المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوراج ولا مايوارج

مساهم قديم
15-08-2011, 02:51 AM
هل يعقل بأن دولة مثل بلدنا الغالي بلد متحضر يطمح ويسعى لتطبيق التعايش وعدم العنصرية بين افراد المجتمع ( الدولي) ويدعم الحريات وترسيخ العلاقات الانسانيه ويدعم القانون ويطبقه ان يسمح بتعنصر كل لوحات البلاد الارشاديه في قطر كافه بتطبيق مصطلح لغوي ( لعائله) او ( افراد) او ( فئة) معينه من ( شعب ) كامل ,, شعب بجميع اعراقه وثقافاته وتفرعاته واختلافاته في الانساب ( شعب) يتكون من البدو والحضر واهل البحر واهل البر واهل الفلاحه واهل العلم واهل التجاره ,,

في اي بلد من بلاد الله شفنا هالانفراد اللغوي الخاص ب ( فئة) معينه دون باقي ( فئات المجتمع) في اي دولة ...

انا اكتب هذا الموضوع مش للتنبيه لا والله الا استغراب من هالتصرف الا ان كان هناك مالا اعرفه انا ولا الكثير غيري من هل قطر , انا احترم هذا المصطلح ( المفروض) على من يقرا اي لوحة ارشاديه في البلاد نعم احترمه واقدره ويمكن اكون من ابنائه لكن وين الصواب في فرضه على ( مجتمع كامل) متعدد الفئات والاعراق ...

مثال على هذا

ادحيل = الدحيل
لعريق= العريق
لبصير= البصير
فريج= فريق

وغيره وغيره

امر غريب عجيب

بدون
15-08-2011, 03:34 AM
لا غريب و لا شيء

هذه الكلمات نقولها و يقولونها اهلنا من زمان و تقريبا كل القطريين ينطقونها بنفس الطريقة

ال التعريف تنطق بدون الالف عند معظم القطريين و هذا هو اللفظ الدارج هنا

لا أرى أي عنصرية في الموضوع

بصراحة أرجو أن نفكرقليلا فيما نقوله و نكتبه قبل التجني على الآخرين فالعنصرية تكون بالتعامل بفوقية مع الآخرين أو نحوه من التصرفات الغير محمودة

و لكن أسماء المناطق ؟؟؟ اسمح لي أخي بأن أخالفك الرأي

شبيــه الريح
15-08-2011, 04:10 AM
لا غريب و لا شيء

هذه الكلمات نقولها و يقولونها اهلنا من زمان و تقريبا كل القطريين ينطقونها بنفس الطريقة

بصراحة أرجو أن نفكرقليلا فيما نقوله و نكتبه قبل التجني على الآخرين فالعنصرية تكون بالتعامل بفوقية مع الآخرين أو نحوه من التصرفات الغير محمودة

حتى لو تختلف اخوي بس بقولك عيل ليش درسنا اللام القمريه واللام الشمسيه

بس مب هالطريقه العريق الى لعريق والسلطه الى اسلطه وبصير الى لبصير وعندك الوسيل

الى لوسيل انا اشوفه غلط وبعدين النطق غير والكتابه غير

ابوالكلام
15-08-2011, 04:20 AM
اقول خلوا عنكم الشوارع تسبب فتنة كلا واحد

qatara
15-08-2011, 04:36 AM
لا غريب و لا شيء

اتفق معاك

كيلو حديد
15-08-2011, 05:08 AM

اتفق معك

أبو عبدالعزيز
15-08-2011, 05:14 AM
هل يعقل بأن دولة مثل بلدنا الغالي بلد متحضر يطمح ويسعى لتطبيق التعايش وعدم العنصرية بين افراد المجتمع ( الدولي) ويدعم الحريات وترسيخ العلاقات الانسانيه ويدعم القانون ويطبقه ان يسمح بتعنصر كل لوحات البلاد الارشاديه في قطر كافه بتطبيق مصطلح لغوي ( لعائله) او ( افراد) او ( فئة) معينه من ( شعب ) كامل ,, شعب بجميع اعراقه وثقافاته وتفرعاته واختلافاته في الانساب ( شعب) يتكون من البدو والحضر واهل البحر واهل البر واهل الفلاحه واهل العلم واهل التجاره ,,

في اي بلد من بلاد الله شفنا هالانفراد اللغوي الخاص ب ( فئة) معينه دون باقي ( فئات المجتمع) في اي دولة ...

انا اكتب هذا الموضوع مش للتنبيه لا والله الا استغراب من هالتصرف الا ان كان هناك مالا اعرفه انا ولا الكثير غيري من هل قطر , انا احترم هذا المصطلح ( المفروض) على من يقرا اي لوحة ارشاديه في البلاد نعم احترمه واقدره ويمكن اكون من ابنائه لكن وين الصواب في فرضه على ( مجتمع كامل) متعدد الفئات والاعراق ...

مثال على هذا

ادحيل = الدحيل
لعريق= العريق
لبصير= البصير
فريج= فريق

وغيره وغيره

امر غريب عجيب

من حيث المنطق لك حق، ولكن من وجهة نظري يعد انتقاد طريقة كتابة هذه الأسماء (ترفاً) بالنسبة لأمور أخرى تتطلب المساواة العاجلة بين المواطنين، كحق السكن، والحق في تخصيص مساحات متساوية من الأراضي لمساكن المواطنين.. تحياتي

قطر70
15-08-2011, 05:51 AM

وانا اتفق معاك

آخر حبه
15-08-2011, 07:19 AM
لا غريب و لا شيء

برافو اتفق معك

do7awi
15-08-2011, 07:20 AM
الموضوع ماله علاقه بالعنصرية و انما تخلف و جهل من اللي كتب اللوحات او اشرف على كتابتها.
شكله كان غايب يوم حصة اللام الشمسية.

بكره بنشوف "أدوحة" و "اشّمال" و عادي ما بستغرب. عيال هالزمن ما يعرفون يقرون عربي!

الموضوع معاد في المنتدى و تم طرحه من قبل.

نورهان88
15-08-2011, 02:48 PM
مافيه مشكلة أخوي يوارج

ابن التويم
15-08-2011, 03:05 PM
هذا من متطلبات القضاء على اللغة العربيه

مساهم قديم
15-08-2011, 09:42 PM
لا غريب و لا شيء

مرحبا اخوي بدون ... احترم مخالفتك الراي مع انك جبت الدليل من خلال ماكتبت ان هالمصطلح اللغوي( المفروض) على كل المواطنين دون المقيمين هو مصطلح لايخص ( اهل قطر كافه) بدليل ذكرك ان هذا الكلام يقولونه ...... كل القطريين ( تقريبا) ..... ,, وأن,,....ال التعريف تنطق بدون الالف عند ( معظم )
القطريين ...

ومثل ما انت عارف والكل يوافقني الراي أن كلمة ( معظم) و( تقريبا) لا تعني ( الكل) وهذا ما اقوله , ياخوي ( قطر بلد) مش بيت عائله واحده ( لا تتكلم الا بمصطلح لغوي واحد) او تنشئهم على لغة ومصطلح واحد..

وين الصواب من كلمة ( أرميله ) مع ان الصحيح ان تكتب ( الرميله) وكل ينطقها بطريقته حسب انتمائه العرقي والقلبي كفرد من المجتمع ... أو ( بوسمره) بحذف ( الالف) ... او او ..

يا اخي خلنا ناخذ امثله على بلدان الخليج قبل العرب ... كلنا نعرف ان كل بلد من دول الخليج له بصمه لغويه فارقه عن الاخرين ( ليش ماشفنا عندهم مثل ماعندنا) مثلا الاخوه في البحرين ينطقون ( كلمة مدرسه ) ب ( مرسه) بتجاوز الدال هل طبقو هذه الطريقة كتابتا ( مثلها بقطر) ... الاخوه في السعوديه مثلا تنطق ( الكاف سين) مثلا مدينة ( عنك) تنطق بمصطلحهم ..( عنجس) ماشفنا تعديل على طريقة كتابتها لغويا ( مثل ماهو حاصل بقطر) ...... معظم اهل الامارات تنطق ( الجيم ) ب ( ي) يعني انا شخصيا اسمع منهم تسمية ( برج خليفه ) ... ( بري خليفه) .. ولكن ما تطبق كتابتا ...( مثل هني في قطر ) .... واذا فعلا هالشي مش عنصريه بغيضه ايش ممكن نسميها بنظرك ... خطاء مطبعي مثلا ؟؟؟؟!!!

مساهم قديم
15-08-2011, 09:45 PM

مرحبا بك اخوي .. فعلا الصواب ان تكتب ( باللغة العربية) وكلا ينطقها بطريقته مثل بلاد الله في كل ارجاء الوطن العربي والخليجي خصوصا ....

مساهم قديم
15-08-2011, 10:15 PM
من حيث المنطق لك حق، ولكن من وجهة نظري يعد انتقاد طريقة كتابة هذه الأسماء (ترفاً) بالنسبة لأمور أخرى تتطلب المساواة العاجلة بين المواطنين، كحق السكن، والحق في تخصيص مساحات متساوية من الأراضي لمساكن المواطنين.. تحياتي

هلا يابوعبدالعزيز ... كلها حقوق وانا على علم اليقين اننا في رعاية حاكم عادل بعد الله سبحانه وتعالى .... لكن الاشكاليه في اجتهاد ونزغات وتصورات وتخبطات بعض من اوكلت لهم بعض الامور ولابد من وصول الصوت ان شاءالله

مو مهم
15-08-2011, 11:07 PM
ان ما اشووف المشكله عنصريه بل من الي يكتوبن اللوحات وللاسف عندنا ما فيه تدقيق والدليل كثره المشاريع الي بعد استلامها نشوف عيووب يدروون انهم ما تجيهم مشاكل من وراه.