المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 000 اعلام مدمر للقيم والمبادئ 000

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 01:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

(اعلام مدمر للقيم والمبادئ )

بداية حبيت اطرح موضوع شد انتباهي وكثر الحديث عنه :eek5:

صحيح المشهد شفته في مسلسل وسمعت عنه ولكن شسالفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل مسلسل حاطين بنت لابسه ثوب وغتره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألي تلبسه للحاجه وألي تلبسه عشان تشرد مع واحد غريب ؟؟؟؟

وتمر هالحركه بدون اظهار للاستنكار بالمسلسل كأن هالحركه شي طبيعي لتيسير الامور

والامور الله اعلم بها يا شرده مع واحد او ممارسة هوايه معينه 000او 0000الخ

هالاوادم لي متى بينشرون هالافكار السلبيه بالمجتمع !!!!

حتى إن وجدت بالمجتمع بس الناس غافلين عنها :eek5:

انا صراحه صدمت صدمت كذا مسلسل بنت تلبس غتره وثوب :eek5::omen2:

وكأن الامر عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــادي التخفي بهذي الطريقه 00

والمعذره على طرح موضوع يناقش ظاهره انتشرت بالمسلسلات الرمضانيه هالسنه
اختفى الشخص السكير وطلعو لنا بنات يلبسون ثياب رياييل 00

سؤال لاثراء الموضوع :

هل لبس البنت بالمسلسلات للثوب والغتره منظر يخدم المشاهد ؟؟

وهل يقدم للمشاهدين حلول اجتماعيه ؟؟؟؟؟؟

وشكرا"

MAZEN37
05-08-2011, 01:49 PM
اصلا ايش في اي مسلسل يخدم المشاهد؟

طاش
05-08-2011, 02:02 PM
والله المسلسلات فساد و99%من الممثلين مايحتاج

البحار00
05-08-2011, 02:09 PM
شاغله عمرج بالمسلسلات

الله يهدي الجميع

العساس
05-08-2011, 02:25 PM
وليش ماتشغلين نفسج بالمطبخ او بالقران
ولو كان لابد ففي القنوات الاسلامية

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 02:28 PM
اصلا ايش في اي مسلسل يخدم المشاهد؟

لاشي00000000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 02:29 PM
والله المسلسلات فساد و99%من الممثلين مايحتاج

صحيح كلامك

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 02:32 PM
شاغله عمرج بالمسلسلات

الله يهدي الجميع

وليش ماتشغلين نفسج بالمطبخ او بالقران
ولو كان لابد ففي القنوات الاسلامية

ان شاء الله ولايهمكم المره الجايه بنزل موضوع عن اعمالي بالخفاء

عباداتي
تبرعاتي كم دفعت

كم جزء قرأت من القرآن

وكم طبخه طبخت

وكم برنامج ديني تابعت

حتى يعلم الجميع اني فتاه ماشاء الله عليها

( [نصيحه : لاتسيئ الظن ربما من ينتقد ظاهره سمع عنها اخير عند الله من اي شخص شغل نفسه بعلم الغيب وبسوء الظن والتشكيك بنوايا الأخرين )[

/]وشكرا"^_^[/

بريق الماسه
05-08-2011, 02:37 PM
المطبخ والقران شاغلين وقتنا ولله الحمد مافيه وقت نشوف هالسوالف

اختي حنا مانشكك في نواياج ولا نسيء الظن لكن موضوع مثل هذا وبرمضان ؟؟؟ مو وقته ولا مكانه اسمحيلي

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 02:39 PM
المطبخ والقران شاغلين وقتنا ولله الحمد مافيه وقت نشوف هالسوالف

ماشاء الله عليج الله يثبتج على طاعته

موضوع الحلقه اعلام مدمر لقيم ومبادئ ^_____^ حتى لو انشغل البعض بأمورهم الخاصه تبقى فئه شاذه يتأثرون بما يبث ووجب النصح والارشاد

واذا مو وقته اترك الرأي للاداره بالحذف او تركه وليس لرأي بعض الاذواق

وشكرا"

وسعيده بمداخلتج

intesar
05-08-2011, 02:40 PM

عباداتي
تبرعاتي كم دفعت

كم جزء قرأت من القرآن

وكم طبخه طبخت

وكم برنامج ديني تابعت

( [نصيحه : لاتسيئ الظن ربما من ينتقد ظاهره سمع عنها اخير عند الله من اي شخص شغله نفسه بسوء الظن والتشكيك بنوايا الأخرين )[

/]وشكرا"^_^[/

هذي اسلوبهم.. ما يعرفون كيف ينصحون..
أمور يجب أن يراعيها الناصح:

1- الإخلاص لله، وجعل النصيحة خالصة لوجهه وحده، وليس لأي غرض دنيوي.

2- أن يكون هو نفسه يطبق ما يقول وقدوة حسنة فيما ينصح به من فضائل أو ينهى عنه من رذائل.

3- التأكد من صحة الأمر الذي ينصح به من الناحية الشرعية وغيرها، فلا يقدم معلومات مشوشة، فتلك أمانة.

4- تخير الوقت المناسب.

5- تحسس الجو النفسي المهيِّئ لسماع النصيحة.

6- الذكاء في انتقاء واستخدام الكلمات المناسبة.

7- إظهار الحب وإبداء الود بإخلاص قبل الشروع في توجيه النصيحة.

8- يجب أن تكون النصيحة سرًّا بينك وبين المنصوح، وليست علانية؛ فقد قال الإمام الشافعي -رحمه الله-: "مَنْ وَعَظَ أخَاهُ سِرًّا فقد نَصَحَه وزَانَه، ومَنْ وَعَظَهُ عَلانِيَةً فَقَدْ فَضَحَهُ وشَانَه". وتأكد أن النصيحة العلنية لا تؤتي ثمارها الطيبة، وإنما تخرج عن كونها نصيحة إلى كونها استفزازًا للمنصوح وإشعاره برغبتك في فضحه أمام الآخرين، وتسيطر عليه هذه المشاعر؛ مما يجعل أذنيه وقلبه لا تلتفت للمعنى الطيب الذي تشتمل عليه النصيحة؛ مما يجعله يأخذ موقفًا مضادًّا. وتذكر أن الهدف من النصيحة هو تصحيح العيوب والأخطاء لدى الأفراد، وليس إشاعة أفعالهم السيئة أو فضحهم.

9- عدم إشعار المنصوح بالتكبر والتعالي عليه، ولا تجعله يشعر في كلامك بنغمة التفوق والاستعلاء، أو اللوم أو السخرية، أو الاتهام.

10- أشعر المنصوح بتقبلك شخصيًّا للنصح إن هو أو غيره نصحك، وأنك غير منـزه عن الخطأ.

11- أشعر المنصوح بتقديرك لظروفه وأنك تلتمس له الأعذار.

12- احذر أن يتحول موقف النصيحة إلى ساحة جدال عقيم ومناقشة عدائية.

للأسف المسلسلات تظهر العيوب في ٢٩ حلقة.. وتعطيج الحل أو العقاب في الحلقة ٣٠.. هل يكفي ما أعتقد.. لذا أرى أنهم يبرزون المساويء ولا يحلونها
دمتم بود..

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 02:46 PM
هذي اسلوبهم.. ما يعرفون كيف ينصحون..
أمور يجب أن يراعيها الناصح:

1- الإخلاص لله، وجعل النصيحة خالصة لوجهه وحده، وليس لأي غرض دنيوي.

2- أن يكون هو نفسه يطبق ما يقول وقدوة حسنة فيما ينصح به من فضائل أو ينهى عنه من رذائل.

3- التأكد من صحة الأمر الذي ينصح به من الناحية الشرعية وغيرها، فلا يقدم معلومات مشوشة، فتلك أمانة.

4- تخير الوقت المناسب.

5- تحسس الجو النفسي المهيِّئ لسماع النصيحة.

6- الذكاء في انتقاء واستخدام الكلمات المناسبة.

7- إظهار الحب وإبداء الود بإخلاص قبل الشروع في توجيه النصيحة.

8- يجب أن تكون النصيحة سرًّا بينك وبين المنصوح، وليست علانية؛ فقد قال الإمام الشافعي -رحمه الله-: "مَنْ وَعَظَ أخَاهُ سِرًّا فقد نَصَحَه وزَانَه، ومَنْ وَعَظَهُ عَلانِيَةً فَقَدْ فَضَحَهُ وشَانَه". وتأكد أن النصيحة العلنية لا تؤتي ثمارها الطيبة، وإنما تخرج عن كونها نصيحة إلى كونها استفزازًا للمنصوح وإشعاره برغبتك في فضحه أمام الآخرين، وتسيطر عليه هذه المشاعر؛ مما يجعل أذنيه وقلبه لا تلتفت للمعنى الطيب الذي تشتمل عليه النصيحة؛ مما يجعله يأخذ موقفًا مضادًّا. وتذكر أن الهدف من النصيحة هو تصحيح العيوب والأخطاء لدى الأفراد، وليس إشاعة أفعالهم السيئة أو فضحهم.

9- عدم إشعار المنصوح بالتكبر والتعالي عليه، ولا تجعله يشعر في كلامك بنغمة التفوق والاستعلاء، أو اللوم أو السخرية، أو الاتهام.

10- أشعر المنصوح بتقبلك شخصيًّا للنصح إن هو أو غيره نصحك، وأنك غير منـزه عن الخطأ.

11- أشعر المنصوح بتقديرك لظروفه وأنك تلتمس له الأعذار.

12- احذر أن يتحول موقف النصيحة إلى ساحة جدال عقيم ومناقشة عدائية.

للأسف المسلسلات تظهر العيوب في ٢٩ حلقة.. وتعطيج الحل أو العقاب في الحلقة ٣٠.. هل يكفي ما أعتقد.. لذا أرى أنهم يبرزون المساويء ولا يحلونها
دمتم بود..

