المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصه رائعه واعترافات خطيره من الزوج على فراش المرض

الخفي
09-09-2011, 11:41 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

( ارجو قراءه القصه كامله لتكتمل العبره )

رساله من زوج بكامل قواه العقليه

رساله من زوج بكامل قواه العقليه
هذه رساله من زوج
بكامل قواه العقليه

هذه سطور منتزعة من رسالة وجهها زوج إلى زوجته ، قبل ساعات من إدخاله غرفة العمليات لإزالة ورم في الدماغ

صاحب الرسالة يدعى احمد أما زوجته فتدعى نهى وقد سكبت على حد تعبيرها ، ألف متر مكعب من الدموع ، لقد وجدت في هذه الرسالة اعترافات شيقة يندر أن يبوح بها رجل ، إلا وهو على حافة الهاوية ..

كتب احمد: عزيزتي نهى .. ها أنا اكتب عزيزتي ، ثم ألوم نفسي .. لماذا لا أخاطبك بعبارة حبيبتي؟

ولماذا هذا الحياء الكاذب، الذي يلازمنا حتى في أحرج لحظات حياتنا فنروح نفكر: ماذا لو وقع هذا الخطاب في يد احد ؟ ماذا لو قرأه احد أولادنا ؟ وكأن من العيب على الرجل أن يبدي حبه لزوجته أمام أطفالهما

فإذاً: حبيبتي نهى ما ألطفها هذه الكلمة ، وأنا أخطها في غرفتي في المستشفى ، والهدوء مخيم حولي وقد غادر الزوار وخلت الممرات ، وحان الوقت لكي أكتب لك ما لم أقله لك من قبل وأن أصارحك بحقيقة مشاعري نحوك ،
يا حبيبتي وأم أولادي.

لا تقولي إنه إعياء المرض ، يدفعني إلى تصرفات سأندم عليها حين استعيد عافيتي . أنا الآن بكامل قواي العاطفية ، وكنت أتمنى لو قلت لك كل هذا الكلام قبل أسبوع ، أو قبل شهر ، أو قبل سنتين ، أو في كل يوم من الأيام ، التي عشناها معاً أنا وأنتِ ، أي منذ أكثر من عشرين سنة.

هل كان من الضروري أن ينمو الورم الملعون في جمجمتي ،
لكي أتشجع وأقول لك: يا حبيبتي ؟

اعلمي إذن أنكِ كنت دائما في قلبي ، وأنني مقبل على عملية ، وأنني مقبل على عملية جراحية قد لا أقوم منها سالما ، وأنني نادم على كل يوم مر بي من دون أن ابدي لك حبي وامتناني ، وان اقبل يدك ، التي ساندتني في أصعب الأوقات.

اسمعي يا نهى : هذه قائمة بالأفعال ، التي مارستها طوال عشرين عاماً ومن حياتنا معاً ، وكلها كانت أفعالا طائشة أثارت أعصابك وجعلتك تتذمرين وتتعبين ، وها أنا اعتذر لك عنها فهل تقبلين اعتذارات بالجملة ، تأخرت كثيراُ؟

- اعتذر عن كل سيجارة أطفأتها في آنية النباتات الداخلية ، بينما المنفضة لا تبعد عني سوى متر.

- اعتذر عن استلقائي كل مساء على الكنبة ، أمام التلفزيون ، دون أن أفسح المجال لك لتجلسي إلى جواري في أخر النهار، أنت المتعبة
بألف عمل وعمل منزلي.

- اعتذر عن خلعي جوربي في أي مكان في البيت ، ودسهما تحت أي منضده منخفضة أو وسادة من وسائد الصالون أو رميها تحت سريرنا ، بعيدا عن متناول يدك ، ما كان يضطرك إلى الحبو كل يوم بحثا عنهما ، في حين أن سلة الغسيل أمام ناظري في الحمام.

- اعتذر عن إهمالي وقلة لياقتي حين كنت أقف أمام مرآة الحمام لأشذب لحيتي (التي تحبينها ) ثم اترك لك المغسلة وكأنها مزبلة بشعة المنظر.

