المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشركات القطرية بخير وعجلة الاقتصاد ستحافظ على وتيرتها باذن الله مع زيادة الرواتب..

سهم عتيج
07-09-2011, 03:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومبروك للجميع زيادة الراتب,, وأسأل الله أن يعطينا خير هذه الزيادة ويكفينا شرها..

حبيت أذكر ملاك الأسهم بشكل عام بأن عجلة الاقتصاد المحلي ان شاء الله ستكون طيبة على المدى المنظور,, وزيادة الرواتب الأخيرة يعطينا مؤشر طيب بأن عجلة الاقتصاد في المرحلة القادمة ستكون مطمئنة باذن الله وسيستفيد الجميع من هذه الزيادة..

وفي هذا الموضوع أحب أن أنوه بأن الشركات المساهمة سيكون لها نصيب جيد من هذه الزيادة وستحافظ الشركات الوطنية على أداء طيب للسنوات القادمة..

لذلك فانني أنصح نفسي والمستثمرين بأن ينظروا الى أسهمهم وشركاتهم بنظرة ايجابية,, ويجب علينا أن نطمئن بأن استثماراتنا ان شاء الله بخير في ظل وضع اقتصادي جيد,, وبالتالي مردود الأسهم على المدى المتوسط والطويل سيكون طيبا لنا وعلى عوائدنا السنوية..

لذلك فانني أنتهز هذه الفرصة لأنصح من يريد استثمار أمواله باختيار الشركات القوية والتي لازالت أسعارها في متناول الجميع بأن يفكر باستثمار امواله في احدى الشركات القوية وينساها لمدة لا تقل عن 5 سنوات قادمة بغض النظر عن ارتفاع او نزول السهم في الفترة القادمة..

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه..

thelord007
07-09-2011, 04:02 PM
سبحان الله والله كنت افكر بنفس الموضوع ..... وشفت موضوعك الكريم استاذنا الكبير :)
بالفعل هذه الزيادة المباركة سيكون لها تاثير ايجابي جدا على الاسهم بصورة عامة
وعلى الاسهم ذات العائد الجيد والتي لم يحالفها الارتفاع في الفترة الماضية بصورة خاصة
وهذا وقت الشراء واقتناص الفرص وليس وقت البيع
وباذن الله مستقبلا الكل رابح والله ولي التوفيق
مع كامل تقديري واحترامي استاذنا الكبير سهم عتيج

ahmed jasim
07-09-2011, 04:21 PM
قوة الشركة لا علاقة لها بقيمة السهم
والكل بيحاول يقتنص ال 60% من القطري
نعم للشراء بس مو ألحين
لين تشوف السوق أحمر مثل الأثنين الماضي

داااايم السيف
07-09-2011, 05:11 PM
نظره موفقه اخونا العزيز سهم عتيج بس خمس سنوات صعبه على مضاربين العشرة دراهم
اغلب الي في السوق مضاربين من محافظ او افراد والوضع العالمي بشكل عام غير مستقر
وتخبط تصريحات رئيس البنك الدولي يثير القلق
نصيحتك للمستثمرعلى المدى المتوسط افضل
يعني لو شريت سهم بـ 20 ريال وحصلته بعد شهر او شهرين او 6 اشهر بـ 30 ايش الي مايخليني ابيعه
انطره لين يرجع عشرين مره ثانيه
وتقبل وجهة نظري الخاصة:)

بونواف2011
07-09-2011, 05:22 PM
نظره موفقه اخونا العزيز سهم عتيج بس خمس سنوات صعبه على مضاربين العشرة دراهم
اغلب الي في السوق مضاربين من محافظ او افراد والوضع العالمي بشكل عام غير مستقر
وتخبط تصريحات رئيس البنك الدولي يثير القلق
نصيحتك للمستثمرعلى المدى المتوسط افضل
يعني لو شريت سهم بـ 20 ريال وحصلته بعد شهر او شهرين او 6 اشهر بـ 30 ايش الي مايخليني ابيعه
انطره لين يرجع عشرين مره ثانيه
وتقبل وجهة نظري الخاصة:)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا معاك استاذنا الكبير بو مطر ومؤيد كلامك وبقوه

Rayyan
07-09-2011, 07:43 PM
قبل فتره بسيطة كنا نسمع امريكا على وشك الانهيار وسوف تنهار معها اسواق المال في العالم .... دول سوف تفلس ... وفي نفس الوقت كنا نقول الأقتصاد القطري قوي ويحقق معدلات نمو متزايدة رغم الازمات العالمية .. وما زيادة رواتب موظفين الدولة بهذا الحجم وفي هذا الوقت إلا دليل قاطع على أن هذا البلد بخير ولله الحمد ولا يعاني من أي مشاكل اقتصادية .. كنت ومازلت اعتقد ان السوق يحتفظ بعوامل الصعود وانه سوف يعاود صعوده والأستثمار في الاسهم مجدي خصوصا لو نظرنا الى الفائدة على ودائع البنوك المتدنية ...

مجرد رأي هذا والله اعلم

شكرا لصاحب الموضوع

سهم عتيج
08-09-2011, 12:25 AM
يعطيكم العافية جميعا على التعليقات,, ونتمنى الخير للجميع باذن الله,, وأنا أتفق تماما مع ماقاله الأخ ريان بأن زيادة الرواتب بالنسبة لنا هي مؤشرات طيبة بأن الاقتصاد القطري باذن الله بخير بعيدا عن التقلبات العالمية,, ففي ظل الظروف العالمية الراهنة,, فليس من صالح أي دولة الاقدام على زيادة الرواتب خوفا من شح السيولة مستقبلا,, ولكن الدولة أ‘طت مؤشرات طيبة بأن الاقتصاد باذن الله بخير وتستطيع الدولة على المحافظة على التحكم بعجلة الاقتصاد حتى الآن,, والدليل بأن الدولة تدخلت بقوة وأنقذت العديد من البنوك والشركات من الانهيار عند حدوث الأزمة الاقتصادية العالمية في 2008..

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه..