المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفقر في قطر

أحمد المهندي
09-08-2011, 01:46 AM
صفحة الدار احمد المهندي

الأصيل
09-08-2011, 01:49 AM
اتمنى لك التوفيق والاستمرار جهودك مقدرة ومشكوره

مخطط قطري
09-08-2011, 01:54 AM
مرحبا اخوي احمد ونشكرك على تواصلك معانا عبر هالمنتدي
واحنا كقطريين نفتخر فيك ككاتب قطري مبدع يهتم بالقضايا الحساسه والمهمه في كافه المجالات
استمر واحنا ندعمكم
بنسبه للتساؤل الي انت طرحته اقل راتب يمكن نقول عنه فقير صدقني انا اقولك لرب الاسره في قطر اقل من 5000 هذا نقدر نقول عنه فقير
واذا عزوبي تحت 2000 فقير

واعرف ناس وايد رواتبها بين 15 -20 الف هبابه الراتب يكيفه لين اخر الشهر
واغلبهم ساكنين مع اهليهم ومتزوجين وعندهم عيال

قطر دزاين
09-08-2011, 02:01 AM
انا راتبي التقاعدي 5400 ريال وعندي 5 اولاد ويخصم منه 3600 ريال قسط

فقير ام لا ؟

مستجدة
09-08-2011, 02:08 AM
مرحبا اخوي احمد ونشكرك على تواصلك معانا عبر هالمنتدي
واحنا كقطريين نفتخر فيك ككاتب قطري مبدع يهتم بالقضايا الحساسه والمهمه في كافه المجالات
استمر واحنا ندعمكم
بنسبه للتساؤل الي انت طرحته اقل راتب يمكن نقول عنه فقير صدقني انا اقولك لرب الاسره في قطر اقل من 5000 هذا نقدر نقول عنه فقير
واذا عزوبي تحت 2000 فقير
واعرف ناس وايد رواتبها بين 15 -20 الف هبابه الراتب يكيفه لين اخر الشهر
واغلبهم ساكنين مع اهليهم ومتزوجين وعندهم عيال

طيب سؤال هالحكومه ليه ماتنظر في امر هالفقارى ويزيدون المتقاعدين واهل الشؤون
لان فعلا يطلق عليهم فقراء وتعديل اوضاعهم ماراح اتكلف الدوله ربع ماتقدم من مساعدات للخارج او تنفق على الكره

درع الوطن
09-08-2011, 02:27 AM
السلام عليكم

لاتخلو بقعة من بقاع الأرض من الفقراء والمحتاجين , وإن كانوا ينقسمون إلى فئتين :
فئة متعففه وفئة متأففه , إن صح التعبير ..
وقطر مثلها مثل أي دولة آخرى , فيها الفقير وفيها الغني , فهي ليست الدولة الكاملة , والكمال لله وحده.

ويختلف أسلوب المعيشة وتكاليفها من بلد إلى بلد .. فمثلاً 5000 الآف ريال لاتكفي لإعالة عائلة في قطر مكونة من 5 أفراد إلا في أضيق الحدود (إذا لم يكن هناك دين) ..
والعكس صحيح إذا كان هذا المبلغ في دولة آخرى مثل مصر (مثال وليس حصر) ...

والدليل والشاهد على وجود الفقر هي (الشؤون الإجتماعية) ..
وكم كنت أتمنى منك أو من أي شخص لديه القدرة على عمل بحث بزيارة الشؤون الإجتماعية لتقدير عدد اللذين يستلمون مساعدات عن طريقها ... وسوف تجد أعداد ليست بالقليلة ...

وإذا بحثنا عن الأسباب فسوف نجد بأن أكثر هذه الأسر ليس لديها معيل بعد الله سوى الشؤون .. وذلك إما بسبب موت المعيل أو بسبب عدم وجود أبناء كبار في أسرة مكونه من أب وأم طاعنين في السن وأولاد مازالوا في المدرسة .. هذا بالإضافة إلى غلاء المعيشة والتي يشتكي منها المقتدر قبل الفقير .

الفقر موجود .. والغلاء بلا حدود .. والجشع بلا قيود ..

ودمتم سالمين ...

أخوك درع الوطن

الدوحاتي
09-08-2011, 02:34 AM
مشكور يابوفيصل على طرحك وعلى موضوعاتك

والى الامام

qatara
09-08-2011, 02:38 AM
انا راتبي التقاعدي 5400 ريال وعندي 5 اولاد ويخصم منه 3600 ريال قسط

فقير ام لا ؟

كم يتبقا لك 1800

اي بالله فقير بمستوا المعيشه بقطر

اذا ما عندك املاك او دخل اخر

بوعلي2
09-08-2011, 02:44 AM
اللهم اغننا بفضلك عمن سوالك وبحلالك عن حرامك واغني نفسنا يارحيم ياحليم

واشكرك اخوي على المقال الطيب

قطر 88
09-08-2011, 02:45 AM
نسيتوو المسآآكين المتقاعدين واللي ع البند المركزي !

والله حالتهم حـآله .. شراح يتم اصلآ من هالراتب اللي متقطع تقطيع من كل صووب وحدر !

" اقسـآط " سيارة - بيت - ديون - اثاث - اعيال !

" الله يسهل ويعين "

hamoor4ever
09-08-2011, 02:56 AM
فيه فقراء وايد ، بس مشكله اللي فوق مستحيل يشوفون اللي تحت يعني اللي مثلا لونه وردي مستحيل يقتنع ان هناك فقاره الا لين يصيده الفقر عقب بيعرف ان فعلا هناك فقاره

درع الوطن
09-08-2011, 03:05 AM
فيه فقراء وايد ، بس مشكله اللي فوق مستحيل يشوفون اللي تحت يعني اللي مثلا لونه وردي مستحيل يقتنع ان هناك فقاره الا لين يصيده الفقر عقب بيعرف ان فعلا هناك فقاره

قوووووويه :nice:

(الفيصل)
09-08-2011, 03:12 AM
أخ أحمد
دولة قطر من الدول التي يجب أن يكون لها معيار(خاص) بها في تعريف الفقر والفقراء
ولايمكن باي حال من الأحوال قبول المعيار الدولي لتعريف الفقر أو خط الفقر وإلصاقه وتطبيقه على الشعب القطري.

صوت المواطن القطري:)

فديتك يا قطر
09-08-2011, 11:56 AM
و الله يا الربع أنا كنت عايش في قطر و تركتها و سافرت كندا من اربع شهور
صدقوني انه قطر ما في مثلها على كوكب الارض
و مثل ما يقول المثل إسأل مجرب ولا تسأل خبير
و سلامتكم

ملاك
09-08-2011, 12:03 PM
انا رأيي ان المواطن الذي يعتمد على راتبه فقط حتى لو وصل 50000 ريال اعتقد انه فقير ايضا

لانه من غير راتبه راح يموت من الجوع (:

كازانوفا
09-08-2011, 01:29 PM
اللهم ارحم حالنا يارب العالمين

Rayane
09-08-2011, 02:46 PM
ونسيتوا أهل كهرمآء

ما اقول الا يا دافع البلا..... في نآس والله ودهم يعصرون المواطن عصر لين ينشفونه... من كل خير عنده...

أحمد المهندي
10-08-2011, 02:42 AM
اشكركم اخواني واخواتي على هذة الأراء الطيبة وارحب بالمزيد مع خالص تقديري واحترامي

ام السعف
10-08-2011, 04:33 AM
متى نقول عن القطري انه فقير ؟

HiTec
10-08-2011, 08:45 AM
ياخوي انا دوم اكول/ العبرة مو بكم تستلم اول الشهر.. العبر بكم يتم معاك اخره !
واللي مايكدر يتحكم بـ مصادر الرزق .. اكيد يكدر يتحكم بمخارجه

الأمر متشعب والأجوبة كثيرة لسؤال بسيط ... وأهل مكة ادرى بشعابها.. الله يستر على الجميع ويغني الجميع من فضله
ان شاء الله غنى النفس والتعفف عن الدنيا الزائلة ..

وصف الله سبحانه وتعالى احد الأقوام في القرآن الكريم ، ملّكناهم في الأرض.. وفي تفسير معنى ملكّناهم قد قيل / ان جعل لهم المسكن .. وقوت يومهم .. فهذا هو الملك !

الفقر، من وجهة نظري البسيطة .. وبحكم الوقائع التي مررنا بها او بجانبها ..يعرّف ببعض المواقف التالية الذكر..
لما تُجبر ان تشرب الشاي بدون سكر ، لعدم توفر السكر ولا المال الذي يؤتي به .. ولأضطرارك على الشاي لأنه نصف مكونات وجبتك .. ولما تُجبر بأتمام وجبتك بخبز " اعيد " خبزه من " النخالة " لعدم توفر الطحين . ..

لما تُجبر ان تبيع قطع البيت ومقتنياته .. الواحدة تلو الأخرى .. لأجل قوت اطفالك او دوائهم .. والمصيبة الأعظم لما ماتجد " مُشتري " حتى ... لأن الحال من بعضوو .. على كولة اخواننا المصريين ..

لما يدخل " كيلو اللحم " او " الدجاجة " مرة بالشهر .. وتُطعم على اكثرمن 10 اشخاص لا لسد جوع .. فقط حتى لايُنسى طعمها ..

لما تتحول " شهادة ماجستير او دكتوراه ... او شهادة تخرج الطبيب والمهندس " الى لوحة تُعلق .. لاتسمن ولاتغني عن جوع .. ويذهب سهر الليالي والتعب والدرجات المتفوقة .. سدىً .. فتركن
ويعمل صاحبها .. سائق تكسي .. او حمّال ... حاله حال الي اضطرته ظروفه الاجتماعية لعدم اتمام التعليم .. حاله حال المتخرج من " الثانوية " ... ذلك لأن له "ذرية ضعفاء" يجب ان يأكلوا .. ولديه من " المرضى " الكثير.. ولأنه لايريد تكرار مشهد " الموت " من الفاقة .. او انعدام الدواء

لما يضطر الشخص، مجبورا المحافظة على "حذاءه " الذي زار الأسكافي عشرات المرات لأنه الوحيد في خزانته منذ 3 اعوام .. ولما يضطر ان " يغسل " قميصه حتى يجد الوقت الكافي لجفافه .. ثم ليرتديه ذاته في اليوم التالي .. لأنه الوحيد .. ولما يضطر الطالب ان يحمل ذات الشنطة والتي مٌلأت بالرقع .. لمدة ست اعوام ..

لما تضطر الزوجة .. النهوض فجراً لتجهيز " الفطور" البسيط ... وتجهيز الغداء " بما قسم الله " فجراً .. لتتوجه لكسب لقمة عيشها ومساعدة شريك حياتها .. لما تضطر تعود من عملها لتتسلم باقي مهماتها في البيت ، فتنظف وتزهب وتعلم وتطبخ وتكوي ....... الخ

واخيراً..

لما يضطرّ المصاب بـ " الغنى " او " الغنى الفاحش .. ان يكون محروماً " تماماً " من مظاهر غناه
حتى لا يجرح من هم ذوي فاقة .. او يزيد ...
فتُـلزم .. بالمصرف العادي ويمنع عليك اي مصرف زائد فلاتشتري " الجبس والشوكولا والتسالي" .. وتلزم بملبس واحد فلا ألوان ولاتعدد.. وتحرم حتى من شيّ اللحم او طبخه ..... لئلا تنفذ رائحته لجارك .. الفقير والذي لم يذق طعم الشواء ربما لأعوام طويلة .. بل ان النساء تحرم نفسها " حليّها " لئلا تجرح من لم تكن لها طاقة شراء حتى " خاتم " ..

قد يكون في ردي طوول.. لكن هذه نظريتي عن الفقر من وحي ما رأيت وماعشت ..
علماً اني تطرقت لمواقف حياة الشخص " العادي " وليس الفقير .. ولا المعدم
تطرقت لمواقف فيها العائلة " متكاملة ونشطة " لا أرامل فيها ولا متقاعدين ...
ولم اتطرق فيها لذكر عدم توفر الامور الحياتية الاخرى " من ماء وكهرباء ومسكن ومدارس ..... "

/
مد رجلك على كد غطاك .... :)

النائب
10-08-2011, 09:38 AM
ونسيتوا أهل كهرمآء

ما اقول الا يا دافع البلا..... في نآس والله ودهم يعصرون المواطن عصر لين ينشفونه... من كل خير عنده...

صبرا يآل كهرماء فإن موعدكم الجنة

QatarSafety
10-08-2011, 04:05 PM
أنا والله اتمنى من الدولة بتطبيق علاوة الاطفال
لكل موظف وموظفة لن بصراحة .
مستلزمات الاطفال ناااااار بدون اي تفاصيل
كل شي يتعلق فيهم غالي . يعني الله يعين الجميع
كرواتب ماتكفي كل شي مولع نار.

سليم للعقار
10-08-2011, 10:20 PM
انا متزوج حرمتين من فتره طويله والله يا جماعه راتبي وراتب حريمي مايكفون مصروف بيت
من رغم ما عندي لا سائق ولا خدامه بس ديون في البنك واقساط سياره مع اقساط البنك التنميه
والله المستعان

دااانة قطر
10-08-2011, 10:24 PM
اللهم اغننا بفضلك عمن سوالك وبحلالك عن حرامك واغني نفسنا يارحيم ياحليم

ميزاانية الدوله تروح عالأجاانب اللي جاايبينهم بعقود خاارجيه
وموفرين لهم السكن والدرااسه لعياالهم وووووو
الله المستعاان

qatara
10-08-2011, 10:27 PM
المشكله ان بعض الناس التي لا تشكر مهما اعطيتها فهي مثل النار تاكل وتحرق

وهل من مزيد

سيتسببون لنا جميعا من كثر ما يحنون
بامور نحن في غنى عنها
وما نشوف على كثر الحنه الا غلاء اكثر ورسوم اكثر
وضيق في العيش اكثر

فاين الحمد لله ؟

الله المستعان

بوعبدالله100
11-08-2011, 12:24 AM
فقير ولا لا.. ماعندي ارض واحوس على بيت وماعندي ازيد ... وعندي عيال والراتب مقلقص

مستجدة
11-08-2011, 12:39 AM
أنا والله اتمنى من الدولة بتطبيق علاوة الاطفال
لكل موظف وموظفة لن بصراحة .
مستلزمات الاطفال ناااااار بدون اي تفاصيل
كل شي يتعلق فيهم غالي . يعني الله يعين الجميع
كرواتب ماتكفي كل شي مولع نار.

عيل المتقاعدين وأهل الشؤون كيف يدبرون امورهم ويوفون طلبات البيت والعيال
5 الاف وال 2000 ريال في هالزمن شنو اتسوي ......؟

(حوريه)
11-08-2011, 12:50 AM
الاعتماد على الراتب فقط خطا كبير

لازم يكون عند الشخص موارد ثانية للرزق

وهو نفسه ينمي قدراتة ويقدم خدمات تطوعية او العمل الجزئي في مجال ثاني

لماذا ننتظر الى ان يتم الاستغناء عنا ؟
او نننمي الديون علينا ولا نحاول التسديد والتخلص منها ؟

pinky-qtr
11-08-2011, 09:27 AM
الله يفتحها في وجهه كل فقير،، قطر متروسه فقارا

ومن شبع ما درا عن من جاع اللي يقولون ان قطر أحسن دوله والناس طماعين ومن هالكلام اللي كل الأعضاء وكل أهل قطر يعرفونه خل يوفرونه حق نفسهم لان ما يثري الموضوع بقيمه اسمحولي ..

قال تعالى: ( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير)

وياليت لو نطبق كلام الله ونجاهدهم اهنيه فالمنتدى, *