المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :: تبادل خبرات الاعضاء في المنتدى :::

شبح الصمت
04-08-2011, 01:23 PM
,, صيام مقبول وذنب مغفور ,,

,, تبادرت إلى ذهنـي فكرة ,,

:: تبادل خبرات بين الأعضــاء ::

أغــلب الأعضاء أتوقع وظائفهم إدارية وماشاء الله وفي منهم الغير إدارية بس ماشاء الله عندهم خبرات في مجال عملهم وفي مجال التعامل ...

فقلت لو أمكـن أنه نشوف خبرات عمل الأعضاء في السلك الأداري وكيفية مخاطبة الجهات الرسمية ..

1- كيفية مخاطبة جهة رسمـيه ..

2- كيفية تنسيق الكلام وترتيبه مثلا :-

* الخطاب موجه لمن وحسب مسماه الوظيفي .. ( سعادة السيد/ الدكتور/ الأخ ) طبعا مش كل واحد ينقال له سعادة السيد أو السيد ..

* الموضوع

* مقدمة الموضوع !

* محتوى الموضوع ؟

* الشكر في النهايـه ..

* التوقيـع ..

فحبذا لو واحد الله يجزاه خير بدأ لنا في صيغـة كتاب موجـه لأي جـهه رسميه وحسب الموضوع وكل يوم واحد يكتب لنا موضوع ويتم التعديل عليـه ويتم اعتماده ..

للاستفاده منه من قبلنا وقبل الاعضاء لما لهذه الخطابات من أهميـه في التنسيق والترتيب ..

ولكم مني جزيل الشكر والاحترام ,,,

شبـح الصمت
عضو مؤسس

طير حوران
04-08-2011, 02:34 PM
حدد اولا صفة المخاطب الذي تريد توجيه الخطاب له فهل هو مثلا رئيس مجلس الوزراء او وزير أو وكيل وزاره او مدير اداره او مدير قسم او صديق اوزميل عمل أوأوأو0000الخ

Dawn
04-08-2011, 10:52 PM
موضوعك جا في وقته

اتمنى الموظفين الاداريين يفيدونا من خلال مشاركاتهم ،،، لاني حاليا في وظيفه جديده تتطلب صياغة الكتب الرسمية ..

طيب انت يا شبح ما عندك مثال ممكن تحطه لنا لاي كتاب رسمي موجه لاي جهة رسمية ؟؟؟

وشكرا عالموضوع

(الفيصل)
04-08-2011, 10:57 PM
انا بالشوفه لكل من يرغب بالمساعده
حددوا ماترغبون ولن نقصر أن شاء الله
بس رسالة على الخاص للتذكير :)

Dawn
04-08-2011, 11:02 PM

على العام ما ينفع ؟ :(

(الفيصل)
04-08-2011, 11:18 PM

بنشرها بالعام ان شاء الله
بس ذكروني بالمطلوب بالخاص أو وضعوا لي رابط هذا الموضوع لاخونا الغالي

Dawn
04-08-2011, 11:26 PM
بصفتي موظفه واشوف نسبة من الاجانب اللي شهاداتهم دون المستوى الجامعي واحس انه لو ياخذ مكانهم المواطن يكون افضل ،،،، انا عندي مقترح للوزير بتقطير الوظايف الاداريه
عن طريق اعتماد الساعات التطوعيه للطلاب في المرحله الثانويه في الوزاره ،،، بحيث اللي ياخذ ساعات تطوعيه في ادارة معينه او قسم معين تنحسب له شهادة خبره اويعطى شهادة تدريب تؤهله للتوظيف في الوزاره قصدي تكون له الاولويه في التوظيف لو قدم بعد التخرج .. وبهالطريقه بنتخلص من الاجانب وبنرفع نسبة التقطير ..

شلون اكتب المقترح ؟؟؟

(الفيصل)
04-08-2011, 11:35 PM
بصفتي موظفه واشوف نسبة من الاجانب اللي شهاداتهم دون المستوى الجامعي واحس انه لو ياخذ مكانهم المواطن يكون افضل ،،،، انا عندي مقترح للوزير بتقطير الوظايف الاداريه
عن طريق اعتماد الساعات التطوعيه للطلاب في المرحله الثانويه في الوزاره ،،، بحيث اللي ياخذ ساعات تطوعيه في ادارة معينه او قسم معين تنحسب له شهادة خبره اويعطى شهادة تدريب تؤهله للتوظيف في الوزاره قصدي تكون له الاولويه في التوظيف لو قدم بعد التخرج .. وبهالطريقه بنتخلص من الاجانب وبنرفع نسبة التقطير ..

شلون اكتب المقترح ؟؟؟

الدولة ملزمه (قانونا) بتوفير وظيفة للقطري / القطرية بعد التخرج، وتجدين ضالتك في وزارة العمل بهذا الشأن

أما بشأن تقطير الوظائف فحسب -معلوماتي المتواضعه - أن هنالك لجنه يشرف أو يرأسها ولي العهد تهتم في مسئلة التقطير
وهناك قرارات واضحة (وصارمه) بشأن تقطير الوظائف للقطريين
بمعنى أن اي وزارة أو مؤسسة أو هيئة يجب أن لايقل نسبة القطريين فيها عن كذا % ، وهكذا

ولعلكم تذكرون كيف كانت الجهات الحكومية وغير الحكومية تتسابق في المعرض المهني لإثبات حسن النية لولي الأمر :)

والخلاصة
لاأتصور أن مقترحك سيأتي بجديد ، ولتعذريني أنه قد يكون مصيره سلة المهملات :shy:

الصغيره
04-08-2011, 11:40 PM
في المخاطبات الرسميه يحب الايضاح والاختصار

وعنونة الخطاب

لا يحب الاطاله والابهام والتشكيل الزايد

وينسق مقدمه
وسط
ختام

Dawn
04-08-2011, 11:48 PM
والخلاصة

سلة المهملات crazy

ok جزاك الله خير :(

(الفيصل)
04-08-2011, 11:52 PM
سلة المهملات crazy

:shy:
اسف بس أقولك اللي أعتقد أنه حقيقه وواقع
شوفي لك خطاب ثاني وانا بالشوفه بارك الله فيك

مخطط قطري
05-08-2011, 12:31 AM
صياغه الكتب الرسميه لها فنون وتكيتك وتكون حريص على انتقاء الكلمات الي توصل المعنى وتختصر قد ماتقدر وتكون كلماتك لها بلاغه ورنانه وتجذب انتباه المرسل له واذا تبون امثله انا حاضر وارويكم الطرق السهله في صياغه الكتب
وانواع الكتب وهل الكتاب مرفق بتقرير ولا بدون
تقدر تخاطب وزير ووكيل وزراه ومدير كل هذا سهل بس رئيس مجلس وزراء في كتاب رسمي ماتقدر لانه الي يخاطبه مباشره بشكل رسمي في قطر كلها بس 4 لذلك الكتاب يكون موجهه الي سعاده مدير مكتب معالي رئيس مجلس الوزراء
هذا للتنبيه بس

(الفيصل)
05-08-2011, 12:37 AM
تقدر تخاطب وزير ووكيل وزراه ومدير كل هذا سهل بس رئيس مجلس وزراء في كتاب رسمي ماتقدر لانه الي يخاطبه مباشره بشكل رسمي في قطر كلها بس 4 لذلك الكتاب يكون موجهه الي سعاده مدير مكتب معالي رئيس مجلس الوزراء
هذا للتنبيه بس
ليش اخوي عسى ماشر :)
الأمير ونائبة أعلى من سلطة رئيس مجلس الوزراء
والناس تخاطبهم بأسمائهم وصفاتهم !!

إلا اذا كان قصدك (المكاتبات الرسمية ) من الوزارات والهيئات لمجلس الوزراء فهنا معك حق والامر لايقتصر على رئيس مجلس الوزراء وإنما لكل الوزراء ايضا ، وذلك يعود أن مكتب رئيس مجلس الوزراء (والسكرتارية) يرتبون هذه المكاتبات ويعرضونها حسب ماهو متبع لديهم

مخطط قطري
06-08-2011, 01:27 AM
الاخ الفيصل المحترم لو تانيت شوي وتدبرت في الكلام الي انا كاتبه وهو واضح ووضوح الشمس
بتدري اني اقصد الكتب الرسميه
يعني مشالله عليك اغلب مواضيعك في المنتدى (الظاهر فيها)فيها النصح والارشاد جزاك الله خير بس كل الي ينقصك قليل من الصبر وامورك طيبه ان شاءالله

(حوريه)
06-08-2011, 10:26 AM
الاستفادة من الخبرات تحتاج الى مخطط مختلف

ليس هنا ع صفحات المنتدى بل في مكان العمل نفسه عن طريق التحدث في لقاء عمل عن عملة او كتابة خبراتة وتوزيعها ع الموظفين الجدد.

هنا يمكننا الاستفادة عن طريق تخصيص يوم للوظيفه معينة وتوجيه لها الاسئلة ويمكن مشاركة اكثر من شخصية في الاجابة مشتركين في نفس الوظيفه.

شبح الصمت
07-08-2011, 11:04 AM
حدد اولا صفة المخاطب الذي تريد توجيه الخطاب له فهل هو مثلا رئيس مجلس الوزراء او وزير أو وكيل وزاره او مدير اداره او مدير قسم او صديق اوزميل عمل أوأوأو0000الخ

موضوعك جا في وقته

اتمنى الموظفين الاداريين يفيدونا من خلال مشاركاتهم ،،، لاني حاليا في وظيفه جديده تتطلب صياغة الكتب الرسمية ..

طيب انت يا شبح ما عندك مثال ممكن تحطه لنا لاي كتاب رسمي موجه لاي جهة رسمية ؟؟؟

وشكرا عالموضوع

بنشرها بالعام ان شاء الله
بس ذكروني بالمطلوب بالخاص أو وضعوا لي رابط هذا الموضوع لاخونا الغالي

شلون اكتب المقترح ؟؟؟

الدولة ملزمه (قانونا) بتوفير وظيفة للقطري / القطرية بعد التخرج، وتجدين ضالتك في وزارة العمل بهذا الشأن

أما بشأن تقطير الوظائف فحسب -معلوماتي المتواضعه - أن هنالك لجنه يشرف أو يرأسها ولي العهد تهتم في مسئلة التقطير
وهناك قرارات واضحة (وصارمه) بشأن تقطير الوظائف للقطريين
بمعنى أن اي وزارة أو مؤسسة أو هيئة يجب أن لايقل نسبة القطريين فيها عن كذا % ، وهكذا

ولعلكم تذكرون كيف كانت الجهات الحكومية وغير الحكومية تتسابق في المعرض المهني لإثبات حسن النية لولي الأمر :)

والخلاصة

في المخاطبات الرسميه يحب الايضاح والاختصار

وعنونة الخطاب

لا يحب الاطاله والابهام والتشكيل الزايد

وينسق مقدمه
وسط
ختام

سلة المهملات crazy

:shy:
اسف بس أقولك اللي أعتقد أنه حقيقه وواقع
شوفي لك خطاب ثاني وانا بالشوفه بارك الله فيك

صياغه الكتب الرسميه لها فنون وتكيتك وتكون حريص على انتقاء الكلمات الي توصل المعنى وتختصر قد ماتقدر وتكون كلماتك لها بلاغه ورنانه وتجذب انتباه المرسل له واذا تبون امثله انا حاضر وارويكم الطرق السهله في صياغه الكتب
وانواع الكتب وهل الكتاب مرفق بتقرير ولا بدون
هذا للتنبيه بس

ليش اخوي عسى ماشر :)
الأمير ونائبة أعلى من سلطة رئيس مجلس الوزراء
والناس تخاطبهم بأسمائهم وصفاتهم !!

إلا اذا كان قصدك (المكاتبات الرسمية ) من الوزارات والهيئات لمجلس الوزراء فهنا معك حق والامر لايقتصر على رئيس مجلس الوزراء وإنما لكل الوزراء ايضا ، وذلك يعود أن مكتب رئيس مجلس الوزراء (والسكرتارية) يرتبون هذه المكاتبات ويعرضونها حسب ماهو متبع لديهم

الاخ الفيصل المحترم لو تانيت شوي وتدبرت في الكلام الي انا كاتبه وهو واضح ووضوح الشمس
بتدري اني اقصد الكتب الرسميه
يعني مشالله عليك اغلب مواضيعك في المنتدى (الظاهر فيها)فيها النصح والارشاد جزاك الله خير بس كل الي ينقصك قليل من الصبر وامورك طيبه ان شاءالله

الاستفادة من الخبرات تحتاج الى مخطط مختلف

ليس هنا ع صفحات المنتدى بل في مكان العمل نفسه عن طريق التحدث في لقاء عمل عن عملة او كتابة خبراتة وتوزيعها ع الموظفين الجدد.

هنا يمكننا الاستفادة عن طريق تخصيص يوم للوظيفه معينة وتوجيه لها الاسئلة ويمكن مشاركة اكثر من شخصية في الاجابة مشتركين في نفس الوظيفه.

الله يجزاكم ألف خير ...

وشاكر لكم مروركم ..

بالنسبه للموضوع أنا نزلته للاستفاده منه قدر المستطاع من الكوارد والخبرات في المنتدى ..

ولا يخفى عليكم الحاجه لمثل كيفية الصياغه ..

فعليـه ويرجى ممن استعصى عليـه صياغة خطاب أن يتم طرح نبذه عن الموضوع وليس المحتوى .. ومن ثم سيتم المشاركه فيه وصياغة الكتاب المنسق والسلس من قبل الاعضاء الكرام ..

وتقبلوا تحياتي ...

الموضوع للرفع والفائده