المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفع الله ادريس الى السماء كما رفع عيسى عليه السلام..



intesar
24-08-2011, 08:00 PM
النبي ٕادريس المعلم الأول للبشر
قال صاحبي: لماذا سمي النبي ٕادريس المعلم الأول للبشر، وماذا علم البشر؟. قـــلـــت: بمضي الزمن وبعد نحو 400سنة نسي بنوشيت وسكان وادي النيل شريعة التوحيد وعبدوا الأصنام واشركوا بالله بينما حبست القلة المؤمنة عقيدتها في صدورها من شدة الخوف من الحكام, إلي أن أرسل الله اليهم نبيه (ادريس) وتعريبها (أخنوخ) وهو أحد الأنبياء الصديقين (ادريس وإبراهيم ويوسف) عليهم السلام (واذكر في الكتاب إدريس إنه كان صديقا نبيا) مريم 56, وهو ثالث من أعطوا النبوة بعد ادم وشيت, ويعتبر ثاني نبي من الأنبياء العشرة المكرمين الذين استضافتهم مصر علي التوالي وهم: (شيت وادريس وإبراهيم ولوط ويوسف ويعقوب وموسي وهارون وشعيب وعيسي), وهو أول النبيين اللذين رفعهما الله اليه وهما إدريس وعيسي (ورفعناه مكانا عليا) مريم 57ـ وانزل الله عليه ثلاثين صحيفة من صحفه المائة.
وقد أخذ ادريس (معناه الدارس أو أخنوخ أو المحنك) بعلم جديه شيت وآدم فهو أول من خط أو رسم بما يشبه القلم حاليا فذكر سكان مصر بتعاليم الله الواحد الخالق لكل شيء ووجههم إلي الأعمال الصالحة والزهد في الدنيا فآمنوا به. كما حدثهم عن الكواكب والنجوم وحركاتها وعن الليل والنهار اذ علمه الله أسرار الفلك. وعدد السنين والحساب كما علمهم بعض الصناعات الصغيرة وتطويرها وغزل ونسج الوبر والصوف وخيوط نبات الكتان, واخترع الإبرة ذات العين حيث صنعها من العظام والقرون وامكنه حياكة الملابس, كما علمهم دفن الموتي والصلاة عليهم وجعل لهم أعيادا كرؤية الهلال وفيضان النيل وعلمهم استخدام المكاييل والموازين وعلوم الطب والعلاج بالاعشاب لبعض الأمراض. فاطلقوا عليه (المعلم الأول للبشر). ويذكر الدكتور عبدالمحسن العبادي في دراساته عن الاعجاز الالهي أنه نتيجة لتعاليم ادريس اكتشف المصريون اول تقويم للسنة الشمسية (365 يوما) وتقسيم السنة إلي 12شهرا والشهر 30يوما والنهار والليل 24ساعة. واطلق المصريون علي شهورهم اسماء (توبة وبابة وهاتور وكيهك وطوبة وأمشير وبرمهات وبرمودة وبشنس وبؤنة وأبيب ومسري), وقد أطلق المصريون علي النبي ادريس اسم (هرمس الهرامسه). ولم يعرف مسقط رأس ادريس عليه السلام وقيل أنه ولد بقرية في صعيد مصر في حياة أبيه (يارد) وجديه الكبيرين شيت وآدم. وطاف ادريس بعديد من البلدان خارج وادي النيل والهمه الله منطق كل بلد زارها فعلمهم بألسنتهم التعمير والانشاء والصناعات الصغيرة. ولما عاد إلي مصر سار مع الله مصدقا لكل ما يوحي اليه ورفعه الله اليه بعد ان ادي رسالته وكان عمره نحو 365سنة تاركا اصحابه علي الشريعة الادريسية (واذكر في الكتاب إدريس إنه كان صديقا نبيا ورفعناه مكانا عليا) مريم56 ـ57.

د. محمد أحمد عبدالهادي من جريدة الشرق..

المثير في الموضوع ما طرحه الدكتور أن النبي ادريس رفع.. كما رفع الله عيسى..
ثانيا: نسب ما كتب له وهو موضوع للاستاذ محمد مصطفى في جريدة الأهرام..

