المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :: هل مواقف الاسواق مرضيــه ::

شبح الصمت
11-08-2011, 09:07 AM
هـــل أنت راض / راضيــه

هل جميع أسواقــنا ماخذه كفايتها من المواقــف !!

هــل يجب أن يكون الزبون راضــي عن خدمات الاسواق والمجمعات من جميـع النواحي !!!

أم يجب عليـه السكوت وعدم النـطق والنقـــد ..

وأنما ..

http://www.miss-thrifty.co.uk/wp-content/uploads/2008/10/wallet.jpg

وهــات يا حســين طلع الي في مخباك :secret:

https://www.caixacatalunya.anekis.biz/CCAT/web/img/tarj_02_ptp.png

pinky-qtr
11-08-2011, 09:16 AM
لا طبعا ... لكن ترا لا حياه لمن تنادي :(

شبح الصمت
11-08-2011, 09:20 AM
لا طبعا ... لكن ترا لا حياه لمن تنادي :(

تشوفين سوق الجبر والديره وفالح لا مواقف والواحد يقعد يلف يمكن من 5 مرات لين 10 مرات واخرتها يمشي واخرتها يمكن يتخالف ..

:weeping:

pinky-qtr
11-08-2011, 09:31 AM
تشوفين سوق الجبر والديره وفالح لا مواقف والواحد يقعد يلف يمكن من 5 مرات لين 10 مرات واخرتها يمشي واخرتها يمكن يتخالف ..

اي والله انك صادق والشوارع مكسره لو تسوق صالون تروح السياره ملح .. :weeping:

شبح الصمت
11-08-2011, 09:34 AM
اي والله انك صادق والشوارع مكسره لو تسوق صالون تروح السياره ملح .. :weeping:

مفروض توفير مواقـف للمستــهلك من حقـه مب بينـق فلوس

الـراسي
11-08-2011, 09:58 AM
هذي المشكلة اللي نعاني منها

اسواق ومؤسسات وابراج ما شاء الله كان ولكن

اين المواقف ؟

المحلات اكثر من المواقف مب صعبة مواقف تحت السوق

اي سوق جديد سوولة مواقف تحت مثل اللي حاصل في البلدان الخارجية؟

pinky-qtr
11-08-2011, 10:34 AM
مفروض توفير مواقـف للمستــهلك من حقـه مب بينـق فلوس

والله المفروض بس :telephone:

شبح الصمت
11-08-2011, 10:44 AM
هذي المشكلة اللي نعاني منها

اسواق ومؤسسات وابراج ما شاء الله كان ولكن

اين المواقف ؟

المحلات اكثر من المواقف مب صعبة مواقف تحت السوق

اي سوق جديد سوولة مواقف تحت مثل اللي حاصل في البلدان الخارجية؟

نتمنى نشوف مواقف اكثر وراحه أكثر ..

لانه المستهلك يستهلك فلوسه لراحتـه

سوق واقف ما قصروا 3 مواقف

من جبله ومن شرق ومن وجنوب ..

صج ندفع بس نحصل مواقــف ..

بس نبي مواقف من دون فلوس مواقف نمشي لين نوصل المكان الي نبيه مكيفه

والله المفروض بس :telephone:

:secret:

GENIUS
11-08-2011, 11:00 AM
هلا اخوي .

منطقة الاسواق فيها موقف السيارات المتعدد الطوابق لكن الإهمال جعل هذا المبنى غير صالح للإستخدام لدرجة المحلات الموجودة في هذا المبنى وتطل مباشرة على منطقة الاسواق ( الجبر والديرة والعسيري ) المحلات كلها مغلقة ومهجورة .

كان فيه ساحة مواقف كبيرة في المنطقة الواقعة شنوب سوق الديرة يعني مابين سوق الديرة ومحلات الذهب لكن المواقف تمت ازالتها .

ولك كل التحايا

شبح الصمت
11-08-2011, 11:07 AM
هلا اخوي .

منطقة الاسواق فيها موقف السيارات المتعدد الطوابق لكن الإهمال جعل هذا المبنى غير صالح للإستخدام لدرجة المحلات الموجودة في هذا المبنى وتطل مباشرة على منطقة الاسواق ( الجبر والديرة والعسيري ) المحلات كلها مغلقة ومهجورة .

كان فيه ساحة مواقف كبيرة في المنطقة الواقعة شنوب سوق الديرة يعني مابين سوق الديرة ومحلات الذهب لكن المواقف تمت ازالتها .

ولك كل التحايا

ادري اخوي بس المبنى الي تكلم عنه بس تحت المواقف مافي فوق فوق اسواق ..

والسوق تبي الصراحه مهجور ويخوف ويمكن انا ما لاحظت المواقف الي فوق ..

بس للامانة مواقف عن مواقف تفرق في مواقف تفتح النفس وفي مواقف تسد النفس ..

حياك الله وشاكر لك مروروك

@north_star@
11-08-2011, 11:11 AM
بشكل عام معظم المجمعات والاسواق تفتقر للمواقف وحتى مواقف المجمعات اللي ياخذون عليها رسوم بالساعه مرات تدخل وتحوس وانت تدورلك موقف والوقت محسوب عليك

بو الجوري
11-08-2011, 11:22 AM
هلا أخوي :.. شخبارك يالغالي :.. :)

شوف بخصوص مواقف الستي :.. بعد النظام الجديد :..:victory:

رحت مرتين :.. مره فليل و كانت زحمه مب طبيعيه عالبوابه :.. واصله للشارع :..:rolleyes2:

و لقيت موقف بسرعـه فالمرتين :.. لكن الخروج كان من صوب واحد ولازم تلف يمين و يسار لين توصل للمخرج :..:rolleyes2:

لكن الحين ماعندي فكره شالنظام :..:telephone:

أما منطقة الأسواق ( الجبر والديره :.. :.. :.. ):secret:
تصدق من 7 سنين وأنا أروح ويمكن مرتين بس اللي صفيت سيارتي فيهم :..:weeping:
العاده أنزّل المره :.. و أتم أدوور و أدووور عشان أحصل موقف :..:rolleyes2:
المره تخلص و أنا للحين مالقيت موقف :..:secret:

وأنا أقترح كل المجمعات تسوي مواقفها بفلوس :.. لكن بمبلغ بسيط :..
مب أروح أتعشى و أدخل سينما ألاقي حساب الموقف صار 15 ريال :..:secret:

و المفروض يكون في إستثنائين :..:nice:

أول ثلث ساعه مجانا :.. للي داخل ينزّل حد :..

و إذا الواحد رايح البنك :.. وصل المعامله يخليه مايدفع :..

شبح الصمت
11-08-2011, 01:03 PM
بشكل عام معظم المجمعات والاسواق تفتقر للمواقف وحتى مواقف المجمعات اللي ياخذون عليها رسوم بالساعه مرات تدخل وتحوس وانت تدورلك موقف والوقت محسوب عليك

هلا أخوي :.. شخبارك يالغالي :.. :)

شوف بخصوص مواقف الستي :.. بعد النظام الجديد :..:victory:

رحت مرتين :.. مره فليل و كانت زحمه مب طبيعيه عالبوابه :.. واصله للشارع :..:rolleyes2:

و لقيت موقف بسرعـه فالمرتين :.. لكن الخروج كان من صوب واحد ولازم تلف يمين و يسار لين توصل للمخرج :..:rolleyes2:

لكن الحين ماعندي فكره شالنظام :..:telephone:

أما منطقة الأسواق ( الجبر والديره :.. :.. :.. ):secret:
تصدق من 7 سنين وأنا أروح ويمكن مرتين بس اللي صفيت سيارتي فيهم :..:weeping:
العاده أنزّل المره :.. و أتم أدوور و أدووور عشان أحصل موقف :..:rolleyes2:
المره تخلص و أنا للحين مالقيت موقف :..:secret:

وأنا أقترح كل المجمعات تسوي مواقفها بفلوس :.. لكن بمبلغ بسيط :..
مب أروح أتعشى و أدخل سينما ألاقي حساب الموقف صار 15 ريال :..:secret:

و المفروض يكون في إستثنائين :..:nice:

أول ثلث ساعه مجانا :.. للي داخل ينزّل حد :..

و إذا الواحد رايح البنك :.. وصل المعامله يخليه مايدفع :..

يعطيكم العافيه نور وبوالجوري ..

وصدقت ترى مفروض في مواقف لراحة الزبون وفي نفس الوقت يكون في استثناءات بس وين خلاص الاسواق الي ذكرتها الديره والجبر وغيرها ياخوك تنزل هلك مجبور ما تبيهم مساكين يمشون شتسوين ..

مهل
11-08-2011, 01:11 PM
السلام عليكم

ربعنا يبحثون عن التطور و الرقي و يبتعدون عن كل مايشير الى التخلف باي شكل من الاشكال

و مايدرون ان المواقف هي اهم من المول نفسه .

اصحاب المولات ناس واصله و ينشبون للبلديه على المتر عشان يستغلونه في محلات تزيد مدخول المول و طلبهم للاسف في اغلب الاحيان مجاب

ولا يدرون ان قمه التخلف انك تظرب خط من بيتك تروح تبي تشتري شي لعيالك و تاخذ لفه في مواقف المول وترجع البيت بخفي حنين لانك مالقيت موقف

شبح الصمت
11-08-2011, 01:15 PM
السلام عليكم

ربعنا يبحثون عن التطور و الرقي و يبتعدون عن كل مايشير الى التخلف باي شكل من الاشكال

و مايدرون ان المواقف هي اهم من المول نفسه .

اصحاب المولات ناس واصله و ينشبون للبلديه على المتر عشان يستغلونه في محلات تزيد مدخول المول و طلبهم للاسف في اغلب الاحيان مجاب

ولا يدرون ان قمه التخلف انك تظرب خط من بيتك تروح تبي تشتري شي لعيالك و تاخذ لفه في مواقف المول وترجع البيت بخفي حنين لانك مالقيت موقف

صادق فديت خشمك احنا ما ننقد على المواقف في مجمعات مواقفه تكفي بس اتحداك روح شوف الاند اوقات الاجازات العالم برى فوق الرصيف ويسببون زحمة للشارع ..

والستي اكتفاءه بعد

المفروض جمب كل مجمع أو سوق مواقف عمارة مواقف حتى لو يحسبون علينا مبلغ بس ريحونا خلونا ندخل ونوقف واحنا مرتاحين وسوى لنا ممرات بارده مب في هالحر سونا ..

مهل
11-08-2011, 01:22 PM
صادق فديت خشمك احنا ما ننقد على المواقف في مجمعات مواقفه تكفي بس اتحداك روح شوف الاند اوقات الاجازات العالم برى فوق الرصيف ويسببون زحمة للشارع ..

والستي اكتفاءه بعد

المفروض جمب كل مجمع أو سوق مواقف عمارة مواقف حتى لو يحسبون علينا مبلغ بس ريحونا خلونا ندخل ونوقف واحنا مرتاحين وسوى لنا ممرات بارده مب في هالحر سونا ..

الحل السهل الممتنع سبق ذكرته في احد المشاركات

هو ان مواقف المولات تصير دورين على الاقل مانبي عماره مواقف .. بس دور ثاني مكشوف و يشبك مع الدور الثاني للمول بممر .. السالفه سهله .. عمدان صبيه و سطح و كان الله غفور رحيم .. و عدد المواقف بيتضاعف .. مثلا في اللاند او فيلاجيو .

المفروض البلديه تجبرهم على انشاء مواقف من دورين .. ههههههه مع اني ادري انهم بيتوسطون و بيقللون المساحه لانهم مجبرين على مواقف بدورين

falsaadi
11-08-2011, 01:25 PM
بسم ا لله

الاسواق مواقفها عاديه لاعتبارات لم تكن محسوبه سابقا..ف ارجو تكونون شوي خفيفين عالمسؤولين
محد كان متوقع الناس بتزيد اعدادها اضعاف..ولكن المفروض اللي كان يصير..الناس المسؤوله عن التعداد والاحصاء والجهات المشاركه معها في هذه الامور..تكون حطت خطه مستقبليه وطبقتها منذ 7 سنين على الاقل منذ بدايات الطفره..لكانت الامور احسن بكثير

يرجع السبب..للتباطؤ..عدم الاهتمام..الاستغلاليه..و خصوصا "نفسي نفسي"
ايش فايدة الاحصاء والنسب الحكوميه للناس والاعمال والتضخمات وغيرها اذا لم يتم الاستفاده منها فعلا في تقوية وتنمية المجتمع من اهم ناحيه من النواحي الحياتيه وهي ناحية الانشاءات الحيويه
طبعا بدأت هذه الاشياء ولكن..في لف ودوران

لكن الله يجزاكم خير..لو تقل دوارة الشباب على الاسواق والمجمعات من غير سبب فقط لاكتساب الاثم ومضيعة الوقت من غير التفكير بان الله سيسألك عن هذا الوقت ماذا عملت به..لكان افضل
واتركوا الاماكن هذي للعائلات والحريم لانهم هم الشريحه التي بالفعل تستفيد من هذا الغرض

والشباب رجاء لحد يحقد علي بس بصراحه حتى لو كان لك غرض..الرجل بامكانه انه يتوجه مباشره للمكان اللي يبيه ويشتري الغرض ويتوكل على الله...وربما هذا القول ينطبق على بعض البنات ايضا

والشكر الجزيل

شبح الصمت
11-08-2011, 01:29 PM
الحل السهل الممتنع سبق ذكرته في احد المشاركات

هو ان مواقف المولات تصير دورين على الاقل مانبي عماره مواقف .. بس دور ثاني مكشوف و يشبك مع الدور الثاني للمول بممر .. السالفه سهله .. عمدان صبيه و سطح و كان الله غفور رحيم .. و عدد المواقف بيتضاعف .. مثلا في اللاند او فيلاجيو .

المفروض البلديه تجبرهم على انشاء مواقف من دورين .. ههههههه مع اني ادري انهم بيتوسطون و بيقللون المساحه لانهم مجبرين على مواقف بدورين

ان شاء الله يوصل صوت المستهلك ..
:victory:

بسم ا لله

الاسواق مواقفها عاديه لاعتبارات لم تكن محسوبه سابقا..ف ارجو تكونون شوي خفيفين عالمسؤولين
محد كان متوقع الناس بتزيد اعدادها اضعاف..ولكن المفروض اللي كان يصير..الناس المسؤوله عن التعداد والاحصاء والجهات المشاركه معها في هذه الامور..تكون حطت خطه مستقبليه وطبقتها منذ 7 سنين على الاقل منذ بدايات الطفره..لكانت الامور احسن بكثير

يرجع السبب..للتباطؤ..عدم الاهتمام..الاستغلاليه..و خصوصا "نفسي نفسي"
ايش فايدة الاحصاء والنسب الحكوميه للناس والاعمال والتضخمات وغيرها اذا لم يتم الاستفاده منها فعلا في تقوية وتنمية المجتمع من اهم ناحيه من النواحي الحياتيه وهي ناحية الانشاءات الحيويه
طبعا بدأت هذه الاشياء ولكن..في لف ودوران

لكن الله يجزاكم خير..لو تقل دوارة الشباب على الاسواق والمجمعات من غير سبب فقط لاكتساب الاثم ومضيعة الوقت من غير التفكير بان الله سيسألك عن هذا الوقت ماذا عملت به..لكن افضل
واتركوا الاماكن هذي للعائلات والحريم لانهم هم الشريحه التي بالفعل تستفيد من هذا الغرض

والشباب رجاء لحد يحقد علي بس بصراحه حتى لو كان لك غرض..الرجل بامكانه انه يتوجه مباشره للمكان اللي يبيه ويشتري الغرض ويتوكل على الله...وربما هذا القول ينطبق على بعض البنات ايضا

والشكر الجزيل

ارحم الله والديك احنا ما راح ننقد عليك ولا نحقد عليك كلامك منطـقي بس صدقني احنا عارفين وين يفترون الشباب وفي فترة من الفترات كنا نفسهم مب عشان شيء بس خلاص مع الخيل يا شقرا ..

الله يرحمنا ويغفر لنا يارب ..

وبخصوص عدم التخطيط المسبق للكثافة السكانية انا وياك اخوي بس لو نرجع لاسباب لو تلاحظ المكان المصكر الي تم يمكن سنتين بجنوبي سوق الديره اخرتها شلو الستار شيء تراثي لو جزاهم الله الف خير بس حطو مواقف دورين ومنهم ربح ومنها راحة للمستهلك ..

والله يرحم والديك ووالدينا والحاضرين

المسك1969
11-08-2011, 02:00 PM
السلام عليكم

اما مواقف سوق واقف فضيقة مب وسيعه الصراحه... واما مواقف الديره والجبر والعسيري فهي حطت يدك ما تغيرت من زمااااااااان انا ياهل يمكن على جيل احفادنا وإلا أن هدوها قريب بيتغير الوضع

ماعرف عن المولات لأن ما اروح الا نادرا... بس أنا صج في خاطري يسوون شيء مثل ان الواحد ايي ويكون هناك من يقوم باخذ السيارة وركنها بمبلغ ما وعند الخروج يجيبونها له... ياسلام اشرايك مب هاذي افضل وخله ايصفها ان شاء الله في الصحراء ولا أتم ادور عشرين دوره ويمكن ما القى موقف

انا شفت هالشيء في المستشفى الامريكي في دبي وتبي خاص او عادي والعادي بعشرين درهم والخاص بخمسين

بس اقتراح أنهم يضيفون مواقف تكون أدوار ولكل دور له ممر بالمول أو السوق أمر جدا مهم وبتخلي الناس ما تتهاوش على دور معين... بس لازم يوسعون المواقف

جزاك الله خيرا

GENIUS
11-08-2011, 03:02 PM
اختي المسك.

الشغلة اللي ذكرتيها بخصوص ان هناك من يقوم بأخذ سيارتك ويصفها لك ويحضرها ايضا عند طلبك تسمى vallet parking وهي موجودة عندنا في اغلب الفنادق وحاليا في مستشفى النساء والعيادات الخارجية .

السؤال لماذا اهملوا موقف السيارات المتعدد الطوابق الموجود في منطقة الاسواق يعني من المسئوول ؟