المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وظائف في قطر لا تقبل المنقبات لماذا؟!!!!!!!!!!!!!!

غلا ابوها
17-08-2011, 05:03 AM
اماكن ماتقبل المنقبات ومنها مصرف قطر المركزي قطر فاونديشن البنوك دولفن الغاز والبترول..... وهناك شركات اخرى.......... طيب وين نروح نشتغل (احنا في قطر ولا في دوله اجنبيه) شلون يعني ناخذ شهادات ع الفاضي كان قالوا لا تكملون من البدايه الزيده قطريات اصليات لا وظيفه الا مدرسه لين تموت....... الحل تعبنا موب حاله لازم الوحد تحذف سترها علشان يقبلونه ليش موب حرام ندرس ونتعب واخر شي مالج الا المدرسه ليش محرومين وغيرنا من شاميات ومغربيات يحتلون اماكنا نبي حل

توشيبا
17-08-2011, 05:24 AM
علي ماعتقد يمكن يمكن المدير يحب يشوف .................................................. .. لي ان ................ وبس << مجرد تخمين

الخبير العقاري
17-08-2011, 05:24 AM
الأخت غلا ابوها

أثبتي ذلك بالدليل حتى يتسنى لنا الرد عليك ومشاركتك في الرأي ونقف بجانبك حيال هذا الأمر أن شاء الله.

غلا ابوها
17-08-2011, 05:32 AM
انا من واقع تجربتي بصراحه كنت متشوقه ان اشتغل في قطرفاونديشن ورحت طبعا واستفسرت ووقالت وحدة اول شي مايبون متنقبه والثاني اختلاط يعني تجلسين ويكون بجنب مكتبج مكتب موظف يعني مالج مكان عندنا وطلعت

فتى الجود
17-08-2011, 06:31 AM
الأخت غلا ابوها

أثبتي ذلك بالدليل حتى يتسنى لنا الرد عليك ومشاركتك في الرأي ونقف بجانبك حيال هذا الأمر أن شاء الله.

السلام علييكم

صباح الخير اخوى / الخبير العقاري
في وموجود :

(( بنك اسلامي ))

يوقع الموظفات " أثناء توقيع العقد " على تعهد عدم لبس النقاب

أشراييك
أذا تبي معلومات اكثر ممكن نتواصل على الخاص

&كلنا قطر&
17-08-2011, 06:41 AM
بعد وأزيدكم من الشعر بيت .. الجزيرة للأطفال .. والجزيرة ..

ماشاء الله معاشاتهم عالية .. وإذا الوحدة معاها شهادة تأهلها للحصول على وظيفة عندهم ..

مايخلونها لأنها متنقبة ..!!

متأكد من هالشيء 100% .. بس هم عبالهم أنه جي تطور ..؟ مايدرون أن القطرية الأصيلة تموت بحسرتها ولاتحتاج لهم ولمعاشهم .. خل اللبنانيات والشاميات ينفعون البلد .. ماغير يركبون أفخم السيارات ويشترون أغلى الماركات .. ويمكن شهادتها ماتقل عن شهادة القطرية .. بس الفرق اللي بين هذي وذي ..

تعرفونهـ ... !

المليونير الفقير
17-08-2011, 06:44 AM
والله قمة التخلف لايكون هذا التطور الي يقولونه طيب عندي سؤال هل القانون وفق احكام الشريعه والا احكام الغرب الواطي

هبوب الكوس
17-08-2011, 06:51 AM
طاعون ساركوزي وصل

مو مهم
17-08-2011, 07:08 AM
اذا كان كلامج صحيح
اقول على الدنيا السلاام

الـقـاسـي
17-08-2011, 07:11 AM
هالواقع معروف في قطر وقاموا على ساركوزي لما منع النقاب على الاقل مب مسلم ومطبق تعاليم دينهم البلا في الناس اللي تطبق تعاليم الغرب وتخالف دينها

hamoor4ever
17-08-2011, 08:01 AM
اعتقد الوزارات عادي ، اما الاماكن المختلطه يمكن الموضوع يختلف وعندهم رؤيه خاصه ، شنو المشكله مب فاهم !! قدمي على اي وزاره واتركي شغل البنوك والشركات ابرك لج من البدايه واحسن وبلا اختلاط

رآعي موآجيب
17-08-2011, 08:10 AM
الأخت غلا ابوها

صبحك الله بالخير يالخبير

آي دليل الله يرضى عليك !!

كل مكان بهالطريقه الحين , وإزيدك من الشعر بيت ، بعض الوزارات تعطي علاوه على هالشي

إذا ما عندك خبر الحين صار عندك خبر !

ابن التويم
17-08-2011, 08:20 AM
يعني مواطنه مسلمه في بلادها ما تقدر تشتغل في المكان اللي تبيه إلا بدون نقاب .. والجو مهيأ للكفار، الاجنبيات متعريات في كل مكان و البارات مفتوحه للسكارى .. ماراعوا للمسلمين حرمه و لا حشمه و لا حياء

لعن الله من كان وراء هذي القوانين

القلب المؤمن
17-08-2011, 08:30 AM
:( كلام للأسف صحيح..واذا شغلوا المنقبة حطوا جدامها عقبات وفضلوا غيرها عليها ..
:secret:

راشد محمد
17-08-2011, 08:33 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

الـراسي
17-08-2011, 08:34 AM
حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص يحارب الدين

سبحان الله التطور ما يجي الا بخلع النقاب

يا خي وين قانون الدولة وين القانون الشرعي وين حقوق المرأة

بالستر والعفاف

والله شي مبكي انك في دولة مسلمة ويصير هالشي وش نقول عن الاجانب

الحجاب ومحاربة الحجاب صار عندنا النقاب ومحاربة النقاب

والله ما فرقت عن الاجانب

BIG-VEGA
17-08-2011, 08:40 AM
100% صحيح

المنقبات ممنوعين في اماكن كثيره

انا في شركه صناعيه وومنوعين ...ليش مادري

ودي مسؤؤل يحاول ويقول ليش بالمنطق ...

صعبة وصوفه
17-08-2011, 08:55 AM
انا من واقع تجربتي بصراحه كنت متشوقه ان اشتغل في قطرفاونديشن ورحت طبعا واستفسرت ووقالت وحدة اول شي مايبون متنقبه والثاني اختلاط يعني تجلسين ويكون بجنب مكتبج مكتب موظف يعني مالج مكان عندنا وطلعت

أولا دام انج ماشتغلتي في قطر فاونديشن كيف تقولين من واقع تجربة؟؟؟!!! :rolleyes2::rolleyes2:
ثانيا من قال النقاب ممنوع بقطر فاونديشن؟؟؟؟ ياجماعة الخير مو كل شي نسمعه نصدقه..!!
اقسم بالله العظيم اني اعرف وحده تشتغل في قطر فاونديشن ومنقبة.. شرايج؟؟؟؟
ومكتبها بعد بروحها لها هي بس، لا تجلس جنب موظف ولاشي.. ياجامعة الخير خافوا ربكم باللي تقولونه..

المليونير الفقير
17-08-2011, 08:58 AM
أولا دام انج ماشتغلتي في قطر فاونديشن كيف تقولين من واقع تجربة؟؟؟!!! :rolleyes2::rolleyes2:
ثانيا من قال النقاب ممنوع بقطر فاونديشن؟؟؟؟ ياجماعة الخير مو كل شي نسمعه نصدقه..!!
اقسم بالله العظيم اني اعرف وحده تشتغل في قطر فاونديشن ومنقبة.. شرايج؟؟؟؟
ومكتبها بعد بروحها لها هي بس، لا تجلس جنب موظف ولاشي.. ياجامعة الخير خافوا ربكم باللي تقولونه..

يمكن مديره فمكتبها ابروحه لاكن الموظفات مكس ويا الشباب

صعبة وصوفه
17-08-2011, 09:01 AM
يمكن مديره فمكتبها ابروحه لاكن الموظفات مكس ويا الشباب

لا والله لا مديرة ولا شي.. توها متوظفة ومتدربة بعد..
اصلا اغلب الموظفين والموظفات في قطر فاونديشن لهم مكاتب بروحهم..
خلوا عنكم الكلام الفاضي.. اللي مايعرف ومب متأكد من شي لايتكلم أحسن..

المليونير الفقير
17-08-2011, 09:03 AM

من شفت توقيعج وانا عارف شسالفه:rolleyes2:

صعبة وصوفه
17-08-2011, 09:04 AM
من شفت توقيعج وانا عارف شسالفه:rolleyes2:

اللهم اني صائم..
اقسمت بالله ومع هذا تكذبني.. عساها في ذمتك..

المليونير الفقير
17-08-2011, 09:06 AM
اللهم اني صائم..

