المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوء معاملة موظفات استقبال مركز الخليج الغربى الصحى

Mharridy
21-07-2011, 05:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعانى بشدة من سوء معاملة موظفات استقبال مركز الخليج الغربى الصحى .. حيث انهم يتكلمون بشدة ويتصرفون بغرابة
مثال : اذا اخذ مريض رقم للعلاج لا يسمح له بالتغيير ويقولون انه قانون اى قانون هذا وهل القانون يكون خاص بهذا المركز فقط ام من المفروض ان يكون معمم على باقى المراكز لاننى سألت وعرفت انه عادى تغيير الارقام هذا ابسط مثال
هل اشتكىيهن فى المجلس الاعلى للصحة؟؟؟؟

Rashid554
21-07-2011, 05:59 PM
أول مشاركة لك على طول شكوى " ماشاء الله عليك "

شكوتك عن موضوع الارقام وانت تقول سوء المعاملة يعني " يكلمونك من طرف خشمهم ، يسفهون لك .. الخ "

كيف يمكنني تقديم شكوى؟

يمكنك تقديم الشكوى كتابيا ، موجهة إلى قسم الرقابة والشكاوى بادارة التراخيص الطبية

عن طريق البريد : ص ب 7744 ، الدوحة ، قطر

عن طريق الفاكس : 4070831

عن طريق البريد الإلكتروني : msada@sch.gov.qa

إذا كان لديك أي أسئلة تتعلق بتقديم الشكوى ، يرجى الاتصال على الارقام التاليه 4070313 (بالعربية)
)من الساعة 7 صباحاً الى 2 مساءاً).

ما هي المعلومات التي يجب تضمينها في الشكوى؟

عند كتابة رسالة الشكوى ، يرجى التأكد من توفير المعلومات التالية :
• إلاسم بالكامل وبيانات الاتصال
• اسم الممارس / اسم المنشأة والمكان الذي حصلت فيه على الخدمة
• تاريخ العلاج
• نوع العلاج الذي حصلت عليه
• تفاصيل ما حدث ، وبخاصة القضايا التي تسأل عنها
• أسماء وتفاصيل الاتصال في حال وجود شهود آخرين ، بما فيها الممارسين الصحيين والطبيين الذين قمت باستشارتهم
• نسخ من أية وثائق لديك تتعلق بالشكوى ، مثل السجلات الطبية / تقارير ونتائج الاختبار أو المراسلات

كيف سيتم النظر في الشكوى؟

ستقوم إدارة التراخيص الطبية بتقيم الشكوى أولا لتحديد الإجراءات التي ينبغي اتخاذها اذا لزم الامر. ومستوى التحقيق سيختلف من شكوى الى اخرى اعتمادا على خطورة الشكوى ولكن قد تشمل ما يلي :
• جمع نسخ من السجلات الطبية والتقارير
• طلب توضيح وتقريرمن الطبيب / منشأة المعنية
• التحدث الى الشهود
• الحصول على تقرير من خبير مستقل
• الترتيب لإجراء تقييم للطبيب من ناحية الكفاءة المهنية والصحية

اننا نهدف الى معالجة جميع الشكاوى في أسرع وقت ممكن وسيتم ابلاغك بأية مستجدات اولا بأول خلال فترة التحقيق.

ما الاجراء الذي يمكن للقسم اتخاذه ضد الممارس/المنشأة؟

ان التراخيص الطبية لديها الصلاحية في القيام بالاجراءات التالية :

• إصدار كتاب انذار
• أن تطلب من الممارسين تحسين معلوماتهم أو طرق ممارستهم للمهنة
• توقيف عن العمل أو الغاء ترخيص مزاولة المهنة و رخصة المنشأة
• محاكمة أي شخص يمارس المهن الصحية دون الحصول على ترخيص مزاولة المهنة

الإدارة لا تنظر في الشكاوىالتي تطالب بالتعويض المادي او التي تطالب الممارس او المنشأة بارجاع رسوم العلاج.

في حال وجود اي استفسار يرجى الاتصال بقسم الرقابة والشكاوى في إدارة التراخيص الطبية على 4070313 (من الساعة 7 صباحاً الى 2 مساءاً(

Mharridy
21-07-2011, 06:16 PM
انا مسجل هنا من زمان ولكن لم يتسنى لى المشاركة
على كل حال جزاك الله خيرا

أم عبد الله
21-07-2011, 06:28 PM
راشد اخوي اش فيك عالريال

الرايــق
21-07-2011, 06:58 PM
أغلب استعلامات الدوائر الحكومية تحتاج لاعادة تأهيل كوادرها .. واقول الاغلب علشان لاحد يزعل مني
دائما معاملتهم فيها غرابة ..
واليوم صار معاي موقف في مبنى البريد العام مع اللي قاعدين على الاستعلامات .. خلني ساكت بس :(

قطرية حنونه
21-07-2011, 07:13 PM
هالملاحظه في كل المستشفيات خاصه مركز خليفه الصحي جنه احنا مب قطريات ؟؟؟؟؟؟؟؟

رحت لهم يوم الجمعه الصبح لطوارئ خليفه ويكلمونا بخياس نفس

المشكله انه قطريااااااااااات ولا جان صارت علوووووووم

بوسلمان 2010
21-07-2011, 07:15 PM
اي والله يا الربع الدوائر الحكوميه يبيلها اعادة تاهيل ولا كيمرات مراقبه بدون لايدرون علشان يصيدونهم

sara jsm
21-07-2011, 07:18 PM
أغلب استعلامات الدوائر الحكومية تحتاج لاعادة تأهيل كوادرها .. واقول الاغلب علشان لاحد يزعل مني
واليوم صار معاي موقف في مبنى البريد العام مع اللي قاعدين على الاستعلامات .. خلني ساكت بس :(

هههههههههههههههههههههههههه
اكيد مايعرفون شي :secret::secret:

:

فعلا يبيلهم دورة تدريبيه ,, لانهم واجهه المكان ,,
سواء المراكز الصحيه او حتى الاماكن الاخرى ,,
لو يحطون فلبينيات احسن :shy: عالاقل بشوشات وابتسامتهم ماتفارقهم ابد ,, :victory:

ام ناصر1
21-07-2011, 07:23 PM
هههههههههههههههههههههههههه
اكيد مايعرفون شي :secret::secret:

:

فعلا يبيلهم دورة تدريبيه ,, لانهم واجهه المكان ,,
سواء المراكز الصحيه او حتى الاماكن الاخرى ,,
لو يحطون فلبينيات احسن :shy: عالاقل بشوشات وابتسامتهم ماتفارقهم ابد ,, :victory:
لا والي يسلمج ..الفلبينين والفلبينات مسوين غزو لمؤسسة حمد ..ولا غزو وانتوا بكرامة
الحشرات بالصيف

ام ناصر1
21-07-2011, 07:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعانى بشدة من سوء معاملة موظفات استقبال مركز الخليج الغربى الصحى .. حيث انهم يتكلمون بشدة ويتصرفون بغرابة
مثال : اذا اخذ مريض رقم للعلاج لا يسمح له بالتغيير ويقولون انه قانون اى قانون هذا وهل القانون يكون خاص بهذا المركز فقط ام من المفروض ان يكون معمم على باقى المراكز لاننى سألت وعرفت انه عادى تغيير الارقام هذا ابسط مثال
هل اشتكىيهن فى المجلس الاعلى للصحة؟؟؟؟
بالعكس طيبين حلوين وبنحبهم ..:tease:

الخيالة
21-07-2011, 07:42 PM
مركز الصحي اللي في المطار نفس الشي لا وأكثرهم قطريات خاطري أعرف ليش يسوون جذيه يعني اذا مالهم خلق لايداومون اذا متضايقين من شي اللي يراجعونهم والمرضي مالهم ذنب مفروض يبتسمون في كل الحالات حتي لو متضايقين ماعندهم حق يعصبون او يصارخون او يكلموننا بخياس نفس حتي بعض الدكاتره من باقي الجنسيات انا مره تهاوشت مع وحده منهم كنت رايحه المركز وتعبانه وحالتي حاله والاخت قاعده حاطه ريل علي ريل ودق سوالف مع اللي من جماعتها قطيت الملف جدامها عقب مانقعوني اكثر من نص ساعه وتهاوشت معاها وطلعت من المركزمن يومها ماروح عندهم اذا ابي اتعالج لان يرفعون الضغط بصراحه

البدع
21-07-2011, 07:43 PM
أن رحت الخليج الغربي وعيادة خليفة مع بعض من قريب شهر ونص من اجل فحص الدم

ما شفت من الموظفات الا كل خير واحترام

وهذا رأي حق اكتبه من الي شفته بعيني *

Mharridy
21-07-2011, 10:14 PM
على ما يبدو أن المشاركين والمشاركات من المختلفين معي فيما عرضت هم من موظفات الخليج الغربي الصحي أنفسهن
عموما يا أخوة ويا أخوات وبشكل عام - الشكوى لغير الله مذلة
وأنا اشتكيتهم لربنا وهو المنتقم الجبار
وأنا آسف إني وصلت لهذا الضيق حتى أنني دعوت عليهن ثم استغفرت ربي بعد ذلك ودعوت لهن بالهداية وألا يسلطهن ربي على أحد من خلقه بعدي أبدا
لأني ما أذهب للمركز الصحي لا أنا ولا زوجتي ولا أي من أولادي إلا إذا كانت حالة ضرورية جدا وماسة وهناك خطر من السكوت عليها أما فيما عدا ذلك فأنا أكتفي باستشارة أي طبيب من أصدقائي أو أقاربي وإن لم يوصي بالعرض على طبيب ما بروح للمركز الصحي ولا غيره

أنا بس لي تنويه على تعليق الأخ الكريم راشد بأن أول مشاركة لي هي شكوى وجزاه الله خير على الملحوظة
وتقديرا مني له أحببت أن أرد على التعليق ألا وهو إني عجزت أن أجد من يجيب لي حقي فلجأت للمنتدى
أنا اتصلت بالمجلس الأعلى للصحة وبمراكز الشكاوي وأرسل الإيميلات وأجريت التليفونات اللي ما بترد عنها وأعزيت هذا لموسم الإجازات
ولكن أنا صعبت عليا نفسي أن أعامل هذه المعاملة ومش عارف آخذ حقي وكمان مش عارف أعمل إيه علشان آخذ حقي
ففكرت أن أدخل منتدى الأسهم القطرية لما أعرف له من شعبية واهتمام في جميع الأوساط وأعرض مشكلتي يمكن يكون في هذا النفع والفائدة والنصح لكل موظف بأن يستشعر مسئولية ما يقدمه من عمل خاصة وإن كان هذا العمل قائم على التواصل المباشر مع جمهور وليس أي جمهور بل جمهور من المرضى

روح الاطلس
21-07-2011, 10:34 PM
اكيد مشكلتك وصلت وتأكد ان فيه مسؤلين قرأوها ووصلتهم مثل ماوصلتهم الكثير من الشكاوي بخصوص تعامل موظفات الاستقبال في المراكز الصحية

وتبي الصراحة الكل يشتكي منهم كل المراكز بدون استثناء

المركز اللي عندنا مثلا اشوف الحريم طابور والاخوات في الاستقبال يطالعون بعيونهم ولا يعطونهم ارقام والوحده لو تحركت كأنها حامل في الشهر التاسع يالله تمشي وبدون نفس مع ان العمليه كلها قطع رقم او احضار ملف فقط لا اكثر!!!

صحيح قطريات وبنات البلد لكن عن نفسي اتمنى لو حاطين فلبينيات بدالهم ارخص واكفأ :)

والله لا يجبرك تراجع عندهم

yellow
21-07-2011, 11:52 PM
الحق ينقال
ماشفت على موظفات الخليج الغربي غبار
تعاملهم من أحسن ا يكون وسرعتهم في احضار الملفات تبرد القلب
لو شفتوا معاملة واسلوب موظفات مركز الغرافة شبتقولون ؟ شكثرهم في الاستقبال ولا وحده اتحرك ولما اتكلم ياليتهم يردون بخياس نفس الا خير شر ماتكلم حد ( لطوفه بترد وهم للحين )
والله انهم ماتحركوا عشان ولدي الا لما صرخت فيهم ولدي مرجع اربع مرات تبونه يخلي الخامسة وسط المركز؟

Mharridy
22-07-2011, 12:30 AM
على ما يبدو أنهم عرفوا إنك ضيفة وما تبع مركزهم الصحي فعاملوكي بشكل كويس
يعني ممكن إحنا لو رحنا مركز الغرافة وقلنا لهم إننا مش تبع مركزكم يعاملونا كويس
والله المستعان
وإلى الله المشتكى

قطر77
22-07-2011, 12:32 AM
في كل المراكز الصحية لانهم موظفين ناس مش متعلمين وماعندهم اسلوب مع المراجعين

Mharridy
22-07-2011, 12:40 AM
أنا معاكي يا أم ناصر 1
أنا ما بشجع الجنسيات الأخرى في أعمال يمكن للقطريات أو القطريين القيام بها
ولكن في أمر هام جدا
لازم يكون هذا في إطار "من قبل بالأجر حاسبه الله على العمل"
وطالما قبلت بالوظيفة أنسى عنصرية الجنسية وإني أنا قطري أو قطرية وما أقوم اشتغل وأخدم المراجعين - خاصة من الجنسيات الأخرى - أو الجمهور لأن الجمهور ما له ذنب وخاصة الجمهور اللي بنتكلم عنه وهو مراجعي المراكز الصحية والذي يفترض فيهم حتى ولو جدلاً أنهم مرضى أو يشعرون بأنهم كذلك
ولا أقعد فاتح الكمبيوتر على منتدى الأسهم القطرية بساعات الدوام أو ماسك البلاك بيري أو الآي فون بكلتا يدي وما أخلي ايد لأداء العمل اللي أنا خرجت من بيتي وبتقاضى عنه راتبي الشهري لأداءه
ولا هذا الكلام فيه غلط
وربنا يديم على قطر وعلى باقي دولنا العربية والإسلامية الخير والأمن والأمان
ودمتم سالمين

Rosy
22-07-2011, 12:48 AM
أسوء مركز صحي مركز مدينه خليفه وبخياااااس يكلمونج وكأن طرين منهم ما كأنج تفهمين الحمدلله والكر بس
والله مابيته يمكن لي فوق 8 سنوات من معاملتهم

همسه
22-07-2011, 01:24 AM
من امن العقاب اساء الادب

لو انهم خابرين انه فيه مسئول ممكن يطب عليهم فجأه او يجي من بين المراجعين كانه مراجع معاهم عشان يشوف اداء الموظفات واللي تكون مقصره في واجبها انذار انذارين الثالث فنش و بتكون هي قطعت رزقها بنفسها كان شفتوهم مثل النحل و اسلوب حلو و ذرابه

مع ان الاولى بهم الخوف من الله سبحانه و تعالى

لكن ما نعمم هالكلام على كل موظفي الاستقبال

يمكن هذا الكلام في المراكز الصحيه لكن عني نفسي اتكلم عن موظفات في وزارات ثانيه قمه في الادب و التعامل مع المراجعين و خدومين ما شاء الله

على فكره ماعرف ليش بعض المسئولين يفكر ان موظفة الاستقبل مب مهم تكون متعمله

ماقول انها تحتاج شهاده جامعيه لا بس تحتاج اقل شي دوره في كيفية التعامل مع الجمهور

ومهم في شخصية موظفة الاستقبال البشاشه و الذرابه و حسن التصرف مع المواقف و التكييف مع شخصيات المراجعين المختلفه

منهم العصبي منهم الامي يبي له طولة بال منهم المتفهم منهم اللي ما يروح لين تنفذ اللي هو جاي له حتى لو ماعندها صلاحيه تخدمه في موضوعه

ظروري انها تنصت للمراجع و تفهم طلبه و تحاول تساعده و تقدم له حلول بديله في حال تعذرت الحاجه اللي هو جاي عشانها

ظروري موظفة الاستقبل تتخيل نفسها مكان المراجع لتقدير موقفه والاحساس بشعوره

اهم شي انها تحاول المراجع ما يروح من المكان الا و هو راضي

مهم ان موظفة الاستقبال تكون شخصيه ايجابيه

:)

تربوي
22-07-2011, 01:55 AM
بصراحة اكثثر المراكز الصحية بنفس الحالة ولكن هناك بعض الموظفات يثلجون الصدر

وخاصة مركز الوكرة الصحي الاهل يمدحون الاستقبال خاصة في الفترة الاخيرة

أخت الغالي
22-07-2011, 02:47 AM
هالملاحظه في كل المستشفيات خاصه مركز خليفه الصحي جنه احنا مب قطريات ؟؟؟؟؟؟؟؟

رحت لهم يوم الجمعه الصبح لطوارئ خليفه ويكلمونا بخياس نفس

المشكله انه قطريااااااااااات ولا جان صارت علوووووووم

اذا موب قطريات شبيصير!!!!

سواء كانت قطريه أو أي جنسيه ثانيه هاذي وظيفتهم
واذا ماعندهم طوله بال وكل موظفه تتكلم بنفسيه تجلس فبيتهم

غيرها أحوج بمكانها عالاقل تأدي وظيفتها بأكمل وجه ماغير جلسه وطق حنك

قبل كان المركز عليه كلام بس من فترة الاحظ شغلهم فوق الممتاز الحمدلله ...

احلى دنيا
22-07-2011, 09:02 AM
بالعكس .. متعاونات .. و اذا الدكتورة عليها زحمة اغير رقمي ما يقولون شي ... و اذا الدكتورة مب في مكتبها بعد اغير رقمي نفس الشي ...

قد لا يكون حالهم غريب كل يوم .. و لكن ارى ان الغالب الاعم .. متعاونات

اشراقة الشمس
22-07-2011, 11:28 AM
بالنسبة لي أكره الذهاب إلى مركز الخليج الغربي و إنشاالله ما يكون كلامي في ظلم لحد

حنان الدنيا
22-07-2011, 11:53 AM
اسمحوا لي اقول ماعاد في احترام

تعالوا شوفوا استقبال الرميله الاسنان

عادي تنتظر عشان حضرتها تسولف في التلفون ولا تضحك مع السستر ولا الدكتور

انتبهت ان القطريات ماينفعون استقبال واكبر دليل هالشكاوي عليهم

Mharridy
22-07-2011, 05:39 PM
بالعكس .. متعاونات .. و اذا الدكتورة عليها زحمة اغير رقمي ما يقولون شي ... و اذا الدكتورة مب في مكتبها بعد اغير رقمي نفس الشي ...

قد لا يكون حالهم غريب كل يوم .. و لكن ارى ان الغالب الاعم .. متعاونات

الكلام دة غير صحيح لان حصلت بيننا مشكلة كبيرة بسبب عدم تغيير الرقم لانه ممنوع الا اذا كنتى تقصدين مركز اخر غير الخليج الغربى

nooora
22-07-2011, 05:55 PM

يعطيك العافيه اخ رايق مثل ما تفضلت يحتاجون لإعادة تأهيل كوادرها المشكله ان ما في مكالمه مسجلة لضمان الجوده وايد ماخذين راحتهم
في موقف صار قدام عيوني في مركز الريان الصحي صارت هوشه بين حريم وموظفات استقبال حتى ان في موظفه اتصلت في زوجها تطلب المساعدة :) ذكرتني بمديرة الروضه اللي تهاوشت مع أحد اولياء الأمور ورفعت يدها على الريال :)

MaRuKoO
22-07-2011, 06:04 PM
من امن العقاب اساء الادب

لو انهم خابرين انه فيه مسئول ممكن يطب عليهم فجأه او يجي من بين المراجعين كانه مراجع معاهم عشان يشوف اداء الموظفات واللي تكون مقصره في واجبها انذار انذارين الثالث فنش و بتكون هي قطعت رزقها بنفسها كان شفتوهم مثل النحل و اسلوب حلو و ذرابه

مع ان الاولى بهم الخوف من الله سبحانه و تعالى

لكن ما نعمم هالكلام على كل موظفي الاستقبال

يمكن هذا الكلام في المراكز الصحيه لكن عني نفسي اتكلم عن موظفات في وزارات ثانيه قمه في الادب و التعامل مع المراجعين و خدومين ما شاء الله

على فكره ماعرف ليش بعض المسئولين يفكر ان موظفة الاستقبل مب مهم تكون متعمله

ماقول انها تحتاج شهاده جامعيه لا بس تحتاج اقل شي دوره في كيفية التعامل مع الجمهور

ومهم في شخصية موظفة الاستقبال البشاشه و الذرابه و حسن التصرف مع المواقف و التكييف مع شخصيات المراجعين المختلفه

منهم العصبي منهم الامي يبي له طولة بال منهم المتفهم منهم اللي ما يروح لين تنفذ اللي هو جاي له حتى لو ماعندها صلاحيه تخدمه في موضوعه

ظروري انها تنصت للمراجع و تفهم طلبه و تحاول تساعده و تقدم له حلول بديله في حال تعذرت الحاجه اللي هو جاي عشانها

ظروري موظفة الاستقبل تتخيل نفسها مكان المراجع لتقدير موقفه والاحساس بشعوره

اهم شي انها تحاول المراجع ما يروح من المكان الا و هو راضي

مهم ان موظفة الاستقبال تكون شخصيه ايجابيه

:)

يا عيني عليج :nice:

بصرحه يحسسونج انهم جايين من الغابه والله يعني اذا الوحده ما صارخت ورزت البطاقه فعين الموظفه وصوتت لها بصوت عالللي ما بيعطونج ويه يشوفونج ماسكه طاقتج عند الشباك ويطالعونج ويطنشون فالحين بس سوالف وضحك واكل
والله يبطون الجبد الهنود والفلبن احسن منهم

كازانوفا
22-07-2011, 06:10 PM
بالفعل بس لازم نعطيهم اعذارهم من اللى يشوفوه من معاملة البشر لهم

Mharridy
22-07-2011, 06:15 PM
بالفعل بس لازم نعطيهم اعذارهم من اللى يشوفوه من معاملة البشر لهم

معاملة البشر دة من صميم عملهم لو مش قادرين يبقى يقعدوا فى بيوتهم
يا جماعة لازم حد مسئول يسمع كل الكلام دة وكل الشكاوى اللى فاتت دى علشان نتخلص من المعاملة دى لان الموضوع بيتطور كل مرة الى الاسوء بجد