المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك قطر الوطني ينال شهادة إدارة استمرارية الأعمال



مغروور قطر
06-09-2011, 10:43 PM
بنك قطر الوطني ينال شهادة إدارة استمرارية الأعمال












الدوحة في 06 سبتمبر /قنا/ حصلت مجموعة بنك قطر الوطني qnb على شهادة 2:2007-25999 bs لإدارة استمرارية الأعمال، في قطر. وقال بيان صحفي للبنك يوم الثلاثاء إن الشهادة التي نالها qnb في إدارة استمرارية الأعمال، تعبر عن قدرة البنك على الحفاظ على سير الأعمال في أكثر الظروف صعوبة لحماية العملاء والحفاظ على سمعة الشركة وتوفير القدرة على مواصلة الأعمال والتجارة.
وأضاف أن مبادرة إدارة استمرارية الأعمال في qnb بدأت منذ عدة سنوات عبر إنشاء سياسة متميزة لإدارة استمرارية الأعمال بوصفها عنصراً من عناصر استراتيجية المجموعة لإدارة المخاطر.
وأوضح أن أول تقييم لـ 25999 bs تم في عام 2008، وخلال تطبيق هذه السياسة بشكل فعال أنشأ qnb قدرات التعافي على الصعيد المحلي والدولي في أوروبا.
كما استثمر في زيادة مرونة أنظمة تكنولوجيا المعلومات الحالية، ومختلف المرافق والعمليات. وأشار إلى أن البنك بعد بلوغه المرحلة الفائقة في ممارسة هذه العمليات قرر قياس ممارساته على مقياس المعايير العالمية بهدف الحصول على الشهادة.
وذكر أن الشهادة صادرة عن هيئة الخدمات الاعتمادية البريطانية التي تعتبر الهيئة الوحيدة المعتمدة محلياً والتي تعترف بها حكومة المملكة المتحدة لتقييم واعتماد المنظمات وفق المعايير المتفق عليها دولياً.
واعتبر أن شهادة 25999 bs تقدم العديد من الفوائد لعملاء qnb؛ وتعزز مصداقية البنك على الصعيد الدولي من حيث استمرارية نموه الاستراتيجي دولياً بالتعاون مع المؤسسات المالية إلى جانب عملائه من الشركات والهيئات الحكومية التي تتلقى الضمانات ذاتها حول استمرارية أعمال qnb.
وتعتبر معايير 2:2007-25999 bs معيارا عالميا لنظام إدارة استمرارية الأعمال قامت بتطويره مؤسسة المعايير البريطانية، كهيئة معتمدة تقدم خدمات الاعتماد في المملكة المتحدة.
يذكر أن qnb تأسس عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، يتقاسم ملكيته جهاز قطر للاستثمار بنسبة 50% والقطاع الخاص بنسبة الـ 50% الباقية.
وقد نمت المجموعة وتوسعت لتُصبح بين أكبر البنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمؤسسة المالية الرائدة في البلاد، باستحواذها على نسبة 40% من إجمالي موجودات القطاع المصرفي وامتلاكها شبكة فروع تضم 61 فرعا ومكتبا.
كما شهدت المجموعة توسعا خارجيا بشكل سريع في السنوات الماضية حيث تتواجد حالياً في أكثر من 24 بلدا حول العالم وتمتلك فروعا في كل من فرنسا، الكويت، المملكة المتحدة، موريتانيا، عُمان، سنغافورة، اليمن ولبنان.

Store
07-09-2011, 10:41 AM
الله يعطيك العافية

طير شلوى
10-09-2011, 10:10 PM
مشكور اخوي مغرور علي النقل