المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإزدواجية و التكرار

M S A
01-09-2011, 12:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا جديد على المنتدى، و صار لي شهر و شوي و أنا أتجول بين أقسامة، أقرأ هنا و هناك، و أكتب تعليق أيضاً هنا و هناك، و لكن استوقفني أمر التكرار و الإزدواجية لبعض المواضيع. أنا لن أذكر أسماء المواضيع المزدوجة أو المتشابهه لأن ليس هذا هو بيت القصيد. و لكن طرأ على رأسي سؤال. ليش لطش فكرة الموضوع و تبديل العنوان ووضع عنوان جذاب و رنان آخر؟ بمعنى أقرأ عنوان ماعريض، و بعد أن أدخل لقراءة محتواه، أجد أن نفس الفكرة و النفس الموضوع مر علي في قسم آخر و أجد أيضاً نفس الأشخاص هم ما قاموا بالرد و التفاعل مع نفس الموضوعين. يعني يا جماعة هي قلة في المواضيع؟ و ألا هي فكرة يتحدى فيها شخص شخص آخر ليرى كم من الجمهور سيمر على موضوعة و سيتجاوب معه؟ يعني كم عدد الاشخاص الذين مروا على الموضوعين في نفس الوقت؟ و هذا أيضاً ينسحب على أشياء أخرى في الحياة العامة؟ فهل هذا ما نطمح إليه؟

مدرسة
01-09-2011, 12:17 AM
:nice::nice::nice:

الله ينور بصيرتنا و يلهمنا المواضيع المفيدة و الشيّقة

دمتم بخير:shy:

M S A
01-09-2011, 12:20 AM
:nice::nice::nice::nice

الله ينور بصيرتنا و يلهمنا المواضيع المفيدة و الشيّقة

دمتم بخير :shy:

آميييييييييين

ام السعف
01-09-2011, 12:30 AM
شوف ما بتلقى مواضيع حصرية مب مذكورة الا الاكتشافات اليديدة والاحداث الواقعة

اما المواضيع بشكل عام نفسها هي نفسها ،، اللي يصير كل إنسان يصيغ
فكرة الموضوع بالطريقة اللي تتناسب مع اسلوبه ،،

حسب وجهة نظري والفترة اللي اقضيها في المنتدى ،، ما اشوف
شي يدل على ان التكرار يكون متعمد للمنافسة في طرح الموضوع،،
يمكن الصدفة تجمع مرات فكرة نفس الموضوع لكن مااعتقد
ابدا هناك تعمد في تكرار طرح الفكرة ،،

تحية لك

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-09-2011, 12:50 AM
شوف ما بتلقى مواضيع حصرية مب مذكورة الا الاكتشافات اليديدة والاحداث الواقعة

اما المواضيع بشكل عام نفسها هي نفسها ،، اللي يصير كل إنسان يصيغ
فكرة الموضوع بالطريقة اللي تتناسب مع اسلوبه ،،

حسب وجهة نظري والفترة اللي اقضيها في المنتدى ،، ما اشوف
شي يدل على ان التكرار يكون متعمد للمنافسة في طرح الموضوع،،
يمكن الصدفة تجمع مرات فكرة نفس الموضوع لكن مااعتقد
ابدا هناك تعمد في تكرار طرح الفكرة ،،

تحية لك

عيدكم مبارك عطونا عيديه:nice:

واضيف على كلام اختي ام السعف ان البعض ينزل موضوع صدقه ومايدري ان الموضوع نزل يعني مش حركه متعمده 00

وشكرا"

ام السعف
01-09-2011, 01:00 AM
عيدكم مبارك عطونا عيديه:nice:

واضيف على كلام اختي ام السعف ان البعض ينزل موضوع صدقه ومايدري ان الموضوع نزل يعني مش حركه متعمده 00

وشكرا"

عفوا :shy:

وايامج سعيدة ،، يا اختي مب عارفة شنهي سالفة اللي يدخلون بس علشان ينتقدون ؟

طيب خلونا انشوف اختراعاتكم الحصرية لمواضيعكم اللي مستحيل تتكرر في المنتدى
وعقب قولوا المنتدى فيه مواضيع مكررة وهناك ازدواجية،،

مب عارفة شنهي علاقة الازداوجية في فكرة طرح موضوعنا هذا
صاحبه تحية له بمناسبة العيد ،، يقول هناك تكرار في المواضيع
لكن ضايف كلمة ازدواجية في العنوان ؟

شنهي سالفة الازدواجية وما هو المقصود منها
يا صاحبة نظرية الانتكاسة الايجابية :(

بوخالد911
01-09-2011, 01:01 AM
مرحبا بك

هلا اعطيتنا مثالا لما تقول

عيدك سعيد

khaldoon
01-09-2011, 01:06 AM
والله اتفق معاك في نقطه لاحظتها على سبيل المثال لا الحصر و هي عدد المواضيع اللي طرحت و كل واحد يقول فيها الثلاثاء اول يوم العيد...يعني لو الاعضاء اللي طرحوا هالموضوع كلفوا انفسهم بس النظر في نفس الصفحه الاولى راح يلاقون انه الموضوع تم فتحه فعلا و المعلومه تم نشرها و التفاعل معاها في المنتدى

بعد ذلك تلاقي مجموعة كبيره من المواضيع و ليس موضوع واحد كل موضوع فيها يقول كل عام و انتم بخير بمناسبة عيد الفطر و يبدأ الاعضاء من جديد بالرد على هذه المواضيع و تلاقي المشرفين الله يكون في عونهم يبحثون عن اقدم موضوع علشان يدمجوا كل المواضيع المشابهة في نفس الموضوع و الا راح يعتبر المشرف متحابي مع عضو ضد عضو اخر مع انه هالشي مب صحيح

الحين شوف كم موضوع يبي يثبت انه الثلاثاء/الاربعاء هو اول يوم العيد فعلا

نفس الحال في مواضيع الثورات...غير انه كل عضو يبي يقول بموضوعه انه الثوره بدأت تلاقي انه في مواضيع بخصوص الثوره السورية او الليبيه مثلا مفتوحه و عدد المشاركات فيها بالمئات و صار لها فتره و فجأة يظهر موضوع جديد لا يعدو ان يكون مجرد مشاركة لا قيمة لها او حتى تافهة ممكن ان تضاف لمواضيع الثورات المطروحه سابقا و كأن العضو قرر الانشقاق بموضوع جديد مستقل عن الموضوع السابق او انه يريد فعلا المنافسه اللي مالها داعي مع موضوع انتشر اصلا....

نفس الحال في موضوع قديم جديد وهو

انا مع اسقاط الديون و بقوة و نشر منه بس 100 نسخة عربية

موضوع اخر انا ضد اسقاط الديون و بقوة....يعني خالف تعرف

موضوع اخر وهو ليش قطر تساعد العالم كله و ما تنظر لشعبها و لا تسقط عنه الديون ولا تعطيه من خيراتها

ملاحظة....لا يعني ذكري لهذه المواضيع انني ضدها او معها انما ذكرتها على سبيل المثال للمواضيع المكرره بشكل يومي او اسبوعي او شهري

R 7 A L
01-09-2011, 01:36 AM
الاستعجال الله يكفينا شره

بعضهم شابك من الأي فون وويبحث عن سؤال في مخيلته ينزله في الاسهم القطرية على شان يجية الجواب بسرعة ومن دون النظر للمواضيع المطروحه

ظبيــღــه
01-09-2011, 01:48 AM
و

بعد ذلك تلاقي مجموعة كبيره من المواضيع و ليس موضوع واحد كل موضوع فيها يقول كل عام و انتم بخير بمناسبة عيد الفطر و يبدأ الاعضاء من جديد بالرد على هذه المواضيع و تلاقي المشرفين الله يكون في عونهم يبحثون عن اقدم موضوع علشان يدمجوا كل المواضيع المشابهة في نفس الموضوع و الا راح يعتبر المشرف متحابي مع عضو ضد عضو اخر مع انه هالشي مب صحيح

ممكن اغرد خارج السرب :p
بس حبيت اوضح شي بخصوص دمج المواضيع ..
الاولويه للاسبق واختيار اقدم موضوع هي عمليه اتوماتيكيه ..
يعني المشرف ماله دخل في اي موضوع راح يتم واي موضوع راح يندمج بغيره ..:no2:
الله يعينهم هالمشرفين كل شي على راسهم .. :tease:

وسوري لصاحب الموضوع ..:shy:

khaldoon
01-09-2011, 01:54 AM

والله شكلك كنت مشرفه منتديات سابقه و تعرفين هالشي لاني انا عن نفسي ما اعرف انه الشي هذا يصير بشكل اتوماتيكي

تحياتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-09-2011, 02:45 PM
عفوا :shy:

شنهي سالفة الازدواجية وما هو المقصود منها
يا صاحبة نظرية الانتكاسة الايجابية :(

الازدواجيه بالمواضيع يعني ازدواجيه = موضوع مشابه يروحون يدمجون كل المواضيع المشابهه بموضوع واحد << مادري اعتقد مجرد تخمين اههههههه

ويصير عندج حول ويقرب بؤبؤ كل عين من بعض ويصير ازدواجيه جذيه :rolleyes2:

بس على فكره التكرار لايعنيلي شي لان كلن له اسلوبه في العرض 00المشكله الي لازم انركز عليها الي عايشين بكوكب عطارد بعالم بعيد عن واقعنا وتكرار مواضيعهم بنفس الاسلوب والصياغه والهدف 0هذولي مشكلهي 0
والازدواجيه نوعان ازدواجيه ايجابيه وازدواجيه سلبيه اهههههههههههescape

khaldoon
01-09-2011, 04:03 PM
الازدواجيه بالمواضيع يعني ازدواجيه = موضوع مشابه يروحون يدمجون كل المواضيع المشابهه بموضوع واحد << مادري اعتقد مجرد تخمين اههههههه

بس على فكره التكرار لايعنيلي شي لان كلن له اسلوبه في العرض 00المشكله الي لازم انركز عليها الي عايشين بكوكب عطارد بعالم بعيد عن واقعنا وتكرار مواضيعهم بنفس الاسلوب والصياغه والهدف 0هذولي مشكلهي 0

اعتقد انه كاتب الموضوع يعني بالازدواجية هي تكرر الموضوع و الله اعلم مع انه معنى الازدواجيه هو ان يملك الشخص وجهتين نظر مختلفتين في نفس الموضوع ...يعني يدلي بوجهة نظر معينه في موضوع و يصرح بضدها في موضوع اخر

لذلك تسمعينهم في الاخبار يقولون دولة معينه لها سياسة مزدوجة مثلا

ام السعف
01-09-2011, 04:42 PM

لا يا شيخة !!
ازداوجية سلبية و ازدواجية ايجابية وتضحكين بعد ،،

شوفي اخونا خلدون اشلون فسرها

ان الازدواجية تكون من خلال راي العضو عند المشاركة في الموضوعين
فحسب فكر طارح الموضوع ورايه يتم الرد عليه ،،

يعني انا من ربع خلدون فلو طرح مثلا موضوع عن حق الاعضاء انتقاد المشرفين
راح اقول ايه انا مع خلدون ،، لكن لو بيني وبين بنت النوخذة مجال كهربي وادور عليها
الزلة علشان ادخل وانتقدها او اعيب موضوعها او اقلل من مكانتها وطرحت نفس فكرة موضوع خلدون بتلقيني برفض بحجة ان المشرفين يقومون بدورهم ولازم نبتعد عن نقدهم علشان يشتغلون بفكر خالي من الهموم :omen2:

اعتقد اني من خلال رد خلدون فهمت الازدواجية المقصودة في الموضوع
وننتظر صاحب الموضوع يأكد لنا او يشرح لنا مقصده :telephone:

M S A
02-09-2011, 02:25 AM
والله اتفق معاك في نقطه لاحظتها على سبيل المثال لا الحصر و هي عدد المواضيع اللي طرحت و كل واحد يقول فيها الثلاثاء اول يوم العيد...يعني لو الاعضاء اللي طرحوا هالموضوع كلفوا انفسهم بس النظر في نفس الصفحه الاولى راح يلاقون انه الموضوع تم فتحه فعلا و المعلومه تم نشرها و التفاعل معاها في المنتدى

الحين شوف كم موضوع يبي يثبت انه الثلاثاء/الاربعاء هو اول يوم العيد فعلا

نفس الحال في مواضيع الثورات...غير انه كل عضو يبي يقول بموضوعه انه الثوره بدأت تلاقي انه في مواضيع بخصوص الثوره السورية او الليبيه مثلا مفتوحه و عدد المشاركات فيها بالمئات و صار لها فتره و فجأة يظهر موضوع جديد لا يعدو ان يكون مجرد مشاركة لا قيمة لها او حتى تافهة ممكن ان تضاف لمواضيع الثورات المطروحه سابقا و كأن العضو قرر الانشقاق بموضوع جديد مستقل عن الموضوع السابق او انه يريد فعلا المنافسه اللي مالها داعي مع موضوع انتشر اصلا....

