المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ||-- الــتــفــهــي --||.. الله يعينا وياكم ع هالنوعيه ...

pinky-qtr
18-08-2011, 12:44 PM
|| بسم الله الرحمن الرحيم ||

بدايه سبب كتابتي للموضوع || نقاش || صار بيني وبين وحده من ربعي من كم يوم ..

كنا نتكلم عن الناس المفهيه اللي تنسى وايد ، بالنسبه لي هالشي مشكله بالنسبه لها فراغه مني إني أدقق ع أشياء تافهه وبسيطه ..|| لأن احنا نسميها المفهيه لانها تفصل وايد||

|| الـمـوقـف||

تخيلو تجهزون حق طلعه الا شوي الشخص اللي بتطلع معاه :
* ناسي مفتاح سيارته داخل البيت
* ناسي جواله داخل البيت
* ناسي بوكه داخل البيت
* ناسي زاره داخل البيت
* ناسي يقفل باب البيت

بدال ما كنت محرك من نص ساعه، هالنص ساعه قضاها الحبيب رياضه داخل البيت وطالع منه ...

كنت أقول لها يعني تخيلي هالشي يصير لج - بتعصبين والا سهالات ودايما هالشي يتكرر ،
|| قالت لي اصلا أنتي متفرغه قاعده تلاحظين هالأشياء التافهه| |
- قلت لها اذا انتي تشوفين هالأشياء تافهه

انا اعرف ريايل
|| طلقو حريمهم بسبه هالسوالف ||

واعرف حريم
||اطلبو الطلاق من ريايلهم بسبه هالسوالف ||

* تنسى الاكل برع لين يخيس
* تنسى الاوتي شغال
* تنسى الاكل اللي يحبه زوجها وتسوي له أكل غير
* تنسى اسم وجبه تاكلها كل يوم

هالأشياء وايد بسيطه بس كثرتها وتكرارها يسبب || نرفزه || للطرف الثاني والتفهي طبعا تترتب عليه وايد أشياء فالحياه ما يعرفها الا اللي مجرب ومعاشر هالنوعيه من الناس ..

في نظركم ؟؟ شلون تتعاملون من الشخص اللي ينسى وايد اللي نقول عنه || مفهي ||
وصج الشخص اللي يلاحظ هالاشياء يعتبر || تافهه ||، والا فيه ناس مثلي تتنرفز من هالاشياء..؟؟؟
أبي تجاربكم وطريقه تعاملكم مع هالنوعيه؟؟

شبح الصمت
18-08-2011, 01:11 PM
اقرب موقف اليوم صار لي عن التفهي ..

كنت في البنك حلو

اسوي اورقة اخلاء طرف المهم الموظف غلط في الورقه قمت وراجعت قلت له غلط قام وعدلها ..

طلعت من البنك

ههههههههههههاي

يوم وصلت نص الدرب قلت يا ولد افتح الظرف وشيك على اورقة اخلاء الطرف ..

المهم

:eek5:

وفتح اشوف الجهة المرسله لها اخلاء الطرف غير البنك الي انا ابيه ..

:cry2:

وعود لهم مره ثانية ..

قلت في قلبي كان شيكت على الورقه من البداية ما طلع لي اشيك عليها الا وانا في نص الطريق وزحمه ..

وبس يا كثر ما افهي سهلات عادي احد يسولف معاي واسرح

falsaadi
18-08-2011, 01:14 PM
اذا كان الشخص ينسى من فتره لفتره وليس بكثره وبشكل قوي..ف هذا شي عادي..النسيان نعمه من الله سبحانه وتعالى
اما اذا كان ينسى بكثره او لنقول ينسى اشياء مهمه جدا ف هذي يجب التوقف عندها
وحلها اعتقد بالبدايه تبدأ بالتدوين تعود نفسك على فلسفة ذكر الاشياء
ومن ثم تسجيل أشياء عابره وتذكرها بنفسك
ومن بعدها يكون عندك جهاز تذكير نوتات الكتروني تسجل فيه اشياءك لفتره لاتتجاوز ال شهر ومن ثم تتخلى عنه بعد ماتعود نفسك ع مراجعة الاشياء

والله اعلم

بالنسبه اذا كنت تدقق..
على حسب
اذا كانت ملاحظاتك بشؤون اسريه ووظيفيه وعائليه ف هذا اهتمام وليس تدقيق وجزاك الله خير
اما اذا كان بأمور سطحيه وعاميه وتخص الناس وغيره .. فهذا خطأ منك

بالنسبه للبنت الاخرى، سلبيات التفهي اكثر من التركيز..لان التركيز ممكن في الحالات الطارئه تحتاجه واذا ازعجك تقدر تقوله بس ويكفي
لكن التفهي في الحالات الطارئه مصيبه وعدم التركيز يؤدي الى عدم نفع الشخص
بالعلم الغربي اللي يركز يسمونه..حريص او محافظ .. لكن 65% من المعنى يستخدم ايجابي
أما الغير مهتم او "المفهي" فيطلقون عليه عموما "اقنورانس" حتى لو قال معلومه وليس مكتمله يطلق عليه هذه الكلمه..وطبعا الكلمه سلبيه 100% حتى لو بداعي المزح

