المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 500 ريال لــ ..........، و 450 ريال لــ..........، و 2500 لــ .............

شنايدر
01-09-2011, 03:06 PM

[]
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،
احيانا، اتمنى اني لم اولد في هذا الوقت بالذات من الزمن، فتن، مصائب، زنا، فجور، فساد، فسق، والمصيبه ليس في كل هذا، بل انه العمل به اصبح جهرا،

الدين في الحضيض، والايمان اصبح بالمزاج، والقلب يهوى ما يشاء، والنفس لا مقاوم لها، صلاه؟ خبر خير!، قرآن، ان شاء الله بعدين، عيب! على عمرك، حرام؟ ياعم طير،

ب 80 ريال، تآكل واجبه في ناندوز، ولا تستطيع ان تكملها، غاليه؟ مب على عمري

نزل التورش الجديد، لابد ان اكون اول شخص يحصل عليه!، غالي؟ وش اسوي، ربعي كلهم عندهم نفس الجوال،

٥٠٠ ريال تشتري نعال، اعزكم الله، ب ٥٠٠ و ٧٠٠ ريال تشتري العطر الفلاني، شنطه قيمتها ٥٠٠٠ ريال، سياره جديده بالشي الفلاني، غاليه عليك، عادي ياخي، خلني استانس بالدنيا، شريط سوني ب ٣٠٠ ريال، وش اسوي؟ ضايق وابي استانس!!!!

عند عمرك؟ ما تبخل عليها، ولا على ربعك . . لكن لما تجي تتصدق ع اخوانا الفقرآ اهل الصومال

صاااااارت قطر غاليه، وانا مديووووون، وما عندي خرده، وبرنامجي ما يسمح اني اتصدق اللحين

اخي العزيز، بريال واحد، ربما تتحول حياتك من ............ الى .............، او حياه اولادك،

قصه، تاجر يخاف الله تعالى، وايمانه على قدر نيته، مات اخوه، فترك وراءه اولاد وزوجته، الاطفال صغار، والزوحه ربه منزل، فماذا فعل ؟ كان في حسابه ٩٠٠ الف ريال، فآعطاها لهم وزعم بآنها لاخوه المتوفي، لكي يوافقوا في اخذها، وفعلا، اكلوا وتربوا ودرسوا
بعد حمس سنوات، اصبح في حساب هذا الرجال ٩ ملايين ريال،

قال الله تعالى آمراً نبيه قُل لِّعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُواْ يُقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَيُنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلانِيَةً مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لاَّ بَيْعٌ فِيهِ وَلاَ خِلاَلٌ [إبراهيم:31]. ويقول جل وعلا : وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ... [البقرة:195]. وقال سبحانه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاكُم [البقرة:254]. وقال سبحان ه: أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ [البقرة:267]. وقال سبحانه : فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَأَنفِقُوا خَيْراً لِّأَنفُسِكُمْ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ [التغابن:16]. ومن الأحاديث الدالة على فضل الصدقة قول رسول اللة : { ما منكم من أحدٍ إلا سيكلمه الله، ليس بينه وبينه ترجمان، فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم، فينظر أشأم منه فلا يرى إلا ما قدم، فينظر بين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه، فاتقوا النار ولو بشق تمرة } [في الصحيحين] . والمتأمل للنصوص التي جاءت آمرة بالصدقة مرغبة فيها يدرك ما للصدقة من الفضل الذي قد لا يصل إلى مثله غيرها من الأعمال، حتى قال عمر رضي الله عنه: ( ذكر لي أن الأعمال تباهي، فتقول الصدقة: أنا أفضلكم ) [صحيح الترغيب]. فضائل وفوائد الصدقة
أولاً: أنها تطفىء غضب الله سبحانه وتعالى كما في قوله : { إن صدقة السر تطفىء غضب الرب تبارك وتعالى } [صحيح الترغيب].

ثانياً: أنها تمحو الخطيئة، وتذهب نارها كما في قوله : { والصدقة تطفىء الخطيئة كما تطفىء الماء النار } [صحيح الترغيب].

ثالثاً: أنها وقاية من النار كما في قوله : { فاتقوا النار، ولو بشق تمرة }.

