المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (إفساد المرأة على زوجها كصورة من صور التخبيب.)

qatara
31-07-2011, 02:31 AM
(إفساد المرأة على زوجها كصورة من صور التخبيب .)

تخبيب المرأة على زوجها لإفسادها عليه هي إحدى الآفات التي باتت تُهدد الأسر لِما لها من أثار سلبية ،

فنراها في الزوجة التي تتعرض لإغراء رجل لمُخالعة زوجها على وعد بالزواج بها ،

و نراها في الأهل الذين يخببون المرأة على زوجها ويسعون إلى إفساد حياتها الزوجية

لأسباب قد تختلف من حالة إلى أخرى ،

وفي العشيق الذي يتفق مع عشيقته على الخلاص من زوجها حتى لا يقف حائلاً بينهما كل هذه الصور موجودة وبكثرة في أيامنا ،

ومن التشريعات ما نظمت بعض هذه الصور ، ومنها ما تجاهلت الأمر تماماً .

وإنني أرى أن تخبيب المرأة على زوجها هي صورة جديرة بالبحث بغية الوصول لحلول لهذه المُشكلة التي بدأت تتفاقم بما يُهدد مجتمعاتنا الإسلامية .

او من يساعدها ضد زوجها على حسب كلامها لهدف مادي او لسمعه الخ

او من يحرضها ويقف معها بالصح والغلط من باب القرابه والفزعه ولا يعلم كم هو كبير ما يعمله الخ

قال رسول اللَّه - صلى الله عليه وسلم( إِنَّ الْمُؤْمِنَ غِرٌّ كَرِيمٌ وَإِنَّ الْفَاجِرَ خَبٌّ لَئِيمٌ).

الموضوع مطروح للنقاش التثقيفي الهادف لمن يجهلون حرمة وعواقب هذا الشي

وارجو من الاخوه \ والاخوات عدم التطرق للشخصنه في الحوار لنصل لاراء وحوار مفيد للجميع

Dawn
31-07-2011, 03:53 AM
:)

بعيدا عن الشخصنه للموضوع

في سالفة الاهل بنصدق ... وبنتعاطف مع الزوج المسكين ،،، وبنقول يمكن الاهل يأثرون على الزوجه ولو ان هالشي لا يحدث كثيرا .. لكن فيه حالات ما نقدر ننكرها ويكون الخلاف بين ام الزوج و الزوجه او اهلها ...

لكن فهمني شلون وكيف الزوجه المسلمة صار عندها عشيق يا كتارا وهي مرأه على ذمة ( رجل ) المفترض يكون رجل صح ؟ ،، وين اللوح زوجها خلال هذي الفتره ؟؟

طيب هل الزوج راح يزعل لو زوجة واطيه ومنحطه مثل هذي بتطلب منه الطلاق ؟؟؟ وليش ؟؟؟ لان الانطباع من موضوعك يوحي بهالشي ... كأنك زعلان ان العشيق يحرض الزوجه ... الخ الخ الموضوع ..

بالعكس لو انا الرجل وزوجتي تعشق رجل اخر فرقاها عيد واطلقها غير مأسوف عليها ..

وبعدها اقعد واحاسب نفسي عدل ،،، متى وشلون صار هالشي ،،، وويني انا يوم مرتي عندها عشيق وليش يا ترى راحت لشخص اخر ؟؟ هل لاني بغيض ولساني زفرررر،، هل لاني منعدم الرجوله والكرامه ؟؟؟ هل لان فيني عيب لا يطاق ،،،

والسؤال الاهم : كيف تجرأت هالمرأه علي ؟؟؟؟ هل انا لهالدرجه طوفه هبيطه وسافل وواطي في نظرها ؟؟؟ وين هيبتي كرجل امام زوجتي ... ليش مالي هيبه وانا الرجل ( الجانب الاقوى في المعادله )

لازم الرجل اللي شاتته المرأة يحاسب نفسه عدل ... علشان لا يتكرر نفس السيناريو في المحاوله القادمه ..

وبالتوفيق ... :)

وتعليقي بعيييييد عن الشخصنه

بو منيرة
31-07-2011, 04:45 AM

بعيدا عن الشخصنه للموضوع

في سالفة الاهل بنصدق ... وبنتعاطف مع الزوج المسكين ،،، وبنقول يمكن الاهل يأثرون على الزوجه ولو ان هالشي لا يحدث كثيرا .. لكن فيه حالات ما نقدر ننكرها ويكون الخلاف بين ام الزوج و الزوجه او اهلها ...

لكن فهمني شلون وكيف الزوجه المسلمة صار عندها عشيق يا كتارا وهي مرأه على ذمة ( رجل ) المفترض يكون رجل صح ؟ ،، وين اللوح زوجها خلال هذي الفتره ؟؟

طيب هل الزوج راح يزعل لو زوجة واطيه ومنحطه مثل هذي بتطلب منه الطلاق ؟؟؟ وليش ؟؟؟ لان الانطباع من موضوعك يوحي بهالشي ... كأنك زعلان ان العشيق يحرض الزوجه ... الخ الخ الموضوع ..

وبعدها اقعد واحاسب نفسي عدل ،،، متى وشلون صار هالشي ،،، وويني انا يوم مرتي عندها عشيق وليش يا ترى راحت لشخص اخر ؟؟ هل لاني بغيض ولساني زفرررر،، هل لاني منعدم الرجوله والكرامه ؟؟؟ هل لان فيني عيب لا يطاق ،،،

والسؤال الاهم : كيف تجرأت هالمرأه علي ؟؟؟؟ هل انا لهالدرجه طوفه هبيطه وسافل وواطي في نظرها ؟؟؟ وين هيبتي كرجل امام زوجتي ... ليش مالي هيبه وانا الرجل ( الجانب الاقوى في المعادله )

لازم الرجل اللي شاتته المرأة يحاسب نفسه عدل ... علشان لا يتكرر نفس السيناريو في المحاوله القادمه ..

رد جميل :)

qatara
31-07-2011, 04:48 AM

بعيدا عن الشخصنه للموضوع

هل تنكرين ان مثل هذه الحالات موجوده ؟

ولا لما ذكرها الشرع ونها عنها بشده

واعترفتي باولها في اول تعليق على الطرح ( في سالفة الاهل بنصدق ... وبنتعاطف مع الزوج المسكين)

وعموما السوال واضح من خبب سوا اهل او الغير

مارايج في من يشجع ويساند و يخبب ؟

الخبير العقاري
31-07-2011, 05:12 AM
مثل هذا الموضوع لايخلوا في المجتمعات - فهناكت مع حالات موجودة في المحاكم اطلعت عليها امرأة اتفقت مع رجل يعشقها ليقتل زوجها ففعل ذلك وقتل الزوج وأخيراً قبع في السجن

والادهى والأمر واحدة تطلب من شاب صغير السن أن يقتل شقيقها الوحيد من والدها المتوفي ليخلى لها الجو حيث انه كان يعارض زواجهما وهي في الأصل متزوجه وعلى خلاف مع خب!!
اعترف انه يشك في علاقتها من شخص أخر ولم يطلقها

والسبب غياب الوازع الديني والانقياد للاعمال الشيطانية

هذه القصصتين اقف عليها بالمحاكم للعلم

فلا نستغرب من اي مماثلة لها من المواضيع

qatara
31-07-2011, 05:19 AM
مثل هذا الموضوع لايخلوا في المجتمعات - فهناكت مع حالات موجودة في المحاكم اطلعت عليها امرأة اتفقت مع رجل يعشقها ليقتل زوجها ففعل ذلك وقتل الزوج وأخيراً قبع في السجن

والادهى والأمر واحدة تطلب من شاب صغير السن أن يقتل شقيقها الوحيد من والدها المتوفي ليخلى لها الجو حيث انه كان يعارض زواجهما وهي في الأصل متزوجه وعلى خلاف مع خب!!
اعترف انه يشك في علاقتها من شخص أخر ولم يطلقها

والسبب غياب الوازع الديني والانقياد للاعمال الشيطانية

هذه القصصتين اقف عليها بالمحاكم للعلم

فلا نستغرب من اي مماثلة لها من المواضيع

اشكرك على اضافتك القويه
وتمنيت لو اضفت رايك في الموضوع مع ما تفضلت واضفته

المليونير الفقير
31-07-2011, 06:25 AM
الله يعافينا

الأصيلة
31-07-2011, 08:22 AM
فعلا هذ الأمر موجود للأسف الشديد
وسمعت عنه كثيرا...
وأعرف أكثر من واقعة في هذه القضية...
عندما تتعرف الزوجه على الرجل وقد يكون قريب منها مثلا أخو زوجها أو زوج اختها ومن ذلك...
فتتفق معه على أن يطلقها زوجها وتتزوجه..
وفعلا يتزوجها...كيف وقد خانت زوجها ..فحتما ستخونك في يوم من الأيام؟؟؟
الحمدالله الذي عافانا مما ابتلاهم فيه وفضلنا على كثيرا ممن خلق تفضيلا...

رأي الشخصي..
أن السبب هو الزوج نفسه تحت قاعدة
( احفظ الله يحفظك )
أكيد هذا في غفلة من امره أو أنه أيضا يعشق النساء ويُخوّنهن بزوجهن
او أنه يفعل المحرمات..فكما تدين تدان...
أسأل الله العفو والعافية..

qatara
31-07-2011, 08:27 AM
بعض الاخوه ركزو على الخيانه فقط

لاكن هناك بالطرح عده فقرات منها :

1-الخيانه الزوجيه مع التحريض

2- او من يساعدها ضد زوجها على حسب كلامها لهدف مادي او لسمعه الخ

3 -او من يحرضها ويقف معها بالصح والغلط من باب القرابه والفزعه ولا يعلم كم هو كبير ما يعمله الخ

اشكركم على مروركم واضافاتكم

حقيقه
31-07-2011, 08:37 AM
السبب الرئيسي هو الزوج
كيف سمح لزوجته توصل لهالامور ؟؟ أكيد فيه خلل بينهم !

أنا الحالات اللي مرت علي من ربعي وغيرهم
صحيح انه الشخص الثاني تسبب لھأ بالطلاق بعد إلحاح منه بوعد انه يتزوجها
وبمجرد مأخلصت العده تزوجها وفوق هذا عندهن أطفال من الزوج الأول
ووفر لھأ حياه كريمه

لكن الخيانه وتوصل للقتل ماقد مرت علي بالواقع ماغير أسمعها بالأخبار

وانرد وانقول الزوج السبب

الحياة الخالدة
31-07-2011, 09:11 AM
جزاك الله خيـــــر أخوي كتارا ..

نحن بالطبع و كل ذي فطـــــرة سليمة .. ضد تخبيب المرأة على زوجها ..
و في ذلك إثم كبير ..
سواء كان ذلك من الأهل أو الصديقات و المعارف .. أو من رجل آخر ..

و لكن .. بالمفابل

ما رأيك فيمن يفسد الرجل على زوجته ؟؟

# عندما يحفر بعض أهالي الأزواج للزوجــــة لغير سبب معقــــــول ..

# عندما يجلس مع أصدقائه و يلقون عليه الكلام : ما عليك منها .. خلها تولي .. هي الخسرانة .. طلقها و خذ غيرها .... شوف نفسك .. عيش حياتك .. مرتك كبرت و ما عاد تصلح .. الخ من هذا الكلام
و تكون زوجته خير زوجــــــة و قايمة بواجباتها على أكمل وجـــــه ..

# عندما يتعرف على فتاة غير زوجتــــــه و تفر مخـــــه فر .. ما عاد يعرف لا زوجة و لا عيال ..
و يختلق الأسباب للطلاق اختلاقاً ..

تلوم المرأة ؟؟

لو المرأة لاقية من زوجها الحب و الحنان و المودة و الإشباع العاطفي ..
لو يعطيها و لو الربع مما يعطيه حق ربعـــــه من الوقت و المزاج الرايق و التفهـــــم
لو يمنحها نفس كلمات الرومانسية و الهـــــوى و نفس الكرم الحاتمي لمن يتخذها صديقة أو عشيقة ..

أقول لو المرأة .. وجدت من زوجها كل هذا .. لما فكرت مجرد تفكير بالتوجـــــه إلى غيره
هذا الغير .. الذي هو أيضاً رجـــــل .. و يضحك عليها بمعسول الكلام و جميع أنواع الإغراءات .. و هي في حالة ضعف و احتياج

ليس لها عذر .. نعم .. ليس لها عذر
و المرأة الأصيلة و العاقلة .. لا تستجيب لهذه الدعوات
و لكن .. ليست وحدها المخطئة
هناك رجـــــــل .. في المفابل .. يشاركها الخطأ ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
31-07-2011, 09:15 AM
بعض الاخوه ركزو على الخيانه فقط

لاكن هناك بالطرح عده فقرات منها :

1-الخيانه الزوجيه مع التحريض

2- او من يساعدها ضد زوجها على حسب كلامها لهدف مادي او لسمعه الخ

3 -او من يحرضها ويقف معها بالصح والغلط من باب القرابه والفزعه ولا يعلم كم هو كبير ما يعمله الخ

اشكركم على مروركم واضافاتكم

ألي عقله براسه بيسلم من هالبلاوي سواء رجل او مرأه

شكرا" لك

GOOKLUCK
31-07-2011, 09:25 AM
...............

قلم ساخن
31-07-2011, 09:43 AM
اتفق معك اخي العزيز في كل ماذكرت وهي موجودة للاسف في مجتمعنا وبكثره

وارجوا من المثاليين عدم الاعتراض على الحقائق المؤسفة

وفي نظري الشخصي سبب كل هذا يأتي من التشريعات والقوانين المجحفة والمطبلون حول حرية المرأة ومصادقات السوء ومن هم غير دين الله

ولو ينفذ شرع الله ليتغير الحال للمحال

Khaled Qatar
31-07-2011, 09:52 AM

بعيدا عن الشخصنه للموضوع

أحلى رد

عابر سبيل
31-07-2011, 10:06 AM
جزاك الله خير اخي/ qatara
على دحرجةالموضوع للنقاش...

لو سمحت لي ان اضيف "تساؤلا" مع ما طرحته
انت في تقديمك الطيب للموضوع النقاشي..

هل "للاعلام" دور في "التخبيب"..
و هل لوسائل الاتصال الحديثة..
من ايميلات و انترنت (بالعموم) و اجهزة هواتف نقاله
تحوي على (الــchــات) و غيره...

دور على الأقل في اطلاق الشرارات التي توقد
مثل هذه النيران في النفوس البعيدة عن
رادع الخوف او ليس لها حصن من (الايمان)!
*
*
،،
و احب ان انوه لتأييدي
لكلام الاخت الكريمة/ الحياة الخالدة..
بان هذه "الجرائم" لا تكون
إلا مشتركة على الاقل من طرفين ....
رجل و امراة..

ان لكم يكن لكل جريمة..
اكثر من طرفين؟؟!!:secret:

ورقة غار
31-07-2011, 10:13 AM
سبحان الله طريق الحرام سهل ...ومع تطور التكنلوجيا ووجوده الماسنجر والجات والبي بي اكثرت الخيانات من الطرفين

وكل شئ قمنه نشوفه عادي

الحياة الخالدة
31-07-2011, 10:47 AM
جزاك الله خير اخي/ qatara
على دحرجةالموضوع للنقاش...

لو سمحت لي ان اضيف "تساؤلا" مع ما طرحته
انت في تقديمك الطيب للموضوع النقاشي..

هل "للاعلام" دور في "التخبيب"..
و هل لوسائل الاتصال الحديثة..
من ايميلات و انترنت (بالعموم) و اجهزة هواتف نقاله
تحوي على (الــchــات) و غيره...

دور على الأقل في اطلاق الشرارات التي توقد
مثل هذه النيران في النفوس البعيدة عن
رادع الخوف او ليس لها حصن من (الايمان)!
*
*
،،
و احب ان انوه لتأييدي
لكلام الاخت الكريمة/ الحياة الخالدة..
بان هذه "الجرائم" لا تكون
إلا مشتركة على الاقل من طرفين ....
رجل و امراة..

ان لكم يكن لكل جريمة..
اكثر من طرفين؟؟!!:secret:

شكراً لك أخـــــــي عابر سبيل على ردك العقلاني غير المتحيز ..

للأسف ما نراه في معظم المواضيع .. أن المـــــــرأة هي من يُقذف بالحجارة دائماً و يُلام في كل الأحــــــوال من قِبـــــلِ البعض .. و كأنها سبب كل الخطايا في هذا العالم ..
في حين يُبـــــرؤُ الرجل في معظــــــــم الأحيان .. و كأنه منزه عن الخطــــأ و العياذ بالله ..

لسنا في ساحة حربٍ أو مبارزة ..
و لسنا في قاعـــــة محكمـــــة .. يقف كلٌ منا مدافعاً عن نفسه .. و مهاجماً للطرف الآخر لمجرد الهجوم ..

نعم هناك مشاكل في الحياة الأسرية .. و هناك أخطــــــــاء ..
حدث ذلك .. و يحدث .. و سيحدث طالما بقينا على قيد الحياة ..

ليس عيبــــاً أو حراماً أو خطــــــأً أن نناقش و نحاور ..
و لكن الخطـــــأ أن نحمل مسؤولية مشاكل الدنيا كلها طرفاً دون طرف ..
نهاجم و ندافع بشراسة .. و أحياناً ليس بغرض الإصلاح أو التنبيـــــــه ..
و إنما لغرض التشفي و فش الخلق ( على قولتهم ) ..
لأن فلان صار له جذي .. و علان سوت فيه مرته جذي ..
و تُقصل بالسيف كل نساء العالم ( الصالحة منها و الطالحة ) بسبب تجربة مريرة مر بها أحدهــــــم ..

و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيـــــم ..

مدرسة
31-07-2011, 11:49 AM
بعيدا عن موضوع الخيانة ..

افساد المرأة ممكن يكون بطريقة ودية جداً و بعيد عن المنازعات و ذلك خلال الحوارات مع الجارات او الصديقات ..

في مجال العمل في انواع من الحريم : في نوع من الموظفات تسوي عمرها ( طرزان ) ! وانها مسنعة الزوج و يلبي كل طلباتها ..... و في نوع ثاني تسوي نفسها ( نانسي عجرم :shy:) و انها مخليته يادهينة لا تنكتين و قايمة بواجبه ... <-- غالبا ما تدري عنه !

غالباً .. اللي مسوية عمرها طرزان و تشيش النسوان على رياييلهم :anger1: من باب المناصحة .. يكون الريل لاعن شكلها في البيت!! و تقول طلبت و جاب لي و شكيت و خذ حقي و قال لأمه و قال لاخواته وووخررررطي .... اللي قاعدين اذا في وحدة منهم ضعيفة نفس ممكن تصدق و تتقمص الشخصية و تخرب على عمرها !!

والصديقات و المفوشر !! ريلي شرا لي ذي و ليش ريلج ما ياخذلج ... و سوي جذي و افعلي جذاك !! :omen2:

الصديقة الحقيقية تنصح ما تخرب و هدفها في النصيحة يكون سعادة الزوجة مع زوجها و عيالها بالدرجة الأولى لأن هذا هو مناط سعادة المرأة في الدنيا و الآخرة .

والأم يجب ان تتقي الله في بنتها ولا تقويها على الزوج . أول البنت لا طلعت من بيت اهلها يفهمونها ان مالها ردة ولا لها الا بيت ريلها .. الحين الاهل اهمم شي عندهم يفهمون البنت ان بيت ابوها موجود واذا ما صلح هذا مو لازم خل يولي !! مما يقطع الطريق على محاولات انقاذ الزواج حتى نفسيا الزوجة تحس مافي اسباب تخليها تتمسك بالزواج !

pinky-qtr
31-07-2011, 12:53 PM
||| موضوع مميز من جد |||

الحين الله يعينك اللي بيقولون لك ان شلون خليت للمراءه حبيب وعشيق ووووو وكانهم راقدين ع أذنهم ولا يشوفون الدنيا كيف ماشيه...

و همسه بس للرجال اللي بيدخلون بيقولون انا لو صدت مرتي ع طول بطلقها .. افترض انك ما صدتها يا اخي الفاضل وكل هالسنين انت عايش في غفله ما ادري وش اسبابها ..؟؟

وللعلم فيه وايد رجال .. " رجال بمعنى الكلمه " انحطو في هالمواقف واصبرو ع حريمهم .. لأسبابهم الخاص .. << لو أعرفها كان ذكرتها ..

المشكله جذريه اكثر من انها سطحيه .. والحلول موجوده بس عشان تتطبق يبيلها مراحل طويله ..

بالنسبه لي أشوف ان المراءه الذكيه مهما كان بينها وبين زوجها مشاكل ما تسمح لاي شيطان او شيطانه سواء كان من قريب او بعيد ان يدخل بينها وبين زوجها مهما كان .. لان ببساطه
|| محد يعرف لزوجها غيرها ||

البلا الحين مب فالابعاد .. البلا الحين لو جاوك الاهل يحرضون البنت ع التقوي ع رجلها .. ويساعدونها ما تسمع كلامه وتطنش له ووووو ..
|| بهدف انها تعيش مرتاحه ||
فالمقابل البنت تدمر لانها مب قادره لا تعطي ولا تاخذ لانها ما عطت من الأساس .. وتروح للطرق المتلويه سواء كانت خيانه او شواذ..

أشكرك ع الموضوع

|| بتم متابعه ||

intesar
31-07-2011, 03:57 PM
لماذا تخب المرأة زوجها.. الكثير من النساد يخدغن الرجل وهن في عصمته.. لماذا؟ هذا السلوك يصدر من المرأة لأسباب يفعلها الرجل.. الاهانات.. الإهمال.. الهجر في الفراش.. الخيانة.. كلها أمور تجعل من المرأة شيطانا يريد أن يثأر لنفسه.. فليس لتلك المرأة الحق في مقابلة الخطأ بخطأ أكبر.. ومن باب الأولى طلب الطلاق..
الكثير من الحكايات والحيل التي حيكت من أجل التخلص من الزوج أو حتى الأطفال لممارسة الرذيلة.. لكن لو تعمقنا أكثر لوجدنا أن في أغلب القضايا أن مصدر هذه الخطيئة والمسبب لها هو الزوج..
لكن من يعالج الموت بالموت هو إنسان غير مؤمن ولا يخاف الله..
دمتم بود..

الصريح99
01-08-2011, 10:53 AM
اولا اشكر اخوي qatara على طرحه للموضوع والواقع انك فتحت موضوع مهم وكان فيه ردود من بعض الاخوات وكانهن يردين التبرير بطريقه مباشره او غير مباشره ويجدين المبررات ويلومين الزوج وهذا عجب العجاب واخر الزمان مهما صار بين الزوجين المره المتربيه والي تعرف دينها وربها وتحترم اسرتها وعاداتها لا يمكن يبدر منها هشي او حتى التفكير فيه ... فديننا ورسولنا نهانا عن مثل هذا والمرأه التي ترضى على نفسها بهذه الامور فوالله لن تفلح ابدا لا في الدنيا ولا في الاخره وقد تختلق المرأ ه الاحداث والكذب وتلفيق والتهم للزوج الذي قد يكون مر على زواجهم عشرات السنين وبينهم ابناء لكي تحصل على الطلاق وتقنع ابوها واخوانها بامور لا يمكن تصديقها ولو نلاحظ من حولنا ستجدون بان اكثر المشاكل الزوجيه والطلاق والتشتت صار في اسر يكون الاب او الاخ شخصيه ضعيفه في بيته وترك المره او البنت تخربط وتقرر قرارات هي نفسها ستندم عليها عند ما تنجلي الامور وتواجه الواقع المرير... ومهما يكون في راسها هي ورؤس من يحثونها كصديقاتها او اذا كانت في محيط العمل معها مطلقات او عوانس او تعمل بمكان مختلط وانضحك عليها صدقوني ان هذه العلاقه لن تدوم وان تطلقت وتزوجت لن تكون سعيده مهما عملت او عمل لها فكيف تبني سعاده بالغش والخيانه كيف تأمن مرأه خانت زوجها وتركت اطفالها بأن تكون مخلصه لك شي مستحيل ... ودعوني اخبركم بقصه واقعيه احدى قريباتي قصتها علي فهي تعمل في احدى الوزارات ولديها الكثير من الصديقات في محيط العمل البعض متزوج والاخر مطلق وعوانس وحكت لي قصه صراحه استغربت فهل يعقل ... القصه هي عن امرأه متزوجه لاكثر من عشر سنوات ولديها 3ابناء ودائما اول ما اشتغلت كانت تمدح في زوجها وحياتهم مستقره ,,,وفجئه تقول لهم انا بطلب الطلاق يقولون لها ليش حرام عليج ووو قالت مو مرتاحه وما يعاملني تمام وابي اسوق ...وابي اغير شغلي مو راضي يعني تبي تروح مكان مختلط والراتب يزيد... وتقول وحده من صديقاتها زين خلاص تراج محجوزه انا من الحين اخطبج حق اخوي والله من صدق اهو مطلق وشروطقك كلها مجابه والشغل ما عنده مشكله واكتشفت بعدين ان هذه الصديقه هي الي بتشجعها على الانفصال عشان تزوجها اخوها وتدمح اخوها طول الوقت ... واستغرب كيف لام ان تضحي باسره و3 ابناء وعشره طويله ولا الزوج هو الي وافق لها تشتغل يعني قبل الزواج ما كانت تشتغل ... والحين انكرت كل شي واتفقت مع صديقتها تزوجها اخوها وهي على ذمت رجلها .... وين الدين والضمير والاخلاق انا الى الان ما صدقت الموضوع ... ولكن هذه المراءه ومن على شاكلتها خسرت دينها ودنياها واخرتها
عن ثوبان رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أَيُّمَا امرَأَةٍ سَأَلَت زَوجَهَا طَلَاقًا فِي غَيرِ مَا بَأسٍ فَحَرَامٌ عَلَيهَا رَائِحَةُ الجَنَّةِ )
وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم من فعل ذلك ، وتبرأ منه ، وهو من أكبر الكبائر

chillis
01-08-2011, 10:58 AM
من راي انا ان بعض الازواج هم الي يساعدون بالخيانه :) وكل عاده مواضيعك كلها ضد المراه كانك لا ترا امراه شريفه بالدنيا الله يعينك على نفسك

qatara
02-08-2011, 12:21 AM
من راي انا ان بعض الازواج هم الي يساعدون بالخيانه :) وكل عاده مواضيعك كلها ضد المراه كانك لا ترا امراه شريفه بالدنيا الله يعينك على نفسك

وانتي الا تحطين العيب من الرجل باي طريقه هذا الفلم شبعنا منه وكل في مجتمعنا يعرفه اي وحده تبي تبرر خطايها تعلقها على الرجل

واكبر دليل على كلامي تركتي الطرح والراي ورحتي تهاجميني لانني رجل وشخصنتي الطرح لتخريبه فقط

لو الطرح من بنت لما تلفضتي بهذه الالفاض ورايج لايهمني مدام الشرع قد حكم مثل هذه الاصناف من البشر

الله ورسوله من شرع
وهم من حددو هذه الاحكام

فرايج لا يعني لي اي شي

قال الله تعالى :

{ لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون ، كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون }

qatara
02-08-2011, 12:26 AM
اولا اشكر اخوي qatara على طرحه للموضوع والواقع انك فتحت موضوع مهم وكان فيه ردود من بعض الاخوات وكانهن يردين التبرير بطريقه مباشره او غير مباشره ويجدين المبررات ويلومين الزوج وهذا عجب العجاب واخر الزمان مهما صار بين الزوجين المره المتربيه والي تعرف دينها وربها وتحترم اسرتها وعاداتها لا يمكن يبدر منها هشي او حتى التفكير فيه ... فديننا ورسولنا نهانا عن مثل هذا والمرأه التي ترضى على نفسها بهذه الامور فوالله لن تفلح ابدا لا في الدنيا ولا في الاخره وقد تختلق المرأ ه الاحداث والكذب وتلفيق والتهم للزوج الذي قد يكون مر على زواجهم عشرات السنين وبينهم ابناء لكي تحصل على الطلاق وتقنع ابوها واخوانها بامور لا يمكن تصديقها ولو نلاحظ من حولنا ستجدون بان اكثر المشاكل الزوجيه والطلاق والتشتت صار في اسر يكون الاب او الاخ شخصيه ضعيفه في بيته وترك المره او البنت تخربط وتقرر قرارات هي نفسها ستندم عليها عند ما تنجلي الامور وتواجه الواقع المرير... ومهما يكون في راسها هي ورؤس من يحثونها كصديقاتها او اذا كانت في محيط العمل معها مطلقات او عوانس او تعمل بمكان مختلط وانضحك عليها صدقوني ان هذه العلاقه لن تدوم وان تطلقت وتزوجت لن تكون سعيده مهما عملت او عمل لها فكيف تبني سعاده بالغش والخيانه كيف تأمن مرأه خانت زوجها وتركت اطفالها بأن تكون مخلصه لك شي مستحيل ... ودعوني اخبركم بقصه واقعيه احدى قريباتي قصتها علي فهي تعمل في احدى الوزارات ولديها الكثير من الصديقات في محيط العمل البعض متزوج والاخر مطلق وعوانس وحكت لي قصه صراحه استغربت فهل يعقل ... القصه هي عن امرأه متزوجه لاكثر من عشر سنوات ولديها 3ابناء ودائما اول ما اشتغلت كانت تمدح في زوجها وحياتهم مستقره ,,,وفجئه تقول لهم انا بطلب الطلاق يقولون لها ليش حرام عليج ووو قالت مو مرتاحه وما يعاملني تمام وابي اسوق ...وابي اغير شغلي مو راضي يعني تبي تروح مكان مختلط والراتب يزيد... وتقول وحده من صديقاتها زين خلاص تراج محجوزه انا من الحين اخطبج حق اخوي والله من صدق اهو مطلق وشروطقك كلها مجابه والشغل ما عنده مشكله واكتشفت بعدين ان هذه الصديقه هي الي بتشجعها على الانفصال عشان تزوجها اخوها وتدمح اخوها طول الوقت ... واستغرب كيف لام ان تضحي باسره و3 ابناء وعشره طويله ولا الزوج هو الي وافق لها تشتغل يعني قبل الزواج ما كانت تشتغل ... والحين انكرت كل شي واتفقت مع صديقتها تزوجها اخوها وهي على ذمت رجلها .... وين الدين والضمير والاخلاق انا الى الان ما صدقت الموضوع ... ولكن هذه المراءه ومن على شاكلتها خسرت دينها ودنياها واخرتها
عن ثوبان رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أَيُّمَا امرَأَةٍ سَأَلَت زَوجَهَا طَلَاقًا فِي غَيرِ مَا بَأسٍ فَحَرَامٌ عَلَيهَا رَائِحَةُ الجَنَّةِ )
وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم من فعل ذلك ، وتبرأ منه ، وهو من أكبر الكبائر

العفو اخوي

الله يعين من ذكرت ويعوض عليه وسوف لن يضيع حقه عند رب العباد
وهي ومن على شاكلتها كثر في ها الزمن
الله يرحمنا برحمته

qatara
03-08-2011, 09:06 PM
بعيدا عن موضوع الخيانة ..

افساد المرأة ممكن يكون بطريقة ودية جداً و بعيد عن المنازعات و ذلك خلال الحوارات مع الجارات او الصديقات ..

في مجال العمل في انواع من الحريم : في نوع من الموظفات تسوي عمرها ( طرزان ) ! وانها مسنعة الزوج و يلبي كل طلباتها ..... و في نوع ثاني تسوي نفسها ( نانسي عجرم :shy:) و انها مخليته يادهينة لا تنكتين و قايمة بواجبه ... <-- غالبا ما تدري عنه !

غالباً .. اللي مسوية عمرها طرزان و تشيش النسوان على رياييلهم :anger1: من باب المناصحة .. يكون الريل لاعن شكلها في البيت!! و تقول طلبت و جاب لي و شكيت و خذ حقي و قال لأمه و قال لاخواته وووخررررطي .... اللي قاعدين اذا في وحدة منهم ضعيفة نفس ممكن تصدق و تتقمص الشخصية و تخرب على عمرها !!

والصديقات و المفوشر !! ريلي شرا لي ذي و ليش ريلج ما ياخذلج ... و سوي جذي و افعلي جذاك !! :omen2:

الصديقة الحقيقية تنصح ما تخرب و هدفها في النصيحة يكون سعادة الزوجة مع زوجها و عيالها بالدرجة الأولى لأن هذا هو مناط سعادة المرأة في الدنيا و الآخرة .

والأم يجب ان تتقي الله في بنتها ولا تقويها على الزوج . أول البنت لا طلعت من بيت اهلها يفهمونها ان مالها ردة ولا لها الا بيت ريلها .. الحين الاهل اهمم شي عندهم يفهمون البنت ان بيت ابوها موجود واذا ما صلح هذا مو لازم خل يولي !! مما يقطع الطريق على محاولات انقاذ الزواج حتى نفسيا الزوجة تحس مافي اسباب تخليها تتمسك بالزواج !

