المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شوفوا ردة فعل الأجانب على الزياده

Tuc Tuc
08-09-2011, 12:24 AM
اضغطوا على اللينك و بتتفاجئون:
( يمنع وضع روابط لمنتديات اخرى ،، الادارة )

أنا ما تفاجئت من ردة فعلهم لأني مشتغله معاهم و عارفه طريقة تفكيرهم.

التقطير ما ينجح بسبب جنسيتين ( الهندية و الباكستانية). من أول ما يتوظف شخص قطري جديد يركزون كل طاقتهم لتطفيشه لأنه يبون يتخلدون في وظايفهم. يحاولون يخفون أكبر كم من المعلومات و الوثايق الخاصة بالشغل عن القطري علشان ما يتعلم و تظل البلد في حاجتهم. الكلام اللي يقول انهم يتعينون برواتب أقل من الأوروبيين مش صحيح و بالعكس رواتبهم أعلى في كثير من الأحيان من الأوروبيين و بفارق كبير بعد.
أنا متأكدة من انهم ما راح يسكتون و بيجبرون شركات النفط والغاز على زيادة رواتبهم أسوه بالقطريين.
أنا أناشد وزير الطاقه و أرجو منكم تضمون صوتكم لصوتي بأن يحولون جميع الأجانب في الشركات على عقود توظيف محددة المدة و يكون الزامي على قطر للبترول و جميع الشركات التابعه لها. هذا بيضمن حقوق الطرفين.
الشيء الثاني يرتبط تقييم الأداء للموظف الأجنبي بأداء الموظف القطري اللي يدربه علشان يكون عنده ضمير و ما يكتم العلم.
أرجو منكم التأييد ليصل صوتنا الى سعادة وزير الطاقه.

STAR
08-09-2011, 12:30 AM
عندي صديقة راحت وعاشت في بريطانيا جم سنة..
تقولي والله يا ستار الاوروبي مايلاقي الامتيازات اللي
تعطيه قطر في ديرته..تقولي قطر بالنسبة لهم جنة..

تقول الرواتب اهني جدا محفزة لهم بعكس ديرتهم..‏!!‏

سهم عتيج
08-09-2011, 12:32 AM
أسوأ جنسيتين في تطفيش القطري وتضليله وتركيعه لهم حتى لو كان بطريقة غير مباشرة..

باقول لك شي عن الهنود بالذات,, فهذه الصفة متأصلة في الهنود أيام الاحتلال الانجليزي لهم,, حيث كان الانجليز يخفون عنهم كل شي ولا يعطونهم مناصب عالية,, وظل الهنود كذلك حتى جاء غاندي واستقلت الهند عن بريطانيا..

وفجأة ترك الانجليز الهند بكل مافيها,, وانجبر الهنود على شغل الفراغات التي تركها الانجليز,, فصار العامل مديرا فجأة,, والمزارع وزيرا,, وبائع التجزئة موظفا مهما في الهند,, فسلك الهنود هذا السلوك وتعلموه من الانجليز,, وأصبحت السرية في العمل من أهم موروثات الموظف الهندي..

وعلى فكرة,, شخصيا أعتقد أن أغلب ميزانية الباب الأول ( بند الرواتب) في الدولة معظمه يذهب الى الهنود وشرق آسيا,, أنا هنا لا أقصد الوظائف الحكومية,, ولكن الوظائف بشكل عام..

والله أعلم..

Locale
08-09-2011, 12:35 AM
الاجانب لاتشملهم الزياده ولكن يشملهم غلاء الاسعار
كان الله في عونهم

الحقيقه تقال كل اللي حولي من الاجانب افرحوا بالزياده للقطريين
وباركوا وافرحوا ناس لاتحسد على ارزاق الله كاتبها
الله يعطيهم من فضله

Tuc Tuc
08-09-2011, 12:36 AM

كلامج صحيح و هم معترفين بهذا الشي بس يظل الأوروبي أرحم من الهندي والباكستاني. عادة يكون عندهم ضمير بس الخبث واللؤم والحسد تلاقينه عند الهنود والباكستانين اللي في الشركات. الله يطهر الشركات منهم

الخيالة
08-09-2011, 12:40 AM
حتي أنا ماتفاجئت لان موجودين عندنا وخصوصا الهنود رواتبهم اكثر من الباقيه و درجات أعلي وتأمين صحي ووووو مايساعدون حد حتي اذا حد من مواليد الدوحه اهم شي يسوون حق عمرهم وربعهم اللي جايبينهم من بره ويأخذون الدرجات ويجمعون فلوس شقول بس بلاوي عندنا ومحد يسوي شي

Tuc Tuc
08-09-2011, 12:40 AM
الاجانب لاتشملهم الزياده ولكن يشملهم غلاء الاسعار
كان الله في عونهم

الحقيقه تقال كل اللي حولي من الاجانب افرحوا بالزياده للقطريين
وباركوا وافرحوا ناس لاتحسد على ارزاق الله كاتبها
الله يعطيهم من فضله

الأجانب ما عليهم التزامات مثل اللي على القطريين. الشركه متكفله فيهم و في عيالهم. أنا معاج في العرب مساكين باركوا و بقلوب صافيه الله يرزقهم من فضله بس عسى الزيادة ما تشمل الهنود و الباكستانين اللي ناشبونا في بلادنا

Tuc Tuc
08-09-2011, 12:43 AM
:victory:
حتي أنا ماتفاجئت لان موجودين عندنا وخصوصا الهنود رواتبهم اكثر من الباقيه و درجات أعلي وتأمين صحي ووووو مايساعدون حد حتي اذا حد من مواليد الدوحه اهم شي يسوون حق عمرهم وربعهم اللي جايبينهم من بره ويأخذون الدرجات ويجمعون فلوس شقول بس بلاوي عندنا ومحد يسوي شي

:victory: ضموا صوتكم معاي لسعادة وزير الطاقه. ان شاء الله من تبدأ السنه الجديدة الا و كلهم متحولين على عقود محدده المده

Tuc Tuc
08-09-2011, 12:46 AM

باقول لك شي عن الهنود بالذات,, فهذه الصفة متأصلة في الهنود أيام الاحتلال الانجليزي لهم,, حيث كان الانجليز يخفون عنهم كل شي ولا يعطونهم مناصب عالية,, وظل الهنود كذلك حتى جاء غاندي واستقلت الهند عن بريطانيا..

وفجأة ترك الانجليز الهند بكل مافيها,, وانجبر الهنود على شغل الفراغات التي تركها الانجليز,, فصار العامل مديرا فجأة,, والمزارع وزيرا,, وبائع التجزئة موظفا مهما في الهند,, فسلك الهنود هذا السلوك وتعلموه من الانجليز,, وأصبحت السرية في العمل من أهم موروثات الموظف الهندي..

وعلى فكرة,, شخصيا أعتقد أن أغلب ميزانية الباب الأول ( بند الرواتب) في الدولة معظمه يذهب الى الهنود وشرق آسيا,, أنا هنا لا أقصد الوظائف الحكومية,, ولكن الوظائف بشكل عام..

والله أعلم..

:victory: ضموا صوتكم لصوتي

Bu-Khalid
08-09-2011, 01:01 AM
بانتقم منهم فالشارع اي هندي مايعرف يسوق برص بريك في ويهه علشان يعرف شلون يعامل القطريين ويحترمهم

Store
08-09-2011, 01:08 AM
من احلى التعليقات الي قريتها

Money makes people happy...and keeps them busy

sultan_qatar said for thosr who r non Qataries ...
some people or mostly non-Qataries wants the same of waht Qataries had.

if u dont like the work here or the salary which u got u can just leave and go to your country and ask your government to give 60% :)

Store
08-09-2011, 01:09 AM
بانتقم منهم فالشارع اي هندي مايعرف يسوق برص بريك في ويهه علشان يعرف شلون يعامل القطريين ويحترمهم

حرام عليك في الاخر القطري راح يتضرر لان يمكن يطلع دريول عند حد قطري هد اعصابك

السندان
08-09-2011, 01:16 AM
سنايدي يالذيب .. سلطان قطر

طردهم العود

هذا رده(sultan_qatar said

for thosr who r non Qataries ...

if u dont like the work here or the salary which u got u can just leave and go to your country and ask your government to give 60% :)

ريتويت
08-09-2011, 01:17 AM

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

Best Man
08-09-2011, 01:29 AM
صح كلامك.. انا معاك في هالشي بس اتمنى من الكل انه مايعمم

bo-ibrahem
08-09-2011, 01:51 AM
الهندي في بلاده امنيت حياته يسوق سيكل

واما هني نشوف كشختهم بالسيارات

الله يديم خير قطر

وافق شنن طبقة
08-09-2011, 02:00 AM
الله يرحم والديكم ترجمولي وش يقولون

همسه
08-09-2011, 02:04 AM
معاك ان شاء الله

:victory:

!..فيونكه..!
08-09-2011, 02:08 AM
حسودين بعض الاجانب وقلوبهم سودة على اهل البلاد مايتمنون لنا الخير ويتطنزون علينا

واحـد نكـه (LincolnPirate ) يقول

Have mercy on them... they have nothing else

!!!!

واضم صوتي لصوتكم ننشاد الوزير بأن يحولون جميع الأجانب في الشركات على عقود توظيف محددة المدة

hamoor4ever
08-09-2011, 02:23 AM
يتحمدون ربهم ، رواتبهم مايحلمون فيها الطمع ذابحهم لو في بلادهم مايحصلون الا الف وخمسميه ريال واهنيه كل شي بلاش ويتحلطمون . المفروض المركب اللي جابهم يرجعهم خاصه حق الاشكال هاذي الحاسدة

عيون Qatar
08-09-2011, 02:30 AM
الله يرحم والديكم ترجمولي وش يقولون

اخوي عندك جوجل فوق ترجمة انسخ الكلام بالانجليزية الى العربية

<اضرب واشرد>
08-09-2011, 03:11 AM
still even after the latest hike in the salaries of the nationals, westerners remain the highest paid single group of people in qatar and across the rest of the ggc body.

I have a dream

sob ... Sob ... What about us doing 99% of their job? Waaaaa .....

وفي قطريين أدبوهم :

sultan_qatar said for thosr who r non qataries ...
Some people or mostly non-qataries wants the same of waht qataries had.

If u dont like the work here or the salary which u got u can just leave and go to your country and ask your government to give 60% :)

hello people who dont love qatar ...
First of all im talking to the people who hate qataries

u cant live with out us i bet any one of can say what u said in front of any qatari . U r acting like what u r raised of and u r just a close minded people . U want everything for u and never be happy . The only thing can make u happy is nothing . Again if u dont like our country and if u r not happy u can go back to ur countries and cook keema and spicy tonna for launch . What a stupid and funny u r . U think what u say can make any change

qatari pink lady said it is our country !!! ...

Why do you all booo hoo your luck when you come to our country armed with a big fat contract, a vila, car, tution fees, medical insurance and b class tickets for you and your family waiting for you here?

You get all you need and still you don't want the qataris to have a peice of the cake that you crave to have all for yourselves.

I would like to see one of those who are against this raise to write his/her real name and where they work right here if you are really thinking that what was done is going to harm you in any way, shape or form! Could any of you write in here how much he or she gets as a salary? Most of you, if not all, get paid handsomly and yet you begrudge the qataries a raise they are totally intitled to have!!! After all it is our country!

And those who say that they do all the work, i would say: You can leave your position to a qatari and go back to your country and that qataries will do very well without you ! Thankyou very much !!!!

ناسداك
08-09-2011, 06:14 AM
لا للتعميم للجنسيه الهنديه او الباكستانيه , اعتقد كل الاجانب يتعاملون بهذي الطريقه لانهم ما يبون يخسرون وظائفهم عشان جذي مايبون يعلمون القطري الشغل ورواتبهم ما يحلمون فيها حتى اكبر وزير في بلاددهم

بوسلمان 2010
08-09-2011, 07:15 AM
على الي ماخذينه ومشركينا خيرتنا ولا اشبعو كفاية انهم لاهفين السوبرماركت الي الدولة 90% لهم واجار

السجل مايتعدى 1000 ريال والخير كله حق الهندي والمعدات الثقيله طبعا عارفين من يديرها هم البكستانين

والخير كله لهم والقطري مجرد اسم بس والفايده ماتعدى نص % له

توفني ساجدا
08-09-2011, 07:15 AM
اتوقع ان عصر الهنود و الباكستانيين انتهى,,, القطاع الخاص اصلا و الحكومه مب بحاجتهم... هناك قطريين وابناء دول مجلس التعاون و ابناء الدول العربيه احبائنا خاصة مواليد البلاد المفروض يكون لهم الأولويه،،
هذا رأي الشخصي،، وصدقا لا احمل اي ضغينه للجنسيتين اعلاه،، ولكن هي كلمة حق. والله لا يقطع رزق احد والله يرزق الجميع.

هدى السليطي
08-09-2011, 07:26 AM
مش بس الهنود .. حتى جاليات العربيه بعد الحسد والحقد فيهم ..

nor85
08-09-2011, 07:32 AM
احنا مصدومين كأنه كاتين عليهم ماي بارد

arcon
08-09-2011, 07:39 AM
حسبي الله ونعم الوكيل على هذه المواضيع الي ما يجي من وراها ا التفرقه والعنصرية

رايق البال x
08-09-2011, 07:42 AM
بوركت اخوي

بوخالد911
08-09-2011, 07:46 AM
الله يخسهم

وبط بعين العدوو

khaldoon
08-09-2011, 07:59 AM
اخوي انا اول ما اشتغلت في بداية حياتي كان معاي مهندس هندي صارله 18 سنه بالسعوديه و ما اعرف كم سنة في قطر و كنت امش معاه و يقعد يتكلم مع 7 فورمانيه بالاوردو في الشغل....كلهم هنود و بتان و الفورمنيه ما يعرفون انجليزي و انا واقف بينهم مثل الاطرش في الزفة ولا فاهم شي ...افهم ايش يطلب منهم بس ما افهم الشي بشكل تكنيكي و تقني ولا اتعلم و اظل بحاجة له و بدون خبره و هو ما يبيني افهم علشان ما اخذ مكانه مع انه فارق كبير بالخبره بيني و بينه و ما كان في تنافس على الوظيفه و يظل يقولي ايش تبي بهالشركه شوفلك مكان ثاني احسنلك

اللي يحز في نفسي انه شركات البترول و مؤسسات الحكومة مليانه هنود و سيخ و هندوس و بعضهم ما صارله عمر في البلد ...يعني لو انهم على الاقل مسلمين نقول معلش خلهم يترزقون...تشوف السيخ اللي يلف راسه بعمامتهم القذره وماخذ منصب و عايش حياته....ما سأل اللي وظفهم ايش سبب لبس هذه العمامة القذره والا انه ما يهتم

اتمنى التفكير فعلا بازلة هذه الجنسية خصوصا السيخ و الهندوس منهم من هذه البلد

الهندي ما راح يساعد الا هندي بغض النظر عن دينه وملته و يسوون لوبيات في اماكن عملهم ويساعدون بعض في التوظيف ويرفضون توظيف غيرهم سواء قطريين والا اجانب و يعطلون عليهم و هالشي بعد في البنوك و كل مكان و الهندي راح يظل ينظر للبريطانيين على انهم اسياده و انه تابع لهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-09-2011, 08:00 AM

على فكره بعضهم متقاعدين في بلادهم وتم الاستغناء عن خدماتهم وشسمهم تعاقدوا معهم

جميل الاستفاده من الخبرات والاجمل استقلالهم في تأهيل الموظف القطري وبعدها مع السلامه 00طبعا" بياخذون اجرهم على عمليه التأهيل والتدريب

وشكرا"

R 7 A L
08-09-2011, 08:04 AM
اخوي انا اول ما اشتغلت في بداية حياتي كان معاي مهندس هندي صارله 18 سنه بالسعوديه و ما اعرف كم سنة في قطر و كنت امش معاه و يقعد يتكلم مع 7 فورمانيه بالاوردو في الشغل....كلهم هنود و بتان و الفورمنيه ما يعرفون انجليزي و انا واقف بينهم مثل الاطرش في الزفة ولا فاهم شي ...افهم ايش يطلب منهم بس ما افهم الشي بشكل تكنيكي و تقني ولا اتعلم و اظل بحاجة له و بدون خبره و هو ما يبيني افهم علشان ما اخذ مكانه مع انه فارق كبير بالخبره بيني و بينه و ما كان في تنافس على الوظيفه و يظل يقولي ايش تبي بهالشركه شوفلك مكان ثاني احسنلك

اللي يحز في نفسي انه شركات البترول و مؤسسات الحكومة مليانه هنود و سيخ و هندوس و بعضهم ما صارله عمر في البلد ...يعني لو انهم على الاقل مسلمين نقول معلش خلهم يترزقون...تشوف السيخ اللي يلف راسه بعمامتهم القذره وماخذ منصب و عايش حياته....ما سأل اللي وظفهم ايش سبب لبس هذه العمامة القذره والا انه ما يهتم

الهندي ما راح يساعد الا هندي بغض النظر عن دينه وملته و يسوون لوبيات في اماكن عملهم ويساعدون بعض في التوظيف ويرفضون توظيف غيرهم سواء قطريين والا اجانب و يعطلون عليهم و هالشي بعد في البنوك و كل مكان و الهندي راح يظل ينظر للبريطانيين على انهم اسياده و انه تابع لهم

ذكرتني بمدير ادارة الامن والسلامة في شركة الكهرباء والماء 1999 م
كان سيخ
مادري للحين موجود او لا
المهم هذا كان يشرد القطريين بالاخص عندما ترشحهم ادارة العمل للعمل في هذه الشركة ويعطيهم اختبارات صعبة حتى مايرجعون
وفعلاً هذا ماحصل مع الاغلبية

محمد
08-09-2011, 08:07 AM
لو جهاز امن الدولة يكثف تواجده في موقع قطر ليفنج .. اشياء كثيرة بتكون بخير عندنا :)

وانا متأكد ان هالموقع في حسبان رجال امن الدولة ولا يخفى عليهم ما يدور فيه حتى من قبل الزيادات !! ..

الحال مايساعد
08-09-2011, 08:08 AM
اتوقع ان عصر الهنود و الباكستانيين انتهى

أحلام سعيدة

R 7 A L
08-09-2011, 08:12 AM

:funny:

الحال مايساعد
08-09-2011, 08:13 AM

وانت صادق ترى ذيلا مثل السرطان واسع الإنتشار

Tuc Tuc
08-09-2011, 08:13 AM
بما ان الادارة مانعه وضع الروابط لمنتديات أخرى, ارجو منكم وضع هذه الجمله في Google search:

60% pay rise for Qatari employees

Tuc Tuc
08-09-2011, 08:17 AM
أتمنى فعلا يكون لنا صوت مسموع عند سعادة وزير الطاقه بشأن عقود الأجانب. وأتمنى ما يوصلنا تعميم بزيادة رواتبهم أسوه بالقطريين لأن في هالحاله بيتوقف التقطير و بيزداد اضطهاد هالجنسيتين للقطريين في قطاع النفط.

*¤ بن قطر¤*
08-09-2011, 08:19 AM
ردود افعال متوقعة ... و خلهم يقولون اللي يبونه ...

على قولة المثل " الحــــره تذبح و تسوي قـــراحــــه كبر الـــبـــراحـــه " :tease:

hamoor4ever
08-09-2011, 08:19 AM

اخوي خلدون بصراحه انا اشوف الهنود في حالهم وافضل كثير من العرب المسلمين والدين والعرق ماله خص في العمل ، فكم من كافر عمله افضل بكثير من مسلم والمؤسسات هاذي تنظر للافضل وليس للدين

catqat
08-09-2011, 08:25 AM
قالوا انهم بيسوون عقود مؤقتة عندنا بالشركة ، ونسمع هالكرلام من العام ، عقد من سنتين الى خمس سنوات، والسبب فيه ناس تبي تتخلد في الوظايف، وانه الطرد اقصد أو التنفيش تصير بصورة مرتبة... لا جدال ولا عوار راس، كلها ورقة يستلمها قبل ثلاث شهور انك باي باي...

لكن متى الشي راح يتطبق

كازانوفا
08-09-2011, 08:31 AM
كل اللى رد ومش عاجبه من الاجانب على الزياده اللى طلعت لاهل البلد ما له غير تفسير واحد هو الحقد والحسد لا غيررر بس الحمدلله نحن لازلنا اسمنا مسلمين نحب الخير لانفسنا وللمسلمين
وللاسف الاجانب اللى ما عجبهاا الزياده من خوفهم على مناصبهم ورزقهم مش اكثر ولا اقل

MAZEN37
08-09-2011, 08:37 AM
اخوي خلدون بصراحه انا اشوف الهنود في حالهم وافضل كثير من العرب المسلمين والدين والعرق ماله خص في العمل ، فكم من كافر عمله افضل بكثير من مسلم والمؤسسات هاذي تنظر للافضل وليس للدين
انا مع رائيك - الافضل يفرض نفسه
والله يرزق الجميع

المتحدث الرسمي
08-09-2011, 08:37 AM
.....

الهنود عامة ما يحبون الخير لاهل البلاد .. الا من رحم ربي ..

امس اول ما دخلت المكتب الا الهندي اللي وياي يبارك لي على الزياده ، شوي الا يقولي ليش ما زادونا احنا يالاجانب ، قلت تدري شلون روح اسال الشيخ تميم لانه هو اللي اصدر الزياده تم يتبلعم و قالي لا يعني مب نفسكم اقل منكم بس بعد لازم يزيدونه مب الزياده لكم بروحكم

قلت والله احنا اهل البلاد و احنا اولى بخيرها انت جاي بعقد كم سنه و بتروح وانا ما علي منك اهم شي زادو اهل قطر سكت بعدها وما نطق بحرف لي اخر الدوام :tease:

.....

almaf1a
08-09-2011, 08:40 AM

من خلال احتكاكي المباشر مع الهنود وجدت الافضل السيخ ومن ثم المسيح وبعدهم المسلم
مع الاسف

العقل الحر
08-09-2011, 08:41 AM
.....

الهنود عامة ما يحبون الخير لاهل البلاد .. الا من رحم ربي ..

امس اول ما دخلت المكتب الا الهندي اللي وياي يبارك لي على الزياده ، شوي الا يقولي ليش ما زادونا احنا يالاجانب ، قلت تدري شلون روح اسال الشيخ تميم لانه هو اللي اصدر الزياده تم يتبلعم و قالي لا يعني مب نفسكم اقل منكم بس بعد لازم يزيدونه مب الزياده لكم بروحكم

قلت والله احنا اهل البلاد و احنا اولى بخيرها انت جاي بعقد كم سنه و بتروح وانا ما علي منك اهم شي زادو اهل قطر سكت بعدها وما نطق بحرف لي اخر الدوام :tease:

.....

اخوي اشدخل اتقولة الشيخ تميم !

لا تقط اللوم على غيرك

بل ابداء الهجوم بالمثل

وقلة روح عند شيخكم راجو بن كومار يزيدكم هو هناك

اما عندنا تشتغل وتستلم راتبك ولو ريال مادام انت رضيت اتجي عندنا واذا مب عاجبك المطار يطوف جمل

nooora
08-09-2011, 08:41 AM
اشفيكم على الاجانب قولوا الحمد لله
الدولة مش محتاجه للأجانب لو انتو تحبون تشتغلون ما قصرت الدولة وفرت التعليم والوظائف وكل شي
المشكلة مو في الأجانب اللي ماخذين الوظائف المشكلة في بعض الناس اللي ما كان يحبون التعليم حتى الثانوية ما عنده الحين متحسف العالم تلعب في بلاك بيري وايفون وهو فاتح حلجه ما يعرف انقليزي على قولته
الأغلب الحين يفكر في التقاعد ونلوم السودانيين على الكسل
في قطري يسوق تريله؟ او يشتغل على حفارة؟
مو كل الاجانب نفس الشي ومو كل قطريين نفس الشي في كل مكان الزين والشين
باكستاني مصري لبناني يمني خليجي على الأقل مسلمين نتخلص من الهنود ما قلنا شي لانهم ما يحبون الخير للناس وهالشي معروف الا من رحم ربي لأن فيهم مسلمين
وفي اجانب الله لا يوفقهم يستغل منصبه وثقة ادارته لأمور غير طيبة
عندي سؤال؟
بعد الزيادات ان شاءالله ماحد يطالب باسقاط الديون :)

قولوا الحمدلله الحمدلله الحمدلله ولا للاسراف والتبذير

درع الوطن
08-09-2011, 08:44 AM
بما ان الادارة مانعه وضع الروابط لمنتديات أخرى, ارجو منكم وضع هذه الجمله في google search:

60% pay rise for qatari employees

أعوذ بالله ...

لهدرجه الحقد والحسد معميهم ...

وأنا مسكين وعلى نياتي .. وأشوفهم يضحكون .. آثاري يضحكون من تحت الضرس

بس بصراحه .. فيهم ناس فيهم خير .. وإن كانوا ينعدون على الأصابع ..

لكن التعليقات تظهر الحقد الدفين .. ولو عليهم كان طردونا برا بلادنا وتربعوا هم على
آبار النفط والغاز ...

حسبي الله ونعم الوكيل ...

عسى ربعنا بس يحسون بتشكيلات المافيا اللي في كل داعوس ..
وعسى الله يقوي عين الأمن الساهره على هؤولاء ويفكونا منهم

دااانة قطر
08-09-2011, 08:45 AM
:victory: ضموا صوتكم لصوتي

بصرااحه من اول امس والمسجات والتعليقاات من بعض الزميلااات تعور القلب
مع ان رواتبهم اعلى
يعني شيبون اكثر من اللي محصلينه
الهنود مستحيل يحصلون رااتب يتعدا 100 الف روبيه وهني مااشاء الله يستلمون فوق 40 الف ريااال اللي تسوي لهم 500 الف روبيه وزود

احنا مانبي منهم شي لكن الحق حق الموااطنين اولى وهم التزااماتهم كله على الشركااات المتكفله فيهم

جراسا
08-09-2011, 08:54 AM
الشعب الهندي...انجس شعب

في مرة اذكر رحت لأحدى الشركات الخاصة الكبرى في مجال IT

لقيت كل الموظفين من اصغرهم لأكبرهم هنوووووووووووود:omg:

و اللي عمل المقابلة معي هندي و قعد يسأل و يسال و انا اجاوب

لكن جاني احساس و انا مروح انه ما رح احصل الوظيفة عندهم و السبب واضح...انا مب هندي

دااانة قطر
08-09-2011, 08:54 AM
مع الاسف

الأفضل :eek5::eek5::eek5:

http://www.islamqa.com/ar/ref/110908

جراسا
08-09-2011, 08:56 AM
و برضه بعد الفلبينيين...شعب نجس و حقير

دااانة قطر
08-09-2011, 08:57 AM
لا تقط اللوم على غيرك
بل ابداء الهجوم بالمثل
اما عندنا تشتغل وتستلم راتبك ولو ريال مادام انت رضيت اتجي عندنا واذا مب عاجبك المطار يطوف جمل

الهند شبه قااره تضم مجموعة ولاايات
اي رئيس رااح يحكمهم
ماتشوفونهم محذوفين في كل ديره
هذولي لو رجعوا الهند مره وحده بتغرق شبه القااره الهنديه

ولو شيخهم مدري رئيسهم يدري عنهم جاان سوا فيهم خير ولا خلاااهم مشتتين في كل ديره
وبالاصح يمكن مستنفعين من خير الخليج والدول الثاانيه

عندنا مبرمجين في المؤسسه مايعطون خريجي الحااسب والبرمجه وجه في ادق التفاصيل يعني تضيع دراسة الوااحد وهو بوظيفة غير تخصصه وشهاادته بسبتهم
اللي معااي تشتغل نفس شغلتي مع ان عندها شهااده من شمال الاطلنطي برمجه حاسب الي وبدرجة اعلى لكن اللي ماسكين زماام الأمور مايعطون فرصه مب حراام حتى خبره ماتكتسب في المكان
وتلاقينهم كل كم سنه دوروا لهم ديره ثاانيه ويطلعون فجأه بقراار الاستقااله وعفسة البرمجه ورااهم والعاالم تنحااس مايدرون ايش لخبط بالسستم

interista
08-09-2011, 09:01 AM
الهنود يبيلهم اباده جماعيه نرفع سعر الدهن ونحرمهم من الفلفل

catqat
08-09-2011, 09:03 AM
اخت نورة كلامج فيه شئ من الصحة...... لكن هنيه يتكلمون عن حسد الاجانب مش عن ليش الاجانب ماسكين وظايفنا... :)

Tuc Tuc
08-09-2011, 09:05 AM
أرجوك يا سعادة وزير الطاقه من تاريخ 1-1-2012 الزام جميع شركات النفط و الغاز بتحويل عقود الأجانب الى عقود محددة الأجل والتشديد في بند التجديد. لازم يفهمون ان بعد نهاية العقد يكون فيه Release و الا عمرها ما راح تنجح عملية التقطير. ولما تطالبون بالqualified Qatarization تلاقونه فعلا مطبق لأن القطريين اللي في الشركات فعلا مجتهدين لكن ذبحوهم هالهنود والباكستانين. وفي كثير من هالجنسيتيين بالذات ماخذين جوازات أمريكيه و كنديه و في هالحاله يكون تسلطهم و اضطهادهم للقطرين أكبر. و المشكله في الشركات لا يوجد صوت مسموع للقطري

almaf1a
08-09-2011, 09:07 AM
الأفضل :eek5::eek5::eek5:

http://www.islamqa.com/ar/ref/110908

والله يااختي افضل من ناحية التعامل والصدق
وليس عند الله

khaldoon
08-09-2011, 09:08 AM
كان سيخ
مادري للحين موجود او لا
المهم هذا كان يشرد القطريين بالاخص عندما ترشحهم ادارة العمل للعمل في هذه الشركة ويعطيهم اختبارات صعبة حتى مايرجعون

وانت صادق ترى ذيلا مثل السرطان واسع الإنتشار

جزاكم الله كل خير على موافقتي فيما طرحت

مع الاسف

والله يرزق الجميع

خلاص طالما انتم شايفين هالشكل فهنيئا لكم بالهنود السيخ و الهندوس

(وَ لَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيرٌ مِّن مُّشرِك وَ لَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئك يَدْعُونَ إِلى النَّارِ وَ اللَّهُ يَدْعُوا إِلى الْجَنَّةِ وَ الْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَ يُبَينُ ءَايَتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ)

المتحدث الرسمي
08-09-2011, 09:08 AM

لا تقط اللوم على غيرك

بل ابداء الهجوم بالمثل

.....

اخوي الفاضل

انا اللي قصدته من كلامي انه المرسوم طلع من الشيخ تميم

اذا يبي يسال الحكومه بشكل عام

ماقصدت شي ثاني

.....

الحال مايساعد
08-09-2011, 09:12 AM

والله يرزق الجميع

مع الاسف

وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَـئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ(221)

دااانة قطر
08-09-2011, 09:14 AM
الحين الشعب يطاالب بالزيااده من زماان أسوة بالروااتب العااليه في القطااع الخاااص وبعض الأجاانب اللي يااخذون روااتب خيااليه والموااطن عاايش مديون ومقهور
يوم تجي الزيااده والفرحه لنا ينقزون ويبون زود ليش مايروحون يطاالبون بديرتهم؟؟!!

دااانة قطر
08-09-2011, 09:15 AM
والله يااختي افضل من ناحية التعامل والصدق
وليس عند الله

الا السيخ والملباااريه ماطيقهم

nooora
08-09-2011, 09:15 AM
اخت نورة كلامج فيه شئ من الصحة...... لكن هنيه يتكلمون عن حسد الاجانب مش عن ليش الاجانب ماسكين وظايفنا... :)

حسد الاجانب انا معاك اخوي بس ليش نخاف منهم كل شي بيدنا واحد لو دارس وعنده شهادة ما يخوفه شي لكن في اماكن يفضلون فيه الاجانب
بعدين تعال نقييم كل موظف من يداوم ويلتزم في الشغل اكثر؟
والله حرام نستلم رواتب خياليه ولله الحمد ونشتغل بدون امانة الا من رحم ربي

nooora
08-09-2011, 09:16 AM

فلبينيين وسخين الله يهديهم للأسلام

nooora
08-09-2011, 09:17 AM
الهنود يبيلهم اباده جماعيه نرفع سعر الدهن ونحرمهم من الفلفل

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
عندهم ولاء للهند بطريقة جنونية
ما شوفت هندي طلع زكاة او صدقه في قطر :) الا من رحم ربي

متفائل وايد
08-09-2011, 09:20 AM
يا عالم انا دشيت فالتجارة وكنت اتوقع ان الهنود هذيلا اطيب ما خلق ربي
بس والله يا عالم اني كنت اسوق بنفسي ما كانوا يعطوني ويه ويوم اجيب هندي نفسه
والله انه يطلب منه كميه ؟؟؟!!!

بس السؤال الله يطرح نفسه هل كل الاجانب نفس الشي ؟؟
وهل الخليجيين ومواليد قطر
وازواج القطريات الغير اقطريين مالهم نصيب بهذي الفرحة ؟؟!!
(( ما للزوجة القطرية نصيب بهذي الفرحة المتزوجة غير القطري ؟؟؟!!! )) ::

Tuc Tuc
08-09-2011, 09:23 AM
أرجوكم ضموا صوتكم لصوتي بشأن المطالبة بالعقود محددة الأجل. أرجوكم احنا مكتويين بنارهم

محمد
08-09-2011, 09:24 AM
اشهد انه قطعهم تقطع !!

VanGoaL said Proud to serv my country .. Qatar ...

i'm really amazed how can someone ask for right he is already not own !!

guys !

do u realize that at the end of the day u r guests in our home ?!

and guests have to be respectable enough to thank what they got not asking to share what the citizens have ! really shame

everyone here is came to Qatar with respectable contract and no one force him to come .. and also no one will force him to stay !

if u have to blame just blame ur country and then yourself .. if u r afraid from inflation we are too afraid .. becuse we will never benefit this rise at all !! so we are in the same boat in this side but do u all know what is different ?

the different is that u have ur contarcted helth inssurence whrereas we have to pay it !

u are going to Ahli hospital or doha clinic when u suffering from normal flu whereas we have to pay for those !

u can take ur children to the best schools as ur contract guarantee that whereas we have to pay for good education !

u can .. u can .. etc.

and at the end u want share somthing not belong to u

we are as Qataries proud of many friends from non-Qataris but others i have to admit we will be happy if they leave our country .. and then please let us know if ur country will offer to u what u had here .. or it will kick u back here again !!

Tuc Tuc
08-09-2011, 09:26 AM
وين الخ الوفي و وين باقي الناس اللي تشتغل في الشركات أرجوكم طالبوا. ما يضيع حق وراه مطالب

درع الوطن
08-09-2011, 09:28 AM
اشهد انه قطعهم تقطع !!

VanGoaL said Proud to serv my country .. Qatar ...

guys !

do u realize that at the end of the day u r guests in our home ?!

and guests have to be respectable enough to thank what they got not asking to share what the citizens have ! really shame

everyone here is came to Qatar with respectable contract and no one force him to come .. and also no one will force him to stay !

if u have to blame just blame ur country and then yourself .. if u r afraid from inflation we are too afraid .. becuse we will never benefit this rise at all !! so we are in the same boat in this side but do u all know what is different ?

the different is that u have ur contarcted helth inssurence whrereas we have to pay it !

u are going to Ahli hospital or doha clinic when u suffering from normal flu whereas we have to pay for those !

u can take ur children to the best schools as ur contract guarantee that whereas we have to pay for good education !

u can .. u can .. etc.

we are as Qataries proud of many friends from non-Qataris but others i have to admit we will be happy if they leave our country .. and then please let us know if ur country will offer to u what u had here .. or it will kick u back here again !!

:nice::nice::nice:

دااانة قطر
08-09-2011, 09:28 AM
حسد الاجانب انا معاك اخوي بس ليش نخاف منهم كل شي بيدنا واحد لو دارس وعنده شهادة ما يخوفه شي لكن في اماكن يفضلون فيه الاجانب
بعدين تعال نقييم كل موظف من يداوم ويلتزم في الشغل اكثر؟
والله حرام نستلم رواتب خياليه ولله الحمد ونشتغل بدون امانة الا من رحم ربي

مادريت ان روااتبنا خيااليه في ظل ارتفااع الأسعاار ومقاارنة باللي يستلمه الأجنبي من رااتب ومميزااات أخرى تعيشه وتعيش أجيااال عقبه واحنا اذا ماات رب الأسره مشى له رااتب تقااعد يالله يسد

الحمدلله على كل حاال
بس معااج ان في ناااس تشتغل بدون أماانه ولا تلتزم لا بشغل ولا بوقت لكن هذا مايخليني افضل الأجنبي على الموااطن القطري
واللي وصل الموااطن لهالحااال نظرة البعض بأنه ما يعطي وتوكيله مهاام بسيطه وتوكيل المهاام الصعبه للأجاانب
وأغلب اللي يتركون درااستهم ويتجهون للعمل صدقيني الظروف هي اللي تجبرهم وبعضهم ان سمحت لهم الفرصه يرجعون يكملون درسااتهم وهم يشتغلون
مثل ما الأجنبي يهج من ديرته عشاان يوفر له ولعيااله الحيااه الكريمه .. لايكون تبونه نهج مثلهم :eek5:

بوفاطمه
08-09-2011, 09:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......
صبحكم ومسااااكم الله بالخير للجميع...
يعطيج العافيه،وبيض الله وجهج،كلامج صح و100%.tuc tuc
اخوي سهم عتيج الي قلته عنهم صحيح.
الغاليه ملكة الزهور في بعض المؤسسات والقطاع الخاص رواتبهم اعلى بكثير ،تكرمون لو يشترون حذاء لولده يأتي بفاتورة ويعطيها للشركة،حتى لو شي تافه يأتون بفاتورة لأنهم هم عارفيين الشركه راح تدفع.
وبعد اذا كان مدير وتحته قطريين يكون تعامله غير ويحاول يتبلى عليه،اويورطه في شي ويشكي عليه في ادارة.مال خير الله وخير البلد ويستقوي على عيال البلد.
يوم يأتي لبلدنا الحبيبه يكون مسكين ويكسر الخاطر من يتمكن يتمسكن.
اخوي بوخالد مو كل اسيوي اتشوفه في الشالرع تنتقم منه،يمكن هذا الهندي سايق او عامل.....الخ من الفئه الفقيرة ايش ذنبه.
اللهم ادم علينا اميرنا بومشعل وولي عهده الامين وشيخ الشباب الشيخ جاسم يحفظهم الله.

دااانة قطر
08-09-2011, 09:35 AM
اشهد انه قطعهم تقطع !!

Everyone here is came to qatar with respectable contract and no one force him to come .. And also no one will force him to stay !

If u have to blame just blame ur country and then yourself .. If u r afraid from inflation we are too afraid .. Becuse we will never benefit this rise at all !! So we are in the same boat in this side but do u all know what is different ?

u can .. U can .. Etc.

we are as qataries proud of many friends from non-qataris but others i have to admit we will be happy if they leave our country .. And then please let us know if ur country will offer to u what u had here .. Or it will kick u back here again !!

مو بس في الصميم
بصرااحه رد قوي ويستااهله البعض
وحددت بالأحمر اللي جد عجبني من الرد

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-09-2011, 09:40 AM
انزين سؤال داخله عرض فيه :

الحين شنهو بنستفيد من عرض ردود افعال الاجانب!!!!!!!
وشكرا"

عن اذنكم بروح احط نفس السؤال في موضوع ثاني مشابه

رجل مثالي
08-09-2011, 09:46 AM

والله أعلم..

تعليق -:nice::nice::nice:

الـخـالـدي
08-09-2011, 09:59 AM
سنايدي يالذيب .. سلطان قطر

طردهم العود

هذا رده(sultan_qatar said

for thosr who r non qataries ...

Some people or mostly non-qataries wants the same of waht qataries had.

If u dont like the work here or the salary which u got u can just leave and go to your country and ask your government to give 60% :)

ههههههههههههههههههههه احلى رد عجبني

hamoor4ever
08-09-2011, 10:07 AM
وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَـئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ(221)

( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون ( 221 ) )

صدق الله العظيم

المحقق كونان
08-09-2011, 10:10 AM
الشركات و المؤسسات الكبيرة تعطي الاجانب علاوة اسمها العلاوة الاجنبيه ياخذونها الاوروبيين و الامركان و الكنديين

انا الي قاهرني في شركات البترول و الغاز ان الهنود يشتغلون في الشؤون الادارية الي كل شغلهم يعتمد على برنامج الوورد و الاكسل و طباعة الرسائل و المستندات و يدخل المعلومات الجديده في البرنامج الخاص بالادارة و الملفات و يعني هذي الشغله اي قطري عنده شهادة ثانوية عامه و لغة انجليزية فوق المتوسط يقدر يشتغل و لا بعد احسن من الهندي .. القطري بيكون يعرف لغتين عربي و انجليزي .. لان بعض الرسائل و المستندات تنطبع بالعربي و الهندي مايقدر ..

اتمنى ان المدراء ينتبهون على هالنقطه .. و اذا على قولتهم القطري مايشتغل .. انا اقول للمدير دش فجاة على المكاتب و شوف من يشتغل و يكرف .. بتشوف القطري الي يكرف كرف و الهندي يسولف مع الهندي و يهزون الراس .. و الاجنبي جالس يشرب كوفي و يقرى الجريدة

KHALID J
08-09-2011, 10:46 AM
--------------------------------------------------------------------------------

اضغطوا على اللينك و بتتفاجئون:
( يمنع وضع روابط لمنتديات اخرى ،، الادارة )

وين الرابط..؟؟

بيانو
08-09-2011, 11:38 AM

أضم صوتى لصوت الأخ khaldoon وأشاركه نفس الرأي فى هزيه الجزئيه
مابعرف لماذا وجود سيخ و هندوس يعملون مدراء على مسلمين !!!

** أما بخصوص الزياده للقطريين إلى مش عاجبه من أي جنسيه يخبط دماغه فى الحيط ( الطوفه ) .. لأن هادول أهل البلد ويستاهلون خير البلد وهو أولا ناس بخيرات بلادهم

بيانو
08-09-2011, 11:42 AM
انزين سؤال داخله عرض فيه :

الحين شنهو بنستفيد من عرض ردود افعال الاجانب!!!!!!!
وشكرا"

عن اذنكم بروح احط نفس السؤال في موضوع ثاني مشابه

أولاً مرحباً بالأخت الغاليه بنت النوخذه

ج / زيادة معلومات ومعرفه بنفوس الناس :)

Abdullah_89
08-09-2011, 11:51 AM
ودي أنام واصحي من النوم والاقي الهنود والباكستانيين والبريطانيين والامريكان مختفيين من قطر

الأصيل
08-09-2011, 12:08 PM
اعوذ بالله منهم ومن حسدهم يحمدون ربهم اللي محصلين شغل ويستلمون رواتبهم كاملة غير منقوصه ولا ضرائب ولاهم يحزنون اللي مو عاجبه يروح بلاده وبنشوف من بيروح
فيه ناس تخلوا عن جنسياتهم وحصلوا جنسيات اوروبيه وامريكيه وكنديه من فضل وخير قطر اللي وظفتهم ووفرت الحياة الكريمه لهم ولعائلاتهم صدقوني ما يحلمون بمعيشه كريمه في اي بلد في العالم مثل عيشتهم في قطر هناك يكرفونهم كرف ويهلكونهم بالضرايب والعنصريه اللي يعاملونها فيهم لذلك يحمدون ربهم الف مره ويخلونهم من هالسوالف اللي مالها داعي والا الباب يفوت جمل والملايين تتمنى تشوف قطر فما بالك بالعيش فيها

jeep-srt8
08-09-2011, 12:41 PM
الحمدلله وانا في شركة خاصة وراتبي مايتعدى 2500 وفرحت لكم من كل كل كل قلبي والله يجلها دوم فرحة عليكم

ماعليكم منهم ...وترا الهنود نوعين في قطر

في نوع مال الي يتعب ليل نهار ونفسه النص منهم تكون طيبة ويكون مثل اخوك هذول يالبا قلبهم يذكروني في قطر زمان

وفي النوع الثاني الي هو اقل سيارة ممكن يركبها هي التيدا ولي يجيون واكثر شغلم يكون بالمكاتب وعالكمبيوترات ذول ماينطااااااقووووووووووووون كريهيييييييييييين راعين مشاااكل اببعض منهم ويحسسك انه وزير ياعمي طير انت وتيدا تبعك لا اطعس عليك بالشروكي

الباكستانين اول ماجو قطر اخذو اكبر اكبر من حجمهم الشرطة كانت تخااف منهم وكانو الكل بالكل

وانقلب وضعهم بعد فترة بسيطة ههه 600 درجة وتبهذلو ومساكين الحين الله يكون بعونهم في ظل هالغلاء اغلبيتهم يشتغلون عتالين وسواقين باصات وعند كل عيلة 90 نفر وراتبه مايعدي مع الاوفر تايم هه 3 الاف ريال ..لاحول ولا قوة الا بالله ..الله الله يكون بعونهم

فما نظلم ياجماعه الناس كلهم ونجمعهم

مثل الاخ الي يقول ابي الف على الهنود واكع بريكات ههههههههههه شوف هذه تسويها في اي واحد فعلاً حقير وماعنده ذوق ومعتبر نفسه امير اجل اقوله ما اوصيك ابي اشوف القلص داخل الكرنك مكسر البخاخات ههههههههه

ويعني تخيل في هندي يشتتغل طول اليوم يلف بالباص حق الشركة الي هو جير عادي مافيه درايش ومايسمع بالمكيف هذا نفسيته تكون 0.1% حرام عليكم انا عاطيهم الاولوية دايماً اما احنا هههه لازم يكون العازل من تيتانيوم وراكب تويوتا او نيسان ونضرب الارصفة وزحمة 3 دقايق مانتحملها طيب ماتدري انه الهندي هذا يشتغل اكثر منك ويتعب اكثر منك وتبي تركب عليه بعد ومب عاجبك

ياريت ياجماعه يكون عندنا (ماقصد احد من الي هني بس للي يفكر مثل الي انا قايله) نعطيه الناس حقها واهم شيء الذوق والاخلاق علشان لاقولون شوفوا ابن البلد شلون مو محترم اجل كيف بحترمه لما اشوفه ؟؟؟

وابارك لكم مرة ثانية على الزيااااده والحمدلله الله حقق امنيتكم ورزقكم من عالي سمااه اللهم لك الحمد ولك الشكر الجزيل

والله يرزقنا ويرزقكم :)

قطر70
08-09-2011, 12:59 PM
اللهم لاحسد
الله يزيدنا من فضله
خلهم يحمدون ربهم على الرواتب اللي ياخذونها يمال الضعفه
وانا راد من دبي سادس ايام العيد دخلت مراكز الحدود الاماراتي والا اشوف تقريبا 14 سياره قطريه
وكلها سيارات كشخه واسعارها من 150 الف وطالع قلت في بالي ما شاء الله شكلها عايله قطريه عددهم كبير اول ماقربت منهم الا كلها عوايل هنديه وعقب ماوصلنا التفتيش في المركز السعودي نزلنا عشان التفتيش الا اسولف مع الهندي قلت له من وين جاي قالي من دبي قلت سياحه قال اي صارلي اسبوعين في دبي واليوم راجع لان عندي دوام
انا ما احسدهم لكن يحلم في بلاده انه يركب مثل السياره اللي سافر فيها او يقعد هالمده في دبي على الغلا المعيشي اللي فيها
واخرتها حاسدينا على الزياده :anger1:

سيكل
08-09-2011, 01:11 PM
المشكلة مش في الاجانب مقدور عليهم انهي عقده وباباي ؟ ولكن المشكلة فينا العيب ؟ كل واحد جالس يحسد الثاني أو يحسب الزياده عن صديقة القطري كم حصل ؟ ويروح يصب الكلام من سلبيات وإنه ما يفهم ولا يداوم للأجنبي ولذلك أنعكس المثل من ( أنا وأبن عمي على الغريب ... الى أنا والغريب على أبن عمي ) ؟؟!!

الأصيل
08-09-2011, 01:19 PM
المشكلة مش في الاجانب مقدور عليهم انهي عقده وباباي ؟ ولكن المشكلة فينا العيب ؟ كل واحد جالس يحسد الثاني أو يحسب الزياده عن صديقة القطري كم حصل ؟ ويروح يصب الكلام من سلبيات وإنه ما يفهم ولا يداوم للأجنبي ولذلك أنعكس المثل من ( أنا وأبن عمي على الغريب ... الى أنا والغريب على أبن عمي ) ؟؟!!

لا ما اوافقك الرأي اسمح لي ينتهي عقده يحصل مكان ثاني وثالث ولا تنسى المافيات بدون تحديد جنسيات يساعدون بعضهم بعض بل يوظفون ربعهم على حساب ابن البلد ..... لا ان شاء الله ما نحسد بعض البعض والخير يعم الجميع واحنا نتحاسن مع بعضنا ويحمدووووون ربهم ويعطون نفسهم الراحه

دااانة قطر
08-09-2011, 01:24 PM

الله المستعااان

qatari1
08-09-2011, 01:26 PM
لا ما اوافقك الرأي اسمح لي ينتهي عقده يحصل مكان ثاني وثالث ولا تنسى المافيات بدون تحديد جنسيات يساعدون بعضهم بعض بل يوظفون ربعهم على حساب ابن البلد ..... لا ان شاء الله ما نحسد بعض البعض والخير يعم الجميع واحنا نتحاسن مع بعضنا ويحمدووووون ربهم ويعطون نفسهم الراحه

إذا انتهى عقده لا يعطونه release، يعني على المطار سيده..

وخلاص انحلت المشكلة.

nooora
08-09-2011, 01:47 PM
مادريت ان روااتبنا خيااليه في ظل ارتفااع الأسعاار ومقاارنة باللي يستلمه الأجنبي من رااتب ومميزااات أخرى تعيشه وتعيش أجيااال عقبه واحنا اذا ماات رب الأسره مشى له رااتب تقااعد يالله يسد

الحمدلله على كل حاال
بس معااج ان في ناااس تشتغل بدون أماانه ولا تلتزم لا بشغل ولا بوقت لكن هذا مايخليني افضل الأجنبي على الموااطن القطري
واللي وصل الموااطن لهالحااال نظرة البعض بأنه ما يعطي وتوكيله مهاام بسيطه وتوكيل المهاام الصعبه للأجاانب
وأغلب اللي يتركون درااستهم ويتجهون للعمل صدقيني الظروف هي اللي تجبرهم وبعضهم ان سمحت لهم الفرصه يرجعون يكملون درسااتهم وهم يشتغلون
مثل ما الأجنبي يهج من ديرته عشاان يوفر له ولعيااله الحيااه الكريمه .. لايكون تبونه نهج مثلهم :eek5:

في اسباب كثيرة تخلينا ما نستغني عن الاجانب ، هو صح مفروض ناخذ حقوق اكثر منهم اذا هم ماخذين حقوق زيادة عن اللزوم انا معاج ما يستاهلون لكن اكيد في مؤهلات في سكيلز،
وتقولين مثلا واحد ما يلتزم وخائن الامانة طبعا هالصفات الشينه موجوده في كل جنسيات ولكن نفترض هالشي موجود في شخص تبيني انا كصاحبة الشركة اخليه يستمر وياي ؟
شوفي انا معاج ان في شخص مؤهل عنده شهادات وياخذ اقل من اجنبي هذا غلط
واللي ترك الدراسه هو المسؤول ولله الحمد مافي قطري شغال خارج ديرته لكن لو يبي راتب مثل الانقليزي يكون عنده مؤهل دراسي مثله كيف اراسل شركات اجنبيه وهو قاعد لي وما يعرف يلمس الماوس ولما استعين بغيره يزعل كيف فهموني؟
واكرر المواطن اللي عنده مؤهل شهاده هذا لازم نحترمه ونقدره هذا رأس مالنا واللي ما عنده ما نقول نستغني عنه ولكن نوقف معه ولازم يؤمن بالقدر خيره وشره والقناعة كنز والحسد تاكل الحسنات كما تاكل النار حطب ولئن شكرتم لأزيدنكم

ابوحمووود
08-09-2011, 01:47 PM
الف مبروك حق اهل قطر الزيادة والله يستر من التجار وزيادة الاسعار . بالنسبه حق لهنود مثل ما قالوا الاخوان
ما يساعدون الا نفسهم ونفس جنسيتهم ومستحيل يدخلون حد بينهم او يفيدون حد في الشغل ويحافظون على اماكنهم على رقبتهم والله كريم

nooora
08-09-2011, 01:56 PM

وخلاص انحلت المشكلة.

اولا شنو يعني ريليز؟ قصدك نقل كفاله ؟
لو يحصل شغل في مكان ثاني حرام ليش نقطع رزقه هذا مو حل
كان في شيبه شفال مع الوالد بتاني وسافر إلى يومك الوالد يرسل له راتب شهري كان مخلص وأمين
يمشون بالعقود نؤيد هالفكره ولكن ما نقدر نستغني عنهم وهالشي مستحيل انا متى استغني عنه اذا لقيت مواطن يمسك شغله ولله الحمد الحين كل مكان في كل دوائر هناك كل موظفين من المواطنين
كل شي نصيب ماحد يقدر ياخذ رزقنا كل شي مقسوم

واحد يقول انا وابن عم على الغريب
نتمنى ذلك ولكن اذا حسد موجود بين الاخوان وعيال عم أجل نغير انا والغريب على ابن عم :)

nooora
08-09-2011, 01:58 PM
الف مبروك حق اهل قطر الزيادة والله يستر من التجار وزيادة الاسعار . بالنسبه حق لهنود مثل ما قالوا الاخوان
ما يساعدون الا نفسهم ونفس جنسيتهم ومستحيل يدخلون حد بينهم او يفيدون حد في الشغل ويحافظون على اماكنهم على رقبتهم والله كريم

الهندي كل شي يثبت عليه الا راسه ما يثبت
الله يبارك فيك الحمد لله الله يبارك ويزيد
اللهم زدنا ولا تنقصنا وبارك لنا فيما اعطيتنا
اللهم امين

nooora
08-09-2011, 02:01 PM
الحمدلله وانا في شركة خاصة وراتبي مايتعدى 2500 وفرحت لكم من كل كل كل قلبي والله يجلها دوم فرحة عليكم

ماعليكم منهم ...وترا الهنود نوعين في قطر

في نوع مال الي يتعب ليل نهار ونفسه النص منهم تكون طيبة ويكون مثل اخوك هذول يالبا قلبهم يذكروني في قطر زمان

وفي النوع الثاني الي هو اقل سيارة ممكن يركبها هي التيدا ولي يجيون واكثر شغلم يكون بالمكاتب وعالكمبيوترات ذول ماينطااااااقووووووووووووون كريهيييييييييييين راعين مشاااكل اببعض منهم ويحسسك انه وزير ياعمي طير انت وتيدا تبعك لا اطعس عليك بالشروكي

الباكستانين اول ماجو قطر اخذو اكبر اكبر من حجمهم الشرطة كانت تخااف منهم وكانو الكل بالكل

وانقلب وضعهم بعد فترة بسيطة ههه 600 درجة وتبهذلو ومساكين الحين الله يكون بعونهم في ظل هالغلاء اغلبيتهم يشتغلون عتالين وسواقين باصات وعند كل عيلة 90 نفر وراتبه مايعدي مع الاوفر تايم هه 3 الاف ريال ..لاحول ولا قوة الا بالله ..الله الله يكون بعونهم

فما نظلم ياجماعه الناس كلهم ونجمعهم

مثل الاخ الي يقول ابي الف على الهنود واكع بريكات ههههههههههه شوف هذه تسويها في اي واحد فعلاً حقير وماعنده ذوق ومعتبر نفسه امير اجل اقوله ما اوصيك ابي اشوف القلص داخل الكرنك مكسر البخاخات ههههههههه

ويعني تخيل في هندي يشتتغل طول اليوم يلف بالباص حق الشركة الي هو جير عادي مافيه درايش ومايسمع بالمكيف هذا نفسيته تكون 0.1% حرام عليكم انا عاطيهم الاولوية دايماً اما احنا هههه لازم يكون العازل من تيتانيوم وراكب تويوتا او نيسان ونضرب الارصفة وزحمة 3 دقايق مانتحملها طيب ماتدري انه الهندي هذا يشتغل اكثر منك ويتعب اكثر منك وتبي تركب عليه بعد ومب عاجبك

ياريت ياجماعه يكون عندنا (ماقصد احد من الي هني بس للي يفكر مثل الي انا قايله) نعطيه الناس حقها واهم شيء الذوق والاخلاق علشان لاقولون شوفوا ابن البلد شلون مو محترم اجل كيف بحترمه لما اشوفه ؟؟؟

وابارك لكم مرة ثانية على الزيااااده والحمدلله الله حقق امنيتكم ورزقكم من عالي سمااه اللهم لك الحمد ولك الشكر الجزيل

والله يرزقنا ويرزقكم :)

الله يبارك فيك ويوفقك ان شاءالله

ام ناصر1
08-09-2011, 02:10 PM
الاجانب يبون يساون راسهم براسنا ببلدنا وديرتنا هزلت ثم هزلت
عموما بشغلنا...
الاردنين طاقين علينا بوز بالشغل والسوريون يقطون نغزات ما تستاهلون وبعض
القطرين المحابين للاجانب يقولون لا حرام انتو تاخذون ....وبدا بوفلب يكلمونا جنا صرنا شيوخ
والهنود يتحلطمون حينما نمر من امامهم ومحدن بارك لنا غير الاخوة السودانين ...
اللهم اجلع الاجانب المنافقين وابقي منهم الصالحين ...
والحمد لله على فضله ونعمته ، واللهم لاتشمت فينا اي حاقد او حاسد
وبارك لنا ولولاة امورنا امرنا واحفظنا وبارك لنا فيما رزقتنا .....وسلامتكم

شيزكيك
08-09-2011, 02:24 PM
عموما بشغلنا...
القطرين المحابين للاجانب يقولون لا حرام انتو تاخذون ....وبدا بوفلب يكلمونا جنا صرنا شيوخ

ليش مادين البوز ليكون عبالهم بلادهم الي مب عاجبه يفنش ويروح بلاده

اذكر عندنا موظفين طزل الوقت متذكرين من رواتبهم اقول في خاطري انزين ليش ما تفنشون وتروحون بلادينكم بدال هالتحلطم بس بعد مستفيدين

والحين الله يعينا عليهم

دااانة قطر
08-09-2011, 02:27 PM
عموما بشغلنا...

هم لو يردون ديرتهم حق الشحططه في محاطات القطار والبااصات والرااتب القليل والسكن اللي يضم عيله في غرفه وحده ذيك السااعه بيحسون بالفرق
وبيعرفون مثل ماهم يتعبون هنااك حتى احنا نتعب بوظاايفنا مو نفس اللي حااطين في باالهم شعب قطر خااصه والخليج عاامه شيوخ والفلوس تمطر عليهم بدون تعب

حسبي الله عليهم

hot2000
08-09-2011, 02:50 PM
اتمنى إغلاق الموضوع مع احترامي لصاحب الموضوع. اتمنى إغلاق الموضوع لان ليس له اي قيمه ولا هدف.

رجل مثالي
08-09-2011, 02:56 PM
عموما بشغلنا...

:victory::victory::victory:

Frosty
08-09-2011, 03:21 PM
لان عاملتوهم بـ رفق وبقوانين حقوق الانسان واستقوؤ : )

qatari1
08-09-2011, 03:32 PM
اولا شنو يعني ريليز؟ قصدك نقل كفاله ؟
لو يحصل شغل في مكان ثاني حرام ليش نقطع رزقه هذا مو حل
كان في شيبه شفال مع الوالد بتاني وسافر إلى يومك الوالد يرسل له راتب شهري كان مخلص وأمين
يمشون بالعقود نؤيد هالفكره ولكن ما نقدر نستغني عنهم وهالشي مستحيل انا متى استغني عنه اذا لقيت مواطن يمسك شغله ولله الحمد الحين كل مكان في كل دوائر هناك كل موظفين من المواطنين
كل شي نصيب ماحد يقدر ياخذ رزقنا كل شي مقسوم

واحد يقول انا وابن عم على الغريب
نتمنى ذلك ولكن اذا حسد موجود بين الاخوان وعيال عم أجل نغير انا والغريب على ابن عم :)

أختي الكلام ليس على هؤلاء البسطاء....

الحديث عمن يتقاضون رواتب خرافية في وظائف عادية يمكن أن يشغلها القطري أو العربي.

الحسد-إن شاء الله- غير موجود، ولله الحمد، وأنا كنت أرد على أحد الأخوان.

Frosty
08-09-2011, 03:43 PM
يموتون بحسرتهم احنا شعلينا

المزن الرياني
08-09-2011, 04:03 PM

وخلاص انحلت المشكلة.

من قال يا قطري؟!
هذه بس شعارات
انا أستغنيت عن مهندس بنغالي بالاداره .. والله بنفس الشهر تم تعيينه بأشغال
وهو مايعرف كوعه من بوعه
وبراتب 29 الف :secret:

hasss1969
08-09-2011, 04:12 PM
الف مبروك وتساهلون كل خير والله..فعلا فرحت لكم من قلبي لان اغلبكم عليه التزامات مايعلم فيها الا رب العالمين وفوق هذا ديون...
الف مبروك...

استغفرالله
08-09-2011, 04:27 PM
أرجوكم ضموا صوتكم لصوتي بشأن المطالبة بالعقود محددة الأجل. أرجوكم احنا مكتويين بنارهم

اضم صوتي لصوتك

ابن الجزيرة
08-09-2011, 05:45 PM
,فرحت جدا بالزيادات المجزية للقطريين ..واعتقد انها سوف تحل جزء من معاناة المديونية للبعض ومن يستثمرها بشكلها الصحيح

كنت اتمنى ان تشملنا "المقيمين في قطر" تلك الزيادة لان جشع التجار وموجة غلاء الاسعار القادمة مع زيادة رواتب القطريين في مؤسسات الدولة لا تعرف قطري او غير قطري

qatara
08-09-2011, 06:15 PM
اولا

يوم كان اجدادنا يبلعهم البحر
لم يذكرنا احد حتى بتمر

وثانيا

المبالغ التي ياخذها الاجانب لا يحلمون بها حتى ولو كانت بلادهم غنيه

فكم اجنبي بلده غني ومهاجر لعدم الانصاف من بلده وتقصيرها بحق مواطنيها

والمبالغ التي ياخذونها تعيشهم هناك ملوك

لاكن الرزق من الله رزق هذه الارض واهلها الطيبين
وبرغم عدم عنصريتهم ولطيبتهم حسدو
حتى من قبل من جاء يسترزق

الحقيقه العيب فينا فنحن من طمعناهم بنا

لحول ولا قوة الا بالله

شبعان
08-09-2011, 06:15 PM
,فرحت جدا بالزيادات المجزية للقطريين ..واعتقد انها سوف تحل جزء من معاناة المديونية للبعض ومن يستثمرها بشكلها الصحيح

كنت اتمنى ان تشملنا "المقيمين في قطر" تلك الزيادة لان جشع التجار وموجة غلاء الاسعار القادمة مع زيادة رواتب القطريين في مؤسسات الدولة لا تعرف قطري او غير قطري
مساكين الاجانب لازم يزيدون معاشاتهم والدليل ان التحويلات الماليه للاجانب في 2010 بلغت 25 مليار ريال فقط لاغير !!!
المصدر:

Remittances routed by foreign workers home totalled an enormous QR25bn ($7bn) in 2010

http://www.thepeninsulaqatar.com/qatar/153219-money-transfers-by-expatriate-workers-record-huge-rise.html

qatara
08-09-2011, 06:25 PM
رزقهم وهم بكيفهم فيه

لاكن يفكونا شرهم وحسدهم

أعوذ بالله من شر حاسد اذا حسد

دااانة قطر
08-09-2011, 06:53 PM

ان شااء الله تفرحون ونفرح لكم مثل مافرحتوا لنا
ويكون لكم نصيب في الزيااادات في الأياام المقبلااات وانتوا في دوحة الخير وفي داار بومشعل

bent mhmd
08-09-2011, 08:59 PM
اى والله الهنود في حقد فظيع اعرف وحده قطريه اشتغلت في كهرماء والله انها ذكاء وعلم تامروا عليها ويخربون شغلها حتى والله طفشت منهم وقدمت استقالتها مع انها مبرمجه وصاحبة علم كبير في الحاسوب
ومب بس كهرماء شوفوهم في الخطوط القطريه وكيوتل وغيره ما ادري ليش ساكتين عنهم
الله يعين الموظف القطريه من خبث هالاشكال

بوفهد555
08-09-2011, 09:56 PM
مافي شي ناقصهم هالاجانب بس الحسد

دربوه
08-09-2011, 10:05 PM
الله الرازق هو وحده يرزق من يشاء

اكثر الردود تفوح منها عنصريه بغيضه

اتقوا الله في انفسكم

ان كان في حد حاقد على هالزياده فلاتقابلون حقده بحقد

عاملوهم باخلاقكم مو اخلاقهم

وصدقوني الاهم من الزياده البركه من الله سبحانه

يراعٌ فراتي
08-09-2011, 10:17 PM
الهندي ما سوى هالشي الا لما ضمن انه مافي حد يحاسبه
يعني لو يتحاسب على عدم نقل الخبرة للقطريين كان شفته يركض قدامك و يدشش المعلومات في راسك

لو الكبار ينتبهون لهالنقطة كان الحين القطريين تارسين مجال الطاقة وشركات البترول

القلب المؤمن
08-09-2011, 10:21 PM
والله فكرة ممتازة العقود محددة المدة وانا اضم صوتي وبقـــــــــــــــوة:discuss:

دربوه
08-09-2011, 10:23 PM
والله فكرة ممتازة العقود محددة المدة وانا اضم صوتي وبقـــــــــــــــوة:discuss:

قلب مؤمن وتبي تقطع ارزاق خلق الله !!!!! :)

almaf1a
08-09-2011, 10:44 PM
مساكين الاجانب لازم يزيدون معاشاتهم والدليل ان التحويلات الماليه للاجانب في 2010 بلغت 25 مليار ريال فقط لاغير !!!
المصدر:

http://www.thepeninsulaqatar.com/qatar/153219-money-transfers-by-expatriate-workers-record-huge-rise.html

هذا البلا في بعض الأجانب وخاصه الاسيوين
تلقاه بمنصب كبير والعقليه عقلية واحد يشتغل في مطعم
راتبه 40 الف والسكن والسيارة من الشركة والي يصرفه في قطر ألفين والا ثلاث
واحد منهم يتذمر يوم رفعوا اسعار البترول في دوامنا

منصب مدير وعقلية واحد يسوي جباتي في مطعم*

king fish
08-09-2011, 11:12 PM

فعلا الفلبينيات يحقدوا على العرب والفلبينين جدا حقودين يقولون انتو العرب ما تعطونا حقوقنا

hamoor4ever
08-09-2011, 11:24 PM
احد الاشخاص في احد الكوفي شوبات ، كان لابس جنز ، وجنبه اثنين اجانب يتحدثون مادرو انه قطري ، احدهم يقول للاخر محتاجين هم للزياده علشان يزيدونهم على الفلوس اللي عندهم بعد يزيدونهم ، سبحان الله ذابحهم الحسد ، ماكلين شاربين في بلادنا ولا حمد ولا شكر واخرتها ياكلهم الحسد علينا وكأن الدوله مسؤوله عنهم والله البعض منهم فيهم حسد وحقد غريب وكريه على شعب قطر .

كاسر الأحلام
08-09-2011, 11:55 PM
ما أدري كيف تفكيركم ياشباب
أنا مقيم حاليا في قطر
والوالد شغال في الشرطة من 35 سنة وراتبة كان 3000 إلى أظن 2005 زودوا ووصل 5750 وأحنا في العائلة باستثناء الوالدين من مواليد الدوحة يعني إذا رحنا ببلادنا الناس يطنزوا علينا لأن لغة الأم تعباتة من قلب عندنا
والحمد لله عايشين حياة بسيطة حلوة وهذا من بركة رب العالمين
أهم شيء في هذا البلد الأمان ...ترى الدنيا فانية
عمرنا ماتدينا من البنك ول ريال ..وهذا مشكلة بعض الناس أو معظمهم تأكلهم الديون
وفي الأخير أقول الله يزيدكم يا أخواننا ويبارك في رزقكم
أهم شيئ مانشوف غلاء في الدولة

Tuc Tuc
09-09-2011, 12:11 AM

من قالك ان فيها قطع أرزاق. الأرزاق بيد الله سبحانه. و العقود محددة الأجل فيها ضمان لحقوقنا و حقوقهم. أولا بيكون واضح لهم و بشكل قطعي انهم مش مخلدين في الوظيفه و ثانيا بيرتبون أمورهم العائليه و الماديه على أساس مدة العقد و بينقلون خبرتهم للقطريين. في هنود و باكستانيين ماسكين مناصب حساسه في الشركات و يتعاملون بسريه تامه لدرجة ان كل الأوراق و الوثايق مخشوشه في أماكن لا يعلم بها الا رب العالمين و معاهم قطريين عباقرة لو ينعطون الفرصه بيادون الشغل بشكل افضل منهم لكن ما عندهم اي وثايق فشلون يشتغلون.و هذي النوعيه من الباكستانيين و الهنود نادرا ما ياخذون اجازات لان الشركه بتتعطل و هم ما يبون يسلمون الوثايق للقطريين بس افرض مثلا ان هالباكستاني او الهندي توفى فجأه ايش بيصير....كارثه.لازم وزير الطاقه ينتبه لهذا الشىء لأن فعلا الموضوع خطير

دربوه
09-09-2011, 12:25 AM
من قالك ان فيها قطع أرزاق. الأرزاق بيد الله سبحانه. و العقود محددة الأجل فيها ضمان لحقوقنا و حقوقهم. أولا بيكون واضح لهم و بشكل قطعي انهم مش مخلدين في الوظيفه و ثانيا بيرتبون أمورهم العائليه و الماديه على أساس مدة العقد و بينقلون خبرتهم للقطريين. في هنود و باكستانيين ماسكين مناصب حساسه في الشركات و يتعاملون بسريه تامه لدرجة ان كل الأوراق و الوثايق مخشوشه في أماكن لا يعلم بها الا رب العالمين و معاهم قطريين عباقرة لو ينعطون الفرصه بيادون الشغل بشكل افضل منهم لكن ما عندهم اي وثايق فشلون يشتغلون.و هذي النوعيه من الباكستانيين و الهنود نادرا ما ياخذون اجازات لان الشركه بتتعطل و هم ما يبون يسلمون الوثايق للقطريين بس افرض مثلا ان هالباكستاني او الهندي توفى فجأه ايش بيصير....كارثه.لازم وزير الطاقه ينتبه لهذا الشىء لأن فعلا الموضوع خطير

اخوي المشكله مو في ردك المشكله انك مقتنع فيه !!

بقولك اول شي مستحيل تجتمع صفه سيئه بجاليه باكملها

انت والاخ تنظرون للاخوان الباكستانيين والهنود بنظره دونيه

ينهى عنها ديننا الاسلامي والبستوا الكل لباس واحد

مع انهم يشتغلون بشغلات انا وانت مانشتغلها وكثير

منهم الشركات تهضم حقوقهم وصابرين لانه

ماعندهم مفر من الصبر واللي ماقدر يصبر فيهم

تلاقيه ينتحر او يهج مكان ثاني مو كلهم رواتبهم فوق ال20 الف

الحين تبي تحدد مدة رزقهم بعقود معينه وعقبها يرد ديرته

وتقول انه مو قطع ارزاق ؟

الحمدلله ان الرازق الله مو احنا !!

انت ناسي شغله معينه ولانقص على بعض

الخبره في مجالات مهمه مثل هالمجالات مطلوبه

واي قطاع يهتم بالاداء الامثل مو كلام الناس وعنصريتهم

كونه في حد يحاول مايعلمك اهتم انت بانك تتعلم الشغل

راح تقولي اهو مايهتم يعلمك ويخش عنك بقولك اللي يبي يتعلم

راح يتعلم غصبا عن اي حد وكل القطاعات فيها اجانب واكاه تعلمنا :)

وفي قطاعات كثيره ماتقدر تستغني عن بعض المواطنين

اللي فعلا مخلصين بعملهم مو اللي يهتمون بالسفرات والاجازات

اكثر من عملهم !! :)

أخو من طاع ربه
09-09-2011, 12:35 AM
كان الله في عونهم لا تشملهم الزيادة ولاكن التاجر يشمل في متجره زيادة الاسعار

اسأل الله أن يعينهم

دربوه
09-09-2011, 12:37 AM
كان الله في عونهم لا تشملهم الزيادة ولاكن التاجر يشمل في متجره زيادة الاسعار

اسأل الله أن يعينهم

اللهم امين قلوبنا وياهم والله :)

اسال الله ان يبارك لهم في ارزاقهم

ابوالكلام
09-09-2011, 12:51 AM
والله العظيم ايذا ماصار اجراء صارم اتجاهم والا بيصير نفس الي صار في دبي وبريطانيا كلو البلد ينتشرون مثل السرطان شوفوا قطر للبترول احتلوها الحين والباقي جاي واحنا شرب كرك وبلادنا تضيع من بين ايادينا بعدين بيصيرون محرك اقتصاد هذا البلد ماتقدر تستغني عنهم وبعدين احنا انطق اصبع

ياريت الموضوع يؤخذ بمحمل الجد ولاتنسون ان احنا اقلية

Tuc Tuc
09-09-2011, 12:56 AM
اخوي المشكله مو في ردك المشكله انك مقتنع فيه !!

بقولك اول شي مستحيل تجتمع صفه سيئه بجاليه باكملها

انت والاخ تنظرون للاخوان الباكستانيين والهنود بنظره دونيه

ينهى عنها ديننا الاسلامي والبستوا الكل لباس واحد

مع انهم يشتغلون بشغلات انا وانت مانشتغلها وكثير

منهم الشركات تهضم حقوقهم وصابرين لانه

ماعندهم مفر من الصبر واللي ماقدر يصبر فيهم

تلاقيه ينتحر او يهج مكان ثاني مو كلهم رواتبهم فوق ال20 الف

الحين تبي تحدد مدة رزقهم بعقود معينه وعقبها يرد ديرته

وتقول انه مو قطع ارزاق ؟

الحمدلله ان الرازق الله مو احنا !!

انت ناسي شغله معينه ولانقص على بعض

الخبره في مجالات مهمه مثل هالمجالات مطلوبه

واي قطاع يهتم بالاداء الامثل مو كلام الناس وعنصريتهم

كونه في حد يحاول مايعلمك اهتم انت بانك تتعلم الشغل

راح تقولي اهو مايهتم يعلمك ويخش عنك بقولك اللي يبي يتعلم

راح يتعلم غصبا عن اي حد وكل القطاعات فيها اجانب واكاه تعلمنا :)

وفي قطاعات كثيره ماتقدر تستغني عن بعض المواطنين

اللي فعلا مخلصين بعملهم مو اللي يهتمون بالسفرات والاجازات

اكثر من عملهم !! :)

الظاهر انك هندي أو باكستاني و تعرف عربي ولا لو انك قطري و مشتغل في قطاع الطاقه ما ترد بهذا الرد المشكله انك مقتنع ان ردك مثالي انا ما اقولك ان النسبه 100% لكنها ما تقل عن 98% من اللي يتعاملون بالخبث و من قالك اني ما تعلمت الشغل تعلمته من ناس برا الشركه لكن ما اقدر اطبقه في الشركه بسبب خبث هذي الجاليه اللي اعتقد انك منهم

Tuc Tuc
09-09-2011, 01:01 AM
والله العظيم ايذا ماصار اجراء صارم اتجاهم والا بيصير نفس الي صار في دبي وبريطانيا كلو البلد ينتشرون مثل السرطان شوفوا قطر للبترول احتلوها الحين والباقي جاي واحنا شرب كرك وبلادنا تضيع من بين ايادينا بعدين بيصيرون محرك اقتصاد هذا البلد ماتقدر تستغني عنهم وبعدين احنا انطق اصبع

فعلا هذا الخطر القادم و في ذمه وزير الطاقه اذا ما اتخذ اجراء لأن قطاع الطاقه من أهم القطاعات. و هم احتلوا
بريطانيا مثل ما احتلتهم من قبل لكن احتلالهم اذكى ما اتخذ الشكل العسكري لكنه أخطر من العسكري

ابوالكلام
09-09-2011, 01:01 AM

انا اقول محد ضيعنا غير العاطفة كلا نقول مساكين والحين هم مايقولون مساكين في رفع الاسعار صح ولا لا

Tuc Tuc
09-09-2011, 01:12 AM
اتفضلوا هذا الرابط مثال على اللي يصير في شركات النفط و الغاز:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=474131

ابن الجزيرة
09-09-2011, 01:38 AM
المصدر:

اين المشكلة؟؟؟ناس بتعمل وتتقاضى مقابل عملها ولابد من تحويل جزء من هذا الراتب لمصروفات عائلية في بلادها الاصلية

لا ارى اي مشكلة في الموضوعّ

استغفرالله
09-09-2011, 06:58 AM
Xena said Quite honestly... ...

to those insecure Qatari's commenting on this thread, no one is jealous of your increases... you are more than welcome to them... however... I do wonder how it is that you can happily take money given to you in lieu of doing an honest months work?

I was hired by my company because they didn't want a Qatari doing the job - apparently the males don't come to work often, sit and drink tea when they do and work doesn't get done. THe females gossip, drink tea and complain when they are asked to do some work....

I wish to thank you for being so uninterested in the work that you should be doing to actually claim your salaries, cause if you were more interested, then I wouldn't have a job;-p

---------------------------------------

I love the notion here that expatriates are stupid and useless and good for nothing.

So why does Qatar make it a policy to out number their citizens 4 to 1 with stupid people?

Either expatriates are here because locals are too stupid or lazy to do the work, or locals are too stupid and lazy to realise that the expatriates are dumb and overpaid.
-----

Vangoal, it is about the fair exchange of money and labour - you talk like you are doing us a favour when it is a mutually beneficial situation - otherwise Qataris would not tolerate us being here!

------

Alumnar- they dont just drink tea or chit chat with their colleauges.... they do texting too.... see? they can do multi tasking., that's why they deserve a pay rise of 60% :P Just kidding ;)

/-a-t-/Locals- ok, there's nothing we can do about it, as this has been announced( Its your country, its your money- noted),Congratulations! but as an expatriate working here, it concerns us on what will be the cause and effect of this salary hike ONLY for Qataris., it could mean an increase on price commodities, rent and even petrol.. it will be a big impact on us if this happens as our salary stays the same.

Its not being jealous ;) we are just pointing out the cons ;-

باختصار يقولون القطريين كسلانين وما يستاهلون

والانجليزة مصختها

استغفرالله
09-09-2011, 07:01 AM
اين المشكلة؟؟؟ناس بتعمل وتتقاضى مقابل عملها ولابد من تحويل جزء من هذا الراتب لمصروفات عائلية في بلادها الاصلية

المشكلة ان لما تزيد رواتب القطريين يزدهر الاقتصاد القطري

ولما تزيد رواتب الاجانب يزدهر اقتصاد بلاد اخرى

qatara
09-09-2011, 10:10 AM
طيب حتى الزياده للقطريين المستفيد منها الاجنبي كذالك

في المحلات وغيره
وان كان زميل في عمل سياكل من نفس الصحن الذي ياكل فيه القطري

حتى وان كان جار سيناله من بيت جاره خيرا

اهل قطر لا يقصرون مع احد
فبكل امانه ليس الاجانب فقط فهذه البلد محسوده من زمان
هي واهلها لطيبهم وايمانهم على ما رزقها الله

لاكن قاتل الله الحسد واهله

قوله تعالى
{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ
وَالأَرْضِ }

والحمد لله رب العالمين

دااانة قطر
09-09-2011, 10:43 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الله يصلح الأحوااال
ماتسوى الزياااده على اللي استحقوها
ونسينا نقول الحمدلله وان شااء الله الخير في الأياام الجاايات

أوركيدهـْ ~
09-09-2011, 10:46 AM
المفروض يكون هناك نسبة للمقيمين العرب المسلمين

وخصوصا اللي انولدو هني وصار لهم سنين يخدمون البلد بوفاء وضمير ..

وعندهم التزامات مثل الايجار وفواتير الماء والكهرباء ورسومات اخرى وو الخ

لكن الاسيويين من هنود وبنغال وفلبينيين مالازم يزيدونهم ابد

وبما انه الزياده لم تشمل جميع القطريين ..

الخوف يصير هناك طبقتين .. طبقة غنية وطبقة فقيره وهنا المشكله

alshaikh
09-09-2011, 11:14 AM
الأجانب ما عليهم التزامات مثل اللي على القطريين. الشركه متكفله فيهم و في عيالهم. أنا معاج في العرب مساكين باركوا و بقلوب صافيه الله يرزقهم من فضله بس [size="6"]عسى الزيادة ما تشمل الهنود و الباكستانين[/size 70% ] اللي ناشبونا في بلادنا

تشملهم طال عمرك في جامعة قطر بعد ان تم منحهم زيادة 60% في مرتباتهم الأساسية اسوة بالقطريين وحسب علمي ان عندهم من قبل 10% يعني الزيادة بتصير 70% - الله اعلم - يعني اذا هالكلام صحيح بيصير رواتبهم اعلى من راتب الوزير

العهدة على الراوي والله اعلم الاساتذة القطريين اللي عندنا ياكدون هالمعلومة والا ينفونها يمكن عند الجامعة رؤية احنا ما نشوفها خل ناخذ العيال قربت الصلاة

hamoor4ever
09-09-2011, 12:06 PM

يقصد ان المبلغ كبير جدا يذهب للخارج ، يعني مايتلقونه من مبالغ يوفي احتياجاتهم واكثر بكثير ، فالقطري لايستطيع توفير ريال واحد ( البعض والاغلب ) بسبب رواتبهم الضئيله اما هم فالناتج من رواتبهم يعيشهم في بحبوحه من العيش في بلادهم فلا حاجه لزياده رواتبهم اتمنى الفكره وصلت

هل تعلم انك تستطيع ان تتملك بيت في بعض الدول بما يتراوح ب 150 الف ، والبعض الاخر شقق ب 70 الف ريال ، وبمناطق جيده وراقيه ، الكثير من الاجانب يخفون حقيقه رواتبهم العاليه ولك ان تسأل احد العاملين في البنوك عن مقدار مايراه من رواتب مخصصه للاجانب لتفجعك الاجابه من حجم رواتبهم والتي تتجاوز المواطنين اضعاف الاضعاف مع ان الكادر الوظيفي واحد للاثنين

دااانة قطر
09-09-2011, 12:28 PM
المفروض يكون هناك نسبة للمقيمين العرب المسلمين

وخصوصا اللي انولدو هني وصار لهم سنين يخدمون البلد بوفاء وضمير ..

وعندهم التزامات مثل الايجار وفواتير الماء والكهرباء ورسومات اخرى وو الخ

لكن الاسيويين من هنود وبنغال وفلبينيين مالازم يزيدونهم ابد

وبما انه الزياده لم تشمل جميع القطريين ..

الخوف يصير هناك طبقتين .. طبقة غنية وطبقة فقيره وهنا المشكله

كلااام منطقي
وان شاااء الله يعيدون النظر في موضوع الزياادات للجميع
بما فيهم موااليد قطر المقيمين فيها

!..فيونكه..!
09-09-2011, 12:29 PM
يقصد ان المبلغ كبير جدا يذهب للخارج ، يعني مايتلقونه من مبالغ يوفي احتياجاتهم واكثر بكثير ، فالقطري لايستطيع توفير ريال واحد ( البعض والاغلب ) بسبب رواتبهم الضئيله اما هم فالناتج من رواتبهم يعيشهم في بحبوحه من العيش في بلادهم فلا حاجه لزياده رواتبهم اتمنى الفكره وصلت

هل تعلم انك تستطيع ان تتملك بيت في بعض الدول بما يتراوح ب 150 الف ، والبعض الاخر شقق ب 70 الف ريال ، وبمناطق جيده وراقيه ، الكثير من الاجانب يخفون حقيقه رواتبهم العاليه ولك ان تسأل احد العاملين في البنوك عن مقدار مايراه من رواتب مخصصه للاجانب لتفجعك الاجابه من حجم رواتبهم والتي تتجاوز المواطنين اضعاف الاضعاف مع ان الكادر الوظيفي واحد للاثنين

:nice:

borsahdoha
09-09-2011, 01:11 PM
و الله يا اخواواني القطريين إني فرحت كثيرا لزياداتكم
تستاهلون كل خير و بارك الله لكم في بلدكم الطيب و أميركم وولي عهده الكرام

و الرجاء عدم الخلط بين الأجانب اللي ياخذون رواتب خيالية و بين الكثير من العرب العاملين في الحكومة و رواتبهم للحين ضعيفة جدا
بضرب لكم مثال عندي
أنا لي خبرة 15 سنة في مجال البرمجة و الكمبيوتر و أصحابي في القطاعات الأخرى وصلت رواتبهم 50 ألف غير التأمين الصحي و التعليم في حين أن راتبي الإجمالي لا يتجاوز ال12000
و في زملاء لي في العمل رواتبهم لا تتجاوز ال 8000 ريال مع إنهم جامعيين و لديهم خبرة تفوق ال 15 سنة
هؤلاء و أمثالهم هم من يتمنون أن تشملهم الزيادة و كرم سمو الأمير
و صدقوني حتى لو لم تشملهم الزيادة فهم صابرين و يعملون بكل جد و يتمنون لأهل قطر جميعهم كل الخير فهم أهل الكرم و الأخلاق وبارك الله لكم و عليكم

رجل مثالي
09-09-2011, 01:14 PM

تعليق - كلام صحيح وهم بالفعل نفس الكلام يذكرونه

بوحارب
09-09-2011, 01:17 PM

:unsure::looking:

nooora
09-09-2011, 01:35 PM
يقول الله تعالى
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
(ولو بسط الله الرزق لعباده لبغوا في الأرض ولكن ينزل بقدر ما يشاء إنه بعباده خبير بصير)

هذه حالنا بعد الزيادة أجل لو تم اسقاط الديون ايش بيصير

قولوا الحمد لله
الله يديم علينا النعم والحمد لله على كل حال
ومن اسماء الله الحسنى الرازق

شمس
09-09-2011, 01:41 PM
كان سيخ
مادري للحين موجود او لا
المهم هذا كان يشرد القطريين بالاخص عندما ترشحهم ادارة العمل للعمل في هذه الشركة ويعطيهم اختبارات صعبة:telephone: حتى مايرجعون

اتمنى الدوله تنتبه لهشي خاصة بعد زيادة الرواتب ويفتح باب لشكاوي طالبي التوظيف

vtc_4.8
09-09-2011, 01:50 PM
هالمهنده حاشرين نفسهم في كل شيء

شمس
09-09-2011, 02:05 PM
من قال يا قطري؟!
هذه بس شعارات
انا أستغنيت عن مهندس بنغالي بالاداره .. والله بنفس الشهر تم تعيينه بأشغال
وهو مايعرف كوعه من بوعه
وبراتب 29 الف :secret:

ليش مالقوا مهندسين قطريين؟

meeemz
09-09-2011, 02:50 PM
Xena said Quite honestly... ...

to those insecure Qatari's commenting on this thread, no one is jealous of your increases... you are more than welcome to them... however... I do wonder how it is that you can happily take money given to you in lieu of doing an honest months work?

I was hired by my company because they didn't want a Qatari doing the job - apparently the males don't come to work often, sit and drink tea when they do and work doesn't get done. THe females gossip, drink tea and complain when they are asked to do some work....

I wish to thank you for being so uninterested in the work that you should be doing to actually claim your salaries, cause if you were more interested, then I wouldn't have a job;-p

---------------------------------------

I love the notion here that expatriates are stupid and useless and good for nothing.

So why does Qatar make it a policy to out number their citizens 4 to 1 with stupid people?

Either expatriates are here because locals are too stupid or lazy to do the work, or locals are too stupid and lazy to realise that the expatriates are dumb and overpaid.
-----

Vangoal, it is about the fair exchange of money and labour - you talk like you are doing us a favour when it is a mutually beneficial situation - otherwise Qataris would not tolerate us being here!

------

Alumnar- they dont just drink tea or chit chat with their colleauges.... they do texting too.... see? they can do multi tasking., that's why they deserve a pay rise of 60% :P Just kidding ;)

/-a-t-/Locals- ok, there's nothing we can do about it, as this has been announced( Its your country, its your money- noted),Congratulations! but as an expatriate working here, it concerns us on what will be the cause and effect of this salary hike ONLY for Qataris., it could mean an increase on price commodities, rent and even petrol.. it will be a big impact on us if this happens as our salary stays the same.

Its not being jealous ;) we are just pointing out the cons ;-

باختصار يقولون القطريين كسلانين وما يستاهلون

والانجليزة مصختها

وااااااايد مصختها والله بس لوتعرفون شيقولون عنكم مايحترمون شعبنا ولا دينا احس كلهم عندهم هالعقليه انه احنا شعب ما يحب الشغل وين هالموقع ليكون قطر ليفينج
مب بس هي حتى فيه ناس عرب عندهم هالتفكير يشوفون نموذج واحد ويعممونه
امس وحده من ربعي تقول هالكلام انهم يشربون الشاي ويفتحون الجرايد
مادري شسالفتهم على هالشاي :rolleyes2:

intesar
09-09-2011, 02:52 PM
اكيد ولا ايش يجبره على الغربة

المحقق كونان
09-09-2011, 03:24 PM
الاجانب بعضهم يشربون شاي و كوفي و يقرون جريدة كل يوم ولا بعد ياخذها معاه البيت و مايسوي شي و يطلع قبل نهاية الدوام

القطري المسكين يكرفونه كرف في قطر للبترول و الغاز و غيرها من الشركات

القطريين يستاهلون الزيادة و هذا حقهم من خير بلادهم قطر و اتمنى بعد الزيادة تعم القطاع الخاص

و اذا الاجانب مب عاجبهم القرار الاميري بالزيادة للمواطنين .. خل يستقيلون .. الاستقاله ببلاش

و يروحون بلادهم و مسقط راسهم الي مايلقون حتى نص الراتب الي يستلمونه في قطر

Charisma
09-09-2011, 03:26 PM
Qatari Pink Lady

Qatari Pink Lady said gtrman ...

I know for fact that not all are envious of that raise and I have some expat friends who were happy for the Qataries and were amongst the first to express that joy. I was told that I won't be amongst those who will get the raise, but I was so happy for those who got it all the same.

BUT when I read some of the comments, and believe me, they reek of envy, it just drove me mad.

It is true that some comments were heart warming as I saw that people loved to see others' joy and I sensed the sencerity in their attitude, but the rest, it pains me to say, were nothing short of sarcastic and envious.

For those who were happy for my fellow country men, I say thank you and may your life be full with happiness, joy and lots of wealth.

The rest: nahhhh I don't really care about them, after all my reputation is, as chairboy said is already established!!! :)

xena girl: I go to work daily and do my job same as everyone and last year I lost 12 days of my annual leave becaause I had no one to cover for me and do the tasks I did . I do my job without the help of any expat because I am excellent in both languages and I help others when help is needed, even the expatriates: so what does that make me????

Please keep your prior judgments about us at home when you go to work and look at the Qataries with open eyes: we work as much as you do, and if we spend more hours at work we don't get overtime.

Before you ask us to stop feeling angry about your comments, kindly go over them again with fresh eyes and DO tell us what we are supposed to understand. Should I quote some words:

"Locals are a disgrace in saving money"

"We do 90% of their jobs"

fatten the wallet and inflate the econmoy! well if that what's gonna tkae to keep the tape on those mouths so be it

and those are only few words of many

English is not a hard language to learn and understand and we did learn from you!!!!

With regards from The Local Commentator with the idiotic intervention

Qatari Pink Lady :)

ارفع لها العقال بصراحه .. تحيه وتقديرا على ردودها اللي في الصميم ..

اهي و

VanGoaL

ماقصروا اشتغلوا عليهم وافحموهم ...

meeemz
09-09-2011, 03:31 PM
اي مشالله عليها والله ياني فضول من هالذكيه تعرف تناقش مرمطتهم ماشالله

meeemz
09-09-2011, 03:56 PM
alumnar said those who are not able to ...

Those who are not able to speak for themselves are the underpaid and overworked 'slaves' who are paid next to nothing, so therefore cannot afford to even spend 5 minutes in an internet cafe and post their opinions! Oh wait, they will be stuck in unhuman conditions, sleeping 20 on the floor in a room somewhere in the industrial area without transport to access an internet cafe, running water, a/c, proper food and medical care......

The last thing your countrymen need is your completely unnecessary defense on a public forum. Maybe you can ask your housemaids to post about how happy they are about cleaning your toilets? Oops my fault, they are servants and not allowed internet access, sorry i forgot!!!!
Fri, 09/09/2011 - 1:25am

* login or register to post comments

هي كتبت انه هي تتكلم بالنيابه عن القطريين اللي ما يقدرون يناقشونهم في هالمكان فرد عليها :انه اللي ما يقدرون يكتبون ويتكلمون هم العماله اللي مستعبديهم ويشتغلون بازهد ثمن وما يقدرون يدفعون حق انترنت كافيه عشان يككتبون ويعيشون في مكان مكتظ 20 في غرفه في مكان صناعي (يبونا نسكنهم معانا؟) وماعندهم ماي ولا نقل ولا اكل عدل ولا خدمات صحيه
اخر شي يحتاجونه رياييلكم دفاع منج عنهم في هالمكاان خلي خدامتج تكتب لنا عن سعادها في تنظيف الله يعزكم الحمامات وعقب يقول اوبس صح خدامتج ممنوعه من الانرنت اوف نسيت

ردها عليه :

i suppose your country dosen't have people who are underpaid and over worked!

Wow lucky you! Can you please tell us where you come from so that these people can go to work and save themselves the trouble of slaving away in qatar.

Can you please tell me why you feel so unhappy that we have house maids who come here to help support their families?

Why do people see fit to talk about the unjust conditions of workers here while in every country in the civilised world there are citizens who are unemployed, homeless, underpaid and overworked!

Oh ooops! My mistake!

Your country has non of that!

Please do tell where that is!!!

My dear ms alumnar: Don't tell me that you don't have people in your country engaging house maids to do the menial work! Not all do the dirty dishes and clean the toilets! I have done that and i am not ashamed of doing it if needs be! I raised my kids and looked after them and changed their diabers same as any mother ! But that is not the only thing that i am proud of doing!

I am proud of being honest with myself and others when i say that i enjoy the comfort after the long years of hard work!

I still work hard and give my house maids the opportunity of earning honest living to help keep their families together which is more than many people can say!

By the way they do have their mobiles, satellite tv at their bedroom and weekends! Unless you are of the opinion of sending them back to their country to be poor and hungry again, all to the purpose of making, oh tardy, me clean my toilet!

Thanks, i love my life just the way it is!

ترجمه لردها (اختصار)
الظاهر انه بلادك ما فيها ناس اجورهم ضعيفه و يكدحون في العمل ، ممكن تقول لنا وشهي هالدوله المحظوظه عشان العمال اللي عندنا يروحون عندكم ويووفرون على نفسهم عناء انهم يكونون عبيد في قطر ؟
ولماذا انت غير راضي عن الخدم اللي ياييينا يساعدون عائلاتهم ؟
ماعرف ليش تشوفون انه يحق لكم تتكلمون عن احول العمال في قطر في حين انه عدد من الدول المتحضره فيها كل شي من اجور متدنيه وفيهم عاطلين و فيهم المشردين وفيهم الاوفروركد
ولا صح انتو ما عندكم هاي كله ؟
ممكن تقول لنا وشهي هالدوله
لا تقولي انه بلادك مافيها خدم ينظفون
بعدها الكاتبه قالت : انه هي فخوره انها اشتغلت شغل الخدم وماتستحي من هالشي واعتنت في اطفالها والحين دورها انها ترتاح و وفي نفس الوقت عندها خدم يساعدون عايلاتهم وعندهم موبايل وستالايت الخ وعقب قالت بس في رايك انه لازم ما يشتغلون ولازم نرجعهم بلادهم ونرجعهم فقارا وجواعا بس عشان ما ينظفون حمامي (الله يعزكم )
ردها مقنع
انا دايما افكر بهالشي خدامتي اول ما يات صج حالتها حاله معصقله ولما اشتغلت عندنا تنعوشت العايله كلها زوجها وامها وابوها واختها مع انه الراتب صج بسيط بس يسوي فرق في بلادهم لكن الاجانب مب عاجبهم هالنظام ويا ليت يقدمون لهم حلول

Tuc Tuc
09-09-2011, 10:02 PM
الاجانب بعضهم يشربون شاي و كوفي و يقرون جريدة كل يوم ولا بعد ياخذها معاه البيت و مايسوي شي و يطلع قبل نهاية الدوام

القطريين يستاهلون الزيادة و هذا حقهم من خير بلادهم قطر و اتمنى بعد الزيادة تعم القطاع الخاص

و اذا الاجانب مب عاجبهم القرار الاميري بالزيادة للمواطنين .. خل يستقيلون .. الاستقاله ببلاش

كلام صحيح 100%

Tuc Tuc
09-09-2011, 10:06 PM
الاخ نيساني اكتب في سيرج غوغل:

60% pay rise for Qatari employees

جينير
09-09-2011, 10:49 PM

اكيد
لان الرواتب عاليه
ولا ماكو ضرايب مثل ديرتهم
فيجيب العايله كلهم هنا

بوالبيض
10-09-2011, 12:47 AM
اما حسد عند لهنود وحقد ما له حل لو ودهم جابوا كل اهلهم وقريتهم والهند بكبرها قطر علي تستفيد :)
احلي شي السودانين هههه

Lap top
10-09-2011, 03:38 AM
الاجانب في بلادهم لويشتغل مدير في شركة ... ما بيحصل الدلال اللي محصله هنينة عندنا في الخليج بشكل عام ...
مستانسين بالشهادة احنا ن قدر نحصلها لو نخلي الفراغه اللي فينا ما بنحتاجهم ..

في بلادهم ... يدفعون عالماي و الكهربا و المسشتفى و المواصلات و حتى التعليم

و الترفيه ..

يعني لو يبي اي شي في بلاده يدفع له ... هو دفع اللي وراه و جدامها عشن ياخذ شهادة يشتغل فيها ..

من اللي انقهر فيها ... احنا القطرين ..

اوووووف خاطري ولله احوف القطرين بدل هالهنود و الاجانب ..

دااانة قطر
10-09-2011, 10:24 AM

اي والله
ودي انهم يذلفون ديرتهم ويعطون الشعب القطري الفرصه انهم يااخذون مكاانهم خااصة اصحااب التخصصات والشهاادات واللي يشتغلون شغل غير تخصصاتهم لأنهم موجودين وهم السبب الرئيسي لنظرتهم الشينه
ليتهم يردون ديرتهم ويعيشون هنااك ويكتشفون الفرق

الله يحمي ويحفظ قطر واهلها من نظرااتهم وحقدهم الدفين

nono80
10-09-2011, 10:31 AM
الله يهداكم معاي في الدوام اجانب اول ماسمعوا بالزيادة ليش انتوا واحنا لا احنا بعد نشتغل وعندنا خبرة الحين مازادونا بيزيدون الاسعار والله حقد في قلبهم غير طبيعي الله يكفينا شرهم

سلطان_قطر
11-09-2011, 07:55 AM
من احلى التعليقات الي قريتها

Money makes people happy...and keeps them busy

sultan_qatar said for thosr who r non Qataries ...

:shy:

سهم مساهم
11-09-2011, 09:12 AM
لقد تكفل الله بأرزاق الخلق وأقسم على ذلك فقال تعالى:

(وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ *فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ) صدق الله العظيم .
.
في البداية اود ان ابارك الى جميع اهل قطر اهل الجود والكرم والشهامة على هذا الرزق الكريم الذي منى الله به عليهم ونشكر سمو الامير المفدى الشيخ حمد حفظه الله على هذه المكرمة الكريمة فهو أبو الكرم والجود .

الاخوة الاعزاء اعتقد ان هذا الموضوع خرج عن مضمونه واصبح منبر للتجريح فليس كل الاجانب سواسية والحسد موجود في كل مكان والله يرزق الجميع ان شاء الله .

الرزق لا يساوي المال فقط....الرزق يتضمن المال والصحة وراحة البال والأولاد
أشكركم أخواني على سعة صدركم
اللهم يارزاق ارزقنا رزقا حسنا واسعا

وجزاكم الله ألف خير

بدون
12-09-2011, 12:11 AM
كانت آراء البعض بغيضة و البعض الآخر متخوفة و البعض (القليل منهم ) من عبر عن فرحته بالزيادة للقطريين ، كذلك الطبيب الذي ذكر بأن أحد المرضى المتقاعدين نسي شراء الدواء و الألم بسبب الخبر

موضوع مؤلم لما فيه من تحيز و عنصرية و خاصة بأن بعض الكتاب عرب

لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

بوعلي 8
12-09-2011, 04:04 AM
(( لو الأجنبي ماكان ي خير وهو فقطر )) (( ماكان تغرب وترك أهله وعياله أو ترك بلاده وجاء هنا الا لسبب واحد ليس أن قطر جنه أو قطر حلوه في عينه لالالا (( لن قطر مصدر رزقه ورزق عياله وهله )) ... يوم أنك ياأبن الكلب جاي برغبتك وتدري في بلادك ماتلاقي حتى 150 ريال (( للأسيويين )) وهنى فالشهر تلاقي لك (( 700 )) وفوق ... والعربي الي مسجل بنك أنجليزي وحاشر نفسه (( أنت في بلادك حدك معلم شوارما ولا شغال في مغسله أو كاتب )) ورأتبك مايجي 1200 ريال ... وهنا أقل شي 5000 ريال ... لو ماكنتو بنعمه وخير (( بفضل قطر وأميرها وشعبها )) ماكان شفنا وأحد فيكم هنا ... أنت جاي تخدمني مقابل مبلغ مغري بالنسبه لك ولا ماتغربت وجيت وأشتغلت هنا ... الا وأنت مقتنع بينك وبين نفسك أن العرض مغري ... نهايه كلامي (( عيشو حياتكم وأشكرو الله على أنكم في دوله قطر ))

المهندس عبدالعزيز
12-09-2011, 04:45 AM
حسدوا الفتى اذ لم ينالوا سعيه —– فالقوم اعداء له وخصوم

كضرائر الحسناء قلن لوجهها —– حسدا وبغيا انه لدميم

والوجه يشرق في الظلام كانه —– بدر منير والسماء نجوم

وكذاك من عظمت عليه نعمة —– حساده سيف عليه صروم

فاترك مجاراة السفيه فانها —– ندم وغب بعد ذاك وخيم

واذا جريت مع السفيه ولمته —– في مثل ما ياتي فانت ظلوم

قهوجي
12-09-2011, 07:35 AM
حب لاخيك كما تحب لنفسك
يالله يبارك لكم ويفتح الخير بوجوه المسلمين جميعا