المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالنسبة للتوكيلات حق بنك الريان أستفسار !!؟؟

مضارب خسران
19-05-2006, 04:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل من الضروري حضور الخليجيين إلى الدوحه

في حالة توكيلي شخص في الدوحه هل يجيز هذا التوكيل ؟

في حالة قبول التوكيل
هل من الضروري فتح حساب في شركات الوساطة ؟ أم لا يحتاج أن يفتح حساب ويتم الأكتفاء بسحاب من وكلته ؟

وجزاكم الله خير

قطري مغامر
19-05-2006, 05:49 PM
شوف يا اخوي بخصوص التوكيلات لاي شخص سوى بالدوحة او خارج الدوحة انت بكيفك

أذكر في التوكيل كل اللي تبيه من بيع او شراء او استلام مبالغ اوشيكات او شيكات فائض الاكتتاب او من فتح حساب لدى اي وسيط للاوراق المالية بعد ما تسوي التوكيل روح وزارة الخارجية في بلدك وادفع رسوم وصدق عليها اذا كنت بالمملكة رسوم الخارجية 30 ريال للتوكيل الواحد واذا خلصت من التوكيل تروح سفارة دولة قطر وتصدق على التوكيل وتدفع رسوم مالية واذا كنت بالسعودية تدفع رسوم مالية قدرها 90 ريال في الرياض

هذي من تجربة صديق لدي من السعودية وتحياتي لك واتمنى افادتك

مضارب خسران
19-05-2006, 06:58 PM
أخوي قطري مغامر

شكراً لك على ردك وحسن تجاوبك

لكن ،،

الآن عندي توكيل

هل أقدر بهذا التوكيل إجراء جميع المعاملات للشخص الموكل لي بدون عراقيل ؟

ولك جزيل الشكر

الأختصاصي
19-05-2006, 11:01 PM
أخوي قطري مغامر

شكراً لك على ردك وحسن تجاوبك

لكن ،،

الآن عندي توكيل

هل أقدر بهذا التوكيل إجراء جميع المعاملات للشخص الموكل لي بدون عراقيل ؟

ولك جزيل الشكر

التوكيل الي عندك تقدر انك تبيع لاكن ما اعتقد تقدر تصرف الشيكات

الدوسري1
20-05-2006, 12:41 AM
سيدي الفاضل هذا هو نموذج التوكيل اتمني انني نقلته لك بالشكل الذي تريده .

أنا الموقع أدناه /
اسماء الاشخاص تكون هنا..........

2ـ وهكذا

قـد وكلنا بموجب هذا / فلان بن فلان ......– الجنسية – ويحمل بطاقة مدنية او رقم جواز رقم 1234567 ـ وذلك للقيام نيابة عنا باتخاذ كافة الإجراءات الرسمية والقانونية اللازمة للاكتتابات في دولة قطر بالإضافة إلى مصرف ( الريان الإسلامي ) وللوكيل حق دمج الأسهم وتحويلها إلى نفسه وقبض الفائض وبيع الأسهم وقبض المبالغ نقدا أو شيكات وإعطاء كافة المخالصات واستلام وتسليم المستندات الرسمية والتوقيع نيابة عنا بهذا الشأن وله الحق بفتح الحسابات في البنوك المحلية داخل دولة قطر وله الحق في إيداع المبالغ للبنوك المحلية التالية (مصرف قطر الإسلامي ـ البنك التجاري ـ بنك الدوحة ـ البنك الأهلي ـ بنك قطر الدولي الإسلامي ـ بنك قطر الوطني ) وله الحق باستخراج بطاقة مستثمر من سوق قطر للأوراق المالية وكذلك فتح حسابات لدي شركات الوساطة المالية والقيام بجميع المصروفات المالية من بيع وشراء
أو قبض المبالغ والشيكات وصرفها والتوقيع على كل مايلزم . الموكل

qatari1
20-05-2006, 02:35 AM
كما قلت أخي الكريم...كان طلب من بعض المستثمرين، لكن لم تتم الاستجابة له حتى الآن من قبل إدارة السوق.
وفي الوضع الحالي للسوق لا أعتقد أن تغيير نسبة الهبوط ارتفاعاً ستؤثر تأثيراً إيجابياً على السوق، والمستفيد من هذا التغيير- إن حدث-هم المضاربون.
وكما تعلم فإن المضاربة هي سيدة الموقف في هذه الأيام.

قطري مغامر
20-05-2006, 03:24 PM
الله يسلمك واسف على التاخير بالرد نعم يصير هذي وكالة واهم شي يذكر فيها كل اللي تبيه وتكوووووون مصدقة ولا ليش يذكر فيها بيع وشراء واستلام فائض وشيكات انا واحد من الاخوان بالسعودية سواء لي توكيل من الدوحة واستلامت الفائض بدالة لا وبعد اذا نزلت بالسووووووووووق بابيعها له واستلام ملبغ الاسهم

تحياتي لك

قطري مغامر
20-05-2006, 03:25 PM
كما قلت أخي الكريم...كان طلب من بعض المستثمرين، لكن لم تتم الاستجابة له حتى الآن من قبل إدارة السوق.
وفي الوضع الحالي للسوق لا أعتقد أن تغيير نسبة الهبوط ارتفاعاً ستؤثر تأثيراً إيجابياً على السوق، والمستفيد من هذا التغيير- إن حدث-هم المضاربون.
وكما تعلم فإن المضاربة هي سيدة الموقف في هذه الأيام.

الكبر شي اخوي qatati1 شبكت موضوع التذبذب في موضوع التوكيلات :D :D :D

التجاري
20-05-2006, 06:06 PM
اخوي قطري مغامر

في حاله بيع الاسهم , من يقوم باصدار شيكات قيمه الاسهم ؟؟؟ هل الوسيط ام هيئه السوق؟ وشكرا

الاسهم الخضراء
20-05-2006, 07:40 PM
الاخوان المشرفين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما هي افضل شركة وساطة لبيع الاسهم في قطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قطري مغامر
20-05-2006, 10:09 PM
اخوي قطري مغامر

في حاله بيع الاسهم , من يقوم باصدار شيكات قيمه الاسهم ؟؟؟ هل الوسيط ام هيئه السوق؟ وشكرا

الوسيط اللي انت بابيع عن طريقة

تايم اوت
21-05-2006, 08:46 AM
اخي العزيز اذا انت من السعوديه راح يكون هناك وسيط وراح ترتاح ولن تجد نفعا لو ذهبت الى الدوحة حتى لو يكون لديك وكالات

وراح يتم الاتصال بك من قبل مصرف الريان وراح تعرف الوسيط القريب لك من خلال الصحف او نفس النصرف

لأنك لو ذهبت الى قطر فلن تعرف رقم المساهم حقك وراح تعمل فتح رقم مساهم جديد ولن يخدمك هذا الرقم الى بعد ما يصلك رقم المساهم والخاص بالريان .
وان حبيت تروح او تسوي وكاله يجب اتباع الاتي:
1 - وكاله من المحكمة ومصدقه من وزارة الخارجيه
2ـ تصديق الوكاله من سفارة قطر بالبلد الي انت فيه
3ـ الجواز الاصلي مع صور له
4ـ وهو الأهم رقم المساهم للمكتتب

والله يرزقنا ويرزقكم يارب

qatari1
21-05-2006, 07:49 PM
راجع هذا الرابط لعله يفيدك إن شاء الله.
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=47676