بارك الله فيج اختي

ويظل فوق هذا كله بعد صفه الحلم لطارح الموضوع ^____^ عن قراءه بعض الردود

واذا تحول الموضوع لساحه جدال ان شاء الله مابترك الموضوع يستمر اغلاق ^_^

والله عالم وراء قصدي من الطرح هو عدم نشر فكر معين وللعلم هالظاهره تحدث عنها احد المشايخ في جلسته الدعويه 00ياترى هل هو متابع وتارك فرائضه وطاعاته لربه ومتفرغ ام هو ناصح مرشد لعدم تفشي سلوك منحرف بالمجتمع

وشكرا"

سعيده بمداخلتج:nice:

الفا برافو
05-08-2011, 02:54 PM
ماشفت الا مسلسل ام خماس :)

اما المسلسلات الباقي فعليها اكس في رمضان وغير رمضان
وتقبل الله صيامكم

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 03:02 PM
ماشفت الا مسلسل ام خماس :)

اما المسلسلات الباقي فعليها اكس في رمضان وغير رمضان
وتقبل الله صيامكم

ام خماس مسلسل حلو

سعيده بمداخلتج :)

للتذكير بالموضوع المناقش:

اعلام مدمر للقيم والمبادئ
وشكرا"

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 03:03 PM
للتذكير بالموضوع المناقش:

اعلام مدمر للقيم والمبادئ

وان شاء الله سأفتح موضوع عن ماذا تفعلون وتشاهدون في رمضان كأستطلاع

STAR
05-08-2011, 03:18 PM
كلتوا البنية..

مع ان اشووف الموضوع مافيه شي..

بالعكس قاعدة تناقش معاك ظاهرة لبس الغتر والثوب في المسلسلات..

وااااايد بنات في سن المراهقة راح يتأثرون بهالخرااابيط...

لاجل QT
05-08-2011, 03:19 PM
وي وي سكتى هي جات على الغترة بس ..في مسلسل وحدة اغتصبها واحد وهي حامل الحين ..واختها ساترة عليها الظاهر ينطرون قدوم المولود السعيد:)..حتى ماقامت انغزت حق يطيح كاردة فعل طبيعية لبنت احملت بهالطريقة..قاعدة تندب حظها وتصيح وبس..

بنحصلها من اللى لابسةالغترة اللى وداها الشاليهات حبيبها.. تقولة نبي نعيد ذكريات مصر..:omg:لا وحطين لهم موسقى رومنسية ان عاادي سهالات:) ان مجتمعنا كذا:)..ولا من اللى تحمل بالحرام ولا من مريام اللى كلة :secret:

لاحد الان كم مسلسل قعدت مبطلة حلجي :omg:...

ندمت اني شفت التلفزيون قبل مدري عن هوا دارة وين

لو يحطون مسابقات في رمضان بس ..احسن وارحم لنا من هالخراب

miss.qa
05-08-2011, 03:23 PM
خخخخخخخخخخخخخخخخ اقلبو عليج هههه

بن مسلم
05-08-2011, 03:28 PM
محد فتح عين البنات علي هالسوالف الا هالمسلسلات صراحه شي مخزي وعار

روح الاطلس
05-08-2011, 03:34 PM
بعيدا عن المثاليات الزايدة وان شاء الله كل اللي ردوا على بنت النوخذه بقراءة القران يكونون انفسهم يقراونه ويطبقونه وبنت النوخذه مب محتاجة تكتب لكم قائمة بأعمالها الرمضانية

هي لاحظت شي وحبت تسلط الضوء عليه

وانا معاها لاحظت هالشي وخاصة ان هالحركة غلط وتفتح عيون بنات خفيفات عقول على شي مايخطر ببالهم

وقمة الوقاحة والدناءة الزج بمشاهد تخريبية مثل هذي

وانصح اي ولي امر عنده بنات مراهقات وشباب بمنعهم من متابعة المسلسلات اللي مافيها غير البلاوي

Strange
05-08-2011, 03:55 PM
أختي الفاضلة بـــــــنت النوخـّــــذه جزاك الله خيرا وسدد على الخير خطاك.
ماداموا ينشرون الفساد والإفساد على الوسائل العامة التي يشاهدها مئات الآلاف، فردوا عليهم على الوسائل العامة ولكم الأجر إن شاء الله لأنكم تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتكشفون أمام المنخدعين والغافلين والمقصرين هؤلاء المفسدين في الأرض الذين يستفردون بالمراهقين والمراهقات وهم الفئة الأكثر المشاهدة لمثل هذه الزبالات وينشرون فيهم الرذائل والآفات والوالدين الله بالخير وقد ينتبهون عقب موضوعك هذا.

Dawn
05-08-2011, 04:11 PM
انا لبست الثوب والقحفيه كان عمري 6 سنين تقريبا :) ،، ابوي الله يرحمه شراهم لي بس ما اتذكر المناسبه :con2:
اكيد كنت ابغي اقلد اخوي لان سننا كان متقارب .. خساره ما لبست الغتره :shy:

لا انا تدمرت ولا شي الحمدلله بنت طبيعيه .. على زمننا ما كان فيه بويات وكنا على نياتنا ..

بس بنت النوخذه انا ما فهمت انتي معترضه على ان الممثله تلبس الثوب لتتنكر وتفعل الاشيا القبيحه مع الشباب ،،، والا قصدج لانها لابسه ثوب وغتره كأنها متشبهه بالرجال ؟؟؟

وزين انج غيرتي العنوان السابق ( لبس البنت للثوب والغتره ) لان المسلسلات فيها بلاوي اكثر من لبس غتره وثوب ... وهالشي على خبري من المسلسلات اللي من 3 او 4 سنين ،،، طبعا الحين اكيد زادت البلاوي والمناكر ..

بس مستغربه صراحه من اللي قاموا يتهمون الاخرين بالتقصير في العبادات ... هذا انتو يعني مخليين القرآن والسجاده وقاعدين على المنتدى !!! والا انتو مرفوع عنكم القلم ...

