المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاق 2011

nadeemy
20-07-2011, 09:28 PM
ذكر لي احد الاصدقاء انه في الاداره التي يعمل راى ورودا وشيكولاته توزع بين الموظفات , فتوقع ان احد الموظفات نجحت في دوره او رزقت بمولود ان احداهن قد تمت خطبتها .

ولكنه فوجئ ان سبب كل ذلك حصول احداهن على الطلاق , الى الان والامر شبه عادي , ولكن ما لفت انتباهه هو وجود الاخت المطلقه في مكتبها وممارستها لحياتها العاديه,
سالني : اليس من المفروض ان تكون في العده ام ان الارامل هن من يعتد فقط في هذا الزمان ؟

قلت له على خبري حتى المطلقه تدخل العده لكن يمكن تغيرت الامور في هذا الوقت , خلنا نسال من هو ادرى مني ومنك .
حد عنده جواب على هذا السؤال ؟
ودمتم

عضو قديم
20-07-2011, 09:32 PM
عدة المرأة هي الفترة التي تقضيها المرأة بعد فراق زوجها سواء بوفاته أو بالطلاق قبل أن تقترن برجل غيره .. ولكن لماذا كانت عدة المرأة المطلقة في دين الله ثلاثة أشهر, وعدة المرأة الأرملة أربع أشهر وعشرة أيام, طبعاً هناك أسباب شرعية وحكم ربانية كالتيقن من أن المرأة تحمل طفلاً في بطنها أو لا وغيرها ..

ولكن كشفاً علمياً أماط اللثام عن سر من أسرار جسد المرأة .. حيث قيل أن دراسة علمية كشفت أن جسد المرأة به حاسة ذكية للسائل المنوي للرجل ويبرمج نفسه مثل الكمبيوتر ..

حيث أن للسائل المنوي مثل الشفرة (Code) فعندما تقترن المرأة برجل وتبدأ بينهما علاقة جنسية يتعرف جسم المرأة على شفرة السائل المنوي للرجل ويبرمج نفسه على أساسها ويلزم وقت معين حتى يمكن برمجة جسم المرأة على شفرة سائل منوي آخر,

فعند دخول سائل منوي آخر إلى جسم المرأة فإن الأخير يحدث به ارتباك يؤدي الى خلل فتصير الكائنات المنوية (الغير مبرمج الجسم عليها) كأنها أجسام غريبة أو فيروسات .. ولهذا فقد فسر هذا البحث العلمي النسبة الكبيرة لسرطان الرحم عند المومسات (العاهرات اللائي يمتهن الزنا) حيث يصاب أغلبهن بسرطانات أكثرها انتشاراً هو سرطان الرحم نتيجة لتبدّل السائل المنوي الداخل أكثر من واحد في فترات قصيرة لا يفصلها الوقت الكافي ليبرمج جسم المرأة نفسه مع شفرة سائل منوي آخر..

ولهذا فإن الفترة التي تقضيها المرأة بعد فراق زوجها (العدة) والتي تفصلها عن الرجل الآخر هي فترة ضرورية حتى يهمل جسم المرأة شفرة السائل المنوي للرجل (ينساها) ويصبح مستعداً لبرمجة نفسه مع شفرة سائل منوي جديد ..

ولكن لماذا كانت عدة الأرملة هي أربع أشهر وعشرة أيام وعدة المطلقة هي ثلاث أشهر ؟؟؟

قيل أن ذالك يعزو إلى الحالة النفسية للمرأة, فالمطلقة تكون قد فارقت زوجها غالباً بعد خلافات ومشاكل تجعلها نفسياً متقبلة لفكرة الفراق وهذا يعين الجسم على سرعة نسيان شفرة الرجل وسرعة تقبله لشفرة غيرها ..

بينما الأرملة تكون غير مستعدة غالباً لفراق الرجل كما أن الحزن لا يساعدان الجسم على نسيان شفرة الرجل ويحتاج ذلك لمدة أطول حتى تكون مستعدة لتقبل شفرة رجل آخر..

والله أعلم
م.ن.ق.و.ل

HADi
20-07-2011, 09:37 PM
سمعت عن هذه الحركات عمل حفلة بمناسبة الطلاق في دول عربية ولكن اول مره اسمع عنها في قطر

على العموم مافي بنت تفرح بطلاقها . ومن تعمل حفله اعتقد انها تقصد ان تبين انها الرابحه من هذا الطلاق ولو ان الواقع غير ذالك *

استغفرالله
20-07-2011, 09:41 PM
عدة المطلقة تختلف عن عدة الارملة

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-07-2011, 09:48 PM
بالنسبه لعده المطلقه ماعندي خلفيه

اما حركتها حركه مرفوضه واتمنى ماتتفشى هالظاهره

في وحده مسويه بطاقه عرس وسوت حفله بقاعه والبست فستان مادري شاقول اسمحولي هبله ولا مينونه واجلست على الكوشه يابلفيت افتكت من الغثى 000

وفي ناس بعد بنتهم تطلقت راحو سوو عشى رياييل وحريم المشكله الابو مسوي عشى رياييل حسره على الرياييل الي يمشونهم الحريم

تصرف مرفوض رفضا" باتا" والمتربيه عدل وبنت ناس ماتسويها ان تطلقت خلاص تستر على عمرها لاتجيب طاريه بسوء ولايجيب طاريها بسوء هذا السنع وهذا قضاء وقدر والله كاتبه 00 والعده ولا بدون عده تستر على عمرها
اما حركات شوكولا وتوزيع ورد وباركولي وابارك لكم بطلاقي حركات دخيله على مجتمعنا

STAR
20-07-2011, 09:51 PM
سؤال شخصي لك الحرية في الاجابة او تجاهل السؤال...

هل انت قطري؟؟!!

nadeemy
20-07-2011, 09:53 PM
عدة المرأة هي الفترة التي تقضيها المرأة بعد فراق زوجها سواء بوفاته أو بالطلاق قبل أن تقترن برجل غيره .. ولكن لماذا كانت عدة المرأة المطلقة في دين الله ثلاثة أشهر, وعدة المرأة الأرملة أربع أشهر وعشرة أيام, طبعاً هناك أسباب شرعية وحكم ربانية كالتيقن من أن المرأة تحمل طفلاً في بطنها أو لا وغيرها ..

ولكن كشفاً علمياً أماط اللثام عن سر من أسرار جسد المرأة .. حيث قيل أن دراسة علمية كشفت أن جسد المرأة به حاسة ذكية للسائل المنوي للرجل ويبرمج نفسه مثل الكمبيوتر ..

حيث أن للسائل المنوي مثل الشفرة (code) فعندما تقترن المرأة برجل وتبدأ بينهما علاقة جنسية يتعرف جسم المرأة على شفرة السائل المنوي للرجل ويبرمج نفسه على أساسها ويلزم وقت معين حتى يمكن برمجة جسم المرأة على شفرة سائل منوي آخر,

فعند دخول سائل منوي آخر إلى جسم المرأة فإن الأخير يحدث به ارتباك يؤدي الى خلل فتصير الكائنات المنوية (الغير مبرمج الجسم عليها) كأنها أجسام غريبة أو فيروسات .. ولهذا فقد فسر هذا البحث العلمي النسبة الكبيرة لسرطان الرحم عند المومسات (العاهرات اللائي يمتهن الزنا) حيث يصاب أغلبهن بسرطانات أكثرها انتشاراً هو سرطان الرحم نتيجة لتبدّل السائل المنوي الداخل أكثر من واحد في فترات قصيرة لا يفصلها الوقت الكافي ليبرمج جسم المرأة نفسه مع شفرة سائل منوي آخر..

ولهذا فإن الفترة التي تقضيها المرأة بعد فراق زوجها (العدة) والتي تفصلها عن الرجل الآخر هي فترة ضرورية حتى يهمل جسم المرأة شفرة السائل المنوي للرجل (ينساها) ويصبح مستعداً لبرمجة نفسه مع شفرة سائل منوي جديد ..

ولكن لماذا كانت عدة الأرملة هي أربع أشهر وعشرة أيام وعدة المطلقة هي ثلاث أشهر ؟؟؟

قيل أن ذالك يعزو إلى الحالة النفسية للمرأة, فالمطلقة تكون قد فارقت زوجها غالباً بعد خلافات ومشاكل تجعلها نفسياً متقبلة لفكرة الفراق وهذا يعين الجسم على سرعة نسيان شفرة الرجل وسرعة تقبله لشفرة غيرها ..

بينما الأرملة تكون غير مستعدة غالباً لفراق الرجل كما أن الحزن لا يساعدان الجسم على نسيان شفرة الرجل ويحتاج ذلك لمدة أطول حتى تكون مستعدة لتقبل شفرة رجل آخر..

والله أعلم
م.ن.ق.و.ل

شكرا اخي على الاضافه القيمه
معلومه جديده بالنسبه لي

هبوب الكوس
20-07-2011, 09:53 PM
الخبال وما يسوي

eXpert*
20-07-2011, 09:54 PM
تبي تعكس للناس صورة مغايرة . هي تبي تبين للناس إنها سعيده ،، مع أني متأكد بأن في داخلها همّ كبير .

ام ناصر1
بل جرأة زايدة عن الحد

نــــظــــره
نفس التعجب ليش المطلقه مالها عده !!!!!!

ام راشد 1
20-07-2011, 09:57 PM
الظاهر رجلها كان موريها الويل

المسك1969
20-07-2011, 09:57 PM

حيث أن للسائل المنوي مثل الشفرة (Code) فعندما تقترن المرأة برجل وتبدأ بينهما علاقة جنسية يتعرف جسم المرأة على شفرة السائل المنوي للرجل ويبرمج نفسه على أساسها ويلزم وقت معين حتى يمكن برمجة جسم المرأة على شفرة سائل منوي آخر,

والله أعلم
م.ن.ق.و.ل

:nice: أثلجت صدري بكلامي وأرحت يدي من الكتابة حفظك الله... فكل ما ذكرته صحيح

أخونا كاتب الموضوع nadeemy حفظك الله ... نعم للمطلقه عدة كما ذكر عدد من الاعضاء وذكروا جزاهم الله خيرا مدتها...ولكن لا تقتضي عدتها أن تجلس بالبيت كما الأرمل

لكن ما أخبرك به صديقك هو أمر قد يكون للتفاخر بأنها قد تخلصت من ذلك الزوج ولكن صدقني أن الطلاق أصعب ما يواجه انسانه عاقله فهي ستفقد زوجا وبيتا وونسا حاولت بشتى الطرق أن تحافظ عليهم فلم تقدر وعندما قررت الطلاق ... قررته كارهه لزوجها طالبة الفرج بعدها...

ولكن قد تكون هناك من النساء السخيفات من يستخف بأمر الطلاق (اسفه يا اخواتي) أو من تريد أن تقول أنه مايهمني والحقيقة هي العكس

لأن المصيبة هي في المرحلة مابعد الطلاق سواء للرجل أو المرأة ... بس ما اقدر اكتب لأن بطول في الحجي وبطلع عن الموضوع

تقبل احترامي لشخصك الكريم:nice:

المسك1969
20-07-2011, 10:00 PM
نفس التعجب ليش المطلقه مالها عده !!!!!!

فديتج لها عدة يالغلا من قال مالها عدة؟:telephone:

nadeemy
20-07-2011, 10:08 PM
جزاكم الله خير يا اخوان واخوات
لا نشحصن الموضوع وكلن ادرى بمصلحته
السؤال هل فيه فرق بين عدة المطلقه والارمله من حيث ما يجوز لها ومالايجوز لكل منهما ؟

نــــظــــره
20-07-2011, 10:29 PM
فديتج لها عدة يالغلا من قال مالها عدة؟:telephone:

والله مادري يالغاليه

انا سمعت واستغربت والي زاد إستغرابي موضوع الاخ نديمي

R 7 A L
20-07-2011, 10:36 PM
بعض الطلاقات ( عيــــــــــــد )

واحد من الاصدقاء كلمني تلفون قال اليوم عندنا عشاء وانت معزوم لازم تجي
المهم جيت مجلسهم الا حلويات وفطاير ومجموعه من الشباب والاقارب لابأس بهم
يوم قمنا للعشاء ولا خروفين

بعد ماتعشينا وقبل لا اطلع قلت لة اخوي لمن العشاء قال لي كونك صديق لي راح اقول لك ولا غيرك حتى عيال عمي ما راح اقول لهم
المهم يقول صديقي أختي اليوم طلقها زوجها وانا كثير فرحان ومستانس انها رجعت لنا وسويت هالعشاء وبعد كم يوم مسافر انا وياها والاهل لمكة .

أخو من طاع ربه
20-07-2011, 10:37 PM
تبين ان الامر عادي عندها

وهذا لا يدل الى على قلة العقل ونقص الوازع الديني

المسك1969
20-07-2011, 10:46 PM
جزاكم الله خير يا اخوان واخوات
لا نشحصن الموضوع وكلن ادرى بمصلحته
السؤال هل فيه فرق بين عدة المطلقه والارمله من حيث ما يجوز لها ومالايجوز لكل منهما ؟

أخوي هل سؤالك حفظك الله أن هل في فرق في العدة وحكم الخروج والدخول؟

في العدة وعدد الايام نعم

المطلقه عدتها ثلاث حيضات وهو الصحيح وليس ثلاثة أشهر (لأنهم يحسبون الحيضه تأتي كل شهر) وهناك من الصحابيات من حاضت ثلاث حيضات متتابعه اعتقد كانت في شهر واحد وليس في ثلاثة أشهر وخلصت عدتها (ياحضها) وليصححني أحدكم إن اخطأت

أما الارمل حفظك الله فعدتها اربعة اشهر وعشرة ايام

الامر الآخر الارمل لا تخرج من بيتها إلا للضرورة لا تكلم أحد الا محارمها ولا تحتد إلا في المكان الذي مات فيه زوجها بعكس المطلقه فهي تخرج وتدخل وتذهب للعمل وتعيش حياتها
ولكن لا يحق لأي منهن الخطبة أو الزواج إلا بعد العدة ولا يجوز لاحد التقدم الا بعد العدة ولا حتى التلميح للزواج

وسبحان الله وضعت العدة للمرأة المطلقه حتى ترجع ويسهل رجوعها لزوجها فيها وحتى والامر الآخر تجتمع فيه المطلقه والارمل وهو أن يعلم مافي ارحامهن أن وجد حملا... ونضيف عليه الكلام العلمي الذي تكلم فيه أخونا عضو قديم حفظه الله

اتمنى اكون وصلت لك اللي تبيه:nice:

المسك1969
20-07-2011, 10:55 PM
بعض الطلاقات ( عيــــــــــــد )

واحد من الاصدقاء كلمني تلفون قال اليوم عندنا عشاء وانت معزوم لازم تجي
المهم جيت مجلسهم الا حلويات وفطاير ومجموعه من الشباب والاقارب لابأس بهم
يوم قمنا للعشاء ولا خروفين

بعد ماتعشينا وقبل لا اطلع قلت لة اخوي لمن العشاء قال لي كونك صديق لي راح اقول لك ولا غيرك حتى عيال عمي ما راح اقول لهم
المهم يقول صديقي أختي اليوم طلقها زوجها وانا كثير فرحان ومستانس انها رجعت لنا وسويت هالعشاء وبعد كم يوم مسافر انا وياها والاهل لمكة .

ايه هو فرحان لأنه خلص من عوار الراس والمشاكل بين اخته وزوجها بس هي الله يعينها على ما ابتلاها

Sleepless Doha
20-07-2011, 11:25 PM
سؤال شخصي لك الحرية في الاجابة او تجاهل السؤال...

هل انت قطري؟؟!!
عجيب السؤال هذا ؟؟؟
وهل تختلف العده ان كان قطري ؟

نورهان88
20-07-2011, 11:26 PM
طلقني ولا طلقته قامت الدنيا خلاص...

يعني أموت علشانه وهو من نهار ثاني يدور له وحده

أخت الكل
20-07-2011, 11:39 PM
انا صديقتي تطلقت بعد معانات في المحكمة استمرت ثلاث سنوات والله لولا الحيا كان انا سويت لها حفله

واللي اعرفه ان الوحدة اذا تطلقت وزوجها ما دخل عليها مالها عدة نهائي واذا العكس فلها عدة وفي بيته تقضيها عند طليقها

دروب
20-07-2011, 11:48 PM
المطلقة تشعر بكسر وألم لآخر يوم بحياتها .. لأن هدم الأسرة في يوم بعد بناء طويل مهب شي هين ..

nadeemy
21-07-2011, 12:06 AM
أخوي هل سؤالك حفظك الله أن هل في فرق في العدة وحكم الخروج والدخول؟

في العدة وعدد الايام نعم

المطلقه عدتها ثلاث حيضات وهو الصحيح وليس ثلاثة أشهر (لأنهم يحسبون الحيضه تأتي كل شهر) وهناك من الصحابيات من حاضت ثلاث حيضات متتابعه اعتقد كانت في شهر واحد وليس في ثلاثة أشهر وخلصت عدتها (ياحضها) وليصححني أحدكم إن اخطأت

أما الارمل حفظك الله فعدتها اربعة اشهر وعشرة ايام

الامر الآخر الارمل لا تخرج من بيتها إلا للضرورة لا تكلم أحد الا محارمها ولا تحتد إلا في المكان الذي مات فيه زوجها بعكس المطلقه فهي تخرج وتدخل وتذهب للعمل وتعيش حياتها
ولكن لا يحق لأي منهن الخطبة أو الزواج إلا بعد العدة ولا يجوز لاحد التقدم الا بعد العدة ولا حتى التلميح للزواج

وسبحان الله وضعت العدة للمرأة المطلقه حتى ترجع ويسهل رجوعها لزوجها فيها وحتى والامر الآخر تجتمع فيه المطلقه والارمل وهو أن يعلم مافي ارحامهن أن وجد حملا... ونضيف عليه الكلام العلمي الذي تكلم فيه أخونا عضو قديم حفظه الله

اتمنى اكون وصلت لك اللي تبيه:nice:

فعلا وصلت المعلومه وجزاك الله خير

HiTec
21-07-2011, 12:09 AM
قلة عقل صراحة ... لكن تفسيره النفسي واضح
ان وقع الأمر كبير بحيث افقدها بعض التوازن " في حال كانت من المتزنات من الأساس "
التصرف مرفوض ..

اما سالفة العدة سواء للمطلقة ام للأرملة

اريد اسأل ...... هل الموظفة لها حق رسمي لئن يكون لها " ايام العدة " اجازة تجلس لها في البيت ؟؟
شرعاً الأرملة ما تظهر للرجال .. وتمسك بيتها ....... هل في قطر يراعون هالنقطة ؟؟ دوم اتسائل عنها

بن رومي
21-07-2011, 12:13 AM
قلة عقل

وخفة شخصية

و فلووووس زايدة

بن رومي

STAR
عجيب السؤال هذا ؟؟؟

اها يعني قطري و الا مب قطري الكل عارف كم العده دامه مسلم..

الاخ صاحب الموضوع مادري ليش حط الموضوع؟!‏

هل يبي يعرف في عده او لا؟! مع انه يعرف اساسا

او يبي يظهر لنابنات قطر بطريقة سيئة..

ياليت الاخ يحترم الديره اللي قاعد ياكل من خيرها ولا يتكلم بسوء عن بنات قطر بهالطريقة..

واقوووله اذا هدفه من الموضوع انه يبي يعرف اذا في عده او لا..
فأقوووله عن الاستعبااط..

واذا قصده ان يظهر لنا ان بنات قطر اصبحوا سيئات فأقوله اسمح لي

اللي تتكلم عنهم قلة..

وكلش موضوعك ماله داعي ‏..
ياليت لو كتبت عن بنات ديرتك افضل..

nadeemy
عجيب السؤال هذا ؟؟؟

ياليتك اخوي تجاهلت السؤال
لاني ما شفت رابط بين السؤال والموضوع
استغرب من بعض الاعضاء الله يهديهم تحس ان عندهم مشكله و في كل موضوع يسال انت قطري ؟ انتي قطريه ؟ يا اخي وكأن القطري جاي من كوكب ثاني :)
شكرا لكل من افادنا بمعلومه

المسك1969
21-07-2011, 12:18 AM

ياليت الاخ يحترم الديره اللي قاعد ياكل من خيرها ولا يتكلم بسوء عن بنات قطر بهالطريقة..

فأقوووله عن الاستعبااط..

اللي تتكلم عنهم قلة..

فلنحسن الظن حفظكم الله:nice:

nadeemy
21-07-2011, 12:20 AM

فأقوووله عن الاستعبااط..

اللي تتكلم عنهم قلة..

اقسم بالله العلي العظيم انك كذبتي في اتهامك لي , واسال الله ان يقتص لي منك تحت التراب
انا قصدي من السؤال واشرت له في احد المشاركات الفرق بين عدة الارمله والمطلقه من ناحية الخروج والعمل والتحدث مع الغرباء
لعل الفكره وصلت

nadeemy
21-07-2011, 12:23 AM
متابع وجزاكم الله خير

STAR
21-07-2011, 12:28 AM
الله اعلم بالنيات ‏‏(‏‏=‏

وانا بعد اؤيدك بغلق الموضوع..

ماحب الغرباء يتحدثون عن بنات ديرتي بهالطريقة..

STAR
21-07-2011, 12:47 AM
متابع وجزاكم الله خير

ههههه..بعد تغييرك لمشاركتك
لا تعليق...

للعلم اقدر ارد عليك واحرجك
وابين انك انت اللي كذبت مب انا لكني
افضل ابتعد عن المشاجرة معااااك..

همس القصيـد
21-07-2011, 12:48 AM
اريد اسأل ...... هل الموظفة لها حق رسمي لئن يكون لها " ايام العدة " اجازة تجلس لها في البيت ؟؟
شرعاً الأرملة ما تظهر للرجال .. وتمسك بيتها ....... هل في قطر يراعون هالنقطة ؟؟ دوم اتسائل عنها

نعم أخوي دولتنا الحبيبه تراعي هالنقطه وتعطي الأرمله أجازه

أربعة أشهر وعشرة أيام وهي مدة العده هدا بالنسبه للأرمله

أما المطلقه فلا أدري .

بوالبيض
21-07-2011, 01:07 AM
مشكله والله وصلنا لهدرجه الله يستر من الجاي عضو قديم معلومه طيبه وحلوه :)

المسافره
21-07-2011, 01:40 AM
الارمله لها عده والمطلبقه لها عدة والغرض هو من طلاق المطلقه انه ربما تعود المياه لمجاريها بعد الطلاق بعد ثلاث شهور والمراد بثلاث شهور اي ان لا تتزوج بهذه الفتره وقد تكون حامل من الاول ثم ينسب الابن لغير اباه

ولكن لا يمنع من عملها وقضاء حاجياتها وعملها جائز والله اعلم

المسك1969
21-07-2011, 01:41 AM

نعم أخوي دولتنا الحبيبه تراعي هالنقطه وتعطي الأرمله أجازه

أربعة أشهر وعشرة أيام وهي مدة العده هدا بالنسبه للأرمله

أما المطلقه فلا أدري .

المطلقه مالها اجازة... بس تدرون ترى بس الاجازة للقطريه اللي يموت ريلها عنها لكن غير القطريه لو مات زوجها تدوام او تاخذ بدون راتب

وصراحة انا تفاجأت بالامر لان عندنا مصريه تشتغل في قطر من قبل ما انا اشتغل ولما توفى زوجها تفاجأت فيها داومت فقلت لها ليش قالت مايعطونا اجازة احنا اجانب

والله في رأيي هم لم يقدروا كونها مسلمه اولا ثم مدة خدمتها في البلد

المسك1969
21-07-2011, 01:49 AM
ههههه..بعد تغييرك لمشاركتك
لا تعليق...

للعلم اقدر ارد عليك واحرجك
وابين انك انت اللي كذبت مب انا لكني
افضل ابتعد عن المشاجرة معااااك..

ستار انتي أرقى فديتج من هلكلام والموضوع يالغلا لم يطرح الا للنقاش...وهو أمر مهم وموجود ومشاهد وعلينا مناقشته

وعن نفسي شفت وحده شخصيا تلولوش بعد ما طلعت من عند القاضي...:omg::omg::omg:

الشيء الثاني يا الغلا ستار... هل تتوقعين أن مافيه ريايل يسوون نفس سوات اختنا اللي ذكرها الاخ في موضوعه

تدرين مره واحد مسوي روحه انه مستانس وفرحان وقام عزم اهله ووو
وهم عبالهم أنه افتك منها ومتسانسين لأنه فعلا افتك منها ومايدرون باللي في قلبه من ألم

ترى سبحان الله الناس احيانا تظهر مالا تبطن وهذا طبيعي حتى مايقولون عنه/عنها انها متأثره بالموضوع والا بعد تبيه

وفي نفس الوقت في حريم صج قوايا ومايهمهم وتلاقين لسانهم يلوط اذونهم والعكس صحيح مع الرجال

الله يستر علينا وعليكم وعلى جميع بنات المسلمين

nadeemy
21-07-2011, 01:52 AM
المطلقه مالها اجازة... بس تدرون ترى بس الاجازة للقطريه اللي يموت ريلها عنها لكن غير القطريه لو مات زوجها تدوام او تاخذ بدون راتب

وصراحة انا تفاجأت بالامر لان عندنا مصريه تشتغل في قطر من قبل ما انا اشتغل ولما توفى زوجها تفاجأت فيها داومت فقلت لها ليش قالت مايعطونا اجازة احنا اجانب

والله في رأيي هم لم يقدروا كونها مسلمه اولا ثم مدة خدمتها في البلد

اذن اللوم ليس على المرأه اللي تداوم وهي في عدة الطلاق , انما اللوم على القانون الذي لا يمنحها هذه الاجازه
اعتقد ان منح المراه هذه الاجازه سيساهم في عودة الزوجين الى بعضهما بحكم تواجد المراه المستمر داخل البيت
شكرا المسك 1969 على هذه المعلومات

المسك1969
21-07-2011, 02:10 AM
اذن اللوم ليس على المرأه اللي تداوم وهي في عدة الطلاق , انما اللوم على القانون الذي لا يمنحها هذه الاجازه
اعتقد ان منح المراه هذه الاجازه سيساهم في عودة الزوجين الى بعضهما بحكم تواجد المراه المستمر داخل البيت
شكرا المسك 1969 على هذه المعلومات

هو صحيح القانون مايعطيها اجازة بس لأنها ما تحتاج حفظك الله لاجازة... يعني تمارس حياتها عادي بخلاف الارمل اللي لازم تقعد في بيتها أو في المكان اللي خبروها فيه أن زوجها مات... حتى في نساء صارت ان بلغوهم بموت الزوج وهم في عملهم او في سفر فقالوا شلون بنسوي... فجاء انها تروح لاقرب بيت وتعتد فيه والله اعلم...

وبعدين ترى المرأة من تتطلق تطلع من بيت الزوج وماتقعد وحتى الاهل للأسف ما يجبرونها تقعد في بيت زوجها بل أنهم يساعدونها ويحرضونها ويروحون ياخذون اغراضها

بدون تفكير انه ممكن ترجع له

فتى الجود
21-07-2011, 02:40 AM
مالت عليها

وعلى أعلومها الرديه

Abdulraman
21-07-2011, 02:44 AM
امحق مره ودك تمسكها وبالخيازرين الله يكرها

غـيـد
21-07-2011, 06:46 AM
إللي سمعته ان هذا الشي عاده .. لما تتطلق المره اهلها يسوون عزيمه ويعزمون الاهل والجيران
على اساس انها عازبه وإذا اي حد يبي يتقدم لها فهي موجوده

ام السعف
21-07-2011, 06:53 AM
كل يوم وموضة يديدة وعقب تصير عادة مستديمة

الحياة الخالدة
21-07-2011, 07:23 AM
إللي سمعته ان هذا الشي عاده .. لما تتطلق المره اهلها يسوون عزيمه ويعزمون الاهل والجيران

عجييييييب :secret:

حقيقه
21-07-2011, 07:24 AM
مافيها شيء خل تفرح

يمكن تبي تعطي الجميع خبر بطلاقها يمكن حد ناوي يتقدم لها

bu abdulla
21-07-2011, 08:16 AM
اتوقع اتسوى جذى من القهر و اتبين للناس ان الموضوع عاااااادى و اعتقد لو كانت عاقل ماسوت جذى بس زين ان زوجها افتك منها لانها مش عاقل ف نظرى

انتثر لك عطر
21-07-2011, 08:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

صباح الخير

يا أفاضل يا كرام عدة المطلقه ثلاث حيضات حتي يتاكدون من عدم وجود حمل ومن المفترض انها تضل جالسه بيت زوجها وقت العده واذا كانت مطلقه طلقه واحده يستطيع الزوج اعادتها من دون اخذ موافقتها وموافقة اهلها اذا كانت طلقه اولي على طهر

ومن خصوص الحفله هذا امر شخصي خاص فيها قد يكون زواج غير متكافئ ويحق لها تشوف حياتها

اما من ناحيه الاهل هذا عادات وتقاليد عند اغلب القبايل لما بنتهم تجيهم مطلقه ياخذون خروف ولا خروفيين ويعشون الحريم فقط مش الرجال ويبلغون جماعتهم فلانه تطلقت وعشاها بيت ابوها وفي بعضهم الاباء جبر لكسر خاطر ابنتهم ياخذ لها هديه ساعه او طقم ذهب كتعويض معنوي عما صار لها وهذا سلم متبع عند البعض لا الكل ومب بس بقطر اغلب دول الخليج ومازالوا في قبايل متمسكه فيه وفي ناس لا

ولا احد يعرف ظروف طلاق اي شخص وقد يتلقي التهاني او كلمات المواساة حينما يكون الطلاق بعد وضع ماساوي

احسنوا الظن ممكن صحباتها او احدهم حاس بمعناتها وحبت ترفع معنوياتها ومواسات لها جابت لها ورد ولا شوكولاته ولا فطور مايوصل لوصفها ببعض الصفات اللي اطلقها البعض ولا يحق لك يا طارح الموضوع التدخل بشؤون الغير

واذا كان الغرض العده هي فقط ثلاث حيضات ولا تمنع من اي امر بالعكس يطلب منها الجلوس في منزل زوجها واعطاها كامل حقوق وواجباته الشرعيه والتزين والتعطر له لعل وعسى يكون هناك اصلاح بينهم

قطري10
21-07-2011, 08:53 AM
مافــــــــــــــــــــي ديـــــن ولا إيمـــــــــــــــــان ولاخوف من الله يردعها

تحداني
21-07-2011, 09:05 AM

هالتحليل غريب عجيب " هالشي عاده " يعني امر شائع ..؟؟ مو داخل مخي هالكلام ابدا
انا الي اعرفه ان المجتمع ينظر لها نظره الظالم المستبد القوي المتمرد
وتم عقد الكثير من المؤتمرات والمناضرات لفك هذه العقده عن الادمغه العربيه

مع احترامي الشديد لرأيك

جملك الله برضاه

R 7 A L
21-07-2011, 09:09 AM
ايه هو فرحان لأنه خلص من عوار الراس والمشاكل بين اخته وزوجها بس هي الله يعينها على ما ابتلاها

اختي ليش حسبتيها على انها أبتلاء
لما تكون الوحدة مطلقة يعني مبتلاه ؟

بعض الطلاقات خير وبركة من زواج يمكن مايجيب خير لا في الدنيا ولا في الاخرة

SAP
21-07-2011, 09:10 AM
شر البلية ما يضحك

لو اسمع ان وحدة سوت حفلة لطلاقها بقول الحمدالله ان زوجها فتك منها

هالعقليات اكيد كانت مجننته

أم حمد
21-07-2011, 09:13 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الاعضاء كفوو ووفو بالاجابه

أم حمد
21-07-2011, 09:15 AM
المتعارف عندنا

كل مطلقه بعد طلاقها لازم يسون لها عشا في بيت اهلها !!

اتوقع عشان يكون الموضوع رسمي امام الاهل والكل يدري !

الضمير الحي
21-07-2011, 09:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

صباح الخير

يا أفاضل يا كرام عدة المطلقه ثلاث حيضات حتي يتاكدون من عدم وجود حمل ومن المفترض انها تضل جالسه بيت زوجها وقت العده واذا كانت مطلقه طلقه واحده يستطيع الزوج اعادتها من دون اخذ موافقتها وموافقة اهلها اذا كانت طلقه اولي على طهر

ومن خصوص الحفله هذا امر شخصي خاص فيها قد يكون زواج غير متكافئ ويحق لها تشوف حياتها

اما من ناحيه الاهل هذا عادات وتقاليد عند اغلب القبايل لما بنتهم تجيهم مطلقه ياخذون خروف ولا خروفيين ويعشون الحريم فقط مش الرجال ويبلغون جماعتهم فلانه تطلقت وعشاها بيت ابوها وفي بعضهم الاباء جبر لكسر خاطر ابنتهم ياخذ لها هديه ساعه او طقم ذهب كتعويض معنوي عما صار لها وهذا سلم متبع عند البعض لا الكل ومب بس بقطر اغلب دول الخليج ومازالوا في قبايل متمسكه فيه وفي ناس لا

ولا احد يعرف ظروف طلاق اي شخص وقد يتلقي التهاني او كلمات المواساة حينما يكون الطلاق بعد وضع ماساوي

احسنوا الظن ممكن صحباتها او احدهم حاس بمعناتها وحبت ترفع معنوياتها ومواسات لها جابت لها ورد ولا شوكولاته ولا فطور مايوصل لوصفها ببعض الصفات اللي اطلقها البعض ولا يحق لك يا طارح الموضوع التدخل بشؤون الغير

واذا كان الغرض العده هي فقط ثلاث حيضات ولا تمنع من اي امر بالعكس يطلب منها الجلوس في منزل زوجها واعطاها كامل حقوق وواجباته الشرعيه والتزين والتعطر له لعل وعسى يكون هناك اصلاح بينهم

بارك الله (فيك - فيج ) :)

احسن تعليق قرئته

اخواني واخواتي مايجوز نتكلم على الاخت بهالطريقة
ربنا وحده العالم بالحال :(
الله يستر على جميع المسلمين والمسلمات

غايه الطواش
21-07-2011, 09:55 AM
بصراحه وحده من صحباتي لما تطلقت كلن فرح لها وبارك لها
من الويل الي شافته من الر يال ....حتى امه تدعي عليه ....
وعقب ماطلقها ماخلى بيت مادق بابه يخطب وكلن رافضه في الاخير خذ سوريه ....

غايه الطواش
21-07-2011, 09:56 AM
ولا بعد اكتشفت انت متزوج امريكيه قبلها....

الحياة الخالدة
21-07-2011, 11:02 AM
شر البلية ما يضحك

لو اسمع ان وحدة سوت حفلة لطلاقها بقول الحمدالله ان زوجها فتك منها

هالعقليات اكيد كانت مجننته

حتى لو ما كنت أنا مؤيــــــدة لها ..
لكن انت على أي أساس قلت ان الغلط منها و ان هي اللي مجننتــــــه ..
ليش مو العكس يعني ..
متى يجي الوقت اللي ما نحمل فيه الغلط على طرف ضد طرف آخر لمجرد التحامل ..
البيوت أســــــرار .. و محد يعرف اللي صاير بداخلها .. إلا اللي عايش فيها ..

nadeemy
21-07-2011, 09:44 PM
ولا بعد اكتشفت انت متزوج امريكيه قبلها....

يعني طول السنين مع بعض ما اكتشفت انه متزوج امريكيه ؟هذا يثبت شى كلنا نعرفه : ان الزوجه اذا حدث طلاق تبادر الى نشر عيوب الزوج على الملأ , واتهامه احيانا بما ليس فيه ,عكس الرجل تماما

المسك1969
21-07-2011, 10:09 PM
اختي ليش حسبتيها على انها أبتلاء
لما تكون الوحدة مطلقة يعني مبتلاه ؟

بعض الطلاقات خير وبركة من زواج يمكن مايجيب خير لا في الدنيا ولا في الاخرة

بل هو ابتلاء لها وامتحان لصبرها عليه... فالطلاق حفظك الله أمر صعب وأن كنا نراه منفس للبعض ولكن بالطلاق تبتلي المرأة ان تكون بلا زوج... أتدري معنى أن تكون بلا زوج؟ هي أُجبرت على الطلاق أو الخلع لكون من عاشرته به وبه أو فعل وفعل

