المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ▒▒▒▒▒▒ قصور عائشة والساعدي ... أبناء القذافي تبدو متواضعة أمام قصور .......... ▒▒▒▒▒▒

أبو عبدالعزيز
25-08-2011, 03:58 PM
وأنا اقرأ بأن الليبيين أصيبوا بالدهشة لما رأوا ما في تلك القصور من ترف لم يعهدوه http://www.alarabiya.net/articles/2011/08/25/163963.html وقامت كثير من المواقع في النت بنقل صور وتسجيلات فيديو عن قصورهم بل وعن قصور القذافي نفسه المتهم بنهب خيرات ومقدرات ليبيا منذ عشرات السنين.... فأصبت أنا بالدهشة إذ أليست هي مجرد فلل تبدو متواضعة جداً لو قارناها بقصور الأسرة الحاكمة في بروناي مثلاً أو الأسر النبيلة في فرنسا وألمانيا وبريطانيا... إذا أردنا أن نتوسع في ذكر الأمثلة !!؟؟

نعم الطاغية المذكور لم يرث تلك الأموال عن والده ولا عن جده بل نهبها هو وأولاده وحاشيتهم من مقدرات الشعب الذي لم يصله إلا الفتات أو فتات الفتات.. كلنا مقتنعون بذلك، لكن هل يمكن لأي أحد منا أن يثبت ذلك عليهم بأنه قد تحصل على تلك الثروات بطريق غير قانوني بالنسبة للقوانين التي فصلت في بلدهم تفصيلاً على قدر مقاسهم !!؟؟

أليس محمد ابن القذافي يمتلك نصف أسهم الشركة الفلانية، وهانيبال رئيس مجلس إدارة الشركة الفلانية، والساعدي..... !!؟؟

سننتظر ونرى كيف سيكون مصيره، وعسى أن يشفي الله غليل الضعفاء من أبناء شعبه

المجروح81
25-08-2011, 04:05 PM
والله اشوف البيت عادي جداا مافي زياده الا الاهم ذهب وحتى تلاقيه في بيوت التجار والحكام

ويناسب مستوى اي حاكم دوله بتروليه يعني مب معقوله حاكم دوله واخر شي ساكن ويا عياله في بيت شعبي 4 غرف مثلا

<اضرب واشرد>
25-08-2011, 04:20 PM
يا اخوان

معلومات عن القذافي لازم تعرفونها :

- مصاب بجنون العظمة

- يغار من أي زعيم دولة يظهر ويحاول اسقاطه والسخرية منه

- شهادته الجامعية تاريخ بامتياز لذلك ترونه يستحضر أحداث تاريخية ويسمي أبناءه بأسماء تاريخية ( هانيبال،سيف الاسلام،إلخ إلخ) ، وكذلك هلوساته التاريخية (فلان اسمه الحقيقي كذا وأصله عربي إلخ)

- يحب التشبه بعظماء الاسلام ، الذين كانوا يعيشون في فقر ولكنهم دخلوا التاريخ من أوسع أبوابه وفتحوا البلدان

- يريد أن يدخل التاريخ لكنه وقع في مزبلته - أكرمكم الله -

والأدلة على ذلك كثيرة ومنها " المضحك " ، منها :

126 - هل تعلم ?????
ليبيه و راسي عالي (زائر)
25/08/2011 م، 02:22 مساءً (السعودية) 11:22 صباحاً (جرينتش)
هل تعلم ان القدافي خرج على الشعب الليبي يوما و قال ان مرتبه 200د وانه استلف من جلود ليشتري اضحية العيد ههههههههههه

هذا تعليق ليبية في صفحة العربية.نت

وكلامها صحيح ، قال لي مقيم ليبي قبل أكثر من سنة أن القذافي ظهر في احدى خطاباته التلفزيونية وقال فيما معناه : بغيت اشتري اضحية عيد لكن ماعندي فلوس فاضطريت أستلف من فلان ( فلان : أحد حراسه ومرافقيه )

الشاهد أنهم أغنياء وأولاده يشترون نوادي وشركات في أوروبا ، لكن يحاولون التظاهر بالتواضع حسب تعاليم والدهم.

نجد سهيل
25-08-2011, 04:27 PM
السؤال اللي يطرح نفسه الان ؟!!
ماهو مصير هذي الاموال والكنوز هل هي الى جيوب الثوار (( وهنا لنا كلام ثاني )) ام الى خزينة الشعب بحكم انها اخذت من مال الشعب كما يدعوون

بوعلي2
25-08-2011, 04:28 PM
يالله ياكريم

الـمـرقاب
25-08-2011, 04:50 PM
مانقدر نقول انه البيت متواضع، لان لازم نقارن بيوتهم مع بيوت المواطنين الفقراء في
ليبيا، واللي كانوا مذهولين لما دخلوا بيت بنته! ماندري شبيصير عقب زوالهم!

شميرام
25-08-2011, 05:40 PM
احس عندهم بيوت ثانيه لكن مب في ليبيا في بنته عاشت فتره تدرس دكتوراتها في فرنسا أكيد عندها بيت او شقه واحد من عياله كان عنده نادي ايطالي اب كبره أكيد عنده بيت او شقه هناك واحد من عياله كان في سويسرا لا تنسون ازمت الخدمات الخافي اعظم

hamoor4ever
25-08-2011, 08:02 PM
لو شافو بيوت كبار التجار عندنا بالخليج شقالو ، خل التجار على صوب احيانا ناس عاديين وتلاقي بيوتهم افضل من الصور اللي شفناها والبيوت عاديه جدا مقارنه بغيرهم

qatara
25-08-2011, 08:08 PM
ما هلكت من انفس
اهم من القصور وما تحويها

أبو عبدالعزيز
26-08-2011, 01:16 PM
أشكر الجميع على التفاعل مع الموضوع، ولا أزيد إلا بتكرار: عسى الله يشفي غليل قلوبنا من هؤلاء الظلمة الفجرة وأمثالهم

دلة الرسلان
26-08-2011, 01:35 PM
مش بس قصورهم متواضعة اشرايك بباب العزيزية اللي مفروض يكون قصر الحكم ما تفاجئت ؟

شتكون عند قصور حكامنا وتجارنا والشعب العادي !! مدري ليش تضرب المثال ببروناي :p

أنا بصراحة أنصدمت بتقولون فلوسه وفلوس عياله خارج ليبيا زين عياله شباب وين شهوة

التفاخر بالبناء والتشييد والظهور ما ظهرت عندهم .

أبو عبدالعزيز
26-08-2011, 01:37 PM
مش بس قصورهم متواضعة اشرايك بباب العزيزية اللي مفروض يكون قصر الحكم ما تفاجئت ؟

شتكون عند قصور حكامنا وتجارنا والشعب العادي !! مدري ليش تضرب المثال ببروناي :p

أنا بصراحة أنصدمت بتقولون فلوسه وفلوس عياله خارج ليبيا زين عياله شباب وين شهوة

التفاخر بالبناء والتشييد والظهور ما ظهرت عندهم .

ضرب المثال ببروناي أسلم لي ولك وللسامعين.. وإلا إيش رايك؟

MAZEN37
26-08-2011, 01:51 PM
جات على قصور
يقولك كم مليار راحت بالحرب و20000 نفس ماتوا

دلة الرسلان
26-08-2011, 02:12 PM
ضرب المثال ببروناي أسلم لي ولك وللسامعين.. وإلا إيش رايك؟

جمد قلبك يابو عبدالعزيز عاد حن في السيف سايد

أبو عبدالعزيز
26-08-2011, 02:17 PM
جمد قلبك يابو عبدالعزيز عاد حن في السيف سايد

إي نعم طال عمرك
ما حبيت أضرب مثال بأي أسرة حاكمة في أي دولة من دولنا العربية، حتى ما أحد يتهمني بأني أسيء إلى هذه الدولة أو تلك، وإلى رموزها الوطنية، وبالأخص توجد إتفاقية عربية مشتركة للتعاون في مكافحة الإرهاب.. وأظن هذه الإتفاقية اعتبرت النيل من النظم الحاكمة أحد أشكال الإرهاب!!

دلة الرسلان
26-08-2011, 02:22 PM
إي نعم طال عمرك
ما حبيت أضرب مثال بأي أسرة حاكمة في أي دولة من دولنا العربية، حتى ما أحد يتهمني بأني أسيء إلى هذه الدولة أو تلك، وإلى رموزها الوطنية، وبالأخص توجد إتفاقية عربية مشتركة للتعاون في مكافحة الإرهاب.. وأظن هذه الإتفاقية اعتبرت النيل من النظم الحاكمة أحد أشكال الإرهاب!!

أي نيل من نظم الحاكمة ؟! النظم الحاكمة يتم اسقاطها هي فيها حيل تنبش في الأتفاقيات :)

أبو عبدالعزيز
26-08-2011, 02:25 PM
أي نيل من نظم الحاكمة ؟! النظم الحاكمة يتم اسقاطها هي فيها حيل تنبش في الأتفاقيات :)

اذكر ربك، وإذا شعرت أن الصيام أثر عليك، وخشيت على نفسك الضرر الذي لا يحتمل فافطر، واقض يوماً عن هذا اليوم