المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملف الانجاز المهني ( خاص للعاملين بقطاع التدريس )

The MooN
19-08-2011, 03:02 AM
السلام عليكم اخواني وأخواتي

حبيت يكون هالموضوع أساس لبناء ملف الانجاز المهني، وللاستفادة من خبرات بعض في هذا المجال...

نبدأ بهذة الأسئلة ومن ثم ننتقل لمرحلة بناء الملف...

من منكم جهز ملف الانجاز؟

من منكم تقدم للحصول على الرخصة!!

من منكم قُبلت رخصته؟ وإن رُفضت، لماذا؟

السؤال الأهمّ ،، اللي رح تنتهي رخصته بـ شهر 12؟؟؟ هل هو جاهز، ام ليس بعد؟

انا عن نفسي ما بدأت ورخصتي بتنتهي بشهر 5 :secret:

و بسم الله نبدأ

:victory:...

الوردة
19-08-2011, 10:37 AM
تحية عطرة للجميع
أنا انشات جزء كبير من الملف الالكتروني
وجمعت كافة المستندات والأدلة الخاصة بالملف المهني
وعشان تغير المسمى الوظيفي لي السنة
افادوني ان لازم اغير الأدلة والمستندات وفق المعايير المهنية الجديدة لوظيفتي
والحمد لله بدات مرة ثانية التجميع ويخلص وبقدم ان شاء الله في شهر نهاية سبتمبر
والسنة الجاية راح نعقد في المدرسة لقاءات للموظفات اللي يبون ينهون ملفاتهم ويقدمونها وعندهم رخصة موقتة وان شاء اللقاء بيكون معاهم أسبوعي وان شاء بنرسل للمدارس بترشيح 2 يستفدون من هاالاجتماعات وتمنياتي للجميع بالتوفيق

The MooN
19-08-2011, 12:50 PM
تحية عطرة للجميع
أنا انشات جزء كبير من الملف الالكتروني
وجمعت كافة المستندات والأدلة الخاصة بالملف المهني
وعشان تغير المسمى الوظيفي لي السنة
افادوني ان لازم اغير الأدلة والمستندات وفق المعايير المهنية الجديدة لوظيفتي
والحمد لله بدات مرة ثانية التجميع ويخلص وبقدم ان شاء الله في شهر نهاية سبتمبر
والسنة الجاية راح نعقد في المدرسة لقاءات للموظفات اللي يبون ينهون ملفاتهم ويقدمونها وعندهم رخصة موقتة وان شاء اللقاء بيكون معاهم أسبوعي وان شاء بنرسل للمدارس بترشيح 2 يستفدون من هاالاجتماعات وتمنياتي للجميع بالتوفيق

ما شاء الله عليج يا وردة ،، تقريبا تُعِدّين الملف للمرة الثانية:nice:

حلو كتير انك جهزتيه الكتروني كمان،، بس على فكرة !! الملف عند المناقشة - الى الآن - يجب ان يكون ورقي وليس الكتروني...

ثانيا : بحالتك انتي !! هل رح تقدري تجمعي كل الأدلة لـ 12 معيار بسنة واحدة!!!

ولاحظي ان في بعض المعايير تحتاج انك تستعيني ببعض المستندات من السنوات السابقة...

والله يوفقك يا رب وتحصلي على الرخصة الكاملة،، ومن اول مرة :victory:

احلى دنيا
19-08-2011, 01:43 PM
السلام عليكم

بالنسبة لي جهزت الملف بنسبة 90% ورقي .. الاكتروني يحتاج لموافقة عشان نربط الادلة بالمعايير و هذا المعطلني

بس تقريبا جاهزة بحول الله

و اتمنى اني اقدمه شهر 12 السنة الجاية و احصل على الرخصة ( مستجد )

و جمع الادلة ممكن خلال سنة .. للي فاهم ...انا كانت عندي بعض الاسئلة و الاستفهامات ما لقيت لها اجابات الا في الكم شهر الي مروا .. و ان شاء الله خلال اول شهر من بداية العام القادم اكون جمعت كل أدلتي بحول الله و قوتة

الوردة انتي اي مرحلة ... حابة اكون معاكم <<<<<<< انا ابتدائي بس ما سلموني الرخصة المؤقتة ( فوج سابع )

The MooN
19-08-2011, 01:48 PM
السلام عليكم

بالنسبة لي جهزت الملف بنسبة 90% ورقي .. الاكتروني يحتاج لموافقة عشان نربط الادلة بالمعايير و هذا المعطلني

بس تقريبا جاهزة بحول الله

و اتمنى اني اقدمه شهر 12 السنة الجاية و احصل على الرخصة ( مستجد )

و جمع الادلة ممكن خلال سنة .. للي فاهم ...انا كانت عندي بعض الاسئلة و الاستفهامات ما لقيت لها اجابات الا في الكم شهر الي مروا .. و ان شاء الله خلال اول شهر من بداية العام القادم اكون جمعت كل أدلتي بحول الله و قوتة

الوردة انتي اي مرحلة ... حابة اكون معاكم <<<<<<< انا ابتدائي

ماشاء الله عليج ،، راحة نفسية لما الواحد يحس روحه انه انجز وانه فالطريق الصح.

أتمنى انك تذكري اهم الصعوبات الي واجهتيها والحلول... بطريقة مختصرة لتعمّ الفائدة...

والله يوفقك يا رب :nice:

احلى دنيا
19-08-2011, 02:05 PM
أهم شي ... دعم الادارة لك ...

اهم شي .. البيئة الي انتي عايشة فيها تدعم فكرة الملف المهني

اهم شي انك مؤمنة ان الملف المهني مجرد توثيق لشطارتك و جهدك و انجازاتك

الصعوبات كانت في معرفة الانواع المشترط توافرها كأدلة ( 8 ) أنواع لا تحصلين على الموافقة ان لم تدرجي أحدهم كدليل

طريقة تذييل كل دليل . . و انك تختارين الجزء المناسب من الدليل لمعيار معين

فهم أدلة التحقق و هي المطلوب تحقيقها من خلال الأدلة <<< فهمتوا شي .. يعني لا تتبعين الاجراءات و لا المؤشرات .. ابحثي عن دليل تحقق المعيار و اربطيه بدليلك <<<<<< هذا مربط الفرس

تحتاجين لمعين يعينك على الفهم و الجمع و البحث في ادلتك عن الاقوى <<<<< انا افتقد للمدرب ...انا و مدربتي لم نحصل على التدريب المتقدم الى الان و كل الي فهمتة و عرفته من خلال السؤال و التقصي و البحث

نحتاج الى أن نفهم أي الادلة أقوى ...

نحتاج الى أن نفهم كيف نذيل ...

نحتاج الى أن نجد من يتفرغ ليوافق على ما تم تحميله في الموقع ...

نحتاج الى ادارات تؤمن بأننا يجب ان نبني ملفنا المهني بدعم منهم <<< هذي غريبة شوي بس كل القيادات فاهمة الي انا اقوله و حد يدعم و حد يأجل

OM_OMAR_QATAR
19-08-2011, 02:13 PM
التوفيق الكم جميعا

The MooN
19-08-2011, 02:47 PM
أهم شي ... دعم الادارة لك ...

اهم شي .. البيئة الي انتي عايشة فيها تدعم فكرة الملف المهني

اهم شي انك مؤمنة ان الملف المهني مجرد توثيق لشطارتك و جهدك و انجازاتك

الصعوبات كانت في معرفة الانواع المشترط توافرها كأدلة ( 8 ) أنواع لا تحصلين على الموافقة ان لم تدرجي أحدهم كدليل

طريقة تذييل كل دليل . . و انك تختارين الجزء المناسب من الدليل لمعيار معين

فهم أدلة التحقق و هي المطلوب تحقيقها من خلال الأدلة <<< فهمتوا شي .. يعني لا تتبعين الاجراءات و لا المؤشرات .. ابحثي عن دليل تحقق المعيار و اربطيه بدليلك <<<<<< هذا مربط الفرس

:nice: كلام سليم 100 % وعرفناه اجتهاد شخصي ترى!!
تحتاجين لمعين يعينك على الفهم و الجمع و البحث في ادلتك عن الاقوى <<<<< انا افتقد للمدرب ...انا و مدربتي لم نحصل على التدريب المتقدم الى الان و كل الي فهمتة و عرفته من خلال السؤال و التقصي و البحث

نحتاج الى أن نفهم أي الادلة أقوى ...

نحتاج الى أن نفهم كيف نذيل ...

نحتاج الى أن نجد من يتفرغ ليوافق على ما تم تحميله في الموقع ...

نحتاج الى ادارات تؤمن بأننا يجب ان نبني ملفنا المهني بدعم منهم <<< هذي غريبة شوي بس كل القيادات فاهمة الي انا اقوله و حد يدعم و حد يأجل

فكرة الملف المهني ما احد راح يدعمها غيرك،، المعلمات يشتغلون عليها بالغصب وبحثّي انا شخصياً لهم ،، مع كل خطوة يخطونها يدعون (( نشالله ينلغى الملف المهني مثل ما التغت كثير قرارات للمجلس))

ولكي ان تتخيلي الهمّة والارادة:weeping:

الملف المهني لم يَعُد فكرة!!! انه موجود وقائم والبعض حصل على الرخصة الكاملة:anger1:

القرار لازم يكون من داخلك انتي

كل التدريبات الي اخذناها لم تكن كافية، بل على العكس كانوا نفسهم من المجلس يقولو بكل تدريب شئ مختلف عن التدريب السابق:rolleyes2:

اصلا التدريب التمهيدي والمتقدم لا يُعطى الا لأعضاء لجنة المصادقة على الرخص،، لا تنتظري انك تاخذيه اذا ما كنتي عضو

موضوع احد يوافقلك عالأدلة الكترونياً !! هي مو مهمتك انتي ولا تتركيها تشغلك الأن،، هاد شغل منسقتك مو شغلك انتي...

بشأن التذييل الآن،، قوليلي انتي شو فككرتك عن الموضوع وأنا بقولك اذا صح أو لأ ... ان شاء الله

واخيرا !! كونك مخلصة 90% من الملف،، ممكن اعرف ليش ما عندك رخصة مؤقتة حتى الآن !!! :eek5::eek5::eek5:

التيما
19-08-2011, 04:02 PM
هالرخصة من الاساس مالها داعي اصلا .. ومالها لون ولا ريحة ولا طعم .. وماعندي هالمصخرة اللي تسمونها رخصة ولا بطلعها وانا صار لي اربع سنوات في المستقلة وماقدمت ولا بقدم عليها ..
موضوع اني احط اوراق واحط ادله لها اغلبها تزييف للحين مادش مخي .. عاجبهم المجلس حلو مب عاجبهم ! يقاعدوني وفكه منهم .. *

The MooN
19-08-2011, 11:56 PM
هالرخصة من الاساس مالها داعي اصلا .. ومالها لون ولا ريحة ولا طعم .. وماعندي هالمصخرة اللي تسمونها رخصة ولا بطلعها وانا صار لي اربع سنوات في المستقلة وماقدمت ولا بقدم عليها ..
موضوع اني احط اوراق واحط ادله لها اغلبها تزييف للحين مادش مخي .. عاجبهم المجلس حلو مب عاجبهم ! يقاعدوني وفكه منهم .. *

ههههههههههههههههاي المصخرة الي تسمونها رخصة :tease:

هلا فيج اختي التيما،، ترة احنا كمان قلنا هيك من قبل،، وقلنا نطنش ولا نقدم من الأساس الى ان بدأت تأتينا الايميلات والفاكسات كزخ المطر من المجلس الموقر والكل قدم لحصول على الرخصة..

