المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى الرئيس الامريكي .... ستفلس بلادك ... ونحن سنأكل x مع شباتي

البدع
26-07-2011, 11:05 AM
الرئيس الامريكي الامريكي اوباما القى خطاب للشعب الامريكي عن ازمة رفع سقف الدين الامريكي قبل 5 ساعات

الصراحة انا معجب بطريقة القاء هذا الرجل لخكبه

تحس انه (قيادي)

ولكن لو تخطب من اليوم لين باشر

ستفلس يعني ستفلس

وستتفك امريكا يعني ستتفكك الى 7 ولايات

حتى لو توصلتوا لاتفاق قبل 2 اغسطس

بالكثير عمر امريكا سنة الى 5 سنوات

واللبيب هو الي يستعد لذلك اليوم

المحقق كونان
26-07-2011, 12:51 PM
و اذا تفكك ... بيطيح الدين ؟؟

ورقة غار
26-07-2011, 12:56 PM
خوش عنوان ...انا احب الجباتي بس مع كرك

البدع
26-07-2011, 01:34 PM
و اذا تفكك ... بيطيح الدين ؟؟

كل شخص لديه رأي

وانا احترم الاراء

ولكن مازلت متاكد من انهيار امريكا

واعطيها سنة الة سنتين

وشخصيا احب (اضع سيناريوهات) لهذا الانهيار

حصلت سيناريو لبنان والعراق من بعض الاخوة

وشخصيا اميل الى سيناريو لبنان

يعني النظام المالي العالمي بينهار الديون بتتبخر مع انهيار امريكا

الورق سيعود ورق

البدع
26-07-2011, 01:37 PM
خوش عنوان ...انا احب الجباتي بس مع كرك

انا احبه مع الكيميا والدايت بيبسي

واما العناوين

فهي ارحم 100 مرة من عناويني في اليوتيوب

شذى الورد
26-07-2011, 01:50 PM
واللبيب هو الي يستعد لذلك اليوم

يعطيك العافيه أخوي البدع
بس ممكن نعرف شلون نستعد لذلك اليوم ؟؟؟؟ :shy:

القلم الصريح
26-07-2011, 02:01 PM
اوباما تسلم الحكم بعد بوش اللي دمر الدنيا ..
وادخل امريكا اعماق في الديون والازمات .. واوباما راح يقعد على تلتها..!!
يعني اعتقد ان اوباما شرب مقلب الحكم بالسم الهاري هنيئا مريئا

واذا كانت خطاباته رنانه وانغامها تطرب ...
لكن الخطابات لا تعالج الوضع الامريكي المنهار من الداخل و الموشك على الانهيار من الخارج ..

والانهيار نتيجة طبيعية لكل فاسد ومجرم ... ولكل امر عاقبة .. والعاقبة ستظهر للعيان عاجلا ام اجلا

وربنا يلطف على بلاد المسلمين

تحياتي لك يالبدع

BoFahed
26-07-2011, 04:39 PM
قال تعالى ( يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ) [البقرة: 275، 276]

وقال عليه افضل الصلاة والتسليم بعد موقعة احد( اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون). رواه البيهقي

نور الحور
27-07-2011, 11:48 AM
هههههههههه .. يعجبني حماسك ونظرتك التحليلية يا لبدع .. قواك الله ..
بس السؤال اللي يطرح نفسه ..

شلون يستعد (اللبيب ) لهاليوم ؟؟؟؟

لو تكرمت بالتفصيييييل الممل :)

حرب
28-07-2011, 02:57 AM
ههههههههههه هههههههههه تعوذ بالله من ابليس يالمبدع واكل شباتي للحالك ما في افلاس ان شاء الله اذا افلست امريكا انت بتفلس معاها اذكر الله يالمبدع وسع صدرك اشكرك

MoHaMmEd114
28-07-2011, 10:11 AM
اشترو ذهب وعقارات وكل شي يجيب فلوس ولاتجمعون ريال واحد

البدع
30-07-2011, 02:27 PM
يعطيك العافيه أخوي البدع
بس ممكن نعرف شلون نستعد لذلك اليوم ؟؟؟؟ :shy:

الاستعداد يكون بالدعاء وبالمال

اذا طاح الدولار .. طحنا وراه

اوباما تسلم الحكم بعد بوش اللي دمر الدنيا ..
وادخل امريكا اعماق في الديون والازمات .. واوباما راح يقعد على تلتها..!!
يعني اعتقد ان اوباما شرب مقلب الحكم بالسم الهاري هنيئا مريئا

واذا كانت خطاباته رنانه وانغامها تطرب ...
لكن الخطابات لا تعالج الوضع الامريكي المنهار من الداخل و الموشك على الانهيار من الخارج ..

والانهيار نتيجة طبيعية لكل فاسد ومجرم ... ولكل امر عاقبة .. والعاقبة ستظهر للعيان عاجلا ام اجلا

وربنا يلطف على بلاد المسلمين

تحياتي لك يالبدع

يعطيك العافية

الصراحة انا انتظر 2 اغسطس بفارغ الصبر

اغلب الظن سيصحح وضعهم

وساتعجب اذا حصل العكس

قال تعالى ( يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ) [البقرة: 275، 276]

وقال عليه افضل الصلاة والتسليم بعد موقعة احد( اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون). رواه البيهقي

خاتمتها انشاء الله

هههههههههه .. يعجبني حماسك ونظرتك التحليلية يا لبدع .. قواك الله ..
بس السؤال اللي يطرح نفسه ..

شلون يستعد (اللبيب ) لهاليوم ؟؟؟؟

لو تكرمت بالتفصيييييل الممل :)

ذهب .. اراضي زراعية .ماشية

هذا الذي اراه

ههههههههههه هههههههههه تعوذ بالله من ابليس يالمبدع واكل شباتي للحالك ما في افلاس ان شاء الله اذا افلست امريكا انت بتفلس معاها اذكر الله يالمبدع وسع صدرك اشكرك

كلاك سليم اني سافلس وراها

اتفق معاكك

وهذي الدنيا

يوم لك وعشرة عليك

البدع
30-07-2011, 02:30 PM
اشترو ذهب وعقارات وكل شي يجيب فلوس ولاتجمعون ريال واحد

لا اتفق في كلمة العقار

شخصيا جالس ابحث واقرا عن ماحدث في لبنان والعراق لاضع سيناريو ماسيحصل

البعض يقول ان مايحصل الان شبيه بما حصل عام 1980

راي احترمه ... ولكن لا اتفق معه

عضو نشيط
30-07-2011, 02:42 PM
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ،،،،

ربنا يرحمنا برحمته وإن شاءالله يكون إفلاس أمريكا صحوة إسلامية عامة وتوحيد مشترك ،،،،

الله يرحمنا برحمته ،،،

وتشكر يالبدع على إبداعك ،،،،

مشتاقة لقطر
30-07-2011, 03:44 PM
يعني السيولة تكون غلط ؟؟

khaldoon
30-07-2011, 04:07 PM
اعتقد انه الذهب و العقار استثمار ناجح

البدع
30-07-2011, 05:21 PM
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ،،،،

ربنا يرحمنا برحمته وإن شاءالله يكون إفلاس أمريكا صحوة إسلامية عامة وتوحيد مشترك ،،،،

الله يرحمنا برحمته ،،،

وتشكر يالبدع على إبداعك ،،،،

تسلم اخوي

يعطيك العافية

البدع
30-07-2011, 05:22 PM
يعني السيولة تكون غلط ؟؟

نوعا ما نعم

ولكن العملة السويسرية تعتبر ملاذ امن

وهي ترتفع

البدع
30-07-2011, 05:23 PM
اعتقد انه الذهب و العقار استثمار ناجح

لا اتفق مع من يقول عقار

والدليل ان إبان أزمة 2008 انهار العقار في العالم كله ( باسثنا بعض الدول ) وارتفع الذهب

khaldoon
30-07-2011, 06:41 PM
لا اتفق مع من يقول عقار

والدليل ان إبان أزمة 2008 انهار العقار في العالم كله ( باسثنا بعض الدول ) وارتفع الذهب

يا البدع العقار يمرض بس ما يموت

انا ما اعرف عن العالم كله بس اعرف عن بلدي اني لما شريت شقة في 2007 ما انخفض سعرها بل بالعكس زاد كل يوم عن يوم و ايضا سمعت نفس الكلام عن منطقة الرحاب في مصر على سبيل المثال لا الحصر

البدع
30-07-2011, 07:10 PM

انا ما اعرف عن العالم كله بس اعرف عن بلدي اني لما شريت شقة في 2007 ما انخفض سعرها بل بالعكس زاد كل يوم عن يوم و ايضا سمعت نفس الكلام عن منطقة الرحاب في مصر على سبيل المثال لا الحصر

كل دول العالم انهار فيها العقار بمن فيها قطر

باستثناء دول مثل مصر والمكسيك

على العموم, اغلب الظن لن يحدث انهيار قبل 2 اغسطس

سيتفقون على خطة

والضربة الموجعة ستكون في السنة التي بعدها

ابو خليفه
31-07-2011, 12:27 AM
سلام عليكم جميعا اولا اسم البدع غالي علي لمسقط راسي فيها ثانيا انت الحين طرحت المشكله والمشكله

عالميه يعني لا بيدي ولابيدك ولا بيد الاعضاء ايضا عندهم الحل ،، بنظرك انت وشو الحل لو طاح الفاس في الراس

يعني اللي ماعنده عقار ولا ذهب شسوي يفتح محل جباتي ؟

توجه الدوله فيما بعد ظنك في وين ؟

طرح جميل واتمنى الاجابه على اسئلتي وتسلم على كل حال .. اخوك بوخليفه

المتألق
31-07-2011, 11:32 AM
اكل تبن بروحك

احنا مالنا خص ههههههه

OREO
31-07-2011, 03:10 PM

مقولة العقار يمرض و ما يموت ،،، المقولة هذه ما اتأكل عيش و انا اخوك ،،،

العقار يتأثر بإقتصاد البلد نفسه اما الذهب لا ،،، فالفرق شاسع بين الذهب و العقار ،، و بين العقار و ( الاراضي الزراعيه ،، الماشيه و الخ )،،، لان الاولى غير قابلة للتصدير اما المنتوجات و الماشيه والخ قابلة للتصدير و التعويض بعملة البلد المستورد ،،

OREO
31-07-2011, 03:20 PM
اكل تبن بروحك

احنا مالنا خص ههههههه

ما يجوز اتقول هذا الكلام اخوي المتألق ،،، اخونا البدع عنون الموضوع بطريقه ملطفه و غير مهينه ،،

حاول ما تاخذها بالطريقه هذه و انا اخوك ،،، رمضانك عسل حبيبي ،،

العيبان
31-07-2011, 04:41 PM
سلام عليكم جميعا اولا اسم البدع غالي علي لمسقط راسي فيها ثانيا انت الحين طرحت المشكله والمشكله

عالميه يعني لا بيدي ولابيدك ولا بيد الاعضاء ايضا عندهم الحل ،، بنظرك انت وشو الحل لو طاح الفاس في الراس

اخى الكريم
هناك موضوع شامل قريته فى احد المنتديات الكويتيه يتكلم عن سياسه اوباما انتجاه هذة المشكله المفتعله من الحكومه الامريكيه
وكان من اهدافها رفع وتضخيم اسعار الذهب والعقار بامريكا لان الحكومه الامريكيه هى اكبر مالك للعقار وللذهب
وكانت النتيجه رفع اسعار العقار والذهب وتخويف الدوله الناميه بالاستغناء عن الدولار والاتجاه للذهب باسعار عاليه وبعدها تعمل امريكا على رفع الروح المعنويه بمتانة الاقتصاد الامريكى وقوه العمله الدولاريه

فكروا معى
من الذى يطلب امريكا+من صاحب البنك الدولى والمتحكم الرئيسى به

تعلمنا كثيرا من سوق الاسهم والدخول باسعار عليه

ابو خليفه
01-08-2011, 01:18 PM
يعطيك العافيه يالعيبان

خليفـة
02-08-2011, 01:21 AM
اخوي البدع
انا ملاحظ شي في أغلب مواضيعك :
مضمون مواضيعك مفيد وعقلاني .. وجهة نظرك منطقية

ولكن اعتراضي هو اختيارك الغير موفق دائما لعنواين مواضيعك

ليتك تختار عنواين فيها رُقي اكثر بارك الله فيك

خليفــة

المحقق كونان
02-08-2011, 01:52 PM
اليوم 2/8

شصار على امريكا ؟؟

البدع
02-08-2011, 07:07 PM

لو كنت اعرف االجواب لكنت مليونير الان

رايي المتواضع هو شيئيين:

الحرب على الذهب اقتربت (واحداث سوريا تدعم هذا)

الي عنده ارض زراعية هو اغنى الناس

والله اعلم

البدع
02-08-2011, 07:09 PM
مقولة العقار يمرض و ما يموت ،،، المقولة هذه ما اتأكل عيش و انا اخوك ،،،

العقار يتأثر بإقتصاد البلد نفسه اما الذهب لا ،،، فالفرق شاسع بين الذهب و العقار ،، و بين العقار و ( الاراضي الزراعيه ،، الماشيه و الخ )،،، لان الاولى غير قابلة للتصدير اما المنتوجات و الماشيه والخ قابلة للتصدير و التعويض بعملة البلد المستورد ،،

انا اتفق مع هذا الراي

اذا لم يحصل انهيار اقتصادي عالمي فالعقار سيمرض ولن يموت مثل ماقال الاخوة

ولكن اذا حصل انهيار عالمي وفوضى اقتصادية (فالمقولة لن تاكل عيش)

راجعت ماحصل في العراق ولبنان وبعض قصص التاريخ عن وضع العقار ابان المجاعة ووجدت ان العقار ينهار فيها

البدع
02-08-2011, 07:11 PM
اخوي البدع
انا ملاحظ شي في أغلب مواضيعك :
مضمون مواضيعك مفيد وعقلاني .. وجهة نظرك منطقية

ولكن اعتراضي هو اختيارك الغير موفق دائما لعنواين مواضيعك

ليتك تختار عنواين فيها رُقي اكثر بارك الله فيك

خليفــة

شكرا على النصيحة

ولكن العناوين هذي ارحم 1000 مرة من العناوين في اليوتيوب

احب العناوين الغريبة

عادة احاول اتقانها

واتمنى ان اصل الى كتابة عناوين ترضي الجميع

البدع
02-08-2011, 07:12 PM
اليوم 2/8

شصار على امريكا ؟؟

كما توقعنا

توصلوا الى اتفاق

كيلو حديد
02-08-2011, 07:22 PM
رابط اليوتيوب حقك ابي اشوف العناوين

وتسلم الغالي

المخفي
06-08-2011, 08:02 PM
رابط اليوتيوب حقك ابي اشوف العناوين

وتسلم الغالي

نفس الكلام

الخبير العقاري
08-08-2011, 05:53 AM
سوف أعلق بحسب رأيي الشخصي مع انني اختلف كثير مع الأخ الكريم البدع في كثير من المواضيع والاراء فهو متقلب أحياناً متفائل ويرى الأمور بعين الرحمة والمودة ويميل إلى الرحبانية، وأحياناً متشائماً ومندفع لدرجـــــــة أنه كتب العنوان وهو مندفع هذه المرة وأتمنى أن نكون دائماً متفائلين وأن يكون تفائلنا هو إحسان ظننا بربنا أولاً وأخيراً وأن نعلم أن بيننا وبين الدول الكافرة كأمريكا وغيرها من الدول المتجبرة التي تجاهر الله بالمعاصي ليل ونهار وتقتل دول وشعوب بقوة مباشرة أو بزرع الفتن بين العالم وخاصة العالم الإسلامي منها فالله مع الصادقين نسأل الله أن يجعلنا من الصادقين المخلصين لله رب العالمين.

