المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما": مواجهات رفع سقف الدين زادت من حالة عدم اليقين



مغروور قطر
15-08-2011, 11:42 PM
أوباما": مواجهات رفع سقف الدين زادت من حالة عدم اليقين
أرقام 15/08/2011 قال الرئيس الأمريكي "أوباما" اليوم الإثنين في قاعة "كانون فولز" بولاية "مينيسوتا" خلال جولة انتخابية ان المواجهات التي تمت أثناء محادثات رفع سقف الدين أضرت بالإقتصاد وخلقت حالة من عدم اليقين حول توجهات الأمة، فضلا عن تسويفها فيما يخص دفع النمو وإضافة المزيد من الوظائف للإقتصاد.

"لدينا يقافة سياسية لا تبدو مستعدة من أجل اتخاذ خيارات صعبة تمضي بأمريكا قدما إلى الأمام" على حد قول "أوباما" نفسه.

ويسعى الرئيس على ما يبدو إلى طمأنة الناخبين القلقين بأنه لديه خطة لدعم الإقتصاد المتعثر، في حين انه كرر الحديث عن "وصفات" مألوفة مثل تمديد استحقاقات البطالة، وقطع 2% من الضرائب على العمال، وكلاهما من القوانين المقرر ان ينتهي العمل بها في الحادي والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول.

هذا فضلا عن انشاء بنك لتمويل البنية التحتية والإنفاق على الأشغال العامة، وإصلاح قانون براءات الإختراع، والتصديق على اتفاقيات التجارة الحرة.

"ليس هناك نقص في الأفكار من أجل وضع الناس على الطريق الصحيح للعمل في الوقت الراهن..وما نحتاجه هو العمل من جانب الكونجرس.

يشار إلى ان أحدث استطلاعات الرأى التي قامت بها مؤسسة "جالوب" أشارت إلى بلوغ شعبية "أوباما" أقل نقاطه أثناء فترته الرئاسية، حيث بلغت 39% ممن شملهم المسح الذي أجري خلال أغسطس/آب الجاري.