المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عزة نفس

محاسب طيار
06-09-2011, 02:12 AM
يالربع بسكم سوالف عن الزيادة وين ماروح يتكلمون عن الزيادة يالربع بتجي يالربع الزياده كلنا نطمح بس مانطمع يعني انطور نفسنا ونجتهد ونحصل على احسن الدراجات والشهادات والتخصصات ونكون اهل لزياده بدل (الشحته) اوالطرارة بالقطري والكلام مب بس في قطر فالكويت نفس الكلام والامارات في الديوانيات والمجالس فالكل محتاج يعني في ناس اتأمل الزيادة من كلامكم عليهم ديون وتفرس ويجي الشهر الجاي ويلاقي المسكين زيادة في المديونية تاخر في السداد فحرام عليكم وبسكم ثرثرة وين القطري زمان راعي مجلس وثقيل ومتهمه المظاهر وعزيز نفس واليوم تقيم الدوله كله في الزياده اذا صار في زياده يقول والله الدوله ماقصرو والطامه الكبرى اكثر الي يطلبون مب هم المحتاجين اغنيا مشالله مااقصد اصحاب المليارات اقصد المرتاح وعزيز النفس اقصد الي وضعه على قدة مايطلب بسنا انقول في الجرايد والمنتدى وانت مسافر عيب انخلي عندنا دم انا اقصد عمري في الكلام ماقصد حد اكثر الديون هل قطر (الفشخره و ركوب السيارات الفارهه اوجهل لبعض الامور مثل البورصه السفر او لسواد الوجه والى اخرة وشكرا

ابن البيطار
06-09-2011, 02:21 AM
الحين بيتهمونك انك اجنبي او عميل او مطبل الله يعينك

ورقة غار
06-09-2011, 02:25 AM
ههههه نفس كلام ابن البيطار ...الله يعيينك

Qtr95
06-09-2011, 02:44 AM
كلامك صحيح :)

والمشكلة في الناس اللي تاخذ وما تعطي
المجتمع ..

بيني وبينك ..
لا تكتب مواضيع خلاص . لأنهم بيحسدونك على ولا شي

ريتويت
06-09-2011, 02:49 AM
بصراحه كلامك صحيح عين العقل يابني ربنا يخليك لاهلك يارب ويحفظك

المسك1969
06-09-2011, 03:08 AM
نعم:secret:

R 7 A L
06-09-2011, 04:22 AM
اتمنى ان تتبدل المواضيع الى عن الزيادة
الى المطالبة بالمساواة بين المواطنين في التوظيف ( الترشيح في العسكرية ) والاسكان والاراضي والبناء وكذلك في الملحق الطبي
اعتقد هالامور يعاني من لم تكن لديه واسطة او من لايحب ان يسوم وجهه عند القاصي والداني

R 7 A L
06-09-2011, 04:25 AM
الى المطالبة بالمساواة بين المواطنين في التوظيف ( الترشيح في العسكرية ) والاسكان والاراضي والبناء وكذلك في الملحق الطبي
اعتقد هالامور يعاني من لم تكن لديه واسطة او من لايحب ان يسوم وجهه عند القاصي والداني

الخبير العقاري
06-09-2011, 05:07 AM
الأخ الكريم محاسب طيار

في وجهة نظري أنه عندما يتأمل المواطن القطري في الزيادة أو اسقاط الديون من خيرات بلاده التي استفاد منها البعيد والقريب فلا أرى اي تثريب عليه فالدولة غنية والحمدلله والحكومة الرشيدة تريد أن تجعل مواطنيها أعلى دخل في دول الخليج فما المشكلة وفقك الله الأمل موجود ودع من اراد التأمل يتأمل كيف يشاء قد يسمع صوته وهناك مثل يقول كثر الدق يفك اللحام .

أما من ناحية تطوير النفس في الحصول على الشهادات والدرجات والاعتماد على النفس فأنا اتفق معك تماماً.

