المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبادرات حكومية جديدة لخدمة المستهلك

مساهمة بسFresh
03-08-2011, 09:25 AM
وعدت إدارة حماية المستهلك بإطلاق مبادرات جديدة تصب في صالح المستهلكين مع تواصل نجاح مبادرتي وقف سقف أعلى لأسعار السلع إلى جانب دعم أسعار اللحوم الأردنية والسورية.
وأكد الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني مدير إدارة حماية المستهلك ارتفاع مقدار التزام المتاجر بسقوف أسعار السلع المحددة من قبل الإدارة التابعة لوزارة الأعمال قائلاً لـ «العرب» إن اليوم الأول من شهر رمضان لم يشهد تسجيل أية مخالفة تجارية في هذا الصدد.
وتشمل قائمة السلع المحددة بسقف أسعار 267 سلعة أساسية، حيث أشار الشيخ جاسم إلى أن مقدار امتثال المجمعات التجارية لها يفوق تلك البقالات والمتاجر الصغيرة المنتشرة في الأحياء.
وقال: «ترتفع نسبة الالتزام لدى المتاجر الكبرى لنحو %99، عوضاً عن %75 في مراحل زمنية مضت».

:):):)
قواهم الله

منقول من جريدة العرب 3/8/2011:shy:

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-08-2011, 09:47 AM
للرفع

وشكرا"

ورقة غار
03-08-2011, 09:55 AM
الله يعطيهم العافيه

مساهمة بسFresh
03-08-2011, 10:48 AM
للرفع

وشكرا"

العفو

آخر الفرسان
03-08-2011, 11:32 AM
الله كريم

الحمد لله

نتمنى استمرار التعميم ومتابعتهاااا بشكل جدي

وعقبال باقي المواد المستهلكة الاخرى

khaldoon
03-08-2011, 11:43 AM
اخوي الحين لو مثلا بغيت اتصل على حماية المستهلك و ابلغ عن بقالة او سوبر ماركت او اي محل انه مخالف في اسعاره بيقولولي حماية المستهلك على طول ارسل رساله عن طريق الفاكس

اعتقد هالشي بيكون صعب ....على الاقل هم ياخذوا اسمي و تليفوني علشان ما يكون اتصالي يعتبر شيء كيدي ضد هذا المكان و يحاسبوني لو انا كنت غلطان و يروحوا بانفسهم يشيكون على هذا المحل

يعني انا لو قالولي ارسل شكوى يمكن اكسل ارسل او ما اقدر و هم ما تابعوا الشكوى و ظل الظلم قائم من قبل المحل غير الملتزم

شبح الصمت
03-08-2011, 12:28 PM
الله يعطيــج العافيه أختـي

pinky-qtr
03-08-2011, 12:32 PM
Allah y36eej al3afiyah

الرويـس
03-08-2011, 12:32 PM
اخوي الحين لو مثلا بغيت اتصل على حماية المستهلك و ابلغ عن بقالة او سوبر ماركت او اي محل انه مخالف في اسعاره بيقولولي حماية المستهلك على طول ارسل رساله عن طريق الفاكس

اعتقد هالشي بيكون صعب ....على الاقل هم ياخذوا اسمي و تليفوني علشان ما يكون اتصالي يعتبر شيء كيدي ضد هذا المكان و يحاسبوني لو انا كنت غلطان و يروحوا بانفسهم يشيكون على هذا المحل

يعني انا لو قالولي ارسل شكوى يمكن اكسل ارسل او ما اقدر و هم ما تابعوا الشكوى و ظل الظلم قائم من قبل المحل غير الملتزم

بس فاكس
مافي طرق أخرى ؟

كازانوفا
03-08-2011, 12:36 PM
الله يرحم حالنااااا

مشكوره على الخبر

الـمـرقاب
03-08-2011, 01:17 PM
جزاهم الله خير، الحين المستهلك بدا يحس ان له ظهر :nice:
مشكوره اختي عالنقل..}

ابوسعود
03-08-2011, 01:20 PM
شكراااااا على الخبر
بس انا انتقد تسمية القيام بواجبهم بمبادره هناك قانون يسمى قانون حماية المستهلك ومن منطلق هذا القانون
تقوم حماية المستهلك بواجباتها واذا قام الشخص او المكلف
بواجباته فانه مكلف بها لذلك المبادره القادمه هل هي خارجه عن القانون لااعتقد ولكن من القانون واعتقد بان حماية السمتهلك الى الان لم تقم بعملها على اكمل وجه
وعليهم بتسمى الاشياء باسمائها
انا شاهدت المقابله مع مدير حماية المستهلك وعند ذكر الغلاء
الحاصل في مكاتب الخدم ذهب الى المقوله المعروفه والتي مللنا من سماعها والتي يذكرها اي مسوول عاجز عن الرد
وهي نحن اقل من بعض الدول المجاوره ياخي لاتنظر الى الدول المجاوره انظرالى المواطنين وحال المواطن وقارن دخل المواطن العادي
والنظر الى ربح التاجر هل ربح التاجر هو ربح فاحش يعني
التاجر يخسر 2000 وياخذ من الناس 8000 ليش
الله يهديهم
واتمنى من حماية المستهلك ان تكون اسم على مسمى

khaldoon
03-08-2011, 01:24 PM
بس فاكس
مافي طرق أخرى ؟

اول ما تتصل ترد عليك وحده و تقولك على طول من غير ما تسمع التفاصيل ارسل الشكوى على عناية فلانه (اسمها)

ترسل الفاكس يجيك مسج تم استلام الشكوى رقم .....بخصوص المحل المشتكى عليه و تحويلها للقسم المختص لمتابعتها. سنوافيك بما تم فور انتهاء التحقيق منها ...نشكر لك تعاونك مع تحيات ....

و بعدين يتصل عليك واحد خلال يومين و يسألك عن الموضوع من الف الى الياء و لا كأنه قرأ الشكوى و بالاخير يقولك و الله احنا اسفين ما نقدر نسوي شي...مرتين صارت معاي

بس الشهادة لله انهم في قمة الاخلاق و الذوق

Bin hamad77
03-08-2011, 01:28 PM
اللة يعينا واللة

يعطيك العافية

البريمي (م)
03-08-2011, 01:34 PM
المبادارات الحكومية فيها الخير ومنها الخير
ولكن ما نحب ان نعرج عليه في هذا الموضوع
هو ان عدد الاصناف المعروضة اكثر بكثير من عدد المستهلكين وبهذه الحالة يصعب على المستهلك مراقبة الاسعار
عليه نقترح بأن يتم معاقبة من يتلاعب بالاسعار عقاب رادعا لكي يعيد التفكير الف مرة من تسول له نفسه برفع الاسعار دون مبرر

بوضع الخطط الكفيلة بذلك من قبل المختصين والتي يقوم بها باستمرار في وزراة التجارة ولكن تريد التعميم على جميع الاصناف وكذلك الرقابة على جميع المحلات ونشكر جهودهم في هذا الخصوص

ومكافأة المحلات الملتزمة والاعلان عنها في الصحف

مساهمة بسFresh
04-08-2011, 09:04 AM
الله يعطيهم العافيه

:nice:

بوخالد911
04-08-2011, 10:07 AM
ومتى ستنفذ هذه الوعود ؟!؟

مساهمة بسFresh
04-08-2011, 10:17 AM
ومتى ستنفذ هذه الوعود ؟!؟

الخبر ماذكر
:shy:

بس المفروض باسرع وقت يابوخالد
وماشاء الله انا املاحظة (مثل ماغيري لاحظ بعد) ان ادارة حماية المستهلك قايمة بدور كبير هالايام
:nice:
وان شاء الله ماتظل مجرد وعود ويتم تنفيذها
واول الغيث قطرة

مساهمة بسFresh
04-08-2011, 10:34 AM
الله كريم

الحمد لله

نتمنى استمرار التعميم ومتابعتهاااا بشكل جدي

وعقبال باقي المواد المستهلكة الاخرى

نتمنى ذلك:)

مساهمة بسFresh
04-08-2011, 11:52 AM

مادري شاقول لك اخوي خلدون
انا تعاملت وياهم مرة ماقالوا لي فاكس ولا شي:rolleyes2:
بس اخوي ليش تكسل ترسل؟هالشي في صالحك وصالح غيرك

khaldoon
04-08-2011, 11:57 AM
مادري شاقول لك اخوي خلدون
انا تعاملت وياهم مرة ماقالوا لي فاكس ولا شي:rolleyes2:
بس اخوي ليش تكسل ترسل؟هالشي في صالحك وصالح غيرك

لو بغيت ارسل فاكس ما في فاكس في الموقع فلازم اطبع الشكوى و بعدين ادور اي محل ارسل منه الشكوى.....يعني على ايش هذا كله

انا بلغتكم لو حبيتوا تاخذوا موقف خذوا لو ما حبيتوا ما تغلبوا العالم بطلباتكم

طبعا انا اقصدهم هم مب انت.....يعني فوق اني اساعدهم يتشرطوا علي؟!

مساهمة بسFresh
04-08-2011, 12:16 PM
لو بغيت ارسل فاكس ما في فاكس في الموقع فلازم اطبع الشكوى و بعدين ادور اي محل ارسل منه الشكوى.....يعني على ايش هذا كله

انا بلغتكم لو حبيتوا تاخذوا موقف خذوا لو ما حبيتوا ما تغلبوا العالم بطلباتكم

طبعا انا اقصدهم هم مب انت.....يعني فوق اني اساعدهم يتشرطوا علي؟!

:shy: والله في هاذي معاك حق :shy:

بس مادري شنو الحل
يمكن مثل ماقلت انهم ياخذون الاسم والرقم

قناص الخليج
04-08-2011, 02:28 PM
الشهاده لله انا كنت من منتقدي حماية المستهلك لكن بالفترة الاخيره جهودهم واضحه لكن نطلب منهم المزيد