المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة الالمانية لا تتوقع انفراجا في اجتماع باريس



مغروور قطر
15-08-2011, 01:57 PM
الحكومة الالمانية لا تتوقع انفراجا في اجتماع باريس
Mon Aug 15, 2011 10:29am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] برلين (رويترز) - قال المتحدث باسم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل يوم الاثنين انه لا ينبغي لاحد أن يتوقع انفراجا كبيرا يوم الثلاثاء عندما تجتمع ميركل مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لبحث أزمة ديون منطقة اليورو.

وأضاف المتحدث في مؤتمر صحفي أنه اذا أثار ساركوزي الموضوع فلن تعترض ميركل على مناقشته. وقال ان المانيا ليس لديها ما يشير الى أن ساركوزي يرغب في اثارة الموضوع.

وذكر أن الحكومة الالمانية سعيدة بتحرك دول اخرى لوقف عمليات البيع على المكشوف.

وقال "نحن سعداء للغاية بانضمام دول اخرى في الاتحاد الاوروبي لنا. كلما زاد العدد كان أفضل."

مغروور قطر
15-08-2011, 01:57 PM
وزير مالية بريطانيا يدعو لاستراتيجية اقتصادية عالمية جديدة
Mon Aug 15, 2011 7:38am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - قالت صحيفة فايننشال تايمز يوم الاثنين ان وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن يسعى لحشد التأييد الدولي لموقفة الثابت بشأن خفض عجز الموازنة.

وفي مقال نشرته الصحيفة طالب أوزبورن - وعدد ممن شاركوا في كتابة المقال - باتخاذ "قرارات صارمة بشأن الانفاق والضرائب في البلدان التي تعاني من عجز كبير في الموازنة."

وشارك في كتابة المقال وزراء مالية أستراليا وكندا وسنغافورة وجنوب افريقيا.

ويأتي المقال في اطار مبادرة من أوزبورن وثارمان شانموجراتنام وزير مالية سنغافورة ورئيس اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي عقب محادثة دارت بين الرجلين في وقت سابق من العام.

ويتزامن المقال مع تقريرين متشائمين عن سوق العمل في بريطانيا يصدران يوم الاثنين ويشيران الى تباطؤ النمو الاقتصادي.

ووفقا للصحيفة يرى أوزبورن أن هناك اجماعا دوليا على أن بريطانيا قد أعدت استراتيجيتها المالية على نحو سليم بوجه عام.

وقالت الصحيفة "اعادة المالية العامة الى مسار مستدام أمر محوري. ينبغي ألا يقلل أحد من شأن المصاعب السياسية الموروثة في تلك المهمة لكن الامر يتطلب أولا شعورا جماعيا بحقيقة الوضع.

"لا يمكن تفادي (اتخاذ) قرارات صعبة بشأن الانفاق والمخصصات والضرائب في البلدان التي تعاني من عجز كبير في الموازنة."

وكتب الوزراء "يجب أن يصاحب التكامل سياسات هادفة ومستدامة ماليا لدعم خلق الوظائف الى جانب التدريب والاستثمارات الخاصة لرفع احتمالات نمو كل اقتصاد على حدة وتلبية طموحات الشعوب."

وفي تعليق على احتمال اتساع نطاق أزمة ديون منطقة اليورو قال الوزراء الذين كتبوا المقال انه يجب على البنك المركزي الاوروبي اتخاذ خطوات حاسمة لطمأنة الاسواق.

وقالوا "يجب أن تؤكد منطقة اليورو التزامها بقدر أكبر من التكامل المالي واجراءات الحوكمة التي تتجنب المخاطر الاخلاقية وترسخ المسؤولية المالية."