رابعاً: أن المتصدق في ظل صدقته يوم القيامة كما في حديث عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله يقول: { كل امرىء في ظل صدقته، حتى يقضى بين الناس }. قال يزيد: ( فكان أبو مرثد لا يخطئه يوم إلا تصدق فيه بشيء ولو كعكة أو بصلة )، قد ذكر النبي أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: { رجل تصدق بصدقة فأخفاها، حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه } [في الصحيحين].

خامساً: أن في الصدقة دواء للأمراض البدنية كما في قوله : { داووا مرضاكم بالصدقة }. يقول ابن شقيق: ( سمعت ابن المبارك وسأله رجل: عن قرحةٍ خرجت في ركبته منذ سبع سنين، وقد عالجها بأنواع العلاج، وسأل الأطباء فلم ينتفع به، فقال: اذهب فأحفر بئراً في مكان حاجة إلى الماء، فإني أرجو أن ينبع هناك عين ويمسك عنك الدم، ففعل الرجل فبرأ ) [صحيح الترغيب].

سادساً: إن فيها دواء للأمراض القلبية كما في قوله لمن شكى إليه قسوة قلبه: { إذا إردت تليين قلبك فأطعم المسكين، وامسح على رأس اليتيم } [رواه أحمد].

سابعاً: أن الله يدفع بالصدقة أنواعاً من البلاء كما في وصية يحيى عليه السلام لبني إسرائيل: ( وآمركم بالصدقة، فإن مثل ذلك رجل أسره العدو فأوثقوا يده إلى عنقه، وقدموه ليضربوا عنقه فقال: أنا أفتدي منكم بالقليل والكثير، ففدى نفسه منهم ) [صحيح الجامع] فالصدقة لها تأثير عجيب في دفع أنواع البلاء ولو كانت من فاجرٍ أو ظالمٍ بل من كافر فإن الله تعالى يدفع بها أنواعاً من البلاء، وهذا أمر معلوم عند الناس خاصتهم وعامتهم وأهل الأرض مقرون به لأنهم قد جربوه.

ثامناً: أن العبد إنما يصل حقيقة البر بالصدقة كما جاء في قوله تعالى: لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ [آل عمران:92].

تاسعاً: أن المنفق يدعو له الملك كل يوم بخلاف الممسك وفي ذلك يقول : { ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكاً تلفاً } [في الصحيحين].

عاشراً: أن صاحب الصدقة يبارك لة في ماله كما أخبر النبي عن ذلك بقوله: { ما نقصت صدقة من مال } [في صحيح مسلم].

الحادي عشر: أنه لا يبقى لصاحب المال من ماله إلا ما تصدق بة كما في قوله تعالى: وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ [البقرة:272]. ولما سأل النبي عائشة رضي الله عنها عن الشاة التي ذبحوها ما بقى منها: قالت: ما بقى منها إلا كتفها. قال: { بقي كلها غير كتفها } [في صحيح مسلم].

الثاني عشر: أن الله يضاعف للمتصدق أجره كما في قوله عز وجل: إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ [الحديد:18]. وقوله سبحانه: مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافاً كَثِيرَةً وَاللّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ [البقرة:245].

الثالث عشر: أن صاحبها يدعى من باب خاص من أبواب الجنة يقال له باب الصدقة كما في حديث أبي هريرة أن رسول الله قال: { من أنفق زوجين في سبيل الله، نودي في الجنة يا عبد الله، هذا خير: فمن كان من أهل الصلاة دُعي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجهاد دُعي من باب الجهاد، ومن كان من أهل الصدقة دُعي من باب الصدقة، ومن كان من أهل الصيام دُعي من باب الريان } قال أبو بكر: يا رسول الله، ما على من دُعي من تلك الأبواب من ضرورة فهل يُدعى أحد من تلك الأبواب كلها: قال: { نعم وأرجو أن تكون منهم } [في الصحيحين].

الرابع عشر: أنها متى ما اجتمعت مع الصيام واتباع الجنازة وعيادة المريض في يوم واحد إلا أوجب ذلك لصاحبه الجنة كما في حديث أبي هريرة أن رسول الله قال: { من أصبح منكم اليوم صائماً؟ } قال أبو بكر: أنا. قال: { فمن تبع منكم اليوم جنازة؟ } قال أبو بكر: أنا. قال: { فمن عاد منكم اليوم مريضاً؟ } قال أبو بكر: أنا، فقال رسول الله : { ما اجتمعت في امرىء إلا دخل الجنة } [رواه مسلم].

