المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعالوا نتشاور ماذا سنفعل بالزياده

ابن البيطار
07-09-2011, 10:30 AM
الحمدلله من قبل ومن بعد والف مبروك لاهل قطر الزياداة في الراتب والله يطول في عمر ابومشعل ان شالله

امس كنا مجتمعين في المجلس وكان هناك اقتراحات واراء من الشباب في ماذا سيفعلون في الزياده

والمميز هذه المره ان لغة العقل بدات تطغى على التفكير السطحي وكان هناك اقتراحات رائعه اردت ان اشاركم فيها لحسن التصرف مع هذه الزياده :

1- الاول قال: انا على دين للبنك لمدة 3سنوات وان شالله بكره باروح لهم واعيد جدولة الدين وتقليص المدة الى سنه واحده فقط وبعد هالسنه بافتك من الدين وباكون حر وراتبي كامل لي.

يعني الفكره الاولى هي ان اي مديون يحاول يستغل الزياده في سداد دينه .

2- الثاني قال: انا خاطري في شقه في اللؤلؤه لذلك راح اشتري عن طريق البنك شقه وبادفع دفعه اولى بسيطه والاقساط راح تكون عن طريق الزياده الي في الراتب + اجار الشقه وخلال 5سنوات ان شالله بيكون عندي ملك في جزيرة اللؤلؤه.

يعني الفكره هي شراء عقار سواء ارض او بيت صغير او شقه تكون ذخر للمستقبل .

3- الثالث قال: انا بافتح حساب ثاني وباحول له الزياده من اول شهر وكأنها مانزلت لي وعشان ماتعود عليها لمدة 5سنوات وبعدها ان شالله راح يكون عندي مبلغ مش اقل من 600الف ريال .

الفكره هي التوفير في حساب اخر .

4- الرابع قال: انا من زمان فخاطري افتح مشروع تجاري والمشكله كانت في دفع اجار المحل لان الراتب ماكان يكفي لكن الان ومع الزياده ان شالله اقدر احقق مشروعي واستاجر المحل وابداء مشروعي.

الفكره استغلال الزياده في مشروع تجاري

5- الرابع قال: انا مقسم الزياده 3اقسام , القسم الاول 2000ريال باكفل فيها 10ايتام لان هذا كان حلمي لكن راتبي ماكان يساعد , القسم الثاني 5000ريال راح تتوزع بالتساوي على الوالد والوالده وخواتي , القسم الثالث5000ريال راح اجمعها من بداية السنه حتى الاجازه واسافر فيها مع لعيال .

الفكره هي التوسعه على النفس والاهل والفقارى .

وشرايكم في هذه الاقتراحات والافكار وهل لديكم افكار اخرى ممكن تساعد في اتخاذ القرار المناسب للاستغلال الافضل للزياده بعيد عن التذبير واللعب وبعد كم شهر يعاد نفس الشريط متى بيزيدون رواتبنا .

عيون قطر
07-09-2011, 10:37 AM
الحمدلله من قبل ومن بعد والف مبروك لاهل قطر الزياداة في الراتب والله يطول في عمر ابومشعل ان شالله

امس كنا مجتمعين في المجلس وكان هناك اقتراحات واراء من الشباب في ماذا سيفعلون في الزياده

والمميز هذه المره ان لغة العقل بدات تطغى على التفكير السطحي وكان هناك اقتراحات رائعه اردت ان اشاركم فيها لحسن التصرف مع هذه الزياده :

1- الاول قال: انا على دين للبنك لمدة 3سنوات وان شالله بكره باروح لهم واعيد جدولة الدين وتقليص المدة الى سنه واحده فقط وبعد هالسنه بافتك من الدين وباكون حر وراتبي كامل لي.

2- الثاني قال: انا خاطري في شقه في اللؤلؤه لذلك راح اشتري عن طريق البنك شقه وبادفع دفعه اولى بسيطه والاقساط راح تكون عن طريق الزياده الي في الراتب + اجار الشقه وخلال 5سنوات ان شالله بيكون عندي ملك في جزيرة اللؤلؤه.

3- الثالث قال: انا بافتح حساب ثاني وباحول له الزياده من اول شهر وكأنها مانزلت لي وعشان ماتعود عليها لمدة 5سنوات وبعدها ان شالله راح يكون عندي مبلغ مش اقل من 600الف ريال .

4- الرابع قال: انا من زمان فخاطري افتح مشروع تجاري والمشكله كانت في دفع اجار المحل لان الراتب ماكان يكفي لكن الان ومع الزياده ان شالله اقدر احقق مشروعي واستاجر المحل وابداء مشروعي.

