المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من جرب الطيران السعودي الداخلي من الدمام إلى جدة أو المدينة

ثاني
17-08-2011, 03:46 AM
السلام عليكم شحالكم

يالربع انا ناوي اروح المدينة في اجازة عيد الأضحى
وحبيت استفسر عن المطار الدمام
هل الطيران السعودي من الدمام الى المدينة متقيد بالوقت ؟
وشلون المطار ومواقف السيارات يعني هل تنصحوني
لان سعر التذكرة من الدمام إلى المدينة المنورة ب 720 ريال للشخص
وعلى القطرية ب 3000 وشي

والله يعطيكم العافية

al-dosari
17-08-2011, 08:32 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

اخوي روح وانت مرتاح بالنسبة للوقت أنا سفراتي كله في السعودية طيران داخلي كلها أوقاتها كانت مظبوطة

يمكن رحلة وحدة تأخرت ساعتين بس طرشوا لي مسج قبل لاروح المطار وكانت من المدينة لجدة

مطار الدمام حلو منظم وكبير نوعا ما يعني أفضل من مطار المدينة بكثير

مواقفة ممتازة تركت فيها سيارتي تقريبا 15 يوم :nice:

توكل على الله وروح طيران داخلي اريحلك وارخص لك
الى اعرفهم كلهم يرحون عن طريق الدمام :victory:

بالتوفيق

لمعة الالماس
17-08-2011, 08:38 AM
انا بعد جربت من جدة الى المدينة المنورة

والحمد لله الطيران على الوقت واريح واسرع من السيارة :)

بس ماعرف عن مواقف السيارات لان سافرت من الدوحة بالطيارة

لابس بشت
17-08-2011, 09:14 AM
انا رحت لجده العام والسنه ووقفت موتري في مواقف المطار تقريبا لمده 5 ايام
الطياره والمواقف من احسن مايمكن
روح وتوكل على الله والله يحفظك

المسك1969
17-08-2011, 10:06 AM
أنا أخوي مرتين سوى نفس الطريقه اللي ذكرتها...

بس هو يقعد يوم في الدمام ويخلي السياره اعتقد والله أعلم في السكن ويروح المطار بتاكسي ... بس هالمرة مادري شنو سوى

ربي يردهم بالسلامه يارب وييسر لكم رحلتكم ولا تنسونا من الدعاء

(عبدالله)
17-08-2011, 10:29 AM
ما أزيد على كلام الاخوان كفوا ووفوا وانا معاهم في الراي

وأزيدك... المواقف أمان ومظللة.. بتكلفك ريال واحد في الساعة

أنا رايح بإذن الله عائلة كاملة في سيارة وسيارة ثانية شباب في العشر الأواخر الدمام-جدة

والله يتقبل منا ومنك

نجد سهيل
17-08-2011, 03:12 PM
اكثر من مرة سافرت بالطيران الداخلي بصراحة احسن بواجد
والمواقف امان لاتحاتي

Radnes
17-08-2011, 03:14 PM
تكلفة الموقف للسيارة لمده يوم 24 ساعة يساوي24 ريال فقط ,
روح والله يحفظكم

ثاني
17-08-2011, 03:34 PM
الله يجزاكم خير ماقصرتو على المساعدة ياخواني
بس عندي استفسار اخير
هل مطار الدمام فيه قاعات للطيران الداخلي والخارجي يعني نفس نظام مطار جدة . مطار السعوديين ومطار الخطوط الاجنبية

لان اخاف اروح الدمام واظيع المطار الداخلي والخارجي ولا كلة مطار واحد واصف فالمواقف والأمور سهالات ؟ وجزاكم الله خير وبأذن الله عقب العيد بحجز عن طريق الانترنت

عاشق الشهادة
17-08-2011, 04:14 PM
ثاني السلام عليك اخوي الغالي ومبارك عليك ماتبقى من شهر الخير رمضان المبارك ,

اخوي انا اكثر سفراتي من مطار فهد الدولي يرحمه الله , ومثل ماقلوا الاخوان ان المواقف امنه وتكلفه وقوف السيارة لمده ساعه واحد 1 ريال فقط , والمطار كبير جداً ولكن الي بيسهل عليك هو اول ما تدخل المطار بتحصل عمال تابعين للمطار لنقل الشنط من المواقف الى داخل المطار وهم بيرشدونك للمكان الخاص فيك بعد مايشوف التذاكر ,
وكونتر الطيران الداخلي قريب من كونتر الطيران الخارجي , ونصيحه يالغالي ان تحجز التذاكر من قطر عند الخطوط السعودية وتاخذ رقم الحجز وتدفع قيمه التذاكر في اي محل سفريات يصادفك من دخولك للسعودية لان بتطلع عليك التذاكر ارخص لو دفعت قيمتهم هناك , انا الاسبوع الماضي كلمت الاخ عبد السلام يمني الجنسية الموظف في الخطوط السعودية فرع قطر وقلت له كم سعر تذكرة الدمام - جده - الدمام قالي 1300 ريال اذا بتدفع بقطر ؟ وقال لي 800 ريال اذا بتدفع في اي محل سفريات بالسعودية ؟ وكل هذا من الخطوط القطرية ؟؟؟

وهذا رقم الخطوط السعودية فرع قطر وانت بإمكانك تتاكد بنفسك (44440121) وربي يحفظك في حلك وترحالك واي خدمه من السعودية انا حاضر وبالشوفه يالغالي .

الكولونيل
17-08-2011, 04:18 PM
مطاراتهم وأسعارهم عشرة على عشرة

قطريه ماركه
17-08-2011, 05:49 PM
الله يوفق لك ان شاء الله

فويرط
18-08-2011, 01:11 AM
بصراحة الشباب ماقصروا

على ما أعتقد ان المبنى واحد ، انت ادخل داخل وبتشوف مكان الرحلات الداخلية والخارجية

ومثل ما قالك اخوي عاشق الشهادة
اذا بتدفع من الدوحة بياخذون عليك 1300 واذا بتاخذها من السعودية أرخص
سعر التذكرة الاصلي دمام - جدة - دمام هو 780 ريال والمكتب في السعودية ياخذ عموله يمكن 20 او 30 ريال ،،

انا اكثر من مره سافرت عن طريق الدمام

في مره حجزت من الدوحة ، وكلمت واحد من الربع في السعودية عطيته رقم الحجز ، وهو دفعلي التذاكر
في مره انا كنت مسافر مع الاهل وكان معانا أطفال ، والاطفال اعتقد من سنتين الى 12 سنة له نصف قيمة التذكرة
فيوم راح رفيجي اللي في السعودية يدفع لي ، أطلبوا المكتب منه صورة من جوازات السفر للأطفال علشان يتأكدون من أنهم صغار ولهم نصف قيمة التذكرة
وطرشت صور الجوازات بالفاكس وتم دفع التذاكر والامور طيبه

اذا انت مع هلك وبتروح تدفع في السعودية ، خذ صور من جوازات سفر الاطفال اذا معاك أطفال
علشان ماتتوهق

والله يوفقك
وتروح وترجع بالسلامة

ثاني
18-08-2011, 03:34 PM
يعطيكم العافية ياخوان واشكر الجميع على الرد واشكر الأخ عاشق الشهادة

طيب ياخوان لو احجز التذاكر وادفعها عن طريق الأنترنت مهب افضل ؟
وشكرا

فويرط
19-08-2011, 02:11 AM
يعطيكم العافية ياخوان واشكر الجميع على الرد واشكر الأخ عاشق الشهادة

طيب ياخوان لو احجز التذاكر وادفعها عن طريق الأنترنت مهب افضل ؟
وشكرا

مرحبا

واحد من الربع جرب يدفعها عن طريق النت من الدوحة ، طلع سعرها غالي ، نفس تقريبا سعر اذا بتدفعها من مكتبهم في الدوحة

يعني بالعربي اذا بتدفعها خارج المملكة بتطلع عليك أغلى حتى لو من النت

ثاني
19-08-2011, 01:00 PM
جزاكم الله خير ماقصرتو ولله جعله في ميزان حسناتكم

ahmed jasim
19-08-2011, 02:57 PM
عن طريق النت نفس السعر من المطار بس المشكلة يطلبون منك الدفع من بطاقة سعودية ومايعترف بالفيزا كارد

طريقة عاشق الشهادة بالحجز عن طريق المكتب فى الدوحة والدفع فى السعودية هي الأنسب بس ما أعتقد مكتب السعودية فى الدوحة يخلى لك الحجز أكثر من 5 أيام

القحطاني505
05-09-2011, 06:14 AM
الرحلات السعودية الداخلية ممتازة

جربتها مرة ( جدة -أبها - جدة )

القحطاني505
05-09-2011, 06:18 AM
ثاني السلام عليك اخوي الغالي ومبارك عليك ماتبقى من شهر الخير رمضان المبارك ,

اخوي انا اكثر سفراتي من مطار فهد الدولي يرحمه الله , ومثل ماقلوا الاخوان ان المواقف امنه وتكلفه وقوف السيارة لمده ساعه واحد 1 ريال فقط , والمطار كبير جداً ولكن الي بيسهل عليك هو اول ما تدخل المطار بتحصل عمال تابعين للمطار لنقل الشنط من المواقف الى داخل المطار وهم بيرشدونك للمكان الخاص فيك بعد مايشوف التذاكر ,
وكونتر الطيران الداخلي قريب من كونتر الطيران الخارجي , ونصيحه يالغالي ان تحجز التذاكر من قطر عند الخطوط السعودية وتاخذ رقم الحجز وتدفع قيمه التذاكر في اي محل سفريات يصادفك من دخولك للسعودية لان بتطلع عليك التذاكر ارخص لو دفعت قيمتهم هناك , انا الاسبوع الماضي كلمت الاخ عبد السلام يمني الجنسية الموظف في الخطوط السعودية فرع قطر وقلت له كم سعر تذكرة الدمام - جده - الدمام قالي 1300 ريال اذا بتدفع بقطر ؟ وقال لي 800 ريال اذا بتدفع في اي محل سفريات بالسعودية ؟ وكل هذا من الخطوط القطرية ؟؟؟

وهذا رقم الخطوط السعودية فرع قطر وانت بإمكانك تتاكد بنفسك (44440121) وربي يحفظك في حلك وترحالك واي خدمه من السعودية انا حاضر وبالشوفه يالغالي .

عبد السلام هذا صار صديق الوالد

يكلمه الوالد دايم ويسأله عن حجوزاتهم

الكولونيل
05-09-2011, 07:08 AM
عشرة على عشرة

ذرية صالحة
05-09-2011, 10:25 AM
توكل على الله و الله بيسر اللي فيه الخير

الفهد1
06-09-2011, 05:28 PM
التوقيت غير مناسب معظم الحملات ادت مناسكها وفي طريقهم الي المدينة افضل وقت للسفر الي مكة و المدينة شهر 2 و3 وبالتوفيق

بايع بايع
07-09-2011, 11:50 AM
على ما اذكر اسمه مطار الظهران

وتوكل على الله ولا تحاتي طيراتهم متوفره واذا تتأكد من وكيلهم في قطر عن وفرة الحجوزات قبل لا تروح يكون احسن وترى طيراتهم ماتتعطل واذا معاك هلك افضل تحجز من قطر خاصا اذا كان موسم وتحجز موعد على الاقل اربع ساعات عن الوقت المحدد للوصول حتى ماتتوهق في الحجز اذا ماوصلت متاخر واذا وصلت قبل غير الحجز وقدمه بعد ماتكون متاكد من جدول المواعيد للرحلات

اما المواقف سهالات بس تأكد ان الموقف للاوقات الطويله ولا القصيرة حتى ما تتوهق في التسعيره لما تستلم الموتر

وبالتوفيق

بوفهد555
08-09-2011, 10:13 PM
توكل على الله وروح

ابداع قلم
13-09-2011, 10:50 PM
قمت بالاتصال خلال هذا الاسبوع برقم خدمات اعضاء فرسان بالخطوط السعودية وتجاوب معي هاتفيا احد موظفي الرد الهاتفي مشكورين … واحببت السؤال عن خاصية معينة فطلب مني تحديث بيانات العضوية لديهم وبالفعل قام بتوجيه عدة اسئلة لي تخص تحديث البيانات مثل رقم الجوال وهاتف المنزل وصندوق البريد والرمز البريدي والمدينة والايميل وغيرها

قمت بعد ذلك بسؤاله عن مجموع النقاط ومدى صلاحيتها ومباشرة رد باجابته بتوضيح نوعية العضوية عندي وعدد اميال العضوية وعدد اميال المكافئة … وخلال كلامه وجدت انه ربما عندي مجموعة اميال ستنتهي ولم استفد منها فعدت بالاتصال بهم وافادوني بمجمعة اجابات مفيدة

من ضمنها : نهاية صلاحية الاميال نهاية كل سنة ميلادية …. اما كيفية الاستفادة والسفر مجانا من خلال اميال المكافائات فهي بالاشارة في الجدول التالي :

مع ملاحظة قراءة الارقام للاميال بالالف … مثلا 20 = عشرين الف ميل ( للمعلومية لم يتم بعد ادراج هذه المعلومات من خلال موقعهم بالانترنت )

http://www7.0zz0.com/2011/09/13/19/995787895.png (http://www.0zz0.com)

اتمنى ان يستفيد منه الجميع … ولمن لم يدرج اسمه بالتسجيل فالافضل لو يقوم بالتسجيل من خلال الرابط التالي:

https://alfursan.saudiairlines.com/AlfursanSignUp.jsp

وللمعلومية فموقع الخطوط السعودية به العديد من الخدمات تغنيك عن الاتصال بهم بالذات لما يكون الواحد ماله نفس يرد عليه احد موظفي السعودية ويكلمك من طرف خشمه ..
دمتم جميعا بكل الود والاحترام