وهذا الدمار بعينه كن بعضهم لم يخلق لهم ربي عقول

يضحون بباب من الجنه مفتوح لهم
فطاعتها لزوجها وحسن تبعلها له يعادل جهاد في سبي الله

فيغلقونه بسماعهم التحريض
فمن يحبك سيدلك على الخير

ولو قاسو الامر في التحريض من ناحيه زميلاتهم هل هو خير ام شر سيعرفون الجواب

وهناك كذالك بعض المحاميين الذين لا يخافون الله وعينهم على امور تافهه فيدمرون بيوت عامره

وتضيع اطفال بسبب وقوفهم ودفاعهم برغم علم بعضهم انه لايجوز او ان القضيه لا تصل لهذه الدرجه الا وهي الطلاق

وبعضهم لا يقبل هذه الامور لاكن كثر منهم الماده عندهم فوق المبادي

وبعض الاهل لا عقول لهم فالتي لم تصون من امرها الله بصانته ولو كان الرسول سيامر انسان بالسجود لامر المراه بالسجود لزوجها

التي لم تخاف الله ولم تصن زوجها الذي هو سترها وولي امرها بعد الله

التي لن تخاف الله بزوجها لن تخاف الله ولن تصون اهلها ولا ابوها ولا اخوانها

اشكرج على وضوحج وعدم محاباتج كونج امراه

الرمز
03-08-2011, 09:24 PM
ذبحتنا بالتخبيب اقرا ردود الاخوان لعل واحد منهم يتسائل عن هذه الكلمة ولكن الكل ركب الموجه بالتخبيب

الم تجد كلمه من العصر الحديث حتى تكتبها بدل من هذه الكلمه يعني لازم يرجعنا الى ايام بنو قريضه

اللي اعرفه ان التخبيب هو التركيض ( يخب يعني يركض ) ايش دخل التخبيب بالخيانه
اسمح لي خرجت من من الموضوع ولكن الغريب غريب

qatara
03-08-2011, 09:28 PM
ذبحتنا بالتخبيب اقرا ردود الاخوان لعل واحد منهم يتسائل عن هذه الكلمة ولكن الكل ركب الموجه بالتخبيب

الم تجد كلمه من العصر الحديث حتى تكتبها بدل من هذه الكلمه يعني لازم يرجعنا الى ايام بنو قريضه

اللي اعرفه ان التخبيب هو التركيض ( يخب يعني يركض ) ايش دخل التخبيب بالخيانه
اسمح لي خرجت من من الموضوع ولكن الغريب غريب

اي بمفهومك يركض

حياك الله

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-08-2011, 11:12 PM
qatara

ماشاء الله عليك عضو نشيط بطرح المواضيع الاجتماعيه

اتمنى ان ارى لك موضوع يتكلم عن ايجابيات الافراد بالمجتمع والعلاقات الاسريه والزيجات المتكافئه

وشكرا"

qatara
03-08-2011, 11:22 PM
qatara

اتمنى ان ارى لك موضوع يتكلم عن ايجابيات الافراد بالمجتمع والعلاقات الاسريه والزيجات المتكافئه

وشكرا"

العفو

ليت بعضكم يتكلمون بالموضوع نفسه بس ما ادري ليه ترحون يمين ويسار

ليتنا نكون ايجابيين في هل الموضيع الي تهم وتفيد الجميع

بدل الترقيقع والتهرب عن الموضوع نفسه

واذا ما عجبكم طرح حتى وان كان من صميم الدين

رحتو تخربونه و تشخصننونه عجبي

هذاني طرحت موضوع اين رايك في الموضوع نفسه ؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-08-2011, 11:27 PM
ليتكم تتكلمون بلموضوع نفسه بس ما ادري ليه ترحون يمين ويسار

ليتنا نكون ايجابيا بدل الترقيقع والتهرب عن الاساسيات
والعفو على شكرج

سؤال :
مامعنى ان يكون الشخص ايجابيا" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وماهي الاساسيات التي يجب ان تناقش بطريقه (عقلانيه ) ؟؟؟

حتى يتم الاقتداء بهذه الاساسيه (ان كانت ايجابيه وتعزيز مكانتها بالمجتمع ) واذا وجد فيها اعوجاج يتم مناقشتها باسلوب (متسلسل ) حتى نصل للحل المقنع

اعتقد اهم اساسيه بالمجتمع يجب ان تناقش العقليه وتوجهاتها في الفترة الاخيره

وشكرا"

chillis
03-08-2011, 11:30 PM
qatara

وشكرا"

بيتكلم وبيطرح لين ننقرض هههه

الحياة الخالدة
03-08-2011, 11:31 PM
العفو

ليت بعضكم يتكلمون بالموضوع نفسه بس ما ادري ليه ترحون يمين ويسار

ليتنا نكون ايجابيين في هل الموضيع الي تهم وتفيد الجميع

بدل الترقيقع والتهرب عن الموضوع نفسه

واذا ما عجبكم طرح حتى وان كان من صميم الدين

رحتو تخربونه و تشخصننونه عجبي

هذاني طرحت موضوع اين رايك في الموضوع نفسه ؟

تبينــــــا نكون إيجابيين صح ؟؟

المــــــرأة سبب كل مصايب الدنيا ..
و الحل الوحيد الإيجابي هو أن تذبح جميع النســــــاء ..

عساكم ترتاحون بس ..

مريومة
03-08-2011, 11:32 PM

بعيدا عن الشخصنه للموضوع

أفضل رد

يعطيج العافية :)

qatara
03-08-2011, 11:34 PM
شدعوا متفقين تردون مع بعض
هههههههههههههههه

في امثله واضحه ردو بها اخوه واخوات قبلكم

اثرو النقاش ليتكم تعلقون عليها

qatara
03-08-2011, 11:37 PM
سؤال :
مامعنى ان يكون الشخص ايجابيا" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وماهي الاساسيات التي يجب ان تناقش بطريقه (عقلانيه ) ؟؟؟

حتى يتم الاقتداء بهذه الاساسيه (ان كانت ايجابيه وتعزيز مكانتها بالمجتمع ) واذا وجد فيها اعوجاج يتم مناقشتها باسلوب (متسلسل ) حتى نصل للحل المقنع

اعتقد اهم اساسيه بالمجتمع يجب ان تناقش العقليه وتوجهاتها في الفترة الاخيره

وشكرا"

اختي الله خلقنا مسلمين وسن وحدد لنا المسالك

وعلى هذا نتفاهم ومرجع اي مسلم عند الاختلاف لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

فالطرح واضح من يخبب فما نضره المجتمع فيه

ليت يكون هذا محور نقاشنا

الحياة الخالدة
03-08-2011, 11:37 PM
هههههههههههههههه

أكيد الشيـــــخ

ما أثرى النقاش الا اللي اتفقوا معاك

أما اللي اختلفوا أبداً ما أثروه

STAR
03-08-2011, 11:38 PM
اممممم سؤال... ليش عند عقدة من النساء ؟؟؟

ليش دايما مواضيع سلبية عن المرأة؟؟

ودي مرة بس لو بالغلط تكتب موضوع ينصف المرأة ...

ترى المرأة هي امك.. زوجتك.. اختك.. خالتك.. عمتك...

اما بخصوص موضوعك.. اذا علقنا ودافعنا تقول ماتبي تبريرات..

عيل شنو تبينا نقوول؟؟؟ اي والله صح كلامك وبيض الله ويهك...

يعني لازم نكون معاك مب ضدك؟؟

qatara
03-08-2011, 11:40 PM
أكيد الشيـــــخ

ما أثرى النقاش الا اللي اتفقوا معاك

أما اللي اختلفوا أبداً ما أثروه

الي ختلفو ما نتقدو الطرح لاكن

اثروه بالتهجم وشخصنة الامور

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-08-2011, 11:40 PM
[
هههههههههههههههه

والله صدفه سبحان الله القلوب شواهد :)

اهم شي ان رسمنا الابتسامه على محيا حضرتكم

شفت الحريم اشلون طيبات :)

وبعدين وايد اناقش بمواضيعك مناقشه عقلانيه ما تعطي ردي اي اهتمام :(

سؤال : عندي سؤال شخصي لك بس بطرحه في حاله موافقتك عليه واذا رفضت احترم رأيك ؟؟
وشكرا

qatara
03-08-2011, 11:41 PM

عن ابي هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلمl ليس منا من خبب امرأه على زوجها او عبدا على سيده)

وفي رواية اخرى: (من خبب عبدا علىأهله فليس منا ومن افسد امرأة على زوجها فليس منا)

chillis
03-08-2011, 11:42 PM

الشخص الي يكتب دوم موضوع واحد ويركز فيه على طول معناه يعاني من الناس الي حوله ويتكلم عن البيئه الي هو عايش فيها. الله يعينه على نفسه

الحياة الخالدة
03-08-2011, 11:44 PM
الي ختلفو ما نتقدو الطرح لاكن

اثروه بالتهجم وشخصنة الامور

مو الكل تهجــــــم و شخصن على قولتك .. روح راجع الردود الشيخ

ماسك علينا شخصنة و شخصنة ..
كل ما حد اختلف معاك قلت شخصنة ..

اتق اللـــــه يا أخي و لا تعمم .. اتق اللـــــه تراك ذبحتنا بمواضيعك

qatara
03-08-2011, 11:46 PM
وين التعميم ؟

اذا انتي لم توجهي الكلام لي فغيرك وجهوه وهم المقصودين فليش مدخله نفسج برد موجه لغيرج

خلاص علقتو وخلصتو

اشكركم وصلت فكرتكم اتركو المجال للغير

STAR
03-08-2011, 11:46 PM
عن ابي هريرة رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلمl ليس منا من خبب امرأه على زوجها او عبدا على سيده)

وفي رواية اخرى: (من خبب عبدا علىأهله فليس منا ومن افسد امرأة على زوجها فليس منا)

مافي فايدة.. انا سؤالي في وادي وانت وردودك في وادي ثاني...

هلة هلة في المرأة لا تنسى الاسبوع الياي تنزل موضوع ثاني سلبي عن المرأة ...

سلااااااام:)

qatara
03-08-2011, 11:50 PM
جزاكم الله خير على حواركم المثري

وكل عام وانتو بخير

اسعدني مروركم العطر

chillis
04-08-2011, 12:26 AM
هههههههههه

qatara
04-08-2011, 12:30 AM
هههههههههه

دوم تضحيكن يا رب

زقرتي ومزاجي
04-08-2011, 01:08 AM
احب النقاش في المواضيع الاجتماعية ... لكن أكتفي بالمتابعة ... حبيت اشكرك على الموضوع

(الفيصل)
04-08-2011, 01:18 AM
بما أننا في المنتدى أقول
والله العظيم أن هنالك نساء ورجال هنا (يحاولون بشتى الطرق ) أن يخربوا بيوتاً عامره
فلتنتبهوا ياسيدات وياساده
وأخص بالذكر النساء ليحذرن من شقيقاتهن النساء بالذات لاسيما بإتباع نصائحهن ، (وأن قُلت اللعيبهن) !!

التوقيع (مجرب)

زقرتي ومزاجي
04-08-2011, 01:21 AM
بما أننا في المنتدى أقول
والله العظيم أن هنالك نساء ورجال هنا (يحاولون بشتى الطرق ) أن يخربوا بيوتاً عامره
وأخص بالذكر النساء ليحذرن من شقيقاتهن النساء بالذات لاسيما بإتباع نصائحهن ، (وأن قُلت اللعيبهن) !!

التوقيع (مجرب)

:) تعجبني

qatara
04-08-2011, 07:20 PM
احب النقاش في المواضيع الاجتماعية ... لكن أكتفي بالمتابعة ... حبيت اشكرك على الموضوع

العفو
واسعدني مرورك كمتابع او كمشارك

qatara
04-08-2011, 07:21 PM
بما أننا في المنتدى أقول

التوقيع (مجرب)

صدقت

لان بعضهم خربو بيوتهم بايديهم ويكرهون ان يرو بيوت غيرهم عامره

دامرين ويبون يدمرون الغير

والله يهدينا ويهديهم