المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطــــرية وخطــبني هنــــدي....مشورتكم!

الصفحات : [1] 2

رهج السنابك
18-07-2011, 06:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بداية اسمحوا لي اطرح موضوعي الشخصي اللي فكرت فيه وايد واحترت ولا عرفت هل قراري سليم ام خطأ، لان الموضوع لا كان على البال ولا الخاطر لكن هي الاقدار والظروف، و اتمنى اجد وجهات النظر المختلفة والاراء حتى استفيد او اجد نصيحة منكم لأني مؤمنه ان مشاركة الرأي خير من الاستبداد بالرأي الواحد.

مابي اطول واخذ من وقتكم في قراءة موضوعي وبحاول اختصره بشكل واضح

انا فتاة قطرية كنت وحيدة امي وابوي اللي توفوا بحادث سيارة من يوم كنت طفلة وعشت عند يدتي قامت فيني وربتني ودرستني وماعرفت من الدنيا غيرها يدتي ما انجبت غير أمي وخالتي ( خالتي متزوجة وساكنة باحد الدول الخليجية)، يعني وعيت على هالدنيا وكبرت وحيدة لا اخوان ولا خوات ولا اخوال ولا اعمام والحمدلله على كل حال، حياتي شبه خالية من البشر ويدتي رغم مرضها وكبر سنها إلا انها عوضتني عن الدنيا كلها، انا لها وهي لي ماقصرت علي بشيء ولا حسستني بيوم اني اقل من غيري، يدتي صح أمية ماتقرا ولا تكتب لكن زرعت فيني حب العلم والتعلم والحمدلله خلصت جامعتي وتفوقت ورفعت راسها،

وكان عندي طبيب أزوره بين كل فترة وفترة عشان علاج يدتي وكان فاهم حالتها عدل وهي ماترتاح الا له، وصرت حتى انا لو مرضت اروح له، كان في غاية الاحترام والمهنية اللي تحكم طبيعة عمله، وبأحد الايام فاجئني بطلب غريب أبداً ماتصورته ولا كان في بالي، الخبر كان ماعرف صدمة او استغراب، وهو انه طلبني للزواج! في البداية انصدمت منه وحرمت أروح له وماعلمت يدتي عن الموضوع لاني ماعرف شلون اقولها الموضوع وبعد ست شهور مرضت يدتي واضطريت اوديها له ورجع كرر الموضوع وبشكل جاد ومصر عليه وقال انا بانتظار ردج واتمنى الموافقة.

الطبيب هندي مسلم سني في اواخر الثلاثينات من عمره تقريبا ( على مايبدو) ومتدين ويتكلم العربية بطلاقة لانه عاش بالسعودية فترة طويلة وحتى شكلا ( رغم اني لا اهتم بالاشكال) مايبان عليه انه هندي (ابيض البشرة) ويحمل جنسية اوروبية. ومن عائلة راقية واخوانه كلهم متعلمين تعليم عالي وعايشين بأمريكا واوروبا وعنده اخت دائما تزوره اهنيه كنت اصادفها مرات في عيادته وتقعد تسولف معاي ومنها عرفت عن عائلته والخ وهو مستقر بقطر من سنين وعارف كل عاداتنا وتقاليدنا

بالنسبة لموضوع الزواج منه اخذ حيز كبير من تفكيري وكنت احاول افكر بالموضوع من كل النواحي لكن طبعا الزواج من اجنبي له عواقب اكيد بنفس الوقت له مميزات انا عايشة بدنيتي وحيدة ولا احد يعرف عني شي لان دائرة معارفي قليلة ونسبة فرص الزواج لي صارت معدومة لاني كبرت بالسن وبعد كم سنة بدخل في الثلاثين وحلم الامومة اعيش فيه كل يوم واتمناه احلم بأسرة واطفال وزوج اهتم فيه ويهتم فيني مثلي مثل أي بنت واخاف اكثر لما افكر لو راحت يدتي عن الوجود بعد عمر طويل يارب شلون بعيش شلون بتكون حياتي وعندي مخاوف ثانية من ناحية اولادنا لو الله رزقنا كيف بيكون وضعهم وجنسيتهم اوروبية.. واللي خلاني افكر بالزواج اكثر هو روتين حياتي اعيش بملل وفراغ ووحدة ماعندي اهل اطلع معاهم واغير جو ويدتي ماتقوى على الطلعة ومستحيل اطلع لوحدي واخليها وتمر علي اعياد واعياد ما اسمع حتى كلمة كل عام وانتي بخير .. الوحده قاسية لمن جربها والزمن تغير.. حتى صديقات الدراسة (ماكنت اعرف الا ثنتين) خلاص كل وحده التهت بدنيتها مع زوجها واطفالها الله يسعدهم

يمكن البعض يقول الطبيب داخل على طمع او فيه شيء بنفسه يخليه يتقدم لي لكن حتى هاي فكرت فيها ومالقيت سبب واحد يخليه يطمع من أي ناحية خاصة ان وضعه المادي جيد وانا وحده اللهم لك الحمد على كل نعمك عايشة على معاشي من وظيفتي ماعندي مدخول غيره والحمدلله مستورة يعني من ناحية مادية ما اعتقد ابدا يفكر بهالموضوع، لو قلنا مطمع شكلي فهو ماعمره شافني الا مرة وحده كشفت وجهي لاني كنت اسوي فحص ولا انا ما اطلع من بيتي الا بعباية راس ونقاب وقفازات، يعني ماشفت أي سبب اقدر اقول انه يطمعه فيني ويمكن هو نصيبي المكتوب لي

واشكر العزيزة (الارستقراطية) اللي عطتني عضويتها عشان اقدر اطرح موضوعي لاني ما املك عضويه في المنتدى، طرحت موضوعي واتمنى تشاركوني التفكير لاني تعبت من التفكير واستخرت اكثر من مرة لكن احس مب عارفه اتخذ قرار مثل هذا ومن ناحية يدتي قالت لي هاي حياتج واي شي بيسعدج انا معاج فيه (يمكن لو رفضت كان ارتحت لكن خلت القرار عندي انا فصرت خايفة اظلم نفسي سواء رفضت او وافقت) وودها تشوفني متزوجه كل يوم تدعي لي تقول خايفة عليج من الزمن عقبي،، يعلها بطولة العمر تقطع قلبي لما تقول هالكلام،، وحتى لو تزوجت مستحيل اترك يدتي ( والخطيب قالها لي لو وافقتي لا تخافين يدتج بتكون معاج لو حابة)

ونقطه مهمة ابي اعرفها هل مسموح القطرية تتزوج من اجنبي او لازم تصريح ؟ بس اذكر ايام الجامعة وحده قطرية خذت عربي لكن ماعرف هل خذت تصريح او لا)

رغم اني في قناعة نفسي لا انظر للشخص من ناحية اصله ولا فصله بل يهمني تدينه واخلاقه قبل كل شيء لكن للاسف انا جزء من مجتمع لايمكنني الانفصال عنه مهما كانت قناعتي بأن الانسان بقيمه واخلاقه والتزامه لكن يظل مجتمعي يفرض قيود علي ان لا اكسرها الا بما كان منطقي ومعقول ( خاصة القيود التي ليست من الدين في شيء كالتمييز العنصري)

واسفة لو اخذت من وقتكم وجزاكم الله كل خير
واعتذر لو الكتابة رديئه او ركيكة لاني اول مرة اكتب موضوع في منتدى

بنت قطريههه
18-07-2011, 06:52 PM
استخيري وانا اختج ومهب عيب اهم شي الصلاه والاخلاق،

لاجل QT
18-07-2011, 06:53 PM
مدري شاقولج ..بس هو اهم شي شرعا يجوز لك الزواج بمسلم اي كان جنسيتة ..بس المشكلة المجتمع قاسي...مع انة المجتمع مهب نشاد عن حياتج كنتى سعيدة او تعيسة ..بس خبرج مايخلون حد في حالة

بس سؤال هل لهدرجة الشباب القطري انقرضو

في شباب قطرين فيهم خير وبركة ..وانتى توج صغيرة مهب كبيرة ..

بس مثل مافكرتي في نفسج فكري بالعيال اللى بتجيبنهم من الزوج الهندي..على شان مايقطون عليج اللوم لين اكبرو واجهو المجتمع القاسي ليش تزوجتى رجل هندي ..مو قطري

واخيرا استخيري ..

غير البشر
18-07-2011, 06:57 PM
اختي مب كلامج فيه مواصفات الرجال المسلم السني
المتدين
المتعلم
من عائله راقيه
جنسيه اوروبيه
حالته جيده

كل الامور طيبه اختي
لكن عندي ملاحظه وحده بس واعتبرها هي المعضله وهو اهم سبب
واسمحيلي ماقدر اقولها على العام

وعليج با الاستخاره وماخاب من استخار

الله يوفقج دنيا واخره يارب ويسهل امورج ويلهمج الرشد في اتخاذ القرار

GRNAS2002
18-07-2011, 06:58 PM
الله يستر عليك دنيا واخره
المثل يقول الرقعه الي من الثوب ما تخل به
صلي واستخيري ابرك من راي البشر كلهم
ورزقك بيجيك ان طال الزمان او قصر

العقل الحر
اذا مب بنت عرب اخذيه ... لا يوجد مشاكل

اما عربيه من بطن عرب ... لا وستين لا

إينشتاين
الإستخارة ثم الإستخارة

الله يوفقك ويكتب لك الخير في دينك ودنياك

بنت قطريههه
18-07-2011, 07:00 PM
ترى اغلبيه شباب قطر امهاتهم هنود وماعيبهم شي ؟!

شتفرق '!! وانا اختج لو اني مكانج ولا فكرت بنظرة المجتمع اهم شي راحتي وراحة ((عيالي)) >> فكري لو جبتي منه عيال شلون بتكون الوضعيه وانتماءهم بيكون وين؟ لانه بيتاثرون الاطفال اكثر من هالموضوع < وهنا لازم تفكرين وتقعدين بينج وبين نفسج .

رجل الجزيرة
18-07-2011, 07:01 PM
إستخيري وتوكلي على الله سبحانهو تعالى. فكم قطرية تزوجت هندي مسلم وبدون مؤهلات وعايشين هنا في نعمة.

qatara
18-07-2011, 07:04 PM
زوج من عود خير من قعود

استخيري الله

وبكره ياخذ الجواز و بحكم الزوجه ويجيب اهله كلهم من الهند
ويصبحون قطريين وكل واحد منهم يسحب وراه جيش من بمبي

والله وضعنا

الأصيلة
18-07-2011, 07:06 PM
استخيري والله بيختار لج الأفضل بإذنه وقدرته...
وزواج القطرية من اجنبي لازم تصريح وياخذ وقت طويل جدا...
يبغي له مراكض وواسطات ...
والله يوفقج لما فيه الخير والصلاح لحياتج...
بس لازم تعرفين عنه أشياء كثيرة.,..
حياته المادية وهل هو بخيل أو كريم...
وتأكدي من اطباعه واخلاقه وأصلا انتِ ماشفتيه إلا بالعيادة...
لأن بعد ماتجيبين عيال بتضطرين ادخلينهم مدارس خاصة بما انهم غير قطريين...
احتياجات أخرى مايتخطاها إلا المرتاح ماديا...
لاتستعجلين واستخيري...

هجمة مرتدة
18-07-2011, 07:07 PM
إستخيري وتوكلي على الله سبحانهو تعالى. فكم قطرية تزوجت هندي مسلم وبدون مؤهلات وعايشين هنا في نعمة.

(المرأة تتبع زوجها) هذا المتعارف عليه . .

هل حينما يغادر الطبيب البلاد -لأي سبب- سواء إنهاء خدمات أو إضطرار أو ما شابه ستوافق الزوجة على ترك الوطن ؟

tofa7a44
18-07-2011, 07:08 PM
اختي مـــوضوعج حســاس ومحيــر,, وانـــا حــاسه فيج من ناحية الملل والروووتين اللي في حيــاتج وقــربج من الثلاثين ،،

ولكن اختي استخيري وادرسي الموضوع من كـــل الجوانب،، من ناحية مستقبلج ومستقبل اعيــالج,, وانا اعرف حاله اتــزوجت باكستاني والحمدالله متهنيه معاه ولكن من ناحية ثانيه اولادها يعانون من افــراد المجتمع,,

الله يوفقج اختي ويعينج,,

طارق العلي
18-07-2011, 07:09 PM

جرح الزمان
18-07-2011, 07:10 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير )) رواه الترمذي

استخيري واذا ارتحتي له توكلي على الله

دايموند
18-07-2011, 07:11 PM

يارب تطلع بنت عرب وقبيلية :tease:
وتكسر بعض عقد الناس:(

العقل الحر
18-07-2011, 07:16 PM
يارب تطلع بنت عرب وقبيلية :tease:
وتكسر بعض عقد الناس:(

اي عقد يابنت الحلال

مايجوز البنت تأخذ رجل اقل من نسبها
ويجوز الرجل يتزوج اقل من نسبه

مافيه توافق في النسب والعرق دساس ويجوز تفريقهم في حال طلب اي شخص قريب لها او اعترض

والعرب مايزوجون العجم ولو تموت عانس

شموخ دائم
,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه

الاسئله هذي تحتاج اجابه لانها راح تتعرضين لها

1- لو قرر هذا الشخص العوده الى بلده هل راح تقدرين تعيشين في الهند؟

2- هل تقدرين تتعايشين مع مسئله ان اولادك جنسيتهم هنديه ؟؟

3- هل يقدر الاولاد يتعايشون مع المجتمع القطري وهم يحملون جنسيه هنديه ؟

اعتقد بالعقل والمنطق والمجتمع من حولنا

هذا الزواج لا تتوافر فيه اسباب النجاح والاقدام عليه هو مغامره غير مدروسه

بالتوفيق لك والله يكتب لك الي فيه الخير يارب

,

,

اخوك

شموخ دائم

دايموند
اختي مـــوضوعج حســاس ومحيــر,, وانـــا حــاسه فيج من ناحية الملل والروووتين اللي في حيــاتج وقــربج من الثلاثين ،،

ولكن اختي استخيري وادرسي الموضوع من كـــل الجوانب،، من ناحية مستقبلج ومستقبل اعيــالج,, وانا اعرف حاله اتــزوجت باكستاني والحمدالله متهنيه معاه ولكن من ناحية ثانيه اولادها يعانون من افــراد المجتمع,,

وامـــا بخصــوص سوال اختي لاجل قطــر عن شبابنا وينهم’’ اختي انا تقدملي من جنسيات عربيه اصحاب المناصب العليا والشهادات العليا والجنسيات الاروووبيه والبيوت اللي في بلدانهم الاصليه وببلدان الاغتراب ولكن للاسف رفضتهم فقط بسبة كلام المجتمع اما الشباب القطري لم يتقدم لي حد منهم لحد الحين,,واكــاني بدخل 31 ومازلت انطر الشباب القطري,,
الله يوفقج اختي ويعينج,,
,,

اختي اذا اعيال ديرتج عايفينج ويتدلعون لا تقعدين تنطرينهم..ترى اغلب الشباب مايفكر بالزواج الا بعد مايدش فالثلاثينات واذا دخل هالعمر يطلب وحدة عمرها فالعشرينات..

ترى عقب بيقولون عنج عانس ولازم تتزوجين بواحد متزوج...

لا تنطرينهم.. اذا تقدم لج واحد زين استخيري وتوكلي على الله

بوسعيد2
18-07-2011, 07:18 PM
اول شئ الزواج قسمة ونصيب وثاني شئ اذكر وحده كانت معي في العمل عاشت 12سنة في الهند وعقب انفصلت عنه وخذ العيال وردت الدوحه وسلامتك وبالتوفق

دايموند
18-07-2011, 07:18 PM
اي عقد يابنت الحلال

في اي سورة قرآنية؟؟!!

deema117
18-07-2011, 07:21 PM
والله أختي فعلاً قرار صعب اللي بتتخذينه

في ظل ظروفج اللي وضحتيها وبنفس الوقت الزواج صار صعب هالزمن

لا تستعجلين باتخاذ القرار ادرسي الموضوع من كل الجوانب

وإذا في شيء حتى لو بسيط متخوفة منه الأفضل الانسحاب

ترى في ناس وااايد ما تزوجوا بس مرتاحين في حياتهم

وما تدرين يمكن يكون نصيبج أحسن من جذيه

يا ما سمعت أن وحدة في الأربعينات تزوجت من رجل لم يسبق له الزواج ولا الطلاق

فكل شيء قسمة ونصيب

والله يقدم اللي فيه الخير

:)

بوخالد88
18-07-2011, 07:22 PM
اختي دايمون واخوي القل الحر خلوونا في موضوع البنت الله يرحم والديكم

ويجزاكم الخير

بالتوووووفيق

tofa7a44
اختي اذا اعيال ديرتج عايفينج ويتدلعون لا تقعدين تنطرينهم..ترى اغلب الشباب مايفكر بالزواج الا بعد مايدش فالثلاثينات واذا دخل هالعمر يطلب وحدة عمرها فالعشرينات..

ترى عقب بيقولون عنج عانس ولازم تتزوجين بواحد متزوج...

لا تنطرينهم.. اذا تقدم لج واحد زين استخيري وتوكلي على الله

مشكـــوره اختي دايمون على ردج,, المشكله من ناحية اهلي ومن ناحية المجتمع,, احب عليهم اني اقعد ببيت اهلي و لااتزوج من برع الخليج,, يالله الله كريم,,

STAR
اختي قبل كل شي.. فكري في عيالج في المستقبل ...

فكري بشعورهم بالنقص ونظرة المجتمع لهم.. فكري عدل..

Class
18-07-2011, 07:24 PM

سلامتج كلامج غير دقيق وخطأ

من إلي قال لج وقص عليج أن غالبية شباب قطر أمهاتهم هنود

قولي - البعض - وليس الغالبية

مع إحترامي وتقديري لجميع الجنسيات

cavok
اللة يعينك

العقل الحر
اختي دايمون واخوي القل الحر خلوونا في موضوع البنت الله يرحم والديكم

ويجزاكم الخير

بالتوووووفيق

ياخوي مالي شغل ابديت رايي ودخلت علي عرض مب عاجبها بنت العجم سلم وعادات العرب الحميدة الذي اقرها الاسلام

.Q a T a R.
18-07-2011, 07:29 PM
اول شي الله يرحم امج وابوج ويرزقهم جنات النعيم

ثاني شي الله يطول بعمر جدتج

ثالث شي ماقول غير الله يكون بعونج استخيري ولا تتسرعين

الزواج من اجنبي له سلبيات كثيره وخاصه بعد الانجاب

ANONYMOUS
18-07-2011, 07:29 PM
الحين هندي ولا اوروبي

في موضوعج تقولين اوروبي

وردود الاخوان يقولون هندي

عموما

الله يرزقج بولد الحلال اللي المسلم الخلوق ولد البلد

وان ما حصل

و مافيه اي بدائل

حطي في بالج انج راح تواجهين بعض المتاعب

ولكن مابتكون نهاية العالم

طبعا الاستخاره هي الاستشارة الحقيقيه

رأيي الشخصي ولد البلد افضل بدون مقارنه وخصوصا اذا يتمتع بالدين والاخلاق

ولد النواخذه
18-07-2011, 07:30 PM
مرحبا أختي وأيا كان قرارج اتمنى لج كل التوفيق في حياتج أنتي وجميع خواتنا في ديرتنا

بخصوص موضوع الزواج الي طارحته اعتقد ان هالشئ يعود بالدرجة الاولى لاختيارج الشخصي ونظرتج للأمور ومن خلال كلامج أفهم أن القرار الأول والأخير لج شخصيا ومافي أطراف ثانيه تتدخل في قرارج ولهذا يجب أن تتخذينه بعناية لانه يترتب عليه مستقبلج والقادم من الأيام لج ولأبنائج بأذن الله, بالنسبة للشخص المتقدم الواضح ان في جوانب ايجابية بغض النظر عن اصوله وما أقول اصوله بطريقة فيها تمييز ولكن هو حتى من خارج الخليج والوطن العربي ولهذا اتمنى انج تستخيرين وتوكلين الأمر لله والشغله الأخيرة ترا عادج مب كبيرة والله يكتب لج الي فيه الخير.....

Abdulraman
18-07-2011, 07:32 PM
نصيحه اختي ابتعدي عن هذا الزواج فكري لجدام .......
صدقيني ادعي ربج آخر الليل والله يعطيج على قد نيتك والله ماينسى عباده جربي وشوفي
موفقه ان شاءالله

.Q a T a R.
18-07-2011, 07:33 PM

شتفرق '!! وانا اختج لو اني مكانج ولا فكرت بنظرة المجتمع اهم شي راحتي وراحة ((عيالي)) >> فكري لو جبتي منه عيال شلون بتكون الوضعيه وانتماءهم بيكون وين؟ لانه بيتاثرون الاطفال اكثر من هالموضوع < وهنا لازم تفكرين وتقعدين بينج وبين نفسج .

لا وانتي صادقه سمعت ان اغلبيتهم روسيات

ماتشوفين عيونهم خضر ؟

شلختينا بواحد حسستينا ان صج هنود

استريحي بس

STAR
18-07-2011, 07:42 PM
الحين هندي ولا اوروبي

في موضوعج تقولين اوروبي

هندي عنده جوااااز اورووبي...

jasjar85
18-07-2011, 07:44 PM
اي عقد يابنت الحلال

مافيه توافق في النسب والعرق دساس ويجوز تفريقهم في حال طلب اي شخص قريب لها او اعترض

أسمحلي .. بس هذا التخلف بعينه واعلمه
وهذا اللي حاربه رسولنا عليع الصلاة والسلام وقال ((سلمان منا اهل البيت)) ترى سلمان من العجم..

قــ502ـطرالعز
18-07-2011, 07:48 PM
اول شي السلام عليكم ... الاخت الي كاتبه الموضوع اقسم بالله والي رفع سبع وبسط سبع انه قلبي يتقطع عليج وانا اقرى خذتني الغيره والحميه على بنت بلادي الي فعلاً وصل بها الحال انها تفكر تاخذ شخص اجنبي بغض النظر عن جنسيته سواء هندي ولا عربي ولا اي شي كلنا بشر ويجمعنا الدين والخلق لـــــــــــــــــــــــــــــــــكن ....؟؟؟ فيه عواقب وليست عواقب بسيطه بل وخيمه جدا تترتب على زواج القطريه من الاجنبي تابعي الاخبار ابناء القطريات جداً يعانون مهما قالو راح يعدلون وضعهم صدقيني وضعه غير القطري ... فكري في عيالج فكري في المستقبل فكري في نواحي كثيره لاتاخذج العاطفه والشعور بالوحده لاتخلين شبح العنوسه يقطج قطه مايعلم بها الا ربي نصيبج صدقيني بيجي لو وربي قاسمه لج ... واعتقد شباب قطر فيهم الخير وترى الدنيا بعد فيها خير وانتي مب عايشه بروحج انتي عايشه وسط اهلج وناسج هل قطر الطيبين الي مايرضون يشوفون بنت بلادهم تفكر بس مجرد التفكير انها تاخذ اجنبي ... انا مش عنصري بس انا غيور على بنت بلادي وخايف بكره تندم اشد الندم على قرار اتخذته في لحضه ضعف ... في الاخير ماقول الا الله يستر عليج دنيا واخر ويرزقج بالزوج الطيب (( القطري )) الي يقدرج ويصونج والي تكونين متعوده على عاداته وتقاليده مش شي الي تحاولين اتأقلمين مع عادات وتقاليد مب فينا ... ياريت اسمع عنج كل خبر زين في القريب العاجل موفقه

Right
18-07-2011, 07:51 PM

سؤال: الغالبية إلي قلتها عنها ... !!!

من ضوء دراسة علمية من أرض الواقع أو إستبيان قمتي به أم من مخج ؟؟

زين ما قلتي " هنود حمر " بعد

العقل الحر
18-07-2011, 07:52 PM
أسمحلي .. بس هذا التخلف بعينه واعلمه
وهذا اللي حاربه رسولنا عليع الصلاة والسلام وقال ((سلمان منا اهل البيت)) ترى سلمان من العجم..

ادري ياخوي وسلمان رضي الله عنه صحابي جليل وكل العرب يحبونه ويعزونه ويقدرونه

ولكن اتعلم ماذا قال الصحابي سلمان

حدثنا الفضل بن دكين عن سفيان عن أبي إسحاق عن أبي الكندي عن سلمان قال : لا نؤمهم ولا ننكح نساءهم . والمقصود به العرب

ما قالوا في الأكفاء في النكاح

1 ) حدثنا أبو بكر قال : نا مروان بن معاوية عن ابن عون عن محمد بن سيرين قال : قال عمر بن الخطاب : ما بقي في شيء من أخلاق الجاهلية ، إلا أني لا أبالي أي المسلمين نكحت وأيهم أنكحت .

( 2 ) حدثنا محمد بن عبد الله الأسدي عن ابن أبي ذئب عن الزهري عن سعيد بن المسيب عن عمر أنه نهى أن يتزوج العربي الأمة .

( 3 ) حدثنا سويد بن عمرو الكلبي عن عبد العزيز بن أبي سلمة قال أخبرنا محمد بن عبد الله عن كثير بن الصلت قال نكح مولى لنا عربية فأوتي عمر بن عبد العزيز ليتعدى عليه فقال : والله لقد عدى مولى أبي كثير طوره .

( 4 ) حدثنا الفضل بن دكين قال : نا سفيان عن حبيب عن إبراهيم بن محمد بن طلحة قال : قال عمر : لأمنعن فروج ذوات الأحساب من النساء إلا من الأكفاء .

( 5 ) حدثنا أبو أسامة قال حدثني عمرو بن قيس عن عمرو بن أبي قرة الكندي قال : عرض أبي على سلمان أختا فأبى وتزوج مولاة له يقال لها نعيرة .

( 6 ) حدثنا الفضل بن دكين عن سفيان عن أبي إسحاق عن أبي الكندي عن سلمان قال : لا نؤمهم ولا ننكح نساءهم .

( 7 ) حدثنا محمد بن عبد الله الأسدي عن ابن أبي ذئب قال قال ابن شهاب في العربي والمولى : لا يستويان في النسب [ ص: 467 ]

( 8 ) حدثنا يحيى بن آدم قال : نا حسن قال سألت ابن أبي ليلى عن الكفؤ في النكاح فقال : في الدين والمنصب قال قلت : في المال ؟ قال : لا .

وكل هذا يدل على عدم زواج العجم بالعرب وخاصه النساء

صعبة وصوفه
18-07-2011, 07:55 PM
أختي إنتي ذكرتي إنه عندج خالة ساكنة بأحد الدول الخليجية، طيب ليش جدتج ماتكلم خالتج عشان تشوف لج عريس منكم وفيكم أحسن من الغريب؟؟؟
طبعا انا مااعرف علاقتكم مع بعض، بس من رايي هذا أفضل حل،،
أما الزواج من الهندي لا أنصح فيه نهائيا،،

والله يوفقج للي فيه الخير

دااانة قطر
18-07-2011, 07:57 PM

أما أغلبيه .. جااتني دوخه
الحين عياالي متعقدين من لون بشرتهم ونوع الشعر يقولون لي يمه ماشفتي شعر ابوي قبل ماتواافقين تااخذينه والسبه شعري غير على شعر امي فديتها:shy:

المهم اختي .. مرت علي نفس حاالتك من زميله وقريبه ووووو
مو شرط اذا فلااناه توفقت الكل بيتوفق والعكس صحيح
لكن انتي لازم تدرسين الموضوع زين وتحطين ابسط الاحتماالات .. بتقدرين اذا صاارت ظروف عكسيه انج تتركين العيااال
بالاصح لو صاار وانتهى عقده واضطر يرجع ديرته بتروحين معااه..
ترى احنا نروح نزور اهل امي وعلى كثر مانشتاااق لهم وللروحه لهم نحن للدوحه وللرده
لأن حيااتهم غير وصعبه صعبه حتى لو ظروفهم زينه
وفكري في العيااال وفي نفسج قبل كل شي
استخيري ثم استخيري ثم استخيري
وربي يرزقج بولد الحلااال من ديرتج ودمج ولحمج

jasjar85
18-07-2011, 07:58 PM
والله اختي قصتج مؤثرة.. انشالله تنحل بإذن الله بس احب اشير لبعض النقاط..
- ترى الريال يعتبر اوروبي مب هندي والجواز الاوروبي يعتبر احسن جواز اجنبي..بعدين اكيد له سفارة تحميه في حالة انهاء الخدمات ..الخ المهم هو مب هندي..
-لازم -مثل ما قالوا الاخوان- تعرفين مصير العيال من حيث: لهجتهم، طباعهم شنو بتكون ، ومصير دراستهم ومصاريفهم..الخ وهذا الشي لازم تتناقشين مع الشخص فيه.
وخذي قرارج بعد تأني واستخارة واستشارة ، وما عليج من اللي يقول اصلج عربي ولا لا..المهم الريال مدين ، ويقدر يعيشج في مستوى جيد ، والاولاد ما يطلعون منفصمين بثقافتهم..
زخذي في بالج انه نسبة العنوسة عالية في مجتمعنا..يعني اي الشياي منقرضين ويتزوجون من برة

ANONYMOUS
18-07-2011, 08:02 PM
هندي عنده جوااااز اورووبي...

اي ادري

بس لان قريت يقولون هندي ماهندي

طالما عنده جنسيه أوروبيه مافي امل يروح الهند شيسوي هناك

اذا الهنود العمال رواتبهم على 500 ريال او حولها وصار لهم بالدوحه فوق 30 او 40 سنه فما بالج ب دكتور

بس خل نقول غالبا بريطاني

عيالها بيرفعون خشومهم مع هالجنسيه مع احسن تعليم وأحسن علاج و ورآهم سفاره مابيخلونهم

عموما مازلت ضد في حال توفر البديل ولو كان بأقل المواصفات

وطالما البنت صغيره خل تنطر شوي ليش العجله

وانشالله مايتسكر هالموضوع الا ويجونها الخطاب من كل حدب وصوب

وبعدين تحط شروطها وتتدلع بعد

اكرر

استغفرالله
18-07-2011, 08:02 PM
تزوجيه وتوكلي على الله

فريج النجادة
18-07-2011, 08:03 PM
اختي أنا اشكرك على شجاعتك

واتمنا باقي البنات المسجلين في مواقع

الزواج ان يتواصلو مع مجتمعهم ويطرحو قظاياهم

في منتدى الاسهم حتى يتواصل الجميع معهم

وتنحل قضاياهم في اقرب وقت أن شاء الله

اللهم احفظ بنات قطر وجميع بنات المسلمين امين

jasjar85
18-07-2011, 08:09 PM

حدثنا الفضل بن دكين عن سفيان عن أبي إسحاق عن أبي الكندي عن سلمان قال : لا نؤمهم ولا ننكح نساءهم . والمقصود به العرب

1 ) حدثنا أبو بكر قال : نا مروان بن معاوية عن ابن عون عن محمد بن سيرين قال : قال عمر بن الخطاب : ما بقي في شيء من أخلاق الجاهلية ، إلا أني لا أبالي أي المسلمين نكحت وأيهم أنكحت .

( 2 ) حدثنا محمد بن عبد الله الأسدي عن ابن أبي ذئب عن الزهري عن سعيد بن المسيب عن عمر أنه نهى أن يتزوج العربي الأمة .

( 3 ) حدثنا سويد بن عمرو الكلبي عن عبد العزيز بن أبي سلمة قال أخبرنا محمد بن عبد الله عن كثير بن الصلت قال نكح مولى لنا عربية فأوتي عمر بن عبد العزيز ليتعدى عليه فقال : والله لقد عدى مولى أبي كثير طوره .

( 4 ) حدثنا الفضل بن دكين قال : نا سفيان عن حبيب عن إبراهيم بن محمد بن طلحة قال : قال عمر : لأمنعن فروج ذوات الأحساب من النساء إلا من الأكفاء .

( 5 ) حدثنا أبو أسامة قال حدثني عمرو بن قيس عن عمرو بن أبي قرة الكندي قال : عرض أبي على سلمان أختا فأبى وتزوج مولاة له يقال لها نعيرة .

( 6 ) حدثنا الفضل بن دكين عن سفيان عن أبي إسحاق عن أبي الكندي عن سلمان قال : لا نؤمهم ولا ننكح نساءهم .

( 7 ) حدثنا محمد بن عبد الله الأسدي عن ابن أبي ذئب قال قال ابن شهاب في العربي والمولى : لا يستويان في النسب [ ص: 467 ]

( 8 ) حدثنا يحيى بن آدم قال : نا حسن قال سألت ابن أبي ليلى عن الكفؤ في النكاح فقال : في الدين والمنصب قال قلت : في المال ؟ قال : لا .

أخوي اشكرك على معلوماتك اللي تدل على سعة اطلاعك..
اكيد الكفاءة في النسب مطلوبة وكذلك الكفاءة في المستوى الاجتماعي ..الخ
لكن هذا لايعني انه البنت تموت عانس ولا تاخذ اللي اقل منها نسبا
اذا ما توفر الكفؤ لا مانع انهه تاخذ الاقل
مثلا الدين يريد للانسان ان يكون صاحب منصب ودور في المجتمع
اذا ما توفر لشخص هذا المنصب هل يموت جوعا؟؟
لا لكنه يرضى بما هو أقل وعلى الله العوض..
(من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب))
تقبل مروري..

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-07-2011, 08:09 PM
قريت موضوعج وتأملته عدل وعشت الموقف000

استخيري اختي ماخاب من استخار هذا اولا"

وثانيا" للظروف احكام على حسب كلامج انتي شبه مقطوعه من شجره لا عمام ولا خوال ولا اخوان ووحيده عند يدتج و كل نفس لها اجل الله يطول بعمرها 000

اذا انتي بقراره نفسج مقتنعه بهذا الزواج وبتتحملين النتائج والعواقب تزوجي 00 لان اختي صحيح الوحده شينه بس لاتنسين ان المستقبل بيجونج عيال من اب اصوله اجنبي وممكن باي لحظه تنتهي اقامته وتسافرين معاه اقصد تضطرين للسفر معاه 00
يعني درسي الموضوع من جميع الجوانب ولا تاخذين رأي فلان وفلانه ترى هذي حياتج انتي اذا ماتقدرين اتعيشين بدون زواج ورجل تزوجي 00

في بنات يقدرون يعيشون بدون ريال وراضيين بالقدر ماعندهم اي اشكاليه لكن اذا انتي من النوع الي حياتج تحتاج رجل وماتقدرين اذا تزوجي واستري على عمرج ولكن اقولج مليون مره فكري فكري فكري قبل هالخطوه عشان بكره ماطقين كف بكف واتقولين واويلاه 00

صحيح القطري اههههههههه شسمه والاجانب حلويين مع زوجاتهم اههههه بس يظل سند وظهر وعزوه القطري مالنه بد منه :) بس دام انتي في قراره نفسج راغبه بهذا الشي اذا هذي حريه شخصيه ومافي اي تعارض مع الدين الاسلامي 00

بالنسبه ليّ لو سئلتيني اذا انا بمكانج بقول ياقطري او استر على نفسي بدون ريل طول العمر الدنيا حلوه والحياه تستمر وماتوقف عند رجل ولا تيئسين ترى ياما حريم عايشين ومدبرين عمرهم عن مليون رجال لاتتسرعين ولكن ارد واقول لج حريه شخصيه واذا انتي محتاجه فعلا للزواج ووقوف رجل بجانبج استخيري وبعدها توكلي على الله 00معارضتي الشخصيه مهب لانه هندي بس تطبيقا للمثل الي يقول حلاه الثوب رقعته منه وفيه لو انتي ريال وبتاخذين اجنبيه بشجعج وبقول تزوجي اربع من بره لان الريال مامنه خوف على مستقبله المسئله مهب مسئله جنسيه هذا هندي وهذا انجليزي ووووو 000الخ

والله يستر عليج دنيا وآخره 000

بوراشد82
18-07-2011, 08:13 PM
يحليلهم بعض الاعضاء رافضين الزواج من هندي بشكل قااااطع.. وفي مواضيع ثانية يشجعون بعض على الزواج من السعودية والبحرين وسوريا وغيرها من الدول.. وبناتنا من بياخذهم؟؟ شوفوا اختنا اوصلت فيها المواصيل ترضى بهندي بس عشان تستر نفسها وتجيب عيال،، ترا بنات البلد فيهم خير والقطرية هاي اللي تحطون عذاريب الدنيا والدين عشان تتزوجون من برا تراها فالأول والأخير بنتك وأختك .. ترضون بناتكم يحدهم الزمن على هندي؟؟

دااانة قطر
18-07-2011, 08:22 PM
يحليلهم بعض الاعضاء رافضين الزواج من هندي بشكل قااااطع.. وفي مواضيع ثانية يشجعون بعض على الزواج من السعودية والبحرين وسوريا وغيرها من الدول.. وبناتنا من بياخذهم؟؟ شوفوا اختنا اوصلت فيها المواصيل ترضى بهندي بس عشان تستر نفسها وتجيب عيال،، ترا بنات البلد فيهم خير والقطرية هاي اللي تحطون عذاريب الدنيا والدين عشان تتزوجون من برا تراها فالأول والأخير بنتك وأختك .. ترضون بناتكم يحدهم الزمن على هندي؟؟

القطري لو تزوج أجنبيه هو بمكاانه والغالب بيااخذ العياال من امهم اذا ماتوفق معااها
لكن القطريه لما تااخذ الاجنبي وماتوفقت لأي سبب من الأسبااب ولا اضطر الزوج يرجع لديرته هي قدها تروح معااه شتسوي ؟؟!!

يمكن حاالة الأخت صااحبة الموضوع اهون لأن زوجها عنده جنسيه اوروبيه يعني عياالها ماعليهم خوف لكن لو كاان هندي او بمعنى أصح أجنبي شلون بيكون الموقف؟؟

كل وااحد يحط أخته أو قريبته في هالموقف ويرد

قطر77
18-07-2011, 08:40 PM
حلاة الثوب رقعته منه وفيه.

Miss
18-07-2011, 08:46 PM
الله يفرجهاا عليج ،،
وما من دابة على الارض الا على الله رزقها،، الله الخالق والله المتكفل فينا ،،
لا تستعجلين فكرري عدل وفكرري بالمستقبل ،، عيالج ان الله ارزقج شلون بيكوون وضعهم ؟؟ بيتقبلون فكرة ان ابوهم اجنبي ؟؟
استعيني بخطاابه ،، يمكن ما فكرتي بهالشي لكن الحين فكرري فيها ،، الخطاابه بتسااعدج واايد
الله يستر عليج دنيا واخره

نصر77
18-07-2011, 08:57 PM
قال صلى الله عليه وسلم: " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير " رواه الترمذي وغيره.

اختي الفاضلة ابدأ معك بهذا الحديث الشريف فهذا هو ما دلنا عليه سيد الخلق الذي لا ينطق عن الهوي

و سبحان مغير الاحوال فحكمنا اللحظي علي الامور ياتي من منطق عدم علمنا بالغيب و للاسف نتناسي جميعاً عن اساياسات الخلق فالله هو المعز الذل و اذا اراد امر فانما يقول له كن فيكون و القلوب بين اصابع الرحمن.

هذا الشخص الذي و صفته هو انسان ممن لا يمكن رده و امر التحقق من صفاته انت الحكم عليه و كل المشكلة تنحصر بجنسيته الهندية و سخرية البعض من الهنود و كأنهم درجة اقل من البشرية و هذا خطأ كبير فالهند عالم كبير و سكانها متنوعين و في الاونة الاخيرة نجد ان علماء و مهندسين و اطباء الهند قد غزوا العالم بحرفيتهم و مهاراتهم و تعليمهم و لا توجد دولة متقدمة تصنف العاملون بها بجنسياتهم بل بخبراتهم و قدراتهم. و ها نحن نري في قطر و السعودية و اوربا و امريكا و غيرهم من الكثير من الدول هنود في الصف الاول من المجتمع بل ان الهند نفسها تقترب بسرعة الصاروخ الي مصاف الدول المتقدمة لتصبح قوي عظمي متوقع بزوغها لتتخطي ليس فقط دول اوربية بل تخطي امريكا نفسها و هذا ليس خيال علمي بل واقع و محسوب بالارقام و وقتها ستكون الجنسية الهندية مثلها كالامريكية او الاوربية و سبحان مغير الاحوال. اذا كان هذا الطبيب هندي و يحمل جنسية اوربية فهذا يعني انه شخصية عالمية و وجوده في قطر ليس الا لحاجة هذا البلد لامثاله من اصحاب الخبرات و الشهادات العليا و جميعاً يعلم اهمية شخصية الطبيب في اي مجتمع كان.

و بالنسبة لنقطة الابناء فاعتقد و الله اعلم ان تربية الابناء علي يد اب يعرف دينه و علي قدر كبير من الخلق و التعليم فهذا يؤهله من تربية ابنائه ليكونوا علي دربه من العلم و التفوق فهذا امر يحدده مؤهلات الاب و ليس جنسيته. ماذا يعني لك اختي الكريمة ان يكون زوجك من جنسيتك او من قبيلتك و لكنه لا يتحمل مسؤليتك و يربي ابنائك خير تربية بل يتركك لمجالسه و سهراته مع الربع و كل طموحه بالحياة مرتب حكومي شهري - و ارجو الا يسئ احد فهمي.

اسخيري ربك اختي الفاضلة و حرري عقلك من قيود العادات و التقاليد و ظروفك تؤهلك لذلك و سعادتك ليست مرتبطة بمكان و لكنها مرتبطة بالصحبة و ان شاء الله يكون فيه خير الصحبة و الاهل و الأخ و الاب

و يسعدني التوصل معك عبر الخاص لو اردتي المزيد من النقاش
هذا و الله اعلم

Charisma
18-07-2011, 09:00 PM
عسى الله يرزقج بولد الحلال ..

محد فينا بيفيدج بهالموضوع .. اهي قناعه شخصيه
ومثل ماشفتي اغلب الردود مقدمين العادات والتقاليد فوق الدين ..
ماضيعنا الا استحقار خلق الله والكبر والعنصريه
نظرة المجتمع ماترحم لكن اذا اتخذتي قرارج .. حطي المجتمع في كلك ماي

لان من الاخر هذي حياتج لا فلان ولا علان له خص فيها

صلي واستخيري وادرسي الموضوع وخذي مشورة اقرب الناس لج

ربعج - او ايا يكن ..

مع اني اتمنى ان الله يرزقج بولد حلال من قطر..

نيساني
18-07-2011, 09:01 PM
الله يسهل عليكم

آمين

مكتوم
18-07-2011, 09:13 PM
اخوي العقل الحر احترم رايك لكن ممكن تعطينا دليل من القرآن ؟

والى الاخت الكريمة صاحبة الموضوع انا صحيح اني ضد زواج القطرية من اجنبي
لكن الدين والأخلاق اهم الصفات في الشخص المتقدم والرسول قدم الدين والأخلاق على اي شي
(اذا جاءكم من ترضون دينة وخلقة فزوجوة ) ومثل ماذكر احد الأخوان
هو عنده جواز اوربي وعيالة بياخذون حقوقهم كاملة في اوربا وللأسف دول الخليج اتقدم الأحقية للأوربين والأجانب
السموحة انا اتكلم من منطلق الغيرة الوطنية لكن كلام الحق مايزعل

الأهم لازم تراجعين النفس مليون مرره وتستخيريين ولازم تشوفين عادات هذا الرجال كيف
يعني حتى في قطر من بيت لبيت تختلف العادات فما بالكم من دولة لدولة !!
ويوم بتجيبين العيال كيف بيعيشون بين ذية العادات !!!

كله على سبة لاتحسفين بعدين

ويعطيكم الصحة والعافيه جميع

إينشتاين
18-07-2011, 09:22 PM

يعني انت تقول بكلامك هذا إن العرب افضل من العجم الي هم غير العرب لذلك لايجب تزويجهم بنات العرب ؟؟؟

الحين شالفرق بين كلامك وبين اليهود الي قالوا انهم شعب الله المختار !!!!

مع احترامي وإجلالي لكل الأسماء الي ذكرتها في أدلتك ولكن الكل يؤخذ من كلامه ويرد إلا خير البرية (صلى الله عليه وسلم) وقد قال: لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى....

صوت الزعيم
18-07-2011, 09:23 PM
طيب عندي سؤال

تزوجين قطري أو خليجي عنده زوجة يعني أنتي الثانية

أو تفضلين تزوجين أجنبي عشان ماتكونين ضرة

على ضوء الاجابة باعطيك رأيي

منابر خالده
18-07-2011, 09:26 PM
يعني انت تقول بكلامك هذا إن العرب افضل من العجم الي هم غير العرب لذلك لايجب تزويجهم بنات العرب ؟؟؟

الحين شالفرق بين كلامك وبين اليهود الي قالوا انهم شعب الله المختار !!!!

مع احترامي وإجلالي لكل الأسماء الي ذكرتها في أدلتك ولكن الكل يؤخذ من كلامه ويرد إلا خير البرية (صلى الله عليه وسلم) وقد قال: لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى....

:victory:

الخـود
18-07-2011, 09:27 PM
الله يوفقج اختي

بس اسمحي لي انتي مب صغيرة والعمر يركض..

واللي معترضين على زواجج عشان الأصل ،، سوري بس هم عديمين احساس ماجربوا الوضع اللي انتي فيه .. همهم كلام الناس اكثر..

واللي مب عاجبه خل يشوف حل حق وضعج بدل ما يسدون باب الرحمة في ويهج..

اللي تحسين انتي فيه ما راح يحس فيه الا بعض البنات مثلج ،، لان الوحدة قاااسية الله يعينج ومثل ما قلت العمر يركض ,,

واستخيري والله كريم و خذي بالأسباب
الحمدلله جوازه اوروبي يعني ان شالله الوضع ممتاز ...

R 7 A L
18-07-2011, 09:27 PM
اي عقد يابنت الحلال

أبشرك زوجوهم وانجبو منهم
هالشي كان في الماضي الوضع اختلف الأن

wadha-qa
18-07-2011, 09:29 PM
اختي انتي صلي استخاره وشوفي شالقرار اللي ترتاحين له بعد الصلاه
بعدين دام انه اوروبي ما يهم اصله لان الاوربي له مميزات احسن من المميزات اللي عند القطري
بعدين اشوف ربعنا شادين الحيل وينهم عن الايرانيين المجنسين اللي ياخذون بنات القبايل ما اعترضوا ؟؟ولا لانه تاجر و مليونير سكتهم بفلوسه وباعوا بناتهم ولا قالوا غير متكافئ بالنسب ولا غيره !!!
و اذا صحيح كلام انه يجوز تفريق زوجين غير متكافئين النسب وينهم عن الشباب اللي طايحين بالمغربيات و السوريات وغيرهم يروحون يلقطونهم من مراقص بلادهم و يجون هنا يعزونهم ويرزونهم وينكم عنهم ما قلتوا ما يجوز ؟؟؟؟

ما عليج من المجتمع اللي ما درى عنج اصلا صلي استخاره و قرري و الله يكتب لج اللي فيه الخير

جرح الزمان
18-07-2011, 09:35 PM
انا ما يذبحني الا اللي يرددون كل شوي

حلاة الثوب رقعته منه وفيه

وخلو هالمثل اقوى من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

يا اخوان / يا اخوات انتوا مسلمين فالاولى اننا نرجع في

احكامنا للقران والسنه مب للامثال والمجتمع

للاسف انصدمت جداً من بعض الردود

كثير نظرتهم دنيويه .... وماديه

الأصيلة
18-07-2011, 09:45 PM
اختي عدم زواجك حتى الآن ..السبب اللي قلتيه بالموضوع..
عدم اختلاطك بالناس ومعرفتك بأي أحد...
فـ كيف الناس بتتعرف عليك وتخطب عزيزتي...
المفروض تختلطين مع الناس ,,,روحي مراكز التحفيظ واحضري المحاضرات الدينية
وتعرفي على الناس والله بيوفقك بـ ولد الحلال...

خالـــــد
18-07-2011, 09:48 PM
اول شي استخيري الله في كل الامور فهو خير من يستشار وتاكدي انه لن يكتب لكي الا ما فيه الخير

ثانيا انا استغرب من اللي يقول ان الشباب القطري مو موجود ؟؟؟

كثير من الربع يدورون بنات الحلال دايخين بس مو محصلين اللي يدورونهم

واحد من الربع حسب ونسب واصل وفصل لو جبت اسمه قالو والنعم والسبع تنعام راهي ما شاء الله عليه ما عليه قصور ودين ويصلي ويخاف الله

يبي ياخذ زوجه ثانيه ومحد راضي يساعده خصوصا خواته مسويين حزب معارضه هههههه

اللي ابي اوصله ان الشباب القطري يدور الستر ومتوفر وبكثره

هذي مو دعايه بس رد على اللي يقول ان مافي شباب قطريين يدورون الزواج وصدقوني ما يدورون الا القطريه

الدوله لازم تدور حل وتحط ادراره للخطبه والزواج ههههه امزح ( بس ليش لا ) مافي اصلح من الدوله تخاف على شبابها وتعرف من يصلح لمن

الله يسهل امورج اختي وباذن الله تحصلين اللي يستر عليج من عيال البلد

تحياتي

بويوسف
18-07-2011, 10:10 PM
اختي اذا كان هذا الدكتور متدين وعلى خلق .. وانتي ما عندج خيارات ثانية وتخافين على نفسج الفتنة والوقوع في الحرام فاستخيري الله والله يعينج على الاختيار الصحيح والموفق ..

أخو من طاع ربه
18-07-2011, 10:11 PM
عليكم السلام اختي الفاضله وفقك الله لما يحب ويرضى
يعلم الله اني حزنت لما كتبتي بالوحده ولاكن ما يضيع الله ما تعانينه من وحده قاسيه
ولا تنسين ان الله يبتلي العبد في دنيته ليرفع درجاته
اما الزواج قلتي انه سني وملتزم وحالته المادية جيده
مافي اي عائق يمنع من الارتباط باجنبي
واعلمي انه مكتوب الله يجزاش خير استخيري وطلبي الخيره من الله

المسك1969
18-07-2011, 10:14 PM
السلام عليكم

اسمحي لي أخيه وتقبلي كلامي بصدر رحب حفظكِ الله فأنا أخت لك في الله أكبر منك سنا وقد تكونين أعقل مني واكثر حكما وهذا أمر لا يعلمه إلا الله ولكن أحببت أن أدلو بدلوي

أولا: لم يعجبني أنكِ استعرتي نك أخت لنا في المنتدى وكنت أتمنى أن يكون لكِ نك خاص بكِ... غضي النظر عن أولا

ثانيا: موضوع الزواج من غير قطري هو موضوع ليس بالغريب على مجتمعنا فالكثير متزوج أو مطلق أو مترمل من غير قطري... لكن ما شدني في الموضوع هو كيف يتجرأ على خطبتك وأنتي لم تذهبي له إلا مره واحده ثم تعرفتي على أخته.... أيضا غضي النظر عن هذا الامر

ثالثا: نعم صحيح حديث حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صاحب الخلق والدين ولكن يا أخيتي سمعت الشيخ القرضاوي من اثنى عشر سنه يقول الكفاءة في الزواج... وشدد عليها ومن الكفاءة حفظكِ الله الحسب والنسب... الأصل والفصل.... ولا نقلل من قيمة أحد والعياذ بالله

رابعا: أنتي تنظرين الآن لكونكِ عزباء وفي حاجة للزواج وأنا معك في هذا الامر ولكن لا تأخذك الفرحه اليوم به بالبس فستان الزواج ثم تتفاجأين غدا بأنه رجل يختلف عنك في العادات والتقاليد ولكن لو قلت عربي لبلعنا الأمر قليلا ثم ننظر للعربي من منظور آخر
وفكري ما ستكون لغته في المنزل (قليل عربي معك وبالفصيح ثم ماذا هندي وانجليزي)

خامسا: بما أنه أجنبي بمعني أوروبي فجوازات أبنائك هي كذلك وهي عز الطلب فلن تخافي عليهم في الدراسه والعمل ولكن يظل يرجع الانسان لأصله حفظكِ الله

سادسا: غدا عندما يكون لكِ أولاد سيطلب أحد ابنائنك أن يتزوج من أهلك يعني من أهل الوالد... فهل سيزوجونه؟؟؟ أو أنتي هل ترضين أن تزوجي بناتك لأبن أخته أو ابن أخوه الذي يحمل الجنسية الهنديه؟؟؟

سابعا: بما أنه اوروبي من أصل هندي فسوف يكون المهر قليلا والعرس غير فاخر فهل أن تقدم لكِ رجل قطري سوف يكون كذلك أم ستطلبين منه المهر الفلاني والعرس في القاعه الفلانيه... وأنا هنا أقصد أن كنتِ سترضين بمهر قليل وعرس بسيط وبيت على القد فهناك من شبابنا من يريد العفاف ومنهم أخوه لنا هنا في المنتدى وسوف نوفقكم ببعض إن شاء الله.

لاحظت بأنك لم تقومي بالرد على أي من الردود السابقه وأتمنى ان القى ردك

كما أتمنى أخيتي ألا تستعجلي في الزواج من هكذا رجل ولو كان ذا دين وخلق فهناك حفظك الله أمور أخرى تحكمنا... نعم أنا مع العفاف وبقوة ومع اعفاف البنات والمطلقات والارامل ولكن هناك أمور لابد أن نفكر بها وهي الاصل ... نعم تزوجي عربي إن رضيتي بالامر فهو أفضل من الغير عربي ونعم للخليجي فهو افضل من العربي ونعم للقطري لأنه ابن البلد...

أنا لست عنصريه ولكن اشجع زواج العربيه من العربي لكونه أقرب فهما وعادات وتقاليدا ثم أنظر للدين والاخلاق ثم للحسب والنسب ... ولا يهم كونه غني أو فقير... فالفقير يصبح غنيا والغني يفقر وهذه امور لا يجب ان ننظر إليها

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ألا اله الا انت استغفرك واتوب اليك... وقد يكون افضل مني عند الله والله المستعان
جزاكم الله خيرا وأتمنى ألا يضيق صدرك بكلامي

almaf1a
18-07-2011, 10:18 PM
الي عرفته من موضوعج انج تشتغلين
كوني علاقات اقوى من رفيجاتج الي في الشغل وتقربي لهم
اختلطي في المجتمع من خلال دورات دينيه او اداريه وكمبيوتر
وان شاء الله ربي يرزقج بزوج قطري افضل من الدكتور
مازلتي صغيرة واصلا العمر الي انتي فيه حاليا عادي جدا اي مرأة تكون فيه
متوسط اعمار الزواج عند النساء صار اكبر من قبل

من رأيي لا تقدمين على الخطوة هذي ومالج الا بلادج هي سندج وعشتي فيها عمرج كله

انا متأكد ان اغلب شباب قطر يبحث عن البنت المتعففه المتستره
أتمنى من كل قلبي ان تبقي على احتشامك
الله يوفقج يارب

هبوب الكوس
18-07-2011, 10:19 PM

الحرب بدت :(

سهم طايش
18-07-2011, 10:23 PM
لا و مليون لا

شدعوة تاخذين هندي

الهندي ياخذ هندية من ثوبة و انتي تاخذين قطري و لا خليجي و اذا ما حصل تمي عانس و الله ابرك من هالهندي

بكرة يدور بوزارة في الصالة و ريحة الدهن في شعرة 0

انا مهب قصدي اتطنز و لا اقلل من حد لكن هالمواضيع بصراحة تقهر

ام ناصر1
18-07-2011, 10:28 PM
من رأي ظروفج وسنج يحتم عليج الزواج ...وطبعا بعد الاستخارة ...والتفكير بعواقب الامور ...
تقدرين تختارين الاصلح لج ....وتتحملين عواقبه ...
هل انصحج تتزوجينه ...نعم اذا بتقعدين بقطر معززه مكرمه
اذا بيسحبج معاه لدولته او اي دوله ثانية ...لا....احس انج بتتلتهين.

سهم طايش
18-07-2011, 10:29 PM
ارجوكم لا تزينون لها هالسالفة

بكرة لي طاح الفاس في الراس تراها في ذمتكم

ام ناصر1
18-07-2011, 10:30 PM
الحرب بدت :(
لا وانت الصاج ..احد الاعضاء من الاخوات كان ردها ...صواريخ ( يعني عياره وكذب )
اتقولك اغلبية القطريين اصول امهاتهم الهند ...:omen2:

دااانة قطر
18-07-2011, 10:33 PM
لا و مليون لا

شدعوة تاخذين هندي

الهندي ياخذ هندية من ثوبة و انتي تاخذين قطري و لا خليجي و اذا ما حصل تمي عانس و الله ابرك من هالهندي

بكرة يدور بوزارة في الصالة و ريحة الدهن في شعرة 0انا مهب قصدي اتطنز و لا اقلل من حد لكن هالمواضيع بصراحة تقهر

ذكرتني بزميله معاانا في الدواام متعقده من دريولهم لأنه كشيخ وراااعي جل وقصاات وعطوراات ولبس من الهااي كوااليتي
وقبلها كاانت تتذمر من الدريول القديم بو ريحة

يعني حطوا دهن ماعبكم ماحطوا وتكشخوا هم ماعجبكم
ليش ماتخلون النااس على هوااهم
عااد الحين الوحده لين بدا شعرها يطيح ماتخلي شي ماتحطه
حتى البيض بتكسره على رااسها ثوم بتحطه حلبه بتشربها مدري بتخلطها مع الزيت

خلو النقاااش في أمور أهم

حرقطر
18-07-2011, 10:33 PM
اختي العزيزه

الاستخاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااره

ثم

الاستخاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااره

وعسى ر الله يوفقج يارب

بس نصيحه اخذيه من اخووج

اخذي ورقه وقلم

كتبي زوج اجنبي وزوج قطري

وكتبي السلبيات لزوج الاجنبي والقطري

وخاصه اختي انتي الوحيده ومحد جنبج يعني لو حصلت لج مشكله بين الزوج الاجنبي وانتي خارج البلد شراح يكون موقفج بس في قطر ورب البيت الف من يوقف معاج حزت الحزه

وعسى الله يوفقج يااااااااااارب

وردة
18-07-2011, 10:37 PM
اختي سؤال هالدكتور كان متزوج قطرية وهو ليس هندي ايراني وعنده جواز امريكي اذا جواب بنعم ممكن على الخاص

مهل
18-07-2011, 10:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اختي الكريمه بدايتا ادعو الله لج التوفيق في حياتج .. و اخذي مني كلمه صادقه .

انتظري ان الله يرزقج الزوج الصالح من اهل بلدج .. ابرك من الندم مستقبلا ،، بعض الخطوات الواحد يقدم عليها في حياته مايكون فيها رجعه ابدا
كثير من البنات يشتكون العنوسه ،، و هذا حقيقي ولكن هذي هي سنه الحياه النساء تقريبا اربع اضعاف عدد الرجال و في بعض الدول العربيه تصل النسبه الى سبعه اضعاف (الاردن كمثال) .
اصبري و حافظي على نفسج و سمعتج و سببي الاسباب المشروعه دينا و عرفا للزواج .
و ان ماحصل نصيب تاكدي هذا من تقدير رب العالمين ولا راد لقضاء الله .
---------------

بخصوص البنت الي قالت ان اغلب اهل قطر امهاتهم هنديات .. اقولها كذبتي يا جاهله يا من استخدمتي لغه الجهلاء وهي التعميم .. اخذي مثال منطقتكم الي ساكنه فيها ان كنتي ساكنه في منطقه من المناطق الي يسكنها اهل قطر او عملج و شوفي من الي امه هنديه او حتى غير قطريه .. ظلمتي حظج الله يهديج .

بولينجر
18-07-2011, 10:49 PM
اختي الكريمة من كلامج انتي بنفسج مسكرة البيبان على نفسج ولاتعرفين حد ومحد يعرفج.... شلون بخطبونج؟! ولا اؤيد زواج القطرية من اجنبي ايا كان لانها بتضيع وبيضيعها معاه.... واذا مب مصدقة اسألي عن القضايا في المحاكم....

بوالبيض
18-07-2011, 10:52 PM
اول شي انتي مو كبيره وكل واحد يتمناج ثاني شي مشكله تاخذين واحد اجنبي وهندي بعد انا عندي واحد من الربع امه هنديه يقول يالهنديه حتي نظرة الشباب له انه ولد هنديه مادري انا اشوف خليجي ولا اجنبي نظرة المجتمع عندنا مشكله والله يعني عادي يعايرون عيالج ابوكم هندي عرفتي بس ما تدري شنو الي الله كاتبه لج يمكن خيره تاخذين ويمكن لا يعني الاستخاره زينه صوب بيتنا في بيت جيرانا الله باليهم الي ماخذ فلبينينه الي ماخذ سوريه الي ماخذ تونسيه يعني عفيسه عندنا وحده ماخذه مصري واكبر منها وعايشه معاه في مصر وماشي حاله كانو ا الاهل مو راضين بس مش حالها فكري وشوفي بعد الي حوليج اخذ بنصيحتهم الله يوفقج اختي ويسعدج يا رب اخر شي كل نصيب:)

هبوب الكوس
18-07-2011, 10:59 PM
لا وانت الصاج ..احد الاعضاء من الاخوات كان ردها ...صواريخ ( يعني عياره وكذب )
اتقولك اغلبية القطريين اصول امهاتهم الهند ...:omen2:

عاد الأغلبية قويه

عيل يبيله صاروخين

سهم قطر
18-07-2011, 11:00 PM

الله يشافيك

هبوب الكوس
18-07-2011, 11:02 PM
الخوف يا بنت الحلال

يكون في مصلحه منه

سهم قطر
18-07-2011, 11:04 PM
نصيحة اختي لاتاخذين الاجنبي مهما كان جنسينه
وتندمين مثل ماندموا بنات وايد
وسئلي عن اللي تزوجوا اجانب وشنو كان مصيرهم

ونصيبج بيجيج

وممكن جربين الخطابات يمكن يكون لج نصيب مع واحد افضل من هالاختيار

Dawn
18-07-2011, 11:04 PM
يمكن سامع شي عن تجنيس ابناء القطريات ومتوقع ان الازواج الاجانب جايهم الدور فقال فرصه ؟؟

لا تستبعدين هالشي

واقعية
18-07-2011, 11:15 PM
السلام عليكم و رحمة الله

اسمحي لي اعطي رأيي في الموضوع المطروح

قرار مثل الزواج يحتاج ان الوحدة تحط كل الاجتمالات و خاصة اذا

كانت وحيدة و ما اختلطت بناس كثر

يعني اسوء الاحتمالات لاقدر الله

انفصال اي اثنين بعد الزواج، و في حالة مثل اللي ذكرتيها

الزوجة في قطر-- قد ياخذ الاب ابنائه معه

في حال حدوث مشاكل - من الرجل الذي بيعمل له الزوج حساب قبل ما يغلط بحق زوجته و خاصة انه ما عنده اهل يعمل حسابهم في قطر

في حال انتهاء عقده مع مكان عمله - هل ستذهب الزوحة مع الزوج و تعيش باقي حياتها خارج البلاد -- ماذا اذا رفضت الجدة السفر ؟

رأيي الشخصي -- الزواج من اجانب ممكن يحمل مشاكل الوحدة في غنى عنها

و الفرق الاجتماعي لا يمكن انكار اثره

اعتذر على الصورة التشائمية و لكن الواحد لازم يشوف الموضوع من كذا زاوية

تحياتي و تمنياتي بالتوفيق
واقعية

الباحثة
18-07-2011, 11:15 PM
تحلمين لجنه الزواج يعطونج موافقه اولا لانج صغيره بالسن وماسبق لج الزواج

ولو ساافرتي لاي دوله وتزوجتيه ورجعتي قطر وعملت فيج الدوله هو على طول بيتسفر من البلد
يعني بتدخلين في معمعه وعوار راس ومشاكل وعيالج لو شنو مااحصلوا الجنسيه ولو لا قدر الله صارت مشاكل عليه وتسفر عياله بيتسفرون ويااه

khalid969
18-07-2011, 11:18 PM

خير الكلام ما قل ودل

ام منصوري
18-07-2011, 11:19 PM
كلام اختي المسك1969 عددددل
و ياليت لو تردين على اراء و ردود الاعضاء ..
بعدين كلام الاغلبيه عدل انتي اللي مسكرره على نفسج
وسعي دائرو معارفج و تعرفي على ناس و غير هذا في خطابات
يعني في طرق واجد تلجئين لها قبل لا تفكرين تاخذين اجنبي
حتى لو فرضنا و قلنا جوازه اوروبي و هذا شي زين بس هذا ما يخفي
الاصل انه هندي فكرري في العيال وشلون بيكون وضعهم بعدين من بتزوجينهم

قال تعالى : (سَلاَمٌ عَلَيْكُم بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ )

اصبري و انتي توج صغيره لا تظلمين نفسج و تظلمين عيالج بعدين
و دام انتي تقولين ما تعرفين حد اكيد ان محد من عيال قطر بيخطبج
الله يطول بعمر جدتج و يرزقج بولد الحلال و الذريه الصالحه

قــ502ـطرالعز
18-07-2011, 11:25 PM
متـــابع لموضوعها الصراحه رديت اليوم على الموضوع المغرب وطلعت وانا في السياره وربي افكر فيها وقعدت مع الربع بعد سرحت في موضوعها انشالله اسمع عنها كل خير يارب ... وتعدل عن موضوع زواجها بالدكتور الهندي

Locale
18-07-2011, 11:26 PM
استتغرب واايد من الردود اي متاعب بتواجها

انسوا انه هندي

جنسيته اوروبيه
دكتور
هالايام الاجانب احسن من القطري

اختي توكلي على الله
الدين موجود والالتزام موجود
استخيري وتوكلي على الله

نجم الجنوب
18-07-2011, 11:27 PM
وشلج بالهندي الله يرحم والديج قلوا عيال الديره. ترى اذا خذتيه حتى غداج غير عن غداه ولعشا وريوق كله غير. اركدي ونصيبج بيجيج ان شاءالله.

nadeemy
18-07-2011, 11:28 PM
بداية اسمحوا لي اطرح موضوعي الشخصي اللي فكرت فيه وايد واحتر

1- انا فتاة قطرية كنت وحيدة امي وابوي
2- وعيت على هالدنيا وكبرت وحيدة .
3- حياتي شبه خالية
4- كان في غاية الاحترام والمهنية اللي تحكم طبيعة عمله،
5- كرر الموضوع وبشكل جاد ومصر عليه .
6-الطبيب هندي مسلم سني
7- متدين ويتكلم العربية بطلاقة
8- مايبان عليه انه هندي (ابيض البشرة)
9-ويحمل جنسية اوروبية.
10- ومن عائلة راقية واخوانه كلهم متعلمين تعليم عالي وعايشين بأمريكا واوروبا .
11- عارف كل عاداتنا وتقاليدنا
12-مستقر بقطر من سنين .
بالنسبة
13موضوع الزواج منه اخذ حيز كبير من تفكيري
14- نسبة فرص الزواج لي صارت معدومة لاني كبرت بالسن وبعد كم سنة بدخل في الثلاثين .
15-حلم الامومة اعيش فيه كل يوم واتمناه احلم بأسرة واطفال وزوج
16- لو راحت يدتي عن الوجود بعد عمر طويل يارب شلون بعيش؟
17- اعيش بملل وفراغ ووحدة.
18- ماعندي اهل .
18- وضعه المادي جيد .19- والخطيب قالها لي لو وافقتي لا تخافين يدتج بتكون معاج لو حابة)

20- رغم اني في قناعة نفسي لا انظر للشخص من ناحية اصله ولا فصله بل يهمني تدينه واخلاقه قبل كل شيء

لما تقدم اقولك اختي انك انتي صاحبة الموضوع , وفي النهايه القرار لكي انتي فقط, وانتي ادرى بنفسك ولا تنظري للاراء التي لا تستند الى الواقع .
وبما انه وصل الى مرتبة خطيب كما تفظلتي , فوصوله الى مرحلة زوج فكرة ليست غير مقبوله :)
لن يستطيع ايا من الاعضاء ان يضع نفسه في مكانك لانه ببساطه الموضوع مشاعر واحاسيس وتوقعات اكثر منه ثوابت وقوانين
توكلي على الله ووافقي وابدائي حياه اسال الله ان تكون سعيده يحلم بها الكثيرات وان ابدين اعتراضهن ظاهريا
والله يوفقك

المسك1969
18-07-2011, 11:30 PM
الخوف يا بنت الحلال

يكون في مصلحه منه

شنهي المصلحه ممكن تكون أخوي:
1) بياخذ فلوسها : هي قالت ما عندها الا راتبها... يعني بياخذ بطاقة النابس ترى عادي ان هي رضت فيه لأن في وااايد قطريين يسوون هالشيء... الفلوس مب المشكله ترى

2) بيطمع ياخذ الجنسيه... بيمش بوزه (اسفه للفظ) بس خلهم يعطون ابناء القطريات عشان يعطون المتزوجين جدد

3) بيطمع يركب سياره أخر موديل والا بيسكن فيلا... ترى واايد من اخوانا المسلمين عايشين ولله الحمد في احسن عيشه وربي يزيد الجميع اللهم امين

وفي الآخر تبقى المشكله اكبر مما تتخيل ربي يحفظك... زوج ولغة وابناء وعادات وتقاليد قد تقبل بها فيما بعد وقد لا تقبل بها

الله يوفقها ويستر علينا وعليها

المسك1969
18-07-2011, 11:32 PM
لما تقدم اقولك اختي انك انتي صاحبة الموضوع , وفي النهايه القرار لكي انتي فقط, وانتي ادرى بنفسك ولا تنظري للاراء التي لا تستند الى الواقع .
وبما انه وصل الى مرتبة خطيب كما تفظلتي , فوصوله الى مرحلة زوج فكرة ليست غير مقبوله :)
لن يستطيع ايا من الاعضاء ان يضع نفسه في مكانك لانه ببساطه الموضوع مشاعر واحاسيس وتوقعات اكثر منه ثوابت وقوانين
توكلي على الله ووافقي وابدائي حياه اسال الله ان تكون سعيده يحلم بها الكثيرات وان ابدين اعتراضهن ظاهريا والله يوفقك

كلام خطير:secret:

غزلان
18-07-2011, 11:32 PM
الله يوفقج

اسعاف
18-07-2011, 11:33 PM
ترى اغلبيه شباب قطر امهاتهم هنود .

ما شاء الله :rolleyes2:

ليكون انتي الي زوجتي أغلب شباب قطر من هنديات

البحار00
18-07-2011, 11:37 PM
ما شاء الله

الله يبارك لج

المسك1969
السلام عليكم

إخواني واخواتي الاعضاء الله يجزاكم الجنة... الأخت حفظها الله طلبت النصح والمشورة وعلينا تلبية طلبها.... فأرجو حفظكم الله أن ننصح إما بالايجاب او بالسلب وفي اطار احترام اخذها براينا وأما قرارها فهو في الاخير لها.

لذا أرجو عدم السخريه (التطنز) ولكم جزيل شكري وتقديري

جزاكم الله خيرا

qatar.com
حسبي الله على من كان السبب الي خلا بنتنا كذا

ANONYMOUS
18-07-2011, 11:40 PM
[

سابعا: بما أنه اوروبي من أصل هندي فسوف يكون المهر قليلا والعرس غير فاخر فهل أن تقدم لكِ رجل قطري سوف يكون كذلك أم ستطلبين منه المهر الفلاني والعرس في القاعه الفلانيه... وأنا هنا أقصد أن كنتِ سترضين بمهر قليل وعرس بسيط وبيت على القد فهناك من شبابنا من يريد العفاف ومنهم أخوه لنا هنا في المنتدى وسوف نوفقكم ببعض إن شاء الله.

[/b]

:victory:

رهج السنابك
18-07-2011, 11:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اول شي يزاكم الله كل خير واتوجه بالشكر لكل شخص ابدى مشورة او نصيحة او كلمة طيبة بميزان حسناتكم جميع،

وحابه ارد على الجميع لكن ياليت احط يتكرم ويعلمني طريقة اقتباس الردود في موضوع واحد لاني مابي تكثر الصفحات في الموضوع

وشكرا جزيلا

لي عودة

اسعاف
18-07-2011, 11:41 PM
القطري او القطرية اذا اراد او اردت الزواج من غير الخليجي او الخليجية

فلابد من تصريح بالموافقة على الزواج من اجنبيات

من لجنة تنظيم الزواج من اجانب التابعة لوزارة الداخلية

والطلب يستغرق للموافقة عليه (المتوسط 3 شهور )

واحيانا يرفض الطلب

واحيانا توفق اللجنة اذا وجدت مبررات مثل المرض وكبر السن او عاهة او وجود نسب

وانا أذكر من 7 سنين تقريبا (بنغالي تزوج قطرية )

بولينجر
18-07-2011, 11:44 PM

هههههههههههه ضحكتيني وانا مالي مزاج اضحك..... تمزحين صح؟!

بولينجر
18-07-2011, 11:49 PM
عذرا اختي صاحبة الموضوع ولكن بعض الردود :secret:

بالنسبة لموضوعج استبعد تماما ان توافق لجنة تنظيم الزواج من اجانب على هذا الزواج.... فلاتتعبين نفسج تفكرين فيه والله يفرجها عليج وتتزوجين من قطري يقدرج ويكرمج....

هبوب الكوس
18-07-2011, 11:50 PM
شنهي المصلحه ممكن تكون أخوي:
1) بياخذ فلوسها : هي قالت ما عندها الا راتبها... يعني بياخذ بطاقة النابس ترى عادي ان هي رضت فيه لأن في وااايد قطريين يسوون هالشيء... الفلوس مب المشكله ترى
الله يوفقها ويستر علينا وعليها

مب شرط الفلوس

في امور اخرا

يتحرك فيها من الجواز المراه

في امور لا توافق عليها الوزارات او اي مكان اخر للأجنبي

الا معاه شريك قطري او بااسم قطري

فما بالج عنده الجواز القطري للزوجه

والله اعلم

BoFahed
18-07-2011, 11:50 PM
اختي اهم الشي الدين المسلم اخو المسلم هذا اللي قريناه وتعلمناه من دينا الحنيف واللي للاسف غير مطبقينه تماما

نصيحتي وانا اخوج خذيه و ما عليج من اي حد احنا مجتمع مناقض نفسه وما يخلون الواحد في حاله وعيالج( ان شالله )ما عليهم خوف بياخذون جوازات اوربية وبيتعاملون وبيعيشون احسن عيشة هني ولا برا اهم شي تكون نيتج خالصة لله وانتى طالبة الحلال و العفة ماحد له حق عليج استخيري المولى عز وجل وتاكدي من دينه واخلاقه زين مازين

وايد عندنا خذوا عيال عمهم اوجماعتهم وللاسف فتنوهم في دينهم وضيعوا عيالهم وملفات المحاكم وشئون الاسرة شاهدة على هذه الحالات

اهم شي الدين ثم الدين ثم الدين كلام الناس ونظرة المجتمع ما تاكل عيش والرجل الصالح في زمنا الاسود هذا عملة مب صعبة الا نادرة جدا

ANONYMOUS
18-07-2011, 11:59 PM
إسعاف

وين ربعكواخبر وايد يبون يتزوجون

نق لها عريس لؤطه الله يجزاك خير

و يابخت من جمع رأسين بالحلال

Right
19-07-2011, 12:03 AM
لاني كبرت بالسن وبعد كم سنة بدخل في الثلاثين

الله يوفقج ويستر عليج إن شاء الله

وأتمنى لج كل الخير

إذا ما عندج مانع بسألج سؤال ولج مطلق الحرية بالإجابة عليه أو لا

حسب كلامج " أنتي على مشارف سن الثلاثين "

هل حد تقدم لج من قبل ؟؟

لأنه شي غريب سنوات عديدة ومحد تقدم لج

وهذا هو حال أغلب البنات كل ما يتقدم لها يبي يخطب ترفض

حتى تصل لسن العنوسة وتظل حبيسة بيت أهلها

آسف إذا كان سؤالي صريح وجريء

طير حوران
19-07-2011, 12:05 AM
اختي العزيزه الله يحفظك ويسترك دنيا واخره

ارجوك الابتعاد عن هذا الزواج

dohanumber
19-07-2011, 12:06 AM
النسب شي مهب فالزواج لازم تاخذين لج واحد من عائله محترمة وحلوق ومتدين

Bin Hood
19-07-2011, 12:20 AM

ما شاء الله على التفكير وقوة العين

يعني عيال العرب ملائكة

حقيقه
19-07-2011, 12:21 AM
الحين هندي ولا اوروبي

في موضوعج تقولين اوروبي

عموما

الله يرزقج بولد الحلال اللي المسلم الخلوق ولد البلد

وان ما حصل

و مافيه اي بدائل

حطي في بالج انج راح تواجهين بعض المتاعب

ولكن مابتكون نهاية العالم

طبعا الاستخاره هي الاستشارة الحقيقيه

رأيي الشخصي ولد البلد افضل بدون مقارنه وخصوصا اذا يتمتع بالدين والاخلاق

صح انا معاك

الصاعق الحارق
19-07-2011, 12:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذي رسالتي لكل فتاه تبحث عن رجل لزواج

عليها اولا تادية صلواتها الخمس بأوقاتها وقيام الليل

و تدعو الله عز وجل وتبكي متضرعه لله سبحانه وتعالى وتمن عليه

وتطلب منه ما عند الله عز وجل يستجيب لكم بإذن الله

وتدعو مايلي

( اللهم زوجني رجلا صالحا تقر به عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الاكرام) "

اللهم انى اسألك بخوفى من ان اقع بالحرام وبحفظى لجوارحى واسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجا صالحا يعيننى فى امور دينى ودنياي فانك على كل شى قدير

اللهم اغفر ذنبى واحصنى وطهر قلبى "اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله" "اللهم انى اعوذ بك من بوارى وتاخر زواجى وبطئه وقعودي

واسالك ان ترزقنى خيراً مما استحق من الزوج ومماآمل وان تقنعه وأهله بى وتقنعنى واهلى به"

(( يالله كيف أدعوك وأنا أنا وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت يالله إذا لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني يالله إذا لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي))

يالله إذا لم أتضرع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرع إليه فيرحمني يالله فكما فلقت البحر لموسى عليه السلام ونجيته أسألك أن تصلي على محمد وآله وأن تنجيني مما أنا فيه وتفرج فني فرجاً عاجلاً غير آجل بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين))

"اللهم إني أسألك باسمك الأعظم هو انك الله لا إله إلا أنت الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا أحد أن ترزقني الزوج الصالح الذي يعينني على طاعتك و يعينني على تربية الذرية الصالحة...." "

ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما " " اللهم ارزقني بزوج صالح ..تقي ..هني ..عاشقا لله ورسوله .. ناجح في حياته ..واكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي " "

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي وأن يكون غني بدينه وأخلاقه وماله ويهنيني ويسعدني ويفرح قلبي " "

اللهم اجمع بين قلبي وقلب زوجي علي حبك وحب نبيك صلي الله عليه وسلم " (((يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهما العيون )))

((( يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد

أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة )))

لا اله الا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمدالله رب العالمين اسالك موجبات رحمتك، و عزائم مغفرتك ، و العصمه من كل ذنب ، و الغنيمة من كل بر ، و السلامة من كل اثم ، لا تدع ذنبا الا غفرته و لا هما الا فرجته و لا حاجه هي لك رضا الا قضيتها يا ارحم الراحمين الصلاه على سيدنا محمد صلى الله علية وسلم بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله رب العالمين ولا إله إلا أنت سبحانك لك الملك ولك الحمد تباركت يا ذا الجلال والإكرام يا عالم بكل شيء ذكر الحاجة وذلك بالدعاء بأسماء الله الحسنى

اللهم تقبــــــــــــل وأرزق كل أخواتي وكل المسلمين سعادة الدارين وخير أزوااجا صالحين

هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
جزا الله خيرا من كتبها ونشرها بين المسلمين
والله ولي التوفيق

Bin Hood
19-07-2011, 12:23 AM
الله يوفقك بالزوج الصالح الي يسعدك والله يبلغك الذرية الصالحة

سداوي&مدريدي
19-07-2011, 12:24 AM
قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفسادٌ كبير " فقالوا يا رسول الله وإن كان فيه فقال: "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفسادٌ كبير" قالها ثلاث مرات

لكن فكري في وضعكم ووضع ابنائكم مستقبلا

في النهايه نصيحه لوجه الله استخيري

http://www.saaid.net/bahoth/41.htm

hamoor4ever
19-07-2011, 12:27 AM
اختي الكريمه

اللي اعرفه ماشاء الله شباب الدوحه موجودين ووايد يدورون يتزوجون فالقول ان انتي ماحصلتي حد هاذه كلام مفروغ منه ، ثاني شي صحيح هو مرتاح ماديا بس التفكير والتعامل راح يختلف وراح تتعبين معاه واحتمال نجاح الزواج شيء ضئيل جدا

وانتي براحتج بس صدقيني اللي راغبين بالزواج كثير وبالنهايه حتى لو عنده جواز امريكي بس افكاره ومعيشته بالهند واللي يقول النسب مب مهم خل اشوفه هل بيرضه يزوج بنته هندي ولا رايه بتغير

رُفق المجنّا
19-07-2011, 12:28 AM
أختي .. الشّرع لا يحول بينك وبين زواجك دام الرّجل صاحب دين وخلق كما ذكرتي

ولكن الواقع أن مجتمعنا يحكمه العادات والتّقاليد أكثر , والمجتمع لا يرحم وخاصة في قضايا الأنساب .

وأنت الابنة الوحيدة في عائلتك الله يرحم المتوفّي , فلا تضيعي النّسب بارك الله فيك.

واختاري غيره , أسأل المولى أن يرزقك الزّوج الصّالح , ويرزقني الزوجة الصّالحة بعد 3 سنوات :)

قــ502ـطرالعز
19-07-2011, 12:38 AM
شوفي طلبات الزواج الي انهالت عليج .... توكلي على الله واختاري الزين منهم والله يوفقج والي بياخذج بنعينه اذا مب مقتدر ولايهمج بنتنا ومانرضى لج غير الزين الي منا وفينا ومن هل قطر

بوسعود911
19-07-2011, 12:42 AM
نصيحة اختي لاتاخذين الاجنبي مهما كان جنسينه
وتندمين مثل ماندموا بنات وايد
وسئلي عن اللي تزوجوا اجانب وشنو كان مصيرهم

ونصيبج بيجيج

وممكن جربين الخطابات يمكن يكون لج نصيب مع واحد افضل من هالاختيار

أنا مع اخوي سهم قطر في الرأي

Bin Hood
19-07-2011, 12:43 AM
اختي في البداية ما كنت متشجع ان اقول رايي بصراحة لكن قلت دام ان اختنا طلبت الرأي والمشورة منا
فراح نشور عليها مثل ما انشور على اخواتنا لا اقل من ذلك ولا اكثر

اولا يحز في نفسي ان مثلك اختي الكريمة ما يتزوجها رجل من بلدها كفو وولد ناس وخلوق , لان ما ابي احد يتزوجها الا تارس علينا وما تستحي منه جدام الناس

الزواج من رجل من دولة اخرى مختلفه عن ثقافتنا وعاداتنا امر سيترتب عليه امور قد تتعبك في المستقبل

الابناء قد يشعرون بالنظرة الدونية من قبل الناس حتى لو ان والدهم يحمل شهادة محترمة وجنسيته اوربية

لذلك اقترح ان ما تقدمين على هذه الخطورة الي مالها طريق عودة

وان شاء الله ما تخلص السنة الا وانتي مخطوبة من ريال افضل

وجزاك الله خير

clouds
19-07-2011, 12:48 AM
والله موضوعج صعب جدا
شوفي اذكر وحده من قبيلتنا امها من دوله عربيه وابوها متوفي فهم عاشو في هالدوله ماعاشو في قطر بس ان جوازاتهم قطريه وجات قطر البنت بعد امها متوفت هي واخواناه وخواتها وبحكم انهم عاشو برى طول عمرهم فمحد يعرفهم ولاحد خطبها بعدين استاذنت من عمامها انها تتزوج ولد خالتها من هالبلد العربي وتعيش برا ووافقو لها لان البنت اساسا مالها وجود في قطر ولاعاشت وربت فيها هي قالت لهم لو حد من عيال عمي بيتزوجني بتزوجه بس محد تقدم لها وخذت ولد خالتها والحين عايشه برا مب في قطر ومحد عنده اعتراض ومادري حسيت من كلامج ان يمكن والدتج مش قطريه لان تقولين مالكم اهل ...مافي حد في قطر ماعنده اهل ومقطوع من شجره..اهل ابوج وين؟؟اهل امج وين؟مب شرط عمام وعمات عمات ابوج عمات امج خالات ابوج خالات امج بنات عمهم..اي حد..دام انتي مقطوعه وتبين لج سند وونيس اخذيه بس تحملي العواقب اللي بتصيدج..انا الصراحه اعرف وايد قطريات تزوجو من عرب بس من غير عربي ماسمعت...ووحده تزوجت من مصري بس جوازه امريكي ومرتاحه معاه بس عيالها يعتبرون امريكان مش مصريين بس احس ان ماعندهم هويه اقول لها ايش تتكلمون بالبيت تقول انجليزي!!اقول لها ليش تقول لان بيتشتتون انا اتكلم قطري وابوهم مصري ومدرستهم امريكيه فالاسهل لهم يتكلمون انجليزي تخيلي...يعني العيال بيكونون ضحيه حطي في بالج هالشي...واذا تفنش ماظن انه بيرجع بلاده اقلها بيروح دبي بيعيش هناك لان اللي عاش في الخليج صعب يرجع ويتاقلم مع العيشه برا مره ثانيه لان عيشه الخليج مريحه والدوام فيها مريح

(الفيصل)
19-07-2011, 12:52 AM
يقول الله فيك مُحكم تنزيله
(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّـهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّـهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا)

والرسول صلى الله عليه وسلم انهى هذه المسئلة وقال
(إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)

إذن المسئلة منتهية
ولكن يتعين طرح بعض الأسئله ماهي ظروف هذه الفتاة ؟ هل هي مطلقة أو ارملة ؟؟ هل انحجب الرجال على خطبتها ؟؟
هل تقدم لها قطري بذات المواصفات أو أقل أو أكثر؟؟
لوحدث ذلك فالقطري أولى من غيره لاسيما بشأن الأبناء بالمستقبل ولظروف الحال لها ولهم

وقبل كل شيء يتعين عليها الإستخارة والتفكير جلياً في كل شيء
( فالموضوع هذا كبير بل كبير جداً )

Store
19-07-2011, 12:55 AM
اختي اهم الشي الدين المسلم اخو المسلم هذا اللي قريناه وتعلمناه من دينا الحنيف واللي للاسف غير مطبقينه تماما

نصيحتي وانا اخوج خذيه و ما عليج من اي حد احنا مجتمع مناقض نفسه وما يخلون الواحد في حاله وعيالج( ان شالله )ما عليهم خوف بياخذون جوازات اوربية وبيتعاملون وبيعيشون احسن عيشة هني ولا برا اهم شي تكون نيتج خالصة لله وانتى طالبة الحلال و العفة ماحد له حق عليج استخيري المولى عز وجل وتاكدي من دينه واخلاقه زين مازين

وايد عندنا خذوا عيال عمهم اوجماعتهم وللاسف فتنوهم في دينهم وضيعوا عيالهم وملفات المحاكم وشئون الاسرة شاهدة على هذه الحالات

اهم شي الدين ثم الدين ثم الدين كلام الناس ونظرة المجتمع ما تاكل عيش والرجل الصالح في زمنا الاسود هذا عملة مب صعبة الا نادرة جدا

كلامك في شي من الصحه لكن احنى نتمنى حق اختنا الافضل

clouds
19-07-2011, 12:56 AM
اللي يقولون وين عيال ا لبلد....عيال البلد لهم مواصفات هيفاء وهبي مايبون متينه مايبون طويله وايد مايبون قصيره يبون شعرها طويل يبون بيضا...يبونها عارضه ازياء وهم كروشهم لين ركبهم لاتقولون مانتشرط انا اشوف هاي الشروط عند الكل...ياما امهات عيزو يبون يزوجون عيالهم وعيالهم وصلو ال40 وماخلت من بنات العوايل وهو يعاند لا متينه لا قصيره والمشكله هو دقس وديناصور من ضخامته وشين..ويبي حلوه ويبي ويبي ويبي..ولا اللي يقول مابي معقده واللي يقول ابي فري واللي يقول ابي تربيه الاول والا يبي خريجه جامعه او مايبيها دارسه برا او مايبي اللي تشتغل في خلط...يعني مافي حد عاجبكم وبعدين تقولون وين عيال البلد ؟؟؟؟؟؟والله مساكين البنات اللي يسمع هاي اللي بيخطب توم كروز ولا ال باتشينو ولا ذاك الايطالي المزيون نسيت اسمه الحين خل كل واحد يشوف نفسه وعيوبه قبل مايتكلم عن البنت الا فيها وفيها وفيها

intesar
19-07-2011, 12:58 AM
اي عقد يابنت الحلال

والعجم ما يزوجون عرب لو تموت عانس.. لأن لو اطلعوا عنصريين ومخهم مقضوض مثلك والله مشكلة

nadeemy
19-07-2011, 12:59 AM
الابناء قد يشعرون بالنظرة الدونية من قبل الناس حتى لو ان والدهم يحمل شهادة محترمة وجنسيه اوروبيه

شلون يشعرون بالدونيه وجنسيتهم اوروبيه ؟
بيكون لهم احسن تعليم واحسن المناصب

بومحمد911
19-07-2011, 12:59 AM
ما اقدر اقول غير ان الله يوفقج ويرزقج بولد الحلال الي يسعدج

Store
19-07-2011, 01:01 AM
ما شاء الله :rolleyes2:

ليكون انتي الي زوجتي أغلب شباب قطر من هنديات

الاخت قالت اكثر شباب قطر امهاتهم هنديات وليس زوجاتهم هنديات

وهي كلامها مب صح 100% ولا هو غلط ماشاء الله وايد من الشياب تزوجوا هنديات وماشاء الله على اعيالهم

لكن الهنديات تعلموا وتطبعوا بطبايع اهل قطر الاوليين

(الفيصل)
19-07-2011, 01:01 AM
من قرأتي لبعض المشاركات
أشوف الموضوع
(انقلب دق صدر ،وأخذت البعض الحميه ) وصارت الخطبه علنيه !!!

أختي إياك ثم إياك (ومع أحترامي لمن قال ماقال) وقد يكونوا صادقين
أن تتبعي مايقولون (فنحن نتكلم من خلف شاشات) والله أعلم بنا وبصدقنا من عدمه

ومن أرادك (كزوجه ) سوف يطرق بابك ، وهذا نصيبك ومكتوب لك ، فلاتتعجلي بارك الله فيك ، ولاتتأثري بكلام زيد أو عبيد ، وأزكي نفسي بأن ماقلته لكِ (بالمشاركة السابقة) هو الصحيح والصواب

فعليك إتباعه ، أسأل الله أن يلهمك ِ الصواب ويرزقك إتباعه ، ويجنبك الخطأ والزلل ويرزقكِ إجتنابه

intesar
19-07-2011, 01:04 AM
اختي استخيري مثل ما قالوا الأخوان.. فكري عدل ولا تستعجلين .. مدام وصلتي الثلاثين من غير ما أحطمج فرص الزواج راح تقل.. تقدرين قبل الزواج تحطين شروطج من ناحية الاقامة وغيرها..
بس اللي مستغربة منه وين اللي يبي يعدد ويدور هذولي بنات البلد.. وانتوا عيونكم على بنات برع بحجج ضعيفة.. ما علينا.. وأنا أشوف ما فيها شي..

ودمتي بود..

Store
19-07-2011, 01:05 AM
من قرأتي لبعض المشاركات
أشوف الموضوع

ومن أرادك (كزوجه ) سوف يطرق بابك ، وهذا نصيبك ومكتوب لك ، فلاتتعجلي بارك الله فيك ، ولاتتأثري بكلام زيد أو عبيد ، وأزكي نفسي بأن ماقلته لكِ (بالمشاركة السابقة) هو الصحيح والصواب

فعليك إتباعه ، أسأل الله أن يلهمك ِ الصواب ويرزقك إتباعه ، ويجنبك الخطأ والزلل ويرزقكِ إجتنابه

الله يجزيك الخير

ويا اختي صاحبه الموضوع استخيري واتمنى الي يبي يسوي خير بهذا الموضوع يكون جاد مب كلام بس

المسك1969
19-07-2011, 01:10 AM
من قرأتي لبعض المشاركات
أشوف الموضوع

:nice: :victory: :nice: :nice: :victory: :nice:

وأنا أويدك الرأي مع احترامي للجميع... فليس من قال فعل ... غير أن مثل هذا الأمر وان صدق فيه فعليه أن يكون عن طريق أُناس ثقة... بنصير مثل مواقع الزواج الذي كذبها أصبح أكثر من صدقها

يسر الله لكِ ولكل من تريد العفه العفاف (ذكور وإناث) اللهم أمين

المسك1969
19-07-2011, 01:13 AM
اختي استخيري مثل ما قالوا الأخوان.. فكري عدل ولا تستعجلين .. مدام وصلتي الثلاثين من غير ما أحطمج فرص الزواج راح تقل.. تقدرين قبل الزواج تحطين شروطج من ناحية الاقامة وغيرها..
بس اللي مستغربة منه وين اللي يبي يعدد ويدور هذولي بنات البلد.. وانتوا عيونكم على بنات برع بحجج ضعيفة.. ما علينا.. وأنا أشوف ما فيها شي..

ودمتي بود..

يا انتصار يا غاليتي... نعم الزواج حلم كل فتاة بس مب معناته من وصلت للثلاثين أو الاربعين يعني انعدمت فرص زواجها... فالانسان وخصوصا المرأة لاتعلم متى كتب الله لها الزواج وعليها بالدعاء واتخاذ الاسباب فقط.. لكن أقول والله عديت الثلاثين وماراح اتزوج هاي فيه تحطيم للنفسية وقهر لها وممكن احط روحي في زواج افشل فيه والله المستعان

نعم اتزوج... نعم أرغب بالعفاف ولكن أعقل الأمور... ربي يوفق الجميع

مالك أمل
19-07-2011, 01:14 AM
من قرأتي لبعض المشاركات
أشوف الموضوع

أخي الكريم أرجوك لا تغلق باب الزواج بينها وبين الرجل الكفو إبن الكفو

وكيف يطرق بابها وهو لايعرف عنها شيئا

فالله أعلم بنية من يريدها زوجه صالحه في بيته

فمعظم المبادرون تعاطف معها لأمور عدة منها : ( مطابقتها

للمواصفات اللتي يريدونها + إبتغاء الأجر من الله ... ألخ ) .

فالله أسأل أن يوفقها بالزوج الصالح والله أعلم بالنيات

nadeemy
19-07-2011, 01:19 AM
الله يجزيك الخير

ويا اختي صاحبه الموضوع استخيري واتمنى الي يبي يسوي خير بهذا الموضوع يكون جاد مب كلام بس

واضح ان الجديه معدومه , وهذا اسمه تلاعب بالمشاعر
اللي جاد وصادق يرسل اسمه الكامل على الخاص لصاحبة الموضوع ولا يقعد يفرد عضلاته على العام .

المسك1969
19-07-2011, 01:20 AM
واضح ان الجديه معدومه , وهذا اسمه تلاعب بالمشاعر
اللي جاد وصادق يرسل اسمه الكامل على الخاص لصاحبة الموضوع ولا يقعد يفرد عضلاته على العام .

:nice: :victory: :nice:

nadeemy
19-07-2011, 01:28 AM
بس اللي مستغربة منه وين اللي يبي يعدد ويدور هذولي بنات البلد..

واضح اختي انك طيبه وايد
انتي تصدقين كلام المنتديات ؟ اللي يبغي يعدد ما يقعد يهذرب في النتديات والمجالس انه يبغي يتزوج الثانيه والثالثه واحيانا حتى وحده ما عنده على ذمته
اللي يبغي يتزوج يروح يدق بيون الباب ويخطب ويتزوج واللي يصير يصير
صدقيني اي واحد جالس ورى اللابتوب ويصرح انه بيتزوج الثانيه والثالثه , انا اقوله مب كفو , لانه لو كفو ما تنتظر راي زيد وعبيد , انت مب بنت , انت رجال اخطب وتزوج وبس

chemist
19-07-2011, 01:32 AM
متابعه للموضوع بصمت ،،،،،، وكل رد قريته
بغض النظر عن الزواج قصتج اثرت فيني من طفولتج لين دراستج ياااااااربي ماكنت اعرف. ان فعلا ناس عايشين ببلدنا جذي ،،،، حبيبتي مالكم جيران بقطر اهل ابوج وين ؟؟؟؟
نروح لموضوع الزواج والله انا بنت و اخنقتني العبره عليج ,,,, مواصفات الخاطب اوك وممكن يرسم لج تفكيرج مستقبل ربما يكون حلو او مقبول لكن فكري بالسلبيات الابناء العادات التقاليد ،،،، عيالج هويتهم شنو قطريه ولا هنديه ولا اروبيه عادتهم بتكون لمن ؟؟؟ خوالهم مدى تاثيرهم عليهم الف سؤال وسؤال ؟؟؟ اااااااي عليج ياختي والله يوفقج بالقطري ولد بلادج الي يفهمج ويقدرج ويرزق بنات المسلمين جميعا ياااااااااارب

نسيم الروح
19-07-2011, 01:36 AM
من اهم الستره ام انتظار الاحلام والامال ؟
من اهم راي المجتمع ام استخارة الله؟
الخيرة فيما اختاره الله عز وجل
عليكي بالاكثار من الاستخارة
اللهم اشرح صدرها لما هو خير لها

سفير الدوحة
19-07-2011, 01:42 AM
الســـلام عليــكمـ
بصراحه اشوف ان الحياة قبل الزواج تختلف تماما عن الحياه بعد الزواج
يعني بعد الزواج تفكيرالواحد راح يتغير 180 درجة
الزواج مسؤولية ،،
الله يوفق الجميــع

سارا البدر
19-07-2011, 01:46 AM
حبيبتي الله يوفقج ويسعدج ويرزقج بزوج قطري اصيل ويخاف الله فيج

لو ماعندج مانع تقدرين تتواصلين معاي على الخاص ,, وان شاء الله بساعدج في الموضوع
ويشهد الله علي اني صادقه

الله يرزقج بالزوج الصالح انتي وجميع بناتنا

(الفيصل)
19-07-2011, 01:48 AM
تأمل أخي / أختي
وأقرأ مابين السطور

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=332322

المسك1969
19-07-2011, 02:01 AM
يا أختي آخر كلامي لج تعبت من الموضوع... بس والله أتمنى أنج تكونين قريتي ردودهم

وأنا أنصحج لوجه الله أن تتريثي في موضوع زواجك... والامر الاخر لا تتزوجي من هنا لسبب واحد وهو أنه قد يعيرك في يوم من الأيام بقوله والله أعلم:"حمدي ربج اني خذتج والا كنتي بتاخذين هندي" وربي الكلام يذبح ولكن إن وجدت إحدى الأخوات اللي ممكن تساعدج كما عرضت أخت ذلك فراسليها على الخاص والأفضل بعد اللجوء لله أن تكلمي خطابات وبس

وفقك الله غاليتي والجميع اللهم امين

night
19-07-2011, 02:08 AM
مداخله بسيطه اختي انتي غلطتي فالموضوع انك تكتبينه هنااا !!

لو استعنتي باحد الداعيات وشرحتيها لها الموضوع كان افضل بكثير من انك تكتبينه في منتدا لانه الموضوع شخصي وايد موب موضوع او قضيه عامه !!

بالنسبه للراي :

لا اختي وابتعدي وشلي الفكره من راسج وعليج بالدعاء وان شاء الله ربي بيسرها لج

الله يستر عليج دنيا واخره يارب وعلى جميع بنات المسلمين

تحياتي

ابوسعود
19-07-2011, 02:14 AM
مشاء الله الاخوان كفو ووفو
ولكن يجب التفكير في الكثير من الامور

ويجب التفكير في المستقبل الابناء ومغادره الاب لقطر

ويجب التفكير في الموضوع مليااااا والاستخاره واستشارة
اهل الدين وكبار السن

واتمنى لج التوفيق

تغلبية
19-07-2011, 02:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله

الطبيب هندي مسلم سني في اواخر الثلاثينات من عمره تقريبا ( على مايبدو) ومتدين ويتكلم العربية بطلاقة لانه عاش بالسعودية فترة طويلة وحتى شكلا ( رغم اني لا اهتم بالاشكال) مايبان عليه انه هندي (ابيض البشرة) ويحمل جنسية اوروبية. ومن عائلة راقية واخوانه كلهم متعلمين تعليم عالي وعايشين بأمريكا واوروبا وعنده اخت دائما تزوره اهنيه كنت اصادفها مرات في عيادته وتقعد تسولف معاي ومنها عرفت عن عائلته والخ وهو مستقر بقطر من سنين وعارف كل عاداتنا وتقاليدنا

أختي .. الاخوان والأخوات اللي قبلي ماخلوا لي شي اقوله سوى تجارب مما رايت وشاهدت وعشت الموقف بنفسي

في البداية .. هالمعلومات اللي ذكرتيها فوق عنه .. أكيد أخته قالتها لج .. ولنحسبها عند الله صادقة .. لكن ماهو الدليل ؟
يعني من الآخر .. لاتصدقين كل شي ينقال لج الا لما تشوفين بعينج اثباتات

بعدين .. في ظنج هو ليش خلا بنات الهند كلها واوروبا بكبرها .. وتقدم لج انتي بس ياللي انتي متغطية والله يستر علينا وعليج ومايبان منج شي .. !!لهالدرجة هو مستميت ومستذبح على وحدة ماشافها ؟؟

في وحدة اعرفها شخصياً حبت دريولهم (مع فارق التشبيه بينها وبين حالتج) وهو حبها اللي شكله كان يشبه الممثل الهندي آنيل كابور .. قذلة وبياض .. ولاينقال عنه هندي .. وتحدت أهلها علشان تاخذه .. عاشت اول السنين وكملت الفيلم الرومانسي .. لكن عقبها .. انقلب الفيلم الرومانسي الى كابوس..
اخر الكوابيس ان بناتها تعقدوا انهم هنود .. لان لافي مكان قابل يوظفهم بثانوية ولا عندها المادة اللي اتدخلهم جامعات خاصة .. ولا حد قابل فيهم يتزوج منهم مع انهم طالعين بيض وحلوين .. بس لانهم هنديات مع انهم ماعاشوا في الهند ومايشوفونها الا في التلفزيون

بناتها وصلوا الحين عمر الــ 30 سنة .. وانطووا على حالهم في البيت لنظرة المجتمع لهم ..
متخيلة الوضع ؟

صديقاتي مقربات ... وصل بهن الحال لمثل حالك مع انهم اكبر منك في العمر .. وكانوا آخر حل عندهم هو الزواج من أجنبي .. كحل أخير .. وليس فيه خيارات ..

والله يسامحني ويغفر لي .. كنت أردهم .. وهم يرجعون في قراراهم لانهم موب كفو بهذله .. حتى لو كان غني وحاله زين .. احنا ماتعودنا نكون ستاند باي في اي وقت ممكن نترك ونسافر مثل الاجانب ...

هذا غير .. الــ " قطرية" = امتيازات واستقرار لاي اجنبي ..
واشكثر بنات اعرفهم تجيهم عروض من اجانب ويعيشون فيلم عبدالحليم حافظ وفاتن حمامة.. وانا عايز أتئدم لك .. اصل أنا موعجب بيكي . .. ومن هالكلام .. ويطلع في الاخير طمعان .. في الاستقرار في بلادها .. موب علشان سواد عيونها !!

آسفة أختي .. اذا كنت قاسية في كلامي .. بس حبيت انقل واقع نعيشه احنا البنات .. وهموم بنات عايشينها بمثل حالتج وبعضهم أردى ..

استخيري .. ولاتنساقين ورا العواطف .. وخلج أكيدة من كل معلومة يعطونج اياها علشان ماتنصدمين .. ترى الزواج ارتباط موب سهل ..

والله يكتب لج الخيرويستر عليج وييسر أمورج

بوخالد911
19-07-2011, 02:22 AM
متااابع

والله يسهل

المليونير الفقير
19-07-2011, 02:40 AM
الله يوفقج اختي وتاكدي ان الله قريب من عباده ويجيب دعوة المضطر الى دعاه و رمضان شهر كريم عليج بالدعاء هذا واسال الله العظيم ان يرزقج بابن الحلال الي يسعدج

القحطاني505
19-07-2011, 02:57 AM
يا أختي أرجو أن تتريثي ولا تتعجلي في هذا الأمر

فعليك بدراسة هذا الأمر والتنبّه إلى ما سيحصل وسيترتب عليه في المستقبل من أمور نبّه إليها الإخوة جزاهم الله خيرًا

ولا تنسي الدعاء والاستخارة ففيهما الخير الكثير

وختامًا أدعو الله أن يرزقك الشاب القطري الصالح

كشاتqtr
19-07-2011, 02:58 AM
:nono: مع احترامي الشديد لصاحبة الموضوع بس من قرأتي لتفاصيل القصه عندي احساس( قد اكون مخطىء) ان الموضوع من نسج الخيال والمقصود منه ايجاد فرصه لاستقراء اراء الاعضاء ووجهة نظرهم لمثل هذه الحاله.
على اي حال زواج بنت البلد من اجنبي يعتبر قرار مصيري ومثل ماقالوا بعض الاعضاء بان المنتديات ليست بالمكان المناسب لاخذ المشورة لموضوع بهذه الخصوصيه... يجب ان لا ننسى بأن بيننا من هو ليس بأهل لاعطاء المشوره سواء لصغر سنه و تجربته او لاسباب اخرى ..
نصيحتي اخذ المشوره من الاقارب ان وجدوا او من اهل العلم مثل المشايخ او مركز الاستشارات العائليه.
تحياتي

حـ ن ـيـ ن
19-07-2011, 03:33 AM
اسأل الله عز وجل أن يرزقك الزوج الصالح ....

كثر في هذه الأيام خطبة الأجانب للقطريات !!!سواء عرب او عجم

وهناك اسباب عديدة اهمها الاستقرار والاستفادة تجاريا من وراء القطرية

نحن نعلم أن أكثر اسباب الطلاق عدم التكيف بين الزوجين حيث أن الزوجة تجد بعض الصعوبه في حياتها

سواء مع زوجها او المجتمع المحيط بهما((مع انهما من نفس المجتمع ))

فما هو ظنك بالزواج ممن يختلف عنك في الاصل والنسب ...

يختلف عنك في العادات والتقاليد ...

وفقكِ الله

القحطاني505
19-07-2011, 03:38 AM
اختي عدم زواجك حتى الآن ..السبب اللي قلتيه بالموضوع..
عدم اختلاطك بالناس ومعرفتك بأي أحد...
فـ كيف الناس بتتعرف عليك وتخطب عزيزتي...
المفروض تختلطين مع الناس ,,,روحي مراكز التحفيظ واحضري المحاضرات الدينية
وتعرفي على الناس والله بيوفقك بـ ولد الحلال...

بارك الله فيك أختي الأصيلة

فأكبر حل لمشكلتها هو التعرف على النساء الصالحات ومخالطتهم

وبإذن الله ستجد الشاب القطري الصالح

شنايدر
19-07-2011, 03:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اختي الكريمه بدايتا ادعو الله لج التوفيق في حياتج .. و اخذي مني كلمه صادقه .

انتظري ان الله يرزقج الزوج الصالح من اهل بلدج .. ابرك من الندم مستقبلا ،، بعض الخطوات الواحد يقدم عليها في حياته مايكون فيها رجعه ابدا
كثير من البنات يشتكون العنوسه ،، و هذا حقيقي ولكن هذي هي سنه الحياه النساء تقريبا اربع اضعاف عدد الرجال و في بعض الدول العربيه تصل النسبه الى سبعه اضعاف (الاردن كمثال) .
اصبري و حافظي على نفسج و سمعتج و سببي الاسباب المشروعه دينا و عرفا للزواج .
و ان ماحصل نصيب تاكدي هذا من تقدير رب العالمين ولا راد لقضاء الله .
---------------

بخصوص البنت الي قالت ان اغلب اهل قطر امهاتهم هنديات .. اقولها كذبتي يا جاهله يا من استخدمتي لغه الجهلاء وهي التعميم .. اخذي مثال منطقتكم الي ساكنه فيها ان كنتي ساكنه في منطقه من المناطق الي يسكنها اهل قطر او عملج و شوفي من الي امه هنديه او حتى غير قطريه .. ظلمتي حظج الله يهديج .

:nice:

ZURICH
19-07-2011, 04:20 AM
اي عقد يابنت الحلال

الله يوفقكم ان شاء الله

قال صلى الله عليه وسلم " تخيرو لنطفكم ، فإن العرق دساس "

العرق دساس .. باختصار انتقال الصفات من الاباء الي الابناء

ولهذا فان الاختيار في هذي الامور مهم لانه مرتبط بــ مستقبل واطفال

وهذا ما اثبته العلم بعد اكتشاف Dna وانتقال الصفات الوراثية من الابوين الي الابناء

الرد هذا توضيح لحديث الرسول ( صلى الله علية وسلم ) لمعنى العرق دساس وماله صلة بالموضوع

سهم طايش
19-07-2011, 05:37 AM
الظاهر الموضوع من نسج الخيال و القصد منه الاثارة

صارت مواضيع المنتدى هلى هالشاكله

القطري554
19-07-2011, 06:13 AM
اتمنالك كل خير .. البنت تبحث عن العفة .. لك كل التوفيق

ونشاء الله تحصلين الزوج الصالح زوج يقدر العلاقة الزوجية

ونشاء الله كل الموجودين أخوانك وتمنالك كل التوفيق

بنت الطائي
19-07-2011, 06:21 AM
استخيري والله بيختار لج الأفضل بإذنه وقدرته...
وزواج القطرية من اجنبي لازم تصريح وياخذ وقت طويل جدا...
يبغي له مراكض وواسطات ...
والله يوفقج لما فيه الخير والصلاح لحياتج...
بس لازم تعرفين عنه أشياء كثيرة.,..
حياته المادية وهل هو بخيل أو كريم...
وتأكدي من اطباعه واخلاقه وأصلا انتِ ماشفتيه إلا بالعيادة...
لأن بعد ماتجيبين عيال بتضطرين ادخلينهم مدارس خاصة بما انهم غير قطريين...
احتياجات أخرى مايتخطاها إلا المرتاح ماديا...
لاتستعجلين واستخيري...

الاصيلة فديت قلبج لمعلوماتج البنت القطرية اذا تعدت عمر 25 سنة يكون لها اسهل في استخراج الموافقة .............. عندهم لجنة خاصة تسمح للي يعدي عمرها 25 سنة

بالمناسبة اذا تزوجت هالريال عيالها بيكونون تحت مسمى ابناء القطريات يعني مسموح لهم يدرسون في مدارسنا الحكومية

تحياتي لج

بوعيسى1
19-07-2011, 06:30 AM
اول شيء الرجال ما يعتبر هندي لان جنسيته اوروبية
وبعدين تعالي شوفي القطريين عندنا كم نسبة العرب فيهم
كم نسبة الفرس وكم نسبة الافارقة وكم نسبة الشاميين
لو الجواز يغير الاصل اعتبر الهندي اوروبي موب هندي
والستر زين ياختي واستخيري رب العالمين وتوكلي على الله
الحديث : (( لا فرق بين عربي أو أعجمي إلا بالتقوى ))

عسل الدوحة
19-07-2011, 06:31 AM

شالفرق بنت عرب والا لا...... كاهم بنات العرب اللي متزوجه سوداني وهندي ومصري
كان زمان هالشي يسون له الف احساب الحين كل شى تغير ومع كثر العوانس فتح مجال للبنات الزواج من الاجانب....

المهم الدين والاخلاق استخيري وتوكلي ع الله
(( من اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ..))

ربي يوفقج ويكتب لج الخير في كل خطوه

captin
19-07-2011, 06:33 AM
لا زال الخلاف محتدم ولا زالت الآراء
بين مد وجزر بين مؤيد ومعارض

ونبقى في خلاف والآخرون يعملون ويصنعون ويتقدمون ويبحثون ويصنعون
المجد في العلوم والصناعة والاقتصاد
ونحن مختلفون من شدة الفضاوة نبحث عن خلاف لنقحم انفسنا ونضيع اوقاتنا فيه.

الله يوفق صاحبة الموضوع فيما يحبه ويرضاه
والخيرة فيما اختاره الله وعندما يقف الجميع يوم القيامة بين يدي الله لن يكون هناك فرق بين عربي واعجمي إلا بالتقوى
فرب عبد أفريقى عند الله يساوي ثقل الجبال بالنسبة لأمير خليجي أو عربي يتبجح بالأصل والعروبة

.Q a T a R.
19-07-2011, 06:36 AM
الهندي هندي جواز اروبي ولا غيره

مهما صار الاجار والجباتي في دمه ,, وهزه الراس

وبكره لاطلع على غير حقيقته محد بياكلها الى انتي ولا تنسين هذا محد بيرده

القطر يفيه من ايرده ابوه ولا عمه ولا اخوه

اعتقد انتي فاهمه

الجسراوي
19-07-2011, 06:54 AM
شوفي اذا بتروحين تعيشين معاه في بلاده عادي توكلي على الله وتزوجي ومحد كفو يمنعج بس لازم ترخيص من الداخليه وموافقه الدوله .

واذا بتتزوجينه وبتقعدين معاه هني ارجوج انا اعرف زين والله العظيم بتعقدين عيالج ورب البيت راح يصيدهم انفصام في الشخصيه وراح يتلعوزون من قلب لما يشوفون القطريين وجوازاتهم وهم بدون وامهم اقطريه

نصيحه خبير في هالموضوع

لا تتزوجين اجنبي ماعنده جواز قطري لانج راح ترتاحين نفسيا انتي في البدايه بس بعدين بتعذبين عيالج

وبكيفج

ومن ترك شيئا لله عوضه خيرا منه

وبعدين طبيعه حياتنا غير وطبيعتهم غير وصدقيني مشاكل بتطلع لج ما تتوقعينها بس يكبرون عيالج ويوصلون مرحله الاعداديه شوفي حتى لو درستيهم في مدارس خاصه مستحيل يعيشون على انهم هنود في بلد امهم منها ..........

وبكيفج

سهم احمر
19-07-2011, 06:54 AM
شوفي الرجال نفسه وشخصيته وطبيعة حياته الأسرية قبل لا تتزوج

بدوي
19-07-2011, 07:02 AM
يدتي ما انجبت غير أمي وخالتي ( خالتي متزوجة وساكنة باحد الدول الخليجية)

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني وعيت على هالدنيا وكبرت وحيدة لا اخوان ولا خوات ولا اخوال ولا اعمام والحمدلله على كل حال،

!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا لا اشكك في صاحبة الموضوع ولكن هالنقطتين فيهم علامة استفهام وتعجب بنفس الوقت

ياترى خالتج اللي في دولة خليجية وينها ؟؟ معقولة ماتسأل عن أمها ؟؟ او عن بنت أختها ؟؟

ماقد جات زيارة لكم ؟؟ ترى عمر الدم مايصير ماي !!!

بنفس الوقت تقولين لا اخوال ولا اعمام .. وخالتج متزوجة وساكنة في دولة خليجية !!

طيب .. خالتج ماعندها عيال ؟؟

اختي اذا انتي موظفة .. وعمرج آخر الـ 20 وللحين ماعندج علاقات ولا صداقات مع الموظفات اللي وياج !!!!!!!

ماسألتي نفسج وين الخلل ؟؟ لاتقولين قعدتج ويا جدتج عزلتج عن الناس .. ترى أمي الله يطول عمرها قاعدة في بيتها ولها ربع يجونها وتجيهم مرات الضحى ومرات المغرب

واذا مازراوا بعض الجوال موجود ..... احنا في سنة 2011 عصر التكنولوجيا

فيه تيلفون بيت وفيه جوال وفيه انترنت ... !!!!!! فرضآ دوامج من 7 الى 1 الظهر = 7 ساعات في اليوم

تقريبآ من 35 الى 49 ساعة في الأسبوع .. وعليج الحسبة في سنة كاملة .. مب كفيلة في تكوين صداقة ولو كانت بالتيلفون

اعتقد انج انتي عازلة نفسج عن الناس .. حااااااولي الله يرضى عليج تدخلين وياهم وتختلطين ترى السمعة الطيبة ماتطلع الا مع العشرة الطيبة

ترى اذا عرفوج العرب وعرفوا ظروفج والله محد بيقصر وياج والغالبية بيزكي ولده لج .. والقطري صدقيني بيضمج وبيضم جدتج وأأمن لج من الهندي ( ما أقلل من قدرة )

ولكن الزمن كفيل انه يبرهن هالشي .. يكفي النخوة العربية بتلمسينها في ولد بلادج .. المشكلة يا أختي ان المجتمع مايرحم !!!!!!!!!

واذا ارحمج الزمن .. ماعتقد يرحم عيالج !! صدقيييييييييني هالهندي ومن هم على شاكلته مايضربون الا في ضعف .. انتي بالنسبة له غنيمة !! ومكسب ومصدر رزق

1- انتي وسيلة لحصولة على الجنسية

2- وان ماحصل .. بينقل كفالته عليج

3- بيجيب ربعه او يبيع فيز لهم ولاتستبعدين هالشي .. ادارة العمل عندها الخبر اليقين

لاتستعجلين .. واسألي نفسج وحطي جميييييييييييع الفرضيات قدامج بعد عمر طويل لجدتج

من بعدها هل بترضين لو خذ عياله وراح للهند او اوروبا انج تعيشين وياه هناك وانتي عايشه في هالبلد وعارفة عاداتنا وتقاليدنا ؟؟

اذا ماعندج سند .. حاولي تمنحين وتعطين عيالج سند وظهر .. لامن خذيتي ولد بلادج وولدج تهاوش في المدرسة او صارت له مشكلة وابوه مسافر او مش موجود بتلقين عمامه يسدون مكان ابوه واكثر

هنا يتكونين كونتي لعيالج سند .. وبيكون لهم رزق بعد الله سواء عيال او بنات

ادري طولت عليج .. ولكن هذي طيبتنا كـ قطريين وعيال عرب واكبر مثال شوفي موضوع متى نزل وصار كم صفحة وشوفي عدد الردود

كلهم قطريين .. وغيرتهم عليج ويبون لج الخير .. مافيهم حد هندي !!!!!!!!!

والله يكتب لج الخير يارب

صفقه
19-07-2011, 07:02 AM
الله يوفقج لما يحبه ويرضاه

A.S.A.M
19-07-2011, 07:12 AM
هو اختي الموضوع مر فيه واحد من الشباب

ابوه من جنسيه عربيه و تزوج قطريه
الي بس ابي اقول في الشرع يصير
بس في قانون الدوله اذا تبين عيالج ياخذون جنسيه قطريه لازم تصريح
و القانون ما راح يمنعج من الزواج بهاي الهندي بس هو بيضر العيال

Abdullah_89
19-07-2011, 07:17 AM
شوفي حال أبناء القطريات من الاجانب وانتي تعرفين نتيجه الزواج بغير القطري

بوغزلان28
19-07-2011, 07:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً : ارد ع كلام الاخت بنت قطر لما قالت اغلب شباب قطر امهاتهم هنديات !!

وترا الاغلب امهاتهم وجداتهم من شبه الجزيره العربيـــه ( اليمن ) اللي مافي احد يقدر ان ينكر انها منبع العروبه

ثانيا : ارد ع كلام الاخ اللي قال ما يصير تتزوج اجنبي ( هندي ) ولو تموت عانس

اقولك يا اخوووي ترا امكن هالهندي يحشمها ويعزها ويرزها اكثر من القطري مع احترامي للقطريين , واذا تبي اتعرف معاناة القطريه مع القطري مر على محكمه الاســرة بالســــد !!!

واتمنى من الاخت انها تتخذ قرارها واتكون ع استعداد لمواجهة المتاعب اللي بتواجهه الاطفال في بالمستقبل القريب ,, ويمكن انها تسافر معااااااااه اوروبا وياخذون الجنسيه الاوروبية ويحطون لهم عقب اهنيه الف حساب وحساب

moonبنتnight
19-07-2011, 07:29 AM
انصحج 00 لا تتزوجينه 00
لانه وهم × وهم 00
وقاع مرير غيرج سوى تجربة وتحسف وعيالهم هم ضحية 00
لا عاداتهم ولا مجتمهم تقدرين تقبلينه 00

بوحسن 779
19-07-2011, 07:30 AM
اختي العزيزة اتمنى من الله التوفيق لج بس الموضوع الشخصي المفروض ما ينطرح على العام لسبب واحد الكل راح يعلق ويتكلم والاكيد الكل ما يكتب الكلام اللي انتي تحتاجينه وكان الافضل تختارين بعض من الاعضاء اللي لهم كلام طيب في المنتدى وتتشاورين معاهم

بنت قطريه
19-07-2011, 07:39 AM
أخـــــــــــــــــتي استخيري الله سبحانه واحنا بشر مانعلم الغيب وربي بيده كل شي والله عن تجربه لما استخرت ربي في زواجي الحمد لله ربي وفقني ... وربي يرزقج ويفرح قلبج

بوفهد 5555
19-07-2011, 07:39 AM
اللي يقولون وين عيال ا لبلد....عيال البلد لهم مواصفات هيفاء وهبي مايبون متينه مايبون طويله وايد مايبون قصيره يبون شعرها طويل يبون بيضا...يبونها عارضه ازياء وهم كروشهم لين ركبهم لاتقولون مانتشرط انا اشوف هاي الشروط عند الكل...ياما امهات عيزو يبون يزوجون عيالهم وعيالهم وصلو ال40 وماخلت من بنات العوايل وهو يعاند لا متينه لا قصيره والمشكله هو دقس وديناصور من ضخامته وشين..ويبي حلوه ويبي ويبي ويبي..ولا اللي يقول مابي معقده واللي يقول ابي فري واللي يقول ابي تربيه الاول والا يبي خريجه جامعه او مايبيها دارسه برا او مايبي اللي تشتغل في خلط...يعني مافي حد عاجبكم وبعدين تقولون وين عيال البلد ؟؟؟؟؟؟والله مساكين البنات اللي يسمع هاي اللي بيخطب توم كروز ولا ال باتشينو ولا ذاك الايطالي المزيون نسيت اسمه الحين خل كل واحد يشوف نفسه وعيوبه قبل مايتكلم عن البنت الا فيها وفيها وفيها

:app2::app2::app2:

almaf1a
19-07-2011, 07:52 AM
وترا الاغلب امهاتهم وجداتهم من شبه الجزيره العربيـــه ( اليمن )

يبي يكحلها عماها :rolleyes2:

كان عندي طبيب أزوره بين كل فترة وفترة عشان علاج يدتي وكان فاهم حالتها عدل وهي ماترتاح الا له، وصرت حتى انا لو مرضت اروح

وش هل الدكتور الي مافي غيره في الدوحه

العقل الحر
19-07-2011, 07:55 AM
صباح الخير

تم مراجعه الردود

وجاء وقت الفحمان

ولا نامت اعين الجبناء

Qatarianes
19-07-2011, 07:59 AM
اي عقد يابنت الحلال

اخوي شهالتمييز العنصري ؟
لافرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى
اعوذ بالله من الجهل

Qatarianes
19-07-2011, 08:00 AM
شوفي حال أبناء القطريات من الاجانب وانتي تعرفين نتيجه الزواج بغير القطري

حالهم السبب فيه الدوله وتعاملها مع موضوعهم
شوف حالهم في الكويت وبتعرف انه افضل حال

جاسم القطري
19-07-2011, 08:01 AM

دام هذا رايك فالله يعينك

العقل الحر
19-07-2011, 08:02 AM
لكل من ردد الحديث من دون معرفه التفسير

وانى الامر منتهي

الصراحه مادري شلون الناس تردد ولا تدري بالسالفه

تفضل

إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد، قالوا: يا رسول الله؛ وإن كان فيه قال: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه ثلاث مرات. قال أبو عيسى هذا حديث حسن غريب. رواه الترمذي في سننه وقال حديث حسن غريب، وقال عنه الشيخ الألباني حسن لغيره.

وبالنسبه للاحاديث ومنها : " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير "

من ترضون دينه المقصود به ابناء العرب فقط

وهذا الامر معترف فيه من ايام الصحابه ولم يلغيه الاسلام ولم يذكره لانه متعارف عليه

ومما رواى عن سلمان الفارسي من أنه طلب إليه: أن يصلي إماماً بجماعة من الصحابة، كانوا وإيّاه في سفر، فقال:

«لا نؤمكم، ولا ننكح نساءكم، إن الله هدانا بكم».

وكذا ما رووه عنه، من أنه قال: «نفضلكم بفضل رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، يعني: العرب، لا ننكح نساءكم(3)».

وكذا ما ينسب إليه، من أنه قال: «نهانا رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم؛ أن ننكح نساء العرب..(4)».

وعنه: «فضلتمونا يا معاشر العرب باثنتين: لا نؤمكم في الصلاة، ولا ننكح نساءكم(5)».

والمعلوم بأن سلمان الفارسي ليس بعربي وانما اعجمي فارسي

وتفضيل العرب على العجم هذا ثابت عند ابن ابن تيميه والالباني

وله ذكر طول

جاسم القطري
19-07-2011, 08:02 AM
فكري عدل بس حلاه الثوب رقعته منه وفيه

رجل الجزيرة
19-07-2011, 08:03 AM
لا و مليون لا

شدعوة تاخذين هندي

بكرة يدور بوزارة في الصالة و ريحة الدهن في شعرة 0

انا مهب قصدي اتطنز و لا اقلل من حد لكن هالمواضيع بصراحة تقهر

إلا قمة في الطنازة

رجل الجزيرة
19-07-2011, 08:09 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا لا اشكك في صاحبة الموضوع ولكن هالنقطتين فيهم علامة استفهام وتعجب بنفس الوقت

ياترى خالتج اللي في دولة خليجية وينها ؟؟ معقولة ماتسأل عن أمها ؟؟ او عن بنت أختها ؟؟

ماقد جات زيارة لكم ؟؟ ترى عمر الدم مايصير ماي !!!

بنفس الوقت تقولين لا اخوال ولا اعمام .. وخالتج متزوجة وساكنة في دولة خليجية !!

طيب .. خالتج ماعندها عيال ؟؟

اختي اذا انتي موظفة .. وعمرج آخر الـ 20 وللحين ماعندج علاقات ولا صداقات مع الموظفات اللي وياج !!!!!!!

ماسألتي نفسج وين الخلل ؟؟ لاتقولين قعدتج ويا جدتج عزلتج عن الناس .. ترى أمي الله يطول عمرها قاعدة في بيتها ولها ربع يجونها وتجيهم مرات الضحى ومرات المغرب

واذا مازراوا بعض الجوال موجود ..... احنا في سنة 2011 عصر التكنولوجيا

فيه تيلفون بيت وفيه جوال وفيه انترنت ... !!!!!! فرضآ دوامج من 7 الى 1 الظهر = 7 ساعات في اليوم

تقريبآ من 35 الى 49 ساعة في الأسبوع .. وعليج الحسبة في سنة كاملة .. مب كفيلة في تكوين صداقة ولو كانت بالتيلفون

اعتقد انج انتي عازلة نفسج عن الناس .. حااااااولي الله يرضى عليج تدخلين وياهم وتختلطين ترى السمعة الطيبة ماتطلع الا مع العشرة الطيبة

ترى اذا عرفوج العرب وعرفوا ظروفج والله محد بيقصر وياج والغالبية بيزكي ولده لج .. والقطري صدقيني بيضمج وبيضم جدتج وأأمن لج من الهندي ( ما أقلل من قدرة )

ولكن الزمن كفيل انه يبرهن هالشي .. يكفي النخوة العربية بتلمسينها في ولد بلادج .. المشكلة يا أختي ان المجتمع مايرحم !!!!!!!!!

واذا ارحمج الزمن .. ماعتقد يرحم عيالج !! صدقيييييييييني هالهندي ومن هم على شاكلته مايضربون الا في ضعف .. انتي بالنسبة له غنيمة !! ومكسب ومصدر رزق

1- انتي وسيلة لحصولة على الجنسية

2- وان ماحصل .. بينقل كفالته عليج

3- بيجيب ربعه او يبيع فيز لهم ولاتستبعدين هالشي .. ادارة العمل عندها الخبر اليقين

لاتستعجلين .. واسألي نفسج وحطي جميييييييييييع الفرضيات قدامج بعد عمر طويل لجدتج

من بعدها هل بترضين لو خذ عياله وراح للهند او اوروبا انج تعيشين وياه هناك وانتي عايشه في هالبلد وعارفة عاداتنا وتقاليدنا ؟؟

اذا ماعندج سند .. حاولي تمنحين وتعطين عيالج سند وظهر .. لامن خذيتي ولد بلادج وولدج تهاوش في المدرسة او صارت له مشكلة وابوه مسافر او مش موجود بتلقين عمامه يسدون مكان ابوه واكثر

هنا يتكونين كونتي لعيالج سند .. وبيكون لهم رزق بعد الله سواء عيال او بنات

ادري طولت عليج .. ولكن هذي طيبتنا كـ قطريين وعيال عرب واكبر مثال شوفي موضوع متى نزل وصار كم صفحة وشوفي عدد الردود

كلهم قطريين .. وغيرتهم عليج ويبون لج الخير .. مافيهم حد هندي !!!!!!!!!

والله يكتب لج الخير يارب

ما شاء الله تبارك الله ولا قوة إلا بالله.

دروب
19-07-2011, 08:10 AM
أنا من رأيي تستشيرين ذوو الخبرة في المجال الاجتماعي والأسري .. وأنصح وبشدة الدكتور / إبراهيم الخليفي .. لأني مرة سمعت له يتكلم عن التكافؤ بين الزوجين .. وذكر أمور ما كانت في الحسبان .. والله يوفقك دنيا وآخرة .. بس بصراحة.. أنا عندي مبدأ في الزواج .. إن البنت تاخذ لها قطري وما تفكر في غير القطري .. ولا تستعجلين على رزقج في الزواج .. تو النهار .. وأنا أتوقع أن الهندي يوم تجرأ يخطبج لأنه عارف أنج تعيشين جو الوحدة .. والله يوفقج بزوج قطري يكرمج ويعزج .. والسموحة منج ومن الجميع إن كان أخطيت برايي .. ولج وافر تقديري

36R
19-07-2011, 08:12 AM

ليش كل هالعنصريه ، ولو هي بنت عرب ، شالفرق بينها وبين الهندي؟؟

أهلا بمحمد اقبال الهندي
أهلا بسلمان الفارسي
أهلا بصلاح الدين الكربي
أهلا بصهيب الرومي
أهلا ببلال الحبشي
أهلا بمحمد الفاتح التركي

هؤلاء مب عرب ولا من بطون عرب ، لاكن شوف شقدموا للإسلام والدين..

نحن ما عندنا معمى الالوان نحن ما عندنا التمييز العنصري

لافتننا في الاسلام

ان اكرمكم عند الله اتقاكم

استخيري اختي ، والله يكتب لج اللي فيه الخير

العقل الحر
19-07-2011, 08:13 AM
المشكلة تناقشنا في هذا الامر مليون مره ولكن بعض العقول مغلقه ولا تتقبل الجديد ومتوارثه الامر

عديم كفاءة في النسب وقوانين السعودية والقطرية تثبت ذلك وهم مب جايبينه من راسهم

Qatarianes
انا ضد العنصريه والكلام الجاهلي الي ينقال في بعض الردود
لكن الواقع يقول انه الاعتياد على عوايدهم صعب ماتعرفين طريقة تفكيرهم هو واهله
وكلن راح يكون له راي
انا مابي اقول يمكن طمعان عشان عياله يتجنسون مابحط بذمتي بس يظل احتمال وارد
ترا الزواج مب كذا شهر سنين جدام ويمكن يتغير عليج عقب كذا شهر كذا سنه .. الله العالم
يمكن بالنهايه عدم الزواج اريح وافضل لج بكثير من الزواج من ناس ماتعرفين تتفاهمين معاهم
الهنود بشكل عام عوايدهم معروفه يحبون يكرفون حريمهم وبخل مب طبيعي ترا ضروري تعرفين عوايدهم بشكل عام وان تقبلتيها توكلي على الله
المجمل برايي استخيري واستشيري يدتج واصنعي قرارج عن قناعه ورضى بالعواقب سواء كانت زينه او سيئه

oldqtr
هناك شاب قطري يكبرك فالعمر قليلاً
وجامعي
وموظف وظيفه محترمه
ويرغب فالزواج

هل تقبلين به؟

رآعي موآجيب
19-07-2011, 08:18 AM
وصلوا بنياتنا لذا الدرجه من التفكير وفقدان الآمل في عيال الديره !!!

الله يصلح الحال ويهون كل ما كان كايد !

انا اقول لا ثم لا ثم لا

وكان خاطري ان ردي هذا يكون في الصفحه الأولى أو الثانيه على اقل تقدير عشان كل وحده تشوفه , لكن وصلت متأخر مع الأسف

الأنسان بطبيعته إذا يطلب شور في أي موضوع ويستشير أكثر من شخص تكون عنده ردة فعل تلقائيه بينه وبين نفسه , خصوصا إذا كان يميل لأحد الخيارات , فأذا احد عارض هالخيار اللي يميل له يتضايق بينه وبين نفسه بدون ما يبين لأحد ، وإذا احد شار عليه باللي فباله وناوي يسويه يفرح وممكن يبين عليه رضاه وسروره وهو ما يدري , وأنا مع الأسف شفت ردود تغث وتكدر الخاطر وتوجع وتحزن
ناس يطلبون آدله من القرأن وناس من السنه وناس بتفتح قسم للأفتاء في الموضوع
الأدله الشرعيه استوت شماعه نغلق بها افواه من لم تعجبنا آرائهم ورمح قوي في وجوههم
وفي باقي امورنا الدنيويه ما نلتفت في ادلة الشرع وسنة رسولنا صلى الله عليه وسلم
ولكل منا هدف ما في نفسه في هذا الموضوع والله يعطي كل واحد على قد نيته من منصح بقلب منص ومن منصح ولكن ليكسر قاعده فقط على حساب وحياة ومستقبل غيره !!
أما عن شوري ورأيي المتخلف والرجعي والذي لا يمت للدين والشريعه بأي صله

فأنا اقول لا تاخذينه
نفسيا ماراح تتقبلينه لو كان رئيس مش دكتور وأبيض ومزيون
أجتماعيا مرفوض بالثلاث من يوم وعينا وللحين وبكره وبعد 1000 سنه وهو مرفوض
شخصيا انتي قطريه واهل قطر لهم طبايع في عيشتهم ومسكنهم وكشتتهم وقعدتهم سواء كانوا بدو وإلا حضر ، شلون بتستغنين عن هذا كله وكيف بتتأقلمين على حياه مهيب لنا ولا تجوز لنا من الأساس

أتركي كلام بعض الناس اللي ماهمهم إلا كسر الحواجز والخطوط الحمراء على حساب وتجربة غيرهم ، واللي يبي يكسر هالحواجز يكسرها بنفسه/ بنفسها وبدال ما يشجعون على هالزواج اللي بتفقدين من وراه وطن واهل حتى لو كنتي مقطوعه من شجره ،كان المفروض يكون هناك تقدير للأمور بصوره افضل ، ودام عشتي هالسنين بدون اب وام وعايله فلا تحرمين نفسش وعيالش النسب الطيب والوطن الطيب والعايله الطيبه وسلومنا وعوايدنا وطبيعتنا اللي ما فكرتي فيها بسبب شماعة العنوسه مع انه بدري على هالكلمه نظرا للسن !
اسمعي شوري وانسي هالفكره للأبد ، وحبذا لو تغييرين الدكتور ، قطر كلها دكاتره من الجسره لأبو سمره , ما حبكت على هالدكتور اللي يخطب بنات الرجال في مكتبه !
وعلى الطاري ،، اللي تقول عيال قطر نص امهاتهم هنديات ولا فيهم إلا كل خير تراها صادقه ، لأن المره سواء كانت هنديه وإلا من الأسكيمو ، متلاتها ماعون تغرف من أصل زوجها ونسبه الرجال والنسوان اللي فيهم خير إذا اشاء الله

اعتقد كلامي واضح

الزبده لا تاخذينه وبتشوفين النصيب الطيب والرجال الطيب اللي يخاف ربه والعيال الصالحين بأذن الله

وأرجع اقول الله يعطي كل واحد على قد نيته .

بوجاسم 75
19-07-2011, 08:21 AM
طبعاًًً لا ، والراي رايج

اختي الفاضلة روحي المحاكم شوفي القطريات اللي ماخذين اجانب ايش اسو فيهم الاجانب ، حلاة الثوب رقعته منه وفيه ، وانا اقولج هاي الكلام من واقع التجارب 0

لاتقولين الريال محترم ومهذب تراهم كلهم فى البداية جذي شوفي انا انصحج كأني انصح اختي شيلي الفكرة هاذي من بالح نهائياًًً وبجييج نصيب قريب 0
لو انا مكانج وقالي هاي الكلام بسحبه من الكرفته اللي لبسها 0

QTR-SOUL
19-07-2011, 08:25 AM
اختي تحمللللللللللللللي من هالزواج ليش يبي يتزوجج مافكر ياخذ اوربيه ولا طبيبه ولا امريكيه
شمعنى قطريه ترا احنا بالنسبه للاجانب مانعجبهم الا لوضعنا كا خليجيات وقطريات وانا اعرف ناس تهوروا والزواج مااستمر وحالتهم تعور القلب
انا اقول لج افرشي سيادتج وادعي ربج واقري سوره البقره وكثري الاستغفار وربي بيرزقج احسن قطري الله منج وفيج ويعرف قدرج
ربي يرزقج كل اللي تتمنينه

بوجاسم 75
19-07-2011, 08:25 AM

صح والنعم فى الأمهات الهنديات

بس الأب قطري من ظهر وبطن ، مش الأب هندي

بنت قطريه
19-07-2011, 08:26 AM
لكل من ردد الحديث من دون معرفه التفسير

وانى الامر منتهي

الصراحه مادري شلون الناس تردد ولا تدري بالسالفه

تفضل

إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد، قالوا: يا رسول الله؛ وإن كان فيه قال: إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه ثلاث مرات. قال أبو عيسى هذا حديث حسن غريب. رواه الترمذي في سننه وقال حديث حسن غريب، وقال عنه الشيخ الألباني حسن لغيره.

وبالنسبه للاحاديث ومنها : " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير "

من ترضون دينه المقصود به ابناء العرب فقط

وهذا الامر معترف فيه من ايام الصحابه ولم يلغيه الاسلام ولم يذكره لانه متعارف عليه

ومما رواى عن سلمان الفارسي من أنه طلب إليه: أن يصلي إماماً بجماعة من الصحابة، كانوا وإيّاه في سفر، فقال:

«لا نؤمكم، ولا ننكح نساءكم، إن الله هدانا بكم».

وكذا ما رووه عنه، من أنه قال: «نفضلكم بفضل رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، يعني: العرب، لا ننكح نساءكم(3)».

وكذا ما ينسب إليه، من أنه قال: «نهانا رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم؛ أن ننكح نساء العرب..(4)».

وعنه: «فضلتمونا يا معاشر العرب باثنتين: لا نؤمكم في الصلاة، ولا ننكح نساءكم(5)».

والمعلوم بأن سلمان الفارسي ليس بعربي وانما اعجمي فارسي

وتفضيل العرب على العجم هذا ثابت عند ابن ابن تيميه والالباني

وله ذكر طول

أخوي لو سمحت ممكن اعرف المرجع اللي رجعت له وهل الاحاديث المذكورة صحيحه واتمنى تذكر المرجع يرحم الله والديك يمكن تكون انت صح واحنا كلنا غلط أنا احب اتعلم واتثقف اكثر لان التفسير أول مرة اقراه ومستغربه الله يجزاك خير
""""من ترضون دينه المقصود به ابناء العرب فقط"""""" ادا ممكن لو سمحت ابي اسم المرجع اللي رجعت له بالنسبه لهالجمله والمعنى للجمله على أي اساس ؟؟؟

arcon
19-07-2011, 08:27 AM
طبعاًًً لا ، والراي رايج

اختي الفاضلة روحي المحاكم شوفي القطريات اللي ماخذين اجانب ايش اسو فيهم الاجانب ، حلاة الثوب رقعته منه وفيه ، وانا اقولج هاي الكلام من واقع التجارب 0

لاتقولين الريال محترم ومهذب تراهم كلهم فى البداية جذي شوفي انا انصحج كأني انصح اختي شيلي الفكرة هاذي من بالح نهائياًًً وبجييج نصيب قريب 0
لو انا مكانج وقالي هاي الكلام بسحبه من الكرفته اللي لبسها 0

اخي الفاضل العنصرية لا تفيد حاول تقنعها باسلوب احسن من كذا

العقل الحر
19-07-2011, 08:28 AM

انا اقول لا ثم لا ثم لا

وكان خاطري ان ردي هذا يكون في الصفحه الأولى أو الثانيه على اقل تقدير عشان كل وحده تشوفه , لكن وصلت متأخر مع الأسف

الأنسان بطبيعته إذا يطلب شور في أي موضوع ويستشير أكثر من شخص تكون عنده ردة فعل تلقائيه بينه وبين نفسه , خصوصا إذا كان يميل لأحد الخيارات , فأذا احد عارض هالخيار اللي يميل له يتضايق بينه وبين نفسه بدون ما يبين لأحد ، وإذا احد شار عليه باللي فباله وناوي يسويه يفرح وممكن يبين عليه رضاه وسروره وهو ما يدري , وأنا مع الأسف شفت ردود تغث وتكدر الخاطر وتوجع وتحزن
الأدله الشرعيه استوت شماعه نغلق بها افواه من لم تعجبنا آرائهم ورمح قوي في وجوههم
ولكل منا هدف ما في نفسه في هذا الموضوع والله يعطي كل واحد على قد نيته من منصح بقلب منص ومن منصح ولكن ليكسر قاعده فقط على حساب وحياة ومستقبل غيره !!

فأنا اقول لا تاخذينه
شخصيا انتي قطريه واهل قطر لهم طبايع في عيشتهم ومسكنهم وكشتتهم وقعدتهم سواء كانوا بدو وإلا حضر ، شلون بتستغنين عن هذا كله وكيف بتتأقلمين على حياه مهيب لنا ولا تجوز لنا من الأساس

أتركي كلام بعض الناس اللي ماهمهم إلا كسر الحواجز والخطوط الحمراء على حساب وتجربة غيرهم ، واللي يبي يكسر هالحواجز يكسرها بنفسه/ بنفسها وبدال ما يشجعون على هالزواج اللي بتفقدين من وراه وطن واهل حتى لو كنتي مقطوعه من شجره ،كان المفروض يكون هناك تقدير للأمور بصوره افضل ، ودام عشتي هالسنين بدون اب وام وعايله فلا تحرمين نفسش وعيالش النسب الطيب والوطن الطيب والعايله الطيبه وسلومنا وعوايدنا وطبيعتنا اللي ما فكرتي فيها بسبب شماعة العنوسه مع انه بدري على هالكلمه نظرا للسن !
اسمعي شوري وانسي هالفكره للأبد ، وحبذا لو تغييرين الدكتور ، قطر كلها دكاتره من الجسره لأبو سمره , ما حبكت على هالدكتور اللي يخطب بنات الرجال في مكتبه !
وعلى الطاري ،، اللي تقول عيال قطر نص امهاتهم هنديات ولا فيهم إلا كل خير تراها صادقه ، لأن المره سواء كانت هنديه وإلا من الأسكيمو ، متلاتها ماعون تغرف من أصل زوجها ونسبه الرجال والنسوان اللي فيهم خير إذا اشاء الله

اعتقد كلامي واضح

الزبده لا تاخذينه وبتشوفين النصيب الطيب والرجال الطيب اللي يخاف ربه والعيال الصالحين بأذن الله

كفو اشهد انك من ظهر رجال

وتعرف السنع

كل واحد ماهمه ويقول تزوجي عادي !

خله هو يزوج اهله هندي ولا بنغالي ولا اوروبي

وذيك الساع بيعرف عدل

qatari911
19-07-2011, 08:29 AM
صباح الخير
اشوف ردودي أن حذفت
مع اني ماقلت شي غلط
وفيه اعضاء عرضو الزواج منها مانحذفت ردودهم
على العموم الله يعلم بالنيات
تحياتي لمن حذف ردودي
في حفظ الرحمن

العقل الحر
19-07-2011, 08:30 AM
أخوي لو سمحت ممكن اعرف المرجع اللي رجعت له وهل الاحاديث المذكورة صحيحه واتمنى تذكر المرجع يرحم الله والديك يمكن تكون انت صح واحنا كلنا غلط أنا احب اتعلم واتثقف اكثر لان التفسير أول مرة اقراه ومستغربه الله يجزاك خير

اختي راجعي مداخلاتي في الزواج والنسب في هذا المنتدى بتحصلين كل الاجابات

قطري !
19-07-2011, 08:35 AM
أختي الرسول صلي الله عليه وسلم أوصي بالاستغفار في جلب الرزق و الزوج الصالح

أستخيري أولا وأدعي الله وأكثري من الاستغفار

بوجاسم 75
19-07-2011, 08:35 AM

انا اقول لا ثم لا ثم لا

فأنا اقول لا تاخذينه

اعتقد كلامي واضح

بيض الله وجهك طال عمرك كلامك 100%

بو خليفه 123
19-07-2011, 08:44 AM
متابع من البلكونه ..

وبشرالصابرين
19-07-2011, 08:49 AM
الله يستر عليك يارب ويرزقك الزوج الصالح

الصبر مفتاح الفرج لا تستعجلين ترى مو شرط الزواج يكون سبب سعاده لانسان

بلوتنيوم
19-07-2011, 08:53 AM
للتذكير
مايجوز حد يخطب على خطبة اخيه المسلم :)

العبرات
19-07-2011, 08:54 AM
غريبه .. ما تلاحظون أن صاحبة المشكلة أو اللي طلبت المشورة لم ترد بأي كلمة حتى الآن .. يعني شوفوا عدد الردود والنصائح والمعارك الجانبية التي اثيرت .. وصاحبة المشاركة ولا على بالها ..

الصراحة بديت أشك بأن هذه المشكلة حقيقية .. يمكن قصة من نسج الخيال لاثارة البلبلة وموضوع يتسلى به من في المنتدى ..

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ..

بونو
19-07-2011, 08:54 AM
صراعنا يستمر !

مابين طاعة النبي صلى الله عليه وسلم ومابين جاهلية أنفسنا وتكبرنا على من خلق الله من البشر جل وعلا !!

الحديث واضح وصريح .... "إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير"

سلمان الفارسي ===> سلمان منا آل البيت
صهيب الرومي ===> من السابقين الأولين
بلال الحبشي ===> سمع النبي صلى الله عليه وسلم صوت نعليه في الجنه

رضي الله عنهم أجمعين....

أتمنى ممن يعارض الزواج بقوه .... إيجاد حل للأخت الحائره .... أو إيجاد زوج صالح لها ... بدلا من الكلمات التي ليست كالكلمات !

وبعد أسبوعين ياأختي .... عندما يغرق الموضوع في آلاف المواضيع المنسيه والمحذوفه ..... لن تجدي إلا .... كلماااااااااااااااااااات

الخيار الأول:
مسلم
ثلاثيني
سني
جنسيه أوروبيه
من عائله كبيره
دكتور
محترم
والأهم .... شكله ..... يحبك

الخيار الثاني:
قطري
وبس !!!!
يمكن يجي ولا مايجي !!!!!

استخيري أختي ..... واذا ارتحتي .... توكلي على الله .... ترى محد بيسلي وحدتك الا الزوج الصالح .... ولا منتدى الأسهم القطريه .... محطه وبتروح في حالها

بوخالد88
19-07-2011, 08:55 AM
امطوول علي البلكونة اخوي بوخليفة١٢٣ حياك علي الاقل وقف جنب الشباب

ولا شكلك ناوي علي شي !!!!*

q6ri_vip
19-07-2011, 08:58 AM
هناك شاب قطري يكبرك فالعمر قليلاً
وجامعي
وموظف وظيفه محترمه
ويرغب فالزواج

هل تقبلين به؟

لي تحفظ بشكل كبير ع الموضوع ... ع العموم مابي اتطرق فيه كثير ...

وهذا عرض زواج مثل مانقول ع طبق من ذهب

اذا كنتي صادقه بموضوعج وانج مقطوعه من شجره ردي بالموافقه او بالرفظ مع ذكر الاسباب اذا رفظ ...

MAZEN37
19-07-2011, 08:58 AM
[quote=anonymous;7445439]الحين هندي ولا اوروبي

في موضوعج تقولين اوروبي

رأيي الشخصي ولد البلد افضل بدون مقارنه quote]

سؤال بس ؟ بالنهايه شيحسبونه؟

اصله هندي ويحمل الجنسيه الاوروبيه= ؟
اصله ؟؟؟؟ ويحمل الجنسيه القطريه =؟

بونو
19-07-2011, 09:03 AM
:nice:

في موضوعج تقولين اوروبي

المقاول
19-07-2011, 09:05 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ... البنت دائما مستعجلة على نصيبها وتخاف من شبح العنوسة.
توك صغيرة في السن وانشاء الله نصيبك بيكون مع واحد من احسن شباب قطر..وانتي مش قد دهاء الهنود . لا تقولين ليس لدية اطماع .. والهنود مافيهم خير ..لو فيهم خير ما دفعوا حريمهم المهر .. والله يكتب لك الخيره

بو خليفه 123
19-07-2011, 09:07 AM
امطوول علي البلكونة اخوي بوخليفة١٢٣ حياك علي الاقل وقف جنب الشباب

ولا شكلك ناوي علي شي !!!!*

الموضوع واضح ..

والحر بالاشاره يفهم :)

بنت قطريه
19-07-2011, 09:08 AM
اختي راجعي مداخلاتي في الزواج والنسب في هذا المنتدى بتحصلين كل الاجابات

ألحين اطلب منك المرجع تقولي رجعي حق مداخلاتي أنا ماحطيت ردي غير عقب مارجعت لكل رد من ردودك وانا ابي اثبات على كلامك وللاسف الاخت اللي عرضت الموضوع مسكينه واتمنى ربي يوفقها بس أنا للحين مب مصدقه أن في عقليه يمكن اكون ماعرف وتكون أنت انسان عارف بأمور الدين أكثر مني بس انت قلت كلام وانت محاسب عليه قدام الله وقلت أحاديث انت تنسبها للرسول صلى الله عليه وسلم واتمنى توضح المرجع ودي افهم يمكن احنا ماوصلنا للمراجع اللي انت رجعت لها ومادرسنا وماعرفنا ليش ماتبي توضح لي اسم المرجع اللي رجعت له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالعكس بتاخذ فيني أجر بتعلمني بأمور دينا الاسلام

La.Queen
19-07-2011, 09:09 AM
هاي وجهه نظري واتمنى تتقبلينها...

شكثر بنات تمو بدون زواج ولا صار بعمرهم شي .. اما حياه كريمه للي بقى من عمرج والا بلاج من التعب والتلغلغ.. اي شخص مب قطري انا احس ماراح تلقين معاه الاستقرار الكلي 100% خاصه ان كلنا نعرف ان هالجنسيات لهم ولاء لوطنهم بصوره مب طبيعيه.. يجيج الهندي والا الفلبيني يخدمج فالبيت سنين واذا شبع دبر والا شرد ولا همه شي.. تخيلي نفسج عندج منه عيال ووحيده بعد يعني لو بيوديج معاه الهند مستقبلا بكون الوضع سىء ولو شرد بعد بيكون أسوا هاي نقطه..

النقطه الثانيه: لاحظت انج مهتمه بموضوع العادات والتقاليد.. الثقافات ممكن تعلمينه اياها بس التقاليد صعبه شوي خاصه ان فيه اشياء عندنا شوي صعب تدخل المخ فهالشي بتفقدينه ولا راح يعلمه عياله فالمستقبل لو الله كتب .. هاي نقطه

بخصوص الطمع: ترا امتيازات القطريه وايد اولها الراتب عالي (اذا كنتي تشتغلين في مكان زين طبعا).. المعامله في بعض الاماكن غير .. ماعندي شي معين اقدر افيدج فيه بس هاي بصوره عامه اللي اعرفه..

بعدين قلتي يتكلم عربي بطلاقه لانه عاش فالسعوديه فتره ... ماسالتي نفسج ليش ماتم فالسعوديه؟؟ وهل ممكن يتم في قطر العمر كله والا قطر بيكون مصيرها نفس السعوديه بيهاجر منها وبيرجع الهند او دوله ثانيه ؟؟ وشنو بيكون مصيرج بعدها؟؟

شوفي كل المميزات وشوفي كل العيوب .. ما اقولج الزواج منه ما راح يكون فيه مميزات بس بعد عيوبه ثقيله بتكون شوي يعني مب أشياء بسيطه الواحد يقدر يمشيها

وجهه نظري انا تاخذين قطري حتى لو ماكان من قبيله او شي اذا كانت هالاشياء تهمج اهون من تاخذين جنسيات اخرى.. مع احترامي للكل ..

فالاخير القرار راج لج وهاي اللي جادت به نفسي واتمنى كلامي ما غثج :) وساعدتج

واستخيري والخيره فيما بيختاره لج ربج

La.Queen

La.Queen
19-07-2011, 09:10 AM

في موضوعج تقولين اوروبي

بعد أذن صاحبه الموضوع..
هندي وعنده جنسيه اوروبيه طال عمرك ..

بوخالد88
19-07-2011, 09:10 AM
الموضوع واضح ..

والحر بالاشاره يفهم :)

يعني فاهمها من البداية كفو عليك :nice: زاد الله من زاد

سالفه اتقط الجراخي من البلكونه وتشرد ترا صايدها:rolleyes2:

فرحة الكواري
19-07-2011, 09:15 AM
ماورى الزواج الا عوار الراس :)
عيشي معززه مكررمه في بيتج ولاياخذج واحد اليوم
ويطلقج بكره على أتفه الامور وآخرتها يقولون العيب في البنت

اما رأيي بالموضوع

ليش مستعجلة يالغاليه

ماينفعج غير ولد بلادج فكري في السلبيات مع الاجنبي قبل الإيجابيات

Qt.1
19-07-2011, 09:19 AM
اختي طبعا الااستخاره ثم الااستخاره اهم شي , لكن انا رايي الشخصي انا هالزواج راح ايكون له اضرار وخيمه وكبيره مستقبلا بحكم جنسية الزوج , والمتضرر الااكبر الااولاد ثم انتي .

الحره
19-07-2011, 09:20 AM
اختي اذا المشكله في ان يفوتج قطار الزواج انتي ممكن تكلمين خطابه تدور لج زوج قطري
وترى العنوسه لاهي بعيب ولا بحرام ومادري ليش يسمون الي ماجاها نصيب عانس وشو معناة هالمسمى ودي اعرف
بس اذا كنتي معجبه بهالدكتور هذا شي ثاني ومازيد على الي قالوه الاعضاء هذي حياتج وانتي حره انتي استشرتي الاعضاء اهنيه ومافي الا تستخيرين والله يوفقج ويبعد عنج الاذئ

تهامي باشا
19-07-2011, 09:27 AM
وضعه الاجتماعي جيد
وضعه المادي جيد
مقبول الشكل
انتي ترتاحين له نفسياً
انا للحين ما فهمت وين المشكلة لأن كل اللي ذكرتيه ايجابيات
.....
توكلي ووافقي وما عليج من كلام فلان وعلان رى محد بنافعج
لكن تذكري ان عيالج ما راح يكونون قطريين
يعني راح تطلعين من مجتمعج وتدخلين مجتمع يديد

عابر سبيل
19-07-2011, 09:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اول شي يزاكم الله كل خير واتوجه بالشكر لكل شخص ابدى مشورة او نصيحة او كلمة طيبة بميزان حسناتكم جميع،

وحابه ارد على الجميع لكن ياليت احط يتكرم ويعلمني طريقة اقتباس الردود في موضوع واحد لاني مابي تكثر الصفحات في الموضوع

وشكرا جزيلا

لي عودة

لا اعلم ان كان حد قبلي
رد و عقب على هذا الطلب..

اختي الكريمة...
بنهاية كل رد ..
يوجد مربع مكتوب عليه
(رد مع اقتباس)...
تضغطين عليه و يحولك مباشرة
الى صفحة الرد التي يكون فيها الاقتباس
فتضعين ردك تحت الكلام المقتبس..
*
*
،،

ما شاء الله ..عجبي
لمن جلس ليـــغني على (ليلاه)
و تركوا ليلى..
بلا اهتمام و لا اجابة !!!

مضاربه
19-07-2011, 09:42 AM
لاحول ولا قوه الا بالله موضوعج الصراحه يحير وفيه شي من الغرابه لو كان خليجي بنقول نعجب في تدينج وممكن من النظره الاولى طلب يدج بس هندي الهنود شعب عنصري واكثر حتى من الانجليز ومايحبون الا بعضهم بعض ولايدورون الا مصلحه بعض يا اختي توج صغيره ماوصلتي الثلاثين يعني المره في هالعمر تكون في قمه النضوج والانوثه شلون ترخصين نفسج بهذي السهوله اختلطي بالناس بالندوات الدينيه يمكن تشوفج وحده من المتدينات وتخطبج حق اخوها اتمنى لك كل التوفيق وحسن الاختيار

أم حمد
19-07-2011, 09:46 AM
لاتعبين نفسك بالتفكير

اذا الله كاتب لس نصيب معه بتاخذينه

قامت الدنيا ولا قعدت

واذا مالكم نصيب بتمشي الحياه وبتنسين الموضوع

الله يكتب لس اللي فيه خير وصالح لس

ويرزقس الرجال الصالح اللي يستر عليس

منابر خالده
19-07-2011, 09:50 AM

احد العقول المميزه في هذا المنتدى..

صوت الضمير
19-07-2011, 09:52 AM
الله يوفقك دنيا واخره .. موضوعك حز بخاطري

ماقدر اقول الا الله يرزقك بالزوج الصالح اللي يخاف عليك

أبداع

فيونكا
19-07-2011, 09:53 AM
الله يرزقج بالزوج الصالح

*بومحمد*
19-07-2011, 09:53 AM
لآ حول ولآ قوه إلآ بآلله ..

هـندي !!
أوربي !!

كلهم بمعنى واحد ( أجـــــنــــبــــي)

والله لو هو يستحي على وجهه ماتجرأأ وطلب هالطلب وهو داري انج قطريه ...؟؟؟
وفي مجتمع محافظ ..

ونفرض انج خذتية ... لآ سمح الله
بيجون لج عيأل ..
علاجهم دراسستهم وضعهم ؟
شكثر بتصرفين
وبتربين ؟

شفيج الله يهداج ؟
وين مخج
ولآ شلون تفكيرج ؟

حسب علمي انتي جامعيه ومدركة للأمور
يآ ما ناس تيتموو ومقطعوعين من الشجرة
لكن محد فكر تفكيرج ؟

بغض النظر عن وضعج ؟؟

يا اختي عندج الدوحة مليانة خطابات
كلمي وحدة منهم وشرحي لهم وضعج !!

لكن تجين وتقولين هندي خاطبني ؟؟
ويين انتي وهو وين الله يصلح حالج ويهديج ..

ادعي ربج ليل ونهار وصبري وطلبي الستر
لكن شيلي فكره الزواج من اجنبي لان ماراح تكدين من وراها خير ..

عندنا بنات وصلو ال 40 وعادهم ماتزوجو ووضعهم مب لين هناك لكن كل وحدة منهم ساتره على نفسها وقاعدة ولا تفكرين ان محد عندج او ماعندج اهل معناها راح تتخذين قرار متسرع مثل هالقرار
ماتوصل لهدرجة أختي ...

غيري الدكتور .. وخلج بوظيفتج وشغلج ...

وكرري هذا الدعاء ..

(( اللهم أرضني بمآ قسمته لي ،، وأجعل مصيبتي على قدر أيماني ))

والسموحه ع الأطاله ..

كروشيه
19-07-2011, 09:57 AM
اول نصيحه لج اختي هي الاستخاره ، وثانيا لازم تتطلعين على قوانين جنسية المتقدم من ناحيه الحضانه والزواج عشان ما تتفاجئين بأي شي بالمستقبل ، وثانيا هل ستحملين جنسية الزوج بعد الزواج لانه لو ما خذتي الجنسية معناه انج راح تخسرين حقوقج المدنية في حالة الحضانه وغيرها ، واذا فكرتي تاخذين جنسية الزوج ، القانون القطري لا يجيز حمل جوازيين في آن واحد يعني هل انتي مستعده للتنازل عن الجنسية القطري في مقابل الحفاظ على حقوقج المدنيه بحملك لجواز سفر الزوج مستقبلا ولا الاستغناء عن حقوقج المدنية والاسرية للحفاظ على جنسيتج القطرية ، لانه حسب معلوماتي سيكون القانون بصالح الزوج الحامل للجنسية والابناء سيكونون من نفس جنسية الاب ، والتوفيق من رب العباد أختي وكل شي نصيب بالنهايه

أم حمد
19-07-2011, 09:59 AM
غريبه .. ما تلاحظون أن صاحبة المشكلة أو اللي طلبت المشورة لم ترد بأي كلمة حتى الآن .. يعني شوفوا عدد الردود والنصائح والمعارك الجانبية التي اثيرت .. وصاحبة المشاركة ولا على بالها ..

الصراحة بديت أشك بأن هذه المشكلة حقيقية .. يمكن قصة من نسج الخيال لاثارة البلبلة وموضوع يتسلى به من في المنتدى ..

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ..

اشدخل !!

:rolleyes2:

عربسات
19-07-2011, 09:59 AM
انا راح ارد بنائاً على الكلام الي قلتيه لنا في موضوعك يا اختي لانه اذا طلع غلط راح يكون في ذمتي

اولاً الاستخاره بكل تأكيد

ثانيا لا تاخذين بكلام كثير من الاخوان لانهم يشوفون الموضوع بمنظورهم الخاص اذا قبيلي راح يرفض واذا حضري ممكن يوافق واذا اجنبي اكيد راح يوافق

ثالثاً ظروفك الاجتماعيه ما تخليك تتشرطين نفس بعض الرودود او تنتظرين كثير ....... انتي مقطوعه من شجره والله يعطيها طولة العمر من بعد جدتك ما عندك حد تتسندين عليه

رابعاً الرجال مسلم و دكتورو جوازه اوروبي ويتكلم عربي واذا جاك اعيال ما في خوف على مستقبلهم ومستقبلك

خامساً اعرفي شلون هو يخطط لمستقبله المهني والمعيشي هل عقده طويل الامد ويبي يستقر في الدوحه ولا عقده فتره محدوده وناوي يشتغل في بلاد ثانيه

سادساً اضمني حقوقك خلي المؤخر وايد مرتفع ومهرك معقول واذا مقتدر خليه يشتريلك بيت بأسمك والعرس حفله بسيطه دام ما عندك احد تعزمينه

وفي اشياء ثانيه كثيره بس هذا الي خطر على بالي الحين والله يكتب الي فيه الخير

eXpert*
19-07-2011, 10:03 AM
أستغفر الله العظيم .

ما هكذا تورد الإبل .

كلٍ يبيّ يخطب وهو جازم .

وهو ما يعرف عن الفتاة شئ ولا يعرف مواصفاتها ولا شكلها.

ليش التعشيم ،، ووقت الصج يرجع الجمل بما حمل .

الله المستعان .

الخطابات وايد ،، والحمدلله في منهم ثقات .

نصيحة للأخت السائلة : تجنبيّ هذا الزواج ،، لا تأخذك العاطفة و لا تسمحيّ لأحد ينظر إليك بنظرة العطف و الشفقة (أقصد الطبيب) ،، لو إنه ما يعلم بظروفك كان ما تجرأ وطرح فكرة الزواج من الأساس .

لا تحاتين الحياة من بعد جدتج (من بعد عمرٍ طويل) .

فالله عزوجلّ لا يضيّع عباده .

شبح الصمت
19-07-2011, 10:05 AM
dιиια мαтιѕιωα

بو الجوري
19-07-2011, 10:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله

وشكرا جزيلا

لي عودة

شدعوه محد عبرها إلا أخونا عابر :.. !!!
و المشكله شككو في مصداقيتها :.. لأنها ماترد :.. !!!

المهم إختي إدخلي على هالرابط لموضوع إختنا ظبيــღــه :.. المتعوب عليه :.. :) :..
>هــــنــــــا< (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=428444)

و شوفي المشاركـه رقم 5 :..

و الله يكتب اللي فيه الخير :..

أم حمد
19-07-2011, 10:12 AM
من خلال الردود لاحظت بأن هناك عرض للزواج

انا اقول كفوا الرجال اللي عرض الزواج وبكذا موضوع

ان كنت جاده ارجوا الرد على الشخص اللي عرض عليك الزواج فالخاص

والتوكل على الله

عابر سبيل
19-07-2011, 10:16 AM
الاخ/ بدوي....
لنا بالظاهر بارك الله فيك..
و لا نقفز على ما خفي في البواطن..
فالله وحدهالعالم بها.

أستغفر الله العظيم .

ما هكذا تورد الإبل .

كلٍ يبيّ يخطب وهو جازم .

وهو ما يعرف عن الفتاة شئ ولا يعرف مواصفاتها ولا شكلها.

ليش التعشيم ،، ووقت الصج يرجع الجمل بما حمل .

الله المستعان .

الخطابات وايد ،، والحمدلله في منهم ثقات .

نصيحة للأخت السائلة : تجنبيّ هذا الزواج ،، لا تأخذك العاطفة و لا تسمحيّ لأحد ينظر إليك بنظرة العطف و الشفقة (أقصد الطبيب) ،، لو إنه ما يعلم بظروفك كان ما تجرأ وطرح فكرة الزواج من الأساس .

لا تحاتين الحياة من بعد جدتج (من بعد عمرٍ طويل) .

فالله عزوجلّ لا يضيّع عباده .

احييك على هالقراءة النوعية
لما عرض من صاحبة الموضوع بالأساس..
فيها منطق كبير و حسن ظن بالناس...
و نصيحة جدا جدا طيبة....
خاصة اذا اضفنا لذلك
كلام صاحبة المشكلة
انها تعرفت على اخت الطبيب...
فلربما كان في كل ذلك ما يؤيد
تحليلك للموقف..

و ربما ان الاثنين (الطبيب و السائلة)
بحاجة الى نصيحة من يساعدهما لاكتشاف
حقيقة رغبتهما..ام انها مجرد (تعاطف) ..
قد ينطفئ و ينكسر و لا يصمد..
في مواجهة الامواج العاتية...
لحياة الواقع!

بارك الله فيك اخي eXpert..

Employee
19-07-2011, 10:24 AM
تحملي من صجج تتزوجين هندي حتى لو جوازه اوروبي على قولته بكره عيالج فالمدرسه بينادونهم يالقريقا

والحين ضاقت فيج الوسيعه تفكرين بعرض الهندي المفروض تلعنين شكله وماتخلينه يتجرأ ترى ماعليج منه تلاقين يقول اكيد القانون بكره فالدوحه بيتغير وبيعطون زوج القطريه جواز

وماعليج من الي يقول عادي ومافيها شي تلاقين كل واحد فيهم قبل لايتزوج يحطله ألف شرط وشرط ومسوين ان هم مايهمهم الا الديانه والاخلاق

والاخ الي يقول لو انج مب بنت عرب عادي ليش شفيهم البشر ولا بس العرب الي لازم يعيشون ويتمتعون فالدنيا وباقي الناس شنو يشتغلون عندكم ؟؟؟؟؟؟

meme~qatar
19-07-2011, 10:30 AM
صراعنا يستمر !

مابين طاعة النبي صلى الله عليه وسلم ومابين جاهلية أنفسنا وتكبرنا على من خلق الله من البشر جل وعلا !!

الحديث واضح وصريح .... "إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير"

سلمان الفارسي ===> سلمان منا آل البيت
صهيب الرومي ===> من السابقين الأولين
بلال الحبشي ===> سمع النبي صلى الله عليه وسلم صوت نعليه في الجنه

رضي الله عنهم أجمعين....

أتمنى ممن يعارض الزواج بقوه .... إيجاد حل للأخت الحائره .... أو إيجاد زوج صالح لها ... بدلا من الكلمات التي ليست كالكلمات !

وبعد أسبوعين ياأختي .... عندما يغرق الموضوع في آلاف المواضيع المنسيه والمحذوفه ..... لن تجدي إلا .... كلماااااااااااااااااااات

الخيار الأول:
مسلم
ثلاثيني
سني
جنسيه أوروبيه
من عائله كبيره
دكتور
محترم
والأهم .... شكله ..... يحبك

الخيار الثاني:
قطري
وبس !!!!
يمكن يجي ولا مايجي !!!!!استخيري أختي ..... واذا ارتحتي .... توكلي على الله .... ترى محد بيسلي وحدتك الا الزوج الصالح .... ولا منتدى الأسهم القطريه .... محطه وبتروح في حالها

هههههههههههه
مادري ليش ضحكت من قلبي ع اللي بالاحمر

KHALID J
19-07-2011, 10:34 AM
بالنسبه للتصريح
ايه هناك لجنة التحكم بالزواج من الاجانب راح يطلبونج للمقابله انتي و ولي امرج لكن في حالتج ما اعرف مين هو ولي امرج
وطبعا بيسالونج اساله واذا اقتنعو واقنعتيهم راح تطلع الموافقه المبدأيه وبعدين تتحول اوراقج للوزارة الداخليه والله اعلم متى ؟؟؟ مافي وقت محدد..لانه هناك موافقه من سعادة الوزير نفسه

اختي نفس ما قالو الشباب حلاته الثوب رقعته منه وفيه وما زال هناك في شباب قطريين فيهم الخير ..وهالشي نصيب في الاول والاخير
وخصوصا هو مب عربي يعني اختلاف كبير في العادات والتقاليد حتى لوكان مسلم ومتدين ..
الاستخاره مهمه طبعا

بس صدقيني مجتمعنا ما يتقبل هالشي وما يرحم ....

يمكن تعيشين بسعاده لانه هالشي في علم الغيب لكن السعاده مو كل شي...

تحياتي

رجل مثالي
19-07-2011, 10:39 AM
بس مثل مافكرتي في نفسج فكري بالعيال اللى بتجيبنهم من الزوج الهندي..على شان مايقطون عليج اللوم لين اكبرو واجهو المجتمع القاسي ليش تزوجتى رجل هندي ..مو قطري

واخيرا استخيري ..

ممكن هذا الرأي مقبول بعد الاستخارة والتفكير في مصير العيال

هارودز
19-07-2011, 10:39 AM
اهم شي تفكرين في مستقبل العيال وموضوع الجنسية

الحياة الخالدة
19-07-2011, 10:43 AM
هههههههههههه

لا يختـــج .. هذا اللي يقولون عنه .. شر البلية ما يضحك :(
تدرين و أدري .. و الكل يدري
انها بتنطر و تنطر و تنطر .. و بتمر عليها السنين و هي تنطر
و لا حد بيفتكـــر فيها .. و لا يدري عن هوى دارها
اللي يدورون على زوجات ما راح ياخذونها و هي بهالسن .. شلون و هي أكبر
هذا هو الواقع .. مهما قالوا و قصوا على أعمارهم
و بتقعد هي بين أربع جدران .. تنطر .. و تتحسر .. و تقول يا ليت
الكلام سهل .. ندري ان النصيب عند الله .. و ندري ان في أمور وايد الواحد لازم يفكر فيها و يحسب حسابها
لكن من اللي بيحس باللي هي تحس فيه ؟؟!!
محـــــــد ..
غير اللي في نفس ظروفها

Qatarianes
19-07-2011, 10:45 AM
وش صار بخصوص الريال الي عرض نفسه للزواج

شبح الصمت
19-07-2011, 10:46 AM
الله يوفقـج اختي صاحبة الموضوع ...

عندي سؤال للجميـع الي ردو بالرفض :eek5:

وأنا مب ضد فكره انها تتزوج بس نقول فرضا مثلا ..

لو هالهندي عنده جواز قطـري هل كان راح يلاقي كله هالرفض من قبل الاعضاء ...:omen2:

سؤال دار في راسي ودار ودار ...

يالبــيب بالاشارتي يفهموا ركـز معاي وافهم مقصدي يا هل ترى الاثنين نفس الشيء هندي قطري وإلا اوروبي !!!

بس في الاخيـر انتي شلي تبيـنه !!!

أختي تبين نسأل عنـه تبشرين عندي مشايخ هنود إذا اهو من كيرالا افى عليـج اطلع لج ساس ساسه واشلون وضعـه واخـلاقه أشلون ...

رد على أخواني بعضهم الي قالوا تراه هندي ..

يالربع ترى الرجال اوروبي يعني جواز اوروبي تفهمون شنو اوروبي يعني بيدخل عياله احسن مدارس وبيعلمهم وما راح يقصر معاهم في شيء ..

ولا تنسون انه اهو دكتور يعني الدكتور ما عليـه خوف ماشاء الله ومطلوب في كل مكان واسس نفسه بنفسه يعني رجال مثقـف ما راح يقصر في عياله من ناحية التعليم ..

ويمكن يطلع اخير من غيره بمليون مــره ..

يعني اهي حطـت من باب المصارحه انه اصله هندي وإلا لو جينا حالياً يطلع اوروبي بس مسلم ...

يعني لو جاءها امريكي مسلم وذو خلـق ودين هل كنتوا راح ترفضون الفكـره ..

اختي ما عليـج من اي أحد ..

استخيري استخيري استخيري لا تردين لرأي أي واحد فينا ..

هذه حياتـج الشخصية واكبر غلطه انج دخلتي حياتج الشخصية في وسط المنتدى ..

اسمحوا لي رآيي وقوله وانا بكامل قواي العقـليه ..

:shy:

المرحب
19-07-2011, 10:47 AM
الإستخارة ثم الإستخارة

الله يوفقك ويكتب لك الخير في دينك ودنياك

الأصيلة
19-07-2011, 10:49 AM
الاصيلة فديت قلبج لمعلوماتج البنت القطرية اذا تعدت عمر 25 سنة يكون لها اسهل في استخراج الموافقة .............. عندهم لجنة خاصة تسمح للي يعدي عمرها 25 سنة

بالمناسبة اذا تزوجت هالريال عيالها بيكونون تحت مسمى ابناء القطريات يعني مسموح لهم يدرسون في مدارسنا الحكومية

تحياتي لج

أنا اعرف وحده قطرية أصيلة تعدت الأربعين...
وشاب راسها لين طلعت الموافقة على الزواج من إحدى الجنسيات العربية...
وتبهدلت ماخلت واحد ما ادخلت عليه واشرحت له ظروفها...

ذيب ولد ذيب
19-07-2011, 10:53 AM
بالنسبه لي استبعد ان الرجال داخل على طمع مثل مايتوهم البعض , دكتور وجوازه (اوربي) يعني اموره ماشيه في اي بلد ,, وانتي مانتي براعية املاك عشان يطمع ,,

انا اقول استخيري الله والله يوفقج في اللي فيه الخير ,,

الي فهمته ماعندج اخوان واخوات يمنعونج من الزواج به ,, وحطي في بالج ان راح تكبرين وراح تتمين وحيده لا اخوان ولا اخوات ,, بس ترى في شباب قطريين اكثار يبون الستر ويبون بنات مايتشرطون شوفي اي خطابه , الزواج من قطري افضل بكثير على الاقل لو انفصلتي عنه بتكونون في دوله واحده والعيال يقدرون يعيشون عند امهم وابوهم حتى وهم منفصلين غير انهم بيكونون قطريين ,,

انا اشوف انج تسعين للزواج عن طريق خطابه وتشوفين اقطري واتمنى ماتتشرطين عليه لانه قطري ,,

hasss1969
19-07-2011, 10:57 AM
استفتي قلبك واستخيري ربك...لكن لو وجد زوج اخر قطري او على الاقل عربي يكون افضل ..فلاتنسي انه سيكون بينكم اولاد واللغة والوسط المحيط بالاولاد مهم جدا....
الله يوفقك...

KHALID J
19-07-2011, 10:59 AM
السلام عليكم اخوي شبح الصمت البنت تقول انها وحيده يعني مافي احد تستشيرة في هالموضوع الحساس جدا
بالعكس احسن شي سوته طرحت موضوعها
و اشوف اكيد اللحين عندها فكره وتوعيه اكبر من قبل وخصوصا ردود بعض الاعضاء والاسالة الي انطرحت واذا هي عندها استعداد و تقدر تتحمل العواقب تتوكل على الله بعد الاستخارة
وانا قلت من قبل يمكن تكون سعيده وتعيش احلى حياة وعيالها يتعلمون احسن مدارس لكن السعادة مو كل شي
واتمنى انه الاخت توصل لقرار وخصوصا القرار صعب جدا جدا ...والله يكون في عونها

meme~qatar
19-07-2011, 11:00 AM
لا يختـــج .. هذا اللي يقولون عنه .. شر البلية ما يضحك :(
تدرين و أدري .. و الكل يدري
انها بتنطر و تنطر و تنطر .. و بتمر عليها السنين و هي تنطر
و لا حد بيفتكـــر فيها .. و لا يدري عن هوى دارها
اللي يدورون على زوجات ما راح ياخذونها و هي بهالسن .. شلون و هي أكبر
هذا هو الواقع .. مهما قالوا و قصوا على أعمارهم
و بتقعد هي بين أربع جدران .. تنطر .. و تتحسر .. و تقول يا ليت
الكلام سهل .. ندري ان النصيب عند الله .. و ندري ان في أمور وايد الواحد لازم يفكر فيها و يحسب حسابها
لكن من اللي بيحس باللي هي تحس فيه ؟؟!!
محـــــــد ..
غير اللي في نفس ظروفها

حبيبتي الحياة الخالدة

هي ترى مب كبيرة تقول باقي كم سنة وادخل الثلاثين
يعني في حدود 26 او 27 سنه

واعرف كثير من البنات تزوجوا بهالعمر
واعرف وحدة عمرها 31 تزوجت عريس لؤطة

كله بيد الله سبحانه
اذا كلش كلش في خطابات اكثر من الهم ع القلب

بس اذا قصتها حقيقية .. تعور القلب

SAP
19-07-2011, 11:03 AM
الله يفوقج ان شاء الله

وان كان فعلاً مثل الصفات الي ذكرتيها ومتاكده

نصيحتي توكلي على الله

والله يكتب لج ان شاء الله الخير في هذا الزواج

La.Queen
19-07-2011, 11:06 AM
بالنسبه لي استبعد ان الرجال داخل على طمع مثل مايتوهم البعض , دكتور وجوازه (اوربي) يعني اموره ماشيه في اي بلد ,, وانتي مانتي براعية املاك عشان يطمع ,,

انا اقول استخيري الله والله يوفقج في اللي فيه الخير ,,

الي فهمته ماعندج اخوان واخوات يمنعونج من الزواج به ,, وحطي في بالج ان راح تكبرين وراح تتمين وحيده لا اخوان ولا اخوات ,, بس ترى في شباب قطريين اكثار يبون الستر ويبون بنات مايتشرطون شوفي اي خطابه , الزواج من قطري افضل بكثير على الاقل لو انفصلتي عنه بتكونون في دوله واحده والعيال يقدرون يعيشون عند امهم وابوهم حتى وهم منفصلين غير انهم بيكونون قطريين ,,

انا اشوف انج تسعين للزواج عن طريق خطابه وتشوفين اقطري واتمنى ماتتشرطين عليه لانه قطري ,,

اذا الوحده ما تحكم عقلها لو عندها مليون اخو مب رادينها ..

احنا ما ودرنا الا هاي مب راضي وذاك بيزعل .. منطق بينكم وبين نفسكم مافيه ..

طماطه
19-07-2011, 11:06 AM
الموضوع حده صعب ..

الحين القطري اللي قبيلته مب من قبيلة البنت نستغرب ونستنكر الصراحه ..

شلون لو مب قطري ..!!

انا عارفه ان الوحده قاتله بس الصراحه وايد صعبه وايد وايد .. عواقبها اكبرررر من ماتتصورين ..

الأصيلة
19-07-2011, 11:08 AM
استفتي قلبك واستخيري ربك...لكن لو وجد زوج اخر قطري او على الاقل عربي يكون افضل ..فلاتنسي انه سيكون بينكم اولاد واللغة والوسط المحيط بالاولاد مهم جدا....
الله يوفقك...

ما أنصحها بعربي من خارج دول الخليج...
ماوراهم إلا الطمع والجشع وما أشوف أحد مرتاح معاهم من القطريات إلا من رحم ربي...

ANONYMOUS
19-07-2011, 11:10 AM
وش صار بخصوص الريال الي عرض نفسه للزواج

اي واحد

للحين خمس طلبات

غير الخاص اكيد مولّع :p

الأصيلة
19-07-2011, 11:11 AM
هههههههههههه

صج شر البلية مايضحك..
بعض الردود فعلا تضحك من قلب...