المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النظام السوري يمنع صلاة الجمعة في حماه



الشامخ
06-08-2011, 04:49 AM
النظام السوري يمنع صلاة الجمعة في حماه

تهديدات بقصف أي مئذنة ينطلق منها تكبير * تركيا تعترض أسلحة إيرانية إلى سوريا * متظاهرون هتفوا «يا بشار حضر حالك .. راح تتحاكم مثل مبارك»

لندن - دمشق - بيروت: «الشرق الأوسط»
انتفض السوريون في أنحاء البلاد تضامنا مع أبناء حماه الذين منعوا من صلاة الجمعة في المساجد أمس، للمرة الأولى منذ أحداث الثمانينات، بينما استمر قصف المدينة لليوم السادس على التوالي وترويع السكان.

?

وخرج عشرات آلاف السوريين في مظاهرات تضامنا مع أهالي حماه ودير الزور، من بينها درعا، وكان أكبرها في مدينة حمص. وأطلقت قوات الأمن النيران لتفريقهم وقتلت 14 شخصا على الأقل.

وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إن «عشرة أشخاص قتلوا الجمعة وجرح كثيرون عندما أطلق رجال الأمن النار لتفريق متظاهرين في ريف دمشق وحمص» في أول يوم جمعة في رمضان تحت شعار «الله معنا» والتي شهدتها مدن سورية عدة. وهتفوا في إحدى المظاهرات «يا بشار حضر حالك.. راح تتحاكم مثل مبارك».

مظاهرات جمعة «الله معنا» في حمص

من جهته، توعد شيوخ القبائل في دير الزور بمواجهة أي اعتداء ينفذه الجيش على منطقتهم.

وبعد مصر وسعد الحريري اللذين تحدثا علانية عن القلق من الوضع في سورياوانتقدا الحل الأمني أعربت الكويت أمس عن «ألمها البالغ لاستمرار نزيف الدم» في سوريا. واعتبر وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو ان ما يحدث من قمع في سوريا غير مقبول، وأكد ان تركيا اعترضت شحنة أسلحة متوجهة من إيران إلى سوريا.



الإخوان المسلمون في سوريا لميقاتي: سيرحل الطغاة وستجد نفسك بذيل من يذكرهم التاريخ

من جانبها انتقدت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا بشدة الحكومة اللبنانية بسبب موقف وفدها لدى مجلس الأمن الدولي. وقالت: «لم يكن المأمول من رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن يقايض على كرسي الرئاسة بدماء أطفال سوريا، وبحرمة الحرائر في سوريا.

الكويت تعرب عن «ألمها» لنزيف الدم في سوريا.. وتركيا: القمع العنيف غير مقبول

من جهتها، دعت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، الدول العربية إلى إسماع «أصواتها» حول ما يحدث, بينما أعلن البيت الأبيض اتفاق قادة أميركا وفرنسا وألمانياعلى خطوات إضافية للضغط على الأسد .

محققون في الأمم المتحدة: استخدام المدفعية الثقيلة ضد المتظاهرين لا يمكن تبريره

شيوخ القبائل في دير الزور يتوعدون بمواجهة الحملة العسكرية

المتظاهرون للأسد: يا بشار حضر حالك.. راح تتحاكم مثل مبارك

منقول جريدة الشرق الاوسط

عيون Qatar
06-08-2011, 09:26 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

اشراقة الشمس
06-08-2011, 09:52 PM
قصفوا المساجد و المشافي الله أكبر عليهم

طير حوران
07-08-2011, 03:56 AM
اتاه الالهام وانتم نيام ياسنه

هذا ماتريده قادة السنه الافذاذ لاغيره لديهم على دينهم ولاعلى مايمت لدينهم بصله خوفا على كراسيهم من امتداد تلك الثورات الى مزارعهم الخاصه

احدهم طرد الشيخ /عدنان العرعور

والاخر طرد مشايخ بلده ومنعهم من القاء الخطب في المساجد

وهم لايعلمون ان لانصرة لهم الابنصرة الدين

والشعوب لابد لها ان تنطق وتقول كلمتها يوما اذا لم تراعي تلك الحكومات مشاعرهم وغيرتهم على اخوانهم اهل السنه والجماعه

تحياتي

مكتوم
07-08-2011, 01:48 PM
والسؤال اللي يسدح نفسة


لماذا قامت السلطات السورية بمنع جميع وسائل الاعلام من اظهار الحقيقة التي يطبل بها اجهزة الاعلام السوري( بوق النظام العلوي) بأن جميع ماتظهره الجزيرة والقنوات الاخرى هو افتراء وكذب ؟!