- اعتذر عن فرشاة أسناني التي كنت أنسى أن اغسلها بعد الاستعمال، وعن أنبوبة معجون الأسنان ، التي يسقط غطاؤها أرضا فلا أكلف على نفسي عبء الانحناء والبحث عنها ، تاركا الأشغال الشاقة المؤبده لك وحدك.

هل تكفي رسالة ، على باب غرفة العمليات ، لاعتذر عن كل تلك الليالي التي غفونا فيها جنبا إلى جنب ، دون قبلة أو حتى كلمة حانية ؟ أو الاعتذار عن تلك الصباحات التي غادرتك فيها معطرا أنيقا لامع الشعر دون عبارة وداع تاركا مائدة الفطور كأنها ساحة حرب؟

- اعتذر بشكل خاص عن تلك الليالي ، بعد ولادة كل واحد من أبنائنا ، حين كنت انقل مضجعي إلى غرفة أخرى لأنام هادئ البال ، تاركا لك عذاب السهر وإرضاع الوليد ، والقلق من حمى مفاجئة أو مرض طارئ
وكأنني أب مستقيل من الأبوة.

لا تقولي يا حبيبتي العزيزة إنها كلمات رجل يخاف الموت ، فإذا كتب الله سبحانه وتعالى الحياة لي غداً ،
أعدك بأنني سأبدأ معك صفحة جديدة تليق بك ، بنا معاً.

انتهت الرسالة .. وعاد احمد إلى حياته الطبيعية . واراهن على أن أنبوبة معجون الأسنان مازالت من دون غطاء ، وان الجوربين تحت السرير ، ومع ذلك أراهن أن نهى في أحسن حالاتها بعد أن قرأت تلك الرسالة ،، التي تحلم بها كل الزوجات ..!

و الخلاصه بامكانك ان تشترى سعادتكما بكلمه جميله
على ان تكون صادقه من القلب الى القلب

ضوى
09-09-2011, 11:49 AM
الظاهر هالصفات علامة مسجلة لكل الازواج

بنQATARت
09-09-2011, 02:22 PM
.
.
صج رزيل
.
.

أبو مناير
09-09-2011, 02:38 PM
إذا قام بالسلامة، عادت ريمة لعادتها القديمة.

الأصيلة
02-10-2011, 06:44 AM
لا أعلم لماذا الرجل دائما يعتبر المرأة المسؤولة الأولى عنه
في كل شيء يقوم به ..
هذا أحمد مثله الكثير الكثير...
أصلا نادرا مانرى رجل متزوج يعتمد على نفسه في مثل هذه الأمور التي ذكرها
هذا الزوج..
فانا أرى أغلب الرجال من عائلتي وأهلي يتصرفون مثل تصرفه...
وأجزم أنهم بالداخل يشعرون بما يشعر به هذا الزوج..
ولكن كبريائهم يمنعهم من البوح والتعبير...
وكأن ذلك يقلل من قيمتهم...

بو الجوري
02-10-2011, 07:18 AM
الأيام هذي أغلب اللي يسويه أحمد :.. الخدامه هي اللي تكون وراه :..

سواء تنظيف الحمام أو تدوير الدلاغات أو تنظيف الصاله :..
و توصل أحيانا في مسك الرضع :..

أنا ما أعمم و لا أوقف في صف الزوج :..
و لحد يجي يقول لأنك عايش هالشي ، فتقوله :.. !!!! :eek5:

لأ ، في مثل أحمد و في عكس أحمد :..
يعني أنا مثلا :shy:
ماحلق فالبيت و إذا إضطريت ، أنظف المغسله من الشعر عالأقل :)
و فرشاة الأسنان في مكانها ،
و مادخن فالبيت ، و مالبس إدلاغات عشان أقطها هني و هناك :.. :nice:

و في نفس الوقت في اللي مثل نهى متحمله اللي مثل أحمد ،
و في اللي مثل أحمد ، لكن زوجته عادي عندها لأنه في خدامه :..

فالنهايه
الزوج لازم يراعي زوجته و العكس ،
و الزوجه اللي شايله البيت الله يعينها و يقويها :..