نفس الحال في موضوع قديم جديد وهو

انا مع اسقاط الديون و بقوة و نشر منه بس 100 نسخة عربية

موضوع اخر انا ضد اسقاط الديون و بقوة....يعني خالف تعرف

موضوع اخر وهو ليش قطر تساعد العالم كله و ما تنظر لشعبها و لا تسقط عنه الديون ولا تعطيه من خيراتها

ملاحظة....لا يعني ذكري لهذه المواضيع انني ضدها او معها انما ذكرتها على سبيل المثال للمواضيع المكرره بشكل يومي او اسبوعي او شهري

صح الله لسانك و هذا غيض من فيض.

M S A
02-09-2011, 02:35 AM

اختي ظبية. لا داعي للإعتذار، بل بالعكس أنا أعتقد إنما فتح هذا المنتدى و كان أحد أهدافه و أبوابه الرئيسية الحوار. و للحوار أسلوب. كما أن تبيان الآراء شيء وارد و هذا ما يزعل و إنما ينقل الحوار و النقاش من مستوى أدنى إلى مستوى أعلى حسب درجة وعي الفرد المشارك برأيه دونما تجريح أو إنتكاسة سلبية!!!! شكرا لك

المسك1969
02-09-2011, 02:38 AM
مادري ليش المواضيع بعد كتابتها تنزل على طول المنتدى؟؟

بمعنى أن أي موضوع المفروض (موضوع وليس تعليق) أنه يمر على المشرفين وينقح ثم ينزلونه

صحيح ممكن يكون فيه تأخير بس على الأقل راح تنزل لنا مواضيع غير مكرره ومرتبه وللنقاش على طول

الأمر الآخر أن في تكرار المواضيع أمرين:

1) اما الشخص لا يدري عن انها مكررة لأنه جديد بالموقع

2) أو لأنه صاغها بطريقة جديده ووضع محاور مختلفه للحوار... مثلا الزواج والطلاق ... انروح وانرد والمواضيع تتكرر ولكن كل واحد يطرحها بطريقته وباسلوب يجذب أو ينفر فتجد الاعضاء اما متفقين أو مختلفين وتجد النقاش اما ساخن او هادي

جزاك الله خيرا:nice:

M S A
02-09-2011, 02:42 AM

كنت أتوقع إنج تكونين أكثر جدية. لأن الفرد الواحد يدخل قسم الحوار العام من أجل قراءة موضوع نقاش جاد، و تكرار المواضيع و الأفكار شيء ينرفز و يضيع الوقت. و إذا كان القصد من تكرار و إزدواجية الأفكار هو الضحك و تضيع الوقت، فهناك أقسام أخرى في المنتدى تعنى بذلك. مع الشكر الجزيل.
والله من وراء القصد.

M S A
02-09-2011, 02:43 AM
مادري ليش المواضيع بعد كتابتها تنزل على طول المنتدى؟؟

بمعنى أن أي موضوع المفروض (موضوع وليس تعليق) أنه يمر على المشرفين وينقح ثم ينزلونه

صحيح ممكن يكون فيه تأخير بس على الأقل راح تنزل لنا مواضيع غير مكرره ومرتبه وللنقاش على طول

الأمر الآخر أن في تكرار المواضيع أمرين:

1) اما الشخص لا يدري عن انها مكررة لأنه جديد بالموقع

2) أو لأنه صاغها بطريقة جديده ووضع محاور مختلفه للحوار... مثلا الزواج والطلاق ... انروح وانرد والمواضيع تتكرر ولكن كل واحد يطرحها بطريقته وباسلوب يجذب أو ينفر فتجد الاعضاء اما متفقين أو مختلفين وتجد النقاش اما ساخن او هادي

جزاك الله خيرا:nice:

جزاك الله خيراً.