الخامس عشر: أن فيها انشراح الصدر، وراحة القلب وطمأنينته، فإن النبي ضرب مثل البخيل والمنفق كمثل رجلين عليهما جبتان من حديد من ثدييهما إلى تراقيهما فأما المنفق فلا ينفق إلا اتسعت أو فرت على جلده حتى يخفى أثره، وأما البخيل فلا يريد أن ينفق شيئاً إلا لزقت كل حلقة مكانها فهو يوسعها ولا تتسع [في الصحيحين] ( فالمتصدق كلما تصدق بصدقة انشرح لها قلبه، وانفسح بها صدره، فهو بمنزلة اتساع تلك الجبة عليه، فكلمَّا تصدَّق اتسع وانفسح وانشرح، وقوي فرحه، وعظم سروره، ولو لم يكن في الصَّدقة إلا هذه الفائدة وحدها لكان العبدُ حقيقياً بالاستكثار منها والمبادرة إليها وقد قال تعالى: وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ [الحشر:9].

السادس عشر: أنَّ المنفق إذا كان من العلماء فهو بأفضل المنازل عند الله كما في قوله : { إنَّما الدنيا لأربعة نفر: عبد رزقه الله مالاً وعلماً فهو يتقي فيه ربه ويصل فيه رحمه، ويعلم

يامن انعم الله عليك بالمال، فالصدقه تطفىء غضب الرب، وتجعل حياتك بركه، ومالك بركه، وروحك طيبه، فوالله، ان المال يتبارك به، عليك وعلى اولادك،

تبي البركه في الحياه الدنيا . . تصدق ولو بريال واحد فقط سواء كنت فقيرا او غنيا،

صعبة وصوفه
01-09-2011, 03:19 PM
الله يجزاك خير

أخت الغالي
01-09-2011, 03:49 PM
جزاك الله خير

طير حوران
01-09-2011, 03:50 PM
لهذه الاسباب الخفس قادم لامحاله

واقعية
01-09-2011, 04:41 PM
انا اشهد انك صادق -

ما نقص مال عبد من صدقة

الله يرحمنا برحمته و يجزيك خير ع الطرح

Dawn
01-09-2011, 04:49 PM
الشعب القطري والخليجي من اكثر الشعوب اللي تتصدق لوجه الله ،، ومن أكثر الشعوب كرما على وجه الأرض ... لكن عندنا طبع اننا ما نتكلم في الصدقه لان نعتبر هالشي يعيبنا ويعتبر مثل المن بعد العطاء لهالسبب تلقى الناس عندنا تتصدق بالخفاء او عالاقل ما تعلن للناس انها تتصدق .. بعكس باقي الدول والمجتمعات ..

جزاك الله خير على الموضوع

Right
01-09-2011, 04:51 PM
جزاك الله خير

القائــد
01-09-2011, 05:06 PM
الشعب القطري والخليجي من اكثر الشعوب اللي تتصدق لوجه الله ،، ومن أكثر الشعوب كرما على وجه الأرض ... لكن عندنا طبع اننا ما نتكلم في الصدقه لان نعتبر هالشي يعيبنا ويعتبر مثل المن بعد العطاء لهالسبب تلقى الناس عندنا تتصدق بالخفاء او عالاقل ما تعلن للناس انها تتصدق .. بعكس باقي الدول والمجتمعات ..

اخوي داون يعطيك العافيه كلامك عدل ولله الحمد الخليجيين يتبرعون اكثر من غيرهم الله يتقبل منهم ويبارك لهم في أموالهم أيضا اشكر اخوي شنايدر بالتذكير لهذا الأمر مثلا لو الكل يتبرع ب 500 ريال او ب 250 ريال او اللي يقدر عليه شهريا من راتبه ما بينقص منه شي لان مبلغ بسيط تكفي الفقراء يوم ويمكن اسبوع كامل أسال الله أن يصلح حال المسلمين ويرزقهم الاخلاص في القول والعمل ويتقبل صدقاتهم

ريتويت
01-09-2011, 05:15 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

غزلان
01-09-2011, 05:19 PM
الله يجزيك خير

والشعوب الخليجيه كلها مب مقصره ان شاء الله

(الفيصل)
01-09-2011, 05:24 PM

هو ليس طبع بل هو الصح شرعاً والذي بينه الشرع القويم من الكتاب والسنه ، فماتقدمه يمينك لاتعلم به شمالك .

الا أنه هناك إجتهادات شرعية وهي صحيحة -حسب وجهة نظري- ترى أن إذا كان القصد من الإعلان هو حث الناس على التصدق كأن يتبرع بالعلن تاجر معروف أو وجيه معلوم بقصد أن يحرك الباقين من التجار والاغنياء ، وهذا بالفعل يحدث . والله أعلم بنياتهم . فالاعمال بالنيات كما تعلمون .

وجزاك الله خيرا ياصاحب الموضوع ونفع الله بك

امـ حمد
01-09-2011, 05:25 PM
الله يجزيك خير اخوي

Anas_G
01-09-2011, 05:28 PM
انا اشهد بانه احلى وافضل موضوع اشوفه من يوم ما تابعت هالمنتدى

انا من الناس الي صارت معاي مواقف في التبرع واخرها كان من حوالي شهرين كنت في المول
ومريت صوب الي يجمعون تبرعات وقفت وقلت كم عندي وطلع ان ما عندي مبلغ كافي لاخر الشهر قلت مش مشكلة بتبرع يعني ادفعهم رد بول ودخان احسن يعني .. ورحت اتبرعت بملغ حوالي 100 ريال وطلعت من عندهم اخوي العود اتصلي وقالي انت لك 2500 ريال عندي ليش ما خذتهم وانا كنت ناسيهم ولا مفتكر فيهم .. ولا حد يقولي لما تتبرع مايصير تقول .. لازم الواحد يشجع اخوانه في عمل الخير .. وانا من الناس الي ممكن بقصر بالدين شوي بس احب اتصدق واساعد الناس وكل ما اشوف حد في الشارع من موظفين البلدية اعطيهم وكل مرة اعطي فيها احسن اني ما خسرت بالعكس بعد كم يوم يجيني مبلغ 10 اضعاف ..

دستور
02-09-2011, 12:00 AM
جــزاك الـلـه خـيـر

المحقق كونان
02-09-2011, 12:48 AM
هل قطر فيهم الخير و البركة

جرح الزمان
02-09-2011, 01:07 AM
جزاك الله خير

راشد محمد
02-09-2011, 01:16 AM
انا اشهد انك صادق

الجسراوي
02-09-2011, 01:17 AM
اللي يشتري حق الكشخه ما ينعدون على اصابع اليد

ابي افهم كل واحد يبي ينزل موضوع لازم يحشر الامه القطريه والمغلوب على امرها

ياخي النبي صلى الله عليه واله وسلم كان يوقف ويقول مابال اقوام وما كان يعمم صوات ربي وسلامه عليه

يعني معقوله 250 الف قطري يشتري جوال تورج ولا سياره كشخه ولا يسافر او ياخذ ديون عشان المفاخره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاحول ولا قوة الا بالله

ماقول غير الله يعين هالمواطن المغلوب على امره

من وين بنحصلها

من المطاوعه اللي يشتغلون في الجمعيات الخيريه اللي حاسدين هالمواطن
ولا من هالمقيمين والاجانب اللي عينهم علينا كمواطنين ويحسدونا على لقه عيشنا
ولا من هالحكومه اللي مش حاسه فينا

يالربع اقسم بالله العظيم رب العرش العظيم ان في راتبي والحمدلله الفين وشي وباقي علىالشهر 29 يوم ولحين المدارس ما تفتحت

اشرايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟

والله في مواطنين محتاجين صدقات

وياراعي الموضوع ليتك تتكلم عن هالفئه المسكينه

باااااااااااااااااااااااااي

ابوعدي
02-09-2011, 01:29 AM
رحم الله والديك ونفع بك

نورهان88
02-09-2011, 01:46 AM
جزاك الله خير

Locale
02-09-2011, 02:16 AM
من اجمل المواضيع
الله يجزيك خير كنت اعرف ان الصدقه تعود لصاحبها بالمنفعه
لكن استفدت من الاحاديث كثيرا
ايضا ازيد على كلامك كفالة اليتيم تجيب الرزق عن تجربه وايضا الاستغفار
نفعنا واياكم في فعل الخير

