المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجتي ام خادمتي المثقفة ماريا

خــالــد
21-07-2011, 09:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هذي القصة حقيقية وليست من نسج الخيال . وقد تكون حدثت وتكررت في اكثر من بيت.

شاب قطري اراد الزواج كا العادة دور و اختاروا بنت ودفع لها مهر خيالي من غير الشبكة والدزة والخرابيط والسفرة المهم وراحوا سفرة للاسف هذي السفرة ام البنت هي مختارتها لبنتها " وكان هذا اول تدخل في حياتهم " وهو محب يكسر بخاطرهم ....

بعد فترة رزق بطفلة وقالت الزوجة جيب لي خدامة ثانية تهتم في بنتي انا مشغولة ولا اقدر على كل هذا " مشغولة في زياراتها وصديقاتها " المهم راح وجاب خادمة اسمها ماريا كنت مثقفة ومعها بكالريوس في مادري شنو ....

وبعد فترة تعلقت بنتة في ماريا وصار هو لما يرجع البيت يحصل زوجتة خامدة وماريا تنتظرة علشان تحط لة الغداء
ويتغداء ويروح يجلس بالصالة يشوف ماريا تلعب بنتة والعصر تاكل بنتة ودرسها وتحل معها واجبتها وحتى لما يطلعون مكان ماريا والبنت وامها تنزلهم الام في الالعاب وتروح ولا ترجع لهم الا بالرجعة للبيت وكل يوم والبنت

الصغيرة تتعلق بماري الشابة المثقفة ذات العمر29 وكانت جميلة لكنها ليست مسلمة يا سبحان الله اخلقها وعقلها اجمل من خلق وعقل الام المسلمة .....

وبعد فترة حست الام ان ماريا اخذت دورها بالبيت و لحظت ان زوجها لا ياكل الا من يد ماريا وبنتها لا تضحك الا بين يدي ماريا ...

فقرارت تسفير ماريا التي اتت كي تترزق بغربتها وكان ذنبها الاخلاص في عملها وقالت لزوجها سفرها فقال لماذا هي

الان صارت منا وفينا وحبوبة وطيبة و انا مرتاح لوجودها لني اجد ملابسي واكلي وحتى فراش سريري نظيف عكس قبل ما تأتي فجن جنون الام وقالت لا تسفرها او على جثتي تجلس فقال الزوج اوكي بسفرها عندما ذهب الي ماريا وجدها

تحمل بنتة وتلعبها وبنتة في قمة السعادة بين ايدي ماريا قال ماريا جهزي اغراضج خلاص بسفرج وانا محرج واحسس بذنب وسمعت البنت

كلام ابوها وتمت تبكي وتقول لا بابا لا تسفر ماما ماريا انا بسافر معها اذا سفرتها بابا انا احب ماما ماريا انت ما تحبها هي تلعبني وتاكلني وتشتري لي من فلوسها وتجلس كلة معاي انا ابيها ابيها :cry2: وتمت تبكي البنت

ووقف الزوج مصدوم!!! :eek5: قال نعم هي ماما الطفل لا يكذب يعني احساس بنتي نفس احساسي الذي احس انها فعلاً اقرب لي من زوجتي التي فقط اسم وشكل زوجة لي

فانزلت على ركبتي وامسكت راس بنتي وقلت امج ماريا لن تسافر

وكانت ردت فعل الزوجة الخروج من المنزل الى بيت اهلها غاضبه حتى الان

والغريب ان لم يتغير اي شيء في المنزل فالحياه طبيعيه جداً انا وبنتي عندنا من يهتم بنا

بعكس لو غابت ماريا فسوف ينقلب البيت راس على عقب لانها هي ربتة المنزل الحقيقية

شبح الصمت
21-07-2011, 09:18 AM
ياخوك ما يصير اللوم على الزوجـه ..

الزوجه جابت الخدامه عشان تساعدها وهذا دورها ..

ولكنها تحمل محل الام هذا أكبــر غلط ...

في خطأ كبير من الامهات اهمــال الابناء وبعض الخادمات فيـهم طيبه وعفويه في معاملات الاطفال ..

المرآة ما تغار من أمرأة أخرى إلا إذا حست انه فيها نقص ونقص شديد ...

وتقبل مروري

SAP
21-07-2011, 09:23 AM
احداث القصة تحاكي الواقع فعلاً

اذا ماكنا نشاهدة في البيوت نشاهدة في المجمعات والاماكن العامة

وياكثر اشباه ماريا في البيوت القطريه وياكثر اشباه هذه الزوجه عديمة الفائده

تعتقد ان الزواج فقط انجاب اطفال

ان كانت الخادمة مسؤله عن كل شيء في البيت فما دور الزوجه ؟

خــالــد
21-07-2011, 09:24 AM
ياخوك ما يصير اللوم على الزوجـه ..

الزوجه جابت الخدامه عشان تساعدها وهذا دورها ..

ولكنها تحمل محل الام هذا أكبــر غلط ...

في خطأ كبير من الامهات اهمــال الابناء وبعض الخادمات فيـهم طيبه وعفويه في معاملات الاطفال ..

المرآة ما تغار من أمرأة أخرى إلا إذا حست انه فيها نقص ونقص شديد ...

وتقبل مروري

اشكر مرورك الجميل اخوي وبالفعل كلامك رائع هذي المشكلة انة ما تنتبة الا لما يطيح
الفاس بالراس

سنافي قطر
21-07-2011, 09:26 AM
ياكرهي لـ النوعيه هذي من الزوجاااااااات

تستاعل الام لكن الصح يخليها منطقه كم يوم بيت ابوها لين تحس بغلطتها وعقب يرجعها لان المشكله مب كبيره ويقدرون يحلونها بدون تسفير الشغاله ولازم الام تهتم فالبنت وتخلي حركاتها البايخه واهمالها لبيتها

ام السعف
21-07-2011, 09:26 AM
مافي ريال يسنعها

سكت عنها طول هالوقت علشان يحط اللوم عليها في الأخير ،،

اللي خرخاشة من بدايته ممكن ماريا بكرة اتدخل لها بوي فرندها
واتعلم بنته امور غير اخلاقية ودام انه تعود يسكت بيسكت وبيسكت وبيسكت
نفس بطل قصة احونا الجني :(

خــالــد
21-07-2011, 09:29 AM

لا يسعني إلا أن أقول للاسف

مضاربه
21-07-2011, 09:30 AM
لاحول ولا قوه الا بالله هذا واقع اخوي اشكرك على موضوعك الرائع يليت كل الامهات يلتفتون التربيه اعيالهم ويخلون الخادمه للخدمه بس ويقولون ليش البنات صارو بويات ومنحرفات كله من تربيه الخدم

R 7 A L
21-07-2011, 09:32 AM
مافي ريال يسنعها

ترى الحين احنا سنة 2011
مو 1979
صح النوم :telephone:

ام السعف
21-07-2011, 09:34 AM
ترى الحين احنا سنة 2011
مو 1979
صح النوم :telephone:

هذي المشكلة ،،، :(

الأصيلة
21-07-2011, 09:34 AM

وياليت كل الخدامات يشبهون ماريا في الإخلاص والثقافة...
أغلبهم قلوبهم سودا ومليانه حقد...
ويسايرون معازيبهم بس...

R 7 A L
21-07-2011, 09:45 AM
هذي المشكلة ،،، :(

ترى فية حقوق انسان
وحقوق المرآه
ومستشفى الامراض النفسية فية النهاية

SAP
21-07-2011, 09:47 AM
وياليت كل الخدامات يشبهون ماريا في الإخلاص والثقافة...
أغلبهم قلوبهم سودا ومليانه حقد...
ويسايرون معازيبهم بس...

ليش فقط اكتفيتي بالتعليق على ماريا

في الاخير اشبته ماريا سواء كانوا كاماريا او كما ذكرتي قلوبهم مالينه حقد .

من فتح الباب لهم هي الزوجه وهي التي تتحمل والوم يقع عليها لا على غيرها

الزوجات صاروا يتفاخرون بعدد الخادمات لديهم

في السابق وليس قدمياً

بل ايام امهاتنا كنا اطفال بعدد ستة او سبعة بدون خادمة

الام من تهتم بنا وتراعي شؤننا وشؤن والدنا

وان وجدت خادمة في احد البيوت المجاورة فتكون للمطبخ فقط

اما الان من ان تتزوج البنت تطلب خادمه

ومن ان تنجب تطلب خادمه اخرى . للاسف امس اكتشفت احد الاصدقاء لديه ملحق مكون من فقط ثلاث غرف لدية خادمتين

لماذا لا اعلم

همسه
21-07-2011, 09:49 AM
ليش الزوجه تركت دورها للخدامه وبعد هذا تعصب وتزعل

الخدامه مالها ذنب جايه تاركه بلادها و اهلها متغربه عشان لقمة العيش و اخلصت في شغلها حبت اهل البيت و خدمتهم ماسوت شي غلط

الزوجه هي بكامل رضاها تنازلت عند دورها و حقها في البيت وحياة زوجها و بنتها

الحين لما حست انها مهمشه في مملكتها عصبت و زعلت اما يسفر الخدامه او تترك البيت

طيب لو فرضاً سفر الخدامه بجيب خدامه ثانيه وهكذا لأن بو طبيع ما يجوز عن طبعه

حب الزيارات و الصديقات و المجمعات عاده لو تركتها فتره بسيطه احتمال ترجع لعادتها و الخدامه الجديده احتمال تطلع طيبه نفس القبليه و تتعلق البنت بها وبعد فتره تلاحظ الزوجه هالشي وتسفرها طيب خطر على نفسية البنت كل ما تعلقت بأنسانه و حسبتها امها سفروها و ممكن تطلع الخدامه الجديده مب كفو وتضيع البيت بأهله

من الاساس دور الخادمات محدود

تساعد في البيت لكن الزوج والاطفال الاهتمام بهم واجب الزوجه

هي المفروض تهتم فيه حتى لو قلنا موظفه وماعندها وقت تطبخ اذا بتطلع 2 بتوصل 2 ونص شوي بيأذن العصر طيب على الاقل انتي اللي حطي غداه

العيال شيليهم حبيهم انتي غيري لهم انتي اكليهم بيدج انتي عطيهم دواهم بالذات الدوا اتضايق لما اشوف خدامه تعطي الطفل الدوا طيب فرضا زادت الجرعه فرضا ماعطته العلاج فرضا ما اكلته فرضا ضربته او تحرشت به و ياما سمعنا بهذي القصص يكفينا الشر

موقفه صعب و موقف الزوجه صار اصعب والخدامه والبنت مالهم ذنب

هو شاركها لما سكت من البدابه على الغلط

20 دي
21-07-2011, 09:53 AM
شفت مثال حي لهالعينه..وما يقهرني الا اذا قال الريال بيتزوج تقول بروح بيت اهلي ليش ما اعرف وكانه اذا راحت بيفتقدها..

SAP
21-07-2011, 09:56 AM
تسلم يدج اختي همسة ويسلم فكرج

والله انتي خير من يمثل بنات قطر

اثلجتي صدري بردج

شبح الصمت
21-07-2011, 10:00 AM
الله يستر عليكم يالحريم ...

لو يفتحون مجال لكازخستان والبانيا والبوسنة ..

يجيبونهم عامــلات ...

اتوقع الحرمه ما عاد تطلع من بيتها مجابله زوجها وحاطه في رجله جاهز تــتبع ...

وعادي تحصن البيت بكميرات ...

بعض الحريم يبيلهم اللجنة تفتح باب الاستقدام لمثل هالدول ...

عشان يركدون في بيوتهم ...

وعشان يتغير النسل على قولت بعض الناس ..

هههههههههههههههههههههههاي

كله كله اركب سود لي متى ...

ترى ما قصدت حد من باب الدعابه

دعابه دعابه

:tease:

ضوى
21-07-2011, 10:00 AM
مافي ريال يسنعها

:victory::victory::victory:

مب كل شي نقطه عالام

ليش ماسنعها من البداية ؟؟ ليش سكت عنها لين وصلت السالفة بهالمراحل المتقدمة ؟؟؟

لاجل QT
21-07-2011, 10:08 AM
الحين كل خدامة تشيل البيت واليهال الزوج يحبها او يتعلق فيها..خل يوقف الفلوس عنها ويشوف ماريا بتشتغل مثل قبل ولا لا ..هي تشتغل حق اكل عيشها ..وكل خدامة كذا تشتغل لاجل اكل عيشها

بالنبة للزوجة المهملة او الدلوعة اللى شايلة يدها من المسؤلية على الزوج التنبيه وتعليمها واجباتها ..مايصغرها جدام الخدامة مهما كان هي راعية البيت

بس عنوان الموضوع فكرت الزوج تزوج الخدامة ..قلت ياليلي الطويل ردو على الخدم ..

ام السعف
21-07-2011, 10:09 AM
:victory::victory::victory:

مب كل شي نقطه عالام

ليش ماسنعها من البداية ؟؟ ليش سكت عنها لين وصلت السالفة بهالمراحل المتقدمة ؟؟؟

اشدرانني يا ضوى ؟

اللحين ياب لها بدل الخدامة ثنتين وممكن الثالثة بعد
وعقب يشتكي يقول زوجتي سوت وست ...............> ضبع في البيت :(

Al- noor
21-07-2011, 10:09 AM
الخادمة الان من ضروريات الحياة والبنت اليوم غير عن البنت قبل 40 سنه قبل البنت تشيل بيت ابوها اما الحين البنت مخدومة وشي طبيعي انها لما تتزوج زوجها يوفر لها نفس مستوى الحياة اللي كانت عايشتها ..
بس الخطا انه هذي الزوجة سلمت الخيط والمخيط للخدامة .. المفروض الخادمة عندها شغل تسويه وبس وواجبات محددة في البيت ويكون دورها محصور انها مجرد تساعد االزوجة لا اكثر ولا اقل .. هذا خطا الزوجة الكسولة وبرايي تجربة لها عشان تستفيد منها وتعدل اخطاءها وزين انها جات على كذا ..
الزووووج سمح لنفسه انها يتمادى وينظر للخدامة ويكبر عيوب زوجته في نظره ويقارن بينهم وهذا خطا كبير منه ... والمفروض انه يتكلم مع زوجته ويعطيها ملاحظاته وينبها لخطاءها مب يتمادي في تفكيره وخياله !!!
عندي تعليق عن الخادمة ممكن جدا انها استخدمت شعوذة او غيره عشان تزين صورتها في عين معزبها والدليل الزوج مب متاثر من غياب زوجته وهذا شي مب طبيعي !! وهذا احتمال لان كل الخدم يستعملون الشعوذة الا من رحم ربي !!

شبح الصمت
21-07-2011, 10:13 AM
الخادمة الان من ضروريات الحياة والبنت اليوم غير عن البنت قبل 40 سنه قبل البنت تشيل بيت ابوها اما الحين البنت مخدومة وشي طبيعي انها لما تتزوج زوجها يوفر لها نفس مستوى الحياة اللي كانت عايشتها ..
بس الخطا انه هذي الزوجة سلمت الخيط والمخيط للخدامة .. المفروض الخادمة عندها شغل تسويه وبس وواجبات محددة في البيت ويكون دورها محصور انها مجرد تساعد االزوجة لا اكثر ولا اقل .. هذا خطا الزوجة الكسولة وبرايي تجربة لها عشان تستفيد منها وتعدل اخطاءها وزين انها جات على كذا ..
الزووووج سمح لنفسه انها يتمادى وينظر للخدامة ويكبر عيوب زوجته في نظره ويقارن بينهم وهذا خطا كبير منه ... والمفروض انه يتكلم مع زوجته ويعطيها ملاحظاته وينبها لخطاءها مب يتمادي في تفكيره وخياله !!!
عندي تعليق عن الخادمة ممكن جدا انها استخدمت شعوذة او غيره عشان تزين صورتها في عين معزبها والدليل الزوج مب متاثر من غياب زوجته وهذا شي مب طبيعي !! وهذا احتمال لان كل الخدم يستعملون الشعوذة الا من رحم ربي !!

او يمــكن هذا اسلوب جديد من الخدم

اسلوب الطيـبه

ترى بعضهم عفويين وبعضهم تعلموا

خلاص عرفوا أنه في حريم يهملون ازواجهم ومشوا على الطيبه ..

الله يستر علينا من الخدامات ..

اخاف انام واقوم واحصل نفسي مع ماريا ...

أم حمد
21-07-2011, 10:15 AM
لا حول ولا قوة االا بالله

Al- noor
21-07-2011, 10:16 AM

اسلوب الطيـبه

ههههههههه
ترى مافي خدامة عفوية .. احنا بس اللي على نياتنا ..
هم يجون مدربين ودارسين واول شي يكون في بال الخدامة المعزب ..
حاااسبوا هههههههه تراكم مستهدفين :rolleyes2:

SAP
21-07-2011, 10:20 AM

هذا انتوا يا نسوان كل شي ما تبون تصلحونه او ماتبون تقتنعون فيه تقولون سحر وشعوذه

SAP
21-07-2011, 10:22 AM

اسلوب الطيـبه

ههههههه الله يرجك والله اني ضحكت من قلب

بس ما قول الا " ومن الحب ما قتل "

ليش لا يمكن يتزوجها بعد

ANONYMOUS
21-07-2011, 10:29 AM
مافي ريال يسنعها

غريبه

اذا الرجال اكرم مرته قلتوا مب رجال ماسنعها سكانه مرته خيخه

واذا لعن والديها قلتوا مب رجال وقاسي وقليل ادب و مادري شنو

شالحل

شتبون بالضبط

من انتم ههههههههه

eXpert*
21-07-2011, 10:42 AM
غريبه

شالحل

شتبون بالضبط

من انتم ههههههههه

والله إنك صادق ،، من يقدر يقول كلمة لزوجته هذي الأيام .

إن سكت عنها ما صدقت على الله وتمادت أشد التماديّ .

وإن فتن عليها ،، تزمر وتروح بيت أهلها وعاد اهلها على طول ما يصدقون على الله طلّق بنتنا .

راحت أيام الحكماء اللي لما تجيه بنته البيت يطردها ويقول لها المرأة مالها إلا بيت زوجها ومن بيت زوجها للكفن .:secret:

Al- noor
21-07-2011, 10:42 AM
:weeping:

هذا انتوا يا نسوان كل شي ما تبون تصلحونه او ماتبون تقتنعون فيه تقولون سحر وشعوذه

لا بالعكس انا مقتنعه جدا
بس انا عندي تجارب مع الخدم وربعي وهلي واشوف
نصيحة لاتستهين بموضوع الشعوذة والسحر اللي يصير من الخدم على اهل البيت .. انا كنت قبل ماصدق هالكلام كلش وماكنت اشك ف الخدم الللي عندي لكن الدنيا والتجارب تعلم :weeping: الله يكفينا شرهم

ضوى
21-07-2011, 10:49 AM
والله إنك صادق ،، من يقدر يقول كلمة لزوجته هذي الأيام .

إن سكت عنها ما صدقت على الله وتمادت أشد التماديّ .

وإن فتن عليها ،، تزمر وتروح بيت أهلها وعاد اهلها على طول ما يصدقون على الله طلّق بنتنا .

راحت أيام الحكماء اللي لما تجيه بنته البيت يطردها ويقول لها المرأة مالها إلا بيت زوجها ومن بيت زوجها للكفن .:secret:

اشلون من يقدر يقول لزوجته كلمة هالايام ؟؟ ليش العصمة بيده والا بيدها ؟؟ واذا زمرت وراحت بيت اهلها يخليها تولي و تخيس ببيت اهلها لين يخيب ثناها خاصة اذا كانت هي السبب وزمرتها على شي تافه ولا له معنى في المشكلة

ANONYMOUS
21-07-2011, 11:03 AM
اشلون من يقدر يقول لزوجته كلمة هالايام ؟؟ ليش العصمة بيده والا بيدها ؟؟ واذا زمرت وراحت بيت اهلها يخليها تولي و تخيس ببيت اهلها لين يخيب ثناها خاصة اذا كانت هي السبب وزمرتها على شي تافه ولا له معنى في المشكلة

و وجود الخادمه شي تافه

ولا شي عظيم

؟

ضوى
21-07-2011, 11:08 AM
و وجود الخادمه شي تافه

ولا شي عظيم

؟

شوف اخوي الكريم

وجود الخادمة قد يعتبر شي عظيم عند البعض وقد يعتبر تافه عند البعض ، شخصيا ماقدر اعتبره تافه ولا اقدر اعتبره عظيم ، بمعنى عدم وجودها راح يتعبني شوي لكن ماراح اموت ، ووجودها مساعدة لي في البيت خاصة مع وجود طفل صغير
والبعض يعتبر وجود الخادمة من الاساسيات والبعض يعتبره من الوجاهة الاجتماعية وانت بتحليلك للامور تقدر تعرف منهو اللي موضوع الخادمة عنده تافه او عظيم

انت كنت تقصد موضوع الخادمة اللي بصلب الموضوع وانه المعزبة راحت بيت اهلها لانه رفض يسفرها ؟؟؟

القصة نقدر نقول انها واقع بشكل قريب ولكن تصرف الزوج انه يضحي بام العيال عشان خادمة انا اعتبره هالشي عظيم لانه بيترتب عليه ضياع اسرة كاملة خاصة انه العيال بيتربون علي ايد مسيحية ولو اسلمت تظل عاداتها بعيدة عن عادات الزوج والعيال

قلبي الطيب
21-07-2011, 11:38 AM
هذه القصة ممكن تحصل لو الزوج ضعيف الشخصية يعني مايقدر يعدل من تصرفات زوجته

ANONYMOUS
21-07-2011, 11:39 AM
شوف اخوي الكريم

وجود الخادمة قد يعتبر شي عظيم عند البعض وقد يعتبر تافه عند البعض ، شخصيا ماقدر اعتبره تافه ولا اقدر اعتبره عظيم ، بمعنى عدم وجودها راح يتعبني شوي لكن ماراح اموت ، ووجودها مساعدة لي في البيت خاصة مع وجود طفل صغير
والبعض يعتبر وجود الخادمة من الاساسيات والبعض يعتبره من الوجاهة الاجتماعية وانت بتحليلك للامور تقدر تعرف منهو اللي موضوع الخادمة عنده تافه او عظيم

انت كنت تقصد موضوع الخادمة اللي بصلب الموضوع وانه المعزبة راحت بيت اهلها لانه رفض يسفرها ؟؟؟

القصة نقدر نقول انها واقع بشكل قريب ولكن تصرف الزوج انه يضحي بام العيال عشان خادمة انا اعتبره هالشي عظيم لانه بيترتب عليه ضياع اسرة كاملة خاصة انه العيال بيتربون علي ايد مسيحية ولو اسلمت تظل عاداتها بعيدة عن عادات الزوج والعيال

لا طبعا انا اقصد الخادمه في القصه .. ونخلي الامور الشخصيه كل واحد حر بما يفعل ..

انتي في ردج على ايكسبيرت قلتي

معناتها ان زعلها على شي تافه ( وجود الخادمه وطلبها تسفيرها )

وقلتي بعد

تصرف الزوج انه يضحي بام العيال عشان خادمة انا اعتبره هالشي عظيم لانه بيترتب عليه ضياع اسرة كاملة خاصة انه العيال بيتربون علي ايد مسيحية

يعني صارت المشكله في الزوج وهو الملام

اما الزوجه فطلعت بريئه من القصه كلها

مع العلم انها اهي اساس المشكله

we have to kill the source:secret:

ضوى
21-07-2011, 11:46 AM
لا طبعا انا اقصد الخادمه في القصه .. ونخلي الامور الشخصيه كل واحد حر بما يفعل ..

انتي في ردج على ايكسبيرت قلتي

معناتها ان زعلها على شي تافه ( وجود الخادمه وطلبها تسفيرها )

وقلتي بعد

يعني صارت المشكله في الزوج وهو الملام

اما الزوجه فطلعت بريئه من القصه كلها

مع العلم انها اهي اساس المشكله

we have to kill the source:secret:

شوف اخوي

المراة صحيح هي اساس المشكلة ، وهو بدل ما يصلح الامر زاد الطين بلة انه فضل خادمة على ام عياله صح ؟؟

الخطا عليه هو من البداية لانه خله زوجته تتمادى وتوصل لهالمرحلة العميقة من عدم اللامبالاة ، والمفترض منه بعد وصوله لهالرحلة انه يحاول يستدرك الخطا ويصلحه مب يصر على وجود الخادمة ويستغني عن زوجته واذا سفر الشغالة لا يجيب لها شغالة ويخليها تشتغل وتتسنع هذا اذا كان فعلا قد هالشي

الزوجة مش بريئة ابدا ولا يمكن حل المشكلة بمشكلة اكبر ونتائجها مدمرة على الاسرة ، وردي السابق كان بشكل عام على اكسبيرت ماكان في ذهني القصة يعني ردي بشكل عام

خــالــد
21-07-2011, 11:46 AM
ليش الزوجه تركت دورها للخدامه وبعد هذا تعصب وتزعل

الخدامه مالها ذنب جايه تاركه بلادها و اهلها متغربه عشان لقمة العيش و اخلصت في شغلها حبت اهل البيت و خدمتهم ماسوت شي غلط

الزوجه هي بكامل رضاها تنازلت عند دورها و حقها في البيت وحياة زوجها و بنتها

الحين لما حست انها مهمشه في مملكتها عصبت و زعلت اما يسفر الخدامه او تترك البيت

طيب لو فرضاً سفر الخدامه بجيب خدامه ثانيه وهكذا لأن بو طبيع ما يجوز عن طبعه

حب الزيارات و الصديقات و المجمعات عاده لو تركتها فتره بسيطه احتمال ترجع لعادتها و الخدامه الجديده احتمال تطلع طيبه نفس القبليه و تتعلق البنت بها وبعد فتره تلاحظ الزوجه هالشي وتسفرها طيب خطر على نفسية البنت كل ما تعلقت بأنسانه و حسبتها امها سفروها و ممكن تطلع الخدامه الجديده مب كفو وتضيع البيت بأهله

من الاساس دور الخادمات محدود

تساعد في البيت لكن الزوج والاطفال الاهتمام بهم واجب الزوجه

هي المفروض تهتم فيه حتى لو قلنا موظفه وماعندها وقت تطبخ اذا بتطلع 2 بتوصل 2 ونص شوي بيأذن العصر طيب على الاقل انتي اللي حطي غداه

العيال شيليهم حبيهم انتي غيري لهم انتي اكليهم بيدج انتي عطيهم دواهم بالذات الدوا اتضايق لما اشوف خدامه تعطي الطفل الدوا طيب فرضا زادت الجرعه فرضا ماعطته العلاج فرضا ما اكلته فرضا ضربته او تحرشت به و ياما سمعنا بهذي القصص يكفينا الشر

موقفه صعب و موقف الزوجه صار اصعب والخدامه والبنت مالهم ذنب

هو شاركها لما سكت من البدابه على الغلط

كلام جميل ويعجبني فيج فهمج للموضع بعكس بعض الخوات الي ردها بوادي والموضوع بوادي

al saad
21-07-2011, 12:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هذي القصة حقيقية وليست من نسج الخيال . وقد تكون حدثت وتكررت في اكثر من بيت.

شاب قطري اراد الزواج كا العادة دور و اختاروا بنت ودفع لها مهر خيالي من غير الشبكة والدزة والخرابيط والسفرة المهم وراحوا سفرة للاسف هذي السفرة ام البنت هي مختارتها لبنتها " وكان هذا اول تدخل في حياتهم " وهو محب يكسر بخاطرهم ....

بعد فترة رزق بطفلة وقالت الزوجة جيب لي خدامة ثانية تهتم في بنتي انا مشغولة ولا اقدر على كل هذا " مشغولة في زياراتها وصديقاتها " المهم راح وجاب خادمة اسمها ماريا كنت مثقفة ومعها بكالريوس في مادري شنو ....

وبعد فترة تعلقت بنتة في ماريا وصار هو لما يرجع البيت يحصل زوجتة خامدة وماريا تنتظرة علشان تحط لة الغداء
ويتغداء ويروح يجلس بالصالة يشوف ماريا تلعب بنتة والعصر تاكل بنتة ودرسها وتحل معها واجبتها وحتى لما يطلعون مكان ماريا والبنت وامها تنزلهم الام في الالعاب وتروح ولا ترجع لهم الا بالرجعة للبيت وكل يوم والبنت

الصغيرة تتعلق بماري الشابة المثقفة ذات العمر29 وكانت جميلة لكنها ليست مسلمة يا سبحان الله اخلقها وعقلها اجمل من خلق وعقل الام المسلمة .....

وبعد فترة حست الام ان ماريا اخذت دورها بالبيت و لحظت ان زوجها لا ياكل الا من يد ماريا وبنتها لا تضحك الا بين يدي ماريا ...

فقرارت تسفير ماريا التي اتت كي تترزق بغربتها وكان ذنبها الاخلاص في عملها وقالت لزوجها سفرها فقال لماذا هي

الان صارت منا وفينا وحبوبة وطيبة و انا مرتاح لوجودها لني اجد ملابسي واكلي وحتى فراش سريري نظيف عكس قبل ما تأتي فجن جنون الام وقالت لا تسفرها او على جثتي تجلس فقال الزوج اوكي بسفرها عندما ذهب الي ماريا وجدها

تحمل بنتة وتلعبها وبنتة في قمة السعادة بين ايدي ماريا قال ماريا جهزي اغراضج خلاص بسفرج وانا محرج واحسس بذنب وسمعت البنت

كلام ابوها وتمت تبكي وتقول لا بابا لا تسفر ماما ماريا انا بسافر معها اذا سفرتها بابا انا احب ماما ماريا انت ما تحبها هي تلعبني وتاكلني وتشتري لي من فلوسها وتجلس كلة معاي انا ابيها ابيها :cry2: وتمت تبكي البنت

ووقف الزوج مصدوم!!! :eek5: قال نعم هي ماما الطفل لا يكذب يعني احساس بنتي نفس احساسي الذي احس انها فعلاً اقرب لي من زوجتي التي فقط اسم وشكل زوجة لي

فانزلت على ركبتي وامسكت راس بنتي وقلت امج ماريا لن تسافر

وكانت ردت فعل الزوجة الخروج من المنزل الى بيت اهلها غاضبه حتى الان

والغريب ان لم يتغير اي شيء في المنزل فالحياه طبيعيه جداً انا وبنتي عندنا من يهتم بنا

بعكس لو غابت ماريا فسوف ينقلب البيت راس على عقب لانها هي ربتة المنزل الحقيقية

:nice::nice::nice::nice::nice:

كلام صحيح 100% وقصه واقعيه
ولا وصار فيها طلاق وتم البيت نفس الشي بدو نقص مادام مريا موجودة والحياة تستمر دون مشاكل ودون الحاجه لزوجه
والزوجه في المحاكم ورى النفقه :eek5:
والاطفال مستانسين مع مريا بدون اي مشاكل او نقص في الحنان من طرف الام

ANONYMOUS
21-07-2011, 12:40 PM
شوف اخوي

المراة صحيح هي اساس المشكلة ، وهو بدل ما يصلح الامر زاد الطين بلة انه فضل خادمة على ام عياله صح ؟؟

الخطا عليه هو من البداية لانه خله زوجته تتمادى وتوصل لهالمرحلة العميقة من عدم اللامبالاة ، والمفترض منه بعد وصوله لهالرحلة انه يحاول يستدرك الخطا ويصلحه مب يصر على وجود الخادمة ويستغني عن زوجته واذا سفر الشغالة لا يجيب لها شغالة ويخليها تشتغل وتتسنع هذا اذا كان فعلا قد هالشي

الزوجة مش بريئة ابدا ولا يمكن حل المشكلة بمشكلة اكبر ونتائجها مدمرة على الاسرة ، وردي السابق كان بشكل عام على اكسبيرت ماكان في ذهني القصة يعني ردي بشكل عام

صحيح هو اخطأ اذا كان تسفير الخادمه بيكون نهاية الموضوع

المشكله راح تطلب خادمه اخرى

وبنرجع للمشكله مره ثانيه

وفرضا رفض طلبها

راح رغي وتهدر وتزمر

واحتمال اكبر انها تدخل المحكمه في الموضوع وتطلب الطلاق للضرر

بيكون هاذا السيناريو غالبا

هبوب الكوس
21-07-2011, 12:52 PM
مافي ريال يسنعها

يا ام السعف في بعض الحريم ما ينعطون وجه

اذا الرجال صار طيب بحسن نيه تستغله وتركب فوق راسه

واذا كان حازم ومتشدد قالت عقليه متحجره ومعقد

بتقولين مسك العصا من النص صحيح

بس من تفهمين من بعض هذي العقليه الا بالحزم

*

شبح الصمت
21-07-2011, 12:54 PM

يتقولين مسك العصا من النص صحيح

*

وش تقول ..

هبوب الكوس
21-07-2011, 12:58 PM
وش تقول ..

بسم الله

هذي مايبيلها عصا

يبيلها لوح على راسها هههههه

خــالــد
21-07-2011, 01:31 PM
غريبه

شالحل

شتبون بالضبط

من انتم ههههههههه

والله صج الله يرحم حريم قبل موب الحين الله يبعدنا عن هالنوعيات

المسك1969
21-07-2011, 01:45 PM
السلام عليكم

أخي طارح الموضوع... الخادمة تتم خدامة وربة الاسرة تتم ربة الاسرة ولا تحل الخادمة ابدا في قلبها وحنيتها وحبها واخلاصها لبيتها وأولادها كالأم

ولنحلل الامر قليلا:
1) قد تكون الزوجة أخطأت وتكاسلت في اهتمامها ببيتها لأنها يمكن ترجع من الشغل تعبانه وتبي ترتاح مثل الزوج اللي يجي من الدوام يتغدى ويرقد وعقب يطلع
ولو الزوج ذكي كان إما إنه يقعد مرته في البيت لأن الشغل معروف أنه يرهق الام وقليل اللي يتحمل الامر أو يراعي انها تعمل وينبهها لبعض الامور التي يراها مقصرة فيها

لكن ان يتجرأ هو لمراقبة الشغاله والاهتمام بها...اسمحوا لي هذا الرجل غير طبيعي وليس القصد من الامر هو المقارنة بل هو الميل لهذه المرأة بشكل أو باخر من اجل غرض ما والله اعلم (وياما بلاوي سمعنا عنها)...

إذا من الخطأ تدخل الزوج مع الشغالة... حتى مناداتها عليه الا يفعل ذلك... واي شيء يبيه يطلبه من زوجته وليترفع بنفسه عن خادمة لا يعلم مابنيتها الا الله

2) هناك من الازواج من يظهر تعاطفا غريبا اتجاه الخدم وكأن راعيه البيت تظلم بقول او براتب أو باكل او ملبس ودائما أن الزوجه ظالمه.. مما يدع الخادمة ان تلجأ للزوج والتحدث اليه واحيانا ايصال كلام لاتقوله الزوجه او تفعله من اجل الايقاع بينهم

3) هناك من الخدم من إن تعرف كيف الزوج والزوجه مع بعضهم البعض إلا وتبدأ في توجيه اللكمات لهم إما بمحاوله التفريق بينهم، أومحاولة اظهار نفسها امام الزوج وذلك بأن تريه بأنها مهتمه به وتقدم له طعامه وتصب له الماء وتلاعب اطفاله لتظهر له مالا تبطن... فقد تريد منه عطفا وجنسا ومالا وقد تريد أن يفترق عن زوجته فيخلى لها البيت

في الأخير... نعم نحن نحتاج الخدم في بيوتنا لكن لا تتعدى أيها الرجل عن حدك لأنك لن ترضى أن أقارنك بالسائق الذي يلبي كل طلباتي وياخذني للسوق وياخذني للمستشفى ويأخذني لبيت أهلي وبيت أهلك... فهل أقول أنه ونعم السائق أو اقول ونعم الزوج (استغفر الله)

فأنا (مثلا) احضرت الخادمة لمساعدتي ولتقوم بجزء من عملي وقد أخطأ كما أنت ايها الزوج أحضرت السائق لنا ليقوم بعملك فتتخلى انت عن بعض المسئوليه... فلماذا انت عينك على الخادمه وانا عيني عليك انت فقط؟

الخادمة تظل خادمة تسكن وتاكل وتاخذ راتبها والزوجه تظل زوجه لها الاحترام والتقدير والمكانة ثم توجه إن ظهر منها خطأ
والسائق يظل سائق والزوج هو كل شيء

واخيرا (كله واخيرا وما اخلص) المهم... الزوجة لم تطلب من الزوج تسفير الخادمة إلا أنها قد رأت شيئا آخر غير الذي ذكره أخونا كاتب القصه... فقد تكون رأت أمرا غير لائق يصدر من الزوج اتجاه الشغاله وإلا لما تركت له البيت بما حمل...المرأة مهما كانت متكاسلة فلن تكون بهذه التفاهه ولو كانت أكبر دلوعه في العالم

اعتقد الموضوع فيه "إن" وعليه أن يعقل ويتق الله في نفسه ولا يدخل نفسه في سالفه الخدم لأنه أمر يخص الزوجه فقط

جزاك الله خيرا على الطرح
اعتذر عن الاطاله

na7ees
21-07-2011, 01:51 PM
الله يهدي خواتنا الامهات
باقولك سالفه تعور القلب
بنتي الله يشفيها مرقده في مستشفى حمد امها معاها وانا كل يوم اسير عليهم مرتين ولا ثلاث مرات
المهم جنب غرفت بنتي في بنت مرقده مشالله عليها قمه في الجمال وكله مبتسمه
يوم شفتها قلت عمرها سنتين. عندها هشاشه في العضام والجسم مب كامل النمو
الله يكتب لها الشفا انشالله
اول يوم شفتها كان معاها الخدامه وكل مامر هناك اشوف الخدامه
صرت امرعليها الغرفه العب معاها يوميا وودي بنتي لها والمره تروح تسير عليها
سالت الخدامه وين ماما وبابا قالت سافر سافر وين. قالت مادري
لاحول ولا قوة الا بالله والله ان قلبي عورني
*

ANONYMOUS
21-07-2011, 01:54 PM
ما تشوف شر لبنيه

الله يقومهم جميعا بالسلامة

شبح الصمت
21-07-2011, 01:54 PM
الله يهدي خواتنا الامهات
باقولك سالفه تعور القلب
بنتي الله يشفيها مرقده في مستشفى حمد امها معاها وانا كل يوم اسير عليهم مرتين ولا ثلاث مرات
*

لا حول ولا قوة الا بالله

ياخوك لك الاجر تكفى لا تقطعها انت والاهل ..

واصلوا زيارتها ولا تحسسونها انها وحيدة ..

الله يكتب لكم الاجر يارب والله يرزقك ووالدينك واهلك ومن احببت جناته الفردوس ..

شبح الصمت
21-07-2011, 01:55 PM
تكفى يلي حطيت صورت هرمنا ..

ترى هرمنا من الصورة عورت عيونا

ام السعف
21-07-2011, 01:58 PM
هذه القصة ممكن تحصل لو الزوج ضعيف الشخصية يعني مايقدر يعدل من تصرفات زوجته

هذا انت يبتها زوج ضعيف الشخصية ............> هذا لو ريلي طلقته :eek5:

بتقولين مسك العصا من النص صحيح

*

شوف يا هبوب ،، يكون طيب في أمور وشديد في امور
يعني لا افراط ولا تفريط ،، مب يمصخها ،، يتركها تنام للظهر والعصر
وطلعات وبنات ورفيجات وصديقات ،،

الريال له كلمة مب يصير قرقاشة يمين يمين يسار يسار :anger1:

غريبه

شالحل

اشتبون بالضبط

من انتم ههههههههه

احنا الحريم اللي انشوف ان الرجل صار رجل بالاسم ونسى دوره
في قيادة هله وصار ينقاد :(

الرجل يا اخوي الكريم ،، لازم يكون هيك وهيك
مب يشوف الغلط يكبر حبة حبة وعقب يصرخ يقول يبي ماريا :omen2:

ام السعف
21-07-2011, 02:01 PM
الله يهدي خواتنا الامهات
باقولك سالفه تعور القلب
*

الله يشفي لك غاليتك ويشفي الصغيرة وكل مريض

في الأخير احتمال الاب والأم في رحلة علاج او ضرورة ،،
ما نقدر نحكم ،، لكن مثل ما قلت هناك حالات بالفعل
ما تلقى رحمة الا في قلوب الامهات ولا الاباء ،،

na7ees
21-07-2011, 02:02 PM
ما تشوف شر لبنيه

الله يقومهم جميعا بالسلامة

الله يسلمك

ANONYMOUS
21-07-2011, 02:04 PM
تكفى يلي حطيت صورت هرمنا ..

ترى هرمنا من الصورة عورت عيونا

عدلتها

بس الشباب الله يهديهم مش راضيين يعدلون
:shy:

خــالــد
21-07-2011, 02:05 PM
الله يهدي خواتنا الامهات
باقولك سالفه تعور القلب
*

بل صج شي يعور القلب صج انف منهم هالحريم والله انك عورت قلبي كيف بنام اليوم خلاص يبة انا بشيل فكرة زواج من بالي بروح اخذ وحدة من براء على الاقل افضل تهتم بعيالي الازم ما علي هم انا الي اوفر لهم ام عدلة

na7ees
21-07-2011, 02:05 PM
ام السعف
انا كتبت عن الي شفته وماجيت جنب الابو والام
لني ماقدر احكم عليهم

شبح الصمت الله يقدرنا انشالله

شبح الصمت
21-07-2011, 02:08 PM
عدلتها

بس الشباب الله يهديهم مش راضيين يعدلون
:shy:

ارحم الله والـديك

السموحه منك تصدق ابي ادعي لبنتك والموضوع الي طرحته قهرني ..

الله يشفي لك بنتك ويقومها بالسلامة وتقر عيونكم بشافها يارب ويشفي كل طفل وكل مريض يارب ويحفظهم من كل مكروه ..

تحريبها ياخوك وبأذن الله انك ما راح تقــصر ..

ولك الاجر إن شاء الله قبل أي فعل تسويه كفايه النيـه ..

النيه ( محلها القلب ) وانتو نيتكم طيبه وباذن الله ما يضيع اجركم

ام السعف
21-07-2011, 02:09 PM
ام السعف
انا كتبت عن الي شفته وماجيت جنب الابو والام
لني ماقدر احكم عليهم

نحيس ما قلت انك قربت صوبهم ،، بس بينت نقطة علشان البعض لا ينجرف
في الحديث عن امها وابوها ،،

na7ees
21-07-2011, 02:12 PM
فاهمج عشان كذا ماجبت طاريهم
تحياتي

خــالــد
21-07-2011, 02:15 PM
السلام عليكم

أخي طارح الموضوع... الخادمة تتم خدامة وربة الاسرة تتم ربة الاسرة ولا تحل الخادمة ابدا في قلبها وحنيتها وحبها واخلاصها لبيتها وأولادها كالأم

ولنحلل الامر قليلا:
1) قد تكون الزوجة أخطأت وتكاسلت في اهتمامها ببيتها لأنها يمكن ترجع من الشغل تعبانه وتبي ترتاح مثل الزوج اللي يجي من الدوام يتغدى ويرقد وعقب يطلع
ولو الزوج ذكي كان إما إنه يقعد مرته في البيت لأن الشغل معروف أنه يرهق الام وقليل اللي يتحمل الامر أو يراعي انها تعمل وينبهها لبعض الامور التي يراها مقصرة فيها

لكن ان يتجرأ هو لمراقبة الشغاله والاهتمام بها...اسمحوا لي هذا الرجل غير طبيعي وليس القصد من الامر هو المقارنة بل هو الميل لهذه المرأة بشكل أو باخر من اجل غرض ما والله اعلم (وياما بلاوي سمعنا عنها)...

إذا من الخطأ تدخل الزوج مع الشغالة... حتى مناداتها عليه الا يفعل ذلك... واي شيء يبيه يطلبه من زوجته وليترفع بنفسه عن خادمة لا يعلم مابنيتها الا الله

2) هناك من الازواج من يظهر تعاطفا غريبا اتجاه الخدم وكأن راعيه البيت تظلم بقول او براتب أو باكل او ملبس ودائما أن الزوجه ظالمه.. مما يدع الخادمة ان تلجأ للزوج والتحدث اليه واحيانا ايصال كلام لاتقوله الزوجه او تفعله من اجل الايقاع بينهم

3) هناك من الخدم من إن تعرف كيف الزوج والزوجه مع بعضهم البعض إلا وتبدأ في توجيه اللكمات لهم إما بمحاوله التفريق بينهم، أومحاولة اظهار نفسها امام الزوج وذلك بأن تريه بأنها مهتمه به وتقدم له طعامه وتصب له الماء وتلاعب اطفاله لتظهر له مالا تبطن... فقد تريد منه عطفا وجنسا ومالا وقد تريد أن يفترق عن زوجته فيخلى لها البيت

في الأخير... نعم نحن نحتاج الخدم في بيوتنا لكن لا تتعدى أيها الرجل عن حدك لأنك لن ترضى أن أقارنك بالسائق الذي يلبي كل طلباتي وياخذني للسوق وياخذني للمستشفى ويأخذني لبيت أهلي وبيت أهلك... فهل أقول أنه ونعم السائق أو اقول ونعم الزوج (استغفر الله)

فأنا (مثلا) احضرت الخادمة لمساعدتي ولتقوم بجزء من عملي وقد أخطأ كما أنت ايها الزوج أحضرت السائق لنا ليقوم بعملك فتتخلى انت عن بعض المسئوليه... فلماذا انت عينك على الخادمه وانا عيني عليك انت فقط؟

الخادمة تظل خادمة تسكن وتاكل وتاخذ راتبها والزوجه تظل زوجه لها الاحترام والتقدير والمكانة ثم توجه إن ظهر منها خطأ
والسائق يظل سائق والزوج هو كل شيء

واخيرا (كله واخيرا وما اخلص) المهم... الزوجة لم تطلب من الزوج تسفير الخادمة إلا أنها قد رأت شيئا آخر غير الذي ذكره أخونا كاتب القصه... فقد تكون رأت أمرا غير لائق يصدر من الزوج اتجاه الشغاله وإلا لما تركت له البيت بما حمل...المرأة مهما كانت متكاسلة فلن تكون بهذه التفاهه ولو كانت أكبر دلوعه في العالم

اعتقد الموضوع فيه "إن" وعليه أن يعقل ويتق الله في نفسه ولا يدخل نفسه في سالفه الخدم لأنه أمر يخص الزوجه فقط

جزاك الله خيرا على الطرح
اعتذر عن الاطاله

مسموحة اخذي راحتج في الموضوع

بس اختي الحالات الي ذكرتيهم غير عن الحالات الي نشوفهم وعن الحالة الي انا عرضتها

كلامج فية بعض من الصحة في بعض الخادمات لكن هذا لا يمنع انة تكون هناك خادمات مثقافات مثل ماريا الي تغربت لكي تسعد هذا الزوج والبنت الي عايشين مع خيال الام وصدقيني لو تنزلين مجمعات بتشوفين اليهال من يلعبهم ومن ياكلهم ومن يكوي ويغسل ويطبخ لزوج ومن ومن ومن .... الخ تراء كلنا عايشين في المجتمع الله يسلمج ونشوف ونسمع و الناس خلاص فتحت وخاصة الشباب عرفوا هذي الامور وفتحوا بالهم عليها و احنا دورنا بعد نطرح لهم التجارب كي يتعلموا تحياتي لج ويشرفني مرورج.

المسك1969
21-07-2011, 03:12 PM
مسموحة اخذي راحتج في الموضوع

بس اختي الحالات الي ذكرتيهم غير عن الحالات الي نشوفهم وعن الحالة الي انا عرضتها

كلامج فية بعض من الصحة في بعض الخادمات لكن هذا لا يمنع انة تكون هناك خادمات مثقافات مثل ماريا الي تغربت لكي تسعد هذا الزوج والبنت الي عايشين مع خيال الام وصدقيني لو تنزلين مجمعات بتشوفين اليهال من يلعبهم ومن ياكلهم ومن يكوي ويغسل ويطبخ لزوج ومن ومن ومن .... الخ تراء كلنا عايشين في المجتمع الله يسلمج ونشوف ونسمع و الناس خلاص فتحت وخاصة الشباب عرفوا هذي الامور وفتحوا بالهم عليها و احنا دورنا بعد نطرح لهم التجارب كي يتعلموا تحياتي لج ويشرفني مرورج.

ماعليه اسمح لي الشيخ

مثقفه
واعيه
عاقله
مهذبه
انسانه
بعد اسمها شنو
شغلتها شنو

خـــــــــــــــــــــــادمـــــــــــــــــــــــ ـــــة

وجزء من عملها هو ارضاء رب العمل رجل أو امرأة... هل تعتقد أن الخادمة سوف تحب البنت وتحنو عليها كالام؟ هل ستتحمل صراخها خلال الليل تقوم عشانها

اخوي اطلب من راعي القصه أن يترك البيت يومين بس ويحط كام في البيت وبيشوف العجب من الشغاله من أولها أنها ممكن تترك البنت اتصيح إلى أنها هي اللي تصيحها وممكن تمد يدها عليها

وخله يشوف شلون بتحط لها الاكل وهل بتأكلها وبتدعلها مثل لما يكون هو موجود
ورجاء ان سوى هالشيء خبرني لأني أجزم بأنها كاذبة ولا تقدر على ماتقدر عليه الام وهي فقط وجدت زوجا مغفلا غير مرتاح في حياته فأحبت بذكائها أن تستغل غبائه فنجحت

جزاك الله خيرا

قسماً
21-07-2011, 03:21 PM
بل صج شي يعور القلب صج انف منهم هالحريم والله انك عورت قلبي كيف بنام اليوم خلاص يبة انا بشيل فكرة زواج من بالي بروح اخذ وحدة من براء على الاقل افضل تهتم بعيالي الازم ما علي هم انا الي اوفر لهم ام عدلة

مامات الا انبطح ، يعني انت اذا تزوجت من برا بتضمن ام سنعه تربي عيالك تربيه زينه !!:eek5:
يبه الخيل من خيالها والحرمه لو شافت ان الرجال يعتمد عليها هي وبس سواء له اولعياله بترضخ وان ماعجبها الوضع يقدر يتزوج غيرها بس عاد مب خدامه
واشخذنا من الخدم غير البلاوي ...لعيال مايفهمون اللي تدبره لهم هالخدامه مفكرين ان السالفه لعب وبس ، وهذا الشي مايلقونه عند امهم فيلجؤون للخدامه اللي تضربهم شوي وتنسيهم باللعب ، اشعرفهم مساكين
الام هي اللي تربي وتتعب عشان عيالها واذا ماصانت بيتها وعيالها تبديلها بزوجه فيها خير ابرك
وخلو ثقافة ماريا لبلدها وعيال بلدها
عيالنا ماتربيهم الخدامه:anger1:

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-07-2011, 03:26 PM
انزين يخلي ماريا اتعلم مرته اشلون تكوي واتنظف واتاكل البنت وبعدين يسفر ماريا:omen2:

للاسف عذر الرجل غير مقبول اشدعوه 000لو هو الهامل والدريول قايم بواجبات البيت وقالت مرته مايسافر يتم كان ارتكب جريمه فيها يتحدث عنها تاريخ البشريه 000

ام العيال غير عن الخدامه 00الخدامه اذا بتخدم وتراعي البنت مهب لله لان وراها فلوس بتاخذ وثانيا" الله العالم الي بقلبها لانها تظل غريبه مدام ماريا شكلها مخططه تبي تستقر 000

واقول للزوج مالك الا خشمك ولو كان عوي 00 اصبر عليها وعلمها الام الام الام الام غير غير 00 وبعدين الخيل من خيالها والمره من رجالها

اذا كلش مهب عاجبته زوجته وتصرفاتها وعجز معاها يروح يتزوج بنت ثانيه من ديرته(مثقفه) تكون ام مهب الخدامه اتكون ام 0000

سلام (ن) عليكم
:)

انصار جليري
21-07-2011, 03:38 PM
مواضيع المنتدى مثل مسلسلات رمضان

تخلينا نشوف مجتمعنا كله سلبيات

لا وتعيبون على المسلسلات بعد

مبارك عليكم الشهر مقدماااااااا

Bin Hood
21-07-2011, 04:27 PM
صحيح قد تنشأ علاقة قوية جدا بين الطفلة و الخادمة

لكن ارى ان هذه القصة مجحفة بحق الزوجة

فالقصة تصور الزوجة بالكسولة الي ما تسوي ولا شي

حتى القصة ما بينت ليش الزوجة ما تهتم بابنتها وزوجها

بالاضافة الى بعض البهارات لتضبيط القصة حيث ان الخادمة جميلة وشابة ومثقفة

وشكرا على الموضوع

ريم الشمال
21-07-2011, 05:44 PM
أعتقد أن القصة رغم وقوعها في بعض البيوت وذلك بسبب تساهل الزوجة والزوج
لإ أنها تعتبر من الشوذ ذلك لأن المرأة ذكيه ولن تفوت عليها حركات الخدامه ومحاولاتها التودد لأهم فردين قريبين من الزوجه وهم الزوج والبنت دون أن تلفت أنتباها ( إلا إذا كانت الزوجه بمصطلح الخليجيين عوبه )
وهنا لا بد أن يتدخل الرجل في تعديل سلوك زوجته لأنه يعرفها أكثر بحكم العشرة وبنصح والأرشاد وإذا لم ينفع يستعين بأم زوجته لتصحيح أعوجاج أبنتها ولكن لا يترك الأمور حتى تصل لطريق مسدود ثم يشتكي وينوح لأصحابه ويمهد الطريق لكي يلقي المشكلة في ملعب الزوجه
ريم الشمال

qatara
21-07-2011, 06:12 PM
وتلاقي الوحده منهم تقول الي تزوجت ولد الحلال بستوي له خدامه

وماهي الا كذب بكذب التي لم تخدم امها وابيها ببيتهم هل ستقوم بواجبات الزوج ؟

الله يعينك اغلب الناس هذا حالهم من حالك الحريم بكل صدق استخفو

تلقها كسوله بلبيت فقط لشغلها ولا للسوق ولا للدواره قمة النشاط لانها تاتي منهكه مسككككككككككككككينه

ان تكلمنا ندمن وان سكتتنا قهر

مجتمعنا اصبح مريض بكل صدق

الله يدبرها بتدبير من عنده

والله يعينك

ام ناصر1
21-07-2011, 06:20 PM
احس انه القصة ...لترويج ثقافة ...الزوجة الخادمة
والرجل ..يوم شاف مرته مهمله اوعليها قصور ليش ما كلمها ونصحها
والا شاف وبلع ...اذا بلع يعني وصل رساله انه راضي ...
فإذا يتحمل هو جزء من الخطأ ....

Rosy
21-07-2011, 11:29 PM
تبي خدامه تربي البنت؟

وامهاتنا بالاول شلون كانو متحملات؟ طفل بيدها وطفل بطنها وتغسل الحوش وتطبخ وتغشل الثياب؟
سقى الله على ذيج الايام..

ام السعف
22-07-2011, 12:25 AM
وتلاقي الوحده منهم تقول الي تزوجت ولد الحلال بستوي له خدامه

وماهي الا كذب بكذب التي لم تخدم امها وابيها ببيتهم هل ستقوم بواجبات الزوج ؟

الله يعينك اغلب الناس هذا حالهم من حالك الحريم بكل صدق استخفو

تلقها كسوله بلبيت فقط لشغلها ولا للسوق ولا للدواره قمة النشاط لانها تاتي منهكه مسككككككككككككككينه

ان تكلمنا ندمن وان سكتتنا قهر

مجتمعنا اصبح مريض بكل صدق

الله يدبرها بتدبير من عنده

والله يعينك

متراكم :shy:

qatara
22-07-2011, 01:09 AM
متراكم :shy:

اليس حقيقه ؟

ام السعف
22-07-2011, 01:24 AM
اليس حقيقه ؟

اممم
في حالات ينطبق عليها كلامك وفي حالات لا،،
فمن جذيه الواحد يسأل الله السلامة وحسن الاختيار ،،

همسه
22-07-2011, 01:47 AM
كلام اختي المسك منطقي جداً

لكن اختي نقطه وحده يمكن فاتتج البنت حبت الخدامه و بكت لما عرفت انهم بيسفرونها و سمتها ماما و قالت انها بتسافر معاها مافيه طفل يحب شخص يضربه او يخليه يبكي بدون ما يهتم فيه

انا ما امن للخدامات لو شنو لكن ماننكر ان فيهم طيبات و مع هذا ما نعطيها الخيط و المخيط مهما يكون الخدامه جايه تقوم بشغلها و تاخذ معشاها ومردها راجعه لبلادها

في اخر ردي السابق ذكرت ان الزوج غلطان اللي سكت الين وصل لهذا الحال

من البدايه هو شكله انسان سلبي ولا كان مارضى بهذا كله

ينبه زوجته مرات و مرات و يحمر العين فيه ماقصد انه يكون عصبي و مايحترم زوجته لكن بعض الحريم اذا ما هابت من الرجال ما تعمل له حساب

المفروض يجبر الام تقعد تقر في بيتها و تهتم في البنت و فيه هو وي خلي لها خدامه وحده بس للبيت

اذا سوا كل هذا و مانفع فيها يتزوج من حقه و يحسن الاختيار

نفس ردي السابقه اقول الزوجه غلطانه و غلطها كبير و غلط الزوج اكبر من غلطها

الله يصلح حالهم و حال الجميع

آمين يارب

خــالــد
22-07-2011, 02:00 PM
انزين يخلي ماريا اتعلم مرته اشلون تكوي واتنظف واتاكل البنت وبعدين يسفر ماريا:omen2:

للاسف عذر الرجل غير مقبول اشدعوه 000لو هو الهامل والدريول قايم بواجبات البيت وقالت مرته مايسافر يتم كان ارتكب جريمه فيها يتحدث عنها تاريخ البشريه 000

ام العيال غير عن الخدامه 00الخدامه اذا بتخدم وتراعي البنت مهب لله لان وراها فلوس بتاخذ وثانيا" الله العالم الي بقلبها لانها تظل غريبه مدام ماريا شكلها مخططه تبي تستقر 000

واقول للزوج مالك الا خشمك ولو كان عوي 00 اصبر عليها وعلمها الام الام الام الام غير غير 00 وبعدين الخيل من خيالها والمره من رجالها

اذا كلش مهب عاجبته زوجته وتصرفاتها وعجز معاها يروح يتزوج بنت ثانيه من ديرته(مثقفه) تكون ام مهب الخدامه اتكون ام 0000

سلام (ن) عليكم

بنت النوخذه انتي ماكنتي حياديه في ردج الظاهر كونج بنت اغلبت عليج العاطفه مع الزوجه
اول شي الدريول ياتي لوظيفة معينة وهي التوصيل وقيادة السياره
وبعض الامور البسيطه لكن لو يتعدى هذا الشي ويقوم بكل شي من مهام الزوج مثل يسافرون معاه يصرف على البيت على الابناء وعلى الزوجه ويهتم فيها مثل دور ماريا مع الزوج والبنت
هنا بقول من حقها ترفض انه يسافر وحتى لو تتزوج الدريول

والحين لو ترجعين للقصه الزوجه تخلت عن جميع واجباتها وخلتها لماريا

وعليكم سلام(ن)

المسك1969
22-07-2011, 02:31 PM
كلام اختي المسك منطقي جداً

لكن اختي نقطه وحده يمكن فاتتج البنت حبت الخدامه و بكت لما عرفت انهم بيسفرونها و سمتها ماما و قالت انها بتسافر معاها مافيه طفل يحب شخص يضربه او يخليه يبكي بدون ما يهتم فيه

انا ما امن للخدامات لو شنو لكن ماننكر ان فيهم طيبات و مع هذا ما نعطيها الخيط و المخيط مهما يكون الخدامه جايه تقوم بشغلها و تاخذ معشاها ومردها راجعه لبلادها

في اخر ردي السابق ذكرت ان الزوج غلطان اللي سكت الين وصل لهذا الحال

من البدايه هو شكله انسان سلبي ولا كان مارضى بهذا كله

ينبه زوجته مرات و مرات و يحمر العين فيه ماقصد انه يكون عصبي و مايحترم زوجته لكن بعض الحريم اذا ما هابت من الرجال ما تعمل له حساب

المفروض يجبر الام تقعد تقر في بيتها و تهتم في البنت و فيه هو وي خلي لها خدامه وحده بس للبيت

اذا سوا كل هذا و مانفع فيها يتزوج من حقه و يحسن الاختيار

نفس ردي السابقه اقول الزوجه غلطانه و غلطها كبير و غلط الزوج اكبر من غلطها

الله يصلح حالهم و حال الجميع

آمين يارب

يالغاليه والله ثم والله أن في شغالات يعلمن الطفل أن يقول لها ماما ... ماما
وتتفاجأ الام بذلك
الطفل لا يقول ماما الا لأمه ولكن يقول ماما لخدامه فمعناته أنها علمته على هذه الكلمه لكي تعلمهم فقط أنه يحبها ومتعلق بها

ياعزيزتي ربي يحفظنا واياكم اطفالنا منهن اللهم امين

خــالــد
22-07-2011, 02:51 PM
ماعليه اسمح لي الشيخ

مثقفه
واعيه
عاقله
مهذبه
انسانه
بعد اسمها شنو
شغلتها شنو

خـــــــــــــــــــــــادمـــــــــــــــــــــــ ـــــةوجزء من عملها هو ارضاء رب العمل رجل أو امرأة... هل تعتقد أن الخادمة سوف تحب البنت وتحنو عليها كالام؟ هل ستتحمل صراخها خلال الليل تقوم عشانها

اخوي اطلب من راعي القصه أن يترك البيت يومين بس ويحط كام في البيت وبيشوف العجب من الشغاله من أولها أنها ممكن تترك البنت اتصيح إلى أنها هي اللي تصيحها وممكن تمد يدها عليها

وخله يشوف شلون بتحط لها الاكل وهل بتأكلها وبتدعلها مثل لما يكون هو موجود
ورجاء ان سوى هالشيء خبرني لأني أجزم بأنها كاذبة ولا تقدر على ماتقدر عليه الام وهي فقط وجدت زوجا مغفلا غير مرتاح في حياته فأحبت بذكائها أن تستغل غبائه فنجحت

جزاك الله خيرا

اختي ناس وايد طالعين من بلدهم علشان الرزق والعمل سؤ كان مدير او خادمة دام الشخص شريف ومخلص في عملة ما اعتقد هذا عيب بالعكس هذا شخص نحترمة اكثر ....

ما يحتاج اخلية يركب كام كامة بنتة دام انها مستانسة وراضية ولا تناديها الا ماما ومتعلقة فيها هذي اكبر شهادة الظاهر الام هي الي محتاجة حد يركب عليها كام
علشان نعرف شنو الي يستهل يخليها تقصر بحق عيالها وزوجها

المسك1969
22-07-2011, 03:42 PM
اختي ناس وايد طالعين من بلدهم علشان الرزق والعمل سؤ كان مدير او خادمة دام الشخص شريف ومخلص في عملة ما اعتقد هذا عيب بالعكس هذا شخص نحترمة اكثر ....

ما يحتاج اخلية يركب كام كامة بنتة دام انها مستانسة وراضية ولا تناديها الا ماما ومتعلقة فيها هذي اكبر شهادة الظاهر الام هي الي محتاجة حد يركب عليها كام
علشان نعرف شنو الي يستهل يخليها تقصر بحق عيالها وزوجها

أخ خالد أرجوك خله يجرب فكرتي أن تقدر توصل له الكلام ...والله اخاف استغفر الله من امر اعظم بينهم والله المستعان

جزاك الله خيرا

شميرام
22-07-2011, 05:45 PM
اخف ماري مسويه طبوب فصارت الام ترقد والابو مب مقتنع فيها
واذا على ثقافه في خدامات في قمت الثقافه شوي بيصيرون طبيبه تصدمك من درجه معلومات اللي عندها عقب تكشف استغفر الله ما خلو هندي في فريج ما عرفوه ربنا ولك الحمد. شي يصعب تفسيره مثقفه لكن صايعه ما تضيع وقت تقراء *

qatara
22-07-2011, 07:20 PM
الحمد لله الذي خلق الرجل رجل وخلق المراه مراه

وكل له دوره بهذه الحياه

اعتقد بعض العلمانيات ( الي درسو بالمنكوس )

لو يستطيعون كان قالو الولاده مره على الزوجه ومره على الزوج

مساوواه

الحمد لله على نعمة العقل

بـــــــنت النوخـّــــذه
22-07-2011, 07:45 PM
بنت النوخذه انتي ماكنتي حياديه في ردج الظاهر كونج بنت اغلبت عليج العاطفه مع الزوجه
اول شي الدريول ياتي لوظيفة معينة وهي التوصيل وقيادة السياره
وبعض الامور البسيطه لكن لو يتعدى هذا الشي ويقوم بكل شي من مهام الزوج مثل يسافرون معاه يصرف على البيت على الابناء وعلى الزوجه ويهتم فيها مثل دور ماريا مع الزوج والبنت
هنا بقول من حقها ترفض انه يسافر وحتى لو تتزوج الدريول

والحين لو ترجعين للقصه الزوجه تخلت عن جميع واجباتها وخلتها لماريا

وعليكم سلام(ن)

طيب ممكن اعرف سرّ تمسك الزوج بماريا لدرجه كره زوجته ؟؟؟؟

ترى انا عايشه بمجتمع وشايفه واعرف الطفل كيف يبكي على الشغاله يوم يومين ولكن ينساها الا ذا فيه حد يزينها بعينه هذا شي اخر

الطفل على حد علمي يتعلق باللعبه لفترات معينه ويتركها اذا وجد البديل عنها

سؤالي: لو الزوج حاول اصلاح الوضع بينه وبين زوجته وتدريجيا" تعويد الطفله عن الابتعاد عن امها ماريا الخادمه 00هل تعتقد ان الطفله ستتمسك بماريا ؟؟

اخوي الفاضل اعتقد صاحب القصه قليل الخبره بمكائد الخدم داخل المنزل والله يكفيه شرها ؟؟؟ ويستر على بنته 000

اتمنى من الزوج اصلاح الوضع بينه وبين زوجته ف من القصه اتضح ان الزوجه كانت بالبدايه مخطئه لاهمالها وثارت عندما علمت باصرار الزوج بالتمسك بماريا فذهبت للبيت والدها 00اعتقد المشكله الان محصوره بوجود ماريا 000 مازلت اقول وجودها تشتيت للاسره والبنت بتتربا وببتعود

اذا عيال امهم وابوهم ربوهم اكبرو ونسوهم تجون انتو اتقولون طفله متعلقه بخادمه 000

صدقني خله يجرب يوميا يوديها ويطلعها بروحها البنت الصغيره ويجيب لها لعب ويجلس معاها والله تنسى ماريا وطوايف ماريا 000 بس الزوج مقتنع داخليا ان ماريا هي زوجه المستقبل المناسبه

واكرر اذا الزوج مهب عاجبته مرته وتصرفاتها (وعجز ) عن اصلاحها وابت ان تستعدل من حقه يتزوج (من ديرته ام لبنته ) مش يفكر بخادمه كأم بديله 000<< هنا انا استغنيت عن عاطفتي وانحيازي للام وتكلمت بعقل وكرجل ^_^سلام (ن ) عليكم

منيرة الطواش
23-07-2011, 03:57 AM
البنت احساسها صادق مليون بالمية وماحبتها الا وهي تعاملها احسن من امها اللي ماصدقت وطقت بيت اهلها

يتزوج ماريا ومحد بيلومه على الاقل اختياره لماريا بعد ما جربها مع بنته وخدمتها في بيته ماعليها كلام

ولاعليه من الناس اهم شي راحت باله

موفقين ماريا والمعزب