المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمة لا بد منهـــــــــــــــــــــا !!! ارجو من الجميع المشاركة

فريق أول
19-05-2006, 02:32 PM
اخواني واخواتي المساهمين الكرام ...

اذا نظرنا الى حاال الاسواق الخليجية القريبة منا ... نرى انها مرت في ازمات قريبة من الازمة الي مرت بها البورصة القطرية

وفي نفس الوقت ... نرى مثلا البورصة السعودية ... هناك عدة محاولات جاااادة ومستمرة من اعلى مستوى لرجوع الروح المعنوية للسوق وللمساهمين

وسوق الامارات ... حدثت عدة تغيرات واجتماعات مهمة ... لعودة الثقة للسوق

اما قطر الحبيبة .... للاسف :eek3:

قالوا سبب نزول السوق ... الاكتتابات الغير منظمة ... وبعد فترة قالوا ان السنة الماضية كانت ارباحها خيالية ... ولا تتوقعونها هل السنة ... واخيرا ... اتفقوا في النهاية ان الوزير السابق هو سبب نزول البورصة

اللي يشوف حال البورصة هل الايام ... يعرف انها نزلت اكثر من ايام الوزير السابق ... فهل الوزير الحاالي يتحمل جزء من المسئولية ؟ طبعا ما احد قال كلمة على الوزير الحالي!! :con2:

عموما ... اذا ركزنا في هذه الايام

اما آن الاوان ... ان نسمع تصريح من مسؤول كبير وليست توقعات ... ويتبعه خطوات عملية جاااادة ومستمرة ...

وخلونا نكون صريحين ... اليس ما يحدث في البورصة الان .. يؤثر على شريحة كبييييييييييرة جدا من المواطنين وللمقيمين ... الا يؤثر على اقتصاد البلد بشكل عام

المطلوب ببساطة ... خطوات جادة واضحة وسريعة لرجوع الثقة للسوق

اما اذا انتظرنا ان ينزل السوق للقاع ... ومن ثم سيرتفع بشكل تدريجي الى ان يتحسن ... او اننا ننتظر ردة الفعل مما يحدث من خطوات ايجابية في الاسواق الخليجية الاخرى ثم نقوم بدورنا كالعادة آخر من يعمل لتطبيق هذه الخطوات على سوقنا ... فاسمحولي اقول ... على الدنيا السلام :court:

انتظر اراء اخواني واخواتي المساهمين ... للادلاء بارائهم وافكارهم النيرة

اذا كنا نحن صغار المستثمرين غير مهتمين لاستثماراتنا ... فمن يهتم ؟؟ كبار المستثمرين !! طبعا لا :)

سالم المسلوم السليمي
19-05-2006, 02:35 PM
اعتقد انك صريح كثير

فريق أول
19-05-2006, 02:39 PM
اعتقد انك صريح كثير

لا للحين اخوي ما قلت شي .... ;)

عندي اشياء واااايدة ... بس انتظر آراء اخواني واخواتي حول الموضوع

شكرا على المرور :)

B_Boss
19-05-2006, 02:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخوي [ فريق أول ] على الموضوع .. ومشكور أكثر على الصراحة
وهناك امور أخرى .. ولكن طبعاً لا يجوز التحدث فيها من خلال هذا المنتدى أو غيره
لأنه صراحة الوضع مأسوي جداً جداً جداً .. ورغم أن هناك من أصبح ثرياً من وراء البورصة .. هناك أيضاً الكثير جداً من اتخرب بيته من ورائها .. وهذه هيا التجارة [ مكسب وخسارة ]
ولكن ما نريد قولة هو أين دور المسؤولين من وراء هذا .. ففي السوق السعودي .. سمعنا عن ضخ أموال من الأمير الوليد بن طلال [ كم مليار ] ولكن هذا المبلغ طبعاً لا يسوي شيء للسوق السعودي الذي يقترب تعامله اليومي من مليار ريال
لكن تخيلوا هذا المبلغ لو ضخ في السوق القطري .. ماذا تكون النتيجة ..
أو على الأقل مبادرة مثل هذه المبادرة .
للأسف أن كل الأخبار والإشاعات هنا تكون هدفها تدمير السوق ..
أقولكم على شيء .. وقسماً بالله إني صادق فيه ..
من شهر 12/2005 أو تقريباً يناير 2006 [ لا أتذكر التاريخ بالضبط ] لكني سمعت من البعض أن هناك مجموعة من المليارديرية يبون يوقعوا السوق .. بس أنا ما صدقتهم .. سمعت كلمة [ بتشوف ]
وهذا كله قبل أي أخبار عن الملف الإيراني أو غيره ..
وأنا الآن عندما أستعيد هذا الكلام .. أجد أنه يتنفذ بالحرف الواحد ..
يرتفع السوق يومين [ ارتفاع بسيط ] وينزل ثلاثة أيام [ هبوط حاد ] يعني النتيجة الأخيرة .. نزول تدريجي ..
فأين دور المسؤولين في هذا الأمر ..
وأسف على الإطالة ..
والله يوفق الجميع يارب ويعوض خسائرة .. مع العلم أن أسهمي للحين في السوق معلقة للأسف .

فريق أول
19-05-2006, 03:18 PM
مشكور أخوي [ فريق أول ] على الموضوع .. ومشكور أكثر على الصراحة
وهناك امور أخرى .. ولكن طبعاً لا يجوز التحدث فيها من خلال هذا المنتدى أو غيره
لأنه صراحة الوضع مأسوي جداً جداً جداً .. ورغم أن هناك من أصبح ثرياً من وراء البورصة .. هناك أيضاً الكثير جداً من اتخرب بيته من ورائها .. وهذه هيا التجارة [ مكسب وخسارة ]
ولكن ما نريد قولة هو أين دور المسؤولين من وراء هذا .. ففي السوق السعودي .. سمعنا عن ضخ أموال من الأمير الوليد بن طلال [ كم مليار ] ولكن هذا المبلغ طبعاً لا يسوي شيء للسوق السعودي الذي يقترب تعامله اليومي من مليار ريال
لكن تخيلوا هذا المبلغ لو ضخ في السوق القطري .. ماذا تكون النتيجة ..
أو على الأقل مبادرة مثل هذه المبادرة .
للأسف أن كل الأخبار والإشاعات هنا تكون هدفها تدمير السوق ..
أقولكم على شيء .. وقسماً بالله إني صادق فيه ..
من شهر 12/2005 أو تقريباً يناير 2006 [ لا أتذكر التاريخ بالضبط ] لكني سمعت من البعض أن هناك مجموعة من المليارديرية يبون يوقعوا السوق .. بس أنا ما صدقتهم .. سمعت كلمة [ بتشوف ]
وهذا كله قبل أي أخبار عن الملف الإيراني أو غيره ..
وأنا الآن عندما أستعيد هذا الكلام .. أجد أنه يتنفذ بالحرف الواحد ..
يرتفع السوق يومين [ ارتفاع بسيط ] وينزل ثلاثة أيام [ هبوط حاد ] يعني النتيجة الأخيرة .. نزول تدريجي ..
فأين دور المسؤولين في هذا الأمر ..
وأسف على الإطالة ..
والله يوفق الجميع يارب ويعوض خسائرة .. مع العلم أن أسهمي للحين في السوق معلقة للأسف .

اخي العزيز ...

الله يبارك لك في صراحتك ... :nice:

واشكرك على نصيحتك الغالية ... واعرف ان الرأي الصريح (المنضبط بأدب الحوار) اذا طلع للناس .. اكيد في ناس بتزعل واتشوف فيها نوع من الهجوم عليها وعلى مصالحها ... وفي ناس غيرهم تحب العدل وتكره الظلم راح تكون اكثر فعالية معانا وراح تشاركنا هموما وافكارنا ...

ولكن لابد من ان نتذكر انا بقينا ساكتين منطمين وراضين بالوضع الراهن ... لا نلوم احد .. الا انفسنا

اما بما يتعلق بضخ المليادير الوليد بن طلال اموال في البورصة ... الكل يعرف انه اتته تعليمات لعمل ذلك ... وهذا مهب عيب ... بالعكس هذا كله يصب في مصلحة المساهمين وفي مصلحة الدولة

تصور لو ان دولتنا الحبيبة ... قامت ودخلت السوق بشكل خفي ... ورفعت مستوى التداول بشكل بسيط ... يعني 50 مليون يوما ( على الاقل من فائض ارباح البترول) ... تشتري بهذه القيمة الاسهم الاكثر نزولا ... وتحتفظ بها ... لفترة من الزمن ... تصور ماذا سيحدث ؟ ... سيرتفع السوق بشكر تدريجي ومنتظم الى مستوى ترجع فيه الثقة للسوق ... وبعد عدة شهور تقوم الدولة ببيع الاسهم التي شرتها باسعار رخيصة بالسعر التي تراه مناسبا ... هذا ايضا سيحقق المكسب للدولة ... وفي نفس الوقت المكسب للمستثمرين صغارا وكبار ... واخير لاقتصاد الدولة بشكل عام

ما اعتقد هذه الخطوة تحتاج الى محلل مالي محترف او خبير خارجي :cool:

مشكور على التفاعل وعلى المرور :)

وطن
19-05-2006, 03:32 PM
موضوع يستحق المتابعه

الله يعطيك العافية اخوي

B_Boss
19-05-2006, 03:34 PM
والله يا أخوي رأي ممتاز أن تتدخل الدولة وتشتري الأسهم الهابطة وتحتفظ بها .. لأنه في الأول والآخر فعلاً هذا لمصلحة الدولة .. لأن الدولة لا تفرق معاها إن تركت الأسهم ثلاث أربع خمس أو حتى عشر سنوات
بس مين إلي ممكن يوصل هذا الكلام .. ولو حتى تم الأخذ به على سبيل التجربة ونشوف النتيجة
والكل الآن يتكلم على الشفافية وعن الوضوح .. وإن غياب الشفافية هيا إلي مدمرة السوق .. أنا صراحة شايف إن هناك أسباب أخرى
والسادة الوزراء صراحة ما قصروا .. سواء وزير الاقتصاد الحالي .. أو السابق .. وكلهم خير .. بس أنا حاسس صراحة إن الموضوع أكبر من مجرد غياب الشفافية

بوخالد2
19-05-2006, 03:38 PM
صحيح اخى العزيز الملاحظ الاهتمام في السوق السعودي و الاماراتي والكويتي
اهتمام فوق الممتاز لرجوع الروح المعنويه للسوق

اما البورصه القطريه لالالالالالالالالالاحياة لمن تنادي :funny: :funny: :funny:

مايبون احد يطلع على حسابهم لازم انت الى تطلعهم على حسابك وخسايرك في البورصه

وثاني شي اهنيه محد يقدر يتكلم غير اخي العزيز في السعوديه او الكويت محد يسكت عن حقه اهنيه (( اخااااااااااااااااااف )) ليكون حد سمع omen omen

يعطيك العافيه على الموضوع الجميل ;)

B_Boss
19-05-2006, 03:43 PM
مثلاً أقول على شيء
وقت الاكتتاب في بنك الريان القطري .. طلبت الوزارة من المؤسسين أن يدفعوا قيمة أسهمهم خلال فترة معينة [ لا أتذكر التاريخ ] وفي هذا الوقت شفنا هبوط حاد خاصة في قطاع البنوك [ الدولي والمصرف بالذات ] وذلك لأن معظم المؤسسين في الريان هم من كبار المستثمرين في هذين البنكين بالتحديد .
وعندما بدؤا ببيع أسهمهم وذلك لتسديد قيمة التأسيس في الريان .. شاهدنا الهبوط الحاد في البنوك .. وتابعة بقية القطاعات
وأعتقد أن هذا ما سيحدث أيضاً عند نزول أي بنك او شركة أخرى رأس مالها كبير ... ولا نستبعد أيضاً أن يتم البيع من المؤسسين في الريان بهذه الطريقة [ مثل ماحدث للمصرف والدولي ] عند نزول بنك آخر ليؤسسوا فيه أيضاً .. وهكذا .. يعني صار السوق عبارة عن سوق اكتتابات وتأسيس فقط .. وليس سوق مالي للاستثمار

فريق أول
19-05-2006, 03:51 PM
موضوع يستحق المتابعه

الله يعطيك العافية اخوي

مشكورة اختي ...

انتظر منك رأيك وتفاعلك معانا

وشكرا على المرور ... :)

shams
19-05-2006, 03:56 PM
اما اذا انتظرنا ان ينزل السوق للقاع ... ومن ثم سيرتفع بشكل تدريجي الى ان يتحسن ... او اننا ننتظر ردة الفعل مما يحدث من خطوات ايجابة في الاسواق الخليجية الاخرى ثم نقوم بدورنا كالعادة آخر من يعمل لتطبيق هذه الخطوات على سوقنا ... فاسمحولي اقول ... على الدنيا السلام لماذا لاتكون قطر هي التي تقود السوق الخليجية؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وأليس القاع ببعيد ؟! فكل يوم فيه قاع جديد
ومالذي طرأ علي السوق بعد اقالة سعادة وزير الاقتصاد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مزيد من التدهور 00مزيد من الخسائر00 crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy

فريق أول
19-05-2006, 03:58 PM
والله يا أخوي رأي ممتاز أن تتدخل الدولة وتشتري الأسهم الهابطة وتحتفظ بها .. لأنه في الأول والآخر فعلاً هذا لمصلحة الدولة .. لأن الدولة لا تفرق معاها إن تركت الأسهم ثلاث أربع خمس أو حتى عشر سنوات
بس مين إلي ممكن يوصل هذا الكلام .. ولو حتى تم الأخذ به على سبيل التجربة ونشوف النتيجة
والكل الآن يتكلم على الشفافية وعن الوضوح .. وإن غياب الشفافية هيا إلي مدمرة السوق .. أنا صراحة شايف إن هناك أسباب أخرى
والسادة الوزراء صراحة ما قصروا .. سواء وزير الاقتصاد الحالي .. أو السابق .. وكلهم خير .. بس أنا حاسس صراحة إن الموضوع أكبر من مجرد غياب الشفافية

ما شاء الله عليك اخوي ... :app:

الي يوصل الكلام للمسؤولين ... هو انت وانا وكل اخواني واخواتي في هذا المنتدى الجميل

وكلامك بالنسبة للشفافية كلامك صحيح 100% ... مب كل المواضيع والاخبار معروفة للناس العامة ... لازم تبقى اخبار ... خاصة للكبار ... هذه سنة الحياة :(

اما عن دور المسؤوليين ... فانني امنتع عن التعليق ... مؤقتا ... وانتظر اراء اخواني واخواتي المساهمين

شكرا مرة اخرى على التفاعل ... :)

فريق أول
19-05-2006, 04:09 PM

وثاني شي اهنيه محد يقدر يتكلم غير اخي العزيز في السعوديه او الكويت محد يسكت عن حقه اهنيه (( اخااااااااااااااااااف )) ليكون حد سمع omen omen

اخي العزيز ....

كلامك في محلة 100% ... لا يوجد احد يهتم بنا في السوق القطري .. او خلني اقول لا يوجد احد يهتم بصغار المستثمرين بالسوق القطري ... اسوة بالاسواق الخليجية ... اللي اذا نزل المؤشر 100 نقطة ... تقوم الدنيا عندهم وما تقعد

ولكن اسمحلي اخوي اختلف معاك بالنسبة لنقطة ان ما احد يقدر يتكلم في بلادي الحبيبة قطر ... اختلف بنسبة 180 درجة ... تأكد اخوي انك تقدر تقول كل اللي بقلبك ولا تخاف .. دافع عن نفسك وعن حقوقك ... اذا اتبعت الاسلوب الحضاري بالنقاش والحياد وبدون تجريح ... تأكد ان الكل معاك قلبا وقالبا ... وخصوصا اذا كانت ارائك وافكارك تساعد للخروج من المأزق اللي احنا فيه

احنا في قطر اللي سبقنا وعلمنا الناس شنو معنا الحرية وابداء الرأي من خلال قناة الجزيرة ( مع ما فيها من عيوب وبعض التحفظات )

اشكرك على المرور ... :)

مستعين بالله
19-05-2006, 04:15 PM
مشكور اخوي على الموضوع المميز والذي نحتاجه في هذا الوقت فالسوق القطري هو اول سوق مالي خليجي بدأ فيه الهبوط والنزيف والذي مازال مستمر منذ اكثر من 8 شهور ولكن هو للأسف السوق الوحيد الذي لم تقم به السلطات والحكومة حتى الآن بأي خطوة جادة لاعادة الثقة للسوق او دراسة الأسباب و ايجاد الحلول المناسبة من شراء الشركات لأسهمها أو استثمار الحكومة في السوق لايجاد صانع سوق حقيقي أسوة بالكويت والامارات والسعودية وهم لم يمضي على بدء أسواقهم في الهبوط اكثر من 3 شهور ولا نعلم لماذا هذا أهو التجاهل وعدم الاكتراث أم شيء آخر.