بالنسبه لرأي الشخصي..قلة هي المرات التي اتذكر اعمل بها اشياء..لان الحمدلله اي شي يطري عندي اول بأول اسويه

ّمشكله لمفهيّ ولكن مرغوب بأوقات الملل

شبح الصمت
18-08-2011, 01:17 PM
اخبر بعد واحد من الربع كان مستعجل حده مواعد رفيجه يوقع له اوراق نقل اسامي في كيوتل الحبيب مستن

يوم وصل ونزل ودخل المجمع يسمع صوت جخ جخ جخ جخ

يشوف تحت الا الحبيب لبس وانتو بكرامه نعالة الحمام

هههههههههههههههههههههههههههههههههاي

أم الحــاله ( هذه اكشن الصبي ) مالوش حل

شمس
18-08-2011, 01:22 PM
انا اعرف ريايل
واعرف حريم
اللهم اجعلهم في قله

لا اعتبره سبب للطلاق والواحد لما يطلع بروحه يكون مرتب اموره اكثر لما يكون مع احد واقف ع راسه

Qtr95
18-08-2011, 01:24 PM
بالنسبة للتفهي ..
مرة دخلت المدرسة وفي جيبي ريموت كنترول ..
عبالي انه جوالي..
والمشكلة انهم صادوني في الكاشف ههههههههههههههههههههههه
وليحين يعايرني الأستاذ
:)

منابر خالده
18-08-2011, 01:52 PM
انا ذاكرتي سليمه والحمدلله لاكن مرات اكون مفهي والسبب كثر الشغل ومتطلبات البيت والعمل والدراسه مع شويه هموم هههه
هالاشياء تخليني افهي حتى في النقاش والله المستعان

مشكور ويعطيك العافيه

حسن
18-08-2011, 02:16 PM
يامكثرهم اللي مفهين الصراحه انا اتنرفز من التصرفات اللي ذكرتيها والكثير صادفتني من هل لااشكال حتى عندي ولد مفهي ودائما اقوله انت طالع على امك
وعندي ولد عمي كل يوم يفطر ويانه في مجلسنا والبارحه الساعه 12 ماوعينه الا يقول اوووو لحضه جايكم شوي الا جايب لنا اكل قلنا له من وين ولا يقول كان عندي في السياره قبل الفطور والمفروض انزله المجلس بس نسيت وش تسوي مع هل الحاله لا وبعد الساعه 2 واحنا مروحين بينا ولا يقول اوه هذه سيارتي وش اللي جابه عند المجلس قولي وش تسوي مع هل الاشكال
في مثل مصري يقول خيل الحكومه لما يك:victory:بر لازم يضرب بالنار

pinky-qtr
18-08-2011, 03:18 PM
اقرب موقف اليوم صار لي عن التفهي ..

كنت في البنك حلو

اسوي اورقة اخلاء طرف المهم الموظف غلط في الورقه قمت وراجعت قلت له غلط قام وعدلها ..

طلعت من البنك

ههههههههههههاي

يوم وصلت نص الدرب قلت يا ولد افتح الظرف وشيك على اورقة اخلاء الطرف ..

المهم

:eek5:

وفتح اشوف الجهة المرسله لها اخلاء الطرف غير البنك الي انا ابيه ..

:cry2:

وعود لهم مره ثانية ..

قلت في قلبي كان شيكت على الورقه من البداية ما طلع لي اشيك عليها الا وانا في نص الطريق وزحمه ..

وبس يا كثر ما افهي سهلات عادي احد يسولف معاي واسرح

بوووووه طلعت جي بعد ياشبح الصمت ... لا اخوي حاول تكتب نوت او تحط لك فالتلفون نوت يذكرك..

اذا كان الشخص ينسى من فتره لفتره وليس بكثره وبشكل قوي..ف هذا شي عادي..النسيان نعمه من الله سبحانه وتعالى
اما اذا كان ينسى بكثره او لنقول ينسى اشياء مهمه جدا ف هذي يجب التوقف عندها
وحلها اعتقد بالبدايه تبدأ بالتدوين تعود نفسك على فلسفة ذكر الاشياء
ومن ثم تسجيل أشياء عابره وتذكرها بنفسك
ومن بعدها يكون عندك جهاز تذكير نوتات الكتروني تسجل فيه اشياءك لفتره لاتتجاوز ال شهر ومن ثم تتخلى عنه بعد ماتعود نفسك ع مراجعة الاشياء

والله اعلم

بالنسبه اذا كنت تدقق..
على حسب
اذا كانت ملاحظاتك بشؤون اسريه ووظيفيه وعائليه ف هذا اهتمام وليس تدقيق وجزاك الله خير
اما اذا كان بأمور سطحيه وعاميه وتخص الناس وغيره .. فهذا خطأ منك

بالنسبه للبنت الاخرى، سلبيات التفهي اكثر من التركيز..لان التركيز ممكن في الحالات الطارئه تحتاجه واذا ازعجك تقدر تقوله بس ويكفي
لكن التفهي في الحالات الطارئه مصيبه وعدم التركيز يؤدي الى عدم نفع الشخص
بالعلم الغربي اللي يركز يسمونه..حريص او محافظ .. لكن 65% من المعنى يستخدم ايجابي
أما الغير مهتم او "المفهي" فيطلقون عليه عموما "اقنورانس" حتى لو قال معلومه وليس مكتمله يطلق عليه هذه الكلمه..وطبعا الكلمه سلبيه 100% حتى لو بداعي المزح

بالنسبه لرأي الشخصي..قلة هي المرات التي اتذكر اعمل بها اشياء..لان الحمدلله اي شي يطري عندي اول بأول اسويه

ّمشكله لمفهيّ ولكن مرغوب بأوقات الملل

جبت اللي كان يدور في بالي بس ما حبيت اكتبه كله فالموضوع قلت خلني اشوف في حد يتطرق لهاي الأشياء والا دقه ملاحظتي مسويه لي مشاكل ..
بالنسبه للملاحظات اكثرها عائليه وأشياء اشوفها دايماً... وبالنسبه للنسيان .. اذا كان حزات وحزات عادي كلنا نمر فهالشي .. لكن النسيان اللي دايما ونفس الأشياء مع عشرين الف مره تنبيه بس مافيه فايده .. هاي اللي يسوي مشاكل ..

الحلول موجوده .. لكن المشكله ان هالنوعيه من الناس ما يعترفون انهم يعانون من هالمشكله نفس رفيجتي قطت السالفه علي قالت لي انتي ما عندج سالفه ..

اخبر بعد واحد من الربع كان مستعجل حده مواعد رفيجه يوقع له اوراق نقل اسامي في كيوتل الحبيب مستن

يوم وصل ونزل ودخل المجمع يسمع صوت جخ جخ جخ جخ

يشوف تحت الا الحبيب لبس وانتو بكرامه نعالة الحمام

هههههههههههههههههههههههههههههههههاي

أم الحــاله ( هذه اكشن الصبي ) مالوش حل

بال فشيله ........ احس ويهه انقص من الاحراج

انا اعرف ريايل
واعرف حريم
اللهم اجعلهم في قله

لا اعتبره سبب للطلاق والواحد لما يطلع بروحه يكون مرتب اموره اكثر لما يكون مع احد واقف ع راسه

لا والله بالعكس انا اعتبره سبب .. لاني شفت من قريب هالنوعيه من الناس .. من الفاملي .. ناس الواحد صعب يتعايش معاهم .. لو اذكر كل المواقف كان سردتها اهنيه .. بس عشان اي حد فيه هالصفه يبلش يحط لنفسه حلول .. وصح الواحد لما يطلع بروحه يرتب اموره أكثر .. بس بعد الواحد لازم يكون حريص التفهي المكرر دايما يتجنبه .. ترا يسوي مشاكل خاصه

بالنسبة للتفهي ..
مرة دخلت المدرسة وفي جيبي ريموت كنترول ..
عبالي انه جوالي..
والمشكلة انهم صادوني في الكاشف ههههههههههههههههههههههه
وليحين يعايرني الأستاذ
:)

ههههههههههههههههههه ... التفهي الصبح لابد منه حزات .. بعد زين ما طلعته وسويت روحك بتتصل كان بتغدي تحفه فالصف :funny:

انا ذاكرتي سليمه والحمدلله لاكن مرات اكون مفهي والسبب كثر الشغل ومتطلبات البيت والعمل والدراسه مع شويه هموم هههه
هالاشياء تخليني افهي حتى في النقاش والله المستعان

مشكور ويعطيك العافيه

الضغوطات تسبب تفهي في فتره من الفترات .. لكن المشكله اللي فتره التفهي عنده شوي تطول يتعب نفسه ويتعب غيره معاه فالتعامل ..

يامكثرهم اللي مفهين الصراحه انا اتنرفز من التصرفات اللي ذكرتيها والكثير صادفتني من هل لااشكال حتى عندي ولد مفهي ودائما اقوله انت طالع على امك
وعندي ولد عمي كل يوم يفطر ويانه في مجلسنا والبارحه الساعه 12 ماوعينه الا يقول اوووو لحضه جايكم شوي الا جايب لنا اكل قلنا له من وين ولا يقول كان عندي في السياره قبل الفطور والمفروض انزله المجلس بس نسيت وش تسوي مع هل الحاله لا وبعد الساعه 2 واحنا مروحين بينا ولا يقول اوه هذه سيارتي وش اللي جابه عند المجلس قولي وش تسوي مع هل الاشكال
في مثل مصري يقول خيل الحكومه لما يك:victory:بر لازم يضرب بالنار
هههههههههههههههه اما ناسي ما تذكر الا الساعه 2

معليه لو اول مره ينسى لا حول ولا قوه .. لكن اذا دايماً مالك الا النار ياخوي ..

ALRAYYAN
19-08-2011, 08:11 AM
التفهي انا اعتبره شي اكبر من النسيان

بما معناه

ان النسيان يكون في اغلب الاحيان نتيجة انشغال مخ الشخص باكثر من شغله في نفس الوقت
او يكون مضغوط لكثرة اشغاله او مسؤولياته او اهتماماته فيتعرض لشوية خربطه او دربكه في المخ تسبب بعض حالات النسيان
وفي الغالب تتعبه لكن مايتازم منها ولا يأزم غيره معاه لانها حالات عابره
والسبب انها عابره ان الشخص مابيتم طول عمره مضغوط او مشغول

اما التفهي .. ياويلي على التفهي

التفهي هي حالة احيانا تكون مستعصيه وتسبب مشاكل لصاحبها وللي حواليه

والتفهي ترى احيانا يتداخل مع الغباء .. يعني تفهي + غباء = مصيبه + نسيان دائم = كارثه

من هو المفهي ؟؟؟

شخص على كثر مايتردد على مكان .. مايثبت الطريق وعلثته ان مايتردد عليه الا على فترات متباعده

شخص على كثر مايسافر .. مايعرف شنهي اجراءات السفر وكأنه اول مره يسافر

شخص تعطيه غرض معين وعقب فتره بسيطه يقولك مادري وين حطيته

شخص توصف له مكان معين 10 مرات ولين قرب منه يتصل بك 20 مره ياخذ منك الوصف مره ثانيه

شخص تتجنب انك تبين له عيوبه كاش وتحاسب على مشاعره فتتبع معاه طريقة النقزات وعقب ماتخلص كلامك يقولك فهمت عليك بس من تقصد !! وجع وجع

شخص تذكره بموقف معين او بكلام معين مامر عليه الا يوم او يومين ويقولك ماتذكر

شخص يجهز شنطته ويجهز اموره ويوصل المطار وعلى الكاونتر يقولون له الشيخ طيارتك بكره مب اليوم .. لا وواقف ويضحك على باله يتغشمرون الحبايب ..

ذي بعض المواقف .. مب كلها .. يعني ذي سمبل بس

المشكله ان الشخص المفهي لايعتمد عليه نهائيا .. وهني المشكله

تخيلو رجال مايقدر يعتمد على زوجته في شي والسبب انها مفهيه
يعني كل شي بيكون على راسه في البيت وخارج البيت

وتخيلو العكس .. زوجه ماتقدر تعتمد على زوجها والسبب انه مفهي
فتضطر انها تأدي الدورين (دور المراءه والرجل) وتشتري راحة بالها

او تعور قلبها معاه وتقعد ترقع له .. وهذا شي من وجهة نظري يلعب بالنفسيه صراحه

مايعرف يفكر
مايعرف يتصرف
مايعرف يستنتج
مايعرف يبتكر
مايعرف حتى يتكلم في شي مفيد لان المخ مريح

واكبر مشكله في اكثر المفهيين ان مايشوفون نفسهم مفهيين وهذا اكثر شي يضايق اللي حواليهم :anger1:

وعلى فكره .. ترى التربيه احيانا تكون هي سبب حالة التفهي عند الشخص
يعني من الاساس ابوه او امه يسوون له كل شي .. ماعودوه من الصغر
انه يتصرف ويدبر اموره او يواجه مشاكله او يعتمد على نفسه
عودوه على الاتكاليه .. ولين كبر اما ان حالة يوقف او يتخبط مع العالم ويتعب ويتعب الناس اللي يلازمونه

وطبعا بيربي عياله على ماتربى عليه ( والحوطه بتنترس )

طولت عليكم بس موقف بقوله لكم

مره كنا مسافرين طريق بر .. وصلنا بو سمره
الا اللزيم يتلفت قبل المركز .. قلت له شفيك قال الملكيه في البيت :omg::eek5::anger1::weeping:
ضيق علي .. المهم رجعنا خذناها ومشى الحال

نسمي هالحاله نسيان ونعديها

سالته يافلان الملكيه مكانها السياره .. ليش تنزلها البيت
قال مودي سيارتي الشركة ونزلت كل الاغراض منها .. قلت له وشدخل الملكيه تنزلها بيبوقونها يعني .. طبعا ضحك وكتم

المصيبه الاكبر ان واحنا محركين من ابوظبي وراجعين الدوحه وقف على اليمين اول ماحركنا من الفندق .. قلت له شفيك
قال بشيك على الملكيه :omen2::secret:

بيسوي فيها نبيه الاخ :rolleyes2:
شاسوي فيه هذا الحين :discuss:

وسلامتكم

مخطط قطري
19-08-2011, 08:34 AM
المفهين اخوان المحششين الصغار

التركيز واجب
ولصار قلب الريال حي التفهي ماله مكان في حياته

الجوكر90
19-08-2011, 09:13 AM
هههههههههههههههاااااااي
يالربع انا شوي مفهي مب مفهي بس نساي وايد
بس الحمدلله يعني مانطر الاعتماد ع حد

بس والله النسيان وراثه عندنا
امي وابوي ينسون وانا ورثت منهم

يعني مره هاي صج تفهي
ابوي قالي روح جيب لي ماي
وانا كنت اشوف فلم ماعرف مسلسل
المهم مستعيل ابي اشوف الفلم
رحت وجبت له قلاص فاضي وعطيته يقولي شنو هاي

واكثر من مره اطلع من غرفتي ناسي مفتاح الموتر داخل البيت ولا ورقه مهمه طبعا انا مازعل اني نسيت
بس القهر غرفتي فوق ولازم ادش البيت واصعد الدرج وافتح الغرفه واخذ الغرض واصكر الغرفه وانزل تحت يارباااااه مصيبه
بس لو نسيت جوالي عادي مب وايد مهم اخليه عندي غيره

بس شسوي مافي فايده حتى وايد ناس اعرفهم بس لو ماشفتهم فتره انساهم بس اذكر اني شفتهم مكان

واشكثر ناس يسلمون علي ويسولفون وانا اروح معاهم بس ماعرفهم لان ناسيهم

يعني بالمختصر النسيان سبب رئيسي فالتفهي

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-08-2011, 12:26 PM
طيب شرايج بألي تدخل المحل تشتري من البطاقه البنكيه الخاصه بالسحب واهي طالعه تنسى البطاقه والشنطه الخاصه بها والاغراض ويراكضون الي بالمحل وراها يقولون له بطاقتج -شنطتج - اغراضج:rolleyes2:

وساعات البوك فوقهم وساعات الجوال بروحه وساعات تنسى غرض معين واحد منهم واتشل اغراضها 00وتمشي بكل ثقه واخرتها ناس وراها يصوتون عليها :(

شرايج في هالبنت الشاطره :nice:

<<< بس امانه لاتجرحينها بكلمه لما اتعلقين اهههههه لانها موجوده بينكم بالمنتدى :shy:

ألحين قامو هلي ييبعون طريقه يابلفيت يأدبوني اذا نسيت شي ياخذونه يخشونه يخلوني بعده بفتره انبش واصارخ وينه وينه بعدين يطلعونه لي يابلفيت يأدبوني اني ما انسى مره ثانيه رحت قلت لهم خوش الحين انا انسى وانا مطمنه :)لان بديرون بالكم على اغراضي من وراي :p

اتصدقين هالمشكله الوحيده بالنسيان 00 لكن تعالي بمجال عملي منظمه احب انجاز العمل بالوقت المحدد احب النظام بكل شي احب احترام المواعيد وقت كذا يعني وقت كذا وعندي سرعه بديه 0والبيت كل شي مرتب وبمكانه 0 لكن سالفه الشرى هي السالفه الوحيده بالنسيان والتفهي ماعمري طلعت اشتري ومانسيت شي لازم انسى شي بالمحل لاااااااااااااازم مادري ليش :)

ANONYMOUS
19-08-2011, 12:39 PM
ناقشوا الحلول

بوحارب
19-08-2011, 12:42 PM
اكره المفهي وماحب القعده معاه

الـمـرقاب
19-08-2011, 12:53 PM
كلمة مفهي احسها قويه وفيها تجريح للشخص، افضل اسمي الحاله سهو او نسيان!
والتعامل معاهم يكون بصبر لان النسيان موجود عند كل الناس ولكن تتفاوت درجاته بينهم..

وبالنسبه للي يطلقون لمثل هالاسباب البسيطه، من وجهة نظري انهم مايصلحون للزواج..!
قال الله تعالى: ((واذكر ربك إذا نسيت وقل عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا))

لا تظلمين صديقتك بالحكم عليها "بالتفهي"، ووسعي صدرك لها :nice:

khaldoon
19-08-2011, 01:16 PM

بما معناه

ان النسيان يكون في اغلب الاحيان نتيجة انشغال مخ الشخص باكثر من شغله في نفس الوقت
او يكون مضغوط لكثرة اشغاله او مسؤولياته او اهتماماته فيتعرض لشوية خربطه او دربكه في المخ تسبب بعض حالات النسيان

والتفهي ترى احيانا يتداخل مع الغباء .. يعني تفهي + غباء = مصيبه + نسيان دائم = كارثه

من هو المفهي ؟؟؟

شخص على كثر مايتردد على مكان .. مايثبت الطريق وعلثته ان مايتردد عليه الا على فترات متباعده

شخص توصف له مكان معين 10 مرات ولين قرب منه يتصل بك 20 مره ياخذ منك الوصف مره ثانيه

شخص تتجنب انك تبين له عيوبه كاش وتحاسب على مشاعره فتتبع معاه طريقة النقزات وعقب ماتخلص كلامك يقولك فهمت عليك بس من تقصد !! وجع وجع

شخص يجهز شنطته ويجهز اموره ويوصل المطار وعلى الكاونتر يقولون له الشيخ طيارتك بكره مب اليوم .. لا وواقف ويضحك على باله يتغشمرون الحبايب ..

مايعرف يفكر
مايعرف يتصرف
مايعرف يستنتج
مايعرف يبتكر

واكبر مشكله في اكثر المفهيين ان مايشوفون نفسهم مفهيين وهذا اكثر شي يضايق اللي حواليهم :anger1:

عودوه على الاتكاليه .. ولين كبر اما ان حالة يوقف او يتخبط مع العالم ويتعب ويتعب الناس اللي يلازمونه

الا اللزيم يتلفت قبل المركز .. قلت له شفيك قال الملكيه في البيت :omg::eek5::anger1::weeping:

قال مودي سيارتي الشركة ونزلت كل الاغراض منها .. قلت له وشدخل الملكيه تنزلها بيبوقونها يعني .. طبعا ضحك وكتم

المصيبه الاكبر ان واحنا محركين من ابوظبي وراجعين الدوحه وقف على اليمين اول ماحركنا من الفندق .. قلت له شفيك

وسلامتكم

اخوي اتفق تماما معاك....لزيمك هذا اللي بالسفر مع احترامي له بس انا لو منك اول شي بطخه بالنار و بعدين افهمه ايش الخطأ اللي وقع فيه

انا هالاشياء ما اتحملها ابدا خاصة لو كان التفهي مكلف و يسبب مشاكل وتأخيرات و خساير ما لها داعي

pinky-qtr
19-08-2011, 01:37 PM

بما معناه

من هو المفهي ؟؟؟

مايعرف يفكر
مايعرف يتصرف
مايعرف يستنتج
مايعرف يبتكر

وسلامتكم

|| القلب متروسه || .. أشكرك ع المشاركه اخوي .. والله يعينك ع لزيمك

لكن لو انا منك اخليه ينزل يشيك شي فالسياره واشرد عنه اخليه فالسرحه يدبر نفسه ..

الله لا يبلي حد بمفهي .. او مفهيه ..

المفهين اخوان المحششين الصغار

التركيز واجب
ولصار قلب الريال حي التفهي ماله مكان في حياته

هاي الكلام ... :nice:
|| أشكرك ||

هههههههههههههههاااااااي
يالربع انا شوي مفهي مب مفهي بس نساي وايد
بس الحمدلله يعني مانطر الاعتماد ع حد

بس والله النسيان وراثه عندنا
امي وابوي ينسون وانا ورثت منهم

يعني مره هاي صج تفهي
ابوي قالي روح جيب لي ماي
وانا كنت اشوف فلم ماعرف مسلسل
المهم مستعيل ابي اشوف الفلم
رحت وجبت له قلاص فاضي وعطيته يقولي شنو هاي

واكثر من مره اطلع من غرفتي ناسي مفتاح الموتر داخل البيت ولا ورقه مهمه طبعا انا مازعل اني نسيت
بس القهر غرفتي فوق ولازم ادش البيت واصعد الدرج وافتح الغرفه واخذ الغرض واصكر الغرفه وانزل تحت يارباااااه مصيبه
بس لو نسيت جوالي عادي مب وايد مهم اخليه عندي غيره

بس شسوي مافي فايده حتى وايد ناس اعرفهم بس لو ماشفتهم فتره انساهم بس اذكر اني شفتهم مكان

واشكثر ناس يسلمون علي ويسولفون وانا اروح معاهم بس ماعرفهم لان ناسيهم

يعني بالمختصر النسيان سبب رئيسي فالتفهي

هاي المشكله انك بتدخل البيت وبتركب الدرج وبتروح فوق وبتفتح غرفتك وبتاخذ الغرض وبتسكر غرفتك وبتنزل من الدرج وبتركب السياره شوي الا || ناسي شي ثاني ||

تخيل لو أمك تنطرك فالسياره وبتروح موعد مهم .. || اقرب نعال احسها بتطرشها لك ||

حط لك نوت ياخوي احسن من تهفي وتضايق اللي حواليك ..

والله يعينا وياك <<< تراني افهي حزات ..

طيب شرايج بألي تدخل المحل تشتري من البطاقه البنكيه الخاصه بالسحب واهي طالعه تنسى البطاقه والشنطه الخاصه بها والاغراض ويراكضون الي بالمحل وراها يقولون له بطاقتج -شنطتج - اغراضج:rolleyes2:

وساعات البوك فوقهم وساعات الجوال بروحه وساعات تنسى غرض معين واحد منهم واتشل اغراضها 00وتمشي بكل ثقه واخرتها ناس وراها يصوتون عليها :(

شرايج في هالبنت الشاطره :nice:

<<< بس امانه لاتجرحينها بكلمه لما اتعلقين اهههههه لانها موجوده بينكم بالمنتدى :shy:

ألحين قامو هلي ييبعون طريقه يابلفيت يأدبوني اذا نسيت شي ياخذونه يخشونه يخلوني بعده بفتره انبش واصارخ وينه وينه بعدين يطلعونه لي يابلفيت يأدبوني اني ما انسى مره ثانيه رحت قلت لهم خوش الحين انا انسى وانا مطمنه :)لان بديرون بالكم على اغراضي من وراي :p

اتصدقين هالمشكله الوحيده بالنسيان 00 لكن تعالي بمجال عملي منظمه احب انجاز العمل بالوقت المحدد احب النظام بكل شي احب احترام المواعيد وقت كذا يعني وقت كذا وعندي سرعه بديه 0والبيت كل شي مرتب وبمكانه 0 لكن سالفه الشرى هي السالفه الوحيده بالنسيان والتفهي ماعمري طلعت اشتري ومانسيت شي لازم انسى شي بالمحل لاااااااااااااازم مادري ليش :)

بنت النوخذه ..بذذذذبحجججج

ذكرتيني بوحده من ربعي لين نطلع معاها تقول لنا شيكو وراي تراني كل مره انسى شي .. انا استانس اذا نست شي اخليه عندي ارقده بالايام لين تتذكره .. ولين تذكرت وكلمتني بعد استهبل .. بس بعد مافيه فايده ..

