المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا دائما نتحدث بصفة الجمع دون التحديد !!

Qt.1
12-07-2011, 02:24 PM
الكثير منا اذا مر بموقف معين من بلد معين او شخص معين , فهو دائما يتحدث بلغة الجمع , مثلا لو مر شخص بتجربه سيئه من شخص من بلد ما ,
فهو يتحدث بصفة ان اهل هذا البلد جميعا سيئون ولايوجد اي شخص جيد من في هذا البلد , لغة التعميم لاتجوز فيجب ان نحدد , الكل يعلم بان الااصابع ليست سواء ويستحيل ان نعتبر جميع الناس سواء , نعم احيانا نمر بمواقف تترك اثر او تتسبب في ضرر لنا , لكن هذا لايعني ان نعمم ونقول بان جميع الناس سيئون , هل انت من الااشخاص الذين يتحدثون بلغة التعميم او من يحدد كلامه وانتقاده :)

ومن هنا اترك المايك لكم اخواني

http://unitedmindset.com/jonbcampos/wp-content/uploads/2010/09/microphone-300x300.jpg

:)

مضاربه
12-07-2011, 02:36 PM
انا بصراحه عندي انطباع عن جنسيات معينه وملاحظه فيهم صفات مشتركه طبعا مب حاطه مثال اي جنسيه عربيه منعا للحساسيه بس بتكلم عن الجنسيه الفلبينيه انطباعي عنهم انهم نمامات والجنسيه الاندونيسيه خبيثات والسيرلانكيات السانهم طويل والهنديات كثيرات التشكي ومايكتمون سر الشعب الامريكي شعب دايما يبتسم في وجهك ويسلم عليك حتى لو مايعرفك الانجليزي فيه شي من العجرفه والعنصريه الالمان مادانيهم خير شر ماقد شفت الماني والا المانيه يبتسم

بولينجر
12-07-2011, 02:45 PM
نعم استخدم التعميم السلبي للاسف على بعض الجنسيات الغير ناطقين بالعربية.... وانا في داخلي اعرف ان هذا غلط بس عذري اني ما قابلت حد من هالجنسية كان انطباعي زين عنه او معاملته زينة..... بالنسبة للاخوة العرب لله الحمد اني قابلت منهم من غير فكرتي عن بعض الجنسيات بشكل كامل فلا استخدم التعميم معهم..... وعذا لن اذكر اي جنسية بالتحديد.....

Rashid554
12-07-2011, 02:52 PM
اخوي الكريم انت بعد في موضوعك استخدمت صيغه الجمع بالعاده السيئة هذي
وعممت على الكل ان الكل يعمم على بلد كامل عشان شخص معين
بحيث انك تقول

لماذا دائماً نتحدث .. وتقصد بنتحدث في (نحن ) أي جميعنا

Dawn
12-07-2011, 02:57 PM
لازم كل شخص يكون سفير لبلده ،،، ليش ؟ لان الناس بسرعه تاخذ فكره عن الشعب بتصرف شخص واحد ،،،

فما بالك لو كان 100 شخص قابلتهم من نفس البلد مشتركين في انهم يرتكبون خطأ ما ؟؟ ...

هل ال 100 شخص هم الوحيدين في البلد هذي ؟؟ طبعا لا

لكنهم يمثلون هذا البلد ،،،، فالافضل ان كل واحد يشد حيله ويمثل بلد افضل تمثيل امام الناس من جنسيات اخرى ...

Qt.1
13-07-2011, 12:12 AM
انا بصراحه عندي انطباع عن جنسيات معينه وملاحظه فيهم صفات مشتركه طبعا مب حاطه مثال اي جنسيه عربيه منعا للحساسيه بس بتكلم عن الجنسيه الفلبينيه انطباعي عنهم انهم نمامات والجنسيه الاندونيسيه خبيثات والسيرلانكيات السانهم طويل والهنديات كثيرات التشكي ومايكتمون سر الشعب الامريكي شعب دايما يبتسم في وجهك ويسلم عليك حتى لو مايعرفك الانجليزي فيه شي من العجرفه والعنصريه الالمان مادانيهم خير شر ماقد شفت الماني والا المانيه يبتسم

معاج لكن بنسبة 50% بس

العضو العتيج
13-07-2011, 12:19 AM
بشكل عام احنا كشعوب عربيه عندنا حكم مسبق وصوره نمطيه عن بعضنا البعض وطبعا الحكم المسبق يخليك تتصرف بتصرف معين لذلك بتلقى رده فعل الطرف الاخر متوافقه مع تصرفك .مثلا لو عاملت شخص على انه انسان سئ وغير جدير بالاحترام.في الغالب بتكون ردة فعله متناسبه مع نظرتك وهو كذلك اذا كانت نظرته عنك سلبيه بيكون في سوء تفاهم لان بيشوف ان ظنه فيك في محله!!..
ولكن لو تكلمنا بشكل علمي اكثر نشوف ان كل مجتمع له اخلاق مشتركه وصفات عامة مانقدر ننكرها ..كذلك العادات والتقاليد
ولكن هذا مايبرر ان نتصرف بشكل شخصي مع الناس على اساس الصفات المشتركه في المجتمع...لازم يكون الاحترام والمعاملة بحسن نيه هي الاساس والتصرف بطريقه خاصه مع اشخاص معينين هو الاستثناء

Qt.1
13-07-2011, 12:33 AM
نعم استخدم التعميم السلبي للاسف على بعض الجنسيات الغير ناطقين بالعربية.... وانا في داخلي اعرف ان هذا غلط بس عذري اني ما قابلت حد من هالجنسية كان انطباعي زين عنه او معاملته زينة..... بالنسبة للاخوة العرب لله الحمد اني قابلت منهم من غير فكرتي عن بعض الجنسيات بشكل كامل فلا استخدم التعميم معهم..... وعذا لن اذكر اي جنسية بالتحديد.....

:nice:

Qt.1
13-07-2011, 12:34 AM
اخوي الكريم انت بعد في موضوعك استخدمت صيغه الجمع بالعاده السيئة هذي
وعممت على الكل ان الكل يعمم على بلد كامل عشان شخص معين
بحيث انك تقول

لماذا دائماً نتحدث .. وتقصد بنتحدث في (نحن ) أي جميعنا

هذه العاده السيئه الي لازم اتغير , لغة الجمع غلط لكن بعد تستعمل

Qt.1
13-07-2011, 12:35 AM
بشكل عام احنا كشعوب عربيه عندنا حكم مسبق وصوره نمطيه عن بعضنا البعض وطبعا الحكم المسبق يخليك تتصرف بتصرف معين لذلك بتلقى رده فعل الطرف الاخر متوافقه مع تصرفك .مثلا لو عاملت شخص على انه انسان سئ وغير جدير بالاحترام.في الغالب بتكون ردة فعله متناسبه مع نظرتك وهو كذلك اذا كانت نظرته عنك سلبيه بيكون في سوء تفاهم لان بيشوف ان ظنه فيك في محله!!..
ولكن لو تكلمنا بشكل علمي اكثر نشوف ان كل مجتمع له اخلاق مشتركه وصفات عامة مانقدر ننكرها ..كذلك العادات والتقاليد
ولكن هذا مايبرر ان نتصرف بشكل شخصي مع الناس على اساس الصفات المشتركه في المجتمع...لازم يكون الاحترام والمعاملة بحسن نيه هي الاساس والتصرف بطريقه خاصه مع اشخاص معينين هو الاستثناء

كلام سليم 100%