فريق أول
19-05-2006, 04:16 PM
مثلاً أقول على شيء
وقت الاكتتاب في بنك الريان القطري .. طلبت الوزارة من المؤسسين أن يدفعوا قيمة أسهمهم خلال فترة معينة [ لا أتذكر التاريخ ] وفي هذا الوقت شفنا هبوط حاد خاصة في قطاع البنوك [ الدولي والمصرف بالذات ] وذلك لأن معظم المؤسسين في الريان هم من كبار المستثمرين في هذين البنكين بالتحديد .
وعندما بدؤا ببيع أسهمهم وذلك لتسديد قيمة التأسيس في الريان .. شاهدنا الهبوط الحاد في البنوك .. وتابعة بقية القطاعات
وأعتقد أن هذا ما سيحدث أيضاً عند نزول أي بنك او شركة أخرى رأس مالها كبير ... ولا نستبعد أيضاً أن يتم البيع من المؤسسين في الريان بهذه الطريقة [ مثل ماحدث للمصرف والدولي ] عند نزول بنك آخر ليؤسسوا فيه أيضاً .. وهكذا .. يعني صار السوق عبارة عن سوق اكتتابات وتأسيس فقط .. وليس سوق مالي للاستثمار

اعتقد انك اخوي تتكلم عن تأسيس بنك الريان مب عن الاكتتاب ...

لان التأسيس للهوامير ... والاكتتاب لنا ;)

عموما ... كبار المستثمرين ما كانت تنقصهم سيولة ابدا ... واللي صار انه من الطبيعي اذا دخل بنك اسلامي جديد بقوة الريان ينافس البنوك الاسلامية الحالية ... لابد من نزول اسهم البنوك الاسلامية بعض الشيء

شكرا على المرور ... :)

فريق أول
19-05-2006, 04:21 PM
اما اذا انتظرنا ان ينزل السوق للقاع ... ومن ثم سيرتفع بشكل تدريجي الى ان يتحسن ... او اننا ننتظر ردة الفعل مما يحدث من خطوات ايجابة في الاسواق الخليجية الاخرى ثم نقوم بدورنا كالعادة آخر من يعمل لتطبيق هذه الخطوات على سوقنا ... فاسمحولي اقول ... على الدنيا السلام لماذا لاتكون قطر هي التي تقود السوق الخليجية؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وأليس القاع ببعيد ؟! فكل يوم فيه قاع جديد
ومالذي طرأ علي السوق بعد اقالة سعادة وزير الاقتصاد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مزيد من التدهور 00مزيد من الخسائر00 crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy crazy

اخي العزيز ....

فعلا لو انتظرنا القاع ... ما راح ننتهي ... كل يوم في قاع جديد :(

علشان جذي ابي رأيك حول الموضوع .... ما هي اقتراحات للخروج من هذا المأزق

شكرا على المرور ... وانتظر المزيد منك ... :)

B_Boss
19-05-2006, 04:28 PM
اعتقد انك اخوي تتكلم عن تأسيس بنك الريان مب عن الاكتتاب ...

لان التأسيس للهوامير ... والاكتتاب لنا ;)

عموما ... كبار المستثمرين ما كانت تنقصهم سيولة ابدا ... واللي صار انه من الطبيعي اذا دخل بنك اسلامي جديد بقوة الريان ينافس البنوك الاسلامية الحالية ... لابد من نزول اسهم البنوك الاسلامية بعض الشيء

شكرا على المرور ... :)

أسف أخوي على الغلط .. لكني اقصد وقت التأسيس للريان وليس الاكتتاب
وكلامك سليم بالنسبة لنزول أي بنك جديد ومن الطبيعي نزول البنوك الأخرى ..
لكننا إذا تابعنا وقت النزول بالتحديد .. سنجده هوه نفس وقت استحقاق فلوس التأسيس للريان

فريق أول
19-05-2006, 04:30 PM
مشكور اخوي على الموضوع المميز والذي نحتاجه في هذا الوقت فالسوق القطري هو اول سوق مالي خليجي بدأ فيه الهبوط والنزيف والذي مازال مستمر منذ اكثر من 8 شهور ولكن هو للأسف السوق الوحيد الذي لم تقم به السلطات والحكومة حتى الآن بأي خطوة جادة لاعادة الثقة للسوق او دراسة الأسباب و ايجاد الحلول المناسبة من شراء الشركات لأسهمها أو استثمار الحكومة في السوق لايجاد صانع سوق حقيقي أسوة بالكويت والامارات والسعودية وهم لم يمضي على بدء أسواقهم في الهبوط اكثر من 3 شهور ولا نعلم لماذا هذا أهو التجاهل وعدم الاكتراث أم شيء آخر.

فعلا اخي العزيز ... سوقنا من اوائل الاسواق الخليجية الناااااااازلة .. :(

واود ان اذكر اخواني واخواتي المساهمين ... اليس الدولة لها اسهم في بعض الشركات القيادية .. الصناعات والناقلات والوقود وغيرها ...

اذا نزلت قيمة هذه الاسهم ... اليس الدولة تخسر ... كما يخسر المساهمين ؟؟

اذن لماذا لا تقوم الدولة بالتدخل ... ولو بشكل خفي ... لرجوع الثقة :con2:

ولا اريد هنا فقط التحدث عن دور الدولة .... بل هناااك العديد من الاجراءات والنقاط التي اتركها الآن ... انتظار لاخواني واخواتي المساهمين لطرحها

اشكرك اخي على التفاعل وعلى المرور ... :)

فريق أول
19-05-2006, 04:33 PM
أسف أخوي على الغلط .. لكني اقصد وقت التأسيس للريان وليس الاكتتاب
وكلامك سليم بالنسبة لنزول أي بنك جديد ومن الطبيعي نزول البنوك الأخرى ..
لكننا إذا تابعنا وقت النزول بالتحديد .. سنجده هوه نفس وقت استحقاق فلوس التأسيس للريان

كلامك صحيح 100%

شكرا على المرور ... وانتظر منك المزيد من الآراء ... :)

hard to get
19-05-2006, 05:42 PM
بالفعل يا فريق اول موضوعك يحتاج لنقاش
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه
مالعمل الذي قدمه هذا الوزير الجديد من اجل انقاذ السوق؟
هل قامت جهات عليا بعمل دراسة لمعرفة اسباب تدهور السوق
ماهي الحلول التي يمتلكها الوزير الجديد من اجل انقاذ السوق
ماهي الخطوات التي من المفترض اتخاذها لانقاذ السوق
ماهي خطة عمل الوزير
كل ماسمعناه بان هناك د راسة تسمح للشركات بشراء اسهمها
هل هذا كافي؟
مع العلم بان هذا سلاح ذو حدين
فعلا
الكثير من الاسئله ولا مجيب
عموما نتظر الايام القادمه فلعلنا نسمع اخبارا تسر المستثمرين!!!
والله يوفق الجميع

الأختصاصي
19-05-2006, 05:56 PM
تصور لو ان دولتنا الحبيبة ... قامت ودخلت السوق بشكل خفي ... ورفعت مستوى التداول بشكل بسيط ... يعني 50 مليون يوما ( على الاقل من فائض ارباح البترول) ... تشتري بهذه القيمة الاسهم الاكثر نزولا ... وتحتفظ بها ... لفترة من الزمن ... تصور ماذا سيحدث ؟ ... سيرتفع السوق بشكر تدريجي ومنتظم الى مستوى ترجع فيه الثقة للسوق ... وبعد عدة شهور تقوم الدولة ببيع الاسهم التي شرتها باسعار رخيصة بالسعر التي تراه مناسبا ... هذا ايضا سيحقق المكسب للدولة ... وفي نفس الوقت المكسب للمستثمرين صغارا وكبار ... واخير لاقتصاد الدولة بشكل عام