ولكنه ابتلاء لها وعليها الصبر واحتساب الاجر حتى يعوضها الله بزوج غيره

Rosy
21-07-2011, 10:45 PM
والله عيب وين راح الحيا؟!
مشكور لطرحك أخوي

alflasi
21-07-2011, 11:28 PM
بخصوص هذه القصة فهي حالة شاذة من حالات كثيرة

وكونكم ذكرتم قصص الطلاق فسأروي لكم مارأيته في المحكمة ولكم الحكم ؟

كنت أحضر قضية ما في محكمة السد وكان من ضمن المحاكمات ذلك اليوم زوجان مختصمان المشكلة ليست في الخصام !!

ولكن المشكلة في المرافعة التي كانت على الملأ وقاعة المحكمة مكتضة بالحضور والقاضي يسال الزوجة عن حيثيات القضية ومن ضمن الأسئلة سؤال محرج بعد أن أدعت أن زوجها كان يسبها بكلام بذيئ السؤال هو ماهي الشتيمة ؟؟ وهي منحرجة الظاهر ان الشتيمة خشنه والقاضي يقول لها قوليها وهي تقول هذا كلام ماينقال وفي النهاية كتبتها في ورقة المشكلة ليست هنا ؟

هُناك سؤال يطرح نفسه لماذا لاتكون المرافعات في مثل هذه القضايا في غرفة خاصة وليس امام الجمهور

المسك1969
21-07-2011, 11:59 PM
بخصوص هذه القصة فهي حالة شاذة من حالات كثيرة

وكونكم ذكرتم قصص الطلاق فسأروي لكم مارأيته في المحكمة ولكم الحكم ؟

كنت أحضر قضية ما في محكمة السد وكان من ضمن المحاكمات ذلك اليوم زوجان مختصمان المشكلة ليست في الخصام !!

ولكن المشكلة في المرافعة التي كانت على الملأ وقاعة المحكمة مكتضة بالحضور والقاضي يسال الزوجة عن حيثيات القضية ومن ضمن الأسئلة سؤال محرج بعد أن أدعت أن زوجها كان يسبها بكلام بذيئ السؤال هو ماهي الشتيمة ؟؟ وهي منحرجة الظاهر ان الشتيمة خشنه والقاضي يقول لها قوليها وهي تقول هذا كلام ماينقال وفي النهاية كتبتها في ورقة المشكلة ليست هنا ؟

هُناك سؤال يطرح نفسه لماذا لاتكون المرافعات في مثل هذه القضايا في غرفة خاصة وليس امام الجمهور

صحيح كلامك وغريب أن القضايا الزوجيه تكون امام الملا لأن حتى لو الازواج أرادوا الستر عند القاضي ولا يخرج الكلام من مكتبه الآن الكل اصبح يسمع

الله المستعان

غايه الطواش
22-07-2011, 12:36 AM
يعني طول السنين مع بعض ما اكتشفت انه متزوج امريكيه ؟هذا يثبت شى كلنا نعرفه : ان الزوجه اذا حدث طلاق تبادر الى نشر عيوب الزوج على الملأ , واتهامه احيانا بما ليس فيه ,عكس الرجل تماما
لا اخوي اكتشفت عقب الطلاق انه متزوج امريكيه قبلها

منيرة الطواش
22-07-2011, 05:32 AM
مشكلة الاختلاط بالعمل ان الرجاجيل صاروا جنهم حريم يحبون السوالف وينقلون اللي يصير بالشغل للمجلس والمنتديات

ولا يعني جوجل مايقصر فيه الرد على السؤال

ياريت تحترمون عقول رواد المنتدى

قول عندي سالفة شفتها وبتكلم عنها وخل التساؤول عن العده خارج الموضوع

nooora
24-07-2011, 11:34 AM
العقل

ام السعف
24-07-2011, 03:18 PM
مشكلة الاختلاط بالعمل ان الرجاجيل صاروا جنهم حريم يحبون السوالف وينقلون اللي يصير بالشغل للمجلس والمنتديات

ولا يعني جوجل مايقصر فيه الرد على السؤال

ياريت تحترمون عقول رواد المنتدى
قول عندي سالفة شفتها وبتكلم عنها وخل التساؤول عن العده خارج الموضوع

هو من ناحية ان بعض الريايل صاروا اخس من الحريم
هذا اتفق فيها معاج .....................> بعض المشاركات اتحسين
ان العقلية اللي خلفها عقلية حرمة اتحب القيل والقال :(

وين راح زمن الرجال الأولين ؟

بوسلمان 2010
25-07-2011, 08:40 AM
لاحول ولا قوة الا باالله الله يصلحهم

Engineer
25-07-2011, 10:17 PM
الحمدلله على نعمة العقل و الدين
يحتفلون بابغض الحلال عند الله!
زمن الله يستر من الجاي

روح الاطلس
25-07-2011, 10:34 PM
تدري ليه بعضهم يسوون حفلة؟؟؟

مش عشانها فرحانه بالطلاق

بل عشان تنشر حواليها انها تطلقت عشان يجونها خطاب :) هذا هو السر عشان توري طليقها ان حياتها ماتوقفت عنده