بس غريبة انتي كيف ما قدمتي للحين:eek5: اي مدرسة انتي:secret:

صدقيني اختي الموضوع من متل ما الكل متصور،، صعب وتعقيد وبس،، الموضوع سهل كتير وفيه مصلحتك و ضمان لحقوقك اكتر

شكرا لمرورك :victory:

الوردة
20-08-2011, 12:00 AM
ما شاء الله عليج يا وردة ،، تقريبا تُعِدّين الملف للمرة الثانية:nice:

حلو كتير انك جهزتيه الكتروني كمان،، بس على فكرة !! الملف عند المناقشة - الى الآن - يجب ان يكون ورقي وليس الكتروني...

ثانيا : بحالتك انتي !! هل رح تقدري تجمعي كل الأدلة لـ 12 معيار بسنة واحدة!!!

ولاحظي ان في بعض المعايير تحتاج انك تستعيني ببعض المستندات من السنوات السابقة...

والله يوفقك يا رب وتحصلي على الرخصة الكاملة،، ومن اول مرة :victory:

أنا عارفة أن للمناقشة لازم يكون الملف ورقي
وأنا قصدت بكلامي أن ملفي الإلكتروني شبه جاهز
وملف الورقي شبه جاهز لأن أول مادريت إن لازم أغير الملف بديت مباشرة تطبيق المعايير المهنية على عملي ولم يتبقى لي إلا القليل القليل ووضعت خطة للانتهاء منها في اول شهر دوام
والحمد لله لدي معرفة ودراية كافية بانجاز الملف إلكتروني وورقي
وعطيت ورش بهذا المجال وراجعت لكثير من المعلمات ملفاتهم وعطيتهم الملاحظات الضرورية للتعديل والإكمال
والسنة الجاية راح تكون الورش على أوسع وبستعين كذلك بمنهدس متخصص بإنجاز الملف إلكتروني حتى يفيد المعلمات والمدربات أكثر

The MooN
20-08-2011, 12:28 AM
أنا عارفة أن للمناقشة لازم يكون الملف ورقي
وأنا قصدت بكلامي أن ملفي الإلكتروني شبه جاهز
وملف الورقي شبه جاهز لأن أول مادريت إن لازم أغير الملف بديت مباشرة تطبيق المعايير المهنية على عملي ولم يتبقى لي إلا القليل القليل ووضعت خطة للانتهاء منها في اول شهر دوام
والحمد لله لدي معرفة ودراية كافية بانجاز الملف إلكتروني وورقي
وعطيت ورش بهذا المجال وراجعت لكثير من المعلمات ملفاتهم وعطيتهم الملاحظات الضرورية للتعديل والإكمال
والسنة الجاية راح تكون الورش على أوسع وبستعين كذلك بمنهدس متخصص بإنجاز الملف إلكتروني حتى يفيد المعلمات والمدربات أكثر

مااااااااااااااااشاء الله وتبارك الرحمن

الله يقويكي وبتمنى انو نحنا تكون من المدعوين لمدرستكم :)

احلى دنيا
20-08-2011, 12:55 AM

السلام عليكم

اختي الغالية ... قد يكون الحصول على الرخصة به كثير من المعوقات .. و قد تكون به أخطاء كذلك ... و لكن لن نسكت و مع العمل و المبادرة بتنفيذ الملف المهني ستتضح لنا الحلول بإذن الله .. . و منا الى كورلا ...

كنت من المعلمات الي عارضوا كورلا في بعض قوانينها و مبادئ العمل بها .. و لم يتم سماع صوتي ... و لم استسلم .. و لن استسلم ...

سنقوم الاخطاء على قد ما نقدر ... مهما كانت الصعوبات و مهما ابدت كورلا لنا ( الاذن الصمخة ) احنا بنراويهم الراس اليابس شلون !!

اما بخصوص الادلة الي تقولين ان اغلبها تزييف !!! فهذا لا يحكمه سوى ذمة المتقدم و خوفه من الله (من غش فليس منا )

و الي ماشي سيدا بيوصل بإذن الله .. فأسهل طريق بين النقطتين الخط المستقيم و ليس المتعرج و الملتوي .. فمن كان ديدنه اللف و الدوران لن يحقق غير سخط الله عليه و لو أمهله في الدنيا

وفقك الله اختي الغالية

The MooN
21-08-2011, 04:44 PM
السلام عليكم

اختي الغالية ... قد يكون الحصول على الرخصة به كثير من المعوقات .. و قد تكون به أخطاء كذلك ... و لكن لن نسكت و مع العمل و المبادرة بتنفيذ الملف المهني ستتضح لنا الحلول بإذن الله .. . و منا الى كورلا ...

كنت من المعلمات الي عارضوا كورلا في بعض قوانينها و مبادئ العمل بها .. و لم يتم سماع صوتي ... و لم استسلم .. و لن استسلم ...

سنقوم الاخطاء على قد ما نقدر ... مهما كانت الصعوبات و مهما ابدت كورلا لنا ( الاذن الصمخة ) احنا بنراويهم الراس اليابس شلون !!

اما بخصوص الادلة الي تقولين ان اغلبها تزييف !!! فهذا لا يحكمه سوى ذمة المتقدم و خوفه من الله (من غش فليس منا )

و الي ماشي سيدا بيوصل بإذن الله .. فأسهل طريق بين النقطتين الخط المستقيم و ليس المتعرج و الملتوي .. فمن كان ديدنه اللف و الدوران لن يحقق غير سخط الله عليه و لو أمهله في الدنيا

وفقك الله اختي الغالية

السلام عليكم اختي احلى دنيا

كما يُقال: الانسان عدو ما يجهل ،،،

انا اولا ما عجبتني الفكرة ابدا ،، وبعدين صرت اقول مجبر اخاك لا بطل وامري لـ الله ،،، وبعدين مع البدأ بتجميع الانجازات والتمعن اكثر بالمعايير بدأت نظرتي للموضع تتغير

اولا: كثير من انجازاتك تكون مهملة ومركونة على الرف داخل فصلك وحبيسة ملفاتك ما المانع من تجميعها بطريقة مرتبة ،،وتستفيدي منها وتفيدي فيها غيرك..

يكون الها اثر كبير بنفسك،، بتشعري بالفخر ،، وبانك ماشية بقوة وبالطريق الصح،، واحسن من غيرك كثير

توضح لكِ نقاط ضعفك واي المعايير المتكررة عندكِ وايها التي تم اهمالها وعدم التطرق لها ،، لأي سبب كان... وجلّ من لا ينسى

كتير كنت اجلس وأقضي وقت طويل عند التقييم الذاتي استذكر اهم النقاط الايجيابية في عملي ،، اهم وأفضل الانجازات التي قدمتها للقسم ،، و،، الخ... ولكن بترتيب الافكار التوثيق المستمر،، لا مشكلة ابدا وبالأدلة كمان

اما بالنسبة لموضوع التزييف،، لا تنسي ان اللجنة رح تكون من داخل المدرسة وبحضور مديرة المدرسة إن لم تكن صاحبة الترخيص، والنائبة الأكاديمية وغيرهما الكثير

اكيد حضروا العديد والعديد من الحصص لتلك المعلمة ،،، وهنّ على دراية واسعة بمستوى المعلمة وممارساتها ،،، وتقييماتها ،،، ونقاط قوتها وضعفها ،،، !!!

فلا خوف أبدا من هذا الموضوع من وجهة نظري:nice:

ولكنّ جزيل الشكر :shy:

نتفـه
22-08-2011, 04:19 AM
ياليت لو يكون في موضوع نفهم هالملف المهني خطوه بخطوه .. او اذا عندكم احد يقدر يفيدنا بهالخصوص ونبتدي مره وحده كلنا .. والله ضعنا بالطوشه مع هالمجلس ..

The MooN
23-08-2011, 02:05 PM
ياليت لو يكون في موضوع نفهم هالملف المهني خطوه بخطوه .. او اذا عندكم احد يقدر يفيدنا بهالخصوص ونبتدي مره وحده كلنا .. والله ضعنا بالطوشه مع هالمجلس ..

السلام عليكم اختي " نتفة "

اولاً: لنفهم ما أهمية الملف المهني؟؟؟

http://www.m5zn.com/uploads2/2011/8/23/photo/082311030849qaj0tppb.jpg (http://create-avatar.m5zn.com/)

ثانياَ: وقبل ما تبدأي بأي شي لازم تقرأي كتاب المعايير بتأني وفهم،، مع استذكار تطبيقاتك لهذه المعايير من دروسك السابقة،، لتعرفي ما هي المعايير او المؤشرات التي لم تتطرقي لها مسبقاً وتبدأي بمراعاتعا في خططك لهذه السنة ان شاء الله،،،

ومع بداية السنة الدراسية راح نبدأ خطوة خطوة بالبناء :nice:

شكراً

سحر الليالي
23-08-2011, 02:47 PM
السلام عليكم
بصراحه ملف الانجاز مب داش مخي احسه مضيعه للوقت وايش الفايده منه والله احناماعندنا وقت لهسوالف

المفروض جهودنا تتركز ع التدريس واساليبه
ولاهالاشياء مجرد حشو الملف باوراق وبس

ياليت المجلس الاعلى يعفينا عن هالملف ...

والله يكون بعونا بكون ضغط مستمر من تدريس وتصحيح و...الخ:weeping:

ذرية صالحة
23-08-2011, 03:26 PM
بالتووووووووفيق

نتفـه
24-08-2011, 02:01 AM
السلام عليكم اختي " نتفة "

اولاً: لنفهم ما أهمية الملف المهني؟؟؟

http://www.m5zn.com/uploads2/2011/8/23/photo/082311030849qaj0tppb.jpg (http://create-avatar.m5zn.com/)

ثانياَ: وقبل ما تبدأي بأي شي لازم تقرأي كتاب المعايير بتأني وفهم،، مع استذكار تطبيقاتك لهذه المعايير من دروسك السابقة،، لتعرفي ما هي المعايير او المؤشرات التي لم تتطرقي لها مسبقاً وتبدأي بمراعاتعا في خططك لهذه السنة ان شاء الله،،،

ومع بداية السنة الدراسية راح نبدأ خطوة خطوة بالبناء :nice:

شكراً

في انتظار المسير خطوة خطوه علشان نساعد بعضنا . . . :victory:

خليفـة
24-08-2011, 02:23 AM
انا مب فاهم شي

ممكن حد يفهمني شالمقصود بالملف المهني واكون شاكر له ؟؟

The MooN
24-08-2011, 04:06 PM
السلام عليكم
بصراحه ملف الانجاز مب داش مخي احسه مضيعه للوقت وايش الفايده منه والله احناماعندنا وقت لهسوالف

المفروض جهودنا تتركز ع التدريس واساليبه
ولاهالاشياء مجرد حشو الملف باوراق وبس

ياليت المجلس الاعلى يعفينا عن هالملف ...

والله يكون بعونا بكون ضغط مستمر من تدريس وتصحيح و...الخ:weeping:

هلا اختي سحر الليالي: كلامك صحيح وياخذ كثير من الوقت والجهد ولكن،،، لو كنتي عم تشتغلي فيه وانتي مب عارفة ليش! وكيف؟

امّا لو كنتي مثل ما قلنا بديتي بفهم عميق للمعايير و تخطيط دروسك على اساسها،،، بتكون ولا اسهل ولا تأثر على طلابك الا بالفائدة والمنفعة :nice:

ابدي معانا وفالج طيب:shy:

في انتظار المسير خطوة خطوه علشان نساعد بعضنا . . . :victory:

انتي كذا :nice: بس اقرأي كتاب المعايير بتأني وركّزي على دليل تحقيق المعيار للمعلمون المستجدّون...

شكراً

انا مب فاهم شي

ممكن حد يفهمني شالمقصود بالملف المهني واكون شاكر له ؟؟

هلا فيك اخي خليفة

القصة وما فيها انك لتكون مدرّس معتمد في المدارس المستقلّة لازم يكون عندك رخصة من المجلس الأعلى للتعليم بذلك،، ولتحصل عليها لازم تجيب ادلّة على انك حققت المعايير الوطنية الـ 12 المعروفة لدى كل المعلمين...

وتوته توته خلصت الحتوته :victory:

ولو حضرتك مدرّس ممكن اشرحلك أكتر

شكراً

Eternity
24-08-2011, 05:23 PM
السلام عليكم

أحييك اختي The Moon على طرح هذا الموضوع المهم لنفيد ونستفيد منه جميعا..
بالنسبة لي فقد بدأت ملفي المهني بداية العام وأنجزت منه ٩٠ بالمائة ولكن الطامة الكبرى عندما اكتشفت ان كل ما قمت به خطأ لعدم كفاءة My coach..وبعد حضوري للعديد من الورش خارج المدرسة بدأت اعرف الإخطاء .. وبدأت بإعادة ملفي .. وتجميع الأدلة المناسبة لكل معيار .. وسأبدأ متابعة الشروح لديكم حتى يتسنى لي انهاءه بالصورة الصحيحة ..

يعطيك العااااااااااااااافية *

The MooN
24-08-2011, 05:34 PM
السلام عليكم

أحييك اختي The Moon على طرح هذا الموضوع المهم لنفيد ونستفيد منه جميعا..
بالنسبة لي فقد بدأت ملفي المهني بداية العام وأنجزت منه 90 بالمائة ولكن الطامة الكبرى عندما اكتشفت ان كل ما قمت به خطأ لعدم كفاءة My coach..وبعد حضوري للعديد من الورش خارج المدرسة بدأت اعرف الإخطاء .. وبدأت بإعادة ملفي .. وتجميع الأدلة المناسبة لكل معيار .. وسأبدأ متابعة الشروح لديكم حتى يتسنى لي انهاءه بالصورة الصحيحة ..

يعطيك العااااااااااااااافية *

الله يعافيكي يا رب اختي Eternity

نشالله كلنا بنستفيد يا رب،، والمدرب حاليا موجود اسمياً بس :( والاعتماد كله عليكي انتي،،، للأسف الشديد

والله يكون بعونك يا رب حبيبتي ولو اخطأنا او كان عندك معلومة اقوى،،، ارجو ان لا تبخلي علينا فيها :shy:

رمادي
25-08-2011, 04:08 AM
لست مدرسا لكني اشعر بالجهد الجبار الذي تقومون به
ربي يوفقكم وييسر لكم ..
هذه مقاله لمدرس مثلكم .. عاني منذ سنين
لكن المعانه لا تتوقف اترككم معها

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=7563691#post7563691

The MooN
25-08-2011, 01:30 PM
لست مدرسا لكني اشعر بالجهد الجبار الذي تقومون به
ربي يوفقكم وييسر لكم ..
هذه مقاله لمدرس مثلكم .. عاني منذ سنين
لكن المعانه لا تتوقف اترككم معها

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=7563691#post7563691

اي والله جهد جبار :shy: ولكن ما يهوّن علينا هو نجاحهم،، ورؤية التطور والوعي بالتفكير والاسلوب لديهم عام بعد عام :nice:

شكرا جزيلا لمرورك اخي العزيز

ahmaaaddd
02-09-2011, 01:41 PM
صار معظم عمل المعلم وجل اهنمامه ورقي و منصب على هذا الملف

Dawn
02-09-2011, 02:39 PM
صار معظم عمل المعلم وجل اهنمامه ورقي و منصب على هذا الملف

أبصم بالعشره على هالتعليق

كانوا مدرساتنا قبل يعطون من قلوبهم وماكانوا حتى يلتزمون باللي مكتوب في دفتر التحضير .. بعضهم ما كانوا يجيبون غير طبشوره او قلم ماركر ووسيله تعليميه من ورق الكرتون ،، وكانت الحصص ممتعه ولها طعم آخر ... وكنا نفهم ونبحث في المكتبه او نسأل اهلنا الكبار عن المعلومات .. جو الحصه كان يصحصح كنا نشوف ضوء الشمس ونحس بنور العلم وصوت المدرسه ما اقدر اوصفه تحس فيه حياه تحس انها تغير نبرة صوتها في كل موقف ،، حتى المدرسه العصبيه كنا نحس باهتمامها في توصيل المعلومه لنا ...

الحين غرفة الصف بارده مثل الفرييزر ومظلمه - علشان الداتا شو - ( اللي راقد راقد واللي يضرب زميله واللي سرحان ولاهي والمدرسه اهم شي تخلص عرض الباور بوينت ،، وصوتها كله طبقه وحده ما تحاول حتى تبين للطلاب انها مستمتعه بالشغل اللي هي تسويه ) والدرس اغلبه على الداتا شو ربعنا كأنهم متخرعين من التكنولوجيا كل شي احشروه في الداتا شو والباور بوينت والسمارت بورد .. وكل الشغل مسروق من النت ... وصياغة الدرس مكركبه مركبه بطريقه غير متناغمه بين كل معلومه والاخرى ...
والطلاب ( يا غافلين لكم الله ) ولااااااا حد منتبه لاي شي في الحصه والدليل لما تشغل المدرسه الليتات بعد الشرح نشوف الطلاب يتمغطون كأنه حد مقومهم من النوم ..

انا كنت احضر الدروس بغرض كتابة التقارير عن اسلوب المدرسات في التدريس والاداره الصفيه ،، والله شفت بلاوي ،،، وكنت انا نفسي انام ،، ما الوم اليهال اللي ما يتفاعلون مع الشرح هاليومين لان المدرسات كلهم من نفس الطخه الا من رحم ربي ...

عاد شوف البورتفوليو مالها ياسلام ( المدرسه الفلته ) اللي محققه كل المعايير من قدها ... ( وكله عالورق ) تعال شوف الواقع بتنصدم ...

طبعا هالكلام ما ينطبق عالكل لكن والله ان الاغلبيه هالشكل .. اذا ما كانوا اردى بعد ...

بصراحه اشكر مديرة احدى المدارس اللي منعت الباور بوينت لفتره عن مدرساتها علشان تعلمهم ان فهمهم لادخال التكنولوجيا في الدروس خاطىء ... لكن اللي يبغي الراحه شسوى راح عطى الطلاب معجون ويالله سوينا دمج مع مادة الفنون ... وصارت كل الحصص معجون او تلوين او عمل مشروع ....

بعض المدرسات يبيلهم شخال والمجلس الاعلى يدري ويمكن هذا سبب الزام المدرسات بالبورتفوليو بس المشكله اصلا الوظيفه هذي طاح كرتها من زمان والقطريات اللي يعطون من قلوبهم لهذي المهنه ما تم منهم الا القليل القليل ،، فالادارات مخليه البلاوي اللي عندها وساكته لانها ما راح تلقى غيرهم ...

بالتوفيق للجميع ان شا الله ،،،

وديمة
26-10-2011, 09:50 PM
يعطيك العافية اختي الوردة وياليت يكون بينا طريقة للتواصل عبر الايميل او المقابة الشخصية

وذلك لتبادل الخبرات ولانجاز الملف المهني في افضل صورة ولك مني جزيل الشكر

نتفـه
28-10-2011, 05:59 AM
شرايكم نبتدي كلنا بخطوات الملف ويكون حد يشرحه شرح وافي؟ ونتناقش ?ي الادله وبعدين معايير تحقيق الدليل وغيرها ؟

لاجل QT
28-10-2011, 06:39 AM
بالنسبة للادارية ثانوية كيف يكون تجهيز ملف الانجاز...هالسنة مطلوب منى
ومهب عارفة شااحط فية