انا صراحه اشوف هالشي بعد اهون من التفهي الدايم ..

التفهي بالمسووليات .. يعني شخص المفروض يكون عليه المعتمد يسحبون من هالمسوليات لانه || بيفهي || ويمكن يجيب العيد ..

ناقشوا الحلول

انا جربت الحلول قبل لا اناقشاها .. وبحطها في اخر الموضوع .. لكن اقولك اياها من الاخر .. الشخص المفهي مشكلته الوحيده ان ما يعترف انه || مــفــهــي || ويزعل اذا حد قال له .. عشان جي الحلول مهما تطرحها عليه باي أسلوب من الأساليب .. ما يعطيك وجهه لانه يشوف نفسه مب || مــفــهــي ||..

اكره المفهي وماحب القعده معاه

بوحارب .. الله لا يبليك بمره مفهيه .. او بنت .. او اي شخص تضطر تلازمه دايما..

اما لو صديق ياخوي .. اشتر راحه بالك ..

كلمة مفهي احسها قويه وفيها تجريح للشخص، افضل اسمي الحاله سهو او نسيان!
والتعامل معاهم يكون بصبر لان النسيان موجود عند كل الناس ولكن تتفاوت درجاته بينهم..

وبالنسبه للي يطلقون لمثل هالاسباب البسيطه، من وجهة نظري انهم مايصلحون للزواج..!
قال الله تعالى: ((واذكر ربك إذا نسيت وقل عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا))

لا تظلمين صديقتك بالحكم عليها "بالتفهي"، ووسعي صدرك لها :nice:

ياولد الحلال .. معاشره سنين والله مب كم يوم .. للاسف ..

ما اقدر اقص ع عمري واقول انها مب مفهيه للاسف..

وانت قلت هالنوعيه || ما يصلحون للزواج ||

لان الزواج بكل بساطه توافق افكار وتبادل مسووليات .. اذا هالشيين مب متوفرين .. :secret: على الدنيا السلام ..

اخوي اتفق تماما معاك....لزيمك هذا اللي بالسفر مع احترامي له بس انا لو منك اول شي بطخه بالنار و بعدين افهمه ايش الخطأ اللي وقع فيه

انا هالاشياء ما اتحملها ابدا خاصة لو كان التفهي مكلف و يسبب مشاكل وتأخيرات و خساير ما لها داعي

عليك نور .. اهنيه مربط الفرس اذا كان التفهي يسبب خساير ماديه وتعب نفسي .. الواحد يضطر يفتح موضوع يحاول يشوف حلول او يبحث .. او الحل الاخير || أقرب دكتور نفسي||

وصراحه مب عيب .. العيب الواحد يقعد طول عمره مضيق ع اللي حواليه ولا يشوف خطاءه ولا يحاول يعدل من عمره ..

pinky-qtr
19-08-2011, 01:52 PM
|| بعض الصفات اللي لمستها فهالنوعيه من الناس ||

* لما تقعد معاهم في مطعم ياخذ له نص ساعه يفكر شنو بياكل .. وبعدين يقولك خلاص نفسك نفسك .. زين انا يمكن اطلب سم تبي سم نفسي :secret:

* تتواعد معاه بتروح السينما .. شوي الا ناسي التذاكر .. فالبيت .. طبعا هاي اذا كنا حاجزين من الظهر وبنروح فليل ..

* النوم عندهم مشكله عويصه .. يدخلون في أحلام الظاهر واحس لازم يكمل الحلم بعدين يقوم من النوم ... || نومهم ثقيل ||

* كل شي في حياتهم يسون عليه || دبل شك || بعد ياليت ع نتيجه .. بدون فايده بعد دبل شك شو يعني مب ع أساس ..

* المسووليات .. لا يعتمد عليهم فيها ..

* تتكلمون في موضوع شوي الا الرد || ماله خص || فالموضوع

يصير ويهي جي || :eek5::rolleyes2::tease:||

|| بعض الحلول المجربه ||

- الكلام باسلوب طيب وسرد قصص عن ناس مفهيه لعل يعتبرون .. القهر اخر الموضوع .. يقولون لك || انزين وبعدين ||..

- توديهم لأفلام تتطرق لهنوعيه من الناس .. يدخلون الفلم ويطلعون منه يقولون || الله يونس هالفلم ||<< ولا كانه اهم المقصودين :rolleyes2:

- تطرش لهم رساله تذكرهم بالمسووليات اللي لازم تصير فتره معينه بس عشان التعود .. لكن انسى تطرش المسج ف يوم .. || يجيبون العيد ||..:tease:

- قول لهم .. لازم تكتبون في نوت عشان ما تنسون .. يقولون لك بكل ثقه || لالالا مب ناسيين || .. الكلام ما يمديه يبرمج المخ الا ناسي شي ..

|| هاي اللي جا في بالي الحين ||

اللي عنده حلول جربها خل يطرحها .. خل نفيد ونستفيد .. يمكن يخفون ..

وترا ع فكره || التفهي اللي البعض مستهينين فيه .. سبب لبعض حالات الطلاق || بسبه المشاكل النفسيه والضرر المادي اللي التفهي يسببه ..

مضاربه
19-08-2011, 02:35 PM
بالنسبه لي ماحب كثيرين السهو والنسيان والفوضويين الي يمشط شعره ويخلي شعر في في الفرشاه او الي يغسل اسنانه ويخلي معجون الاسنان مفتوح ومن هالحركات الي فيها تهي هذا مايمنع اني مرات تصيدني حالات تفهي اركب السياره واوقف في اخر الشارع انسى وين كنت بروح هههههه

NooraBintR
19-08-2011, 04:52 PM
انا اذكر رفيجتي كانت كله تنسى جوالها وراها في الجامعه
وماتتذكر هالجوال الا نهايه الدوااام !!! :omg:
عاد كلنا نقلب ساموراي ونحوس الجامعه ندور عليييه :omen2::eek5::tease:
والحل كان ...

شريت لها علاق للجوال وقلت لها علقيه على شنطتج
والاحلى انه العلاق طوييل يعني الشنطه يمها و الجوال في يدها
ولو نسته بيكون معلق في الشنطه ورااها ورااها هههههههههههههههههههههه

والحمدلله من هذاك اليوم وهي ماتنسااه :nice:
مربوووط في الشنننطه

هذي هي احد الحلوول مالتي العبقرييييييييييه نيااهاااااهاااي

meeemz
19-08-2011, 05:32 PM
حسستيني انه المفهيه مرت اخوج .. سوري مب عشان شي بس وايد متحمسه وماخذه موقف معادي واا هم ربعج و وايد باطين جبدج شحادج مرافجتهم ؟!!

pinky-qtr
19-08-2011, 08:43 PM
بالنسبه لي ماحب كثيرين السهو والنسيان والفوضويين الي يمشط شعره ويخلي شعر في في الفرشاه او الي يغسل اسنانه ويخلي معجون الاسنان مفتوح ومن هالحركات الي فيها تهي هذا مايمنع اني مرات تصيدني حالات تفهي اركب السياره واوقف في اخر الشارع انسى وين كنت بروح هههههه

حالات التفهي يابنت الحلال تصيدنا كلنا لكن حاله عن حاله تفرق .. ||> أشكرج <||

انا اذكر رفيجتي كانت كله تنسى جوالها وراها في الجامعه
وماتتذكر هالجوال الا نهايه الدوااام !!! :omg:
عاد كلنا نقلب ساموراي ونحوس الجامعه ندور عليييه :omen2::eek5::tease:
والحل كان ...

شريت لها علاق للجوال وقلت لها علقيه على شنطتج
والاحلى انه العلاق طوييل يعني الشنطه يمها و الجوال في يدها
ولو نسته بيكون معلق في الشنطه ورااها ورااها هههههههههههههههههههههه

والحمدلله من هذاك اليوم وهي ماتنسااه :nice:
مربوووط في الشنننطه

هذي هي احد الحلوول مالتي العبقرييييييييييه نيااهاااااهاااي

هههههههههههههه .. سويتي فيها خير ..

حسستيني انه المفهيه مرت اخوج .. سوري مب عشان شي بس وايد متحمسه وماخذه موقف معادي واا هم ربعج و وايد باطين جبدج شحادج مرافجتهم ؟!!

الموقف مب معادي اختي || الموضوع لايجاد حلول ||

والمواقف اللي سردتها بعضها اتذكرها وبعضها لا..ومبين ان ناس ملازمتهم وقراب مني .. وأهم مب شخص واحد كذا شخص ..

والمشكله مب كل شخص الواحد يقدر يعطيه || ديليت || في حياته .. في ربع قدام وتربطني معاهم سنين .. ما يصير أقول لها مع السلامه صديقتي المفهيه .. مب قادره استحملج .. بس بعد في نفس الوقت ما اشوف واسكت .. لو فيه حلول بحاول اساعدها ما يمنع :)

|| تسلمين ع المشاركه خيتي ||

الخـود
20-08-2011, 07:52 AM
والله ما ينلامون من ضغط الحياة :(
<<

QTR-SOUL
20-08-2011, 09:09 AM
انا اكرهم اللي على مدار الساعه ناسين كلشي احقد عليهم عندهم استخفاف بالدنيا واللي معاهم

MAZEN37
20-08-2011, 09:18 AM
<<
بالعكس من شدة الرفاهية
بس لو عايش بفقر جان شفته مصطلب

pinky-qtr
20-08-2011, 07:21 PM
<<

>>>>>> لالالالالالالالا ويييييين مب حولهم ضغط حياه ... :secret:

انا اكرهم اللي على مدار الساعه ناسين كلشي احقد عليهم عندهم استخفاف بالدنيا واللي معاهم

|| شكلك تعاني وايد منهم || والله انك صادق .. مستخفين بكل شي وكل شي عندهم موضوع بسيط وسخيف ..

بالعكس من شدة الرفاهية
بس لو عايش بفقر جان شفته مصطلب

والله التربيه لها دور كبير مع هالنوعيه من الناس ..