المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فروخ الفيس بوك facebook ...,,...

قطر love
20-08-2011, 07:22 PM
فروخ الفيس بوك face book ...،،...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بكل خير

من زمان ما دخلنا عليكم في الحوار العام فكيف حالكم يا أهل الحوار والجوار

عساكم طيبين ومرتاحين

نقولكم مبارك عليكم ما تبقى من الشهر الفضيل

وكل عام وانتم بخير بمناسبه قدوم عيد الفطر السعيد

ندخل الموضوع ...،،

كعاداتنا العربيه وسمعتنا التي تسبقنا فنحن في العالم ما نسمى بالعالم المتخلف العالم الثالث

نحن مبتعدون كل البعد عن أحدث الإصدارات التكنلوجيه وأحدث الامتيازات المتطوره ولكن هذا ليس بحديثنا ...،، ما أريد إن أحدثكم به اليوم هو إلى متى ونحن لا نتطور لكي نثبت للعالم أننا على استعداد تام لتغير مسمى العالم المتخلف ؟!!

لماذا نثبت للأمم المتقدمة أننا أمم متخلفه و أتكاليه ؟؟!

صحيح البعض استغل هذه التكنولوجيا للإطاحة برؤوس كانت مسيطرة والبعض استغلها لأشعال نار الشعوب التي لا تخمد هؤلاء أناس استغلوا هذه التقنية بالطريقة الصحيحة عرفوا كيف يديرونها وكيف يسيطرون عليها عرفوا كيفية استخدامها
وكيفية أشعال النار واخمادها

ليس كل شيء بالانقلاب أو آثاره الفتن وليس كل شيء بدس السموم والمشاكل وأنا لا أتحدث عن هذا الجزء :) أنا أتحدث عن الجزء الأهم من كل هذا والجزء الأساسي من كل هذا حديثي ليس بالسياسة ولا السياسات الدوليه حتى لا يتهمني البعض :)

أنا أتحدث عن الجيل القادم جيل المستقبل وكيفيه تأثير التكنولوجيا علي عقولهم وتفكيرهم

كلنا نتذكر عندما كنا أطفال صغار كانوا يقولون لنا انتم شباب المستقبل وأنتم عمود الوطن وحاميه إذا هذه أمانه علينا الوطن أمانه بيدنا فكيف نحافظ على الوطن ونحن لا نحافظ على عقول حماة الوطن ؟؟؟!

الشباب والجيل القادم جيل المستقبل أقول لكم زماننا لم ينتهي ولكنه شارف على الانتهاء بيدنا التعليم والتطوير أقرب لكم الصوره بشكل أفضل

شباب مراهقين في عمر الزهور من فتره البلوغ حتى سن ال 30 البعض منهم أبدع ورفع اسم بلاده أمام العالم والبعض الآخر أثبت بتخلفه أمام العالم فهو يثبت نفسه

مقارنة بين الشباب والكل يعلم بها دعونا نتابع حتى النهائية

شاب دخل الفيس بوك أنشأ الحساب ومع مرور الوقت تعرف على أناس جدد ودعا أصدقاء له بالاشتراك معه بينما هو يتصفح الموقع شاهد صوره من الصور المنتشرة وأعجب بها صوره رجل أجنبي ما سبب الإعجاب قصه الشعر اليوم الثاني جالس في الحلاق أريد مثل هذا الرجل

شاب آخر دخل الفيس بوك وبعد التسجيل أول حركة قام بها البحث عن الدورات التعليمية المقامة الصيف الدورات والمناظرات

شاب آخر ترى صفحته ممتلئة بالصور الفنيه والجماليه والمواهب شاب يعرب عن موهبته وهوايته في التصوير وامكانياته وغيرها من الهوايات

وشاب آخر صفحته ممتلئة بصوره الشخصيه وشعارات الحب والغزل والعتاب

وآخرون يحافظون على نشر الصور الإسلاميه والإنشايد والقرآن لعل احدهم يسأل عن هذا الذين العظيم والقرآن الكريم ويدخل إلي الإسلام

ومنافسهم ينشر الأغاني والفيديو كليب والجلسات الطربيه والأفلام والمسلسلات وفي التعليقات

وييييينك يا فلان ليش الاسبوع ذي ما نزلت الأفلام ....

والآخر يقول له ( وينك طولت ماعندك أفلام ،،، )

للأسف والله أعرف ناس يصورون وينزلون صورهم وصور طلعاتهم بس مع من مع المشايخ الشيخ نبيل العوضي وغيرهم تراهم في صوره جماعيه في وسط البر الكل مبتسم والكل رافعا رأسه ومتفاخر انظروا أنا مع أحد المشايخ

والبعض يتفاخر وينزل صور طلعاته من البنات مبتسم ورأفع الرأس أنا طلعت من بنات وسط البر

هؤلاء يعتبرون فروخ الفيس بوك للأسف الانسان لا يقاس بعمره ولا بشهاداته إنما يقاس بعقله

كم صغيرا في العمر عندما يجلس في المجالس يستمع له الكبار وينصتو

وكم كبيرا كان حكيما واخرج اجيالا من دون شهادات تشهد له في مكانة العلمية

ليس كل فخر من أطاح برئيس دولته إنما الفخر عندما يحدث تغيرا في عالمه لماذا لا يفكر الشباب والأجيال المستقبلية للعوده إلى عز الإسلام لماذا نحن نتعلم منهم وليسوا هم اللذين لا يتعلمون منا ؟؟! كما كان في سابق العصر والزمان

ديننا يحثنا على التعلم والتعليم ينصحنا بالتسلح بالعلم لماذا لا نربي أبنائنا على المسار الصحيح أو تعليمهم ومراقبتهم لماذا لا نعلمهم ليس كل ما يتمناه المرء يدركه

عيالنا أمانه في رقبتنا وتعليمهم وتربيتهم أمانه ليش ما نحافظ على أمانتنا بكره راح نتحاسب على كل صغيره وكبيره عيالنا وفلوسنا وكلامنا وشغلنا وكل شيء محاسبين عليه الواحد بس لو يفكر لدقيقه أكيد الكل فيه إرضاء داخلي يبي يرضي نفسه من الداخل تشوفه يسعى ويركض عشان شغله معينه بسبب إرضاء نفسه من الداخل أنزين ليش احنا ما نفكر ونحاول وننتج عشان نتفوق على غيرنا من الناس نحاول نثبت لهم قدراتنا وعقلياتنا ليش كل شيء عندنا لإزم نستخدمه استخدام سلبي أول شيء لين ما تعودنا عليه وبعدها نتحول إلى استخدام ايجابي هذا كله محسوب علينا العالم كل يوم يتقدمون واحنا نرجع ؟؟؟؟!

وين المشكله لو طرشنا حد من عيالنا يتعلم ويرجع بشي يفيد بلاده ونفسه وأهله ليش كله سلبيات وسلبيات والتفكير السلبي إلي محطم المجتمع ومحطم كل طموح و متفائل لو شاب من شباب الجيل الجديد كان يبي يحترف في التصوير قالو له انت تلاحق الموضه وهدفك سلبي

لو واحد حاول يسوي رجيم قالو له انت أكيد تحب وحبيبتك طلبت منك

التربيه والمجتمع هم أساس كل شيء أساس كل جيل إذا احنا ربينا عيالنا عدل وبين مجتمع ايجابي شوف الانتاج إلي بيصير شوف العقول إلي بيتطلع من كتاب ومخترعين ومهندسين وأطباء و و و غيرهم من المهن لأنه الشخص يفكر لو أنا سويت الناس راح يقولون كذا وكذا أما لو كان بين ناس إيجابين راح يمسكون يده يدا بيد نحو الطموح والمستقبل

