المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السناتور ريد: مجلس الشيوخ سيرفض خطة بينر اذا أقرها مجلس النواب



مغروور قطر
28-07-2011, 10:16 PM
السناتور ريد: مجلس الشيوخ سيرفض خطة بينر اذا أقرها مجلس النواب
Thu Jul 28, 2011 5:24pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملواشنطن (رويترز) - قال السناتور الديمقراطي هاري ريد زعيم الاغلبية بمجلس الشيوخ الامريكي يوم الخميس ان المجلس سيسارع الي رفض خطة رئيس مجلس النواب جون بينر لرفع سقف الدين اذا اقرها مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون في اقتراع في وقت لاحق من يوم الخميس.

واضاف ريد قائلا "ما أن ينتهي مجلس النواب من اقتراعه الليلة فان مجلس الشيوخ سيشرع في مناقشة ذلك المشروع. وسيجري هزيمته."

ومن المتوقع ان يقترع مجلس النواب على المشروع في حوالي الساعة 2200 بتوقيت جرينتش. ومن غير الواضح هل سيفوز المشروع في الاقتراع بمجلس النواب.

مغروور قطر
28-07-2011, 10:16 PM
البيت الابيض يدعو مجددا الي حل وسط لرفع سقف الدين
Thu Jul 28, 2011 5:08pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملواشنطن (رويترز) - جدد البيت الابيض يوم الخميس دعوته الي حل وسط لرفع سقف الدين وخفض العجز في الميزانية الامريكية.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض "نبقى على ثقة بانه مع مرور هذه الساعات والايام فاننا سنصل الي تلك المرحلة وسيكون بالامكان التوصل لحل وسط."

وقبل خمسة أيام من الموعد النهائي لرفع سقف الاقتراض للحكومة الامريكية والذي يوافق الثاني من اغسطس اب قال كارني ان الرئيس باراك اوباما يعطي اولوية لضمان ألا تتخلف الولايات المتحدة عن سداد الدين.

وحال المأزق بين الجمهوريين والديمقراطيين -الذي يتركز حول أفضل السبل لخفض العجز في الميزانية والفترة التي يستغرقها ذلك- دون التوصل الي اتفاق حتى الان يسمح برفع سقف الاقتراض الحالي البالغ 14.3 تريليون دولار.

وقال كارني ان المأزق بشان رفع سقف الدين "أحدث بالفعل اثرا سلبيا مهما على الاقتصاد."

واضاف قائلا "الشعب الامريكي اوضح انه يريد حلا وسطا... الهدف الذي نعطيه الاولوية هو حماية الاقتصاد والشعب الامريكي من الضرر الاقتصادي."

وحدد مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون موعدا مبدئيا لاقتراع يوم الخميس (من الساعة 2145 الي الساعة 2215 بتوقيت جرينتش) على خطة لخفض العجز اقترحها زعيم الاغلبية الجمهورية ورئيس المجلس جون بينر.

ويسعى بينر الي استمالة المتمردين المحافظين داخل حزبه لدعم خطته التي لا تتضمن التخفيضات الحادة في الانفاق التي يطالبون بها.

وقال متحدث باسم بينر "ليس لدينا بعد الاصوات الكافية لكننا سنصل الي ذلك."

لكن كارني قال ان خطة بينر لن يتم اقرارها في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

واضاف ان حلا وسطا ناجحا يجب ان يخفض بشكل كبير الانفاق ويقيم الية لمعالجة الاصلاح الضريبي وتخصيص الانفاق في المستقبل ويرفع سقف الدين حتى نهاية العام القادم.

وقال كارني "نحتاج الي ان نبدأ في عمل اشياء يمكن اقرارها في المجلسين كليهما وتوقيعها لتصبح قانونا."