يعطيك الف عافيه اخوي فريق اول ..... انا كنت اقول هل الكلام ان لازم الدوله تدخل وفعلا هذا الحل الوحيد او زياده عدد المحافظ .او تصريحات للشركات بشراء اسمها بنسبه 20 الى 25% واعتقد ان كل الشركات حققت ارباح خياليه بالربع الاخير من سنه 2005..... ولاكن للأسف في ناس ماتتمنى ان الدولة تدخل لانهم عارفين ان خططهم راح تفشل .... انا اقول الله يستر من الجاي لحد الحين احنى ماسكين نفسنه لاكن بكره ماتدري محتاجين عكاز علشان نقدر نوقف على ارجولنا .... وتحياتي لك وللجميع

فريق أول
19-05-2006, 06:12 PM
بالفعل يا فريق اول موضوعك يحتاج لنقاش
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه
مالعمل الذي قدمه هذا الوزير الجديد من اجل انقاذ السوق؟
هل قامت جهات عليا بعمل دراسة لمعرفة اسباب تدهور السوق
ماهي الحلول التي يمتلكها الوزير الجديد من اجل انقاذ السوق
ماهي الخطوات التي من المفترض اتخاذها لانقاذ السوق
ماهي خطة عمل الوزير
كل ماسمعناه بان هناك د راسة تسمح للشركات بشراء اسهمها
هل هذا كافي؟
مع العلم بان هذا سلاح ذو حدين
فعلا
الكثير من الاسئله ولا مجيب
عموما نتظر الايام القادمه فلعلنا نسمع اخبارا تسر المستثمرين!!!
والله يوفق الجميع

ما شاء الله عليك ... الله سبحانه يزيدك نور :nice:

كل هذه الاسئلة اللي ذكرتها تدل فعلا على وعيك ومستواك الراقي في التفكير :app:

اوافقك اخوي 100% ... الكل يسمع بالدراسات اللي تصير ... من فكرة تجزئة السهم ... وفكرة ان الشركة تشتري اسهمها ... هذه كلها دراسات للحين على ورق ... ولكن ... خلونا نشوف شنو صار بالاسواق الخليجة الاخرى لان بعض هذه الافكار تطبقت ... وكان ردت الفعل ايجابية كم يوم ... وثم ردت الامور لعادتها ...

انا لست ضد هذه الافكار ... بالعكس معاها ... ولكنها لا تكفي لوحدها ... المطلوب اكثر من ذلك

ولكن هذه الدراسة وغيرها طااااالت كثيييييييييييرا .... حتى وصل المؤشر الى ادنى مستوى ( اذا لم ينزل اكثر خلال الايام والاسابيع القادمة ... ان شاء الله اكون غلطان ) omen

المطلوب اخواني اجراءات قوية وسريعة لرجوع الثقة ...

اما الوزير الجديد ... الله يكون في عونه .... ننتظر منه الكثير .... والصمت لا ينفع وخصوصا في هذه الايام ...

اشكر لك مرورك الجميل ... وفي انتظار المزيد منك :)

فريق أول
19-05-2006, 07:10 PM

يعطيك الف عافيه اخوي فريق اول ..... انا كنت اقول هل الكلام ان لازم الدوله تدخل وفعلا هذا الحل الوحيد او زياده عدد المحافظ .او تصريحات للشركات بشراء اسمها بنسبه 20 الى 25% واعتقد ان كل الشركات حققت ارباح خياليه بالربع الاخير من سنه 2005..... ولاكن للأسف في ناس ماتتمنى ان الدولة تدخل لانهم عارفين ان خططهم راح تفشل .... انا اقول الله يستر من الجاي لحد الحين احنى ماسكين نفسنه لاكن بكره ماتدري محتاجين عكاز علشان نقدر نوقف على ارجولنا .... وتحياتي لك وللجميع

انا اخي العزيز ... في بادئ الامر كنت من الذين يعارضون دخول الدولة ... وكنت اقول ان البورصة يجب ان تكون حرة طليقة لا يتدخل فيها احد ... اسوة بالبورصات العالمية ...

لكن كانت هذه المقارنة ظااالمة لبورصة الدوحة الحديثة العهد مقارنه بالبورصات العالمية ... واضيف انه في امريكا مثلا ... لو ان اي من الشركات العملاقة تأثر اقتصادها باي شكل من الاشكال ... تجد الحكومة الامريكية تتدخل بطريقة او باخرى للمساعدة

بالنسبة للمحافظ وصناديق الاستثمار ... اما آن الاوان بتوجيه البنوك بزيادة عددها ... ويكون الهدف منها هو دخول اموال صغار المستثمرين ... حتى لا ترتفع او تنزل البورصة بعدد قليل من الاسهم

اشكر لك مرورك الكريم ... وانتظر منك المزيد ... :)

Rayyan
19-05-2006, 08:00 PM
في الماضي ليس بالبعيد وجه سؤال لنائب الأول أثناء أحد المؤتمرات عن وضع السوق المالي وما يتعرض له من هبوط وصف بالحاد وطال جميع القطاعات وهل هذا ما سيكون عليه الحال ، فأجاب معلقا أن هذا الهبوط في الأسعار لن يعكس وضع وشكل السوق الحقيقي قبل نهاية هذا العام ، وكأنه في هذا الرد يرد ويطمئن المتشائمين . أنا أعلم انه لن يأتي بهذا الرد من فراغ خصوصا عندما يصدر من مسئول مثله يعني مسمار في لوح ، ولاكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف وما هيا الخطوات التي ستتخذ في هذا الاتجاه ومنذ متى سنبدأ ملاحظة هذا التغير ؟ طبعا العلم عند الله

فريق أول
19-05-2006, 08:16 PM
في الماضي ليس بالبعيد وجه سؤال لنائب الأول أثناء أحد المؤتمرات عن وضع السوق المالي وما يتعرض له من هبوط وصف بالحاد وطال جميع القطاعات وهل هذا ما سيكون عليه الحال ، فأجاب معلقا أن هذا الهبوط في الأسعار لن يعكس وضع وشكل السوق الحقيقي قبل نهاية هذا العام ، وكأنه في هذا الرد يرد ويطمئن المتشائمين . أنا أعلم انه لن يأتي بهذا الرد من فراغ خصوصا عندما يصدر من مسئول مثله يعني مسمار في لوح ، ولاكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف وما هيا الخطوات التي ستتخذ في هذا الاتجاه ومنذ متى سنبدأ ملاحظة هذا التغير ؟ طبعا العلم عند الله

كلامك جميل اخي العزيز ... :)

نعم سعادة النائب الاول ووزير الخارجية عالم ومطلع على امور عديدة ...

لكن ما حدث بعد ذلك ان السوق ارتد فقط لفترة من الزمن ... ثم ترنح قليلا ... ثم نزل الى دون 8000 نقطة ... واصبحت قيمة اسهم بعض الشركات المقبلة على زيادة رأس المال عديمة الفائدة ... لنزول قيمة السهم في البورصة عن قيمة الاكتتاب

اخواني واخواتي الاعزاء ... انا لست متشااااائم :D

بالعكس ... اكاد اقسم لكم ان الحال سيتغير عاجلا ام اجلا .... وهذه سنة الحياة ... اذا كان في نزوول لازم فيه طلوع

ولكني لا اتمنى التغير ان يأتي متأخر ... لان كل ما يحدث في البورصة يؤثر بشكل مباشر على اقتصاد الدولة ... فلماذا الانتظار ... ودولتنا الحبيبة تعتبر من اعلى دول العااالم دخلا مقارنة بعدد السكان

اشكر لك اخي العزيز مرورك ... واتمنى منك المزيد ... :)

بو عبدالوهاب
19-05-2006, 09:42 PM
اتفق معاك يالفريق الاول فيما ذكرت وتكلمت في هذا الموضوع بطريقة اخرى اضغط هنا
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=46283&highlight=%C7%CC%CA%E3%C7%DA+%DA%C7%CC%E1+%E1%E6%D 2%C7%D1%C9+%C7%E1%C7%DE%CA%D5%C7%CF
ولم يكون هناك تفاعل كبير ربما لان الكثيرين من صغار المستثمرين خرجوا من السوق ولا زالوا يخرجون مما جعل المحافظ تشتري بكل برود وهدوء وبدون ان ترتفع الاسهم انظر الى التداول على الدولي الاسلامي يوم الخميس اكثر من اربعمئة الف سهم يتم شرائها بدون ان يرتفع السهم ؟
وعلى العموم مثل هذه الاجراءات لاتعتبر تدخل من الحكومة لان البورصة الناشئة بطبيعتها تحتاج الى اهتمام واشراف مباشر ولان النزول زاد عن حدوده وطال لفترات طويلة وهذا لايعكس ارباح الشركات ولا معدل النمو الذي حققه الاقتصاد القطري ولا زال يحققه
اضغط هنا تجد تقرير وزارة الاقتصاد والتجاره عن معدل النمو في سنة الفين وخمسه ومعدلات النمو المتوقعة لهذه السنة والله الموفق....
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=45937&highlight=%C7%E1%CA%DE%D1%ED%D1+%C7%E1%D3%E4%E6%ED

Abu Omar
19-05-2006, 10:06 PM
مشكلة السوق القطري واضحه جدا
قله السيوله
اذا ضخت الدوله عبر صناديق استثماريه سيوله في السوق سيرتفع السوق ارتفاعا كبيرا
بشرط ان تكون السيوله موزعه على فترة طويله
سنجد بعدها عودة الثقه ورجوع رؤوس الاموال وتدور دورة رأس المال
اما الان فيغلب على الناس الخروج من البورصه

عبدالرحمن33
19-05-2006, 10:29 PM
يا اخوان حد سمع فيكم عن تجزئة الاسهم ؟ والسماح للشركات بشراء اسهمها ؟

فريق أول
19-05-2006, 10:30 PM
اتفق معاك يالفريق الاول فيما ذكرت وتكلمت في هذا الموضوع بطريقة اخرى اضغط هنا
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=46283&highlight=%C7%CC%CA%E3%C7%DA+%DA%C7%CC%E1+%E1%E6%D 2%C7%D1%C9+%C7%E1%C7%DE%CA%D5%C7%CF
ولم يكون هناك تفاعل كبير ربما لان الكثيرين من صغار المستثمرين خرجوا من السوق ولا زالوا يخرجون مما جعل المحافظ تشتري بكل برود وهدوء وبدون ان ترتفع الاسهم انظر الى التداول على الدولي الاسلامي يوم الخميس اكثر من اربعمئة الف سهم يتم شرائها بدون ان يرتفع السهم ؟
وعلى العموم مثل هذه الاجراءات لاتعتبر تدخل من الحكومة لان البورصة الناشئة بطبيعتها تحتاج الى اهتمام واشراف مباشر ولان النزول زاد عن حدوده وطال لفترات طويلة وهذا لايعكس ارباح الشركات ولا معدل النمو الذي حققه الاقتصاد القطري ولا زال يحققه
اضغط هنا تجد تقرير وزارة الاقتصاد والتجاره عن معدل النمو في سنة الفين وخمسه ومعدلات النمو المتوقعة لهذه السنة والله الموفق....
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=45937&highlight=%C7%E1%CA%DE%D1%ED%D1+%C7%E1%D3%E4%E6%ED

اشكرك اخوي بو عبدالوهاب على آرائك الجميلة ... :)

واشكرك مرة اخرى على موضوع اجتماع وزارة الاقتصاد ... وقد كنت شاركت برأي في ذلك الموضوع

اعتقد ان ما يحدث الآن هو اكبر من مجرد دراسة او دراستين لكيفية الخروج من المأزق

خلااااص شبعنا دراسات وابحاث ونتائج وتوصيات

الوقت هو ... وقت اجراءات وخطوات عملية ملموسة وفعااالة

الوقت يمضي ... والاقتصاد قوي من الخارج ... وضعيف في الداخل
مع ان الحل موجود وسهل ... فما المانع

اشكرك اخي على مرورك الكريم ... وانتظر منك المزيد ... :)

الأختصاصي
19-05-2006, 10:41 PM
يا اخوان حد سمع فيكم عن تجزئة الاسهم والسماح للشركات بشراء اسهمها ؟

بالنسبة لسوق الدوحه حاليا صاير فيه تجزئه من غير قصد كيف لو يجزئون السهم راح يصير نص وريال ...... اما بالنسبه للشركات لحد الان مافي خبر مثل هذا احنى نقول لازم الشركات تشتري اسمها علشان يتغير حال السوق

عبدالرحمن33
19-05-2006, 10:45 PM
بالنسبة لسوق الدوحه حاليا صاير فيه تجزئه من غير قصد كيف لو يجزئون السهم راح يصير نص وريال ...... اما بالنسبه للشركات لحد الان مافي خبر مثل هذا احنى نقول لازم الشركات تشتري اسمها علشان يتغير حال السوق
اشكرك اخي الكريم ولكن مافهمت قصدك

فريق أول
19-05-2006, 10:51 PM
مشكلة السوق القطري واضحه جدا
قله السيوله
اذا ضخت الدوله عبر صناديق استثماريه سيوله في السوق سيرتفع السوق ارتفاعا كبيرا
بشرط ان تكون السيوله موزعه على فترة طويله
سنجد بعدها عودة الثقه ورجوع رؤوس الاموال وتدور دورة رأس المال
اما الان فيغلب على الناس الخروج من البورصه

اخي العزيز ...

اسمحلي ان اختلف معاك قليلا ... السيولة موجودة ... طبعا عند كبار المستثمرين ... مب عندنا الا من رحم ربي :D

والادلة كثيرة ... مثلا خبر «ديار» تبيع أراضي بمليار دولار في أقل من أربع ساعات
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=44402

وكمية الاسهم للبنك الدولي الاسلامي اللي شروها الهوامير والمحافظ يوم الخميس الماضي من صغار المستثمرين وغيرها كثير

فمسألة ضخ السيولة عبر المحافظ ... اعتقد راح تزيد من المشكلة ... المطلوب يمكن شراء الاسهم والمحافظة عليها بعد الوقت ... ومن ثم بيعها باسعار مناسبة وبشكل لا يؤثر على السوق

اشكر لك مرورك الكريم ... وانتظر منك المزيد ... :)

وطن
19-05-2006, 11:05 PM
لازلت من المتابعين :)

فريق أول
19-05-2006, 11:21 PM
لازلت من المتابعين :)

ولازلنا ننتظر آرائك وافكارك القيمة ... للخروج بحل لانقاذ البورصة ... :)

وطن
19-05-2006, 11:28 PM
ولازلنا ننتظر آرائك وافكارك القيمة ... للخروج بحل لانقاذ البورصة ... :)

هاهاهاهاهاها

لا انا ويني ووين الأفكار

انا توني عليمية

ومنكم نستفيد اخوي
:D

qatar_moon
20-05-2006, 05:41 AM
والله يعني احنا تعبنا وفلوسنا تروح crazy crazy

مايصير لازم الدوله تتدخل

تايم اوت
20-05-2006, 09:13 AM

اخي العزيز بصراحه لو فكنا الله منه والسيولة الي قال عنها بيضخها بالسوق كان السوق السعودي بأذن الله يراح يكون بخير .

ولا اعتقد ان احد من الهوامير راح يضخ فلوسه ولا يبي يجني وراها شيء، ولكن الي حدث انه صرح وهو لديه من الاسهم ما يفوق الفلوس الي قال عنها بيدخلها وتعرف جميع شعوب الخليج بطبعا حبيبين بالمرة ونصدق ان فيه اي انسان راح يضخ اموال ولا يجني منها شيء والي صار انه ارتفع السوق وقام بضخ اسهم كبيرة بالمرة بالسوق يعني غرقه بعد ما قال راح استثمر !!

وبصراحه الكل يقدم الشكر والعرفان للرجل الأول الذي قلبه على شعبه وهو ملكنا ابو متعب الله يحفظه من كل شر ويمده بالصحة والعافية ويجزاه كل الخير فهو بعد الله السبب الرئيسي بتحسن السوق .