المسك1969
02-09-2011, 02:48 AM
لا شك فيما قلته وذلك لأن الاسلام ماجاء بشيء ألا فيه خير للعباد فالحمدلله على نعمة الاسلام والحمدلله على مانحن فيه

وجزاك الله خيرا:nice:

missperfect
02-09-2011, 05:30 AM
جزاك الله الف خير

الكولونيل
02-09-2011, 05:34 AM
جزااااك الله خيراً ياصاحب الموضوع
موضوع طيب ومهم جداً
بارك الله فيك

شنايدر
02-09-2011, 12:21 PM
جزاكم الله خير جميع،

ياخي النبي صلى الله عليه واله وسلم كان يوقف ويقول مابال اقوام وما كان يعمم صوات ربي وسلامه عليه

يعني معقوله 250 الف قطري يشتري جوال تورج ولا سياره كشخه ولا يسافر او ياخذ ديون عشان المفاخره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاحول ولا قوة الا بالله

من وين بنحصلها

يالربع اقسم بالله العظيم رب العرش العظيم ان في راتبي والحمدلله الفين وشي وباقي علىالشهر 29 يوم ولحين المدارس ما تفتحت

اشرايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟

صل ع النبي (عليه الصلاه والسلام) . .[B] الموضوع واضح جدا، وتم شرح الفئه الموجهه لها الكلام، وهو تذكير لي اولا، ولاخواني واخواتي (الدال على الخير كفاعله)،
[SIZE="5"]
قول الحمدلله، انك تاكل وتشرب، ما جلست مع عمرك يوم من الايام، في هدوء وسكينه، تحدث نقسك قليلا، يمكن تكون مديون، ومهموم، وعليك ايجار، وراتبك ما يصفى منه شي، والدنيا مقفله في وجهك من يمين ويسار، ما فكرت انها خيره ؟ ما حمدت الله انها بعافيتك، و عنفوانك، وصحتك، ؟ ما حمدت الله انك نولدت مسلك، وجاك الدين ع طبق من ذهب ؟ وكم من غيرنا (ومب عرب) تعذبوا واهينوا عشان يقول لا اله الا الله ؟

كلن عنده مشاكله وهمومه، ولكن تآكد اخي العزيز، ان اللي يصير لك، ولي! خيره من الله ، [COLOR="Blue"]لا تحـزن اذا منع الله عنك شيئا تحبه؛ فلـو علـمت كيـف يـدبـر الله أمـوركـم لـذابت قلـوبكم من محبتـه،

شوف كم سنه وان ماشي ع نفس الروتين . . ولا تغير شي بحياتي ولا بحياتك، جرب شي جديد، الجئ الى الله سبحانه اذا كنت مهموم، تصدق ولو بريال (اعتقد ماراح يضرك بشي)، اشكوا لله، اطلب من الله، اخضع له، ياخي ترى ربك هو الرازق، لا انا ولا غيري ينفعك، وتآكد مع النيه الصادقه، والصبر، بترزق من حيث لا تدري، . .

جزاك الله خير اخوي، والله يفرجها عليك وعلي

شنايدر
02-09-2011, 12:27 PM
هو ليس طبع بل هو الصح شرعاً والذي بينه الشرع القويم من الكتاب والسنه ، فماتقدمه يمينك لاتعلم به شمالك .

الا أنه هناك إجتهادات شرعية وهي صحيحة -حسب وجهة نظري- ترى أن إذا كان القصد من الإعلان هو حث الناس على التصدق كأن يتبرع بالعلن تاجر معروف أو وجيه معلوم بقصد أن يحرك الباقين من التجار والاغنياء ، وهذا بالفعل يحدث . والله أعلم بنياتهم . فالاعمال بالنيات كما تعلمون .

وجزاك الله خيرا ياصاحب الموضوع ونفع الله بك

مازلت حائر عند هذه النقطه، وخاصه مع نفسي، اخاف ان اصاب بشىء ربما يكون حب ان ابهر الناس، او اجعلهم يتلكمون ان فلان فعل كذا وكذا، فلم اتطرق لها،

احب ان راها من الناس، فآتحفز، والوم نفسي كيف انني مقصر في هذا الامر ولو بريال، ولا احب ان افعلها، فيآتيني الشك بقلبي بآني قلتها كي يقولوا كذا، وانا نيتي صادقه، فيفتح علي باب انا في غنى عنه،
بارك الله فيكم

المحبووووب
02-09-2011, 01:14 PM
جزاك الله خير

ahmaaaddd
02-09-2011, 02:13 PM

لاحول ولا قوة الا بالله

من وين بنحصلها

اشرايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟

نصيحة لوجه الله

من كانت الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه
وبعدين ليش تظن ان الناس حاسدينك وكل الناس بخير ونعمة

الجسراوي
02-09-2011, 11:51 PM
نصيحة لوجه الله

من كانت الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه
وبعدين ليش تظن ان الناس حاسدينك وكل الناس بخير ونعمة

والله اللي سويته ماسواه الا القليل من الشباب القطري ... تعرف اخوي اني وصلت لحدود افغانستان مع روسيا في منطقه قندز عشان نوصل خير قطر للمسلمين المضطهدين في الاتحاد السوفيتي انذاك وقتها كنا رايحين عن طريق جمعيه قطر لدعم الجهاد كان مسماها .... حبيبي سوينا كل شي ونعرف الصنع ونعرف الاخلاق والاسلام عدل .... والحمدلله درست على يد مشايخ كبار امثال الالباني وابن عثيمين وابوعمر الله يرحمه فاروق الرحماني وايضا موافي عزب الله يعطيه الصحه ويثبته وخالد الدرهم ربي يثبته ...... والحمدلله نعرف

اخوي لما يطلع لنا واحد ملتحي ومعروف ومشهور في برنامج تلفزيوني وعلى الهوى مباشره ويتكلم عن القطريين بان مالهم هم الا الديون عشان الفشخره والدلع ؟؟؟؟؟ اشرايك وعمم القطريين كلهم هااا اشرايك
بالله عليك لما ولي الامر والمسؤولين يسمعونه اشرايك هل بيزيدون رواتبنا ولا بيقطون عنا الديون ؟؟؟؟؟

خلوها على الله مانبي نتكلم

انا استغرب ليش اللي يبي ينزل موضوع لازم يتكلم عن القطريين او الخليجيين ؟؟؟ ياخي كل واحد حر في نفسه ان شاء الله يشتري اللي يشتريه مب حرام يعني احين اللي قاعد يصير في العالم احنا مسؤولين عنه ؟؟؟؟؟؟؟

شوفوا كل بلاد وفيها مشاكل وهموم ولازم تعرفون ليش صار لهم جذيه

هو من انفسكم .... وبما كسبت ايدي الناس .... ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

تعرف اخوي اني مره جلست في مسجد في فريق بن عمران من 15 سنه وجمعت 80 الف ريال والحمدلله ..

حبيبي بالنسبه للجمعيات الخيريه
الشباب المتطوع المساكين يروحون ويتعبون نفسهم واخر شي عندنا فيالجرايد يحطون صوره اثنين او ثلاثه ومعروفين ومشهورين وبس لا واثنين منهم اخوان ومعروفين ...

ياخي استغرب ليش تكتبون وتتكلمون عن خصوصيات الشعب القطري فقط ؟؟؟؟؟؟

ياخي هل تعلم بان في جنسيات عربيه عندنا في قطر والله يسوون اخس من القطري سيايرهم كشخه وتلفوناتهم والله انا كمواطن ماقدر اشتريها
ياخي تعرف ان عندنا جنسيات اسلاميه وغير اسلاميه تسوي البلاوي وتشتري احسن من القطري

ليش ماتتكلم عنهم

اشمعنا القطريين وبس

ذبحتونا والله مايسوى علينا

30 سنه وراتبنا ماتنغير بسببكم انتوا

بوراشد82
03-09-2011, 01:40 AM
أنا أم راشد وبصراحة أهل قطر فيهم الخير ويمكن يكونون أكثر ناس يتبرعون بس ما يتكلمون ...

عن تجربة فأواخر رمضان رحت عيد الخيرية قسم النساء ومعاي مبلغ كبير شوي ,,والله اني في نفسي كنت مترددة لأن المبلغ كبير وبيأثر عالميزانية وضحيت بأشيا وايد عشان أسوي عمل خير ولا سافرت ولا أثثت بيتي ولا حتى شريت أشيا ضرورية لي ولعيالي بس قلت انه هاي الأواخر والأجر مضاعف ..توكلت على الله ودخلت ...
أقسم بالله العظيم ما حصلت محط لريلي ... ززززززحمممممممة بطريقة رهيبة وغير الحريم اللي برع ينطرون دورهم .... وحريم قطريات ماسكين بيدهم مبالغ كبييييييييييييرة ,,, اللي دفعت ب100000 ريال واللي بالميتين ألف واللي بنوا مساجد ب70000 ريال وطالع غير أعمال الخير فالصومال والأبار ,... في نفسي قلت أكيد هاي حريم أكابرية بس لما قعدت أسولف مع كذا وحدة طلعوا ناس من الطبقة المتوسطة ,.. حتى دخل ثاني ما عندهم ... بس هاي تحويشة ويبون الأجر ...
والله اني استحيت من روحي ...الحمدالله أعمال الخير أنا مب مقصرة فيها وأسأل الله يتقبل مني بس اللي شفته ذاك اليوم غير نظرتي نهائيا ..
يمكن تشوفون أكثر أهل قطر يتفاخرون بالسيايير والسفرات والبيوت بس والله انهم من أول من يسعون لعمل الخير ومستعدين يدفعون ما وراهم وجدامهم عشان الأجر ...دام الله معطيهم من الخير خل يلبسون أحلى اللبس وخل ياكلون أحسن الأكل وخل يركبون أغلى السيايير ...بعد الله يحب يشوف أثر نعمته على عباده
ترا قلوبهم طيبة ومعروفين بالكرم .... وعسى الله يحفظ أهل قطر ويزيدهم من نعيمه ولا يحوجهم لحد ...

نجمة سهيل
03-09-2011, 03:26 AM
جزاكم الله خير الجزاء

العطار قطر
03-09-2011, 05:00 AM
الله يجزاك خير يا راعي الموضوع

qatara
03-09-2011, 05:05 AM
الله المستعان
كل ما اوردته ملموس وحقيقي
الله لا يعاقبنا الله لايعاقبنا الله لايعاقبنا
الله يجزاك خير

بوسلمان 2010
03-09-2011, 06:32 AM
الله يجزاك خير على الموضوع فذكر ان الذكره تنفع المؤمنين الله يهدينا ويصلحنا في امور الدنيا يارب

saeed2005
03-09-2011, 05:01 PM

عنصرية حتى في الصدقات

Dawn
03-09-2011, 08:01 PM
عنصرية حتى في الصدقات

شيخ سعيد انت من متى موجود في قطر ؟؟؟ اتفضل اقرا هذا الرد بعد

أنا أم راشد وبصراحة أهل قطر فيهم الخير ويمكن يكونون أكثر ناس يتبرعون بس ما يتكلمون ...

عن تجربة فأواخر رمضان رحت عيد الخيرية قسم النساء ومعاي مبلغ كبير شوي ,,والله اني في نفسي كنت مترددة لأن المبلغ كبير وبيأثر عالميزانية وضحيت بأشيا وايد عشان أسوي عمل خير ولا سافرت ولا أثثت بيتي ولا حتى شريت أشيا ضرورية لي ولعيالي بس قلت انه هاي الأواخر والأجر مضاعف ..توكلت على الله ودخلت ...
أقسم بالله العظيم ما حصلت محط لريلي ... ززززززحمممممممة بطريقة رهيبة وغير الحريم اللي برع ينطرون دورهم .... وحريم قطريات ماسكين بيدهم مبالغ كبييييييييييييرة ,,, اللي دفعت ب100000 ريال واللي بالميتين ألف واللي بنوا مساجد ب70000 ريال وطالع غير أعمال الخير فالصومال والأبار ,... في نفسي قلت أكيد هاي حريم أكابرية بس لما قعدت أسولف مع كذا وحدة طلعوا ناس من الطبقة المتوسطة ,.. حتى دخل ثاني ما عندهم ... بس هاي تحويشة ويبون الأجر ...
والله اني استحيت من روحي ...الحمدالله أعمال الخير أنا مب مقصرة فيها وأسأل الله يتقبل مني بس اللي شفته ذاك اليوم غير نظرتي نهائيا ..
يمكن تشوفون أكثر أهل قطر يتفاخرون بالسيايير والسفرات والبيوت بس والله انهم من أول من يسعون لعمل الخير ومستعدين يدفعون ما وراهم وجدامهم عشان الأجر ...دام الله معطيهم من الخير خل يلبسون أحلى اللبس وخل ياكلون أحسن الأكل وخل يركبون أغلى السيايير ...بعد الله يحب يشوف أثر نعمته على عباده
ترا قلوبهم طيبة ومعروفين بالكرم .... وعسى الله يحفظ أهل قطر ويزيدهم من نعيمه ولا يحوجهم لحد ...

بارك الله فيج يا ام راشد و حسبي الله ونعم الوكيل في كل من اراد تشويه صورة الشعب القطري .. واهل قطر اهل خير ونعمه وما جاتهم النعمه الا من نيتهم الطيبه وحبهم لمساعدة غيرهم ... بس هذا ما يمنع ان نذكر بعضنا بفضل الصدقه .. ومره ثانيه جزاك الله خير يا راعي الموضوع ...

وعذرا لدخولي للمره الثانيه ..

saeed2005
05-09-2011, 12:26 PM
شيخ سعيد انت من متى موجود في قطر ؟؟؟ اتفضل اقرا هذا الرد بعد

بارك الله فيج يا ام راشد و حسبي الله ونعم الوكيل في كل من اراد تشويه صورة الشعب القطري .. واهل قطر اهل خير ونعمه وما جاتهم النعمه الا من نيتهم الطيبه وحبهم لمساعدة غيرهم ... بس هذا ما يمنع ان نذكر بعضنا بفضل الصدقه .. ومره ثانيه جزاك الله خير يا راعي الموضوع ...

وعذرا لدخولي للمره الثانيه ..

أخي الكريم أنا لا أشكك فيما قيل وظني في أهل قطر الخيرين أكبر مما قيل ولكن أن تمدح قومك شي وان تحصر الفضل فيهم شيء آخر وأنا اعترض على الثاني لا على الأول والله من وراء القصد .

ام ريان
05-09-2011, 01:28 PM
اولا احب اشكر صاحب الموضوع على الموضوع الاكثر من رائع وجزاك الله خير الجزاء بالدنيا والاخره
وثانيا احب اعلق على بعض الاخوه والاخوات اعتقد ان صاحب الموضع ما يخص القطري او الخليجي فقط بالصدقه لان الصدقه واجبه على كل مسلم ولاكن اعتقد غيرته على ابناء وطنه وخوفه عليهم وحرصه على مصلحتهم ذكرهم دون غيرهم لان الواحد دايما يشوف الغلط الي حوله فليش يتكلم مثلا على الفلسطينين او المصرين او غيرهم وهو ماشاف مجتمعاتهم .. واذا في جاليات بالدوحه فهو بدايه يصلح من نفسه ومن اهل وطنه ومن ثم المسلمين الحوله .... اما بالنسبه لاهل قطر خاصه ما حد ينكر حبهم للخير وتسابقهم على الخير اما بالنسبه لباقي دول الخليج انا شخصيا ما عندي فكره عنهم .. بس الي يقول ان ليش بس نذكر قطر والخليج لان كما هو معروف ان الدول الخليجيه من اغنى الدول على مستوى العالم فمن الطبيعي ان نذكرهم تحديدا دون غيرهم لقوله تعاله { وفي أموالهم حق للسائل والمحروم } . والامه الاسلاميه امه واحده يعني الغني يعطي الفقير سواء قطري او هندي .. اما بالنسبه للعنصريه بالتوزيع اتمنا ان يجي يوم ما نقول فيه انا قطري وانا مصري وانا هندي اتمنى ان احنا جميعا مسلمين وفقط .