراسه خصوصا مع توقيع عقد فيه بنود جزائيه في حالة التقصير في الانتظام في الدراسه والحضور ... فلازم يكون البديل في جهة عمل تتناسب وقدراتهم ...

أبو عبدالعزيز
10-07-2011, 12:42 AM
.....أتمنى أن يصدر قانون في الدولة ينظم آلية عادلة لإحلال المواطن محل الأجنبي كما حصل في بعض دول الجوار منذ عشرين سنة، وأعني السعودية تحديداً..

ففي المملكة - على ما بلغني والله أعلم - عندما عجزوا عن إيجاد حلول للتلاعب وعدم وجود إرادة حقيقية في تطبيق السعودة في كثير من الجهات الحكومية، صدر نظام أو قرار تنظيمي يعطي الحق لأي مواطن أن يتقدم بطلب التوظف بأي وظيفة رسمية يشغلها أجنبي، إذا توافرت فيه شروطها، وتكون جهة الإدارة حينها ملزمة بإنهاء خدمات الأجنبي وإحلال المواطن محله، وإذا تقاعست في ذلك حق للمواطن أن يطعن - إدارياً أو قضائياً - في قرارها.

فإذا كنت أنت مثلاً تحمل مؤهلاً في الهندسة البحرية، وتقدمت للموانئ بطلب توظيف، فاعتذروا بعدم وجود شاغر، ثم علمت بأن فيها موظف أجنبي مؤهله نفس مؤهلك؛ يحق لك حينها طلب شغل وظيفته لكن بالمزايا المادية المقررة للموظف القطري.. وهكذا بالنسبة للذي يحمل مؤهلاً آخر في الحقوق أو الإدارة أو....الخ

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=7319349#post7319349

محمد
10-07-2011, 12:42 AM
فيه ناس يمكن ما يقدرون على اللغه الانجليزيه ،، او ما عندهم رغبه باكمال الدراسه خصوصا مع توقيع عقد فيه بنود جزائيه في حالة التقصير في الانتظام في الدراسه والحضور ... فلازم يكون البديل في جهة عمل تتناسب وقدراتهم ...

الواحد لازم يطور نفسه ! اذا ثانوي وما يبي جامعه وما يبي حتى يقوي لغته ! هذا مع كامل احترامي (بليد) !!

Dawn
10-07-2011, 12:49 AM
الواحد لازم يطور نفسه ! اذا ثانوي وما يبي جامعه وما يبي حتى يقوي لغته ! هذا مع كامل احترامي (بليد) !!

لا اخوي محمد انا ما اقصد اللي كلش كلش ما يبغون يطورون نفسهم
لكن انتا عارف ان البترول مثلا تتطلب ان اللغه تكون قويه ،، اضافة إلى انه فيه عقد به بنود جزائيه قد لا يتحملها البعض .... فلازم يكون فيه بديل ...

اما اللغة فمعرفتها ضرورية لاي موظف ... لكن مب بمستوى معرفة اللغه عند شركة البترول وغيرها

Dawn
10-07-2011, 12:50 AM
ولازم ياخي يكون فيه مراعاة للفروق الفرديه بين البشر في كل شيء سواء بالدراسه او بالعمل ايضا ..

المسك1969
10-07-2011, 12:51 AM
.....أتمنى أن يصدر قانون في الدولة ينظم آلية عادلة لإحلال المواطن محل الأجنبي كما حصل في بعض دول الجوار منذ عشرين سنة، وأعني السعودية تحديداً..

ففي المملكة - على ما بلغني والله أعلم - عندما عجزوا عن إيجاد حلول للتلاعب وعدم وجود إرادة حقيقية في تطبيق السعودة في كثير من الجهات الحكومية، صدر نظام أو قرار تنظيمي يعطي الحق لأي مواطن أن يتقدم بطلب التوظف بأي وظيفة رسمية يشغلها أجنبي، إذا توافرت فيه شروطها، وتكون جهة الإدارة حينها ملزمة بإنهاء خدمات الأجنبي وإحلال المواطن محله، وإذا تقاعست في ذلك حق للمواطن أن يطعن - إدارياً أو قضائياً - في قرارها.

فإذا كنت أنت مثلاً تحمل مؤهلاً في الهندسة البحرية، وتقدمت للموانئ بطلب توظيف، فاعتذروا بعدم وجود شاغر، ثم علمت بأن فيها موظف أجنبي مؤهله نفس مؤهلك؛ يحق لك حينها طلب شغل وظيفته لكن بالمزايا المادية المقررة للموظف القطري.. وهكذا بالنسبة للذي يحمل مؤهلاً آخر في الحقوق أو الإدارة أو....الخ

السلام عليكم

إن صدق ما بلغ أبوعبدالعزيز فهو اقتراح طيب فمن يملك نفس الشهادة يحل محل الاجنبي أو إلى جانبه ان كان فيه نقص في المكان

بس غريبه ما ذكرته أخونا بوسعد الكعبي ... فلماذا لا توجدأرقام وظيفية للقطريين ؟ لماذا؟ بمعنى أنه لا توجد وظائف فلا تعطى أرقام جديده؟ أم من أجل أن هناك اكتفاء من القطريين في مجال العمل المختلفه؟ أم بقصد أن هناك من يحل مكانهم من العرب والاجانب؟

مع أني ارى والله أعلم أن أغلبيه الذين يتوظفون وبسهوله هم ذوي الشهادات الثانويه والله اعلم

ربي يوفق الجميع يارب

جزاك الله خيرا

بوسعد الكعبي
10-07-2011, 12:53 AM
والله اخوي انا اخالفك في هالمجال ، الان المجال متاح لخريجين الثانوي اكثر من الجامعيين .. الجامعي صار يعاني فعلا اما خريج الثانوي لا .. الفرصة موجوده في العسكرية بكافة فروعها و يدرسونهم و حتى النسب غير عاليه .. نفس الكلام في مؤسسة البترول يقبلونهم متدربين ويدرسونهم في الاطلنطي او في المؤسسة نفسها وعقب ما يتثبت راتبه يوصل قريب العشرين مع انه ثانوي

مرحبا أخوي محمد

أحترام رأيك من كم شهر والشخص يبحث عن وظيفة وقدم في جميع الوزارات ولم يرد عليه أحد من الوزارات والسبب لا يوجد رقم وظيفة .

بوسعد الكعبي
10-07-2011, 12:55 AM
جزاك الله خير يا بوسعد

وانا عن نفسي قررت اكتب مقترح مشروع استيعاب موظفين قطريين من خريجي الثانوية وراح اسلمه لمسؤول في احدى الوزرات لان نسبة الاجانب فيها كبيره وهم كبار بالسن اضف الى ذلك انه مؤهلاتهم قريبه جدا من الثانويه ...

اتمنى لو كل شخص يقدر يسوي شيء بهالخصوص ما يتردد ،،، مسؤولينا فيهم الخير بس يبيلهم حد يشجعهم شوي ..

بالتوفيق ان شا الله لكل انسان يبحث عن الوظيفه ..

وجزاك الله خير عالموضوع

وجزاك الله خير أخوي ديوان .

حسن
10-07-2011, 12:57 AM

ابوعبد العزيز المشكله مهب في اصدار قوانين المشكله في تطبيف القوانين وتفعيلها ولا احنا قوانيه يمكن اكثر من قوانين فرنسا

قسماً
10-07-2011, 01:01 AM
والله صراحه صرنا مثل اللي يأذن في خرابه
نتكلم ولا حد يسمعنا
ومن ناحية القطري يحل مكان الاجنبي في الوظايف ، انسو ، مستحيل يشيلون الأجنبي عشان خاطر القطري ، هم ماجابوهم الا عشان يرزونهم ويركنون المواطنين ، مادري شلحكمه في هالسياسه
الكل قاعد ينتقم من القطريين كنه عليهم ثار بايت
والله مايسوى علينا صرنا نطر الوظيفه طراره
والحين بيطلعلك اللي يقول انتو ماتحمدون ربكم على اللي انتو فيه كنه يتصدق على الناس من جيبه

Class
10-07-2011, 01:03 AM
لماذا الاجنبي وخاصة الاجنبية ي/ تحصل على وظيفة بأسرع وقت وأسرع من القطريين ؟؟

أسمح لي يا أخي الكريم أن أجاوب على هذا السؤال

لأن الأجنبي و الأجنبية لديهم إمكانيات ومميزات تميزهم عن غيرهم من القطريين

من نواحي كثيرة و عديدة وأسباب عدة

كـــــ الشكل والمظهر الخارجي و العمل خارج أوقات العمل الرسمية وحتى أيام الويكند

وهذه المميزات تغني كثيراً عن الشهادات والخبرة العلمية والعملية

وتغني أيضاً عن التقطير و عوار الراس

!!!!!!!!!!!!!

محمد
10-07-2011, 01:07 AM
لا اخوي محمد انا ما اقصد اللي كلش كلش ما يبغون يطورون نفسهم
لكن انتا عارف ان البترول مثلا تتطلب ان اللغه تكون قويه ،، اضافة إلى انه فيه عقد به بنود جزائيه قد لا يتحملها البعض .... فلازم يكون فيه بديل ...

اما اللغة فمعرفتها ضرورية لاي موظف ... لكن مب بمستوى معرفة اللغه عند شركة البترول وغيرها

اختي صدقيني انا اعرف ناس مايعرفون بالانجليزي الا كتابة اسمهم و المؤسسة طورتهم و الحين يدرسون بالخارج ! لازم الواحد يسعى لتطوير نفسه اولا واخيرا ..

أبو عبدالعزيز
10-07-2011, 01:11 AM
ابوعبد العزيز المشكله مهب في اصدار قوانين المشكله في تطبيف القوانين وتفعيلها ولا احنا قوانيه يمكن اكثر من قوانين فرنسا

يا عزيزي.. القوانين نحتاجها لتقرير هذا الحق
ثم إذا رفضت أي جهة تطبيقه فإن المتضرر يستطيع يلزمها بالتطبيق أو بالتعويض عن أي ضرر من خلال القضاء.. تحياتي

قسماً
10-07-2011, 01:15 AM

!!!!!!!!!!!!!

يعني السكبه القطريه ماتعجبهم !!!
واشلون العمل خارج اوقات العمل الرسميه !! انا معاي اجانب في الشغل لو شيصير مارفعو حتى ملف من مكانه اذا خلص دوامهم
ورواتبهم من احسن مايكون ولو حسو انهم انظلمو في شي والله مايسكتون وحقهم واصل وصوتهم مسموع

الخفي
10-07-2011, 01:18 AM
(( يعني القطري اذا جا يدور وظيفه جاك واحد وقال ليش الواحد مايطور

نفسه وليش يكتفي بالثانويه

والاجانب يتوظفون في وظائق عاليه اقل من

مؤهلاتهم ولا احد قال شي يعني المواطن ندقق في شهاداته اذا جاء يدور

وظيفه والاجنبي من محاسب الى مدير وكاننا مانشوف

مازال هناك من يستكثر على المواطن الوظيفه ويقلل من شهادته وكانه حاصل

على الشهاده الابتدائيه وليس الثانويه ))

الخفي
10-07-2011, 01:20 AM
(( اللهم اكتب له رزق وعمل في اقرب فرصه ))

Class
10-07-2011, 01:26 AM
يعني السكبه القطريه ماتعجبهم !!!
واشلون العمل خارج اوقات العمل الرسميه !! انا معاي اجانب في الشغل لو شيصير مارفعو حتى ملف من مكانه اذا خلص دوامهم
ورواتبهم من احسن مايكون ولو حسو انهم انظلمو في شي والله مايسكتون وحقهم واصل وصوتهم مسموع

العمل خارج أوقات العمل الرسمية يعني العمل خارج أوقات العمل الرسمية !!

فهمتها ؟؟

قسماً
10-07-2011, 01:51 AM
العمل خارج أوقات العمل الرسمية يعني العمل خارج أوقات العمل الرسمية !!

فهمتها ؟؟

:eek5::omg::no2:

موضي قطر
10-07-2011, 02:07 AM

!!!!!!!!!!!!!

:omg:

ليش الموظف يشتغل بشكله ولا بكفائته :telephone:

بوحارب
10-07-2011, 02:12 AM
مشكور يابوسعد على الموضوع والله يوفق الخريجين

Class
10-07-2011, 02:22 AM
:omg:

ليش الموظف يشتغل بشكله ولا بكفائته :telephone:

لو فهمتي شالقصد - كان ما سألتي هالسؤال ؟!

ولو تبين جواب لسؤالج - اسألي المسؤول إلي يوظف على حسب الشكل وليس على حسب الكفاءه ؟

الزجاجي
10-07-2011, 04:17 AM
شي طبيعي الكفاءه الاجنبيه افضل من القطريه لان انت تقارن شعب عدد سكانه الاصليين تقريبا 250 الف ب 4 او 6 مليار .. يعني من هذا العدد مستعد تجيب خبراء اضعاف اضعاف الشعب :)

نرجع لموضوع الحديث .. انا شايف القطري اذا ما شد حيله وطور من نفسه وخاصه هذه الفتره تراه بيضيع وهذا ما يصير الا اذا لقى دعم من الدوله او يشتغل ويدرس بنفس الوقت والله يعينه

بوسلمان 2010
10-07-2011, 08:39 AM
الله يجزاك كل خير يااخوي بوسعد على طرحك الموضوع وهذي المسأه كلن يشتكي منها بسبب الوسطات الي

مااتوظف الا بوسطات وسمو الامير الله يحفظه ويرعاه وبتوجيهات من سمو ولي العهد الله يحفظه قاموا بوضع

اوامر للمعرض المهني واستقطاب الجنسين الذكور والاناث القطرين ولمساعدتهم على التوظيف لاكن الله يهديهم

اخونا المسؤلين مفكرين اذا وظفو واحد ولا وحده بيحتلون مكانهم مايدرون ان هذي سنة الحياة كرسي حلاق

الحين انت عليه بكره غيرك موجودعليه والله ياريت اخونا المسؤلين يفتحون المجال حق اخونا واخوتنا لبناء

المستقبل وهم فيهم الخير والبركة ان شاء الله ويامسؤلين كفاكم عنصريه وخلو الوسطات عنكم الله يجزاكم كل خير

محمد
10-07-2011, 08:40 AM

مرحبا أخوي محمد

أحترام رأيك من كم شهر والشخص يبحث عن وظيفة وقدم في جميع الوزارات ولم يرد عليه أحد من الوزارات والسبب لا يوجد رقم وظيفة .

ياخوي اشيبي في الوزرات و غثاها ؟
لا بيئة عمل عدله .. ولا بيئة تطويرية مثل الناس .. ولا رواتب ينشفي عليها !!

يروح يا للعسكرية .. يا لشركات البترول .. او الشركات العقارية مثل بروة و غيرها

لكن اذا بيروح للخيار الاخير وهو الشركات العقارية يطور نفسه شوي بكم دورة لغة و دورة icdl و غيرها .. وبعدين يقدم والله يوفقه

الجامعي تشفعله شهادته الي تعب عليها سنين .. لكن الثانوي فقط بالشهادة الثانوية ما راح يحصل شي لازم يطور نفسه و يعوض نقص التحصيل الجامعي الي ما تلقاه !!

وانا ما ادافع عن الاجانب لا والله ابي عيال بلادي بكل مكان اشوفهم .. لكن عمرك شفت اجنبي تحصيله فقط شهادة ثانويه و جاوبه و شغلوه شغله محترمه يستحقها اي قطري ؟!

بوسعد الكعبي
11-07-2011, 01:54 AM

.....

أتمنى أن يصدر قانون في الدولة ينظم آلية عادلة لإحلال المواطن محل الأجنبي كما حصل في بعض دول الجوار منذ عشرين سنة، وأعني السعودية تحديداً..

مرحبا أخي العزيز أبو عبدالعزيز

وأتمنى بأن يصدر قانون فعلا أو قرار أميري بهذا الشأن وياليت يتم تطبيقة لحل هذه المشكلة .

وأشكرك أخي العزيز على المشاركة

أخي محمد

كل شخص وحسب ظروفه مقدرتة أخي وليس معنى هذا نؤيد بأن الشخص لا يكمل دراستة الجامعية أو أنه يقف فقط بحصولة للشهادة الجامعية . نريد بأن يتعلم ويطبق وليس يتعلم لكي يأخذ راتب فقط ولا يفقة بشي من الشهادة التي حصل عليها .

السلام عليكم

إن صدق ما بلغ أبوعبدالعزيز فهو اقتراح طيب فمن يملك نفس الشهادة يحل محل الاجنبي أو إلى جانبه ان كان فيه نقص في المكان

بس غريبه ما ذكرته أخونا بوسعد الكعبي ... فلماذا لا توجدأرقام وظيفية للقطريين ؟ لماذا؟ بمعنى أنه لا توجد وظائف فلا تعطى أرقام جديده؟ أم من أجل أن هناك اكتفاء من القطريين في مجال العمل المختلفه؟ أم بقصد أن هناك من يحل مكانهم من العرب والاجانب؟

مع أني ارى والله أعلم أن أغلبيه الذين يتوظفون وبسهوله هم ذوي الشهادات الثانويه والله اعلم

ربي يوفق الجميع يارب

جزاك الله خيرا

مرحبا أختي المسك

هذه الاسئلة تطرح على المسؤلين بالدولة ولن يجيب عليك أحد منهم .

مع العلم بأن تم أحالة عدد كبير الى البند المركزي والتقاعد بمعنى توجد وظيفة شاغرة لمن هذه الوظيفة في حالة أنهم أحالوا عدد كبير الى التقاعد .

وللعلم فقط حتى حاملي الشهادة الجامعية لا يحصون على الوظيفة وليس الثانويه فقط .

وأشكرك على المشاركة

مرحبا أخوي حسن

فعلا كلامك توجد القوانيين ولكنا لا يوجد من يطبقها .

والله صراحه صرنا مثل اللي يأذن في خرابه
نتكلم ولا حد يسمعنا
ومن ناحية القطري يحل مكان الاجنبي في الوظايف ، انسو ، مستحيل يشيلون الأجنبي عشان خاطر القطري ، هم ماجابوهم الا عشان يرزونهم ويركنون المواطنين ، مادري شلحكمه في هالسياسه الكل قاعد ينتقم من القطريين كنه عليهم ثار بايت
والله مايسوى علينا صرنا نطر الوظيفه طراره
والحين بيطلعلك اللي يقول انتو ماتحمدون ربكم على اللي انتو فيه كنه يتصدق على الناس من جيبه

مرحبا أخوي قسما

رد في الصميم والله المستعان .

!!!!!!!!!!!!!

مرحبا أخوي كلاس

أهم شي العمل بعد الدوام الرسمي هذا سبب مهم للتوظيف . :nice:

يا عزيزي.. القوانين نحتاجها لتقرير هذا الحق
ثم إذا رفضت أي جهة تطبيقه فإن المتضرر يستطيع يلزمها بالتطبيق أو بالتعويض عن أي ضرر من خلال القضاء.. تحياتي

أخي ابو عبدالعزيز

يوجد كثير من الاخوة يجهل القانون ولا يعرف كيف يأخذ حقة هذه بالنسبة للعامة ولكنا الطامه
الكبره لدى المسؤلين أذا جهل القانون هو بنفسه .
وكما تعلم بأن يوجد من يحمل شهادة الحقوق ولا يفقة شي بالحقوق نهائيا وأخذ التأليف عاد منه .

(( يعني القطري اذا جا يدور وظيفه جاك واحد وقال ليش الواحد مايطور

نفسه وليش يكتفي بالثانويه

والاجانب يتوظفون في وظائق عاليه اقل من

مؤهلاتهم ولا احد قال شي يعني المواطن ندقق في شهاداته اذا جاء يدور

وظيفه والاجنبي من محاسب الى مدير وكاننا مانشوف

مازال هناك من يستكثر على المواطن الوظيفه ويقلل من شهادته وكانه حاصل

على الشهاده الابتدائيه وليس الثانويه ))

المشكلة بأنه يوجد من الاجانب من حاملي الشهادة الثانوية ويتوظف .

(( اللهم اكتب له رزق وعمل في اقرب فرصه ))

اللهم أمين وللجميع .

مشكور يابوسعد على الموضوع والله يوفق الخريجين

اللهم أمين

وجزاك الله خير أخوي بو حارب .

شي طبيعي الكفاءه الاجنبيه افضل من القطريه لان انت تقارن شعب عدد سكانه الاصليين تقريبا 250 الف ب 4 او 6 مليار .. يعني من هذا العدد مستعد تجيب خبراء اضعاف اضعاف الشعب :)

نرجع لموضوع الحديث .. انا شايف القطري اذا ما شد حيله وطور من نفسه وخاصه هذه الفتره تراه بيضيع وهذا ما يصير الا اذا لقى دعم من الدوله او يشتغل ويدرس بنفس الوقت والله يعينه

مرحبا أخوي الزجاجي

القطري يطور نفسة كيف ؟

هل هو بنفسه وعلى حسابة الخاصة يأخذ دورات في مجال عمله مثلا ؟

المعروف بأن الدولة وجهه عمله هي من تبعث الموظف للخارج او بداخل الدولة لتطوير نفسة .

وللعلم بأنه يوجد مسؤلين أغبياء بدرجه أمتياز مع مرتبه الشرف ويمكن الغباء يزعل أذا قلت عنه غبي . وهؤلاء المسؤلين لا يريدون بأن يتطور الموظف أو هو بنفسه .

تصدق بأن مدير أدارة لا يعرف بأن يمسك الفارة ( الموس ) لجهاز الكمبيوتر والعمل الان كله قام على الكمبيوتر .

وطريقة عملة على النظام القديم من أيام بوجهل .

الله يجزاك كل خير يااخوي بوسعد على طرحك الموضوع وهذي المسأه كلن يشتكي منها بسبب الوسطات الي

مااتوظف الا بوسطات وسمو الامير الله يحفظه ويرعاه وبتوجيهات من سمو ولي العهد الله يحفظه قاموا بوضع

اوامر للمعرض المهني واستقطاب الجنسين الذكور والاناث القطرين ولمساعدتهم على التوظيف لاكن الله يهديهم

اخونا المسؤلين مفكرين اذا وظفو واحد ولا وحده بيحتلون مكانهم مايدرون ان هذي سنة الحياة كرسي حلاق

الحين انت عليه بكره غيرك موجودعليه والله ياريت اخونا المسؤلين يفتحون المجال حق اخونا واخوتنا لبناء

المستقبل وهم فيهم الخير والبركة ان شاء الله ويامسؤلين كفاكم عنصريه وخلو الوسطات عنكم الله يجزاكم كل خير

مرحبا اخي بو سلمان

المعرض المهني وما أدراك ما المعرض المهني .

بالله عليكم سمعت أحد تم توظيفة من قبل المعرض المهني ؟

وكم هي عدد الطلبات وكم عدد الذين حصلوا على الوظيفة ؟

وأما الواسطه أحنا راضين بها حتى بالواسطه مافيه وظيفة .

تصدق أني أتوسط للاجانب للعمل ويتم توظيفهم وعندما توسطت للقطري تم رفضه . شي عجيب غريب بهذا البلد .

ياخوي اشيبي في الوزرات و غثاها ؟
لا بيئة عمل عدله .. ولا بيئة تطويرية مثل الناس .. ولا رواتب ينشفي عليها !!

يروح يا للعسكرية .. يا لشركات البترول .. او الشركات العقارية مثل بروة و غيرها

لكن اذا بيروح للخيار الاخير وهو الشركات العقارية يطور نفسه شوي بكم دورة لغة و دورة icdl و غيرها .. وبعدين يقدم والله يوفقه

الجامعي تشفعله شهادته الي تعب عليها سنين .. لكن الثانوي فقط بالشهادة الثانوية ما راح يحصل شي لازم يطور نفسه و يعوض نقص التحصيل الجامعي الي ما تلقاه !!

وانا ما ادافع عن الاجانب لا والله ابي عيال بلادي بكل مكان اشوفهم .. لكن عمرك شفت اجنبي تحصيله فقط شهادة ثانويه و جاوبه و شغلوه شغله محترمه يستحقها اي قطري ؟!

أخوي محمد
جزاك الله خير

في كلام ما أقدر أقوله وأصرح فيه بهذا المنتدى ولكنا الوضع الكل عارفه وقطر صغيرة

وهذه السوالف الكل يتحدث عنها بالمجالس والظلم بالعمل في أي جهه كانت حكومية أو خاصه.

ووضع المسؤلين حسب الواسطه والمحبه بالقلب بمعنى هذا نسيبي وهذا أخت زوجتي وهذا ابن عمي وهذا أخو وزير الفلاني والوزير الفلاني يوظف أخو الوزير الفلاني وانت رايح على هذا الموال .

شخص حاصل على شهادات وليس شهادة واحده ومسؤله حامل الثانويه لماذا ؟

أخو فلان ولد فلان ولد عم فلان ونسيب فلان عرفته ؟

شي يقهر الصراحه

ملاحظه :

للعلم بأني كتبت هذا الموضوع وليس لي فيه ناقة أو جمل .

هذا الموضوع بسبب أني سمعته من كذا شخص يبحث عن العمل .

وللعلم بأني شخص فقير لله خدمت وطني لمدة 24 سنه ومتقاعد بطلب مني من اللي شفتة .

ولا أريد العمل مره أخرى ولو رجع الزمان للوراء فلن أعمل في الحكومه نهائيا .

ولكنا قدر الله ما شاء فعل والحمد لله

شيط ويط
11-07-2011, 02:37 AM
يمكن لان الاجنبي ما يكلف الدولة مثل القطري .. حيث ان راتب الاجنبي في القطاع الحكومي اقل من القطري