كلنا صائمين بس حبيت اتغشمر عالعموم اسف اختي:shy:

المليونير الفقير
17-08-2011, 09:11 AM
اللهم اني صائم..
اقسمت بالله ومع هذا تكذبني.. عساها في ذمتك..

لامحشومة ياختي ماقصدت شي بس التوقيع عجبني:)

سريدان
17-08-2011, 09:14 AM
هالواقع معروف في قطر وقاموا على ساركوزي لما منع النقاب على الاقل مب مسلم ومطبق تعاليم دينهم البلا في الناس اللي تطبق تعاليم الغرب وتخالف دينها

:nice: صح لسانك يالقاسي

المسك1969
17-08-2011, 09:27 AM
أهو نقاب وإلا برقع؟

النقاب صغير الفتحه والمرأة ماتحط كحل ولا ظل ولا مسكره

والبرقع اللي فتحته كبيرة والعين مرسومه والله أعلم

أختي الغاليه في أي عمل مختلط ترى طبيعي بيكون في رجال لكن ماوصلنا لحد أن مكتب الموظفين والموظفات مع بعض إلا اللي شفته أنا في الجوازات... مكتب ضيق جدا وفيه مكتبين لموظف وموظفه وكلمتهم فيه في وقتها لأنه فعلا ما يجوز لأن الباب أحيانا يقفل.

وفكرة النقاب تراه محارب من زمان وأذكر من 19 سنه كانت توأم روحي وأربع من الأخوات فقط منتقبات ...

طلبها وكيل الوزارة وقتها رحمة الله عليه

وسألها:"شلون تشتغلين بالنقاب"

فقالت له:"شنو المشكلة"

قال:"خنقة"

فقالت له:"لا الحمدلله مب خنقه.. انت مناديني عشان خايف علي اختنق والله فيك الخير"

قال:"النقاب ممنوع في العمل"

قالت له:"ليش؟"

قال:"لأن المراجع ماراح يقدر يشوف تعابير ويهج"
فقالت له:"وشله يشوف تعابير ويهي... عليه من شغلي" ثم أردفت وقالت:"وأنت كطبيب لما تدخل العمليات مب تلبس الماسك (القناع)؟"

قال:"ايه...ليش؟"

فقالت له:"وتكلم المريض تسلم عليه قبل العمليه وإلا لا"

قال:"امبلا..ضروري عشان اطمن المريض"

فقالت له:"وشلون المريض بيشوف تعابير ويهك وانت لابس الماسك"

قال لها:"روحي الله يستر عليج" وظلت أختنا ليومنا بنقابها... وزاد عدد المنقبات ولله الحمد

أختي ترانا للآن في خير ولا تسمعي كلام أي أحد مالم يقال لكِ وإن قيل لكِ فعليهم بإعطاكِ دليل على ذلك ثم توجهي للأعلام... ترانا في قطر مب في فرنسا يالغلا

ربي يوفقج ان شاء الله

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-08-2011, 09:32 AM
هل تعلم أن :
فرنسا اول دولة تمنع النقاب

بلجيكا ثاني دولة تمنع النقاب

ومتوقع ان تقوم اسبانيا بمنع النقاب في الايام القادمه

وشكرا"

tradesman
17-08-2011, 09:39 AM
اذا الوحده في الاستقبال او تتعامل مع الجماهير انا اوافق الرأي انه تكون من غير نقاب

ليش لانه لو صارت مشكله او كنت تبغي تشتكي عليها بسبب اهمالها

بتشتكي على مين ؟؟؟؟؟

بس في بديل عن ذلك واتم انه يتم تطبيقه بدل ما تشيل النقاب

انه تعلق اسمها ويكون واضح

وهي مسؤوله لو عنه

وذي الحل راح يحل المشكله

tradesman
17-08-2011, 09:40 AM
فرنسا اول دولة تمنع النقاب

فرنسا ما منعوا النقاب منعوا الحجاب بعد في العمل

المسك1969
17-08-2011, 09:42 AM
أختي هاي الرابط حطه أخونا في الله العضو falsadi شوفيه وطرشي لهم وإن شاء الله ربي بيسر لج الأمر:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=470613

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-08-2011, 09:42 AM
فرنسا ما منعوا النقاب منعوا الحجاب بعد في العمل

يعني منعو النقاب وبعد الحجاب

يا كبرها عند الله توني ادري ان الحجاب بعد منعوه :(

بس مالومهم اذا اصدرو قوانين متشدده ضد النقاب والحجاب لان حبايبنا في الدول العربيه اشد تشددا"

المسك1969
17-08-2011, 09:45 AM
اذا الوحده في الاستقبال او تتعامل مع الجماهير انا اوافق الرأي انه تكون من غير نقاب

بتشتكي على مين ؟؟؟؟؟

وهي مسؤوله لو عنه وذي الحل راح يحل المشكله

اعتقد حلك الثاني أفضل... وعفوا ربي يحفظك ترى بعض الريايل يغزون الوحده ويعرفون ذي من ذي والله المستعان... بس لأنهم يطبقون مبدأ غض البصر

المتألق
17-08-2011, 09:46 AM
والشفلح يمنعون توظيف النساء المنقبات

حسبي الله ونعم الوكيل

بس الله يمهل ولا يهمل

المسك1969
17-08-2011, 09:49 AM
يعني منعو النقاب وبعد الحجاب

يا كبرها عند الله توني ادري ان الحجاب بعد منعوه :(

بس مالومهم اذا اصدرو قوانين متشدده بحق النقاب والحجاب لان حبايبنا في الدول العربيه اشد تشددا"

يالغاليه ربي يحفظج... تراهم بدأو بالنقاب ومحاربته... وعقب الحجاب لأن مايصير يطبون على الحجاب مره وحده

وخطتهم صح وانجحت...إلا مافي دوله اسلامية قالت لهم لا؟ وإن هذه حرية دينيه ..

الله المستعان... محاربين في دول المسلمين فمابالكِ ببلاد النصارى؟

اعتقد طلعنا عن مسار موضوع الأخت

بوخالد911
17-08-2011, 09:50 AM
الله يكون بعون المنقبات

BIG-VEGA
17-08-2011, 09:55 AM

بتشتكي على مين ؟؟؟؟؟

وهي مسؤوله لو عنه

وذي الحل راح يحل المشكله

ليش في حاله انك تشتكيها ... راح يقلون لك اوصفها لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرقم الوضيفي او الاسم يكفي

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-08-2011, 09:58 AM
السؤال:

لماذا لاتقوم كل هيئه -كل مؤسسه كل وزاره - كل شركه - كل جامعه -كل بنك - كل مكان خاص بمجال عمل0000 الخ

بتخصيص اماكن مخصصه للمنقبات في كل قسم 000

يعني كبداية لمعرفه السلبيات والايجابيات مع اني ارى الايجابيات 0اكثر0 ويكون التوظيف اجباري وليس اختياري على حسب مزاج المدير:)

واذا كان العذر هو ان بعض الوظائف تتطلب اثبات الهويه تجنبا" لعرقله الامور مع العميل مثل البنوك 00ف يفضل وضع قسم خاص (مغلق ) للبنات وتخلع النقاب ومنها سمح لهم بلبسه ومنها سمح لهم بخلعه (بمكان مغلق خاص للنساء) ولا يوجد اي عذر بعد ذلك بان توجد عرقله لتنفيذ المهام يا يا يا (مسلمين )

المليونير الفقير
17-08-2011, 10:01 AM
السؤال:

لماذا لاتقوم كل هيئه -كل مؤسسه كل وزاره - كل شركه - كل جامعه -كل بنك - كل مكان خاص بمجال عمل0000 الخ

يعني كبداية لمعرفه السلبيات والايجابيات مع اني ارى الايجابيات 0اكثر0 ويكون التوظيف اجباري وليس اختياري على حسب مزاج المدير:)

واذا كان العذر هو ان بعض الوظائف تتطلب اثبات الهويه تجنبا" لعرقله الامور مع العميل مثل البنوك 00ف يفضل وضع قسم خاص (مغلق ) للبنات وتخلع النقاب ومنها سمح لهم بلبسه ومنها سمح لهم بخلعه (بمكان مغلق خاص للنساء) ولا يوجد اي عذر بعد ذلك بان توجد عرقله لتنفيذ المهام يا يا يا (مسلمين )

ونعم الراي بس وين الي يخاف الله ويطبق هالقانون:anger1:

tradesman
17-08-2011, 10:23 AM
اعتقد حلك الثاني أفضل... وعفوا ربي يحفظك ترى بعض الريايل يغزون الوحده ويعرفون ذي من ذي والله المستعان... بس لأنهم يطبقون مبدأ غض البصر
اي بس الي ما ماله خص وما يخز

يعني اشوف الاسم انسب لاني تبهدلت بالشغلي انا
وخاصه اول ما توظفت
ما اعرف افرق بينهم لين كم من شهر
ما شاء الله عدد كبير منقبات وما اعرف افرق بينهم

ليش في حاله انك تشتكيها ... راح يقلون لك اوصفها لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرقم الوضيفي او الاسم يكفي

اي ليش لا او يجي وتاشر عليها

يعني انت الحين لو رجال في الاستقبال وانت ما تعرف اسمهم وتبغي تشتكي على واحد منهم ما بيقول لك اوصفه

او بيوديك عند الاستقبال عشان يشوف الموظف صح ولا لا

falsaadi
17-08-2011, 10:28 AM
كلام غير صحيح..واللي يقول صحيح وصارت معاه وجاب اثبات..بعد غير صحيح
لان محد كفو بلا استثناء .. انه يجبر البنت ماتتحجب او ماتتنقب
وانا اقولها وبكل قوه بلاااا استثناء

بس انتوا مافهمتوا لهم للحين..هم يخوفونكم..يجربون ويقولون لكم ممنوع و لا وماعرف ايش واحنا انخثر ونسكت او نخاف ونتردد
لااااااااا واكبر خطأ

اذا حد لو ايش ماكان جا وقالج شيلي النقاب..بأقرب عجرا او بالجوتي على راسه..اي ومدي يدج عليه..وفي ابوه خير يرد
واذا انتي من النوع اللي يخاف ويطيح من طوله بسرعه..عيل بس تطلعين من عندهم روحي العاصمه وقدمي بلاغ وروحي عقب وزارة العمل وقدمي خطاب..واطلبي تحويلها نيابه عامه..وشوفي الزلازل اللي بتصير

falsaadi
17-08-2011, 10:32 AM
السؤال:

منو اللي قال مافي اماكن مخصصه لهم؟

تفضل زور وزارة الداخليه
تفضل زور بعض مقرات المجلس الاعلى للتعليم
تفضل زور وزارة العمل
تفضل زور المحاكم

كلهم مسوين اقسام خاصه للنساء..وممنوع لاي شخص كان انه يفتحها وعليها تعليمات
لكن..شلون بيعرفون السلبيات والايجابيات ؟ .. من صباح الله خير لاخر الدوام والباب مسكر .. وبالداخل ماذا يحدث؟ توزيع هدايا وعطور وملابس .. والطبق الرئيسي اليوم يتم مناقشته لمدة 45 دقيقه

وعلى قولة الاخوه المصريين "والمستخبي اعظم"

BIG-VEGA
17-08-2011, 10:36 AM
اي ليش لا او يجي وتاشر عليها

يعني انت الحين لو رجال في الاستقبال وانت ما تعرف اسمهم وتبغي تشتكي على واحد منهم ما بيقول لك اوصفه

او بيوديك عند الاستقبال عشان يشوف الموظف صح ولا لا

طبعا لا :)

الموظفين الي يتعاملون من الناس المفروض يحطون على لبسهم الاسم والمهنه (نفس الشرطه)

من الاسم المكتوب تقدر تشتكي عليه او تكتب فيه اكتاب شكوه وتحط اسمه في الكتاب (مب صورته)

.
.
ياعالم ... فيه حد سمع او شاف شكوه رسميه مذكور فيها ان الموظف كان لونه كذا وعيونه كذا وخشمه كذا!!!!!!
الاسم والمهنه اهم من الشكل ..صح ولا لا

البدع
17-08-2011, 10:55 AM
بالنسبة للمكان الي انا فيه

ولا وحدة منقبة عندنا

ليس عندي علم بالتوظيف

ولكن يبدو لي انهم مايوظفون منقبات

Rider
17-08-2011, 11:03 AM
هالشي معروف من فترة ليس ببسيطه المنقبه ممنوعه من العمل في بعض الجهات

رآعي موآجيب
17-08-2011, 11:06 AM
كلام غير صحيح..واللي يقول صحيح وصارت معاه وجاب اثبات..بعد غير صحيح
لان محد كفو بلا استثناء .. انه يجبر البنت ماتتحجب او ماتتنقب
وانا اقولها وبكل قوه بلاااا استثناء

بس انتوا مافهمتوا لهم للحين..هم يخوفونكم..يجربون ويقولون لكم ممنوع و لا وماعرف ايش واحنا انخثر ونسكت او نخاف ونتردد
لااااااااا واكبر خطأ

اذا حد لو ايش ماكان جا وقالج شيلي النقاب..بأقرب عجرا او بالجوتي على راسه..اي ومدي يدج عليه..وفي ابوه خير يرد
واذا انتي من النوع اللي يخاف ويطيح من طوله بسرعه..عيل بس تطلعين من عندهم روحي العاصمه وقدمي بلاغ وروحي عقب وزارة العمل وقدمي خطاب..واطلبي تحويلها نيابه عامه..وشوفي الزلازل اللي بتصير

اللي على رأس عملها ندري ان محد كفو يقولها ممنوع

الكلام على الموظفات الجدد ,, يحطون البنت بين خيارين

1- وظيفه بدون نقاب

2- نقاب بدون وظيفه
وبسسس

MAZEN37
17-08-2011, 11:06 AM
2022 كاس العالم

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-08-2011, 11:15 AM
منو اللي قال مافي اماكن مخصصه لهم؟

تفضل زور وزارة الداخليه
تفضل زور بعض مقرات المجلس الاعلى للتعليم
تفضل زور وزارة العمل
تفضل زور المحاكم

كلهم مسوين اقسام خاصه للنساء..وممنوع لاي شخص كان انه يفتحها وعليها تعليمات
لكن..شلون بيعرفون السلبيات والايجابيات ؟ .. من صباح الله خير لاخر الدوام والباب مسكر .. وبالداخل ماذا يحدث؟ توزيع هدايا وعطور وملابس .. والطبق الرئيسي اليوم يتم مناقشته لمدة 45 دقيقه

وعلى قولة الاخوه المصريين "والمستخبي اعظم"

صحيح كلامك فيه بس التوظيف والتعيين احيانا يحكمه المزاج من المدير او المسؤول

ف فكرتي ان يتم التعيين اجباري بدون لف ودوران باعذار واهيه من المدير 00

يعني مهب يكون فيه شاغر وتتقدم المنقبه للوظيفه يقول لها لا عندنا اكتفاء 00قصبن عنه واجباري يوظفها طالما عندها الكفاءه0 0واي منقبه يتم رفضها على الرغم من كفاءتها يكون هناك مكان تلجأ له للشكوى على المدير لمخالفته قوانين التعيين 00بمنع توظيف المنقبه

غايه الطواش
17-08-2011, 11:32 AM
اماكن ماتقبل المنقبات ومنها مصرف قطر المركزي قطر فاونديشن البنوك دولفن الغاز والبترول..... وهناك شركات اخرى.......... طيب وين نروح نشتغل (احنا في قطر ولا في دوله اجنبيه) شلون يعني ناخذ شهادات ع الفاضي كان قالوا لا تكملون من البدايه الزيده قطريات اصليات لا وظيفه الا مدرسه لين تموت....... الحل تعبنا موب حاله لازم الوحد تحذف سترها علشان يقبلونه ليش موب حرام ندرس ونتعب واخر شي مالج الا المدرسه ليش محرومين وغيرنا من شاميات ومغربيات يحتلون اماكنا نبي حل

اعرف خمس في قطر فاونديشن كلهم منقبات

ووحده تشتغل في بنك بس الاداره داخل مو مع الجمهور منقبه ...
ياريت نتحرى الدقه بكلامنا ..

khaldoon
17-08-2011, 11:38 AM
اصلا اغلب الموظفين والموظفات في قطر فاونديشن لهم مكاتب بروحهم..خلوا عنكم الكلام الفاضي.. اللي مايعرف ومب متأكد من شي لايتكلم أحسن..

ما اعرف مدى صدق هالشي في كل اقسامها بس فعلا لاحظت انه كلامك صحيح كل ما اروح قطر فونديشن اسبوعيا

بخصوص موضوع الاخت فأنا لا اقصد بردي اني اكون ضد ما تقول و لكن الزمن هذا ليس للمنقبات ولا المحجبات للاسف الشديد

في اشياء كثير في هالدنيا ما فيها لوائح واضحه بس الموضوع يكون معروف لان الظلم يكون مستتر غير ظاهر لان اساسه ضعيف ما يقدر يكون ظاهر بعين قوية ...يعني ممكن علشان يمنعون النقاب بيغطونه تحت مسميات كثيرة مثل من اجل الامن و الحماية و .... بس ما راح يقولون لكي من اجل محاربة الاسلام او لانج محجبة او منقبة ما نقدر نوظفج

لما يرفضون توظيفج في مكان ما راح يقولون لج انه خبرتج ما تتناسب مع متطلبات الوظيفه و بس وما راح يقولون لج لانج منقبة والا محجبة

يعني مثلا زوجتي كانت تقدم على وظائف و هي جامعية و تشتغل و تنجح بدرجة عالية في امتحانات الوظيفة و يقولون لها ما في الحين شاغر و انت ممتازة و اول ما يصير شاغر انت بتكونين اول وحده نطلبها و للاسف من 10 سنوات للحين ما في شاغر ولا احد توظف ولا استقال ولا اتفنش ولا مات ولا مرض ولا ترك البلد ولا اي شي....