أنا بربي ولدي على الدلع بعطيه كل إلي يبيه وكل إلي يتمناه وهو صغير بأخذ له إيفون ولا أيباد كل شيء فيه سلبي وايجابي على حسب استخدام الشخص الايفون ولا الايباد فيهم برامج دينيه قران كريم برامج تعليميه برامج رسم وتركيب برامج أطفال والعاب أطفال ممكن الواحد يتعلم منها ما أعطيه تكنلوجيا حديثه وأقوله روح تعبث وتعلم أفتح له الإنترنت واليوتيوب والفيس بوك وغيره

أنا واجبي إراقبه وامسك يده وأعلمه أشوف هو شنو ميلوله شنهي هواياته عقلياته ربعه مدرسته الناس حوله أبسط مثال

الصلاه أول سنه يمكن تكون عليه صعبه حضور المسجد ياهل يبي يلعب ويركض ويصارخ ثانيه سنه تعود على جو المساجد مع الوقت عقليه الولد تتعود وهو بيجيني ويقولي يبه متى بنروح المسجد :) إذا أنا قدرت أزرع في قلبه حب الشي هو بيكبر عليه أنا بعدها أضمن مستقبله وعياله واحفادي أدري انه يوم يكبر بيرفع رأسي مابينزله بين مراكز الشرطه ولا الهواش مع الجيران ولا الأهل أضمن مستقبله هو مستقبل أجيال من بعده لأنك انت كنت سبب تربيه صالحه وزرع محبه الشي في قلبه أما لو أهملت الولد عطيته كل شيء وخليته ماتدري شنو ممكن يصير دخل يوتيوب وكتب أي كلمه لو حرف تطلع له أفلام أشكال ألوان ماتدري شنو بيشوف ولا شنو بيتعلم دخل الفيس بوك شاف الناس غير عنه قال إلا أتعلم الراب ولا الروك ولا أغني مثلهم ولا أسوي نفس تسريحه فلان ولا علان ولا شلون أنزل أغنيه أهداء حق رفيجي

أنا أدري اني طولت بس كلام لإزم ينقال نفس ما احنا نبي عيشه هنيه وراحه بال ومرتاحين لإزم نوفر هذا الشي بعد حق عيالنا وعيال عيالنا لأنهم محسوبين علينا كلهم لهم حق علينا عيالنا وأخواننا

ما أظن حد يحب ولده ينزل رأسه بين الناس وأهله ولا اظن حد يحب يشوف ولده في المراكز والسجون و و وو الأمثله كثيره

احنا مسلمين بينا حب ومحبه وتراحم وموده وكلنا أخوان ( حب لأخيك ما تحب لنفسك ) التربيه الصالحه هي أساس كل شيء زرع ورده غير عن زرع شوكه

بعض الملاحظات :

في بعض الفقرات المذكوره فوق أنا كتبت شاب أو شباب في بعضهم مقصود بها الجنسين الذكر والأنثى لم استبعد أحد من كلامي الكل محط نظر لا أقصد شاب كذكر للتجريح والتقليل من شأن الشباب ولم أذكر فتاه وبنت للتقليل من شأنها أنا تكلمت عن الكل

الموضوع مب منقول الموضوع من كتاباتي نحو المجتمع

أخوكم QatarLove

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ريتويت
20-08-2011, 07:39 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

قطر دزاين
20-08-2011, 08:22 PM
الفيس بوك سلاح ذو حدين
انا للامانه فتحت حساب في الفيس بوك وحاب ان احط اشيا عن بلدي الحبيب من جميع النواحي بما ان البحث زاد عن دوله قطر بعد الفوز بتنظيم كاس العالم وبعد المواقف المشرفه
والفيس بوك حساب دائم ممكن الواحد لو عنده للغة انجليزيه ان يضع تعريف بالاسلام وغيرها من الاشياء المفيده وكذلك تويتر واليوتيوب

اتمنى من اللي يحطون اغاني وغيرها على اليو تيوب ان يمسحوها قبل فوات الاوان لنه سوف يحاسب على ما وضعه ويتحمل ذنوب من دخل على المقطع وهذي المواقع لا تحذف اي مقطع لى للسبب قوي وهم لا يرون ان الاغاني مخالفه

بو الجوري
20-08-2011, 09:39 PM
هلا باخوي :.. :)

شوف الفيس بوك نفس البلاكبيري و الايميل قبلهم :.. والماسنجر :..
يعني كلهم تكنولوجيا :.. و وسائل اتصال حديثه ومتطوره :..

يعني العيب مب من الوسيله نفسها :.. العيب فالمستخدم :..

يعني السكين ممكن تقطع فيه تفاحه وتاكلني :)
وممكن تطعني فيها :(

المهم موضوعك حلو و كلامك وطرحك احلى :..

اقوووووول :.. اسمحلي مره ثانيه على شسمه ههههههه

نفسي عزيزه
20-08-2011, 09:40 PM
:shy:

الفيس بوك سلاح ذو حدين

واكثر التكنلوجيا سلاحها ذو حدين

الله يهدي بناتنا وشبابنا لما يحبه ويرضاه :nice:

ومنور يالذيب بموضوعك :)

(الفيصل)
20-08-2011, 09:45 PM
نفع الله بك ، وجزاك الله خيرا

تعرف جلست أتخيل لو شخص من اللي ذكرتهم (بالباطل) مات
راح تظل صفحته موجوده ، ياترى ماهو حاله في قبره ، وذنوب الناس تتكاثر بسببه

نسأل الله السلامه

chillis
21-08-2011, 01:31 AM
للاسف الكثير منهم اساء استخدام الفيس بوك والحين اغلبهم صغار السن عن نفسي افضل تويتر لان للحين ماعرفوا له وغلطان الي يقول هو نفس المسنجر وغيره

قطر love
21-08-2011, 09:18 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

زياده مشاركات فقط

جزاج الله خير

قطر love
21-08-2011, 09:22 AM
الفيس بوك سلاح ذو حدين
انا للامانه فتحت حساب في الفيس بوك وحاب ان احط اشيا عن بلدي الحبيب من جميع النواحي بما ان البحث زاد عن دوله قطر بعد الفوز بتنظيم كاس العالم وبعد المواقف المشرفه
والفيس بوك حساب دائم ممكن الواحد لو عنده للغة انجليزيه ان يضع تعريف بالاسلام وغيرها من الاشياء المفيده وكذلك تويتر واليوتيوب

اتمنى من اللي يحطون اغاني وغيرها على اليو تيوب ان يمسحوها قبل فوات الاوان لنه سوف يحاسب على ما وضعه ويتحمل ذنوب من دخل على المقطع وهذي المواقع لا تحذف اي مقطع لى للسبب قوي وهم لا يرون ان الاغاني مخالفه

كل شي سلاح ذو حدين المهم الواحد شلون يستغل التكنلوجيا والتطور الي في يده

جزاك الله خير على الي تسويه يمكن الواحد يستفيد

واكييد الكل محاسب على كل صغيره وكبيره

ضوى
21-08-2011, 09:25 AM
بصراحة موضوعك وايد اتكلم فيه مع بو عيالي

متبهدلة مع عيالي بسبب هالفيس بوك ، بنتي كل سوالفها ابيات شعر ونكت وخرابيط مالها اي معنى ، والاولاد حدث ولا حرج ، ابوهم يقولهم ودي بس افتح صفحة الفيس بوك مالتكم اشوف شي مفيد تسوونه بحياتكم مافي ، بجد التوجيه شي متعب جدا متعب ، والتربية متعبة ، ان قلت للبنت انتبهي استخدمي النت لاشياء مفيدة قالت يمه ربعي صديقاتي بنات خالاتي ، بنات عماتي ، اشلون تكون شخصية مستقلة مدري ، الاولاد ان شاء الله يمه ان شاء الله يبه ولازالوا على تفاهتهم ، الله يصلحهم ويهديهم ، والله ساعات ودي اكسر الكمبيوترات على روسهم من التفاهة اللي اشوفها

الله المستعان

شبح الصمت
21-08-2011, 09:27 AM
الله يعطيك العافيه اخوي قطر لوف

صدقت في كل كلمة قلتها ..

بس تدري هالفيس بوك ما مريت عليه إلا يمكـن 4 مرات

ولا بلعته وإلا ابي ابلعه من كثر الآثـام الي فيـه تسبق الأفعال الطيبـه ..

صار مثل البورصه

عرض وطلب

اللهم لك الحمد يارب حمداً كثيرا

الله لا يبلينا يارب

وترى مقصدي لبعض الفئـات وليس الكل ولكن الأغلبيـه محطمه في الفيس بـوك

قطر love
23-08-2011, 06:31 AM
.....

هلا باخوي :.. :)

شوف الفيس بوك نفس البلاك بيري و الايميل قبلهم :.. والماسنجر :..
يعني كلهم تكنولوجيا :.. و وسائل اتصال حديثه ومتطوره :..

يعني العيب مب من الوسيله نفسها :.. العيب فالمستخدم :..

يعني السكين ممكن تقطع فيه تفاحه وتاكلني :)
وممكن تطعني فيها :(

كلامك صح وعين العقل كلهم تكنلوجيا متطوره وتفيد وتخدم الانسان

وكل هذا يعتمد على المستخدم نفسه وتربيته وبيئته الي هو عايش فيها

المهم موضوعك حلو و كلامك وطرحك احلى :..

اقوووووول :.. اسمحلي مره ثانيه على شسمه ههههههه

قطر love
23-08-2011, 06:32 AM
:shy:

الفيس بوك سلاح ذو حدين

واكثر التكنلوجيا سلاحها ذو حدين

الله يهدي بناتنا وشبابنا لما يحبه ويرضاه :nice:

ومنور يالذيب بموضوعك :)

أكيد وهذا يعتمد على المستخدم ونيته

امييييييين يااااارب

النور نورك ونور الموضوع على مرورك

قطر love
23-08-2011, 06:36 AM
نفع الله بك ، وجزاك الله خيرا

تعرف جلست أتخيل لو شخص من اللي ذكرتهم (بالباطل) مات
راح تظل صفحته موجوده ، ياترى ماهو حاله في قبره ، وذنوب الناس تتكاثر بسببه

نسأل الله السلامه

وجزاك الله خير يشرفني مرورك اخوي الفيصل

واشرايك تتخيل معاي كانت صفحته احاديث وقران كريم ومحاضرات سلون بيكون قبره هو سوى له وقف بدون ما يدفع ريال واحد تخيل قبره سلون يكون

الله يحسن خواتيمنا ويرزقنا الفردوس *

قطر love
23-08-2011, 06:38 AM
للاسف الكثير منهم اساء استخدام الفيس بوك والحين اغلبهم صغار السن عن نفسي افضل تويتر لان للحين ماعرفوا له وغلطان الي يقول هو نفس المسنجر وغيره

محد غلط بالعكس حتى التويتر فيه ثغرات ويعتمد على الشخص المستخدم والشخص الي يبحث و والتويتر حاله حال الفيس بوك وغيره من التكنلوجيا المتطورة والمسائه استخدامها

قطر love
23-08-2011, 06:47 AM
بصراحة موضوعك وايد اتكلم فيه مع بو عيالي

متبهدلة مع عيالي بسبب هالفيس بوك ، بنتي كل سوالفها ابيات شعر ونكت وخرابيط مالها اي معنى ، والاولاد حدث ولا حرج ، ابوهم يقولهم ودي بس افتح صفحة الفيس بوك مالتكم اشوف شي مفيد تسوونه بحياتكم مافي ، بجد التوجيه شي متعب جدا متعب ، والتربية متعبة ، ان قلت للبنت انتبهي استخدمي النت لاشياء مفيدة قالت يمه ربعي صديقاتي بنات خالاتي ، بنات عماتي ، اشلون تكون شخصية مستقلة مدري ، الاولاد ان شاء الله يمه ان شاء الله يبه ولازالوا على تفاهتهم ، الله يصلحهم ويهديهم ، والله ساعات ودي اكسر الكمبيوترات على روسهم من التفاهة اللي اشوفها

الله المستعان

والنعم بالله وبه نستعين :)

مابيفد لو كسرتين على رووسهم لانج بعد كم من يوم بترجعين وتاخذين لهم غيره وحتى في التلفونات يقدرون يدخلون

وأكيد الأصدقاء لهم دوور كبير في التربيه لانهم ياثرون على الواحد ومنهم الصالح والطالح الهواش والضرب الحين ما قام يفيد هذاك اول كف كفين والواحد يتسنع اما الحين لازم اللين في كل شي والتوجيه الصحيح والمراقبه في كل صغيره وكبيره دامج انتي تعرفين للنت وعندك وقت للمنتديات ليش ماتتعلمين على الفيس بوك وتحاولين تصادقين عيالج بدون علمهم منها تكونين صديقه ومنها تراقبينهم بعيد عن الخطأ ورفقه السوء وفي حلول ثانيه ان شاء الله بذكرها مع تفاعل الموضوع اكثر

قطر love
23-08-2011, 06:54 AM
الله يعطيك العافيه اخوي قطر لوف

صدقت في كل كلمة قلتها ..

بس تدري هالفيس بوك ما مريت عليه إلا يمكـن 4 مرات

ولا بلعته وإلا ابي ابلعه من كثر الآثـام الي فيـه تسبق الأفعال الطيبـه ..

صار مثل البورصه

عرض وطلب

اللهم لك الحمد يارب حمداً كثيرا

الله لا يبلينا يارب

وترى مقصدي لبعض الفئـات وليس الكل ولكن الأغلبيـه محطمه في الفيس بـوك

وياك ان شاء الله

الفيس بوك فيه الشين والزين وكل واحد ونيته المشكله الاكثر يستخدمونه استخدام سيئ يشوه السمعه

الفيس بوك صاير محطه للفساد والتفاخر بالحرام والعياذ بالله

الله يستر علينا وعليهم ويهدينا ويهديهم

جزاااك الله خير خيوووو

بـن عدوان
23-08-2011, 07:17 AM
موضوع 10 من 10

ضوى
23-08-2011, 07:55 AM
والنعم بالله وبه نستعين :)

مابيفد لو كسرتين على رووسهم لانج بعد كم من يوم بترجعين وتاخذين لهم غيره وحتى في التلفونات يقدرون يدخلون

وأكيد الأصدقاء لهم دوور كبير في التربيه لانهم ياثرون على الواحد ومنهم الصالح والطالح الهواش والضرب الحين ما قام يفيد هذاك اول كف كفين والواحد يتسنع اما الحين لازم اللين في كل شي والتوجيه الصحيح والمراقبه في كل صغيره وكبيره دامج انتي تعرفين للنت وعندك وقت للمنتديات ليش ماتتعلمين على الفيس بوك وتحاولين تصادقين عيالج بدون علمهم منها تكونين صديقه ومنها تراقبينهم بعيد عن الخطأ ورفقه السوء وفي حلول ثانيه ان شاء الله بذكرها مع تفاعل الموضوع اكثر

والله ياخوي الكريم اني سجلت بالفيس بوك مخصوص عشان هالغرض ، بصراحة ماشوف شي مخل بصفحاتهم او حديثهم ، اللي اشوفه تفاهات واراقبهم من بعيد لكن شالفايدة من المراقبة اذا هم مقتنعين انه التواصل الاجتماعي مع اصدقائهم صار بهالطريقة وبكلام الشعر وتبادل الصور وخلافه ؟وللعلم كل اللي مع بنتي في الفيس بوك اعرفهم بنات عماتها وبنات خالاتها وصديقاتها في المدرسة ، والاولاد اعرف بعض اصحابهم والبعض الاخر لا اعرفهم وماتعرف الشخص الطالح من الصالح

الله يهديهم ويصلحهم ياااااااااااااااااااارب

meme~qatar
23-08-2011, 08:02 AM
سجلت فيه مره واللي حصل
ما استخدمه
ولا اعرف ماهيته ..

يعني من يوم سجلت فيه مادخلته

يمكن اريح ؟؟