رأيي الشخصي

لن تتأثر الدول الخليجية بما قد يحصل لإمريكا وغيرها من دول اروبا اولاً بإخسان الظن بالله أن الله معنا وسوف ينصر عبادة الصالحين نسأل الله أن نكون من الصالحين ثم أن الهزة التي سوف تصيب أمريكا قد تكون بتفكك مناطق معينه وهذا قد يؤثر على أمريكا من حيث القوة وهذا أتوقع أنه من صالح العالم الإسلامي حيث تضعف أمريكا وتعلم أن الله يذل من يشاء بقوته وجبروته فحين يتأثر الاقتصاد الخليجي سوف يتأثر لفترات بسيطة وسيعود إلى وضعه الطبيعي ان شاء الله فهناك مقالة معروفة وهي أنه لايصح إلا الصحيح فأمريكا قوتها وأقتصادها في الأصل ليس على أساس صحيح أو قويم بل كان بالتعامل مع البنوك الاجنبية واعتمادها في الأصل على الدول المصدرة للبترول اما الاقتصاد الداخلي فليس بثابت في الأصل وسوف يتهز ان شاء الله ويؤثر على أمريكا واروبا ولن يؤثر على الدول الخليجية بالدرجة التي يتوقعها البعض وعلى قائمتهم كاتب الموضوع الأخ العزيز البدع ولا أعلم على أي أساس بنا توقعاته أنفة الذكر في أصل الموضوع.

وأما مسألة الأستثمار فلا شك أن العقار هو من أفضل الأستثمار مع توقعاتي له بالهبوط ثم الارتفاع مرة أخرى في حين تأثر الاقتصاد الخليجي كما ذكرت مع امنياتي أن لايتأثر الاقتصاد الخليجي في الأصل وهنا أرى أن ألأستثمار في العقار هو الأفضل مع التوقعات التي قد تحصل والله أعلم من حيث التغيرات القادمة لو تأثر اقتصاد الخليج لفترات بسيطة لان الدول الخليجية لاتعمد على أمريكا وحدها في صادرات البترول والغاز بل هناك دول أخرى سوف تحتاج النفط والغاز الخليجي بشكل دائم ان شاء الله وهذا لن يؤثر على تلك الدول اقتصادياً أن شاء الله.

هذا رأيي والعلم عند الله

البدع
08-08-2011, 10:54 AM
سوف أعلق بحسب رأيي الشخصي مع انني اختلف كثير مع الأخ الكريم البدع في كثير من المواضيع والاراء فهو متقلب أحياناً متفائل ويرى الأمور بعين الرحمة والمودة ويميل إلى الرحبانية، وأحياناً متشائماً ومندفع لدرجـــــــة أنه كتب العنوان وهو مندفع هذه المرة وأتمنى أن نكون دائماً متفائلين وأن يكون تفائلنا هو إحسان ظننا بربنا أولاً وأخيراً وأن نعلم أن بيننا وبين الدول الكافرة كأمريكا وغيرها من الدول المتجبرة التي تجاهر الله بالمعاصي ليل ونهار وتقتل دول وشعوب بقوة مباشرة أو بزرع الفتن بين العالم وخاصة العالم الإسلامي منها فالله مع الصادقين نسأل الله أن يجعلنا من الصادقين المخلصين لله رب العالمين.

