المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تدقق في عمل ستاندارد آند بورز



مغروور قطر
13-08-2011, 11:37 PM
هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تدقق في عمل ستاندارد آند بورز
واس 13/08/2011 فتحت الهيئة الأميركية للأوراق المالية والبورصات تحقيقا بشأن الأساليب الحسابية التي اعتمدتها وكالة ستاندارد آند بورز للتصنيف الائتماني لتخفيض تصنيف الولايات المتحدة المالي .

ونقلت أنباء صحفية هنا اليوم عن مصادر قريبة من الملف أن الهيئة المكلفة بضبط عمل البورصة أطلقت تحقيقا واسع النطاق حول ممارسات وكالة التصنيف بما في ذلك الوسائل التي استخدمتها لاتخاذ قرارها يوم 5 أغسطس بتخفيض التصنيف الأعلى "ايه ايه ايه" الذي كانت (أميركا) القوة الاقتصادية الأولى في العالم تحظى به.

وأوضحت الأنباء الصحفية ان محققي الهيئة يتناولون بصورة خاصة الأنماط الحسابية المعتمدة التي نقضتها الخزانة الأميركية كاشفة بصورة خاصة عن خطأ بقيمة ألفي مليار دولار في توقعات ستاندارد آند بورز للميزانية الأميركية.

كما يسعون لمعرفة موظفي الوكالة الذين كانوا على علم بقرارها وبإعلانها الوشيك لتبيان أي جرم قد يكون نتج عن معرفة سابقة.

وقال متحدث باسم وكالة التصنيف إن جميع الموظفين المطلعين "يخضعون للممارسات والاجراءات الخاصة بمعالجة المعلومات السرية وتبادل السندات".

وكانت شائعات سرت يوم 5 أغسطس عن احتمال تخفيض تصنيف الولايات المتحدة، ما أثار تراجعا في مؤشرات البورصة الأميركية لفترة وجيزة قبل أن يعلن قرار ستاندارد آند بورز بعد إغلاق وول ستريت عطلة نهاية الأسبوع .