بينما تلاقي مثلا وحده نعرفها مب جامعية ولا موظفه و لغتها الانجليزية ضعيفه و دراسيا تعبانه جدا و الله يشهد على كلامي و تتقدم لوظيفه وهي غير محجبة و صارلها تشتغل من 10 سنوات بس لانها مب محجبة

الخبير العقاري
17-08-2011, 01:31 PM
أيها الأخوة والأخوات

نريد الدقة وصدق القول حول هذه المسألة كي لايكون هناك تجني على وزارة أو هيئة أو إدارة أو أي جهة كانت حو لمنع المنقبات من العمل أو الاشتراط عند التقدم للوظيفة سوى في المقابلات أو بنود العقد.

ولهذا أقول للجميع من لديه مايثبت لهذه الظاهرة يرجى وضع الأدلة أو ذكر الجهة ولا بأس ذكر التفاصيل وأسم المسؤول الذي اشترط عدم النقاب أو له علاقة بذلك ويرجى من الجميه مرة أخرى مراسلت يعلى الخاص ولكن بدليل واضح يثبت ذلك حيث ان لدي خطاب لم انتهي منه بعد حول هذا الجانب ولهذا أتحرى الدقـــــــــة قبل الانتهاء من خطابي الذي سوف اقدمه ان شاء الله بعد عيد الفطر المبارك ومن اراد المشاركة فليتفضل حيث أن الكتاب سيوقع عليه أكبر عدد من المواطنين للمطالبة بوضع ضوابط تمنح المواطنة أخذ الحرية بلباسها في أي عمل تتقدم له مع انني ممن يرفض عمل الاختلاط ببرمته إلا أن مسألة التضييق على المواطنات باشتراط منع النقاب هذا أمر لا ينسكت عليه ابدا فهذا أمر يدعو إلى التفسخ وهذا ويحمل شعار العلمانية البغيضة التي بدأت تغزي قطر من كل أبوابها إلا أن الله ثم أهل قطر لهم بالمرصاد ان شاء الله ولن نترك أصحاب الأفكار العلمانية يتصرفون كما يشأون وكلي ثقة بالله ثم أعضاء مجلس الشورى الموقر بالوقوف بجانب المواطنات ان شاء الله.

ولهذا اطلب من الجميع التحري والدقــــــــة من أجل نكون صادقين في مطلبنا الذي سوف يرفع قريباً أن شاء الله .

وسأل الله لنا ولكم التوفيق

فتى الجود
17-08-2011, 01:50 PM
أيها الأخوة والأخوات

نريد الدقة وصدق القول حول هذه المسألة كي لايكون هناك تجني على وزارة أو هيئة أو إدارة أو أي جهة كانت حو لمنع المنقبات من العمل أو الاشتراط عند التقدم للوظيفة سوى في المقابلات أو بنود العقد.

ولهذا أقول للجميع من لديه مايثبت لهذه الظاهرة يرجى وضع الأدلة أو ذكر الجهة ولا بأس ذكر التفاصيل وأسم المسؤول الذي اشترط عدم النقاب أو له علاقة بذلك ويرجى من الجميه مرة أخرى مراسلت يعلى الخاص ولكن بدليل واضح يثبت ذلك حيث ان لدي خطاب لم انتهي منه بعد حول هذا الجانب ولهذا أتحرى الدقـــــــــة قبل الانتهاء من خطابي الذي سوف اقدمه ان شاء الله بعد عيد الفطر المبارك ومن اراد المشاركة فليتفضل حيث أن الكتاب سيوقع عليه أكبر عدد من المواطنين للمطالبة بوضع ضوابط تمنح المواطنة أخذ الحرية بلباسها في أي عمل تتقدم له مع انني ممن يرفض عمل الاختلاط ببرمته إلا أن مسألة التضييق على المواطنات باشتراط منع النقاب هذا أمر لا ينسكت عليه ابدا فهذا أمر يدعو إلى التفسخ وهذا ويحمل شعار العلمانية البغيضة التي بدأت تغزي قطر من كل أبوابها إلا أن الله ثم أهل قطر لهم بالمرصاد ان شاء الله ولن نترك أصحاب الأفكار العلمانية يتصرفون كما يشأون وكلي ثقة بالله ثم أعضاء مجلس الشورى الموقر بالوقوف بجانب المواطنات ان شاء الله.

ولهذا اطلب من الجميع التحري والدقــــــــة من أجل نكون صادقين في مطلبنا الذي سوف يرفع قريباً أن شاء الله .

انا باوفييك بمعلومات عن الجهات اللى تشغل بدون نقاب وتشترط ذلك

بالنسبة للأخوان الاعضاء اللى يقول انه يعرف

يطرش لأخونا / الخبير العقاري

اسم الادارة او الوزارة
والمسئؤل عن هذه التوجيهات

يمكن الله يجعل الفرج على يد اخونا الخبير

وانا اول واحد اطرش المعلومات

وبالنسبة للأعضاء:

اللى يقولون انه هالكلام غير صحيح

مالى الا اقولك صل على النبي

واذا تبي اسم الجهة ممكن اعطيك ايها على الخاص واسم المسئؤل عن هالكلام

ومن من تجي هالتوجيهات وأدرة العمل ماراح تسوي شي ولامركز الشرطة بيسوي شي

سلام علييكم

falsaadi
17-08-2011, 01:53 PM
عشان اريحكم

لايوجد متقدم أو متقدمه ملزم بعمل اي شئ يخالف معتقداته أو تقاليده أو عاداته..لاي دائره او هيئه او وزاره او شركه كانت حكوميه أم خاصه مادام الامر لم ينص او لم يذكر في عقد العمل أو القوانين الاخلاقيه للشركه الethics

ف ريحوا بالكم...البنت اللي انرفضت وخيرت بين العمل والحجاب..المدير هو انسان واطي وربك سيعيبه في أهله دام انه كان يريد إعابة عورات بنات الناس، فهو قد اختلق هذا الشئ لغرض في نفسه ولأنه مريض نفسيا
واتحدى أي مدير ومسؤول من أولهم لاخرهم يأتي بنص قانوني أو دستوري أو معتقد في قطر ينص بوجوب خلع المرأه لحجابها اثناء العمل..وبالنسبه للنقاب..أيضا لايوجد لادستوري ولا معتقد، ولكن هناك تلميحات لقانوني منذ فتره كما حدث في شركة بتروليه كبيره في الامارات منذ فتره قصيره
ولكن ان شاء الله لا اتوقع حدوث ذلك في قطر ايضا..والى الان أمان والحمدلله

وللأمانه: الأماكن اللي تحدثتوا عنها ومن بينها قطر فاونديشن..في منقبات لو سمحتوا ف بدون اختلاق قصص

والمصيبه ان ترى مدير او مسؤول قطري، يعذب بنات الناس بهالطريقه ويجبرهن على خلع مايرتدين..والاجنبي في الشركه الخاصه لا يجبرهن ويعطيهن كامل وحرية التصرف

سبحان الله

بالنسبه للاخوان اللي يقولون اذا صار هالشي والشرطه ماراح تسوي شي ولا وزارة العمل..بسيطه..هذول البنات المتنقبات والمتحجبات في ناس يغارون عليهم اكثر من انفسهم ومستعدين يقلبون الدائره فوق راس مسؤولينها ولا هم مفتكرين بحد..وتذكر هالشي

بس رجاء من الاخوات ان لا يتسيبوا ويتساهلوا بلبس النقاب او الحجاب لان هذا يتخذونه ذريعه علينا ويبدون يطلعون بأفكار حتى يتخلصوا من الحجاب والنقاب لاننا متساهلين في لبسه او على الاقل ليس بالطريقه الصحيحه..ف احنا فتحنالهم باب على انفسنا بيدنا

وشكرا

لا إله إلا انت سبحانك ربي، اني كنت من الظالميـــن

chillis
17-08-2011, 01:58 PM
صبحك الله بالخير يالخبير

آي دليل الله يرضى عليك !!

كل مكان بهالطريقه الحين , وإزيدك من الشعر بيت ، بعض الوزارات تعطي علاوه على هالشي

إذا ما عندك خبر الحين صار عندك خبر !

