المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صاحب فيديو "كرتون الخيار الفاسد": البلدية تجاوبت .. ولم أكن جاداً في الانتحار

Dawn
05-09-2011, 06:52 PM
رابط الموضوع الاصلي في شبكة الاسهم
هنا (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=473107&highlight=%DF%C7%D1%DD%E6%D1)

رابط الفيديو (http://www.safeshare.tv/w/tKWbHKzrXe)

قال لـ "سبق": لا بد أن يعرف المسؤولون أن باستطاعتنا إيصال أصواتنا بكل السبل

صاحب فيديو "كرتون الخيار الفاسد": البلدية تجاوبت بعد 25 يوماً.. ولم أكن جاداً في الانتحار

http://alhashmiahnews.com/thumbnail.php?file=news47134589_622359773.jpg&size=article_medium

سلطان المالكي - سبق - الرياض: روى المواطن علي عبدالعزيز بطل فيديو "كرتون الخيار الفاسد"، كواليس القصة الكاملة لمقطع الفيديو الذي فضح أحد المتاجر بمدينة الرياض. وأكد لـ"سبق" أنه لم يكن جاداً في تهديده بالانتحار ما لم يسمح له أحد عمال المتجر بأخذ الكرتون إلى الشرطة للإبلاغ عن المتجر. وقال: "لا بد أن يعرف المسؤولون أن باستطاعتنا ايصال أصواتنا بكل السبل والطرق".

وقال المواطن إنه قبل شهر من تصوير المقطع كان يتبضع بعد عودته من عمله في السوق, وتفاجأ بوجود خضار فاسد، فبحث عن مسؤولين أو مشرفين ولم يجد أحداً, مما دعاه لإبلاغ شخص يعمل هُناك عن الخضار الفاسد لكي يبعدوه, وذهب بعدها لمنزله.

وأضاف: ذهبت مرة أخرى في رمضان لنفس المكان لأجد خضاراً فاسداً، وبحثت عن مسؤولين ولم أجد رغم أنه في رمضان والساعة الواحدة صباحاً, وقال: أخبرت المسؤول عن "الميزان" الخاص بالخضار فقال: "ليس لي دخل, أنا ماني فاضي".

وأضاف عبدالعزيز: "راجعت نفسي وقلت لابد أن أبلغ الموجودين على الأقل لينتبهوا لذلك, فأبلغتهم كما ظهر بالفيديو, ولا أرجو من وراء الفيديو إلا تنبيه الناس, وحرصي وقهري هو ما دفعني لهذا الشيء".

وأردف في حديثه: "أتى رجل وأخذ كرتون الخيار من يدي, فتوقعت أنه متسوق ويرغب في النظر إلى البضاعة, لأتفاجأ ببطاقة السوق معلقة في رقبته، فعرفت أنه مسؤول لديهم وهو يطالبني بالهدوء والنقاش, فأنا لم يكن أمامي إلا أن أطالب بالكرتون حتى يكون دليلاً لما سأبلغ عنه, وتهديدي بالانتحار لم أكن جاداً فيه, بل من الانفعالية والقهر, حاولت أن أخوفه حتى يرجعه لي".

وقال: "لحسن الحظ كان هناك شاب سعودي ، قام بسحب الكرتون منه بالغصب, وأعطاني إياه, ثم تدخل الأمن وطلبوا مني الذهاب لقسم الإدارة في السوق, فرفضت الذهاب إلا بشخص سعودي معي, فقمت باصطحابه للمكتب, ثم بعد ذلك دخل (مشرف الكاميرات) الذي قام بمحاولة أخذ الكرتون مني, فسألته لماذا, فقام بدفعي على الجدار, ولحسن الحظ كان من ضمن الموجودين مسؤولون في الفرع، وشهدوا أمام الشرطة بأنه اعتدى عليّ, ثم دخل بعدها مدير الفرع الذي عرض علي أن آخذ أي شيء مقابل إنهاء الموضوع ودياً, لكنني رفضت وأبلغتهم أنني أبلغت الشرطة".

وتابع: "بينما أنا جالس على الكرسي, تفاجأت بقدوم رجل من الجنسية المغربية, وهو يبكي, ويقول هذا رزقي ووظيفتي وأنا المسؤول, فأبلغته أنني أبلغت الشرطة ولا يمكن إلغاء البلاغ, واعترف بتقصيره فقلت دامك مقصر لا تستحق أن تبقى في وظيفتك, الناس تأكل هذه الخضار بينما أنت في منزلك".

وأضاف: "بعدها دخل شخص سعودي ومن ملامح وجهه يتبين أنه كان نائماً, وقال إنه مسؤول عن الفروع, وطلب مني إنهاء الموضوع ودياً ولكنني رفضت, وقدمت إلى الشرطة, فطلبت منهم إحضار الذي اعتدى علي, فحضر وشهد مسؤولو الفرع أنه اعتدى علي, ثم طلبت مني الشرطة الذهاب إلى قسم الحمراء, فتم إيقاف الذي اعتدى علي حتى خرج بكفالة, وقلت للشرطة إن القضية ليست الخيار فقط, بل إنه اعتدى علي".

وتحدث : "تقدمت ببلاغ للبلدية في نفس اليوم 6 / 8 ولكنها لم تتجاوب إلا في 31 /8 بينما الخيار رميته, بعد بحثي عن جهات لاستقبال الخيار ولم أجد أي جهة تستقبلني", وتابع: "الغريب أن أحد مسؤولي الأمن في السوق, قال حتى لو تبلغ البلدية لن تحصل على تجاوب".

وقال: "بعضهم قال إنني أحب الظهور, وقال إنني مريض, أقول لهم يعلم الله ليس فيني شيء, ولكن لا بد أن يعرف المسؤولون أن باستطاعتنا إيصال أصواتنا بكل السبل والطرق"

هل نشر الفيديو سيغير سير العمل للافضل في مجمعات المواد الاستهلاكيه وباقي المحلات التجاريه في المستقبل ؟؟ أم انه كان مجرد وسيله للتنفيس عن غضب المستهلك ؟؟ ... ما رأيكم ؟؟ :telephone:

ابوالكلام
05-09-2011, 08:16 PM
كفو عليه

منابر خالده
05-09-2011, 08:50 PM
كفو عليه شنب =)

Dawn
05-09-2011, 10:13 PM
كفو عليه

كفو عليه شنب =)

ياهلا فيكم

من تعليقاتكم اتفقتوا على انه وفق بالتصرف ..

ولكن في رأيكم ما هي نتيجة التصرف هذا ... هل تتوقعون انها سوف تأتي بفائده ام انه تعب نفسه بالشكوى الرسميه ونشر الفيديو في اليوتيوب عالفاضي

لان لو لاحظتوا ان كثير من الناس كان لها رأي فيه انه اراد الظهور او انه مريض او مختل عقليا ... فهل كان يسوى انه يقوم بهذا الفعل من اجل تسجيل احتجاجه على الغش والاهمال في كارفور بالذات انه المدام والعيال كانوا معاه مثل ماهو واضح بالفيديو ؟؟ .. :con2:

R 7 A L
05-09-2011, 10:24 PM
ماقام به هو الصحيح

ولا علينا من كلام الفلاسفة الى يقولون مريض او مختل علقياً هم المرضى والمختلين عقلياً

التشهير لهذه الحالات هو الحل المناسب لاستقامتهم

Dawn
05-09-2011, 10:30 PM
ماقام به هو الصحيح

ولا علينا من كلام الفلاسفة الى يقولون مريض او مختل علقياً هم المرضى والمختلين عقلياً

التشهير لهذه الحالات هو الحل المناسب لاستقامتهم

مرحبا اخي رحال

اتمنى ان يكون هذا التشهير قد جاء بنتيجه ايجابيه ،، بالذات لما قرأت انه قد تم الاعتداء عليه من قبل مسؤول في كارفور ووصل الامر به للشكوى في مركز الشرطه عن الاعتداء ،،، وكل هذا بسبب كرتون خيار فاسد .. :rolleyes2:

OM_OMAR_QATAR
05-09-2011, 10:36 PM
ياخي بارك الله فيه

أخو من طاع ربه
05-09-2011, 10:43 PM
كفو والله الحين بعد هذا الحادث بالنسبه للمجمع التسوقي نفسه
يكون في أهتمام حتى لو ماوجدوا رد رادع لفعلهم وهمالهم
واذا حد تكلم ردو عليه الناس مجنون فاضي ,, الخ

أشكرك عزيزي على الموضوع

بوعلي2
05-09-2011, 10:46 PM
كفو عليه

ابداع قلم
05-09-2011, 10:50 PM
عقب العصبية هذي يطلع الموضوع فشنك !!
لا وبعد رقدوا به حسسني من عصبيته انه بياكلهم اكل !!
فعلا لا قالوا الثقل صنعة

المهندس عبدالعزيز
05-09-2011, 10:58 PM
وأضاف: "بعدها دخل شخص سعودي ومن ملامح وجهه يتبين أنه كان نائماً, وقال إنه مسؤول عن الفروع :telephone: [/SIZE][/COLOR]

http://www.united-vision-entertainment.com/wp-content/uploads/shocked.jpg

بوجاسم 75
05-09-2011, 11:03 PM
كفو عليه والله ذيب ابن ذيب

AL HAJRI
05-09-2011, 11:17 PM
انا عن نفسي مش ضد انه يفضحهم بفيديو
ولا ضد انه يشتكي ولكن !!!!

انا ضد الطريقه الهمجيه في التعامل مع المشكله ..
طريقه عقيمه والله .. كان بالإمكان افضل مما كان .. بدليل
انه كان يقدر يصور المشكله ويوثقها بالفيديو ويصور شعار او اسم المحل بكل الادله
ويتوجه لحماية المستهلك او البلديه ويتعامل مع الحدث او المشكله بشكل منطقي ..

واذا ماحد حل لي مشكلتي اروح للشرطه وارفع بلاغ عليهم وعلى البلديه واقوم قضيه , واذا ماحد خذا حقي انا اعرف اتصرف وااخذ حقي بالقوه من المحل وقد يكبر الموضوع لما لايحمد عقباه ..
لكن ان يأخذ العالم بالاصراخ ويتعب نفسه ما اشوف انها حلوه خصوصا بحقه اذا كانت زوجته وعياله معاه .. تخيلوا الاعيال معاه وزوجته !! وشعورك اذا ولدك الصغير جلس يبكي من الخوف وشعورك وزوجتك منحرجه وهي واقفه لاحول لها ولاقوه خصوصا اذا انضرب !!!؟

Dawn
06-09-2011, 12:39 AM
ياخي بارك الله فيه

وبارك الله فيك
شكرا على مرورك الراقي

Dawn
06-09-2011, 12:47 AM
كفو والله الحين بعد هذا الحادث بالنسبه للمجمع التسوقي نفسه
يكون في أهتمام حتى لو ماوجدوا رد رادع لفعلهم وهمالهم
واذا حد تكلم ردو عليه الناس مجنون فاضي ,, الخ

أشكرك عزيزي على الموضوع

بالنسبه لكارفور اعتقد انه المستهلك المرتاد على هذا المحل ايضا سوف ينتبه لجودة ما يقدمه له ... وفي حالة اخرى وشكوى اخرى قد تكون ضربه قاضيه لسمعة المحل .. ولكن هل سيكون المستهلك القادم بوعي هذا المواطن ام انه سيفضل الصمت والسكوت عن الخطأ .. هنا سيتم نسف ما فعله المستهلك السابق ..

شكرا لك على المرور

Dawn
06-09-2011, 12:48 AM
كفو عليه

شكرا لمرورك اخي بوعلي

Dawn
06-09-2011, 12:55 AM
عقب العصبية هذي يطلع الموضوع فشنك !!
لا وبعد رقدوا به حسسني من عصبيته انه بياكلهم اكل !!
فعلا لا قالوا الثقل صنعة

هو طلع فشنك بس موضوع الشكوى الرسميه اعتقد انها ردت له اعتباره ..

عن نفسي لا اعتقد انني سأتصرف بنفس تصرفه ولكن اتخيل انه سبب هذا التصرف العصبي هو تراكم الاهمال وسوء التعامل من جانب المجمع ... وتكرار الموقف اكثر من مره ... لكن الله ستر على الزوجه ولعيال موقف لا يحسدون عليه بصراحه ...

حياك الله ابداع قلم

Dawn
06-09-2011, 12:57 AM
http://www.united-vision-entertainment.com/wp-content/uploads/shocked.jpg

:unsure:

Dawn
06-09-2011, 12:59 AM
كفو عليه والله ذيب ابن ذيب

شكرا على المرور يالذيب

Dawn
06-09-2011, 01:06 AM
انا عن نفسي مش ضد انه يفضحهم بفيديو
ولا ضد انه يشتكي ولكن !!!!

انا ضد الطريقه الهمجيه في التعامل مع المشكله ..
طريقه عقيمه والله .. كان بالإمكان افضل مما كان .. بدليل
انه كان يقدر يصور المشكله ويوثقها بالفيديو ويصور شعار او اسم المحل بكل الادله
ويتوجه لحماية المستهلك او البلديه ويتعامل مع الحدث او المشكله بشكل منطقي ..

واذا ماحد حل لي مشكلتي اروح للشرطه وارفع بلاغ عليهم وعلى البلديه واقوم قضيه , واذا ماحد خذا حقي انا اعرف اتصرف وااخذ حقي بالقوه من المحل وقد يكبر الموضوع لما لايحمد عقباه ..
لكن ان يأخذ العالم بالاصراخ ويتعب نفسه ما اشوف انها حلوه خصوصا بحقه اذا كانت زوجته وعياله معاه .. تخيلوا الاعيال معاه وزوجته !! وشعورك اذا ولدك الصغير جلس يبكي من الخوف وشعورك وزوجتك منحرجه وهي واقفه لاحول لها ولاقوه خصوصا اذا انضرب !!!؟

أرى اني اتفق مع رأيك بالذات في طريقة التعامل مع الموقف والصراخ لانه شيء مرعب للمرأه والاطفال ان يكون الشخص المسؤول عنهم غير متماسك في هذا الموقف .. ولكني اعذره فقد يكون مشحون نفسيا من الاهمال والخدمة المترديه مقابل الاسعار بالنسبة لرجل من الطبقة الكادحه هو شيء مستفز والضغط كما هو معروف يولد الانفجار ...

لكن فعلا الله ستر وما انضرب امام اسرته والكاميرا والا سيكون شيء صعب جدا ان يتقبلوه او يفهموه خصوصا الاطفال ..

شكرا يالهاجري على مرورك وإضافتك

يراعٌ فراتي
06-09-2011, 02:18 AM
انا اللي قاهرني هاي المتحبل له وخذا الكرتون ولحقه وهاوشه

لو اني قاضي
لاحكم عليه انه ياكل الصندوق والفلين بعد

miss.qa
06-09-2011, 02:26 AM
عادي خل يجي جامعتنا يشوف انواع البريعصيه والزهيويه فالاكل وعادي ناكل وشزينا وش حلاتنا هههههههههههه

Dawn
06-09-2011, 05:32 AM
انا اللي قاهرني هاي المتحبل له وخذا الكرتون ولحقه وهاوشه

لو اني قاضي
لاحكم عليه انه ياكل الصندوق والفلين بعد

لانه خاف من الفضيحه ،، فعلا الخطأ لما ينكشف يخلي الشخص المسؤول عن هالخطأ غير واعي لتصرفاته ويسوي اي شيء لستر فضيحته ..

يراعٌ فراتي شكرا على مرورك

Dawn
06-09-2011, 05:42 AM
عادي خل يجي جامعتنا يشوف انواع البريعصيه والزهيويه فالاكل وعادي ناكل وشزينا وش حلاتنا هههههههههههه

:secret: :secret: :secret:

اييييه ايااام يا جامعة قهرررر

الا قولي لي .. للحين يبيعون الفطاير اللي فيها دود ؟؟

انا كنت وسواسيه وما اكل من كافتيريا الجامعه كنت اجيب معاي قطعة تشوكليت والا سناك خفيف ،، انصدمت مره من زميلتي يوم فتحت فطيرة جبن قالت لي : شوفي ... قلت لها : شسالفه ؟ جبنه بيضا ... قالت لي : لا ركزي ..... :rolleyes2: انتبهت على اشيا تتحرك ،،، آآآآه ياريتني ما شفت طلع داخل الفطيره دود :( .. زين البنت انتبهت تقول شمت الريحه وحست ان الفطيره مب صاحيه :rolleyes2: هذا اللي اسميه العنايه الالهيه ..

موقف لن انساه طوووول عمري :rolleyes2:

لكن للأسف ما كان عندنا ثقافة الشكوى ولا حد اهتم بالموضوع ..

بوسلمان 2010
06-09-2011, 06:06 AM
كفو والله عليه

المتحدث الرسمي
06-09-2011, 08:53 AM
.....

زين سوا فيهم

.....

يحفظك ربي
06-09-2011, 09:50 AM
والله زين يسوي وعدل شغله

واللي يقول يحب الظهور ياخي شدخل وي يحب الظهور جان دور له موضوع ثاني ينشهر وينتشر اسرع من "الخيار"
بس لان القصد من ذي كله ان حب ينبه ويوصل السالفة للمسؤوولين

حب ظهور عيل ؟ بعيييد زيين

كازانوفا
06-09-2011, 10:42 AM
اذا على الناس ما اظن راح يلقى حد ينصفه مثل ما هو متوقع او احنا متوقعين
لكن الاعتماد الكلي على رب العالمين هو المنصف ان شالله