لا أعلم ما هي مشكلة جرايدنا المحلية.. كيف أنهم لا يتعبون أنفسهم في البحث والتأكد من المقالات لديهم.. بالنسبة لموضوع ادريس ورفعه.. هذا هو الرد من موقع الاسلام ويب..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما*بعد:
فإن كان المقصود السؤال عما إذا كان نبي الله إدريس عليه السلام*رفع الى السماء قبل موته، كما وقع لعيسى عليه السلام.. فالجواب أن ذلك لم يثبت في رواية صحيحة. وقد*ورد فيه خبر نسبه بعض أهل العلم إلى الإسرائيليات.*جاء في فتح الباري لابن حجر : ... وكون إدريس رفع وهو حي لم يثبت من طريق مرفوعة قوية، وقد روى الطبري أن كعبا قال لابن عباس في قوله تعالى: ورفعناه مكانا عليا. أن إدريس سأل صديقا له من الملائكة فحمله بين جناحيه، ثم صعد به، فلما كان في السماء الرابعة تلقاه ملك الموت، فقال له: أريد أن تعلمني كم بقي من أجل إدريس؟ قال: وأين إدريس؟ قال: هو معي، فقال: إن هذا لشيء عجيب أمرت بأن أقبض روحه في السماء الرابعة، فقلت: كيف ذلك وهو في الأرض؟ فقبض روحه فذلك قوله تعالى: ورفعناه مكانا عليا. وهذا من الاسرائيليات. والله أعلم بصحة ذلك. انتهى.
وإدريس عليه الصلاة والسلام ثبت في الصحيحين وغيرهما أن النبي صلي الله عليه وسلم رآه ليلة المعراج في السماء الرابعة. وهذا هو المقصود بقوله تعالى في شأنه : { ورفعناه مكانا عليا } كما صححه الإمام القرطبي في تفسيره.*
ورؤيته صلى الله عليه وسلم لإدريس في السماء الرابعة إنما هي رؤية لروحه مصورة في صورة بدنه لا رؤية لجسمه. جاء في مجموع الفتاوى لشيخ الإسلام ابن تيمية : أَمَّا رُؤْيَا مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَامُ فِي الطَّوَافِ فَهَذَا كَانَ رُؤْيَا مَنَامٍ لَمْ يَكُنْ لَيْلَةَ الْمِعْرَاجِ كَذَلِكَ جَاءَ مُفَسَّرًا كَمَا رَأَى الْمَسِيحَ أَيْضًا وَرَأَى الدَّجَّالَ . وَأَمَّا رُؤْيَتُهُ وَرُؤْيَةُ غَيْرِهِ مِنْ الْأَنْبِيَاءِ لَيْلَةَ الْمِعْرَاجِ فِي السَّمَاءِ لَمَّا رَأَى آدَمَ فِي السَّمَاءِ الدُّنْيَا وَرَأَى يَحْيَى وَعِيسَى فِي السَّمَاءِ الثَّانِيَةِ وَيُوسُفَ فِي الثَّالِثَةِ وَإِدْرِيسَ فِي الرَّابِعَةِ وَهَارُونَ فِي الْخَامِسَةِ وَمُوسَى فِي السَّادِسَةِ وَإِبْرَاهِيمَ فِي السَّابِعَةِ أَوْ بِالْعَكْسِ فَهَذَا رَأَى أَرْوَاحَهُمْ مُصَوَّرَةً فِي صُوَرِ أَبْدَانِهِمْ . وَقَدْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ : لَعَلَّهُ رَأَى نَفْسَ الْأَجْسَادِ الْمَدْفُونَةِ فِي الْقُبُورِ ؛ وَهَذَا لَيْسَ بِشَيْءِ . انتهى

أما موضوع سرقة المقالات لا أعلم ماذا أقول..
هذا الموضوع موجود في ملحق رمضان بجريدة الشرق.. الى متى يتم التلاعب بعقولنا.. الى متى ياجريدتنا الغراء..
هل هناك أخطاء أخرى لم أبحث.. لكن أعتقد أنها اسرائيليات..
لذا وجب التنويه..

اذا أنا غلط نوروني..
دمتم بود..

نبض قطر 1970
24-08-2011, 08:35 PM
نبي الله إدرس عليه السلام


قال اللهُ تعالى: {واذكر في الكتاب إدريسَ إنَّه كان صدّيقًا نبيًّا * ورفعناهُ مكانًا عليًّا} (سورة مريم/56-57).
نبي الله إدريس عليه الصلاة والسلام نبوته ورسالته سيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام هو أحد الأنبياء والرسل الكرام الذين أخبر الله عنهم في القرءان الكريم، وقد ذكره الله تعالى في بضعة مواطن من سور القرءان، وهو ممن يجب الإيمان والاعتقاد بنبوته ورسالته على سبيل القطع والجزم، وقد وصفه الله تعالى في القرءان الكريم بالنبوة والصدّيقية.


