المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اوباما يتشارو مع كبار مستشاريه حول خطابه المرتقب بشان الوظائف



مغروور قطر
25-08-2011, 10:22 PM
اوباما يتشارو مع كبار مستشاريه حول خطابه المرتقب بشان الوظائف
Thu Aug 25, 2011 6:43pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] ادجار تاون (ماساتشوستس) (رويترز) - قال البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما عقد مؤتمرا بالهاتف يوم الخميس مع كبار مستشاريه لمناقشة الاقتصاد والتقدم بشان خطة سيعلنها الشهر القادم لخلق وظائف جديدة وزيادة النمو في الولايات المتحدة.

وتحدث اوباما -الذي يقضي عطلته الصيفية في منتجع ادجار تاون قبالة ساحل بوسطن- مع وزير الخزانة تيموثي جايتنر وكبير موظفي البيت الابيض وليام دالي ورئيس الميزانية بالبيت الابيض جاك ليو ومدير المجلس الاقتصادي الوطني جين سبرلنج.

وقال البيت الابيض انهم ناقشوا "التقدم الذي تحقق في المقترحات بشان الوظائف الجديدة واجراءات خفض العجز بالميزانية" التي يجري العمل فيها تمهيدا لاعلانها في كلمته المرتقبة الشهر القادم.

ويقول اوباما ان كلمته ستحدد حزمة تفصيلية بخطوات يريد من الكونجرس ان يوافق عليها للمساعدة في خفض البطالة من مستوياتها الحالية فوق 9 بالمئة.

وامال اوباما في اعادة انتخابه العام القادم معلقة الي حد كبير بنجاحه في اقناع الامريكيين بأن سياساته الاقتصادية تحقق نجاحا. لكن يتعين ان تحصل اي اجراءات سيقترحها على موافقة من الكونجرس المنقسم حيث يسيطر الجمهوريون على مجلس النواب بينما يسيطر اقرانه الديمقراطيون على مجلس الشيوخ.