يعطيج العافيه حبيبتي

دنيا الاسهم
05-08-2011, 05:00 PM
اختي بنت النوخذة بارك الله فيج توج تدرين
الاعلام من زمان مدمر ولا متى شفنا مسلسل هادف ويعلم الناس شلون يرجعون لدينهم ويساعدهم على حفظ القران الكريم
متى شفنا اعلام يهتم بالانسان المسلم ويعلمة شلون الصحابة رضوان الله عليهم كانوا عايشين عيشة الزهد والتعبد والسعي للرزق
متى شفنا اعلام هادف يساعد اولياء الامور على تربية ابناءهم تربية صحيحة
مانشوف الا مسلسلات او افلام او حتى الرسوم المتحركة مشوهة و اللي المفروض للطفل غزوها باشياء تجعلة يكبر قبل اوانة يعني ماعادت فية براءة حتى لاعمال الاطفال
الامهات والاباء يعلمون ابنائهم التربية الصحيحة ويجي التلفزيون يخرب ما تعلمة
شكرا لج اختي على الموضوع

بلوتنيوم
05-08-2011, 05:39 PM
سؤال لاثراء الموضوع :

اتوقع الموضوع ثري من غير اسئلة جانبية :secret:

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 07:08 PM
كلتوا البنية..

مع ان اشووف الموضوع مافيه شي..

بالعكس قاعدة تناقش معاك ظاهرة لبس الغتر والثوب في المسلسلات..

وااااايد بنات في سن المراهقة راح يتأثرون بهالخرااابيط...

:p

الموضوع حاله حال اي نقد وجه لاي مسلسل في الحوار العام

بس نعذرهم احتمال خانهم التعبير واستعيلوا بالرد ^_^

فعلا" وايد يتأثرون

المشكله البعض يقول اشلكم تتابعون طيب ماتابعنا لكن سمعنا وهل لما الشخص يسمع يترك المشكله ولا يتكلم عنها للحد من ظاهره المسلسلات التجاريه المنتشره في الخليج 00

تدرين شد انتباهي احد المشايخ لما انتقد مسلسل معين كان يتكلم باسلوب محبب للنصح والكل منتبه معه لاقالوا انت شيخ دين تتابع مسلسلات ولا قالو له انت مضيع وقتك 00لان الظواهر السلبيه الي تنشر بوسائل الاعلام يجب الوقوف عندها
منوره ستار ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 07:12 PM
وي وي سكتى هي جات على الغترة بس ..في مسلسل وحدة اغتصبها واحد وهي حامل الحين ..واختها ساترة عليها الظاهر ينطرون قدوم المولود السعيد:)..حتى ماقامت انغزت حق يطيح كاردة فعل طبيعية لبنت احملت بهالطريقة..قاعدة تندب حظها وتصيح وبس..

بنحصلها من اللى لابسةالغترة اللى وداها الشاليهات حبيبها.. تقولة نبي نعيد ذكريات مصر..:omg:لا وحطين لهم موسقى رومنسية ان عاادي سهالات:) ان مجتمعنا كذا:)..ولا من اللى تحمل بالحرام ولا من مريام اللى كلة :secret:

لاحد الان كم مسلسل قعدت مبطلة حلجي :omg:...

ندمت اني شفت التلفزيون قبل مدري عن هوا دارة وين

لو يحطون مسابقات في رمضان بس ..احسن وارحم لنا من هالخراب

مخطط تدميري لتغيير تفكير البنات 0000هذا ألي لاحظته موسيقى وسهالات والوضع طبيعي :eek5:

اسلوب عرض مبتذل وطريقه مغززه جدا" 0000

مشكوره لاجل قطر على المداخله واتمنى ان يكون بالمقابل لتلك المسلسلات برامج تحليل لها وارشاد للبعد عن تلك الظواهر والخطط المدمره 00

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 07:14 PM
خخخخخخخخخخخخخخخخ اقلبو عليج هههه

فرحانه وايد اههههههههه بس ماعليج محد قلب هم مافهمو الموضوع كانوا صايمين <<اشدخل:nice:

محد فتح عين البنات علي هالسوالف الا هالمسلسلات صراحه شي مخزي وعار

صحيح كلامك
وكنت اتمنى ان يكون بالمقابل برامج اخرى تحليليه لانتقاد تلك الظاهر المنتشره بالمسلسلات بافكار هدامه

سعيده بمداخلتك

كيلو حديد
05-08-2011, 07:17 PM
انزين ليش تتابعون المسلسلات ؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 07:18 PM
بعيدا عن المثاليات الزايدة وان شاء الله كل اللي ردوا على بنت النوخذه بقراءة القران يكونون انفسهم يقراونه ويطبقونه وبنت النوخذه مب محتاجة تكتب لكم قائمة بأعمالها الرمضانية

هي لاحظت شي وحبت تسلط الضوء عليه
وانا معاها لاحظت هالشي وخاصة ان هالحركة غلط وتفتح عيون بنات خفيفات عقول على شي مايخطر ببالهم

وقمة الوقاحة والدناءة الزج بمشاهد تخريبية مثل هذي

وانصح اي ولي امر عنده بنات مراهقات وشباب بمنعهم من متابعة المسلسلات اللي مافيها غير البلاوي

المشكله لما نجي انقول اشلكم بهالمواضيع لاتابعون طيب والمراهقين الي يتابعون والمهتمين بهذا النوع من المسلسلات ويتأثرون مهب واجب توجيه الفوكس على هذه الظاهره وانتقادها حتى يتم الوعي من اولياء الامور او من المختصين بالبرامج الدعويه لتكثيف الدور التربوي في علاج تلك الخطط الفاسده 000

سعيده بمداخلك:)

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 07:20 PM
[

ماداموا ينشرون الفساد والإفساد على الوسائل العامة التي يشاهدها مئات الآلاف، فردوا عليهم على الوسائل العامة ولكم الأجر إن شاء الله لأنكم تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتكشفون أمام المنخدعين والغافلين والمقصرين هؤلاء المفسدين في الأرض الذين يستفردون بالمراهقين والمراهقات وهم الفئة الأكثر المشاهدة لمثل هذه الزبالات وينشرون فيهم الرذائل والآفات والوالدين الله بالخير وقد ينتبهون عقب موضوعك هذا.

جزاج الله خير وهذا المقصد من الموضوع 000 مناقشه ظاهره بدت تنتشر بالمسلسلات

احتمال كبير يتأثر بها المراهقون 000

مداخلتج على عيني وراسي كفيتي ووفيتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 07:24 PM
انا لبست الثوب والقحفيه كان عمري 6 سنين تقريبا :) ،، ابوي الله يرحمه شراهم لي بس ما اتذكر المناسبه :con2:
اكيد كنت ابغي اقلد اخوي لان سننا كان متقارب .. خساره ما لبست الغتره :shy:

لا انا تدمرت ولا شي الحمدلله بنت طبيعيه .. على زمننا ما كان فيه بويات وكنا على نياتنا ..

بس بنت النوخذه انا ما فهمت انتي معترضه على ان الممثله تلبس الثوب لتتنكر وتفعل الاشيا القبيحه مع الشباب ،،، والا قصدج لانها لابسه ثوب وغتره كأنها متشبهه بالرجال ؟؟؟

وزين انج غيرتي العنوان السابق ( لبس البنت للثوب والغتره ) لان المسلسلات فيها بلاوي اكثر من لبس غتره وثوب ... وهالشي على خبري من المسلسلات اللي من 3 او 4 سنين ،،، طبعا الحين اكيد زادت البلاوي والمناكر ..

بس مستغربه صراحه من اللي قاموا يتهمون الاخرين بالتقصير في العبادات ... هذا انتو يعني مخليين القرآن والسجاده وقاعدين على المنتدى !!! والا انتو مرفوع عنكم القلم ...

يعطيج العافيه حبيبتي

اسمله عليج لاتقارنين نفسج واهلج وتربيتج وبيئتج الطيبه بحركه البنات ولبس الثوب بالمسلسلات00 لبسج بهذا السن وببيئه طيبه حركه عفويه

غير لما بنت مراهقه تتعمد لبس الثوب للتخفي والهروب بالمنزل انصاص الليالي :)

هذي بلوه بعد يدخلون افكار غريبه في عقول البنات والشباب 00

وبالنسبه للمدعيين على الاخرين تهمه التقصير بالعبادات تحال هذه التهمه لرب الكون للاقتصاص بهم يوم الدين :nice:

سعيده بمداخلتج

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 07:29 PM
اختي بنت النوخذة بارك الله فيج توج تدرين
الاعلام من زمان مدمر ولا متى شفنا مسلسل هادف ويعلم الناس شلون يرجعون لدينهم ويساعدهم على حفظ القران الكريم
متى شفنا اعلام يهتم بالانسان المسلم ويعلمة شلون الصحابة رضوان الله عليهم كانوا عايشين عيشة الزهد والتعبد والسعي للرزق
متى شفنا اعلام هادف يساعد اولياء الامور على تربية ابناءهم تربية صحيحة مانشوف الا مسلسلات او افلام او حتى الرسوم المتحركة مشوهة و اللي المفروض للطفل غزوها باشياء تجعلة يكبر قبل اوانة يعني ماعادت فية براءة حتى لاعمال الاطفال
الامهات والاباء يعلمون ابنائهم التربية الصحيحة ويجي التلفزيون يخرب ما تعلمةشكرا لج اختي على الموضوع

احسنت وهذا الحاصل تحول الاعلام لاداه لهدم القيم ولغرس مخططات وافكار المجتمع في غنى عنها 000
احييك على تلك المداخله والله يجزاك خير 000

للامانه ماشفت اعلام يهتم بقصص الصحابه والصالحين بانتاج (ضخم ) اغلب المسلسلات التاريخيه ان عرضت يا انها تعرض تاريخ اسم معين ويتم تضخيمه بالتركيز على المسمى كما كان السنه السابقه لدرجه الكل ركز الى من يرجع النسب وتركو الاساس

او مسلسلات دينيه فيها تمثيل للانبياء والصحابه لغرض زياده عدد المشاهدين لما تحمله من جدل في الفتاوي

اعلام خالف تعرف

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 07:30 PM

انزين ليش تتابعون المسلسلات ؟

كيلو حديد رد العضو الي فوق وفر علي مشقه الكتابه

وشكرا"

بنـ الدحيل ـت
05-08-2011, 07:32 PM
هلا بالغالية بنت النوخذة
انا ما اتابع أي شيء بالتلفزيون
والله يحفظ بناتنا من هالمسلسلات اللي ما تنفع
جزاج الله خير

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-08-2011, 07:32 PM
اتوقع الموضوع ثري من غير اسئلة جانبية :secret:

قعلا" مداخلات الاعضاء الملاحظين لمدى خطوره بعض التصرفات ببعض المسلسلات اثرت الموضوع واضافت الكثير احييهم :nice:

نــــظــــره
05-08-2011, 10:33 PM
وااااااابويه من الي رشج بالمي يافسكوره خبريني المنيه ولا الدنيه :fight:

ياخيه شو السالفه هاليومين محد طايق حد عسى ماتطلع كلمه

أو حرف أو همسه تلقين ألاف من العجرات والعصي تلوح في الافق :mad:

بالنسبه للموضوع هالسنه الدراما الكويتيه شاده الحيل

بسبب شح الانتاج المصري والسوري

وما اعتقد في وحده عاقله بتأثر باللبس شنو يعني

باجر بنلقى ثياب وغتر حمرا وورديه يالهوووووووووي :eek:

الله يثبت علينا العقل والدين ياااااااااااارب

qatara
05-08-2011, 11:29 PM
المشكله شلون ننتقد بعض الكتاب

وهذه القصص بعضها واقعي وبعضها خيالي

لاكن واقعنا بحقيقة الامر قد يكون به مثل هذه القصص واخشن منها وقد يبالغ الكاتب ببعض المواقف ويزيد او ينقص

لماذا ندس رووسنا زي النعام

هل يوجد او لا يوجد مثل هذه الاحداث

والمشكله يتابعون هل المسلسلات وبشغف وم بس بشغف

الا تلقا بعضهم يصيحون الي شافو مشهد تقول هنديه لاقيه اخوها في القطار وكان ضايع من 30 سنه

بلفيت موثر ويمكن لو توفا قريب لهم ما نزلت دمعه

ههههههههههه

الحمد لله على نعمة العقل

(الفيصل)
05-08-2011, 11:40 PM
لاتمسكين الذيل وتضربينه وتنسين الرأس
سينقطع الذيل ، وسيبقى الرأس!!
بمعنى أن أصل المسلسلات كله فاسد بالأساس ، ومن فيه هم من المتردية والنطيحه
وفاقد الشيء لايعطيه ، ولايؤخذ منه
والله من وراء القصد

ابو علاوي
05-08-2011, 11:44 PM

عباداتي
تبرعاتي كم دفعت

كم جزء قرأت من القرآن

وكم طبخه طبخت

وكم برنامج ديني تابعت

( [نصيحه : لاتسيئ الظن ربما من ينتقد ظاهره سمع عنها اخير عند الله من اي شخص شغل نفسه بعلم الغيب وبسوء الظن والتشكيك بنوايا الأخرين )[

/]وشكرا"^_^[/

الحين يطلعلج واحد يقولج باللحظة الفلانية ليش كتبتي رد بوقت الصلاة
اكيد ماصليتي:eek5:

بومحمد911
05-08-2011, 11:51 PM
اغلب المسلسلات هابطة والكل يشتر ك في الكذبة( كاتب القصة+المخرج +والممثلين والخ الخ الخ

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-08-2011, 12:19 AM
وااااااابويه من الي رشج بالمي يافسكوره خبريني المنيه ولا الدنيه :fight:

ياخيه شو السالفه هاليومين محد طايق حد عسى ماتطلع كلمه

أو حرف أو همسه تلقين ألاف من العجرات والعصي تلوح في الافق :mad:

بالنسبه للموضوع هالسنه الدراما الكويتيه شاده الحيل

بسبب شح الانتاج المصري والسوري

وما اعتقد في وحده عاقله بتأثر باللبس شنو يعني
باجر بنلقى ثياب وغتر حمرا وورديه يالهوووووووووي :eek:

الله يثبت علينا العقل والدين ياااااااااااارب

مش اللبس بس السبب من لبسه ؟؟؟؟؟؟؟؟

صراحه من انحطاط لي انحطاط بالبرامج التي تبث

منوره نظره اختي 000 وماعليج عندي صفه الحلم معذورين ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-08-2011, 12:26 AM
المشكله شلون ننتقد بعض الكتاب

وهذه القصص بعضها واقعي وبعضها خيالي

لاكن واقعنا بحقيقة الامر قد يكون به مثل هذه القصص واخشن منها وقد يبالغ الكاتب ببعض المواقف ويزيد او ينقص

لماذا ندس رووسنا زي النعام

هل يوجد او لا يوجد مثل هذه الاحداث

والمشكله يتابعون هل المسلسلات وبشغف وم بس بشغف

الا تلقا بعضهم يصيحون الي شافو مشهد تقول هنديه لاقيه اخوها في القطار وكان ضايع من 30 سنه

بلفيت موثر ويمكن لو توفا قريب لهم ما نزلت دمعه

ههههههههههه

الحمد لله على نعمة العقل

مرحبا كتارا شرفني حضورك للامانه

بالنسبه للنعامه لابالله محنا بداسين روسنا بالعكس كانه نستنكر ^_^ بس البعض يستصغر المشكله 00او الظاهره

وبالنسبه ل يوجد او لايوجد 00 ياولد الحلال يوجد بس مانبغي انعزز هالحركه الانحطاطيه بسلوكها السلبي من خلال مايبث بالاعلام 00 يقولون التكرار يعلم وعشان جذيه عشان الي عندهم هالسوابق مايتأثرون غيرهم لما يشوفون ان الاعلام المحترم يبث سلوك غير سوي وخطط مدمره للاخلاقيات والمشكله ان الحل يأتي بالحلقه 30 يصادف العيد ومحدن متفرق يشوف التيجه وشهي 00 يعني اعلام مدمر ومعزز للسلوك السلبي 00

بالنسبه للافلام الهنديه ولو توفى قريب لهم مانزلت دمعه صراحه ماعندي خلفيه شيصير لهم حزه ظهور مشهد محزن ما امتلك الطاقيه الخفيه ^_^

شكرا لمرورك :nice:

الأصيلة
06-08-2011, 12:32 AM
عزيزتي بنت النوخذه موضوعج في وقته صراحة..
الإعلام شّغال على قدم وساق لـ هدم القيم والأخلاق والمبادئ..
قارني بين مراهقات سنة 90 مثلا ومراهقات ها الأيام وشوفي الفرق...
أقعد أطالع أم 13سنة أو أم 16 سنة
وأشوف كلامها وتصرفاتها وجرائتها وحركاتها ...
استغرب أقول من وين هذا كله إذا لا أمها ولاخالتها ولاعماتها جذيه..
من وين اكتسبت كل هذا..؟؟؟
والله شيء يحير...!!!
صارت البنت ترد على أمها وترد على ابوها بكل جرأة وعلى زوجها وأم زوجها...
صراحة ماقصرت فينا المسلسلات الكويتية
وجاء عقبها المسلسل القطري اللي كل رمضان نشوف له طلعة......
الله يكفينا شره مانعرف اشلون نحمي عيالنا منه إلا بالتذكير والإنكار
والدعاء لهم بظهر الغيب ....

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-08-2011, 12:32 AM
[
لاتمسكين الذيل وتضربينه وتنسين الرأس
سينقطع الذيل ، وسيبقى الرأس!!
بمعنى أن أصل المسلسلات كله فاسد بالأساس ، ومن فيه هم من المتردية والنطيحه
وفاقد الشيء لايعطيه ، ولايؤخذ منه
والله من وراء القصد

فعلا"

المسلسلات من الاساس لاتخدم الا القليل جدا وبالمقابل تنشر سلوكيات غريبه
غيرت تفكير الكثير نتيجه للتأثر بها 000

مع تركها

ولكن بالمقابل مع تسليط الضوء على مايبث لتوخي الحذر وتعديل مايمكن تعديله من قيم
وتركيز الفوكس عليها

شكرا" لمرورك

الحين يطلعلج واحد يقولج باللحظة الفلانية ليش كتبتي رد بوقت الصلاة
اكيد ماصليتي:eek5:

اهههه

عادي خلاص انا اي رد من هذا النوع اقدم شكواي لرب الكون للاقتصاص من مسيئين الظن يوم القيامه ^_^

اغلب المسلسلات هابطة والكل يشتر ك في الكذبة( كاتب القصة+المخرج +والممثلين والخ الخ الخ

فعلا" واغلبها تعتمد على الربح والتجاره فقط والضحيه بعض المراهقين بالمجتمع

شكرا" لك لمرورك

ولد البدر
06-08-2011, 12:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

(اعلام مدمر للقيم والمبادئ )

بداية حبيت اطرح موضوع شد انتباهي وكثر الحديث عنه :eek5:

صحيح المشهد شفته في مسلسل وسمعت عنه ولكن شسالفه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل مسلسل حاطين بنت لابسه ثوب وغتره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألي تلبسه للحاجه وألي تلبسه عشان تشرد مع واحد غريب ؟؟؟؟

وتمر هالحركه بدون اظهار للاستنكار بالمسلسل كأن هالحركه شي طبيعي لتيسير الامور

والامور الله اعلم بها يا شرده مع واحد او ممارسة هوايه معينه 000او 0000الخ

هالاوادم لي متى بينشرون هالافكار السلبيه بالمجتمع !!!!

حتى إن وجدت بالمجتمع بس الناس غافلين عنها :eek5:

انا صراحه صدمت صدمت كذا مسلسل بنت تلبس غتره وثوب :eek5::omen2:

وكأن الامر عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــادي التخفي بهذي الطريقه 00

والمعذره على طرح موضوع يناقش ظاهره انتشرت بالمسلسلات الرمضانيه هالسنه
اختفى الشخص السكير وطلعو لنا بنات يلبسون ثياب رياييل 00

سؤال لاثراء الموضوع :

وشكرا"
ماتدرون عن الشخص السكير تو الناس انا اتوقع انه بيطلع تجيه ينانوته في رمضان تو الناس الحلقة الرابعة ينطر يوصله ......... وبتشوفونه يتدورف جدامكم

كيلو حديد
06-08-2011, 12:49 AM

وشكرا"

وشكرا"

اعذريني بس الرد مب مقنع

يعني اتوقع من شيخ يقعد يتابع المسلسل مثلا عشان يرد عليهم

سؤالي موجه للناس العاديين
مثل كاتب الموضوع ليش يتابع المسلسلات ؟ وش الفايده من متابعتهم؟

عاد لا يجي واحد يقولي بنستفيد شئ لان هالكلام فارغ
الي يتابع المسلسلات يضيع وقته ع الفاضي
فبداية الامر ان الخطأ على متابع المسلسلات

لو الناس اسفهوها ولا تابعوها ما كان هالحال اللي احنا فيه

ما اذكر متى اخر مره تابعت مسلسل كامل

يمكن اذا جلست قدام التلفزيون اشوف 10 ولا 5 دقايق وانا فار القناة
بس متابعه على طول ولاخر حلقه

اي ما عليه

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-08-2011, 12:56 AM
والله شيء يحير...!!!

كفيني ووفيتي اختي الاصيله يمكن احنا الحريم انحس اكثر بعظم الظاهره وتأثير الاعلام كونا نعيش في مجتمع نسائي انشوف الي محد يقدر يشوفه من الرجال 00
احييج على هالمداخله ماقصرتي 00

اعذريني بس الرد مب مقنع

اي ما عليه

اقرى رد الاصيله وردي عليها :nice:

واشكرك انك عطيتنا حل من الحلول وهو عزوف (الجميع ) عن متابعه المسلسلات الهابطه واستنكارها حتى يصل الصوت للمسؤولين

وشكرا"

ماتدرون عن الشخص السكير تو الناس انا اتوقع انه بيطلع تجيه ينانوته في رمضان تو الناس الحلقة الرابعة ينطر يوصله ......... وبتشوفونه يتدورف جدامكم

اهههههههههه يعني السيناريو طويل

الأصيلة
06-08-2011, 01:11 AM
اعذريني بس الرد مب مقنع

اي ما عليه

اخوي احنا مانتابع المسلسلات
المشكلة في البنات والشباب والأطفال...
تغيرت مفاهيمهم وأفكارهم ومعتقداتهم ومبادئهم...
حاولنا نمنعهم من التلفزيون ماقدرنا...
يروحون بيت العم أو الخال او العمة والخاله..
أو بيت الجدة...
مافيه مجال نحاصرهم....
الله يكفينا من هالشر المستطير...

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-08-2011, 04:27 PM
اخوي احنا مانتابع المسلسلات
المشكلة في البنات والشباب والأطفال...
تغيرت مفاهيمهم وأفكارهم ومعتقداتهم ومبادئهم...
حاولنا نمنعهم من التلفزيون ماقدرنا...
يروحون بيت العم أو الخال او العمة والخاله..
أو بيت الجدة...
مافيه مجال نحاصرهم....
الله يكفينا من هالشر المستطير...

بالضبط

ومحد يحس بعظم الظاهره السلبيه الا الحريم لانهم في مجتمع حريم ويشوفون التغيرات الي بدت تظهر بسبه المسلسلات ف وجب التنويه

بارك الله فيج اختي:nice:

الدوحه1
06-08-2011, 05:31 PM
الحل هو "التشويش" على كل القنوات"الهابطه"!!!!
ليش التلفزيونات الحكوميه توافق على عرض هالمسلسلات الهابطه؟ مب المفروض ان الدوله مسئوله عن حماية المجتمع من الفساد!!
المادة 21(الدستور القطري):
الأسرة أساس المجتمع .قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن ، وينظم القانون الوسائل الكفيلة بحمايتها ، وتدعيم كيانها وتقوية أواصرها والحفاظ على الأمومة والطفولة والشيخوخة في ظلها .

qatara
06-08-2011, 07:09 PM
والله شيء يحير...!!!

لله درج والحق ما يختلفون عليه العقل

نحن الرجال نسال ونتضايق اين الامهات اين القدوه اين

الام مدرسه

الله المستعان

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-08-2011, 07:42 PM
الحل هو "التشويش" على كل القنوات"الهابطه"!!!!
ليش التلفزيونات الحكوميه توافق على عرض هالمسلسلات الهابطه؟ مب المفروض ان الدوله مسئوله عن حماية المجتمع من الفساد!!
المادة 21(الدستور القطري):
الأسرة أساس المجتمع .قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن ، وينظم القانون الوسائل الكفيلة بحمايتها ، وتدعيم كيانها وتقوية أواصرها والحفاظ على الأمومة والطفولة والشيخوخة في ظلها .

الحكومه

مالها دخل اعتقد يمكن الي لهم دخل بشكل مبارشر الي متعاقدين مع المسلسلات والبرامج مع الدول المحيطه 0000 يعني القنوات التلفزيونيه

الام مدرسه

الله المستعان

ودور الرجل كذلك مهم وغير محصور فقط بجلسه المجالس

التربيه مشتركه

والتنبيه واجب

شاكره لك مرورك واترك المجال للاصيله يمكن لها تعقيب عليك

شكرا"

intesar
06-08-2011, 07:46 PM

الام مدرسه

الله المستعان

سؤال خاص كتارا.. ملاحظة في أغلب ردودك عن المرأة هجوما صريحا أو مبطنا.. يا ترى ليش؟..:secret:

بـــــــنت النوخـّــــذه
06-08-2011, 11:35 PM
سؤال خاص كتارا.. ملاحظة في أغلب ردودك عن المرأة هجوما صريحا أو مبطنا.. يا ترى ليش؟..:secret:

من الحرص عليهم <<< احتمال اهههه