هات الدليل اذا عندك لان كلامك مستحيل ان فيها علاوات :) بسكم افتراء

الـمـرقاب
17-08-2011, 02:08 PM
مب من الحين هالكلام!
وترا بالتدريج ماشيين، اليوم نقاب بكره بتسمعون عن منع الحجاب!

واتعجب من استنكارنا لقرار فرنسا، ودول اسلامية تحارب تعاليم إسلاميه..عجبي!

الجوكر90
17-08-2011, 02:10 PM

صحيح انا دخلت عندهم وشفت ان الريايل فمكتب والحريم فمكتب
بس المكاتب جنب بعض

أين الحل ؟
17-08-2011, 02:28 PM
رجاء لا حد يكتب كلام دون التأكد منه جزاكم الله خير في هذا الشهر الكريم .

الأهل يشتغلون في قطر فونديشن وبنقاب دون اي حد يفرض عليهم خلع النقاب .

نيساني
17-08-2011, 02:41 PM
زين سؤال هل هو حرام فسخ النقاب؟

وين المشكله دام لا ميك اب ولا حتى كريم ....

والا شالفايده بعضهم منقبين والعطور والكعب والكحل وغيره والعبايات كنهم فساتين مب الاحسن تكشف عن وجها بدون اي شي من اللي ذكرته فوق وتلبس شي سنع واهم شي بدون خلط

والله ولي التوفيق

ولد قحطان
17-08-2011, 03:10 PM

وين قدمتي ..؟ في قطر فاونديشن ياكثر المنقبات ..
البنوك روحي قسم النساء وشو يوديج صوب الرجال

الوزارات متروسه منقبات

البنوك الاسلامية ما اعتقد يمنعون نقاب
" عاد اذا انتي رايحة بنك ربوي هاي شي ثاني "
بعدين ممكن اعرف شنو يعني قطريات اصليات

وممكن اعرف الفرق وشلون نميز بين الاصلية والتقليد

سبحان الله بنتم نفكر فهالاسلوب اصلي وتقليد ولد قبايل وهولة وحضر وبدو

اقول اللهم اني صائم

ومن جماعتنا في ناس في قطر فاونديشن وفي بنوك اسلامية وفي وزارات وكلهم بنقاباتهم

سبحان الله نبي سالفة بس نهذر فيها

تركي محمد
17-08-2011, 05:55 PM
الشغل حق الرجاجيل
اما الحريم فبيوتهم
ومتى مابغوا يشتغلون مع الرجاجيل ويتجاتفون بالرجاجيل
يستحملون ولا يتشرطون نبي مكان بروحنا ومانبي رجاجيل ويانا !!

عزة الله الشغل مشا اذا ماكان فوق راسكم رجال

يا انثى الله اخلقج ربة بيت
متى ماتبين تكونين فمكان الرجل استحملي ولا تتشرطين : )

لاحد يفسر كلامي اني معارض او ضد المنقبات

انا ضد الانثى الي تبي تشتغل وتتشرط بنفس الوقت

ابوالكلام
17-08-2011, 06:09 PM
ترى النقاب مايحاربه الا بني جلدتنا وهذا مايسمى ( التغريب )

نتفـه
17-08-2011, 06:48 PM
وحده من اهلنا راحت تقدم بقطر فونديشن الموظفه اللي هناك شافتها من فوق لين تحت وهي مستنكره وتتبسم وقالت لها حبيبتي شوفي مكان شغلنا وكان حولها مادري كم واحد من الشباب وكم من بنت قاعدين بمكان واحد وقالت لها اممممم ماعتقد يناسبج يعني ومنقبات مانبي وضحكت ..
تخيلو!!!!!! يعني بالعربي توكلي على الله :)
(( للعلم الاختلاط اللي كان في المعرض المهني قبل تقريبا 3 سنوات وكان الشي هاي واضح جدا يعني محد يتبلى اذا هم حاطين واجهه لمكان عملهم بهالطريقه !!! )) واتوقع المعرض المهني يكون فيه الاختلاط بشكل يستنكره الواحد مثل ما تعرفون .. واعتقد الواحد هناك بعد يقدم على وظيفه وياخذ انطباع على مكان العمل ..

نجدي قطري
17-08-2011, 07:22 PM
يا خوفي بكرة يقولون ما نشغّل واحد إذا لحيته أكبر من 3 بوصات!

(الفيصل)
17-08-2011, 07:31 PM

لاحول ولاقوة الا بالله
هل الرفض لهذا السبب شفهي فقط (وهذا مااعتقده)
إذا الرفض (كتابي) وهذا مااتمناه
فلتسارعوا برفع دعوى ضد هذه الجهة أمام المحكمة المدنية ، والاخيرة ستجد الطريقة المناسبة لتعويضكم مادياً أو إلزام هذه الجهة بتوظيفكم .

توصلوا مع محامي في هذا الشأن .
وهذا رابط لكل محاميين قطر

http://www.sjc.gov.qa/arabic/courts_and_judiciary/lawyers/lawyers/index.html

نقزه ،،
لربما هذه الجهات تأثرت باأهل الفتوى في شبكة الاسهم القطرية !! والله من وراء القصد .

القلب المؤمن
17-08-2011, 07:41 PM
اذا بنعدد الوزرارات بتضيع وقتك عالفاضي, الوسيلة الوحيدة لكشف الظلم على هذي الفئة هي وبكل بساطة تخصيص جهة فيها عناصر يقومون بالمراقبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة بشكل خفي لكشف هذي التصرفات العنصرية لان بعض الاماكن تحولت الى عصابات تغطي على بعضها البعض ومحد لعلمك ماكلها غير ابناء وبنات البلد وهذا يشمل مسألة التقطير اللي نسمع عنه ولانشوفه :nice: والقطاع الصحي اللي سمعته اشهر من نار على علم.

وسلامتكم

المسك1969
17-08-2011, 07:43 PM
لاحظوا شيء أن محد بيعطينا دليل على أن المنقبات ممنوعات من العمل!!! ليش؟ لأن أي جهة لن تعطي كتاب رسمي بذلك بل ستكتفي بأنها تقول هذا الأمر عن طريق مسئولها حتى لا تحاسب عليه

هل أحد لاحظ البنك الدولي الأسلامي أن فيه اختلاط وعادي ولا أحد تكلم وهو بنك اسلامي :anger1:؟

المسك1969
17-08-2011, 07:48 PM
اذا بنعدد الوزرارات بتضيع وقتك عالفاضي, الوسيلة الوحيدة لكشف الظلم على هذي الفئة هي وبكل بساطة تخصيص جهة فيها عناصر يقومون بالمراقبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة بشكل خفي لكشف هذي التصرفات العنصرية لان بعض الاماكن تحولت الى عصابات تغطي على بعضها البعض ومحد لعلمك ماكلها غير ابناء وبنات البلد وهذا يشمل مسألة التقطير اللي نسمع عنه ولانشوفه :nice: والقطاع الصحي اللي سمعته اشهر من نار على علم.

وسلامتكم

أبناء ليش؟ :secret:

والمشكله تكمن أن أغلبية المتقدمات لا تعلم لما ترفض أوراقها ولكن تطلب للمقابلة التي تكون بها الاسئله سخيفه جدا جدا ولا تنم عن عقل المتحدث بل تظهر لك أحيانا مدى غبائه في تخصصه

ثم يأتي الرد بالرفض وتُقبل فتاة أخرى بنفس الشهادة وقد يكون المعدل أقل ... وقُبلت فقط لأنها كاشفة الوجه أو نصف حجاب أو بلا حجاب أصلا

وياما بنشوف العجب أن لم نتمسك بديننا حفظكم الله... وألم يهب المسلم لنصرة المسلمة

غلا ابوها
17-08-2011, 09:09 PM
وازيدك من الشعر بيت اعرف بنات موظفات في الشفلح واحكمو انه مايلبسون النقاب ولا وحدة منتقبه ليش ايش المشكله بتقول علشان لو صار مشكله او اي شي يعرفونها اوكي ليش مايشوفون السعوديات في كل مكان ونقاباتهم عليهم ومحتشمات وكل وحدة معلقه الرقم الوظيفي انتهت المشكله والامور على مايرام احنا في بلادنا قطر يعني موب في بلاد اجنبيه شوفوا لنا حل

مستوى الدعم
17-08-2011, 11:19 PM
هناك أنواع غير مباشرة لمنع النقاب..

وهي المقابلة الشخصية..

فعندما يقابل القائمون على المقابلة.. فتاة متقدمة للوظيفة..

يرون شكلها العام.. فإذا كانت غير منقبة.. يتم تعيينها..

وإذا كانت منقبة.. يتم رمي أحد الأسئلة إليها..عن النقاب:

هل تريدين أن تستمري بالنقاب .. في حال تعيينك؟

فإذا أجابت بنعم...

لا يتم تعيينها... ولن تجد دليلاً واحداً يثبت أن التزامها بالنقاب كان السبب

على فكرة:

1- لن تجدوا جهة واحدة تعطيكم دليلاً كتابياً على أن ارتداء النقاب ممنوع..
لأنها سياسات يفرضها مجلس الإدارة .. أو الجهات العليا في المكان..

2- هناك جهات عديدة من التي ذكرتها الأخت صاحبة الموضوع.. تقوم بمنع ارتداءالنقاب فعلاً.. ولي صديقات يعملن بهذه الجهات ويؤكدن هذه المعلومات..

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-08-2011, 11:25 PM

والا شالفايده بعضهم منقبين والعطور والكعب والكحل وغيره والعبايات كنهم فساتين مب الاحسن تكشف عن وجها بدون اي شي من اللي ذكرته فوق وتلبس شي سنع واهم شي بدون خلط

والله ولي التوفيق

["]اسمحلي اقولك ان سؤالك هذا بيخلي البعض يتخذ منحنى اخر بعيد جدا جدا جدا جدا عن الموضوع

القضيه متعلقه بفتيات منقبات من صغرهم متعودين على النقاب عاداتهم وتقاليدهم وقيمهم
يعني الموضوع مهب موضوع من المحترمه اكثر المنقبه ولا غير المنقبه 00ترى اثنيناتهم فيهم الخير والبركه وبنات ناس بس المسئله تعتمد على التزام منذ الصغر مهب ذي احسن ولا ذي احسن 0ومايجي واحد يفرض رأيه على قيم متلزمين بها بنات الناس سواء حجاب او نقاب0[00يعني انتي يالمنقبه تعالي خالفي الي تربيتي عليه وشلي نقابج طالما مافي ميك اب وتبرج !!!هل يعقل !!/]

qatara
17-08-2011, 11:35 PM
والمحكمه لاتاخذ الابالكتابي

البينه على من ادعا واليمين على من انكر

طيب اذا لم املك مستند اليس شرع الله يقوم على حلفي اليمين كمسلم ؟

وسوال اخر المحكمه لا تاخذ بشهادة من تحت 14 سنه كما سمعت والله اعلم ؟ لاي قضيه وهذه حصلت مع شخص اعرفه

طيب اذا كنت قاتل او سارق او اي جرم الله لايقول وراني شخص عمره 14 سنه هل تاخذ المحكمه بشهادته ام لا ؟ والاكيد ستوخذ كما اضن

طيب وش الفرق والشخص واحد والعمر تحت 14 او اي عمر معترف به

السوال موجه لاخي الفيصل

(الفيصل)
17-08-2011, 11:43 PM
لابد أن نفرق بين اوامر الله ، وواقع الحال

بين الناس
توجد منقبة ومحجبة : فاجرة
وتوجد سافرة (بلاحجاب) : طاهرة

عند الله الأمر الأمر يختلف
نقاب : مختلف عليه.
حجاب شرعي كامل : بالاجماع متفق عليه .
بلاحجاب : لايجوز ، وهو فرض عين على كل مسلمه.

هذا إختصار مابعده إختصار، لأهل العقول :)

اللي يبي زياده يتفضل هنا
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=&Option=FatwaId&Id=4470

(الفيصل)
17-08-2011, 11:57 PM
والمحكمه لاتاخذ الابالكتابي

البينه على من ادعا واليمين على من انكر

طيب اذا لم املك مستند اليس شرع الله يقوم على حلفي اليمين كمسلم ؟

وسوال اخر المحكمه لا تاخذ بشهادة من تحت 14 سنه كما سمعت والله اعلم ؟ لاي قضيه وهذه حصلت مع شخص اعرفه

طيب اذا كنت قاتل او سارق او اي جرم الله لايقول وراني شخص عمره 14 سنه هل تاخذ المحكمه بشهادته ام لا ؟ والاكيد ستوخذ كما اضن

طيب وش الفرق والشخص واحد والعمر تحت 14 او اي عمر معترف به

السوال موجه لاخي الفيصل

غير صحيح ماذكرتيه أختي اطلاقاً
فكل الشهود (حتى غير المسلمين) يجوز للمحكمة الإستماع إليهم، سواء كان شاهد إثبات أو نفي للتهمه ، ولو كان طفل اي لم يتجاو سن السادسة عشره ، ايضاً يسمع إليه على سبيل الإستئناس أو الإستدلال بمعنى أدق، ولكن (دون حلف اليمين) التي هي وجوبية لكل الشهود أمام النيابة العامة أو المحكمة .

وبشأن سؤالك الاول : يمكن لمن ليس له دليل في القضايا المدنية أن يلجا إلى ذمة المدعي عليه وهو توجيهه اليمين الحاسمه
ولربما الحديث في هذا يطول
ولاأريد أن أبتعد عن موضوع الاخت وأخرجه عن سياقه
شكراً

qatara
18-08-2011, 12:05 AM
غير صحيح ماذكرتيه أختي اطلاقاً
فكل الشهود (حتى غير المسلمين) يجوز للمحكمة الإستماع إليهم، سواء كان شاهد إثبات أو نفي للتهمه ، ولو كان طفل اي لم يتجاو سن السادسة عشره ، ايضاً يسمع إليه على سبيل الإستئناس أو الإستدلال بمعنى أدق، ولكن (دون حلف اليمين) التي هي وجوبية لكل الشهود أمام النيابة العامة أو المحكمة .

وبشأن سؤالك الاول : يمكن لمن ليس له دليل في القضايا المدنية أن يلجا إلى ذمة المدعي عليه وهو توجيهه اليمين الحاسمه
ولربما الحديث في هذا يطول
ولاأريد أن أبتعد عن موضوع الاخت وأخرجه عن سياقه
شكراً

مشكور على ردك لاكن ااوكد لك لان الشخص انا معه بموضوعه من الاف الي الياء

ولم يوخذ بشهادة الابناء رغم ذهابه بهم للحمكمه ولم يتقبل القاضي حتى ان يستمع لاي منهم
وضاع حقه بسبب هذا الشي لان ليس لديه الا اطفاله حاضرون ما وقع بحجه انهم تحت 14 سنه

(الفيصل)
18-08-2011, 12:11 AM
مشكور على ردك لاكن ااوكد لك لان الشخص انا معه بموضوعه من الاف الي الياء

ولم يوخذ بشهادة الابناء رغم ذهابه بهم للحمكمه ولم يتقبل القاضي حتى ان يستمع لاي منهم
وضاع حقه بسبب هذا الشي لان ليس لديه الا اطفاله حاضرون ما وقع بحجه انهم تحت 14 سنه

100% فيه لبس بالموضوع ، وانتوا صادقين أن شاء الله
بس ياريت نفرق مابين القضايا المدنيه ، والقضايا الجنائية ، وقضايا الاحوال الشخصية.

عموماً وفي جميع الاحوال الشهود والإطمئنان لشهادتهم أو الإستماع إليهم من عدمه من إطلاقات المحكمة وقاضي الموضوع ، مالم يكن قد أخلت المحكمة بحق الدفاع ، فهنا يستطيع الخصوم الطعن على الحكم الصادر من المحكمة الاعلى منها ، ومرة أخرى أقول الحديث في هذا ذو شجون ، وسيبعدنا عن موضوع الاخت .
اسف مرة أخرى

الصغيره
18-08-2011, 12:39 AM
انا منقبه واحب النقاب واشجع عليه لكن فيه وظايف يجب ان ما يكون بها نقاب وهي الوظايف التي خاصه بذوي الاحتياجات والتوحد والمعاقين والاطفال والعجزه وكبار السن وبعض اقسام ال مستشفيات لان الاخطاء في حق البعض قد يستره نقاب لان مره كانت وحده بمركز صحي وساءت لها موظفه وسبتها ولما شكت طلع الاستقبال كله منقبات ولا عرفت من اللي هاوشتها وسبتها وغلطت عليها

نقاب في مكان به اختلاط واجب

Frosty
18-08-2011, 02:34 AM
فرنسا ماتنلام

Frosty
18-08-2011, 03:01 AM

والله ولي التوفيق

:nice:

صقر الباطنة
18-08-2011, 04:42 AM
اخي القاسي صدقت بكلامك ألي فالتوقيع ..دمت بود

الخبير العقاري
18-08-2011, 05:26 AM
لم نجد أي دليل ثابت حول منع النقاب في الجهات الحكومية أو الهيئات أو المؤسسات.

هناك من ذكر لنا شخص نعرفه في بنك إسلامي ولكن أين الاستدلال عليه نريد شئ ملموس نستدل به لدى الاخوة أعضاء مجلس الشورى الموقر

فمن لديه دليل فليرسله لي عبر الخاص كما ذكر لكم الأخ فتى الجود جزاه الله خير.

أريد أدلة استند عليها قبل ان أرفع الخطاب للمجلس الموقر بعد عيد الفطر ان شاء الله.

نريد ذكر الأسماء على العام الجهة والسؤول الذي رفض قبول الموظفه بالنقاب ودون أي تحرج وهنا سنصل إلى ما نريده بالدليل القاطع.

وتحية للجميع

كاشف الغطاء
18-08-2011, 06:53 AM
أيها الأخوة والأخوات

انا اول واحد باوقع معاكم الله يجزاك خير

رآعي موآجيب
18-08-2011, 07:28 AM

ترى مهب كل شي يفرضونه يكون موثق عندهم بأوراق تعمم على الجميع

أمور كثيره تحصل وتفرض ويشدد عليها ولكن لا يوجد مستند نصي أو امر معمم لذلك

تكون أوامر شفويه وطبعا عشان ما تكون هناك آي ملاحقات أو تنبيشات مثل ما انت قاعد تقول لم اجد اي دليل !

ولكن مش صعب انك تعرف لو حبيت تعرف بنفسك

BIG-VEGA
18-08-2011, 08:33 AM

دليل خطي لن تجد

واحس بصعوبه اقناعك بان امر منع النقاب واقع حتى لو اقسمت لك انه ممنوع عندنا في الشركه واكثر من شركه اعرفهم
(شفهياً فقط ... اي وحده تقدم نسالها انتي منقبه .. اذا الجواب نعم نعتذر منها لو كانت برفسوره ومحتاجينها)
بس ان شاء الله اذا طال بك العمر ابيك تروح المعرض المهني السنه القادمه وتلف على الشركات والمؤسسات وتسالهم بنفسك

falsaadi
18-08-2011, 10:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

تم التأكد من كلام الاخوه والاخوات بخصوص الاماكن اللي تمنع توظيف القطريات المنقبات

بالامس كلمة شخص رفيع المستوى في المصرف بخصوص هذا الامر..وقال اللي جات اتقدم (بغض النظر عن تتوافق مع شروط التقديم او سيتم رفضها) ولكن قالت بأن موظف او مدير رفضها لانها منقبه...تقول اسم اللي قالها او وين مكتبه
واللي حابه تتواصل مع الشيخ تقولي خاص وانا بحولها عليه وهو بيتخذ اجراءاته

بخصوص الاماكن الاخرى، قطر فاونديشن واللجنه الاولمبيه..تم سؤال موظفين في اللجنه..ومدير قسم في قطر فاونديشن .. كلهم انكروا هالكلام وأكدوا ان منقبات بكثره يشتغلون بحريه

سألتهم اذا صحيح، ماهو السبب؟
ردوا علي، ان الشخص اللي قابل البنت او كلمها انسان "لا اخلاقي" ويحاول يعرف البنت تتهاون بهالامور وللا لا عشان تكون فريسه سهله له في ايامها الاولى بالعمل
وان المتقدمات خافوا ربما او بحكم انهم اناث كانوا مستحين يردون عالموظف او المدير..وكان المفروض انها ترد عليه ولكن البنت ضعيفه

سألتهم اذا حصل هالشي ماهي الاجراءات اللي ممكن تتخذها البنت؟

ولا حد فيهم قال تشتكي لوزارة العمل ولا محكمه مدنيه ولا شي ومالهم خص
الكل قال بس تطلع البنت من عند هالرجل تذهب لمديره او مدير الاداره كامله وتقوله وبس
واذا في وزاره تروح للمدير الاداري واذا مش موجود لوكيل الوزاره..او القائم بالاعمال اذا موجود

وقد تم تأكيد ان حادثة حصلت في أواخر سنة 2010 في قطر فاونديشن لنفس السبب..مسؤول قطري حاول ان يجبر قطريه بخلع النقاب في العمل اذا توظفت عنده..البنت اطلعت من عنده وراحت لمديرة الاداره ورفعوا فيه تقرير وفي ثاني يوم بعد التحقيق تم حرمانه من الترقيه + تم حرمانه من اي سفرات خاصه بالقسم للعمل او للتدريب

ومثل ماقلنا ((( لايوجد نص قانوني ولا تشريعي ولا دستوري ولا حتى بعقود العمل، تنص او تجبر المرأه على خلع النقاب او عدم التحجب، وللكل الحرية فيما أراد ))

وشكرا

المليونير الفقير
18-08-2011, 10:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

تم التأكد من صحة كلام الاخوه والاخوات بخصوص الاماكن اللي تمنع توظيف القطريات المنقبات

بالامس كلمة شخص رفيع المستوى في المصرف بخصوص هذا الامر..وقال اللي جات اتقدم (بغض النظر عن تتوافق مع شروط التقديم او سيتم رفضها) ولكن قالت بأن موظف او مدير رفضها لانها منقبه...تقول اسم اللي قالها او وين مكتبه
واللي حابه تتواصل مع الشيخ تقولي خاص وانا بحولها عليه وهو بيتخذ اجراءاته

بخصوص الاماكن الاخرى، قطر فاونديشن واللجنه الاولمبيه..تم سؤال موظفين في اللجنه..ومدير قسم في قطر فاونديشن .. كلهم انكروا هالكلام وأكدوا ان منقبات بكثره يشتغلون بحريه

سألتهم اذا صحيح، ماهو السبب؟
ردوا علي، ان الشخص اللي قابل البنت او كلمها انسان "لا اخلاقي" ويحاول يعرف البنت تتهاون بهالامور وللا لا عشان تكون فريسه سهله له في ايامها الاولى بالعمل
وان المتقدمات خافوا ربما او بحكم انهم اناث كانوا مستحين يردون عالموظف او المدير..وكان المفروض انها ترد عليه ولكن البنت ضعيفه

سألتهم اذا حصل هالشي ماهي الاجراءات اللي ممكن تتخذها البنت؟

ولا حد فيهم قال تشتكي لوزارة العمل ولا محكمه مدنيه ولا شي ومالهم خص
الكل قال بس تطلع البنت من عند هالرجل تذهب لمديره او مدير الاداره كامله وتقوله وبس
واذا في وزاره تروح للمدير الاداري واذا مش موجود لوكيل الوزاره..او القائم بالاعمال اذا موجود

وقد تم تأكيد ان حادثة حصلت في أواخر سنة 2010 في قطر فاونديشن لنفس السبب..مسؤول قطري حاول ان يجبر قطريه بخلع النقاب في العمل اذا توظفت عنده..البنت اطلعت من عنده وراحت لمديرة الاداره ورفعوا فيه تقرير وفي ثاني يوم بعد التحقيق تم حرمانه من الترقيه + تم حرمانه من اي سفرات خاصه بالقسم للعمل او للتدريب

وشكرا

يعني كل البنات الي يشتكون كل يوم من هالسالفه حاله فرديه وكلهم في وزارات وبنوك ووظائف متفرقه ياسبحان الله اخوي محد يقدر يقولك نعم احنا نمنع النقاب وصاحبك الي فالمصرف سلم عليه وقوله البنات الي كانو في قسم ابروحهم ليش اجبرتوهم يداومون فالكاشيرات الي فقسم الرجال شالاسباب

falsaadi
18-08-2011, 10:17 AM
يعني كل البنات الي يشتكون كل يوم من هالسالفه حاله فرديه وكلهم في وزارات وبنوك ووظائف متفرقه ياسبحان الله اخوي محد يقدر يقولك نعم احنا نمنع النقاب وصاحبك الي فالمصرف سلم عليه وقوله البنات الي كانو في قسم ابروحهم ليش اجبرتوهم يداومون فالكاشيرات الي فقسم الرجال شالاسباب

وعليكم السلام والرحمه

الموضوع على اجبار البنات لخلع النقاب وليس تم تحويلهم للاختلاط مع الشباب او لا..هذي حرية البنت ايضا..صحيح البعض تضايق ربما اذا اصبحت في بيئه ذكوريه او اخرى مش متعوده عليها بس في حياتنا العمليه توقع اي شي يصير يجبرك تختلط او ماتختلط..وهذي هي طبيعة الاعمال والمفروض نكون جاهزين لاي نوع من هالاشياء..وانت واخلاقك وخوفك من الله

لكن انا اأكدلك ردي بخصوص اجبار متقدمات قطريات على خلع الحجاب اذا ارادت ان تتوظف
ومصر على كلامي لاني خذيته حرفيا من لسان الرجال وهو يخيط ويبيط

واذا تبي اتكلم معاه بنفسك تفضل المجلس عنده اليوم فالليل كلمني خاص وبدليك وبكون وياك
أو بدليك ع رقم مكتبه ويقابلك شخصيا
او اذا حاب تكون شوي بعيد عن الموضوع وتتأكد بس من المعلومات..بعطيك الرقم الشخصي لسكرتيره واسأله بنفسك

وشكرا

بوسلمان 2010
18-08-2011, 10:22 AM
والله كلامج كل صح وانا اعرف ناس وايد سوى معاهم نفس الشي بس القرار اظني انه فرنسي بحت لانهم هم الوحيدين

الي مناعين الحجاب والنقاب حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب في القرار والله يوفقك بوظيفه محترمه

وماشيلين النقاب ان شاء الله

(الفيصل)
18-08-2011, 10:58 PM
دليل خطي لن تجد

واحس بصعوبه اقناعك بان امر منع النقاب واقع حتى لو اقسمت لك انه ممنوع عندنا في الشركه واكثر من شركه اعرفهم
(شفهياً فقط ... اي وحده تقدم نسالها انتي منقبه .. اذا الجواب نعم نعتذر منها لو كانت برفسوره ومحتاجينها)
بس ان شاء الله اذا طال بك العمر ابيك تروح المعرض المهني السنه القادمه وتلف على الشركات والمؤسسات وتسالهم بنفسك

أن صحت الروايه
حسبي الله على من فعل هذا ، ومن أمر بهذا
اين هم من قوله تعالى

(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّـهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )

يعني انسانه عافه نفسها ومقتنعه بالنقاب وتريد الستر من الأجانب عليها ، هذا هو الرد لها ؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل بمن فعل وسيفعل هذا

أصبرن يااخوات واتقوا الله ولاتيأسن وتوكلوا عليه وهو حسبكم ، فوالله الذي لااله الا هو ، ليجعل الله لكم مخرجا من حيث لاتحتسبون ، وهذا وعد من الله ورسوله .

قال تعالى
(وَمَن يَتَّقِ اللَّـهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا ** وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ۚ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللَّـهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّـهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا)

غلا ابوها
19-08-2011, 04:01 AM
يعني اخواني انا ليش كتبت وتكلمت وفي شهر فضيل ان الكلام صحيح 100% مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على من اجبر احد على خلع سترة الواحد يجي يقدم بعضهم من حاجه وطبعا يرجع ويتخلى من هالمكان بخصوص هالسبب ناس ماتخاف الله والاخ الي يقول هاتي دليل مستعده اعطيه الاسماء وانشوف اذا بتغير شي او لا

المسك1969
19-08-2011, 04:23 AM
السلام عليكم

أخي الخبير العقاري حفظك الله... أنا من النساء اللاتي طُلب منهن رفع النقاب واستدعيت بعد تعيني في عام 1992م لرفع النقاب (رحمة الله عليه) وسبحان الله مادام بعدها إلا سنوات قليلة حتى حدث له ماحدث وتوفاه الله

بس وين الدليل؟ وين الاثبات؟ مافي لأنه كلام شفهي

CH Engineer
19-08-2011, 06:12 AM
صح كثير من الوظايف ممنوعه على المنقبات
وشروط الموافقه في المقابله هي خلع النقاب

يعني تخلع نقابها = خبره + شهادة + تتوظف بسرعه

الجوكر90
19-08-2011, 09:35 AM
السلام عليكم
يالربع عندي سوال
امريكا لو دوله رفضت لها امر اشلون السالفه تمشي بعدين
كلها ضغوط ع الدول

ونفس الشي مع الموظفات
المدير قالها شيلي النقاب قالت لا يقولها روحي التقيم نازل
علاوات مافي
ترقيه مافي
ووووووووو الخ

يعني مايصير شي رسمي كله ضغوطات ع الموظفين

hamoor4ever
19-08-2011, 11:09 AM
الكثير من الامور تكون اوامر شفيهه واللي يشتغل في هالاماكن يعرف شنو اقصد ، وبعض الردود تقول مافيه شي مكتوب صحيح انه مافي شي مكتوب وهم مش بالغباء علشان يكتبون الشغلات هاذي لكن هي اوامر شفهيه وبعض الردود ماعرفت المقصد ، واللي تقول تروح تشتكي عند مديره نعم اذا اشتكت راح يحاسبونه لانه كشف سرهم لا اكثر ، ع سبيل المثال كأن يتم اعطاء تعليمات بعدم اخذ موظفين من مكان معين ، مثلا عدم اخذ موظفين من وزاره معينه ويكون امر شفي غير مكتوب وكذلك الحال بالنقاب ، لكن لازلت اقول ان الوزرات لاتمنع النقاب ع حسب علمي اما بعض الاماكن الاخرى قد يكون هناك تعليمات شفهيه لا اكثر ولن تجدو اي شي مكتوب
والله يستر على الجميع

khaldoon
19-08-2011, 01:03 PM
الكثير من الامور تكون اوامر شفيهه واللي يشتغل في هالاماكن يعرف شنو اقصد ، وبعض الردود تقول مافيه شي مكتوب صحيح انه مافي شي مكتوب وهم مش بالغباء علشان يكتبون الشغلات هاذي لكن هي اوامر شفهيه وبعض الردود ماعرفت المقصد ، واللي تقول تروح تشتكي عند مديره نعم اذا اشتكت راح يحاسبونه لانه كشف سرهم لا اكثر ، ع سبيل المثال كأن يتم اعطاء تعليمات بعدم اخذ موظفين من مكان معين ، مثلا عدم اخذ موظفين من وزاره معينه ويكون امر شفي غير مكتوب وكذلك الحال بالنقاب ، لكن لازلت اقول ان الوزرات لاتمنع النقاب ع حسب علمي اما بعض الاماكن الاخرى قد يكون هناك تعليمات شفهيه لا اكثر ولن تجدو اي شي مكتوب
والله يستر على الجميع

اتفق معاك و انا قلتها من قبل في نفس الموضوع ....مستحيل تلاقون هالشي مكتوب لانه ادانه واضحه ممكن يتم محاسبة مكان العمل اللي يكون قد اقر هالشي خطيا امام حقوق الانسان و كل المؤسسات المعنيه بالاضطهاد و محاربة الاسلام و ....الخ

و استغرب من اللي يشككون بصحة هالكلام .....الموضوع باختصار مثل النكته اللي تقول انه بنتين تقدموا لوظيفة فالاولى سافرة (غير متحجبه) فالمدير اعجبه منظرها فقال لها في المقابلة ما هي بلد المليون شهيد (معلومة قديمة و معروفه للجميع)....فردت عليه هي الجزائر ...فوافق عليها لان ثقافتها واسعه ....فلما جاء دور البنت المحجبه ما كان يبيها فقال لها من باب التطفيش: ممكن تذكرين لنا اسماء المليون شهيد؟

بوحارب
19-08-2011, 01:15 PM
السلام علييكم

صباح الخير اخوى / الخبير العقاري
في وموجود :

(( بنك اسلامي ))

يوقع الموظفات " أثناء توقيع العقد " على تعهد عدم لبس النقاب

أشراييك
أذا تبي معلومات اكثر ممكن نتواصل على الخاص

صح وكلامك وحدة من الأهل قدمت في الدولي الأسلامي وقالوا لازم بدون نقاب !!!!

وتم الرفض طبعا:omen2:

وانا اتعامل مع ثلاث بنوك اسلامية ( المصرف والدولي والريان)

ولا بنك فيه وحده منقبة :eek5:

(الفيصل)
19-08-2011, 10:23 PM
أنا من النساء اللاتي طُلب منهن رفع النقاب واستدعيت بعد تعيني في عام 1992م لرفع النقاب (رحمة الله عليه) وسبحان الله مادام بعدها إلا سنوات قليلة حتى حدث له ماحدث وتوفاه الله

بس وين الدليل؟ وين الاثبات؟ مافي لأنه كلام شفهي

الحين خل ينفعه اللي وصاه وقاله!!
نسأل الله أن يتجاوز عنه ويخفف عليه

sa7ab3
20-08-2011, 12:18 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

درع الجزيرة
20-08-2011, 10:42 AM
الحرية والديموقراطيه ليس ان يكون عندك عدة أختيارات
الحرية والديموقراطيه ان تكون لديك القدره على رفض كل هذه الاختيارات
مقوله فيلسوف

النقاب حريه شخصيه
ولايعيب

لانصير مثل الغراب الى نسى مشيته ولاقدر يقلد مشيه الطاوس فصار مثل المسووووووووووووخ

ريتويت
20-08-2011, 12:08 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

Bin hamad77
20-08-2011, 12:30 PM
اللة يستر لايمنعون الثوب والغترة ونداوم بكرفتة وببيون مسكيين هههه انا اشهد ان بنصير من الجنسيات العربية

اللة يسترر 2022 شكلنا بنقعد فالدوحة بائقامات