نسبه وما جاء في وصفهاختلف في نسبه وأشهر ما قيل هو إدريس بن يرد بن مهلاييل، ويسمى أيضًا أخَنوخ، وينتهي نسبه عليه السلام إلى نبي الله شيث بن ءادم عليهم الصلاة والسلام.

وقيل سمي إدريس بهذا الاسم لأنه مشتق من الدراسة، وذلك لكثرة درسه الصحف التي أنزلت على سيدنا ءادم وابنه شيث عليهم الصلاة والسلام.

وأما ما جاء في وصفه فقد روى الحاكم في المستدرك عن سَمُرة بن جندب قال: كان إدريس أبيض طويلاً، ضخم البطن، عريض الصدر، قليل شعر الجسد كثير شعر الرأس، وكانت في صدره نكتة بيضاء من غير برص، فلما حصل من أهل الأرض الفجور والاعتداء في أمر الله رفعه الله إلى السماء فهو حيث يقول {ورفعناه مكانًا عليًّا}.
وقيل إن إدريس هو أول من خطّ بعد ءادم عليه السلام وقطع الثياب وخاطها، وينسب إلى هذا النبي الكريم أشياء كثيرة مما هي كذب وافتراء. وقد ورى ابن حبان في صحيحه من حديث أبي ذر رضي الله عنه أن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال :"يا أيا ذر أربعة سُريانيون: ءادم وشيثٌ وأخَنوخُُ وهو إدريس وهو أوّل من خطّ بالقلم، ونوحٌ".

مولده ونشأته ودعوته إلى تطبيق شريعة اللهسيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام وهو ثالث الأنبياء بعد ءادم وشيث عليهم السلام، ولقد اختلف العلماء في مولده ونشأته فقال بعضهم إن إدريس ولد ببابل مدينة في العراق، وقال ءاخرون إنه ولد بمصر والصحيح أنه ولد بالعراق في مدينة بابل.

وقد أخذ إدريس عليه السلام في أول عمره بعلم شيث بن ءادم عليهما السلام ولما كبر ءاتاه الله النبوة والرسالة وأنزل الله عليه ثلاثين صحيفة كما جاء في حديث أبي ذر رضي الله عنه الذي رواه ابن حبان، فصار عليه السلام يدعو إلى تطبيق شريعة الله المبنية على دين الإسلام الذي أساسه إفراد الله تعالى بالعبادة واعتقاد أنّه لا أحد يستحقّ العبادة إلاّ الله، وأن اللهَ خالق كلّ شىء ومالك كل شىء وقادر على كل شىء، وأن كل شىء في هذا العلم يحصل بمشيئة الله وارادته وأن الله تبارك وتعالى لا يشبه شيئًا من مخلوقاته، ولا يشبهه شىء من خلقه.

فعاش سيدنا إدريس عليه السلام يعلّم الناس شريعة الإسلام وأحكام دين الله، مع أن الناس الذين كانوا في زمانه كانوا مسلمين مؤمنين يعبدون اللهَ تعالى وحده ولا يشركون به شيئًا، واستمرّ الأمر على هذه الحال إلى أن ظهر إبليس اللعين للناس في صورة إنسان ليفتنهم عن دين الإسلام، وأمرهم أن يعملوا صورًا وتماثيل لخمسة من الصالحين كانوا معروفين بين قومهم بالمنزلة والقدْر والصلاح، وكان في شرع إدريس جواز عمل تماثيل للأشخاص ثم نسخ ذلك، فأطاعوه وعملوا لهم صورًا وتماثيل، ثم لما طالت الأيام ظهر لهم مرة أخرى في وقت كثر فيه الجهل والفساد في الأرض، وأمرهم أن يعبدوا هذه التماثيل والأصنام الخمسة فأطاعوه وعبدوهم واتخذوهم ءالهةً من دون الله فصاروا كافرين مشركين، وكان ذلك بعد وفاة نبي الله إدريس عليه السلام بمدة ولم يكن في ذلك الوقت نبيّ، قال الله تعالى حكاية عن هؤلاء الذين عبدوا هؤلاء التماثيل التي كانت صورًا لخمسة من الصالحين: {وقالوا لا تذرُنَّ ءالهتُكم ولا تذرُنَّ وَدًّا ولا سُواعًا ولا يغوثَ ويَعوقَ ونسرًا} (سورة نوح/33). فسيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام عاش تتمة الألف سنة بعد سيدنا ءادم على الإسلام هو ومن اتبعه ومن كان معه، يدعو المسلمين الذين كانوا في زمانه إلى تطبيق شريعة الله وأداء الواجبات واجتناب المحرمات، وأخذ ينهى عن مخالفة شريعة الإسلام، فأطاعه بعضهم وخالفه بعض، فنوى أن يرحل فأمر من معه أن يرحلوا معه عن وطنهم العراق فثقل على هؤلاء الرحيل عن وطنهم، فقالوا له: وأين نجد مثل بابل إذا رحلنا؟ وبابل بالسريانية النهر، كأنهم عنوا بذلك دجلة والفرات، فقال لهم: إذا هاجرنا لله رزقنا غيره (أي بلدًا غيره) فلما خرج سيدنا إدريس عليه السلام ومن معه من العراق ساروا إلى أن وافوا هذا الإقليم الذي يسمى بابليون فرأوا النيل ورأوا واديًا خاليًا فوقف سيدنا إدريس على النيل وأخذ يتفكر في عظيم قدرة الله سبحانه ويسبح الله سبحانه وتعالى.

أقام سيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام ومن معه في مصر يدعوا الناس للالتزام بشريعة الله وكانت مدة إقامته في الأرض كما قيل اثنتين وثمانين سنة ثم رفعه الله إلى السماء ثم توفاه على هذه الأرض، وكون وفاته على الأرض هو الصحيح.

دعوة سيدنا إدريس عليه السلام
ومواعظه وءادابه وبعض ما سنَّه لقومه
لسيدنا إدريس عليه السلام مواعظ وءاداب اشتهر بها بين قومه وأهل ملته، فقد دعا سيدنا إدريس عليه السلام إلى دين الله وإخلاص العبادة له، وإلى الالتزام بالشريعة وإلى تخليص النفوس من العذاب في الآخرة بالعمل الصالح، وحضّ على الزهد في هذه الدنيا الفانية الزائلة والعمل بالعدل وعدم الظلم، وأمرهم بالصلاة وبينها لهم وأمرهم بصيام أيام معينة من كل شهر، وأمرهم بزكاة الأموال معونة للفقراء، وشدّد عليهم في الطهارة من الجنابة، وحرّم عليهم الخمر والمسكر من كل شىء من المشروبات وشدد فيه تشديدًا عظيمًا، وقيل جعل لقومه أعيادًا كثيرة في أوقات معروفة، وقيل كان في زمانه اثنان وسبعون لغة يتكلم الناس بها وقد علمه الله تعالى لغاتهم جميعها ليعلم كل فرقة من قومه بلغتهم كما قال الله تعالى: {وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم} (سورة إبراهيم/4).

وقيل إنّه علّم قومه العلوم، وإنه أول من استخرج الحكمة وعلم النجوم فإن الله سبحانه وتعالى أفهمه أسرار الفلك وتركيبه، وأفهمه عدد السنين والحساب، وقيل إنه أول من نظر في علم الطب، وأول من أنذر بالطوفان، وأول من رسم لقومه قواعد تمديدن المدن. وأقام للأمم في زمانه سنَنًا في كل إقليم سنّةً تليق بأهله.

حِكَم سيدنا إدريس عليه السلام ومواعظُهُ

اشتهر سيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام بالحكمة والمواعظ المؤثرة، فمن حكمه عليه الصلاة والسلام "الصبر مع الإيمان بالله يورث الظفر" وقد قيل إن هذه الحكمة كانت منقوشة على فص خاتمه، ومنها: "إذا دعوتم الله فأخلصوا النية وكذا الصيام والصلوات فافعلوا" أي أخلصوا النية لله تعالى في الدعاء والصيام والصلوات.

ومنها "تجنبوا المكاسبَ الدنيئة"، ومنها: "من أراد بلوغَ العلم والعمل الصالح فليترك من يده أداة الجهل وسىء العمل"، ومنها: "حياة النفس الحكمة"، ومنها: "لا تحلفوا بالله كاذبين".

فائدة: رُوي أن سيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام جاءه مرة إبليس في صورة إنسان وكان سيدنا إدريس يخيط وفي كل دخلة وخرجة يقول سبحان الله والحمد لله، فجاءه إبليس اللعين بقشرة وقال له: الله تعالى يقدر أن يجعل الدنيا في هذه القشرة؟ فقال له سيدنا إدريس: الله تعالى قادر أن يجعل الدنيا في سَمّ هذه الإبرة أي ثقبها، ونخس بالإبرة في إحدى عينيه وجعله أعور، وهذا ليس ثابتا من حيث الاسناد.

وأما قول سيدنا إدريس عليه السلام: الله تعالى قادر أن يجعل الدنيا في سم هذه الإبرة، أراد به أن الله تبارك وتعالى قادرٌ أن يصوّر الدنيا أصغر من سم الأبرة ويجعلها فيه، أو يجعل سم الأبرة أكبر من الدنيا فيجعلها أي الدنيا في سم الإبرة، لأن الله تبارك وتعالى على كل شىء قدير، وإنما لم يفصل له سيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام الجوابَ لأنّه معاند، ولهذا عاقبه على هذا السؤال بنخس العين. ذكر هذه القصة الأستاذ أبو إسحاق الإسفرايني في كتابه الترتيب في أصول الفقه.

رفعُ إدريس عليه السلام إلى السلام ومكان موته

أقام سيدنا إدريس عليه الصلاة والسلام في العراق وفي مصر يدعو إلى دين الإسلام، جاهد في سبيل الله، وصبر في الدعوة إلى الله الصبر الجميل، وتحمل من قومه الكثير وهو يدعوهم إلى الالتزام بالشريعة وبطاعة المولى سبحانه وتعالى وعدم معصيته. ثم رفعه الله تبارك وتعالى إلى السماء كما قال الله تعالى في حق إدريس عليه الصلاة والسلام: {واذكر في الكتاب إدريس إنه كان صدّيقًا نبيًّن*ورفعناه مكانًا عليًّا} (سورة مريم/56-57).

وقد اختلف المؤرخون في السماء التي رفع إليها سيدنا إدريس عليه السلام، فقد روي عن ابن عباس أنه قال في تفسير الآية: إن الله رفعه إلى السماء السادسة فمات بها، وروي عن مجاهد في قوله تعالى: {ورفعناه مكانًا عليًّا} قال السماء الرابعة، والصواب أنه عليه السلاة والسلام مات على هذه الأرض كما تقدم. وأما أنه لم يزل في السماء السادسة فغير معتمد، وذلك لقول الله تعالى: {منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى} فأخبر أن الإنسان خُلق من هذه الأرض وتكون نهايته بعد الممات إليها ومنها يبعث يوم القيامة.


أتمنى أكون فدتج بهذه المعلومات

تقبلي تحياتي

نــــظــــره
24-08-2011, 09:16 PM
مشكوره اختي عل الموضوع

(الفيصل)
24-08-2011, 09:19 PM
(ورفعناه مكانا عليا) مريم 57ـ ..


[center][font="comic sans ms"][size="5"]نبي الله إدرس عليه السلام
قال اللهُ تعالى: {واذكر في الكتاب إدريسَ إنَّه كان صدّيقًا نبيًّا * ورفعناهُ مكانًا عليًّا} (سورة مريم/56-57).


بشأن المقصود بهذه الاية
جاء في تفسير الجلالين أنه حي في السماء الرابعة أو السادسة أو السابعة أو في الجنة أدخلها بعد أن أذيق الموت وأحيي ولم يخرج منها.

أما كتاب تفسير الميسر فقد ذكر أن المقصود بالرفع هنا هو رفع ذِكْره في العالمين، ومنزلته بين المقربين، فكان عالي الذكر، عالي المنزلة.

[color="red"]إذن ، نُسلم بأن ادريس عليه السلام هو نبي من أنبياء الله ، ولانخوض ونتكلم ونشغل أنفسنا في أكثر من ذلك .
والله تعالى أعلم .

جزاكم الله خيرا

intesar
24-08-2011, 10:49 PM
أنا ما أشغل نفسي فيها.. لكن اللي أعرفه أنه توفي.. والوحيد الذي رفع حيا هو عيسى عليه السلام.. حبيت أنوه عن مقالة نشرت بجريدة الشرق والخطأ اللي وقع فيه صاحب المقالة..
وياريت كانت مقالته ماخذها من صحفي مصري نشر هالمقالة في عام ٢٠٠٩
ليش جرايدنا ما يتحرون الحقيقة.. ليش دوم عندهم كوبي بيست..
وهذا خطأ كبير.. وأعتبره تحريف.. وهو دكتور على قولته كيف ينسب كلام مو له.. لو صح بعد الواحد بيبلعه.. لكن الكلام اللي فيه صابني بالذهول.. حسيت اللي تعلمته من صغري غلط مو صح.. ليش ما يكون عندهم محررين يجيبون لهم الزخبار من مصدرها بدل حركة الكوبي بيست.. يعني جريدة الراية أخبارهم كلها بايتة لأنهم كوبي بيست من ياهو مكتوب.. لمتى يتلاعبون بعقولنا.. حنا مو سذج ولا أغبياء لهذه الدرجة.. لكن يتم التحريف في نبي من أنبياء الله تعالى.. ولا تحريف منقول صار له سنتين هذا مو مقبول..
دمتم بود..

ريم الشمال
24-08-2011, 11:37 PM
اعتقد أختي انتصار برغم تسائلها عن مدى صحة المعلومة التي أوردتها الجريدة أضافة للموضوعات التي تتناولها جرائدنا
فهي تحاول أن تنبه الي شئ كلنا نلاحظه وهو أن جرائدنا لا تأتي بالجديد
أوراق فاخره والحبر من أغلى الأحبار والطباعة الرائعة والتنسيق ولكن المحتوى اجوف غير مجدي لا جديد كوبي بست عندما نقراءها نشعر بقراءة أخبار بايته قديمه حتى كتابنا لا يأتو بالجديد الذي يجذب القارئ عمليات التحليل وتناول الأخبار تأخذ من الجرائد الأخرى
نطالب من رؤساء التحرير وضع استراتيجيات جديده وتطوير ما في يدهم ولا يقبلوا بشئ العادي بال يطلبون بالجديد والمختلف لأنهم يدفعون لهؤلاء الكتاب ولهؤلاء الموظفين ...
لا لكي تأتي الأخبار وتحليلات كوبي بست وقديمه لابد من المراقبة والمحاسبة وهي ضرورة

ريم الشمال

نجد سهيل
24-08-2011, 11:44 PM
اعتقد مكان الموضوع قسم الشريعة والحياة

intesar
25-08-2011, 12:20 AM
شكرا نبض قطر..

ريم الشمال.. هذا ما أقصده.. والخطأ كبير.. معلومة مغلوطة وسرقة مقالة..
كل الشكر على اثراء الموضوع..

نجد سهيل.. أظن انك ما قريت الموضوع عدل.. الموضوع يتكلم عن خطأ وسرقة.. فما دخل قسم الشريعة والحياة فيها..
كل الشكر على مداخلتك..

رمادي
25-08-2011, 01:01 PM
شكرا لهذه المعلومات القيمه
اخت انتصار هذه جرائد لا تلزمينها بشئ
يعني نصف اخبارها مغلوطه ..
سواء كانت الشرق او غيرها
فلا تعتبر مصدر او سند يؤخذ منه
خاصة الامور الدينيه

تحياتي لك

بوخالد911
25-08-2011, 01:08 PM
الله وحده أعلم

ويسلموو للموضوع

intesar
25-08-2011, 06:39 PM
شكرا رمادي
شكرا بوخالد
ليش ما يتحاسبون.. ليش ما فيه رقابة تحاسبهم على الأخطاء..

intesar
25-08-2011, 07:05 PM
ما أعرف الموضوع ليش انحط بالشريعة والحياة معنى هو يتكلم عن سرقة أدبية وخطأ ديني..
شكرا لمشرفة المنتدى.. على نقل الموضوع لهذا القسم..

أنا جدا هذا الموضوع زعلني.. مو لأنها بس سرقة أدبية من انسان معدود تحت مسمى دكتور.. لكن لأن الخطأ كان خطأ في معلومة دينية.. على العموم أنا دزيت رسالة للشرق ما أدري اذا وصلهم ولا لا.. أنا شفته موضوع كبير وغيري شافه تافه.. ما زدري هالجريدة هذي دايما مواضيعهم مفبركة ومبالغ فيها.. الى متى الاستخفاف بعقول الشعب القطري؟

ان شاء الله يكون فيه ناس عندها غيرة.. وتصعد الموضوع لمن يهمه الأمر..
دمتم بود..