5- الرابع قال: انا مقسم الزياده 3اقسام , القسم الاول 2000ريال باكفل فيها 10ايتام لان هذا كان حلمي لكن راتبي ماكان يساعد , القسم الثاني 5000ريال راح تتوزع بالتساوي على الوالد والوالده وخواتي , القسم الثالث5000ريال راح اجمعها من بداية السنه حتى الاجازه واسافر فيها مع لعيال .الفكره هي التوسعه على النفس والاهل والفقارى .

وشرايكم في هذه الاقتراحات والافكار وهل لديكم افكار اخرى ممكن تساعد في اتخاذ القرار المناسب للاستغلال الافضل للزياده بعيد عن التذبير واللعب وبعد كم شهر يعاد نفس الشريط متى بيزيدون رواتبنا .

اشوف الاقتراح الخامس وايد زين ان شاء الله يطبقها بحذافيرها :nice: وبعد فكرة المشروع تشتري عقار بعد حلو اهم شي مايتوهق مع الديوان كل التوفيق للجميع ان شاء الله اهم الشي التجار مايبوقون فرحتنا بالزيادة

البدع
07-09-2011, 10:39 AM
حقيقة يجب ان نعترف بها

جزء كبير سيستخدم القرض لشراء سيارة او سفر

والجزء الاقل هم سيحسنون استخدام الزيادة

ابوالكلام
07-09-2011, 02:17 PM
انا اعتقد حاليا قليل الي بياخذ قرض يلعب فيه ليش انه جرب المعاناه والناس صارت واعية وكل واحد بيحاسب

البعد الخامس
07-09-2011, 02:37 PM
عملية اعادة الجدوله غير مفيده أنصح صديقك لا يعملها لان مع اعادة الجدوله راح يزيد الدين

اسال البنك وبيفهمك شلون

الافضل يجمع كل 4 شهور ويدفع كاش للشهور الأخيرة من الاقساط هذا افضل

ان شاء الله وضحت الفكره

khaldoon
07-09-2011, 02:47 PM
عملية اعادة الجدوله غير مفيده أنصح صديقك لا يعملها لان مع اعادة الجدوله راح يزيد الدين

اسال البنك وبيفهمك شلون

ان شاء الله وضحت الفكره

اتفق معاك انها غير مفيده و انا بغيت اجربها و لقيت اني ما راح استفيد فعدلت عن هالشي لان اغلب الفائده يتم تحصيلها في الشهور و السنوات الاولى من القرض سواء كان اسلامي او ربوي و انا اتلكم عن تجربة بالقرض الاسلامي

ايضا انتبه اخوي اذا فيه غرامة تسديد مبكر مثل ما تطلبها البنوك

المحقق كونان
07-09-2011, 02:57 PM
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال:" إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث:
صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له"، رواه مسلم

almaf1a
07-09-2011, 03:00 PM
حقيقة يجب ان نعترف بها

جزء كبير سيستخدم القرض لشراء سيارة او سفر

والجزء الاقل هم سيحسنون استخدام الزيادة

هذا توقع ؟

عيون الدوحة
07-09-2011, 03:04 PM
أجمع واسدد الدين الي علي على دفعات
وافتح حساب توفير
راح زمن نصب البنوك علينا

مروج قطر
07-09-2011, 03:06 PM
اذا زادونا مؤسسة حمد بندخل بنتشاور

:omen2: :omen2: :omen2:

حسن
07-09-2011, 03:09 PM
باجمع 10000 حق تامين البيئه عاشان المخيم

ضوى
07-09-2011, 03:21 PM
مممم للحين ماقررت وش باسوي بالزيادة ، بس ان شاء الله بمايرضي الله

شموخ دائم
07-09-2011, 03:27 PM
,

,

مرحبا

السلام عليكم ورحمه الله

الف مبروك الزياده على الجميع والحمدالله والشكر

من قبل ومن بعد

الله يجعل الزياده خير لنا ولكم وفيها للتبرع نصيب

هذا احلى موضوع مر علي اليوم

( الادخار ) هذا شي ضروري اتمنى من كل شخص يدخر للمستقبل
ويخطط للسنوات القادمه

كنا عايشين بدون الزياده ومع الزياده من السهل الان على الانسان ان يدخر
من خلال فتح حساب ثاني ويعمل تحويل شهري

الحياه فيها مصروفات كثيره للمستقبل

زواج

بيت

مشروع تجاري

عقار

للاولاد

تسديد قرض

كل انسان يقدر يخطط من خلال الادخار

حتى ما يلجى الى البنوك مستقبلا ولا نستهين بالمبالغ الصغيره

ال 5000 ريال بسنه تصير 60 الف

وفي 4 سنوات تصير 240 الف !!

كم شخص فينا كان محتاج لمثل هذا المبلغ ؟؟؟؟

علينا الاستفاده من هذه الزياده بشكل عقلاني وهي فرصه

,

,

اخوك

شموخ دائم

سهم عتيج
07-09-2011, 03:32 PM

اسال البنك وبيفهمك شلون

ان شاء الله وضحت الفكره

أعتقد انه يقصد التسديد المبكر للقرض وليس اعادة جدولتها كما هو العرف..

يعطيك العافية اخوي ابن البيطار وتفكير منطقي من جميع من كان بالمجلس ,, الأهم هو الاستفادة من الزيادة بشكل ايجابي للشخص وأسرته وليس للبنوك والديون وزيادة الاستهلاك عن الحاجة بسبب زيادة الراتب..

الساهرة
07-09-2011, 11:07 PM
ماشاءالله كلها افكار حلوه الحمدلله احس صار فيه صحوه وفيه ناس تعلموا الدرس
ياريت الكل يستفيد من هالزياده ويعمل شئ للمستقبل الادخار زين واللي ماله في المشاريع يستثمر
في العقار

تخلصوا من الديون ومن البنوك الربويه الرواتب فيها بركه بس يبي لها عقول اتفكر

ابوعلي
07-09-2011, 11:22 PM
افكار حلوة وبالنسبة لي مالي الا حل واحد اكمل تشطيب بيت العمر

هبوب الكوس
07-09-2011, 11:37 PM
احاول اجمع شيء منها :(

بس اعتقد بستهلك الزيادة حتى اخر الشهر

منارة الدوحة
07-09-2011, 11:49 PM
اللهم اعطنا خيرها و كفنا شرها

قلبى طيب
08-09-2011, 01:41 AM
يالربع انا الحين فى بنك ربوى وباقى لى فيه لين 2014 شهر 11

واقصادى كامله عندهم 10000 ريال ومع قسط السياره 12350

عرض على مصرف الريان انه يشارى السلفه اللى على والقصد اللى على راح يكون 8500 ريال

على مبلغ 500 الف ومع الفوايد 590 الف على 6 سنوات عطونى الحل

ورقة غار
08-09-2011, 06:50 AM
بالنسبه لي انا والحمدالله عملية الادخار عندي اساسية من اول مااشتغلت ..

الزياده مب صارفه منها ولا ريال

بقاطع كل البضائع والمنتجات اللي ارفعوا اسعارها وبخزن رقم حماية المستهلك في جوالي بقاطع الميره لانه اسعارها ضوو وانا اشوف اللولو ارخص

انا من قبل قمت اقتصد مب بخل لكن ف اشياء وايد نشتريها ع الفاضي
وطر اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب راح وعدى الحين وطر اقتصد لتدوم ..وتعيش مرتاح

الكولونيل
08-09-2011, 06:57 AM
بالنسبه لي انا والحمدالله عملية الادخار عندي اساسية من اول مااشتغلت ..

الزياده مب صارفه منها ولا ريال

بقاطع كل البضائع والمنتجات اللي ارفعوا اسعارها وبخزن رقم حماية المستهلك في جوالي بقاطع الميره لانه اسعارها ضوو وانا اشوف اللولو ارخص

انا من قبل قمت اقتصد مب بخل لكن ف اشياء وايد نشتريها ع الفاضي
وطر اصرف مافي الجيب ياتيك مافي الغيب راح وعدى الحين وطر اقتصد لتدوم ..وتعيش مرتاح كلام عقلاني

wadha-qa
08-09-2011, 11:30 AM
اتمنى الجميع يهتمون بموضوع الادخار الافضل تحولون الزياده كلها على التوفير و خلوكم عايشين كالمعتاد و انسوا الزياده بعد سنه بتجمعون مبلغ حلو ممكن تسددون به قرض او تفتحون به مشروع بسيط
اذا تموا الناس يصرفون كل رواتبهم و نص الشهر الحساب يصفر ترا ما استفدنا شي

ابن البيطار
12-09-2011, 10:31 AM
يعطيكم العافيه جميعا

جريدة الحياه اقتبست من موضوعي في عددها الصادر اليوم

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=7609689&posted=1#post7609689

عيون الدوحة
12-09-2011, 10:37 AM
يالربع انا الحين فى بنك ربوى وباقى لى فيه لين 2014 شهر 11

واقصادى كامله عندهم 10000 ريال ومع قسط السياره 12350

عرض على مصرف الريان انه يشارى السلفه اللى على والقصد اللى على راح يكون 8500 ريال

على مبلغ 500 الف ومع الفوايد 590 الف على 6 سنوات عطونى الحل

بما أنك قطعت شوط كبير ما أنصحك تطلع
جمع مبالغ ودفع لبنكك أحسن

Cute Mother
12-09-2011, 10:38 AM
السؤال : انه بعد الادخار كيف يكون الاستثمار .... او شلون نشغل المبلغ ؟

مشتاقة لقطر
12-09-2011, 10:48 AM
مبروكين والادخار .. شي ممتاز وما يخليك تحتاج احد

وممكن تجيك ظروف مفاجاة او سفر او بعيد الشر مرض فلوسك عندك ولا تسوم وجهك لحد

الخيالة
12-09-2011, 10:51 AM
الله يوفقكم

منابر خالده
12-09-2011, 11:02 AM
اعاده جدوله وان شاء الله بعد خمس شهور باكون متحرر من جميع الديون
باي باي بنوك

صمت شفايف
12-09-2011, 11:31 AM
up up up

Nasser2006
12-09-2011, 11:33 AM

1- الاول قال: انا على دين للبنك لمدة 3سنوات وان شالله بكره باروح لهم واعيد جدولة الدين وتقليص المدة الى سنه واحده فقط وبعد هالسنه بافتك من الدين وباكون حر وراتبي كامل لي.يعني الفكره الاولى هي ان اي مديون يحاول يستغل الزياده في سداد دينه .

2- الثاني قال: (أشتري عقار للاستثمار)انا خاطري في شقه في اللؤلؤه لذلك راح اشتري عن طريق البنك شقه وبادفع دفعه اولى بسيطه والاقساط راح تكون عن طريق الزياده الي في الراتب + اجار الشقه وخلال 5سنوات ان شالله بيكون عندي ملك في جزيرة اللؤلؤه.

الفكره هي التوفير في حساب اخر .4-

الرابع قال: انا من زمان فخاطري افتح مشروع تجاري والمشكله كانت في دفع اجار المحل لان الراتب ماكان يكفي لكن الان ومع الزياده ان شالله اقدر احقق مشروعي واستاجر المحل وابداء مشروعي.

5- الرابع قال: انا مقسم الزياده 3اقسام , القسم الاول 2000ريال باكفل فيها 10ايتام لان هذا كان حلمي لكن راتبي ماكان يساعد , القسم الثاني 5000ريال راح تتوزع بالتساوي على الوالد والوالده وخواتي , القسم الثالث5000ريال راح اجمعها من بداية السنه حتى الاجازه واسافر فيها مع لعيال .

أنا أتفق معاك في هذه الخيارات! والخيار الخامس زين بعد ولكن على حسب اذا ما كنت مديون وانك بتستثمر وبعد الاستثمار تقدر تأخذ الخيار الخامس!!!!!

OM_OMAR_QATAR
12-09-2011, 11:50 AM

كل الآفكار ممتازة ومُبارك بها
اهم شي واحد ما يكط اللي عنده ويكول ابي اجدد .. واللي يشتري موتر مليون ..
الله يبارك للناس في رزقها

دام ان اكثر شغلتين مًطالب بها الزيادة واسقاط الديون
فهللة هللة بأسقاط الديون لأنه والله شي كريه وثقيل حتى لو واحد غني
وبعد اسقاط قروضنا ، نفكرّ بأخواننا من الغارمين ، او الي عليهم قروض مايكدرون عليه " مايكدرون عليها " ...

وانا اللي اقوله حق هلي
اهم واول مشروع لالالالازم على الأنسان يفكر بتنفيذه .. الحج ...
لأنه فرصة قد تأتي مرة وقد لاتأتي للبعض .. لازم مانفوته
حج لي .. ولهلي .. امي وابوي .. كله ملزوم فيهم

الحج الي هو اهم من اي مشروع ..
فقط واحد يخلي " السيارة.. كونها ضرورة او في حال انها ضرورة تنقّل مو بهرجة " وبعدها قبل اي عقار وسفر. . الهجرة لله

الله يبارك للجميع يارب:nice: