المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسونامي قادم لا محال

Unti_Jewish
15-05-2006, 12:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

احيتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اصبحنا اليوم منقسمين بين متفائل ومتشائم
بين تحليل فلان او تحليل علان
وتركنا الواقع في بورصة قطر

من قبل نزلت الى السوق اسهم ناقلات , واصبح الطلب على هذا السهم اقوى مما يتصور , واصبحنا لا نتكلم الا على اسهم ناقلات , وفي كل يوم يباع اكثر من مليون سهم واكثر .

وبالامس القريب دخلت علينا الفاضلة بروة , واخذت حصتها من السوق , ولا نكاد نتكلم الا عن بروة , وتداول اليومي كان يفوق المليون سهم .

وفي القريب العاجل جدا سوف يحل علينا ضيف ثقيل جدا جدا جدا , ضيف يستحق ان يلقب ملك البنوك الاسلامية لحجمة , وسوف يدخل السوق وياخذ حصته بلا شك ولكنه سيجتاح بعض البنوك الاسلامية وغير الاسلامية وقد يصل تسونامي البنك الى بعض الشركات الكبرى .

وبعده ياتي تسونامي مصغر باسم اسمنت الخليج , وهو يعتبر من تبعات التسونامي الكبير .

اذا السوق ينتظر ضيف ثقيل جدا , ضيف سوف يسحب البساط لفتره من الزمن من تحت الكثير من الشركات ان لم تكن كلها , وعلى ذلك فان النزول في السوق في هذه الفتره امر طبيعي جدا , وسوف يعود السوق في القريب اقوى مما قبل باذن الله تعالى .

احبيتي في الله
تفائلوا خيرا .. والفرصة لا تعوض , قد كنا نحلم باسعار بعض الشركات والبنوك بسعرها اليوم , وقد تحقق لنا الحلم بحمد الله تعالى .

تفائلوا خيرا .. ان كنتم مستثمرين وتعازينا الحاره لصغار المضاربين .

صغيرون قطر
15-05-2006, 06:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

احيتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اصبحنا اليوم منقسمين بين متفائل ومتشائم
بين تحليل فلان او تحليل علان
وتركنا الواقع في بورصة قطر

من قبل نزلت الى السوق اسهم ناقلات , واصبح الطلب على هذا السهم اقوى مما يتصور , واصبحنا لا نتكلم الا على اسهم ناقلات , وفي كل يوم يباع اكثر من مليون سهم واكثر .

وبالامس القريب دخلت علينا الفاضلة بروة , واخذت حصتها من السوق , ولا نكاد نتكلم الا عن بروة , وتداول اليومي كان يفوق المليون سهم .

وفي القريب العاجل جدا سوف يحل علينا ضيف ثقيل جدا جدا جدا , ضيف يستحق ان يلقب ملك البنوك الاسلامية لحجمة , وسوف يدخل السوق وياخذ حصته بلا شك ولكنه سيجتاح بعض البنوك الاسلامية وغير الاسلامية وقد يصل تسونامي البنك الى بعض الشركات الكبرى .

وبعده ياتي تسونامي مصغر باسم اسمنت الخليج , وهو يعتبر من تبعات التسونامي الكبير .

اذا السوق ينتظر ضيف ثقيل جدا , ضيف سوف يسحب البساط لفتره من الزمن من تحت الكثير من الشركات ان لم تكن كلها , وعلى ذلك فان النزول في السوق في هذه الفتره امر طبيعي جدا , وسوف يعود السوق في القريب اقوى مما قبل باذن الله تعالى .

احبيتي في الله
تفائلوا خيرا .. والفرصة لا تعوض , قد كنا نحلم باسعار بعض الشركات والبنوك بسعرها اليوم , وقد تحقق لنا الحلم بحمد الله تعالى .

تفائلوا خيرا .. ان كنتم مستثمرين وتعازينا الحاره لصغار المضاربين .

انا معاك ان شاء الله السوق بيرتفع بس الصبر هو مفتاح الفرج لان الحين مو وقت الارتفاع لاني حاس في شي شي قوي راح يهز السوق ويرتفع ارتفاع كبيره اهم شي الابتعاد عن الاشاعات ان شاء الله الجميع موفق . :app:

المراقب
15-05-2006, 07:49 PM
على حسب سعر الضيف ستكون الضيافة .................

إذا كان حاله كحال البنك الكويتي اليوم فطبعا سيمتص 50% من السولة، وإذا كان حاله كحال السلام البحريني سيمتص من 25%
إلى 40%.

العرّاف
15-05-2006, 10:04 PM
كلام طيب ... جزاك الله خير

Unti_Jewish
15-05-2006, 10:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

القلب الحزين
شكرا على التعليق , واني متفائل معك .
الاشاعات في كل اسواق العالم اصلها الكذب , الا في سوقنا هنا فالاشاعة تعتبر الزيادات فقط واصل الخبر صحيح 100% .

اخي الفاضل المراقب
ضيفنا ثقيل جدا
ما حصل في الكويت سوف يحصل عندنا وهو امر طبيعي جدا , شريحه كبيرة تحاول ان تدخل في الريان , واخرين سوف يتسغلون الفرصة لدخول في الاسهم المناسبة , وكل يبحث عن الافضل .

نصيحة للجميع ... احتفظ باسهمك الى ان تنتهي موجة تسونامي والا ستكون ممن يجرفه التيار .

الصيـاد
15-05-2006, 11:07 PM
يعطيك العافية علي الطرح المتوقع

اشوف التخلص من الاسهم بالفترة الحالية افضل

اعلان طرح الريان بهز مدينة الدوحة وضواحيها

السهم الذهبي 2007
15-05-2006, 11:31 PM
شكرا على المشاركه المفيده

بـوصـالـح
15-05-2006, 11:50 PM
يا ريت لو الخط يتغير

لاني تعبت نفسيا من الخط

كبره الله يخليك

سهم طايش
15-05-2006, 11:56 PM
الله يستر و يرحمنا برحمته

ســـهم
16-05-2006, 03:23 AM
احبيتي في الله
تفائلوا خيرا .. والفرصة لا تعوض , قد كنا نحلم باسعار بعض الشركات والبنوك بسعرها اليوم , وقد تحقق لنا الحلم بحمد الله تعالى

فعلا الاسعـــار الحاليه هي أسعار شراء وليست اسعار بيع لذلك لابد ممن يوجد لديه سيوله وهم قليل ألآن :)

بالتجميع

شكرا لك اخي وبارك الله فيك على هذا التفائل

تقديري

qatar_moon
16-05-2006, 05:31 AM
اذا بنتكلم على هالاساس ماظن بيرتفع سوق الدوحه ابد

الشركات الجايه اكثر عيل ايش بيصير

متى بتمر الاكتتابات بدون تأثير مرعب على الاسهم الثانيه

Unti_Jewish
16-05-2006, 10:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل العرّاف
واياك اخي الكريم

اخي الفاضل الصيـاد
لا والف لا , لا تخسر الاثنين
بارك الله فيك

اخي الفاضل السهم الذهبي 2007
الشكر لك على التعليق

اخي الفاضل بوصالح اليافعي
اكبر من حجم الخط 5 سوف يتحول الى ثلاث مواضيع , واضايق جاري :)

اخي الفاضل سهم طايش
اللهم امين , واستبشر خيرا اخي الكريم .

اخي الفاضل ســـهم
ونحن معك اخي الكريم متفائلين باذن الله
وسوف نتذكر هذه الاسعار قريبا ونعض اصابع الندم .

اختي الفاضلة qatar_moon
لا يمكن ان تمر الاكتتابات من غير تاثير
كل اسواق العالم تتاثر من نزول الاسهم حتى السوق الامريكي ..
انظر لاي سهم جديد ينزل لسوق الامريكي , تجد الاقبال عليه بشيئ خيالي حتى انه يصل لاسعار خياليه .
ولنقترب كثيرا ...
انظر للمملكة العربية السعودية بالامس اعلن عن تاخير طرح سهم بنك التنمية الاسلامي برأس مال لا يتجاوز اربع مليارات ريال , والسبب : قد يؤثر على اسعار الاسهم في السعودية .

شكر على التعليق اخي الكريم وتفائل خير

يا بورصة قطر ... متى يعلن على موعد نزول سهم بنك الريان الاسلامي ؟

hard to get
16-05-2006, 10:55 AM
وهل تعتقد ان تسونامي للحين ما ضرب؟!!
اعتقد انه ضرب من زمان
والمفروض ان السوق يرتفع ويتعدل
ولكن اذا كان في مزيد من الانخفاض مع دخول مصرف الريان
اعتقد نقدر نقول ان السوق انهار ولن يصلح الا للاستثمار الطويل فقط
الوقود كانت 179 والحين 85 يا بلاش والله
هو اشبه بالتنزيلات ومقدار الخصم 50%
واللي مايشتري يتفرج
وفعلا هذي اسعار كنا نحلم فيها ولكن لازال يوجد لدى المستثمرين خوف وينتظرون ماذا يسفر عنه تسونامي الريان
وبعدها سنرى انطلاقة السوق
والله يوفق الجميع

shams
16-05-2006, 01:49 PM
فعلا الاسعـــار الحاليه هي أسعار شراء وليست اسعار بيع لذلك لابد ممن يوجد لديه سيوله وهم قليل ألآن :)

بالتجميع

تقديري
كلنا بنقول دي اسعار شراء
وكل يوم السوق بينزل
احسن حاجة كل واحد يحافظ علي السيولة اللي معه
ويدخل السوق لما يتأكد السوق مطمئن
crazy crazy crazy crazy
omen omen omen omen
:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

Unti_Jewish
22-05-2006, 12:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل hard to get
هذا فقط بداية الموجة لا غير , تسونامي قادم لا محال
وموجته الاولى ستكون في تاريخ 19/6/2006م , وستعقبه امواج ارتدادية .

توضيح .. دخول بنك الريان في بورصة لا يتجاوز راس مال جميع البنوك :
انظر اكبر بنك في قطر وهو بنك قطر الوطني راس ماله : 650ر759ر297ر1 ريال
بهذا المعدل احسب معي ست بنوك يصبح الاجمالي في حدود الست مليارات ريال قطري يقل او يزيد قليلا , وبنك الريان برأس مال 7 مليار ريال قطري .

اقولها صادقا .. هو تسونامي بمعنى الكلمة .

اخي الفاضل shams
المشكلة ان البنوك تسيل محافظها لشراء الريان , الجميع ينظر لربح في بنك الريان والذكي من يستغل الفرصة ويخالف الجميع .

Rayyan
22-05-2006, 01:32 PM
هل من الحكمة التخلص وتسيل وبيع أسهم الشركات ذات العائد المرتفع خصوصا على هذه ألأسعار المتدنية جدا فقط لشراء أسهم مصرف جديد (الريان) وذو كم هائل من الأسهم يساوي في عدده تقريبا أسهم صناعات + ناقلات مجتمعه ، ويتوقع منه ريال واحد فقط كعائد وبعد مضي خمس سنوات .

فقط أود أبدا الرأي لمن لهو رأي في هذه النقطة

Unti_Jewish
22-05-2006, 02:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل Rayyan
اضف الى ما تكرمت به ان سهم الريان دفع له النصف , وسوف يطلب الباقي في وقت لاحق .
ولكننا نرى واقع نلمسه كل يوم في بورصة قطر , هناك محافظ تسيل والسبب الريان , والهدف والله اعلم المضاربة فقط وليس الاستثمار .

الواقع الذى نراه امامنا ان هناك بنكين يتنافسان على الدخول في بنك الريان , وكلاهما سيل محفظتة وجهز عدته , والبنكين اكثر المتاثرين بدخول تسونامي في البورصة .

والحكمة : ان لا تجري مع موجات تسونامي , بل ان تخالفها حتى لا تجرفك مع الاخريين , وتكون انت الكاسب باذن الله تعالى ... فتفكر جيدا بهذا

mohdnabl
23-05-2006, 04:27 AM
والحكمة : ان لا تجري مع موجات تسونامي , بل ان تخالفها حتى لا تجرفك مع الاخريين , وتكون انت الكاسب باذن الله تعالى ... فتفكر جيدا بهذا [/CENTER] [/CENTER] [/FONT][/SIZE][/QUOTE]

أخي الفاضل

أرجو توضيح القصد بأن تخالف الموجات. أنا لاأملك في الريان لكوني مستثمر من خارج قطر. هل تقصد عدم بيع الأسهم التي تملكها كقطري أو خليجي،أم تقصد عدم شراء أسهم الريان عند إدراجه والتركيز على شركات أخرى وإن كان كذلك أرجو تسمية بعض الشركات التي تنصح بها.

مع الشر الجزيل

Unti_Jewish
23-05-2006, 12:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل mohdnabl
هو ما ذكرت بالضبط ..

أم تقصد عدم شراء أسهم الريان عند إدراجه والتركيز على شركات أخرى وإن كان كذلك أرجو تسمية بعض الشركات التي تنصح بها

مع التوضيح ... هنا (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=47894)

اما اسماء الشركات فانصحك ان لا تصدق احد ابدا , وابحث بنفسك
انظر لسعر الشركة في الوقت الحالي , وارباح الشركة خلال الاعوام السابقة , والعام الحالي مهم جدا , وليكون قرارك انت وحدك في الاستثمار .

بـوصـالـح
23-05-2006, 12:55 PM
يا ريت لو الخط يتغير

لاني تعبت نفسيا من الخط

كبره الله يخليك

سوري سوري

لون الخط :)

لازم اضلل علشان اقراه عدل (( خبرك ادش بين السطور انا )) :funny:

والف شكر

Unti_Jewish
23-05-2006, 02:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

دائما اخي الفاضل بوصالح اليافعي اتبع نصيحتى
[ لا تركز كثيرا بالون الاحمر فتفقد جميع الالوان ]

العلاج .. المطاحن لونها اخضر :D

mohdnabl
23-05-2006, 05:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل mohdnabl
هو ما ذكرت بالضبط ..

مع التوضيح ... هنا (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=47894)

اما اسماء الشركات فانصحك ان لا تصدق احد ابدا , وابحث بنفسك
انظر لسعر الشركة في الوقت الحالي , وارباح الشركة خلال الاعوام السابقة , والعام الحالي مهم جدا , وليكون قرارك انت وحدك في الاستثمار .

جزاك الله خيراً كثيراً. أنا خبرتي بالسوق قليلة ولذلك أرجو إن لم يكن لديك مانع أن تنصحني ببعض الشركات التي يمكن الدخول فيها عند نزول الريان. لقد بحثت في المنتدى عن مكررات أرباح الشركات وعن الشركات التي كانت أرباحها ممتازة هذا العام ووجدت أن شركات مثل وقود والإسلامية والصناعات والتحويلية والمخازن والعقارية يمكن ترشيحها بالإضافة إلى الدولي والمصرف ولكن لاأدري هل توصي بالبنوك أم أنها ستتأثر عند نزول الريان والأفضل الابتعاد عنها؟

أرجو ابداء النصيحة وتحديد أفضل الشركات للتركيز عليها مع شكري وتقديري.

shams
23-05-2006, 10:55 PM

بالتجميع

تقديري
افضل شئ المراقبة في الوقت الحالي والاحتفاظ بالسيولة

Unti_Jewish
23-05-2006, 10:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل mohdnabl
اشكرك لثقتك في اخيك
وتذكر قول تعالى على لسان سيد الانام صلى الله عليه واله وسلم {قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون}.

اخي الحبيب mohdnabl
جميل ان تبحث وتقرر وتدخل وتربح او تخسر

الشركات التى ذكرتها واعده باذن الله , ونتظر الفرصة لدخول السوق , بعضنا وضع سعر لدخول واخرين فيهم طمع ..

ونصيحة من اخوك ... اعمل محفظة تضم اكثر من ست شركات متنوعة هو افضل خيار , بين صناعية وبنوك وخدمات ويمكنك اضافة التامين , ولكن احذر على نفسك من الشركات الغير اسلامية .

وفقك الله تعالى

لرفع المعنوية فقط ... اعمل مؤشر لمحفظتك ... اجمع سعر الشراء للاسهم , وعندما تريد ان تعرف هل انت رابح ام خاسر اعد العملية ولاحظ الفرق ..

mohdnabl
24-05-2006, 09:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل mohdnabl
اشكرك لثقتك في اخيك
وتذكر قول تعالى على لسان سيد الانام صلى الله عليه واله وسلم {قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون}.

اخي الحبيب mohdnabl
جميل ان تبحث وتقرر وتدخل وتربح او تخسر

الشركات التى ذكرتها واعده باذن الله , ونتظر الفرصة لدخول السوق , بعضنا وضع سعر لدخول واخرين فيهم طمع ..

ونصيحة من اخوك ... اعمل محفظة تضم اكثر من ست شركات متنوعة هو افضل خيار , بين صناعية وبنوك وخدمات ويمكنك اضافة التامين , ولكن احذر على نفسك من الشركات الغير اسلامية .

وفقك الله تعالى

لرفع المعنوية فقط ... اعمل مؤشر لمحفظتك ... اجمع سعر الشراء للاسهم , وعندما تريد ان تعرف هل انت رابح ام خاسر اعد العملية ولاحظ الفرق ..

جزاك الله خيراً وجعلها مضاعفة في ميزان حسناتك.