رأيي الشخصي

لن تتأثر الدول الخليجية بما قد يحصل لإمريكا وغيرها من دول اروبا اولاً بإخسان الظن بالله أن الله معنا وسوف ينصر عبادة الصالحين نسأل الله أن نكون من الصالحين ثم أن الهزة التي سوف تصيب أمريكا قد تكون بتفكك مناطق معينه وهذا قد يؤثر على أمريكا من حيث القوة وهذا أتوقع أنه من صالح العالم الإسلامي حيث تضعف أمريكا وتعلم أن الله يذل من يشاء بقوته وجبروته فحين يتأثر الاقتصاد الخليجي سوف يتأثر لفترات بسيطة وسيعود إلى وضعه الطبيعي ان شاء الله فهناك مقالة معروفة وهي أنه لايصح إلا الصحيح فأمريكا قوتها وأقتصادها في الأصل ليس على أساس صحيح أو قويم بل كان بالتعامل مع البنوك الاجنبية واعتمادها في الأصل على الدول المصدرة للبترول اما الاقتصاد الداخلي فليس بثابت في الأصل وسوف يتهز ان شاء الله ويؤثر على أمريكا واروبا ولن يؤثر على الدول الخليجية بالدرجة التي يتوقعها البعض وعلى قائمتهم كاتب الموضوع الأخ العزيز البدع ولا أعلم على أي أساس بنا توقعاته أنفة الذكر في أصل الموضوع.

وأما مسألة الأستثمار فلا شك أن العقار هو من أفضل الأستثمار مع توقعاتي له بالهبوط ثم الارتفاع مرة أخرى في حين تأثر الاقتصاد الخليجي كما ذكرت مع امنياتي أن لايتأثر الاقتصاد الخليجي في الأصل وهنا أرى أن ألأستثمار في العقار هو الأفضل مع التوقعات التي قد تحصل والله أعلم من حيث التغيرات القادمة لو تأثر اقتصاد الخليج لفترات بسيطة لان الدول الخليجية لاتعمد على أمريكا وحدها في صادرات البترول والغاز بل هناك دول أخرى سوف تحتاج النفط والغاز الخليجي بشكل دائم ان شاء الله وهذا لن يؤثر على تلك الدول اقتصادياً أن شاء الله.

هذا رأيي والعلم عند الله

احترم وجهة نظرك

شخصيا احب النعمة الي انا عايش فيها مع ملاحظة اني مب عايش في قصر ولاسيارتي موديل 2008 حتى ... ولا انا بمليادرير

بس عايش في نعمة .. ماعرفت قيمة هذي النعمة الا بعد ان زرت مصر وسوريا واليمن .. وحتى السعودية ... وشفت الناس تتمنى لو تاخذ جواز قطري

واتمنى ان تظل هذه النعمة

ولكن خلنا نشغل عقولنا ونكون صريحين مع انفسنا

الفتن واااااااااااااااااضح انها تنتشر

والانهيار الاقتصادي وااااااااااااااضح انه قادم

ودول مثل الصين والبرازيل والهند عااااااااااايشة على امريكا واوربا

واذا انهاروا .. فراح نشوف مثل حجارة الدينمو ... الكل يطيح ورى الثاني

ومع الانهيار الاقتصادي بتلك الدول ... راح تشووووووووووف فوضى مالها اول ولا تالي ... خاصة الصين

انا احب ان اعيش في النعمة التي انا فيها ... ولكن واااااااضحة انها لن تستمر

احترم رايك عندما قلت ان العقار لن يتاثر ... ولكن (دليلي) على ان كلامك غير سليم هو ماحدث عام 2008 .... يوم انهار ليمان برذزر ... نزل العقار في بعض المناطق فوق ال 60%

الخبير العقاري
08-08-2011, 01:53 PM
احترم وجهة نظرك

شخصيا احب النعمة الي انا عايش فيها مع ملاحظة اني مب عايش في قصر ولاسيارتي موديل 2008 حتى ... ولا انا بمليادرير

بس عايش في نعمة .. ماعرفت قيمة هذي النعمة الا بعد ان زرت مصر وسوريا واليمن .. وحتى السعودية ... وشفت الناس تتمنى لو تاخذ جواز قطري

واتمنى ان تظل هذه النعمة

ولكن خلنا نشغل عقولنا ونكون صريحين مع انفسنا

الفتن واااااااااااااااااضح انها تنتشر

والانهيار الاقتصادي وااااااااااااااضح انه قادم

ودول مثل الصين والبرازيل والهند عااااااااااايشة على امريكا واوربا

واذا انهاروا .. فراح نشوف مثل حجارة الدينمو ... الكل يطيح ورى الثاني

ومع الانهيار الاقتصادي بتلك الدول ... راح تشووووووووووف فوضى مالها اول ولا تالي ... خاصة الصين

انا احب ان اعيش في النعمة التي انا فيها ... ولكن واااااااضحة انها لن تستمر

احترم رايك عندما قلت ان العقار لن يتاثر ... ولكن (دليلي) على ان كلامك غير سليم هو ماحدث عام 2008 .... يوم انهار ليمان برذزر ... نزل العقار في بعض المناطق فوق ال 60%

أخي البدع

أراك تتجه اتجاه أخر يختلف عن مسار الموضوع فلم نعد نعلم أنت متفائل أم متشأئم فعنوانك يدل على التشأوم وأصل الموضوع يدل على أنك ترى أن الانهيار الامريكي الذي توقعه ينال الخليج لدرجة أن الخليجي يأكل التبن والشباتي من سوء الأمر معاذ الله أن يكون ذلك فهنا أراك متشائم إلى هذه الدرجة وفي سياق ردك علي في الموضوع الأخير تقول أنك تنعم وتريد ذكر النعمة التي تنعم بها وهذا أمر محمود للغاية أن نحمد الله على ما نحن فيه من نعم ومن لم يشكر الله فقد ظلم نفسه الشكرُ عبادة عظيمةٌ وخلُق كريم، الشكر نِصف الإيمان، والصَّبر نِصفه الثاني. الشكر من شُعَب الإيمان الجامعة؛ وذلكم أنَّ كثيرًا من شعَبِ الإيمان مردُّها إلى حقيقةِ الشّكر أو آثارِه أو مظاهِرِه، بل إنَّ الصبرَ والشكر يتقاسمَان الشعبَ كلَّها، وفي التنزيل العزيز: إن في ذلك لآيات لكل صبار شكور {إبراهيم:5}.
لقد أمَرَ الله بالشّكر ونهى عن ضدِّه: وَاشْكُرُوا لِي وَلا تَكْفُرُونِ {البقرة:152}، وأثنى علَى أهلِه، ووصَفَ به خواصَّ خلقه، وجعَلَه غايةَ خلقِه وأمرِه، ووعَد أهلَه بأحسن جزائِه، وجعله سببًا للمزيدِ من فضلِه وحَارسًا وحافظًا لنعمَتِه، وأخبر أنّ أهلَه هم المنتفِعون بآياته، بل أخبر أنّ أهلَه هم القليلون مِن عبادِه، واشتقَّ له اسمًا مِن أسمائه فسمّى نفسه شاكِرًا وشكورًا، بل تفضَّل سبحانه وأنعَم فسمَّى الشاكرين مِن خلقه بهذين الاسمَين، فأعطاهم مِن وصفه وسمّاهم باسمه، وحَسبُك بهذا محبّةً للشاكرين وفَضلاً ومنزلة.
وحقيقةُ الشكر الاعترافُ بالإحسان والفضلِ والنّعَم وذِكرُها والتحدُّث بها وصَرفها فيما يحبّ ربُّها ويرضَى واهبها. شُكرُ العبد لربِّه بظهورِ أثَر نعمتِه عليه، فتظهَر في القلب إيمانًا واعترافًا وإِقرارًا، وتظهَر في اللسان حمدًا وثناء وتمجيدًا وتحدّثًا، وتظهَر في الجوارح عبادةً وطاعة واستعمالاً في مَراضي الله ومُباحاتِه.
إذا ما امتَلأ القلبُ شُكرًا واعتِرافًا ورَصدًا للنّعَم ظهر ذلك نطقًا ولهجًا بذكر المحامِد، وعليكم أن تتأمَّلوا كم جاءَ في السنة من أذكارِ الشكر والحمد والثناءِ على الله ربِّ العالمين في أحوالِ العبدِ كلِّها؛ يَقظَةً ومَناما، وأكلاً وشُربًا ولبسًا، ودخولاً وخروجًا وركوبًا، وحَضرًا وسَفرًا، بل في أحوال العبد كلِّها أفعالاً وأقوالاً.
استعرِضوا على سبيلِ المثالِ: أوّلَ ما يستيقِظُ العبدُ من منامِه يبادر بهذا الذّكر الجميل الرقيق معلِنًا الاعترافَ بالفضل والنّعمة والشّكر للمنعِم المتفضّل قائلاً: الحمد لله الذي عافاني في جسدِي وردَّ عليَّ روحي وأذِن لي بذكرِه، ويقول: اللّهمّ ما أصبح بي من نِعمة أو بأحدٍ مِن خلقك فمنك وحدَك لا شريكَ لك فلَك الحمد ولك الشكر، في أذكارٍ رقيقة إيمانية كثيرةٍ من أذكار الصباح والمساء والأكلِ والشرب والدخول والخروج والسفرِ والإقامة، يختِمها إذا أوى إلى فراشه بقوله: الحمدُ لله الذي أطعَمَنا وسَقانا وكَفانا وآوانا، فكم ممن لا كافي له ولا ومؤوِي، سبحانك ربَّنا لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك، نسألك أن تعينَنا على ذكرِك وشكرِك وحسن عبادتك.
تُعرَف النّعَم بدَوامها، وتعرَف بزوالها، وتُعرف بمقارَنَتها بنظيراتها، وتعرَف بمزيدِ التفكّر فيها، كما تعرَف بتوافرِها وعظيمِ الانتفاع بها، ولكن مَع الأسف كلِّ الأسف أنَّ الغفلةَ عن هذه النّعَم بل عن المنعِمِ بها سِمَة أكثرِ البشَر، وقَليلٌ من عبادِ الله الشاكرون.
إنَّ نِعَم الله تحيطُ بالعبادِ مِن كلِّ جانب ومن كلّ جِهة؛ مِن فوقهم ومن تحتِ أرجلِهم وعن أيمانهم وعَن شمائِلهم، وكثرتُها ومظاهِر آثارِها لا تقَع تحت حَصرٍ؛ في البرّ والبحر والأرض والسّماء والنّفس والناس، ولقد مكناكم في الأرض وجعلنا لكم فيها معايش قليلا ما تشكرون {الأعراف:10}، قل هو الذي أنشأكم وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة قليلا ما تشكرون {الملك:23}، والله جعل لكم من بيوتكم سكنا وجعل لكم من جلود الأنعام بيوتا تستخفونها يوم ظعنكم ويوم إقامتكم ومن أصوافها وأوبارها وأشعارها أثاثا ومتاعا إلى حين والله جعل لكم مما خلق ظلالا وجعل لكم من الجبال أكنانا وجعل لكم سرابيل تقيكم الحر وسرابيل تقيكم بأسكم كذلك يتم نعمته عليكم لعلكم تسلمون فإن تولوا فإنما عليك البلاغ المبين يعرفون نعمة الله ثم ينكرونها وأكثرهم الكافرون {النحل:80-83}.

فلهذا وجب علينا أن نشكر الله في كل شئ وأن نشكر دولتنا الحبيبة التي وفرت لنا الكثير من الحياة المعيشية التي ننعم بها من الرفاهية والخير وأن كانت هناك بعض الملاحظات البسيطه إلا أن دولتنا هي خير من كثير من الدول ونحسن الظن بقيادتنا الرشيدة نسأل الله لنا ولها التوفيق والسداد.

أما بما يتعلق بالعقار وألستثمار فيه أتمنى أن تراجع سطوري مرة أخرى وترى توقعاتي سطر سطر حول هبوط العقار وثم تعافيه من جديد في حال حلت أزمـــــــة عالمية فالعقار هو المتبقى من الاستثمارات الاخرى وهذه وجهة نظري ولست ملزم بها أخي العزيز فمهما اختلفنا في مسألة ما نبقى نحترم بعضنا ونحترم أراء الأخرين مهما اختلفنا معهم بارك الله فيك وفي قلمك المعطاء فالبعض مجتهد ولكل مجتهد نصيب ولا ضير في الاختلاف في الرأي إلا أننا احبة ويجب أن نحترم أراء بعضنا هذه وجهة نظري

ودمت سالماً