المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظره قانونيه؟ شوفوا اشلون تورط ب3مليون ريال .الله يعينه

بوحمد2
04-09-2011, 06:49 PM
* بسبب الجهل بالقانون يمكن أن تخسر الملايين كما حصل مع أحدهم

تقول الفقرة الثانية من المادة السادسة من قانون المحاماة رقم (23) لسنة 2006 المعمول به من 28/10/2006، إنه "يجب تقديم صحف الطعون في الأحكام الصادرة من المحكمة الابتدائية أو الاستئنافية، موقعة من أحد المحامين المقبولين أمام المحكمة المقدم إليها الطعن"، ويؤكد النص القانوني أن توقيع محام على صحف الاستئناف هو لرعاية الصالح العام وتحقيق الصالح الخاص في ذات الوقت؛ لأن إشراف محام على تحرير تلك الصحيفة من شأنه مراعاة أحكام القانون عند تحريرها، وبذلك تنقطع المنازعات التي كثيرا ما تنشأ بسبب قيام من لا خبرة لهم بممارسة هذه الشؤون ذات الطبيعة القانونية مما يعود بالضرر على ذوي الشأن، وبذلك يكون هذا البطلان متعلقا بالنظام العام، ويتعين على المحكمة أن تقضي به من تلقاء نفسها.
وانطلاقا من هذه النقطة نذكر بخسارة مواطن أكثر من (3) ملايين ريال نتيجة جهله بهذه المادة، حيث أصدرت بحقه المحكمة المدنية الكلية (أول درجة) حكما مدنيا لصالح خصمه بما قيمته أكثر من (3) ملايين ريال، وحين علم أن الحكم أصبح قيد التنفيذ قام باستئنافه أمام محكمة الاستئناف الكلية، ووقع على صحيفة الاستئناف بنفسه علما أن المادة السادسة من قانون المحاماة توجب توقيع صحف الطعون في الأحكام الصادرة من المحكمة الابتدائية أو الاستئناف من قبل محامي مقبول من المحكمة المقدم إليها الطعن ضمانا لحقوق المتقاضين، وبجلسة النطق بالحكم فوجئ المواطن بصدور حكم ببطلان صحيفة الاستئناف (بطلان وجوبي) حكمت به المحكمة من تلقاء نفسها، نتيجة عدم توقيع محام مسجل عليها، وبالتالي ثبت الحكم بحق المواطن وضاعت فرصته باستئناف الحكم نتيجة عدم استشارة المختصين بالمجال منقول من العرب القطريه:nice:

المسك1969
04-09-2011, 06:56 PM
الله يجزاك الجنة على النقل ... والله يا أخي الكريم أنا تعقدت من النصوص القانونيه ما أفهمها كلش؟

فممكن لو تكرمت توضح لمن لم يفهم مثلي ماحدث؟

يعني عشان ما توقع على ورقه من الاوراق عند المحامي الرجل خسر 3 ملايين:omg:

وإلا السالفه غير

وجزاك الله خير :nice:

بوحمد2
04-09-2011, 06:57 PM
الله يجزاك الجنة على النقل ... والله يا أخي الكريم أنا تعقدت من النصوص القانونيه ما أفهمها كلش؟

فممكن لو تكرمت توضح لمن لم يفهم مثلي ماحدث؟

يعني عشان ما توقع على ورقه من الاوراق عند المحامي الرجل خسر 3 ملايين:omg:

وإلا السالفه غير

وجزاك الله خير :nice:

انا مثلك مب لين هناك في القانون بس العاده اما اني استخير رب العباد او الجئ الى محامي :nice:

المسك1969
04-09-2011, 07:46 PM
انا مثلك مب لين هناك في القانون بس العاده اما اني استخير رب العباد او الجئ الى محامي :nice:

حلو بس شنو القصه اللي ذكرتها هاي اللي ابي لها توضيح والا كتابات المحامين محد يعرف يقرأها الا هم ومن يعرف القانون

جزاك الله خير:nice:

الشيخه هيا
04-09-2011, 07:56 PM
هيدا منو عدل ...
بالاصل محاكمنا منن متل الامريكان كيف اللي عندو استلام الورئه ما نبه المسيو ياللي مءدما انو انتا منك ماشي صح وروح هاتلك شي محامي تا حتا يبصم عليا...هيك عائليله كان يبري زمتو ..
لكن الله يساعدو

بوحمد2
04-09-2011, 08:04 PM
هيدا منو عدل ...
بالاصل محاكمنا منن متل الامريكان كيف اللي عندو استلام الورئه ما نبه المسيو ياللي مءدما انو انتا منك ماشي صح وروح هاتلك شي محامي تا حتا يبصم عليا...هيك عائليله كان يبري زمتو ..
لكن الله يساعدو

عن جد الله يساعده ,,,وياويلي شو تعبان:omg:

موضي قطر
04-09-2011, 08:36 PM
هيدا منو عدل ...
لكن الله يساعدو
:omg:

شو هالحكي !!!!

عن جد الله يعينوووه :shy:

D0ha
04-09-2011, 08:37 PM
اعتقد والله اعلم في شي ناقص بهذا الخبر او النقل ... لعدة اسباب:
- النصوص القانونية في هذا الخبر " معفوسه ومخلوطة"
- الشخص اللي يتم رفع قضية ضدة هالأيام بمبالغ لاتزيد عن مائة الف ريال يبحث عن محامي ، وهذا الشخص محكوم بثلاثة ملايين.... واعتقد والله اعلم ان الحكم الصادر من محكمة الاستئناف.... في خطأ والله اعلم
- قضايا التمييز لا يتم قبولها الا عن طريق محامي مرخص لمرافعات محكمة التمييز....لان هذه المحكمة بالذات لا تقبل جميع المحاميين لان هناك شروط وقوانين لا تتوفر في جميع المحاميين في قطر
- رسوم التمييز ورفع القضايا في هذه المحكمة تتجاوز ٣٠٠٠٠ ريال*

لله الحمد
04-09-2011, 09:03 PM
صحيح .. اذا تبي تستأنف لابد من محامي يوقع على صحف الدعوى ..

اما المحكمه الابتدائية عادي توقعها انت ..