فهو يعمل جاهدا حفظه الله حتى يرى السوق السعودي بأحسن اداء له ويرجع المستثمرين الصغار على اقل تقدير ولو جزء بسيط خسايرهم من السوق.

فهو صاحب القلب المحب لشعبه ويعمل ليل نهار حتى يكون المواطن بخير ونتمى من الله العلي القدير ان يحفظه لنا ويحفظ جميع امراء وشيوخ الخليج من كل شر .
ويحفظ الأمة الاسلامية

الزاجل
20-05-2006, 11:42 AM

المشكلة حتى اللي اتكلمهم اتحصلهم اول ناس يطعنونك
ويعلمون عليك على انك جاحد ما تقدر دور الحكومة
اللي وفرت لك كل شي ببلاش وتطالب بزيادة .. كل هذا لأنك مب مستحمل خساير
ثلاث ارباع راس مالك في البورصة كأن حد اضربك على يدك وقال لك ادخل البورصة ..
يكون هذا ردهم ..

ما في صدق كله مجاملات ونفاق وكل هذا على حساب مصالحنا وارزاق عيالنا ..

فريق أول
20-05-2006, 12:54 PM
والله يعني احنا تعبنا وفلوسنا تروح crazy crazy

مايصير لازم الدوله تتدخل

اتفق معاك اخي العزيز ...

تدخل الدولة او اجراءات جااادة تقوم بها اصبح امرا ضروري للغـــــــاية في الوقت الحالي

حتى ان الصحف الخليجية بدت تشفق على حاااال سوقنا :(

القبس- الأسهم القطرية فقدت بريقها وانتشالها يحتاج إلى معجزةhttp://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=47484

شكرا على مرورك الكريم ... وننتظر منك المزيد .... :)

فريق أول
20-05-2006, 01:02 PM
اخي العزيز بصراحه لو فكنا الله منه والسيولة الي قال عنها بيضخها بالسوق كان السوق السعودي بأذن الله يراح يكون بخير .

ولا اعتقد ان احد من الهوامير راح يضخ فلوسه ولا يبي يجني وراها شيء، ولكن الي حدث انه صرح وهو لديه من الاسهم ما يفوق الفلوس الي قال عنها بيدخلها وتعرف جميع شعوب الخليج بطبعا حبيبين بالمرة ونصدق ان فيه اي انسان راح يضخ اموال ولا يجني منها شيء والي صار انه ارتفع السوق وقام بضخ اسهم كبيرة بالمرة بالسوق يعني غرقه بعد ما قال راح استثمر !!

وبصراحه الكل يقدم الشكر والعرفان للرجل الأول الذي قلبه على شعبه وهو ملكنا ابو متعب الله يحفظه من كل شر ويمده بالصحة والعافية ويجزاه كل الخير فهو بعد الله السبب الرئيسي بتحسن السوق .

فهو يعمل جاهدا حفظه الله حتى يرى السوق السعودي بأحسن اداء له ويرجع المستثمرين الصغار على اقل تقدير ولو جزء بسيط خسايرهم من السوق.

فهو صاحب القلب المحب لشعبه ويعمل ليل نهار حتى يكون المواطن بخير ونتمى من الله العلي القدير ان يحفظه لنا ويحفظ جميع امراء وشيوخ الخليج من كل شر .
ويحفظ الأمة الاسلامية

اخي العزيز ...

كلامك صحيح ان ضخ الهوامير اموالهم في السوق ليس لمصلحة السوق او لمصلحة المساهمين ... وانما هي مصالح شخصية ... وهذه حقهم لانها في النهايه هي اموالهم

اشكرك على مرورك الكريم ... وانتظر منك المزيد ... :)

alwadi105
20-05-2006, 03:26 PM
يا جماعة عندى سوأل..؟ وهو اقتراح فى نفس الوقت... لماذا لايكون هناك لقاء دائم مع هيئة السوق وتواصل حتى مع سيادة الوزير ...؟؟؟؟
واقصد هنا ان يكون هناك لقاء دورى ولنقول مثلاً يكون كل اخر شهر ويتاح الى المساهمين التحاور وتوجية
الاسئلة الى هيئة السوق ..والى الوزير نفسة ...وايصال اراء المستثمرين بشكل مباشر وبذلك نرفع درجة
الثقة فى السوق ونحقق الشفافية والدموقراطية المفقودة فى هذا السوق ...ومع كل احترامى الى سيادة
الوزير ..فهو يعتبر موظف مكلف وجندى من ابناء هذا الوطن المعطاء حتى يقوم بالسهر على خدمة ابناء شعبة وهى مسؤلية كبيرة مما لا شك فية ....والله يعينة على هذة المسؤلية الكبيرة..
ولا ننسى اننا فى دولة (((( ابو مشعل اطال الله فى عمرة )))) راعى الحريات والدموقراطية...
ومن حق الشعب ان يبدى رأية ويسأل كل من هو مسؤل ....
اتمنى ان يجد اقتراحى هذا طريقة الى المسؤلين ويلقى القبول ...والدعم ايضاً من رواد هذا المنتدى الطيب.....

الوادى 105

فريق أول
20-05-2006, 10:45 PM
المشكلة حتى اللي اتكلمهم اتحصلهم اول ناس يطعنونك
ويعلمون عليك على انك جاحد ما تقدر دور الحكومة
اللي وفرت لك كل شي ببلاش وتطالب بزيادة .. كل هذا لأنك مب مستحمل خساير
ثلاث ارباع راس مالك في البورصة كأن حد اضربك على يدك وقال لك ادخل البورصة ..
يكون هذا ردهم ..

ما في صدق كله مجاملات ونفاق وكل هذا على حساب مصالحنا وارزاق عيالنا ..

اشكرك اخي العزيز على شجاعتك الرااائعة ... :app:

الحكومة فعلا ما قصرت ... وقامت في الماضي ... وما زالت في الحاضر ... بالعديد من الاعمال الراااائعة .... والبعيد يشوف اعمالها ... اكثر من القريب

ولكنا نحن ابناء هذا البلد المعطاء ... وتحت قيادة الرشيدة ... تعودنا دائما على قول الحقيقة ... وان لا نرضى بالقليل ... لان لدينا امكانيات ... يحسدنا عليها الاخرون ... وعقول اثبتت جدارتها على كافة المستويات

ونحن كمواطنين غيورين لا نرضى ان نرى اقتصاد الوطن يضيع بدون اي تحرك ... لا نرضى ان نرى جميع مشاريع الدولة تتطور وتسابق سرعة الريح ... والبورصة التي هي عمود الاقتصاد للمواطن القطري تنزل يوم بعد يوم ... بدون ان تحرك ساكن من كان :(

فهل يعقل ان جميع المواد بكافة انواعها ارتفعت بنسب كبيرة ... علاوة على ارتفاع مستوى المعيشة ... وارتفاع كافة انواع الاقتصاد .... وتبقى البورصة التي هي في قلب الدوحة ضعيفة هزيلة ... تنزل 10 ايام .. ثم ترتفع يوم واحد لتعاود النزول ...

لا اريد ان اطول عليك اخي العزيز ... ولكنني اصبت بخيبة امل فعلا ... خيبة امل من اخواني واخواتي مشرفي هذا المنتدى الرائع ... كنت اتوقع اراء ومحاور ونقاش جاد للخروج بحل لبورصة الدوحة .... ولكن حتى الان ... يبدو اخواني واخواتي المشرفين مصريين على مراقبة ومشاهدة المقال ... مع كل التقدير والاحترام لهم

ولكني ارجع واقول .... اذا لم نكن نحن مهتمين بامورنا ... فمن يهتم

اشكر لك اخي العزيز مرورك الكريم ... وانتظر منك المزيد :)

وطن
20-05-2006, 11:31 PM
لقيت الحل :)

ان شاء الله يكون مفيد

انسووو السوق
لا تبيعون ولا تشترووون

ولا تتابعونه بعد

وخلو الهوامير بروحهم يتصرفون فيه ... بنشووف بيقصون على منو ولا بيشترون من عند منووو "خلوه لهم خل يشبعوون فيه"

سوو اضراب .. اهجرووو السوق شوي ... وان شاء الله تلاقون النتايج اللي تسركم

فريق أول
21-05-2006, 12:10 AM
يا جماعة عندى سوأل..؟ وهو اقتراح فى نفس الوقت... لماذا لايكون هناك لقاء دائم مع هيئة السوق وتواصل حتى مع سيادة الوزير ...؟؟؟؟
واقصد هنا ان يكون هناك لقاء دورى ولنقول مثلاً يكون كل اخر شهر ويتاح الى المساهمين التحاور وتوجية
الاسئلة الى هيئة السوق ..والى الوزير نفسة ...وايصال اراء المستثمرين بشكل مباشر وبذلك نرفع درجة
الثقة فى السوق ونحقق الشفافية والدموقراطية المفقودة فى هذا السوق ...ومع كل احترامى الى سيادة
الوزير ..فهو يعتبر موظف مكلف وجندى من ابناء هذا الوطن المعطاء حتى يقوم بالسهر على خدمة ابناء شعبة وهى مسؤلية كبيرة مما لا شك فية ....والله يعينة على هذة المسؤلية الكبيرة..
ولا ننسى اننا فى دولة (((( ابو مشعل اطال الله فى عمرة )))) راعى الحريات والدموقراطية...
ومن حق الشعب ان يبدى رأية ويسأل كل من هو مسؤل ....
اتمنى ان يجد اقتراحى هذا طريقة الى المسؤلين ويلقى القبول ...والدعم ايضاً من رواد هذا المنتدى الطيب.....

الوادى 105

اخير العزيز ...

كلامك كله ذهب ... :app:

اوافقك اننا لا بد ان نسمع شيء من سعادة وزير الاقتصاد بالانابه ... يتبعها اجراءات فورية وجادة ومستمرة

شكرا على مرورك الكريم ... ننتظر منك المزيد ... :)

فريق أول
21-05-2006, 12:18 AM
لقيت الحل :)

ان شاء الله يكون مفيد

انسووو السوق
لا تبيعون ولا تشترووون

ولا تتابعونه بعد

وخلو الهوامير بروحهم يتصرفون فيه ... بنشووف بيقصون على منو ولا بيشترون من عند منووو "خلوه لهم خل يشبعوون فيه"

سوو اضراب .. اهجرووو السوق شوي ... وان شاء الله تلاقون النتايج اللي تسركم

اختي العزيزة ...

ما يصير ترك السوق ... هذا اقتصاد البلد بشكل عام

تخيلي لو ان السوق عالي ومرتفع حسب الاصول ... اولا راح تكون نفسية الناس كلها عال العال
ثانيا تلقين السيولة تتحرك في البلد بشكل اكبر ... الكل يشتري ويبيع ... والامور طبيعية ... والاستثمارات تزداد

اشكرك على مشاركتك الجميلة ... وننتظر منك المزيد ... :)

وطن
21-05-2006, 08:09 AM
اختي العزيزة ...

ما يصير ترك السوق ... هذا اقتصاد البلد بشكل عام

تخيلي لو ان السوق عالي ومرتفع حسب الاصول ... اولا راح تكون نفسية الناس كلها عال العال
ثانيا تلقين السيولة تتحرك في البلد بشكل اكبر ... الكل يشتري ويبيع ... والامور طبيعية ... والاستثمارات تزداد

اشكرك على مشاركتك الجميلة ... وننتظر منك المزيد ... :)

يصير تتركون السوق اذا تبوون تضغطون عليهم :nice:

لكن اذا بتقعدون كل من خايف وكل واحد يبيع كل اسهمه بأول فرصه وينتظرون متى ماصار المؤشر اخضر لو دقايق وباعووو crazy ... ماعمره السوق بيطلع جذي :court:

المفكر
21-05-2006, 08:26 AM
مع اني خسران في هذه النزلة الحادة والتي دخلت في منظور الانهيار والتي كلفتني عدة ملايين الا انني لا اريد تدخل اي جهة رسمية فهذا افضل على المدى المتوسط والبعيد وانا توقع المزيد من الهبوط خصوصا مع الاكتتابات ونزول مصرف الريان في السوق واتمنى ان يكون توقعي خاطئاً والا حصلت كارثة لجميع المضاربين والمستثمريين :strong

بوخالد الذيب
21-05-2006, 09:50 AM
يصير تتركون السوق اذا تبوون تضغطون عليهم :nice:

لكن اذا بتقعدون كل من خايف وكل واحد يبيع كل اسهمه بأول فرصه وينتظرون متى ماصار المؤشر اخضر لو دقايق وباعووو crazy ... ماعمره السوق بيطلع جذي :court:

كلام صحيح 00000أوافقك الرأي

بوخالد الذيب
21-05-2006, 09:56 AM
الاخ العزيز/فريق أول

أنا أتفق معك في الحرص على الوطن والمواطن فأي انهيار للبورصه من المؤكد أن يؤثر سلبا على الاثنين 00هذا اذا لم يكن الانهيار قد بدأ فعلا 00000ولكن لاأرى أي نتيجه ايجابيه قابله للحياه والاستمرار من خلال تدخل الدوله تدخلا مباشرا 0000ولكن هذا لايعني اننا نقول بعدم تدخلها بأي صوره استثماريه اخرى 000فهى تذهب بعيدا لأجل ذلك 00000والاقربون أولى بالمعروف 00000ونسأل الله لنا ولهم التوفيق لمافيه صالح الوطن والمواطن 00000

اليك رابط فيه مايوضح رأيي في ماطرحت 00أخي الفاضل

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=46277

تحياتي للجميع

فريق أول
21-05-2006, 06:14 PM
مع اني خسران في هذه النزلة الحادة والتي دخلت في منظور الانهيار والتي كلفتني عدة ملايين الا انني لا اريد تدخل اي جهة رسمية فهذا افضل على المدى المتوسط والبعيد وانا توقع المزيد من الهبوط خصوصا مع الاكتتابات ونزول مصرف الريان في السوق واتمنى ان يكون توقعي خاطئاً والا حصلت كارثة لجميع المضاربين والمستثمريين :strong

اشكرك اخي المفكر على التفاعل ....

اخيرا لقيت رأي يخالفني ... :D

هل هناك اجراءات او خطوات ... او اقتراحات ممكن تفكر فيها ... لانقاذ البورصة بدل تدخل الدولة ؟ :con2:

شكرا على مرورك الكريم ... وننتظر منك المزيد ... :)

عبدالرحمن33
21-05-2006, 10:05 PM
الاكتتابات صارت مشكلة تحتاج حل
كنا نفرح اذا سمعنا عن اي شركة تطرح اسهمها للاكتتاب
اما الان فتغير الحال
السوق ينزل اول ماتتسرب اشاعة الاكتتاب
السوق ينزل اول ماتتاكد اشاعة الاكتتاب
السوق ينزل مع بداية الاكتتاب
السوق ينزل لما تطلع اشاعة خبر ادراج اسهم الشركة في السوق
السوق ينزل بعدما يعلنون خبر نزول الشركة في البورصة
وعلى هالحالة اذا كان هناك شركة واحده في السنة تطرح للاكتتاب العام فان السوق بيكون نازل طول السنه اول ماتطلع الاشاعة وبعد ماتصدق الاشاعة وبعد مايبدا الاكتتاب وقبل ماتدرج اسهم الشركة في البورصة وبعد ماتدرج اسهم الشركة في البورصة وردد ياليل مااطولك
ماهذا التفكير عند الناس
هل من المعقول ان يكون هذا هو السبب في مايجري في البورصة ام ان هناك اسباب اخرى
الي نربحه من الاكتتاب نخسر اكثر منه في البورصه
وعلى هالحاله لا السهم بعد الاكتتاب ينزل مرتفع ونعوض الخساير ولا السوق يرتفع
مرات اتساءل هل من المعقول ان يشتري شخص سيارة بميتين الف ويبيعها بعد ثلاث شهور او ست شهور بمية الف او تسعين الف شيء غير معقول فلماذا شخص يشتري سهم بميتين ريال ويبيعه بعد شهرين او ثلاثه او سته شهور بتسعين ريال هل من المعقول ان يوجد شخص يفعل ذلك ام ان هناك من يشترون الاسهم ويقومون بتدويرها ليوضحوا للناس ان هناك من يبيع بهذه الاسعار ويقومون بعدها بتجميع اكبر قدر ممكن من الاسهم باسعار بخسه؟

وطن
21-05-2006, 10:12 PM
اما الان فتغير الحال
وعلى هالحالة اذا كان هناك شركة واحده في السنة تطرح للاكتتاب العام فان السوق بيكون نازل طول السنه اول ماتطلع الاشاعة وبعد ماتصدق الاشاعة وبعد مايبدا الاكتتاب وقبل ماتدرج اسهم الشركة في البورصة وبعد ماتدرج اسهم الشركة في البورصة وردد ياليل مااطولك
ماهذا التفكير عند الناس

كلامك واقعي جدا :con2:

انا اقترح يسوون دورات تثقيفيه للمضاربات وكيفية التعامل مع الأسواق المالية "البورصة"

فريق أول
22-05-2006, 12:04 AM
الاخ العزيز/فريق أول

أنا أتفق معك في الحرص على الوطن والمواطن فأي انهيار للبورصه من المؤكد أن يؤثر سلبا على الاثنين 00هذا اذا لم يكن الانهيار قد بدأ فعلا 00000ولكن لاأرى أي نتيجه ايجابيه قابله للحياه والاستمرار من خلال تدخل الدوله تدخلا مباشرا 0000ولكن هذا لايعني اننا نقول بعدم تدخلها بأي صوره استثماريه اخرى 000فهى تذهب بعيدا لأجل ذلك 00000والاقربون أولى بالمعروف 00000ونسأل الله لنا ولهم التوفيق لمافيه صالح الوطن والمواطن 00000

اليك رابط فيه مايوضح رأيي في ماطرحت 00أخي الفاضل

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=46277

تحياتي للجميع

متفق معااك اخي تماما ...

وحتى نكون منصفين ... التدخل لا يعني بالضرورة ضخ الاموال وشراء الاسهم ... بل هناك العديد من الاجراءات التي بدورها تعيد الثقة للسوق ...

وما زلت انتظر اقتراحات اخواني واخواتي المساهمين للخروج بحلول مناسبة وفعالة :strong

شكرا لمرورك الكريم ... وننتظر منك المزيد ... :)

فريق أول
22-05-2006, 12:17 AM
اما الان فتغير الحال
ماهذا التفكير عند الناس
هل من المعقول ان يكون هذا هو السبب في مايجري في البورصة ام ان هناك اسباب اخرى
الي نربحه من الاكتتاب نخسر اكثر منه في البورصه
وعلى هالحاله لا السهم بعد الاكتتاب ينزل مرتفع ونعوض الخساير ولا السوق يرتفع
مرات اتساءل هل من المعقول ان يشتري شخص سيارة بميتين الف ويبيعها بعد ثلاث شهور او ست شهور بمية الف او تسعين الف شيء غير معقول فلماذا شخص يشتري سهم بميتين ريال ويبيعه بعد شهرين او ثلاثه او سته شهور بتسعين ريال هل من المعقول ان يوجد شخص يفعل ذلك ام ان هناك من يشترون الاسهم ويقومون بتدويرها ليوضحوا للناس ان هناك من يبيع بهذه الاسعار ويقومون بعدها بتجميع اكبر قدر ممكن من الاسهم باسعار بخسه؟

اخي الفاضل ...

لم تكن سياسة اكتتاب الشركات الجديدة هي نزول السوق ... وانما مكرمة من حبيب وقائد هذا الوطن العزيز ... لاخوانه المواطنين لمساعدتهم في مواجهة متطلبات الحياة والتي تزداد تكلفتها يوما بعد يوم :app:

وكان الفكر ان تستمر الاكتتابات طول هذه السنة لعدة شركات اخرى ... حيث يستفيد منها المواطن ... وكذلك حتى يصبح سوق الدوحة في نهايه المطاف ضمن الاسواق والبورصات العالمية ...

ولكن حدثت امور كثيرة يعرفها الجميع قبل وخلال الاكتتابات ... ادت وغيرها من الامور للوصول الى ما نحن فيه الآن :o

اشكرك على المرور ... وننتظر اقتراحاتك لمصلحة هذا الوطن ... :)

فريق أول
22-05-2006, 06:58 AM
اسمحوا لي اخواني واخواتي الاعزاء ...

اقتباس الموضوع التالي من اخوي عتيج الصوف ... للطرح والمناقشة .. لاحتوائها على العديد من النقاط الهامة :)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...................

هذه النقاط لأصلاح وضع سوق الدوحه لأن فقدان ثقة المستثمر تحتاج الى جهد ومتابعه ,ولانريد ان نصل الى ماهو اسوأ ..
والخلل يتلخص بهذه النقاط بأعتقادي الشخصي .............
وياليت احد يوصل صوتنا واعتقد انه عندما نطلب من الحكومه التدخل لانقصد ان يكون التدخل مباشر والجميع يعرف ان السوق عرض وطلب ولكن التدخل الحكومي للاْصلاح عندما يكون هناك خلل...

1- رفع نسبة التذبذي الى 10% والأنخفاض يبقى على ماهو عليه 5% لأن الوضع اصبح مقيد بهذه النسبه ويصيب المستثمر بالملل والركود في السوق..

2- ايقاف الأكتتابات للشركات المدرجه كالأجاره والمخازن لأنها اعتقد انها في الوضع الراهن غير مجديه وهل بالفعل عملت هاتان الشركتان حتى تطلب هذه الأكتتابات التي تسحب سيوله كبيره من السوق.

3- السماح للشركات بشراء اسهمها بنسبه 10% لعمل نوع من التوازن وعند التسييل لايكون دفعه واحده حتى يكون هناك نوع من التوازن.

4-الشفافيه الكامله ان كان هناك ادراج اخر كالأولى للتمويل واكتتاب بنك الخليج وهذا الغموض يعيق كثير من الدخول.

5-هذا هو المطلب الأهم انشاء محفظه وطنيه تدعم استقرار السوق وذات ربحيه طويلة الأجل ولااعتقد ان الدوله ستخسر من وراء هذه المحفظه فهذا يعزز من واجهة الدوله الأقتصاديه وتكون ذات ربح على المدى المتوسط والطويل .

6- زيادة وعي المتعاملين بسوق الدوحه عن طريق البرامج الأقتصاديه اليوميه وتحليل مايجري بالسوق وتثقيف المستثمرين.

7- فتح السوق للتداول يوم السبت او العصر ولو مدة ساعه ونصف لأن بأعتقادي على اوقات التداول الحاليه قليله جدا...

8- يجب ان يكون هناك ظهور لوزير الأقتصاد ومدير السوق ولو مره واحده اسبوعيا و اعتقد ان عدم ظهور احد مع وضع السوق شيء غريب للرد على استفسارات المتعاملين.

9- عدم ادراج اي شركه الا بعد سنه واحده ماليه على الأقل ولو كانت الدوله مشاركه بالشركه ويكون هناك جدول محدد لأي ادراج او اكتتاب.

10- ان يكون هناك تفعيل لأي قرار بالوقت المناسب والكل يعلم ان مايحصل بالسوق صار له على الأقل 7 الى 8 شهور وليس بعد فوات الأوان,لأن صحيح دراسة اي قرار تحتاج الى وقت ولكن كل هذه المده وليس هناك من مجيب فشيء عجيب وغريب.

في النهايه ماكتبت هذا الا لما اراه من خسائر لكثير من المتعاملين والتي تزداد يوما بعد يوم والكثير يضطر ان يبيع بخساره لألتزامات البنك او لعدم خبره والخوف من ازدياد الخسائر ثم على هذا السوق الذي هو بمثابة الواجهه الأقتصاديه لدوحة الخير,واشهد الله بأني خارج السوق وكنت قد سيلت محفظتي بالكامل وليس عندي اي خسائر ولله الحمد ....والله من وراء القصد

ارجو من الجميع ابداء رايه وتوصيل صوتنا للمسؤلين,والله يوفق الجميع ويعوض عليهم خسائرهم.
وتفضلوا بقبول وافر احترامي وتقديري.

والسلام ختام

فريق أول
24-05-2006, 12:11 AM
هيئة الاستثمار تضخ أموالا جديدة في البورصة الكويتية (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=48083)

طبعنا بورصتنا ... حدث ولا حرج :court: