المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس البنك الدولي يستحث الحكومات على معالجة أزمات الديون



مغروور قطر
16-08-2011, 11:38 AM
رئيس البنك الدولي يستحث الحكومات على معالجة أزمات الديون
Tue Aug 16, 2011 8:27am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكاملكانبيرا (رويترز) - دعا البنك الدولي حكومات الدول الى فرض قيود على الديون طويلة الاجل لحل أزمات الديون السيادية في أوروبا والولايات المتحدة لكنه قال ان من السابق لاوانه أن تأخذ مجموعة العشرين اجراء استثنائيا.

وقال روبرت زوليك رئيس البنك ان الوقت حان للنهوض بجدول أعمال لتحرير التجارة محذرا من تنامي الحماية التجارية مع سعي الدول لحل مشاكل ديونها.

وأبلغ زوليك الصحفيين في العاصمة الاسترالية كانبيرا يوم الثلاثاء "مازالت المرحلة الحالية تستدعي بالفعل أن تقوم الحكومات ذات السيادة باتخاذ القرارات في أوروبا."

وقال "ستقع المسؤولية بالفعل على عاتق كل من تلك الكيانات السيادية لاتخاذ القرارات بشأن سبل المواجهة لا على صعيد التحديات قصيرة الامد فحسب فتلك عادة ما تقدم بنوكها المركزية العون فيها ولكن على المدى المتوسط والطويل أيضا."

ويبذل صناع السياسات بمنطقة اليورو جهودا مضنية لاحتواء أزمة ديون تهدد بدخول مرحلة جديدة أشد خطرا اذا اجتاحت دولا كبيرة على أطراف المنطقة مع تدخل البنك المركزي الاوروبي الاسبوع الماضي لشراء السندات الايطالية والاسبانية في محاولة لتهدئة الاسواق.

لكن فكرة طرح سندات مشتركة لمنطقة اليورو تلقى معارضة شرسة من برلين التي تخشى من أن تدفع مثل هذه الخطوة تكاليف الاقتراض الالمانية للارتفاع وتقلل الحافز لدى الدول الضعيفة في منطقة اليورو مثل اليونان لاصلاح اقتصاداتها.