حفيدعمر
06-09-2011, 06:04 AM
القناعة كنز

ام السعف
06-09-2011, 06:23 AM

بيقولون لك احمد ربك انك قطري وتعيش في قطر ،،

اللحين السؤال اللي يطرح نفسه ...............> اللي يطالبون بالزيادة هل كلهم أميين ؟

ومن غير مراكز في وظايفهم ،، وهم عالة على المجتمع لأنهم يشحتون ؟

عيب ترى كلمة الشحاتة اللي تلصق في حقوق المواطن ،، ترى لو بنقول
ان مطالبات المواطن لحقوقه من ارض بلاده شحاته وطرارة ترى اخذ الرسوم منه
وفي بلاده تعتبر سرقة وجور وقسوة في دولة اقتصادها يطفح ويغذي دول ثانية :omen2:

عيب لما ننقص من حقوق الناس بمطالبتهم بحقوقهم ولصقها بالشحاتة
لأن لو الأمر انسكت عليه بكرة حتى الموظف راح يعتبر شات لما يطالب
بحقه في التعديل الوظيفي ويطالب مجلس الوزراء في تعديل قانون الموارد البشرية :omen2:

انتهى

المقاول
06-09-2011, 06:57 AM

اللحين السؤال اللي يطرح نفسه ...............> اللي يطالبون بالزيادة هل كلهم أميين ؟

بحقه في التعديل الوظيفي ويطالب مجلس الوزراء في تعديل قانون الموارد البشرية :omen2:

انتهى

كفو والله يا ام السعف

كفيتي ووفيتي . وما بعد ردج رد.

وخوينا راعي الموضوع تلقينه استفاد من وقفته في الطابور امام مكتب البريد.

بوسلمان 2010
06-09-2011, 07:01 AM
مثل ماقلت يااخوي الواحد يطور نفسه كثر مايقدر وبسلاحة الي شهاداته يقدر يرتب نفسة بدون نطره حق الزيادة

الله المستعان ويفكونا من هذي الاشعات صج سارت في كل المجالس والاعمال في وظيفتك كلن يالف على كيفه

الخبير العقاري
06-09-2011, 07:17 AM

انتهى

صح لسانك ، كلام واقعي

أصبح المواطن إذا طالب بأي حق من حقوقه شحات في نظر البعض.

محاسب طيار
06-09-2011, 07:46 AM
اولا السلام عليكم وثانيا مشكورين على اختلاف وجهات النظر وعدم التطرق الى استخدام الفاظ نابيه او استخدام عملاء كالفظ مثل ماقال اخوي ابن البيطار فاهذا بحد ذاته رد يااخواني ورقي في النقاش انا قلت الشهادات بس مش معناه مافي واسطة اوشي اوانا اذا قصدت اقصد نفسي قبل الكل لاني افكر في نفسي علشان اطور واليوم اتلاحظون لما الواحد يقعد مع امه واخوانه تقولهم بس سوالف عن المشاريع كلموني عن اعيالكم في يربع سوالف افلوس وانا ماقلت كل هل قطر وانا ماقول احنا في المدينه الفاضله تذكرو اصلحو مابي انفسكم ( مشكورين علئ الردود)

R 7 A L
06-09-2011, 07:49 AM

انتهى

لا مش أميين
ولا طالبوا بالزيادة الا بعد ماشافوا الناس الى دولتنا مساعده دولتهم وقابوا الاحسان بالجحود والنكران والشتم والسب لدولتنا .
ولا قبلها ماشفنا أحد تكلم ولا شفنا مواضيع مطروحة عن الزيادة.

مستر قطر
06-09-2011, 07:54 AM

انتهى

:victory:

ام السعف
06-09-2011, 08:10 AM
صح لسانك ، كلام واقعي

أصبح المواطن إذا طالب بأي حق من حقوقه شحات في نظر البعض.

صوح بدنك ،،

هي كلمة مب عارفة منبعها واشلون يستخدمونها ؟
هل هناك مشكلة في فهم حقوق المواطن ، والا كلمة استفزازية ،،

يعني نصير نقول للي ييطالب الناس بأنهم يكونون امأدبين في كلامهم انه
يشحت منهم الأدب ؟:(

المطالبة بالحقوق ليست شحاتة ،، الشحاتة لما اقعد فاضي عمل وامد يدي واطر
من مال غيري ( ركزوا مال غيري ) مب اطالب بحق من حقوقي الوطنية في تحسين
وضعي المادي :(

لا مش أميين
ولا طالبوا بالزيادة الا بعد ماشافوا الناس الى دولتنا مساعده دولتهم وقابوا الاحسان بالجحود والنكران والشتم والسب لدولتنا .
ولا قبلها ماشفنا أحد تكلم ولا شفنا مواضيع مطروحة عن الزيادة.

يا حليله القطري نفحة عبير باردة على القلوب ، انسان بسيط جدا ،،
ما يبي شي غير ان يشوف حكومته مهتمة فيه ،، لكن لما انشوف الاهتمام
متصدر للخارج ،، يتراكم المواطن ويصير يزيد من المطالبات مرات حتى من غير وجه حق

بس في موضوع الزيادة ،، من حق المواطن يطالب بزيادة راتبه وتحسين وضعه
بس ما ادري اشبلاهم العرب المتطورين يعدون الموضوع شحاتة :omen2:

:victory:

:shy:

ام السعف
06-09-2011, 08:15 AM
كفو والله يا ام السعف

كفيتي ووفيتي . وما بعد ردج رد.

وخوينا راعي الموضوع تلقينه استفاد من وقفته في الطابور امام مكتب البريد.

مرسي جدا خالص يالمقال :shy:

ما اقدر اتهم صاحب الموضوع بأنه استفاد من طابور البريد

بس اقول له يا اخوي صاحب الموضوع ،، الحقوق يبي لها حلوق ويبي لها مراكض
اليوم احنا نحاول انحث عيالنا على التعليم وخدمة بلادهم وبنفس الوقت نحاول نزرع
فيهم المحافظة على حقوقهم ،، الموضوع مب متعلق في الفلوس ،، لكن الباب هذا
احد المداخل اللي تنمي حرية التعبير وتكسر حاجز الخوف من الحكومة والرضا بالنصيب ،،

من حق المواطن انه يطالب بتحسين وضعه وانه ينتقد اوضاعه
وان كان عن طريق طلب مساعدات مادية تزيل همومه المتراكمة،،

ام السعف
نصيرة المديونيين

مستوى الدعم
06-09-2011, 08:26 AM
اولا السلام عليكم وثانيا مشكورين على اختلاف وجهات النظر وعدم التطرق الى استخدام الفاظ نابيه او استخدام عملاء كالفظ مثل ماقال اخوي ابن البيطار فاهذا بحد ذاته رد يااخواني ورقي في النقاش انا قلت الشهادات بس مش معناه مافي واسطة اوشي اوانا اذا قصدت اقصد نفسي قبل الكل لاني افكر في نفسي علشان اطور واليوم اتلاحظون لما الواحد يقعد مع امه واخوانه تقولهم بس سوالف عن المشاريع كلموني عن اعيالكم في يربع سوالف افلوس وانا ماقلت كل هل قطر وانا ماقول احنا في المدينه الفاضله تذكرو اصلحو مابي انفسكم ( مشكورين علئ الردود)

سيدي .. عند مطالبتك لمن يرد عليك بألا يستخدم ألفاظ نابية.. فكان الأجدر بك أن تبدأ بنفسك أولاً..

فأنت من ألصقت (الشحتة) و (الطرارة) بالمواطنين الذين يطالبون بأن يعيشوا حياة مستورة.. ولم يطمحوا لحياة مترفة..

سيدي أمثالك يتحدثون على أن المواطنين عاطلين عن العمل أو غير منتجين.. فأما العاطلين فأتمنى أن تزور مكتب العمل.. لترى عدد المواطنين الذين يتقدمون لوظائف في جهات عديدة وتغلق الأبواب في وجوههم لتفتح في وجوه الهنود واللبنانيين..

ستقول لي أن الأجانب لديهم خبرات أكثر من المواطنين.. أنا مستعدة أن أعطيك أمثلة كثيرة تصيبك بالملل من كثرتها.. عن حالات تقدم فيها مواطنون مؤهلون وجامعيون إلى جهات عديدة في قطر .. وكانت النتيجة أن تم تعيين موظفين من نفس جنسية اللوبي الذي يعمل في تلك الجهة.. ويا ليت أنهم كانوا مؤهلين.. بل أن بعضهم لا يحمل سوى شهادة الثانوية العامة.. ومن يحمل شهادة جامعية منهم تكون في تخصص لا علاقة له بمجال العمل...

ستقترح أن يعمل المواطن بالتجارة.. نعم.. هناك العديد حاولوا .. وأغلقت في وجوههم الأبواب.. لأن هناك أنشطة عديدة محتكرة من قبل قلة من التجار المتنفذين .. حيث يتم محاربة المواطن حتى يخسر ويخرج من سوقهم..

ستقول لي أنه يجب أن يمد المواطن رجله على قدر لحافه.. ويصرف في ضوء مدخوله..
سأخبرك أمراً.. كان هناك مواطنون يعيشون مستورين.. حتى جاءت لعنة البند المركزي.. والتقاعد المبكر.. بل والتفنيشات.. هؤلاء ما كانوا ليشتكوا.. لولا تكالب الظروف عليهم.. فمصاريف الحياة الاعتيادية لم تعد تكفي الرواتب لتلبيتها.. هل هؤلاء شحاتون؟ أتمنى أن تعيد النظر.. وتتقي الله في اخوة لك من بني جلدتك..

عندما يقال عن القطري.. أنه الأغلى دخلاً في العالم.. فثق تماماً.. أن معظم المواطنين لا يريدون أن يكونوا متبطرين مسرفين.. هم يريدون فقط ضماناً لمصدر رزقهم بلا سيوف البند المركزي والتفنيش... هم يريدون سقفاً مأموناَ يؤويهم.. ولقمة في متناول اليد بلا أسعار فلكية.. وتعليماً محترماً للأبناء.. ونظاماً صحياً فعالاً..

وها أنا أطالبك بأن ترد علينا.. بأسلوب راقٍ بلا تجريح .. أو تشكيك في الولاء.. أو اتهامات بالطمع وفراغة العين..

المتحدث الرسمي
06-09-2011, 08:44 AM

انتهى

.....

كفو عليج يا ام السعف :nice:

ما اقدر ازيد عليج ،، كفيتي ووفيتي
.....

R 7 A L
06-09-2011, 08:45 AM
مرسي جدا خالص يالمقال :shy:

ما اقدر اتهم صاحب الموضوع بأنه استفاد من طابور البريد

بس اقول له يا اخوي صاحب الموضوع ،، الحقوق يبي لها حلوق ويبي لها مراكض
اليوم احنا نحاول انحث عيالنا على التعليم وخدمة بلادهم وبنفس الوقت نحاول نزرع
فيهم المحافظة على حقوقهم ،، الموضوع مب متعلق في الفلوس ،، لكن الباب هذا
احد المداخل اللي تنمي حرية التعبير وتكسر حاجز الخوف من الحكومة والرضا بالنصيب ،،

من حق المواطن انه يطالب بتحسين وضعه وانه ينتقد اوضاعه
وان كان عن طريق طلب مساعدات مادية تزيل همومه المتراكمة،،

ام السعف
نصيرة المديونيين

على طاري الحقوق تذكرت الواجبات

في الدول المتقدمة الأنسان عندهم قبل أن يقدم واجباته يبحث عن حقوقه .

ام السعف
06-09-2011, 08:50 AM
.....

كفو عليج يا ام السعف :nice:

ما اقدر ازيد عليج ،، كفيتي ووفيتي
.....

:shy::shy::shy:

على طاري الحقوق تذكرت الواجبات

في الدول المتقدمة الأنسان عندهم قبل أن يقدم واجباته يبحث عن حقوقه .

يا عمي الدولة المتقدمة الواحد يتكلم وما يتعرض للمحاسبة ،، اهنيه مجهزين لك مقر اقامتك
لو مب فعليا تلقاه نفسيا محاط بالتهم :(

الدول اصلا ليش تقام ؟ ومن له ؟

مب للمواطن ؟

ترى الأراضي ما تسوى من غير ناس وان كانت جنات فيها كل شي :(

فرقي المواطن هو الرقي اللي المفروض تسعى له الدول المتطورة

مب تطوير مباني :omen2:

انتوا اشفيكم اليوم ( ممكن اتسكرون الموضوع ) :(

R 7 A L
06-09-2011, 08:56 AM
:shy::shy::shy:

يا عمي الدولة المتقدمة الواحد يتكلم وما يتعرض للمحاسبة ،، اهنيه مجهزين لك مقر اقامتك
لو مب فعليا تلقاه نفسيا محاط بالتهم :(

الدول اصلا ليش تقام ؟ ومن له ؟

مب للمواطن ؟

ترى الأراضي ما تسوى من غير ناس وان كانت جنات فيها كل شي :(

فرقي المواطن هو الرقي اللي المفروض تسعى له الدول المتطورة
مب تطوير مباني

انتوا اشفيكم اليوم ( ممكن اتسكرون الموضوع ) :(

يقول لك المثل يا أم السعف
( جنه بليا ناس ماتنداس )

ام السعف
06-09-2011, 09:24 AM
يقول لك المثل يا أم السعف
( جنه بليا ناس ماتنداس )

اييه وفي مثل انجليزي يقول

NEVER AND EVER DONT TELL ANY BODY HOW SPECIAL HE IS

انجليش تايم :telephone:

محاسب طيار
06-09-2011, 10:10 AM
اولا ياشباب انتو الحين تطرقتو الى جوانب ثانيه مثلا رحال يتكلم عن الواجبات الدوله هنا موفره لك المدارس والمستشفيات والجامعات ( الا اذا المجموع مش مثل النسبه المطلوبه هاذا شي ثاني وارض وقرض وكهرباء وماء ومستشفيات )في الخارج فاانا ماقول نحمد ربنا الحمدلله احنا المسلمين نحمد ربنا غصب في السراء والضراء مع ان في محسوبيات انا ماقول لأ والحريه مب مانوصل مثلا حق مجلس العله كما يسمونه اوالخمه في لكويت مثلا الله لايقول تمرير معاملات وانا ماقول المجلس باكمله طبعا احنا مانعم والغرب مثلا واجبات الفرد طبعا دفع الضرايب والكهرباوالمياه ويدفع جزء للجامعات بس طبعا ماقول ماناخذ منهم بس المقارنه خطأ عدد الشعب كبير وعمر البلد من مئات السنين والى اخرة وتطرقتو الى تشغيل الاجانب ايش دخل الشغل بالاجانب انا ماقلت مافي اجانب يشتغلون عن القطري او البطاله من الاعضاء فهم المعنى لان في ناس تبغي تستفيد وانا اولهم وثانيا ام السعف واليف مشالله عليج تتكلمين وتقولين مااحد يقدر يتكلم ايش قصدج لان اله معاني كثيرة هلا مافي رجال مثلا فانتي تتكلمين عنهم لان الناس خايفة عارفة وين بينسجنون مثلا الله يهديج انا ياشباب تكلمت عن الزيادة ان في ناس تتامل من الي تسمعه فحرام بسكم إلحاح *لا اب ولاام يحبون الحوح إلا الله سبحان وتعالى والسلام عليكم ورحمته الله وبركاته

(بوطلال)
06-09-2011, 10:54 AM
معلومات مهمه يجب ان لانغفلها :

1- رواتب المواطنين في قطر هي الافضل على مستوى الخليج

2- لايوجد دوله في العالم سددت ديون مواطنيها

3- المطالبه بأسقاط الديون لايعتبر حق من حقوق المواطن ابدا والسبب ان المواطنين متسوايين في الحقوق واسقاط الديون عن فئه عليها ديون دون الاخرى غير المديونه والتي قد تكون مقتصده في حياتها حتى لاتحمل نفسها ديون هو عين التفرقه بين المواطنين وهو مخالف للدستور .

(بوطلال)
06-09-2011, 10:56 AM
وحتى مانسى اكرر ابشروا بالخير قريبا جدا بأذن الله

هبوب الكوس
06-09-2011, 11:01 AM
انا ابغي الزيادة واللي مايبغيها يحولها في احسابي :telephone:

والى صاحب الموضوع صحيح كلامك بعد مايمنع ان الواحد يجتهد ويطور من نفسه

النائب
06-09-2011, 11:07 AM
المواطن له حق على الدوله ومازلت الدوله مقصره في حقه نسأل الله أن ينظرون المسؤولين لدينا إلى ابعد من ذلك فليس لهم إلا أبناء وطنهم مهما عبثوا بالمال العام هنا وهناك فأهل البلد هم الاولى وهم الأحق بها ..

وكلي أمل أن يعودوا إلى رشدهم لأننا لم نجدهم إلا رجال أبناء رجال ولكن الدنيا أخذتهم إلى أبعد مما يتصورون ولكن مرجعهم لمواطنيهم وهذا ما سيحصل لاحقا بإذن الله .

(بوطلال)
06-09-2011, 11:18 AM
المواطن له حق على الدوله ومازلت الدوله مقصره في حقه نسأل الله أن ينظرون المسؤولين لدينا إلى ابعد من ذلك فليس لهم إلا أبناء وطنهم مهما عبثوا بالمال العام هنا وهناك فأهل البلد هم الاولى وهم الأحق بها ..

وكلي أمل أن يعودوا إلى رشدهم لأننا لم نجدهم إلا رجال أبناء رجال ولكن الدنيا أخذتهم إلى أبعد مما يتصورون ولكن مرجعهم لمواطنيهم وهذا ما سيحصل لاحقا بإذن الله .

الدوله مب مقصره في حق المواطن ممكن نطمح للافضل لكن مانتهم الدوله بالقصور وقارن نفسك بغيرك دايما حتى تعرف اذا الدوله مقصره او لا .

الدوله والمسؤلين مايعبثون بالمال العام وكل ماتقوم به الدوله في الخارج هي مشاريع مدروسه ومخطط لها جيدا وغيرنا سبوقنا بمراحل في الاستثمارات الخارجيه.

ثقتنا بالمسؤلين والمخططين للبلد وعلى راسهم سمو الامير لاحدود لها في انه ومن معه خير مؤتمن على اموال البلد وان كل مايستثمر به سواء داخل وخارج البلد هو في الاخير لمصلحة المواطن وللاجيال القادمه .

هبوب الكوس
06-09-2011, 11:24 AM
الدوله مب مقصره في حق المواطن ممكن نطمح للافضل لكن مانتهم الدوله بالقصور وقارن نفسك بغيرك دايما حتى تعرف اذا الدوله مقصره او لا .

الدوله والمسؤلين مايعبثون بالمال العام وكل ماتقوم به الدوله في الخارج هي مشاريع مدروسه ومخطط لها جيدا وغيرنا سبوقنا بمراحل في الاستثمارات الخارجيه.

ثقتنا بالمسؤلين والمخططين للبلد وعلى راسهم سمو الامير لاحدود لها في انه ومن معه خير مؤتمن على اموال البلد وان كل مايستثمر به سواء داخل وخارج البلد هو في الاخير لمصلحة المواطن وللاجيال القادمه .

يعني اخوي طلال بس انشوف نفسنا وغيرنا من خوانا لا من القطريين

اللي حالته يثرى عليها من المتقاعدين وغيرهم

(بوطلال)
06-09-2011, 11:31 AM
يعني اخوي طلال بس انشوف نفسنا وغيرنا من خوانا لا من القطريين

اللي حالته يثرى عليها من المتقاعدين وغيرهم

لا والله ياخوي انا كررتها اكثر من مره ان المتقاعدين والارامل والايتام مظلومين ويستحقون الزياده اكثر من الضعف وكلامي كان عن السواد الاكبر وهم الموظفين

محاسب طيار
06-09-2011, 12:11 PM
اولا اخوي الصندوق السيادي يحميني انا وانت من اتشرد وقت حدوث حرب او قوى قاهرة مثل ميسمونها الغرب واحنا نسميها قوى الهيه من اعاصير مثل اتسونامي اوغيرها مثل ماصار في لكويت مانفعهم الا الاستثمارات الخارجيه مشو الرواتب من وين طبعا عمر الثلاثين مالحق واقل بس لحقو على ديون دبي مب لو صندوق ابوظبي الاستثماري كان حاكمو حاكم دبي هاذا من ناحيه الاستثمارات الرجاء لاتخص شخص بعينه فاهاذا اسمه قذف والدستور يحميه منك فالرجا لانروح بعيد طبعا انت ماقصدت حد بس للعلم اعطيك مثال الكويت الامير وولي العهد عدم المسساس بهم واسمها سب الذات الاميريه وانتو عارفين موضوع الصقر نسجن الخسسيس ياخي وينه وين الاقتصاد احنا خلونا ناقش موضوع الزيادة ولانطلع بعيد وشكرا*

بوخالد911
06-09-2011, 12:15 PM
الحمدلله ع كل حال

بوحارب
06-09-2011, 12:18 PM
يمكن اللي يتكلمون عن الزيادة في امس الحاجة لها ماتدري بحوال العالم!!!

جزاك الله خير على الطرح والحمدلله على كل حال

النائب
06-09-2011, 12:51 PM

وجهة نظر نحترمها أنت تقول الدوله ماقصرت في حق المواطن وأنا مازلت اقول إن الدوله مقصره في حق جزء من المواطنين وليس الكل وإن كان الجزء الآخر يملك ملايين فهذا لا يخلينا نقض الطرف عن الآخرين المحتاجين فالناس للناس ولا تحسب إن كل المواطنين سواء يا أخي فيهم من يصرف بالملايين وفيهم من يجمع الملاليم .

أما بالنسبه للعبث في المال العام فهذا شي بين ولا عليه غبار خصوصا عندما لايكون هناك من يحاسب كبرلمان او مجالس نيابية .

إستثمارات في سوريا وين راحت الآن .
إستثمارات في ليبيا اين ذهبت بعد الثوره .
إستثمارات في فنايل نادي اوربي ماهو المردود منها .

والكثير الكثير إللي ماينقال ولكن لله الأمر من قبل ومن بعد .

ابوالكلام
06-09-2011, 01:15 PM
الحين بيتهمونك انك اجنبي او عميل او مطبل الله يعينك

ههههههههههههه

آلملآزم
06-09-2011, 02:23 PM
سيدي .. عند مطالبتك لمن يرد عليك بألا يستخدم ألفاظ نابية.. فكان الأجدر بك أن تبدأ بنفسك أولاً..

فأنت من ألصقت (الشحتة) و (الطرارة) بالمواطنين الذين يطالبون بأن يعيشوا حياة مستورة.. ولم يطمحوا لحياة مترفة..

سيدي أمثالك يتحدثون على أن المواطنين عاطلين عن العمل أو غير منتجين.. فأما العاطلين فأتمنى أن تزور مكتب العمل.. لترى عدد المواطنين الذين يتقدمون لوظائف في جهات عديدة وتغلق الأبواب في وجوههم لتفتح في وجوه الهنود واللبنانيين..

ستقول لي أن الأجانب لديهم خبرات أكثر من المواطنين.. أنا مستعدة أن أعطيك أمثلة كثيرة تصيبك بالملل من كثرتها.. عن حالات تقدم فيها مواطنون مؤهلون وجامعيون إلى جهات عديدة في قطر .. وكانت النتيجة أن تم تعيين موظفين من نفس جنسية اللوبي الذي يعمل في تلك الجهة.. ويا ليت أنهم كانوا مؤهلين.. بل أن بعضهم لا يحمل سوى شهادة الثانوية العامة.. ومن يحمل شهادة جامعية منهم تكون في تخصص لا علاقة له بمجال العمل...

ستقترح أن يعمل المواطن بالتجارة.. نعم.. هناك العديد حاولوا .. وأغلقت في وجوههم الأبواب.. لأن هناك أنشطة عديدة محتكرة من قبل قلة من التجار المتنفذين .. حيث يتم محاربة المواطن حتى يخسر ويخرج من سوقهم..

ستقول لي أنه يجب أن يمد المواطن رجله على قدر لحافه.. ويصرف في ضوء مدخوله..
سأخبرك أمراً.. كان هناك مواطنون يعيشون مستورين.. حتى جاءت لعنة البند المركزي.. والتقاعد المبكر.. بل والتفنيشات.. هؤلاء ما كانوا ليشتكوا.. لولا تكالب الظروف عليهم.. فمصاريف الحياة الاعتيادية لم تعد تكفي الرواتب لتلبيتها.. هل هؤلاء شحاتون؟ أتمنى أن تعيد النظر.. وتتقي الله في اخوة لك من بني جلدتك..

عندما يقال عن القطري.. أنه الأغلى دخلاً في العالم.. فثق تماماً.. أن معظم المواطنين لا يريدون أن يكونوا متبطرين مسرفين.. هم يريدون فقط ضماناً لمصدر رزقهم بلا سيوف البند المركزي والتفنيش... هم يريدون سقفاً مأموناَ يؤويهم.. ولقمة في متناول اليد بلا أسعار فلكية.. وتعليماً محترماً للأبناء.. ونظاماً صحياً فعالاً..

وها أنا أطالبك بأن ترد علينا.. بأسلوب راقٍ بلا تجريح .. أو تشكيك في الولاء.. أو اتهامات بالطمع وفراغة العين..

كلام فالصميم :victory: