المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( كيف تتعرف على العلماني ))

الخفي
26-07-2011, 01:22 PM
كيف تعرف العلماني ؟ و ما هي معتقداته ؟

العلماني :
تجده يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي ).
والعلماني :
تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ).
والعلماني :
تجده يطالب بالإباحية كالسفور ، والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري ( دعوة ماسونية ).
والعلماني :
تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –.
والعلماني :
تجده يردد دائماً بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين - وكأن رجال الدين هم الذين اخترعوا التعاليم السماوية – ويطالب بأن يكون العقل البشري صاحب القرار وليس الدين . ( مع تحفظنا على رجال الدين لان ليس عندنا رجال دين ولكن عندنا علماء )
والعلماني :
تجده يصرح باطلاً بأن الإسلام لا يتلائم مع الحضارة وأنه يدعوا إلى التخلف لأنه لم يقدم للبشرية ما ينفع ويتناسى عن قصد الأمجاد الإسلامية من فتوحات ومخترعات في مجال الهندسة والجبر والكيمياء والفيزياء والطب وأن علم الجبر الذي غير المفاهيم العلمية وكان السبب الرئيسي لكثرة من مخترعات اليوم وربما المستقبل ينسب لمبتدعه العبقري جابر بن حيان وهو مسلم عربي .
والعلماني :
تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي ) .
والعلماني :
تجده يعتقد بأن التشريع الإسلامي والفقه وكافة تعاليم الأديان السماوية الأخرى ما هي إلا امتداد لشرائع قديمة أمثال القانون الروماني وأنها تعاليم عفى عليها الزمن وأنها تناقض العلم . وأن تعاليم الدين وشعائره لا يستفيد منها المجتمع . ( وهذا فكر ماركسي ) .
تنبيه :
العلماني تجده يصرح بهذه المقولة ويجعلها شعاراً له دون أن يكون له دراية أو علم أو اطلاع على التعاليم الفقهية الإسلامية أو على الإنجازات الحضارية الإسلامية0
والعلماني :
تجده حين يتحدث عن المتدينين فإنه يمزج حديثه بالسخرية منهم ويطالب بأن يقتصر توظيف خريجي المعاهد والكليات الدينية على الوعظ أو المأذونية أو الإمامة أو الأذان وخلافه من أمور الدين فقط .
والعلماني :
يعتبر أن مجرد ذكر اسم الله في البحث العلمي يعتبر إفساداً للروح العلمية ومبرراً لطرح النتائج العلمية واعتبارها غير ذات قيمة حتى ولو كانت صحيحة علمياً .
والعلماني :تجده يعتبر أن قمة الواقعية هي التعامل بين البشر دون قيم أخلاقية أو دينية لأنها في اعتقاده غير ضرورية لبناء الإنسان بل أنها تساهم في تأخيره وأن القيم الإنسانية ما هي إلا مثالية لا حاجة للمجتمع بها .
والعلماني :
تجده يعترض اعتراضا شديداً على تطبيق حدود الله في الخارجين على شرعه كالرجم للزاني أو قطع اليد للسارق أو القتل للقاتل وغيرها من أحكام الله ويعتبرها قسوة لا مبرر لها .
والعلماني :
تجده يطالب ويحبذ مساواة المرأة بالرجل ويدعو إلى تحررها وسفورها واختلاطها بالرجال دون تحديد العمل الذي يلائمها ويحفظ كرمتها كأنثى .

والعلماني :
تجده يحبذ أن لا يكون التعليم الديني في المدارس الحكومية إلزامياً بل إختيارياً .

والعلماني :
يتمنى تغيير القوانين الإسلامية بقوانين علمانية كالقانون المدني السويسري والقانون الجنائي المعمول به في إيطاليا والقانون التجاري الألماني والقانون الجنائي الفرنسي وهذا القانون يعمل به في بعض الدول العربية . ويعتبر أن تلك القوانين هي الأفيد في حياة الفرد والمجتمع من التنظيم الإسلامي .

المصدر كتاب : كيف تعرفهم ؟ لخليفه بن إسماعيل الإسماعيل
نقلا عن موقع صيد الفوائد

khaldoon
26-07-2011, 01:25 PM
جزاك الله كل خير على هذا النقل الرائع

do7awi
26-07-2011, 01:27 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الخفي
26-07-2011, 01:31 PM
------------------------------------------------

(( كيف عرفت انك المقصود ))

الخفي
26-07-2011, 01:34 PM
(( سبحان الله الرفضي والعلماني مايقدر يخبي نفسه من يشم موضوع

ضده تلاقيه مايقدر يدش ويطيح نفسه في الفخ والزين فيهم يعرفون على طول

انهم المقصودين وفي انتضار باقي العلمانيين نشوف تعليقهم على الكلام

والا فليقرآ ويعرف انهم مفضوحين اينما ذهبو ))

NmR
26-07-2011, 01:34 PM

الأخ ظريف ؟

الله يشفيك

جزاك الله خير يالخفي والله يرد كيد أعداء الدين في نحورهم ويجعل تدبيرهم تدميرهم

do7awi
26-07-2011, 01:36 PM
انزين الحين شنو موضوع الحوار بالضبط؟ مب المفروض الموضوع يروح قسم "الشريعة والحياة" ؟

بونو
26-07-2011, 01:38 PM
طرح ممتاز ... وأتمنى رجوع المناهج القديمه للتربيه الاسلاميه .... كتب متفرقه .... لان عيالنا الحين مايعرفون الفرق بين الفقه والتوحيد ..... جزاك الله خير

الخفي
26-07-2011, 01:38 PM
الأخ ظريف ؟

الله يشفيك

جزاك الله خير يالخفي والله يرد كيد أعداء الدين في نحورهم ويجعل تدبيرهم تدميرهم

-------------------------------------------

(( الاخ ضحك لانه عرف انه المقصود

ولكن ذكي كان قرآ وعرف انهم اقل من ان

يمرووا علينا افكارهم الفاسده

هنا بآذن الله لن تقوم لهم قائمه

لانمنع الحريه ولكن من يطعن في الدين

فالادله من القران والسنه بانتضاره

لابحولنا ولا بقوتنا بتسلحنا بقوه التشريع

السماوي اللي يزلزل اركانه هو واعوانه

وستكون ادلتنا كالمسامير الشداد في نعوش

ائمه العلمانيه والالحاد ))

بونو
26-07-2011, 01:39 PM
انزين الحين شنو موضوع الحوار بالضبط؟ مب المفروض الموضوع يروح قسم "الشريعة والحياة" ؟

الشريعه ... والحياة !!

وهل هناك فرق بينهما ؟!

شكلهم الربع صادقين :nice:

فيصـــل
26-07-2011, 01:40 PM
لافض فوك يالخفي ورحم الله والديك على هالطرح والنقل الطيّب

العلمانيه .. احسها جزء لايتجزء من الليبراليه والعكس صحيح !!

والله يكفينا شر هالعلمانيه .. ويثبتنا وياكم على دينه

NmR
26-07-2011, 01:41 PM
طرح ممتاز ... وأتمنى رجوع المناهج القديمه للتربيه الاسلاميه .... كتب متفرقه .... لان عيالنا الحين مايعرفون الفرق بين الفقه والتوحيد ..... جزاك الله خير

حيالله أخوي بونو :)

كيف حالك إن شاء الله بصحة وعافية

ونتمنى تكثيف التربية الإسلامية في المدارس بدلاً من التركيز على اللغة الأنجليزية

والله يرحمنا برحمته

الخفي
26-07-2011, 01:42 PM

----------------------------------------

(( لانك ماتقدر تدخل قسم الشريعه حطيناه

لك عشان تتفرج وتعرف ان اساليبكم باتت

معروفه وصدقني لن ينقل بآذن الله لقسم

الشريعه عشان تقراه كل ما تمر من هنا

وتعرف ان المزيد من المواضيع اللي تفضح

العلمانيين بانتضارك انت ومن يريد نشر

افكارهم الخبيثه بالطعن بالاحكام الشرعيه

وغمز ولمز الدين العلماني والرفضي بآذن

الله لن يكون لهم مكان بينتا لينشروا نتنهم

بينتا المنتدى يكرم من وجود امثال العلمانيين

do7awi
26-07-2011, 01:43 PM
قد يكون فكري مخالف لمعظم الناس في المنتدى. لكني لا اقع في تصنيف الاخ خليفه بن إسماعيل الإسماعيل
فحسب كلامه انا مب علماني :)

لكن ما اعيب على الناس افكارهم. انا اقول اللي افكر فيه و هو يطرح اللي يفكر فيه. لا اكرهه ولا احاول اني اقنعه.

المهم .. دام ان مسوين قسم الشريعة والحياة يعني منتدانا علماني؟

بونو
26-07-2011, 01:44 PM
حيالله أخوي بونو :)

كيف حالك إن شاء الله بصحة وعافية

ونتمنى تكثيف التربية الإسلامية في المدارس بدلاً من التركيز على اللغة الأنجليزية

والله يرحمنا برحمته

جعل ربي يسلمك ... بخير وسهاله ... بس يالربع .... محد يعرفلي مكان اقدر اشتري منه كتبنا القديمه ؟ والله اني متحسف اني وزعتهم :rolleyes2:
بشتريهم لو بالالاف .... ان وجدت .... من الصف الاول لثالث ثانوي

وجعل والديك الفردوس الاعلى .... وعليك بهم ... تااااكفى لاتهادن :nice:

الخفي
26-07-2011, 01:46 PM
الشريعه ... والحياة !!

وهل هناك فرق بينهما ؟!

شكلهم الربع صادقين :nice:

(( صدقني والله ان كل ماذكر في الموضوع
ظانه ينطبق عليه شوف لم يسعه ان يسكت
ويستر على نفسه اخذ بالضحك تاره
وبالاستهزاءء تاره والحين يبغيهم ينقلونه
لانه مايقدر يصبر فيه غل وحسد على شي
اسمه الدين اناس مرضى لو الود ودهم
الغوا شي اسمه الدين ))

do7awi
26-07-2011, 01:47 PM
جعل ربي يسلمك ... بخير وسهاله ... بس يالربع .... محد يعرفلي مكان اقدر اشتري منه كتبنا القديمه ؟ والله اني متحسف اني وزعتهم :rolleyes2:

ههه اي ويالله وييين ايام الكتب القديمة. كانت التربية الاسلامية مادة قوية. اما الحين تغتر فيها مع انها مثل القطن خفيفة ومافيها اي تعمق.

اعتقد عندي كتب العربي و الشرعية من الاول لين الرابع. كم سعرك؟ :telephone:

الأصيلة
26-07-2011, 01:47 PM
العلمانية هي سبب الدمار وضياع المعتقدات والتشكيك في الأحكام
أنا ما أخاف أكثر شيء إلا على المملكة من العلمانية؟
صراحة حملتهم بدت تنتشر ويقتنعون بعض الناس فيها...
المشكلة جدة القريبة من مكة والمدينة هي أساس تواجدهم..
الله يجعل كيدهم في نحرهم ويحفظ بلاد المسلمين من أفكارهم...
ويرجع لنا الحكم الإسلامي وتطبيق الشريعة...

شكرا لك يالخفي موضوع مهم جدا لـ توضيح هذا الإتجاه لمن يجهله..

do7awi
26-07-2011, 01:50 PM

(( صدقني والله ان كل ماذكر في الموضوع
ظانه ينطبق عليه شوف لم يسعه ان يسكت
ويستر على نفسه اخذ بالضحك تاره
وبالاستهزاءء تاره والحين يبغيهم ينقلونه
لانه مايقدر يصبر فيه غل وحسد على شي
اسمه الدين اناس مرضى لو الود ودهم
الغوا شي اسمه الدين ))

حبيب قلبي.. ممكن تخف على الريس شوي قبل ما تتهم الناس؟
انت ما تعرفني ولا تعرف تفكيري.

الحمدلله مافيني غل ولا حسد على احد. ارجو ان ترتقي بالحوار ولو شوي. انا رديت لاني اقدر ارد.

انت شكلك تحب تتكلم بس الناس لازم تسكت.

الخفي
26-07-2011, 01:50 PM
قد يكون فكري مخالف لمعظم الناس في المنتدى. لكني لا اقع في تصنيف الاخ خليفه بن إسماعيل الإسماعيل
فحسب كلامه انا مب علماني :)

لكن ما اعيب على الناس افكارهم. انا اقول اللي افكر فيه و هو يطرح اللي يفكر فيه. لا اكرهه ولا احاول اني اقنعه.

المهم .. دام ان مسوين قسم الشريعة والحياة يعني منتدانا علماني؟

(( استهليت ردودك بالضحك

والحين جاي تبي تناقش

ومنتداما علماني مادري ايش

منتدانا بآذن الله يكرم من العلمانيه البغيضه

ومنتدانا منتدى الوسطيه لا علمنه ولا تشدد

ولا تحاول تعطي رسائل لنقل الموضوع

لقسم الشريعه عندك شي ترد عليه تنفي

انك موب منهك رد ماعندك شي اقرا واعرف

ان اساليب اهل العلمنه معروفه والا ايش

اغاضك من بده الاعضاء وليش اشطيت من

الموضوع وتضايقت وش معنى انت اللي

موب عاجبك الموضوع كشفت نفسك انك منهم

وانت كان بالامكان ان تقرا حالك حل الاعضاء

وتستفيد الا تفضح نفسك قاتل الله الجهل ))

بونو
26-07-2011, 01:51 PM
ههه اي ويالله وييين ايام الكتب القديمة. كانت التربية الاسلامية مادة قوية. اما الحين تغتر فيها مع انها مثل القطن خفيفة ومافيها اي تعمق.

اعتقد عندي كتب العربي و الشرعية من الاول لين الرابع. كم سعرك؟ :telephone:

أعتقد كلامي كان مع أخوي نمر !!!
خلك مع اخونا الخفي يتولاك .... فهو كفيل بك :nice:

بس والله صادوك ...هههههههههه:victory:

الخفي
26-07-2011, 01:54 PM
أعتقد كلامي كان مع أخوي نمر !!!
خلك مع اخونا الخفي يتولاك .... فهو كفيل بك :nice:

بس والله صادوك ...هههههههههه:victory:
----------------------------------------------

بونو ؛ والله هو اللي صاد نفسه من شم

الموضوع وشافه راح ودخل نفسه في متاهه

الحين انا كتبت الموضوع ليعرف الناس

اساليب اهل العلمنه هو ليش دش واعترض

ايش اللي غاضه اذا هو منهم ))

تاجر الشباب
26-07-2011, 01:55 PM
الله يجرينا منهم

بونو
26-07-2011, 01:56 PM
( الجزء رقم : 36، الصفحة رقم: 121)

من فتاوى سماحة الشيخ

عبد العزيز بن عبد الله بن باز

س: نال بعض العلمانيين من الدعاة ، ومن بعض طلبة العلم ، وتكلموا في مسائل الشريعة وهم ليسوا من أهلها ، وقد انتشر هذا الأمر بين عامة المسلمين ، فاختلط عليهم الأمر . ونريد من سماحتكم تبيين ما في هذه القضية ، والله يرعاكم؟
جـ : يجب على المسلم أن يحتاط لدينه ، وألا يأخذ الفتوى ممن هب ودب ، لا مكتوبة ولا مذاعة ، ولا من أي طريق لا يتثبت منه . سواء كان القائل علمانيا أو غير علماني ، لا بد من التثبت في الفتوى ، لأنه ليس كل من أفتى يكون أهلا للفتوى . . فلا بد من التثبت .
والمقصود أن المؤمن يحتاط لدينه فلا يعجل في الأمور ، ولا يأخذ الفتوى من غير أهلها ، بل يتثبت حتى يقف على الصواب ، ويسأل أهل العلم المعروفين بالاستقامة ، وفضل العلم حتى يحتاط لدينه ، قال تعالى: فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ، وأهل الذكر هم أهل العلم بالكتاب والسنة ، فلا يسأل من يتهم في دينه ، أو لا يعرف علمه ، أو يعرف بأنه منحرف عن جادة أهل السنة .

بونو
26-07-2011, 01:58 PM

بونو ؛ والله هو اللي صاد نفسه من شم

الموضوع وشافه راح ودخل نفسه في متاهه

مشكلته انه دش مع الناس الغلط .... لو تسمحون له يا اخواني ... ممكن اعرف افكاره .... بس علشان مانكون ظالمين الرجال ... خلوه يعبر عن رايه .... ونحكم

تفضل اخي العزيز "دوحاوي" .... ايش اعتراضك على كلام اخونا الخفي ؟! هل هناك مايقض مضجعك من دعوته ؟

بونو
26-07-2011, 02:00 PM
س: ما رأيكم في الحملة الإعلامية من كثير من الصحف على الدعاة وبالذات على بعض الهيئات الإسلامية كهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟
ج: الدعاة إلى الحق والآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر لهم أعداء ولهم خصوم من الملاحدة والشيوعيين والفساق ، فالواجب على الدعاة إلى الله ، وعلى الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر التحمل والصبر؛ لقول الله جل وعلا لنبيه صلى الله عليه وسلم: فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلاَ تَسْتَعْجِلْ لَهُمْ ، ولقوله سبحانه عن لقمان أنه قال لابنه: يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلاَةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ
( الجزء رقم : 60، الصفحة رقم: 91)

ولقوله عز وجل: وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ، فالحملات التي يشنها أهل الباطل من العلمانيين ومن الملاحدة ومن الشيوعيين ومن الوثنيين ومن النصارى ومن اليهود ومن غيرهم على دعاة الحق يجب أن تقابل بالذب عنهم والدعوة إلى الخير ، وبيان فساد تلك الأقوال ، ووجوب طرحها وعدم الالتفات إليها ، مع العناية بتشجيع الدعاة وتشجيع الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر ، ووعدهم بأن الله سيعينهم ، فعليهم بالصدق وعليهم الصبر وعليهم بالأسلوب الحسن وعليهم بالعلم والله يجعل العاقبة للمتقين ، قال تعالى: فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ ويقول سبحانه: وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ .
فلا بد من الصبر ، ولا بد من الجهاد ، ولا بد من النصح للذين يدعون إلى الباطل ويثبطون عن الحق ، فلا بد من الرد عليهم وبيان باطلهم وبيان أن الواجب على أهل الحق مناصرة الحق وأهله والدعوة إلى الحق والصبر على ذلك ، وعلى ولاة الأمور وفقهم الله القيام بذلك ، وقمع كل من يتعرض لأهل الخير وردعه عن باطله ، حتى
( الجزء رقم : 60، الصفحة رقم: 92)

يستقيم على الحق ، وحتى يكف عن إيذاء الدعاة وإيذاء الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر ، ويجب على ولاة الأمور أيضا القيام بما أوجب الله عليهم من ردع المبطل وتأديبه ونصر المظلوم والداعي إلى الحق . نسأل الله لهم التوفيق ، وهم بحمد الله يقومون بجهود كبيرة مع الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر ومع الداعين إلى الله ، نسأل الله لهم المزيد من الخير ، ونسأل الله أن يعينهم على ما فيه صلاح الآمة ونجاتها .
والواجب على جميع المؤمنين والمؤمنات التعاون على البر والتقوى ، والتعاون مع ولاة الأمور في الدعوة إلى الخير ، وإبلاغ ولاة الأمور بما قد يخفى عليهم بالمكاتبة الصالحة بالنصيحة حتى يكون ولاة الأمور والمسئولون على علم بما يقع من الشر مما قد يخفى عليهم ، والمقصود أن التعاون على الخير بين المسلمين حكاما ومحكومين من أهم الواجبات ، لقول الله تعالى: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى ، ولقوله سبحانه: وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ ، فلا بد من التعاون بين المسئولين وبين العلماء وبين الدعاة إلى الحق في إظهار الحق والدعوة إليه وفي قمع الباطل وفي القضاء عليه ، نسأل الله أن يوفق الجميع لما فيه رضاه ولما فيه صلاح الجميع .

من فتاوى سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز

do7awi
26-07-2011, 02:01 PM

انا متى اعترضت الحين؟
انا ما قلت شي بالعكس.

انا اضحك عليك لانك نزلت الموضوع بعد ما كنت تتهاوش مع الناس في موضوع ثاني.. ما كنت اضحك عالكلام نفسه. انت مجرد ببغاء نقلت الموضوع. لو في شي مب عاجبني بروح اكلم الكاتب ما بكلمك انت :)

بونو
26-07-2011, 02:05 PM
ولمن حاب يتوسع في الفتاوى

http://www.alifta.net/Search/Result.aspx?Act=1&Page=1&simple=&SrchInResult=&highLight=1&SearchCriteria=allwords&SearchScope=0&SearchType=exact&SearchMoesar=false&SearchScopeLevels1=&SearchScopeLevels2=&searchScope1=&publishYear=&fatwaNum=&FatwaNumID=&bookNum=&searchkeyword=216167217132216185217132217133216167 217134217138217135

بونو
26-07-2011, 02:08 PM
انا متى اعترضت الحين؟
انا ما قلت شي بالعكس.

انا اضحك عليك لانك نزلت الموضوع بعد ما كنت تتهاوش مع الناس في موضوع ثاني.. ما كنت اضحك عالكلام نفسه. انت مجرد ببغاء نقلت الموضوع. لو في شي مب عاجبني بروح اكلم الكاتب ما بكلمك انت :)

ضحكت عليه !!! الضحك كان عالموضوع ... وهذا على فهمي المتواضع ..... يصححون لي الاخوان لو اني غلطان !

الظاهر انك تحتاج اعادة تأهيل اخي العزيز في كيفية تقييم ردود افعالك تجاه المواضيع المطروحه .... اعتذر لصاحب الموضوع ثم اعرض افكارك .... كلنا آذان صاغيه للرأي الاخر ...

بونو
26-07-2011, 02:09 PM
اسمحلي أخوي الخفي ... شكلي ان اللي بتولاه الحين :)

الخفي
مشكلته انه دش مع الناس الغلط .... لو تسمحون له يا اخواني ... ممكن اعرف افكاره .... بس علشان مانكون ظالمين الرجال ... خلوه يعبر عن رايه .... ونحكم

تفضل اخي العزيز "دوحاوي" .... ايش اعتراضك على كلام اخونا الخفي ؟! هل هناك مايقض مضجعك من دعوته ؟

يا اخ بونو ؛ انا باختصر عليك مايحتاج انك

تتعرف افكارهم اعاذنا الله من افكاره

هم مجموعه حوالي 6 او 7 العام كانوا

يكتبون باسماء اخرى وتم طردهم شر طرده

والبعض منهم يكتب بنك حرمه

ولكن هو يبدوا انه من النوع الغير ذكي شوي

ماقدر يستحمل على طول دش وصدقني

ارجع لاي موضوع. فيه المرآه وتحصل الاخ

مبركن ومثل ماقال صاحب الكتاب ينشطون

في المواضيع اللي حول المراه والاختلاط

واي شبهه حول المراه وفيها خلاف تحصلهم

يطعنون ويغمزون ويلمزون النصوص

ويحاولون لوي النصوص لتناسب مآربهم

هم مجموعه البعض منهم الان يتفرج وقد

تتفاجئ باحدهم وقد دخل واثار شبهه او

سؤال وكآنه الشخص المسكين المستفهم او

الشخص اللي يجهل حتى يجرك في نقاش

ليوزع افكاره من خلال الردود واذا وجد نفسه

في مآزق اثار شبهه اخرى او رماك بتهمه

حتى تدخل معاه في جدال طويل وعقيم

وبالتالي يكون قد شوش عليك فقط حتى

يحذف الموضوع او يغلق من قبل المشرفين

وتراه الان يحاول ان الموضوع ينقل لقسم

الشريعه لانه لم يحتمل قرائته واكتفى

في البدايه بضحكه وعندما شاهد الهجوم

اخذ بالدفاع عن نفسه وقلل من وتيره

السخريه بانه يريد النقاش بالضبط مثل

الرافضه يرنيك بتهمه ويضيع وقتك ولا

تستفيد منه سوى التهريج ))

*

Strange

العلماني :
تجده يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي ).
والعلماني :
تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ).
والعلماني :
تجده يطالب بالإباحية كالسفور ، والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري ( دعوة ماسونية ).
والعلماني :
تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –.
والعلماني :
تجده يردد دائماً بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين - وكأن رجال الدين هم الذين اخترعوا التعاليم السماوية – ويطالب بأن يكون العقل البشري صاحب القرار وليس الدين . ( مع تحفظنا على رجال الدين لان ليس عندنا رجال دين ولكن عندنا علماء )
والعلماني :
تجده يصرح باطلاً بأن الإسلام لا يتلائم مع الحضارة وأنه يدعوا إلى التخلف لأنه لم يقدم للبشرية ما ينفع ويتناسى عن قصد الأمجاد الإسلامية من فتوحات ومخترعات في مجال الهندسة والجبر والكيمياء والفيزياء والطب وأن علم الجبر الذي غير المفاهيم العلمية وكان السبب الرئيسي لكثرة من مخترعات اليوم وربما المستقبل ينسب لمبتدعه العبقري جابر بن حيان وهو مسلم عربي .
والعلماني :
تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي ) .
والعلماني :
تجده يعتقد بأن التشريع الإسلامي والفقه وكافة تعاليم الأديان السماوية الأخرى ما هي إلا امتداد لشرائع قديمة أمثال القانون الروماني وأنها تعاليم عفى عليها الزمن وأنها تناقض العلم . وأن تعاليم الدين وشعائره لا يستفيد منها المجتمع . ( وهذا فكر ماركسي ) .
تنبيه :
العلماني تجده يصرح بهذه المقولة ويجعلها شعاراً له دون أن يكون له دراية أو علم أو اطلاع على التعاليم الفقهية الإسلامية أو على الإنجازات الحضارية الإسلامية0
والعلماني :
تجده حين يتحدث عن المتدينين فإنه يمزج حديثه بالسخرية منهم ويطالب بأن يقتصر توظيف خريجي المعاهد والكليات الدينية على الوعظ أو المأذونية أو الإمامة أو الأذان وخلافه من أمور الدين فقط .
والعلماني :
يعتبر أن مجرد ذكر اسم الله في البحث العلمي يعتبر إفساداً للروح العلمية ومبرراً لطرح النتائج العلمية واعتبارها غير ذات قيمة حتى ولو كانت صحيحة علمياً .
والعلماني :تجده يعتبر أن قمة الواقعية هي التعامل بين البشر دون قيم أخلاقية أو دينية لأنها في اعتقاده غير ضرورية لبناء الإنسان بل أنها تساهم في تأخيره وأن القيم الإنسانية ما هي إلا مثالية لا حاجة للمجتمع بها .
والعلماني :
تجده يعترض اعتراضا شديداً على تطبيق حدود الله في الخارجين على شرعه كالرجم للزاني أو قطع اليد للسارق أو القتل للقاتل وغيرها من أحكام الله ويعتبرها قسوة لا مبرر لها .
والعلماني :
تجده يطالب ويحبذ مساواة المرأة بالرجل ويدعو إلى تحررها وسفورها واختلاطها بالرجال دون تحديد العمل الذي يلائمها ويحفظ كرمتها كأنثى .

والعلماني :

والعلماني :
يتمنى تغيير القوانين الإسلامية بقوانين علمانية كالقانون المدني السويسري والقانون الجنائي المعمول به في إيطاليا والقانون التجاري الألماني والقانون الجنائي الفرنسي وهذا القانون يعمل به في بعض الدول العربية . ويعتبر أن تلك القوانين هي الأفيد في حياة الفرد والمجتمع من التنظيم الإسلامي .

نقلا عن موقع صيد الفوائد

موضوع مفيد وفي وقته خاصة بعد هذا النشاط المحموم لهم في منتدى الحوار العام وتناديهم لمؤازرة بعضهم البعض بمشاركات تناقض نفسها في ذاتها و لا تفهم منهم عدلا و لا صرفا. كالقائل منهم "نحن نتبع منهج السلف و لا نتبع جماعة السلف" وكأن هناك انفصالا بين أبي بكر الصديق وثاني إثنين إذ هما في الغار. عجبي.

جزاك الله خير يالخفي وجعله في ميزان حسناتك.

العضو العتيج
26-07-2011, 02:12 PM
والله اخوي الخفي صج نقلك يضحك ههههههههههه

والعلماني :

كأنك تقول ان الاسلام مايساوي الرجل والمرأه ...قايلك من قبل فكرك مايمثل الاسلام السمح انت لازم تعيش في جبال تورا بورا وتلشط الحريم بخيازرين

تحياتي

بونو
26-07-2011, 02:15 PM

يا اخ بونو ؛ انا باختصر عليك مايحتاج انك

تتعرف افكارهم اعاذنا الله من افكاره

هم مجموعه حوالي 6 او 7 العام كانوا

يكتبون باسماء اخرى وتم طردهم شر طرده

والبعض منهم يكتب بنك حرمه

ولكن هو يبدوا انه من النوع الغير ذكي شوي

ماقدر يستحمل على طول دش وصدقني

ارجع لاي موضوع. فيه المرآه وتحصل الاخ

مبركن ومثل ماقال صاحب الكتاب ينشطون

في المواضيع اللي حول المراه والاختلاط

واي شبهه حول المراه وفيها خلاف تحصلهم

يطعنون ويغمزون ويلمزون النصوص

ويحاولون لوي النصوص لتناسب مآربهم

هم مجموعه البعض منهم الان يتفرج وقد

تتفاجئ باحدهم وقد دخل واثار شبهه او

سؤال وكآنه الشخص المسكين المستفهم او

الشخص اللي يجهل حتى يجرك في نقاش

ليوزع افكاره من خلال الردود واذا وجد نفسه

في مآزق اثار شبهه اخرى او رماك بتهمه

حتى تدخل معاه في جدال طويل وعقيم

وبالتالي يكون قد شوش عليك فقط حتى

يحذف الموضوع او يغلق من قبل المشرفين

وتراه الان يحاول ان الموضوع ينقل لقسم

الشريعه لانه لم يحتمل قرائته واكتفى

في البدايه بضحكه وعندما شاهد الهجوم

اخذ بالدفاع عن نفسه وقلل من وتيره

السخريه بانه يريد النقاش بالضبط مثل

الرافضه يرنيك بتهمه ويضيع وقتك ولا

تستفيد منه سوى التهريج ))

*

اهااااا .... الموضوع طويل وله تاريخ عجل .... لزووووم انبلغ الشيخ بالسااااالفه .... طيب .... الموضوع توه في اوله .... خلنا انشوف ايش اعتراضه !

اخي الدوحاوي .... لو تكرمت ... اذا عندك شي يفيد الناس يامرحبا ... بس لو ان كلام الاخ الخفي صحيح ... اتمنى تبتعد وبهدوء تام .... ترى الباتريوت جاهز وعالاطلاق :nice:

الخفي
26-07-2011, 02:15 PM
بونو - نمر - strange- احتسبوا الاجر في مناقشتهم والله ان في مناقشتهم

ورد شبههم ان فيها قربه الى الله هولاء اناس مساكين قد فسدت عقولهم

وقلبوهم ولن يكتفوا بفسادهم لكن المصيبه ان فيهم حماسه لنشر افكارهم

الفاسده في المنتديات والمجتمعات تراهم. وقد تكاتفوا في ردودهم وياخذ كل

منهم دور الاخر ويدافع كل منهم عن الاخر مثل ماقال القران

فلذلك نحن اولى بالتكاتف على طريق الحق لردع شرهم وفكرهم ))

BigBrother
26-07-2011, 02:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله خير على الموضوع
متابع بما يتوفر لي من وقت

بونو
26-07-2011, 02:16 PM

كأنك تقول ان الاسلام مايساوي الرجل والمرأه ...قايلك من قبل فكرك مايمثل الاسلام السمح انت لازم تعيش في جبال تورا بورا وتلشط الحريم بخيازرين

تحياتي

قال تعالى : "وليس الذكر كالانثى".

عندك اعتراض اخوي على كلام الباري ؟

الخفي
26-07-2011, 02:18 PM
بسم الله وصل العضو الثاني ( العضو العتيج )

سيصلون الواحد تلو الاخر

باقي ٤ بانتضارهم

يالله العضو العتيج وش اعتراضك على الحقيقه اللي اغضت مضجعك

لا تدندن على المرآه انا ليس بآهل لاخذ حق المرآه الدين هو من كفل حقها ))

الخفي
26-07-2011, 02:19 PM
(( مرحبا بالاخ العزيز ؛ bigbrother ; والله اشتقنا لك ولعلمك الموضوع منقول

من احد ردودك في معتركنا معهم العام انا وانت والاخوان الباقيين الفيصل

واسعاف والاخوان الغائبين الان وقبل تسفيد الشياطين ينشطون ولكن بآذن الله

سيكون الاخوان لهم بالمرصاد ))

NmR
26-07-2011, 02:20 PM

عساك دوم بصحة وعافية أخوي بونو :)

ووالديك الجنة إن شاء الله

والأخوان مش مقصرين بهم لا تحاتي وأنتوا بعد فيكم الخير والبركة في صدهم

ونسأل الله سبحانه حسن الخاتمة لنا ولكم ولجميع المسلمين

La.Queen
26-07-2011, 02:21 PM

بااااااااااااااال شنو هاي

Strange
26-07-2011, 02:22 PM

تحياتي

بل هو لب الإسلام وجوهره. ألم تسمع يوما بقول الله تعالى : (وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى) آل عمران-36
أما أن قول الله لا يمثل الإسلام الذي على هواك جل الله عم تصفون.

بونو
26-07-2011, 02:23 PM
عساك دوم بصحة وعافية أخوي بونو :)

ووالديك الجنة إن شاء الله

والأخوان مش مقصرين بهم لا تحاتي وأنتوا بعد فيكم الخير والبركة في صدهم

ونسأل الله سبحانه حسن الخاتمة لنا ولكم ولجميع المسلمين

الله يتمم اخوتنا على خير في جناته وتحت ظل عرشه ... يوم لاظل إلا ظله .... الله يعيننا .... شكله ليلنا طويل مع الاخوان الله يهدينا وياهم للحق بإذنه .... بس مانستغني من علمك طال عمرك .... تحياتي لأسود السنه والجماعه:nice:

do7awi
26-07-2011, 02:23 PM
انا شكلي بصير علماني بسبب طريقة كلامكم. اشفيكم كأنكم شاكين في نفسكم. انا معاكم يا جماعة .. معاااكم!

العلماني :

بالعكس انا اعتقد ان حتى اللي مب مسلمين لازم يقعدون يتعلمون تعاليم ديننا الجميل

لكن اختلف مع الكاتب في
العلماني :
تجده يردد دائماً بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين

لان ما عندنا في الاسلام شي اسمه "رجل دين" و طلب العلم فريضة على كل مسلم. فالكل لازم يكون عالم بدينه و يعرف اللي له واللي عليه.
و بعدين اذا عندي مسألة اقتصادية و ابي احسب شي معين.. اكيد بروح بسأل واحد دارس اقتصاد وما بسأل واحد دارس عقيدة!

BigBrother
26-07-2011, 02:26 PM
اخوي الخفي

انا وصلت لقناعة ان احاور من يدعي التحضر الا اذا التزم باسلوب حوار علمي
حتى نصل لنتيجة مقنعة وعلمية وبالدليل العقلي والعلمي

اتمنى من الادارة ما تحف الموضوع ويتم تنقيح الردود الي تحاول تشتت الموضوع

ارين
26-07-2011, 02:28 PM
لا فض فوك أخي الفاضل .. وجعل كل ما تكتبته في ميزان حسناتك
وجزاك الله كل خير

بونو
26-07-2011, 02:29 PM
انا شكلي بصير علماني بسبب طريقة كلامكم. اشفيكم كأنكم شاكين في نفسكم. انا معاكم يا جماعة .. معاااكم!

العلماني :

لكن اختلف مع الكاتب في
العلماني :
تجده يردد دائماً بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين

لان ما عندنا في الاسلام شي اسمه "رجل دين" و طلب العلم فريضة على كل مسلم. فالكل لازم يكون عالم بدينه و يعرف اللي له واللي عليه.
و بعدين اذا عندي مسألة اقتصادية و ابي احسب شي معين.. اكيد بروح بسأل واحد دارس اقتصاد وما بسأل واحد دارس عقيدة!

اختلف معاك اخي الكريم .... ماتسميه رجل الدين بلغة العلمانيين .... نسميه نحن اهل السنه بالمفتي ..... وهو والله أعلم بحدود الله منا ..... الامور الاقتصاديه فيها كثير من المسائل المشكله على العامه وعلى الاقتصاديين .... في الحلال والحرام ... فيجب ان تكون المرجعيه للمفتي اولا ... لانه يفتيك بما انزل الله على رسوله .... ومن ثم ... لاضير ان تسأل اهل الاقتصاد بعد التأكد من مشروعية العمل ....

هنا يكمن الفصل بين الدين والدنيا .... فصل المرجعيه .... اتمنى كلامي يكون واضح

BigBrother
26-07-2011, 02:29 PM

العلماني :

لكن اختلف مع الكاتب في
العلماني :

واين كلامك من قول الله سبحانه تعالى :
{فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [النحل: 43]

Locale
26-07-2011, 02:32 PM
جزاك الله خير
ستجدهم الان يكتبون في تواقيعهم نحن لانرد لان مستوانا اكبر من عقولكم وليس لان لايوجد لنا رد

شر البليه مايضحك

بونو
26-07-2011, 02:40 PM
فاصل .... ونعود

العضو العتيج
26-07-2011, 02:42 PM
كل انسان يدري ان الذكر ليس كالانثى لان الذكر ذكر والانثى انثى لكن اذا في ناس ماتفهم وتبي تصير مثل القذافي هذا شي ثاني
انا اتكلم عن نقطة واضحة.هل الاسلام ساوى الرجل بالمرأه ام ان المرأه هي اقل شأن من الرجل
هل يتساوون في الانسانية كما تقر كل الانظمة والقوانين
هل يتساوون في الثواب والعقاب
المشكله ان الكثير يناقض نفسه فيقول تاره
ان الاسلام رفع شأن المرأه بعد ماكان ينظر لها بدونية في الجاهلية
ويرجع عقب ويحور معاني الايات ليظهر ان المرأه اقل شأن من الرجل سواء بالقياس على ميراث المرأه واعتبار ذلك قاعدة في كل شي
الى الايه السابقة الذكر
واذا قلنا لهم انتوا تنظرون نظرة دونية للمرأه قالو لا الاسلام رفع شأن المرأه فهي كالدرة المكنونة والجوهرة
واذا قلنا لهم طيب كلام حلو اذا الاسلام ساوى الرجل والمرأه
قالو لا ليس الذكر كالانثى ..عندك اعتراض..
ياخي شتبون توصلون له هههههههههههههه
انا الي استنتجته ان الاسلام دين سمح وان الله مايفرق بين عبادة الا بالتقوى والعمل..
وان الجماعه عندنا اصحاب الافكار الجبليه مايمثلون الاسلام ولا يمثلون اللا انفسهم
واستنتجت ايضا ان الاخ الخفي ومريديه مايطلعون الا في هالمواضيع
وان ادارة المنتدى المفروض تعمل قسمين قسم الحوار العام للنقاش وتبادل الاراء
وقسم الراي الواحد ويكون الاخ الخفي هو مديرة ويختص بالمواضيع ذات الاتجاه الواحد التي لاتقبل النقاش واللي نقاش فيها يحرم من الدخول مره ثانيه لان الاخ مايبي حد يناقشة ويختلف معاه لذلك تحصل ردودة هجومية حزبية تكتلية الخ الخ
وشكراااااا

BigBrother
26-07-2011, 02:42 PM
الغرب يبحث عن النور
نحن معكم بقلوبنا وعقولنا وأرواحنا
بقلم
هاينزا سلنجر

هذا الإعتراف للدكتور الألمانى الغربى هاينزا سلنجر مدير شركة مان الألمانية .. وعضوُ فى مجلس الإدارة المنتدب .. الذى وقف أمام جمع من رجال الإقتصاد السعوديين قائلاً فى صراحة ووضوح:

[إننى أحييكم ليس فقط باسم شركات .. مان .. ولكن بإسم الشعب الألمانى الصديق لشعبكم .. الذى يحمل للعرب والعروبة كل مشاعر الحب والوفاء والتقدير .. إنكم تأتون من بلاد بعيدة .. من بلاد الشمس المشرقة .. من بلاد المعرفة .. ومصدر الحضارات القديمة .. من بلاد شرفها الرب بنزول القرآن فيها .. بلادكم المقدسة مهبط الديانات السماوية السمحة .. حيث يُحكم بشريعة الله .. نحن الألمان ننظر إليكم بكل إجلال وإحترام .. وأعلن على الملأ أننا نحن الألمان معكم بقلوبنا وعقولنا وأرواحنا .. إن الإنحلال والفساد بدأ ينخر فى عظامنا يوم حدنا عن طريق الدين .. وها هى أوروبا تنحدر أخلاقياً إلى الحضيض .. إنكم فى المملكة العربية السعودية في نظرى ونظر الكثيرين من أمثالى تمثلون أمل العالم أجمع في العودة إلى الفضيلة والدين ومعرفة الطريق إلى الرب .. إننى لا أخاف .. وأعلنها مدوية .. إننا معكم بقلوبنا وعقولنا وأرواحنا .. ولا نخشى تهديداً ولا وعيداً .. أنتم تعلمون جيداً أننا عندما كنا ضدكم كانت هناك قوة فوق قوتنا تحرك إرادتنا ضدكم .. ولكنها حكومات تحرك حكومات والشعب الألمانى الصديق للعرب والمسلمين لم يتأثر بكل هذه الضغوط والدعايات .. ويحمل فى قلبه لكم كل حب وتقدير .. ونقدر بإجلال وإحترام كفاحكم فى جميع المجالات .. وننظر بإعجاب سياسة حكوماتكم الحكيمة المتعلقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين .. ونؤمن أن قيادة العالم الروحى تبدأ من المملكة العربية السعودية حيث الحرمين الشريفين .. وإنى أقرأ كثيراً وبتمعن وإعجاب قرآنكم الكريم السمح .. وأشعر بتعاطفى معكم .. وإني فى مكانى هذا .. ومن موقفى الرسمى في الشركة .. أشعر بالغبطة لوجودكم بيننا .. وأشعر أن الله معنا .. وأرسلكم إلينا لا لننتفع ماداً فقط .. بل أرجو مخلصاً أن نستفيد منكم خلقياً ودينياً] ..

الأمبراطور
26-07-2011, 02:45 PM
يتمنى تغيير القوانين الإسلامية بقوانين علمانية كالقانون المدني

ومن قال ان القوانين ماتغيرت ؟؟ دولتين الي في العالم فقط متمسكه بالقوانين الدينيه
طرح الكاتب هذه النقطه يصور لنا ان العالم الاسلامي مطبق القوانين والحدود الدينيه وان العلماني يحاربها

والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة

الاختلاط في الاماكن العامه موجود من ايام الرسول + في جميع الدول العالم ..لكن هناك فئه مريضه لا تستطيع التفهم والتعايش..ارد اكرر من ايام الرسول موجود لكن المشكله في العقول ولس في الاختلاط الي مسبب لكم هوس

تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية

بامكانك الذهاب لاي جامعه والاتقاء باي دكتور في العلوم السياسيه سيقول لك بالحرف الواحد السياسه منفصله عن الدين ولا يمكن التوفيق بينهم ..شوفو الاخبار وافتحوا عقولكم بتعرفون هذي المقوله واقع لامحال وليس مطلب من العلمانين !!

بديهي كل صاحب تخصص يعمل في مجاله لا تعليق اكثر

تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية انما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف

نعم الاخلاق نسبيه وجهل الكاتب مشكلته انصح اي شخص يعترض على هذه المقوله يضع التعريف (الاخلاق نسبيه) ومن ثم يحكم لكن خوفي انكم تقراون من غير ان تفهمون (ماقصد حد بشخصه لاحد يزعل (:

في لخبطه في الموضوع؟؟ عندنا مصطلح(بحث علمي) و ( الخالق جل جلاله) كل شيء بقدره الخالق لا اعتراض
لكن في الابحاث العلميه هناك معطيات وتحليل ونتائج مانقدر ندخل القدره الالهيه في الاستنتاج
الي متشكك يسال اي شخص في الكيمياء الاحياء الرياضيات الطب السؤال التالي:
هل يمكنك تقديم بحث او الخروج بنضريه او الخروج بحل او تغيير قانون وتعتمد في بحثك على اشياء غير محسوسه او غيبيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بفرض انا مسيحي على اي اساس تلزمني بالتربيه الاسلاميه في المدارس؟؟
بفرض انا مسلم وعشت في دوله مسيحيه او بوذيه او هندوسيه على اي اساس يتم الزامي بالمنهج الديني
في دول الخليج ماعتقد حد يعترض لكن الكلام على الدول الكبيره الي فيها اكثر من دين...الموضوع بسيط وماله داعي ان انكون حساسيين منه بهذي الطريقه

اتفق مع الكاتب في معضم ماقاله ماعدا الاقتباسات....اخيرا كل حر في تفكيره وكل يحاسب من قبل رب العالمين ومحد له حق التجريح او الاقصاء بسبب الاختلاف في الراي لي متى الي مب نفس تفكيري هو ضدي وعدوي وبفضحه وبهاجمه شالتخلف وشالكلام الفاضي ...الي بيناقش بنستفيد منه والكل بيستفيد لكن شمنستفيد من التهجم واقصاء الاخر ووصفه بالكافر والرافضي .. الكافر اهديه افضل من انك اتسبه والرافضي الجاهل اهديه افضل من انك اتسبه

الخفي
26-07-2011, 02:47 PM
(( الاخوان اللي معترضين على الموضوع هم امام اثنتين

اما انهم ليس بعلمانيين والموضوع لا يخصهم فليسعهم ماوسع الناس

واما انهم علمانيين فليناقشوا الموضوع واي نقاط هم معترضين عليها

وبأذن الله سيكون النقاش نقاش مؤدب ونقاش وحوار بشرط الابتعاد

عن الغمز واللمز واثاره الشبهات

والاخوان - نمر - وبونو - وبق براذر - وlocal - على استعداد للنقاش

اللي عنده رأي يقوله ويناقش واللي ماعنده اعتراض فليترك الموضوع ياخذ

مجراه لاني اعرف الهدف من دخول بعض الاعضاء لافساده واغلاقه ))

Strange
26-07-2011, 02:51 PM
انت لازم تعيش في جبال تورا بورا

أسود تورا بورا المجاهدون في سبيل الله فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا

http://www.fileflyer.com/view/QldjWAl

http://www.rapidspread.com/file.jsp?id=uvxrvxeziy

ولن أرد على استهزائك على أشرف خلق الله جميعا إلا بقول الله تعالى :
(وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً وَلَكِنْ كَرِهَ اللَّهُ انْبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ) التوبة : 46-47

الخفي
26-07-2011, 02:52 PM
كل انسان يدري ان الذكر ليس كالانثى لان الذكر ذكر والانثى انثى لكن اذا في ناس ماتفهم وتبي تصير مثل القذافي هذا شي ثاني
انا اتكلم عن نقطة واضحة.هل الاسلام ساوى الرجل بالمرأه ام ان المرأه هي اقل شأن من الرجل
ويرجع عقب ويحور معاني الايات ليظهر ان المرأه اقل شأن من الرجل سواء بالقياس على ميراث المرأه واعتبار ذلك قاعدة في كل شي
الى الايه السابقة الذكر
واذا قلنا لهم انتوا تنظرون نظرة دونية للمرأه قالو لا الاسلام رفع شأن المرأه فهي كالدرة المكنونة والجوهرة
انا الي استنتجته ان الاسلام دين سمح وان الله مايفرق بين عبادة الا بالتقوى والعمل..
وقسم الراي الواحد ويكون الاخ الخفي هو مديرة ويختص بالمواضيع ذات الاتجاه الواحد التي لاتقبل النقاش واللي نقاش فيها يحرم من الدخول مره ثانيه لان الاخ مايبي حد يناقشة ويختلف معاه لذلك تحصل ردودة هجومية حزبية تكتلية الخ الخ
وشكراااااا

---------------------------------------------------

(( طيب وكلام طيب بس بدل اذا نقلت واضفت بعض الاسماء في الموضوع
ان تغير الخط ليكون نفس خطك المعهود
الواحد اذا يناقش الرأي يذكر رأيه لا يذكر النقل ويضعه كرد الرد يكون من فمك لا من نقلك اذا كتبت موضوع فلك الحق بنقل ما تشاء من قوقل بس ان يكون النقل كرد هذا
طريقه المفلسين ))

BigBrother
فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لا يُوقِنُونَ

العضو العتيج
اذا كان الكلام المنقول كلامك فأكيد بيكون يستحق النقاش ونقدر ناخذ ونعطي
اما انك تنقل خرطي ميمع واذا ناقشناك قلت انا مب عالم وماعرف هذا شي ثاني

العضو العتيج
26-07-2011, 02:54 PM
الواحد اذا يناقش الرأي يذكر رأيه لا يذكر النقل ويضعه كرد الرد يكون من فمك لا من نقلك اذا كتبت موضوع فلك الحق بنقل ما تشاء من قوقل بس ان يكون النقل كرد هذا
طريقه المفلسين ))

مافهمت شي من كلامك ارجو التوضيح اكثر

قسماً
26-07-2011, 02:57 PM
يالله الخيره ، زادو:eek5:
جزاك الله خير يالخفي والله يعينك على بعض العقول
وابتدا ابتدا المشوار:rolleyes:

الخفي
26-07-2011, 02:59 PM
(( الاخ : قسما :
ماتلاحض شي ولا واحد منهم ناقش بعقلانيه

يريدون ان يختبروا رجولتهم الناقصه بردودهم الفارغه ))

BigBrother
26-07-2011, 03:03 PM

تحياتي

السلام عليكم اخوي العضو العتيج

هناك فرق كبير بين كلام الاخ الخفي وبين ردك

الاسلام نعم ( ميز ) بين الرجل والمرأة في كثير من المسائل
وفي نفس الوقت ساوى بينهم في كثير من الحقوق والواجبات
وفي الانسانية وفي الجزاء والعقاب

المعنى في كلام الاخ الخفي ان العلمانية تتهم الأسلام ( بظلم ) المرأة وليس التفريق بينها وبين الرجل

الخفي
26-07-2011, 03:04 PM
(( اول مره اشوف من ينقل رد له نقل كامل دون ان يكتب بيده اي حرف

وهذا اكبر دليل على الافلاس

اذا موضوع مستقل لك الحق تنقل وتكتب

بس تنقل رد كامل وبخط غير خطك

اضحكت عليك الناس ))

العضو العتيج
26-07-2011, 03:09 PM
السلام عليكم اخوي العضو العتيج

هناك فرق كبير بين كلام الاخ الخفي وبين ردك

الاسلام نعم ( ميز ) بين الرجل والمرأة في كثير من المسائل
وفي نفس الوقت ساوى بينهم في الحقوق والواجبات

المعنى في كلام الاخ الخفي ان العلمانية تتهم الأسلام ( بظلم ) المرأة وليس التفريق بينها وبين الرجل

وعليكم السلام
كلامك صحيح ان هناك فرق بين الرجل والمرأه كون احدهما ذكر والاخر انثى ولابد من وجود فروق بين الجنسين وخصوصيه لكل جنس..ومن المستحيل وجود مساواة مطلقه..
وكلامك صحيح ايضا ان الاسلام ساوى بينهم في الانسانية والحقوق والواجبات وهذا ماتوافقه الفطره السليمة ومايقرة العقل
ولكن ما اقصدة ان هناك ناس خلطوا الحابل بالنابل باسم الدين وبرروا نظرتهم الدونية للمرأه بالدين والاسلام وهذا خطأ
واكبر مثال استخدام الحكم الشرعي في مسأله ميراث المرأه وكونها نصف الرجل ...في مسأله دية المرأه واصبحت النصف ايضا
وهناك امثله كثيره من التفرقه وربطها بالاسلام
تحياتي

العضو العتيج
26-07-2011, 03:13 PM

اضحكت عليك الناس ))

ماعرف اذا كنت تقصدني..واعتقد انك ماتقصدني انا ..
ولكن اذا الكلام موجه لي الظاهر والله اعلم ان صادك وسواس من كثر ماتنقل لاني مانقلت اي حرف في هذا الموضوع
وردودي اكتبها بنفسي ولا انقل ولا انقل حتى المواضيع
عكس الي ينقل رأي غيره ويقعد يناقش فيه ويدافع دفاع مستميت!!!!!مع انه راي عادي وليس بحث علمي يعني يقدر يكتب مثله!!!!
وشكرا

الخفي
26-07-2011, 03:15 PM
(( مازلت تنقل وتضرب يمنه ويسره يارجل اكتب شي من فمك ))

BigBrother
26-07-2011, 03:16 PM
وعليكم السلام
كلامك صحيح ان هناك فرق بين الرجل والمرأه كون احدهما ذكر والاخر انثى ولابد من وجود فروق بين الجنسين وخصوصيه لكل جنب..ومن المستحيل وجود مساواة مطلقه..
وكلامك صحيح ايضا ان الاسلام ساوى بينهم في الانسانية والحقوق والواجبات وهذا ماتوافقه الفطره السليمة ومايقرة العقل
ولكن ما اقصدة ان هناك ناس خلطوا الحابل بالنابل باسم الدين وبرروا نظرتهم الدونية للمرأه بالدين والاسلام وهذا خطأ
واكبر مثال استخدام الحكم الشرعي في مسأله ميراث المرأه وكونها نصف الرجل ...في مسأله دية المرأه واصبحت النصف ايضا
وهناك امثله كثيره من التفرقه وربطها بالاسلام
تحياتي

التحية موصوله اخي الكريم

نعم هناك خلط كثير وهناك نظرة دونية للمرأة في كثير من المجتمعات ولكن هذا ليس بسبب الدين ولكنه عادات وتقاليد مكتسبة مع مر العصور واهم اسبابها الابتعاد عن روح الاسلام
الذي جاء منصفا للمرأة في جميع امورها .
في مسألة الميراث نعم هناك بعض - واكرر -بعض الحالات التي ترث فيها المرأة نصف الرجل
وهناك حالات ترث فيها المرأة ولا يرث فيها الرجل
بل وهناك حالات ترث فيها المرأة اكثر من الرجل
فهل في هذا انتقاص من حقوق الرجل؟
بل هو تطبيق للاحكام بما جاءت دون ادنى اعتراض

اما تدخل القوانين الوضعية وتأثير العادات على الاحكام والقوانين
فلا نتهم الاسلام بها بل نتهم انفسنا بها

تحياتي

العضو العتيج
26-07-2011, 03:20 PM
هههههههههههه لاتضحك عليك الاعضاء بارك الله فيك وين النقل يعني الحين كلامي هذا منقول!!؟
عموما عليك اثبات ذلك اذا كان فعلا منقول
اقولك صادك وسواس من كثر ماتنقل....
.............
بغني لك اغنيه منقولة
.............
منقووول معايا بالعذاب منقووول ياقلبى
منقووول... ودايما بالجراح ... منقوول ياقلبى
ولا بتهدا ... ولا بترتاح .. فى يوم يا قلبى
عمرك ما شفت معايا فرح
كل مره ترجع المشوار بجرح
والنهارده ...جى تقول انسى الاهات
جى تقوللى ..يا للا بينا الحب فات
وميل وحدف منديله
كاتب على طرفه اجيله
وامانه يادنيا امانه
تخدينا للفرحه امانه
وتخلى الحزن بعيد عنا
وتقول للحب استنى استنانا
تانى ..... تانى ح نروح للحب تانى
والنار والعذاب ...من تانى
تانى ..تانى ... تانى ح نروح للحب تانى
ونضيع .. ونجرى ورا الامانى

خوي الدرب
26-07-2011, 03:20 PM

هم كان نشروه في قسم الشريعة والحياة
ولكن هنالك مقصد وهو فقع مرارتك

الخفي
26-07-2011, 03:22 PM
هههههههههههه لاتضحك عليك الاعضاء بارك الله فيك وين النقل يعني الحين كلامي هذا منقول!!؟
عموما عليك اثبات ذلك اذا كان فعلا منقول
اقولك صادك وسواس من كثر ماتنقل....
.............
بغني لك اغنيه منقولة
.............
منقووول معايا بالعذاب منقووول ياقلبى
منقووول... ودايما بالجراح ... منقوول ياقلبى
ولا بتهدا ... ولا بترتاح .. فى يوم يا قلبى
عمرك ما شفت معايا فرح
كل مره ترجع المشوار بجرح
والنهارده ...جى تقول انسى الاهات
جى تقوللى ..يا للا بينا الحب فات
وميل وحدف منديله
كاتب على طرفه اجيله
وامانه يادنيا امانه
تخدينا للفرحه امانه
وتخلى الحزن بعيد عنا
وتقول للحب استنى استنانا
تانى ..... تانى ح نروح للحب تانى
والنار والعذاب ...من تانى
تانى ..تانى ... تانى ح نروح للحب تانى
ونضيع .. ونجرى ورا الامانى

(( حبيبي اغاني شعبولا ماسمعه

لك سؤال من الاخ : big brother

بانتضار حضرتك تجاوب عليه

لعل الاخ افضل مني واهدى مني ))

العضو العتيج
26-07-2011, 03:24 PM
التحية موصوله اخي الكريم

نعم هناك خلط كثير وهناك نظرة دونية للمرأة في كثير من المجتمعات ولكن هذا ليس بسبب الدين ولكنه عادات وتقاليد مكتسبة مع مر العصور واهم اسبابها الابتعاد عن روح الاسلام
الذي جاء منصفا للمرأة في جميع امورها .
في مسألة الميراث نعم هناك بعض - واكرر -بعض الحالات التي ترث فيها المرأة نصف الرجل
وهناك حالات ترث فيها المرأة ولا يرث فيها الرجل
بل وهناك حالات ترث فيها المرأة اكثر من الرجل
فهل في هذا انتقاص من حقوق الرجل؟
بل هو تطبيق للاحكام بما جاءت دون ادنى اعتراض

اما تدخل القوانين الوضعية وتأثير العادات على الاحكام والقوانين
فلا نتهم الاسلام بها بل نتهم انفسنا بها

تحياتي

يعني احنا نتفق في الراي ومانختلف ان المفروض العادات والتقاليد اذا كان فيها انتقاص للمرأه المفروض مانربطها بالدين
اما مسأله الميراث والحكم الشرعي فانا ماقصدت هذا الشي اللي اقصده ان احنا نستعين بحكم شرعي وهو الميراث ونقيس عليه شي ثاني وهو الديه ونعتبر ان الدين والاسلام اعطى المرأه نصف ديه الرجل لان الميراث النصف ايضا مع ان مساله ان المره ترث نصف الرجل لها خصوصيه مختلفه ومرتبطه بكون المرأه ليست كالرجل في مسأله الانفاق والمسؤليات...
وصلت الفكره

العضو العتيج
26-07-2011, 03:27 PM

(( حبيبي اغاني شبولا ماسمعه

لك سؤال من الاخ : Big brother

بانتضار حضرتك تجاوب عليه

لعل الاخ افضل مني واهدى مني ))

الاخ بق برذر ماسألني بل عقب على ردي وهناك فرق
ومن ناحيه ان هو افضل واهدى فهذا شي واضح بارك الله فيك على الاقل هو يناقش برأيه
ولا يناقش برأي غيره
وهو اهداء في الاختلاف عكس من ينتظر النقاش ليتهم ويكفر ويشفي غليله

الخفي
26-07-2011, 03:28 PM
(( الحمدلله الذي جعل للحق اعوان ولم يجعل للباطل الا الذل والهوان ))

بويعقوب
26-07-2011, 03:29 PM
يقول احد الأخوه

أعتبر هؤلاء الداعين إلى العلمانية مثل الدجال بالضبط ... فهو يأتى ومعه ناره وجنته فهى إذن فتنة عظيمة يبتلى بها الله عباده فمن يصدق الدجال ويتجه إلى جنته يسقط فى نار الله ومن يصدق الله ورسوله ويتجه إلى نار الدجال ينعم فى جنة الله.

العضو العتيج
26-07-2011, 03:34 PM
(( الحمدلله الذي جعل للحق اعوان ولم يجعل للباطل الا الذل والهوان ))

انا في انتظارك لتثبت اني نقلت في ردودي كلمة واحدة... اذا كان الكلام موجه لي طبعا
واذا لم تلتزم بالبنيه كونك ادعيت ستكون في موقف محرج امامي وامام الاعضاء وستكون اتهمت زميل لك بدون دليل وكذبت عليه ولفقت له تهمه وانت طبعا لاترضى ان تلتصق بك هذه الصفات لذلك ستثبت اليس كذلك؟؟

رجل مثالي
26-07-2011, 03:39 PM
جزاك الله خير على هذا النقل

BigBrother
26-07-2011, 03:39 PM
يعني احنا نتفق في الراي ومانختلف ان المفروض العادات والتقاليد اذا كان فيها انتقاص للمرأه المفروض مانربطها بالدين
اما مسأله الميراث والحكم الشرعي فانا ماقصدت هذا الشي اللي اقصده ان احنا نستعين بحكم شرعي وهو الميراث ونقيس عليه شي ثاني وهو الديه ونعتبر ان الدين والاسلام اعطى المرأه نصف ديه الرجل لان الميراث النصف ايضا مع ان مساله ان المره ترث نصف الرجل لها خصوصيه مختلفه ومرتبطه بكون المرأه ليست كالرجل في مسأله الانفاق والمسؤليات...
وصلت الفكره

طبعا لا خلاف

صحيح ان هناك ما زال خلاف في مسألة دية المرأة وقد تم نقاش هذا الموضوع كثيرا
ومن العلماء من رأى ان يقاس الامر على الميراث وغيره مما جعل للانثى نصف نصيب الذكر
ومنهم من رأى ان الدية عقوبة في حد ذاتها ويتساوى فيها الرجل والمرأة .
وقد دعى فضيلة الشيخ القرضاوي الى المساواة في الدية في القتل الخطأ.

ولكن اخي الكريم
في الدين لا نحكم عقلنا بما يجب ان يكون عليه لأننا لن نكون ادرى من الله بخلقنا وكياننا كله
و لكن نسمع ونطيع حتى يبين الله لنا من العلم ما يبرر ذلك بإذن الله

الخفي
26-07-2011, 03:42 PM
انا في انتظارك لتثبت اني نقلت في ردودي كلمة واحدة... اذا كان الكلام موجه لي طبعا
واذا لم تلتزم بالبنيه كونك ادعيت ستكون في موقف محرج امامي وامام الاعضاء وستكون اتهمت زميل لك بدون دليل وكذبت عليه ولفقت له تهمه وانت طبعا لاترضى ان تلتصق بك هذه الصفات لذلك ستثبت اليس كذلك؟؟

(( اذا انت ترى انك لم تنقل شي فلا تلتفت

للكلام وكن واثق في نفسك واسرد ادلتك

انا متابع للنقاش لعلي اكون في وضع المتابع

خير من ان ادخل في جدال عقيم معاك ))

BigBrother
26-07-2011, 03:44 PM
الاخ بق برذر ماسألني بل عقب على ردي وهناك فرق
ومن ناحيه ان هو افضل واهدى فهذا شي واضح بارك الله فيك على الاقل هو يناقش برأيه
ولا يناقش برأي غيره
وهو اهداء في الاختلاف عكس من ينتظر النقاش ليتهم ويكفر ويشفي غليله

استغفر الله العظيم

لا اكن الا الاحترام والنقدير للجميع
واخي الخفي يشهد الله اني اكن له احتراما ومحبة خالصة في الله
واني لا اعرفه الا من خلف الشاشة هذه
وهذا نفس شعوري تجاهك اخي العضو العتيج
اتمنى ان نترفع ونسمو عن الجدال العقيم ونتحاور في مسألة مهمة
هي صلب الموضوع .

هبوب الكوس
26-07-2011, 03:45 PM
سؤال هل العلماني يعرف انه علماني

او انه يمارس هوايته الضاله وهوا لا يعلم او يشعر

فقط يعمل لتخليع المراه قصدي تحرير

تحياتي لصاحب الموضوع

intesar
26-07-2011, 03:46 PM
أخي الخفي شكرا على الطرح.. بس واضح انه لك نوايا من وراء هذا الطرح.. لذا يا ادارة وجب التنويه..
واغلاق الموضوع..

ummariam
26-07-2011, 03:50 PM

العلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
تنبيه :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :

والعلماني :

والعلماني :

نقلا عن موقع صيد الفوائد
يزاك الله خير اخوي

الخفي
26-07-2011, 03:51 PM
سؤال هل العلماني يعرف انه علماني

او انه يمارس هوايته الضاله وهوا لا يعلم او يشعر

فقط يعمل لتخليع المراه قصدي تحرير

تحياتي لصاحب الموضوع

---------------------------------------------

(( العلماني يعرف والا لما استبسل بالدفاع عن

هذه الافكار الفاسده والدليل عندما كتبت

الموضوع كنت اعرف ان من سيختلف مع

الموضوع ومن سيدخل ليفسد الموضوع هم

ممن اشرأب هذه الافكار الخبيثه والدليل طريقه

نقاشهم لاتوحي انك امام شخص يجهل ماحوله

بل تجد شخص يحاور ويثير الشبهات ويناور

ولديه همه في نشر فكره من خلال ردوده

ولو امعنت النظر في النقاش تجده لا يبتعد عن

المرأه كل همهمم المرأه لعلمهم ان الاسلام

والشريعه هي من حفظت المرأه من براثينهم

وهم لن يستطيعوا الوصول اليها الا عن

لوي اعناق النصوص واثاره الشبهات حتى

يصلون اليها ))

ummariam
26-07-2011, 03:52 PM
.............
بغني لك اغنيه منقولة
.............

اعوذ بالله من بريد الشيطان

العضو العتيج
26-07-2011, 03:55 PM

(( اذا انت ترى انك لم تنقل شي فلا تلتفت

للكلام وكن واثق في نفسك واسرد ادلتك

انا متابع للنقاش لعلي اكون في وضع المتابع

خير من ان ادخل في جدال عقيم معاك ))

اعتبر كلامك اعتراف ضمني بانك اتهمت بدون دليل والان (توهقت) وتحاول تتهرب من الالتزام بالبينه وتصبح خفي اسم على مسمى
في انتظار الدليل على التهمه
اما مساله اني واثق اني لم انقل فانا واثق اكيد والا لما طالبتك بالبينه وسكت
ولكن انا مصر على الدليل عشان ماتتهمني انا او غيري مستقبلا
واكرر مره ثانيه اذا كان الكلام لي طبعا لان كلامك كان مرسل وعام وغير مفهوم
وشكراااااااا

الاخ الكريم بق برذر
اتمنى ان تطالب من الاخ الخفي ان يأتي بالبينه على اتهامة سواء كان الاتهام لي او لغيري لعله يستجيب لك واتمنى منك ان تقف مع الحق..

الخفي
26-07-2011, 03:56 PM
أخي الخفي شكرا على الطرح.. بس واضح انه لك نوايا من وراء هذا الطرح.. لذا يا ادارة وجب التنويه..
واغلاق الموضوع..

(( وصلوا تباعا ماشاء الله

في البدايه اشوف ادب وشكر على النقل

بس ماشاء تقول لي نوايا

ومن قالك مالي نوايا في الموضوع نواياي

لتنضيف المنتدى من اصحاب الفكر النتن

وبعدين من حضرتك تطالبين المشرفين باغلاقه

الم يسعك ماوسع الناس والا الموضوع في

الصميم وحالك حال الباقيين اللي ماقدرو ان

يسكتوا ويتركوا الموضوع ياخذ مساره

وش مشكلتك مع الموضوع ان كان الموضوع

يخصك وينطبق عليك فتعلمي ان الاساليب باتت

معروفه وان كان الموضوع حاله كحال باقي

المواضيعك فمالذي يغيضك والا صار

هالموضوع هو بس الموضوع اللي يبي له نقل

وش معنى نفس الاشخاص هم من لا يريدون

الموضوع ))

intesar
26-07-2011, 03:56 PM
ضحكت عليه !!! الضحك كان عالموضوع ... وهذا على فهمي المتواضع ..... يصححون لي الاخوان لو اني غلطان !

الظاهر انك تحتاج اعادة تأهيل اخي العزيز في كيفية تقييم ردود افعالك تجاه المواضيع المطروحه .... اعتذر لصاحب الموضوع ثم اعرض افكارك .... كلنا آذان صاغيه للرأي الاخر ...

لا أخي بونو.. الأخ خفي نصب نفسه فقيه.. وقام يفصل الدين على مقاسه هو.. وكل مرة له رأي.. اللي نعرفه انه الفتاوي تؤخذ من كان أهلا لها.. لكن هو ما يعترف بالاجتهاد.. والاجتهاد كلنا عرفين انه رحمة من رب العالمين حتى لا يشق على أمة محمد.. واللي يخالف رأيه يعتبره علماني.. ومحد سلم من لسانه.. هل الدين الاسلامي يكون بالسب والقذف.. أبعد نفسك أخي بونو فنحن نعلم النية والقصد من وراء هذا الموضوع..
لذا الرجاء اغلاق الموضوع..

الخفي
26-07-2011, 03:59 PM
لا أخي بونو.. الأخ خفي نصب نفسه فقيه.. وقام يفصل الدين على مقاسه هو.. وكل مرة له رأي.. اللي نعرفه انه الفتاوي تؤخذ من كان أهلا لها.. لكن هو ما يعترف بالاجتهاد.. والاجتهاد كلنا عرفين انه رحمة من رب العالمين حتى لا يشق على أمة محمد.. واللي يخالف رأيه يعتبره علماني.. ومحد سلم من لسانه.. هل الدين الاسلامي يكون بالسب والقذف.. أبعد نفسك أخي بونو فنحن نعلم النية والقصد من وراء هذا الموضوع..

-----------------------------------------------

(( بأذن الله لن يغلق وسيبقى هذا الموضوع

شوكه في حلوقكم حتى تعرفوا ان الله حق

وأن هذا المنتدى يبرأ من الفكر العلماني

ومن فكرهم الفاسد وليش نفس الاشخاص هم

من تحسس من الموضوع علما ان الموضوع

لم يذكر فيه اسم شخص ممن اعترضوا فعلام

الاعتراض صدق من قال اذا بغيت تصيد

العلماني اكتب موضوع عن العلمانيه فهم مثل

الفئران ماتلبث الا وقد وجدتهم في الشراك

بقدره قادر ))

ummariam
26-07-2011, 04:01 PM
فنحن نعلم النية والقصد من وراء هذا الموضوع..

:omg: من انتم بالضبط

intesar
26-07-2011, 04:01 PM

(( وصلوا تباعا ماشاء الله

في البدايه اشوف ادب وشكر على النقل

بس ماشاء تقول لي نوايا

ومن قالك مالي نوايا في الموضوع نواياي

لتنضيف المنتدى من اصحاب الفكر النتن

وبعدين من حضرتك تطالبين المشرفين باغلاقه

الم يسعك ماوسع الناس والا الموضوع في

الصميم وحالك حال الباقيين اللي ماقدرو ان

يسكتوا ويتركوا الموضوع ياخذ مساره

وش مشكلتك مع الموضوع ان كان الموضوع

يخصك وينطبق عليك فتعلمي ان الاساليب باتت

معروفه وان كان الموضوع حاله كحال باقي

المواضيعك فمالذي يغيضك والا صار

هالموضوع هو بس الموضوع اللي يبي له نقل

وش معنى نفس الاشخاص هم من لا يريدون

الموضوع ))

شكرا لك بميزان حسناتك يارب

intesar
26-07-2011, 04:07 PM

حسيت اني قاعدة بثكنة عسكرية..

الخفي
26-07-2011, 04:08 PM
شكرا لك بميزان حسناتك يارب

--------------------------------------------

(( لن يغلق بأذن الله وبميزان حسنات من

رد على الشبهات بمن يريد افساد الناس

بهذا الفكر الخبيث ومن يحمله سيكون في

ميزان سيئاته ونحن نحتسب ان يكون هذا

الموضوع في ميزان حسنات من ادلى بدلوه

بالدعاء لكاتب المقال وليس ناقله

ولكن السؤال اللي يطرح نفسه مالذي اغاضك

من الموضوع واسمك لم يذكر اجيبيني او اجبني))

Abdulraman
26-07-2011, 04:08 PM
الموضوع واضح وممتاز وما اظن الاخ طرح الموضوع يقصد شي بالعكس الموضوع للاستفاده للجميع
وجزاك الله خير اخوي وان شاء الله في ميزان حسناتك

العضو العتيج
26-07-2011, 04:09 PM
انا في الانتظار...........

الخفي
26-07-2011, 04:09 PM
حسيت اني قاعدة بثكنة عسكرية..

(( وابشرك الصواريخ جاهزه لامثالك ))

intesar
26-07-2011, 04:12 PM
اخوي الخفي

انا وصلت لقناعة ان احاور من يدعي التحضر الا اذا التزم باسلوب حوار علمي
حتى نصل لنتيجة مقنعة وعلمية وبالدليل العقلي والعلمي

اتمنى من الادارة ما تحف الموضوع ويتم تنقيح الردود الي تحاول تشتت الموضوع

لا أخوي بيغ براذر..
هو حاطه حتى يأكد انه حنا علمانيين.. بسبب موضوع كانت حاطته فريش... يعني الموضوع كله ماله داعي.. لذا رجاء حار للمسؤولين اغلقوا الموضوع..

intesar
26-07-2011, 04:12 PM

(( وابشرك الصواريخ جاهزه لامثالك ))

شكرا لك

الخفي
26-07-2011, 04:13 PM
لا أخوي بيغ براذر..
هو حاطه حتى يأكد انه حنا علمانيين.. بسبب موضوع كانت حاطته فريش... يعني الموضوع كله ماله داعي.. لذا رجاء حار للمسؤولين اغلقوا الموضوع..

(( لن يغلق بأذن الله ))

intesar
26-07-2011, 04:14 PM
الرجاء اغلاق الموضوع
لأن صاحب الموضوع قام بسب وقذف الأعضاء

الخفي
26-07-2011, 04:16 PM
الرجاء اغلاق الموضوع

(( لن يغلق بأذن الله حتى وان اضطررتي

للكذب ))

CH Engineer
26-07-2011, 04:17 PM
انا متى اعترضت الحين؟
انا ما قلت شي بالعكس.

عيب عليك اخوي هالاسلوب بالكلام ليش تضحك على كاتب الموضوع!!
بعدين خف علينا كتبك تارسه مكتبة الكونغرس ياكاتب

في البهائية لايوجد رجل دين.. انت مغلط ارجوا الانتباه

واغلاق الموضوع..
intesar مافي عضو فالمنتدى ينزل موضوع ولا له نوايا او هدف الا اذا كان احمق
حتى الي بينزل لك موضوع في منتدى التسالي له هدف

الاجتهاد له شروط ولازم تعرفها قبل لاتفتي

الخفي مشكور على الموضوع الي بالنسبه لي اعتبره جديد ومفيد لي ولجميع الاعضاء
***** خمس نجوم يالغالي :nice:

Abdulraman
الرجاء اغلاق الموضوع

انتي في كل موضوع تطلعين طلعه ولا ماشيه على ....خالف تعرف
الله المستعان

هبوب الكوس
للرفع لأهمية الموضوع

العضو العتيج
26-07-2011, 04:21 PM
الخفي انا في الانتظار ولاتتهم احد بالكذب رجاءا
واتمنى ان تتحلى بالشجاعة وتثبت ادعاءاتك
وشكرااااااااااااااا

انا في الانتظار جك جك جك جك

الخفي
26-07-2011, 04:21 PM
(( مواضيع ليس لها لا لون ولا رائحه ولا طعم ظلت لايام رغم انها غير مفيده

وبأذن الله لن يغلق وسيكون شوكه في حلوق من اغاضهم الموضوع واخذوا

بالازباد والارقاء حتى يخرجوا مافي قلوبهم من غيض ليس على ناقل الموضوع بل

على الموضوع اللي اعتبره كان درس قاسي لمن يريد ان ينشر فساده ونتنه هنا

تحياتي لمن رفع الموضوع ومن مر على الموضوع والشكر موصول لجميع الاخوان

اللي ردوا واللي ناقشوا ))

الخفي
26-07-2011, 04:23 PM
الخفي انا في الانتظار ولاتتهم احد بالكذب رجاءا
واتمنى ان تتحلى بالشجاعة وتثبت ادعاءاتك
وشكرااااااااااااااا

انا في الانتظار جك جك جك جك

-------------------------------------------------

(( ماعندي شي ماعندي الا الموضوع

في الصفحه الاولى هو ابلغ رد عليك

والا تنصل من اعتراضك عليه واقبله حالك حال

باقي الاعضاء ))

ummariam
26-07-2011, 04:25 PM
الخفي مشكور على الموضوع الي بالنسبه لي اعتبره جديد ومفيد لي ولجميع الاعضاء
***** خمس نجوم يالغالي :nice:

صراحه يستاهل

ارين
26-07-2011, 04:28 PM
الرجاء اغلاق الموضوع

الموضوع مهم ويفيدنا كأعضاء ومقصد الخفي من طرحه للموضوع واضح
وهو التعريف بالعلمانية والعلمانيين وطريقة تفكيرهم والحوار الذي يقوده الخفي وأخوانه ممتع ومتابعين للنقاش الدائر بينهم ..
فلماذا إغلاق الموضوع يا أخت انتصار .. وعلى ما أعتقد فالموضوع لا يخصك فهو يخص العلمانيين بالدرجة الأولى ..
وهم الأولى بالاعتراض على الموضوع إذا كان لهم الحق في ذلك

فزعه
26-07-2011, 04:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز ويستحق التقديرلانه جا في وقته الكل ملاحظ انهم شادّين حيلهم هالايام وبمواضيع مختلفه
الله يعطيك العافيه اخوي وجعله في موازين حسناتك

همس القصيـد
26-07-2011, 04:30 PM
جزاك الله خير أخوي الخفي وبارك الله فيك

وجعلك شوكة في حلوقهم

وأن شاء الله لن يغلق الموضوع

العضو العتيج
26-07-2011, 04:31 PM
اثبت ضعفك وفشلك في النقاش للاسف
موضوعك اساسا واضح انت طرحته عشان اللي يرد عليك تقول هو علماني وتقعد تخربط على اساس انك التقي الورع
لذلك انا مارديت على موضوعك ولاناقشت فيه اساسا لان خرطي ميمع
انا بس رديت على جزئيه وحدة وانت بعد ماناقشتني فيها لانك اساسا ماعندك راي بس تنقل وناقشني الاخ الفاضل بق برذر وانت استانست لان هذا طبعك تحب تشوف ثنين يختلفون وتسوي احزاب وهذا الشي انا لاحظتة اكثر من مره ويمكن لاحظه غيري لكن انا والاخ اتفقنا تقريبا ان مايجوز ربط النظرة الدونية للمرأه والموروثة من العادات والتقاليد بالدين..

وانا في انتظار اثباتك للاتهام بان ردودي منقولة

طريقه المفلسين ))

اضحكت عليك الناس ))

وانت امام واحد من اثنين اما ان تعترف بالخطأ وتعتذر ولاتكابر وتأخذك العزه بالاثم
او ان تثبت ادعائك المبني على اوهام
واتمنى ماتكون انت من اضحك عليه الناس!!!

Abdulraman
26-07-2011, 04:35 PM
اللي موعاجبه الموضوع الرجاء لا يعلق ويروح يرقد احسن له

الخفي
26-07-2011, 04:36 PM
اثبت ضعفك وفشلك في النقاش للاسف
موضوعك اساسا واضح انت طرحته عشان اللي يرد عليك تقول هو علماني وتقعد تخربط على اساس انك التقي الورع
لذلك انا مارديت على موضوعك ولاناقشت فيه اساسا لان خرطي ميمع
انا بس رديت على جزئيه وحدة وانت بعد ماناقشتني فيها لانك اساسا ماعندك راي بس تنقل وناقشني الاخ الفاضل بق برذر وانت استانست لان هذا طبعك تحب تشوف ثنين يختلفون وتسوي احزاب وهذا الشي انا لاحظتة اكثر من مره ويمكن لاحظه غيري لكن انا والاخ اتفقنا تقريبا ان مايجوز ربط النظرة الدونية للمرأه والموروثة من العادات والتقاليد بالدين..

وانا في انتظار اثباتك للاتهام بان ردودي منقولة

وانت امام واحد من اثنين اما ان تعترف بالخطأ وتعتذر ولاتكابر وتأخذك العزه بالاثم
او ان تثبت ادعائك المبني على اوهام
واتمنى ماتكون انت من اضحك عليه الناس!!!

(( كيف عرفت ان الكلام موجه لك رغم اللي

رد اكثر من واحد ولا احد منهم شك ان

الموضوع موجه لك الا انت وبعض الاعضاء

هم قله من اقاضهم الموضوع

السؤال اللي يطرح نفسه ليش توقعت ان

الموضوع موجه لك ))

العضو العتيج
26-07-2011, 04:38 PM
اتمنى اتمنى اتمنى
من الاخوان والاخوات الي يناقشون الاخ الخفي ان يتوقفون عن النقاش معاه ويطالبونة بالحجه والبينه على ادعائة والا فالموضوع عبارة عن فتنه لا اكثر ولا يسعى الى النقاش وتقارب وجهات النظر

الخفي
26-07-2011, 04:45 PM
اتمنى اتمنى اتمنى
من الاخوان والاخوات الي يناقشون الاخ الخفي ان يتوقفون عن النقاش معاه ويطالبونة بالحجه والبينه على ادعائة والا فالموضوع عبارة عن فتنه لا اكثر ولا يسعى الى النقاش وتقارب وجهات النظر

(( الموضوع الحين صار فتنه لانه ينطبق

عليك الملاحظ انهم انقسموا قسمين

قسم يطالب بالاغلاق

وقسم يصارخ ويهدد ويطالب بعدم الرد لان

الموضوع يعتبر فتنه يامسكين ايش اللي غاضك

من الموضوع خل الموضوع يمشي حاله حال

المواضيع اللاخرى ولا هالموضوع بس فتنه

بأذن الله لن يغلق وسيكون شوكه في حلوقكم )

CH Engineer
26-07-2011, 04:46 PM
اي صح الموضوع يدعو للفتنه ويدعو الى العنصريه واكل مال اليتميم :telephone:
وبنفس الوقت الموضوع مب عاجبني وارجوا اغلاق الموضوع
والي مب فاهم يسكت
<< اذا بنمشي على هالاسلوب المميز كل مواضيع المنتدى بسكرها بيومين

ارجوا الارتقاء بالاسلوب واحترام العقول والتحدث مع الاعضاء باسلوب افضل

الخفي
26-07-2011, 04:49 PM
(( الان اعتبر ان الموضوع وصل الى الغايه المراد من ايصالها

وهي كشفكم الواحد تلو الاخر

واحد دش وعجز عن الرد وهرب

والاخر اخذ برمي الشبهات وعجز

والاخرى تصرخ على المشرفين ان يغلقوا الموضوع

ولكن الحمدلله ان الموضوع طلع بفوائد ويكفيني انكم بدون اي تكلف

عرفتم ان انكم المقصودين وألا ليش ماوسعكم ماوسع باقي الاعضاء

الان ان لي ان امد قدمي وارتاح بعد ان خرجنا بفوائد عديده

فالذي لايعرف العلمانيين وأساليبهم استفاد واستنار وعرفهم

والذي يشك في نفسه اخذ يزبد ويرغي ويصرخ على قدر الالم

الان وصلت الى غايتي وهي ان افضحكم وبأذن الله هناك المزيد

المزيد من المواضيع اللي تخص هذا الفكر الفاسد

تحياتي للجميع ))

ummariam
26-07-2011, 04:51 PM
اي صح الموضوع يدعو للفتنه ويدعو الى العنصريه واكل مال اليتميم :telephone:
وبنفس الوقت الموضوع مب عاجبني وارجوا اغلاق الموضوع
والي مب فاهم يسكت
<< اذا بنمشي على هالاسلوب المميز كل مواضيع المنتدى بسكرها بيومين

ارجوا الارتقاء بالاسلوب واحترام العقول والتحدث مع الاعضاء باسلوب افضل
ههههههههههه

Abdulraman
26-07-2011, 04:52 PM
انا مستغرب من بعض الردود اللي يطالبون باغلاق الموضوع ليش عاد واي فتنه يقصدون بالعكس الموضوع مفيد للجميع وحتى للعلمانيين الموجودين في المنتدى لعل الله يهديهم بعد قراءة الموضوع
وشكرا لك اخي الخفي والله انك قوي واتمنى من الله ان يثبتك ويقويك عليهم

قسماً
(( الاخ : قسما :
ماتلاحض شي ولا واحد منهم ناقش بعقلانيه

يريدون ان يختبروا رجولتهم الناقصه بردودهم الفارغه ))

لانهم يتكلمون بمنطق ياتغلبني يااغلبك ومب هامهم الدين
المهم يبثون الأفكار الهدامه بين المسلمين
(لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا ....)

الخفي
(( ummariam - هبوب الكوس - CH ENGINEER - قسما

بيض الله وجيهكم ))

هبوب الكوس
26-07-2011, 04:54 PM
جزاك الله خير اخوي الخفي

و الحين الواحد يرتاح ويكرك

شكررررررراً

BigBrother
26-07-2011, 04:55 PM
:)للرفع

العضو العتيج
26-07-2011, 04:55 PM

هم قله من اقاضهم الموضوع

الموضوع موجه لك ))

هههههههههههههه الحين اثبت فعلا انك توهقت وتكابر
لان لو الكلام مب موجه لي تقدر تنفي بسهولة بس انت الحين تلف وتدور
انا بقولك شلون عرفت ان الكلام موجه لي

شوف معاي
وماقدرت اخلي الصورة وحدة لان الحجم كبير

http://www.iraqup.com/up/20110726/4uK3Q-Ao0g_627629706.JPG (http://www.iraqup.com/)

http://www.iraqup.com/up/20110726/42MxS-5gBy_379370808.JPG (http://www.iraqup.com/)

واذا كنت انا غلطان واسأت الظن باعتقادي ان الكلام موجه لي اتمنى تكلف على نفسك وتقولي ان الكلام لغيري
او تثبت
اما التهرب مرفوض

مدري انت متوهق ولا يتروالي؟

الخفي
26-07-2011, 04:56 PM
انا مستغرب من بعض الردود اللي يطالبون باغلاق الموضوع ليش عاد واي فتنه يقصدون بالعكس الموضوع مفيد للجميع وحتى للعلمانيين الموجودين في المنتدى لعل الله يهديهم بعد قراءة الموضوع
وشكرا لك اخي الخفي والله انك قوي واتمنى من الله ان يثبتك ويقويك عليهم

الاخ : العزيز : Abdulraman

انا قوي بالله وبالحجه والبرهان وبتكاتف

الاخوان في الكشف عن هذا الفكر الخبيث

واللي بدأنا نرى بعض افكارهم هنا عياذا بالله )

الخفي
26-07-2011, 04:58 PM
هههههههههههههه الحين اثبت فعلا انك توهقت وتكابر
لان لو الكلام مب موجه لي تقدر تنفي بسهولة بس انت الحين تلف وتدور
انا بقولك شلون عرفت ان الكلام موجه لي

شوف معاي
وماقدرت اخلي الصورة وحدة لان الحجم كبير

http://www.iraqup.com/up/20110726/4uk3q-ao0g_627629706.jpg (http://www.iraqup.com/)

http://www.iraqup.com/up/20110726/42mxs-5gby_379370808.jpg (http://www.iraqup.com/)

واذا كنت انا غلطان واسأت الظن باعتقادي ان الكلام موجه لي اتمنى تكلف على نفسك وتقولي ان الكلام لغيري
او تثبت
اما التهرب مرفوض

مدري انت متوهق ولا يتروالي؟

(( نعم الكلام موجه لك وكلما شككت ارجع

للصفحه الاولى وشوف الموضوع الاصلي

واعرض نفسك على كل نقطه وحده وحده

واذا رأيت انك منكر لها فلا داعي ان تشق

على نفسك وتعرض نفسك للتهمه

انت اول واحد الموضوع موجه لك والا

الموضوع الاصلي لم يتطرق لك ولم ادخل معاك

في نقاش الا بعد ان وضعت نفسك في محل

التهمه فمن عرض نفسه للتهمه فلايلومن الناس

فيه ))

العضو العتيج
26-07-2011, 04:58 PM
انا اتحداك امام الجميع ان ترد علي بموضوعيه

BigBrother
26-07-2011, 04:59 PM
مثل كل المواضيع الي تطرح قضية العلمانية =الليبرالية= الالحاد

يتم تشتيت الموضوع في الهوامش ويترك صلب الموضوع المهم

حتى يتم اغلاق الموضوع

رجاء وليس امرا التركيز في صلب الموضوع
ولنتحاور باخوية ومحبة

ummariam
26-07-2011, 04:59 PM
(( ummariam - هبوب الكوس - CH ENGINEER - قسما

بيض الله وجيهكم ))

ووجهك ابيض ماقصرت :victory:

العضو العتيج
26-07-2011, 05:00 PM
انت دايما نقاشك بنفس الطريقة انك ال كاشف الغطاء وتكشف المنافقين اللي محد يعلمهم اللا انت هههههه
ارجع واقولك اتحداك واتحداك ان ترد علي وتثبت نقلي للردود بدون ماتدخل في اشياء ثانيه لاتعتقد ان اللي يقرون اغبياء لهذه الدرجه!!!
انت اتهمتني بدون دليل
وانا انتظر الاثبات

الخفي
26-07-2011, 05:01 PM
انا اتحداك امام الجميع ان ترد علي بموضوعيه

(( اترفع ان اتناقش معك بعد ان اثبت افلاسك

فمن يملك الحجه لايطالب المشرفين بالاغلاق

لو كنت بالفعل تملك روح التحدي لما جلست

حتى وصل الموضوع للصفحه 14 وجاي

الحين تتحدى الست انت من يطالب باغلاق

الموضوع قبل قليل مالحماسه اللي جائت

مفاجئه ))

BigBrother
26-07-2011, 05:06 PM
حتى نتكلم بموضوعية

اود ان اطرح سؤالين واتمنى الرد عليهم ممن يعتقد بالعلمانية واخواتها

1-
لماذا اصابع اليد الخمسة لليد الواحدة ليست مماثلة لبعضها البعض فى الشكل والطول ؟

2-

لماذا لم تكن عظام الفك والاسنان كلها مفردات متشابهة يماثل كلا منه الاخر , فتكون كلها اما اسنان او انياب او ضروس او ذات اشكال اخرى ؟

السؤالين بعيد عن قال الله سبحانه وقال الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لا نجرح مشاعرهم :secret:

العضو العتيج
26-07-2011, 05:06 PM

مفاجئه ))

شي اكيد انك بتترفع عن الرد علي لانك ببساطة لاتملك الرد
وانا اساسا اتجنب النقاش معاك لان عقيلتك للاسف على قدك ومتعصب وعنصري
انا ماطالبت باغلاق الموضوع هذي تهمه ثانيه اتمنى اثباتها انا قلت اتمنى ان الاعضاء يتوقفون عن النقاش معاك الى ان تأتي بالبينه على ادعائك ولم اطالب المشرفين باغلاق الموضوع!!! يبدو انه اصابك زغلله وخلط بين الاعضاء
وباختصار شديد انا ماناقشتك ولا شي انا اقولك اثبت بالدليل ان ردودي منقولة او اعترف انك غلط وعفى الله عن ماسلف
وانا ماتأكد انك بتلف وبتدور ولابتعترف ولا بتأتي بالبينه
واتمنىىىىى لمره واحد ان تخيب ظني وتسويها

الخفي
26-07-2011, 05:07 PM
(( الحمدلله اني خرجت من الموضوع بفوائد عده كسبت اخوان لي وعرفت بالفعل

ان ضني لم يخب انه بالفعل هناك في المنتدى من ينطبق عليهم كلام الكاتب ))

العضو العتيج
26-07-2011, 05:08 PM
انا منتظر ردك الموضوعي مع اني اشوف انك تفتقد الموضوعيه لانك طرحت موضوع وتبي نوعين من الرد
يوافقك..
يختلف ولو بشكل جزئي ويكون ردك عليه ان علمان وان هالموضوع له ولاشكاله
حقيقة انك متطرف في ردودك

العضو العتيج
26-07-2011, 05:09 PM
صحيح انك اعلنت انسحابك بنوع من اللف والدوران ولكن الذكي فقط يدرك ان هذا هرووووب وفشل ذريع
اذا الموضوع طلعت منه بفوائد انا شخصيا استفدت ان انت فاشل في النقاش الى درجة لو عندك سلاح لقتلت المختلفين معك

الخفي
26-07-2011, 05:09 PM
انا ماطالبت باغلاق الموضوع هذي تهمه ثانيه اتمنى اثباتها انا قلت اتمنى ان الاعضاء يتوقفون عن النقاش معاك الى ان تأتي بالبينه على ادعائك ولم اطالب المشرفين باغلاق الموضوع!!! يبدو انه اصابك زغلله وخلط بين الاعضاء
وباختصار شديد انا ماناقشتك ولا شي انا اقولك اثبت بالدليل ان ردودي منقولة او اعترف انك غلط وعفى الله عن ماسلف

قال الله تعالي : بل نقذف بالحق على الباطل

فيدمغه )) صدق الله العظيم

قسماً
26-07-2011, 05:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
{‏وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ‏}
الغرابه ان موضوع الخفي جزاه الله خير يتكلم عن العلمانيه وبعض الاعضاء يرد وكان الموضوع يتكلم عنه
طيب إذا انا ماكنت علماني ليش يهزني الموضوع
الله يهدي الجميع

الخفي
26-07-2011, 05:11 PM
انا منتظر ردك الموضوعي مع اني اشوف انك تفتقد الموضوعيه لانك طرحت موضوع وتبي نوعين من الرد
يوافقك..
يختلف ولو بشكل جزئي ويكون ردك عليه ان علمان وان هالموضوع له ولاشكاله
حقيقة انك متطرف في ردودك

(( نعم انا متطرف ضد امثالك ))

هبوب الكوس
26-07-2011, 05:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
{‏وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ‏}
الغرابه ان موضوع الخفي جزاه الله خير يتكلم عن العلمانيه وبعض الاعضاء يرد وكان الموضوع يتكلم عنه
الله يهدي الجميع

عندي نفس السؤال

اللي بالسطر الاخير ليييييييييش

العضو العتيج
26-07-2011, 05:12 PM
طيب والنعم فيك يامتطرف,,
ابي اجابه اذا تسمح لي
عندك دليل على ان ردودي منقولة
نعم
لا
وبس,., واسالك بالله ان تجيب

ummariam
26-07-2011, 05:13 PM
اختي ام مريم انتي تناصرينه على الباطل لان اتهمني وكذب علي بدون دليل وتهرب من الاثبات

لست اختا لمن يضع صورة كالتي تضعها

خالـــــد
اولا جزاك الله خير اخوي

وعلى فكره العلمانيين في قلوبهم حقد دفين على الاسلام ولانهم اناس ضلو الطريق وكرهو الاسلام وكل ما يمت له بصله يتمنون ان يصبح الجميع مثلهم وان يكون الانسان همه الدنيا فقط فهم كالانعام او اضل سيبلا

ونسو قول الله عز وجل وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون

تقبل تحياتي اخي الكريم

الخفي
صحيح انك اعلنت انسحابك بنوع من اللف والدوران ولكن الذكي فقط يدرك ان هذا هرووووب وفشل ذريع
اذا الموضوع طلعت منه بفوائد انا شخصيا استفدت ان انت فاشل في النقاش الى درجة لو عندك سلاح لقتلت المختلفين معك

(( لم انسحب انا موجود بس وصلت الى غايتي من الموضع وهي كشفك انت وامثالك
ووصلت الى حقيقه ان هناك من يملكون
عقول كعقول الاطفال لايفرق بين الحلوى
والمخدرات
وعلى فكره لك اسئله من الاخ بيغ برذر
بالنسبه لي غسلت يدي منك سبع مرات احدهما
بالتراب ))

الخفي
26-07-2011, 05:15 PM
اختي ام مريم انتي تناصرينه على الباطل لان اتهمني وكذب علي بدون دليل وتهرب من الاثبات

(( من يدافع عن الباطل هو من اعتبر الموضع موجه له
السؤال : كيف عرفت ان الموضوع موجه لك
واسمك لم يندرج في الموضع عرفت الحين ليش
انت وضعت نفسك في ورطه ))

العضو العتيج
26-07-2011, 05:17 PM

والمخدرات
بالتراب ))
شلون وصلت لغايتك وانك كشفتني وانا ماقلت لك الا اني ابيك تثبت لي ان ردودي منقولة او بتكون(((كاذب))) واعتقد تعرف الحديث (هل يكذب المؤمن)
وثاني شي مافي سؤال لي ولا شي بس انت تعشق الفتنه وتعشق تكوين حزبين حزب السلمين وحزب الكفار حتى بين المسلمين
وشكرا

الخفي
26-07-2011, 05:18 PM
طيب والنعم فيك يامتطرف,,
ابي اجابه اذا تسمح لي
عندك دليل على ان ردودي منقولة
نعم
لا
وبس,., واسالك بالله ان تجيب

----------------------------------------------------

(( ادلتي هي في الوصول الى الصفحه 17

ولم نستفد الا كلمتين على بعض الصراخ

على المشرفين بالاغلاق والصراخ على الاعضاء

بعدم التداخل لان الموضوع فيه فتنه ومناشدتي

الرد عليك على جزئيه بعيد كل البعد عن

الموضوع الاساسي لاتناقش في الفروع ناقش

في اصل الموضوع تريد الهروب من الموضوع

الاصلي بمحاوله ادخالي في مواضيع جانبيه

لتهرب من الموضوع الاصلي اساليب معروفه ))

العضو العتيج
26-07-2011, 05:20 PM

(( من يدافع عن الباطل هو من اعتبر الموضع موجه له
السؤال : كيف عرفت ان الموضوع موجه لك
واسمك لم يندرج في الموضع عرفت الحين ليش
انت وضعت نفسك في ورطه ))

فيه ))

ههههههههههههههههههههههههه يقول انا في ورطة هذا في علم النفس يسمونة الاسقاط

الخفي
26-07-2011, 05:20 PM
شلون وصلت لغايتك وانك كشفتني وانا ماقلت لك الا اني ابيك تثبت لي ان ردودي منقولة او بتكون(((كاذب))) واعتقد تعرف الحديث (هل يكذب المؤمن)
وثاني شي مافي سؤال لي ولا شي بس انت تعشق الفتنه وتعشق تكوين حزبين حزب السلمين وحزب الكفار حتى بين المسلمين
وشكرا

(( انا اعشق الجام امثالك ممن لايفرق بين

الحق والباطل اذا تعتقد ان الموضوع موجه لك

فقد وصلت الرساله لك وكشفت نفسك واذا تعتقد

ان الموضوع لا ينطبق فليش شاط عمرك

وتلف وتدرو وتبحث عن اجابه لسؤال ماله

علاقه بالموضوع صدق ان الباطل ضعيف ))

العضو العتيج
26-07-2011, 05:21 PM
انا ماناقش معاك الموضوع
انا اقولك ابي دليل ان ردودي منقولة
لا اكثر
صعبه ؟

العضو العتيج
26-07-2011, 05:22 PM
خل الموضوع بعيد
افترض اني اتفق معاك 100%
انت قلت ان ردودي منقول صح؟
اذا صح نكمل
شنو دليلك عندك دليل؟
اذا اي عندك دليل اتمنى تبينه
اذا لا اعترف ان غلطان
وبس

الخفي
26-07-2011, 05:22 PM
ههههههههههههههههههههههههه يقول انا في ورطة هذا في علم النفس يسمونة الاسقاط

(( الحمدلله ان الموضوع بدأ بضحكه من احدهم

وانتهى بضحكه من احدهم ولسان حالهم يقول

ماعندنا الا الضحك كالاطفال ))

العضو العتيج
26-07-2011, 05:23 PM
اتوقع واغلب الظن بتتهرب من الاجابه المباشرة
في الانتظار

سهم نيشان
26-07-2011, 05:24 PM
الى الايه السابقة الذكر
وشكراااااا

يالطيب قريت ردودك وحاولت أفهم قصدك بس فشلت
احين انت متفق معاي ان المرأة مختلفة فطريا عن الرجل في العقل مثل العمليات المنطقية والفراسة والنظرة الشاملة في الأمور وغيرها ؟
طيب ألا تختلف مسؤوليات الذكر والانثى اذا اتفقنا على الاختلافات الفطرية هاذي ؟
في الغرب لم يعملوا حساب لهذه الاختلافات وهذا خطأ سلبياته كثيرة
أما الإسلام فقد ساوا بين الرجل والمرأة بالتناسب مع لاختلافات الفطرية وهذا الصواب

واذا مشكلتك بس مع الدية فمستعد نفتح موضوع نناقش الحكم ؟

الخفي
خل الموضوع بعيد
افترض اني اتفق معاك 100%
انت قلت ان ردودي منقول صح؟
اذا صح نكمل
شنو دليلك عندك دليل؟
اذا اي عندك دليل اتمنى تبينه
اذا لا اعترف ان غلطان
وبس

--------------------------------------------------

(( دليلي ان الكلام كلام انشائي ليس فيه

ولا فائده كل ماخرجنا به انه خط اسود دقيق ))

CH Engineer
وشكرا

العضو العتيج اسلوبك منرفز جدا
انت كتبت شي عشان تنقل
كلامك ماله اي وزن او علاقه بالموضوع
ذبحتنا اثبت واثبت اني نقلت وانت ماكتبت شي
السؤال الحين وين الغلط بموضوع العضو الخفي؟

اذا في غلط خلنا ننتبه عليه وخلنا نستفيد منك
بعدين الاخ ذكر لنا فكر العلمانيين وذكر لنا المصدر!
وين الغلط يا اخونا العضو العتيج
شكلك ماتعرف كيف تكتب البحوث والتقارير والي تستند لمرجع هي الاقوى والارجح

اتمنى انك تراجع اسلوبك لانك طلعت بصورة محرجه قدام الاعضاء فالمنتدى

العضو العتيج
26-07-2011, 05:26 PM

(( دليلي ان الكلام كلام انشائي ليس فيه

ولا فائده كل ماخرجنا به انه خط اسود دقيق ))

مافهمت شي هل ردودي منقولة او لا في هذا الموضوع؟

فزعه
26-07-2011, 05:27 PM
حاط له صور عبدالحليم وام كلثوم
وجاي يناقش في الدين ويعترض على الموضوع:waiting:

الخفي
اتوقع واغلب الظن بتتهرب من الاجابه المباشرة
في الانتظار

(( انا وصلت الى الغايه من فتح الموضوع

وانت لم تصل الى غايتك من الردود

فانا احيلك الى الاخوان تتسلى وتتحلى بالشجاعه

وترد على اسئلتهم وانا معهم لحين فتح

موضوع اخر غدا لنرى اسمك عشان نعطيك

درس اخر غير درس اليوم ))

العضو العتيج
العضو العتيج اسلوبك منرفز جدا
انت كتبت شي عشان تنقل
كلامك ماله اي وزن او علاقه بالموضوع
ذبحتنا اثبت واثبت اني نقلت وانت ماكتبت شي
السؤال الحين وين الغلط بموضوع العضو الخفي؟

اذا في غلط خلنا ننتبه عليه وخلنا نستفيد منك
بعدين الاخ ذكر لنا فكر العلمانيين وذكر لنا المصدر!
وين الغلط يا اخونا العضو العتيج
شكلك ماتعرف كيف تكتب البحوث والتقارير والي تستند لمرجع هي الاقوى والارجح

اتمنى انك تراجع اسلوبك لانك طلعت بصورة محرجه قدام الاعضاء فالمنتدى

كلامك صح جزئيا لاني ماكتبت شي وزميلك الخفي قال ان ردودي منقولة
وانا ماناقشت شي مثل ماتفضلت ويوم طلبت منه دليل قال ان كشفني ان الموضوع موجه لي وانت بنفسك تقول اني ماناقشت الموضوع
في اكثر من هالتناقض

الخفي
26-07-2011, 05:28 PM
(( سأجيبك عندما تغير صوره عبدالحليم وهو يقبل يد ام كلثوم جاي تناقش وقدوتك ام كلثوم وعبدالحليم ))

العضو العتيج
26-07-2011, 05:29 PM
ههههههههههه انا بس ابيك تطبق الكلام في توقيعك

فعلا انت نموذج للهروب وتحاول تربطني باي احد يكلمني اني ارد عليه للتخلص من الهم الثقيل

العضو العتيج
26-07-2011, 05:30 PM
شلت كل الصور الي قلت عنها والي منعتك من الاجابه
يالله انتظر الاجابه
هل ردودي منقولة او لا في هذا الموضوع؟

Abdulraman
26-07-2011, 05:32 PM

والله انك جبتها escape

العضو العتيج
26-07-2011, 05:35 PM

(( نعم منقوله من عقلك الفارغ ))

مشكور وجزاك الله خير
هذا اللي قدرت تقولة بس...!
احس اني ضيعت وقتي

Qtr95
26-07-2011, 05:35 PM
كلامك يالخفي ع العين والراس
وانا اشوفهم وايد وايد وايد وايد @_@
هالأشكال احس انهم معقدين ..

CH Engineer
26-07-2011, 05:36 PM
كلامك صح جزئيا لاني ماكتبت شي وزميلك الخفي قال ان ردودي منقولة
وانا ماناقشت شي مثل ماتفضلت ويوم طلبت منه دليل قال ان كشفني ان الموضوع موجه لي وانت بنفسك تقول اني ماناقشت الموضوع
في اكثر من هالتناقض

هو يقصد فكرك الي تكتب فيه منقول!
خلني افهمك باسلوبك
بمعنى اخر من اتى بالعلمانيه هل انت من اتيت بها!
طبعا لا اذا ماتقوله كله منقول وليس ابداع من عندك

بعدين الموضوع ديني تبي الرجال ينزل دين جديد من عنده ويكتب لك ردود ومواضيع جديده من بنات افكاره؟

واسلوب الرجال علمي بحت وهو الاسلوب الصحيح للحوار بالمراجع والدليل والنقل الصحيح سواء كان موضوع ديني او سياسي او اقتصادي واسلوبك خاطئ في الكلام " تعال وقط "
اسلوبك ينفع اكثر في منتدى التسالي والترفيه
وبعدين خل عنك هالاسلوب وحاول تناقش الرجال بصلب الموضوع لاني انتظر ردك مثلي مثل كل الاعضاء المتابعين للموضوع

الخفي
26-07-2011, 05:36 PM
(( شكرا لمن رفع الموضوع ))

ummariam
26-07-2011, 05:38 PM
(( شكرا لمن رفع الموضوع ))

يستاهل التثبيت :)

الخفي
26-07-2011, 05:38 PM
مشكور وجزاك الله خير
هذا اللي قدرت تقولة بس...!
احس اني ضيعت وقتي

(( طيب ليش ضيعت نفسك في موضوع جانبي

وتركت الموضوع الاصلي اللي اغاضك

ليش الموضوع موب عاجبك لأنه اصاب كبد

الحقيقه وألا عندك مشكله مع بعض الاعضاء ))

الخفي
26-07-2011, 05:41 PM
يستاهل التثبيت :)

(( الحمدلله ان الموضوع خرج بفوائد عده

وأنه لم يغلق الا بعد ان تم استيعاب الدرس

جيدا وتم كشف البعض وبانتضار مواضيع

اخرى في القريب العاجل ليتم كشفهم الواحد

تلو الواحد وماعليكم هم اللي بيكشفون انفسهم

دون حتى ان تتطرق الى اسمائهم بتلاقيه داخل

بنفسه وكاشف نفسه دون عناء كل ماعليك

اكتب موضوع يكشفهم وبتلاقيهم عندك وقد كثر

النداء على المشرفين باغلاق الموضوع كما حدث

اليوم ))

Qtr95
26-07-2011, 05:42 PM

(( طيب ليش ضيعت نفسك في موضوع جانبي

وتركت الموضوع الاصلي اللي اغاضك

ليش الموضوع موب عاجبك لأنه اصاب كبد

الحقيقه وألا عندك مشكله مع بعض الاعضاء ))

:app::app::app::app:

:swoon:

BigBrother
26-07-2011, 05:46 PM

والعلماني :

والعلماني :

والعلماني :
تنبيه :
العلماني تجده يصرح بهذه المقولة ويجعلها شعاراً له دون أن يكون له دراية أو علم أو اطلاع على التعاليم الفقهية الإسلامية أو على الإنجازات الحضارية الإسلامية

والعلماني :

والعلماني :

والعلماني :

والعلماني :

نقلا عن موقع صيد الفوائد

هذا بعض ما مر علينا في الموضوع

العضو العتيج
26-07-2011, 05:47 PM
هو يقصد فكرك الي تكتب فيه منقول!
خلني افهمك باسلوبك
بمعنى اخر من اتى بالعلمانيه هل انت من اتيت بها!
طبعا لا اذا ماتقوله كله منقول وليس ابداع من عندك

بعدين الموضوع ديني تبي الرجال ينزل دين جديد من عنده ويكتب لك ردود ومواضيع جديده من بنات افكاره؟

واسلوب الرجال علمي بحت وهو الاسلوب الصحيح للحوار بالمراجع والدليل والنقل الصحيح سواء كان موضوع ديني او سياسي او اقتصادي واسلوبك خاطئ في الكلام " تعال وقط "
اسلوبك ينفع اكثر في منتدى التسالي والترفيه
وبعدين خل عنك هالاسلوب وحاول تناقش الرجال بصلب الموضوع لاني انتظر ردك مثلي مثل كل الاعضاء المتابعين للموضوع

اخوي انجنير اتمنى منك الانصاف واتمنى تتكلم بالحق

شمعنى هذا الكلام

طريقه المفلسين ))

اضحكت عليك الناس ))

هم قله من اقاضهم الموضوع

الموضوع موجه لك ))

فيه ))

--------------------

(( نعم منقوله من عقلك الفارغ ))

الخفي
26-07-2011, 05:53 PM
اخوي انجنير اتمنى منك الانصاف واتمنى تتكلم بالحق

شمعنى هذا الكلام

--------------------

(( السؤال موجهه لي وليس للاخ

الاقتباسات اقتباسات من ردودي عليك

قلت لك كلامك منقول من عقلك الفارغ

لا تحاول اقحام احد حتى تبعد الناس عن

الموضوع الاصلي عندك شي معي تفضل ))

Abdulraman
26-07-2011, 05:53 PM
الحمدلله الموضوع طلع بنتيجه وهو العضو المحترم شال الصور اللي عنده ولو كان خارج الموضوع بس الحمدلله شي طيب

الخفي
26-07-2011, 05:54 PM

العلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
تنبيه :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :

والعلماني :

والعلماني :

نقلا عن موقع صيد الفوائد

(( للفائده ))

BigBrother
26-07-2011, 05:56 PM
اخوي العضو العتيج

انت زعلت لما اتهمك بنقل كلامك

ولم تنتبه لطريقة كلامك الاستفزازية معه

هل تتوقع ان تستفزني وان يكون ردي هادئا؟

انا اعتقد ان التمسك بمن اخطأ في حق الاخر في موضوع كهذا يفسده
الموضوع اخطر جدا مما يبدو عليه فهو يمس العقيدة واذا لا تعلم
فان العلمانية هي بداية الطريق الختصر لنكران الذات الالهية
وهذا ما يجعلنا متعصبين جدا في موضوعها

في النهاية لكل نفس ما كسبت
وانا حقيقة اتمنى لو نطوي واخي الخفي هذا النقاش الذي لن يكسبك او يكسبه شرفا او علما
ونتحاور فيما ينفعنا

اتمنى ان تقبل رجائي
واخي الخفي ... اتمنى ان تهدأ وتتحاور
فالعلماني هو اخي وابي وابني
لا مفر لي منه
يجب علي ان اتقبل وجوده وابدأ في الحوار معه لا ان اصارعه
فديننا دين الحق
فمن اراد الحق فليأت ويسأل ما يشاء
ومن اراد التشتيت فاخي المهندس دعاهم لقسم التسلية

الخفي
26-07-2011, 05:57 PM
الحمدلله الموضوع طلع بنتيجه وهو العضو المحترم شال الصور اللي عنده ولو كان خارج الموضوع بس الحمدلله شي طيب

(( طلع من الموضوع بأكثر من 5 فوائد

1- انه اثبت ان العلماني لا يحتاج منك الا

اشاره او موضوع وتشوفه داش بنفسه

2- انهم مجموعه اكثر من شخص

3- انهم عند الافلاس يناشدون الاداره بالاغلاق

لانهم لا يحتملون مثل هالمواضيع اللي تكون

في الصميم

4- انهم يدخلونك في امور جانبيه للحيد من

الموضوع الاصلي ومحاوله ادخالك في امور

جانبيه حتى يشتت الاعضاء عن الغايه من الموضوع

5- انهم يهربون بسرعه

الخفي
26-07-2011, 05:58 PM
اخوي العضو العتيج

انت زعلت لما اتهمك بنقل كلامك

ولم تنتبه لطريقة كلامك الاستفزازية معه

هل تتوقع ان تستفزني وان يكون ردي هادئا؟

انا اعتقد ان التمسك بمن اخطأ في حق الاخر في موضوع كهذا يفسده
الموضوع اخطر جدا مما يبدو عليه فهو يمس العقيدة واذا لا تعلم
فان العلمانية هي بداية الطريق الختصر لنكران الذات الالهية
وهذا ما يجعلنا متعصبين جدا في موضوعها

في النهاية لكل نفس ما كسبت
وانا حقيقة اتمنى لو نطوي واخي الخفي هذا النقاش الذي لن يكسبك او يكسبه شرفا او علما
ونتحاور فيما ينفعنا

اتمنى ان تقبل رجائي
واخي الخفي ... اتمنى ان تهدأ وتتحاور
فالعلماني هو اخي وابي وابني
لا مفر لي منه
يجب علي ان اتقبل وجوده وابدأ في الحوار معه لا ان اصارعه
فديننا دين الحق
فمن اراد الحق فليأت ويسأل ما يشاء
ومن اراد التشتيت فاخي المهندس دعاهم لقسم التسلية

(( ابشر باللي تامر فيه ياخوي ))

الخفي
26-07-2011, 06:01 PM
(( الى جميع الاخوان هي جوله والجولات الاخرى ستأتي تباعا ان شاء الله

وانا والله لا اتشمت ولكن هذا الفكر خطير جدا لابد ان نحذر الجميع منه

لانهم يتضاهرون انهم يبحثون عن الحوار في البدايه وماتلبث الا وتكتشف بين سطورهم

الافكار الخبيثه والشبه وقد اوردها في طيات سطوره وعندما يحتدم النقاش تراه يهرب

ليدخلك في موضوع جانبي حتى يلتقط انفاسه ويبث المزيد من سمومه في ردوده ))

Dawn
26-07-2011, 08:19 PM
انتا شبهت العلمانيين بالشيعه

لكن فاتك شي مهم ،،، او يمكن انحرجت او خفت تقوله وهو ان العلمانيين القطريين والخليجيين بشكل عام اغلبهم من فئة الشيعه ... بالذات في المراحل الاولى من ظهور هذا الفكر ..

سبب اختيارهم للعلمانيه :
هو انهم يحسون انهم منبوذين او خلنا نقول مختلفين عن الباقي .... ففكروا وفكروا واخر شي طلعت عندهم فكره انهم يدعون انهم علمانيين .... وان الدين غير مهم بالنسبة لهم ..

وبعد 3 او 4 سنوات ..
فكروا وفكرا وقرروا أن يبشروا بالفكر العلماني للجميع وبالاخص السنة على اساس يلهون الشعب عن اصول دينهم ويصرفون النظر عن مذهبهم اللي كله حقد وكراهيه لاهل السنه والجماعه ،،، وحتى لا يقال ان هذا الفكر خاص فقط بالروافض ...
وخلال هذه العمليه يتم تدمير المجتمع من خلال بث هذي الافكار في كل مكان يتواجدون فيه ..

ونسيت تقول شي او يمكن انحرجت او خفت تقوله : العلمانيين مدعومين من قبل مسؤولين كبار بالدوله وباقي دول الخليج وبدأت افكارهم تأخذ حيز التنفيذ في كثير من المجالات ... ومعروف ان الشيعي يعبد الاوروبيين والامريكان ويقدسهم ( كلامهم اوامر بالنسبه له دون اخذ الدين او العادات والتقاليد بعين الاعتبار ) ولهذا فهو مؤهل للقرب من المسؤولين الكبار بالدولة ...

هذي اضافتي للموضوع واعتقد انها تهم المواطن في معرفة سبب وجود هذا الفكر الفاشل في مجتمع مثل مجتمعنا المحافظ والمتدين .. والبعيد كل البعد عن البدع والخزعبلات الفكريه ..

ويعطيك العافيه

intesar
26-07-2011, 08:22 PM
اول شي معاج اخ

وثاني شي انتي من الصبح وانتي اتقولين

اغلقوا الموضوع بسبب انه الموضوع عن افلان

وليس لتهامج

اثبتي على راي واحد

أنا آسفة أخ هبوب حسبتك أخت ما علينا.. بالزمس الأخت فريش نزلت موضوع عن المرأة وقوامة الرجال وسواقة المرأة.. المهم صار نقاش حاد وأخ الخفي ما عجبه الكلام وقام يسب ويقذف اللي ما يعجبونة انهم علمانيين.. ولليوم الموضوع بنقاش حاد.. طيب ما صار عقبها نص ساعة ولا أكثر الا منزل هذا الموضوع .. شوف ردوده وبتعرف.. يقول لك حتى أطلعكم يالعلمانيين وزمحيكم من المنتدى.. والله عيب رجال وولد ناس يكلم العالم بهالأسلوب.. لذا شفت اني استفزه وعاد أنا أبرد مني مافي.. من اليوم ليوم الدين.. بناقشه.. لين يقدم لنا اعتذار عن مابدر بحقنا في هذا الموضوع وموضوع فريش وموضوع طالبان.. هو واللي معاه.. مو كل من خالفكم قلتوا عنه علماني ولا اشتراكي.. على فكرة العلماني كافر وهو كفرنا.. واللي يكفر ايش الحكم عليه بالدين.. انت رد بدل ما تدافع عن شي انت ما تعرف عنه ولا لك فيه هذي مواضيع صار لها أكثر من شهر.. لو هم كلموني باحترام ما كنت كلمتهم وناقشتهم.. لكنهم يتكلمون على أني حرمة واني طوفة لا وألف لا.. والدين الاسلامي بريء من هذي الأشكال اللي تشوهها.. تعرف ليش المسلمين صايرين مهزلة.. هذي وحدة من الأسباب.. يطرح موضوع ويبي يصادر اراد الأعضاء.. يكون بعلمك انت وكل الأعضاء ترى حنا مو بزران ولنا احترام.. يكلمنا باحترام خلينا نحترم موضوعه.. وأنا مستبيعتها.. تعرف ايش يعني مستبيعتها.. قالوا لي ترى بيسحبون منج العضو المميز قلت ما يخالف.. بس أنا لي كيان يعني أنا آدمية مو حيوانة أعزك الله انه يدوس على كرامتنا وكل دقيقة قال مرتزقة ولا علمانية ولا غيره وغيره.. لذا قلت اللي ماله بالموضوع بليز خله بعيد..
لأن هو قاصد يحطه انه يسبنا ويتهمنا بالعلمانية

ودمتم بود..

intesar
26-07-2011, 08:26 PM

الاخ : العزيز : Abdulraman

انا قوي بالله وبالحجه والبرهان وبتكاتف

الاخوان في الكشف عن هذا الفكر الخبيث

واللي بدأنا نرى بعض افكارهم هنا عياذا بالله )

الله أكبر.. الله أكبر.. والنصرة للمؤمنين..
تكبير.. الله أكبر..
وين قاعدين ترى حنا بمنتدى مو بأفغانستان

intesar
26-07-2011, 08:28 PM

مفاجئه ))

بل يالعضو العتيج بل خليته يشرد من مناقشتك:victory:

intesar
26-07-2011, 08:29 PM

توهق الخفي ما قام يفرق أنا اللي طالبت باغلاق الموضوع..

intesar
26-07-2011, 08:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يهدي الجميع

أنا أقول لك ليش لزنه اتهمنا بموضوع ثاني بالعلمانية فجاء لهدف في نفسه حتى يعني يبي يفضحنا ويحرقنا من المنتدى.. بس لف ودار وتي تيتي مثل ما رحتي مثل ما جيتي.. للحين ما أقنعنا بشي..
أقول يالخفي انت واللي معاه.. من صجكم بعد هالقذف هذا بتقدرون تحطون روسكم على الفراش وتنامون ملء الجفون.. لو أنا لفت حبل حول رقبتي وانتحرت.. لأني كفرت ناس..

خالـــــد
26-07-2011, 08:34 PM

بل بل وش هالاسلوب ؟؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله

الخفي
26-07-2011, 08:37 PM
(( الصراخ على قدر الالم الحمدلله تحقق لي ما اردت من الموضوع وهو ان يكشف

البعض عن نفسه بنفسه وصدق عثمان بن عفان يوم ان قال

ايما امرؤ كتم شي في صدره الا وفضحه الله في قسمات وجهه وفلتات لسانه

وما اكثر الفلتات الحمدلله اللي اضهركم على حقيقتكم وكشفتم عن انفسكم بالسنتكم ))

الخفي
26-07-2011, 08:39 PM

(( اللي توهق اللي قام يصرخ ويصرخ ويصرخ

ويصرخ اغلقو الموضوع ارجوكم ومحد عطاه

بال لين انكشفت الاقنعه وبانت الفضائح

انتهت اللعبه game over ))

الخفي
26-07-2011, 08:40 PM
أنا أقول لك ليش لزنه اتهمنا بموضوع ثاني بالعلمانية فجاء لهدف في نفسه حتى يعني يبي يفضحنا ويحرقنا من المنتدى.. بس لف ودار وتي تيتي مثل ما رحتي مثل ما جيتي.. للحين ما أقنعنا بشي..
أقول يالخفي انت واللي معاه.. من صجكم بعد هالقذف هذا بتقدرون تحطون روسكم على الفراش وتنامون ملء الجفون.. لو أنا لفت حبل حول رقبتي وانتحرت.. لأني كفرت ناس..

(( والله اعتقد لو بتنتحرين اتوقع بتنتحرين بسبه هالموضوع ))

هالموضوع

intesar
26-07-2011, 08:42 PM

والمخدرات
بالتراب ))

تتهم العضو انه كلب.. بصراحه تستاهل باند .. عيب انه توصل المناقشات للسطحية .. لو صج انك مدين.. فالدين بريء ممن هم على شاكلتك .. شوهتوا ديننا.. وخليتوا الغرب يضحكون علينا.. وخلتوا اليهود ينتصرون علينا.. للأسف..:weeping:

الخفي
26-07-2011, 08:44 PM
تتهم العضو انه كلب.. بصراحه تستاهل باند .. عيب انه توصل المناقشات للسطحية .. لو صج انك مدين.. فالدين بريء ممن هم على شاكلتك .. شوهتوا ديننا.. وخليتوا الغرب يضحكون علينا.. وخلتوا اليهود ينتصرون علينا.. للأسف..:weeping:

(( يامسكينه وين وصفي له بأنه

في الموضوع

الاقتباس موجود طلعي الكلمه ))

intesar
26-07-2011, 08:46 PM

حتى لو حاط صور عبدالحليم.. حنا هني مو مع الصورة اللي حاطها هو كيفه..

الخفي
26-07-2011, 08:46 PM
(( ارجوكم اغلقوا الموضوع نداءات ذهبت ادراج الرياح ))

الخفي
26-07-2011, 08:47 PM
(( انتهت الجوله الاولى وابشري بكثير من الجولات والجولات ))

intesar
26-07-2011, 08:47 PM
:) :) :)

أقول كفانا امعه..

الخفي
26-07-2011, 08:49 PM
(( غدا الجزء الثاني من الموضوع في جوله مشوقه سنشهد احداثها ان شاء الله غدا))

intesar
26-07-2011, 08:51 PM
(( الصراخ على قدر الالم الحمدلله تحقق لي ما اردت من الموضوع وهو ان يكشف

البعض عن نفسه بنفسه وصدق عثمان بن عفان يوم ان قال

ايما امرؤ كتم شي في صدره الا وفضحه الله في قسمات وجهه وفلتات لسانه

وما اكثر الفلتات الحمدلله اللي اضهركم على حقيقتكم وكشفتم عن انفسكم بالسنتكم ))

أظهركم بالظاء وليست بالضاد

الخفي
26-07-2011, 08:54 PM
أظهركم بالظاء وليست بالضاد

(( نداءاتك اصمت اذاننا من الصفحه 5 واذا

بالموضوع يصل الى صفحه 23 ومازلتي

تحاولين وتحاولين بلا جدوى حتى انك من فرط

حماسك اردتي ان تدافعين عن احدهم واذا بك

تصفينه بالكلب استباطا منك

عرفتي الحين انك تجهلين النقاش

ماعندك شي سوى التهريج والصراخ باغلاق

الموضوع ))

intesar
26-07-2011, 08:57 PM
كفاية تلميحك له بغسل يدك بالتراب
وأسلوبك أسلوب انسان بلا حجة.. حججه ضعيفة..
صدقني لو كنت انسان تعرف الدين صح وتعرف تناقش.. ما كنت استفزيتك..
لكن لأنك تتهجم واسلوبك خذوهم بالصوت.. واللي معاك بشلتك ما شيين مخدرين.. عقول مغسولة.. كل من حط آيات واستشهد بآيات قرآنية صار صح ومدين.. المشكلة انك عزلت نفسك بركن ووهقت نفسك لزنك للحين ما جبت شي مفيد وبعدين.. أنا علمانية آمنا بالله .. طيب أقنعني.. كذا يكون الاقناع.. بالخيزران.. لو كان هذا أسلوب كل داعي.. فأقول استقيل أحسن لك بترحم ديننا الاسلامي منك...

وهذي ههههههههههههههههههههههه.. هدية..

الخفي
26-07-2011, 08:57 PM
(( قلت لك لن يغلق الموضوع والحمدلله الغايه اللي اريدها من الموضوع

وصلت لها وهي فضح العلمانيين واذنابها ))

الخفي
26-07-2011, 09:00 PM
كفاية تلميحك له بغسل يدك بالتراب
وأسلوبك أسلوب انسان بلا حجة.. حججه ضعيفة..
صدقني لو كنت انسان تعرف الدين صح وتعرف تناقش.. ما كنت استفزيتك..
لكن لأنك تتهجم واسلوبك خذوهم بالصوت.. واللي معاك بشلتك ما شيين مخدرين.. عقول مغسولة.. كل من حط آيات واستشهد بآيات قرآنية صار صح ومدين.. المشكلة انك عزلت نفسك بركن ووهقت نفسك لزنك للحين ما جبت شي مفيد وبعدين.. أنا علمانية آمنا بالله .. طيب أقنعني.. كذا يكون الاقناع.. بالخيزران.. لو كان هذا أسلوب كل داعي.. فأقول استقيل أحسن لك بترحم ديننا الاسلامي منك...

وهذي ههههههههههههههههههههههه.. هدية..

----------------------------------------------------

المضحك المبكي ان كلكم استخدمتم نفس الضحكه

وهي ضحكه تحتاج الى حاسبه لنعرف كم عدد

حروف الهاء في ضحكاتكم حتى نعرف اننا امام

مهرجين وليس محاورين ))

intesar
لا ما استنبطت انت انسان تلف وتدور في كلامك وواضح ما يحتاج اني استنبط.. قلت لك.. الله سبحانه وتعالى كرم بني البشر بالعقل.. يعني مو كل من هب ودب باخذ بكلامه.. وبمشي وراه وأنا مسكره عيوني.. عندنا مشايخنا مثل القرضاوي كفوا ووفوا.. مو ناقصين ناس ما تفتهم بالدين..
ترى أنا للحين رايقة ومزاجي عال.. يعني قاعدة أكسر حب وأشرب كرك وآخر همي..

intesar
ههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههه
هههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الخفي
26-07-2011, 09:02 PM
لا ما استنبطت انت انسان تلف وتدور في كلامك وواضح ما يحتاج اني استنبط.. قلت لك.. الله سبحانه وتعالى كرم بني البشر بالعقل.. يعني مو كل من هب ودب باخذ بكلامه.. وبمشي وراه وأنا مسكره عيوني.. عندنا مشايخنا مثل القرضاوي كفوا ووفوا.. مو ناقصين ناس ما تفتهم بالدين..
ترى أنا للحين رايقة ومزاجي عال.. يعني قاعدة أكسر حب وأشرب كرك وآخر همي..

-----------------------------------------------------

(( بس بالنسبه للموضوع وصل للصفحه 24

ومازال دوي صراخك يسمعونه قسم الشريعه

ولم يغلق الان اتمنى ان يغلق لأني الان

مشغول بالموضوع اللي سيكون فيه بكاء وليس

صراخ ))

intesar
26-07-2011, 09:02 PM
أنا على الأقل حطيت اسمي الحقيقي وما تخفيت خلف مسميات.. لو انك صج مو خايف من اللي تكتبه حط لنا اسمك الحقيقي خلينا نتعرف عليك أكثر بدل ماحاط الخفي.. ولو أن اسلوبك في الحوار يقول أن من الأفضل انك تكون خفي

الخفي
26-07-2011, 09:03 PM
(( انتهت اللعبه نشوفك بكره سكرنا المحل يالله ))

intesar
26-07-2011, 09:03 PM
لا أنا ما أبيه يغلق
يا ادارة للرفع بليز

intesar
26-07-2011, 09:04 PM
قلت لك جبان
ما عندك رد
يللا تصبح على خير
ودمت برضا الرحمن

Right
26-07-2011, 09:07 PM
حرامي ولا سروق :)

كنت بكتب " سروق " بس قلت يمكن البعض مو فاهم شمعنى الكلمة

فكتبت " حرامي "

وفي النهاية

حرامي = سروق

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-07-2011, 09:19 PM
اتصدق اخي الفاضل الخفي

في معلومات عن صفات العلماني اول مره اعرفها للاسف اكتشفت ان مثقفين ودكاتره يطلعون بالتلفزيون والصحافه مسلمين مثلنا بس فيهم نفس هذي الصفات 000 تقريبا" والمشكله الادهى والامر ان فيه بغبغاوات يرددون كلام ويتناقلون مقالات ويأيدونها ومايدرون انها مقالات علمانيه 000
الله يبعدنا عن دسائس العلمانيين

وجزاك الله خير

الخفي
26-07-2011, 09:39 PM
اتصدق اخي الفاضل الخفي

في معلومات عن صفات العلماني اول مره اعرفها للاسف اكتشفت ان مثقفين ودكاتره يطلعون بالتلفزيون والصحافه مسلمين مثلنا بس فيهم نفس هذي الصفات 000 تقريبا" والمشكله الادهى والامر ان فيه بغبغاوات يرددون كلام ويتناقلون مقالات ويأيدونها ومايدرون انها مقالات علمانيه 000
الله يبعدنا عن دسائس العلمانيين

وجزاك الله خير

(( ياكثرهم في مجتمعنا وياكثرهم في منتدانا

سبحان الله وكأن الكاتب يتحدث عنهم وعلى

فكره اخطر عدو على الاسلام العلمانيين و

الليبراليين لأنهم يطعنون في الدين من الداخل

واغلب الفتن اللي مرت على الامه الاسلاميه

تجدين مصدرها من الداخل وتجدين الكاتب منهم

او الشخص منهم يتكلم ويكتب مقالات وش

طولها كلها قال الكاتب الفرنسي وقالت الاديبه

فلان كله كلام فاضي واستدلالات لا تنفع ولا

تجدهم احدهم يذكر حديث او ايه واذا اضطر

بحث عن المتشابهات او الشبهات ليثيرها وكانه

وجد ضالته في النيل من الاسلام باثاره الشبهات

وتجده دائما يبحث عن ادخال الشخصنه في

الموضوع حتى يجرك الى نقاش جانبي ويشتتك

عن الموضوع الاصلي ))

BigBrother
26-07-2011, 09:44 PM
:discuss:

BigBrother
26-07-2011, 09:45 PM
حتى نتكلم بموضوعية

اود ان اطرح سؤالين واتمنى الرد عليهم ممن يعتقد بالعلمانية واخواتها

1-
لماذا اصابع اليد الخمسة لليد الواحدة ليست مماثلة لبعضها البعض فى الشكل والطول ؟

2-

لماذا لم تكن عظام الفك والاسنان كلها مفردات متشابهة يماثل كلا منه الاخر , فتكون كلها اما اسنان او انياب او ضروس او ذات اشكال اخرى ؟

السؤالين بعيد عن قال الله سبحانه وقال الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لا نجرح مشاعرهم :secret:

من لها ؟؟؟:)

العضو العتيج
26-07-2011, 09:55 PM
اول شي احب اقول لكل شخص حكم على احد زملائة ان علماني او اي صفة مايحبها ان شالله يكون دين في رقبتك الى يوم الدين واولهم صاحب الموضوع الخفي
وثاني شي احب اوضح لك نقطة مهمه لتدرك مدى ضعفك وضعف طرحك ,,,وراح اعطي مثال ليفهم اولي الالباب
انت مثل الشخص اللي يكتب موضوع ويكون بهذه الصورة/
اعلم من هو الكافر(هذا العنوان)
ويأتي الموضوع بهذه الصوره
الكافر كل شخص يقود سيارة كامري بيضاء(مثلا)
ثم يأتي رد...
لا يا اخي مو شرط ممكن يكون كافر يقود السيارة وممكن مسلم لاتحكم على الناس

ثم يأتي ردك المفحم هكذا,,,,,,,,,,
سبحان الله:) لقد اوجعهم الموضوع ولامسهم وكشفهم واني لكاشف الكفار فردا فردا,,,,الى اخره من الكلام

هل تعتقد ان هذا اسلوب حوار اساسا!!
انا اتكلم عن نفسي على الاقل
انا ماناقشتك بشي انا تكلمت عن جزئية بس من كلامك وناقشني الاخ بق برذر وماعتقد ان اختلفنا على شي فيها ..
وانت على طول دخلت في السالفة وقلت لي رد عليه وجاوب و و و
وطبعا هذا اسلوبك تكوين احزاب وفرق وهذا شي انا لاحظتة اكثر من مره مدري عن غيري...
الى هنا الموضوع عادي
ثم اتهمتني اني انقل كلام بدون حتى تعديل او اضافة كلمة..
وسالتك وقلت شنو دليلك
وجاوبتني وقلت شدراك ان الكلام موجه لك
واثبت لك بالصوره ان الكلام لي
ورديت علي وقلت اي الكلام لك ولا بجاوبك الا اذا شلت الصوره
وشلننننننننا الصورة....
واخر شي شنو قلت لي
قلت الكلام منقول من عقلك الفارغ
طبعا انا ماراح اعلق على الالفاظ اللي استخدمتها لان كل انسان وتربيتة واسلوبة والمحيط اللي يعيش فيه انا مايهمني هذا الكلام ابدا
ولكن هل كلامك منطقي
يعني هل تعيب علي نقلي الكلام من عقلي!!
يعني هل تريد كل الناس تنقل من عقول غيرها؟؟
انت كلامك واضح قلت ان انا انقل الردود وعبت علي هذا الشي وقلت اكتب رد بدون نقل وقلت لي ايضا ان لو كان موضوع منقول ممكن يكون شي مقبول لكن كيف تكون ردود منقولة,,,,
واخر شي كشفت امام الجميع ان ردودي منقولة من عقلي!!
هل تعتقد ان هذا كلام ومنطق واسلوب يليق بك.. انت جاوب على نفسك
يعني هل يجب ان يكون نقلي من عقل غيري!
والعجيب ان محد وجه لك حتى ملاحظة وحدة على كلامك!!!!!
يعني معقولة محد يلاحظ او مافي من الاعضاء من يكون منصف!!
كل شي واضح والتحزب واضح
والعكس صحيح انا تم توجيه ملاحظات لي على كل شي ووحدة من الخوات يوم قلت لها اختي قالت انا ماكون اخت لمن يحط صورة ام كثوم..يعني الحين هذا مايعتبر تكفير وتعصب...

وشكرا للجميع وادري مافي نتيجه
لكن مجرد تعبير عن الرأي اللي لو كان بيد احدهم لمنع التعبير عن الاراء...

العضو العتيج
26-07-2011, 09:59 PM
وعلى فكره بس موضوعك اساسا مبني على مغالطات كثيره وينم عن جهلك بكثير من الامور ..
لكن لامجال للنقاش اساسا ..ومانصحك تدخل في نقاشات فردية مع اشخاص يختلفون عن رايك لانك بتكون اضحوكة خصوصا اذا كان نقاش وجها لوجه حيث لا وجود لـ(باند) ينقذك من المأزق
تحياتي

الخفي
26-07-2011, 10:01 PM
اول شي احب اقول لكل شخص حكم على احد زملائة ان علماني او اي صفة مايحبها ان شالله يكون دين في رقبتك الى يوم الدين واولهم صاحب الموضوع الخفي
وثاني شي احب اوضح لك نقطة مهمه لتدرك مدى ضعفك وضعف طرحك ,,,وراح اعطي مثال ليفهم اولي الالباب
انت مثل الشخص اللي يكتب موضوع ويكون بهذه الصورة/
اعلم من هو الكافر(هذا العنوان)
ويأتي الموضوع بهذه الصوره
الكافر كل شخص يقود سيارة كامري بيضاء(مثلا)
ثم يأتي رد...
لا يا اخي مو شرط ممكن يكون كافر يقود السيارة وممكن مسلم لاتحكم على الناس

ثم يأتي ردك المفحم هكذا,,,,,,,,,,
سبحان الله:) لقد اوجعهم الموضوع ولامسهم وكشفهم واني لكاشف الكفار فردا فردا,,,,الى اخره من الكلام

هل تعتقد ان هذا اسلوب حوار اساسا!!
انا اتكلم عن نفسي على الاقل
انا ماناقشتك بشي انا تكلمت عن جزئية بس من كلامك وناقشني الاخ بق برذر وماعتقد ان اختلفنا على شي فيها ..
وانت على طول دخلت في السالفة وقلت لي رد عليه وجاوب و و و
وطبعا هذا اسلوبك تكوين احزاب وفرق وهذا شي انا لاحظتة اكثر من مره مدري عن غيري...
الى هنا الموضوع عادي
ثم اتهمتني اني انقل كلام بدون حتى تعديل او اضافة كلمة..
وسالتك وقلت شنو دليلك
وجاوبتني وقلت شدراك ان الكلام موجه لك
واثبت لك بالصوره ان الكلام لي
ورديت علي وقلت اي الكلام لك ولا بجاوبك الا اذا شلت الصوره
وشلننننننننا الصورة....
واخر شي شنو قلت لي
قلت الكلام منقول من عقلك الفارغ
طبعا انا ماراح اعلق على الالفاظ اللي استخدمتها لان كل انسان وتربيتة واسلوبة والمحيط اللي يعيش فيه انا مايهمني هذا الكلام ابدا
ولكن هل كلامك منطقي
يعني هل تعيب علي نقلي الكلام من عقلي!!
يعني هل تريد كل الناس تنقل من عقول غيرها؟؟
انت كلامك واضح قلت ان انا انقل الردود وعبت علي هذا الشي وقلت اكتب رد بدون نقل وقلت لي ايضا ان لو كان موضوع منقول ممكن يكون شي مقبول لكن كيف تكون ردود منقولة,,,,
واخر شي كشفت امام الجميع ان ردودي منقولة من عقلي!!
هل تعتقد ان هذا كلام ومنطق واسلوب يليق بك.. انت جاوب على نفسك
يعني هل يجب ان يكون نقلي من عقل غيري!
والعجيب ان محد وجه لك حتى ملاحظة وحدة على كلامك!!!!!
يعني معقولة محد يلاحظ او مافي من الاعضاء من يكون منصف!!
كل شي واضح والتحزب واضح
والعكس صحيح انا تم توجيه ملاحظات لي على كل شي ووحدة من الخوات يوم قلت لها اختي قالت انا ماكون اخت لمن يحط صورة ام كثوم..يعني الحين هذا مايعتبر تكفير وتعصب...

وشكرا للجميع وادري مافي نتيجه
لكن مجرد تعبير عن الرأي اللي لو كان بيد احدهم لمنع التعبير عن الاراء...

(( من يريد منع التعبير من يصرخ بأن الموضوع يسبب فتنه وانه لابد من اغلاق الموضوع انت ومن على شاكلتك
على كل حال لك سؤالين دين عليك لم تجب عليها والموضوع ابشرك اخذنا غايتنا منه ولله الحمد من اننا جريناكم جرا للموضوع برضاكم دون ان يذكر لك اسم وانت من بدت الناس من تداخلت بنفسك ووضعت نفسك في ورطه وها انت تعود ولكن في الوقت الضائع الموضوع اشبع نقاش وعرفت الجميع على نفسك وانتضر ان شاء الله غدا موضوع اخر وبانتضارك بحراره الجمر ))

BIG-VEGA
26-07-2011, 10:04 PM
فيه شئ مثير في الموضوع :con2:

الشيعي واقف في صف العلماني :)

يمكن لانهم متشابهين في اتباع الشهوات ...ويسعون بكل الطرق يجعلونها حلال .... يمكن!

.

والله اعلم
.

عساك على القوه اخوي الخفي

< اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه >

العضو العتيج
26-07-2011, 10:07 PM
عندك ثقه عجيبة بنفسك.....تخليك تشوف السذاجة ذكاء

intesar
26-07-2011, 10:10 PM
عضو عتيج كل الشكر كفيت ووفيت.. وهذي حجة من لا حجة له..

الموضوعي
26-07-2011, 10:17 PM

العلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –.والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
تنبيه :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :
والعلماني :

والعلماني :

والعلماني :

نقلا عن موقع صيد الفوائد

بالنسبة للكلام اللي بالأحمر فهذه النقطة يتفق فيها غالبية العلماء -ماعدا اللي في السجون- مع العلمانيين فعلماء السلطان دايم يدعون للطاعة لولي الأمر حتى لو عاصي ويفهمون الناس ان محد يفهم في السياسة إلا ولي الامر ولا علاقة وهم عملياً يفصلون الدين عن السياسة بحجة طاعة ولي الأمر

BigBrother
26-07-2011, 10:21 PM
عن عائشة رضي الله عنها قالت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لها:

" يا عائشة ! إن الله رفيق يحب الرفق . ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف . وما لا يعطي على ما سواه"

المصدر : صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم 2593

شرح الحديث:

الله تعالى رفيق في أفعاله حيث خلق المخلوقات كلها بالتدريج شيئا فشيئا بحسب حكمته ورفقه ، مع انه قادر على خلقها دفعة واحدة وفي لحظة واحدة ..

وهو سبحانه رفيق في أمره ونهيه فلا يأخذ عباده بالتكاليف الشاقة مرة واحدة ، بل يتدرج معهم من حال إلى حال حتى تألفها نفوسهم وتأنس إليها طباعهم ، كما فعل ذلك سبحانه في فرضية الصيام وفي تحريم الخمر والربا ونحوهما ...

فالمتأني الذي يأتي الأمور برفق وسكينة ، اتباعا لسنن الله في الكون واقتداء بهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم تتيسر له الأمور وتذلل الصعاب , لا سيما إذا كان ممن يتصدى لدعوة الناس إلى الحق فانه مضطر إلى استشعار اللين والرفق كما قال تعالى : " ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم "

رفقا بالمنصوحين وقولا لينا ، فإن في ذلك مدعاة لقبول نصحكم والاهتمام به ...
فهلا تأملتم خطاب الله جل وعلا لكليمه موسى و أخيه هارون عليهما السلام في قوله تعالى :
" اذهبا إلى فرعون إنه طغى * فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى "
أي اذهبا إلى فرعون الطاغية الذي جاوز الحد في كفره وطغيانه وظلمه وعدوانه " فقولا له قولا لينا "
أي : سهلا لطيفا برفق ولين وأدب في اللفظ ، من دون فحش ولا صلف ولا غلظة في المقال او فظاظة في الأفعال " لعله " بسبب القول اللين " يتذكر " ما ينفعه فيأتيه " أو يخشى " ما يضره فيتركهفإن القول اللين داع لذلك والقول الغليظ منفر عن صاحبه وقد فسر القول اللين في قوله تعالى : " فقل له هل لك إلى أن تزكى * وأهديك إلى ربك فتخشى "
فإن في هذا الكلام من لطف القول وسهولته وعدم بشاعته مالا يخفى على المتأمل فإنه أتى بـ " هــل " الدالة على العرض والمشاورة والتي لا يشمئز منها أحد ودعاه إلى التزكي والتطهر من الأدناس التي أصلها التطهر عن الشرك , الذي يقبله عاقل سليم ولم يقل " أزكيـك " بل قـال " تـزكى " أنت بنفسك ثم دعاه إلى سبيل ربه الذي رباه و أنعم عليه بالنعم الظاهرة والباطنة التي ينبغي مقابلتها بشكرها وذكرها فقال : " و أهديك إلى ربك فتخشى "
)فإن كان أسلوب الخطاب هذا لذلك الطاغية فكيف بإخوانكم المسلمين يرحمكم الله(