وبس :shy:

حسن
02-10-2011, 07:28 AM
ماعتقد ان هذا الزوج في كامل قواه العقليه سنين متزوج ولايقول حق زوجته حبيبتي معقوله الاقواه العقليه ضاربه ونص ولازم كان يعالج نفسه وهذولا النوع مايفيد وياهم الا دكتور احمد عكاشه
وبالنسبه للازواج اللي مايعترفون ولا عندهم كبرياء يمكن عندهم هرمون ولانوع من انواع الفتيمينات في اجسامهم ماثره عليهم او تكون هي السبب في ذالك لحد الان العلم او الطب لم يتوصل لها
قبل رمضان كنت عند دكتور جراح كبير ومعروف وكنت اسئله عن عمليات التخسيس
ذكرلي عن احدي العمليات لانصح فيها اعتقد كانت تحويل المعده يقول من كم يوم حضرت موتمر في فينا بخصوص تلك الجراحات يقول عرضو علينه صور شخص كان متين بشكل اكبير وبعدين صوره وهو انيق وببدله حلوه والصوره الثالثه له وهو على الكرسي المتحرك وتقول هذا عمره 100 سنه قلت له ليش
يقول هناك فتمينات يحتاجها الجسم لحد الان لم يتوصل لها الطب
العبره من القصه والله اعلم انه هناك شي ماىمنع هذا الزوج يقد يكون خارج ارادته:victory:

R 7 A L
02-10-2011, 08:48 AM
شخصية احمد حاله شاذة في عالم الرجال ( الشرقيين ) :secret:

الـخـالـدي
02-10-2011, 10:28 AM
الله يعين مرته عليه .. بس هالشخصيه شاذه بشكل الله يكرمكم

بوسلمان 2010
02-10-2011, 10:30 AM
سبحان الله لكل حادث حديث وهذي سنة الحياة لاكن مشاء الله علية شاري راحت مخه الله يقومة باالسلامة و

يردة سالم معفى حق زوجته واعيالة ان شاء الله

منيرة الطواش
02-10-2011, 12:34 PM
عن نفسي ماتعلمت على النظافة والترتيب الا بعد الزواج

قبل الزواج كانت امي ترفض اسوي شي بالبيت وتقول الخدم شخانتهم

اما من تزوجت هو علمني حتى الطبخ

وحاليا يصر ان البنات يدشون المطبخ ويتعلمون حتى الصبيان يبيهم يتعلمون كل شي لانهم ممكن يسافرون برا يدرسون فحتى يعتمدون على نفسهم بكل شي ومانحاتيهم

Store
02-10-2011, 12:40 PM
يرجال مب كل الحريم عندنا مثل نهى

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-10-2011, 01:02 PM
حلاوة الروح قام يذكر المحاسن كلها

عموما هذا حال اغلب الناس وقت مايمرضون يفكرون من الي اذيناهم خل نعتذر منهم كأن الاعتذار والصحوه والاحترام والكلمة الطيبه مايجون إلا حزة المرض

عموما نقل مميز وفيه من العبر أن الانسان لاينطر وقت المرض والضعف عشان يبن مشاعره واحاسيسه ومعدن وطيب اصل الطرف الثاني 00

missperfect
02-10-2011, 01:14 PM
لا لا لا كلش مو صج هالقصه

تحداني
02-10-2011, 01:15 PM
حلاوة الروح قام يذكر المحاسن كلها

عموما هذا حال اغلب الناس وقت مايمرضون يفكرون من الي اذيناهم خل نعتذر منهم كأن الاعتذار والصحوه والاحترام والكلمة الطيبه مايجون إلا حزة المرض

عموما نقل مميز وفيه من العبر أن الانسان لاينطر وقت المرض والضعف عشان يبن مشاعره واحاسيسه ومعدن وطيب اصل الطرف الثاني 00

بنت النوخذه .. كل ما افهم اشوي اتخربط
صيغيها مره ثانيه بعدها راح يكون ردي نفس ردج

جملك الله صاحب الموضوع وناقله وصاحبه الرد الجميل